المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم كيفية تحديد العطل في سيارتك الشيروكي قبل الذهاب الى الورشة..!

الصفحات : 1 [2] 3

alsarem
14/03/2009, 02:16 PM
شكرك اخوي ابو-الوليد على الموضوع الأكثر من رائع
لاكن انا عندي شروكي موديل 2000 امريكي ولمبة المكينة مولعه من زمان وجربت الطريقة لكن لم يظهر اي شي في شاشة العداد

ابو-الوليد
14/03/2009, 05:51 PM
شكرك اخوي ابو-الوليد على الموضوع الأكثر من رائع
لاكن انا عندي شروكي موديل 2000 امريكي ولمبة المكينة مولعه من زمان وجربت الطريقة لكن لم يظهر اي شي في شاشة العداد

شكراً اخي alsarem على ردك الطيب والطريقة ما نفعت معك لاسباب منها:
- عدم تطبيق الطريقة في الوقت المناسب يعني ما تكون بسرعة ولا ببطء يعني في حدود 5 ثواني
- الانتقال من اوضاع السويتش غير ال OFF وال ON شاهد الصورة التالية:
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images104/mk14696_mk14696_ignswitch-.jpg
- يمكن السيارة ما تدعم الطريقة

* حاول تطبق الطريقة خمس مرات بدل ثلاث مرات لان بعض الموديلات تكون ON و OFF خمس مرات

اتمنى لك التوفيق

شيروكي كلاسيك
20/03/2009, 06:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(جننتنا يابوالوليد لين حصلناك ذكرت المشكله في صفحة اخونا فني شيروكيات وكلكم على الراس والعين وفيكم الخير والبركه) ما اطول عليك يالغالي .. المشكله ان اليوم طلع عندي صوت مثل الصباب لكن صوت بالفعل مزعج وما ادري شللي حصل بالضبط شغلت السياره سخنتها وقلت بسم الله وطلع صوت الصباب وكملت قلت يمكن يوازن نفسه ويروح الصوت لكن للأسف زاد الصوت وقفت السياره شيكت الزيت مستواه ممتاز وعاده جديد ولا فيه اي مشكله قلت بسم الله مره ثانيه وشغلت السياره ادوس بترول يزيد الصوت ارفع عن الدواسه ما في اي صوت فياليت يالغالي تفيدنا وين المشكله هل صبابات ولا بيرنغ ماكينه الله لا يقول والمشكله ان اليوم الجمعه وما في اي ميكانيكي فهل المشي بالسياره يأثر عليها؟؟ الله يستر وفي انتظار ردك يالغالي ودائما مزعجينك

بارق11
20/03/2009, 07:34 PM
الله يجزاكم خير على هذا الموضوع ....
أنا عندي جيب قراند شيروكي موديل 2000 واليوم صار لي مشكلة مع الجيب حيث أنه يقطع وأدعس على البنزين مايقبل بعدين يطفي واشغله ونفس المشكلة يادوب وصلني البيت ....

المهم سويت الفحص وطلع لي عدد كبير من الاعطال وهي :
p 0340
p 353
p352
p351
p205
p1391

تكفون يالغالين تفزعون لي بشرحها حيث أنني اسكن في منطقة كل الورش اللي فيها مايعرفون للشيروكي ....

واسأل الله العظيم أن يدخلكم الجنة بهذا العمل ....

ابو-الوليد
21/03/2009, 09:25 PM

(جننتنا يابوالوليد لين حصلناك ذكرت المشكله في صفحة اخونا فني شيروكيات وكلكم على الراس والعين وفيكم الخير والبركه) ما اطول عليك يالغالي .. المشكله ان اليوم طلع عندي صوت مثل الصباب لكن صوت بالفعل مزعج وما ادري شللي حصل بالضبط شغلت السياره سخنتها وقلت بسم الله وطلع صوت الصباب وكملت قلت يمكن يوازن نفسه ويروح الصوت لكن للأسف زاد الصوت وقفت السياره شيكت الزيت مستواه ممتاز وعاده جديد ولا فيه اي مشكله قلت بسم الله مره ثانيه وشغلت السياره ادوس بترول يزيد الصوت ارفع عن الدواسه ما في اي صوت فياليت يالغالي تفيدنا وين المشكله هل صبابات ولا بيرنغ ماكينه الله لا يقول والمشكله ان اليوم الجمعه وما في اي ميكانيكي فهل المشي بالسياره يأثر عليها؟؟ الله يستر وفي انتظار ردك يالغالي ودائما مزعجينك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... اخي شيروكي كلاسيك اسف لتاخري بسبب السفر
لو كان الصوت من اسفل المكينة يمكن يكون دبة التلوث الاولى متآكل الفلتر اللي داخلها ومع الدعسة تصطدم ببعض وتطلع صوت ترى صوته يخدع وكأنه داخل المكينة وبتسمعه حتى لو السيارة على ال N

اما لوكان الصوت ليس من الفلتر الداخلي للدبة انصحك بعرض السيارة على اكثر من ميكانيكي لان الصوت له عدة اسباب يعرفها الميكانيكي الخبير من الصوت ومكانه.

ابو-الوليد
21/03/2009, 09:52 PM
الله يجزاكم خير على هذا الموضوع ....
أنا عندي جيب قراند شيروكي موديل 2000 واليوم صار لي مشكلة مع الجيب حيث أنه يقطع وأدعس على البنزين مايقبل بعدين يطفي واشغله ونفس المشكلة يادوب وصلني البيت ....

المهم سويت الفحص وطلع لي عدد كبير من الاعطال وهي :
p 0340
p 353
p352
p351
p205
p1391

تكفون يالغالين تفزعون لي بشرحها حيث أنني اسكن في منطقة كل الورش اللي فيها مايعرفون للشيروكي ....

واسأل الله العظيم أن يدخلكم الجنة بهذا العمل ....

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي بارق11 والله يجزاك خير على الدعاء واليك معاني الاكواد:
P0205 مشكلة في البخاخ رقم 5 او في توصيلاته يمكن يكون الفيش مرتخي او ما يوصل للبخاخ
P0351 مشكلة في كويل البوجي رقم 1 او في توصيلاته يكون الفيش مرتخي او ما يوصل للبوجي
P0352 مشكلة في كويل البوجي رقم 2 او في توصيلاته يكون الفيش مرتخي او ما يوصل للبوجي
P0353 مشكلة في كويل البوجي رقم 3 او في توصيلاته يكون الفيش مرتخي او ما يوصل للبوجي
P0340 و P1391 لهم علاقة ببعض غالباً وللتوضيح راجع الرد رقم 154 هنـــــــــــــا (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1928215&postcount=154)

ابو-الوليد
21/03/2009, 10:04 PM
اخي بارق11 شاهد الصورة التالية لمعرفة شكل حساس الكام شافت والكرانك شافت

حساس الكام شافت
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images106/mk14696_camshaft_sens.jpg

الكرانك شافت
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images106/mk14696_crankshaft_sens.jpg

بارق11
21/03/2009, 11:14 PM
الله يجزاك خير ابو الوليد ...

ويكتبها في موازين حسناتك ....

alsarem
22/03/2009, 12:29 AM
[quote=ابو-الوليد;2546185]

- عدم تطبيق الطريقة في الوقت المناسب يعني ما تكون بسرعة ولا ببطء يعني في حدود 5 ثواني

* حاول تطبق الطريقة خمس مرات بدل ثلاث مرات لان بعض الموديلات تكون ON و OFF خمس مرات

اتمنى لك التوفيق

اسف على الأزعاج اخي ابو- الوليد
حاولت مرة اخرى ولافيه فايده لكن هل بعض الجيوب ماتنفع معها الطريقة
وشكراَ لك

ابو-الوليد
23/03/2009, 11:33 AM
الله يجزاك خير ابو الوليد ...

ويكتبها في موازين حسناتك ....

الله يبارك فيك اخي بارق11 والله يوفقك

ابو-الوليد
23/03/2009, 11:35 AM
[quote=ابو-الوليد;2546185]

اتمنى لك التوفيق

اسف على الأزعاج اخي ابو- الوليد
حاولت مرة اخرى ولافيه فايده لكن هل بعض الجيوب ماتنفع معها الطريقة
وشكراَ لك

اخي alsarem والله ما ادري ليش ما ضبطت معاك يمكن يكون كمبيوتر السيارة فيه خلل وبالفعل بعض الموديلات ما قبلت الطريقة وانا اشوف انك تفحص السيارة بالكمبيوتر وتريح بالك والفحص في اغلب الورش ما يتعدى 100 ريال والله يوفقك

ابو-الوليد
24/03/2009, 06:57 PM
اخي alsarem يمكنك مشاهدة فلاش بطريقة الكشف عن العطل باستخدام المفتاح

على الرابط بالاسفل

مـــن هنــــــــــــــا (http://liberty999.googlepages.com/key11.swf)

اتمنى لك التوفيق

amaoum
24/03/2009, 07:01 PM
بارك الله فيك ....

اول الحب
24/03/2009, 09:06 PM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[يا ابو الوليد الله يسلمك سويت الطريقه ومعي شروكي 98 سبورت قير اتوما تيك وطلع عندي في العداد 2،3 ما ادري اش تعني
ابي الرد عاجل واتمنى لك ولكل المشاركين اوقات سعيدة بدون غبااااااااااااااار]]></message>

ابو-الوليد
25/03/2009, 12:26 PM
وبارك الله فيك اخي amaoum وشكراً على الرد

اخي اول الحب لو ما طلع معك رقم مكون من خانتين مثل (12) او رقم مسبوق بحرف مثل (P0138)
يعني ما عندك عطل والله يوفقك

nsnas14455
20/04/2009, 09:20 PM
السلام عليكم

أولاً وكلمة حق من قلب صادق جزاك الله خير على ما تبذل في مساعده الاخوان في حل مشاكل السياره

==========

عندي كود رقم p0505
السياره لبيرتي موديل 2003

ولمبة abs مولعه وفحصتها عند اكثر من شخص ماعرف السبب ويقولون السبب ما وصل كهرب له

واخر سؤال هل الكمبيوتر حق السياره ممكن يخرب ويصلح لان خرب معاي الكويل رقم 2 و 4 وغيرتها عند التشليح بعد يوم خربت مره ثانية قال الكمبيوتر خربان الحق وماني مقتنع والان للسياره بعد ما غيرتها ثلاث ايام ولا خربت او فيه سبب ثاني لخراب الكويل

وشكراً

nsnas14455
22/04/2009, 12:00 AM
السلام عليكم

للرفع

Gm Bas Gm
26/04/2009, 09:40 PM
سلام

نفس المشكله p0505

............

ابو-الوليد
27/04/2009, 11:51 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اسف اخواني على التأخير .... ادعو لي بالشفاء

الكود P0505 يدل على عطل فى الدائرة الكهربائية لماطور التحكم بالهواء الموجود في الخانق

يلزم التالي:
- فحص الافياش المتصلة به و بكمبيوتر السيارة (الافياش الكبيرة) والتأكد من سلامتها وسلامة اسلاكها

بخصوص لمبة ال ABS
- افحص الحساس اللي في الهوب وافحص اسلاكة والفيش
- افحص فيوز ال ABS
- افحص نظام ال ABS

كمبيوتر السيارة يمكن يخرب ويتغير بواحد جديد وسعره حوالى الف وشويه وبالنسبة لتصليحه والله ما اقدر افيدك
وخراب الكويل 2 و 4 ما اقدر اقول لك من الكمبيوتر يمكن يكون نفس الكويلات ضعيفة او الكهرباء اللي في الافياش ليست صحيحة

جرب افصل اصبع البطارية لفترة من الوقت وجرب السيارة بعدها لمدة كافية يوم او اكثر والله يوفقك

Gm Bas Gm
29/04/2009, 11:48 AM
مشكور

وجزاك الله خير والله يشفبك ويعافيك

اكرر شكري لك

صايدهم
03/05/2009, 03:23 AM
يعطيك العافيه اخوي

jeep 4x4
10/05/2009, 04:58 PM
أشكرك يابو وليد على الموضوع انا عندي قراند شيروكي 2001 أمريكي مشكلته فيه تفتفه والكمبريشن ما ينزل عن (1)دايم مسرع ونادرا ما ينزل تحت الواحد شوي واذا نزل ما يثبت لازم يرقى وينزل وغيرت كويل ما نفعوطلع لي بعد الفحص 0307/0202/0212والمشكله الثانية الدبل ما يشتغل الا الثقيل مادري له حساسات والا لا واذا فيه وين مكانه بالضبط أرجو الافادة مشكورا

راعي الركيات
10/05/2009, 11:18 PM
بارك الله فيك ابوالوليد وجعله في ميزان اعمالك

ابو-الوليد
11/05/2009, 12:16 AM

بارك الله فيكم اخواني على ردودكم الطيبة وبخصوص الاكواد تفضل اخي:

الكود P0202 مشكلة في البخاخ رقم 2 او في توصيلاته
الكود P0212 مشكلة في البخاخ رقم 12 او في توصيلاته (كما ذكر في كتاب الصيانة)
الكود P0307 عدم اشتعال في البستم رقم 7 تأكد من البواجي والكويل

تمنياتي للجمبع بالتوفيق

jeep 4x4
11/05/2009, 08:13 PM

بارك الله فيكم اخواني على ردودكم الطيبة وبخصوص الاكواد تفضل اخي:

الكود P0202 مشكلة في البخاخ رقم 2 او في توصيلاته
الكود P0212 مشكلة في البخاخ رقم 12 او في توصيلاته (كما ذكر في كتاب الصيانة)
الكود P0307 عدم اشتعال في البستم رقم 7 تأكد من البواجي والكويل

تمنياتي للجمبع بالتوفيق

عافاك الله يابو وليد ......... بس انا غيرت كويل وبواجي ما تغير بشي أبد بالنسبة للكمبريشن وش السوات معه.......والدبل الي ما يشتغل الا الثقيل

ابو-الوليد
11/05/2009, 10:01 PM
اخي jeep 4x4 تاكد من سلامة البخاخات وتأكد من ان الافياش المتصلة بالبخاخات تغذي البخاخ بالكهرياء.
وبخصوص ضغط الهواء اعمل تنظيف للخانق وجهاز التحكم بالهواء IAC والطريقة موجودة في الرد التالي للاخ BASKEN
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=76051&page=15 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=76051&page=15)

بخصوص الدبل :
- زيت الدبل غيره بنوع اصلي من الوكالة
- تأكد من سلك الدبل والقطعة المتصلة فيه اسفل السيارة لو كان الدبل يدوي
- احتمال تكون مشكلة داخلية في القير

g unit
16/05/2009, 04:15 PM
السلام عليكم
الى الاخ ابو وليد ارجو المساعدة عندي جيب كوماندور 2007سويت الفحص وطلع لي
ثلاثة اكود الاول p2096 ولمبة التشك انجن احيانا تشتغل وتطفا طبعا مافي حرارة ولاسخنت السيارة
الكود الثاني p133
والكود الثالث p153

ارجو الافادة ولك جزيل الشكر

ابو-الوليد
18/05/2009, 07:18 PM
وعليكم السلام اخي g unit

بالنسبة للكود P2096 اسبابة كثيرة منها:
- وقود ملوث (او وقود غير ملائم للمحرك)
- مشكلة في حساسات الاكسجين او في توصيلاتها
- تهريب في نظام العادم
- البواجي لاتعمل بكفاءة
- مشكلة ميكانيكية في المحرك

الكود P0133 مشكلة في حساس الاكسجين اللي في الاعلى (الاول) جهة السائق او في توصيلاته (قد يكون هذا العطل مرتبط بالعطل الاول P2096)

الكود P0153 مشكلة في حساس الاكسجين اللي في الاعلى (الاول) جهة الراكب او في توصيلاته (قد يكون هذا العطل مرتبط بالعطل الاول P2096)

اتمنى لك التوفيق

ابن الجنيفي
26/05/2009, 07:55 PM
السلام عليكم ابو الوليد
ان شاء الله تكون بخير
الكود p1687 ماذا يعني
وما هو سبب انطفاء جميع العدادات والمؤشرات والمكيف والمسجل وأقفال الابواب والنوافذ لمدة تقارب الساعة مع اشتغال جميع المؤشرات التحذيرية مثل البريك والبطارية وغيرها , ثم عودتها مرة اخرى للعمل ثم انطفائها مرة اخرى

ابو-الوليد
30/05/2009, 11:09 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي ابن الجنيفي..
الكود P1687 يعني ان الطبلون غير متصل بكمبيوتر السيارة.
يلزم فحص التالي:
- فصل اصبع البطارية وفحص جميع الفيوز داخل السيارة وخارجها
- تأكد من البطارية واصابعها
- تأكد من سلامة افياش واسلاك كمبيوتر السيارة
- تأكد من سلامة فيش واسلاك الطبلون (تحتاج فك الطبلون)

مشكلة العدادات يمكن تكون مرتبطة بالعطل هذا وبصراحة ما مرت علي من قبل بس تأكد من النقاط السابقة وشوف ايش يصير معاك.

بالتوفيق

ابن الجنيفي
30/05/2009, 01:54 PM
بارك الله فيك اخوي
استمرت المشكلة يومين ثم عاد طبيعي حتى الان

أبن الجنوب
30/05/2009, 03:50 PM
وفقك الله مشكور

jeep 4x4
30/05/2009, 09:13 PM
الله يجزاك خير يا بو وليد صراحة ما دري وش أقول أبشرك الموتر عقبك تمام ولله الحمد لكن الدبل تراني ما أعرف له وحاولت اكتشف شي ما قدرت هل من الممكن توضح وش أفحص بالضبط وهل للدبل زيت مفصول عن القيرخصوصا الموتر قراند 2001وعلشان ما نطول عليك وين ألقى المجلات حقات الصيانه هذي ولك مني جزيل الشكر

شيخ البليزر
30/05/2009, 11:57 PM
السلام عليكم

عندي استفسار بسيط

عندي شروكي سبورت موديل 2000استخدام امريكي

الاحظ خشونه في المحرك خاصه بداية التشغيل

الشي الثاني كم المعدل الطبيعي لظغط طرمبة الزيت عند الوقوف والحراره على المعدل الطبيعي

بالتوفيق للجميع

ابو-الوليد
31/05/2009, 09:12 PM
اخواني ابن الجنيفي , أبن الجنوب , jeep 4x4 , شيخ البليزر
اشكركم على الردود والله يعطيكم العافية

بخصوص الاستفسارات:
jeep 4x4 الدبل له زيت اصلي اسمه Mopar وموجود في الوكالة جرب تعرض السيارة على ميكانيكي وبالمرة غير الزيت وخليه يشيك على التوصيلات وان شاء الله تنحل مشكلتك

صورة الزيت
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images116/mk14696_mopar_trans_oil.jpg

كتيبات الصيانة تقدر تشتريها من الانترنت وهي رخيصة عندك مثلاً Haynes Repair Manual ابحث عنه في قوقل لمزيد من المعلومات

شيخ البليزر اعمل تنظيف لخانق الهواء وتأكد من سلامة البواجي والكويلات اولاً
الطريقة مذكورة في هذا الرد
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=76051&page=15 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=76051&page=15)

معدل الحرارة ملامس للنصف وما يتعداه (قبل النصف بشيء بسيط جداً)
معدل الضغط حدود 750 RPM تزيد او تنقص قليلاً بس ما تنزل عن 500

اتمنى لكم التوفيق

المسافر 66
01/06/2009, 02:26 AM
اخوي ابو الوليد الله يسلمك ويجعلها في موازين حسناتك
والله اللي تعمله أنت والشباب مجهود يوفر الكثير على الجميع حفظكم الله وسدد خطاكم .
أخي كرماً وليس أمراً سيارتي جيب جراند شيروكي ليمتد موديل 2001 أمريكي ظهرت مشكلة بدأت بـــــ
1- إنارة لمبة تشك أنجن.
2- بعد مشوار ساعه ونصف صار القير عند التعشيق يتأخر علشان يشبك (يعشق).
3- وبعد ما تمشي وده يرجع الى الثالث .
4- بعد الفحص بطريقة السويتش ظهر رقم p0700

شكراً جهودكم

ابو-الوليد
01/06/2009, 10:44 AM
حياك الله اخي المسافر ويعطيك العافية..
بالنسبة للكود P0700
يتعلق بوحدة تسمى TCM وهي Transmission Control Module وهي موجودة بجانب المحرك تشبه كمبيوتر السيارة وفي اغلب الموديلات تكون في جهة الراكب
والكود يدل على مشكلة في الوحدة نفسها او في توصيلاتها واحتمال تكون تحتاج مسح للكود
تأكد من سلامة البطارية ومن توصيلات الوحدة وافصل اصبع البطارية السالب لفترة من الوقت وجرب السيارة

الوحدة تكون شبيهة للي في الصورة التالية

اتمنى لك التوفيق

شيخ البليزر
01/06/2009, 08:25 PM
اخواني ابن الجنيفي , أبن الجنوب , jeep 4x4 , شيخ البليزر

اشكركم على الردود والله يعطيكم العافية

بخصوص الاستفسارات:
jeep 4x4 الدبل له زيت اصلي اسمه Mopar وموجود في الوكالة جرب تعرض السيارة على ميكانيكي وبالمرة غير الزيت وخليه يشيك على التوصيلات وان شاء الله تنحل مشكلتك

صورة الزيت
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images116/mk14696_mopar_trans_oil.jpg

كتيبات الصيانة تقدر تشتريها من الانترنت وهي رخيصة عندك مثلاً Haynes Repair Manual ابحث عنه في قوقل لمزيد من المعلومات

شيخ البليزر اعمل تنظيف لخانق الهواء وتأكد من سلامة البواجي والكويلات اولاً
الطريقة مذكورة في هذا الرد

معدل الحرارة ملامس للنصف وما يتعداه (قبل النصف بشيء بسيط جداً)
معدل الضغط حدود 750 RPM تزيد او تنقص قليلاً بس ما تنزل عن 500

اتمنى لكم التوفيق

جزاك الله خير اخي على اهتمامك

وضبت المكينه

بدون خرط السرندل
الاسبوع الماضي عندي في البيت

لكن اهملت طرمبة الزيت

واتوقع الصوت بسبب

ضعف الطرمبه

سؤالي كم يكون الامبير وانت واقف

والزيت محتمي

على الربع او النص

شكرا للجميع

ابو-الوليد
02/06/2009, 11:35 AM
اخي شيخ البليزر سيارتي من دون مؤشر ضغط الزيت

ولكن حسب ما قرأت في معظم سيارات الجيب المجهزة بمؤشر ضغط الزيت ان الضغط والزيت محمي والسيارة واقفة هو 40 PSI (يعني النصف) وتزيد مع قيادة السيارة

اتمنى لك التوفيق

شيخ البليزر
02/06/2009, 02:17 PM
اخي شيخ البليزر سيارتي من دون مؤشر ضغط الزيت

ولكن حسب ما قرأت في معظم سيارات الجيب المجهزة بمؤشر ضغط الزيت ان الضغط والزيت محمي والسيارة واقفة هو 40 PSI (يعني النصف) وتزيد مع قيادة السيارة

اتمنى لك التوفيق

جزاك الله خير

المسافر 66
06/06/2009, 10:33 PM
استاذي الكريم ( ابو وليد ) يعطيك ألف عافيه على المعلومه
قمت بعمل ما أشرت أليه جزاك الله عنا كل خير و طفت لمبة التشييك وبعد مشوار ظهرت وبدأت حرارة السيارة تزداد وصرت أسمع صوت مراوح التبريد و ولعت لمبة التشييك مرة أخرى و ذهبت الى الورشة السعودية الأمريكية وكشفت كمبيوتر وظهر في البرنت رقم كود هو ( p0740 ) وظهرت كلمة
torque converter clutch solenoid circuit
عزيزي أشغلتك معي .
ذكر المهندس أنه حساس البطيخه اللي في البدي بلف وسئلت عن سعره فوجدته 1200ريال ولكن المشكلة في التركيب فقد طلب أجرة يد 1400ريال .
أردت أستشيرك بخصوص ما العمل وهل هناك عمل قبل التغيير وهل فيه ورشه في جده تنصح بها .
اكرر شكري لك

نويتش
07/06/2009, 04:26 AM
قمت بعمل ما أشرت أليه جزاك الله عنا كل خير و طفت لمبة التشييك وبعد مشوار ظهرت وبدأت حرارة السيارة تزداد وصرت أسمع صوت مراوح التبريد و ولعت لمبة التشييك مرة أخرى و ذهبت الى الورشة السعودية الأمريكية وكشفت كمبيوتر وظهر في البرنت رقم كود هو ( p0740 ) وظهرت كلمة
عزيزي أشغلتك معي .
ذكر المهندس أنه حساس البطيخه اللي في البدي بلف وسئلت عن سعره فوجدته 1200ريال ولكن المشكلة في التركيب فقد طلب أجرة يد 1400ريال .
أردت أستشيرك بخصوص ما العمل وهل هناك عمل قبل التغيير وهل فيه ورشه في جده تنصح بها .
اكرر شكري لك

بعد اذن الغالي بووليد عندي اضافه

هذا الكود يتعلق بمشاكل القير سواء حساسات او كهرباء او سويجات او زيت الخ

اذا كان الكود بدايته 7 فهو بالقير وصعب تحدد العطل ومكانه الا بجهاز دي ار بي 3 خاص بالكرايزلر جيب
ومثال على كلامي ... احتمال عندك مشكله بالفيش او بالظفيره؟ مو شرط بالحساس نفسه؟

فجهاز دي ار بي 3 يحدد اذا كان العطل قطع ويتصل .. او شورت التماس حار مع بارد .... او فيش او حساس الخ

اول شغله لازم تشيك عليها موترك فيه مبرد قير؟؟ اذا مافيه لازم تركبله مع زيت جديد وفلتر

اذا كان القير غياراته سليمه ميه ميه ولافيه تاخير او نتعه ... ماراح يضره شي والعكس صحيح

انا حسب معلوماتي انه زيت القير اذا صار قديم يسبب نفس مشكلتك ويخرب السويشات اللي داخل القير

سويج 1-2 سويج 3 سويج 4-راحه سويج قري او ريوس

وشفت الحساس اللي قالك عليه ... روح حق كراج ثاني خله يفكه وينظفه عدل ويرجع يركبه وان شاء الله يضبط وشيك على الفيشه والاسلاك لانه المشكله عندك حراره بالقير اما من الكلتشات او السويجات او الحساسات وسببها الزيت يا محروق او ضعف الطرمبه

وننتظر تعليق الغالي بووليد جزاه الله خير الجزاء

Cool 3la 6ooL
07/06/2009, 03:01 PM
يا أخوان سيارتي قراند موديل 2006 ماشي 120الف كيلو
هل يلزمني اغير زيت الدفرنسات والدبل (T-case) ولا ماهي ضروريه.

