المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة البنزين 91 مع سيارتي vxr

عاشق الفيضة
29/01/2007, 01:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخواني الأعضاء والمشرفين أسعد الله أوقاتكم بكل خير

قصتي مع البنزين 91 هي انني عبيت هذا النوع حسب كتالوج السياره لاكن بعد فترة الشهر لاحظت أن السياره

تقطع على الخفيف حتى زاد إلى أن دواسة البنزين لاتعمل ذهبت ألى أحد الورش وقال لي عندك منظم البنزين

لا يعمل جيد وهو غالي وسعره 1500 بعد الخصم وعمل أعادة برمجة للكمبيوتر وطلب مني أن أعبي بنزين

95 عند خروجي من الورشة وفعلآ بعدها تغير عزم الموتر والتقطيع خف عن أول بكثير نوع سيارتي vxr

موديل 99

يازين البر
29/01/2007, 02:12 PM
الله يكفين شرك على هالخبر خوفتني أنا مثلك اليوم لاحظت عندي الباث فندر 2005 وأنا واقف عند الإشارة يوم فتحت الإشارة عشقت بالواحد ويوم دعست بنزين قام يقطع عدد الضغط يرتفع والموتر يالله يمشي

تقل أمشي على ماء تدور به الكفرات ثم راح التقطيع.. لا تقول لي من البنزين الجديد لأني أعبي منه على حسب كلام أرامكو

ابوعبدالهادي
29/01/2007, 03:03 PM
أخوي نفس سيارتك
ومشكورعلى التحذير

* الـكـشّـات*
29/01/2007, 03:07 PM
اشكرك على التنبيه
وابلاغ الاخوان
وشكرا

hamad_alsaad
29/01/2007, 03:16 PM
حــــــــــــــــــــــــــــرام عليكم والله حرام عمالة اخس من الزبالة. والله أني صايم واحلف انني لم أجد فني سيارات تعلم في معهد. كلهم اجانب تعلمو على حساب فلوسنا وسيارتنا. عاشق الفيضة 1500 ريال حرام حرام حرام لكن هذي مشكلتنا شعب ورى الاشاعات. لـــــــــــــــــو انـــــــــــك رحت لسيارات الزينة وشريت علبة مكتوب عليها أوكتان وحطيته في تانكي البنزين كان حليت مشكلة سيارتك ووفرت 1500 ريال ووقتك. والله اكثر من سنة توعية عن البنزين الجديد وشعب ورى الاشاعات. اش تسوي الدولة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هاوي الله
29/01/2007, 03:48 PM
وليش ماعبيت من 95 قبل تروح للورشه عشان تشوف وش النتيجه ؟

الهمر
29/01/2007, 04:05 PM
الحمد لله ،،

نفس المشكلة تقطيع غريب لأول مرة ؟؟!!! ،، ولكن سأنتظر التانكي إلى ان يفضى
وبعدها اعبي 95

وربك الرزاق ،،

hamad_alsaad
29/01/2007, 05:35 PM
الحمد لله ،،

نفس المشكلة تقطيع غريب لأول مرة ؟؟!!! ،، ولكن سأنتظر التانكي إلى ان يفضى
وبعدها اعبي 95

وربك الرزاق ،،

مشكلة ربما تكون في نفس مححطات البنزين. سبق وان كتبت موضوع في مكشات ومثل العادة بعض الاعضاء كتبو وهم ما يدرون وش السالفة والجيب الربع حذفه الموضوع. طبعا انا ما عندي وقت اضيعة مع ناس تكتب في كلش حتى لو ما تعرف عنه. وازيد من الشعر بيت بعض ثبت الموضوع بعد ان نقله عني ثم جيره لحسابه. الذي تضرر هو ناس بحاجة للمعلومات.

الرّحال
29/01/2007, 08:03 PM
انا عبيت سيارتي فل 91 بالغلط (غلط علينا الهندي حسبي الله عليه) وبعدها بفترة تلفت مضخة البنزين اللي سعرها 600 ريال ولاحظت على السيارة صعوبة في التشغيل خصوصا في الصباح والعزم بارد وكذلك دخان اسود لم يكن موجود من قبل ....وبعدها قررت لو يقولون لي 91 بلاش ما عبيت

للمعلومية السيارة شبح 99 الله يبارك لنا ولكم

المترو
29/01/2007, 08:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا يا خيي يجب التأكد من المشكله قبل الخسائر لكن الله يعوض عليك

وانت لم توضح موديل السياره ال vxr

فا اذا كان 8 سرندل فانت الغلطان لان الكاتلوج يقول يجب ان يكون معامل البحثي الاوكتان 95 للمحراكات ذات 8 اسطوانات وليس 91 وخاصه بالمملكه
يعني تعبي 95
فالمروض تتأكد قبل التعبيه من الكاتلوج وترك الاقاويل

