المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {}{}{}{}{ استمتع مع عدسة الأخ .. كهـــرماني ..(2) }{}{}{}{}

فتى الدهناء
05/02/2007, 08:14 PM
كنت قد وضعت موضوع بهذا الإسم ويحوي الجزء الأول من صور الأخ ( الكهرماني ) وهو من أعضاء مكشات ..

وكان على هذا الرابط :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=71258 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=71258)

والآن أكمل معكم الجزء الثاني .. من تصوير هذا الكهرماني ..:)

فهو قد التقط الكثير من الصور الجميلة .. وسأضيف بعضها تباعا .. بإذن الله

اليكم بقيّة الصور .. وتم التقاط هذه الصور في صلاله .. 2006

:

:

:

:

:

والكهرماني سيستمع .. الى نقدكم البنــّــاء ..

بارك الله فيكم

عيناوي
05/02/2007, 08:26 PM
صور ما فيها حيله يا فتى الدهناء أمانة
سلمت وسلم كهرماني...
:)

فتى الدهناء
05/02/2007, 08:39 PM
سلمت وسلم كهرماني...

سلمت يالغالي ..

مرورك تشريف للموضوع .. بارك الله فيك

حمد 2005
05/02/2007, 09:08 PM
سلمت وسلم كهرماني...

يعطيك العافيه ..............

جنتلـ
05/02/2007, 09:52 PM
مشاء الله

كلهم حلووين الصور وخاصة الثالثة والرابعة
كل هالأبداع ولا نشوفــه الكهرمائي .. !!

سلم لي عليه يافتى وقله لايحرمنا من الصورة الجميلة.

الف تحية لك يافتى على المجهود

Abu Saad
05/02/2007, 11:47 PM
السلام عليكم اخوي فتى الدهناء ..

مادام الكهرماني يريد ان يستمع الى النقد البناء فسوف انقد النقد اللي ارى انه بناء و موافق لمزاجي .
يعني ممكن نقدي صح وممكن خطأ ... لكن لوكانت الصور بالطريقة اللتي سوف انقد بها لكانت بالنسبة لمزاجي افضل ، ولايعني ذالك انها توافق مزاج غيري ، فربما مزاجي حالة شاذة لايوافق الا نفسي فقط!
مع العلم انني مبتدي في التصوير ولكني مدمن في التأمل في الصور في جميع الاماكن (انترنت وغيرها).
مع الاخذ في الاعتبار ( وربما تتعجب من ذالك لانه يخالف مزاج كثير من الناس) شخصياً انزعج من مناظر الغروب :mad: !!! ادري ان هذا الكلام لايروق للكثير ولكنه يروق لمزاجي لان الغروب يجيب لي تكّة في الصدر ( واحس انه يوم الجمعة وبكرة اختبار وانا مافتحت الكتاب:) ) ربما هذا الاقتران هو اللي كرهني بهذا المنظر!

لا اطيل ونبدا بالنقد اللي اتمنى انه يكون بناء ..

فاقول بسم الله :

الصورة الاولى:

لون السماء باهت والطيور بعيدة نوعاً ما .. فلو كانت الطيور اقرب ولون السماء ازرق اوبه غيوم مميزة عن السماء(بالاضافة لزرقة السماء) او لو كان وقت التصوير غير هذا الوقت(القايلة مثلاً) فربما تكون الصورة اكثر جودة ووضوح واميز الوانا والله اعلم .

الصورة الثانية :

احس اني محصور وماعطاني المنظر بُعد للتأمل ابداً (اريد ان اطلق عيني في ارجاء الصورة ولكن لا اجد شي فأضطر الى الانتقال لصورة اخرى!).... بمعنى لو كانت الصورة اقرب وتم اظهار المنظر اللذي تم اخفاؤه في اعلى الصورة خلف البحيرة (طبعا تحكمك الظروف عن نوع المنظر وهل هو قابل للاظهار ام لا) فربما يعطي الصورة اكثر لحظات تأمل مما هي عليه الآن ، وماعليش بنطول شوي في هالصورة :) ، الطائر الايمن ابو جنحان وردية ارى لو انه تم التقاط صورة له مقربة ضعفي الصورة الحالة (على الاقل ) واخرج صخور الكورنيش في اعلى الصورة اي ان الصورة تكون افقية اكثر لوجدنا صورة مثالية لطائر الفلامنجو الوردي ، بخلاف الايسر الاشهب .

((ملاحظة : انا اتكلم عن مزاج وليس عن خبرة .. فربما يكون مزاجي غلط ولايناسب غيري .. ولكنه يناسبني:) ) .

الصورة الثالثة :

ممتازة ، ولو نزلت قليلا في التصوير (افقية اكثر) وقربت الطيور الفلامنج اكثر فستحكي الصورة اكثر ، الصخور الخلفية ربما تحدث ربكة في حالة النزول ويتطابق عليها جسم الفلامنجو ولكن رح يمين يسار وبتلقى زاوية مناسبة ربما.

الصورة الرابعة :

ممتازة .. غير قابلة للنقد بالنسلة لمزاجي :) .

الصورة الخامسة:

رائعة جدا الضبابية اللي انت عاملها ، وهناك سؤال لو ابعدت المنظر قليلاً هل انعكاس ضل الخيول على الرمل انعكاس كامل لصورة الخيل ؟؟
اذا كان الجواب نعم فاعتقد ان اظهار ذالك الانعكاس الكامل راح يعطي الصورة مزيدا من الجمال والله اعلم .

هذا مالدي وآسف على الاطالة .... ولايعني نقدي لها انها ليست رائعة بلعكس لم انتقدها الا من روعتها .

