المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاريخ انتاج الكفر بمعنى كم سنه يسمح باستخدامه بامان فيدونا ياخواني

الربذي
25/01/2007, 10:52 PM
السلام عليكم اشتريت كفرات دنلوب مقاس 245/16/ 70تاريخ الصنع 10/2004 هل يعتبر هذا التاريخ قديم هل منه خطورة ياليت الخبراء في هذا المجال يفيدوني وشكرا مقدما لاني اخبركم راعين فزعات
اخوكم الربذي

ناصح
25/01/2007, 10:55 PM
طبعا قديم

وتشكل خطورة كبيرة جدا

وأنا أنصحك تعيده لصاحب المحل فورا

وأن لم يوافق تشكيه

لأن فيه غش للناس

الشيروكي
25/01/2007, 11:18 PM
اه شي لا تمك فيه خط طويل او تسرع فيهن اذا كنت منت راعي خطوط عادي اما اذا كنت تمسك فيهن خطوط لا رجعهن لان الكفرات افضل شي ما يكون لهن اكثر من سنتين ونصف مصنوعات

غالي
25/01/2007, 11:56 PM
يارجال قديم قديم قديم بعد
كانك شاريه جديد رجعه وان رفض
وعندك فاتورته بتاريخ الجديد اشكه واكتب بالجرايد وشهر بمحله
لان هالاشكال يستاهل الواحد يشهر بهم
وتلقى بالسوق تاريخ التصنيع 2006 من شهر 10 وانت طالع
وانا ابشتري للاندكروزر ان شاء الله قريب
وقالي محل بنشر
ان فيه دانلوب ياباني اصلي وثاني تقليد
انتبه
والله اعلم
بس ياليت تفيدني باسعاره انا عندي مقاس 17
وقالي بنشري قيمة الكفر الواحد ب550 ريال بعد التخفيض
وانا خابره ب460 ريال وناس يقولون انقطعت او قلت بالسوق وارتفع سعرها
اذا بتفيدني جزاك الله خير........ والا شريت من الوكاله شيء اصلي لو انه غالي مايخالف

سراب الصيف
26/01/2007, 02:50 AM
اليوم دنلوب 380 يالله لقيته جنط16
تاريخ 9/2006

الربذي
26/01/2007, 07:46 AM
السلام عليكم

اشكر اخواني اللي افادوني لاعدمناهم وعلى راسهم
ناصح على اسمه
والشيروكي يامال العافيه
وغالي الغالي
وسراب صيف بارك الله بك
متعكم الله بالعافيه
اشكركم على ابداي النصح والراي ****
تخيلو
كفراتي جدد بدلتهن من شان الجنط كان 15 الى جنط 16
عطيته الفرق 1500 ريال عد ونقد
واخذهن اربع كفرات مامشيت فيهن الا 10000كم فقط وصناعتهن (2006 الاسبوع 26) مع الجنوط 15 ب فقط 700 ريال من غير 1500 اعطيته كاش وهو الفرق من السعر 2300 ريال طبعا جنوط المنيوم بس تخيل يوم مشيت من عنده متاخر لقيتهن يرجن على 100 ورجعت ورصصهن ومشيت ورجن مره ثانيه طبعا سكر واليوم جمعه وش السوات هل توجد جنوط 4 ب200 بالعالم ريال يعني هو مشتريهن ب200 ريال والكفر ب500 ريال تخيلوا
تخيلو طبعا جنوط

الغالي غالي طبعا ارتفع الكفر تقريبا 60 ريال للواحدة من مده عام او اكثر لكن اسال عن المشلن دام وصلت 500 والعياذ بالله خمس ميه زمان كان كذا غالي ونزل ولان بدا يصعد مره ثانيه

الربذي
26/01/2007, 07:52 AM
ماعليش قديم شوي بس مفيد

http://www.moi.gov.kw/portal/vArabic/storage/images/signss.jpg الحوادث المستمرة في شوارعنا مسئولية الجميع