والله يعوض عليك

الجماجمي
29/01/2007, 11:02 PM
عبيت سيارتي التانكيين فل 91 وهي vxr الموديل 2005 وندمت ندم شديد صحيح لم يتغير شي في العزم او غيره ولكن كلامكم الاخوه هنا خوفني والله يستر ادعو لي

ابو حمود999
29/01/2007, 11:12 PM
ياخوان نفس الشي حدث لي لكن سيارتي صني 2001 صار لها تقطيع مستمر وخليت التانكي يفضى من البنزين الجديد وعبيت من القديم لكن ماتغير الوضع ارجو الافادة

tenhat
29/01/2007, 11:23 PM
السلام عليكم
يااخوان بعض محاط البنزين وضعة البنزين بخزانات الديزل لانه اصلا لاتوجد بالمحاط الا حزانين ( في الغالب) وهذا هو السبب الحقيقيي

فلان بن عفتان
30/01/2007, 01:06 AM
راجع هذا الموضوع :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=70215

طارق الحربي
30/01/2007, 01:45 AM
شكرا لك

انا معي فكس ار 8 سلندر 2003 سعودي تماتيك

اعبي من 91 ولا لاحظت اي شي والحمد لله

اللهم ان البنزين يطول مايخلص :)

سليمان VIP
30/01/2007, 01:56 AM
شكرا لك

يا ليت تتأكد من النوعية المناسبة لسيارتك وخاصة انها vxr
حسب معلوماتي انك تعبي من 95

والـ GXR يعبي من نوع 91

طارق الحربي
30/01/2007, 01:58 AM
الفكس ار 8 سلندر واللكزس كلهم مكينه وحده 4700 سي سي

البنزين 91 حسب كلام الوكاله وارامكو

تــــوني
30/01/2007, 03:01 AM
للأسف ان الناس ترد بس ماتقرا وهذي مشكلتكم ... وتنطبق عليكم المقولة نحن قوم لا نقرأ وذا قرأنا لاااااااااااااااا نفهم !! ...

يا اخي حمد السعد / الرجال ما دفع 1500 ريا ل قال هذا سعر المنظم فقط ... وحل الموضوع بإعادة برمجة (فهمت)

كان ودي تجي من غيرك يا حمد شكلك مثقف

والأخ الرحال/ هذي هي غلطة الشاطر (حسب ما هو موجود في موقع www.9195.info (http://www.9195.info/) يقولون لك المرسدس والبي ام دبليو

لا تستخدم اوكتان 91 ) اذا كانت غلطة هندي تبي تغير مسار منتج وتخسرك فــ هذي مشكلتك .. المفروض تتخذ اجراء مباشر من ناحية المحطة

واذا صرت منت منتبه لحلالك محد منتبه له وبيجرة على الشوك

يا المترو// يا حضرة المشرف السابق كاتب لك موديل السيارة 99 شفها آخر سطر

وتزيد الطين بله إنك تسأل غير المتخصصين في المجال ( كأنك تدخل محل فووول وتقول للفوال بكم سعر وجية المكينة كابرس فرضاً)والمشكلة أنك لا تزال تجد من يفتي بدون علم حتى احد المواضيع الدينية يفتون بدون علم كما سبق وشاهدنا استفسار أحد الإخوان حين احتلم في الخلاء ...( كما قال اهل العلم من قال لا أدري فقد افتى وأيضاً لا يفتي إلا من هو مخوول بالفتوى) إنتهى الإستشهاد ...

عودة للموضوع :

الله جاب لنا انترنت ومواقع بحث

ليه ما تاخذ المعلومه من مصدرها ..

يا صاحب vxr هذة غلطتك .... تبي تعرف ليه ...؟

تفرج على هذا الرابط ::

http://www.9195.info/9195/9195/contentArabicAction.do?name=TOYOTA_ARABIC (http://www.9195.info/9195/9195/contentArabicAction.do?name=TOYOTA_ARABIC)

لكن بقولها كلمة حق على قولته الله يرحمه الطاااااااااسة ضايعة بين الوكالة والقصر

عاشق البران99
30/01/2007, 03:15 AM
السلام عليكم
يااخوان بعض محاط البنزين وضعة البنزين بخزانات الديزل لانه اصلا لاتوجد بالمحاط الا حزانين ( في الغالب) وهذا هو السبب الحقيقيي

كلامك صحيح وكذلك بعض المحطات بعد تركيب خزانات جديدة ( قد تكون قديمة أو غير نظيفة ) للنوع الجديد استعملت تمديدات أرضية قديمة للمضخات كانت المحطة قد استغنت عنها بأخرى وذلك بسبب قدمها وتآكلها ،،،

فعليك التأكد من وجود فلاتر شفافة على مضخات المحطة ليتبين لك نقاوة البنزين والله يعينك ،،،

عاشق البران99
30/01/2007, 03:27 AM
للأسف ان الناس ترد بس ماتقرا وهذي مشكلتكم ... وتنطبق عليكم المقولة نحن قوم لا نقرأ وذا قرأنا لاااااااااااااااا نفهم !! ...

