المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يا اهل التايوتا

دار منيخ
14/01/2007, 10:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بأختصار موتري GX 2006 لااند كروز جديد اول مرة اطلع به للبر قام يدخل علي غبار ماادري من وين لاكن ماهو من الابواب ولا الشنطة ويبدو لي انه من وسط الطبلون الي عنده خبره تكفون يفيدني 0

طايح ربع
14/01/2007, 10:33 PM
يمكن من الهواية الخلفية يسار الشنطة

دار منيخ
15/01/2007, 05:49 PM
افا ياشباب وين الردود متوقع اهل الخبرة واجد في المنتدى بس للأسف واحد الي رد والله يجزاه خير وبيض الله وجهه :confused: :confused: :confused:

هاوي الله
15/01/2007, 08:30 PM
إنتبه لزر التهويه حق المكيف لدخول الهواء الخارجي يمكن مفتوح .

أنت مركب أريل ( أنتل ) جهاز نداء ؟ طيب بسألك عن السلك حق الأريل وين مساره ؟

إنتبه للربله حقت الدركسون اللي بين الغماره والمكينه يمكن إنها مفتوحه ؟ تقدر تشوفها إذا فتحت كبوت المكينه .

إمرؤا القيس
15/01/2007, 08:35 PM
هلابك دار منيخ

سؤالي لك هل الجيب اللي شريتة سعودي أو شريتة من الأمارات .

لأن بعض سيارات الأمارات وبالذات التي تأتي إليهم تصدير يكون مغير مكان الدريقسون مغير

يعني الدريكسون كان في اليمين وهم غيروة لليسار وتم تغير الطبلون كذلك . لأن الغبار ما يدخل داخل السيارة

وبالذات إن كان الغبار يجي من عند الطبلون فهذا عبارة عن تغير مكان الدريكسون وهو تصدير يعني غير مطابق

للمواصفات الخليجية .

انتظر ردك

اخوك

إمرؤا القيس

دار منيخ
16/01/2007, 04:56 PM
إنتبه لزر التهويه حق المكيف لدخول الهواء الخارجي يمكن مفتوح .

أنت مركب أريل ( أنتل ) جهاز نداء ؟ طيب بسألك عن السلك حق الأريل وين مساره ؟

إنتبه للربله حقت الدركسون اللي بين الغماره والمكينه يمكن إنها مفتوحه ؟ تقدر تشوفها إذا فتحت كبوت المكينه .
اخوي فتى البران شكرا لمرورك والموتر توه جديد ولا بعد ركبت عليه اي شي وابغي اشوف الربلة وأرد لك ان شاء الله 0

دار منيخ
16/01/2007, 05:02 PM
هلابك دار منيخ

سؤالي لك هل الجيب اللي شريتة سعودي أو شريتة من الأمارات .

لأن بعض سيارات الأمارات وبالذات التي تأتي إليهم تصدير يكون مغير مكان الدريقسون مغير

يعني الدريكسون كان في اليمين وهم غيروة لليسار وتم تغير الطبلون كذلك . لأن الغبار ما يدخل داخل السيارة

وبالذات إن كان الغبار يجي من عند الطبلون فهذا عبارة عن تغير مكان الدريكسون وهو تصدير يعني غير مطابق

للمواصفات الخليجية .

انتظر ردك

اخوك

إمرؤا القيس

اخوي امرؤا القيس كل الشكر لك والموتر جديد وارد اليحيى ولا اظن انه مقلوب لأنه جديد وان الي مطلعه 0

هاوي الله
16/01/2007, 05:25 PM
اخوي دار منيخ أنا معي Gx 2006 وارد اليحيى ومشاءالله لايدخل غبار ولا غيره وانا اروح للبر باستمرار وماشي الحين 75000

دار منيخ
16/01/2007, 05:51 PM
اخوي دار منيخ أنا معي Gx 2006 وارد اليحيى ومشاءالله لايدخل غبار ولا غيره وانا اروح للبر باستمرار وماشي الحين 75000
بانسبة للربلة عليها غطى حديد من عند الكبوت ولا تقدر تشوفها ومن جوا عليه غطى بلاستيك او ربل وتثبيته لك عليه وتجي فوقه الفرشة وانا مخذت التايوتا الا عشان مابي مشاكل كل شوي لاكن الشكوى لله والله يبارك لك في موترك ويعطيك خيره ويكفيك شره 0

رملان
16/01/2007, 06:05 PM
الاخ/دار منيخ

معيgx2006وارد اليحي مافيه شي من اللي ذكرت تاكد من كل الربلات مثل ماقال فتى البران خصوصا ان اليحي ينقلون السيارات بطريقه عشوائيه مافيه حرص على سلامة مناولة السيارات وكان معي Gx2001مشى 200000كم
ولايدخل غبار من اي مكان مع العلم ان اغلب استعماله في البرواللgxمافيه عيب الا التماتيك ضعيف ما فيه تناسب بين القير والمكينه