ان كثير من الحوادث المرورية المروعة تنجم عن انفجار الاطارات ، لذلك يجب العناية بها وحسن استخدامها ، والخطوة الأولى في المحافظة على الاطارات هي اختيار الاطار المناسب ،الذي تدخل فيه عدة عوامل نوجزها فيما يلي :

a درجة الحرارة

aالسرعة

aالحمل

aتاريخ الانتاج

<FONT color=darkred>http://www.moi.gov.kw/portal/vArabic/storage/images/signss.jpg الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تآكل أو انفجار الإطار:

aان كل زيادة أو نقص في ضغط النفخ يتجاوز 20% من الضغط المحدد للاطار أو زيادة الحمل بما يتعدى 20% عن الحمل المحدد للاطار يؤدي الى انخفاض عمر الاطار بحوالي 30% من مدته الافتراضية أما اذا زاد الضغط أو الحمل عن ذلك فإن الاطار معرض للانفجار في أية لحظة أو على الأقل انسلاخ مداسه

aزيادة سرعة السيارة عند استخدام الا طار لسرعات تفوق الحدود المصمم لها تساهم في ارتفاع درجة حرارته بشكل يؤثر على قوة التصاق المداس بالاطار مما يؤدي بالتالي الى انسلاخه عن موضعه وقد وجد ان معدل تآكل الاطار يزداد الى الضعف بزيادة السرعة من 50كم ساعة الى 95كم ساعة درجة الحرارة المحيطة

aتعرض الاطار للصدمات فعندما يتعرض الاطار اثناء السير الى الاصطدام بأجسام صلبة حافة رصيف، حجر,, الخ يحدث فيه قطع مما يسبب انفجار الاطار

aالتخزين في أماكن رطبة أو جو مرتفع الحرارة

aلوقوف المفاجىء أو السرعة المفاجئة

aعدم ضبط وضع الاطارات في السيارة

http://www.moi.gov.kw/portal/vArabic/storage/images/signss.jpg كيفية اختيار الإطار المناسب:

عند اختيار إطار لسيارتك يجب مراعاة بعض العوامل التي لها تأثير مباشر على سلامة أداء الاطار وعدم تعرضه للانفجار، ومن هذه العوامل السرعة والحمل ودرجة الحرارة وظروف الاستخدام وحالة الطريق.
فمثلا تميز الاطارات تبعا للسرعة القصوى التي يمكن ان تستخدم عندها برموز على الاطار فمثلا

120كم/ ساعة يرمز لها بالحرف L

130كم/ ساعة يرمز لها بالحرف M

140كم/ ساعة يرمز لها بالحرف N

150كم/ ساعة يرمز لها بالحرف P

160كم/ ساعة يرمز لها بالحرف Q

170كم/ ساعة يرمز لها بالحرف R

أما بالنسبة للحمل فان لكل اطار حملا أقصى ينهار بعده ويرمز لهذا الحمل برقم يوضع على الاطار فمثلاحمل أقصى 515 كجم يرمز له بالرقم 85 وحمل أقصى 580 كجم يرمز له بالرقم 89

أما بالنسبة لدرجة الحرارة الجوية فقد قسمت الاطارات الى فئات ثلاث A. B. C لكل فئة حدا أقصى لدرجات الحرارة الجوية التي يستخدم فيها فمثلا الرمز C يعني الاستخدام في درجات الحرارة المنخفضة لذا فإن أنسب الفئات لظروف المنطقة هي فئة التعرف A تليها فئة B
على تاريخ الإنتاج
تاريخ الانتاج عبارة عن ثلاثة أرقام، الأول والثاني من اليسار هما رقما الأسبوع والرقم الثالث يدل على السنة ومثل ذلك 156 يدل الرقم 15 على الأسبوع الخامس عشر أما الرقم الثالث 6 فيدل على رقم الآحاد من سنة الصنع 1996م

http://www.moi.gov.kw/portal/vArabic/storage/images/signss.jpg كيف تحافظ على الإطار في حالة جيدة:

aتجنب زيادة الحمل عن الحد المقنن

aاتبع الارشادات الخاصة بضغط الاطار

aلا تسرع والتزم بالحدود المسموح بها للسرعة

aتجنب اصطدام الاطار بالاجسام الصلبة كالارصفة والحجارة

aلا تخزن الاطار في أماكن رطبة أو شديدة الحرارة

aتجنب الوقوف المفاجىء أو السرعة المفاجئة

aتحقق من ضغط الاطارات باستمرار

aاحرص على الاختيار السليم للاطار وخاصة السرعة، والحمل، ودرجة الحرارة وتاريخ الانتاج

http://www.moi.gov.kw/portal/vArabic/storage/images/signss.jpg نصائح وارشادات :

<FONT face=Tahoma color=#800000><SPAN lang=AR-SA dir=rtl style="FONT-SIZE: 12pt; COLOR: #000073; FONT-FAMILY: Tahoma">

<SPAN lang=AR-KW dir=rtl style="COLOR: #000073; FONT-FAMILY: Tahoma"><FONT face=Arial color=darkred size=5>

السنع كله
26/01/2007, 01:34 PM
سنتين او 70000الف كم ايهما اسبق

Abo Nader
26/01/2007, 02:40 PM
السلام عليكم...

الظاهر أن الموتر باثفايندر...

أخوي وشي الجنوط الي ركبتهن..

وسعرهن ومقاس العرض...

لو يحصل صور...

و أعذرنا على كثر الطلبات...

جزاك الله خير...

القناص
26/01/2007, 03:08 PM
حسبي الله عليهم غش عيني عينك

قد يكون من المفيد الاتصال على هذا الرقم لشكاوي الغش التجاري 8001241616

العمر الافتراضي الاسلم باذن الله 40000كم او ستة اشهر.

الربذي
27/01/2007, 01:59 PM
الغالي ابو نادر السلام عليكم
اخي الكريم المقاس هو 245-16-70 دنلوب باث فايندر هذا اللي اشتريت بسعر 300 للواحدة
اما اللي اشتروهن مع الجنود فمقاسهن غير موجود يقال له عشره
وهو تقريبا كبر 275 ---70------15 جنط 15 دنلوب سعرهن للواحده 330 قبل سته اشهر او اقل ماشي فيهن فقط 9800 كم
لكن رحت لهم ومثل ماقالو الاخوان وريتهم العين الحمراء وشد وجذب وكل مااصعد الموقف يتلطفون معي قالو على طول ولايمك نبدل لك الكفرات لكن زد لنا القيمه قلت لو تبي ريال رفضت بعد جدال طويل قلوا وش يرضيك قلت تاخذون كفراتكم وجنطكم وتركبون كفراتي وجنوطي !!!! قالوا وشلون الحين صارن مستعملات لانقدر نبيعهن كجديد ولانرجعهن للشركة لازم تعطينا الفرق قلت كم قالو لا انت قلت ولا ريال طلعت عيونهم وقالو الترصيص اللزق ب 100 ريال لحاله قلوا خلاص بس 300 ريال قلت ولاريال الا 100 هذة من عندي حتى لورجعتم كامل المبلغ راح اعطيكم 100 رضوا فيه ورجعنا بكفراتنا
القناص الغالي انا يوم اطريت لهم اني ابي ارفع عليهم شكوى وقلت ماني مطلع السياره من هناء الا مغيرين الكفرات والجنوط الكفرات بجديد تاريخ جديد والجنوط فيهن رجه مارحت بعد الترصيص طبعا هدوا اللعبه وقالوا ابشر بس انت ماترضى لنا بالخساره قلت حصل ماحصل ولا الرقم المجاني شي طيب وجهود مشكورة
بس اكيد تلقى ناس يهتمون بشكواك ولا مثل ارتفاع الاسعار هالتمثيليه الرخيصه رقم مجاني ولا يرد احد