المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون يالنشامى .... في ليلة زفافي يريدون قتلي ....(( صور ))

ريف النشاما
04/02/2007, 08:45 PM
أهلا وسهلا .............. أحبتي الكرام

روضة الخريم ومثيلاتها تستنجد بكم ممن يقتل براءة وروعة البيئة بعدم المبالاة والاكتراث لما حوله

اليوم في زيارة لها وجدتها بأجمل حلة وأبهاها ...... فسبحان من سواها

قمة وأي القمم بين تلك الورود اليانعة والزهور الشامخة والتي تبتسم لزوارها

روضة الخريم ..... جنة الله في أرضه وهي في بدايتها فكيف بعد أيام

الخضرة .... الماء ..... الجو الرائع ... صوت الطوير ... كان هو المصاحب لنا ....................

ولكن ............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أفسد هذا الجو ذالك الكاشت الذي أتى إليها وهي زاهية وذهب عنها وهي شاحبة الوجه بعد أن ترك مخلفاته خلف ظهره

"

""

هذه هي الحقيقة المرة والتي سوف نرى أثرها بعد يومين فقط :(

في العام الماضي كشتنا (600) كيلوا متر على الوجه وآخرتها مالقينا موقع يفتح النفس من الزبايل (أكرمكم الله )

وعدنا أدرجنا ونحن في أشد الغيض .........

والآن ومع هذه الخيرات .......... نتمنى أن نكون أكثر وعيا .......... :cool:

""

ماودي أتركمكم عند هذا الحد ولكن قبل الوداع هاكم مالدي ...... والوزنة لم تخرج الصور على مايرام :rolleyes:

""

ريف النشاما
04/02/2007, 08:45 PM

""

""

""

""

""

""

""

راعي الكيف
04/02/2007, 08:49 PM
هذا اللي يشب بالتسبد !!!

ياخوي ريف ... والله ان هالسوايا مهيب سوايا رجال شرواك وشروى الطيبين اللي بذا ... ما هالمبزرة اللي يجونك ويحوسون المكان .. وكل قمامتهم تنتشر بكل مكان ... وفوق ذا .. لاشافو الربيع السنع ... قامو وخيطوه بتفحيطهم بسياراتهم فوقه ...!!

والله شي يقهر من جد !!!

عسى الله يفكنا من هالمبزرة ... وعسى الله يخلي لك هالكتاكيت .. عسى ربي يحسرهم من كل مكروه .. ويقر عيونك بهم

تحياتي لك

جبال الهملايا
04/02/2007, 08:52 PM
مشكور ياريف النشاما

على هذه الطرح الجميل.

وبكل صراحة والكل يعرف هذا الشي :

جميع المرافق العامة لدينا تشكو من الأهمال وعدم الأكتراث من الغالبية العظمى وبكل أسف .

ولكن لو طبق في هذه المنتزهات نظام صارم كما يفعل في (( مدينة الجبيل الصناعية )) لاختلف الوضع كثيراً .

وأما الأستجداء والكلام فاعتقد أنه لن يأتي بجديد .

ولك التحية .

محمد بن ناصر الثبيتي
04/02/2007, 09:10 PM
اخوي ريف النشاما

صور روعه وتقرير اروع والله يهدي اخوانا الكشاته لوبس يحافظون على البيئه ويحرقون بواقيهم كان استمتعنا بفياضنا ورياضنا...........

والله يخليلك عيالك ويحماهم من كل مكروه وماشاء الله عليهم............

ماجلان
04/02/2007, 09:32 PM
شكرا لك أخي الكريم ريف النشاما على طرح هذا الموضوع
لي تساؤل وهو كم من هؤلاء الذين يحتاجون لإعادة النظر في طريقة تعاملهم مع البيئه يرتادون مكشات أو يقرأون هذه السطور ؟؟؟ هل هم بيننا هنا ؟؟؟؟

أخي الكريم جبال الهملايا ليس هناك تطبيق للقوانين الصارمه في الجبيل الصناعيه ولكن هناك بعض الوعي ... وبالرغم من ذلك بإمكانك زيارة المنتزهات أو الكورنيش مساء يوم الجمعه وسترى العجب العجاب من كمية النفايات التي يخلفها زوار المنطقه وأغلبهم من خارجها

خيال الغلبا
04/02/2007, 09:46 PM
طيب وش الحل يامشرفنا الرائع مع هالهمج ........

