المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاشجار المستورده وما ادرااك ماهي

- البدر -
25/02/2016, 05:16 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني من خلال متابعتي للنحل وزيارته للاشجارالمستورده تبين لي تماما ان معظمها ان لم تكن جميعها لايتمكن النحل من زيارتها كثيراً .
على سبيل المثال تابعة موسم ازهار اشجار اللوز الهندي الذي كثيراً مايزرع في تهامه والساحل وبكميات لاباس بها وربما مدة ازهاره شهرين او يزيد , إلا أن النحل لايتمكن من زيارته الا في الايام الاخيره جداً بعد ان تكون قد قلت الازهار اوعلى وشك الانتهاء .
وقد تابعت تلك الاشجار بدقه فوجدتها خلال مدة ازهارها في الثلث الاول من المده لاتكاد تصلح الزهور او بعضها يصلح فيفسد من برودة الطقس او تيارات الهواء وفي الصباح تجد الاشجار خاليه اوشبه خاليه من الازهار .
اما في الثلث الثاني من مدة الازهار فتبدأ تتكاثر بغزاره وتنبعث رائحتها العطريه الجميله ليلاً ولكن يحدث هذا كله خلال الليل فقط وعند الصبح تجد ان البرد اوزيادة الرطوبه او تيارات الهواء قد افسدتها فتجد النحل الذي يزوها قليل جداً لقلة الزهور .
اما الثلث الاخير فيبدأ يعتدل الجو وربما ايضاً تعتدل الرطوبه ولكن تبدأ تقل الزهور بدرجه كبيره وذلك لقرب انتهاء فترة تزهيرها فيزورها النحل وغالباً مايكون ذلك خلال الصباح الباكر فقط .
اخواني الكرام هنا يتبين لنا مدى اهمية اشجار البلاد الاصليه التي استوطنت الجزيرة العربيه منذ الاف السنين وتأقلمت على طبيعة جوها وضروفها حتى اصبحت زهورها تخرج في الوقت المناسب .
فسبحان الله العظيم .
لذلك علينا جميعاً المحافظه على اشجار هذه البلاد .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

SAHSAH
25/02/2016, 10:22 AM
يعطيك العافية اخوي البدر على هذا لموضوع الرااااااائع
أنا ضد الأشجار المستوردة وضد النحل المستورد وضد الخلايا الأفرنجية المستوردة
مايعجبني الا اشجارنا المحلية السمرة والسدر والطلح والضهيانة والقتادة
ومايعجبني الا نحلنا البلدي وخلايانا البلدية

الأشجار المستوردة مافيها خير وحتى عسلها لو افترضنا انها تطلع عسل فانه عسل غريب ليس مثل عسلنا المحلي كالسدر والسمرة والطلح والضهيانة والقتادة

انا ضد اي شيء خارجي يجينا من خارج بلادنا
وحتى الزواج ما يعجبني المراة المستوردة
افضل المراة الوطنية وهي افضل من االمستوردة بمليون مرة ههههههههههههه

انا عنصري ما احب الا كل شيء من داخل بلدي واكره المستورد في كل شيء ولا اتعامل معه

كثير من النحاليين يشترون النحل المصري والخلايا الحديثة والشمع المستورد وانا ارفض هذا الشيء
فقط نحل بلدي وخلايا بلدية وشمع بلدي لأن طعم عسلها افضل بكثير وكثير جدا من طعم عسل النحل الموجود في الخلايا الحديثة سواءا نحل مصري او نحل بلدي

- البدر -
26/02/2016, 06:25 AM
اشكرك اخي الكريم على المشاركه
الجميع . الجميع . طيب وفيه خير وبركه انشاءالله .
ولكن .. فقط الانتاج المحلي لأي بلد سيكون الاكثر تأقلم وانتاجيه.. والله اعلم .
وشكرا .

SAHSAH
26/02/2016, 02:19 PM
اشكرك اخي الكريم على المشاركه
الجميع . الجميع . طيب وفيه خير وبركه انشاءالله .
ولكن .. فقط الانتاج المحلي لأي بلد سيكون الاكثر تأقلم وانتاجيه.. والله اعلم .
وشكرا .

ارجو المعذرة اخوي البدر
ان شاء الله تكتب ان شاء الله
انشاء الله خطا كبير لأن معناها باننا نحن انشانا الله والعياذ بالله وهذا خطأ فادح

نرجو من الجميع كتابتها هكذا إن شاء الله