المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لمن يكشت لوحده بدون رفيق

Obu-Nasser
10/10/2015, 12:42 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شاهدت تفاعل الشباب مع موضوع الاشخاص اللي يكشتون لوحدهم بدون رفيق، لذا بقدم بعض النقاط اللي اشوف انها مهمة لمن يرغب بالكشتة لوحده لسلامته.
١-اعط اهلك واصدقائك خبر عن خط رحلتك والاماكن اللي بتزورها.
٢-تواصل مع اهلك واصدقائك عند توقفك في مكان ورغبتك بالغداء فيه او المبيت واعلمه بموقعك.
٣-في حال تغيير موقعك احرص على ابلاغهم.
٤-تجهيز السيارة بكل وسائل السلامة (ماء، تمر، ايكوم، جارمن، كفر سبير جديد، ماطور هواء، ادوات بنشر)

4200
10/10/2015, 02:24 PM
وعليكم السلام بيض الله وجهك فعلا نقاط مهمه وأضيف عليها نقطه ان يكون المبيت حول او قريب من راعي حلال
وبالنسبة للاماكن الي يكون فيها ارسال الجوال ضعيف لازم من تخبر مواقع الارسال مثلا الرجوم اذا احتاجها الواحد يسهل عليه الوصول لها ,,, والله يحمانا من البلاوي

شغب007
10/10/2015, 02:59 PM
نصائح مهمة جدآ

وانا طريقتي كل فترة اذا كنت في البر وفيه شبكة ارسل موقعي عن طريق الواتس اب او التلقرام

واذا مافي شبكة قبل لا تنقطع الشبكة ارسل الموقع واعطيهم خبر واشبك جهاز الايكم

الحصبيات
10/10/2015, 09:38 PM
انا مانصح الطلعة للبر لوحدك لاسمح الله لو تعرضت للدغه عقرب او عثمان ماحولك احد

مخ الكشتات
11/10/2015, 12:15 AM
انا مانصح الطلعة للبر لوحدك لاسمح الله لو تعرضت للدغه عقرب او عثمان ماحولك احد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عقرب وعرفنها ؟؟ لكن عثمان هذا شنهوا ؟؟؟ شكله يخوف اخاف تقصد عصمان !! حتى عصمان شنهوا :D؟ لكن هو اقرب الاحتمالات :good2:

أبو تركي1
11/10/2015, 07:36 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نصائح رائعة جدا ومفيدة

بارك الله فيكم

مجنون جمس
11/10/2015, 08:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير على هذي النصائح اللي كثير منا غافل عنها
الله يكتب لك الاجر

بيتهوفن
11/10/2015, 08:47 AM
عثمان هو فرخ الثعبان

khaled074
11/10/2015, 03:33 PM
الله يستر بستره انا من الناس اللي يطلع من البيت ناوي الاستراحه ولا ادري عن نفسي إلا وأنا باحد هالشعبان هههههههههههههه

من فيكم مثلي

عاشق الشتاء
11/10/2015, 04:17 PM
مشكور يالغالي فعلآ نصايح في محلها

جلفار
11/10/2015, 06:50 PM
والبنزين لا تنسوه مهم جداً...الله يكفينا واياكم الشر

سعد القوي
11/10/2015, 09:56 PM
الله يجزاك خير على هذه النصائح

ابومحــ م ـــد
11/10/2015, 10:40 PM
نصائح ممتازه
لكن تجنب الكشته لوحدك ولو اضطريت لاتبعد عن بيتك يعني من الفجر الى المساء والمبيت في بيتك

محمد ابن عيد
11/10/2015, 11:54 PM
حياك الله ي الغالي
الماء و الاكل و القارمن و معرفه الدرب اللي بتروحله
بعد الله سبحانه ماهنا عليك خوف

مخ الكشتات
12/10/2015, 12:10 AM
عثمان هو فرخ الثعبان
يعني حبكت يسمونه عثمان الا على اسمي !!!
طيب كان قال فرخ او بيبي الثعبان ونتهاء الاشكال ايش عرفنا لعثمان !!