الدفرنسات فيها كلتشات للdiff-lock هل هذا معناه ان الكلتشات مع الوقت تتفتت واحتاج اغير الزيت من فتره لفتره؟

ابو-الوليد
13/06/2009, 11:47 PM
بعد اذن الغالي بووليد عندي اضافه

هذا الكود يتعلق بمشاكل القير سواء حساسات او كهرباء او سويجات او زيت الخ

اذا كان الكود بدايته 7 فهو بالقير وصعب تحدد العطل ومكانه الا بجهاز دي ار بي 3 خاص بالكرايزلر جيب
ومثال على كلامي ... احتمال عندك مشكله بالفيش او بالظفيره؟ مو شرط بالحساس نفسه؟

فجهاز دي ار بي 3 يحدد اذا كان العطل قطع ويتصل .. او شورت التماس حار مع بارد .... او فيش او حساس الخ

اول شغله لازم تشيك عليها موترك فيه مبرد قير؟؟ اذا مافيه لازم تركبله مع زيت جديد وفلتر

اذا كان القير غياراته سليمه ميه ميه ولافيه تاخير او نتعه ... ماراح يضره شي والعكس صحيح

انا حسب معلوماتي انه زيت القير اذا صار قديم يسبب نفس مشكلتك ويخرب السويشات اللي داخل القير

سويج 1-2 سويج 3 سويج 4-راحه سويج قري او ريوس

وشفت الحساس اللي قالك عليه ... روح حق كراج ثاني خله يفكه وينظفه عدل ويرجع يركبه وان شاء الله يضبط وشيك على الفيشه والاسلاك لانه المشكله عندك حراره بالقير اما من الكلتشات او السويجات او الحساسات وسببها الزيت يا محروق او ضعف الطرمبه

وننتظر تعليق الغالي بووليد جزاه الله خير الجزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيراً اخي نويتش على ردك الواضح كلامك سليم ولا تعليق بعدك اخي الكريم

بخصوص سؤال الاخ المسافر عن الورش في جده والله كثير يمدحون العالمية اللي في صناعية الشمال وسمعت انه في ورشة متخصصة بسيارات الجيب بس بصراحة ما اعرف العنوان ان شاء الله الاخوان في المنتدى يفيدوك في هذا الموضوع

اخي كول على طول الافضل اتباع جدول الصيانة الدورية للسيارة في موضوع تغيير الزيوت مع مراعاة نمط القيادة ودرجة الحرارة . وخبرتي في الدف لوك قليلة وان شاء الله الاخوان بفيدوك اكثر

والله يوفق الجميع

utlsmm
14/06/2009, 02:17 PM
مشكور اخوي على الموضوع

utlsmm
14/06/2009, 02:18 PM
بســـم الله الرحمـــن الرحيـــم

تعلم كيفية تحديد العطل في سيارتك الشيروكي قبل الذهاب الى الورشة

بهذه الطريقة تستطيع تحديد العطل في سيارتك قبل فحصها بالكومبيوتر والطريقة سهلة وما تحتاج اي عدة وانت داخل السيارة تقدر تسويها.

بسم الله نبدأ

اولاً. قم بعمل نسخة للاكواد التالية واحفظها معاك دائماً في السيارة
P0112

Intake Air Temperature Sensor Voltage Low

P0113

Intake Air Temperature Sensor Voltage High

P0117

ECT Sensor Voltage Too Low

P0118

ECT Sensor Voltage Too High

P0121

Accelerator Pedal Position Sensor Signal Volts Do Not Agree w/Idle Validation Signal

P0122

Accelerator Pedal Position Sensor Signal Voltage Too Low

P0123

Accelerator Pedal Position Sensor Signal Voltage Too High

P0125

Engine Is Cold Too Long

P0168

Decreased Engine Performance Due To High Injection Pump Fuel Temperature

P0177

Water In Fuel Sensor Voltage Too Low

P0181

Fuel Injection Pump Failure

P0215

Fuel Injection Pump Control Circuit

P0216

Fuel Injection Pump Timing Failure

P0217

Decreased Engine Performance Due To Engine Overheating Condition

P0219

Camshaft Position Sensor Overspeed Signal

P0222

Idle Validation Signals Both Low

P0223

Idle Validation Signals Both High (Above 5 Volts)

P0230

Transfer pump Circuit Out Of Range

P0232

Fuel Shut-Off Voltage Too High

P0234

Turbo Boost Limit Exceeded

P0236

MAP Sensor Too High Too Long

P0237

MAP Sensor Voltage Too Low

P0238

MAP Sensor Voltage Too High

P0251

Fuel Injection Pump Mechanical Failure Fuel Valve Feedback Circuit

P0253

Fuel Injection Pump Fuel Valve Open Circuit

P0254

Fuel Injection Pump Fuel Valve Current Too High

P0300

Multiple Cylinder Misfire

P0301

Misfire Detected, Cylinder No. 1

P0302

Misfire Detected, Cylinder No. 2

P0303

Misfire Detected, Cylinder No. 3

P0304

Misfire Detected, Cylinder No. 4

P0305

Misfire Detected, Cylinder No. 5

P0306

Misfire Detected, Cylinder No. 9

P0310

Misfire Detected, Cylinder No. 6

P0320

No RPM Signal To PCM

P0336

Crankshaft Position Sensor Signal

P0341

Camshaft Position Sensor Signal

P0370

Fuel Injection Pump Speed/Position Sensor Signal Lost

P0380

Intake Air Heater Relay No. 1 Control Circuit

P0381

Wait To Start Lamp Inoperative

P0382

Intake Air Heater Relay No. 2 Control Circuit

P0387

Crankshaft Position Sensor Supply Voltage Too Low

P0388

Crankshaft Position Sensor Supply Voltage Too High

P0400

Exhaust Gas Recirculation (EGR) Flow Malfunction

P0460

Fuel Level Unit No Change Over Miles

P0462

Fuel Level Sending unit Volts Too Low

P0463

Fuel Level Sending unit Volts Too High

P0500

No Vehicle Speed Sensor Signal

P0522

Oil Pressure Voltage Too Low

P0523

Oil Pressure Voltage Too High

P0524

Oil Pressure Too Low

P0545

A/C Clutch Relay Circuit

P0562

Charging System Voltage Too Low

P0563

P0601

PCM Internal Controller Failure

P0622

Alternator Field Improper Switching

P0712

Trans Temp Sensor Voltage Too Low

P0713

Trans Temp Sensor Voltage Too High

P0720

Low Output Speed Sensor RPM Above 15 M.P.H.

P0743

TCC Solenoid/Trans Relay Circuits

P0748

Governor Pressure Sol/Control Trans Relay Circuits

P0751

OD Switch Pressed (Lo) For More Than 5 Minutes

P0753

Trans 3–4 Shift Sol/Trans Relay Circuits

P1283

Idle Select Signal Invalid

P1284

Fuel Injection Pump Battery Voltage Out Of Range

P1285

Fuel Injection Pump Controller Always On

P1286

Accelerator Pedal Position Sensor Supply Voltage Too High

P1287

Fuel Injection Pump Controller Supply Voltage Low

P1291

No Temperature Rise Seen From Intake Air Heaters

P1295

Accelerator Pedal Position Sensor Supply Voltage Too Low

P1388

Auto Shutdown (ASD) Relay Control Circuit

P1389

No Auto Shutdown (ASD) Relay Output Voltage At PCM

P1475

Aux. 5 Volt Output Too High

P1488

Aux. 5 Volt Output Too Low

P1492

Battery Temperature Sensor Voltage Too High

P1493

Battery Temperature Sensor Voltage Too Low

P1594

Charging System Voltage Too High

P1595

Speed Control Solenoid Circuits

P1597

Speed Control Switch Always Low

P1682

P1683

Speed Control Power Relay Or Speed Control 12 Volt Driver Circuit

P1688

Internal Fuel Injection Pump Controller Failure

P1689

No Communication Between ECM & Injection Pump Module

P1690

Fuel injection pump CKP Sensor Does Not Agree With ECM CKP Sensor

P1691

Fuel Injection Pump Controller Calibration Failure

P1693

DTC Detected In ECM Or PCM

P1694

No CCD Messages Received From ECM

P1698

No CCD Messages Received From PCM

P1740

TCC Or OD Solenoid Performance

P1756

Governor Pressure Not Equal To Target At 15–20 PSI

P1757

Governor Pressure Above 3 PSI When Request Is 0 PSI

P1762

Governor Pressure Sensor Offset Improper Voltage

P1763

Governor Pressure Sensor Voltage Too High

P1764

Governor Pressure Sensor Voltage Too Low

P1765

Trans 12 Volt Supply Relay Control Circuit

P1899

PNP Switch Failure

ثانياً. في حالة عطل سيارتك او اضاءة لمبة (Check Engine) او اي تحذير وقف السيارة على جنب واطفي المحرك واعمل التالي:

1- اخرج المفتاح من السويتش وادخله مرة اخري.

2- انتقل الى وضعية ON ثم OFF ثم ON ثم OFF ثم ON واتركه في وضعية ON ( يعني العملية تتكرر 3 مرات).

3- سوف يظهر لك رقم ( كود) في شاشة العداد (عداد المسافة ) سجله في ورقة, ستظهر كلمة done في النهاية وتعني اكتمال العملية.

4-ارجع للجدول السابق وابحث عن الكود وشف ايش عطله.

اعتقد ان العملية سهلة ولكنها تغنيك دائماً باذن الله من نصب وغش بعض الورش

اتمني تستفيدو من الطريقة واعتبروها هدية من اخوكم Luminass_2002 الى كل الاعضاء في مـــكشــات

مشكور اخوي على الموضوع ولكن

اللي سيارته كابريس اس اس 2000 تنفع هذة الاكواد معه ... وهل الطريقة اللي شرحته لوضعية المفتاح في التشغيل تنفع مع الكابريس 2000 اس اس

ابو-الوليد
17/06/2009, 11:44 AM
حياك الله اخي utlsmm والله ما عندي فكرة عن طريقة كشف اعطال الكابريس
اتمنى لك التوفيق

اشجعهم
24/06/2009, 09:13 AM
اخوي ابو الوليد الله يسلمك ويجعلها في موازين حسناتك
والله اللي تعمله أنت والشباب مجهود يوفر الكثير على الجميع حفظكم الله وسدد خطاكم .
أخي كرماً وليس أمراً سيارتي جيب جراند شيروكي ليمتد موديل 2001 أمريكي ظهرت مشكلة بدأت بـــــ
1- إنارة لمبة تشك أنجن.
2- بعد مشوار ساعه ونصف صار القير عند التعشيق يتأخر علشان يشبك (يعشق).
3- وبعد ما تمشي وده يرجع الى الثالث .
4- بعد الفحص بطريقة السويتش ظهر رقم p0700

شكراً جهودكم
نفس اللي صاير معي بالظبط وان شاء الله يسرها

بالنسبة للورش بجدة فية ورشة في بني مالك اسمها استاذ جيب

وشكرا اخوي ابو الوليد على المعلومات القيمة

واطي الجمرة
24/06/2009, 09:54 AM
ابو الوليد
شيكت على موتري عند موقع كار شيك حق السيارات الأمريكيه صار العداد عندي مرجع؟؟
وحاولت اسوي طريقتك بالسويتش مانفعت؟؟؟تعتقد ان هذا الأمر له تأثير؟؟؟؟وما الحل

اشجعهم
24/06/2009, 09:56 AM
سؤال ؟؟؟؟واستفسار
ماذا يعني مبرد قير ؟

وعندي سؤال انا غيرت زيت جيربوكس مكتوب علية فورد 9 علب مع فلترين كم علبة ياخذ لان المشكلة p0700 جاتني بعد ماغيرت الزيت

ابو-الوليد
27/06/2009, 11:14 AM
نفس اللي صاير معي بالظبط وان شاء الله يسرها

بالنسبة للورش بجدة فية ورشة في بني مالك اسمها استاذ جيب

وشكرا اخوي ابو الوليد على المعلومات القيمة

حياك الله اخي اشجعهم
شكراً على المعلومة وهل كشفت على السيارة عندهم وهل شغلهم جيد ؟

اعمل برد الاخ نويتش لو كانت مشكلتك قائمة والله يوفقك

كتيب صيانة جيب قراند شيروكي 2001 - لغة انجليزية (رابط التحميل بالاسفل )
من هنـــــــــــا (http://pdftown.net/1/2001%20Jeep%20Grand%20Cherokee.zip)

حجم الملف 58.8 ميجا

ابو-الوليد
27/06/2009, 11:29 AM
ابو الوليد
شيكت على موتري عند موقع كار شيك حق السيارات الأمريكيه صار العداد عندي مرجع؟؟
وحاولت اسوي طريقتك بالسويتش مانفعت؟؟؟تعتقد ان هذا الأمر له تأثير؟؟؟؟وما الحل

حياك الله اخي واطي الجمرة
يمكن يكون طبلون السيارة تغيير قبل ما تشتري السيارة والله اعلم وهذا قد ذكر في مشاركة للاخ شروكي ربع على الرابط التالي
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=129754 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=129754)

راجع ردودي السابقة بالنسبة للى ما نفعت معاهم الطريقة وان شاء الله تستفيد

اتمنى لك التوفيق

ابو-الوليد
27/06/2009, 11:33 AM
عزيزي أشغلتك معي .
اكرر شكري لك

للفائدة اخي المسافر
كتيب صيانة جيب قراند شيروكي 2001 - لغة انجليزية (رابط التحميل بالاسفل )
من هنـــــــــــا (http://pdftown.net/1/2001%20Jeep%20Grand%20Cherokee.zip)

حجم الملف 58.8 ميجا

شيروكي كلاسيك
05/07/2009, 01:48 AM

اخوي ابو الوليد يسعد مسائك وصباحك .. ما ادري وين احصل المانيول حق الشيروكي كلاسيك 2001 هل في مجال توضعه هنا للأستفاده منه؟ وجزاك الله كل خير

كبتن قياده
05/07/2009, 02:06 AM
السلام عليكم
اول شي جزاك الله خير ياابو الوليد
انا عندي رنجلر سعودي 2005 وخربت الطرنبه حقت البانزين مادري ليش وغيرته وكان يحتمي وغيرت البلف ركبت حق نيسان يفتح بدري ومع ذالك يحتمي مع الوقفه بس مهي هذي المشكله المشكله انه يترتر احيانن والله يعطيك العافيه

شروكي كلاسيك
05/07/2009, 11:13 AM
انا مثلك اخوي كبتن قياده عندي نفس مشكلتك موتري 2001 شروكي كلاسك يحتمي مع الوقفه وقليل جداً يترتر مع ان البلف بلف كابرس والرديتر جديد ألمونيوم انا شاك في راس المكينة؟
لأني شريته من صاحبه كان شايل البلف وشابك المروحة مع السلف..
فأنا رجعت المروحة على حالة وكالتها تشتغل مع المكيف وبعد النص وركب بلف كابرس 160 بالخط حرارته تمام اما بداخل البلد مع الوقفات ترتفع بعد النص تقارب للخط إلي بعد النص ومرات توصله ولا تتعاده واشوف عندي الخرطوش إلي فوق محجر اذا وصلت الحرارة النص او تعدت

سوبر VTC
05/07/2009, 02:12 PM
عن اذنك اخوي ابو الوليد

غالبا الترتره من حساس الهوا الار بي ام حساس كبير راكب على اللهاة
احيانا يكون تنسيم بوجه الثلاجه

ابو-الوليد
07/07/2009, 10:43 PM
أشكر الجميع على الردود ويعطيك العافية اخي سوبر VTC على التوضيح
واحب ان اذكر نقطة بخصوص تغيير بلف السيارة بنوع اخر . في الحقيقية تغيير البلف لوحده ما يحل المشكلة ينبغي فحص الرديتر اول شي حتى لو حسيت انه نظيف لانه احياناً بعض مجاري الماء داخله تكون مسدودة و ما راح تعرف هذا الا بفك العلبة الجانبية (البلاستيكية) وضخ الماء من مكان الخرطوش والتأكد ان كل المجاري تسمح بخروج كمية مساوية من الماء ولو في انسداد في بعضها السيارة بتسخن لدرجة معينة فوق الطبيعي او فوق النص بس ما توصل لل H

عند تسييخ الرديتر تأكد من ان السيخ اللي يستخدمه العامل اللي ينظف الرديتر مناسب لمجاري الماء داخل الرديتر من ناحية العرض والسماكة وتاكد من ان السيخ يدخل من الجهه المفتوحة للرديتر ويدق في العلبة الثانية اللي ما انفتحت هذا الكلام يطبق على كل مجاري الماء داخل الرديتر ولو لاحظت انسداد في بعض المجاري احتمال كبير يكون هو سبب الحرارة الزائدة

ابو-الوليد
07/07/2009, 10:51 PM
اخي شيروكي كلاسيك وجدت لك كتيب الصيانة لموديل 2000 واعتقد ان الموديل تقريباً نفس 2001
يمكنك تحميله من
هـــنـــــــــــــا (http://rapidshare.com/files/168736495/ManualSpace.com_2000_Jeep_Cherokee_Service_Manual. zip)

باسوورد الملف المضغوط
manualspace.com

nasser454
08/07/2009, 02:10 AM
مشكووووووووووووووور

و الله يعطيك العافية

شروكي كلاسيك
08/07/2009, 12:54 PM
انا المشكلة عندي اني مركب رديتر المنيوم جديد و بلف كابرس وحاط موية موبار والحرارة اذا وقفت ترتفع فوق النص سواء في الليل أو النهار توصل للخط إلي بعد النص والخرطوش إلي فوق يكون محجر مع الحرارة..

ابو-الوليد
08/07/2009, 07:40 PM
اخي شروكي كلاسيك
اذا كانت الحرارة ترتفع فقط وانت واقف او داخل المدينة وتنزل اذا مسكت خط فيلزمك التشيك على:
1- المروحة الكهربائية المفروض تشتغل بسرعة متوسطة في المشي العادي وتفصل اذا برد المحرك وتشتغل بالسرعة العالية اذا ارتفعت الحرارة او شغلت المكيف تأكد ان المروحة شغالة تمام يعني اذا ارتفعت الحرارة قرب من شبك السيارة الامامي وراح تسمع صوت المروحة قوي وواضح وفيه صوت ونة هذا لو كانت سليمة.

2- كلتش المروحة لازم يكون سليم وتقدر تفحصه بطريقة وهي..لما تكون السيارة باردة في الصباح قبل لا تشغل السيارة حاول تلف مروحة الكلتش بيدك (والمحرك مطفي) اذا لف 5 لفات او اكثر معناته عطلان والسليم تكون مقاومته متوسطة يعني لفتين او ثلاث وعلى فكرة كلتش المروحة فيه سسته ملفوفة بشكل حلزوني في المقدمة جهة الرديتر هذا يعمل بمثابة حساس اذا سخن يثقل الكاتش وتزيد سرعته وبذلك يزيد التبريد والعكس صحيح يمكن اللي عندك مصدي ويحتاج سنفرة وتنظيف.

3- بلف الحرارة المفروض يكون متوافق مع حساس ماء الرديتر والشيروكي يجيله 185 و 195 ويمكن في انواع اخرى والمفروض ان البلف يفتح في درجة حرارة 185 وهذا يسمح للماء الموجود داخل الرديتر بالتبريد ولو انك حطيت مثلاُ بلف كابرس مع حساس الحرارة المصمم لسيارات جيب معناته ان البلف بيفتح قبل ما يتبرد الماء اللي داخل الرديتر والمفروض اذا غيرت بلف الحرارة تفيير معاه حساس الحرارة بحيث يكون هنك توافق واذكر في مشاركة في هذا القسم عن كيفية التخلص من حرارة الشيروكي بالتفصيل.

اتمنى لك التوفيق

ابو-الوليد
08/07/2009, 07:41 PM
مشكووووووووووووووور

و الله يعطيك العافية

الله يعافيك اخي ناصر وتشكر على الرد

شروكي كلاسيك
09/07/2009, 02:19 AM
اخي شروكي كلاسيك

اذا كانت الحرارة ترتفع فقط وانت واقف او داخل المدينة وتنزل اذا مسكت خط فيلزمك التشيك على:
1- المروحة الكهربائية المفروض تشتغل بسرعة متوسطة في المشي العادي وتفصل اذا برد المحرك وتشتغل بالسرعة العالية اذا ارتفعت الحرارة او شغلت المكيف تأكد ان المروحة شغالة تمام يعني اذا ارتفعت الحرارة قرب من شبك السيارة الامامي وراح تسمع صوت المروحة قوي وواضح وفيه صوت ونة هذا لو كانت سليمة.

2- كلتش المروحة لازم يكون سليم وتقدر تفحصه بطريقة وهي..لما تكون السيارة باردة في الصباح قبل لا تشغل السيارة حاول تلف مروحة الكلتش بيدك (والمحرك مطفي) اذا لف 5 لفات او اكثر معناته عطلان والسليم تكون مقاومته متوسطة يعني لفتين او ثلاث وعلى فكرة كلتش المروحة فيه سسته ملفوفة بشكل حلزوني في المقدمة جهة الرديتر هذا يعمل بمثابة حساس اذا سخن يثقل الكاتش وتزيد سرعته وبذلك يزيد التبريد والعكس صحيح يمكن اللي عندك مصدي ويحتاج سنفرة وتنظيف.