يا اخي حمد السعد / الرجال ما دفع 1500 ريا ل قال هذا سعر المنظم فقط ... وحل الموضوع بإعادة برمجة (فهمت)
كان ودي تجي من غيرك يا حمد شكلك مثقف

والأخ الرحال/ هذي هي غلطة الشاطر (حسب ما هو موجود في موقع www.9195.info (http://www.9195.info/) يقولون لك المرسدس والبي ام دبليو
لا تستخدم اوكتان 91 ) اذا كانت غلطة هندي تبي تغير مسار منتج وتخسرك فــ هذي مشكلتك .. المفروض تتخذ اجراء مباشر من ناحية المحطة
واذا صرت منت منتبه لحلالك محد منتبه له وبيجرة على الشوك

يا المترو// يا حضرة المشرف السابق كاتب لك موديل السيارة 99 شفها آخر سطر

وتزيد الطين بله إنك تسأل غير المتخصصين في المجال ( كأنك تدخل محل فووول وتقول للفوال بكم سعر وجية المكينة كابرس فرضاً)والمشكلة أنك لا تزال تجد من يفتي بدون علم حتى احد المواضيع الدينية يفتون بدون علم كما سبق وشاهدنا استفسار أحد الإخوان حين احتلم في الخلاء ...( كما قال اهل العلم من قال لا أدري فقد افتى وأيضاً لا يفتي إلا من هو مخوول بالفتوى) إنتهى الإستشهاد ...
عودة للموضوع :
الله جاب لنا انترنت ومواقع بحث
ليه ما تاخذ المعلومه من مصدرها ..
يا صاحب vxr هذة غلطتك .... تبي تعرف ليه ...؟
تفرج على هذا الرابط ::
http://www.9195.info/9195/9195/contentArabicAction.do?name=TOYOTA_ARABIC (http://www.9195.info/9195/9195/contentArabicAction.do?name=TOYOTA_ARABIC)

لكن بقولها كلمة حق على قولته الله يرحمه الطاااااااااسة ضايعة بين الوكالة والقصر

كلامك في الصميييييييم ،،،

لا فظ فوك ،،،

ياجماااااعة البنزبن الجديد منتج ناجح على أعلى المقاييس وتم تطويره بأيدي خبراء وعلى أفضل الإمكانات ،،،

وبالنسبة لك ياصاحب الموضوع يداك أوكتا وفوك نفخ فهناك موقع جديد في الانترنت قامت أرامكو بافتتاحه خصيصاً للتوعية بهذا المنتج الجديد وهذا الموقع تابع لموقعهم الرسمي وقاموا بالإعلان عنه في القنوات التلفازية والصحف والمجلات والشوارع والدوائر الحكومية والمؤسسات الأهلية والمحلات ومحطات الوقود وهذا الرابط http://www.9195.info/9195/9195/home_ar.do (http://www.9195.info/9195/9195/home_ar.do)

وهذا نوع البنزين المناسب لسيارتك حسب الموقع

لاند كروزر - في أكس آر

1996-2007

95

يعني المشكلة منك مو من البنزين الجديد ،،،

سيارتي جمس 2000 حوض ( سييرا ) يوم عبيت من البزين الجديد ( 91 ) حسيت بتحسن في صرف البنزين حيث صار يمشيني 50 كيلو زيادة والعزم تمام وماعندي أي مشاكل لأنه هو الي يناسب الموتر حسب توصية أرامكو ،،،

هاوي الله
30/01/2007, 03:37 AM
آرامكو توها ألحين تغير نوعية البنزين للــ Vxr وهو 95 الآن . لأنها قالت في البدايه 91 والكاتلوج يقول 95 !! معاد فيه ثقه في آرامكو .

سبق وحذرت في المنتدى لكن ماعندك أحد

عاشق البران99
30/01/2007, 03:49 AM
آرامكو توها ألحين تغير نوعية البنزين للــ Vxr وهو 95 الآن . لأنها قالت في البدايه 91 والكاتلوج يقول 95 !! معاد فيه ثقه في آرامكو .

