المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الذي شكك في ان باجيرو سيارة جبارة دفع رباعي ادخل وشف

hamad_alsaad
31/01/2007, 04:03 PM
خواني أنا لست صاحب وكالة مستوبيشي ولست اقلل من قمية السيارات الاخرى مقارنة في باجيرو. انا فقط أدعم مقالاتي بحقائق والبعض يدعم تعليقه بانشاءيات.

الذي شكك في ان باجيرو سيارة جبارة دفع رباعي ومريحة على الخط وتتوفر فيها اعلى مواصفات السلامة ابحث وقارن بين باجيرو ومثيلاتها من ذات الدفع الرباعي في الانتر نت. ودمتم

http://www.mekshat.com/pix/upload/images26/mk12350_pajero 1.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images26/mk12350_pajero 2.jpg

hamad_alsaad
31/01/2007, 04:09 PM
وين اللاند كروزر. شكل باجيرو مغبر على طوارق وهي ثمان سلندر, وهمر ثمان سلندر, Bmw كله مش باين من الغبار. الحين اقتنعتو بان لاندكروزر اعطي اكبر من حجمة.

العنابي 616
31/01/2007, 04:13 PM
اصلن لاند كروزر ما هي مشاركة بالسباق

وبعدين لاندكروزر هي الفائزة في رالي حايل

والباجيرو سيارة قوية والكل يشهد لكن هل تقارن باللند ما اتوقع

لا من فخامة ولا من رزة ولا من جودة ووو......

hamad_alsaad
31/01/2007, 04:29 PM
اصلن لاند كروزر ما هي مشاركة بالسباق

وبعدين لاندكروزر هي الفائزة في رالي حايل

والباجيرو سيارة قوية والكل يشهد لكن هل تقارن باللند ما اتوقع

لا من فخامة ولا من رزة ولا من جودة ووو......

أخي كلامك أنشائي.

يعني غير مدعوم ولا يعتمد على ابحاث.

اكتب لك عن رالي داكار الذي يتنافس فيه اقوى سيارات الدفع الرباعي في العالم من عشرات السنييين وانت تتحدث عن حائل ورزة وجودة لاندكروزر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السنع كله
31/01/2007, 04:35 PM
هل ما نشاهده في الرالي هو الذي نشتريه من الوكيل المحلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طارق الحربي
31/01/2007, 04:47 PM
موضوعك مختصر

جميل

ولكن لا يعجبني اسلوبك الهجومي

ياراعي الاثباتات

اذا نزل الوكيل العيسائي :) باجيرو مثل حق الرالي ذيك الساعه تعال وقل احسن من اللاند كروزر

اما الاثبات الي مانشوفه بالسعوديه خله لاهله

حان الرحيل
31/01/2007, 04:55 PM
سيارات الرالي مصنعه للراليات فقط فهي معدله من النسخه الاصليه في اشياء كثيره منها نظام التبريد والتعليق والاحصنه الزائده وغير ذلك والشركه المصنعه تدفع الكثير من الاموال لتكون سيارتها وفريقا في المقدمه00من اجل اثبات الوجود00كما ان تويوتا تشارك في السباقات وخصوصا بسيارات سيلكا الصغيره ذات الدفع المستمر00ومن الفائزين ايضا سوبارو وباستمرار 00اما المقارنه بين اللاند والباجيرو فلا تستطيع المقارنه لانه ليس هناك تشابه لو قلت بين اللاند والاكسبديشن او السفاري فسنجد مقارنه لانها نفس الفئه-لكنك تستطيع المقلرنه بين الباجيرو والبرادو لانه نفس الفئه-وفيه امر مهم وهو المقارنه من اجل (الهدف) فبعض الناس وهم الغلبيه يهمه الاحتفاظ بالسعر وجود وكيل ممتاز قدرة اليد العامله العاديه غلى التعامل مع الاعطال ونظرة المجتمع للسياره وحبهم لها وغيرها كثير وهذه من ميزات تويوتا دون غيرها-لكن ان اردت الخفه والتعليق المنفصل على العجلات الاربع وهذا مهم جدا والاقتصاد في الوقود وسرعة تسلق المناطق الوعره والصحاري فالباجيرو افضل لكنك ستفتقد ما ذكر سابقا

ذئب القصيم
31/01/2007, 04:57 PM
ياخي البجيروه قوي مابه كلام انامجربه وخفيف بس عندك الوكيل حنا وانتم بكرامه خايس...

البرحه
31/01/2007, 05:04 PM
الله واكبر ؟؟؟

الباجيرو موتر لكن حتسيك ماله سنع

خل الكلام العلمي هناااك عند الباب ...... والتجربه هي الوعد

والله ما يشم ريحة الددسن موب اللاند

يشيخ لو تبي مساحات قعدت كنك طرار تدورها من محل لمحل .... والله لو اني لاقي الموتر طايح !!

hamad_alsaad
31/01/2007, 06:33 PM
موضوعك مختصر

جميل

ياراعي الاثباتات

اذا نزل الوكيل العيسائي :) باجيرو مثل حق الرالي ذيك الساعه تعال وقل احسن من اللاند كروزر

شركة جنرال موترز ممثلة في همر :
وشركة فوكس واجن ممثلة في طوارق:
Bmw مثلة في M5 :

حاولو جاهدين الفوز بالمركز الاول ووضعو ثقلهم في هذا السباق وتفوق عليهم باجيرو اش اقدر اقول اكثر من كذا. اذا لم تتمكن هذه الشركات في الفوز اذا سيارات باجيرو هي افضل من سياراتهم بدون نقاش"من دون نشدة شيخ" اللاندكروزر شارك في رالي دكار وفي كل سباق تتعطل سياراتهم لاسباب مختلفة.

انا لست اقلل من اللاندكروزر ولكن سعره الخيالي والهاله التي احيطة به جعلت متوسطي الدخل تقبل على شراءه وهو في الحقيقه مثل باقي السيارات اليابانية من نفس الفئه.

اكسبدشن يوكن جمس سيارات مدينه وتحمل الكثير من الركاب.

طارق الحربي
31/01/2007, 06:34 PM
اقتبست ردي ولم ترد عليه :)

hamad_alsaad
31/01/2007, 06:49 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload/images26/mk12350_70-pajero-01.jpgوش رياكم اسد أو نعامة؟

ابوفيصل200
31/01/2007, 08:31 PM
ميتسوبيشي شركة عريقة وما نقول فيها شي لكن هذا ما يخليك تقلل من مستوى اللاندكروزر وتشبهه في بعض مشاركاتك باسهم بيشة والمواشي يا شو جاب لجاب مقارنه فيها من الظلم الشئ الكثير تويوتا اللي مبيعاتها بالمليارات مثل شركة بيشة اللي ما عندهم الا كم نخلة على كم تنكة ويمكن مصدية بعد,,,, وبعدين اللاندكروزر منتشر بقوة وهو غالي اجل لو يرخصون في سعره وش تبي تسوي الوكالات الثانية كان قفلوا وكالاتهم لان 99% من الناس يبي ياخذ اللاند.

خزز
31/01/2007, 08:40 PM
السلام عليكم

يااخواني الاندكروزر هالوقت أخس صناعه

انا معي vxr 2006

بعته وشريت نيسان عطي الله
وعرفت الفرق

تحياتي للجميع

Bader-M
31/01/2007, 08:43 PM
الباجيور
سياره جباره و قوة
وتمتاز بالمتانه و قوة التحمل
ولكن

المسالة وما فيها
انها قنعات شخصيه لا اكثر ولا اقل

انا عن نفسي
اقول ان الاندكروزر سياره رائعه ولكنها لا تستحق هذا السعر الغالي جدا

تحياتي اليكم

بو نوره
31/01/2007, 08:46 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload/images26/mk12350_pajero%201.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images26/mk12350_pajero%202.jpg

الله يحييك المصور اكيد راكب لاندكروزر http://mekshat.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

طحنون
31/01/2007, 09:07 PM
الوعد عند طعوس الجافوره ياراعي الباجيرو
انت خل كفراتك هواها 10 ونا كفراتي 45ونشوف الباجيرووش يسوي مع النيسان
لاكن الحق يقال من ناحيه الباجيرو فهو جوده بمعنى الكلمه ولا نظلم السياره وعمليه افضل من النيسان والكروزروبقيه السيارات

حرقوص الشملد
31/01/2007, 09:12 PM
اخوي حمد السلام عليكم
الله يعطيك العافيه بس لاتقارن سيارة رالي بسيارة عاديه لان سيارة الرالي مجهزة بمكينة غير المكينة الاصليه واشياء ثانية تقوي عزم السيارة لو تحطها في اكسنت كان شقت النفود شق

hamad_alsaad
31/01/2007, 10:03 PM
الباجيور
سياره جباره و قوة
وتمتاز بالمتانه و قوة التحمل
ولكن

المسالة وما فيها
انها قنعات شخصيه لا اكثر ولا اقل

انا عن نفسي
اقول ان الاندكروزر سياره رائعه ولكنها لا تستحق هذا السعر الغالي جدا

تحياتي اليكم

أخي طاير بالعجه شكرا على هذا التعليق وأتفق معك 100%.

أنا لست اقلل من قيمة الاندكروزر. لكن اخي الفاضل يحز في نفسي ارى ناس ورى الاشاعات وترفع من قيمة سيارة لاتستحقها. الذي لاحظت ان اناس تقدم على شراء اللاندكروزر بسبب سمعته. يعقل سياره مديلها 2000 وماشية 150 الف أو اكثر يقترب سعرها من 100 الف ريال. اليس للسيارة عمر افتراضي وعدد سنيين؟؟

مثال على ذلك شخص عرض على لاندكروزر بسعر 120 الف ريال ماشي 150 الف موديل 2003. ليس فيه موصفات سوى انه يمسك سعره عند البيع وقطع غياره في البقاله؟؟؟

قمت بعمل دراسه علميه عن سيارات الدفع الرباعي وكان باجيرو هو الافضل قيمة وجودة. قمت بشراء جديد موصفات ليست في الاندكروزر بسعر اقل من 100 الف.ووجده سياره مدينه وصحراء. عيب وحيد ان كبار السن بوزن اكبر من المتوسط غير قادرين على الصعود بسبب ارتفاعه عن الارض. وذلك ليس في باجيرو ولكن جميع سيارات الدفع الرباعي.

hamad_alsaad
31/01/2007, 10:10 PM
اخوي حمد السلام عليكم
الله يعطيك العافيه بس لاتقارن سيارة رالي بسيارة عاديه لان سيارة الرالي مجهزة بمكينة غير المكينة الاصليه واشياء ثانية تقوي عزم السيارة لو تحطها في اكسنت كان شقت النفود شق

أخوي حرقوص الشملد شكرا على المشركة

شركات عالمية عظمى شاركت في السباق ووضعت ثقلها للفوز بالمركز الاول ولم تستطيع من 11 سنة. السؤال الم تسخر هذه الشركات كل مالديها من تقنية للفوز وكسب سمعة عالمية لسيارتاها. ويشمل ذلك قوة محرك وقوة قير وغيرة؟ اذا باجيرو تفوقت بالسباق وعليه يقاس تفوق سيارتها في السوق التجاري مقارنة بغيرها.

sami2003
31/01/2007, 10:34 PM
صح لسانك ياخوي نعم والف نعم الناس تمشي على السمعة فقط دون الاداء المتناسب مع احتياجها الفعلي

تخيل ان سعر اللاندكروزر مبالغ فية جدا بما يقارب 190000 ريال لماذ ا ؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا الفل كامل في اكس او لكزس واو غيره ....
عشان اطلع طعس او اجخ قدام الناس ومن زين الطبايع ان اللاند مع احترامي لة اكثر من النصف صيني او تايون
والمستفيد الاول والاخير هو اصحاب الوكالات فقط لاغير
طبعا هذا مايغير اري في اللاند من ناحية الشكل والقوة ولكني اعيبة فقط في سعره لانة صراحة مايستاهل كل هذا الفلوس واخرتها تلقى معك اصحاب جيوب حولك بالطعس او غيرة واسعارها معقولة جدا مثل الباجيرو الياباني الاصلي او غيرة من سيارات الدف الرباعي ((( تخيلو فية ناس تقسط على عشر سنين جيوب تايوتا مع العلم انة يقدر ياخذ اي جيب بقيمة معقولة ))
واخير ياناس اعقلو الى متى هذة المهاترات السيارات موقفها واحد وخلونا نتحد ضد اصحاب الوكالات الرابح الاول من تصرفاتنا واعتقاداتنا المبالغ فيها واسهانتهم بالمستهلك ومرمطتهم بالناس اذا جاهم واحد يصلح على الضمان
ومن راي المتواضع ان الانسان ينظر بالدرجة الاولى الى مدى احتياجة الى السيارة وهل هي مناسبة من ناحية :

مدى قدرتة المالية
الاستخدام اليومي
هل انا محتاج فعلا الة هذة السيارة
اشوف سيارة تودي الغرض بسعر مناسب
وغيره وغيره ........
وسلامتكم

ر اعي البويضه
31/01/2007, 10:39 PM
بلا باجيرو بلا لاند كروزر بلا نيسان

هذا الموتر اللي يسـتاهــــل القنص والتمقنص

http://www.mekshat.com/pix/upload/images26/mk24605_blue hills.jpg

فال الخير
31/01/2007, 10:43 PM
هههههههههههههههههههههه ياشباب هدو اللعب شوي
اولا الزين يفرض نفسه ما يحتاج احد يدلل عليه
وثانيا انت يا راعي الباجيرو اذا السياره معجبتك مو غصب تعجب الناس
وثالثا حرية الرأي مو حكر على احد يعني أمدح سيارتك ولا تسب من يذمها ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع وانا من وجهة نظري القاصره احس ان الباجيرو بايره عندنا في الخليج بس ما انكر لها سوقها
عند ابو المعاطي في مصر ههههههههه
لا تزعل منا يا شهيد الباجيرو بس نبغى نلطف الجو شوي

hamad_alsaad
31/01/2007, 10:46 PM
صح لسانك ياخوي نعم والف نعم الناس تمشي على السمعة فقط دون الاداء المتناسب مع احتياجها الفعلي

تخيل ان سعر اللاندكروزر مبالغ فية جدا بما يقارب 190000 ريال لماذ ا ؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا الفل كامل في اكس او لكزس واو غيره ....
عشان اطلع طعس او اجخ قدام الناس ومن زين الطبايع ان اللاند مع احترامي لة اكثر من النصف صيني او تايون
والمستفيد الاول والاخير هو اصحاب الوكالات فقط لاغير
طبعا هذا مايغير اري في اللاند من ناحية الشكل والقوة ولكني اعيبة فقط في سعره لانة صراحة مايستاهل كل هذا الفلوس واخرتها تلقى معك اصحاب جيوب حولك بالطعس او غيرة واسعارها معقولة جدا مثل الباجيرو الياباني الاصلي او غيرة من سيارات الدف الرباعي ((( تخيلو فية ناس تقسط على عشر سنين جيوب تايوتا مع العلم انة يقدر ياخذ اي جيب بقيمة معقولة ))
واخير ياناس اعقلو الى متى هذة المهاترات السيارات موقفها واحد وخلونا نتحد ضد اصحاب الوكالات الرابح الاول من تصرفاتنا واعتقاداتنا المبالغ فيها واسهانتهم بالمستهلك ومرمطتهم بالناس اذا جاهم واحد يصلح على الضمان
ومن راي المتواضع ان الانسان ينظر بالدرجة الاولى الى مدى احتياجة الى السيارة وهل هي مناسبة من ناحية :

مدى قدرتة المالية
الاستخدام اليومي
هل انا محتاج فعلا الة هذة السيارة
اشوف سيارة تودي الغرض بسعر مناسب
وغيره وغيره ........
وسلامتكم

شكرا واتفق معك 100% اللاند كروزر سيارة جيدة ولكن يعقل 190 الف ريال ونصفه صيني. لاحظت معظم الجالية الغربية اضافة للجالية العربيه تفضل باجيرو.

بو نوره
31/01/2007, 10:52 PM
لا تصير ولد العيسائي ... وتحاول تسويق سيارتكم في مكشات !!!

ولكن هناك سؤال :
ليش يباع الباجيرو المستعمل بتراب الفلوس ؟

في انتظار اجابة مقنعة ............

Abu Saad
31/01/2007, 10:58 PM
السلام عليكم .. مسلمات لاننكرها :

1- الوكلاء عندنا عبارة عن شرذمة من المرتزقة الحمراني وابو جميل وراعي الباجيرو وغيره من وكلاء الياباني .
2- اللاند كروزر مبالغ في سعرة باتفاق الجميع.
3- القناعات صعب تغييرها وتبقى راسخة في العقول لسنوات طويلة ونرفض التجديد والتطور ببطء شديد تماما مثل الانظمة الروتينة في كثير من الدوائر الحكومية اللتي تم وضعها لتتناسب مع ضروف ذالك الوقت وتغير الوقت والناس والضروف .. والانظمة باقية ونرفض تغييرها!!! ( قس عليها قناعات السيارات) .
4- الرغبة والعشق تختلف باختلاف الاشخاص ، ولولا اختلاف الاذواق لبارت البنات!!! والا لا؟
5- الباجيرو اعتبر عذروبه الرئيسي ( غير الوكيل طبعاً) هو صغر حجمه من الداخل .

والسلام عليكم

sami2003
31/01/2007, 11:33 PM
السلام عليكم

أولا / أنا ما معي جيب !!! ولله الحمد معي سيارة يا لله تشيلني أنا وعيالي

ثانيا/ أنا أفضل التايوتا أولاً ثم الميتسوبيشي ((الياباني الحقيقي))

ثالثا / اعتراضي على السعر المبالغ فيه لللاند وانه بصراحة مايستاهل رغم مواصفاته الممتازة وقد يتوفر في بعض الجيوب أفضل منه وبسعر ارخص

رابعا/ ولسؤالك عن الباجيرو المستعمل وانه رخيص جدا . طبيعي هذا يحصل مقارنة بسعر الجديد ونفس الشيء يكون في اللاند المستعمل يكون رخيص مقارنة بالجديد .

الميستوبيشي ميزته انه أصلي وقوي جدا ويعيش مده طويلة ورخصت القطع الغيار وتنوعت مابين أصلي و تجاري في الآونة الأخيرة مرره .

