المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشورتكم يالربع ابي اشتري اكسبلورر 2007

هاف مون
05/02/2007, 05:24 PM
ايها الاخوه الاعزاء ابي مشورتكم ولا تردوني ترى هذه اول مشاركه لي في المنتدى انا ناوي اشتري اكسبلورر 2007
ولا اعرف عنه شي الا انه عاجبني شكله فقط بصراحه .
يالله يالنشامى عطونا من خبرتكم ولكم تحياتي .

sami2003
05/02/2007, 07:33 PM
هلا اخوي

الاكسبلورر جديد من الوكالة بي 104 موديل 2007 والمطور منة والاقوى تقريبا بي 134 نفس الموديل
وهو قوي ومريح في الخط وع البر واعراف واحد سواقتة الله بالخير ومعة واحد موديل 2004 وماشي تمام وطفشوة الوكالة حتى وصل بة الامر الى ان راح لصالاتهم وكل ماشاف زبون حذره منهم و قالة معاناتة معهم وانهم نصابين ودجالين ولكن يبقى فورد وصراحه شكلة حلو جدا وانتبة من نصب الوكالة بخصوص الضمان .
اشتر ياباني ازين لك ، طبعا وجهة نظر وعلى حسب دراهمك ايضا .

بواسامه
05/02/2007, 09:06 PM
نصيحه
اذا طلعتك للبر في السنه حسنه فخذه
واذا انت ممن يكرف الموتر ويطامر بها خطوط وبران ودوجان مايصلح لك
وتبي رايي لا تاخذه

الكونترولCONTROL
06/02/2007, 10:08 AM
خسارة .... خسارة ....
==================
ما يسوى نصف قيمته !!!!!!
============================
اعوذ بالله ب 104 !!!!!!! و هو خردة !!!!
=================
ب 104 شف لك لاند كروزر موديلات 2000 الى 2002 او سفاري موديل 2005 لك و للزمن بإذن الله

ع.ف.الدرويش
06/02/2007, 11:54 AM
هاف مون..:)

كيف حالك أخوي.. ولد عمتي معاه جيب الفورد هذا وموديله 2004 ما شاء الله تبارك الله مواصفات ولا أحلى من كذا.. ودلع.. لكن معاناة معاناة إلى أبعد حد.. فالشور الله يبارك فيك إنك تتوجه إلى أنواع أخرى مثل الباترول :good: أو الباجيرو ;) أو اللاندكروزر :).. فهي أفضل بكثير..

والله يرزقنـــا وإياك كل خير..

أخوك..( أبو فهد )..:cool:

شبح الصحراء
06/02/2007, 03:08 PM
الأخ العزيز هاف مون .

كيف يكون لك خاطر تدفع 104 الف ريال للأمريكان وهم يدمرون العراق ويقتلون المسلمين الآمنين في بيوتهم؟!! .

لا حول ولا قوة إلا بالله وين النخوة والشهامة .

انصحك أخوي ابعد عن الأمريكي وأشتر سيارة يابانية أفضل الف مرة من أي سيارة أمريكية فصناعتهم فاشلة بكل المقاييس حتى أن أكثر شركات السيارات الأمريكية معرضة للإفلاس .

قاطعوا السيارات الأمريكية .

هاف مون
07/02/2007, 02:50 PM
شكرا لكم جميعا على تفاعلكم وردودكم يالنشامى .

ولكن في الحقيقه توهتوني شويه وخوفتوني من هالموتر .

الحوت777
08/02/2007, 12:28 AM
لا تتوه مع احترامي للاخوان الموتر ممتاز عن تجربة و ما انت مجبر تاخذ ابو 104 الامريكي تلقى المواصفات اللي تبغاها في الفئات كلها تقريبا
مع اختلافات بسيطة
و لا تنسى الاستخارة وفقك الله

شبح الصحراء
08/02/2007, 12:52 PM
أقول ثور يقول احلبوه الحين أمريكا تدمر العراق وانتم تفكرون نشتري جيب امريكي ولا لا!!! ما ادري ما عندكم شعور؟!!!!! يا هاف مون بالمبلغ اللي معاك تقدر تشتري تويوتا برادو أو فرونتشر ستة سيلندر أطلق الف مرة من الإكسبلورر التعبان ، وللمعلومية لي صديق كان في مبتعث في أمريكا واشترى من عندهم اكسبلورر جديد موديل 2004 وجابه معاه للسعودية والحين فيه أصوات غريبة في الدفرنس (الكرونة راحت فيها) وغير عكس من العكوس الأمامية ويشتكي منه مع ان الموتر لازال جديد واستعمال صديقي له بسيط يعني مشاوير عائلية! انصحك اتركه عنك .

