المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أنت من عشاق الثوم في الرحلات البرية

كن كن
23/01/2007, 02:51 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
حبيت أن أطرح الموضوع لكي أرى هل الكشاتية يتشابهون في طلعاتهم البرية بأصطحاب أهم العناصر في نظر ربعي الذين لا يفارقونه ولا ينسونه ولو نسوه كان يعودون أنه الثوم والبصل لا يكفي أنهم يأخذون كيلو أو كيلوين بل ما تسدهم ألا خيشة وسط حتى ولو كانت الرحلة خميس وجمعة فهم من عشاق الثوم في البر ما ادري هل النظريات مثل بعض وألا الناس تختلف .
وياليت أنه يكتفي باستخدامه فقط في الأكل لا بل يعلجونه علج يأكلونه نياً . وتعال شف الخياس في الليل والتغار .
وياليت تعطونا أرائكم أنتم يالبقية هل تصطحب معك الثوم ؟

الخادم
23/01/2007, 03:29 PM
اهم شئ بالرحلة و عاد تعال كل يعمل كبسة و اول مايطبخ يقول يعيال كبسة رز باللحم و معة ثوم ( و اخرتها تطلع كبسة ثوم بالرز و اللحم )
و الله انا من انصار الهلال ههههههههههههه
اقصد انا من ياخذ الثوم و البصل معة لانك تاخذ راحتك

كن كن
23/01/2007, 08:41 PM
مشكور اخوي الخادم على المرور

ابرق العزاف
23/01/2007, 09:08 PM
اشكرك وانا الثوم مهم عندي داخل
البيت خارج البيت000000 شكرا

ابو درع
23/01/2007, 09:16 PM
اهم شي عندي الثوم .. خاصة وانت في فترة استجمام ..

وعلى طاري الثوم .. اذكر قصة واحد من الربع يقول انا وخوياي مركزين تركيز وشرط اساسي

على الثوم والحلبة مادمنا في البر ولا حولنا احد .. يقول والله من شد الريحة

دخلنا بقالة :D ، كل واحد ورا الثاني .. المهم اشوي ولا راعي البقاله يتمعر وجهه :mad: اسفيه صديق

مااااش عجز يصبر .. طلع برا البقالة يشم هو :eek: .

وربعي ماغير كركره :D

ما عليك من احد الثوم زين للدم .. والبر فرصة

تحياتي

طخيمان
23/01/2007, 09:23 PM
انا بصراحة احب الثوم وفي الطلعات ما نستغفني عنه

فارس عنيزه
23/01/2007, 09:33 PM
اهم شي اثوم مع الكبسه وذا طبختوه مع اللحم والرز راحت ريحتو وبقا الطعم بس لا تغسلوه

الضاري
23/01/2007, 09:54 PM
ثوم + بصل + حلبه = فوائد غذائيه عاليه

لكن ترجع للبيت كأنك نسر

اخو مناحي
23/01/2007, 10:33 PM
ابو درع هههههههههههههههههههههههههههههه
فكرة حلوة إذا الواحد يبي يستاذن من العمل ، يضرب من هالخلطة السرية و يدخل على مديره وتخيل النتيجة

بس ترى المبالغة مرفوضة في كل شئ و التوسط مطلوب ، بعدين إذا كانت الرحلة طويلة و الجميع ما عندهم مشكلة في أكل الثوم و الحلبة في بداية الرحلة أو وسطها .
لكن المشكلة إذا كثر من أكل الثوم و البطل في آخر يوم ثم رجع للبيت الله يعين الزوجة و جماعة المسجد

على فكرة سمعت إن الديبان و العقارب ما تحب ريحة الثوم ولا تجلس في المحل اللي فيه ثوم . هل الكلام هذا صحيح يا مكاشيت ؟

kashtatmaster
23/01/2007, 11:21 PM
الثوم مفيد جدا للصحة حيث يخفض ضغطك ويرفع ضغط اللي جنبك :p

ابو درع
24/01/2007, 01:32 AM
اخو امناحي الله يرجك ذكرتني بمناحي وسوليفه مع الباص
..............