وأنا أقول إن لولا الإشاعات الشريطية لما وصل اللاند إلى هذا السعر المرتفع

وبالنهاية هو سيارة تسير بأربع كفرات لها مده معينة وتنتهي مدتها ... ويالليت عندي وكالة تويوتا كآني مرييش وأعوضكم خير في سوق الأسهم المنبطح . واقصد عليكم اللاند لمدة عشرين سنة مع الضمان حتى النسا فه ... واللي يسمي ولده لاند له هدية عشر جيوب شاص مع عشرين سلقه مدربة

وسلامتكم .

hamad_alsaad
31/01/2007, 11:33 PM
ددسن79 شعب رايح فيها. تقسيط وقطع غيار مغشوشة وعمالة زادت الطين بله تتعلم في روسهم. بصراحة سيارة 190 الف وليست يابانية 100%. تذكرني باسهم بيشة والباحه والمواشي.

hamad_alsaad
31/01/2007, 11:43 PM
السلام عليكم

أولا / أنا ما معي جيب !!! ولله الحمد معي سيارة يا لله تشيلني أنا وعيالي

ثانيا/ أنا أفضل التايوتا أولاً ثم الميتسوبيشي ((الياباني الحقيقي))

ثالثا / اعتراضي على السعر المبالغ فيه لللاند وانه بصراحة مايستاهل رغم مواصفاته الممتازة وقد يتوفر في بعض الجيوب أفضل منه وبسعر ارخص

رابعا/ ولسؤالك عن الباجيرو المستعمل وانه رخيص جدا . طبيعي هذا يحصل مقارنة بسعر الجديد ونفس الشيء يكون في اللاند المستعمل يكون رخيص مقارنة بالجديد .

الميستوبيشي ميزته انه أصلي وقوي جدا ويعيش مده طويلة ورخصت القطع الغيار وتنوعت مابين أصلي و تجاري في الآونة الأخيرة مرره .

وأنا أقول إن لولا الإشاعات الشريطية لما وصل اللاند إلى هذا السعر المرتفع

وبالنهاية هو سيارة تسير بأربع كفرات لها مده معينة وتنتهي مدتها ... ويالليت عندي وكالة تويوتا كآني مرييش وأعوضكم خير في سوق الأسهم المنبطح . واقصد عليكم اللاند لمدة عشرين سنة مع الضمان حتى النسا فه ... واللي يسمي ولده لاند له هدية عشر جيوب شاص مع عشرين سلقه مدربة

وسلامتكم .

انا اشهد انك ذيب. المعارض اللاندكروزر صار اكثر من الددسن والهايلكس. وشف العرض ناس كثير عندها لاندكروزر ماهي قادرة تصرفه.

اعتقد ان اللاند كروزر لم يعد شيك في اليد لكثرة العرض.

ممتر البران
01/02/2007, 12:02 AM
سيارات الرالي مصنعه للراليات فقط فهي معدله من النسخه الاصليه في اشياء كثيره منها نظام التبريد والتعليق والاحصنه الزائده وغير ذلك والشركه المصنعه تدفع الكثير من الاموال لتكون سيارتها وفريقا في المقدمه00من اجل اثبات الوجود00كما ان تويوتا تشارك في السباقات وخصوصا بسيارات سيلكا الصغيره ذات الدفع المستمر00ومن الفائزين ايضا سوبارو وباستمرار 00اما المقارنه بين اللاند والباجيرو فلا تستطيع المقارنه لانه ليس هناك تشابه لو قلت بين اللاند والاكسبديشن او السفاري فسنجد مقارنه لانها نفس الفئه-لكنك تستطيع المقلرنه بين الباجيرو والبرادو لانه نفس الفئه-وفيه امر مهم وهو المقارنه من اجل (الهدف) فبعض الناس وهم الغلبيه يهمه الاحتفاظ بالسعر وجود وكيل ممتاز قدرة اليد العامله العاديه غلى التعامل مع الاعطال ونظرة المجتمع للسياره وحبهم لها وغيرها كثير وهذه من ميزات تويوتا دون غيرها-لكن ان اردت الخفه والتعليق المنفصل على العجلات الاربع وهذا مهم جدا والاقتصاد في الوقود وسرعة تسلق المناطق الوعره والصحاري فالباجيرو افضل لكنك ستفتقد ما ذكر سابقا

هذا الحتسي اللي يجمد على الشارب ولا هانو الربع

مع التحيه

الجماجمي
01/02/2007, 12:12 AM
أفا ياخرز وش هالكلام في اللاند

غالي
01/02/2007, 12:59 AM
لاند باجيرو باترول
مااسب باي واحد منهم
وكلن له مميزاته وعيوبه
وكلها سيارات يعتمد عليها في البر
لكن
كلن يهوا الي يبي
وكلن يعجب بالي تشتهي نفسه
ولا انا ولا انتم صنعها
ولا احد له الحق يجبر الاشخاص الاخرين انهم يقتنعون بسيارتك او سيارته
وانا معي لاند
لو تقولون انه اخس جيب
هزيت براسي وسكت
لان هذا رايك ومدامني مقتنع بالشيء مايهمني راي احد
وبلا عناد انت وهو
وبلا صراخ
وبلا قرقه على غير سنع
وبلا مواضيع مانستفيد منها
<--------- فصخ العقال

مهوب لشيء بس طايح مني وبنظفه :(

abo lafi
01/02/2007, 01:48 PM
لاند باجيرو باترول
مااسب باي واحد منهم
وكلن له مميزاته وعيوبه
وكلها سيارات يعتمد عليها في البر
لكن
كلن يهوا الي يبي
وكلن يعجب بالي تشتهي نفسه
ولا انا ولا انتم صنعها
ولا احد له الحق يجبر الاشخاص الاخرين انهم يقتنعون بسيارتك او سيارته
وانا معي لاند
لو تقولون انه اخس جيب
هزيت براسي وسكت
لان هذا رايك ومدامني مقتنع بالشيء مايهمني راي احد
وبلا عناد انت وهو
وبلا صراخ
وبلا قرقه على غير سنع
وبلا مواضيع مانستفيد منها
<--------- فصخ العقال

مهوب لشيء بس طايح مني وبنظفه :(

كلام مظبوط :good:

hamad_alsaad
01/02/2007, 08:00 PM
أشكر جميع اعضاء مكشات على المشاركة والقراء كذلك. هدف أثارة هذا الموضوع هو وضع النقاط على الحرورف وتوعية وتقيف أعضاء وقراء منتدى مكشات. والخلاصة اذا اردت شراء سيارة يجب ان تحدد ماذا تريد من هذه السيارة وقدرتك المالية. لاحظت الكثير يتجه الى سلعة معينه رغم وجود البديل وبسعر اقل. يجب الاطلاع والقراءه والمعرفة. عندما نزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم كان اول شيء طلبه الله عزوجل من محمد هو القراءة. يجب ان تقرا وتقارن وتحدد ماذا تريد بعيد عن توصيات الغير.

مثال بسيط وبعيد عن السيارات.

قررت شراء منزل. اول توصية حصلت عليها من الاقارب هو شراء أسهم وترك المنزل في الوقت الحالي حتى لاتفوتني طفرة الاسهم. تجاهلت الدخول في سوق الاسهم وقررت ان شراء منزل هو الافضل لي.

قال لي الاقارب يجب أن لاتشتري في هذه المنطقه بسبب غلاء السكن فيها وكانت توصياتهم ان المبلغ الذي انفقه على شراء فلة بمساحة صغيرة يمكن استثماره في شراء فلة بمساحة اكبر في منطقة أخرى.

قررت شراء الفلة رغم ان كلامهم منطقي بخصوص قيمة الفلة مقارنة بمساحتها. ولكن وضعت عدة اعتبارات في شراء الفلة اهمها مايلي:

كانت قريبة من مقر عملي ولا احتاج الى اكثر من خمس دقائق للوصول للمكتب. لايخفى على احد زحمة الشوارع وضغوطها وحوادثها.

كانت الفله قريبة من مدارس ممتازة حكومية

لم تتعرض فلتي للسرقة أو سيارتي رغم انني انسى اقفالها في بعض الاحيان

لايوجد كثافة سكانية اقل تلوث للبيئة. الوصول لاحياء كثيرة بمدين الرياض سهل جا من مقر سكني . الوصول الى اماكن تسوق بعيد عن زحمة السيارات.

نعم كلفني شراء الفلة أكثر ولكن مميزات لاتقدر بثمن.

نصحت الكثير من زملائي وجماعتي بالخروج من سوق الاسهم قبل ان يصل الى 20الف نقطة ولاحياة لمن تنادي. الجميع متجه للاسهم. الكل يعرف النتيجه التي وصلت اليها الاسهم في السعودية.

أجد ناس تقبل على شراء اللاندكروزر واصبح له قاعدة شعبية واصبح السيارة توجد في كل مكان. في المعارض السيارة اكثر من غيرها. النتيجه صناعة اللاندكروزر في السنيين الاخيرة ليست جودة التي كانت عليها. كثر الغش في قطع الغيار. والان اعرف اكثر من شخص لم يتمكن من بيع السيارة بسبب كثرة العرض وقلة الطلب. اذا يجب علينا ان نكون مستقلين في اتخاذ قرارتنا واختيار مايناسبنا.

كيف قررت شراء باجيرو؟

قارنت بين جميع سيارات الدفع الرباعي ووجدة سيارة فيها تقنية ممتازة وصناعة ذات جودة عالية مقارنة بسعرها وهي باجيرو
لاحظت ايضا ان قطع غيار باجيرو الغير ميكانيكية غالية. كذلك قطع غيارميكانيكي غالية.لاحضت ان حجمها اصغر من اليوكن.

تغلبت على مشكلة غلاء قطع الغيار الغير ميكانيكيه بتأمين شامل على السيارة.
بخصوص مشكلة غلاء قطع غيار الميكنيكة لباجيرو لاتطلب ذلك بسبب جودة صناعة السيارة
القطع الاستهلاكيه مثل قماشات ذات جودة عاليه وتخدم اكثر من 40 الف كيلو.

باقي الحصول على سيارة بسعر مخفض. ذهبت للوكالة وسئلت عن سعر 2005 باجيرو الذي لم يبقى منه سوى اقل من خمس سيارات بمواصافت فل كامل بسبب ان السيارة مديل 2005 ومضى على الموديل اكثر من سنتان حيث نزل للسوق 2007 .
وجدت ايضا ان باجيرو موديل 2007 هو نسخة طبق الاصل من 2005
ممثل مبيعات فال لي ان سعر باجيرو 2005 فل كامل 105 الف ريال. بطريقة خاصة نزل السعر لى 95 الف. بعد ذلك تم تثمين سيارة مستوبيشي جالنت موديل 2005 ماشية 46 الف بحالة ممتازة 33 الف ريال" الشركة لاتبخس قيمت سياراتها" دفعت الفرق 62 الف ريال. تم تركيب كفرات جديده على حساب الوكيل بقيمة 2000 ريال وكلك بطارية جديدة علاوة على تلميع جديد وكذلك بيت للكفر الاضافي الخلفي مجان. اذا الوكيل ليس سيء كما يقول عامة الناس. هذه تجربتي مع باجيرو. اتمنى من اخواني الاستفادة بعيد عن التعصب.

العنابي 616
01/02/2007, 10:07 PM
طيب كيف فخامته الداخلية

واذا تقدر تحط صور للداخل

hamad_alsaad
01/02/2007, 10:40 PM
طيب كيف فخامته الداخلية

واذا تقدر تحط صور للداخل

قريب من فخامة سيارات الدفع الرباعي الياباني. السيارة موجودة في الوكالة.:no2:

الدحبول
02/02/2007, 12:41 AM
كلام فاضي مع احترام للجميع
كل سيارات الدفع الرباعي دفع خلف ممتازة
ولاكن العيب من السواق
أن شايف لاندكروزر 2007 قير اوتومتيك مغرز جاه راعي جمس ركب لاندكروزر2007 وطلعه من التغريز
وشايف شاص مغرز وباترول وسوبربان ويوكن وباجيرو مغرزين
السبب
السواق مايعرف يسوق في البر ولا كل المواتر زينه سواء ياباني أمريكي

ولكن عندي سؤال :::
مارايكم في الجيوب الكورية ؟؟؟؟؟؟ كيا هوانداي أن أقول زفت رغم اني ماجربته
غير الياباني والامريكي وايصلح
اريد ارائكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كادر
02/02/2007, 08:11 PM
أشكر جميع اعضاء مكشات على المشاركة والقراء كذلك. هدف أثارة هذا الموضوع هو وضع النقاط على الحرورف وتوعية وتقيف أعضاء وقراء منتدى مكشات. والخلاصة اذا اردت شراء سيارة يجب ان تحدد ماذا تريد من هذه السيارة وقدرتك المالية. لاحظت الكثير يتجه الى سلعة معينه رغم وجود البديل وبسعر اقل. يجب الاطلاع والقراءه والمعرفة. عندما نزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم كان اول شيء طلبه الله عزوجل من محمد هو القراءة. يجب ان تقرا وتقارن وتحدد ماذا تريد بعيد عن توصيات الغير.

مثال بسيط وبعيد عن السيارات.

قررت شراء منزل. اول توصية حصلت عليها من الاقارب هو شراء أسهم وترك المنزل في الوقت الحالي حتى لاتفوتني طفرة الاسهم. تجاهلت الدخول في سوق الاسهم وقررت ان شراء منزل هو الافضل لي.

قال لي الاقارب يجب أن لاتشتري في هذه المنطقه بسبب غلاء السكن فيها وكانت توصياتهم ان المبلغ الذي انفقه على شراء فلة بمساحة صغيرة يمكن استثماره في شراء فلة بمساحة اكبر في منطقة أخرى.

قررت شراء الفلة رغم ان كلامهم منطقي بخصوص قيمة الفلة مقارنة بمساحتها. ولكن وضعت عدة اعتبارات في شراء الفلة اهمها مايلي:

كانت قريبة من مقر عملي ولا احتاج الى اكثر من خمس دقائق للوصول للمكتب. لايخفى على احد زحمة الشوارع وضغوطها وحوادثها.

كانت الفله قريبة من مدارس ممتازة حكومية

لم تتعرض فلتي للسرقة أو سيارتي رغم انني انسى اقفالها في بعض الاحيان

لايوجد كثافة سكانية اقل تلوث للبيئة. الوصول لاحياء كثيرة بمدين الرياض سهل جا من مقر سكني . الوصول الى اماكن تسوق بعيد عن زحمة السيارات.

نعم كلفني شراء الفلة أكثر ولكن مميزات لاتقدر بثمن.

نصحت الكثير من زملائي وجماعتي بالخروج من سوق الاسهم قبل ان يصل الى 20الف نقطة ولاحياة لمن تنادي. الجميع متجه للاسهم. الكل يعرف النتيجه التي وصلت اليها الاسهم في السعودية.

أجد ناس تقبل على شراء اللاندكروزر واصبح له قاعدة شعبية واصبح السيارة توجد في كل مكان. في المعارض السيارة اكثر من غيرها. النتيجه صناعة اللاندكروزر في السنيين الاخيرة ليست جودة التي كانت عليها. كثر الغش في قطع الغيار. والان اعرف اكثر من شخص لم يتمكن من بيع السيارة بسبب كثرة العرض وقلة الطلب. اذا يجب علينا ان نكون مستقلين في اتخاذ قرارتنا واختيار مايناسبنا.

كيف قررت شراء باجيرو؟

قارنت بين جميع سيارات الدفع الرباعي ووجدة سيارة فيها تقنية ممتازة وصناعة ذات جودة عالية مقارنة بسعرها وهي باجيرو
لاحظت ايضا ان قطع غيار باجيرو الغير ميكانيكية غالية. كذلك قطع غيارميكانيكي غالية.لاحضت ان حجمها اصغر من اليوكن.

تغلبت على مشكلة غلاء قطع الغيار الغير ميكانيكيه بتأمين شامل على السيارة.
بخصوص مشكلة غلاء قطع غيار الميكنيكة لباجيرو لاتطلب ذلك بسبب جودة صناعة السيارة
القطع الاستهلاكيه مثل قماشات ذات جودة عاليه وتخدم اكثر من 40 الف كيلو.

باقي الحصول على سيارة بسعر مخفض. ذهبت للوكالة وسئلت عن سعر 2005 باجيرو الذي لم يبقى منه سوى اقل من خمس سيارات بمواصافت فل كامل بسبب ان السيارة مديل 2005 ومضى على الموديل اكثر من سنتان حيث نزل للسوق 2007 .
وجدت ايضا ان باجيرو موديل 2007 هو نسخة طبق الاصل من 2005
ممثل مبيعات فال لي ان سعر باجيرو 2005 فل كامل 105 الف ريال. بطريقة خاصة نزل السعر لى 95 الف. بعد ذلك تم تثمين سيارة مستوبيشي جالنت موديل 2005 ماشية 46 الف بحالة ممتازة 33 الف ريال" الشركة لاتبخس قيمت سياراتها" دفعت الفرق 62 الف ريال. تم تركيب كفرات جديده على حساب الوكيل بقيمة 2000 ريال وكلك بطارية جديدة علاوة على تلميع جديد وكذلك بيت للكفر الاضافي الخلفي مجان. اذا الوكيل ليس سيء كما يقول عامة الناس. هذه تجربتي مع باجيرو. اتمنى من اخواني الاستفادة بعيد عن التعصب.
سؤالي اخي الفاضل هل جربت يوما ما متعة قيادة جيب اللاند كروزر في جميع الظروف
حتى نقيم مقارنتك بين السيارات حيث ان السعر وحده ليس مجال للمقارنة فقط
تحياتي

051
02/02/2007, 08:47 PM
هذي سيارات مخصصة للسباقات
وادلل ان هناك سيارات جلنت دفع رباعي للسباقات

تيتشر
02/02/2007, 09:05 PM
كلام سليم الباجيرو موتر ويكفي انه ياباني اصلي .. وهو يأتي في المرتبه الثانيه بعد البليزر القديم من موديل 91 وتحت مع احترامي لباقي المواتر .. وهذي تظل وجهة نظر

hamad_alsaad
02/02/2007, 09:10 PM
الاخ كادر والاخ 051

نعم عند اخواني لاندكروزر الباجيرو اريح في الركوب حسب افادتهم.

على فكرة اليوم كنت رايح على طريق صلبوخ. وبعد مفرق نقطة التفتيش وجدت لاندكروزر عالق بالطين ثمان سلندر. ولقيت جبنة جمس حوض يحاول يسحبه وغطس. والله ثم والله ثم والله اني سحبت سيارته وطلعته من الطين وانا رافع الجلنط اليدوي بسيارتي ما دريت عنه الى بعد ما طلعت الرجال من الطين.

الباجيرو طلع اللاندكروزر اللي ازعجتوني على رزته وقوته من الطين بكل سهوله. والله والله والله اني مادست على سيارتي وكنت امشي ببط.