المتطور
08/02/2007, 02:11 PM
اخوي هاف مون هل سعره كاش؟

انا سمعت عندهم تسهيلات على التقسيط وتامين ما ادري اتوقع غير متوفرة في الوكالات الاخرى واضن لهذا السبب انت تريده؟

نازل ردميه
08/02/2007, 03:21 PM
الي اعرفه ان 2004 كان فيه مشاكل في الدفرنس وتلافوها في الموديلات الي بعده

انا بصراحه عاجبني بقوه سعره في السوق مناسب اقصد المستعمل النظيف ... والسعر معقول جدا مقارنه بالياباني ومواصفاته احسن .. شنطته واسعه والمراتب الخلفيه تنزل وتصير على مستوى الشنطه والباب الخلفي شنطه .. شكله حلو ورسمي .. مثبت سرعه وسي دي ... مريح في الخط .. وما فيه فرق كبير في المواصفات بين الدرجه الاولى والثانيه....

بعكس الياباني سعره خيالي لا المستعمل ولا الجديد ... مواصفاته لازم تشتري افخم درجه اذا تبي مثبت وسي دي وشنطه.. والنيسان ما يجي شنطه .. والمراتب الخلفيه مالها داعي تصفطها على الجوانب مايبقى لك مكان ...

انا اقول للاستخدام العائلي والطلعات الخفيفه والمكاشيت متاز .... اما اذا انك راعي مقناص ومن النوع الي يجلد الموتر فما يصلح لك ولا اظنك من هالنوع ولا كان مافكرت بالفورد

وشكرا

نازل ردميه

هاف مون
08/02/2007, 05:41 PM
اشكر كل من تفاعل وكل من اطلع على الموضوع .
الاخ المتطور توكيلات الجزيرة قالولي انهم مانعين التقسيط في هذة الفترة.
الاخ نازل ردميه فعلا انا اريدة للاستخدام العائلي والمكشات الخفيف .
على فكره انا سعرت اقل نوع من زمان اول ما نزل وجدته بــ102

ولكنني بعد متردد في الشراء

salehhd
08/02/2007, 06:37 PM
السلام عليكم

السيارة عائلية من الطراز الاخول
قوة لابأس بها وفخامة وراحة في الخطوط وصرفية بنزين معقولة ومستوى سلامة جيد
ومن افضل سيارات فورد

استخير ربك وتوكل على الله

hamad_alsaad
08/02/2007, 06:52 PM
هاف مون..:)

كيف حالك أخوي.. ولد عمتي معاه جيب الفورد هذا وموديله 2004 ما شاء الله تبارك الله مواصفات ولا أحلى من كذا.. ودلع.. لكن معاناة معاناة إلى أبعد حد.. فالشور الله يبارك فيك إنك تتوجه إلى أنواع أخرى مثل الباترول :good: أو الباجيرو ;) أو اللاندكروزر :).. فهي أفضل بكثير..

والله يرزقنـــا وإياك كل خير..

أخوك..( أبو فهد )..:cool:

والله ارجال شار عليك شور زين اختر واحدة منهم حسب ميزانيتك وحجم عائلتك.

ابوساري
08/02/2007, 11:17 PM
شف يالحبيب ( هاف مون )

أنا معي اكسبلورر 2003 طلعته وكاله

مشى الآن معي حوالي 120000 مافيه اي مشاكل أبدا

مريح بالخط ـ سفراتي كثيرة وطويلة ـ واسع من الداخل

أنا كشتاتي خفيفة والدبل فيه يلبي حاجاتي

أما خدمات الوكالة فالصراحة خلال الضمان ( تشييك مجاني كل 5000 كيلو ) تعاملت معهم ـ فرع القصيم ـ محترمين جدا

وبعد الضمان الحمد لله ما احتجت لهم ابدا .

صقر الفهدة
09/02/2007, 08:05 AM
أنا مع الأخ شبح الصحراء في المبدأ.

وين عهد مقاطعة البضائع الأمريكية؟؟

بعدين تويوتا وبس.

GX-R شيك إذا بغيت تبيعه قيمته فيه وحمار مكدّة .

صل الاستخارة . وبالتوفيق.

