المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غيرت الى المساعدات الاسترالية ولا تزال مشكلة نزول السيارة .. وين أهل الخبرة!

الكاسر23
19/02/2007, 01:28 PM
اخواني اهل الخبرة

عندي لاندكروزر 94 في اكس ار ، كان اقل ثقل على السيارة تنزل السيارة بشكل غير عادي، قمت وغيرت المساعدات واليايات كلها الاربعة، بالمساعدات واليايات الاسترالية اللي لدى الرماية.
بصراحة ارتفعت السيارة بشكل ملحوظ، لكن لا يزال هناك انخفاض من الجهة الأمامية.
كما أن لدي خزان ماء (100) لتر محل الاستبنة، واذا تعبأ تنزل السيارة بشكل كبير.
وكأنك يا أبو زيد ما غزيت.

بصراحة ما فيه موضوع بهذا الخصوص في هالمنتدى الا وقريته، فكرت بمساعدات جبرايل ، لكن ينقصني مقاس المساعد.
عرضت السيارة على ميكانيكي متخصص في المساعدات واليايات، قال المشكلة ما هي في المساعدات فقط، اذا اردت رفع السيارة اكثر لا بد من تغيير اليايات ايضا.

ارجوا من اخواني اصحاب الخبرة افادتي ، ما عدت ادري وش اسوي
هل اغير المساعدات الامامية والخلفية ، واذا كان لا بد التغيير فما النوع الافضل وما هومقاسها.
كذلك بالنسبة لليايات اذا كان ضروري تغييرها فما هو النوع الافضل وما هو المقاس .. لانها حسب كلام الميكانيكي ضروري تغييرها.

لا تحرمونا يا اهل الخبرة من استشارتكم بارك الله فيكم

اخوكم
الكاسر23 (ابو محمد)

Mohammad
19/02/2007, 02:07 PM
اخى انت غيرت اليايات من الرمايه كيف يقول لك غير الياى؟

كذلك ما هو المقاس الذى ورقم الياى وكذلك رقم المساعدات؟
ربما الرمايه عطوك مساعادت ليست لسيارتك!

الكاسر23
19/02/2007, 03:04 PM
اخوي محمد

قبل ما اشتريها من الرماية اتصلوا على فلبيني ميكانيكي يتعاملون معه في ورشة بمحطة نفط اللي على شارع التخصصي، وهو اللي عطاهم المقاسات الامامية والخلفية.
بس باين من شكل السيارة اذا انها فاضية من كل شي وتانكي الماء فاضي ، السيارة نازله من الأمام ومرتفه كثير من الخلف .
قلت لو ارفعها من الامام يمكن تتوازن السيارة، رغم ان الخلفية تحتاج الى مساعدات اقوى او يايات اطول في حال تعبئة تانكي الماء.

وشاكر لك على مشاركتي الموضوع.
اخوك
ابو محمد

راعي الهـــدد
19/02/2007, 03:24 PM
والله مصيبة تخسر يايات ومساعدات ولا تستفيد

بس انت أخطيت خطأ وحيد هو الي سبب لك كل هذا

انت المفروض أنك محمل سيارتك بالعزبة ومفلل البنزين ومفلل تانكي الماء وتركب كل اغراضك الي في العادة تكون معك في البر

ثم تروح للفلبيني وتقول له ابي ارفع السيارة على مستوى كذا وتوريه كيف نزول السيارة

ثم يركب لك المساعدات واليايات والأغراض باقية في سيارتك ماتنزل منها شي

وهو يقوس على هذا المنوال

هذي الطريقة سواها واحد من الأخوان يوم جاء يركب مساعدات ويايات استرالية

عموماً لعلك تحاول تفادي ذلك النزول بأمرين

الأول

وهو الأفضل تذهب للفلبيني وتشرح له وضعك وحمل اغراضك كلها مثل ماقلت وقل له شف ما استفدت شي مازال الموتر مازل وهو على حسب معرفتي مجبر يركب لك غيرها اذا ماطولت استخدام عليها هذا شرط

الثاني

تركب كعكات ولا اعرف طريقتها بس يقولون ترفع الموتر ورخيصة مره

اخوك ابو حمد

هاوي الله
19/02/2007, 03:31 PM
اليايات اللي عند الرمايه لها مقاسات مختلفه . فيمكن إنك ماتوفقت في إختيار الياي المناسب لسيارتك ولوزن الحموله على سيارتك .