يوسف عبدالله
02/02/2007, 09:52 PM
الباجيرو ممتاز ,, لمن يسكن بالقرب من الوكاله

ليس لكثرة أعطاله

ولكن لعدم توفرها في كل مكان

ماذا أستفيد من الباجيرو إذا أنتهت الأقمشة أو خرب شيء بسيط وأنا في قرية بعيده بالشمال أو الجنوب ؟؟؟

وقتها بتتمنى معك سياره لها قطع متوفره بكل مكان .

فالسياره مهما كانت جيده أو ذات جوده ... إذا لم تتوفر لها قطع الغيار .. ماتسوى شيء

ميزة التايوتا أو النيسان وحتى سيارات جنرال موترز وفورد

هو توفر خدمات مابعد البيع من صيانه وتوفر جميع قطع الغيار
بالإضافة إلى توفر القطع في كل مدينة وقرية حتى وإن لم تكن هناك وكالة

وهذا سبب إنتشار هذه السيارات

وهذا ماعجزت عنه الوكالات الأخرى

وهذا هو سبب عدم إنتشار الباجيرو أو الطوارق أو غيرها من سيارات الدفع الرباعي الكوري والصيني

وهذا هو سبب هبوط أسعار تلك السيارات بشكل كبير عند إعادة بيعها .

مثال /
لو أنقطعت قطع غيار الاندكروزر من جميع إنحاء المملكة إلا في العاصمة وجده والشرقية
وأستمر ذلك لعشرات السنوات
هل تتوقع بأن يستمر الناس في شراءة ؟؟

الإجابة المنطقية (( لا ))

وسوف يتوجهون إلى السيارات التي تتوفر لها قطع الغيار .

ملاحظة / الباجيرو ليس من نفس فئة الاندكروزر
بل يتم تصنيفه من فئة البرادو

وطبعاً إذا المسألة أثباتات

فالبرادو أقوى من الباجيرو , بالإضافة إلى تميز البرادو عن الباجيرو بالتقنيات الحديثه بشكل كبير جداً
مما لايدع مجالاً للمقارنة بينهما (( كقوة وتقنية ))
وتبقى المقارنة فقط بالشكل ,,
فلكل شخص مايفضله

hamad_alsaad
02/02/2007, 10:00 PM
برادو نزل للسوق بسعر 80 الف فل كامل. انكبت الناس عليه مثل اللاندكروزر ورفعو سعره فوق.

الجيب الريو
02/02/2007, 10:25 PM
أخ حمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخوك ( ويمكن بسن أبوك ) انا يا محاكيك اول ماتعلمت السواقة على جيب الولز عام 1384هـ وعمري يمكن 6سنين بحضن الوالد الله يرحمة
اول سيارة اسوقها يوميا عشة مو 74 (لاند كروزر)
كل سياراتي تقريبا جيوبواذا ما طعست كل جمعة احس اني فاقد شيء .
والله الان عندي 3 جيوب واحد باترول واثنين ريو
ملكت الرانقلر اول مانزل 92 والشيروكي 96
اشتغلت بالربع الخالي وتحت يدي باترول وvxr (و همر ما ينفع أبد ) ويمكن شفت الطعوس هناك ولو بالتلفزيون
بصراحة لا مقارنة بين الاثنين بالرمل لمصلحة الباترول طبعا .
لكن بيت القصيد ان فية شركة حفر وعندهم جيب باجيرو تصدق كفرات شد بلد ويماشي الباترول مع ان الباترول كفرات بالون .
والله جبار بالقوة وبالتطعيس لايقل عن الباترول اذا مهوب أفضل.
للأسف لم املك الباجيرو من قبل ولكن قد يكون مشروعي القادم.
تحياتي للجميع

hamad_alsaad
03/02/2007, 01:08 PM
أخ حمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخوك ( ويمكن بسن أبوك ) انا يا محاكيك اول ماتعلمت السواقة على جيب الولز عام 1384هـ وعمري يمكن 6سنين بحضن الوالد الله يرحمة
اول سيارة اسوقها يوميا عشة مو 74 (لاند كروزر)
كل سياراتي تقريبا جيوبواذا ما طعست كل جمعة احس اني فاقد شيء .
والله الان عندي 3 جيوب واحد باترول واثنين ريو
ملكت الرانقلر اول مانزل 92 والشيروكي 96
اشتغلت بالربع الخالي وتحت يدي باترول وvxr (و همر ما ينفع أبد ) ويمكن شفت الطعوس هناك ولو بالتلفزيون
بصراحة لا مقارنة بين الاثنين بالرمل لمصلحة الباترول طبعا .
لكن بيت القصيد ان فية شركة حفر وعندهم جيب باجيرو تصدق كفرات شد بلد ويماشي الباترول مع ان الباترول كفرات بالون .
والله جبار بالقوة وبالتطعيس لايقل عن الباترول اذا مهوب أفضل.
للأسف لم املك الباجيرو من قبل ولكن قد يكون مشروعي القادم.
تحياتي للجميع
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

انا سمعت ان البجيرو 2007 اخر دفعه سوف يكون 250 حصان يكني اكثر من الحالي 30 حصان.

على طريق صلبوخ بعد نقطة تفتيش بنبنان شفت راعي لاندكروزر غاطس في طين وكان فيه جمس حوض عجز يطلعه. سحبت اللاندكروزر من الخلف " كنت ماسك الجلنط اليدوي ولم الاحظ ذلك الإ بعد ان اخرجت اللاندكروزر من الطين:D " قال لي الرجال هذه السيارات والله انه سياره جباره. جربته في الجبال شيْ يعجبك

اذا تجد مستخدم نظيف يكون افضل 2004 2005 حجم المكينه 3800

shaheenshah
03/02/2007, 03:25 PM
السلام
أضم صوتي لصوت اخي كادر (سؤالي اخي الفاضل هل جربت يوما ما متعة قيادة جيب اللاند كروزر في جميع الظروف حتى نقيم مقارنتك بين السيارات حيث ان السعر وحده ليس مجال للمقارنة فقط)

جيوب تويوتا لا يعلى عليها وبالنسبة لـ vxr كنت اقول انه ما يستاهل قيمته لكن بعد ما جربته عرفت انه رخيص باللي هو به (قد سحبت سطحة كبيرة بباترول 2003 اذا مشيت 90 قام يلعب يمين ويسار ونفس الشي حصل مع جمس ونيت موديل 1996 وبغا يقلبنا - وتصدق اذا قلت لك نفس السطحه ساحبها على VXR 2005 والله أمشي 180 وان الموتر ما شالله ما كني اسحب شي وسحبتها على شاص 2006 وأمشي بها 160 وما شاء الله ما كني اسحب شي)

ياخي ما فيه مقارنه بين نظام التعليق في سيارات اللاندكروز والجيوب الثانية يعني لاندكروز سعره فيه

ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع

hamad_alsaad
03/02/2007, 03:33 PM
السلام
أضم صوتي لصوت اخي كادر (سؤالي اخي الفاضل هل جربت يوما ما متعة قيادة جيب اللاند كروزر في جميع الظروف حتى نقيم مقارنتك بين السيارات حيث ان السعر وحده ليس مجال للمقارنة فقط)

جيوب تويوتا لا يعلى عليها وبالنسبة لـ vxr كنت اقول انه ما يستاهل قيمته لكن بعد ما جربته عرفت انه رخيص باللي هو به (قد سحبت سطحة كبيرة بباترول 2003 اذا مشيت 90 قام يلعب يمين ويسار ونفس الشي حصل مع جمس ونيت موديل 1996 وبغا يقلبنا - وتصدق اذا قلت لك نفس السطحه ساحبها على VXR 2005 والله أمشي 180 وان الموتر ما شالله ما كني اسحب شي وسحبتها على شاص 2006 وأمشي بها 160 وما شاء الله ما كني اسحب شي)

ياخي ما فيه مقارنه بين نظام التعليق في سيارات اللاندكروز والجيوب الثانية يعني لاندكروز سعره فيه

ولولا اختلاف الأذواق لبارت السلع

نظام تعليق وسيارة الرجال اللي طلعتها غطست في مستنقع طين؟انا شايف كفراته الاربع تدور محلها. الله يكون في عون الشعب من الشريطية. بعدين تعال وتصدق اذا قلت لك نفس السطحه ساحبها على VXR 2005 والله أمشي 180 وان الموتر ما شالله ما كني اسحب شي وسحبتها على شاص 2006 وأمشي بها 160 وما شاء الله ما كني اسحب شي) وصلت 180
.

هاوي المستوي
03/02/2007, 09:14 PM
والله اللندكروزر كنغ المواتر كلها صحيح انه غالي بس يستاهل وبعدين شيك بالمخبى
لا انزنق الواحد وسواقته احلى سواقه لجيب وبعدين اللند اللي مغرز بالطين بلا من غشامة السواق والله
واقول سكروا الموضوع احسن

ولد عبدالله
03/02/2007, 09:49 PM
اسف جدا جدا جدا

احترم رايك يالغالي ووجهة نظرك اقدرها

ولكن اللاندكروزر شيئ ثاني

اللاند مستحيل تلقى افضل منه في العالم كله

ولك خالص التقدير

هاوي الله
03/02/2007, 10:14 PM
اللاندكروزر الحقيقي هو >>>> الــ Gx فقط

وعن تجربه في ظروووووف صعبه جداً جداً

anas
04/02/2007, 01:59 AM
شدني الموضوع صراحة لأن سيارتي باجيرو 2004 فل كامل مكينة 3800 لتر
الصراحة راحة عند اخوي لاندكروزر جكسار ولا بقرش في الطعوس ولا في السفر والخطوط صوت الماكينة ظاهر بقوة اما الفكسار ممتاز في السفر غير مزعج ولكن لم اجربه في الرمال
وقبل شرائي للباجيرو كنت كثيرا ما استأجر باترول 4800لتر خميس وجمة في الطعوس
واقولها بصراحة وجدت ان الباجيرو افضل بكثير من الباترول واللاندكروزر في البر والطعوس ولكن عيبه صوت الماكينة عند السرعات العاليه في السفر ، وللمعلومية شرائي للباجيرو على قد قروشي ، وكنت احلم ان اخذ فكسار فل كامل ولكن بعد ما شريت الباجيرو لن افرط فيه ابدا حتى لو املك قيمة الفكسار فل كامل ، لأنه وبصراحة وبدون مجاملة لم اجد عيب فيه غير ما ذكرته سابقا ،
وليس من جرب السيارة كمن سمع ، ولا تقارن السيارات بالسحب والونش فأنا لم اشتري السيارة لأسحب الناس وإلا كان شريت لي سطحة :p ، وانما تشتري السيارة لراحتها في المدينة والسفر وتجمل الحال في البر والطعوس ، والحمد لله المتسوبيشي لها وكلاء في كل منطقة الان وقطع غيارها متوفرة واصبحت رخيصة وانا بنفسي قبل ما اشري السيارة سألت عن قطع غيارها ، صحيح انها اغلى من اللاندكروزر لكن بنسبة لا تذكر .
وشكرا للجميع .

askndr
04/02/2007, 10:26 AM
اما شخص جربت الاندكروزر
وجربت الباترول وجربت الباجيرو
الباجيرو اشهد انة جبار و احسن من الاند و الباترول لكن وكيلنا في المملكة تعبان جدا و حرامي

رملان
04/02/2007, 11:15 AM
الاحظ ان المسألة حمله مجانية للباجيرو بمناسبة تغيير الشكل ويستغلون مكشات للأنه اكثر منتدى يمكن توصيل هذه الحمله لكثرة الاعضاء من الشباب.
وارجو ملاحظة الاتي:
-الباجيرو من فئة البرادو والبا ثفندر
-امتداح اي سيارة لايتم بسب الاخرى
-مقارنة الشباب بين السيارات غالبا على اساس (المطاعس=السحب في التغريز=السرعة)وهذا غير منطقي
-اذاكان الاندكروزر اعطي اكبر من حجمه اودعاية او او او...فكل اللي يستعملنونها مغفلين والصومال وافغانستان
واليمن وكافة الدول النائيه والفقيرة يفضلون التايوتا على اساس دعاية والا لأنها سيارات اعتمادية ماعندهم سطحات وورش وامكانيات اتصال..
وشكرا لمن قرا الرد

hamad_alsaad
04/02/2007, 01:46 PM
شدني الموضوع صراحة لأن سيارتي باجيرو 2004 فل كامل مكينة 3800 لتر
الصراحة راحة عند اخوي لاندكروزر جكسار ولا بقرش في الطعوس ولا في السفر والخطوط صوت الماكينة ظاهر بقوة اما الفكسار ممتاز في السفر غير مزعج ولكن لم اجربه في الرمال
وقبل شرائي للباجيرو كنت كثيرا ما استأجر باترول 4800لتر خميس وجمة في الطعوس
واقولها بصراحة وجدت ان الباجيرو افضل بكثير من الباترول واللاندكروزر في البر والطعوس ولكن عيبه صوت الماكينة عند السرعات العاليه في السفر ، وللمعلومية شرائي للباجيرو على قد قروشي ، وكنت احلم ان اخذ فكسار فل كامل ولكن بعد ما شريت الباجيرو لن افرط فيه ابدا حتى لو املك قيمة الفكسار فل كامل ، لأنه وبصراحة وبدون مجاملة لم اجد عيب فيه غير ما ذكرته سابقا ،
وليس من جرب السيارة كمن سمع ، ولا تقارن السيارات بالسحب والونش فأنا لم اشتري السيارة لأسحب الناس وإلا كان شريت لي سطحة :p ، وانما تشتري السيارة لراحتها في المدينة والسفر وتجمل الحال في البر والطعوس ، والحمد لله المتسوبيشي لها وكلاء في كل منطقة الان وقطع غيارها متوفرة واصبحت رخيصة وانا بنفسي قبل ما اشري السيارة سألت عن قطع غيارها ، صحيح انها اغلى من اللاندكروزر لكن بنسبة لا تذكر .
وشكرا للجميع .

شكرا على الاضافة.

بالنسبة لي لم افكر في شراء باجيرو ولكن زميل عنده واحد فل كامل وهو رجل عاقل. قارنت بينه وبين السيارات الاخرى بالبلغ الذي كنت انوي شراء سياره فيه وجد ان السياره ممتازه جدا. هذا تاكيد على كلامك اخي

الربذي
04/02/2007, 09:06 PM
السلام عليكم اخوي حمد السعد
اولا هل تعلم ان اقل السيارات اعطالا في العالم وفق استبيان وزع على اكثر من ثمانون الف شخص على مستوى العالم من ناحيه قله الاعطال هي سيارات متسوبيشي ولكن عندنا في السعوديه ودول االخليج عرفنا الاند وتصدق اني ماحبه لاني اكره من كثر ماشوفه ماترفع بلكه الا تحته لاند لكن هناك فئه متعصبه جدا وياويلك اذا سبيت التويوتا او النيسان او الباجيرو او الهوندا 00000
الباجيرو لو قطعه متوفره بكل مكان تلقى مع اغلب الناس لكن قطع غياره محتكره الوكيل وهذا السبب في عدم الاقبال عليه وبصراحه هو صبور وفيه مميزات حلو
لكن يعتبر من فئه الخبل البرادو والشروكي ولكنه اقوى من الفي اكس ار
وبعدين ترا الاند سياره انا مجربه بصراحه عنيده وقليله اعطال وتكده سنوات ماغيرت له اي قطعه سياره صبوره مره مره مره مره وخذ الكرسيدا على سبيل المثال وخصوصا من 97 وتحت اما 98 وجاي فياكثر اعطاله بصراحه لكن الباجيرو عيبه قطع غياره ولا صحيح انه صبور وفيه مميزات رائعه جدا
وياخوان البعض يرد بدون ادني فائده بس نفهم انه ضد الباجيرو وبس ترفعوا عن هذا وهم ولا بلاش لذكرهم باين عليهم مايقدرون ولايعرفون الطريقه الصحيحه للحوار
وانا مع كلام اخونا يوسف العبدالله انا مجرب ومرت على الحاله التي ذكرتها تخيل تدور احد يروح لمدينه ماء لاحضار قطعه معينه ويمكن ماتركب بعد وسيارتك واقفه خربانه واللي معك اجار ولا تطق مشوار الف كم
وبعدين ترا فيه سيارات من تويوتا قطع غياره غير متوفر مثل البرادو والفورتشر لازم طلبيه ومن الوكاله
وايضا نيسان الباث والاكستريل الخكريه
تنبيه انتبه لمعصبين الاند لايقتلونك ترا مابقي الا هي
تصدق لو كنت تمدح سوبارو ولابيجوا مالومهم

hamad_alsaad
04/02/2007, 10:34 PM
السلام عليكم اخوي حمد السعد
اولا هل تعلم ان اقل السيارات اعطالا في العالم وفق استبيان وزع على اكثر من ثمانون الف شخص على مستوى العالم من ناحيه قله الاعطال هي سيارات متسوبيشي ولكن عندنا في السعوديه ودول االخليج عرفنا الاند وتصدق اني ماحبه لاني اكره من كثر ماشوفه ماترفع بلكه الا تحته لاند لكن هناك فئه متعصبه جدا وياويلك اذا سبيت التويوتا او النيسان او الباجيرو او الهوندا 00000
الباجيرو لو قطعه متوفره بكل مكان تلقى مع اغلب الناس لكن قطع غياره محتكره الوكيل وهذا السبب في عدم الاقبال عليه وبصراحه هو صبور وفيه مميزات حلو
لكن يعتبر من فئه الخبل البرادو والشروكي ولكنه اقوى من الفي اكس ار
وبعدين ترا الاند سياره انا مجربه بصراحه عنيده وقليله اعطال وتكده سنوات ماغيرت له اي قطعه سياره صبوره مره مره مره مره وخذ الكرسيدا على سبيل المثال وخصوصا من 97 وتحت اما 98 وجاي فياكثر اعطاله بصراحه لكن الباجيرو عيبه قطع غياره ولا صحيح انه صبور وفيه مميزات رائعه جدا
وياخوان البعض يرد بدون ادني فائده بس نفهم انه ضد الباجيرو وبس ترفعوا عن هذا وهم ولا بلاش لذكرهم باين عليهم مايقدرون ولايعرفون الطريقه الصحيحه للحوار
وانا مع كلام اخونا يوسف العبدالله انا مجرب ومرت على الحاله التي ذكرتها تخيل تدور احد يروح لمدينه ماء لاحضار قطعه معينه ويمكن ماتركب بعد وسيارتك واقفه خربانه واللي معك اجار ولا تطق مشوار الف كم
وبعدين ترا فيه سيارات من تويوتا قطع غياره غير متوفر مثل البرادو والفورتشر لازم طلبيه ومن الوكاله
وايضا نيسان الباث والاكستريل الخكريه
تنبيه انتبه لمعصبين الاند لايقتلونك ترا مابقي الا هي
تصدق لو كنت تمدح سوبارو ولابيجوا مالومهم

شكرا أخي على التعليق. أنا لم اقلل من جودة اللاندكروزر ولكن سعره مستعمل يبالغ فيه كثيرا. قمت بشراء باجيرو فل كامل 95الف ريال جديد اصفار. هل في الامكان الحصول على لاندكروزر بحالة ممتازة بهذا السعر؟؟ سيارة جبارة سعر ارخص من الكابرس والفورد وغيرة. اصحو ياناس.