أثبت ان أرامكو غيرت كلامها بارك الله فيك ،،،

مانبي كلام وبس ،،،

وبعدين التناقظ بين كلامك وكلام صاحب الموضوع حيث يقول ( قصتي مع البنزين 91 هي انني عبيت هذا النوع حسب كتالوج السياره ) وانت تقول ( والكاتلوج يقول 95 ) :confused: :confused: أبي تفسير ،،،

د.حكم
30/01/2007, 03:59 AM

كلامك سليم 100%

حسبي الله عليهم...توهم يعدلونها..

أنا شايفها من قبل ومتأكد..

عبينا من 91 والمفروض 95 لكن سلامات يا بو علامات..

شكراً لتنبيهك..

د.حكم..

.

د.حكم
30/01/2007, 04:02 AM
يا خوي يا عاشق..

تقبل شهادتي وشهادة خمسة من الربع..

نعم عدلت الصفحة..

وأوردوا فيها التفصيل في موديلات اللاند كروزر..

بس وشلون نثبت..!!

.

طارق الحربي
30/01/2007, 04:46 AM
موقعهم مغلق !!!!!

بالاول كانوا كاتبين بنزين 91 للفكس ار واللكزس مكينة 8 سلندر

والحين تقولون انهم غيروه ؟

بعد اييييييييش يغيرونه ؟

الله لا يبارك فيهم

طارق الحربي
30/01/2007, 02:41 PM
عزيزي

انا معي فكس ار

حسيت كأن السيارة تقطع اليوم لمرة واحد فقط

العزم لم يتغير

البنزين يطول معي وهذا من تجربه ( لحد يجي يقول تختلف الدعسه نفس الدعسه )

عشان كذا قررت اغير الى 95 خصوصا ان شركة ارامكو خانتنا وغيرت نوع البنزين في نشرتها على النت الى بنزين 95 للفكس ار من 97 الى 2007

الغريبه ان جيب اللكزس نفس مكينة الفكس ار ورغم ذلك لم يتم تغيير نوع البنزين في النشره :)

والله من دجه الوكيل ولا المفروض يعلمهم انهم نفس المكينه

على العموم نبي نصير نعبي من 95 الين نتأكد ان 91 مايسبب مشاكل على الاثر البعيد ونعبي منه

الله يعين الجميع

والله ينتقم منك يا ارامكو :)

abo lafi
30/01/2007, 07:28 PM
الله يعينكم ياشباب

هاوي الله
30/01/2007, 08:17 PM
أثبت ان أرامكو غيرت كلامها بارك الله فيك ،،،

مانبي كلام وبس ،،،

وبعدين التناقظ بين كلامك وكلام صاحب الموضوع حيث يقول ( قصتي مع البنزين 91 هي انني عبيت هذا النوع حسب كتالوج السياره ) وانت تقول ( والكاتلوج يقول 95 ) :confused: :confused: أبي تفسير ،،،

يكفيك شهادة د.حكم

واللي أتكلم عنه من موديل 1998 إلى 2007 في الــ vxr ومحركات 8 سلندر فقط .

راجع الكاتلوج موديل 1998-2007

علي عبد الله
30/01/2007, 08:30 PM
شكرا لك

انا عندي نفس مواصفات سيارتك واعبي 91 ولم الاحظ اية مشكلة

هاوي الله
30/01/2007, 08:34 PM
آرامكو لازالت تتخبط

لأنهم كاتبين في قائمة سيارت اللكزس بخصوص نوع بنزين الجيب اللكزس Lx470 هو 91 ( خطأ ) .

وكاتبين الفكسار 95 ( صحيح )

