المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاك نيســـان باترول تفضل نبغى منك المشوره..@@

ع.ف.الدرويش
10/02/2007, 08:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:).. وحياكم الله جميعـــاً

عندي مشكلة بسيطة وحلها موجود لكن أبحث عن البديل الأفضـل.. السالفه وما فيها يا جماعه الخير بنشر عندي كفر بسبب مسار توجهت مباشرة لبنشري (محل خدمة السيارات) مباشرة قام يفك الصواميل واحده من الصواميل نـشبـت فاضطر إنه يقطم المسمار بالكامل..هنا المشُكلة هذه ثاني مرة أستبدل الصواميل مع المسامير..فهل يوجد بديل لها وأقصد بذلك هل هناك نوعيات أمريكية أو أسترالية بديلة وقوية..؟!

أرجو أن أجد منكم الإفادة ولكم كل الشكر..
أخوكم..( أبو فهـد )..;)

اسهيل
10/02/2007, 09:41 PM
شف البقولك اخوي اذا فكية الكفرات حط في المسامير شوي شحم علشان ماتصدي هذا شي
الشي الثاني شكل سيارتك خلجيه او من المدن الساحلية مشتريها لان الغالب ان الي يسوي كذا هي السيارات الساحلية بسبب الحلى

ع.ف.الدرويش
10/02/2007, 09:53 PM
شف البقولك اخوي اذا فكية الكفرات حط في المسامير شوي شحم علشان ماتصدي هذا شي
الشي الثاني شكل سيارتك خلجيه او من المدن الساحلية مشتريها لان الغالب ان الي يسوي كذا هي السيارات الساحلية بسبب الحلى

بالنسبة للإقتراح الاول جميل جداً واعتقد انه ناجح
لكن للمعلومية فقط انا بالرياض..:(
ومنذ مبطي ما سافرت لمنطقة ساحلية

قرم
10/02/2007, 11:31 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

اخي المشكله في إعتقادي المتواضع ليست بالمسامير ..بل بالبنشري السابق اللذي تسبب بذلك. عندما ربط المسمار بطريقه مفرطه بواسطة مسدس الهواء..لذا عند قيام البنشري بربط المسمار عليك بملازمته وأأمره
بإستعمال الأداه اليدويه ( الصليب) لتتجنب مثل هذه المشاكل مستقبلاً.
اخوتي هل تعلمون ان حتى عملية فك المسامير وليس ربطها فقط يضعف مسننات المسمار وبالتالي المسمار ذاته!! كيف؟؟عندما تدور الصاموله بسرعه وبقوه هائلتين بواسطة مسدس الهواء المضغوط عديم الشفقه, فإن المسننات في المسمار والصاموله يتعرضان لإحتكاك بعضهم ببعض إحتكاك هائل..تريد تجرب..
خلك عند البنشري ودعه يستعمل المسدس بالفك,أنضر لمقدار برادة الحديد في بطن الصاموله نتيجة الدوران.
إذن..إستعمال مسدس الهواء المضغوط له نتيجه سلبيه,والخسران انت يا صاحب السياره ,اما البنشري يريد
الطريقه السهله الغير متعبه له والسريعه..تخيل لو لجأت لفك هالمسامير وأنت في الصحراء, وعجزت عن فكها
بسبب الربط الجائر ,,تخيل لو إنهن تقطمن!! لذا اهيب بأخواني ملازمة البنشري وتوجيهه للفك بالأداه التقليديه
والله يوفقك ويرعاك.

ع.ف.الدرويش
11/02/2007, 08:39 PM
قرم.. حياك الله

وصدقت الخسران انا وهذه هي المره الثالثه.. لكن اخوي هل لديك خلفية عن انواع اخرى ماركات اخرى ..؟!
وشاكر لك على حسن المرور
وعلى تقديم التحذير

اخوك..( أبو فهد )..

بدوي جنوبي
11/02/2007, 08:54 PM
يا اخ درويش

لا تتعب نفسك بالماركات الشغله ما يبيلها تغيير مسامير الغلط من اللي فك الكفر

والمسمار مافيه القوة اللي تتصورها عشان يتحمل لابد ينكسر ......