ع.ف.الدرويش
04/02/2007, 11:39 PM
المعارض اللاندكروزر صار اكثر من الددسن والهايلكس. وشف العرض ناس كثير عندها لاندكروزر ماهي قادرة تصرفه.

اعتقد ان اللاند كروزر لم يعد شيك في اليد لكثرة العرض.

:p أنا محايد.. نيساني حاليــاً لكن بعد تجربة الباجيرو مدة يومين فقط.. بإذن الله سأكون ميتسوبيشيواوي...:p
المهم انا مؤيد لكلامك أخوي hamad_alsaad واحد من الزملاء في العمل جمع له مبلغ وله فترة يدور على كروزر في السوق كل يوم يجي يقول وش رأيك .. مرة في اكس ار ومره جي اكس ار ومره جي عادي المهم بالأخير الرجال قال خلاص باركوووولي عربنت على سفاري جديد...هههههههههههههههههههه.. أقول له ليش يا اخوي يقول تعبت الناس بتبيع ذهب ماهي بايعه كروزرات ولا واحد من هالبشر راضي يقتنع ان سعر موتره نازل اجل خبرت جي اكس ار 2004 الحين بـ 110 آلاف والا جي اكس 2000 بـ 80 ألف لا وماشي فوق ال280 ألف على ايش تكفى 2007 نزل يا عالم اقنعوا بالرزق وبلاش طمع يا ناس..
والله يصلح الحال..

المهم أخيراً تحياتي لك.. أخوك الـ ميتسوبيشيواوي مستقبلاً :good:

hamad_alsaad
04/02/2007, 11:57 PM
:p أنا محايد.. نيساني حاليــاً لكن بعد تجربة الباجيرو مدة يومين فقط.. بإذن الله سأكون ميتسوبيشيواوي...:p
المهم انا مؤيد لكلامك أخوي hamad_alsaad واحد من الزملاء في العمل جمع له مبلغ وله فترة يدور على كروزر في السوق كل يوم يجي يقول وش رأيك .. مرة في اكس ار ومره جي اكس ار ومره جي عادي المهم بالأخير الرجال قال خلاص باركوووولي عربنت على سفاري جديد...هههههههههههههههههههه.. أقول له ليش يا اخوي يقول تعبت الناس بتبيع ذهب ماهي بايعه كروزرات ولا واحد من هالبشر راضي يقتنع ان سعر موتره نازل اجل خبرت جي اكس ار 2004 الحين بـ 110 آلاف والا جي اكس 2000 بـ 80 ألف لا وماشي فوق ال280 ألف على ايش تكفى 2007 نزل يا عالم اقنعوا بالرزق وبلاش طمع يا ناس..
والله يصلح الحال..

المهم أخيراً تحياتي لك.. أخوك الـ ميتسوبيشيواوي مستقبلاً :good:

شكرا على التعليق اخي الفاضل.

عرض علي باجيرو فل كامل ولون ممتاز اصفار وهو نسخه طبق الاصل من باجيرو 2006 وكذلك 2007 الدفعه الاولى ولم يبقى سوى عدد محدود يعد على الاصابع افرط في عرض مثل هذا والله كنت ناوي ادفع 100 الف وليس 95 الف للحصول عليه وقررت شراءة بعد ان علمت ان سعره 105 الف مواصفات فل كامل" كذلك تم شراء سيارتي وهي جالنت مستوبيشي 2005 بسعر 33 الف. ماذا انتظر. اللاندكروزر؟ موديل قديم ماشي فوق 100 الف كيلو بسعر 100 الف ريال. اقول لربعنا الله يرحم حالك يامزنه وبس.

المميـز
05/02/2007, 02:23 AM
السلاااااااااااام عليكم

يا اخواااااان الموضوع مهم ومثير للجدل

بإختصار

واحد من الشباب معه باجيرو موديل 2004 ماخذه وكاله وماشاء الله تبارك الله والله ما طلب شيء منه ابد

ولا يعرف الوكاله الله لايضره

وانا معي سفاري ونطلع كلنا للبر وللنفود ويدخل ورا السفاري ويمشي ممشى السفاري

حتى الباجيرو يقص له خط ويطلع اللي هو يبي

وعلى فكره قبل سنه فاااااااااااااااااااااااااااااز الباجيرو بجائزة ( الرساوه )

يعني سوو مقارنه مع الجيوب الثانيه من ناحية الرساوه وفاز عليهم ( يعني راسي على الخط )

ومع السرعه الكفرات الخلفيه تفرش ( نظام ألماني )

ولا يوجد به شاص >>>> وهذا يعني خفته

وقبل سنتين

قامت وكالة ميتسوبيشي بعرض للباجيور بنفود ( حـــائــــــل )

وكان تحدي مع سيارات تايوتا ونيسان حيث كان التجمهر كبير جدا

والباجيرو اثبت وجوده بينهم

أنا املك نيسان ولكن اقول الحقيقه والواقع من شيء شفته وجربته للأمانه

وبالنسبه للاندكروزر مايتعدى مستوى النيسان والباجيرو ومع واحد من الشباب في اكس اار وماعليه زود عن مواترنا

وبالختام اسف على الاطاله

راعي الكيف
05/02/2007, 06:27 AM
ياناس .. ترا فيه امر مهم جدا اغفلتوه ؟؟

ترا الوكيل والصيانة وتوفر قطع الغيار هذا من الاشياء اللي ترغبك بالسيارة !!

باجيرو ممتاز .. ولا عليه غبار .. ولا اقلل من شأنه امام اللاند ولا الباترول .. بس حقيقة .. لو جيت تبي تقارن صيانة اللاند وتوفر قطع غيارها بالنيسان والباجيرو .. اللاند راح ياخذ المركز الاول بلامنازع .. ويليه الباترول ... ويليهم أخيييييييرا الباجيرو ..

ماني اقلل من شأن الباترول ولا الباجيروا ابدا .. بالعكس انا خاش مزاجي الباترول .. ومن الناس المعجبين بالباجيرو ... وعندي لاند !!

صراحة لما تلقى وكيل يهتم بالسيارة .. وتعيش معك ... والله ياشيخ تسوى عندك هالسيارة الدنيا كلها ... واكيد في الباجيرو مواصفات ماهيب في اللاند ولا الباترول .. وفي الباترول ماهيب في اللاند ولا بالباجيروا .. وباللاند ماهيب بالباترول ولا الباجيروا ..!!

على سبيل المثال .. عندك سيارات فولفسفاكن ... سيارات ممتازة ويعتمد عليها .. بس عليها وكيل يجيب الصمرقع و الهبال !!!

انتم لا تصير مقارنتكم بالسيارات ذاتها .. قارنو بوكلاء السيارات ... وشوفو ليش اسعار السيارات ترتفع ؟؟

تحياتي للكل

s3ed
05/02/2007, 07:39 AM
السلام عليكم

انا سيارتي Vxr ومااستخدم الا التويوتا
الباجيرو سيارة قوية جدا ومن اهم ميزات الباجيرو نظام الدفرنس لانة فية دف لوك 3 انواع
1- امامي وخلفي
2-جانبي
3-تصالبي

توجد ميزة اخرى فية اذا وقفت اي سيارة بنص العرق كل السيارات تحفر ودم الا الباجيرو

بالاضافة الاى المواصفات الداخلية من كراسي جلد ورفاهية +السعر المعقول الذي لايقارن مع التويوتا

بس كل المشكلة قي الوكيل معنا في الامارات ارتفاع قطع الغيار صرف الناس عنة

الكونترولCONTROL
05/02/2007, 07:59 AM
يا أخي الغالي ......
سبق ان تحققت منها مع الشكر !!!!!
ما وراه الا الدجة !!!
====================
يقول المثل الاغريقي :
يا شاري الدون بدون ... تحسبك غابن و انت مغبون

hamad_alsaad
05/02/2007, 08:02 AM
يا أخي الغالي ......

سبق ان تحققت منها مع الشكر !!!!!
ما وراه الا الدجة !!!
====================
يقول المثل الاغريقي :
يا شاري الدون بدون ... تحسبك غابن و انت مغبون

أخي الفاضل هل اللاندكروزر فيه قير تماتيك وقير عادي بنفس الوقت؟

الكونترولCONTROL
05/02/2007, 08:11 AM

السؤال :

هل تعتبر هذه ميزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لو كانت لما عجز منها من صنعوا ال لاندكروزر جي الديزل !!! ما هوب عاد ال VXR ب 190 الف !!!!!!

====================

shaheenshah
05/02/2007, 08:15 AM
نظام تعليق وسيارة الرجال اللي طلعتها غطست في مستنقع طين؟انا شايف كفراته الاربع تدور محلها. الله يكون في عون الشعب من الشريطية. بعدين تعال وتصدق اذا قلت لك نفس السطحه ساحبها على VXR 2005 والله أمشي 180 وان الموتر ما شالله ما كني اسحب شي وسحبتها على شاص 2006 وأمشي بها 160 وما شاء الله ما كني اسحب شي) وصلت 180
.

الاخ hamad_alsaad

السطحة اللي أقصدها قلص كبير ما هي سطحة سيارة ووصلت بها سرعة 180 نعم
بعدين انت تقول وسيارة الرجال اللي طلعتها غطست في مستنقع طين؟انا شايف كفراته الاربع تدور محلها - ياخي اي سيارة تغطس بطين بدور كفراتها بمحلها؟؟؟؟

وانا ما أقلل من قيمة الباجيرو لا بالعكس بس اسمحلي انا ما أقارنه بالاندكروزر

hamad_alsaad
05/02/2007, 08:30 AM

السؤال :
هل تعتبر هذه ميزة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو كانت لما عجز منها من صنعوا ال لاندكروزر جي الديزل !!! ما هوب عاد ال VXR ب 190 الف !!!!!!

====================

ميزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تعرف انه فيه فرق كبير عند صعود الجبال والمال. وناس تفضل جيب عادي على هذا الاساس. فإذا كان يعني مثل اسهم بيشه 190 الف وليس فيه ميزة ينفرد بها والباجيرو افضل منه. تعرف انه على الخط ارسى وافضل من جميع السيارات اليابانيه؟ ولد عمي عندة لكزس وكنت امشي قدامه. قال كل ما تزود سرعتك اشوف الكفرات تقرش اكثر في الارض. وفي المنحى يكون الفرش واضح اكثر. أكيد عندك للاندكروزر رح لوكالة مستوبيشي وسق سياره فل كامل. واحكم؟

ضاري خان
05/02/2007, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمه الله

اخوي حمد صباح الخير

اشكرك اخي على توضيح وعرض مشكلات الباجيرو
وبالفعل زادت قناعاتي الشخصيه بالمستبيشي ولاكن عندي استفسار

1- كثير ما ارى حوادث انقلاب سيارات الدفع الرباعي ومن ضمنها باجيرو والسبب البنشروما اثار استغرابي
ان اكثر حوادث الانقلاب للباجيرو سببه الكفر الخلفي مع ان نسبه الامان بالكفرات الخلفيه اعلى من الاماميه !!؟؟؟

2- هل اذا شريت سياره باجيرو ورغبت ببيعها بعد استعمالها لحاجتي الى مبلغ السياره ولم يسمها احد
من الشريطه او الناس المرتاده للسوق او بخسو قيمتها باكثر من 50% هل يشتريها الوكيل او احنط السياره امام الباب !!!
وتقبل تحياتي

hamad_alsaad
05/02/2007, 09:34 AM
السلام عليكم ورحمه الله

اخوي حمد صباح الخير

اشكرك اخي على توضيح وعرض مشكلات الباجيرو
وبالفعل زادت قناعاتي الشخصيه بالمستبيشي ولاكن عندي استفسار

1- كثير ما ارى حوادث انقلاب سيارات الدفع الرباعي ومن ضمنها باجيرو والسبب البنشروما اثار استغرابي
ان اكثر حوادث الانقلاب للباجيرو سببه الكفر الخلفي مع ان نسبه الامان بالكفرات الخلفيه اعلى من الاماميه !!؟؟؟

2- هل اذا شريت سياره باجيرو ورغبت ببيعها بعد استعمالها لحاجتي الى مبلغ السياره ولم يسمها احد
من الشريطه او الناس المرتاده للسوق او بخسو قيمتها باكثر من 50% هل يشتريها الوكيل او احنط السياره امام الباب !!!
وتقبل تحياتي

انقالب السياره بسبب بنشر يحدث بسبب سرعة زايدة اثناء القيادة ولايسثنى اي سيارة من حوادث الانقلاب. بعدين ليش عدم الاهتمام بالسيارة وتركيب كفرات جديدة كل 75000 الف كيلو او كل سنتان خاصة ان المملكة نار في الصيف؟ نعم الوكيا يتري السياره منك اذا كانت بحاله جيد واذا بتبدل سيارة يعطيك سعر اعلى.

الكونترولCONTROL
05/02/2007, 09:47 AM
الكنترول وش مقومك في الصبح. اذا انت في مكتب ماشي الحال. اذا انت في البيت غلطان اطلع للبر واجمع فقع هذا وقته قبل اجازة المدارس تبدا
======================
ما معي باجيرو !!!! و اخاف اطلع و البر فاضي و اتعطل ما حولي احد !!!!!!!
============================مزحة

الربذي
05/02/2007, 09:25 PM
اخوي حمد السعد اكيد يبي يفوز الاند لانه صبور وقطعه متوفره
اما الباجيرو فعيبه من وكيله فقط فقط لو وكيله ذكي وفاهم لغطى على ابو جميل بمراحل
وبعدين انا من فتحت عيوني وانا ماشوف الا الاند لانه هو اللي ماشي لكن الباجيرو بسبب قطع الغيار
وريح بالك ترا كل او اغلب الاعضاء مايشفون اغلى من الاند عندهم وعشان كذا القرد يشوف امه غزال
ياغزال البر ياباجيروا
بس خل وكيله يغير استراتيجيته وراح تشوف الاقبال عليه

hamad_alsaad
05/02/2007, 09:31 PM
بصراحة هذه تجربتي مع اول جيب. هل الباجيرو الوحيد الذي تقلبه من تعشيق تماتيك الى تعشيق عادي بلمسه خفيفيه ؟ او هذه الميزة متوفره في الجيوب الاخرى؟. كل شخص لديه لاندكروزر ارجو افادتي هل يوجد قير عادي وتماتيك بلمسه؟؟؟ شكرا

ابو عاذر
05/02/2007, 09:53 PM
كل فتاة بأبيها معجبة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، بدون تعليق

hamad_alsaad
05/02/2007, 10:05 PM
كل فتاة بأبيها معجبة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، بدون تعليق

سؤال واضح أخي هل تملك اجابة عليه. هل فيه جيوب قير عادي وتماتيك بلمسه؟

الدبوس
05/02/2007, 10:23 PM
الباجيرو أفضل . . ولكن للأسف قطع غيارها محتكر . يلاحظ في بعض دول الخليج سيارة لها شعبية كبيرة مثل (باجيرو - رينج روفر - لاندروفر - بورش) وبعض السيارات الصغيرة الأوروبية لها تواجد في المنطقة ولكن مشكلتها لدينا من الوكيل أتوقع لو أن تويوتا وكيلها سيء مثل سوبارو - بيجو لم ينج لدينا .
لاحظوا سيارة (BMW) عندما كان وكيلها لدينا الحسيني كانت سيئة لعدة أسباب منها أحتكار قطع الغيار خدمة مابعد البيع سوء التسويق للسيارة ، ولكن بعد ما انتقلت للناغي أنفرجت ازمتها ونافسة المرسيدس بل طغت عليه وعلى السيارات الفخمة ، ولو أن الوكيل حالياً ليس بالمستوى المطلوب والمرجو منه.
وكيل تويوتا سوف يخسر كثيراً من جمهوره ومحبيه وسوف يحرج الهائمين في التويوتا إذا ما استمرة الوكالة على هذا المستوى من الأهانة للمستهلك من استبدال بعض قطع السيارة بالرديئة فتصوروا معي السودان وبعض دول الخليج أفضل بكثير من مواصفات المملكة وهذا أمر سيئ مقارنة بالأسعار .
أتوقع الترتيب من حيث (الأداء والخفة) وليس القيمة والركزه (المهايط)
1- نيسان باترول . (أرتفاع عن الأرض - خفه نفس - قليل الاعطال - قطع من الشركة الأم أصلي - سعر مناسب)
2- متسوبيشي باجيرو . (أرتفاع عن الأرض تعليق أمامي وخلفي مستقل - خفه نفس - قليل الاعطال - قطع من الشركة الأم أصلي - سعر مناسب)
3- لاندكروزر جي أكس آر (متانة وصبر - حفاظ على القيمة - ركزه ورزه - قطع ملفقه - هبوط للهيكل بالاستبنة الارضية - سعر عالي) .

ابو عاذر
05/02/2007, 11:04 PM
يا خوي لاتقارن الاسد بالشبث

يا خوي جربنا الجيوب منذ 25 سنة من سنة 1402هـ إلى أواخرسنة 1427هـ ما فيه مثل التويوتا والنيسان وبشهادة الجميع سكان البادية و الحاضرة لا تقول أن سيارة الشبث ( باجيرو ) أنها سيارة مظلومة وسبب صد الناس عنها الوكيل غير صحيح التويوتا وانيسان وكلائها ما تطوروا إلا في السنين العشر الاخيرة ولكن سمعتها هذه السيارات كانت قوية مال لوكيل دخل فيها مبنية على التجربة من جميع الناس فقد أثبتت بحق أنها سيارات يعتمد عليها في كل الظروف وفي مختلف التضاريس.