والمكينه نفس الشيئ !!!!؟

الصحيح إن الجيب اللكزس Lx470 = أوكتين 95

hamad_alsaad
30/01/2007, 10:03 PM
أخي تـــــــــــــــــونـــــــــي أخي عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا شـــــــــــــق الـــــــــــــــــــــــــــبران 99 . وش السالفة اكيد عندكم ورش تاجرونها على عمالة تتدرب في سيارتنا ونعطيهم فلوسنا. ارجع الى اللي كتبه أخي يقول 1500 ريال مع التخفيض وقام ببرمجة المنظم. انا تحدثت على ناس تعلموا بعد قدومهم للمملكة. 90 % من العمال يتعلمون صنعتهم في المملكه. كهربائي مكيانيكي سباك مقاول فني اجهزة حاسب آلي في اجهزة كهربائي.حتى الشغالات يجون ويتدربون عندنا. السواقين. السعودية اكبر مركز تدريب للعمالة في العالم. اصحو ياشعب العمال والله لعبو فيكم. يعلم الله ان ريقي نشف وانا انصح الجمهور بالذهاب الى ووكيل سياراتهم ولم اجد سوى الغرور بالمعرفه. كتبت في مكشات وطلبت من القراء الذهاب لوكيل سياراتهم بخصوص بنزبن ممتاز طلع لي كثير من ابو العريف. وانت تقول حمد السعد يا مثقف. حمد السعد المثقف يقول ان اخينا ذهب الى شخص"عامل" لعب في سيارته.حمد السعد يقول اذهب للوكاله لتصليح سيلرتك. اقسم بالله العظيم أن العمال حاقدين عليكم بسبب النعمة اللي انتم فيها. حتى مراكز صيانة السيارات مثل ترايستار اذا صلح القير يصلحه لك وبعد سنة او اقل يخرب.العمال معظهم عديمي الذمة وحراميه. قال ايش قال مثقف ارجع واقر الذي كتبة المثقف يـــــــــــامثقف.

طارق الحربي
31/01/2007, 05:21 AM
اخي حمد

حكمك على جميع الورش خاطئ

انت تقول

حتى مراكز صيانة السيارات مثل ترايستار اذا صلح القير يصلحه لك وبعد سنة او اقل يخرب

ليش هو يحط فيه قطعه تخليه يخرب بعد سنه ؟ مثل القنبله الموقوته ؟

عاشق الفيضة
31/01/2007, 06:42 AM
أشكر الجميع على تفاعلهم وتجاوبهم وأسف على ردي المتأ خر

أولآ أنا لم أغير القطعة (منظم البانزين) فقط ذكرت سعرها

كتالوج اللي عندي مكتوب 91 وأعلى

ذكرت في بدايةالموضوع موديل سيارتي 99

مرة أخرى أشكر الجميع والله من وراء القصد

تــــوني
31/01/2007, 07:21 AM
أشكر الجميع على تفاعلهم وتجاوبهم وأسف على ردي المتأ خر

أولآ أنا لم أغير القطعة (منظم البانزين) فقط ذكرت سعرها

كتالوج اللي عندي مكتوب 91 وأعلى

ذكرت في بدايةالموضوع موديل سيارتي 99

مرة أخرى أشكر الجميع والله من وراء القصد

اخي العزيز / حمد السعد المثقف ...
اقدم لك رد عاشق الفيضة هدية ... تجعلك تعيد النظر في طريقة القراءة وفهم المغزى ...
وخل عنك كلام الجرايد ...

مع العلم إني معك والله العظيم في أغلب الي إنت قلته من ناحية العمالة وانهم يجون يتعلمون الحلاقة في روس اليتامى وانهم حاسدينا على الخير الي احنا فيه ... وأعجبتني عبارة (انصح الجمهور ) بس حسيت إنك رئيس نادي والا لاعب ..
بس يا اخي هو مجرد نقاش حول موضوع ... واتمنى انه يكون عندك تفريق بن النقاش .... والجدل ...

ما كتبته انت يا أيها المثقف هو ............
..
...
....
....

جدل

للإسف...

طارق الحربي
31/01/2007, 08:51 AM
اخوي علي عبدالله

كم مره عبيت ؟

وكم كيلو متر مشيت الله لا يهينك

انا عبيت اكثر من مره والحمد لله السيارة كانت ممتازة الين امس حست انا تقطع شوي بس

وصرت اعبي 95

ابوشجاع
31/01/2007, 09:24 AM
يا اخوان انا بعطيكم مبدأ للي يبي يريح نفسه ولايسال ارامكوا ولا وكاله ولا حتى كتالوج

انت انظر لقيمة سيارتك المادية اولا والمعنوية ثانيا
يعني اذا سيارتك مشتريها بـ 150 الف ريال او اكثر فبلا شك انها تستاهل الافضل بنزين عالي الاوكتان 95 او اكثر لاني سمعت ان بنزين الامارات 98 اوكتان

واذا سيارتك من 50 الف واقل فالله ماحدك على الخساير 91 ويالله من فضلك :)

واذا سيارتك بين وبين فانت حر ان عبيت 91 فلن يضر وان عبيت 95 احسن وازين

والا انا غلطان ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!:)

وين يبون بنا
31/01/2007, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ...