أما من الأمام فهناك عدد 2 صاموله كبير تجي في كل سيارات لاندكرورز استيشن واجن موديل (1998-2007) وهي للرفع السياره من الأمام وتنزيلها أيضاً . وهي في منتصف هيكل الشاص من اليمين واليسار من تحت السياره .

فممكن أنه يوجد للموديلات السابقه . ولكن أنا لا أتوقع بوجودها لأنه من المعروف أن موديل سيارتك = دفرنش أمامي وليس فريول .

ملاحظه :

اليايات تقدر تستبدلها إذا أنت توك شاريها ومركبها = على حد علمي .

ملاعب الريح
19/02/2007, 09:55 PM
معي نفس موترك لاكن 93

مركب كعكات أماميه 2.5 سم وودي لو مركب 3.5سم لأني أحس إنه مازال نازل

وتكلفة الكعكات 80 ريال للثنتين من عند المخرطه والتركيب من 60 إلى 100

ويايات أستراليه في الخلف ماركة (old man emo) مع التحميل والعزب والماء ووووو يصير مثل رفع السياره قبل اليايات

أتمنى أكون أفدتك

تحياتي (ملاعب الريح)

الصقار2007
19/02/2007, 11:25 PM
خذها مني وبأختصار أشتر ياي أسترالي مقاس 865 وتوكل على الله وكانك تبي زود رفع واكيد في البدايه لن تحتاج قبل سنتين حط كعكات وقضي الامر :d

saag
20/02/2007, 01:10 AM
اخي الكريم ولا يهونون الربع:
المساعدات مالها علاقة اطلاقا برفع السيارة او نزولها مهمتها هي مص الصدمات فقط
وارتفاع السيارة يعتمد على قساوة الياي او السست
اما الكعكات فهي للرفع لكن لها محاذير من ناحية رساوة السيارة فكلما ارتفعت عن الارض تفقد من توازنها بالتاكيد

الكاسر23
20/02/2007, 08:38 AM
اخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اخوي راعي الهدد
كلامك مضبوط، راح احمل السيارة بكل الاغراض واعبي تانكي الماء والبنزين ، ويمكن اخذ العيال بعد :) بس بصراحة هذه طريقة تحط الميكانيكي امام الامر الواقع، وتخليه يفكر في النوعية المناسبة لهذه الحمولة.
والمشكلة اني مركب المساعدات واليايات من فترة طويلة ولا يمكن اعادتها لهم، لكن اكيد فيه حل وسط مثل تغيير الياي على سبيل المثال، اما بالنسبة للكعكات فقريت عنها كثير، ومخاطرها اكثر من ايجابياتها، لكن اذا كانت الحل فليش لا.
الله لا يحرمنا من شورك الطيب.

أخوي هاوي هدد
للأسف اخوي ما باعني اليايات والمساعدات الا بعد اتصاله بالميكانيكي، لكن يمكن الميكانيكي قدر الحمولة باقل من اللي عندي.
اما بالنسبة لموديل سيارتي فهي 94 ولا اعلم اذا كان فيها الخاصية اللي في 98 وفوق. وكما ذكرت اليايات والمساعدات مركبها من زمان ولا يمكن اعادتها.
وشاكر على المعلومة وراح اتأكد من الخاصية اللي ذكرتها بارك الله فيك.

أخوي ملاعب الريح
انا متخوف من الكعكات ، لكن اذا لزم الامر فلا حول ولا قوة الا بالله.
لكن باسألك عن اليايات الاسترالية ماركة (old man emo) هل هي رياضية بحيث ما تكون المطبات قوية على السيارة.
وشكرا على المعلومة وعلى مرورك.

أخوي الصقار 2007
حفظك الباري اخوي صقار وين ألقى هاليايات اللي بهالمقاس، وكم مقدار الارتفاع؟ وشاكر لك على المعلومة الطيبة.