ولي بعض الاسئلة :

س/ نوع الكميرا .

س/ الصورة الاخير الضبابية كيف تم عملها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فتى الدهناء
06/02/2007, 04:01 AM
تمام أخوي ددسن .. شفت قايل لك أنك لست مبتديء .. أنت متذوّق للصور .. :good:

سأوضح بعض النقاط لو يسمح لي الكهرماني .. وله الحق في مناقشة النقد .. هو بس خلّوه يجي وبعدين نتفاهم :)

السلام عليكم اخوي فتى الدهناء ..

مادام الكهرماني يريد ان يستمع الى النقد البناء فسوف انقد النقد اللي ارى انه بناء و موافق لمزاجي .
يعني ممكن نقدي صح وممكن خطأ ... لكن لوكانت الصور بالطريقة اللتي سوف انقد بها لكانت بالنسبة لمزاجي افضل ، ولايعني ذالك انها توافق مزاج غيري ، فربما مزاجي حالة شاذة لايوافق الا نفسي فقط!
مع العلم انني مبتدي في التصوير ولكني مدمن في التأمل في الصور في جميع الاماكن (انترنت وغيرها).
مع الاخذ في الاعتبار ( وربما تتعجب من ذالك لانه يخالف مزاج كثير من الناس) شخصياً انزعج من مناظر الغروب :mad: !!! ادري ان هذا الكلام لايروق للكثير ولكنه يروق لمزاجي لان الغروب يجيب لي تكّة في الصدر ( واحس انه يوم الجمعة وبكرة اختبار وانا مافتحت الكتاب:) ) ربما هذا الاقتران هو اللي كرهني بهذا المنظر!

لا اطيل ونبدا بالنقد اللي اتمنى انه يكون بناء ..

فاقول بسم الله :

الصورة الاولى:

لون السماء باهت والطيور بعيدة نوعاً ما .. فلو كانت الطيور اقرب ولون السماء ازرق اوبه غيوم مميزة عن السماء(بالاضافة لزرقة السماء) او لو كان وقت التصوير غير هذا الوقت(القايلة مثلاً) فربما تكون الصورة اكثر جودة ووضوح واميز الوانا والله اعلم .

بالنسبة للوقت فهذا هو الوقت اللي زرنا فيه تلك القرية الجميلة مرباط .. وهي تبعد عن صلاله قرابة 100 كلم .. وكانت تلك هي الظروف .. اللي عايشناها ..

الصورة الثانية :

احس اني محصور وماعطاني المنظر بُعد للتأمل ابداً (اريد ان اطلق عيني في ارجاء الصورة ولكن لا اجد شي فأضطر الى الانتقال لصورة اخرى!).... بمعنى لو كانت الصورة اقرب وتم اظهار المنظر اللذي تم اخفاؤه في اعلى الصورة خلف البحيرة (طبعا تحكمك الظروف عن نوع المنظر وهل هو قابل للاظهار ام لا) فربما يعطي الصورة اكثر لحظات تأمل مما هي عليه الآن ، وماعليش بنطول شوي في هالصورة :) ، الطائر الايمن ابو جنحان وردية ارى لو انه تم التقاط صورة له مقربة ضعفي الصورة الحالة (على الاقل ) واخرج صخور الكورنيش في اعلى الصورة اي ان الصورة تكون افقية اكثر لوجدنا صورة مثالية لطائر الفلامنجو الوردي ، بخلاف الايسر الاشهب .

((ملاحظة : انا اتكلم عن مزاج وليس عن خبرة .. فربما يكون مزاجي غلط ولايناسب غيري .. ولكنه يناسبني:) ) .

الصورة الثالثة :

ممتازة ، ولو نزلت قليلا في التصوير (افقية اكثر) وقربت الطيور الفلامنج اكثر فستحكي الصورة اكثر ، الصخور الخلفية ربما تحدث ربكة في حالة النزول ويتطابق عليها جسم الفلامنجو ولكن رح يمين يسار وبتلقى زاوية مناسبة ربما.

الصورة الرابعة :

ممتازة .. غير قابلة للنقد بالنسلة لمزاجي :) .

الصورة الخامسة:

رائعة جدا الضبابية اللي انت عاملها ، وهناك سؤال لو ابعدت المنظر قليلاً هل انعكاس ضل الخيول على الرمل انعكاس كامل لصورة الخيل ؟؟
اذا كان الجواب نعم فاعتقد ان اظهار ذالك الانعكاس الكامل راح يعطي الصورة مزيدا من الجمال والله اعلم .

لايكون هناك انعكاس كامل .. للصورة على الرمل .. لأن الانعكاس لايكون الا على الجزء الذي يصله الماء ..فقط

هذا مالدي وآسف على الاطالة .... ولايعني نقدي لها انها ليست رائعة بلعكس لم انتقدها الا من روعتها .

ولي بعض الاسئلة :

س/ نوع الكميرا .
ج- كانون بور شوت ( اس2 )
س/ الصورة الاخير الضبابية كيف تم عملها .
ج- الضباب هناك .. ربّاني .. واسأل من زار صلاله :good:
تخيّل أنك على هذا الشاطيء الهادر .. لاتحس بتلك الرطوبة المزعجة وإنما ستنتعش بالرذاذ البارد والهواء العليل ..عجيبة تلك الطبيعة ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

وأشكرك على مرورك يالغالي .. وعلى نقدك البنّاء .. حفظك الله

ياسر الصيخان
06/02/2007, 01:52 PM
صور رائعة بالفعل

الف شكر يالغالي