شبح الصحراء
09/02/2007, 11:42 PM
الأخ العزيز هاف مون ، أولاً أعتذر عن أي اساءة بدرت مني تجاهك أو تجاه أي شخص في هذا الموضوع فلا تاخذ بخاطرك ثانياً أنا لا أستطيع أن اتصور مسلم غيور على دينه يدفع من جيبه الخاص مبلغ كبير من المال يقدر بعشرات الألوف من الريالات ويسلم هذا المبلغ للأمريكان وقد فعلوا ما فعلوا في العراق وانت ترى من تدمير العراق وقتل الآمنين في بيوتهم وتدمير مدن كاملة وتهجير مئات الألوف من البشر وقتل الكفائات العلمية من طيارين وأطباء ومهندسين .
أما بالنسبة لليابان فهي لم تشارك في الحرب على العراق ولكن شاركت في قوة حفظ سلام صغيرة ومدت العراقيين بمعونات وأغذية وأدوية ثم انسحبوا بهدوء من العراق فلا يمكن المقارنة في امريكا أو بريطانيا الذين غزو العراق ودمروه وتسببوا في حرب أهلية بشعة تجري الآن في العراق الحبيب .
أما بالنسبة للإستفادة من تجارب الغرب العلمية وصناعاته المتطورة كما أفتى علماء الدين فهذا أنا اتفق معك فيه ولكن الغرب فيه عشرات الدول وكذلك في الشرق كاليابان وكوريا والصين فيمكن أن نستفيد من الصناعات المتطورة القادمة من المانيا مثلاً أو اليابان أو كوريا وكلهم يصنعون سيارات عالية الجودة خصوصاً الصناعة اليابانية فلا داعي لإستخدام الصناعة الأمريكية أو البريطانية .
أخواني لقد رأيتم كيف أثرت مقاطعة الدينمارك على صناعتهم البدائية وهي عبارة عن صناعات زراعية بسيطة كالحليب والجبنة والزبدة فكيف لو قاطعنا الصناعات الأمريكية وهي صناعات ثقيلة باهضة الثمن وترفع من ترسانة أمريكا القتالية بما تبيعه لنا من سيارات غالية تقدر بعشرات الألوف من الدولارات! فهذا يقوي الإقتصاد الأمريكي ويغذي المصانع الحربية بالمال لإنتاج المزيد من الأسلحة التي تدك العراق، لنقاطع صناعة السيارات الأمريكية فهي على وشك الإنهيار حسب آخر الأخبار بسبب فشل صناعتهم وبسبب المنافسة الهائلة من الصناعة اليابانية المتقدمة .
مرة أخرى أعتذر عن أي اساءة بدرت مني وامسحها بوجهي يا هاف مون وأتمنى من الله أن تعدل عن قرارك بشراء هذه السيارة الأمريكية وتشتري بدل عنها سيارة يابانية تخدمك العمر كله وتكون وجه خير وسعادة لك ولأولادك في الدنيا والآخرة ، اللهم آمين ، وتذكر أخي انك لو تركت هذه السيارة حباً في الله فإن الله سيحبك فيما فعلت لمرضاته ويوفقك في دينك ودنياك ويحفظك في مالك وأهلك :good: .

هاف مون
10/02/2007, 07:59 AM
الاخ العزيز شبح الصحراء حصل خير نحن اخوه . اسلوبك الراقي في التعامل معي في الرد الاخير جعلني اقتنع

ولكن ياأخي ليس معنى شرائنا للسيارات الامريكيه يعني رضانا عن مايحدث في العراق وغيره من الامريكان

بل والله اني افضل المقاطعة ولكن بالصورة الجماعية تاتي ثمارها أما بشكل فردي فما الذي سوف تاتي به .

وايضا ما دفعني للتفكير بالشراء هو مناسبة اسعارها قياسا مع سعر السيارات اليابانيه ولك ان تعمل مقارنه

بين الاكسبلورر واللاندكروزر من حيث السعر. حتى الجوده فالياباني لم يعد على ماكان عليه فجميع السيارات

يعمل لها تعديل في ورش عبداللطيف جميل من اكسسوارات وغيرها .

واخيرا احترم وجهة نظرك واقول لك اني مع المقاطه وليس ضدها .

جمعني الله واياك في الفردوس الاعلى . اللهم امين .

الحوت777
10/02/2007, 04:05 PM
تبي الزبدة و انا اخوك كل واحد اعلم الناس باحتياجه للسيارة و الاماكن اللي يستعمل فيها السيارة و الشي هذا يرجع تقديره للشخص نفسه
و اما من ناحية جودة السيارة فسيارات فورد من أعرق السيارات و اذا من ناحية خدمات بعد البيع فالوكيل اخذ المركز الأول بين الوكلاء سنة 2006
و خذها قاعدة اذا أعطيت السيارة أعطتك اذا حافظت على سيارتك و استعملتها الاستعمال الصحيح و الله ما توهقك يوم من الايام و عن تجربة
الله يوفقك و لا تنس الاستخارة

maasns
11/02/2007, 03:25 PM
ليش تحذف المشاركات ؟؟؟؟