أخوي Saag
شكرا على المعلومات اللي ذكرتها، وبالفعل قريت كثير عن محاذير الكعكات وعن مهمة المساعدات، ومدى خطورة الارتفاع الزايد عن الحد المعقول في اختلال توازن السيارة خصوصا مع السرعة والمنعطفات مع وجود حمولة على السيارة.
لكن ما الياي المناسب في هذه الحالة؟

اخواني بارك الله فيكم جميعا ...
انا احتاج مشورتكم في (3) مواضيع:
1- البحث عن شخص ميكانيكي له دراية وخبرة بموضوع رفع السيارات خصوصا الجيوب. واتمنى القى واحد من ربعنا (سعودي) لانهم بالفعل تجد خبرة وقدرة على اعطاء المشورة الصحيحة، مش مثل اللي يتعلمون في روسنا (العمالة الاجنبية). فامل منكم ان تدلوني على شخص له دراية .. الله لا يهينكم.
2- انا متوجه لتغيير الياي، لكن ما نوعية الياي المناسبة لوضع سيارتي ومقاسه ؟
3- حسب خبرتكم .. هل يتطلب الأمر تغيير المساعدات الى (جبرايل) لاني سمعت عنها كثير وخصوصا ان لها 3 درجات للقساوة، واذا كان جوابكم بـ(نعم) فما هو المقاس المناسب؟

حفظكم الباري من كل مكروة
وشاكر لكم على تفاعلكم مع موضوعي وهذا ما هو غريب عليكم

اخوكم
الكاسر23 (أبو محمد)

متعة الترحال
20/02/2007, 09:05 AM
أخوي الكاسر

مثل ماقال اخونا Saag

المساعد ماله علاقه برفع السيارة ،،،

رفع السيارة ونزولها من مهام الياي الأساسيه ،،،

لذا ركز شغلك على الياي وإنسى المساعد ما دام انك ركبت مساعدات استرالية خلاص ،،،

نرجع للياي ،، عندك عدة مقاسات للياي الإسترالي ، ركب المناسب منها ، أما مقاستها فهي كالتالي :حسب علمي وقد انسى بعض المقاسات :

1) ارتفاع 4 سم وحمولة 400 كيلو _ أعتقد أنه أقوى شي وأرفع وسبق اني ركبته على تويوتا 95 وكان رفيع بزود مما جعلني أقص منه لفه ونص لينزل نزول طفيف وخدم معي ثلاث سنوات الى أن بعت السيارة ولم ينزل(في إعتقادي انه يناسبك)

2) ارتفاع 4 سم وحمولة 300كيلو .

3)ارتفاع 3 سم وحمولة 200كيلو .

إذا كان تحميلك واجد انصحك بأعلى حمولة اللي هي 400 كيلو ولا يقربك أبو ميتين كيلو ،،،

أتمنى أن أكون أفدتك ،،،

وتقبل تحياتي ،،،

الكاسر23
20/02/2007, 09:14 AM
أخوي متعة الترحال

قول امين .. الله لا يحرمنا منك ولا من شورك الطيب.
بصراحة انت والاخوان ريحتوني كثير ، لاني خسرت ما يقارب 3400 ريال عليها وعلى تركيبها وفي الاخير ما تطلع مثل ما توقعت، لكن شوركم بخليني اركز على اليايات وكما ذكرت راح ادور ام ارتفاع 4 سم وحمولة 400 كيلو، بس هل القاها عند الرماية ام فيه محلات ثانية غيره تبيعه.
لا عدمناكم
اخوكم
ابو محمد

ابوالجميع
20/02/2007, 09:15 AM
اقتراحي لك هو أن تركب بالونات من عند الدفع الرباعي حيث أنهامجربة وسوف تحل المشكلة وقيمتها 900 ريال
وتستطيع التحكم في ارتفاع السيارة والله الموفق

الكاسر23
20/02/2007, 09:18 AM
اخوي ابو الجميع
اشكرك على مشورتك الطيبة، وراح اخذ مشورتك في عين الاعتبار بارك الله فيك