3- بلف الحرارة المفروض يكون متوافق مع حساس ماء الرديتر والشيروكي يجيله 185 و 195 ويمكن في انواع اخرى والمفروض ان البلف يفتح في درجة حرارة 185 وهذا يسمح للماء الموجود داخل الرديتر بالتبريد ولو انك حطيت مثلاُ بلف كابرس مع حساس الحرارة المصمم لسيارات جيب معناته ان البلف بيفتح قبل ما يتبرد الماء اللي داخل الرديتر والمفروض اذا غيرت بلف الحرارة تفيير معاه حساس الحرارة بحيث يكون هنك توافق واذكر في مشاركة في هذا القسم عن كيفية التخلص من حرارة الشيروكي بالتفصيل.

اتمنى لك التوفيق

أخوي أبو الوليد الله يعطيك العافية،،،
1/ بالنسبة للمروحة الكهربائية عندي تشتغل ولا فيها شي تشتغل اذا تعدت الحرارة النص وتشتغل مع المكيف وصوتها قوي ودفعها فوي.

2/ بالنسبة للمروحة الميكانيكية راح اشيك على الكلتش مع انها تدور اقل من 5 لفات اذا حركاتها والسيارة طافيه حركاتها ثقيلة.

3/ بالنسبة لبلف الكابرس ايش الحل معه اغير الحساس بأي نوع من الحساسات افضل شي وكيف طريقة تركيبه؟؟؟
وكيف ألغي حساس الوكالة إلي يخلي المروحة تشتغل بعد النص ومع المكيف عشان اركب الحساس الجديد؟؟؟

سوبر VTC
09/07/2009, 05:36 AM
عن اذنك اخوي ابو الوليد

/ بالنسبة لبلف الكابرس ايش الحل معه اغير الحساس بأي نوع من الحساسات افضل شي وكيف طريقة تركيبه؟؟؟
وكيف ألغي حساس الوكالة إلي يخلي المروحة تشتغل بعد النص ومع المكيف عشان اركب الحساس الجديد؟؟؟

اخوي شيروكي كلاسيك
حساس الوكالة حق الحرارة ما تقدر تغيره
لانه موصول بالكمبيوتر بمعنى لو نقص عندك ماء الاديتر مثلا
راح يطفى الموتر حماية للموتر من الاحتماء و التخبيط
و هذه ميزة الحساس
لكن تقدر تحتال عليه اي تخدعه
و تقدر تركب حساس الماني على نفس كوع الماء طبعا حساس 85
يعني اذا وصلت الحرارة 85 على الخط اللي تحت الربع اشتغلت المراوح
نقطه اخرى
ما يبرد مكينة الشيروكي الا مروحة المكيف شد بلد اقصد السعودية
لان المروحة الامريكية الدينمو حقه دورته ضعيفه جدا
عند كهربائي بالقصيم يركب مروحة كهرب سوبارو بدال مروحة السير
و لا يركب لك المروحة حتى تركب مروحة المكيف السعوديه
السبب؟؟؟؟؟؟
يقول لان سرعه مروحة المكيف تعادل مروحتين من حقات السوبارو
ارجو اني اكون فهمت ما تقصده انت بالضبط
هذا الكهربائي يشبك مروحة المكيف و مروحة السوبارو
بكتاوت واحد و اذا وصلت الحرارة 85 اشتغلت المراوح
اذا شغلت المكيف و الموتر بارد يشتغلن المراوح مع المكيف شوي ثم يطفن
طبعا فترات متقطعه
بالنسبة للحرارة لاتنسى مشكلة العضو كبسولة2
مع الحرارة موتره جمس غير اديتر جديد بلف جديد طرمبة جديدة
و صارت المشكلة من السلندر طبعا غسل السلندر عند حقين الاديترات تقريبا 7 مرات و طلعت ترسبات كثيرة بجدار السلندر
ارجو اني اكون ماستبقت الاحداث :d
عموما تقدر تركب حساس
75

تحياتي

شروكي كلاسيك
10/07/2009, 02:54 AM
يعطيك العافية أخوي سوبر Vtc ما قصرت راح اشوف وش قصة الموتر لأنه طفشني ووقفته لأن عندي سيارة ثانيه.. واذا فضيت له راح ارجع واعاجل مشكلته...

جارح1
12/07/2009, 02:14 PM
يعطيكم العافية الجميع

اخواني معاي جراند شيروكي 99
وطلعت عندي هالكلمة ممكن تقولون وش هي

Perform
Service

طبعاص الكلمة طلعت من امس عندما اشغل السيارة واقفل الباب تطلع

انتظركم

ماهر سيد
18/07/2009, 05:51 PM
ممكن الرد على مشكله حدوث خبط أثناء تحريك السيارة الجيب للأمام أو للخلف علما بانه تم غيار قواعد الموتور وقواعد الفتيس وزيت الفتيس ارجو الرد بسرعه بارك الله فيك

ماهر سيد
18/07/2009, 07:39 PM
السيار جيب شروكى فور باي فور هيدرومتيك واثناا تحريك السياره للامام او الخلف يحدث صوت ضجه شديده مع العلم ان التوكيل قام بغيار قواعد الفتيس وقواعد الموتور وزيت الفتيس بارك الله فيكم ارجو الافاده

ابن الجنيفي
18/07/2009, 09:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالنسبة لكمبيوتر الجراند شروكي 99 اين يقع من السيارة وماهو شكله

سوبر VTC
18/07/2009, 09:55 PM
السيار جيب شروكى فور باي فور هيدرومتيك واثناا تحريك السياره للامام او الخلف يحدث صوت ضجه شديده مع العلم ان التوكيل قام بغيار قواعد الفتيس وقواعد الموتور وزيت الفتيس بارك الله فيكم ارجو الافاده

اخوي ماهر
الصوت ممكن يكون من حاجات كثيره
احتمال الصوت من صليبات العمود الامامي او الخلفي
احتمال انه من كراسي القير او كراسي المكينه
احتمال انه من ربلات رباطات الدفرنس
احتمال من تروس كارونة الدفرنس
صعبه جدا نعطيك حكم نهائي لان السيارة ليست امامي اشاهدها بعيني

عموما لك رساله على الخاص

jeep 4x4
18/07/2009, 10:00 PM
السلام عليكم أنا عندي قراند شيروكي 2001 أمريكي مشكلته المثبت حق السرعة يطلع على الطبلون لكن ما يثبت السرعة
ومرة شغلت الموتر وطلع الشكمان فيه ماء( طبعا بالصيف الساعة 8:30) علما ان الموتر به تفتفه وريحة بنزيم مع الشكمان

سوبر VTC
18/07/2009, 10:40 PM
السلام عليكم أنا عندي قراند شيروكي 2001 أمريكي مشكلته المثبت حق السرعة يطلع على الطبلون لكن ما يثبت السرعة
ومرة شغلت الموتر وطلع الشكمان فيه ماء( طبعا بالصيف الساعة 8:30) علما ان الموتر به تفتفه وريحة بنزيم مع الشكمان

اخوي شيك على ماء الاديتر لا يكون ينقص
احتمال ان وجه راس المكينه تعبان
اجلد الموتر بمشوار لمده 10 دقائق يعني تدوس تقوه عند الاشارة مثلا
يعني اغلب مشوارك سرعه كانك تلحق احد :D
لماذا ؟
عشان يحتمي الموتر قوه
ثم افتح غطاء زيت المكينه
اذا لاحظت على نفس الغطاء حليب ابيض
فهذا بخار ماء
يعني ان راس المكينه منشعر او به تنسيم
يعني يدخل الماء على الزيت
اما بسبب ان الراس منشعر او ان وجه الراس تعبان
و السبب
ان المكينه قد احتمت سابقا يعني وصلت الاتش

التفتفه
اسبابه كثيره
افحص كمبيوتر ب100
شف عندك الليات اللي طالعه من قربه الهوا و راكبه على غطاء راس المكينه
هذا اسمه مبرد راس المكينه
و عندك لي اخر اسمه لي تبخير الزيت يطلع من غطاء راس المكينه و يروح للقربه
وجه الثلاجه ايضا
الليات اللي خارجه من الثلاجه و رايحه لمثبت السرعه بالرفرف الايمن او الايسر
احيانا فيه سده ربله بنفس الثلاجه

كل هذولي اذا كان فيه تنسيم بالثلاجه او الليات يبدا الموتر يتفتف و يقطع بسبب دخول الهوا الزايد

احتمال حساس الهوا اللي بنفس اللهاة خربان او يبي تنظيف و يضبط
اوما يسمى بحساس انبير الضغط او حساس الار ي ام

الاحتمالات كثيره

ماهر سيد
18/07/2009, 11:37 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يوجد استفسارات بالنسبه لردكم الكريم 1- المقصود بكراسي القير هو كرسي النص حسب اللهجه في مصر 2-كراسى الماكينه هل هى قواعد الموتور 3- نفهم من الرد ان الفتيس سليم 4-الربلات المقصود بها قطع كاوتش مع الرباط للدفرنس

ماهر سيد
19/07/2009, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا علي ردكم الكافي ويوجد استفسارات وهي 1- هل المقصود بكراسى القير هو كرسى النص حسب اللهجه المصريه 2- الربلات المقصود بها قطع كاوتش 3- كراسى الماكينه المقصود بها قواعد الموتور 4-افهم من ردكم الكريم ان الفتيس سليم افيدونى افادكم الله

ماهر سيد
19/07/2009, 12:38 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله خيرا علي ردكم الكافي ويوجد استفسارات وهي 1- هل المقصود بكراسى القير هو كرسى النص حسب اللهجه المصريه 2- الربلات المقصود بها قطع كاوتش 3- كراسى الماكينه المقصود بها قواعد الموتور 4-افهم من ردكم الكريم ان الفتيس سليم افيدونى افادكم الله

سوبر VTC
19/07/2009, 01:51 AM

و عليكم السلام و رحمة الله
حياك اخوي ماهر مصر ام الدنيا :)
1) نعم هو الكرسي (ربل) اللي تحت القير في النص
2) الكاوتش على حسب فهمي انه التاير
3) هي قواعد المكينه (ربل)
4) الفتيس لاعلم ماهيته

بامكانك مراسلة صاحب الموضوع ابو الوليد على الخاص فهو اكثر خبره مني

تحياتي

نوخذة بحر
19/07/2009, 08:57 AM
ابو وليد الله يحييك ومشكووور على الموضوع القيم والله

اخوووي ابو وليد عندي مشكله بالسياره جيب قراند شيروكي 6 سلندر 96

المشكله اني لما اوقف الموتر مثلا على الخط ولا اطفي السياره ترتفع عندي الحراره ولما امشي ترجع الى الوضع الطبيعي

فيدنا الله يرحم والديك تراني طفرت منها

jeep 4x4
19/07/2009, 11:35 AM
اخوي شيك على ماء الاديتر لا يكون ينقص

احتمال ان وجه راس المكينه تعبان
اجلد الموتر بمشوار لمده 10 دقائق يعني تدوس تقوه عند الاشارة مثلا
يعني اغلب مشوارك سرعه كانك تلحق احد :D
لماذا ؟
عشان يحتمي الموتر قوه
ثم افتح غطاء زيت المكينه
اذا لاحظت على نفس الغطاء حليب ابيض
فهذا بخار ماء
يعني ان راس المكينه منشعر او به تنسيم
يعني يدخل الماء على الزيت
اما بسبب ان الراس منشعر او ان وجه الراس تعبان
و السبب
ان المكينه قد احتمت سابقا يعني وصلت الاتش

التفتفه
اسبابه كثيره
افحص كمبيوتر ب100
شف عندك الليات اللي طالعه من قربه الهوا و راكبه على غطاء راس المكينه
هذا اسمه مبرد راس المكينه
و عندك لي اخر اسمه لي تبخير الزيت يطلع من غطاء راس المكينه و يروح للقربه
وجه الثلاجه ايضا
الليات اللي خارجه من الثلاجه و رايحه لمثبت السرعه بالرفرف الايمن او الايسر
احيانا فيه سده ربله بنفس الثلاجه

كل هذولي اذا كان فيه تنسيم بالثلاجه او الليات يبدا الموتر يتفتف و يقطع بسبب دخول الهوا الزايد

احتمال حساس الهوا اللي بنفس اللهاة خربان او يبي تنظيف و يضبط
اوما يسمى بحساس انبير الضغط او حساس الار ي ام

الاحتمالات كثيره

الله يجزاك خير نعم ماء الاديتر ينقص لكن الماء يطلع مع الشكمان وفيه ريحة بنزين ويطلع عندي الكود هذا 307 ما تعتقد أن التفتفه لها دخل بنقص ماء الديتر طيب مثبت السرعة ليه ما يثبت

حمودي2010
20/07/2009, 02:50 PM
مو يستا هل خمس نجوم بس يستاهل اكثر شكر ا اخوي على مو ضوعك الرائع

ابو-الوليد
24/07/2009, 10:02 PM
يعطيكم العافية الجميع

اخواني معاي جراند شيروكي 99
وطلعت عندي هالكلمة ممكن تقولون وش هي

Perform
Service

طبعاص الكلمة طلعت من امس عندما اشغل السيارة واقفل الباب تطلع

انتظركم

اخي الجارح الكلمة تعني ان موعد الصيانة الدورية للسيارة قد حان موعدها

بالتوفيق

ابو-الوليد
24/07/2009, 10:13 PM
و عليكم السلام و رحمة الله

حياك اخوي ماهر مصر ام الدنيا :)
1) نعم هو الكرسي (ربل) اللي تحت القير في النص
2) الكاوتش على حسب فهمي انه التاير
3) هي قواعد المكينه (ربل)
4) الفتيس لاعلم ماهيته

بامكانك مراسلة صاحب الموضوع ابو الوليد على الخاص فهو اكثر خبره مني

تحياتي

يعطيك العافية اخي سوبر VTC على اهتمامك والاخ ماهر يقصد بالفتيس الجيربكس والصوت كما ذكرت اسبابه عديدة ولو كان الاخ ماهر قد تأكد من الاسباب التي ذكرتها من الافضل فحص السيارة عند ميكانيكي لان الصوت كما ذكر الاخ صوت خبط وان شاء الله يكون سهل تحديد مكانه

ابو-الوليد
24/07/2009, 10:19 PM
بالنسبة لكمبيوتر الجراند شروكي 99 اين يقع من السيارة وماهو شكله

اخي ابن الجنيفي كمبيوتر السيارة غالباً ما يكون جهة السائق تحت كبوت السيارة مشبوك فيه 3 اسلاك كبيرة لمزيد من التفاصيل شاهد الصور التالية

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images119/mk14696_pcm_real.jpg

ابو-الوليد
24/07/2009, 10:26 PM
ابو وليد الله يحييك ومشكووور على الموضوع القيم والله

اخوووي ابو وليد عندي مشكله بالسياره جيب قراند شيروكي 6 سلندر 96

المشكله اني لما اوقف الموتر مثلا على الخط ولا اطفي السياره ترتفع عندي الحراره ولما امشي ترجع الى الوضع الطبيعي

فيدنا الله يرحم والديك تراني طفرت منها

اخي نوخذه شكراً لردك ومشكلتك ان شاء الله سهلة وارتفاع حرارة السيارة عند الوقوف لها اسباب ولكن قبل كل شيء تأكد من:
- المروحة الكهربائية تأكد انها تعمل وصوتها واضح (ونة) عند ارتفاع حرارة السيارة
- كلتش المروحة تأكد من انه يدفع هواء كافي لجهة المحرك عند ارتفاع حرارة السيارة

* الحذر واجب عند فحصك والله يوفقك

ابو-الوليد
24/07/2009, 10:30 PM
الله يجزاك خير نعم ماء الاديتر ينقص لكن الماء يطلع مع الشكمان وفيه ريحة بنزين ويطلع عندي الكود هذا 307 ما تعتقد أن التفتفه لها دخل بنقص ماء الديتر طيب مثبت السرعة ليه ما يثبت

اخي الكريم ريحة البنزين سببها عدم اشتعال في احد الاسطوانات (البستن)
والكودP0307 يدل على عدم اشتعال في الاسطوانة رقم 7 تاكد من:
- البوجي
- سلك الكويل
- الكويل نفسه يمكن يكون عطلان

ابو-الوليد
24/07/2009, 10:32 PM
اشكر الجميع على المشاركة وان شاء الله ما اكون نسيت اى رد

اشكر اخي سوبر Vtc مرة اخرى على تعاونه واهتمامه

اتمنى لكم التوفيق

ابن الجنيفي
09/08/2009, 09:57 PM
الله يعطيك العافية اخوي ابو الوليد على اهتمامك وتجاوبك مع اخوانك

جنتل_مان
21/08/2009, 11:18 AM
مشكووووووووووووووووور أبو وليد ع الموضوع..........

وعندي مشكل عسى يكون عندك الحل:
-فجأه ولعة عندي لمبة ABS وجربة طريقه وظهرلي مع وميض ف تشك أنج لمدة الفحص فقط كود 12 و بعدها يضهر كود 55 فقط؟؟؟؟؟

سوبر VTC
21/08/2009, 07:53 PM
مشكووووووووووووووووور أبو وليد ع الموضوع..........

وعندي مشكل عسى يكون عندك الحل:
-فجأه ولعة عندي لمبة ABS وجربة طريقه وظهرلي مع وميض ف تشك أنج لمدة الفحص فقط كود 12 و بعدها يضهر كود 55 فقط؟؟؟؟؟

هذي صارت لاحد الربع موتره شيروكي م2001
كلاسيك المهم انه حصل سلك حساس ال اي بي اس
منقطع من عند الكفر الايمن
وصل الاسلاك و طفت اللمبه :good:
بعدين اذا انت حصلت المشكله و لا طفت اللمبه
افصل البطارية و اشبكه مره ثانيه و شغل
كل كفر له حساس
سلك الحساس به خطين لون اسود و الاخر لونه بوني
علما ان المحلات خصوصا الاتراك قالوا له نصلحه ب150ريال :mad::mad::mad:

جنتل_مان
21/08/2009, 11:53 PM
مشكوووووووووووووووووور :"سوبرvtc" ع الرد والله يعطيك العافيه...
وراااااااح أجرب أبحث عن السلك الحساس وبرد عليك....

رمضان كريم عليكم يا أصحااااااااااااااب الشيروكيات وعلى الأمه الأسلامية جميعا..

ابن الجنيفي
27/09/2009, 10:26 PM
للفائدة لمن حصلت عنده نفس المشلكة التي عرضتها هنا -وماقصر ابو الوليد في بذل الجهد في المساعدة- فكانت المشكلة في حساس الاكسجين اللي قبل دبة التلوث فيوجد حساسين فاذا تعطل احدهما فيعطي قراءة خاطئة للكمبيوتر فيعمل لخبطة في وظيفة الكمبيوتر وبالتالي لخبطة في اشتغال المحرك0 والحل اذا لم تغير الحساس ، افصل الحساسين كلهم كما فعلت انا ومن بعدها انحلت المشكلة التى عجز عنها المهندسين

jeep 4x4
12/10/2009, 03:07 PM
الله يجزاكم خير ريحتونا من أبو هنود
أنا طلع عندي كود رقمهp1492
وش يكون علما المكينة 2004

ابو-الوليد
14/10/2009, 08:08 PM
للفائدة لمن حصلت عنده نفس المشلكة التي عرضتها هنا -وماقصر ابو الوليد في بذل الجهد في المساعدة- فكانت المشكلة في حساس الاكسجين اللي قبل دبة التلوث فيوجد حساسين فاذا تعطل احدهما فيعطي قراءة خاطئة للكمبيوتر فيعمل لخبطة في وظيفة الكمبيوتر وبالتالي لخبطة في اشتغال المحرك0 والحل اذا لم تغير الحساس ، افصل الحساسين كلهم كما فعلت انا ومن بعدها انحلت المشكلة التى عجز عنها المهندسين

اخي ابن الجنيفي الحمد لله انك وجدت حل المشكلة ولكن ازالة حساسات الاكسجين اللي قبل الدبة الاولى فيه خطر على المحرك لأن الحساس يقيس كمية خليط الاحتراق وعلى اساسه الكمبيوتر يتحكم في كمية حقن البنزين في الهواء الداخل لغرفة الاحتراق..الافضل تغيير الحساس العطلان

وللمعلومية لقد ذكرت لك في احد الردود ان الكود يدل على مشكلة في حساس الاكسجين والرد بالاسفل

[quote=ابن الجنيفي;2459654]

اخي ابن الجنيفي الاعطال الجديدة احتمال كبير تكون مربوطة ببعض مثلاً:

الكود P0203 يدل على مشكلة في توصيل البخاخ رقم 3 او مشكلة في نفس البخاخ يعني السيارة ماشية على 7 سلندر لأن واحد فيهم ناقص احتراق وهو رقم 3 يلزمك التأكد من اسلاكه يمكن تحتاج تثيبت.

والكود P0152 يدل على مشكلة في حساس الاكسجين الاول من فوق اللي في بداية انبوب العادم جهة الراكب يمكن يكون متأثر بغاز العادم الغير محترق.

اعذرني لسرعة الرد وعدم ارفاق صور توضيحية وذلك لعدم التفرغ

بالتوفيق

اتمنى لك التوفيق

ابو-الوليد
14/10/2009, 08:18 PM
الله يجزاكم خير ريحتونا من أبو هنود

أنا طلع عندي كود رقمهp1492

وش يكون علما المكينة 2004

اخي الكريم الكود
P1492 يدل على مشكلة في حساس حرارة البطارية الحساس موجود اسفل قاعدة البطارية يمكن يكون مصدى او وصل له بلل او من ماء البطارية لو كانت من النوع السائل
افصل اصبع البطارية ونظف القاعدة والحساس ببخاخ تنظيف ولاتنسى تجفف المنطقة بعد التنظيف

اتمنى لك التوفيق

شيروكي999
18/10/2009, 03:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

ألف شكـر لك أخوي العزيز ...

أخوي ... أنا عندي جراند شيروكي موديل 2005 لاريدو إستخدام أمريكي ...

وجربت طريقتك هذي ... لكن للأسف ما طلع لي شيء أبداً ...

مع العلم .. إن لمبة الماكينة تولع .. وإذا فصلت البطارية تطفي ... ولا تولع إلا بعد ثلاث أيام أو أربع أيام

وإذا فصلتها مرة ثانية ... تولع بعد أربع أيام ... مدري وش الحـل يالغــآلي ...~

صعبة إني أفصل وأشبك طول عمري ... وأيضـاً صعبة تروح تدفع فلوس لنــاس نصابة على الفاضي ...

في إنتظا ردك ... ... ... ... .. .

jeep 4x4
18/10/2009, 05:44 PM
الله يعطيك العافية يا أبو وليد راح الكود ومشيتبه مسافة وطلع عندي الكود 601 فصلت البطارية وراح وجا الكود 1698
وأشوف السيارة علقة على الثالث ما تعشق أبدحتى وانا توي مشغل على الثالث
وش يكون الله لا يهينك

الوعد البراري
19/10/2009, 10:13 AM
بارك الله فيك
الله يجزاك خير
سويت الحركة ظهر لي 2.5

ابو-الوليد
19/10/2009, 10:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

ألف شكـر لك أخوي العزيز ...

أخوي ... أنا عندي جراند شيروكي موديل 2005 لاريدو إستخدام أمريكي ...

وجربت طريقتك هذي ... لكن للأسف ما طلع لي شيء أبداً ...

مع العلم .. إن لمبة الماكينة تولع .. وإذا فصلت البطارية تطفي ... ولا تولع إلا بعد ثلاث أيام أو أربع أيام

وإذا فصلتها مرة ثانية ... تولع بعد أربع أيام ... مدري وش الحـل يالغــآلي ...~

صعبة إني أفصل وأشبك طول عمري ... وأيضـاً صعبة تروح تدفع فلوس لنــاس نصابة على الفاضي ...

في إنتظا ردك ... ... ... ... .. .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي شيروكي 999
ما دام ان لمبة التشيك انجن شغالة يعني هناك مشكلة حتى لو كانت بسيطة ولو انك منت ملاحظ اي شي في اداء السيارة فاعتقد ان مشكلتك بسيطة اما:
- حساسات الاكسجين خاصة لو انك شايل الدبات الاولى في الشكمان
- تهريب خفيف في نظام تبخر الوقود واسبابة تلف جلدة غطاء التانكي او ليات الهواء اللي طالعة من التانكي ومتجهة للمحرك او تهريب في طرمبة كشف التهريب (في حالة التهريب البسيط يكون اداء السيارة عادي ولو كان التهريب كبير يمكن تحس بفرق في الاداء)

لو طريقة المفتاح مانجحت معاك افضل شي كشف كمبيوتر 100 او 150 ريال ويدلك على العطل من غير وجع راس واوفر لك من التخمين في قطع الغيار.