اسمك طويل وعنقليزي .. حلوه المثل
يخفض ضغطك ويرفع ضغط اللي جنبك :p

أبو ستري
24/01/2007, 07:23 AM
الثوم والبصل والحلبة لا بد منها في البر .. :)

كشته 111
24/01/2007, 03:59 PM
انا اشهد ان الثوم دواء بس اذا بغيت تاخذ الفائدة من الثوم وهو طازج وما تكون ريحته قوية للمحيطين بيك سوه سلطة كا التالي :

تجيب الثوم الفصوص وتقطعه قطع صغار وتشذب علية اثنين من ها الاربعة خس و بقدونس وكزبرة وشبث , وفوق الجميع تقطع طمام قطع صغار و تحط شوي ملح والكمون و والفلفل الاسود حسب المزاج ثم تجيب زيت زيتون ( ساسو الاصلي ) واخلطهم مع بعض وحطه جنب الكبسه وكل منه وبالف عافية ,,, طعم في الخيال وريحة مقبوله الي حد ما ,,,

وللفائدة انقل التالي عن الثوم ,,,

الثوم من النباتات الحولية المعمرة، يتبع فصيلة الزنبقيات وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم، وعرف منذ قديم الزمان كنبات طبي يمكن خزنه
تعود رائحة الثوم القوية إلى احتوائه على مركبات كبريتية خصوصا الألسين والألئين والأجوئين، ويحتوى الثوم على بعض الإنزيمات وفيتامينات ( أ ) و
( ب مركب ) و ( ج ) ومركبات شبه هورمونية تشبه الهرمونات الجنسية كما يحتوى على زيت طيار
تستعمل فصوص الثوم على نطاق واسع للشفاء من كثير من الأمراض بإذن الله. وقد أورد الدكتور مصطفى السمرى أهم الأمراض التي يعالجها الثوم كما يلي:
الثوم دواء ناجح لمعالجة مشاكل القلب والأوعية الدموية، فهو يخفض مستوى الكولستيرول الزائد في الدم. ويذكر العلماء أن الثوم يقوم بخفض مستوى الدهون - ومنها الكوليسترول بالطبع- بطرق ثلاث هي:
1ـ إبطاء عملية تكوين الدهون نفسها داخل الجسم
2ـ زيادة قدرة الخلايا على هدم وتحليل الدهون
3ـ تحريك الدهون المخزنة بالأنسجة الدهنية والكبد إلى تيار الدم حيث يتم حرقها والتخلص من الزائد منها
وثبت أن الثوم يحمي من العدوى بالإنفلونزا ويخفف كثيرا من أعراضها. وننصح بشرب عصير البرتقال أو الليمون المضروب مع 6 فصوص ثوم يوميا لمدة 3 أيام
وبعد، فإنه يمكن التخلص من رائحة الثوم المنفرة بشرب ملعقة عسل نحل، أو مضغ حبات من البن أو الكمون أو الينسون أو عيدان البقدونس
ويجب عدم الإكثار من تناول الثوم، حيث يؤدي الإفراط في تناوله إلى ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم عن معدلة الطبيعي (120/80 مم زئبق)
وتؤثر رائحة الثوم على الأم المرضعة، وتظهر رائحة الثوم في الحليب فلا يقبل عليه الطفل الرضيع
والجرعة الزائدة من الثوم تضر بالحوامل، وتؤدي إلى تهيج المعدة والجهاز الهضمي. ويفضل لمن يعانون من مشاكل بالجهاز الهضمي أن يستخدموا الثوم المطبوخ أو الثوم المستحضر طبيا "الكبسولات" حيث يحتوي على خلاصة الثوم بعد إزالة المواد المهيجة عنها

وسلامتكم والسلام عليكم ,,,

ابو شكاع
24/01/2007, 04:12 PM
وياليت أنه يكتفي باستخدامه فقط في الأكل لا بل يعلجونه علج يأكلونه نياً . وتعال شف الخياس في الليل والتغار