سندباد الخليج
16/01/2007, 06:09 PM
اخوي دار منيخ

مساك الله بالخير

يمكن يكون من الربله الي عند القير ترى بعض السيارات

تكون مشقوقه ولا تمنع اي شي لاغبار ولا غيره يمكن بكره تلقى قطو ههههههههههههههههه:d

هاوي الله
16/01/2007, 06:36 PM
اخوي دار منيخ

مساك الله بالخير

يمكن يكون من الربله الي عند القير ترى بعض السيارات

تكون مشقوقه ولا تمنع اي شي لاغبار ولا غيره يمكن بكره تلقى قطو ههههههههههههههههه:d

صحيح مثل ماقال الأخ سندباد الخليج ترى يوجد ربله على عصى القير تحت الديكور يمكن إنها مفكوكه وبتشوفها إذا فكيت الديكور

.أبوعبدالرحمن
16/01/2007, 08:51 PM
اقولك احتمالات الشباب كلها في محلها تأكد من كل الاماكن اللي ذكروها الشباب

او ودها للوكالة الموتر جديد ماشاء الله

فتى شنه
17/01/2007, 01:57 PM
هاذي مشكله المواتر اللي ماعليها ضمان هاذا وهو تنسيم اغبار اجل لا صار قير والى مكينه مــــــــــــــيــــــن المسئول؟؟؟

غالي
17/01/2007, 03:39 PM
يارجال يمكنك فاتح الهوايه حقت المكيف
لاتحطه يسحب الهواء من برا
لانه بيدخل عليك من المكيف

xالشاهينx
20/01/2007, 12:50 PM
على ماعتقد اخوي يمكن تكون فاتح زر التهويه الخارجيه وكان يدخل عليك الغبار من فتحات المكيف
لأني استبعد موضوع الربلات لان الموتر جديد .
ولك تحياتي

عبيثراني
20/01/2007, 07:04 PM
اخي دار منيخ

الشرح بيطول جدا لحل هذه المشكله
امل مراسلتي على الايميل knfs1@yahoo.com او حط رقم جوالك اذا مافيه مانع وانا افيدك بحل المشكله

هاوي الله
20/01/2007, 11:48 PM
اخي دار منيخ

الشرح بيطول جدا لحل هذه المشكله
امل مراسلتي على الايميل knfs1@yahoo.com او حط رقم جوالك اذا مافيه مانع وانا افيدك بحل المشكله

لالالالالالالالالالالالالالالالالازم نشووووووووووووووف الشرح ولأ وش فايدة خيمة السيارات !؟

عبيثراني
25/01/2007, 08:23 PM
عزيزي هاوي هدد تحيه طيبه

عشان اعلمك عن الفتحات الي في السياره يبي لي عدة صفحات مدعومه بالصور وهذه تاخذ وقت وجهد كبير
عموما في الجيب تحت حوالي 40فتحه لابد من تسكيرها

محيط
26/01/2007, 03:11 AM
ياشباب لا تشترون يسارة جديد رايح عليها موديل وخاصه من الخليج او جدة لنه تكون محليه وناشف ربلاته نصيح خارج الموضوع .

دار منيخ
27/01/2007, 09:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء كلا بأسمه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وكل الشكر على ردودكم المفيده واعتذر عن تأخري عن اجابتكم وذالك لانشغالي في الفتره الماضية والاخوان الذين قالو ان الهوايه مفتوحه اعتقد ان هذا شي بديهي اي واحد بيعرفه وللمعلومية الهوايه ماتدخل الغبار الا اذا كان قدامك موتر يغبر عليك او الغبار في الجو لأن مدخل الهواء فوق عند المساحات0
ونا قمت بفحص معظم الربلات ولم اجد ربلة مشقوقة او غير راكبة ولاكن لقيت الربل الي بين الباب الامامي الايمن والبدي لحماية الظفيرة حقت الباب فيها فتحة وقمت بتقفيلها بالشطرطون ولاادري هي السبب والا لأ 0
على العموم جربت الموتر الخميس والجمعة الماضية وخف الغبار بنسبة %90 والغريب ان هذا بعد ماركبت جهاز الاسلكي ؟؟ 0
وفيه ملاحظة نسيت اقولها لكم وهي انه عندما دخل علي الغبار كان ذالك في يوم عاصف والرياح شديدة لدرجة ان غبار الموتر يسبقه وهو ماشي يمكن يكون له تأ ثير ما ادري ولا تبخلون برأ يكم