اتمنى لك التوفيق

ابو-الوليد
19/10/2009, 12:15 PM
الله يعطيك العافية يا أبو وليد راح الكود ومشيتبه مسافة وطلع عندي الكود 601 فصلت البطارية وراح وجا الكود 1698

وأشوف السيارة علقة على الثالث ما تعشق أبدحتى وانا توي مشغل على الثالث

وش يكون الله لا يهينك

الله يعافيك اخي jeep
الكود P0601 يدل على مشكلة داخلية في ذاكرة كمبيوتر السيارة او في اتصال الكمبيوتر مع الوحدات الاخرى واحياناَ يكون الكمبيوتر يحتاج برمجة او ريسيت ويمكن تغيير واداء السيارة يكون عادي ويمكن ما تلاحظ اي تغيير ويمكن يضعف الاداء

الكود P1698 يدل على مشكلة في قطعة تسمى TCM او في توصيلاتها

اعمل التالي لعمل ريسيت للكمبيوتر:
1- افصل سلك البطارية السالب
2- افحص افياش الكمبيوتر الثلاثة (افصلهم وافحص حالة الافياش من الداخل يمكن تكون مصدية او مكربنة او مرتخية)
3- ارجع الافياش لمحلها في الكمبيوتر
4- افصل افياش ال TCM وافحص حالة الافياش زي ما سويت في الكمبيوتر
5- ارجع الافياش لمحلها في ال TCM
6- ادعس فرامل وخليك داعس لمدة دقيقتين ثم ارفع رجلك عن الفرامل
7- اشبك سلك البطارية

لمعرفة كمبيوتر السيارة وال TCM راجع الصور في الاسفل:

الكمبيوتر:

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images119/mk14696_pcm_real.jpg

ال TCM:

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images129/mk14696_tcmlocation.jpg

بالتوفيق

ابو-الوليد
19/10/2009, 12:22 PM
بارك الله فيك
الله يجزاك خير
سويت الحركة ظهر لي 2.5

اخي الوعد
ما دام ان طريقة المفتاح مانجحت معاك افضل شي كشف كمبيوتر 100 او 150 ريال ويدلك على العطل وبعد كذا تكون انت عارف ايش القطع اللى تحتاج تتغير ونصيحة لا تخلي احد يحاول يصلح في السيارة الا بعد الكشف بالكمبيوتر.

اتمنى لك التوفيق

jeep 4x4
19/10/2009, 02:20 PM
الله يعطيك العافية
لكن وش السبب الي يخلي السيارة تقوم بالثالث ولا تبدل نهائي

ابو-الوليد
19/10/2009, 03:22 PM
الله يعطيك العافية

لكن وش السبب الي يخلي السيارة تقوم بالثالث ولا تبدل نهائي

اخي jeep
ال TCM هي اختصار ل Transmission Control module وهي الوحدة المسؤولة عن تنظيم عملية التبديل وجعلها اكثر انسيابية واي خلل فيها او في توصيلاتها بتأثر على تبديل السرعات

اتمنى تكون المعلومة واضحة

smk115
19/10/2009, 05:35 PM
مشكور على المعلومة

راعي الشروكي2
28/10/2009, 11:34 PM
السلام عليكم

يعطيك العافيه اخوي على الموضوع الرائع

بس اخوي انا عندي شروكي 2000 كلاسيك
ما ادري تنفع الحركه هاذي معه ولالا

ارجو المساعده

a1Ruwais
29/10/2009, 02:14 PM
الله يعطيك العافيه

راعي الشروكي2
01/11/2009, 12:11 AM
الشروكي سعودي موديل 2000

القير عادي ماادري مانفعت معي الحركه

حركت التشييك ارجو المساعده

وجزاك الله خير

دورانجو2000
01/11/2009, 04:44 PM
السلام عليكم الله يعطيك العافية يا أبو وليدعلى الموضوع الشيق قرات الموضوع وان سيارتي دوج دورانجو موديل 2000جربة طريقة وطلعلي في مكن العداد رقم p 1281 وارجو الافاده ولك الشكر

ابن الجنيفي
01/11/2009, 08:37 PM
اخي ابن الجنيفي الحمد لله انك وجدت حل المشكلة ولكن ازالة حساسات الاكسجين اللي قبل الدبة الاولى فيه خطر على المحرك لأن الحساس يقيس كمية خليط الاحتراق وعلى اساسه الكمبيوتر يتحكم في كمية حقن البنزين في الهواء الداخل لغرفة الاحتراق..الافضل تغيير الحساس العطلان

وللمعلومية لقد ذكرت لك في احد الردود ان الكود يدل على مشكلة في حساس الاكسجين والرد بالاسفل

[quote=ابو-الوليد;2460774]

اتمنى لك التوفيق

بارك الله لك اخوي ابو الوليد 000 فلا احد ينكر فضلك بعد الله على ملاك الشيروكي وانا منهم في تعريفهم بكثير من مشاكلهم وارشادهم لحلها 000 فلك مني كل الدعاء الصادق بأن يرفع الله قدرك في الدنيا والاخرة آمين

مسرع
07/11/2009, 12:22 PM
الله يعطيكم العافيه ويوفقكم كل واحد باسمه

بس فيه الرانجلر مااشوف تتكلمون عنه كثير انا بصراحة طحت لي على واحد والله يستر حبيت اشيك عليه من الصدام إلى الصدام وش تنصحوني في اورشه .

تحياتي

jeep 4x4
09/11/2009, 02:22 PM
اخي jeep

ال TCM هي اختصار ل Transmission Control module وهي الوحدة المسؤولة عن تنظيم عملية التبديل وجعلها اكثر انسيابية واي خلل فيها او في توصيلاتها بتأثر على تبديل السرعات

اتمنى تكون المعلومة واضحة

الله يعطيك العافية
أنا فحصته كمبيوتر وقالو لي أن الكمبيوتر حق القير خربان خليته عندهم يصلحونه وقالو لي أنهم غيرو الكمبيوتر أربع مرات ولا زان عني المشكلة ما هي بالكمبيوتر صح
أنا ودي وشلو أفحص الجهاز اللي أنت تقول TCM
وهل إذا فصلت الجهاز تتأثر أجهزة السيارة والا لا
وعلا شان ما نشغلك نرجو أن الرد يكون واضح ولا عليك أمر
الله يجزاك الجنة ووالديك

مسرع
09/11/2009, 02:53 PM
تكميل لمشاركتي
اريد حل لصرفيه البنزين للرانجلر

صميم المحبه
11/11/2009, 12:15 AM
اولا اشكرك على هالموضوووووووع الممتاز ربي يحفظك
ثانياااااااااااااااااااااااااا
حبيب قلبي ممكن مسااااعده انا معي قراند شروكي 2003 6 سلندر

وسويت الحركة وطلع عندي ارقام مو بالقايمه
الاول p 1281
والثاني p 1494

وش يعني ذلك

شرقاوي حيل
11/11/2009, 07:49 AM
السلام عليكم اخواني يوجد لدي سياره جيب قراند شوروكي 6 سلندر 97

وارغب في بيع مكينته والقير ابضآ بسعر مغري جدآ ..

لاني شلحت السياره( البدي ) باقي المحركات ..

والي يبي شي من السياره يحط الي هو يبي واشوف هل هو متوفر ويبشر بلخير .

الاسعار رخيصه جدآ ...

الموقع الدمام

اخوكم

فهد

beerh
13/11/2009, 12:47 PM
ليتك كتبت منقول من موقع تطعيس

لحفظ حقوق وتعب الغير بكلمة منقول

وعدم نسب جهد الغير لنفسك

بالتوفيق

البرفسوررر
13/11/2009, 02:46 PM
يعطيك العافيه على الموضوع

ابو-الوليد
27/11/2009, 03:28 PM
ليتك كتبت منقول من موقع تطعيس

لحفظ حقوق وتعب الغير بكلمة منقول

وعدم نسب جهد الغير لنفسك

بالتوفيق

يا أخي لا تتهور وعلى مهلك الظاهر انك ما انتبهت لتاريخ مشاركتى 26/2/2007

ومشاركتي نقلت من مكشات الى تطعيس في تاريخ 17/8/2008

وعلى فكرة اللي نقل مشاركتي ذكر في اخر المشاركة منقول

http://www.mekshat.com/pix/upload03/images133/mk14696_from_t1.jpg

أرجو عدم التسرع اخي الكريم والسبق دائماً لمكـــــــشـــــــا ت

اتمنى لك التوفيق وكل عام والجميع بخير

ابو-الوليد
29/11/2009, 01:25 AM
الله يعطيك العافية

أنا فحصته كمبيوتر وقالو لي أن الكمبيوتر حق القير خربان خليته عندهم يصلحونه وقالو لي أنهم غيرو الكمبيوتر أربع مرات ولا زان عني المشكلة ما هي بالكمبيوتر صح
أنا ودي وشلو أفحص الجهاز اللي أنت تقول TCM
وهل إذا فصلت الجهاز تتأثر أجهزة السيارة والا لا
وعلا شان ما نشغلك نرجو أن الرد يكون واضح ولا عليك أمر

الله يجزاك الجنة ووالديك

اخي Jeep كل عام وانت بخير وبخصوص فحص ال TCM ما اعتقد ان جهاز الفحص موجود في اغلب ورش السيارات وتقدر تفحصها في الوكالة وبالتالي تعرف هل الوحدة سليمة او عطلانة

* لو فصلت الوحدة ما راح تنطفي لمبة التشيك انجن وزي ما ذكرت ان الوحدة مسؤلة عن التحكم في نقل السرعات وبأمانة ما جربت السيارة والوحدة مفصولة

* اكيد السيارة بتتأثر من غير الوحدة

معلومة : احيانأ يكون الحل الوحيد لحل مشكلة سيارات ال Jeep هو الوكالة والسبب توفر اجهزة الفحص الشاملة وعدم توفرها في الورش الاخرى نصيحتي بالرغم من ارتفاع اجور التصليح في الوكالة الا انها بتختصر عليك الوقت والمال في اغلب الاحيان

اتمنى يكون ردي واضح والله يوفقك

ابو-الوليد
29/11/2009, 01:42 AM
تكميل لمشاركتي
اريد حل لصرفيه البنزين للرانجلر

حياك الله اخي مسرع وكل عام وانت بخير
اللي اعرفة ان استهلاك الوقود في الرانجلر عالي نسبياً وهذا من عيوبه وللأسف ما عندي خبرة كافية في هذا الموديل

اعرض استفسارك في رابطة لملاك الشروكي (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=140063) وان شاء الله الشباب ما يقصرو

اتمنى لك التوفيق

ابو-الوليد
29/11/2009, 01:48 AM
اولا اشكرك على هالموضوووووووع الممتاز ربي يحفظك
ثانياااااااااااااااااااااااااا
حبيب قلبي ممكن مسااااعده انا معي قراند شروكي 2003 6 سلندر

وسويت الحركة وطلع عندي ارقام مو بالقايمه
الاول p 1281
والثاني p 1494

وش يعني ذلك

حياك الله اخي صميم المحبة وكل عام وانت بخير

راجع الردود التالية لمعرفة المزيد عن الاكواد P1281 و P1494

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=2365791&postcount=173 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=2365791&postcount=173)

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1597927&postcount=92 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1597927&postcount=92)

اتمنى لك التوفيق

ريش البحر
29/11/2009, 06:01 PM
مشكوووور معلومات قيمة وانا دوبي جربت والعطل 1281 غير موجود بالقائمة
نرجو إفادتنا
أخوكم محتاس جدا

ابو-الوليد
30/11/2009, 05:30 AM
مشكوووور معلومات قيمة وانا دوبي جربت والعطل 1281 غير موجود بالقائمة
نرجو إفادتنا
أخوكم محتاس جدا

حياك الله اخي ريش البحر

العطل 1281 موجود في ردي التالي

http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=2365791&postcount=173

اتمنى لك التوفيق

مسرع
04/12/2009, 02:17 PM
الله يجزاك خير ابو الوليد

jeep 4x4
08/12/2009, 10:39 PM
أبو وليد السلام عليكم والله أني مستحي منك
لكن إلى الآن مالقيت حل للموتر
س قبل ما يخرب علي كان أذا كنت ماسك خط طبعا المشي طبيعي الموتر ممتاز فجأة يرد نمرة للثالث وش السبب وهل له دخل بالعطل الىن والا لا

س2/ مكان ال Tcm بالسيارة مين بالضبط لاني شاك صراحة هل هو قدام كمبيوتر السيارة والا وين
العذر والسموحة على الإطالة
ولك مني جزيل الشكر والتقدير

waleed020
14/12/2009, 01:51 AM
الله يعطيك العافيه اخوي ابوالوليد وبيض الله وجهك.
انا قريت الموضوع من اول صفحه بصراحه الله يجزاك خير.
اخوي انا اشتريت جيب رانجلر 2002 وفحصته كمبيوتر وطلع لي عده اكواد . وسويت الطريقه اللي اشرت لها بالموضوع وطلع عندي عدده رموز بصراحه فيه بعضها مافهمت شنو المطلوب وبعضها غير موجود بالقائمه .
p1713
p1762
p1763
p1765
p1491
p1495
p0130
p0136
ياليت تفيدني اذا تقدر .
(للمعلوميه مكينه الرانجلر نفس مكينه الشيروكي العادي حسب علمي)
مشكور مقدما.......

بلال لبنان
22/12/2009, 10:39 AM
السلام عليكم والرحمه اخي عملت العمليه هذه معي كراند شيروكي ال2004 ومشي الحال اعطاني الارقام لكن ما الرقم الا طلع معي معناه عندكم ممكن التوضيح لي اعطاني الارقام التالي اثنين موجودين والثالث لا ويا ريت تشرح لي اخي عنهم والسلا عليكم الارقام
p0123
p0305
p1685

بلال لبنان
22/12/2009, 10:41 AM
وردا على الموضوع الموضوع كثير جيد وممتاز ما تروح لمحل وتعرف عطلك قبل ما توصل للمشغل كرمال ما يصيرون يضيفون عليك اشياء والله تمام الله يعطيكم العافيه وننتظر ردكم الكريم على الموضوع بالشرح عن الاعطال الثلاثه

بلال لبنان
23/12/2009, 02:16 PM
السلام عليكم والرحمه اخي عملت العمليه هذه معي كراند شيروكي ال2004 ومشي الحال اعطاني الارقام لكن ما الرقم الا طلع معي معناه عندكم ممكن التوضيح لي اعطاني الارقام التالي اثنين موجودين والثالث لا ويا ريت تشرح لي اخي عنهم والسلا عليكم الارقام
p0123
p0305
p1685
يا اخوان ممكن تفيدوني بالارقام هذه شو هيه وظيفته والاعطال الا فبها الجيب كراند شيروكي موديل ال2004 واشكركم على المساعده يا ريت احد يفيدني بالموضوع والسلام عليكم والرحمه

بلال لبنان
25/12/2009, 10:12 PM
p0123
p0305
p1685
يا اخوان ممكن تفيدوني بالارقام هذه شو هيه وظيفته والاعطال الا فبها الجيب كراند شيروكي موديل ال2004 واشكركم على المساعده يا ريت احد يفيدني بالموضوع والسلام عليكم والرحمه

نايف خالدالده
29/12/2009, 03:30 PM
الله لايهينكم ابغي تفسير كودات القراندشروكي الهمي 2005 واذا تقدرون تعطوني ايش معنى الرقم هذا P1521

ابو-الوليد
14/02/2010, 07:44 PM
الله يعطيك العافيه اخوي ابوالوليد وبيض الله وجهك.

انا قريت الموضوع من اول صفحه بصراحه الله يجزاك خير.
اخوي انا اشتريت جيب رانجلر 2002 وفحصته كمبيوتر وطلع لي عده اكواد . وسويت الطريقه اللي اشرت لها بالموضوع وطلع عندي عدده رموز بصراحه فيه بعضها مافهمت شنو المطلوب وبعضها غير موجود بالقائمه .
p1713
مشكلة في الترانس اكسل (transaxle) او في احد توصيلاته
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images147/mk14696_transaxle.jpg
p1762 و p1763
مشكلة في حساس يدعى Governor Pressure Sensor موجود داخل صندوق نقل الحركة الاوتوماتيكي
p1765
مشكلة في الدائرة الكهربائية لوحدة التحكم في ناقل الحركة افحص المرحلات والفيوز
p1491
مشكلة في كهرباء مروحة التبريد الكهربائية افحص الفيوز والمرحلات
p1495
مشكلة في كهرباء طرمبة كشف التهريب
p0130 و p0136
تدل على مشاكل في حساسات الاكسجين
ياليت تفيدني اذا تقدر .
(للمعلوميه مكينه الرانجلر نفس مكينه الشيروكي العادي حسب علمي)
مشكور مقدما.......

راجع شرح معاني الاكواد بالاعلى وبالتوفيق ان شاء الله

ابو-الوليد
14/02/2010, 07:51 PM
p0123
مشكلة في حساس موضع الخانق او في توصيلاته
p0305
عدم اشتعال في الاسطوانة رقم 5
p1685
مشكلة في نظام الامان لمفتاح السيارة الاصلي او في المفتاح نفسه

راجع شرح معاني الاكواد بالاعلى وبالتوفيق ان شاء الله

ابو-الوليد
14/02/2010, 07:55 PM
الله لايهينكم ابغي تفسير كودات القراندشروكي الهمي 2005 واذا تقدرون تعطوني ايش معنى الرقم هذا P1521

الكود على حسب كتيب الصيانة معناه زيت المكينة غير متوافق (غير الزيت بنوعية جيدة)

اتمنى لك التوفيق

نايف خالدالده
18/02/2010, 05:03 PM
الله لايهينك انا عندي مشكلة في القير وخاصة في الصيف اذا وقفت ترتفع حرارة القير وتطلع لي كلمت ترانس اوفرتايم وفحصت على القير وقالو ياطنجرة ياطرنبة القير وفي الشتاء تختفي وركبت مبرد مع حق الوكالة يعني دبلت لة التبريد ومافي فايدة والزيت والفلتر جديد علمن اني اذا مسكت خط ماتطلع واذا وقفت يرتفع صوت المروحة ويصير القير يعلق شوي وبعدين يبرد اذا مشيت ويرجع وضعة الطبيعي وسيارتي همي قراندشروكي

سوبر VTC
19/02/2010, 06:19 AM
الله لايهينك انا عندي مشكلة في القير وخاصة في الصيف اذا وقفت ترتفع حرارة القير وتطلع لي كلمت ترانس اوفرتايم وفحصت على القير وقالو ياطنجرة ياطرنبة القير وفي الشتاء تختفي وركبت مبرد مع حق الوكالة يعني دبلت لة التبريد ومافي فايدة والزيت والفلتر جديد علمن اني اذا مسكت خط ماتطلع واذا وقفت يرتفع صوت المروحة ويصير القير يعلق شوي وبعدين يبرد اذا مشيت ويرجع وضعة الطبيعي وسيارتي همي قراندشروكي

عن اذنك يابو الوليد :good:
كد صارت مشكلتك لجمس غمارة و نص
يحتمي القير و تطلع رسالة بالطبلون
ان القير محتمي
حصل المشكلة من رديتر القير المبرد
مسكر وسخ من رايش الكلتشات + اهمال تغير الزيت بصفة دورية
كل 40الف على الاقل
تاكد لايكون المبرد عندك مسكر
فك لي الخروج من البرد
لي الخروج اللي يروح للقير
فكه و الموتر يشتغل
و لاحظ هل دفع الزيت قوي ام لا
اذا كان ضعيف فحتمال كبير ان المبرد مسكر متلطس
الحل
ينفخ بهواء قوي و ان امكن يغسل بفلاش يحلل الترسبات :good:

رفيع المقآم
20/02/2010, 03:04 AM
مشكوور وما قصرت وبيض الله وجهك

HUMAN
23/02/2010, 01:53 PM

كل الشكر للأخ / أبو الوليد وللجميع قرأت الموضوع وتابعت الردود فأحب أن أشكر الكل ..

جربت بسيارة شروكي سبورت موديل 99 أمريكي لاتظهر أكواد كما حصل مع الأخوان بل تظهر إشارة الانجن سيرفس كما اوضحت أخي أبو الوليد بالموضوع بالمشاركة الأصلية وما حصل معي كالتالي - تعمل العدادات جميعها لأن تصل للأخير جهة اليمين مع إضاءت الأنوار للطبلون مع الأنجن سيرفس ثم تعود العدادات للنصف وتطفيء جميع الأنوار بالطبلون وتشتغل مرة أخرى الأنوار مع الأنجن سيرفس وتعود للبداية العدادات جهة اليسار وتطفيء جيع الأنوار والأنجن سيرفس ثم تضيئ الأنجن سيرفس مرة واحدة - فما معنى ذلك ؟.
أخوي أبو الوليد على اعتبار اني كبرت ولابس نظارة ( أبو أربع عيون ) يعني لو أني شكيت أن الأنجن سيرفس تضيئ بسرعة غمزة مرتين - أيضا فما معنى ذلك ؟.
تقبل شكري وتقديري

km km
24/02/2010, 09:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

الله يجزاك خير يا أبو الوليد ... ممكن سؤال ...

أنا سويت الحركة اللي في الطبلون وطلع اللي الكود : 2,4
فياليت تشرح أيش هو الخلل ...

أخوك عبدالمجيد من القصيم - بريده ...

km km
25/02/2010, 10:39 AM
للرفع للأهميه القصوى :)

km km
27/02/2010, 04:57 PM
للرفع ........................

سوبر VTC
27/02/2010, 11:21 PM
للرفع للأهميه القصوى :)

مافي :D اهمية قصوى و لا كبرى و لا صغرى :D
اخر مشاركة لابو الوليد قبل 14يوم
اخر رقم جوالك 44 ;)
هههههه :D:p:D

km km
28/02/2010, 03:59 PM
ههههههههههه

لا تصير أنت اللي في بالي :)

طيب وش السوات وشلون نجيبه ...

سوبر VTC
28/02/2010, 04:05 PM
ههههههههههه

لا تصير أنت اللي في بالي :)

طيب وش السوات وشلون نجيبه ...

صحيح صحيح :)
مالك الا تنتظر
او تمر فني الشيروكيات ابو ايوب بالرياض :D

البحث عن جميع مواضيع فني الشروكيات (http://www.mekshat.com/vb/search.php?do=finduser&u=81217&starteronly=1)

km km
28/02/2010, 04:21 PM
صحيح صحيح :)
مالك الا تنتظر
او تمر فني الشيروكيات ابو ايوب بالرياض :D

البحث عن جميع مواضيع فني الشروكيات (http://www.mekshat.com/vb/search.php?do=finduser&u=81217&starteronly=1)

مشكور وما قصرت أخوي :)

الله يعين بس على الشوروكيات :(

سوبر VTC
28/02/2010, 04:26 PM
مشكور وما قصرت أخوي :)

الله يعين بس على الشوروكيات :(

امورك زينة :good:
دام ان الموتر ماحتمى و لاطفى

wahab
01/03/2010, 03:53 PM
شكرا اخي على المساهمة موضوع ممتاز .. انا سويت العملية بس طلع عندي الكود 1491 مع 135 وماشفت الارقام في الجدول ممكن تساعدني

ابو-الوليد
01/03/2010, 08:00 PM

كل الشكر للأخ / أبو الوليد وللجميع قرأت الموضوع وتابعت الردود فأحب أن أشكر الكل ..

