المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يالربع: كيف انظف الزفت من على السيارة؟

طلحة
17/02/2007, 05:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الخميس الماضي كنت على طريق مزرعة النعام بالخرج والظاهر إني وطيت زفت وانا ما أدري، الحاصل الزفت رشق على رفارف وأبواب السيارة والباب الخلفي والسلة الخلفية بكميات كبيرة.
هل التنر الموجود في محلات البناء يشيله بدون ما يضر البوية؟ واذا كان لا بد من تخفيفه فما هي نسبة التخفيف بحيث يشيل الزفت بسهولة ولا يضر البوية.
يا جماعة الخير لا تنسون ان المساحة المتسخة كبيرة يعني ما يصلح العبوات الصغيرة والغالية.
فزعتكم يالربع!!!!!!!!!!!

بـــ نجد ـــرق
17/02/2007, 05:44 PM
هلابك اخوي طلحه

انا خابر الديزل يرووح الزفت

رح لاقرب مغسله سيارات حولكم وعط العامل اكراميه وقله ابغاك نتظفه لي بالديزل

وان شاء الله بنظف

تحياتي لك

طلحة
17/02/2007, 09:11 PM
مشكور اخوي مقطع البران

slmuni
17/02/2007, 11:00 PM
لا تقرب الديزل حصلت معي و البوية تأثرت علماً ان السيارة غير مرشوشة سابقاً ...

ان كان موترك غالي عليك ... انقز للمحلات التلميع و ازهلها كلها 400 ريال والعوض على الله ...

ممكن ليزر على طريق خريص ينفعونك ...

تحياتي لك

بدوي جنوبي
17/02/2007, 11:42 PM
اذا موترك قديم الديزل زين

وابتعد عن التنر

نايف الحربي
17/02/2007, 11:55 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

عليك بالبنزين هو اللي ينظفه انا مجربه على موتري

واذا كنت خايف جربه على منطقه صغيره وراح تشوف النتيجه رغم ان البنزين دايم يجي البدي اذا
عبيت ولا يضره

شامخ ألهيلا
17/02/2007, 11:58 PM
ديزل بريالين وقطعة موكيت وخل البنقالي يفرك بسرعه وغسيل سريع سريع

سفاري نجد
18/02/2007, 01:53 AM
انا كان معي فورد كروان فكتوريا صار فيه قار

شريت ديزل وباسفنجه على السريع وغسلته على طول بالمويه وكل شي تمام

وان كان مافيك شده على التنظيف مثل ماقالوا الاخوان رح لاقرب مغسلة سيارات و وتخلي اللي يغسل ينظفها بالديزل وتغسل مباشره

تحياتي ،،،

طلحة
18/02/2007, 07:44 AM
الشكر لجميع الأخوة كل باسمه
أرى أن الآراء اجتمعت تقريباً على استخدام الديزل مع ضرورة غسله مباشرة قبل ما ينشف.
أخي نايف الحربي هل تعتقد أن هناك فرقا بين البنزين والديزل في التنظيف؟ ومثل ما أنت عارف الديزل أرخص بكثير.
أخي slmuni لعلك لم تغسل الديزل جيدا بعد التنظيف مما أثر على البوية.

Mohammad
18/02/2007, 09:40 AM
اذا خايف على الصبغ انتبه من الديزل والبنزين

فهد325
18/02/2007, 09:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الملمع الخفيف الي يلمعون الشمعات اليامانية في الغرابي يوخره

051
18/02/2007, 10:02 AM
يدبرونك الذيابه

مايسترو
18/02/2007, 02:06 PM
الحل الآمن هو إنك تشتري علبة تلميع البوية الخاص بالسيارات من محلات الزينة وينفع لجميع أنواع العوالق بجسم السيارة وكذلك الحكات الخفيفة ويعطي لمعة جديدة للسيارة ويكسبها طبقة شمعية مؤقتة وأحرص وأنا أخوك على الملمعات الأصلية وخلها دائما بالسيارة لوقت الحاجة.

راجح
18/02/2007, 03:01 PM
فيه ملمع في محلات زينة السيارات اسمه ( واكس ) ممتاز ...

slmuni
18/02/2007, 11:34 PM
الشكر لجميع الأخوة كل باسمه
أرى أن الآراء اجتمعت تقريباً على استخدام الديزل مع ضرورة غسله مباشرة قبل ما ينشف.
أخي نايف الحربي هل تعتقد أن هناك فرقا بين البنزين والديزل في التنظيف؟ ومثل ما أنت عارف الديزل أرخص بكثير.
أخي slmuni لعلك لم تغسل الديزل جيدا بعد التنظيف مما أثر على البوية.

وانت الصادق كنت حاطن طبقة شمعية حافظه على بدي الموتر و كان يحذرني صاحب المحل من غسيل السيارة بالديزل (البستم ) و مع الزفت صار مخي زفت - الله يكرمكم - ;) و غسلت المنطقة تحت الرفارف و على الباب الامامي و الرفرف الخلفي بالديزل و شغل سريع سريع بس يبدوا لي ان الطبقة الشمعية احترقت و سببت اصفرار في البدي لا يزال ظاهراً..:(:(

على العموم ما زلت عند رأيي لا اجتهاد:no2: ان كان موترك غالي و جديد و انت مهتم فيه وده لمحل مختص وريح اعصابك ...

ومع احترامي لرأي بقية الاخوة هنا فعندما تعرض عليهم تجربتك بانها فاشلة سوف تشاهدهم يطالعون الموضوع هكذا :j

مجرد مدااااااااااااااعبة :p

طلحة
19/02/2007, 07:45 AM
أشكر جميع الاخوان على مشاركتهم
أمس غسلت الموتر في المغسلة بالبنزين وشال كل القار ولم أشاهد أي تغيير في لون أو لمعان البوية، لكن الله يستر لا تتغير مع مرور الوقت.

الصل الأسود
19/02/2007, 12:23 PM
لا تخاف أبد ، أنا جتني المشكلة نفسها

وحطيتها عند محل تلميع ونظفها بالبنزين ولها الآن خمس سنوات وإلى الآن ما فيه أي أثر

.

طلحة
19/02/2007, 05:37 PM
بارك الله فيك أخوي الصل الأسود

د. كيف
19/02/2007, 08:08 PM
وانت الصادق كنت حاطن طبقة شمعية حافظه على بدي الموتر و كان يحذرني صاحب المحل من غسيل السيارة بالديزل (البستم ) و مع الزفت صار مخي زفت - الله يكرمكم - ;) و غسلت المنطقة تحت الرفارف و على الباب الامامي و الرفرف الخلفي بالديزل و شغل سريع سريع بس يبدوا لي ان الطبقة الشمعية احترقت و سببت اصفرار في البدي لا يزال ظاهراً..:(:(

على العموم ما زلت عند رأيي لا اجتهاد:no2: ان كان موترك غالي و جديد و انت مهتم فيه وده لمحل مختص وريح اعصابك ...

ومع احترامي لرأي بقية الاخوة هنا فعندما تعرض عليهم تجربتك بانها فاشلة سوف تشاهدهم يطالعون الموضوع هكذا :j

مجرد مدااااااااااااااعبة :p

وهو صادق أخوي وانا أأيد رايه

الكونترولCONTROL
20/02/2007, 11:55 AM
اذا الزفت تحت السيارة بالبنزين
و اذا خارجي بالديزل و لكن عجل عليها بالماء بعد الديزل
==========================