همس الغدير
12/10/2015, 08:06 AM
ماشـاء اللـه تـقـريـر
رائـع مكشورولكن جزاك الله نصيحة لي ولكم لا احد يدخل البر وحداني لا من ناحية الامان ولا من ناحية لو تعطل شخص بلحاله راح يواجة مصاعب

الحصبيات
12/10/2015, 11:40 AM
عثمان سوداني حول الدهناء والصمان ياويلك لو طحت بيده :D:D:D حقيقة اعرف شخص قرصته داب نعمة من رب العالمين كان معه خوي لحق عليه البر جميل واحياناً تنغث ماتلقى احد يطلع معك بس الحذر واجب

الباسل واصل
17/10/2015, 09:22 PM
الموضوع مهم جدا وأشكر اخي على طرح الموضوع ولكن تظل الحكمه والتريث و مصاحبة ذوي الخبره ومن له عقل رصين وعن تجربه كاد احد أبناء عمي ان يهلك في نفود التنهات وذلك لان صاحبه قائد السياره يريد الاختصار لام رقيبه فحاول ابن عمي ثنيه وأخبره بخطورة دخول النفود الضخم ولكن الحماقه والعناد لديه كانت أقوى ودخلوا النفود وتعرضوا للخطر والغراز اكثر من مره و شاهدوا الموت ولكن أنقذهم الله فلا تأخذ معك للبر الا العاقل الحكيم فقط لاغير

صبي غلباء
18/10/2015, 08:10 AM
الافضل عدم الخروج وحدك للبر الا اذا اطراف الديره اللي انت فيها
وخاصه ان الارض ما فيها فرق الان لكن بعض الشباب يحسبها مرجله كل ما دخلت اكثر انا ارجل اكثر
البر راحو فيه رجال واجد وهم اكثر خبره وشجاعه
لكن اذا لزم الامر الاهم يكون معك ماء وتمر فوق حاجتك مثلا رايح يوم خذ حق اسبوع واكثر
وعادي وانت طالع تصدق بها على الرعيان
وعندنا شباب يصرف على تعديل الموتر عشرات الالاف ويبخل على نفسه بجهاز ثريا تدرون ليش لان الثريا ما يشوفونه الناس بالشارع ويقولون طير بر
اما الشراع والطبق وتعليق الريشه وكفرات البوالين مهتم فيها
الحرص يا شباب امك وابوك وعيالك ينتظرونك بالبيت فلا تحرق قلوبهم على خبال زايد وتهور
واسف للاطاله

منصور ع
18/10/2015, 08:33 AM
الافضل عدم الخروج وحدك للبر الا اذا اطراف الديره اللي انت فيها
وخاصه ان الارض ما فيها فرق الان لكن بعض الشباب يحسبها مرجله كل ما دخلت اكثر انا ارجل اكثر
البر راحو فيه رجال واجد وهم اكثر خبره وشجاعه
لكن اذا لزم الامر الاهم يكون معك ماء وتمر فوق حاجتك مثلا رايح يوم خذ حق اسبوع واكثر
وعادي وانت طالع تصدق بها على الرعيان
وعندنا شباب يصرف على تعديل الموتر عشرات الالاف ويبخل على نفسه بجهاز ثريا تدرون ليش لان الثريا ما يشوفونه الناس بالشارع ويقولون طير بر
اما الشراع والطبق وتعليق الريشه وكفرات البوالين مهتم فيها
الحرص يا شباب امك وابوك وعيالك ينتظرونك بالبيت فلا تحرق قلوبهم على خبال زايد وتهور
واسف للاطاله

كلامك درر ما شاء الله عليك
يااخوان احرصوا على الماء ثم الماء ثم الماء بعد الاتكال على الله

ذيب المراجل
18/10/2015, 08:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شاهدت تفاعل الشباب مع موضوع الاشخاص اللي يكشتون لوحدهم بدون رفيق، لذا بقدم بعض النقاط اللي اشوف انها مهمة لمن يرغب بالكشتة لوحده لسلامته.
١-اعط اهلك واصدقائك خبر عن خط رحلتك والاماكن اللي بتزورها.
٢-تواصل مع اهلك واصدقائك عند توقفك في مكان ورغبتك بالغداء فيه او المبيت واعلمه بموقعك.
٣-في حال تغيير موقعك احرص على ابلاغهم.
٤-تجهيز السيارة بكل وسائل السلامة (ماء، تمر، ايكوم، جارمن، كفر سبير جديد، ماطور هواء، ادوات بنشر)

ابو ناصر اشكرك على نصائحك الله يجزاك بالخير
بس المطاليع اغلبها مابها خدمة جوال ... اذا فيه خدمة جوال مافيه داعي للقلق أصلاً