جربت بسيارة شروكي سبورت موديل 99 أمريكي لاتظهر أكواد كما حصل مع الأخوان بل تظهر إشارة الانجن سيرفس كما اوضحت أخي أبو الوليد بالموضوع بالمشاركة الأصلية وما حصل معي كالتالي - تعمل العدادات جميعها لأن تصل للأخير جهة اليمين مع إضاءت الأنوار للطبلون مع الأنجن سيرفس ثم تعود العدادات للنصف وتطفيء جميع الأنوار بالطبلون وتشتغل مرة أخرى الأنوار مع الأنجن سيرفس وتعود للبداية العدادات جهة اليسار وتطفيء جيع الأنوار والأنجن سيرفس ثم تضيئ الأنجن سيرفس مرة واحدة - فما معنى ذلك ؟.
أخوي أبو الوليد على اعتبار اني كبرت ولابس نظارة ( أبو أربع عيون ) يعني لو أني شكيت أن الأنجن سيرفس تضيئ بسرعة غمزة مرتين - أيضا فما معنى ذلك ؟.

تقبل شكري وتقديري

وعليكم السلام اخي...
بالنسبة لحساب الومضات راجع الرد التالي وسلامة عيونك ولك مني كل الاحترام :
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1537272&postcount=70 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1537272&postcount=70)

ابو-الوليد
01/03/2010, 08:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

الله يجزاك خير يا أبو الوليد ... ممكن سؤال ...

أنا سويت الحركة اللي في الطبلون وطلع اللي الكود : 2,4
فياليت تشرح أيش هو الخلل ...

أخوك عبدالمجيد من القصيم - بريده ...

وعليكم السلام اخي عبد المجيد...
2.4 ليس كود بل رقم اصدار السوفتوير لكمبيوتر السيارة
ولو سيارتك من الموديلات الحديثة راح يكون الكود مثل PXXXX ال X عبارة عن ارقام من صفر الى تسعة

في اغالب الموديلات لو كان ما عندك مشكلة في السيارة ما راح تنجح معاك الطريقة والكمبيوتر راح يتجاهل عملية الفحص ولن يظهر معك اى كود

اتمنى لك التوفيق

ابو-الوليد
01/03/2010, 08:16 PM
شكرا اخي على المساهمة موضوع ممتاز .. انا سويت العملية بس طلع عندي الكود 1491 مع 135 وماشفت الارقام في الجدول ممكن تساعدني

حياك الله اخي الكريم الكود موجود في ردودي السابقة على الرابط التالي:
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=3983987&postcount=380 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=3983987&postcount=380)

بالنسبة ل 135 يرجى التوضيح اكثر
وان كان قصدك P0135
هذا الكود يدل على مشكلة في احد حساسات الاكسجين او توصيلاته

dehmy
03/03/2010, 06:15 AM
السلام عليكم

عندي قراند شيروكي 99 وطلعت لي الكودين هذي 1281 و 0420 ياليت تساعدني لأني ماحصلتها في الجدول واتمنى تكون بالتفصيل ...

ولك خالص الشكر ووفقك الله

ابو-الوليد
03/03/2010, 09:54 AM
السلام عليكم

عندي قراند شيروكي 99 وطلعت لي الكودين هذي 1281 و 0420 ياليت تساعدني لأني ماحصلتها في الجدول واتمنى تكون بالتفصيل ...

ولك خالص الشكر ووفقك الله

وعليكم السلام اخي دحمي الاكواد موجودة في الردود التالية:
P1281
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=2365791&postcount=173

P0420
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1905800&postcount=144

بالتوفيق ان شاء الله

xumarx
22/03/2010, 04:08 AM
اخي ابو الوليد السلام عليكم
عندي مشكله في الرانجلر موديل 95
ادق سلف ومايشتغل عند فتح السوتش توصل كهرباء للكويل وتنقطع على طول والكهرباء ماتوصل لحساس الكرنك اش الحل والله ماحصلت حل في اي ورشه
تكفون ابي حل

سوبر VTC
22/03/2010, 05:42 AM
اخي ابو الوليد السلام عليكم
عندي مشكله في الرانجلر موديل 95
ادق سلف ومايشتغل عند فتح السوتش توصل كهرباء للكويل وتنقطع على طول والكهرباء ماتوصل لحساس الكرنك اش الحل والله ماحصلت حل في اي ورشه
تكفون ابي حل

فيه ورشة متخصصة بالرياض و بريدة و عنيزة
ان بغيت وصف الورشة علمن
عمود الديلكو اذا كان به فضاوة قوية مايشتغل الموتر

xumarx
22/03/2010, 09:00 AM
اشكرك يا اخ سوبر VTC (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=53291) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif
على الرد

بس الكويل تجيه كهربا معا فتحت السوتش وتنقطع فالكهربا ماتوصل لدلكو

thanks
02/05/2010, 09:56 PM
بارك الله فيك .......

جمرة غظى
18/05/2010, 06:17 PM

كل الشكر للأخ / أبو الوليد على هل موضوع المهم حيث كثر مشاكل سيارت الدوج وشروكي :(( الدوج دجو اهله في سبوع )): :f عندي مشكله في درانجو 2000ماسك على الثالث وديت المطيويع

وغير ثلاث حساسات ولا نفع دخلتة الوكالة زان بعد ماقطعو قلبي بعدسنة رجعت الحالة طلع الكود 0753 ابي حل الله يرحم والدينك :hot:

sarhan767449
22/05/2010, 02:44 PM
الاخ الفاضل ابو-الوليد
مشكور علي الموضوعات الشيقة والاهتمام - والله يعطيك الف عافية
عندي استفسار بسيط - عندي جراند شروكي ليميتيد 2001 اتوماتيك يطلع صوت مشترية من اسبوعين
في صوت اسمعه من الطبلون داخل السيارة يشبة صوت ضخ هواء خفيف عند استعمال الفرامل وانا مسرع فوق ال60 كم - ممكن تدلني ايه سببه وطلب اخير perform service ظهرة في الشاشة العلوية اعمل ايه اروح لكهربائي ولا ميكانيكي واطلب منه ايه بالضبط - وجازاك الله كل خير.

sarhan767449
24/05/2010, 12:56 PM
ارجو الرد ولكم الشكر وكل التقدير

BASKEN
01/06/2010, 04:59 PM
السلام عليكم ،،،،،،،،،، كيفك اخي ابو الوليد ؟ عندي مشكله وارجو ان اجد الحل عندك كما في المره السابقة عندي مشكلة بالحرارة سيارتي جراند شيروكي 1993 8سلندر ومركب فيها مروحة 1998 كهربائيه والحراره كانت مظبوطه معي وفجأه ارتفعت لبعد النصف اذا مشيت واذا توقفت نزلت للنصف ولكن ببطء غيرت الريداتير الى رديتر الومنيوم فاليوم جديد وغيرت دينمو المراوح ونفس المشكله لم تحل وقالوا لي ان افك دبات العادم وبالفعل فكيتها ونفس الوضع واخر شئ قالو لي اما طرمبة الماء او رأس المكينه مع العلم ان السياره لا فيها تفتفه ولا شئ واذا فتحت الرديتر وشغلت السياره الماء يقلب عادي ولا تحتر بسرعه يعني ففي الصباح امشي عليها شويه كتير وهي حرارتها مضبوطه ولكن تبدء في الرفع ببطء ارجو منك ان تفيدني واذا ممكن تدلني على ورشه بالرياض يفهمون بالشيروكي وكالعاده اشكرك وادعو الله لك ان يرزقك بما تحب وان يجزيك خير الجزاء على ما تفعل .

ابو-الوليد
17/07/2010, 11:36 AM

كل الشكر للأخ / أبو الوليد على هل موضوع المهم حيث كثر مشاكل سيارت الدوج وشروكي :(( الدوج دجو اهله في سبوع )): :f عندي مشكله في درانجو 2000ماسك على الثالث وديت المطيويع

وغير ثلاث حساسات ولا نفع دخلتة الوكالة زان بعد ماقطعو قلبي بعدسنة رجعت الحالة طلع الكود 0753 ابي حل الله يرحم والدينك :hot:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
اخي الكريم الكود P0753 يدل على مشكة في صمام ال solenoid داخل صاجة الفالف بدي
الافضل لوغيرته تغير الثاني اللى معاه
http://www.mekshat.com/pix/upload04/images173/mk14696_oil_pan.jpg

والله يوفقك

ابو-الوليد
17/07/2010, 11:44 AM
الاخ الفاضل ابو-الوليد
عندي استفسار بسيط - عندي جراند شروكي ليميتيد 2001 اتوماتيك يطلع صوت مشترية من اسبوعين
في صوت اسمعه من الطبلون داخل السيارة يشبة صوت ضخ هواء خفيف عند استعمال الفرامل وانا مسرع فوق ال60 كم - ممكن تدلني ايه سببه وطلب اخير perform service ظهرة في الشاشة العلوية اعمل ايه اروح لكهربائي ولا ميكانيكي واطلب منه ايه بالضبط - وجازاك الله كل خير.

اخي الكريم ..
صوت التنسيم لو كان خفيف اعتقد انه عادي انا نفس الصوت في سيارتي بشرط ان الفرامل تكون سليمه والجملة perform service تعنى ان موعد الصيانة الدورية قد حان تقدر تحدد عدد الكيلومترات لكل موعد صيانة من الكونسول العلوي

نصيحة اذا اشتربت سيارة مستعملة اعمل فحص شامل وافحص نظام الفرامل وال ABS

اتمنى لك التوفيق.

ابو-الوليد
17/07/2010, 11:55 AM
السلام عليكم ،،،،،،،،،، كيفك اخي ابو الوليد ؟ عندي مشكله وارجو ان اجد الحل عندك كما في المره السابقة عندي مشكلة بالحرارة سيارتي جراند شيروكي 1993 8سلندر ومركب فيها مروحة 1998 كهربائيه والحراره كانت مظبوطه معي وفجأه ارتفعت لبعد النصف اذا مشيت واذا توقفت نزلت للنصف ولكن ببطء غيرت الريداتير الى رديتر الومنيوم فاليوم جديد وغيرت دينمو المراوح ونفس المشكله لم تحل وقالوا لي ان افك دبات العادم وبالفعل فكيتها ونفس الوضع واخر شئ قالو لي اما طرمبة الماء او رأس المكينه مع العلم ان السياره لا فيها تفتفه ولا شئ واذا فتحت الرديتر وشغلت السياره الماء يقلب عادي ولا تحتر بسرعه يعني ففي الصباح امشي عليها شويه كتير وهي حرارتها مضبوطه ولكن تبدء في الرفع ببطء ارجو منك ان تفيدني واذا ممكن تدلني على ورشه بالرياض يفهمون بالشيروكي وكالعاده اشكرك وادعو الله لك ان يرزقك بما تحب وان يجزيك خير الجزاء على ما تفعل .

وعليكم السلام...
اسف للرد المتأخر. هل بلف الحرارة راكب والا شلته .. لو شلته رجعه واعمل غسيل للمكينة وشوف في ترسبات كثيرة ام لا.

هل تستخدم ماء راديتر مخفف ام مركز .. لو تستخدم اي نوع بس يكون من الوكالة اصلي وتعبيه في الرديتر (علبة واحدة فقط) والباقي ماء مقطر. لا تخلى الخليط مركز.

خلى شغلة راس المكينة اخر شي . والله يوفقك

ابومزنة
17/07/2010, 11:58 AM
الله يجزاكك خير

ابو-الوليد
17/07/2010, 08:31 PM
الله يجزاكك خير

هلا فيك اخي الكريم ابو مزنة والله يعطيك الف عافية

سوبر VTC
18/07/2010, 12:57 AM
العذر على الرد ابا الوليد :)

الاخ الفاضل ابو-الوليد

اضغط على الفرامل و انت واقف ضغط متوسط
اذا انزلت الدعسه لاخر شي
فلازم تغير علبة باكم الفرامل و غالبا تخرب بالشيروكي
طريقة اخرى
امسك فرامل على سرعة 50 او 60 ادعس كامل الدعسة
اذا مامسك الكفرات يعني ما صرخت
فالخلل من علبة الباكم تنسم غالبا
و احيانا يكون الباكم خربان بوسطة لستك و يكون ينسم
و احيانا يكون عدم تصريخ الكفرات ان الفحمات مهب اصلية

طريقة مجربة على شيروكي
اغسل السلندر و الاديتر بفلاش او اسيد
اذا كان الاديتر تعبان لازم تسيخه و تغسل السلندر لوحده
تركيب بلف كابرس ب20 ريال يفتح على حرارة 72
الغاء مروحة السير و تركيب مروحة سوبارو و وضع حساس الماني للمرواح رقم 85
و باذن الله تنسى الحرارة

راعي السبلا
19/07/2010, 12:29 AM
السلام عليكم

ابو الوليد

ابي اسال كيف اعرف انه الياي تعبان

وماهو افضل ياي للشيروكي ؟؟

وشرايك بمساعدات الوكاله ؟

ويعطيك العافيه

ابو-الوليد
19/07/2010, 07:27 PM
[quote=سوبر VTC;4893797]العذر على الرد ابا الوليد :)

ما في داعي لأي اعتذار مشرفنا العزيز ... مالى رد بعد ردك ومنكم نستفيد
وفقك الله وسدد خطاك

ابو-الوليد
19/07/2010, 07:28 PM
السلام عليكم

ابو الوليد

ابي اسال كيف اعرف انه الياي تعبان

وماهو افضل ياي للشيروكي ؟؟

وشرايك بمساعدات الوكاله ؟

ويعطيك العافيه

وعليكم السلام اخي راعي السبلا ..

انا عن نفسي اركب يايات الوكالة لأني مالي في التطعيس..

سمعت ان يايات مرسيدس 280 تصلح للشروكي بس تأكد من المعلومة وان شاء الله مشرفنا العزيز سوبر VTC او احد الاعضاء يفيدك اكثر والله يوفقك...

ibrahim778
21/07/2010, 04:01 AM
ابو الوليــد بيض الله وجهك جهد تشكر علية
الله لايهينك طلعت معي الرموز الاتية ولم اشاهدها ظمن القائمة P0128 P0420 P0430 جيب ليبرتي 2004
ولك منا وافر الاحتــرام والتـقــــــدير

ابو-الوليد
02/08/2010, 10:02 PM
ابو الوليــد بيض الله وجهك جهد تشكر علية
الله لايهينك طلعت معي الرموز الاتية ولم اشاهدها ظمن القائمة P0128 P0420 P0430 جيب ليبرتي 2004
ولك منا وافر الاحتــرام والتـقــــــدير

وعليكم السلام اخي الكريم ابراهيم ...
الكود P0128 يدل على مشكلة في ثرموستات ماء التبريد (حساس الحرارة) افحص الثرمستات وبدله ان لزم.
الاكواد P0420 و P0430 تدل على ان دبات التلوث في سيارتك لا تعمل بكفائة.

الله يوفقك ..

راعي العرفا
04/08/2010, 08:27 AM
ابو الوليد الله يرحم والدينك ورزقك من حيث لاتحتسب دعوه من قلب اخوك المسلم لك علي هالمجهود الرائع

وارجو انك تكمل جميلك ومعروفك للأخرر عندي مشكله مع جيب جراند شيروكي الموديل 1999 القصه
الجديده

بدايتها حدثت مشكله فيه أنه وانا مااشي علي الخط تجي السياره قطعه بشعه نتره وتمشي صافي

طبعا من زود فهمي بدلت الكويلات والمشكله بقت لكن السياره رجعت صافيه حيل وصوتها احلا

لكن كل ماطلعت فيها الخط واحترت السياره حرارتها الطبيعيه جت القطعه والنتره

والمكيف فصل مره

المهم طبقت طريقتك والي طلع لي فيها خطأين الي هم p0601

والثاني p1391

وبالأخر كلمت Done

رموز هالأخطاء موعارفهم شنو الي أاغيره بالضبط شنو تنصحني أغير واستبدل فيها

أتمني نسمع ردك

وبالأخر وفقك لله لما يحب ويرضي

ابو-الوليد
05/08/2010, 12:57 PM
حياك الله اخي راعي العرفا واشكرك على الدعاء وجزاك الله خيراً ...

وبخصوص الاكواد اليك معانيها :
الكود p0601 يدل على مشكلة داخلية في كمبيوتر السيارة وللأسف انا حصلت لي نفس المشكلة وما كان في حل الا تغيير الكمبيوتر وسعره تقريباً في الوكالة الف وشوية
بس حاول تفصل اصبع البطارية لبعض الوقت ورجعها ولو رجعلك نفس الكود يلزمك تغيير الكمبيوتر ويمكن البرمجة تحل مشكلتك . بالنسبة لي ما كن في حل الا التغيير.
الكود هذا غالباً ما يأثر على اداء السيارة بس لمبة التشك انجن راح تبقى معاك شغالة على طول.

الكود p1391 يمكنك مراجعة المشاركة التالية لمعرفة معنى الكود:
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1928215&postcount=154 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1928215&postcount=154)

حاول تحل مشكلة الكود p1391 اولاً وشوف لو اداء السيارة تمام بس لمبة التشك انجن شغالة وما تزعجك تقدر تستخدم السيارة الى ان تغيير الكمبيوتر لاحقاً.

اتمنى لك التوفيق .

راعي العرفا
05/08/2010, 08:26 PM
اخوي ابو الوليد جزاك الله خير علي ردك وافادتك لنا

انا قمت بتطبيق الطريقه تماما كما شرحتها انت وظهر لي كود
p1391 و p0601

المهم قمت بفصل اصبع البطاريه كما أشرت واعادته واعادت تشغيل السياره

بقيت المشكله كما هي وهي أن السياره صافيه جدا ثم تأتي لها قطعه

ثم تصفي ثم قطعه وهكذا طبعا هذي لازم بعد فتره من لما تحمي السياره وتصل الي حرارتها الطبيعيه

تبدأ بالظهور القطعه هذي وخاصه اذا مشيت علي الخط تأتي قطعاات وغصات للسياره ترجها كلها

ثم تصفي وهكذا دوال

طبعا كود P0601 موجود الي الأن وكود p1391 اختفي

وذهبت الي وكيل السياره وانا سيارتي جراند شيروكي موديل 1999 محرك 8 سلندر

قالي الكمبيوتر سعره 4 ألاف ريال هذا طبعا بعد الخصم ؟؟؟ ولله خرااب بيت ويجب مطابقة

رقم الكمبيوتر السياره مع الكمبيوتر الجديد المطلوب .... الله يرحم والديك ارجو انك تفيدني

بخبرتك الواسعه ولك مني الدعاء لك ولأبنائك ووالديك بالتوفيق والمغفره والرحمه

اما بالنسبه للحساسات برأيك هل من المحتمل العطل منهم؟؟ هم الي يسببون القطعه؟؟

ابو-الوليد
06/08/2010, 07:51 PM
اخي راعي العرفا اللي اعرفه ان سعر الكمبيوتر ما يتعدى 1500 ريال انا اشتريت واحد قبل فترة لسيارة موديل 2003 ب 1200 ريال
المهم الكود p1391 احتمال كبير راح يرجع بعد قيادة السيارة بفترة ولو رجع الافضل انك تغير الحساسات وتجرب السيارة وان شاء الله تنحل مشكلتك

كيف كان تقرير فحص الكمبيوتر لما رحت للوكيل هل قالو ان الكمبيوتر يحتاج تغيير وهل ذكرو ان في مشكلة ثانية متعلقة بالكود p1391 والا لأ.

اتمنى لك التوفيق ..

MIG999
06/08/2010, 10:10 PM
السلام عليكم

أخواني بغيت لو تعرفولي كهربائي سيارات ممتاز

أنا عندي مشكلة رمانة الدينمو والسيارة راف فور 2007 فلو أحد يقدر يفيدني

الله يجزاكم خير

راعي العرفا
07/08/2010, 11:36 AM
اخي راعي العرفا اللي اعرفه ان سعر الكمبيوتر ما يتعدى 1500 ريال انا اشتريت واحد قبل فترة لسيارة موديل 2003 ب 1200 ريال
المهم الكود p1391 احتمال كبير راح يرجع بعد قيادة السيارة بفترة ولو رجع الافضل انك تغير الحساسات وتجرب السيارة وان شاء الله تنحل مشكلتك

كيف كان تقرير فحص الكمبيوتر لما رحت للوكيل هل قالو ان الكمبيوتر يحتاج تغيير وهل ذكرو ان في مشكلة ثانية متعلقة بالكود p1391 والا لأ.

اتمنى لك التوفيق ..

الله يعطيك العافيه وجزاك الله خير علي سعة الصدرر

الحمدلله وجدت العطل بعيدا عن الوكاله وخرابيطها والكراجات وعوار الراس معاهم

بحثت في كتيبات الشيروكي لأحدد موقع الحساسات وقمت بأيجاد رسمة توضيحيه

لأماكنها المهم فتحت حساس الكام شفت ولقيت وايراته مجروحه ولازقين علي بعض

ويسوون شورت الي يسبب قطع او تطفي السياره فجأه بالمشي وترجع تشتغل

نظفتهم وتيبتهم والحمدلله رجعت السياره شغاله ومافيها اي قطعه علمأ ان الكمبيوتر

بعد فصل اصبع البطاريه اختفي كود 1391 في البدايه وكود 0601 مثل ماقلت

انت ما يأثر علي اداء السياره الحمدلله اهم شي القطعه راحت ووجدنا السبب

وكود 0601 موجود الي الأن بستعملها دامه مو مأثر علي السياره شقلت اخونا ؟

وجزاك لله خير

نوخذة بحر
07/08/2010, 04:53 PM
السلام عليكم مرررة اخرى

الظاهر ما بنخلص من هالمشاكل

سيارتي جيب قراند شيروكي (لاريدو) 6 سلندر موديل 96

قبل فتره غيرت المكينه والقير :D

بس الحين عندي مشكله بالقير:( انه لما امشي احس ان القير بالتعشيقه الثانيه يدبل التعشيه او انه يفصل ويرج بسرعه ولا احس ان التعشيقه تتعشق مرتين (والله ماني قادر اوصف المشكله عدل) يعني لما اتوصل التعشيقه الثانيه الي نهايتها وبتعشق ثالث يقوم القير وكانه يرد نمره ويعشق ثالث على طووول

(نهاية التعشيق الثانيه يرتفع الريس زياده فجأه وينزل وبعدين يعشق ثالث)
اتمنى القى رد وانا متأكد انه بلاقي رد عند الاخوان اهل الخبره

ومشكورين وما قصرتووو وعشاكم على القوه

ابوطراد666
30/08/2010, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مساكم الله بالف خير ،،،
اخوي سلمك ربي معي شيروكي ليبرتي 2005 سويت نفس الطريقة الي قلت عليها وطلع لي الرمزين p0387
و الرمز p0389 ياليت توضح لي وش المقصود بها بارك الله في عمرك

عاشق الشيروكي
11/09/2010, 05:11 AM
السلام وعليكم

حبيب قلبي معي شيروكي 93 سبورت تماتيك بدون دبل اخوي الموتر لعن والديي بالحراره وجيكت على كل شي وكل شي سليم ماعدا المكينه تصرف بغيت احط لها مكينه بس خايف انه يحتر مره ثانية لان الشيروكي معروف بالحراره اذا كنت واقف تكون ثلاث ارباع واذا مشيت ترتفع تدخل على الاحمر طبعا هذا بدون تكيف والحين بسالك اذا شريت له مكينه شيروكي 93 هل تنصحني فيه من حيث القوه والحراره والتكيف اذا بيكون بارد ولالا يعني اشتري له مكينه شيروكي 93 ولا 2000 او 2001 علما بان الشيروكي وارد امريكا ابي مساعدتك داخلن على الله ثم عليك

والشي الثاني :اذا شغلت الموتر اسمع طق طقه مستمره ناحية المكينه مع المشي يزيد هل هو من المكينه او القير او الكرنك؟؟
وبس

اتمنى تعطيني المعلومات بسرعه ياخوك لاني باجر او اللي بعده انا رايح السكراب

وشاكر لك

عاشق الشيروكي
12/09/2010, 10:07 AM
تكفووووون ابي رد

سامي الدرباس
13/09/2010, 09:24 AM
اي قطعه للشيروكي تحصلها بتشليح الاتفاق بالدمام للاتصال:0569080441