رايقة هالقفشة :D

الصورة تغني عن قول كل خطيب ... من كشتتنا العام بنفود سامودة

شف وش لون الثوم على عدله خوياي يسمونه بالرحلات وبهالطريقة ...المايونيز ... تاخذ لك فص ..وتعصره وينزل من القشور ..همن عاد اديها بالخمس ... همن عاد العصر يعني عقب الغدا بساعتين ... تصير إذا تغرت الله يكرمكم يدمعن عيونك من الحرارة :D

هذي الصورة

الربذي
24/01/2007, 07:03 PM
اخر دراسه عن الثوم بامريكاء على مجموعتين وحدة تناول ثوم مستحضر اقراص ولا خرى بدون ثوم وبعد شهر كامل سووى تحاليل ودراسه وجدوا ان اللذي تناول الثوم لم يتغير عندهم شي
لايخفض الضغط ولا الكلسترول يعني اكتشاف مثير جدا حيث ان دكتوري ينصحني به دائما واثره ماش
الخبر بجريدة الجزيره قبل اسبوع تقريبا تحت عنوان مثير نسيته0 اضن الثوم كان اسمه الذهب الابيض اما الان فريحه القشراء

مرسل
27/01/2007, 03:00 PM
ابي اقولكم شيء وان شاءالله ربعي مايشوفون الي كتبته بعد رمضان يعني صايمين سته شوال قبل سنتين تقريبا لما جاء وقت الفطور وحنا علي الطريق للبر اخذت التمر واخرجت النوى (العبس) وحطيت بدالهن ثوم وانطبق علين المثل الس يقول مثل اليي صام وافطر علي بصل

ابوراشد1
28/01/2007, 05:23 PM
نعم انا من عشاق الثوم بالبر والحضر ولاكن افضل ان نراعى غيرنا عند طبخه مثلا يوضع بقصديرة ويحط فوق الجمر او يوضع بقصديرة ويوضع فوق الرز قبل مايستوى بشوي مراعات للاخرين اللى مايحبون الثوم وبعدين النوم برا الخيمه تراه صحي حتي لو كان البر شديد كثر من البطانيات . نصحيه خلط الزبادي مع ثوم مهروس مع زيت الزيتون جدا مفيد افضل من طبخه , بس حارشوى على المعده يصلح جنب الكبسه او مع قطعة خبزه على الريق وخذ صحه

ابو رمزي
28/01/2007, 05:30 PM
انا اهم شي في الرحله الثوم
حتى اذا طلعت مع الشباب بسياراتهم
شلته في مخباتي
والحبحر كذلك

عمار السفينه
28/01/2007, 05:31 PM
اخخخخخخخخخ

يالثوم

ذكريات

الثوم في البر لابد منه خصوصاً أن ماحولك أحد

كويشيت
30/01/2007, 09:18 AM
نعم انا من عشاق الثوم بالبر والحضر ولاكن افضل ان نراعى غيرنا عند طبخه مثلا يوضع بقصديرة ويحط فوق الجمر او يوضع بقصديرة ويوضع فوق الرز قبل مايستوى بشوي مراعات للاخرين اللى مايحبون الثوم وبعدين النوم برا الخيمه تراه صحي حتي لو كان البر شديد كثر من البطانيات . نصحيه خلط الزبادي مع ثوم مهروس مع زيت الزيتون جدا مفيد افضل من طبخه , بس حارشوى على المعده يصلح جنب الكبسه او مع قطعة خبزه على الريق وخذ صحه

صح لسانك وجزاك الله خير

قلايد الخيل
14/12/2011, 01:12 AM
ههههههه والله المموضوع عجبني لاني كل ماشوف الشباب الي منزلين مواضيع طبخ تشوف الثوم متركي بنص القدر
وانا عن نفسي ماخذ الثووم معي للبر وحتى بالبيت مادخله معي
ذكرتني بخويي المدمن ثوم دايمن نتهاوش معه المسكين بالطبخ الله يذكره بالخير

ibrahim_20
14/12/2011, 01:19 AM
نعم من مؤيد ثوم والبصل