المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الافظل 7.4 ام 8.1

vortic
09/08/2017, 12:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية للجميع انا متابع قديم وكان هذا المنتدى مرجعي بامور عدة
نبدأ بالموضوع افكر بمشروع هو نوع من الهواية وايضا للاستخدام المحدود
حصلت سوبربان موديل 90 دبل مكينة 350 حلاب قير عادي السيارة تحتاج ميكانيكا واصلاحات من الداخل والمكينة تحتاج توظيب لكن الفكرة اللي جتني ارمي المكينة القديمة واركب له جديدة الغالبية نصحوني ب 6.0 لتر فورتيك وان هي انسب بديل لل 5.7 حلاب
لكن انا شخصيا متعود على محركات البيق بلوك من جي ام سواء 454 حلاب او فورتيك وكلها تجارب ممتعه لكن كلها كانت سنقل بدون دبل وفكرت ارجع للجيل القديم الكلاسيكي
وان كانت الفكرة ممكنة انا بين خيارين وهما 7400 فورتيك و 8100 فورتيك اما 6000 فهو محرك محترم لكن لا يستهويني
ال 7400 متوفر بكثرة حتى القير العادي لنفس الموديلات ابو خمس غيارات متوفر
ال 8100 نادرة ولكن سبب التفكير بها اني حصلت وانيت تبع شركة نظيفة مكينته والقير 6 غيارات عادي لكن يعيبه انه غمارة ونصف وهذا سبب خلاني افكر بالاستفادة من المحرك والقير وما يتعلق بها
انا سالت احد الاصدقاء بما انه يملك ورشة وهاوي للتعديل وقال انه سبق ومر عليه وانيت قديم ركب عليه 8100 ويقول ركاب ميه بالميه بدون مشاكل وشغله مظبوط من تبريد والامور الثانيه ولكن راي شخص لمفرده لم يجرب تفرق عن من جرب واستخدم
يا اصحاب الخبره مانستغني عن تجاربكم وش العقبات والمشاكل اللي بتواجهني وانا صراحة حطيت في الحسبان انه مشروع مكلف مال وجهد ولكن انا من عشاق هاذ السيارات واستمتع بهذا الشئ

ودمتم

إبن البلد
11/08/2017, 08:35 AM
اسمح لي دام عندك خبرة ولو هي متواضعة ،، عندي شفر ونيت قطع ظ،ظ¥ظ×ظ× موديل ظ©ظ× مكينته شد بلد ظ£ظ¥ظ× وعمرها الافتراضي مع قيرها شبه منتهي ،، ابي اطبق عليها ظ¨ظ،ظ×ظ× مع قير ، اذا عندك احد محترف يركبها خذ اجري وفيدني بموقعه ،، والله يجزاك ومن يقرا بالخير ،،،

vortic
11/08/2017, 06:17 PM
اسمح لي دام عندك خبرة ولو هي متواضعة ،، عندي شفر ونيت قطع ظ،ظ¥ظ×ظ× موديل ظ©ظ× مكينته شد بلد ظ£ظ¥ظ× وعمرها الافتراضي مع قيرها شبه منتهي ،، ابي اطبق عليها ظ¨ظ،ظ×ظ× مع قير ، اذا عندك احد محترف يركبها خذ اجري وفيدني بموقعه ،، والله يجزاك ومن يقرا بالخير ،،،

العذر اخوي الارقام ماطلعت واضحه طالعه رموز
عمونا انا لا اخفيك كخبرة تجربة فيه خبراء بالمنتدى على مستوى ممتاز واكيد لهم تجارب اذا موترك قطع عشرة اتوقع لو تحصل له فورتك 5.3 بتكفي وزود وبتحصلها متوفرة واذا كان الموتر قطع اكبر انصحك بال 6.0 هذا ان حبيت تجدد وتعدل اما اذا كنت من النوع اللي يحب يخلي كل شئ شد بلد الافظل تدور نفس المكينة الاصلية والقير حتى لو تجيبها من برا
والورش حسب مكانك اذا بالقصيم فيه ورشة يمدحونها بعنيزة بهالامور واذا كنت بالشرقية فيها ورشة كثير حسب مكانك بتلقى ورشة مختصة

vortic
16/08/2017, 03:19 AM
قرات ببعض المنتديات الاجنبية ان الفورتك 7.4 يعاني من بعض المشاكل في البخاخات كونه الجيل الاول من محركات الفورتك لكن المحرك انسب للجموس الكلاسيك من 91 وتحت كونه اخذ شكل اطول مشابه لل 454 القديم بالتالي يكون المحرك راكب تمام بدون اي مشاكل ولاقص ولا تلفيق
اما ال 8.1 شفت اكثر من فديو وفعلا تم تركيبه على جموس كلاسيك ولكن المعضله ان البعض يقول ان المحرك مرتفع عن المحرك القديم ويحتاج لتغيير وعاء الزيت ؟ او ربما يكون فيه تعديل لمكان المحرك في الشاسيه وهذا الشئ اللي ماودي يصير
امر اخر ان في حال تم تغيير القير لن استفيد من الدبل ؟ حسب ماقرات ؟
ولكن كل هذة الامور نحتاج لاحد المجربين ليثبت لنا صحة هاذي الاقاويل لاني بكل امانه ماودي اقد على مشروع مثل هذا الا واتاكد مسبقا من فاعليته