في موضوعك تقول أنك تبني على ذلك بالحقائق والبراهين وسوف ندعمك بما يثبت أن الشبث سيارة غير عملية و لايمكن أن تصل ما وصل إليه لاندكروزر والبترول النيسان :-
1- الجهات الحكومية ( شركة الاتصالات / المرور / الشرطة ) كانت تجربة هذه الجهات مع سيارة الشبث تجربة فاشلة أغراها في ذلك سعرها المنخفض فلم تجد فيها تلك السيارات التي تعتمد عليها فكل شيء في المهام وعمليات الطرد والمناورة وقلة الصيانة والاعطال مما حدها إلى الرجوع إلى سيارات التي يوثق فيها ويعتمد عليها وهي سيارات التويوتا والنيسان (وهذا ملاحظ ).
2- الشركات الاجنبية العاملة في مجال التنقيب عن البترول والغاز تجد جميع سياراتها وبدون مبالغة جيوب لاندكروزر GXR / GX وجيوب شاص (( وهذا مشاهد الان في الصمان و منطقة وادي العجمان لشركات العاملة هنالك )) ليش ما أستخدمت سيارة الشبث :confused: :confused: هل مثل ما تقول جرتهم سمعة هذه السيارات مثلنا مستخدمين هذه السيارات ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، وهم شركات أجنبية يهمهم الربح كان شروا سيارة الشبث ووفروا في المصاريف
3- سلاح الحدود على طول حدود المملكة وخفر السواحل جميع سياراتها جيوب لاندكروزر و جيوب بترول ليش ما أستخدموها لما مثل ما تقول من مميزات تمتاز بها عن هذه السيارات في صعود الجبال والكثبان الرملية العالية .

أنت تسئل

سؤال واضح أخي هل تملك اجابة عليه. هل فيه جيوب قير عادي وتماتيك بلمسه؟

ونحن نقول مافيه ولا تعتبر ذلك ميزة تميز بها الشبث أنما هو عذروب وأخذها قاعدة سيارات البر لاتصلح فيها التقنية الالكترونية في وسائل نقل الحركة ( القير ) فهي سرعان ما تخرب ،،،،،،،،،،،،،،،،،، تخيل موقفك أخوي وأنت متعطل في بر ما حولك أحد والسبب يرجع إلى أحتراق فيوز أو تعطل في الكمييوتر الخاصة بمنظومة نقل الحركة

أخوي لاتغرك دعاية فوز الشبث في رالي داكار ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، وأنا أقول تويوتا وبس ،،،،،،،،،،،،، وتعظيم سلام للجيب البترول ،،،،،،،،،،،،،،،، والله يباركلك في سيارتك ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

مع تحيات أخوك ابو عاذر

حندقوق
05/02/2007, 11:28 PM
لو ما بقى في السيارة الا الباجيرو والله ما اشتريه

من جد اللي يبي يعاقب نفسه يشتيره

ولو فيه خير ما خلاه الطير

اتكلم من تجربه مع السياره والوكيل

شريتها اتعبتني والله مخاسير وغلا ولا فيه الا الوكيل والقطع اللي تبي طلبية وخل السيارة في الورشة شهر الى شهرين

بهذلة ايما بهذلة

ومن طلع من الورشة واقبلة السوق وابيعه ب ............ سرق هله

سنايدي سدير
05/02/2007, 11:43 PM
الباجيرو ممتاز ,, لمن يسكن بالقرب من الوكاله

ليس لكثرة أعطاله

ولكن لعدم توفرها في كل مكان

ماذا أستفيد من الباجيرو إذا أنتهت الأقمشة أو خرب شيء بسيط وأنا في قرية بعيده بالشمال أو الجنوب ؟؟؟

وقتها بتتمنى معك سياره لها قطع متوفره بكل مكان .

فالسياره مهما كانت جيده أو ذات جوده ... إذا لم تتوفر لها قطع الغيار .. ماتسوى شيء

ميزة التايوتا أو النيسان وحتى سيارات جنرال موترز وفورد

هو توفر خدمات مابعد البيع من صيانه وتوفر جميع قطع الغيار
بالإضافة إلى توفر القطع في كل مدينة وقرية حتى وإن لم تكن هناك وكالة

وهذا سبب إنتشار هذه السيارات

وهذا ماعجزت عنه الوكالات الأخرى

وهذا هو سبب عدم إنتشار الباجيرو أو الطوارق أو غيرها من سيارات الدفع الرباعي الكوري والصيني

وهذا هو سبب هبوط أسعار تلك السيارات بشكل كبير عند إعادة بيعها .

مثال /
لو أنقطعت قطع غيار الاندكروزر من جميع إنحاء المملكة إلا في العاصمة وجده والشرقية
وأستمر ذلك لعشرات السنوات
هل تتوقع بأن يستمر الناس في شراءة ؟؟

الإجابة المنطقية (( لا ))

وسوف يتوجهون إلى السيارات التي تتوفر لها قطع الغيار .

ملاحظة / الباجيرو ليس من نفس فئة الاندكروزر
بل يتم تصنيفه من فئة البرادو

وطبعاً إذا المسألة أثباتات

فالبرادو أقوى من الباجيرو , بالإضافة إلى تميز البرادو عن الباجيرو بالتقنيات الحديثه بشكل كبير جداً
مما لايدع مجالاً للمقارنة بينهما (( كقوة وتقنية ))
وتبقى المقارنة فقط بالشكل ,,
فلكل شخص مايفضله

كلام في الصميم وأوييدك اخوي يوسف عبدالله

(بـــاجــيرو)
06/02/2007, 12:18 AM
وسيصاب الكثيرون بالدهشة حين يعلمون أن السيارة التي شاركت في رالي آراس داكار حملت نفس الهيكل ونفس المحرك ومعظم المكونات الأخرى المتوفرة في طراز باجيرو الذي تطرحه ميتسوبيشي في الأسواق.. ومؤكدا كانت هناك بعض التعديلات للتوافق مع بعض المتطلبات الاستثنائية من الرالي والتي لا يواجهها السائق العادي، لكن مقارنة بأي سيارة مشاركة، حملت باجيرو العدد الأقل من التعديلات مما يؤكد أنها صنعت أصلا للتربع على القمة.

لمزيد من التفاصيل
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=699973#post699973

المعلث
06/02/2007, 12:55 AM
الباجيرو متين جدا

ونسبيا افضل الجيوب قياسا بالقوة والاسعار

استعملته8 سنوات انا اشهد انه موتر

الكونترولCONTROL
06/02/2007, 07:02 AM
الظاهر حتى الــ GXR بيفوز بالتصويت :good: :D

============

ما هوب عيب عليك :confused: توهق الرجال تخليه يقارن و تضحك الناس عليه !!!

عندنا جيب جي اكس موديل 91 ماشي 860000 لو يقول باجيرو 2008 راس براس

فل كامل 3 قيور !!!ما ابدل لو يهلك !!!!!! لأن موترنا ال جي اكس

بعد سنة أغلى يصير

و بعدين اللي حاط تصويت ضحكني !!!

تقارن بين البعارين و الدجاج !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

لا و دجاج مذبوح على طريقة غير اسلامية !!!!!!!!!!!

الرسن
06/02/2007, 12:14 PM
اللي مايعرف الصقر يشويه
يقال هذا المثل
عند المقارنة الغير متكافئة
فالباجيرو موتر ووضعه عندنا في السعودية سيء
بينما في الكويت ييعتبر في القمة
اذا نحن نشوفه من زاويتنا سيء بينما الكويتي يشوفه ممتاز
وعندك الخواجة منقهر من اللاند كروزر بجميع فئاته ليش
لانه مكتسح جميع الاسواق حتى الافريقية بينما الباجيرو
ناجح في فلسطين راسب في عمان اللي ابي اوصله لكم
ان الموضوع دعائي اكثر منه مقارنة.
واللبيب بالاشارة يتعبرو.
معالسلامة

PAJERO
06/02/2007, 02:13 PM
احم احم فحزو لي شوي
وبعدين انا استعمل الباجيرو من ثلاث سنين
ونعم مانقول شي ياباني اصلي ومتعوب علية
وصرفية بنزين اقل من الباث فايندر وتكييف ولا اروع
ولة شعبية جارفة في الخليج ولة وكالات في الخليج يمدحونهااا
بس اذا رحت للبرية وادواتهاااا كل شي تفصيل ما فية جاهز
والوكيل العيسائي الله لا يوريك
قطع الغيار تقول من ذهب

.أبوعبدالرحمن
06/02/2007, 04:45 PM
يا اخي انت تقول ان الباجيرو سعته 3.8 سي سي كلامك صحيح

لكن لا تنسى يالاخو البرادو والونشر سعته مكاينها 4.0 سي سي وانت جالس تقارن بين الـ 3.8 والـ 4.5 يا خي نا ظر زييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييين الباجيرو من ف5ئة البرادو والفور نتشر والباث فندر اما تقارن الباجيرو بالباترول والـ GX R والـ VX R يا شيخ ذي قوية شوي

hamad_alsaad
06/02/2007, 09:59 PM
ميتسوبيشي شركة عريقة وما نقول فيها شي لكن هذا ما يخليك تقلل من مستوى اللاندكروزر وتشبهه في بعض مشاركاتك باسهم بيشة والمواشي يا شو جاب لجاب مقارنه فيها من الظلم الشئ الكثير تويوتا اللي مبيعاتها بالمليارات مثل شركة بيشة اللي ما عندهم الا كم نخلة على كم تنكة ويمكن مصدية بعد,,,, وبعدين اللاندكروزر منتشر بقوة وهو غالي اجل لو يرخصون في سعره وش تبي تسوي الوكالات الثانية كان قفلوا وكالاتهم لان 99% من الناس يبي ياخذ اللاند.

أخي الفاضل

شركة عريقة نعم اللاندكروزر سيارة محترمة حتى موديل 2002 نعم. لكن اخي الفاضل سيارة ماشية 150 الف موديل 2003 سعرها يتجاوز 100الف ريال في هذه الحالة اشبة الذي يشتري سيارة بهذه القيمة كمن اشترى في اسهم بيشة

سدا نجد
06/02/2007, 10:51 PM
أخي حمد السعد وش تقصد قير تماتيك وقير عادي بلمسه. ممكن توضح. فيه سيارة قير عدي وقير تماتيك؟ بصراحة انت تبالغ في مسألة باجيرو. لاندكروزر بالعربي قاطع الاراضي باجيرو وش معنها بالعربي؟

كادر
07/02/2007, 10:23 AM
بدون زعل من الباجيريون
مرور لاند كروزور موديل 98 (الشكل الجديد) يلفت نظرك وكأن السيارة حديثة جدا وفخمه جدا
بينما الباجيرو الموديلات الجدد شكلها مايواجه ابد تعده
انا نعي برادو (نقول انه من فئة الباجيرو) يختلف في الفخامة الخارجية عن الباجيرو
لا احكم على القيادة لاني لم اجرب الباجير الفل كامل
وللعلم جربت الباجيرو السياحي وبدون زعل حده توصيل المدارس

سدا نجد
07/02/2007, 12:31 PM
حبيب وغالي ياحمد السعد ترى كلها ضحك ومزوح وانا اخوك . لكن إذا أنت تبي تتحدى في السرعه تعال وأنا أتحداك على Gx 2006 بدون أي تعديلات اللهم إني فاصل الفاصل حق السرعه . تعال أنت والباجيرو والجالنت .

6 سلندر بيطرح 10 سلندر >>> باجيرو وفي غمارته جالنت :d :d

موافق بس باجيرو يخب عليكم . خليها مع الجالنت عشان تحرم شيء اسمه لاند. اسال قبل ماتسابق عن الجالنت موديل 2005 ترى طبلونه 240

hamad_alsaad
07/02/2007, 12:42 PM
موافق بس باجيرو يخب عليكم . خليها مع الجالنت عشان تحرم شيء اسمه لاند. اسال قبل ماتسابق عن الجالنت موديل 2005 ترى طبلونه 240

سدا نجد شكرا

الحقيقة الجالنت يخب على اللاند طبلون الجالنت:cool: 240 وش جاب لجاب. بس خلي اللند يجرب مع اللانسر يكمن يطوف اللانسر:p .

ابو عاذر
07/02/2007, 02:15 PM
أخوي الله يرحم حالك مع هذه السيارة ،،،،،،،،،،،،، أظنك ترقدها معك في الفراش من زود الحب والتعلق

أخوي سؤ ال بصراحة أعطني شركة بأسمها من شركات البترول العاملة بالمنطقة الشرقية وخاصة في الربع الخالي جميع سياراتها سيارتك المحبوبة ( الشبث ) الباجيرو .

تصدق ياخوي للو أني محلك لتطلبت دارهم تقدر بالملايين من شركة المستوبيشي على دعايتك التي تقدمها لسيارتها الباجيرو

مع تحيات اخوك ابو عاذر

hamad_alsaad
07/02/2007, 03:24 PM
أخوي الله يرحم حالك مع هذه السيارة ،،،،،،،،،،،،، أظنك ترقدها معك في الفراش من زود الحب والتعلق

أخوي سؤ ال بصراحة أعطني شركة بأسمها من شركات البترول العاملة بالمنطقة الشرقية وخاصة في الربع الخالي جميع سياراتها سيارتك المحبوبة ( الشبث ) الباجيرو .

تصدق ياخوي للو أني محلك لتطلبت دارهم تقدر بالملايين من شركة المستوبيشي على دعايتك التي تقدمها لسيارتها الباجيرو

مع تحيات اخوك ابو عاذر

اذا عطوني الملايين شاركتك. بس خلهم يعطوني الوكالة:D

ملك الزاجل
07/02/2007, 04:24 PM
أخواني لأعزاء :

السلام عليكم ورحمة الل وبركاته وبعد :
لقد شدني الموضوع وذلك بالأفضل بين الباجيروا و لاندكروزر :
أفيدكم أنني من المعجبين جداً بالباجيروا ولا أخفيكم أنني أشتريت أول جيب مخصص للبر كان باجيروا ربع فكان قمه بالأداء هذا عام 95م وكان جميع أصحاب هواة البر يستهترون بي فكان جوابي لكل واحد خذا وجرب وأحكم حتى جاء عام 2000م أشتريت من دبي باجيروا صالون أوسع ومن ذلك العام والسيارة من أفضل ما يكون بتحملها للمشاق سافرت بها إلى تركيا عام 2001م وأكون مبالغ إذا قلت مافيه فيضه بالصمان إلا مريت بها بالباجيرو وكذلك الدهناء السيارة تتحمل .
أما الباجيروا الشكل الجديد ما أخفيكم أن جميع زملائي تحولوا إلى هذه السيارة وعددهم 18 شخص وسوف أهديكم بعض الصور لعلها تعجبكم

طبعاً ملك الزاجل طالع بالهمر يجربه مبعده على الباجيروا علشان العدوة
طبعاً ملك الزاجل بالمقدمة
طبعاً هذا ماكان الهمر قبل الرحلة للبر
وهذا مكان ملك الزاجل بالباجيروا بالدهناء فقط
وهذا الباجيروا من الخلف تلومني
http://www.mekshat.com/pix/upload/images27/mk42403_4449.jpg فيه

hamad_alsaad
07/02/2007, 06:42 PM
ملك الزاجل
شكرا على المشاركة

حقيقة فأجتني بهذه الصور. أخي الرسالة التي احاول جاهدا ايصالها لاعضاء وقراء منتدى مكشات يجب ان تحكم عقلك والبعد عن الاشاعات. اذا كان الباجيرو فل كامل جديد 7 مقاعد لايتجاوز سعره 105 الاف لماذا يتم شراء لاند ماشي 150 الف او اكثر موديل 2003 اقل بما يزيد عن 100 الف ريال وليس فل كامل بل الاعظم من ذلك موصفات باجيرو افضل. وبعض الشباب رأيتم ردودهم. تقدم استشاره وتتهم بشتى انواع التهم.

ابو عاذر
07/02/2007, 10:03 PM
اذا عطوني الملايين شاركتك. بس خلهم يعطوني الوكالة:D

اخوي على وضعك هذا سوف لن يعطونك لأنه ليس بدارين عنك أنت تقدم دعاية مجانية ،،،،،،،،،،،،،،،،،، خاطب الشركة الام على e-mail موضحاً رابط الموضوع وسوف تلقى مايسرك

أخوي أنت لم تجاوب على السؤال
مع تحيات اخوك ابو عاذر

hamad_alsaad
07/02/2007, 10:28 PM
اخوي على وضعك هذا سوف لن يعطونك لأنه ليس بدارين عنك أنت تقدم دعاية مجانية ،،،،،،،،،،،،،،،،،، خاطب الشركة الام على e-mail موضحاً رابط الموضوع وسوف تلقى مايسرك

أخوي أنت لم تجاوب على السؤال ليش التهرب من الاجابة

مع تحيات اخوك ابو عاذر

سيارة البجيرو سيارة قوية وجبارة ولكنها غير مناسبه لكبار السن خاصة الوزن الزائد. السيارة على الخط ارسى سيارة سقت والسيارة الاكثر رساوة منها هي الجالنت. اتحدث منعطفات على سرعة عالية. اذا كان لديك عائلة من خمسة كبار واثنين صغار فهو مناسب جدا لها. السيارة قوية جدا بعيد عن المبالغة وسبب شرائي للسيارة انه قمت بشراء جالنت بحالة ممتازة وليس عندي معلومات عنة رغم ان احد الاقارب يملك جالنت. السيارة طفت بها مرتفعات الهدا والباحة وابها وجدها سيارة بما تعنية الكلمة سيارة تمشي 200 والمكيف شغال اش اقدر اقول اكثر من كذا. بعد ذلك غيرت وجهتي من لاند الى باجيرو وليس لنقص المال اي تاثير. لم اكن اتوقع ان هذه السياره بهذه المواصفات.مشيت عليها بسرعة 180 والباجيرو لم تنتهي من التمرين الف كيلو.
اللاند الجيب طويل وهذه ليست ميزة يشقص في الطعوس. باجيرو شكله القصير هي ميزة تجعل منه سيارة جبال وصحاري ومسنقعات.
واحد في مكشات يسال عن سيارة لاند موديل 94 ماشية 190 الف وليست فيها مواصفات. صاحبه حاد السياره 55 الف يعقل هذا؟ باجير موديل 2004 ماشي 100 الف وحاده راعيه 55 الف؟ لاتقول البجيرو نزل سعره. لانه موديل 2004 مواصفات متوسطة 75 الف.

ابو عاذر
07/02/2007, 10:43 PM
سيارة البجيرو سيارة قوية وجبارة ولكنها غير مناسبه لكبار السن خاصة الوزن الزائد. السيارة على الخط ارسى سيارة سقت والسيارة الاكثر رساوة منها هي الجالنت. اتحدث منعطفات على سرعة عالية. اذا كان لديك عائلة من خمسة كبار واثنين صغار فهو مناسب جدا لها. السيارة قوية جدا بعيد عن المبالغة وسبب شرائي للسيارة انه قمت بشراء جالنت بحالة ممتازة وليس عندي معلومات عنة رغم ان احد الاقارب يملك جالنت. السيارة طفت بها مرتفعات الهدا والباحة وابها وجدها سيارة بما تعنية الكلمة سيارة تمشي 200 والمكيف شغال اش اقدر اقول اكثر من كذا. بعد ذلك غيرت وجهتي من لاند الى باجيرو وليس لنقص المال اي تاثير. لم اكن اتوقع ان هذه السياره بهذه المواصفات.مشيت عليها بسرعة 180 والباجيرو لم تنتهي من التمرين الف كيلو.
اللاند الجيب طويل وهذه ليست ميزة يشقص في الطعوس. باجيرو شكله القصير هي ميزة تجعل منه سيارة جبال وصحاري ومسنقعات.
واحد في مكشات يسال عن سيارة لاند موديل 94 ماشية 190 الف وليست فيها مواصفات. صاحبه حاد السياره 55 الف يعقل هذا؟ باجير موديل 2004 ماشي 100 الف وحاده راعيه 55 الف؟ لاتقول البجيرو نزل سعره. لانه موديل 2004 مواصفات متوسطة 75 الف.