دايم البر
04/02/2007, 09:54 PM
اخوي ريف النشاما
طرح الجميل
شكرا لك

بركان
04/02/2007, 10:02 PM
اخوي ريف النشاما
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي.

ومع ذلك سنظل ننادي الى ان تنبح اصواتنا
واذا انبحت اصواتنا استخدمنا لغة الاشارة الى ان نحقق هدفنا

الاسبوع الماضي كنت في شعيب محارق وراينا مارأينا من المناظر التي تسر العين وقد خالطها مناظر لاتسر العين فقمنا بتنظيف المكان على مد بصرنا ثم انزلنا اغراضنا.

نفل
04/02/2007, 10:02 PM
السلام عليكم

الحمد لله على السلامة

والله يخليلك عيالك ويصلحهم

ماشاءالله صور رائعة اعتقد انك بالشمالية او حول البوابة

بالنسبة لما ذكرت توك ما شفت شي ... هذا وعمال البلدية وراهم لو جيت تالي نهار الجمعة كان شفت العجب

ابداع حدودي
04/02/2007, 10:05 PM
ما راح ازيد على قول الاخوان اللي قبلي .........
لاكن: مشكور ..والله يسامح من يعبث في الطبيعه او يهملها ...

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،،،،،،،،،

ابوعزيزm
04/02/2007, 10:12 PM
ريف النشامى . . صدقت أخي أنه ليحزن لمثل هذا

بارك الله فيك . . الله يخليك عيالك . .

راعي الفورت
04/02/2007, 10:17 PM
الله يجزاك خير والله خفت عليك

قلت ما به إلا اللجوء السياسي لأحد الفياض ولا يمكن يلقونك

عموما موضوعك شيق

ونظرتك تدل على حسن أخلاقك

وياليت كل الناس تفهم وتعلم

والله الناس ما ينقصهم غير التوعية الدايمة لعلهم يفهمون ويتعدلون

ومشكور مرة ثانية على هالموضوع

عاشق VXR
04/02/2007, 10:53 PM
السلام عليكم .,.
اخي العزيز ريف النشاما ...
مشكور و جزاك الله خير ... والله اني قريت العنوان ورحمتك ... احسب العنوان على ما فهمت انا والأخوان قلت مسكين والله اني ناوي ارد لك واقول ( اقرأ المعوذات و... لا يهمك احد ) وناوي اواسيك و أهدأ من روعك و .... كنت اتمنا ان الموضوع يكون على توقعي بقرائة العنوان ... لكنّا وجدنا له حل ... ولاكن صار الموضوع ما لم اتوقعه ابداً ... فزاد فأصبح همي همين ...
ولا اقول إلا :
لـــقـــــد أســــمــــعـــت لــــــو نــــــاديـــــــــــت حــيـــا ً
,,:؛:,,
ولــــكــــن لا حـــــيـــــــــات لــــمــــن تــــــــنـــــــــادي
ولا اقول الا نصيحة وقاعدة يجب على الجميع اتباعها وهي :
دع الــمــكـــان مــثــل مــا كـــان
او افــضـــل مـمـــا كـــان
بـــقــــدر الإمــــكــــان
جزاك الله خير على التنبيه ...
واحب اذكر هاؤلاء اللذين يرمون النفايات بأمرين لا ثالث لهما وهي :
1- ان هنالك ناس سيأتون المكان بعدك , او انت سترجع لمكانك في نزهة اخرى , فأنت خربت على نفسك وعلى غيرك , فلا انت استفدت من المكان ولا تركت عيال الناس يستفيدون منه ...
2- تذكر ان فوقنا رب اكبر وأعظم مني ومنك , فلربما دعوة بسيطة من كاشت مضى نهاره كامل في البحث عن مكان له ولعائلته وتلقاه ماخذ امه وابوه كبار في السن ولم يجد والسبب انت وامثالك ...

ريف النشاما
05/02/2007, 06:22 AM
أهلا وسهلا بكم أحبتي الكرام

ونشكركم جمعيا على الزيارة

""

هذا اللي يشب بالتسبد !!!