الى جميع الاخوه اعضاء وزوار ومشرفين وكل من يقرأ الموضوع ... كتبتوا كلام جميل ومقنع ومتناقض وكل شي ذكرتوه .. لكن خل ابذكر لكم سالفتي وانتم احكموا عاد ... طبعاً في البداية موتري Vx-r 2001 خليجي (بريمي) .. أو ل ما نزل البنزين في الاسواق فتحت موقع شركة ارامكو وقريت فيه لقيت ان موتري مكتوب قدامه 91 قلت يا ولد خل اتاكد واقوم افتح الكتالوج حق السياره وأحوس فيه ولقيت الجملة التاليه (الصين 95 - دول أخرى 91) قمت وتوكلت على الله وعبيت 91 من اول يوم نزل فيه واستمريت على هالحال .. المهم لاحظت بعد فتره موتري مهب اللي أخبره ولي خمس سنين اسوقه وفاكه جديد واختلف علي .. وش اللي اختلف ؟؟ صرت اذا قومت الموتر يالله يالله يمشي حتى يصل مؤشر الضغط إلى 2.2 بعدين يفز الموتر كن أحد صادمك من ورا .. يعني بالعربي الفصيح مثل محركات التيربو اللي فجأه تحس ان المكينة فتحت بلوفه كلهن .. المهم قلت يمكن انا واهم والا شي .. ركب معي واحد من العيال ويوم مشينا قال موترك مب طبيعي قلت وش حسيت قال احسه يكتم همن فجأه ينقز .. طبعاً هالمشكلة كانت بالتانكي الاحتياطي .. بعد فترة تحولت الى التانكي الكبير .. الى ان مليت من الموتر وصرت اكره المشوار .. حتى ان رد النمر اختلف عليه .. واقوم وانقز للوكاله لأاني من طلعته وانا ما اشيكه الا عندهم .. دخلته للصيانه العامة وشرحت لهم المشكله .. الزبدة أني توي جاي من عندهم (الاربعاء 12/1/1428 هأ الساعه 10 صباحاً) وأخيراً اكتشفوها .... طلعت في طرمبات البانزين حقت التوانك الاثنين .. وغيروا له طرمبتين ونظفوا التوانك وعبوه 95 وكلموني اليوم هذا اللي هو الاربعاء وقالوا لي تعال جرب ورحت جربته ومغطته ومشيت عليه الى 180 ولله الحمد رجع موتري حق زمان .. فزته بالقومه رجعت ولا كأن شي قد حدث ..وبعد النقاش مع مهندس الصيانه قالي ان وش كنت تعبيه قلت 91 قالي أنتبه ترا بعض الكتالوجات حقات Vx-r مكتوب فيها (المملكة العربية السعودية 95) قلت يارجل مو معقول قام ودخلني للورشه وطلع كتالوج حق موتر عندهم ما ادري كم موديله بالتحديد ووراني اياها طلعت (95) قمت رجعت وفتحت موقع ارامكو (الدجة) لقيتهم غيروه من 91 الى 95 .. طبعاً الموتر لا يزال بالوكالة اللي بالعليا ولا طلعته الى الحين بطلعه اليوم العصر .. ووللمصداقيه اللي يبي رقم اللوحة اعطيه اياه ويروح يشيك بكمبيوترهم ويشوفه ويشوف وش غيروا ...

المعذرة على الاطالة .. ولكنكم عزيزين وشفت الوضع اختلف من شخص الى آخر .. قلت أفيدكم بتجربتي لعلها تكون درس لغيري .. صحيح اني أكلتها .. لكن ميخالف تفداكم ...

تقبلوا تحياتي اخوكم الصغير / وين يبون بنا ... الاربعاء 12/1/1428 هـ الساعه 11 صباحاً ... (وللعلم كنت ابكتب موضوع مستقل عن تجربتي هذي .. لكن يوم لقيت الموضوع هذا قلت احطه من الردود عسى الله ينفع به)

الساج
31/01/2007, 11:40 AM
أنا قرأت كاتلوج الجيب الvxr أمس وموجود فيه انه يعبأ بنزين 95 في المملكة والصين و91 فيما عداها , لأن المملكة والصين ال91 اللي عندهم يختلف عن الدول الباقية .
راجع كاتلوج vxr 2003 قسم تعبئة الوقود ستجد هذا الكلام

عاشق الفيضة
31/01/2007, 12:01 PM
أخي :توني شاكراً تفاعلك الجميل .. وللجميع أرائهم وردودهم الطيب من دون أستثناء

طارق الحربي
31/01/2007, 12:04 PM
شكرا لكم اخوي وين يبون بنا واخوي الساج

اجل نرجع نعبي 95

الشقردي
31/01/2007, 12:13 PM
الاخ عاشق البران ... كلام هاوي هدد ود.حكم في محله
أرامكوا غيرت أكثر من تغيير بخصوص الـ VXR أول شئ 91 ثمن كتبت لاندكروز حافة بدون فكسار او جكسار ولا أذكر وش كانت نوع البنزين هاك الوقت

الغريب انها الحين

لاند كروزر - في أكس آر

1996-2007

95

وش دخل موديلات 96 و97 بالموضوع أعتقد انهم حطوها فوق البيعه عشان ما يتوهقون !!!!

