المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : & اعرف معلومات سيارتك قبل الشراء-ارجوا التثبيت&

ابو فيصل2007
06/02/2007, 01:22 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من واقع تجربه ولأنتشار سرقة السيارت أو تعرض أشخاص للنصب عند شراء سيارة من المعارض (بشراء سيارة نزيوراستمارتها او مضروب شاصيها -رقم الهيكل- او الاستيراد من الخارج) وحتى لا يقع مالا يحمد عقباه
ولوجود ذوي الخبرة بها الموقع الرائع(100%)
اقترح ما يايلي:
1- التعاون على شرح ارقام الشاصي لكي نوع من انواع السيارات- وقد شجعني موصوع متميز لرقم شاصي (تويوتا ) ولكن الأخ لم يحدد نوع السيارة وموديلها وفئتها
وسأذكر السبب لاحقا
2- بيان مكان رقم الشاصي بالسيارة علما انه يوجد اكثر من 3 اماكن بعضها مخفي أو غير معروف ومألوف يعرفها من لدي الخبة والوكالة.
3- مواقع مهمه تفيد في ذلك (عربي/انجليزي)
وللمعلومية فرقم الشاصي يتغير حسب نوع الشركة المصنعه (يابنية-اوروبية-امريكية) وموديلها( كما في النيسان داتسون(قبل2003 وبعده تقريبا) والفئه
او تواجد المصنع (استراليا او اليابان)- او وجهه التصنيع فمثلا لو لاحضنا الفورد بالمواصفات السعودية نجد اختلاف عن الفورد المستورد من امريكا
ــــــــــــــــــــــــــــــ
ارجوااااااااااااااااا التفاعل وتثبيت الموضوع

تلسكوب 1
06/02/2007, 03:48 PM
شكرا لك اخي وموضوع ممتاز

بدوي جنوبي
06/02/2007, 09:22 PM
موضوع ممتاز اخوي ابو فيصل

بالنسبه للسيارات الامريكيه بالذات الفورد والكابريس اكثرها تابعه للبوليس الامريكي

ومكروفه وفيها صدوم واجد بس يسوون لها تجديد كامل كأن ما صار فيها اي شي

بعض اهل الخبره صار يعرف السيارات اللي تابعه للبوليس برقم الشاص لانه يعرفها ببداية رقم الشاصي

اشكرك علي الموضوع ويتساهل التثبيت

تحياتي لك

s3ed
06/02/2007, 10:52 PM
موضوع هام ومفيد بس ياريت احد من الاخوان يفيدنا اكثر

ابوقاسم
06/02/2007, 11:29 PM
الاخ ابو فيصل لاهنت على حرصك لمصلحة الجميع ولكن الان يوجد خدمة من احد الشركات بمجرد ان ترسل لهم رسالة تحتوي على رقم سجلك المدني اللي في البطاقة ورقم لوحة السيارة مع الحروف وتجيك المعلومات كاملة اذا كانت مملوكة لواحد او اكثر ورقم الشاصي ومتى تنتهي الاستمارة وسنة الصنع
ما عليك الا ان ترسلها على الرقم 88905 وتجيك المعلومات في لحظة وضاع زمان الشريطية
ولك تحية

تلسكوب 1
07/02/2007, 02:17 AM
ابو قاسم كلامه صحيح انظر هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=66947

ابو فيصل2007
20/02/2007, 07:53 PM
الاخوة الاعزاء جميعا (كلن باسمه)
السلام عليكم وشكرا لتفاعلكم الجميل والرائع
1اولا : انا عندي خبر بهذه الخدمه واقدر اقول انني كنت ادري بها مذذ بدايه اقتراحها وتطبيقا بعد التنسيق مع ........؟؟؟؟ والتى عهدت بها لشركة امنية متعاونه معها لكي يكون الربط معهم سريع وتكون الاجابة فورا (مثل خدمة معرفة المخالفات بواسطة رقم السجل)
ثانيا: احب اقول ان الهدف من طرح موضوعي هو للصالح العام وكنت أقصد انك تشيك من كذا موقع لرقم الشاص حتى تـتأكد انه صح وليس مضروب (علما انني اطلعت على سيارات اتحدك تفرق الرقم المضروب من الرقم الصحيح ) وكان اكتشفها بفضل الله وفطنة بعض رجال الأمن ( فرق ما يكتشفة الا خبير أو شريطي سيارات متمرس؟؟؟؟)
واكثر ما تصير للسيارات المتوسطة والكبيرة (المخصصة للنقل) بسبب انها تصدر للخارج كالسودان مثلا وهناك ما عندك أحد
###@@@@@
*** لذا ارجو من يرغب بالافادة والاستفادة بالمناقشة بما ذكرت في بداية الموضوع ؟؟؟
وسوف اطرح ما لدي لاحقا .
وشكرا ـــــــــــــــــــــــــــــــــ للجميع

ابو فيصل2007
20/02/2007, 08:12 PM
[QUOTE=بدوي جنوبي]موضوع ممتاز اخوي ابو فيصل

بالنسبه للسيارات الامريكيه بالذات الفورد والكابريس اكثرها تابعه للبوليس الامريكي

ومكروفه وفيها صدوم واجد بس يسوون لها تجديد كامل كأن ما صار فيها اي شي

بعض اهل الخبره صار يعرف السيارات اللي تابعه للبوليس برقم الشاص لانه يعرفها ببداية رقم الشاصي

اشكرك علي الموضوع ويتساهل التثبيت
JJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJJ
ما قلته صحيح
واعلم انه عند مشاهدتك للرقم التسلسللي لكل شركة يحتوى على ارقام منها تعرف:
1- نوع المركبة(فكتوريا -جراند ماركيز بالنسبة لشركة فرد)
2- رقم المصنع (بامريكا او اوربا حيث لكل مصنع رقم معروف)
3- فئة المركبة ( فل كامل -ستاندر مثلا)
4- مكان المقود(R يمين- l يسار)
5- نوع الهيكل (رياضي (باب) - بابين- لموزين(طويله)) وهكذا.....
بالنسبة للسيارات الامريكية المستوردة نبدأ
بالفكتوريا ::::___

شاهد رقم الشاصي(الهيكل):
سوف تجد حرف (B) بعد سوف تجد رقم اذا كان
(71 هذا رمز سيارات التاكسي بامريكا)
(72 لسيارات الشرطة الامريكية)
(73 للسيارة من فئة العادية(الستاندر)-انتبه لا يعدلون فيها ويقولون انها فل كامل.
(74 للنصف فل)
(75 للفل كامل)
ــــــــــــــــــــــــــــــ
وتقريبا نفس الشيء لنوع (جراند ماركيز ) فقط اعتقد الحرف انه (M-أو-W) لست اتذكره حاليا مع اختلاف بسيط سأذكره لاحقا
والقاااااااااااااااااااااادم احلى
كونووووووااااااااااااااااا بانتظاره
اتمنى التفاعل

تلسكوب 1
20/02/2007, 11:44 PM
ابو فيصل شكرا لمعلوماتك المفيده