ابـو ولـيـد الـحـربـي
18/10/2015, 09:29 PM
لا تكشت لحالك الا اذا كان يعرفون الأهل وين رايح ويفضل مو مكان بعيد دور اي بطرحه بالحاره واكشت فيها :D

عاشق الكمب
20/10/2015, 01:03 AM
مشكووووووور

wannan
24/10/2015, 12:33 AM
جزيت الجنة يبو ناصر

DSR284
25/10/2015, 01:37 PM
شكرا لكاتب الموضوع ولاشك انه مهم ولكن احب اتطرق له من جانب شرعي

DSR284
25/10/2015, 01:43 PM
اولا في سفر الانسان لوحده محظورين
الاول ترك صلاة الجماعة ولو بعضها فيفوت اجر عظيم بسب نزهة ....
ففي الصحيحين [البخاري (645)، ومسلم (650)] من حديث ابن عمر –رضي الله عنهما- أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: "صَلَاةُ الْجَمَاعَةِ تَفْضُلُ صَلَاةَ الْفَذِّ بِسَبْعٍ وَعِشْرِينَ دَرَجَةً"، وفيهما [البخاري (647) ومسلم (649)] من حديث أبي هُرَيْرَةَ –رضي الله عنه– قَالَ: قال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "صَلاةُ الرَّجُلِ فِي الْجَمَاعَةِ تُضَعَّفُ عَلَى صَلاتِهِ فِي بَيْتِهِ وَفِي سُوقِهِ خَمْسًا وَعِشْرِينَ ضِعْفًا؛ وَذَلِكَ أَنَّهُ إِذَا تَوَضَّأَ فَأَحْسَنَ الْوُضُوءَ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى الْمَسْجِدِ لا يُخْرِجُهُ إِلَّا الصَّلاةُ، لَمْ يَخْطُ خَطْوَةً إِلا رُفِعَتْ لَهُ بِهَا دَرَجَةٌ وَحُطَّ عَنْهُ بِهَا خَطِيئَةٌ، فَإِذَا صَلَّى لَمْ تَزَلْ الْمَلَائِكَةُ تُصَلِّي عَلَيْهِ مَا دَامَ فِي مُصَلاهُ: اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَيْهِ اللَّهُمَّ ارْحَمْهُ، وَلَا يَزَالُ أَحَدُكُمْ فِي صَلاةٍ مَا انْتَظَرَ الصَّلاةَ".

ثانيا قد تكون الطلعة سفر ولكن السفر لوحده فيه نهي
كما جاء فقد نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن سفر الرجل وحده فمن ذلك ما رواه البخاري مرفوعاً: ... لو يعلم الناس ما في الوحدة ما أعلم ما سار راكب بليل وحده.

عن عبد الله بن عمرو بن العاص أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الرَّاكِبُ شَيْطَانٌ وَالرَّاكِبَانِ شَيْطَانَانِ وَالثَّلَاثَةُ رَكْبٌ ) رواه الترمذي (1674) وقال حديث حسن

:s وهذه الأحاديث تدل على كراهة الوحدة فيما يخشى المرء فيه على نفسه ، من ضعف وهلكة ومشقة ، أو ما يخشاه من إغواء الشيطان وإضلاله ، فإن الفائدة من وجود الرفقة والصحبة الصالحة لا تقتصر على الإعانة والمساعدة ، بل الأهم أنها تثبت على الخير والتقوى ، فإن الشيطان من الإثنين أبعد .
والله الموفق

حبيب الملايين
26/10/2015, 10:38 PM
من هذا اللي يكشت لوحده .

عبدالعزيز 22
27/10/2015, 01:06 AM
نصايح طيبة الله يجزاك خير

مانع 1
27/10/2015, 02:56 AM
شكرا على النصائح لكن بما انك حرصت على كتابة العنوان بلغة سليمة فياليت ان نجد كلمة غير يكشت ، الصراحة هي كلمة لانستخدمها في بيئتي ولا بيئات كثيرة في بلادنا ولا تبدو عربية ، مجرد اقتراح .

وليد الغربة
28/10/2015, 07:18 AM
مشكور وماقصرت

اخوك وليد الغربة

قلم حر
28/10/2015, 07:33 AM
الثريا مهم جداا

تعطلت عليك السيارة ،، غرزت ،، بنزيم

ومثل ما قالو الشباب اطلع من الصبح الى الليل ورجع ارقد في بيتكم

مخربطجي
28/10/2015, 08:08 AM
الله يوفق الجميع