وشكل الكاتلوجات مهيب سوى لنفس السيارة والموديل

ومشاركة وين يبون بنا رقم 38

تطرح تجربة واقعيه ولعلها اثبات.

Abu Saad
31/01/2007, 12:17 PM
يقطع والا مايقطع .... ماله غير ال 91 .... ومرده يضرى عليه !
مع العلم ان موقع ارامكو يقول 95 ...
والحمد لله كل شي تمام .

طارق الحربي
31/01/2007, 12:22 PM
اخوي ددسن 79

ما اتوقع انك تبي تجازف بسيارة قيمتها فوق 150 الف ريال عشان 15 هلله :)

Abu Saad
31/01/2007, 12:36 PM
اخوي طارق موقع ارمكو فيه لخبطة كثير ة....
وبخصوص سيارتي حاليا فهي اقل من المبلغ المذكور بكثير وليست جيب .
وحتى الان ماشية مضبوط ..ولله الحمد ..
تقول لي ماهو السبب للمخاطرة من اجل هلالات معدودة ؟؟!!
اقولك لك ماتهمني الــ 15 هللة بقدر مايهمني الاستغفال !!
تقولي اي استغفال ؟؟
اقولك ماهي الطريقة لكي اضمن ان راعي المحطة باعني ابو 95 ؟؟؟ ومن يضمن انه ماباعني 91 على انه 95!!!
تقولي ناضر لون البنزين اذا هو احمر فاعرف انه 95 !!
اقولك مهيب معقولة عند كل تعبئة بنزين انزل واتفحص واتنشق!! :)
الثقة معدومة .. والرقابة مردومة .. وفرصة ذهبية لضعاف النفوس من اصحاب المحطات للتلاعب .. وياكثرهم!
فلذالك والله ما اعبي الا من 91 ... غير لكان ماء!
وسلامة من عندي.

ليالي نجد
31/01/2007, 01:09 PM
مساكم الله بالخير

ومن وجهة نظري ... المفروض يكون تحديد نوع البنزين ...من مسئولية الوكيل ... حتى يكون مسئول عن النشره التي يصدرها
لعملائه ...وعن ما يتريب عليها ... وبهذا تحفظ الحقوق ... ويرد الامر لاصحاب الاختصاص .

اما ارامكوا ... فمهمتها تنتهي عند ضمان توفر المنتج في الاسواق وذلك حسب الجوده والمواصفات المطلوبه .

في الختام ... سيارتي نيسان بالترول 2004 ... ولله الحمد لم اشعر بتغيير ... وحسب ماهو موجود في دليل السيارة نوع البنزين 91

والله اعلم .

hamad_alsaad
31/01/2007, 02:40 PM
اخي حمد

حكمك على جميع الورش خاطئ

انت تقول

ليش هو يحط فيه قطعه تخليه يخرب بعد سنه ؟ مثل القنبله الموقوته ؟

أذا كان لك علاقة مباشرة مع تريستار فيصعب اقناعك.

واذا كان غير ذلك أؤكد لك أن تريستا وغيرها من الورش يتم اصلاح السياره حتى ينتهي الضمان وفي بعض الاحيان قبل نهاية الضمان وردهم لك سوء استخدام. قطع غيار مستعملة يتم استخدامها فاذا كانت غير اصليه كان الله في عون المستهلك.

القصة طويله وما تنتهي مع العمالة والورش. خلك مع الوكيل حتى لو سعره غالي في الحقيقة ارخص لك.

hamad_alsaad
31/01/2007, 02:45 PM
لن اضيع وقتي. الطاسه ضاعية وفي حريقه اللي مسوى نفسه فاهم.

عاشق الفيضة
31/01/2007, 07:37 PM
أخي العزيز أحمد السعد
تقول لن أضيع وقتي وأقول لك أنت المستفيد
تقول الطاسة ضايعة أقول لك صح لسانك
تقول في حريفه اللي مسوي نفسه فاهم أذكرك بقول الرسول حب لأخيك كما تحب لنفسك
وتقبل تحياتي

