المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقارنة بين GXR و الباترول SE .2 تجربة شخصية

بر وعزبة
24/07/2016, 12:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تبي أعطيك العلم وأنا أخوك من مجرب
كان معي 2008 شاريه عام 2011 واستخدام ثلاث سنوات والآن معي باترول 2012 استخدام سنتين

ابعطيك العلم من مجرب ولا تسأل طبيب .

GXR يمتاز بالرساوة أكثر وبالسفر ممتاز لكن فيه صوت حنه خفيفة مقارنه بالباترول

الصيانة شخصياً لم يفرق معي كثير الGXR فيه مشاكل القير مثل صوفة القير خربت معي 3 مرات
ومشكلتها تنزل القير كامل .
الباترول مشكلته الوحيدة الحرارة لازم تنتبه للموية باستمرار كل اسبوعين تشيك على الموية .

قطع الغيار متشابه الأسعار مع وجود العيسى الآن تغير الوضع للنيسان .

الباترول اوسع وأجمل داخل المقصورة لكن عيبه في المواقف داخل الزحمات لأنه أطول من GXR بحوالي 30 سم

الباترول صوت المكينة أهدى بكثير من الGXR وتحس أنه موتر سفر لكن لا يوجد رساوة في الخط يدك على الدركسون لازم
طبعاً يقال السبب جنط 20 والجنط 18 أرسى بكثير من ال20 لكن ال20 أجمل .

الGXR أكثر صرفية بنزين وأسأل مجرب السيارتين والباترول أقل صرفية بالديرة والسفر .

الباترول النور زفت مره كأنه نور كامري مع سواق ليموزين يالله يالله تشوف وأغلبهم غيره زينون VXR وأنا منهم .

الGXR المرتبه الثانية خلف السواق المسافة ضيقة مقارنة بالباترول أوسع .

الباب الخلفي للGXR افضل من الباترول لأهل البر بسبب وجود تكاية الباب للتقطيع للحم والبصل وغيره .
عكس الباترول لكنه يتميز بالفتح الكهربائي والتسكير من نفسه .لأهل الديرة عندهم أفضل حق الباترول .

زجاج الباترول خفيف وعلى طول ينكسر عكس الGXR

الGXR عيب مصنعي قوي في مثبت السرعة انك تحط ايدك على قلبك لو شبكته
عكس الباترول وهو مهم جداً في السفر الطويل .

الباترول عيب قوي اللون البيج الداخلي للديكور في الوسخ الزايد خاصة الي بياخذ SE .2 خاصة الي عنده بزران .

فتحة الباترول أصغر من الGXR .

الGxr عيب قوي فيه في الطعاميس ارتفاع الحرارة عكس الباترول شيخ .

الباترول في البر أشهد انه ذيب طيارة لحقين القنص وتشبك الدبل وأنت على سرعة 80 عكس الGXR

كفرات الباترول أغلى من GXR بحوالي 300 ريال أتكلم عن جنط 20

ودمتم سالمين وأسأل الله لك الخيرة في الشراء .

كومبو
24/07/2016, 03:20 PM
مقارنة جميلة ومشكور عليها
مع أن موديلات مختلفة خاصة مع تغيير محرك وقير ال GXR في عام 2012
2008 محرك 4.7 هذا اللي جربته (توقف تصنيعه 2011)
271 حصان
عزم 427 نيوتن متر
قير 5 سرعات

2012 محرك 4.6 (بدأ 2010 على GX460 ثم 2012 على اللاند)
304 حصان
عزم 443
قير 6 سرعات

الباترول محرك 5.6 (المتوقع ايقافه بنهاية 2016)
317 حصان
عزم 521 نيوتن متر
قير 5 سرعات

capricorn99
24/07/2016, 03:30 PM
مقارنة رائعة ومفيدة وذلك للي يحب يعرف الفروقات بين السيارتين خصوصا انهم نفس الفئة. الله يجزاك خير

المميـز
25/07/2016, 09:30 AM
اتفق معك بالنقاط اللي ذكرتها
الا نقطة الرساوه بالباترول بطل الدروب خصوصا جنط 20
من واقع تجربه اشوفه راسي جدا ماشاء الله بالخطوط وارسى من جنط 18