لا عدمناك

متعة الترحال
20/02/2007, 09:23 AM
اخوي الكاسر ،، آمين ،، والله يجزاك الجنه ومن يقرأ ،، وهذا واجبنا وأنا أخوك

وبالنسبه للياي 400 كيلو وارتفاع 4 سم سبق إني إشتريته من الرماية كما ذكرت لك قبل 3 سنوات وأعتقد انه عندهم او تجده عند 4*4 الدفع الرباعي ،،،

أتمنى أن أكون أفدتك ،،،

وتقبل تحياتي ،،،

Mr.Patrol
20/02/2007, 09:46 AM
اخي (ابو محمد)

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا بالنسبة لليايات يوجد عند الرمايه مقاسات مختلفه للياي حيث يوجد 3 مقاسات على الارتفاع وهي 1سم و2سم و3سم
والوزن يوجد ايضا ثلاث اوزان مختلفه وهي 150كيلو و200كيلو و400كيلو
انا مجرب 200كيلو والارتفاع 3سم وصراحه الموتر ممتاز فى التحميل يعني مرتفع من ورا لكن مع التحميل يتساوى مع القدام
على العموم اذا انت تشوف ان قدر التحميل عندك عالى فالافضل تركب ال400كيلو و3سم للخلف والامام 200كيلو وطبعا مافى 3سم ماعندهم الا 2سم.
ثانيا بالنسبة للمساعدات جبريال انا مركبها ولااذكر ان لها مقاسات مختلفه وصحيح ان هذه المساعدات فيها 3 وضعيات من قاسي الى اللين حيث اظن لو تجرب القاسي ماراح تنزل السياره والله اعلم.

هاوي الله
20/02/2007, 10:14 AM
صباح الخير

ياشباب ياليت كل واحد يذكر نوع موتره لأن مقاسات اليايات وارتفاعها ووزن الحموله تختلف باختلاف السيارات . وكما هو معروف سيارة الأخ الكاسر لاندكرورز موديل 94 وأنا سيارتي Gx موديل 2006 ولكن لم أذكر سيارتي لأن نظام التعليق يختلف .

سيارة الأخ الكاسر لاند 94 = دفرنش خلفي وأمامي

سيارتي لاند 2006 = دفرنش خلفي ومن الأمام فريول

الناتج أن هناك إختلاف في الأصل ( صُنع السياره ) ولهذا السبب لم أذكر سيارتي ( متعمد ) مع العلم إني مركب ياي من الرمايه منذ سنه .

ومدام إني ذكرت الياي ومركبه ( خلفي فقط ) وعاااجبني فمقاسه Ome 862 .

تحياتي للجميع

الكاسر23
20/02/2007, 10:47 AM
أخوي متعة الترحال
مشكور اخوي على الايضاح والاهتمام بارك الله فيك.

أخوي مستر باترول
شكرا على المعلومات .. وراح اخذ رأيك في الاعتبار باذن الله.

اخوي هاوي هدد
شكرا على الايضاح .. بالفعل نوع السيارة ووزنها يحدد نوع اليايات المناسبة لها.

لا عدمناكم
اخوكم
ابو محمد

Mohammad
20/02/2007, 12:24 PM
صباح الخير

ياشباب ياليت كل واحد يذكر نوع موتره لأن مقاسات اليايات وارتفاعها ووزن الحموله تختلف باختلاف السيارات . وكما هو معروف سيارة الأخ الكاسر لاندكرورز موديل 94 وأنا سيارتي Gx موديل 2006 ولكن لم أذكر سيارتي لأن نظام التعليق يختلف .

سيارة الأخ الكاسر لاند 94 = دفرنش خلفي وأمامي

سيارتي لاند 2006 = دفرنش خلفي ومن الأمام فريول

الناتج أن هناك إختلاف في الأصل ( صُنع السياره ) ولهذا السبب لم أذكر سيارتي ( متعمد ) مع العلم إني مركب ياي من الرمايه منذ سنه .

ومدام إني ذكرت الياي ومركبه ( خلفي فقط ) وعاااجبني فمقاسه Ome 862 .