ابو-الوليد
19/09/2010, 09:53 PM
الله يعطيك العافيه وجزاك الله خير علي سعة الصدرر

الحمدلله وجدت العطل بعيدا عن الوكاله وخرابيطها والكراجات وعوار الراس معاهم

بحثت في كتيبات الشيروكي لأحدد موقع الحساسات وقمت بأيجاد رسمة توضيحيه

لأماكنها المهم فتحت حساس الكام شفت ولقيت وايراته مجروحه ولازقين علي بعض

ويسوون شورت الي يسبب قطع او تطفي السياره فجأه بالمشي وترجع تشتغل

نظفتهم وتيبتهم والحمدلله رجعت السياره شغاله ومافيها اي قطعه علمأ ان الكمبيوتر

بعد فصل اصبع البطاريه اختفي كود 1391 في البدايه وكود 0601 مثل ماقلت

انت ما يأثر علي اداء السياره الحمدلله اهم شي القطعه راحت ووجدنا السبب

وكود 0601 موجود الي الأن بستعملها دامه مو مأثر علي السياره شقلت اخونا ؟

وجزاك لله خير

ما شاء الله اخبار حلوة اخي راعي العرفا والله يبعد عنك المشاكل ... آمين

ابو-الوليد
19/09/2010, 09:57 PM
السلام عليكم مرررة اخرى

الظاهر ما بنخلص من هالمشاكل

سيارتي جيب قراند شيروكي (لاريدو) 6 سلندر موديل 96

قبل فتره غيرت المكينه والقير :d

بس الحين عندي مشكله بالقير:( انه لما امشي احس ان القير بالتعشيقه الثانيه يدبل التعشيه او انه يفصل ويرج بسرعه ولا احس ان التعشيقه تتعشق مرتين (والله ماني قادر اوصف المشكله عدل) يعني لما اتوصل التعشيقه الثانيه الي نهايتها وبتعشق ثالث يقوم القير وكانه يرد نمره ويعشق ثالث على طووول

(نهاية التعشيق الثانيه يرتفع الريس زياده فجأه وينزل وبعدين يعشق ثالث)
اتمنى القى رد وانا متأكد انه بلاقي رد عند الاخوان اهل الخبره

ومشكورين وما قصرتووو وعشاكم على القوه

اخي نوخذة بحر لو تقصد التأخير في النمرة التالية وتحس ان السيارة تتراجع قبل النمرة هذى لاحظتها في اكثر من سيارة وان شاء الله من منها ضرر

وبخصوص القير اللي غيرته كيف كانت حالته وهل ظهرت المشكلة بعد التغيير او من اول

هل عملت طريقة السويتش لانها بتساعدك لو عندك مشكلة كهربائية

ابو-الوليد
19/09/2010, 10:02 PM
اخي ابو طراد الكودين اللي طلعو معاك يدلان
على مشكلة في حساس عمود الكرنك او في توصيلاته

اتمنى لك التوفيق

ابو-الوليد
19/09/2010, 10:09 PM
السلام وعليكم

حبيب قلبي معي شيروكي 93 سبورت تماتيك بدون دبل اخوي الموتر لعن والديي بالحراره وجيكت على كل شي وكل شي سليم ماعدا المكينه تصرف بغيت احط لها مكينه بس خايف انه يحتر مره ثانية لان الشيروكي معروف بالحراره اذا كنت واقف تكون ثلاث ارباع واذا مشيت ترتفع تدخل على الاحمر طبعا هذا بدون تكيف والحين بسالك اذا شريت له مكينه شيروكي 93 هل تنصحني فيه من حيث القوه والحراره والتكيف اذا بيكون بارد ولالا يعني اشتري له مكينه شيروكي 93 ولا 2000 او 2001 علما بان الشيروكي وارد امريكا ابي مساعدتك داخلن على الله ثم عليك

والشي الثاني :اذا شغلت الموتر اسمع طق طقه مستمره ناحية المكينه مع المشي يزيد هل هو من المكينه او القير او الكرنك؟؟
وبس

اتمنى تعطيني المعلومات بسرعه ياخوك لاني باجر او اللي بعده انا رايح السكراب

وشاكر لك

اخي عاشق الشيروكي والله اني مستحي منك لان ما عندي المعلومات اللي تفيدك لكم ابشر ان شاء الله تلقي الاجابة في رابطة ملاك الشيروكي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=140063 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=140063)

يمكنك الاطلاع على المشاركة التالية للفائدة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=56320 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=56320)

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=96775 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=96775)

عاشق الشيروكي
21/09/2010, 12:57 AM
الله يسلمك عزيز وغاللي كافي ردك واهتمامك

ابو-الوليد
21/09/2010, 11:39 PM
الله يسلمك عزيز وغاللي كافي ردك واهتمامك

هلا بك اخي عاشق الشيروكي وتسلم على ردك الجميل والله معك

yasin
22/09/2010, 12:02 AM
:BUTT1:اريد ان اعرف كيفيت ضبط الصممات في سيارت مرسيدس w123

ماجد الشمال 1
18/11/2010, 01:57 AM
الله يعطيكم العافية
ولكن هل الطريقة هذي تنفع مع سيارات ثانية غير الشروكي
واذا كان وشي انواع السيارات

ابو-الوليد
08/01/2011, 08:01 AM
الله يعطيكم العافية
ولكن هل الطريقة هذي تنفع مع سيارات ثانية غير الشروكي
واذا كان وشي انواع السيارات

أسف على التأخر في الرد الموضوع مغبر من 2007

بصراحة ما ادري لو كانت تنفع مع سيارات ثانية غير الشروكي وأكيد الطريقة تختلف باختلاف انواع السيارات

شاهد الرد التالي
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1537272&postcount=70 (http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=1537272&postcount=70)

بالتوفيق

أبوتركي V8
08/01/2011, 09:27 AM
الف شكررر

موضوع ممتاز ورائع ليت كل السيارات هل الحركه

Jeep 2005
21/01/2011, 11:49 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي ابو وليد .. الله يجزاك خير انت وكل من رد على اسأله الاعضاء

الله لايهينك موتري جراند شيروكي 2005 هيمي ..

طلع عندي الكود p0585

وبارك الله فيك :)

بشير حسن
14/02/2011, 01:11 PM
مشكورين على الموضوع الرائع والمهم جدا حتى لو كان قديم لكن موضوع قابل لاضافة مشاركات لما له من أهمية , وأريد منك لو تكرمت تفسير الارقام التالية التي ظهرت لي عند قيامي بهذه الطريقة : 13 , 15 , 23 , 24 علمأ بان السيارة كابريس موديل 89

نواف الحربي19
26/02/2011, 05:28 AM
اخوي انا قصدي الاول اني اسوي رفع للموضوع للفائدة

وعندي استفسار هل الارقام اللي تطلع تغني عن فحص الكمبيوتر
علماً اني عرفت معاني الارقام من الموضوع

نوخذة بحر
02/03/2011, 01:07 PM
اخي نوخذة بحر لو تقصد التأخير في النمرة التالية وتحس ان السيارة تتراجع قبل النمرة هذى لاحظتها في اكثر من سيارة وان شاء الله من منها ضرر

وبخصوص القير اللي غيرته كيف كانت حالته وهل ظهرت المشكلة بعد التغيير او من اول

هل عملت طريقة السويتش لانها بتساعدك لو عندك مشكلة كهربائية

اخوي ابو الوليد

نعم نفس الحاله موجوده مع القير الثاني

ايش هذي طريقة السويتش ؟؟؟؟؟

ذكرى الماضي
11/03/2011, 11:34 AM
عندي مشكله في قير شروكي ليبرتي..
انه وانا امشي سرعه 80 او اكثر يرجع تغيرة الى ثانيه ويعلق على نفس تغيرة وتولع لمبه المكينه
واذا طفيته وشغلته رجع طبيعي لفترة لكن فيه نتعه بسيطه..
ولا تطلع هذي المشكله الا وسياره حارة مشيت عليها 25 كيلو
وسيارة باردة d يعشق على طول اذا صار الموتر حار تتاخر في تعشيق يتاخر 3 الى 4 ثواني

فحصته كمبيوتر عن قيركو
وقال لي عندك مشكله في كمبيوتر او يحتاج لبرمجه او تغير..
ومشكله في حساس المنظم
وهذا كود بعد الفحص:P0128
P0884
P1774
P0740
P0720
ارجو احد عندهم حل لمشكلتي يفيدني او ورشه شغالها زي وله جزيل الشكر..

kha6622
17/04/2011, 10:38 PM
والله حاولت وما صار شيئ
يوميا اقعد ساعة كاملة وما يطلعلي اي شيئ

sadoon
18/04/2011, 04:20 AM
معي شيروكي 2000 كلاسيك امريكي الحركه ماضبطت معي هل فيه طريقه ثانيه

الحراره عندي اذا مشيت تصير تحت الربع هل هذا طبيعي ولا ازودها ولاني متأكد يمكن مافيه ثرموستات
واذا مافيه ثرموستات هل اركب واحد وفي ايش تنصحوني

sadoon
18/04/2011, 05:07 AM
وللجميع جميع اكواد الاعطال بالقائمه التاليه حتى سيارات الدودج شارجر وكلايسلر وجيب ودورانجو