ما ازيد علي كلام الاخوان شي ما قصرو بالذات الاخ قرم رده عين الصواب

لا تستخدم دريل الهواء في الفك او التركيب وانت قل للبنشري لا يستخدم الدريل

اما اقتراح الاخ اسهيل ما انصحك فيه واعذرنا يا اخ سهيل

لان الشحم يمسك فيه الغبار والتراب استخدم بخاخ اي سي ديلكو حق الكربريترات او بخاخ الصدأ

الشحم دائما يستخدم في اماكن تتغطي مثل الجوزات ... والصلبان ..... والهوبات

بالتوفيق للجميع

قرم
12/02/2007, 05:37 AM
هلابكم جميعاً

الحل اذهب بمسمارك لقطع غيار السيارات .خاصه محلات قطع الأمريكي ,إن وجدت مايناسب هالمسمار.كان بها,, لأن المسامير الأمريكيه غايه في الصلابه...وإلا هنالك محلات متخصصه في بيع المسامير والصواميل بأنواعها روح لهم ,,وهؤلاء ستجد عندهم ضالتك بالتأكيد..لكن لوفرضنا ووجدت المسمار الصلب اللذي لا يقهر,,وركبته وكل شي تمام,,وفي يوم من الأيام وأنت في الخلا بنشرت ,,وحاولت تفك الصواميل وبائت محاولاتك بالفشل نتيجه للربط الجائر...وش رايك...وش الحل؟؟ليس هنالك حل!!!
اخي مسامير سيارتك تعتبر مثاليه مالم تحمل فوق طاقتها بالربط والفك. اخي لاتجعل البنشري يعمل على كيفه
السياره لك وليست له وأنت تدفع فلوس مقابل عمل متقن ومتفق عليه وحسب شروطك انت وليس هو..إذن
لاتخليه يربطها بطريقته..ولعلمك الجميع يشتكي من قطم المسامير او عدم إمكانية فكها..أخي مره حاولت
افك كفر الكابرس, يشهد ربي إن الصليب إنلوى وخسرنا الصليب نتيجه للربط الجائر وماحل القضيه
سوى الشاكوش...هنالك حل إضافي خذه ولا خله, إشتر بضعة مسامير من نفس الماركه وخلها عندك في السياره للضروف الطارئه
وتحياتي لك وللأخوان اللذين شاركوا في الرد,والله يوفقنا وياك.

بحر القصيد
12/07/2009, 04:47 PM
البديل لك وللجميع (لاتخلي البنشري يفك او يربط صواميل موترك بالمسدس فقط لاغير)
لأنه يخرب السنهسواء فالربط او فالفك

هذي نقطه يتجاهلها الجميع ولكنها مربط الفرس

عندنا في قطر ولا بنشري يستعمل مسدس هوا لأن الناس عارفه أضراره على المسامير ولايخلون البنشري يستعمله ابد

اتمنى اكون وفقت بالرد

(ملاحظه مهمه جدا ً جدا ً احرص على شراء القطع الأصليه للأماكن الحساسه في سيارتك)

التعـ King ـديل
12/07/2009, 07:42 PM
اخوي ابو فهد لتفادي هالمشكله .. عندي لك حل انا اسويه دائما والحمدلله ماعمره قطمت مسمار

الطريقه طال عمرك كل شهرين على الاكثر .. بدل الكفرات يمين باليسار علشان ماتجيم عليك الصواميل

روقي
12/07/2009, 09:49 PM
معروف الباترول سنت الكفر حقته خايسه

افضل شي عند الربط يربطه بيده وبعدين بالمفك

مواسي الطعوس
12/07/2009, 10:51 PM
معروف الباترول سنت الكفر حقته خايسه

افضل شي عند الربط يربطه بيده وبعدين بالمفك

* مساميره مافيها عيب شف السيارات الثانيه وتحمد ربك .

استعملنا الموتر سنوات ماشفنا شي . لكن اذا العامل ملزم على الدريل((((((خله يفك به بس الربط لااااااااااااا))

turkiq
12/07/2009, 11:06 PM
فيه مادة اسمها Easy out او Easy 5
هذي المادة تشبه الشحم لكنها ماهي بشحم مصنوعة تحديدا
لهذا الغرض ... تحط منها على الاسنان قبل الربط ولو تخلي
الصواميل مربوطة عشر سنين تنفك معك بسهولة
بس للامانة .. ماني متأكد من حروف الاسم بالانجليزي
المادة تجي في علبة زي علبة البوية الصغيرة ولون المادة نحاسي لماع

قرم العيال
13/07/2009, 06:10 PM
ما قصر

ذيبان