تحياتي للجميع

اخى ممكن تعطينا فكره عن تجربتك مع اليايات فى البر وعلى الاسفلت وكيفها مع السرعه كونها ترفع السياره؟!!

هل ركبت مساعدات الرمايه اولدمان؟

ولكم الشكر الجزيل

ملاعب الريح
20/02/2007, 01:12 PM
والله أنا ما أحس بإختلاف المطبه وأنا أخوك لاكن يسمونها مساعدات أستراليه مدري هي رياضيه ولا لا............

تحياتي(ملاعب الريح)

ممتر البران
20/02/2007, 05:41 PM
يا حبيبي حسب خبرتي اليايات لها مقاسات والمساعدات بعد لها مقاسات تاكد من المقاس والاوزان بعد
هذا واحد
ثنين الكعكات لا ينصح باكثر من واحد انش للضرر المترتب على السياره
نصيحتي غير مقاس الياي الخلفي والمساعد وان عاقت دبل المساعد الخلفي
ومالها دخل موزانة السياره من قدام ما يثر على نزولها الا وازنتها
هذا اللي عندي

الرهدن
20/02/2007, 10:38 PM
مركب بالونات ولاأحلى منها ولله الحمد00
وأتحكم بالإرتفاع والإنخفاض حسب الحمولة00

.

الكاسر23
21/02/2007, 08:27 AM
اخوي ملاعب الريح
اشكرك على مرورك والمعلومة

اخوي ممتر البران
هذا اللي راح اسوية راح اشوف المقاس اللي عندي ومقدار الحمولة عليها، واشوف المتوفر بالسوق من ناحية الارتفاع والوزن. اما بالنسبة للكعكات فمالي خاطر اركبها لان كثيرين ينصحون بعد تركيبها.
لكن سؤالي .. بحكم خبرتك بالمساعدات .. هل تدبيل المساعدات ممكن يحافظ على ارتفاع السيارة دون تأثير سلبية او شكلية.
ثانيا .. رفع السيارة من الأمام .. هل يؤثر على توازن السيارة خصوصا مع الحمولة والسرعة والمنعطفات.
شاكر لك رأيك بارك الله فيك وتفاعلك مع الموضوع

أخوي الرهدن
فكرت بالبالونات .. بس خوفي تنفقع مع الحمولة الزايدة خصوصا مع المطبات.
وشاكر لك على المعلومة بارك الله فيك

ذيب صعفيق
21/02/2007, 09:34 AM
يا أخوان فيه نقطة ماتعرضتوا له وهي :مساعداة تركب وتكون مربوطة ب(ماطورهوا)ويوزن حسب الرغبة ارجو ممن عنده خلفيه عن الموضوع الأفاده

الكاسر23
21/02/2007, 10:09 AM
أخوي ذيب صعفيق
انت تقصد (البالون) .. بارك الله فيك ذكروها الأخوان في ردودهم ، وهي من الامور اللي لا بد اخذها في الاعتبار .
مشكور على تنويهك ومشورتك

هاوي الله
21/02/2007, 11:57 AM
اخى ممكن تعطينا فكره عن تجربتك مع اليايات فى البر وعلى الاسفلت وكيفها مع السرعه كونها ترفع السياره؟!!

هل ركبت مساعدات الرمايه اولدمان؟

ولكم الشكر الجزيل

أبشر ومرحبابك

تجربتي مع اليايات مقاس OME 862 على لاندكروزر GX 2006

المطبات = أفضل من ياي الوكاله بكثير .

في البر ممتازه جداً فرق شااااسع عن ياي الوكاله من ناحية راحة الراكب وكما ذكرت مطب أفضل من ياي الوكاله . وأيضاً لحماية وجهية السياره من تحت الصدام . لأن ياي الوكاله إذا أنت في البر يقمز من ورى ويسبب نزول لوجهية السياره وتحك في الأرض .

في الإسفلت لايوجد اختلاف في السير على خط مستقيم . ولكن في المنعطفات اتوقع أنه أفضل من ياي الوكاله والسبب أن السياره لاتميل كثيراً كما هو في ياي الوكاله .