ياخوي ريف ... والله ان هالسوايا مهيب سوايا رجال شرواك وشروى الطيبين اللي بذا ... ما هالمبزرة اللي يجونك ويحوسون المكان .. وكل قمامتهم تنتشر بكل مكان ... وفوق ذا .. لاشافو الربيع السنع ... قامو وخيطوه بتفحيطهم بسياراتهم فوقه ...!!

والله شي يقهر من جد !!!

عسى الله يفكنا من هالمبزرة ... وعسى الله يخلي لك هالكتاكيت .. عسى ربي يحسرهم من كل مكروه .. ويقر عيونك بهم

تحياتي لك

حياك الله أخي راعي كيف وبيض الله وجهك وجزاك كل خير

ناصح
05/02/2007, 06:40 AM
نعم موضوع مهم جدا

وأنا أتفق معك تماما

وهذا ما يحصل فعلا أن تذهب مئات الكيلومترات لمكان ما

وعلى سبيل المثال فيضه من فياض الصمان ثم تجدها مليئة بالنفايات القذرة من الكشاته الجهال ..

نسأل الله لهم الهداية

غلما أنني طرحت موضوع عن الطرق السليمة في التخلص من النفايات وما يمكن حرقة وما لا يمكن حرقة ..الخ

هنا على هذا الرابط (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=45665)

الســـاري
05/02/2007, 09:27 AM
هلا ريف ...كلامك صحيح بس وش الحل ؟؟؟:rolleyes:

الناس كلها تحكي بهالموضوع من كم سنه ...هل زاد الوعي ؟ نعم زاد الوعي و كثير من الناس مهتمه بهالشي ..حنى على الكنود البعض يحكي بهالموضوع , لكن لازال بعض الناس هداهم الله يمارسون هوايتهم بتشويه البيئه
اذا فيه شي ناقص ..فيه حلقه مفقوده ..هي اللي بترفع من مستوى الوعي البيئي و نبذ الانانيه والاهتمام بالطبيعه ..يبقى السؤال وش هالطريقه ؟ وش الحل ؟

تسلم على طرح الموضوع ولله يخلي لك هالاشبال و يمتعكم بالصحه و العافيه

ريف النشاما
06/02/2007, 05:30 PM
مشكور ياريف النشاما

على هذه الطرح الجميل.

وبكل صراحة والكل يعرف هذا الشي :

جميع المرافق العامة لدينا تشكو من الأهمال وعدم الأكتراث من الغالبية العظمى وبكل أسف .

ولكن لو طبق في هذه المنتزهات نظام صارم كما يفعل في (( مدينة الجبيل الصناعية )) لاختلف الوضع كثيراً .

وأما الأستجداء والكلام فاعتقد أنه لن يأتي بجديد .

ولك التحية .

حياك الله وبارك فيك والشكر لك على المرور

ابوفريال
07/02/2007, 06:53 PM
الحمدلله .. الاسلام يحث على النظافة .. ومع هذا نجد من يخالف التعاليم بهذه المخلفات .. والمشكله أنه لو وصل لمكان فيه هذه المخلفات لتضايق ..
نأمل أن ينتشر الوعي البيئي .. للجميع .. ويكون شعارهم بعد انتهاء الرحله هو (بيئه .. بيئة) ..
اما الموضوع الاخر فهو جميل كما عودتنا بذلك .. والذرية الله يصلحهم انطبق عليه (الماء والخضره والوجه الحسن) ..
تحياتي لك ..

ابوقاسم
07/02/2007, 09:00 PM
بارك الله فيك على تجديد الموضوع
وهذي ايامه ولازم يركز المنتدى على هالمواضيع ويثبتها في كل الخيام او يكون موضوع موحد يطرح للتصويت ويحق للزائر المشاركة وهذا من الطرق التي تحث العقل الباطن على الالتزام
واخيرا ياريت المشرف العام ان يطرح موضوع عن المحافظة على البيئة ويترك المشاركة مفتوحة للجميع اعضاء وزوار وفيه تصويت ان كان من مؤيدي المحافظة على البيئة او ممن لاتهمه البيئة
والف شكر (ياسوبر مشرف )ريف النشاما على الطرح الجميل

