المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد جواباً الله لا يهينكم

عاشق الوديان
09/12/2001, 08:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد التحية والسلام

أقول للأخوة الأعضاء العشر عليكم مباركة

وكل عام والأخوة الأعضاء الكرام بألف خير

بدايةً أيها الأخوة الأعزاء عندي بعض الاستفسارات التى أتمنى أن تتسع صدوركم بالإجابه عنها مشكورين
وهي كالتالي :

أولاً
أنا في الحقيقة لدي خرازه موديل 85 وصناعة تشيكية ماركة : CZ 452 - 2E ZKM
أريد أن تعطوني رأيكم في هذه الخرازه لأني في الحقيقة ما أستغني عنى آرائكم .

ثانباً
استخرجت تصريحا للخرازه وقد كتب في أعلى التصريح عبارة ( تصريح اقتناء سلاح شخصي )
فلا أعلم هل تجيز لي هذا الرخصة الصيد أم لا .

ثالثاً
كتب خلف هذا التصريح في قائمة التعليمات العبارة التالية :
( لا تجيز هذه الرخصة حمل السلاح واستعماله ويجب الاحتفاظ به في مكان أمين )
وأنا في الحقيقة لم أفهم معنى هذه العبارة أريد إيضاح لهذه العبارة .

وأريد حلولاً في حالة عدم الجواز لي بالصيد لأنني لم أقتني هذه الخرازه إلا من أجل الصيد

آسف على الإطالة

ولكم مني جزيل الشكر

البري
10/12/2001, 01:34 AM
اخوي عاشق الوديان اول شي مبروك علينا وعليك الشهر وكل عام وانت واعضاء المنتدى الكرام بخير . انا بجاوبك على اول نقطه طرحتها أنت لاني ماعندي خلفيه عن موضوع التصريح . بالنسبه للخرازه الي انت ذكرت نوعها انا عندي وحده زيها بالضبط ولكن موديل 98 بصراحه هي جيده لصيد الضبان بشكل ممتاز وكذلك تنفع لصيد القميري لأنها توصل مسافات زينه وقويه ولكن الناس يمدحون الي صناعتها المانيه لانها قويه بالحيل . واحب اعطيك بعض أنواع الرصاص الزين للخرازه اولا : عندك رصاص نوع السينجر هذا طال عمرك متفجر وجربه على راس الضب وتشوف وش يسوي فيه لون هذا الرصاص فضي ورأسه لحمي مائل للون النحاس . النوع الثاني :رصاص الكونكورد وهو قوي ومره زين وانا افضله صراحه .النوع الثالت: رصاص أبو ارنب وهو نوعين نوع ابو راس اسود وهو مهو متفجر وزين للقميري لأنه ما يقطعها وقوته خفيفه ومناسبه للقميري ،وهناك ابو راس ذهبي وهو قوي مثل السينجر . واتمنا اني افدتك ولو ببعض الفائده من هذه المعلومات المتواضعه . واتمنا لي ولك وللأ عضاء التوفيق والسداد.

عاشق الوديان
10/12/2001, 02:29 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...

شكراً جزيلاً أخي العزيز البري لتجاوبك معي وماقصرت وعلمك غانم

وبالفعل الرصاص الي ذكرت الفضي وراسه نحاسي جربته وفعلاً تضرب الضب ويخمد في لحظتها

وبالنسبه لموديل خرازتي 98 وليست 85 كما ذكرت أنا في إستفساري

ومره أخرى أقول لك شكراً وماقصرت أخوي العزيز البري وأنشهد أنك بري فعلاً

وكل عام وأنت بخير

الترفي
05/01/2002, 03:39 PM
الموضوع وما فيه
شف طال عمرك حنا بديرتنا ممنوع الصيد بالاسلحة الناريه والهوائيه حنا مسموح الصيد بس بالطيور والسلقه ولا اذا كنت واحد عيان يا حضك هههههه
المهم بالنسبه للطيزر والسلقه مو كل وقت بس بالنسبه للسلاح اللي عندك اطلع فيه بالبر ووسع صدرك وشوف النصيحه اللي بقولك اياها الحين انت مصرح مثلا 30 رصاصه وش تسوي حط 30 رصاصه على جنب يعني خباها وجب رصاص ثاني ورمي على كيفك ولمى يجي راعي الحدود تخبي ارصاص واذا نشدك عنها وره السلاح و30رصاصه بس ولا راح يتكلم بس حاول تكون بمنطقه ما فيها احد وبالنسبه للرصاص الستنجر ازين شي خذها مني نصيحه وبعدين صوت الخرازه ضعيف مره ما احد يسمعه واتمنى اني نفعتك بشي اخوك الترفي

عاشق الوديان
11/01/2002, 07:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً جزيلاً لك أخي العزيز الترفي على هذه النصائح وتجاوبك معي

والله لا يخلينا منك ومن نصايحك

وشكراً مره أخرى

قروي
12/01/2002, 01:39 PM
أنا قليلة طلعاتي للبر مرة

لكن في كل رحلاتي للصيد ما فيه أحد يوقفنا يسألنا عن التصريح حتى ما شفت أي سيارة رسمية

يعني أهم شيء اختر المنطقة الفاضية وخذ راحتك

أبوعبدلله99
16/07/2009, 01:42 AM
معليش اخوي انت كاتب بالمضوع اريد جوابا ((الله لايهينكم)) اصلأ الله مايهين احد

بالنسبه للموضوع فادوك الاخوان ما شاء الله عليهم

أبوأحمد2006
16/07/2009, 03:16 AM
هلا بك أخوي مايقصرون الاخوان أن شاء الله