المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون ,,,,,, فزعتكم ياالنشاماء

tabrak
11/03/2003, 10:06 AM
اخواني الاعزاء,,,,,, ابي فزعتكم اليوم قبل باتسر

انا اجيد معظم طبخات البر الا طبخ رز البشاور ماقدرت اظبطه مره طلع حب والمره الثانيه طلع لبيخه
تكفون وش احسن طريقه وهل مع اللحم ازين وإلا مع الدجاج وهل يستحسن احط معه طماط وإلا لا وهل يحتاج الرز للتنقيع .

تحياتي

tabrak
16/03/2003, 11:03 AM
معقول إلى هالحين 8 طعش ألي قروا الموضوع مابهم واحدن يعرف يظبط البشاور

سمنان
16/03/2003, 12:12 PM
اخوي تبراك ...........

مساك الله بالخير .. رز البشاور مثله مثل المزه عدا انه يحتاج تخمير (تربيص) لمدة ربع ساعة بموية دافية قبل تكبسه مع اللحم واذا حطيته على اللحم تكون مويته اقل شوي من المويه اللي تنحط على رز المزه ... واذا ما تبيه يطلع متلبك يعني تبيه يطلع نثري حط عليه شوي سمن او زيت بعد ما ينش .

هذا ما عندي والله اعلم

tabrak
16/03/2003, 03:04 PM
جزية خيرا اخي سمنان
والله انك وسعة صدري الله يوسع صدرك دنيا واخره.

انا اخالفك الرأي في ان طبخ البشاور مثل طبخ المزه لأنني اتقن الكبسه جيدا وعند ما اطبق الطريقه
ذاتها مع البشاور اما يطلع حب او ( يمرس) بتشديد الميم وكسر الراء وسكون السين.
اخبرني احد الزملاء ان إعداد البشاور يحتاج عنايه خاصه وقلما يضبط في البر, وهذا ما ابحث عنه أخي العزيز.

تحياتي

راعي المدّى
05/04/2003, 01:34 PM
اخوي الغالي tabrak وش رأيك بطريقة تخلي كبسة البشاوري تحك بالدماغ
خذ هذه النصائح التالية :
1- لابد ان تعرف نوع الرز البشاوري هل هو قديم ام جديد
2- اذا كان جديدا فمثلك عارف انه لايحتاج ماء كثير ... وأن كان قديم فبتأكيد يحتاج الى ماء اكثر
3- اذا عرفت رزك ... اعلم رحمك الله ان البشاوري مايربص كثير يعني 5 أو عشر دقائق كافية
4- اعلم رحمك الله أن البشاوري عند غسله لايفرك ... حتى ياحبيبي ما تكسر الحبة
5- ضع ملعقة كبيرة من زيت الطبخ مع الرز بعد غسلة وحركه قليلاً
6- بعد وضع الرز في القدر وقياس الماء الذي انت تعتقد انه كافي .... ارفع النار واذا بداء الرز ينبر ... لابد من هذه الملاحظة الهامة جداً ... لاحظ فقاعات الماء اذا كان بها رز كثير النتيجة إن مائك قليل....واذا كانت فقاعة الماء بها بعض حبيبات الرز فإن الماء مضبوط ... واذا كانت فقاعة الماء ليس بها رز ابداً فإن الماء كثير ... هذه الملاحظات مجربه .. اذا كان الماء كثيرا فأغرف من حتى يبان الرز ثم اضف الماء على دفعات
7- اذا كان الماء قليلاً لاتزيده دفعة واحد بل اقصر على النار وبدأ بزيادة الماء على دفعات يسقى حتى ترى بخبرتك ان حبته مضبوطة اقصر على النار اقل وإذا نشف ضع قليلا من الزيت أو سمينة بقره
النتيجة كبسة بشاوري تحك بالدماغ ... وصحتين وعافية

اخوك :
راعي المدى
sishaye@hotmail.com

tabrak
06/04/2003, 02:20 PM
الله يوسع صدرك بالعافيه اخوي راعي المدى

حقيقتا مشاركه اكثر من رائعه , واعتقد انني سوف استفيد من نظرية فقعات الماء
ولا أخفي عليك اعجبتني سمينة البقره

تحياتي