راعي الحزم
08/02/2007, 01:15 AM
الحقيقة شي يقهر لكن العتب على التربية
والمشكلة ان احيانا تجد هذه المخلافات من ناس عليهم الشرهة وربما يسكنون في قصور وبيوت نظيفة
لابد من التوعية وباستمرار واعتقد ان مكشات احد منابر التوعية الصحيحة ولو تم توزيع نشرات عند الاشارات في الرياض تتكلم عن هذه النقطة لكان افضل والفكرة بسيطة وتنفيذها سهل ونحن على استعداد للمساعدة بكل ماتجود به انفسنا لاجل ان تسلم البيئة من العبث

واخيرا اسأل الله عز وجل ان يرزقك بر الاولاد وان يطيل بعمرك وعمرهم حتى ترى عيال اعيالهم
الا على فكرة ولدك هذا شكلة مقرود هو مايتهاوش مع اخته عندي اعيال كبرهم جننوني بالطقاق الله يخليهم لك

Oo VXR oO
08/02/2007, 07:47 AM
الله يهديهم صحيح شئ يقهر مره من طلعاتي لم خريم كان فية عائله كاشتين حولنا المهم بزارينهم راحوا يتمشون داخل الروضة ورموا الزبايل أكرمكم الله وراحوا وخلوها ورحت أنا وأشيلها..العبره منها المفروض أن الواحد يربي عياله من الصغرعلى النظافة والمحافظة على البيئه ونظافة المكان وأعادته كما كان ..
والله يعطيك العافية أخوي ريف النشاما على طرحك المفيد وتسلم يمينك على الصورالجميلة..
تحياتي لك..

بدوي
08/02/2007, 09:08 AM
جزاك الله خير
والحل هو زيادة وعي الناس بأ همية الحفاظ على البيئة وترك المكان انظف مما وجدوه
ياليت الهيئات الحكومية يركزون على هذا الجانب ويزيدون جرعات الثقيف البيئ لدا المجتمع
شكرا لك ياخوي ريف

askndr
08/02/2007, 11:44 AM
عوافي

مشكور و الله يكثر من امثالك

الشبح2000
08/02/2007, 12:07 PM
يا ناس هذا و الله شئ يفقع الكبد

ويغث

لكن وش نقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل

ماشاء الله على أطفالك الله يصلحهم و يجعلهم قرة عين لوالديهم ....

سكتون
08/02/2007, 12:26 PM
لـــقـــــد أســــمــــعـــت لــــــو نــــــاديـــــــــــت حــيـــا ً
ولــــكــــن لا حـــــيـــــــــات لــــمــــن تــــــــنـــــــــادي

ابو سمر
08/02/2007, 12:47 PM
الله يخليهم لك ، وتجوزهم وأنت بصحة وعافية ..

من أكبر الأشياء التي تزعجني وتكدر الخاطر عندما أرى مثل هذه المخلفات التي تركها الكشاتة ، و أسأل ما معهم احد يوجهم ويعلمهم ، وينبههم لسوء عملهم .

وش ضرهم لو جمعوها في مكان وأحد ودفنت ، أو جمعت في كرتون أوكيس و حفر لها ودفنت ..

يعني العملية سهلة جدا ولا تحتاج أكثر من ربع ساعة ، لكن الإتكال والإهمال وعدم الإهتمام بشعور الآخرين هو السبب للأسف ..

شكرا لك أخي ريف النشاما وما قصرت بالتنبيه للأخوة المكاشيت ..

آمري يا كامري
08/02/2007, 02:02 PM
ياريف النشاما مشكووور على هذه الصور الحلوه وتسلم يديك والله يصلح اولادك ويحفظهم من كل مكروه

ولو أن كل انسان جعل شعاره في كل مكان ينزل فيه( دع المكان خيراً مما كان قدر الا مكان) لما رأيت تلك المناظر الغير حضاريه

جبل مشرف
08/02/2007, 02:03 PM
الله يعطيك العافيه اخي ريف النشاما ويجزاك خير-وهذي مشكله نعاني منها في كل مكان على مستوى المملكه متى الناس بتفهم وتعرف ان هذا شيء خطأ وفيه اذية للمسلمين ؟
رحم الله والديك. وحفظ ابنائك --- زينو الصفحه بوجودهم الله يحفظهم لك وماشاء الله عليهم

مراسل/جدة
08/02/2007, 09:01 PM
ما نقول إلا الله يهدي الإخوان الذين لا يعلمون ما مدى خطورة رمي النفايات والبقايا من الأكل

الله يصلحهم........