وبالنسبه للزجاج .. البلاتنيوم يجي زجاج دبل وال se يجي زجاج عادي

والله يجزاك خير على الموضوع والله يعطيك خير الموتر ويكفيك شره

واتمنى من الجميع الرد بمحتوى الموضوع وعدم الخروج عنه حتى لايتعرض الموضوع للإغلاق .. يعطيكم العافيه

saad.saud
25/07/2016, 09:23 PM
غلطان. حتى الباترول se تجي النوافذ مدبله. انا معي موديل 2013 سعودي واسوف النوافذ دبل

قناص الأشهب
28/07/2016, 04:48 AM
ياليت تذكر مكينة الاند كروزر هل هي 6 سلندر او ثمانيه سلندر

ابوسند9
29/07/2016, 01:38 AM
وعليكم السلام
مقارنة ممتازة
لكن الغريب اخوي بر وعزبة , ها المقارنات تختلف من شخص لاخر وامرها غريب جداااا
يعني كمثال تعطي شخص مرسيدس 2016 ويمسك فيها خط سفر 300 كيلو , وتعطية كورولا موديل 2000 , وتقوله ايش الفرق ! يقولك كلها زي بعض
ونا والله العظيم ما اقصدك , لكن من واقع اشوفه ,
يعني بمعنى اخر شخص متعود على رساوة الالماني مستحيل انه يركب ياباني او امريكي وخاصة اذا الله مغنية
لذا نرجع لموضوعك
اولا الرساوة , وانا اتكلم عن نفسي ومن واقع تجربة جيب لكزس وباترول 320 حصان وباترول 400 حصان جنط 20
الكزس ممتاز , لكن يعاب علية نسبة عزل الصوت صراحة صفر , يعني نفس بدي ال جي اكس اللهم محرك 5,7 لتر وقير 6 سرعات
الباترول 320 وال 400 عزل الصوت فوق الممتاز وتمشي 200 ما تدري عنه
الباترول جنط 20 رساوة بالخط ماشاء الله , لكن داخل البلد وشوارعنا المحفره متعب نوعا ما
الباترول جنط 18 داخل البلد ممتاز , لكن بالخط والسفر جنط 20 افضل وارسى
اما زجاج الباترول فا انا اخالفك الراي وزجاجة مدبل
اما قطع الغيار فا اشوف قطع غيار الباترول الجديد ارخص من قطع غيار الهواندي التجاري لذا ليست متاشبهه ,الباترل ارخص من قطع اليارس التايوتا , وقطع غيار تويوتا اصبح الان نار في نار
اما الحرارة فا انا اشوف ان التايوتا ابدعو فيه بحكم كبر الاديتر ووجود مراوح للمكيف ,
اما النيسان ابدعو بكبر الاديتر , لكن اغفلو تركيب مراوح للمكيف , لذا بالتعطيس تجد الحرارة حول النص , ولذا نيسان تدركو المكشلة في الدفعة الثانية من الباترول في موديل 2016
اما الرساوة صدقني السبب الرئيسي , ان دركسون ودودة التايوتا ثقيلة بما فيها الكزس ومن تجربة , يعني كان السيارة دركسونها عادي وهذا سبب ان السيارة ما تنحرف يمين او يسار , لكن بالمقابل داخل البلد متعب جداا وثقيل الدركسون , بينما الباترول الدركسون خفيف ولازم يدك تكون على الدركسون على طول وخاصة بالسفر وداخل البلد ممتع جداا
اخيرا اوفقك الراى فيما ذكرتة في تجربتك في اكثر النقاط ,وفي بعضها اخلفك الراي 360 درجة

ابوسند9
29/07/2016, 01:41 AM
ياليت تذكر مكينة الاند كروزر هل هي 6 سلندر او ثمانيه سلندر
اخوي الاشعب
اكيد مكينة 8 سرندل
بالله عليك هل من المنطق ان المقارنة تكون مكينة 6 سرندل !!!