المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة من واقع تجربة مريرة لأصحاب السيارات الي فيها ونش

عبودكم
18/01/2007, 01:15 AM
يوم من الأيام كنت أسير بسيارتي ولقيت جمس مغرز لأكثر من 4 ساعات استنجد الرجل ووقفت عنده وجهزت الونش حق سيارتي لأنه مغرز إلى الشاص وشبكت الونش والأرض كانت صعبة جدأ جدأ حتى على الجيوب 4x4 ركب الرجل سيارته وأنا ثبت سيارتي وبدأنا نسحب السيارة وكانة المسافة تقريباً عشرين متر والله وبدينا نسحب وهو يساعد بسياره شوي شوي وتحركت سياره مسافة 10 أمتار تقريباً وفجأة صلب صلب صلب الونش علي وحنا معلقين لا حول ولا قوة إلا بالله وش طلع سبب تصلب الونش ...............
السبب وحنا نسحب بالونش متحمسين أثر الونش كان يلف على جهة واحد من البكرة حتى طلع الواير من مكانه تعلق في المجرى حق الشاسيه الي يثبت الونش تخيل المنظر والدنيا ليل حالتنا حاله و الله المستعان .....
قعدنا تقريباً ساعة كامله نفك الواير من مكان التعليق وما انقك حتى تقطعت إيدينا وفي النهاية رجع الواير إلى مساره وسحبنا الواير للخارج حتى راحت الكومة التي كانت متجمعة وبدينا نطويه بشكل مرتب وشبكنا الواير بالجمس وبدينا نسحب بشكل منظم ومرتب وبدون استعجال حتى طلع والله الحمد الجمس وكان درساً لا ينسى والله الموفق

saaqaar
18/01/2007, 08:28 AM
يعطيك العافية على هالنصيحة
وكان الله في عونك

المشراق
18/01/2007, 08:38 AM
مشكوووووووووووووووور والله يبيض وجهك ويرحم والديك على طرح هذه التجربة

تيتشر
18/01/2007, 11:14 AM
بالنسبه لي اعتبرها معلومه مهمّه مشكور يالحبيب

htc
18/01/2007, 11:04 PM
الف شكر أخوي عبودكم على المشاركة وعلى النصيحة المفيدة :good: :good: :good:

وهذي تجربة جدا مهمة انه الواحد وهو يسحب بالونش لا يخلي نظره فقط على السيارة المسحوبة :no2: ، بل يتابع الونش كل شوي وينتبه له ، لأنه مثل ما ذكر زميلنا عبودكم يبي يضيع وقتهم :mad: وهم يصلحون الونش الى علق عليهم .

مروي السيف
18/01/2007, 11:11 PM
الله يعطيك العافيه على النصيحة القيمة

سنايدي سدير
19/01/2007, 12:00 AM
نصيحه من ذهب !!!!!!!
اشكرك على النصيحه وللعلم من باب الفايده :
الونش له عدة ضوابط لابد منها سوف اذكر لكم مايسعفني به ذاكرتي
* لابد من التوصيل الصحيح لفيش الونش الكهربائي
* لابد أن تكون السياره تعمل فهو أمر اساسي لكي لا تتعطل البطاري ويكون ذلك قوة للونش
* لابد من التأكد من تثبيت الونش في المقابل بشكل صحيح وعدم لف الواير على الهوك او الشنكار فلابد من وجود شخص يثبته حتى يشد الواير
* في حال ارخاء الونش يكون ذلك بطريقه يدويه بوضع قير الونش اوذراعه المثبت اعلاه والمكتوب عليه بالانجليزي
UN LOOK ويسحب باليد حتى المسافه المناسبه ثم يقلب ذراع الونش الى علامة LOOK
* وضع قماش او فرشه سميكه على واجة السياره الاماميه والابتعاد شخيصا لتجنب أخطار انقطاعه لاسمح الله
* اثناء السحب يلبس قفاز متين ويتم مراقبة دخول الواير ليتم ترتيب وضعيتة بشكل مرتب فهي تعتبر اهم وضعيه فعليها يعيش الونش عمر اطول ولايعض او ينقرص (بعبارتنا المحليه)
* دائما بين فتره واخرى شيك على الونش لكي لاتجيم التروس او يصدأ الواير او انك قمت بلفه عجلا بطريقه سريعه تجعله غير مستعد لطارئ جديد لاسمح الله
* استخدم بكرة النش (تاتي مع الونش حسب الطلب ) فهي ممتازه وعمليه فهي تعطي قوة مضاعفه للونش اضافة الى التخفيف عليه وعدم التحميل عليه

هذا وتقبلوا تحيات محبكم

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

مجتهد***
19/01/2007, 07:52 AM
معلومة مفيدة

الواحد ما يتعلم إلا من أخطاءة .

راعي الرسميه
19/01/2007, 10:30 PM
اهعغه8غ8هغ6876غ

imksa
19/01/2007, 11:22 PM
في احد المنتديات الغربية لقيت فكره رهيبة لحمايت الواير وكان فيها صورة لكني ضيعتها

وهي وضع بساط او فرشة على الواير اثناء عملية السحب حتى لو انقطع الواير ما يطير :)

في امان الله

سنافي وبس
20/01/2007, 01:04 AM
مشكور وانا اخوك ...جدا معلومة طيبة مع اني لااملك ونش.. ادعو لي ان الله ييسر لي واحد مستعمل ...
وكان ودي اني معكم يابو عبد العزيز واساعدك

غالي
20/01/2007, 03:38 PM
طال عمرك
نصيحه اخرى
ان جيت تسحب سياره لاتبعد واجد قد ماتقدر قرب للسياره الي بتسحبها
لاني مريت بهالتجربه وانقطع علي الونش من الاساس يعني الي انقطعت تقريبا أول 15 سنتمتر الي بالقاعده
وكلفني فكه بس بالوكاله البازعي 600 ريال
غير تركيب القاعده من جديد
ومن بعدها ماصرت استخدمه الا وقت الحاجه مره مره

راعي الفورت
20/01/2007, 10:40 PM
في هذه الحالة بعد أن تدعو الله أن يسهل أمركم

ممكن تستعين بابو علي عن طريق الكينوود تردد 999

وكل سنه وانت طيب

عبودكم
22/01/2007, 01:59 AM
أشكر الجميع على المرور والمشاركة جنبنا الله وأياكم المصاعب

الخادم