الإرتفاع عن ياي الوكاله = تقريباً 3سم .

الحموله = جركل ماء 75 لتر + عدد 2 سرندل غاز حجم صغير (ممتلئه) + شنطة عزبه بكامل عدتها(تقريباً25كيلو) + 2 شنطة مفاتيح (عدة هندسه = 15 كيلو تقريباً) + عفش وأغراض أخرى = 50 كيلو تقريباً + 4ركاب(بالسائق= 220كيلو) + المراتب الخلفيه ( السيت الثالث الأخير موجود ) + (( استبنتين كفرات ))

النتيجه :

نزول السياره من الخلف إلى مستوى إرتفاع ياي الوكاله أو أقل بــ 1سم تقريباً .

ملاحظه :
هذا المقاس OME 862 أتوقع انه مع مرور الوقت ينزل أكثر والله أعلم . ولكن إستفسر عن مقاس OME 865 يمكن يكون أفضل .

وبالنسبه لي شخصياً الآن مرتاح لهذا المقاس OME 862.

الكاسر23
22/02/2007, 11:08 AM
اخواني الكرام بارك الله فيكم جميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

امس الأربعاء مريت على ورشة في محطة نفط اللي على طريق التخصصي فيها فلبيني يتعاملون معه الرماية وعنده كل اغراض الرماية تقريبا من يايات ومساعدات وغيرها.
المهم .. وريته السيارة وقلت له اني مركب مساعدات ويايات استرالية رياضية عندك وشوف وضع السيارة منخفض هذا وانا ما عبيت تانكي الماء.
المهم تواعدت انا واياه على اليوم الخميس على ان اعمل التالي:
1- اعبي تانكي الماء (فول) عملت مثل ما قال اخوي راعي الهدد وشورة في محلة
2- احمل عدة البر وقشي كله
3- فللت تانكي البنزين الاثنين
4- طبعا العيال نايمين اليوم الصبح فما اخذتهم معي :)

المهم طالت اعماركم ، جيت الفلبيني اليوم الصبح وشاف السيارة ، وقال مستحيل هذا ارتفاع السيارة ومركب عليها اليايات الاسترالية !!
قام فحص السيارة وقال : عادة نعرض للزبون اليايات والمساعدات اللي تناسب ارتفاع السيارة على الحمولة العادية لكن حمولتك كبيرة!

قلت اجل هذا تنبية للأخوان اذا بيركبون اي يايات او مساعدات انهم ياخذون في حسابهم الثقل على الياي ، لان اللي عندي يتحمل (200) كجم وبارتفاع 4 سم، والامامي (200) كجم وبارتفاع 4 سم

عاد لقيت عنده يايات خلفية تتحمل (400) كجم ، مثل ما وصى اخوي (متعة الترحال ومستر باترول) بس انها بارتفاع 7 سم.
ويايات أمامية تتحمل (300) كجم وبارتفاع 5 سم

قلت تراها عاليه، قال الفلبيني : اركبها وجربها اذا عجبتك والا فكيناها.

ركبناها ونزلت السيارة 2 سم (بحكم الثقل اللي بالسيارة)، ومن الامام لم تنزل.

هي عاليه شوي، لكن مناسبة جدا، واكيد مع الوقت والتحميل والبران بتنزل شوي لكن مناسبة جدا.
حبيت ابلغكم بما تم على موضوعي ، وانبهكم بضرورة الحرص عند الشراء على السؤال عن الثقل اللي تتحمله اليايات، لان كل شي مبني عليها.
وشاكر لجميع الاخوان اللي شاركوني في هذا الموضوع واللي قدموا لي الشور الطيب.
وتحياتي لكم جميع
اخوك
الكاسر23
ابو محمد

راعي الهـــدد
22/02/2007, 11:41 AM
الحمدلله يابو محمد

بس باقول لك على شي

ترى الأرتفاع الزايد الي تقول عليه يوم ركبت هاليايات الجديدة ترى لها حل

يقولون فيه ورش في الصناعية تقص لك الياي هذا

يعني تستفيد من قوة تحمله وفي نفس الوقت يكون ارتفاعه مناسب للسيارة

هذا شوري لك قص الياي وخل ارتفاع الموترمناسب لك

والله يوفقك وين ماوجهت وييسر امرك ويرزقك من حيث لاتحتسب ويسعدك بموترك ويجعله مبارك عليك