أخوي أنت لم تفهم السؤال هذه ليس أجابة السؤال الذي سئلته

أوعيد السؤال مرة أخرى :-
أخوي سؤ ال بصراحة أعطني شركة بأسمها من شركات البترول العاملة بالمنطقة الشرقية وخاصة في الربع الخالي جميع سياراتها سيارتك المحبوبة الباجيرو .

abo_saleh
08/02/2007, 03:40 AM
والله انه من احلى الجيوب اللي سقتها من ناحيه القوه والخفه والرساوه العجيبه
وترا قطعه الميكانيكيه اسعارها جدا معقوله من واقع تجربه

وخصوصا الربع منها

صديقهم
08/02/2007, 05:14 AM
فيه باجيرو للبيع نظيف 2004-2005

hamad_alsaad
08/02/2007, 08:55 AM
أخوي أنت لم تفهم السؤال هذه ليس أجابة السؤال الذي سئلته

أوعيد السؤال مرة أخرى :-
أخوي سؤ ال بصراحة أعطني شركة بأسمها من شركات البترول العاملة بالمنطقة الشرقية وخاصة في الربع الخالي جميع سياراتها سيارتك المحبوبة الباجيرو .

الله يهديك لاتزال على اصرارك. معظم مبيعات وكالة مستبيشي على الشركات واجهزة الدولة.

معظم شركات النفط العالمية مثل الروسية الايطالية الصينية والتي وقعت عقود مع الدولة للتنقيب عن البترول.الشركات التي وقعت عقود مع شركة ارامكو السعودية للحفر. قوات الطواريء الخاصة. سيارات الجوازات. حرس الحدود. وغيرها. الوكالة تعتمد في مبيعاتها على الشركات واجهزة الدولة ولاتعتمد غير نسبة قليلة للافراد.

abdulrahmanfd
08/02/2007, 09:32 AM
اقول الدليل على ان الكروزرات نظيفه شفها كيف بالسوق مجطلات يمين ويسار تنتظر من يقشها يضحكون بها على الدقون والله مساكين لا اللي بيشتري ولا اللي بيبيع الواحد ياخذ قرض وينطق بهاك الحسبه وبالاخير هذه حاله يا اخي خذ لك موتر معقول وبنصف سعر موترك وبعه بعد فترة واخسر فيه 30% الى 45% وخل الكاش الفائض معاك والله مساكين اشوف اغلب من حولي هذه حالهم اولها كروزر وبعد فترة يضطر يبيع وياخذ كسره ما تبنغى مستعملات امريكيه بعد فكل الدعوه خساير بخساير اصحوا يا عالم ووازنوا اموركم ترا الدنيا ماهي لعبه والكروزر كان بالماضي شي وللاسف وقف تاريخه عند 97 بعده ما فيه كروزرات بنظري لكن الله يصلح الحال

hamad_alsaad
08/02/2007, 06:42 PM
اقول الدليل على ان الكروزرات نظيفه شفها كيف بالسوق مجطلات يمين ويسار تنتظر من يقشها يضحكون بها على الدقون والله مساكين لا اللي بيشتري ولا اللي بيبيع الواحد ياخذ قرض وينطق بهاك الحسبه وبالاخير هذه حاله يا اخي خذ لك موتر معقول وبنصف سعر موترك وبعه بعد فترة واخسر فيه 30% الى 45% وخل الكاش الفائض معاك والله مساكين اشوف اغلب من حولي هذه حالهم اولها كروزر وبعد فترة يضطر يبيع وياخذ كسره ما تبنغى مستعملات امريكيه بعد فكل الدعوه خساير بخساير اصحوا يا عالم ووازنوا اموركم ترا الدنيا ماهي لعبه والكروزر كان بالماضي شي وللاسف وقف تاريخه عند 97 بعده ما فيه كروزرات بنظري لكن الله يصلح الحال

جزاك الله الف خير على هذا التعليق.
اخواني اعضاء منتدى مكشات هل وصلت الرسالة؟؟؟ أرجو ذلك.

نعم اشتر سيارة على قد فلوسك واعرف بالضبط وش تبي. والله اللاندكروزر ليس لاندكروزر زمان تبيعه مثل الشيك. اذهب للمعارض وغير المعارض تجد جميع الموديلات والمواصفات.العرض فاق الطلب بكثير.

طارق الحربي
09/02/2007, 12:52 AM
تبي تعرف ان الباجيرو يتحمل

تلقاه كثييير مع السودانين :)

hamad_alsaad
09/02/2007, 08:21 AM
تبي تعرف ان الباجيرو يتحمل

تلقاه كثييير مع السودانين :)

:p
أذا قطع غياره غالي ليش يشتريه الزول؟؟

الحوت777
10/02/2007, 04:24 PM
لا للتعصب :no2:
ترى فيه شي نسيتوه يا شباب و هو الراحة و المتعة و الله عن تجربة كل واحد له نظرته الخاصة للسيارة اللاند سيارة حلوة و قوية و مشهورة ما شاء الله و تستاهل و لكن مو معنى ذلك ان السيارة تنفع مع أي واحد و يرتاح معها و يستمتع فيها يعني أعرف واحد اشترى لاند فل أبشن و ما ارتاح معاه يقول ما استمتع بقيادته و باعه بعد فترة و اشترى داتسن غمارتين و ارتاح على الآخر و يمدح فيه
و الأخ مستمتع بالباجيرو و هو سيارة تستاهل لها مميزات كثيرة حتى لو ما فيها و هو مستمتع فيها هاذا لا يعيب و لكن غلطته انه أخذ راي الناس
و (رضا الناس غاية لا تدرك) مشكلتنا انا نتعصب في راينا يعني ما فيه توسط اذا بغينا نمدح ما نشوف أي عيب و اذا بغينا نذم ما نشوف اي ميزة و نصدر احكامنا
يجب الحكم بالعدل و الإنصاف دائما بعيدا عن العواطف
الله يوفقنا و اياكم ....قال تعالى (ِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ)

hamad_alsaad
10/02/2007, 06:28 PM
لا للتعصب :no2:
ترى فيه شي نسيتوه يا شباب و هو الراحة و المتعة و الله عن تجربة كل واحد له نظرته الخاصة للسيارة اللاند سيارة حلوة و قوية و مشهورة ما شاء الله و تستاهل و لكن مو معنى ذلك ان السيارة تنفع مع أي واحد و يرتاح معها و يستمتع فيها يعني أعرف واحد اشترى لاند فل أبشن و ما ارتاح معاه يقول ما استمتع بقيادته و باعه بعد فترة و اشترى داتسن غمارتين و ارتاح على الآخر و يمدح فيه
و الأخ مستمتع بالباجيرو و هو سيارة تستاهل لها مميزات كثيرة حتى لو ما فيها و هو مستمتع فيها هاذا لا يعيب و لكن غلطته انه أخذ راي الناس
و (رضا الناس غاية لا تدرك) مشكلتنا انا نتعصب في راينا يعني ما فيه توسط اذا بغينا نمدح ما نشوف أي عيب و اذا بغينا نذم ما نشوف اي ميزة و نصدر احكامنا
يجب الحكم بالعدل و الإنصاف دائما بعيدا عن العواطف
الله يوفقنا و اياكم ....قال تعالى (ِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ)

نعم أخي لا والف لا للتعصب. عندما تقوم بشراء سيارة قيمتها جديدة 140 الف ريال بسعر 110 الآف ريال بعد مرور اربع سنوات على موديلها وقطع 160 الف كيلو هذا تعصب غبي. الكامر والاند وغيره من السيارات يتم شرائها بناء على اشاعات. مثال على ذلك شيك في يدك قطع غيار متوفرة في البقالة. وغيرة.

في العالم الغربي واليابان الذي يصنع السيارات يتم تقييم السيارة على أسس اهمها القيمة الدفترية للسيارة بعد معرفة الموديل وعدد الكيلومترات ويؤخذ بعين الاعتبار اذا تعرضت لحوادث او ماء. عندا في السعودية على اساس اشاعات شريطية السيارات.

maasns
11/02/2007, 03:20 PM
موضوعك مختصر

جميل

ياراعي الاثباتات

نعم هذا هو الكلام ، فإستعداد الشركات للراليات غير ...

hamad_alsaad
11/02/2007, 07:36 PM
maasns
الهجوم خير وسيلة للدفاع. هي ضربات وقائية لشل حركة العدو. العدو طبعا لاندكروزر نصفة صيني

ع.ف.الدرويش
11/02/2007, 09:11 PM
maasns
الهجوم خير وسيلة للدفاع. هي ضربات وقائية لشل حركة العدو. العدو طبعا لاندكروزر نصفة صيني

ههههههههههههههه اعجبني الوصف (( نصف صيني ))..
وفعلاً هذا هو القول :good:

:cool:

أبوهشام
12/02/2007, 11:54 PM
موضوع يهمني جدا

وأشكر الأخوة الكرام على إثرائهم للموضوع

مداخلتي هي بشكل إستفسارات :

1- بالنسبة للوسع والراحة، كيف وسع الباجيرو بالنسبة لعائلة مكونة من خمسة كبار وإثنين صغار؟ أعرف أنكم ستقولون أنها تكفي، ولكن هل سيكونون مرتاحين؟ يعني سفر مدته 4 أو 6 ساعات بيكون كيف شكله مع الباجيرو؟

2- الهدوء والعزل الصوتي: كيف هو في الباجيرو؟ هل فيه أصوات هواء أو طريق؟

3- هل أستطيع أن أجد الآن باجيرو فل جديد أصفار؟

وشكرا

hamad_alsaad
13/02/2007, 07:22 AM
موضوع يهمني جدا

وأشكر الأخوة الكرام على إثرائهم للموضوع

مداخلتي هي بشكل إستفسارات :

1- بالنسبة للوسع والراحة، كيف وسع الباجيرو بالنسبة لعائلة مكونة من خمسة كبار وإثنين صغار؟ أعرف أنكم ستقولون أنها تكفي، ولكن هل سيكونون مرتاحين؟ يعني سفر مدته 4 أو 6 ساعات بيكون كيف شكله مع الباجيرو؟

2- الهدوء والعزل الصوتي: كيف هو في الباجيرو؟ هل فيه أصوات هواء أو طريق؟

3- هل أستطيع أن أجد الآن باجيرو فل جديد أصفار؟

وشكرا

أخي الفاضل يناسب العائلة التي ذكرت ومن واقع تجربة السيارة مريحة جدا على الخط. وباقي الذي ذكرتة فهو جيد جدا مقارنة بالسيارات من نفس الفئة.
موديل 2005 وموديل 2006 ومدويل 2007 أول دفعة نفس الشكل والمواصفات. فرق السعر بين كل موديل 5000.

2007 الفعة الثانية سوف يتغير الشكل الخارجي وليس كثيرا. قوة المكينة ربما انها تكون 250 حصان.

أذا وجدت موديل 2005 فل كامل عند الوكالة كاسرهم واشتر بدون تردد خاصة ان 2005 2006 2007 اول دفعة نفس الشكل. سوف يكون سعر 2005 اقل من 100 الف ريال. يابلاش جيب ياباني 100%

شكرا

الشقردي
13/02/2007, 02:31 PM
طيب يا حمد السعد فكرتك ووصلت موضوع جدير بالنقاش ...

انت تقول ما تبي الناس تشتري سيارات باسعار غالية بناءً على اشاعات شريطيين ومن في حكمهم ولكن وين نودي المواتر اللي مع البدو تكرف كرف الويل (من تايوتا ونيسان وجموس) ولا عمري شفت راعي حلال في الصمان أو غيره معه باجيرو .... يمكن تقول لي ان الباجيرو يناسب السفريات والمدن أكثر من البر هنا أنا أتفق معك؟

وطالما انك سويت دراسة عن سيارات الدفع الرباعي: في ظني ان الباجيرو من فئة البرادو ولا أنا غلطان؟ ليتك تحط لنا جدول للمقارنه بين هالنوعين بالذات فضلا وليس أمرا ؟

سؤال مهم ومحير لي عن الباجيرو: الموتر قد سقت منه موديل 99 لاحظت فيه تماسك مهوب بسيط ولكن اللي محيرني هو ليش أغلب الباجيرو اللي نشوفه مستخدم ومر عليه سنتين ثلاثه تلقاه مفحج من ورى ولو بدون تحميل ؟!
أعتقد هذي مشكلة وتبي لها حل ماأدري حلوها بالموديلات الاخيرة ولا لا؟

وفي النهاية الباجيرو موتر لولا وكيله (مقصر بتوفير القطع والخدمات الثانية), وانا قد سمعت كلام مفاده ان ميتسوبيشي احتمال تتوجه لصناعة سيارات الدفع الرباعي فقط وتركز عليها وتترك صناعة السيارات الصغيره. من عنده علم يأكد لنا هالخبر

hamad_alsaad
13/02/2007, 09:56 PM
الشقردي تحية طيبة

انا اتحدث عن السيارات لاند من موديل 2002 وطالع ليست في جودة الموديلات السابقة . لم اقلل من لاند فهو سيارة عملية. ولكن اعطي اكبر من حجمه " سيارة موديل قديم وماشية مئات الكيلومترات وتباع باسعار مبالغ فيها " النتيجة هو لاند كروزر اكثر سيارة في المملكة واصبح العرض اكثر من الطلب بكثير" ولم يعد شيك في اليد. والاهم من ذلك مهما بلغت جودة السياره فأن طريقة تقييمها متعارف عليها عالميا. ولكن في السعودية غير. تقول سقت 99 جرب 2005 2006 2007 فل كامل واحكم. القطع متوفرة وليس مثل الماضي. غالية لكن اصلية وتدوم طويلا

الصخري
16/02/2007, 01:05 AM
اخواني جميع سيارات الرالي في جميع دول العالم هي سيارات مرهمة لايغرك الشكل الخارجي(البدي) الكلام على السيارات التي نستعمالة جميع سيارات الدفع الرباعي كالة قوية ولاكن الكلام على السواق...

hamad_alsaad
16/02/2007, 01:52 PM
اخواني جميع سيارات الرالي في جميع دول العالم هي سيارات مرهمة لايغرك الشكل الخارجي(البدي) الكلام على السيارات التي نستعمالة جميع سيارات الدفع الرباعي كالة قوية ولاكن الكلام على السواق...

أخي الكريم اخالفك الرأي . ليست كل سيارات الدفع الرباعي قوية .مثال بسيط اللاند روفر سيارة طرقات معبدة وليست عملية في الصحراء والجبال.

a7mad69
17/02/2007, 04:22 AM
ياجماعه اللاندكروزر لا يقارن بأي سياره دفع رباعي ابدا لأنه سيد السيارات منذ القدم الى الان وكل اللي غيره كراتين

أبوهشام
17/02/2007, 07:41 AM
أنا الذي وصلني أن أسعار قطع غيار الميتسوبيشي تفوق التويوتا بثلاثة أضعاف.

لا تقول بأن ذلك يرجع إلى جودتها و .. و ..، إن كان الباجيرو أرخص عند الشراء في أول الأمر فإنك ستجد نفسك قد دفعت أعلى من قيمة اللاند بعد ثلاث أو أربع سنين بسبب قطع الغيار الباااااهضة.

الشقردي
17/02/2007, 12:09 PM
شاكر لك رد ولك ليتك تجاوبني عن هالاستفسارين:

طيب يا حمد السعد فكرتك ووصلت موضوع جدير بالنقاش ...

1-------------
وطالما انك سويت دراسة عن سيارات الدفع الرباعي: في ظني ان الباجيرو من فئة البرادو ولا أنا غلطان؟ ليتك تحط لنا جدول للمقارنه بين هالنوعين بالذات فضلا وليس أمرا ؟

2------------
سؤال مهم ومحير لي عن الباجيرو: الموتر قد سقت منه موديل 99 لاحظت فيه تماسك مهوب بسيط ولكن اللي محيرني هو ليش أغلب الباجيرو اللي نشوفه مستخدم ومر عليه سنتين ثلاثه تلقاه مفحج من ورى ولو بدون تحميل ؟!
أعتقد هذي مشكلة وتبي لها حل ماأدري حلوها بالموديلات الاخيرة ولا لا؟

azd
17/02/2007, 12:56 PM
أخي طاير بالعجه شكرا على هذا التعليق وأتفق معك 100%.

أنا لست اقلل من قيمة الاندكروزر. لكن اخي الفاضل يحز في نفسي ارى ناس ورى الاشاعات وترفع من قيمة سيارة لاتستحقها. الذي لاحظت ان اناس تقدم على شراء اللاندكروزر بسبب سمعته. يعقل سياره مديلها 2000 وماشية 150 الف أو اكثر يقترب سعرها من 100 الف ريال. اليس للسيارة عمر افتراضي وعدد سنيين؟؟

مثال على ذلك شخص عرض على لاندكروزر بسعر 120 الف ريال ماشي 150 الف موديل 2003. ليس فيه موصفات سوى انه يمسك سعره عند البيع وقطع غياره في البقاله؟؟؟

قمت بعمل دراسه علميه عن سيارات الدفع الرباعي وكان باجيرو هو الافضل قيمة وجودة. قمت بشراء جديد موصفات ليست في الاندكروزر بسعر اقل من 100 الف.ووجده سياره مدينه وصحراء. عيب وحيد ان كبار السن بوزن اكبر من المتوسط غير قادرين على الصعود بسبب ارتفاعه عن الارض. وذلك ليس في باجيرو ولكن جميع سيارات الدفع الرباعي.السلام عليكم

اتفق مع كلامك واقول ان المقارنة غير متكافئ بسبب فرق السعر الكبير :no2: يعنى يجب ان يكون السعر متقارب لكى

تضع المقانة :good: وانا رائ المتواضع ان سعر الباجيرو الجديد مناسب مع مواصفاتة والذى لايقدمة اى جيب اخر

.أبوعبدالرحمن
17/02/2007, 01:43 PM
يا اخي انت تقول ان الباجيرو سعته 3.8 سي سي كلامك صحيح

لكن لا تنسى يالاخو البرادو والونشر سعته مكاينها 4.0 سي سي وانت جالس تقارن بين الـ 3.8 والـ 4.5 يا خي نا ظر زييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييين الباجيرو من ف5ئة البرادو والفور نتشر والباث فندر اما تقارن الباجيرو بالباترول والـ GX R والـ VX R يا شيخ ذي قوية شوي

واللهمن جد قوية برضوه

hamad_alsaad
17/02/2007, 02:44 PM
أبو عبدالرحمن الصفيان.