P0030: Sensor heater relay problem
P0030 HO2S Heater Control Circuit Bank 1 Sensor 1
P0031 HO2S Heater Circuit Low Voltage Bank 1 Sensor 1
P0032 HO2S Heater Circuit High Voltage Bank 1 Sensor 1
P0036 Sensor heater relay problem
P0036 HO2S Heater Control Circuit Bank 1 Sensor 2
P0037 HO2S Heater Circuit Low Voltage Bank 1 Sensor 2
P0038 HO2S Heater Circuit High Voltage Bank 1 Sensor 2
P0050 HO2S Heater Circuit Bank 2 Sensor 1
P0051 HO2S Heater Circuit Low Voltage Bank 2 Sensor 1
P0052 HO2S Heater Circuit High Voltage Bank 2 Sensor 1
P0056 HO2S Heater Circuit Bank 2 Sensor 2
P0057 HO2S Heater Circuit Low Voltage Bank 2 Sensor 2
P0058 HO2S Heater Circuit High Voltage Bank 2 Sensor 2
P0100 MAF Sensor Ckt. Insufficient Activity
P0101 Mass Air Flow (MAF) Sensor Performance
P0102 Mass Air Flow (MAF) Sensor Circuit Low Frequency
P0103 Mass Air Flow (MAF) Sensor Circuit High Frequency
P0104 Mass Air Flow Circuit Intermittent
P0105 MAP Sensor Circuit Insufficient Activity
P0106: MAP sensor voltage out of range detected at startup (probably bad sensor, possibly wiring problem)
P0107 Manifold Absolute Pressure (MAP) Sensor Circuit Low Voltage
P0108 Manifold Absolute Pressure (MAP) Sensor Circuit High Voltage
P0109 Manifold Absolute Pressure Circuit Intermittent
P0110 Intake Air Temperature (IAT) Sensor Circuit
P0111 Intake Air Temperature (IAT) Sensor Performance
P0112 Intake Air Temperature (IAT) Sensor Circuit Low Voltage
P0113 Intake Air Temperature (IAT) Sensor Circuit High Voltage
P0114 Intake Air Temperature Circuit Intermittent
P0115 Engine Coolant Temperature (ECT) Sensor Circuit
P0116 Engine Coolant Temperature (ECT) Sensor Performance
P0117 Engine Coolant Temperature (ECT) Sensor Circuit Low Voltage
P0118 Engine Coolant Temperature (ECT) Sensor Circuit High Voltage
P0119 Engine Coolant Temperature Circuit Intermittent
P0120 Throttle Position System Performance
P0121 Throttle Position Sensor Circuit Insufficient Activity
P0122 Throttle Position (TP) Sensor Circuit Low Voltage
P0123 Throttle Position (TP) Sensor Circuit High Voltage
P0124 Throttle Position Sensor 1 Circuit Intermittent
P0125 Engine Coolant Temperature (ECT) Insufficient for Closed Loop Fuel Control
P0126 Insufficient Engine Coolant Temperature for Stable Operation
P0128 Coolant Thermostat
P0130 HO2S Circuit Closed Loop (CL) Performance Bank 1 Sensor 1
P0131 HO2S Circuit Low Voltage Bank 1 Sensor 1
P0132 HO2S Circuit High Voltage Bank 1 Sensor 1
P0133 HO2S Slow Response Bank 1 Sensor 1
P0134 HO2S Circuit Insufficient Activity Bank 1 Sensor 1
P0135 HO2S Heater Performance Bank 1 Sensor 1
P0136 HO2S Circuit Bank 1 Sensor 2
P0137 HO2S Circuit Low Voltage Bank 1 Sensor 2
P0138 HO2S Circuit High Voltage Bank 1 Sensor 2
P0139 HO2S Slow Response Bank 1 Sensor 2
P0140 HO2S Circuit Insufficient Activity Bank 1 Sensor 2
P0141 HO2S Heater Performance Bank 1 Sensor 2
P0142 HO2S Circuit Bank 1 Sensor 3
P0143 HO2S Circuit Low Voltage Bank 1 Sensor 3
P0144 HO2S Circuit High Voltage Bank 1 Sensor 3
P0145 HO2S Circuit Bank 1 Sensor 2 Slow Response
P0146 HO2S Circuit Insufficient Activity Bank 1 Sensor 3
P0147 HO2S Heater Performance Bank 1 Sensor 3
P0150 HO2S Circuit Closed Loop (CL) Performance Bank 2 Sensor 1
P0150 HO2S Circuit Bank 2 Sensor 1
P0151 HO2S Circuit Low Voltage Bank 2 Sensor 1
P0152 HO2S Circuit High Voltage Bank 2 Sensor 1
P0153 HO2S Slow Response Bank 2 Sensor 1
P0154 HO2S Circuit Insufficient Activity Bank 2 Sensor 1
P0155 HO2S Heater Performance Bank 2 Sensor 1
P0156 HO2S Circuit Bank 2 Sensor 2
P0157 HO2S Circuit Low Voltage Bank 2 Sensor 2
P0158 HO2S Circuit High Voltage Bank 2 Sensor 2
P0159 HO2S Slow Response Bank 2 Sensor 2
P0160 HO2S Circuit Insufficient Activity Bank 2 Sensor 2
P0161 HO2S Heater Performance Bank 2 Sensor 2
P0162 HO2S Circuit Bank 2 Sensor 3
P0163 HO2S Circuit Bank 2 Sensor 3 Low Voltage
P0164 HO2S Circuit Bank 2 Sensor 3 High Voltage
P0165 HO2S Circuit Bank 2 Sensor 3 Slow Response
P0166 HO2S Circuit Bank 2 Sensor 3 No Activity Detected
P0167 HO2S Heater Circuit Bank 2 Sensor 3
P0169 Fuel Composition Sensor
P0170 Fuel Trim Bank 1
P0171 Fuel Trim System Lean Bank 1
P0172 Fuel Trim System Rich Bank 1
P0173 Fuel Trim Bank 2
P0174 Fuel Trim System Lean Bank 2
P0175 Fuel Trim System Rich Bank 2
P0176 Fuel Composition Sensor Circuit
P0177 Fuel Composition Sensor Circuit Performance
P0178 Fuel Composition Sensor Circuit Low Voltage
P0179 Fuel Composition Sensor Circuit High Voltage
P0180 Fuel Temperature Sensor 1 Circuit
P0181 Fuel Temp. Sensor 1 Circuit Performance
P0182 Fuel Temperature Sensor Circuit Low Voltage
P0183 Fuel Temperature Sensor Circuit High Voltage
P0184 Fuel Temperature Sensor 1 Circuit Intermittent
P0185 Fuel Temperature Sensor 2 Circuit
P0186 Fuel Temp. Sensor 2 Circuit Performance
P0187 Fuel Temperature Sensor 2 Circuit Low Voltage
P0188 Fuel Temperature Sensor 2 Circuit High Voltage
P0189 Fuel Temperature Sensor 2 Circuit Intermittent
P0190 Fuel Rail Pressure Sensor Circuit
P0191 Fuel Rail Pressure Sensor Circuit Performance
P0192 Fuel Rail Pressure Sensor Circuit Low Voltage
P0193 Fuel Rail Pressure Sensor Circuit High Voltage
P0194 Fuel Rail Pressure Sensor Circuit Intermittent
P0195 Engine Oil Temperature Sensor
P0196 Engine Oil Temperature Sensor Performance
P0197 Engine Oil Temperature Sensor Low Voltage
P0198 Engine Oil Temperature Sensor High Voltage
P0199 Engine Oil Temperature Sensor Intermittent
P0200 Injector Control Circuit
P0201 Injector 1 Control Circuit
P0202 Injector 2 Control Circuit
P0203 Injector 3 Control Circuit
P0204 Injector 4 Control Circuit
P0205 Injector 5 Control Circuit
P0206 Injector 6 Control Circuit
P0207 Injector 7 Control Circuit
P0208 Injector 8 Control Circuit
P0209 Injector 9 Control Circuit
P0210 Injector 10 Control Circuit
P0211 Injector 11 Control Circuit
P0212 Injector 12 Control Circuit
P0213 Cold Start Injector 1
P0214 Cold Start Injector 2
P0215 Engine Shutoff Control Circuit
P0216 Injection Timing Control Circuit
P0217 Engine Overtemp Condition
P0218 Transmission Fluid Overtemperature
P0219 Engine Overspeed Condition
P0220 APP Sensor 2 Circuit
P0221 APP (Throttle Position) Sensor 2 Circuit Performance
P0222 APP (Throttle Position) Sensor 2 Circuit Low Voltage
P0223 APP (Throttle Position) Sensor 2 Circuit High Voltage
P0224 Throttle Position Sensor 2 Intermittent
P0225 APP Sensor 3 Circuit
P0226 APP Sensor 3 Circuit Performance
P0227 APP Sensor 3 Circuit Low Voltage
P0228 APP Sensor 3 Circuit High Voltage
P0229 Throttle Position Sensor 3 Intermittent
P0230 Fuel Pump Relay Control Circuit
P0231 Fuel Pump Feedback Circuit Low Voltage
P0232 Fuel Pump Feedback Circuit High Voltage
P0233 Fuel Pump Secondary Circuit Intermittent
P0234 TC Engine Overboost Condition
P0235 Turbocharger Boost Sensor 1 Circuit
P0236 TC Boost System
P0237 TC Boost Sensor Circuit Low Voltage
P0238 TC Boost Sensor Circuit High Voltage
P0239 Turbocharger Boost Sensor 2 Circuit
P0240 Turbocharger Boost Sensor 2 Performance
P0241 Turbocharger Boost Sensor 2 Circuit Low Voltage
P0242 Turbocharger Boost Sensor 2 Circuit High Voltage
P0243 Turbocharger Wastegate Solenoid 1
P0244 Turbocharger Wastegate Solenoid 1 Performance
P0245 Turbocharger Wastegate Solenoid 1 Low Voltage
P0246 Turbocharger Wastegate Solenoid 1 High Voltage
P0247 Turbocharger Wastegate Solenoid 2
P0248 Turbocharger Wastegate Solenoid 2 Performance
P0249 Turbocharger Wastegate Solenoid 2 Low Voltage
P0250 Turbocharger Wastegate Solenoid 2 High Voltage
P0251 Injection Pump Fuel Metering Control "A" Malfunction (Cam/Rotor/Injector)
P0252 Injection Pump Fuel Metering Control "A" Range/Performance (Cam/Rotor/Injector)
P0253 Injection Pump Fuel Metering Control "A" Low (Cam/Rotor/Injector)
P0254 Injection Pump Fuel Metering Control "A" High (Cam/Rotor/Injector)
P0255 Injection Pump Fuel Metering Control "A" Intermittent (Cam/Rotor/Injector)
P0256 Injection Pump Fuel Metering Control "B" Malfunction (Cam/Rotor/Injector)
P0257 Injection Pump Fuel Metering Control "B" Range/Performance (Cam/Rotor/Injector)
P0258 Injection Pump Fuel Metering Control "B" Low (Cam/Rotor/Injector)
P0259 Injection Pump Fuel Metering Control "B" High (Cam/Rotor/Injector)
P0260 Injection Pump Fuel Metering Control "B" Intermittent (Cam/Rotor/Injector)
P0261 Cylinder 1 Injector Circuit Low
P0262 Cylinder 1 Injector Circuit High
P0263 Cylinder 1 Contribution/Balance Fault
P0264 Cylinder 2 Injector Circuit Low
P0265 Cylinder 2 Injector Circuit High
P0266 Cylinder 2 Contribution/Balance Fault
P0267 Cylinder 3 Injector Circuit Low
P0268 Cylinder 3 Injector Circuit High
P0269 Cylinder 3 Contribution/Balance Fault
P0270 Cylinder 4 Injector Circuit Low
P0271 Cylinder 4 Injector Circuit High
P0272 Cylinder 4 Contribution/Balance Fault
P0273 Cylinder 5 Injector Circuit Low
P0274 Cylinder 5 Injector Circuit High
P0275 Cylinder 5 Contribution/Balance Fault
P0276 Cylinder 6 Injector Circuit Low
P0277 Cylinder 6 Injector Circuit High
P0278 Cylinder 6 Contribution/Balance Fault
P0279 Cylinder 7 Injector Circuit Low
P0280 Cylinder 7 Injector Circuit High
P0281 Cylinder 7 Contribution/Balance Fault
P0282 Cylinder 8 Injector Circuit Low
P0283 Cylinder 8 Injector Circuit High
P0284 Cylinder 8 Contribution/Balance Fault
P0285 Cylinder 9 Injector Circuit Low
P0286 Cylinder 9 Injector Circuit High
P0287 Cylinder 9 Contribution/Balance Fault
P0288 Cylinder 10 Injector Circuit Low
P0289 Cylinder 10 Injector Circuit High
P0290 Cylinder 10 Contribution/Balance Fault
P0291 Cylinder 11 Injector Circuit Low
P0292 Cylinder 11 Injector Circuit High
P0293 Cylinder 11 Contribution/Balance Fault
P0294 Cylinder 12 Injector Circuit Low
P0295 Cylinder 12 Injector Circuit High
P0296 Cylinder 12 Contribution/Range Fault
P0300 Engine Misfire Detected
P0301 Cylinder 1 Misfire Detected
P0302 Cylinder 2 Misfire Detected
P0303 Cylinder 3 Misfire Detected
P0304 Cylinder 4 Misfire Detected
P0305 Cylinder 5 Misfire Detected
P0306 Cylinder 6 Misfire Detected
P0307 Cylinder 7 Misfire Detected
P0308 Cylinder 8 Misfire Detected
P0309 Cylinder 9 Misfire Detected
P0311 Cylinder 11 Misfire Detected
P0312 Cylinder 12 Misfire Detected
P0313 Misfire Detected With Low Fuel Level
P0318 Rough Road Sensor Circuit
P0320 Ignition/Distributor Engine Speed Input Circuit Malfunction
P0321 Ignition/Distributor Engine Speed Input Circuit Range/Performance
P0322 IC Module 4X Reference CKT No Frequency
P0323 Ignition/Distributor Engine Speed Input Circuit Intermittent
P0324 Knock Sensor (KS) Module Performance
P0325 PCM Knock Sensor Circuit
P0326 Knock Sensor CKT Excessive Spark Retard
P0327 Knock Sensor Circuit Low Voltage
P0328 Knock Sensor 1 Circuit High Input (Bank 1 or Single Sensor)
P0329 Knock Sensor 1 Circuit Intermittent (Bank 1 or Single Sensor)
P0330 Knock Sensor (KS) Circuit Bank 2
P0331 Knock Sensor 2 Circuit Range/Performance (Bank 2)
P0332 Knock Sensor 2 Circuit Low Input (Bank 2)
P0333 Knock Sensor 2 Circuit High Input (Bank 2)
P0334 Knock Sensor 2 Circuit Intermittent (Bank 2)
P0335 CKP Sensor A Circuit Performance
P0336 Crankshaft Position (CKP) Sensor A Performance
P0337 Crankshaft Position (CKP) Sensor Circuit Low Duty Cycle
P0338 Crankshaft Position (CKP) Sensor Circuit High Duty Cycle
P0339 Crankshaft Position (CKP) Sensor Circuit Intermittent
P0340 Camshaft Position (CMP) Sensor Circuit
P0341 Camshaft Position (CMP) Sensor Performance
P0342 Camshaft Position Sensor Circuit Low Input
P0343 Camshaft Position Sensor Circuit High Input
P0344 Camshaft Position Sensor Circuit Intermittent
P0350 Ignition Coil Primary/Secondary Circuit Malfunction
P0351 Ignition Coil 1 Control Circuit
P0352 Ignition Coil 2 Control Circuit
P0353 Ignition Coil 3 Control Circuit
P0354 Ignition Coil 4 Control Circuit
P0355 Ignition Coil 5 Control Circuit
P0356 Ignition Coil 6 Control Circuit
P0357 Ignition Coil 7 Control Circuit
P0358 Ignition Coil 8 Control Circuit
P0359 Ignition Coil I Primary/Secondary Circuit Malfunction
P0360 Ignition Coil J Primary/Secondary Circuit Malfunction
P0361 Ignition Coil K Primary/Secondary Circuit Malfunction
P0362 Ignition Coil L Primary/Secondary Circuit Malfunction
P0370 Timing Reference High Resolution Signal A Malfunction
P0371 IC 24X Reference CKT Too Many Pulses
P0372 IC 24X Reference Circuit Missing Pulses
P0373 Timing Reference High Resolution Signal A Intermittent/Erratic Pulses
P0374 Timing Reference High Resolution Signal A No Pulses
P0375 Timing Reference High Resolution Signal B Malfunction
P0376 Timing Reference High Resolution Signal B Too Many Pulses
P0377 Timing Reference High Resolution Signal B Too Few Pulses
P0378 Timing Reference High Resolution Signal B Intermittent/Erratic Pulses
P0379 Timing Reference High Resolution Signal B No Pulses
P0380 Glow Plug/Heater Circuit "A" Malfunction
P0381 Glow Plug/Heater Indicator Circuit Malfunction
P0382 Exhaust Gas Recirculation Flow Malfunction
P0385 Crankshaft Position (CKP) Sensor B Circuit
P0386 Crankshaft Position (CKP) Sensor B Performance
P0387 Crankshaft Position Sensor B Circuit Low Input
P0388 Crankshaft Position Sensor B Circuit High Input
P0389 Crankshaft Position Sensor B Circuit Intermittent
P0400 Exhaust Gas Recirculation Flow Malfunction
P0401 Exhaust Gas Recirculation (EGR) Flow Insufficient
P0402 Exhaust Gas Recirculation Flow Excessive Detected
P0403 Exhaust Gas Recirculation (EGR) Solenoid Control Circuit
P0404 Exhaust Gas Recirculation (EGR) Open Position Performance
P0405 Exhaust Gas Recirculation (EGR) Position Sensor Circuit Low Voltage
P0406 Exhaust Gas Recirculation Sensor A Circuit High
P0407 Exhaust Gas Recirculation Sensor B Circuit Low
P0408 Exhaust Gas Recirculation Sensor B Circuit High
P0410 Secondary Air Injection (AIR) System
P0411 Secondary Air Injection (AIR) System
P0412 Secondary Air Injection (AIR) Solenoid Relay Control Circuit Bank 1
P0413 Secondary Air Injection System Switching Valve A Circuit Open
P0414 Secondary Air Injection System Switching Valve A Circuit Shorted
P0415 Secondary Air Injection System Switching Valve B Circuit Malfunction
P0416 Secondary Air Injection System Switching Valve B Circuit Open
P0417 Secondary Air Injection System Switching Valve B Circuit Shorted
P0418 Secondary Air Injection (AIR) Pump Relay Control Circuit Bank 1
P0419 Secondary Air Injection (AIR) Pump Relay Control Circuit Bank 2
P0420 Catalyst System Low Efficiency
P0421 Warm Up Catalyst Efficiency Below Threshold (Bank 1)
P0422 Catalyst System Low Efficiency Bank 1
P0423 Heated Catalyst Efficiency Below Threshold (Bank 1)
P0424 Heated Catalyst Temperature Below Threshold (Bank 1)
P0430 Catalyst System Low Efficiency Bank 2
P0431 Warm Up Catalyst Efficiency Below Threshold (Bank 2)
P0432 Catalyst System Low Efficiency Bank 2
P0433 Heated Catalyst Efficiency Below Threshold (Bank 2)
P0434 Heated Catalyst Temperature Below Threshold (Bank 2)
P0440 Evaporative Emission (EVAP) System
P0441 Evaporative Emission Control System Incorrect Purge Flow
P0442 Evaporative Emission (EVAP) System Small Leak Detected (often this is a loose or bad gas cap!)
P0443 EVAP Purge Solenoid Valve 1 Control CKT
P0444 Evaporative Emission Control System Purge Control Valve Circuit Open
P0445 Evaporative Emission Control System Purge Control Valve Circuit Shorted
P0446 EVAP Vent Solenoid Valve Control System
P0447 Evaporative Emission Control System Vent Control Circuit Open
P0448 Evaporative Emission Control System Vent Control Circuit Shorted
P0449 Evaporative Emission (EVAP) Vent Solenoid Control Circuit
P0450 Fuel Tank Pressure Sensor Circuit
P0451 Evaporative Emission Control System Pressure Sensor Range/Performance
P0452 Fuel Tank Pressure Sensor Circuit Low Voltage
P0453 Fuel Tank Pressure Sensor Circuit High Voltage
P0454 Evaporative Emission Control System Pressure Sensor Intermittent
P0455 Evaporative Emission (EVAP) System Leak Detected
P0460 Fuel Level Sensor Circuit
P0461 Fuel Level Sensor Performance
P0462 Fuel Level Sensor Circuit Low Voltage
P0463 Fuel Level Sensor Circuit High Voltage
P0464 Fuel Level Sensor Circuit Intermittent
P0465 Purge Flow Sensor Circuit Malfunction
P0466 Purge Flow Sensor Circuit Range/Performance
P0467 Purge Flow Sensor Circuit Low Input
P0468 Purge Flow Sensor Circuit High Input
P0469 Purge Flow Sensor Circuit Intermittent
P0470 Exhaust Pressure Sensor Malfunction
P0471 Exhaust Pressure Sensor Range/Performance
P0472 Exhaust Pressure Sensor Low
P0473 Exhaust Pressure Sensor High
P0474 Exhaust Pressure Sensor Intermittent
P0475 Exhaust Pressure Control Valve Malfunction
P0476 Exhaust Pressure Control Valve Range/Performance
P0477 Exhaust Pressure Control Valve Low
P0478 Exhaust Pressure Control Valve High
P0479 Exhaust Pressure Control Valve Intermittent
P0480 Cooling Fan Relay 1 Control Circuit
P0481 Cooling Fan Relay 2 Control Circuit
P0482 Cooling Fan 3 Control Circuit Malfunction
P0483 Cooling Fan Rationality Check Malfunction
P0484 Cooling Fan Circuit Over Current
P0485 Cooling Fan Power/Ground Circuit Malfunction
P0496 Evaporative Emission (EVAP) System Flow During Non-Purge
P0500 Vehicle Speed Sensor (VSS) Circuit
P0501 Vehicle Speed Sensor Range/Performance
P0502 Vehicle Speed Sensor (VSS) Circuit Low Input
P0503 Vehicle Speed Sensor (VSS) Circuit Intermittent
P0505 Idle Control System Malfunction
P0506 Idle Speed Low
P0507 Idle Speed High
P0510 Closed Throttle Position Switch Malfunction
P0512 Start Switch Circuit
P0520 Engine Oil Pressure Sensor/Switch Circuit Malfunction
P0521 Engine Oil Pressure Sensor/Switch Circuit Range/Performance
P0522 Engine Oil Pressure Sensor/Switch Circuit Low Voltage
P0523 Engine Oil Pressure Sensor/Switch Circuit High Voltage
P0530 A/C Refrigerant Pressure Sensor Circuit Malfunction
P0531 A/C Refrigerant Pressure Sensor Circuit Range/Performance
P0532 Air Conditioning (A/C) Refrigerant Pressure Sensor Circuit Low Voltage
P0533 Air Conditioning (A/C) Refrigerant Pressure Sensor Circuit High Voltage
P0534 Air Conditioner Refrigerant Charge Loss
P0550 Power Steering Pressure (PSP) Switch Circuit
P0551 Power Steering Pressure Sensor Circuit Range/Performance
P0552 Power Steering Pressure Sensor Circuit Low Input
P0553 Power Steering Pressure Sensor Circuit High Input
P0554 Power Steering Pressure Sensor Circuit Intermittent
P0560 System Voltage
P0561 System Voltage Unstable
P0562 System Voltage Low
P0563 System Voltage High
P0565 Cruise Control On Signal Malfunction
P0566 Cruise Control Off Signal Malfunction
P0567 Cruise Control Resume Signal Malfunction
P0568 Cruise Control Set Signal Malfunction
P0569 Cruise Control Coast Signal Malfunction
P0570 Cruise Control Accel Signal Malfunction
P0571 Cruise Control Brake Switch Circuit
P0573 Cruise Control/Brake Switch A Circuit High
P0574 Vehicle Speed Too High - Cruise Control Disabled
P0575 Cruise Control Related Malfunction
P0576 Cruise Control Related Malfunction
P0576 Cruise Control Related Malfunction
P0578 Cruise Control Related Malfunction
P0579 Cruise Control Related Malfunction
P0580 Cruise Control Related Malfunction
P0600 Serial Communication Link Malfunction
P0601 Control Module Read Only Memory (ROM)
P0602 Control Module Not Programmed
P0603 Control Module Long Term Memory Reset
P0604 Control Module Random Access Memory (RAM)
P0605 Control Module Programming Read Only Memory (ROM)
P0606 Control Module Internal Performance
P0607 ECU Malfunction
P0608 Control Module VSS Output "A" Malfunction
P0609 Control Module VSS Output "B" Malfunction
P0610 Control Module Vehicle Options Incorrect
P0615 Starter Relay Control Circuit
P0616 Starter Relay Control Circuit Low Voltage
P0617 Starter Relay Control Circuit High Voltage
P0620 Generator Control Circuit Malfunction
P0621 Generator L-Terminal Circuit
P0622 Generator F-Terminal Circuit
P0625 Generator F-Terminal Circuit Low Voltage
P0626 Generator F-Terminal Circuit High Voltage
P0628 Fuel Pump Relay Control Circuit Low Voltage
P0629 Fuel Pump Relay Control Circuit High Voltage
P0638 Throttle Actuator Control (TAC) Command Performance
P0645 Air Conditioning (A/C) Clutch Relay Control Circuit
P0646 Air Conditioning (A/C) Clutch Relay Control Circuit
P0647 Air Conditioning (A/C) Clutch Relay Control Circuit
P0650 Malfunction Indicator Lamp (MIL) Control Circuit
P0654 Engine RPM Output Circuit Malfunction
P0655 Engine Hot Lamp Output Control Circuit Malfucntion
P0656 Fuel Level Output Circuit Malfunction
P0660 Intake Manifold Tuning (IMT) Valve Solenoid Control Circuit
P0661 Intake Manifold Tuning (IMT) Valve Solenoid Control Circuit Low Voltage
P0662 Intake Manifold Tuning (IMT) Valve Solenoid Control Circuit High Voltage
P0691 Cooling Fan Relay Control Circuit Low Voltage
P0693 Cooling Fan Relay Control Circuit Low Voltage
P0692 Cooling Fan Relay Control Circuit High Voltage
P0694 Cooling Fan Relay Control Circuit High Voltage
P0700 Transmission Control System Malfunction
P0701 Transmission Control System Range/Performance
P0702 Transmission Control System Electrical
P0703 Brake Switch Circuit Malfunction
P0704 Clutch Switch Input Circuit Malfunction
P0705 Trans Range Switch Circuit
P0706 Trans Range Switch Performance
P0707 Transmission Range Sensor Circuit Low Input
P0708 Transmission Range Sensor Circuit High Input
P0709 Transmission Range Sensor Circuit Intermittent
P0710 Transmission Fluid Temperature Sensor Circuit Malfunction
P0711 TFT Sensor Circuit Range/Performance
P0712 Transmission Fluid Temperature (TFT) Sensor Circuit Low Input
P0713 Transmission Fluid Temperature (TFT) Sensor Circuit High Input
P0714 Transmission Fluid Temperature Sensor Circuit Intermittent
P0715 Input/Turbine Speed Sensor Circuit Malfunction
P0716 Input Speed Sensor Circuit Intermittent
P0717 Input Speed Sensor Circuit Low Input
P0718 Input/Turbine Speed Sensor Circuit Intermittent
P0719 Brake Switch Circuit Low Input
P0720 Output Speed Sensor Circuit Malfunction
P0721 Output Speed Sensor Range/Performance
P0722 Output Speed Sensor Circuit Low Input
P0723 Output Speed Sensor Intermittent
P0724 Brake Switch Circuit High Input
P0725 Engine Speed Input Circuit
P0726 Engine Speed Input Circuit Range/Performance
P0727 Engine Speed Circuit No Signal
P0728 Engine Speed Input Circuit Intermittent
P0730 Incorrect Gear Ratio
P0731 Incorrect 1st Gear Ratio
P0732 Incorrect 2nd Gear Ratio
P0733 Incorrect 3rd Gear Ratio
P0734 Incorrect 4th Gear Ratio
P0735 Gear 5 Incorrect ratio
P0736 Reverse incorrect gear ratio
P0740 TCC Enable Solenoid Circuit Electrical
P0741 TCC System Stuck Off
P0742 TCC System Stuck On
P0743 TCC Enable Solenoid Circuit Electrical
P0744 Torque Converter Clutch Circuit Intermittent
P0745 Pressure Control Solenoid Malfunction
P0746 Pressure Control Solenoid Performance or Stuck Off
P0747 Pressure Control Solenoid Stuck On
P0748 Pressure Control Solenoid Circuit Electrical
P0749 Pressure Control Solenoid Intermittent
P0750 Shift Solenoid A Malfunction
P0751 1-2 Shift Solenoid Valve Performance - No First or Fourth Gear
P0752 1-2 Shift Solenoid Valve Performance - No Second or Third Gear
P0753 1-2 Shift Solenoid Circuit Electrical
P0754 Shift Solenoid A Intermittent
P0755 Shift Solenoid B Malfunction
P0756 2-3 Shift Solenoid Valve Performance - No First or Second Gear
P0757 2-3 Shift Solenoid Valve Performance - No Third or Fourth Gear
P0758 2-3 Shift Solenoid Circuit Electrical
P0759 Shift Solenoid B Intermittent
P0760 Shift Solenoid C Malfunction
P0761 Shift Solenoid C Performance or Stuck Off
P0762 Shift Solenoid C Stuck On
P0763 Shift Solenoid C Electrical
P0764 Shift Solenoid C Intermittent
P0765 Shift Solenoid D Malfunction
P0766 Shift Solenoid D Performance or Stuck Off
P0767 Shift Solenoid D Stuck On
P0768 Shift Solenoid D Electrical
P0769 Shift Solenoid D Intermittent
P0770 Shift Solenoid E Malfunction
P0771 Shift Solenoid E Performance or Stuck Off
P0772 Shift Solenoid E Stuck On
P0773 Shift Solenoid E Electrical
P0774 Shift Solenoid E Intermittent
P0780 Shift Malfunction
P0781 1-2 Shift Malfunction
P0782 2-3 Shift Malfunction
P0783 3-4 Shift Malfunction
P0784 4-5 Shift Malfunction
P0785 3-2 Shift Solenoid Circuit Electrical
P0786 Shift/Timing Solenoid Range/Performance
P0787 Shift/Timing Solenoid Low
P0788 Shift/Timing Solenoid High
P0789 Shift/Timing Solenoid Intermittent
P0790 Normal/Performance Switch Circuit Malfunction
P0801 Reverse Inhibit Control Circuit Malfunction
P0803 1-4 Upshift (Skip Shift) Solenoid Control Circuit Malfunction
P0804 1-4 Upshift (Skip Shift) Lamp Control Circuit Malfunction
P0850 Park/Neutral Position (PNP) Switch Circuit
P0856 Powertrain Indicated Traction Control Malfunction
P1031 HO2S Heater Current Monitor Control Circuit Banks 1 and 2 Sensor 1
P1032 HO2S Heater Warm Up Control Circuit Banks 1 and 2 Sensor 1
P1105 Secondary Vacuum Sensor Circuit
P1106 Manifold Absolute Pressure (MAP) Sensor Circuit Intermittent High Voltage
P1107 Manifold Absolute Pressure (MAP) Sensor Circuit Intermitten
P1108 BARO to MAP Sensor Comparison Too High
P1109 Secondary Port Throttle System
P1111 Intake Air Temperature (IAT) Sensor Circuit Intermittent High Voltage
P1112 Intake Air Temperature (IAT) Sensor Circuit Intermittent Low Voltage
P1113 Intake Resonance Switchover Solenoid Control Circuit
P1114 Engine Coolant Temperature (ECT) Sensor Circuit Intermittent Low Voltage
P1115 Engine Coolant Temperature (ECT) Sensor Circuit Intermittent High Voltage
P1116 ECT Signal Unstable or Intermittent
P1117 Engine Coolant Temp. Signal Out-Of-Range Low
P1118 Engine Coolant Temp. Signal Out-Of-Range High
P1119 ECT Signal Out-Of-Range With TFT Sensor
P1120 Throttle Position (TP) Sensor 1 Circuit
P1121 Throttle Position (TP) Sensor Circuit Intermittent High Voltage
P1122 Throttle Position (TP) Sensor Circuit Intermittent Low Voltage
P1125 APP System
P1130 HO2S Circuit Low Variance Bank 1 Sensor 1
P1131 HO2S Circuit Low Variance Bank 1 Sensor 2
P1132 HO2S Circuit Low Variance Bank 2 Sensor 1
P1133 HO2S Insufficient Switching Bank 1 Sensor 1
P1134 HO2S Transition Time Ratio Bank 1 Sensor 1
P1135 HO2S Lean Mean Bank 1 Sensor 1
P1136 HO2S Rich Mean Bank 1 Sensor 1
P1137 HO2S Bank 1 Sensor 2 Lean System or Low Voltage
P1138 HO2S Bank 1 Sensor 2 Rich or High Voltage
P1139 HO2S Insuff. Switching Bank 1 Sensor 2
P1140 HO2S Transition Time Ratio Bank 1 Sensor 2
P1141 HO2S Heater Control Circuit Bank 1 Sensor 2
P1143 HO2S Bank 1 Sensor 3 Lean System or Low Voltage
P1144 HO2S Bank 1 Sensor 3 Rich or High Voltage
P1145 HO2S Cross Counts Bank 1 Sensor 3
P1153 HO2S Insufficient Switching Bank 2 Sensor 1
P1154 HO2S Transition Time Ratio Bank 2 Sensor 1
P1155 HO2S Lean Mean Bank 2 Sensor 1
P1156 HO2S Rich Mean Bank 2 Sensor 1
P1157 HO2S Bank 2 Sensor 2 Lean System or Low Voltage
P1158 HO2S Bank 2 Sensor 2 Rich or High Voltage
P1159 HO2S Cross Counts Bank 2 Sensor 2
P1161 HO2S Heater Control Circuit Bank 2 Sensor 2
P1163 HO2S Bank 2 Sensor 3 Lean System or Low Voltage
P1164 HO2S Bank 2 Sensor 3 Rich or High Voltage
P1165 HO2S Cross Counts Bank 2 Sensor 3
P1170 Bank to Bank Fuel TrimOffset
P1171 Fuel System Lean During Acceleration
P1172 Fuel Transfer Pump Flow Insufficient
P1185 Engine Oil Temperature Circuit
P1186 EOT Circuit Performance
P1187 EOT Sensor Ckt. Low Voltage
P1188 EOT Sensor Ckt. High Voltage
P1189 Engine Oil Pressure (EOP) Switch Circuit
P1190 Engine Vacuum Leak
P1191 Intake Air Duct Air Leak
P1200 Injector Control Circuit
P1201 (Alt. Fuel) Gas Mass Sensor Circuit Range/Performance
P1202 (Alt. Fuel) Gas Mass Sensor Circuit Low Frequency
P1203 (Alt. Fuel) Gas Mass Sensor Circuit High Frequency
P1211 Mass Air Flow Circuit Intermittent High
P1212 Mass Air Flow Circuit Intermittent Low
P1214 Injection Pump Timing Offset
P1215 Ground Fault Detection Indicated
P1216 Fuel Solenoid Response Time Too Short
P1217 Fuel Solenoid Response Time Too Long
P1218 Injection Pump Calibration Circuit
P1219 Throttle Position Sensor Reference Voltage
P1220 Throttle Position (TP) Sensor 2 Circuit
P1221 Fuel Pump Secondary Circuit Low
P1222 Injector Control Circuit Intermittent
P1225 Injector Circuit Cylinder 2 Intermittent
P1228 Injector Circuit Cylinder 3 Intermittent
P1231 Injector Circuit Cylinder 4 Intermittent
P1234 Injector Circuit Cylinder 5 Intermittent
P1237 Injector Circuit Cylinder 6 Intermittent
P1240 Injector Circuit Cylinder 7 Intermittent
P1243 Injector Circuit Cylinder 8 Intermittent
P1245 Intake Plenum Switchover Valve
P1250 Early Fuel Evaporation Heater Circuit
P1257 Supercharger System Overboost
P1258 Engine Coolant Overtemperature - Protection Mode Active
P1260 Last Test Failed Failed SCC ENTER:More Info.
P1270 Accelerator Pedal Position Sensor A/D Converter Error
P1271 Accelerator Pedal Position (APP) Sensor 1-2 Correlation
P1272 Accelerator Pedal Position Sensor 2
P1273 "Accelerator Pedal Position Sensor 1
P1274 Injectors Wired Incorrectly
P1275 Accelerator Pedal Position (APP) Sensor 1 Circuit
P1276 Accelerator Pedal Position Sensor 1 Circuit Performance
P1277 Accelerator Pedal Position Sensor 1 Circuit Low Voltage
P1278 Accelerator Pedal Position Sensor 1 Circuit High Voltage
P1280 Accelerator Pedal Position (APP) Sensor 2 Circuit
P1281 Accelerator Pedal Position Sensor 2 Circuit Performance
P1282 Accelerator Pedal Position Sensor 2 Circuit Low Voltage
P1283 Accelerator Pedal Position Sensor 2 Circuit High Voltage
P1285 Accelerator Pedal Position Sensor 3 Circuit
P1286 Accelerator Pedal Position Sensor 3 Circuit Performance
P1287 Accelerator Pedal Position Sensor 3 Circuit Low Voltage
P1288 Accelerator Pedal Position Sensor 3 Circuit High Voltage
P1300 Ignitor Circuit
P1305 Ignition Coil 2 Primary Feedback Circuit
P1310 Ignition Coil 3 Primary Feedback Circuit
P1315 Ignition Coil 4 Primary Feedback Circuit
P1320 IC 4X Reference Circuit Intermittent
P1321 Electronic Ignition System Fault Line
P1322 EI System or Ignition Control Extra or Missing
P1323 IC 24X Reference Circuit Low Frequency
P1324 Crank RPM Too Low
P1335 CKP Circuit
P1336 Crankshaft Position (CKP) System Variation Not Learned
P1345 Crankshaft Position (CKP)-Camshaft Position (CMP) Correlation
P1346 Intake Camshaft Position [CMP] Sensor System Performance
P1350 Ignition Control System
P1351 Ignition Coil Control Circuit High Voltage
P1352 IC Output High/Pulse Detected when GND_Cyl. 2
P1353 IC Output High/Pulse Detected when GND_Cyl. 3
P1354 IC Output High/Pulse Detected when GND_Cyl. 4
P1355 IC Output High/Pulse Detected when GND_Cyl. 5
P1356 IC Output High/Pulse Detected when GND_Cyl. 6
P1357 IC Output High/Pulse Detected when GND_Cyl. 7
P1358 IC Output High/Pulse Detected when GND_Cyl. 8
P1359 Ignition Coil Group 1 Control Circuit
P1360 Ignition Coil Group 2 Control Circuit
P1361 Ignition Coil Control Circuit Low Voltage
P1362 IC Cylinder 2 Not Toggling After Enable
P1363 IC Cylinder 3 Not Toggling After Enable
P1364 IC Cylinder 4 Not Toggling After Enable
P1365 IC Cylinder 5 Not Toggling After Enable
P1366 IC Cylinder 6 Not Toggling After Enable
P1367 IC Cylinder 7 Not Toggling After Enable
P1368 IC Cylinder 8 Not Toggling After Enable
P1370 IC 4X Reference Circuit Too Many Pulses
P1371 IC 4X Reference Circuit Too Few Pulses
P1372 Crankshaft Position (CKP) Sensor A-B Correlation
P1374 3X Reference Circuit
P1375 IC 24X Reference Circuit High Voltage
P1376 Ignition Ground Circuit
P1377 IC Cam Pulse To 4X Reference Pulse
P1380 Misfire Detected - Rough Road Data Not Available
P1381 Misfire Detected - No Communication with Brake Control Module
P1390 Wheel Speed Sensor 1 - G - Sensor Circuit
P1391 Wheel Speed Sensor 1 - G - Sensor Circuit Performance
P1392 Wheel Speed Sensor 1 - G - Sensor Circuit Low Voltage
P1393 Wheel Speed Sensor 1 - G - Sensor Circuit High Voltage
P1394 Wheel Speed Sensor 1 - G - Sensor Circuit Intermittent
P1395 Wheel Speed Sensor 2 - G - Sensor Circuit
P1396 Wheel Speed Sensor 2 - G - Sensor Circuit Performance
P1397 Wheel Speed Sensor 2 - G - Sensor Circuit Low Voltage
P1398 Wheel Speed Sensor 2 - G - Sensor Circuit High Voltage
P1399 Wheel Speed Sensor 2 - G - Sensor Circuit Intermittent
P1403 Exhaust Gas Recirculation System Valve 1
P1404 Exhaust Gas Recirculation (EGR) Closed Position Performance
P1405 Exhaust Gas Recirculation System Valve 3
P1406 EGR Valve Pintle Position Circuit
P1407 EGR Air Intrusion in Exhaust Supply to EGR Valve
P1408 Intake Manifold Pressure Sensor Circuit
P1409 EGR Vacuum System Leak
P1410 Fuel Tank Pressure System
P1415 Secondary Air Injection (AIR) System Bank 1
P1416 Secondary Air Injection (AIR) System Bank 2
P1418 Secondary Air Injection System Relay A Control Circuit High
P1420 Intake Air Low Pressure Switch Circuit Low Voltage
P1421 Intake Air Low Pressure Switch Circuit High Voltage
P1423 Intake Air High Pressure Switch Circuit High Voltage
P1431 Fuel Level Sensor 2 Circuit Performance
P1432 Fuel Level Sensor 2 Circuit Low Voltage
P1433 Fuel Level Sensor 2 Circuit High Voltage
P1441 Evaporative Emission (EVAP) System Flow During Non-Purge
P1442 EVAP Vacuum Sw. High Voltage During Ign. On
P1450 Barometric Pressure Sensor Circuit
P1451 Barometric Press. Sensor Performance
P1460 Cooling Fan Control System
P1460 Misfire Detected With Low Fuel Level
P1480 Cooling Fan 1 Control Circuit High
P1483 Engine Cooling System Performance
P1500 Starter Signal Circuit
P1501 Theft Deterrent System
P1501 Vehicle Speed Sensor Circuit Intermittent
P1502 Theft Deterrent Fuel Enable Signal Not Received
P1503 Theft Deterrent Fuel Enable Signal Not Correct
P1504 Vehicle Speed Output Circuit
P1508 Idle Speed Low - Idle Air Control (IAC) System Not Responding
P1509 Idle Speed High - Idle Air Control (IAC) System Not Responding
P1510 Throttle Control System Performance - Throttle Limitation Active
P1511 Throttle Control System - Backup System Performance
P1514 Airflow to TP Sensor Correlation High
P1515 Electronic Throttle System Throttle Position
P1516 Throttle Actuator Control (TAC) Module Throttle Actuator Position Performance
P1517 Electronic Throttle Module
P1518 Electronic Throttle Module to PCM Communication
P1519 Throttle Actuator Control (TAC) Module Internal Circuit
P1520 Transmission Range Switch Circuit
P1521 Transmission Engaged at High Throttle Angle
P1522 Park/Neutral to Drive/Reverse at High RPM
P1523 Throttle Closed Position Performance
P1524 Throttle Closed Position Performance
P1525 Throttle Body ServiceRequired
P1526 Minimum Throttle Position Not Learned
P1527 Transmission Range to Pressure Switch Correlation
P1528 Governor
P1529 Heated Windshield Request Problem
P1530 Throttle Actuator Control (TAC) Module Internal Circuit
P1531 A/C Low Side Temperature Sensor Fault
P1532 A/C Evaporator Temp. Sens. Ckt. Low Voltage
P1533 A/C Evaporator Temp. Sens. Ckt. High Voltage
P1534 A/C High Side Temp. Sensor Low Voltage
P1535 A/C High Side Temperature Sensor Circuit
P1536 Engine Coolant Overtemperature - Air Conditioning (A/C) Disabled
P1537 A/C Request Circuit Low Voltage
P1538 A/C Request Circuit High Voltage
P1539 A/C Clutch Status Circuit High Voltage
P1540 Air Conditioning (A/C) Refrigerant Overpressure - Air Conditioning (A/C) Disabled
P1541 A/C High Side Over Temperature
P1542 A/C System High Pressure High Temperature
P1543 A/C System Performance
P1544 A/C Refrigerant Condition Very Low
P1545 Air Conditioning (A/C) Clutch Relay Control Circuit
P1546 A/C Clutch Status Circuit Low Voltage
P1547 A/C System Performance Degraded
P1548 A/C Recirculation Circuit
P1551 Throttle Valve Rest Position Not Reached During Learn
P1554 Cruise Control Feedback Circuit
P1555 Electronic Variable Orifice Output
P1558 Cruise Control Servo Indicates Low
P1559 Cruise Control Power Management Mode
P1560 Transaxle Not in Drive - Cruise Control Disabled
P1561 Cruise Vent Solenoid
P1562 Cruise Vacuum Solenoid
P1563 Cruise Vehicle Speed/Set Speed Difference Too High
P1564 Vehicle Acceleration Too High - Cruise Control Disabled
P1565 Cruise Servo Position Sensor
P1566 Engine RPM Too High - Cruise Control Disabled
P1567 Active Banking Control Active - Cruise Control Disabled
P1568 Cruise Servo Stroke Greater than Commanded in Cruise
P1569 Cruise Servo Stroke High While not in Cruise
P1570 Traction Control Active - Cruise Control Disabled
P1571 Traction Control Torque Request Circuit
P1572 ASR Active Circuit Low Too Long
P1573 PCM/EBTCM Serial Data Circuit
P1574 Stoplamp Switch Circuit
P1575 Extended Travel Brake Switch Circuit
P1576 BBV Sensor Ckt. High Voltage
P1577 BBV Sensor Ckt. Low Voltage
P1578 BBV Sensor Ckt. Low Vacuum
P1579 P/N to D/R at High Throttle Angle - Power Reduction Mode Active
P1580 Cruise Move Circuit Low Voltage
P1581 Cruise Move Circuit High Voltage
P1582 Cruise Direction Circuit Low Voltage
P1583 Cruise Direction CircuitHigh Voltage
P1584 Cruise Control Disabled
P1585 Cruise Control Inhibit Output Circuit
P1586 Cruise Control Brake Switch 2 Circuit
P1587 Cruise Control Clutch Control Circuit Low
P1588 Cruise Control Clutch Control Circuit High
P1599 Engine Stall or Near Stall Detected
P1600 TCM Internal Watchdog Operation
P1601 Serial Comm. Problem With Device 1
P1602 Knock Sensor (KS) Module Performance
P1603 Loss of SDM Serial Data
P1604 Loss of IPC Serial Data
P1605 Loss of HVAC Serial Data
P1606 Serial Communication Problem With Device 6
P1607 Serial Communication Problem With Device 7
P1608 Serial Communication Problem With Device 8
P1609 Loss Of TCS Serial Data
P1610 Loss of PZM Serial Data
P1611 Loss of CVRTD Serial Data
P1612 Loss of IPM Serial Data
P1613 Loss of DIM Serial Data
P1614 Loss of RIM Serial Data
P1615 Loss of VTD Serial Data
P1617 Engine Oil Level Switch Circuit
P1619 Engine Oil Life Monitor Reset Circuit
P1620 Low Coolant Circuit
P1621 Control Module Long Term Memory Performance
P1622 Cylinder Select
P1623 Transmission Temp Pull-Up Resistor
P1624 Customer Snapshot Requested - Data Available
P1625 TCM System Reset
P1626 Theft Deterrent Fuel Enable Signal Not Received
P1627 A/D Performance
P1628 ECT Pull-Up Resistor
P1629 Theft Deterrent System - Cranking Signal
P1630 Theft Deterrent Learn Mode Active
P1631 Theft Deterrent Start Enable Signal Not Correct
P1632 Theft Deterrent Fuel Disable Signal Received
P1633 Ignition 0 Switch Circuit
P1634 Ignition 1 Switch Circuit
P1635 5 Volt Reference Circuit
P1636 PCM Stack Overrun
P1637 Generator L-Terminal Circuit
P1638 Generator F-Terminal Circuit
P1639 5 Volt Reference 2 Circuit
P1640 Driver-1-Input High Voltage
P1641 Malfunction Indicator Lamp (MIL) Control Circuit
P1642 Vehicle Speed Output Circuit
P1643 Engine Speed Output Circuit
P1644 Traction Control Delivered Torque Output Circuit
P1645 Evaporative Emission (EVAP) Vent Solenoid Contol Circuit
P1646 Erative Emission (EVAP) Vent Solenoid Control Circuit
P1647 Driver 1 Line 7
P1650 Control Module Output B Circuit
P1651 Fan 1 Relay Control Circuit
P1652 Powertrain Induced Chassis Pitch Output Circuit
P1653 Oil Level Lamp Control Circuit
P1654 Cruise Control Inhibit Output Circuit
P1655 EVAP Purge Solenoid Control Circuit
P1656 Driver 2 Line 6
P1657 1-4 Upshift Solenoid Control Circuit
P1658 Starter Enable Relay Control Circuit
P1660 Cooling Fan Control Circuits
P1661 MIL Control Circuit
P1662 Cruise Lamp Control Circuit
P1663 Oil Life Lamp Control Circuit
P1664 1-4 Upshift Lamp Control Circuit
P1665 Driver 3 Line 5
P1666 Driver 3 Line 6
P1667 Reverse Inhibit Solenoid Control Circuit
P1669 ABS Unit Expected
P1670 Driver 4
P1671 Driver 4 Line 1
P1672 Low Engine Oil Level Lamp Control Circuit
P1673 Engine Hot Lamp Control Circuit
P1674 Tachometer Control Circuit
P1675 EVAP Vent Solenoid Control Circuit
P1676 Driver 4 Line 6
P1677 Driver 4 Line 7
P1680 Driver 5
P1681 Driver 5 Line 1
P1682 Driver 5 Line 2
P1683 Driver 5 Line 3
P1684 Driver 5 Line 4
P1685 Invalid key recieved from the SmartKey immobilizer module (the thingie in the ignition that makes sure you are using a correct key)
P1686 Driver 5 Line 6
P1687 Driver 5 Line 7
P1689 Delivered Torque Circuit Fault
P1690 ECM Loop Overrun
P1691 Coolant Gage Circuit Low Voltage
P1692 Coolant Gage Circuit High Voltage
P1693 Tachometer Circuit Low Voltage
P1694 Tachometer Circuit High Voltage
P1695 Remote Keyless Entry Circuit Low
P1696 Remote Keyless Entry Voltage High
P1700 Transmission Control Module (TCM) Requested MIL Illumination
P1701 Trans. MIL Request Circuit
P1705 P/N Signal Output Circuit
P1740 Torque Reduction Signal Circuit: Overdrive and TCC Solenoid Rationality