تقبل مني المحبة والتقدير ياغالي

northstar46
22/02/2007, 11:51 AM
يا جماعة بغيت اوضح شي :
اليايات صناعة نمساوية وليست استرالية وتراكم تخلطون بين اسامي الدول
النمسا بالانجليزي اسمها (استيريا ) Austria وعاصمتهافينا
واستراليا (ام الطليان ) Australia وعاصمتها كانبرا
ولذلك جرى التوضيح فلا تخلطوا بين الدول احرجتونا

الكاسر23
24/02/2007, 10:56 PM
اخوي راعي الهدد
والله كأنك معي، الارتفاع زايد شوي، ومشوه شكل السيارة، فكرت اني اغير الجنوط إلى حجم أكبر بحيث يغطي الفراغ، لكن قال لي الفني في وكالة دنلوب ان الجنط اذا كبر يقل معه ارتفاع الكفر بحيث يكون الحجم الاجمالي للكفر وكأنك مركب جنط 16، وبالتالي خسارة فلوس على الفاضي بدون زيادة ملحوظه تغطي الفراغ الناتج من الارتفاع.
وجاء على بالي الليلة اني اقص من ارتفاع الياي، بس ما ادري وش المقدار اللي اقصه. لكن ابرجع للفلبيني واخذ رأيه في المقدار اللي ممكن اقصه من الياي حتى يكون ارتفاعه مناسب قبل ما اقصه.
شكرا لك ولشورك الطيب وويوفقك رب العباد دنيا واخره وييسر دربك ودرب كل مسلم
تحياتي وتقديري لشخصك الكريم ولتفاعلك مع موضوعي

اخي نجم الشمال 46
شكرا على توضيح بارك الله فيك.

هاوي الله
02/04/2007, 12:05 PM
يُرفع لفائدة الأخوان وتفضل يابو الطوارئ هذا الموضوع لعله يفيدك إنشاءالله

Abo Nader
02/04/2007, 05:03 PM
السلام عليكم..

ردي بعد أسبوع من اخر مشاركه لصاحب الموضوع..لكن ميخالف..

أخوي الكاسر...إذا قصيت الياي الحمد لله لكن ملاحظه..ترى الياي وهو جديد يصير مره مرتفع مثل ما كان على موتري..لكن ينزله حول السانتي مع الوقت..وترا القليبيني هذا مررره متعاون..لو أنك مشبكه كان ممكن يدبرك..مره قالي إذا ما أعجبك أعطيك جديد و أقول لشركه أنه الياي فيه عطل:)..

(سوبر بانلي)
02/04/2007, 08:45 PM
ركب يايات مثلي والله اغراض البر كلها على السياره ولا تنزل ؟

هاوي الله
13/05/2007, 11:41 PM
الموضوع يبيله طيراااااااااااااااااااان أجل فووووووووووووق إلى الخيمه الرئيسيه

دار منيخ
14/05/2007, 12:19 AM
اخي الكريم انصحك انك تروح لورشة النويصر في الصناعية القديمة وبتلقى عندهم الحل 0

صديق الكاسر23
22/08/2007, 05:01 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cur.gifhttp://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cul.gif
`•. .•`
°
°
,’, بارك الله فيك على هذا الطرح
وإن شاء الله نحصل على نتيجة مرضية وشافية من خلال هذه المشاركة المتميزة من الجميع ,’,
,’,وآللهـ يـعـطـيـكـــےآلفـ آلفـ عـآفـيـهـے ـومـآقـصـرتـے,’,
,’, وفي ترقب مشاركاتك الجديدة القادمة ,’,
°
°
,’,اخـــوكـے,’,
.•` `•.
|.•°|صديق الكاسر23 |°•.|

http://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cdr.gifhttp://www.mekshat.com/vb/images/frames/7_cdl.gif