سيارات مستوبشي هي اقوى سيارات من ناحية قوة المكينة. مثال. جالنت 4 سلندر يطرح كامري 6 سلندر ويطرح فورد 8 سلندر. مسالة 4.5 وغيرة هي صفات محرك السيارة. قوة مكينة السيارة يدخل فيها حسابات أخرى يمكن العودة الى بعض مواضيع المنتدى للمزيد من المعلومات بهذا الخصوص.

Bader-M
17/02/2007, 05:12 PM
مداخله

بسيط

السعة ليست المقياس الوحيد لقوة المحرك و ادائه
هناك امور كثير غيرها تاثر على اداء المحرك
مثل
1- نظام الحقن
2- نظام الاشعال ( الكويل و الديلكو و البواجي واسلاك البواجي )
3- تصميم المحرك
ولا اريد الدخول بتفاصيل لها اول وليس لها اخر

تحياتي للجميع

anas
17/02/2007, 11:22 PM
بالنسبة للراحة في الباجيرو في السفر انا سافرت الاسبوع الماضي من الرياض الى جدة في 9 ساعات والسيارة باجيرو فل كامل مراتب جلد وما شاء الله تبارك الله قليل جدا ما اتعبني السفر والسبب يعود الى الساعات الطويلة بدون توقف وما انزل إلا للصلاة او لتعبئة البنزين ، والسرعة كانت 150كلم/ساعة ويمشيني التانكي 400 كلم تقريبا واعبي التانكي كامل 38 ريال بنزين 91 اوكتين حسب موقع ارامكو ،،،،،،
هذا ما استطيع الافادة به وشكرا .....

Strike
18/02/2007, 03:15 AM
تدرون وين المشكله ؟؟

أنكم تعتقدون بأن المستلهكين لسيارات الدفع الرباعي في العالم هم أنتم فقط !!

حجم مبيعات سيارات الدفع الرباعي في منطقة الخليج لا يتعدى خمسه بالميه مقارنه ببقية العالم

إن كانت المقاييس "طعوس" وسحب سيارات ... ففي الصين هملايا ،، وفي اوروبا الألب ،،، وفي ألاسكا ثلج !!

المقارنه من قبل مستهلكين اعتياديين فاشله بكل المقاييس

اعرف شخص ركب مكينة سيارة نقل المرطبات حجمها 454 ظنا منه أنه أتى بفتح عظيم ،،، ونسى ان صناع المكينة خصصوها لنقل المعدات الثقيله ،،، فالأخ عشق الثاني بعد ربع ساعه !!

لكل جزئية في في المركبة دور تؤديه بحسب الوظيفة التي تنبأ بها مهندس المركبة ..

إن لم تكونو متخصصين في مجال الهندسه الميكانيكه وتحديدا تكنولوجيا المحركات .. فقوموا إلى مواتركم بارك الله فيكم

باختصار ..

باجيرو في فئته .. يستحق أن يكون الأفضل
فهو بكل بساطه ... متسوبيشي

Strike
18/02/2007, 03:42 AM
ثم عندي تعليق بسيط على الذين يدعون ان في الراليات تتغير محركات السيارات ويحدث ترهيم ..الخ

تعليقي أو سؤالي :

هل العضو المكشاتي الجالس في البراد يحتسي الشاي المنعنع زي حالاتي ويضرب بالكي بورد عرف بالاستشعار عن بعد ان الدعوه في رالي دولي عالمي كلها ترهيم ، وشركات الدفع الرباعي ومنتسبيها والمشاركين في الرالي والقائمين عليه ..فاتت عليهم سالفة الترهيم وطلعو من جمبها ؟؟

انا ودي اعرف هل شركة بورش وتويوتا وفولكس من جمبها ؟

hamad_alsaad
18/02/2007, 08:28 AM
من يقتني سيارة مستوبيشي؟ الحضرمي الانجليزي الايطالي ومعظم الاوربين اللبناني. لماذا؟ سعر معقول وعملية. ويتم دفع القيميه نقد:mad: . من يقتني لاندكروزر. سكان المنطقة الوسطى والجنوبية والدف تقسيط خمس سنوات او اكثر:confused:

Avalanche
20/02/2007, 05:54 PM
هل ما نشاهده في الرالي هو الذي نشتريه من الوكيل المحلي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلام سليم 100% :good:

رايق البال
20/02/2007, 06:28 PM
أنا عندي تعليق اللي فاز برالي حايل تويوتا

hamad_alsaad
20/02/2007, 09:12 PM
سؤال هل شاركة سيارة من فئة باجيرو؟ الجواب لا. تتحدث عن رالي حائل وهو لايزال محلي وليس حتى اقليمي. باجيرو تربع على رالي دكر العالمي وحصل على المراكز الاربعة المتقدمة. انت تقارن سباق ليس له صفة عالمية بسباق عالمي؟ شكرا على التعليق.

مخاوي الخكري
20/02/2007, 10:14 PM
(الي مايعرف الصقــــر يشويــــه) ولا وشجاب الاند للباجيرو

abdulrahmanfd
20/02/2007, 10:15 PM
ما شاء الله تبارك الله
إلى الآن ما فيه أحد إقتنع
ماادري وش لاقيين بالتويوتا
عموما دليل على المبالغة من ناحية التويوتا
شوفوا هالموضوعين في منتدى العروض واحد عارض كروز هدد وسعودي يعني تقل شابوره بر قديمه ب 86 الف
والثاني 2001 بنفس السعر يعني خيال في خيال الله يرزقهم من عالي سماه والله يبارك لهم بالمواتر والله يوفقهم لكن ليت هالبشر يقتنعون بأن 2007 نزل الآن و 2008 قريبه ما عاد الا خير كلها كم شهر ويصجوننا فيها عموما الله يعين
على فكرة انا احب الميتسوبيشي واقدرها لكن النيسان هو مركبي وقناعتي فيه دون غيره

ابو عاذر
20/02/2007, 10:57 PM
سؤال هل شاركة سيارة من فئة باجيرو؟ الجواب لا. تتحدث عن رالي حائل وهو لايزال محلي وليس حتى اقليمي. باجيرو تربع على رالي دكر العالمي وحصل على المراكز الاربعة المتقدمة. انت تقارن سباق ليس له صفة عالمية بسباق عالمي؟ شكرا على التعليق.

عذراً أخوي كلامك غير صحيح :
1- رالي حائل رالي عالمي وهو في طور النمو والانتشار االعالمي حيث ضم هذه السنة سائقي راليات ومساعدين ( ملاح ) من عدة دول خليجية وعربية و أروبية ( قطر / عمان / الامارات / السعودية / لبنان / أيطاليا / سوريا ) يعني الرالي عالمي وتعدى حتى مستوى الاقليمية (( ليتك تفخر بذلك )
2- هنالك عدد (( 2 )) سيارة باجيرو مستوبيشي أحداها يقودها الامير خالد بن سلطان أحد أبطال الراليات بالشرق الاوسط وتحمل دعاية لشركة سعودي أوجيه والثانية بقيادة عبالله المري .
3- السيارت التي فازت برالي هي لاندكروزر تويوتا المركز الاول والثاني (( وين الباجيرو الذي أشغاتنا عنده )).

مع تحيات اخوك ابو عاذر

الشقردي
21/02/2007, 01:00 PM
أبو عاذر انا كنت برد واللي أخبره اني شفت باجيرو ربع مشارك عنابي على ما أذكر (بالقناة السعودية الرياضية) وكانت نقطة الانطلاق صعبة بالنسبة له والفشيله ان الناس قامت تحفر له وتدف عشان يطلع !!!! (: (طبعا هذا مهوب دليل ان البلى من السيارة كنوعية يمكن فيه اسباب ثانية , لكن ربع التويوتا والنيسان والشاص اللي شفت ماشي زي السلام عليكم)
وتوثيقك في محله.
===========
عذرا أخي حمد السعد من بديت بالموضوع وانت تقول عندي حقائق موثقة وأرقام ودراسات أجريتها بنفسك ولكن ما شفنا منها شئ في هذا الموضوع ولو روابط

انا اتفق معك ان اللاند سعره غالي والباجيرو سيارة قويه ولكن ليتك تجاوب عن الاسئلة المنطقية اللي وردت من المشاركين في الموضوع.وتدرج أرقامك التي ذكرت مع ذكر المواصفات

hamad_alsaad
21/02/2007, 01:36 PM
الشقردي ممكن اخي تعطيني صورة واحدة عن الذي تتحدث عنه. انا شخصيا رحت بسيارتي الى طعوس التي بجوار روضة الخفس. دخلت داخل في الطعوس شفت لاندكروزر لونه اسود غاطس. وشفت هايلكس غاطس.انا كنت امشي بالسيارة على الطعوس وضغط هواء الكفرات لم اخفف منه ومره ايام الامطار جيب لاندكروزر ثمان سلندر غاطس في مستنقع طين والله ما حديتني على يمين اني مطلعة من الطين. .

الشقردي
21/02/2007, 01:44 PM
أبو عاذر انا كنت برد واللي أخبره اني شفت باجيرو ربع مشارك عنابي على ما أذكر (بالقناة السعودية الرياضية) وكانت نقطة الانطلاق صعبة بالنسبة له والفشيله ان الناس قامت تحفر له وتدف عشان يطلع !!!! (: (طبعا هذا مهوب دليل ان البلى من السيارة كنوعية يمكن فيه اسباب ثانية , لكن ربع التويوتا والنيسان والشاص اللي شفت ماشي زي السلام عليكم)
وتوثيقك في محله.
===========
عذرا أخي حمد السعد من بديت بالموضوع وانت تقول عندي حقائق موثقة وأرقام ودراسات أجريتها بنفسك ولكن ما شفنا منها شئ في هذا الموضوع ولو روابط

انا اتفق معك ان اللاند سعره غالي والباجيرو سيارة قويه ولكن ليتك تجاوب عن الاسئلة المنطقية اللي وردت من المشاركين في الموضوع.وتدرج أرقامك التي ذكرت مع ذكر المواصفات

لا والله لا تحلف لي ولا أحلف لك مصدق :no2:
ولا له داعي تحلف ترى كلها نقاش هادي على قهوة بين عشاويين ;)

موتر الله يبارك لك فيه بس لا تطير في العجة, عطنا اللي نشدتك (عنه مكتوب بالحمر فوق)

hamad_alsaad
21/02/2007, 06:29 PM
وتوثيقك في محله.
===========

أخي الشقردي

في أول الموضوع صور لعدد من السيارات وسيارة باجيرو متقدمة عليها. بعد ذلك صورة وفيها سيارة باجيرو فائزة برالي دكار 2007. ماذا اكثر من ذلك؟ للاحاطة أخي الشقردي المراكز الاربعة الاولى من نصيب باجيرو. تلاحظ سيارة الباجيرو المتقدمة على بقية السيارات هي السيارة الرابعة من سيارات باجيرو. ولاحظ في الصورة الثانية ان التي فازت بالسباق يختلف شكلها عن الصوره الاولى. اليس ذلك مرجع يمكن الاعتماد علية. ارجع اقول واكرر ان سيارات تويتا ليس عليها غبار ولكن اعطية اكثر من سعرها خاصة اللاندكروزر. غير معقول سياره موديل 2003 ماشية اكثر من 150 الف مواصفات عاديه سعرها اكثر من 100 الف ريال وسيارات جيب باجيرو صالون جديد موصفات فل كامل موديل 2006 اقل من 100 الف ريال. واللاند كروزر فل كامل جديد يصل سعر الى 200 الف ريال وباجيرو فل كامل اقل من مائة الف ريال وليس هناك فرق بينهم سوى ان الناس تعودت على شكله واوسع قليلا من الباجيرو والباجيرو ارسى واقوى فهل يعقل ان يصل فرق السعر بينهما 100 الف ريال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حدث العاقل بما لايعقل فأن صدقك فلا عقل له.

مالك السلوقي
22/02/2007, 12:10 AM
اول شيء واهم شيء في السيارة هو {قطع الغيار}

الحين لو تبي اقمشة للباجيرو اول شي وين تلقاها وثاني شيء كيف اسعار قطع غيار المتسوبيشي من اسعار التويوتا

ثانيا صحيح ان الباجيرو فخم لاكن جرب تعشق الدبل بطريقة خاطئة اذا لقيته صلحان ماني بولد ابوي

اسهيل
22/02/2007, 01:03 AM
يااخي من المغروف انا شركة تويوتا اكبر شركه يابانية هذا من ناحية
من ناحية اخرى جيب لكزز فاز بجائزة افضل سيارة دفع رباعي عام الفين او الفين وثنان
شي اخر شركة تايوتا وشركة نسان هي التي يتم المقارنه في مابينهما في السيارات اليابانية
ايضا انضر الي اشعبية التي يتمتع بها ولي رخص قطع غيارها
ايضا انضر الي الرفاههيه التي والفخامه الموجوده في سيارات تويوتا مقاره بغيرها حتى في النيسان
ايضا الصلابه فلا تجد سيارة رخيصة الثمن وعمليه وقطع غيارها متوفر في جميع الماكن وسعره ماسب مثل يسارة الكرسيدا والكامري التي تنتجها تويوتا فلم نشاهد لها منافس في الاسواق الو شعبية في العالم كله
وذلك يدل على قوة تلك الشركه في جميع سيارتها
ايضا فان سيارات الدفع الرباعي لدى تويوتا تتمتع في القوه والرفاهيه
فاين المقارنه يإخي !!!!!!!!!!!؟

hamad_alsaad
25/02/2007, 09:32 PM
يااخي من المغروف انا شركة تويوتا اكبر شركه يابانية هذا من ناحية
من ناحية اخرى جيب لكزز فاز بجائزة افضل سيارة دفع رباعي عام الفين او الفين وثنان
شي اخر شركة تايوتا وشركة نسان هي التي يتم المقارنه في مابينهما في السيارات اليابانية
ايضا انضر الي اشعبية التي يتمتع بها ولي رخص قطع غيارها
ايضا انضر الي الرفاههيه التي والفخامه الموجوده في سيارات تويوتا مقاره بغيرها حتى في النيسان
ايضا الصلابه فلا تجد سيارة رخيصة الثمن وعمليه وقطع غيارها متوفر في جميع الماكن وسعره ماسب مثل يسارة الكرسيدا والكامري التي تنتجها تويوتا فلم نشاهد لها منافس في الاسواق الو شعبية في العالم كله
وذلك يدل على قوة تلك الشركه في جميع سيارتها
ايضا فان سيارات الدفع الرباعي لدى تويوتا تتمتع في القوه والرفاهيه
فاين المقارنه يإخي !!!!!!!!!!!؟

الكل يتفق على جودة سيارات مستوبيشي ولكن نقطة الخلاف هو غلاء قطع الغيار واهمال الوكيل في السعودية لسياراتهم بعد الشراء. الشركة تعتمد في سياسة المبيعات التعامل مع الشركات والدوائر الحكومية وتجاهل مبيعات الافراد.

هاوي الله
25/02/2007, 09:39 PM
حياالله اخوي حمد السعد

تبي الصراحه ماتوقعت إن الباجيرو يصل لنسبة 44.62% في التصويت . ترى أتكلم من جد والسبب إن فيه تصويت قبل فتره بين

اليوكن والجكسار : اليوكن = 20% & الجكسار = 80% .

وأنا ذالأيام بديت أشوف مع القطاعات الحكوميه والشركات سيارات باجيرو جدد .

تحياتي .

hamad_alsaad
26/02/2007, 02:40 PM
حياالله اخوي حمد السعد

تبي الصراحه ماتوقعت إن الباجيرو يصل لنسبة 44.62% في التصويت . ترى أتكلم من جد والسبب إن فيه تصويت قبل فتره بين

اليوكن والجكسار : اليوكن = 20% & الجكسار = 80% .

وأنا ذالأيام بديت أشوف مع القطاعات الحكوميه والشركات سيارات باجيرو جدد .

تحياتي .