طارق الحربي
31/01/2007, 07:40 PM
وش الاسلوب هذا يا حمد السعد

قذر والله قذر

في حريقة انت واشكالك

وبعدين وش قصدك بعلاقة شخصيه بتراي ستار ؟

والله انت اللي شكلك لك علاقة قويييييييييية باحد الوكالات

واكاد اجزم انك موظف لدى احدهم

يارب لك الحمد والشكر على بعض العقليات

مساعد99
02/02/2007, 05:48 AM
اخوي يارحال المفروض يوم انك عبيت من 91 تفرغ التانكي على طول . وتعبي من ال 95 افضل لسيارتك ...
وبالنسبه للي يعبي بنزين مناسب لسيارته ويلاحظ فيها تقطيع ولو خفيف .
لايقول انه ما ناسب لسيارته . ولكن عليه عند تعبئته للبنزين لملئه فل
ان يطلب من صاحب المحطة ان يضيف علبتين صغيرتين خاصات للبنزين وذلك لتنظيف المجاري
وخاصة نوع البخاخات (قيمة العلبة 7 ريالات )
وبإذن الله تشوف النتيجة ممتازة ( وهو مجرب )

تــــوني
02/02/2007, 08:54 AM
معروف ان البس اذا حجرته ..... تطلع له ريحة

والمشكلة (أن الحماقة أعيت من يداويها )

وهي عنز ولو طارت .... إهداء للأخ طاسة ضايعة ...

hamad125282
02/02/2007, 10:32 AM
N

ê

Subject: تحذير لملاك اللاندكروزر: خطأ فادح بخصوص بنزين 91

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته //
وصلني عبر الإميل
إخواني الأعزاء مالكي سيارات تويوتا LAND CRUISER ،،
هذا الموضوع هام جدًا بالنسبة لكم لأنه يتزامن مع طرح البنزين الجديد 91 في المملكة العربية السعودية .. أعزائي : من المؤكد أن كلا منكم قد اطلع على موقع أرامكو السعودية الخاص بتوضيح أنواع البنزين المناسبة لكل أنواع السيارات www.9195.info (http://www.9195.info/) أو قام بالاتصال على مركز الاستفسار الصوتي 8001249195 للاستفسار عن البنزين المناسب لسيارته ،، وبالتأكيد كانت إجابة الموظف لك بأن البنزين المناسب للاندكروزر هو بنزين91 الجديد ولكن هذه المعلومة غير دقيقة تمامًا حيث أن :
البنزين الجديد (91) بناسب فقط المحرك 1FZ-FE وهو محرك الـGXR ذي الستة سلندرات ..
أما اللاندكروزر VXR فلايناسب محركه 2UZ-FE ذي الثمان اسطوانات إلا 95 وما فوق !!!!!!
وهذا الكلام ليس من مخيلتي لأنه هو ماذكر حرفيا في دليل المالك
المرفق مع السيارة وهذه صورة من الكتيب للتأكيد على ما اقول ..
cid:image001.jpg@01C738A6.9FE881D0
لذلك نصيحة لا أحد يتهور و يسمع كلامهم ( وهذا الكلام لجميع السيارات الأخرى ) دون الرجوع إلى كتيب المالك .. لأن أرامكو السعودية ذكرت في موقعها أنها تخلي المسؤولية عن أي ضرر قد يلحق بسيارتك لأنه المعلومات المقدمة هي من الوكلاء ..

إذا أعجبك موضوع من مواضيعي فلا تقل لي شكراً.. ولكن أدعو لي بالآتي :
((اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر.. وقِهم عذاب القبر وعذاب النار .. وادخلهم الفردوس الأعلى مع الانبياء والشهداء والصالحين... واجعل دعائهم مستجاب بالدنيا والآخرة.. اللهم اجمعين ))
ولكم إن شاء الله مثل ما تدعون لي به

عاشق الفيضة
02/02/2007, 09:51 PM
hamad125282 .مشكووووووووووووور على ها المعلومة الجزله وكثر الله من أمثالك .وتقبل تحياتي

عاشق الفيضة
02/02/2007, 09:52 PM
hamad125282 .مشكووووووووووووور على ها المعلومة الجزله وكثر الله من أمثالك .وتقبل تحياتي

asdabo
03/02/2007, 12:56 AM
اخوي :عاشق الفيضه

آسف لاتأخر الرد . ولكن احب اقول لك لاتحط 1500ريال ولاشي .
اول: شي غير البواجي .
ثانيا: اذا موترك بخاخ. يوجد علية سوداءلتنظيف البخاخات صناعة امريكي
ثالثا: خل بنزين السياره الي الربع او اقل ثم ضع تنظيف البخاخ .
رابعا: اذا بغيت تعبي بنزين91او95 ولكن انصحك بنزين 95
لان المشكله حصلت معي أي استفسار عن vxr علي اتم استعداد

الشقردي
03/02/2007, 11:43 AM
احمد السعد

اذكر الله وتعوذ من ابليس

ترى الدعوى سوالف ونقاش وبيالة شاهي, ماله داعي تعصب ياخوي