أخي هاوي هدد باجيرو سيارة محترمة عيبها وكيلها وقطع غيارها كما قال 98 من المشاركات. قوة ورساوة ليس هناك مقارنه بين السيارات الاخرى. الوكيل معتدمد على المبيعات الحكومية والشركات.
شكرا على التعليق

الربذي
26/02/2007, 08:31 PM
ياخوان تصدقون اني قبل شوي جربت الحوض ال 200 2007 بصراحه عزمه قوي وماله صوت مثل الددسن لاني جربت الددسن الاخيره وبريكه رائع جدا جدا وهي 2400 سي سي و148 حصان لكن عاجبني صوتها مكتوم كانها سيدان 6 سلندر وتصدقون لوتاخذ العائله اني لاشتريه بس ياحرام
ولان افكر جد بالباجيرو فل كامل ب110 وعاجبني بس انتظر اكتمال المبلغ لان تقسيطهم بدفعه اولى 45الف

azd
27/02/2007, 01:14 PM
السلام عليكم

لى صديق يعمل فى شركة بترول يقول ان الاجانب اذا خير من السيارات اليابنية يختار مستبيشئ

وشكرا

hamad_alsaad
27/02/2007, 07:57 PM
السلام عليكم

لى صديق يعمل فى شركة بترول يقول ان الاجانب اذا خير من السيارات اليابنية يختار مستبيشئ

وشكرا

لبناني ايطالي انجليزي والاروبين مثل الحضارم يبون شيء ما يخرب وهم حريصون في السواقه الراكدة ويحبون الكشتات. ربعنا وصلو اللاند برادو 12000 الف وهو سعره في البلاد الاخرى لايتجاوز 80 الف؟؟ اللاندكروزر فل فوق 200 الف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سدا نجد
01/03/2007, 08:36 PM
قطع غيار غاليه وصعب بيعه وكيل حدث ولا حرج . الموظفين حضارمه " مع أحترامي لهم ولكنهم يحبون الريال واجد" وهذي اكبر عيوبه

q.8
04/03/2007, 04:16 PM
اخوي البرحه انا احب اقولك انت ما عندك سالفه اغلب الناس يقولون الباجيرو ماله قطع غيار والله ياجماعه ان قطع غياره ارخص 80% من تويوتا انا رجال عندي الباجيرو انا ما اقول انه احسن من الاند بس ان سعره فيه رخيص وكرف وعلى فكره الباجيرو ياباني اصلي ماهو استرالي :>

وتراني من محبين الاند بس اسمحولي هذا الصج ..

q.8
04/03/2007, 04:19 PM
شباب تعالو الكويت عند وكيل ميستوبيشي (البهبهاني) والله ياجماعه قطع غياره برخص التراب :>

اخوكم خالد المطيري,,

nda21
04/03/2007, 04:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00000اخوانى اسعد الله اوقاتكم بكل خير 00انا ق رات جميع ما قاله اخوانى ولى وجهة نظر 00اقول ورزقى على فاطر السموات تويوتا وبس ولا تفكر فى شى ثانى:good:

askndr
08/03/2007, 11:54 AM
الاندكروزر حق كشخة قبل

الحين شف الباجيرو الجديد الفل من جوا جميل جدا

وبعدين قيره عايدي وتماتيك

صح ان الوكيل نصاب بس السيارة اثبتت نفسها

img]http://www.mekshat.com/pix/upload/images29/mk30207_pajero-3door.jpg[/img]

kandeno
20/03/2007, 01:07 AM
اول شيء واهم شيء في السيارة هو {قطع الغيار}

الحين لو تبي اقمشة للباجيرو اول شي وين تلقاها وثاني شيء كيف اسعار قطع غيار المتسوبيشي من اسعار التويوتا

ثانيا صحيح ان الباجيرو فخم لاكن جرب تعشق الدبل بطريقة خاطئة اذا لقيته صلحان ماني بولد ابوي

يالغالي سعر الاقمشه الاماميه والخلفيه طقمين

400 ريال فقط لاغير

اصلي 100%

من الوكيل نفسه

يعني لو بتاخذها من موزع بتاخذ خصم اكثر

والمشكله قلة توفر القطع الا بالوكالة

ونرجع ونقول

الوكيل , الوكيل , الوكيل

عبداللطيف جميل افضل وكيل للسيارات

والعيسائي احسن وكيل لبيع الاقمشه الرجاليه

:D :D :D

=====

وحرام تقارن

باجيروو 3800

بلاندكروزر 4500

=====

وكل واحد يدور وش احتياجه الفعلي من السياره

ويشوف امكانياته الماديه

ويمد لحافه على قد رجوله

ويصلي الاستخاره

ولا خاب من استشار

والدنيا هذي توافيق وحظوظ

بقي شي ما قلته

====

تحياتي

hamad_alsaad
20/03/2007, 07:43 PM
يالغالي سعر الاقمشه الاماميه والخلفيه طقمين

400 ريال فقط لاغير
اصلي 100%
من الوكيل نفسه
يعني لو بتاخذها من موزع بتاخذ خصم اكثر

والمشكله قلة توفر القطع الا بالوكالة

ونرجع ونقول
الوكيل , الوكيل , الوكيل
عبداللطيف جميل افضل وكيل للسيارات
والعيسائي احسن وكيل لبيع الاقمشه الرجاليه
=====

وحرام تقارن
باجيروو 3800
بلاندكروزر 4500

=====

وكل واحد يدور وش احتياجه الفعلي من السياره

ويشوف امكانياته الماديه

ويمد لحافه على قد رجوله

ويصلي الاستخاره

ولا خاب من استشار

والدنيا هذي توافيق وحظوظ

بقي شي ما قلته
====

تحياتي

طيب كم سعر قماشات اللاند 4500 من الوكيل؟؟شكرا

جمس قطعه 10
21/03/2007, 01:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب

لو أختلفت الاراء لبارت السلع صح ولا

وأنا ابي افصل لكم السيارتين

اول شئ الاند كروزر

غالي بقوهـ ولا يستاهل غلاه << طبعا هاذي وجهت نظري أنا ولا أحد يزعل

قوه عاديه يعني 6 سلندر 4500 او يمكن ضعيفه

الباجيرو /

الصراحه ما خش مخي

تشوفه كثير مع سودانين و أجانب وقليل تشوفه

وقطع غيارهـ

وكل واحد ورايه

وأنا رايي ما فيه غير الجمس قوهـ راحه رخص وسع

و أكرر :

لو أختلفت الاراء لبارت السلع

تحياتي / جمس قطعه 10

عاشق الغضا
21/03/2007, 11:06 AM
غير الاندكروزر والباترول لا تدور يالحبيب متى شفت باجيرو يمشي بالشوارع والصحاري

وشكرا

رجل كريم
25/03/2007, 05:40 PM
انا من المعجبين حقا باللاند كروزر الفي اكس طبعا..

وامتلك سيارة باجيرو..

اود هنا ان اعقب على مقارنة رالي حائل الوليد .. الذي تقدر مسافته بخمسمائة كيلو متر ومهما بلغ عدد المشاركين فيه فانه لايتساوى بأي حال من الاحوال مع رالي داكار باريس الذي يقطع قارتين يبدأ من باريس عاصمة فرنسا حتى داكار في السنغال في قارة افريقيا .. ومسافته تتجاوز السبعة الاف كيلو متر.. ويشارك فيه اكثر من خمسة آلاف متسابق ومقدموا خدمة .. وعمره اكثر من سبعة وعشرون عاما..
وكون الباجيرو خسر في رالي حائل فهذا يدل على قلة الخبرة لسائقه او جهله بقدرات هذه السيارة فرالي باريس يصنف الاصعب والاقسى في عالم الراليات.. وعلى كل حال مبروك للاند فوزه ببطولة رالي حائل الذي نفتخر به .

تقبل تحياتي :)

فاقد حبيبة
19/01/2008, 02:19 AM
انا من وجهة نظري الناس معطين تويوتا اكبر من حقها انا عندي سيارة تويوتا واعتبرها حالها من حال غيرها من السيارات بل انا بعض السيارات الاخرى اصبحت افضل من سيارات ابو جميل الي لاعب في عقول الناس ضعيفة النفوس

انا من وجهة نظري الباجيرو افخم وارخص من اللاند كروزر المبالغ في سعرة وماعندة مواصفات ولا شي واذا على القوة في البر قوة السيارة من قوة راعيها ومعرفته بالسواقة للاسف تلاقي صاحب هايلكس او ددسن افضل من سواق لندكروزر او نيسان باترول والناس الي قبل عندهم خبرة في السواقة افضل من سواقين اليومين هذي
انا اقول انا الباجيرو سيارة حلوة وقوية واقتصادية ومنافسة للند في السعر والاداء بل افضل من اللاند في السعر والمواصفات والسيارة في الاول والاخر على سواقها بس بصراحة الناس مبالغة في اللاند والادهى الاغبياء الي يشترون جيب لكزس لانو نفس الهيكل وبسعر اغلى بكثير
والله لو الناس مايشترون من بوجميل سنة وحدة كان شفتو بوجميل يحرج على سياراتة طولت عليكم بس الناس قاهريني معطين اللاند اكبر من سعرة الشيروكي اقوى واشرف منة شوفو الشيروكي كوماندر 8 سلندر وفخامة والسعر 162 الف ريال او شيروكي باتريوت سعرها 83000 افخم ومواصفات افضل بعد ويكفى ان الفورتشنر ينافس اللاند وبقوة بعد

book00
19/01/2008, 04:33 AM
ياشباب

فيه شيىء لازم نفهمه ، واذا فهمناه انتهى كل هالهواش

الي يشتري الموتر من اجل القوهـ فقط فأنا اقدح في عقله

لازم نعرف اننا نشتري سياراتنا من اجل الناس مب لنا

اذا بغى الواحد يشري موتر يشوف كيف شعبيته عند الناس
الي يفكرون بالقوه وبس هل يبي يعيش حياته كلها بالنفود ؟
هل من العقل اني اشري موتر فوق مائة الف ماله شعبية ؟
هل من العقل اني اشري موتر فوق مائة الف علشان البر والقوه والكلام الفاضي ؟
وين عقولنا ياناس ؟!!
طيب اخذنا معلومه تقول ان الباجيرو قوي ويتحمل وفايز براليات داكار وووو وبعدين ؟
ياناس سيارة مالها شعبية واغلب الناس ما استساغوا شكلة تحاول تفنعني فيها ليش ؟!

اما اللاند خصوصا vx.r فل هوالموتر الي يبيض الوجه
شعبية اللاند محد يقدر ينكرها وشكله رايق للمجتمع وعاجبهم والدليل انهم مالين الشوارع بهالموتر مع ان سعره غالي جدا مقارنة بالسيارات الي نفس مواصفاته الا انه اثبت جدارته

بأنه الجيب الأول في الخليج بلا منازع

شمالات نجد
19/01/2008, 08:04 AM
تويوتا وبس :)
أخوي فاقد حبيبته.. أنت تقول أبو جميل لاعب في عقول الناس ضعيفة النفس

تويوتا لاعبه في عقول ناس العالم كلهم وحايسه باقي الشركات حوس.. للمعلومية فقط

وضعف النفس يأتي عند إقتناء سيارة قليلة تشوفها مع الناس ووكيلها تعبان وقطع غيارها نار

كل ذلك لمجرد مشاهدتها في رالي دكار تفوز

على كثر ما قرأت عن السيارة وعن الاحتفاء بالرالي والمديح ما شفت أحد يمدح السواق أو يذكر أن له دور في القيادة مع العلم أن أغلب الناس مقتنعه أن القيادة لها نسبة كبيره من تجاوز الصعوبات والانتصار.

بالتوفيق للجميع.. سلام

جلاد الصحراء
19/01/2008, 08:25 AM
انت لارحت للصمان ويش تشوف يا لاند ولا باترول
والباجيرو بسبب الوكيل ماله رغبة عندنا

سفاري فتك
19/01/2008, 10:07 AM
اللاندكروز في القمه ومن بعده السفاري
واللي مايعرف الصقر يشويه ــ ومايعرف الخيل الأ ركابها

مقلع الرمث
19/01/2008, 06:35 PM
اخوي انا اعتبر الباجيروا سياره عمليه وقويه وجبارة وكل شي بس انك تقارنها بالاند فسمحلي جدا مايصلح الكلام هذا اخوي الاند ممكن ماااثبت وجوده بالسباقات على قولك لكن فيه نااااس جربوه سنين وناس كدوه وميزت التايوتا الاند مايطلب قطع الا قليل يعني ولو تعطلت تلاقي قطع وتلاقي كل شي اما الباجيروا لازم اروح لم الوكيل ولا ادور قطعه بتشاليح ليش لا نه الوكيل عندنا ؟؟؟؟
والله اخوي اسمع انا عن نفسي معي باترول
ولامدحت بقلي بما سبق ذكره
لكن اقولك يكفي انك خلف مقود الاند وبس

صحن قلابة
19/01/2008, 06:56 PM
الباجيرو الربع قوي قوي قوي ,, لكن قطع غياره نار نار نار

رجل كريم
19/01/2008, 09:31 PM

ليه ياخوي تقدح في عقله عشان الموتر عجبه !:confused:
يا اخي للناس فيما يعشقون مذاهب واللي يشوف كلامك يقول لبغيت ابيعه ماحد راح يشريه ..!
يعني اللي يشري الاكس 5 والطوارق وغيرهم اللي يطيح يمكن نصف سعرها في سنة تقدح عقولهم ..:confused:

بالله هذا كلام واحد عاقل ..؟
المال لك ولا للناس .. رضا الناس غاية لاتدرك
لو الناس شروا دينا بتلحقهم .. ؟

وين عقولنا ياناس ؟!!

الباجيرو له شعبية ولاكن لاترقى الى النيسان والتويوتا ومتواجد بكثرة في الخبر والظهران لدى العامة وايضا لدى الدوريات الامنية في الباحة وزهران وابها اكثر من التويوتا والنيسان ولو كان ماله شعبية تذكر مثل مايوحي كلامك كان الوكالة قفلت من زمان وغير كذا منتشر جدا لدى الشركات .. قطع الغيار متوفرة وعندك شارع الملك سعود يعج بكثرة الموزعين .. واسعارها اخفض من اول بكثير بل انها مقاربة في معظمها للتويوتا ..
والباجيرو ماهي بسيارة بر فقط .. بل للبر والمدينة والسفر وتحمل مواصفات رائعة باسعار منافسة جدا في فئتها وعملية لابعد الحدود

اذا ما اعجبك هذي مشكلتك وبكيفك ..!
لاكن غيرك يعجبهم وبقوة وش اللي مكدر خاطرك !؟

شعبية اللاند محد يقدر ينكرها وشكله رايق للمجتمع وعاجبهم والدليل انهم مالين الشوارع بهالموتر مع ان سعره غالي جدا مقارنة بالسيارات الي نفس مواصفاته الا انه اثبت جدارته

يا اخي الفي اكس ار مادخل مزاجي والناس اذواق وهذي مشكلتي وبكيفي وش اللي مكدر خاطري;)

تقبل تحياتي ..

رعد النجدي
19/01/2008, 11:37 PM
وكيله تكرمون والسامعين رمه
الباجيرو عيبه وكيله رح شف وشلون ماسك قيمته بالكويت علشان وكيله ناجح
عندنا حرامي مب وكييل
50% من شعبية الاند كروزر من الوكيل يعرف وشلون يشتغل
يا اخي جت سنين بغا يقفل الحمراني لو ان الدوله ما تشتري منه جيوب الشرطه

ذئب اليل
20/01/2008, 05:32 AM
باجيرو المستخدم في الرالي يختلف عن الباجيرو الي ينباع في الوكالة ولفرق واضح ومهو محتاج نقاش يعني فرق اسماء عن الرض

book00
21/01/2008, 03:51 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة book00 http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1361055#post1361055)

ليه ياخوي تقدح في عقله عشان الموتر عجبه !:confused:
يا اخي للناس فيما يعشقون مذاهب واللي يشوف كلامك يقول لبغيت ابيعه ماحد راح يشريه ..!
يعني اللي يشري الاكس 5 والطوارق وغيرهم اللي يطيح يمكن نصف سعرها في سنة تقدح عقولهم ..:confused:

اقتباس:

بالله هذا كلام واحد عاقل ..؟
المال لك ولا للناس .. رضا الناس غاية لاتدرك
لو الناس شروا دينا بتلحقهم .. ؟

اقتباس:

وين عقولنا ياناس ؟!!

الباجيرو له شعبية ولاكن لاترقى الى النيسان والتويوتا ومتواجد بكثرة في الخبر والظهران لدى العامة وايضا لدى الدوريات الامنية في الباحة وزهران وابها اكثر من التويوتا والنيسان ولو كان ماله شعبية تذكر مثل مايوحي كلامك كان الوكالة قفلت من زمان وغير كذا منتشر جدا لدى الشركات .. قطع الغيار متوفرة وعندك شارع الملك سعود يعج بكثرة الموزعين .. واسعارها اخفض من اول بكثير بل انها مقاربة في معظمها للتويوتا ..
والباجيرو ماهي بسيارة بر فقط .. بل للبر والمدينة والسفر وتحمل مواصفات رائعة باسعار منافسة جدا في فئتها وعملية لابعد الحدود

اقتباس:
اذا ما اعجبك هذي مشكلتك وبكيفك ..!
لاكن غيرك يعجبهم وبقوة وش اللي مكدر خاطرك !؟

اقتباس:

يا اخي الفي اكس ار مادخل مزاجي والناس اذواق وهذي مشكلتي وبكيفي وش اللي مكدر خاطري;)

تقبل تحياتي ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

اهلا داكار
وسع صدرك وانا اخوك ترى الدنيا ماتسوى
بعد اذنك ممكن نشوف رأي الاعضاء الكرام في ردك على ردي
وهل كلامي واقعي ام كلامك واقعي
واينا اقرب للصواب ؟

الاعضاء ينتظرون ردك

االديحاني
21/01/2008, 05:27 AM
الباجيرو جبار

رقبة حاشي
23/01/2008, 04:16 PM
باجيرو المستخدم في الرالي يختلف عن الباجيرو الي ينباع في الوكالة ولفرق واضح ومهو محتاج نقاش يعني فرق اسماء عن الرض

غلطاااان يا اخي الباجيرو الي ينباع في الوكالة نفس محركات المستخدم في الرالي وانا متاكد من هالكلام 100% اللهم البدي يختلف فقط ....

سعد777
23/01/2008, 10:02 PM
ماتعطي معنى كل هذا السيارت معدله لغرض معين وبعدين يرمونها

asak333
27/01/2008, 10:42 PM
ياجماعة الخير كل يدافع عن نوع من السيارات وكأنه هو رئيس مجلس ادارة الشركة ،كل سيارة لها مقتنيها ومحبيها ولو توافقت الأذواق لبارت السلع وأنا جربت بعض السيارات اليابانيه (ايسوزو،لاندكروزر، باجيرو) وألأمريكية(gmc والفورد اكسبلورر) وكلها دفع رباعي فأنا من هواة الدفع الرباعي ولا أميل للسيارات الصغيرة حتى داخل المدينة لكن لايعني أنَ خياري هو الأفضل وألأخرين على خطأ اعود لموضوع سيارات الدفع الرباعي فأنا لم أشكوا من أي سيارة من تلك السيارات ولكن كان استخدامي للسيارة وصيانتها حسب الأصول مع العلم أني لم اترك أي مكان سواء كان رمليا أوصخريا ارغب فية الا وذهبت اليه وكان معدل بقاء السيارة معي ثلاث سنوات وكنت أحافظ على السيارة من حيث النظافة والصيانة ولذلك عند رغبتي للبيع أجد من حولي يتسابقون على شرائها وبسعر جيد ولاأحتاج في عرضها بمعرض للسيارات ولذلك أقول أن المشكلة في السائق وليست السيارة ولعل مايدل على ذلك مقارنة بين السيارة المستعملة في السعودية والسيارات المستعملة وخاصة الأستخدام الأمريكي والأوربي فتجدها قد قطعت مسافات كبير ة ولكن هيكل السيارة من الداخل والخارج كأنها جديدة ولكن المستخدمة داخل المملكة وحتى لولم يمضى عليها سنة فكأنها سيارة خردة

sasa100
13/01/2011, 01:34 PM
انا اشوف انهم تقريبا نفس العمل بس اختلاف بسيط بينهم
مع انى اشوف ان اللاند احسن بسبب انتشاره ووفرة قطع الغيار

ابوصلووح
09/02/2011, 03:55 AM
موضوع لا يستحق الطرح ولايحق لك المقارنة بين الاندكروزر والباجيرو
قارن البرادو بالباجيرو لانة من فئة لاكن الفاكسر مهوب من فئة الباجيرو

ffaa1100
09/02/2011, 06:50 AM
ياخوي سيارات السباق لها مواصفات خاصة تختلف عن اللي في السوق , وعن اللتي مع المستخدمين, وتقبل شكري لك