Al Steier wrote that P1740 is a Chrysler-only code, so the description is not always SAE approved. On RE transmissions, which don’t have much in the way of electronics, the computer was looking for a drop in engine speed after the overdrive solenoid or torque converter clutch were applied; since lockup comes in fourth gear, it doesn’t know whether the rpm drop is due to moving to overdrive or locking the torque converter. If a truck shows P1740 is probably has one of two problems: a bad overdrive or torque converter solenoid, or bad torque converter material so that the torque converter clutch cannot hold lockup.

P1743 TP Signal from ECM
P1760 TCM Supply Voltage Interrupted
P1779 Engine Torque Delivered to TCM Signal
P1780 Park/Neutral Position [PNP] Switch Circuit
P1781 Engine Torque Signal Circuit
P1790 Transmission Control Module Checksum
P1791 Transmission Control Module Loop
P1791 Throttle/Pedal Position Signal (2000+)
P1792 Transmission Control Module Reprogrammable Memory
P1792 ECM to TCM Engine Coolant Signal
P1793 Transmission Control Module Stack Overrun
P1793 Wheel Speed Signal (2000+)
P1795 CAN Bus - Throttle Body Position
P1800 TCM Power Relay Control Circuit
P1801 Performance Selector Switch Failure
P1804 Ground Control Relay
P1810 TFP Valve Position Switch Circuit
P1811 Maximum Adapt and Long Shift
P1812 Transmission Over Temperature Condition
P1813 Torque Control
P1814 Torque Converter Overstressed
P1815 Transmission Range Switch - Start In Wrong Range
P1816 TFP Valve Position Sw. - Park/Neu. With Drive Ratio
P1817 TFP Valve Position Sw. - Reverse With Drive Ratio
P1818 TFP Valve Position Sw. - Drive Without Drive Ratio
P1819 Internal Mode Switch - No Start\Wrong Range
P1820 Internal Mode Switch Circuit A Low
P1822 Internal Mode Switch Circuit B High
P1823 Internal Mode Switch Circuit P Low
P1825 Internal Mode Switch - Invalid Range
P1826 Internal Mode Switch Circuit C - High
P1831 Pressure Control (PC) Solenoid Power Circuit - Low Voltage
P1832 Pressure Control (PC)/Shift Lock Solenoid Control Circuit High Voltage
P1833 A/T Solenoids Power Circuit - Low Voltage
P1834 Torque Converter Clutch (TCC)/Shift Solenoid (SS) Control Circuit High Voltage
P1835 Kick-Down Switch Circuit
P1836 Kick-Down Switch Failed Open
P1837 Kick-Down Switch Failed Short
P1842 1-2 Shift Solenoid Circuit Low Voltage
P1843 1-2 Shift Solenoid Circuit High Voltage
P1844 Torque Reduction Signal Circuit Desired By TCM
P1845 2-3 Shift Solenoid Circuit Low Voltage
P1847 2-3 Shift Solenoid Circuit High Voltage
P1850 Brake Band Apply Solenoid Circuit
P1851 Brake Band Apply Solenoid Performance
P1852 Brake Band Apply SolenoidLow Voltage
P1853 Brake Band Apply Solenoid High Voltage
P1860 TCC PWM Solenoid Circuit Electrical
P1864 Torque Converter Clutch Circuit
P1865 4-5 Shift Solenoid (SS) Valve Control Circuit High Voltage
P1866 Torque Converter Clutch (TCC) Pulse Width Modulation (PWM) Solenoid Control Circuit Low Voltage
P1867 Torque Converter Clutch (TCC) Pulse Width Modulation (PWM) Solenoid Control Circuit High Voltage
P1868 Transmission Fluid Life
P1870 Transmission Component Slipping
P1871 Undefined Gear Ratio
P1873 TCC Stator Temp. Switch Circuit Low
P1874 TCC Stator Temp. Switch Circuit High
P1875 4WD Low Switch Circuit Electrical
P1884 TCC Enable/Shift Light Circuit
P1886 Shift Timing Solenoid
P1887 TCC Release Switch Circuit
P1890 ECM Data Input Circuit
P1890 Throttle Position Signal Input
P1891 Throttle Position Sensor PWM Signal Low
P1892 Throttle Position Sensor PWM Signal High
P1893 Engine Torque Signal Low Voltage
P1894 Engine Torque Signal High Voltage
P1895 TCM to ECM Torque Reduction Circuit
P2008 Intake Manifold Runner Control (IMRC) Solenoid Control Circuit
P2009 Intake Manifold Runner Control (IMRC) Solenoid Control Circuit Low Voltage
P2010 Intake Manifold Runner Control (IMRC) Solenoid Control Circuit High Voltage
P2066 Fuel Level Sensor 2 Performance
P2067 Fuel Level Sensor 2 Circuit Low Voltage
P2068 Fuel Level Sensor 2 Circuit High Voltage
P2096 or P2098 Post Catalyst Fuel Trim System Low Limit
P2097 or P2099 Post Catalyst Fuel Trim System High Limit
P2100 Throttle Actuator Control (TAC) Motor Control Circuit
P2101 Control Module Throttle Actuator Position Performance
P2105 Throttle Actuator Control (TAC) System - Forced Engine Shutdown
P2107 Throttle Actuator Control (TAC) Module Internal Circuit
P2119 Throttle Closed Position Performance
P2122 Accelerator Pedal Position (APP) Sensor 1 Circuit Low Voltage
P2123 Accelerator Pedal Position (APP) Sensor 1 Circuit High Voltage
P2127 Accelerator Pedal Position (APP) Sensor 2 Circuit Low Voltage
P2128 Accelerator Pedal Position (APP) Sensor 2 Circuit High Voltage
P2135 Throttle Position (TP) Sensor 1-2 Correlation
P2138 Accelerator Pedal Position (APP) Sensor 1-2 Correlation
P2176 Minimum Throttle Position Not Learned
P2500 Generator L-Terminal Circuit Low Voltage
P2501 Generator L-Terminal Circuit High Voltage

kha6622
20/04/2011, 05:15 PM
للرفع للرفع

العرمه
04/07/2011, 01:29 AM

عندي الكود p1740

دوج رام 2001

العرمه
04/07/2011, 04:10 PM
للرفع.............

العرمه
05/07/2011, 01:11 PM
للرفع.................

العرمه
06/07/2011, 05:31 PM
للرفع..................

العرمه
07/07/2011, 05:33 PM

عندي الكود p1740

دوج رام 2001

العرمه
16/07/2011, 01:41 PM
للرفع اي واحد عنده معرفه بالخلل لا يبخل

او اي احد يعرف ميكانيكي محترف في الدوج الله يوفقه يدلني عليه

العرمه
06/08/2011, 05:28 AM
للرفع..........

azzouni
06/08/2011, 05:16 PM
تسلم يا غالي

انا عندي القائمة ولكن لسيارة كرايسلر m300 خاص فيها .....
وترا اغلبية دودج ويمكن كلها نفس الطريقة ولكن القائمة فقط تختلف

تحياتي للجميع

العرمه
07/08/2011, 04:01 AM
تقبل الله منا ومنكم الضيام والقيام

ابو-الوليد
17/08/2011, 10:16 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوي ابو وليد .. الله يجزاك خير انت وكل من رد على اسأله الاعضاء

الله لايهينك موتري جراند شيروكي 2005 هيمي ..

طلع عندي الكود p0585

وبارك الله فيك :)

أخي الكريم ...

الكود يدل على عطل في نظام مثبت السرعة .. حاول تفصل البطارية لبعض الوقت قبل البدء في الصيانة فربما لا يظهر الكود مرة اخرى

الله يوفقك

ابو-الوليد
17/08/2011, 10:25 PM
مشكورين على الموضوع الرائع والمهم جدا حتى لو كان قديم لكن موضوع قابل لاضافة مشاركات لما له من أهمية , وأريد منك لو تكرمت تفسير الارقام التالية التي ظهرت لي عند قيامي بهذه الطريقة : 13 , 15 , 23 , 24 علمأ بان السيارة كابريس موديل 89

اخي الكريم نظام سيارتك من النوع القديم OBD-1 وان شاء الله اقدر اساعدك

24 عطل في حساس السرعة او توصيلاته
23 اعتقد ان عندك مشكلة في حساس الهواء افحص التوصيلات او غيره
15 مشكلة في حساس الحرارة او توصيلاته
13 عطل في حساس الاكسجين او توصيلاته

الله يوفقك

ابو-الوليد
17/08/2011, 10:28 PM
اخوي انا قصدي الاول اني اسوي رفع للموضوع للفائدة

وعندي استفسار هل الارقام اللي تطلع تغني عن فحص الكمبيوتر
علماً اني عرفت معاني الارقام من الموضوع

شكراً لك اخي الكريم ...
في بعض الأحيان نعم ولكن بعض الاعطال لا يستطيع الكشف عنها كمبيوتر السيارة

الله يوفقك

ابو-الوليد
17/08/2011, 11:14 PM
عندي مشكله في قير شروكي ليبرتي..
انه وانا امشي سرعه 80 او اكثر يرجع تغيرة الى ثانيه ويعلق على نفس تغيرة وتولع لمبه المكينه
واذا طفيته وشغلته رجع طبيعي لفترة لكن فيه نتعه بسيطه..
ولا تطلع هذي المشكله الا وسياره حارة مشيت عليها 25 كيلو
وسيارة باردة d يعشق على طول اذا صار الموتر حار تتاخر في تعشيق يتاخر 3 الى 4 ثواني

فحصته كمبيوتر عن قيركو
وقال لي عندك مشكله في كمبيوتر او يحتاج لبرمجه او تغير..
ومشكله في حساس المنظم
وهذا كود بعد الفحص:P0128
P0884
P1774
P0740
P0720
ارجو احد عندهم حل لمشكلتي يفيدني او ورشه شغالها زي وله جزيل الشكر..

أخي الكريم ... اليك معاني الأكواد

P0128 مشكلة في حساس الحرارة (الثرموستات) او توصيلاته

P0884 كود معقد ويلزمك فحص فيوز السيارة ومن ثم توصيلات كمبيوتر السيارة أولاً
P1774 لم أجده في كتيب صيانة JEEP
P0740 افحص مستوى زيت الجيربوكس أو غيرة اذا استمرت المشكلة افحص جميع توصيلات افياش الجيربوكس أو يلزمك متخصص لفحص العطل بأجهزة متخصصه اعتقد انها موجودة في وكيل JEEP
P0720 افحص حساس السرعة وتوصيلانه

الله يوفقك

ابو-الوليد
17/08/2011, 11:19 PM

عندي الكود p1740

دوج رام 2001

أخي الكريم ...
يلزمك متخصص لفحص كلتش البطيخة كما يسميها البعض TCC او صمامات القير

بالتوفيق

ابو-الوليد
17/08/2011, 11:21 PM
تسلم يا غالي

انا عندي القائمة ولكن لسيارة كرايسلر m300 خاص فيها .....
وترا اغلبية دودج ويمكن كلها نفس الطريقة ولكن القائمة فقط تختلف

تحياتي للجميع

نعم اخي الكريم ... كلامك صحيح والاختلاف بسيط جداً

بالتوفيق

ابو-الوليد
17/08/2011, 11:24 PM
أعتذر للجميع على التأخر في الرد ... نظراً لقدم المشاركة

تمنياتي للجميع بالتوفيق

العرمه
20/08/2011, 06:04 AM
بيّض الله وجهك ونفع بك ورفع قدرك وزادك الله من فضله

سؤال : كلتش البطيخه يتصلح والا يلزم توضيب كامل ؟

ابو-الوليد
21/08/2011, 08:59 PM
بيّض الله وجهك ونفع بك ورفع قدرك وزادك الله من فضله

سؤال : كلتش البطيخه يتصلح والا يلزم توضيب كامل ؟

حياك الله اخي العرمة ... بالنسبة لسيارتك الدودج ما عندي معلومات كافية عنها ولكن خلال بحثي وجدت ان من الاسباب الشائعة هو اما البطيخة او صمام موجود داخل القير ايضاً احتراق او نقصان زيت القير

للمعلومية لتغيير الصمام يلزمك فك غطاء القير + زيت جديد + وجه قير مع السليكون ولمعرفة مكان الصمام انظر الصورة

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images227/mk14696_dodg_tcc_01.jpg

بالتوفيق

ابوممدوح511
26/09/2011, 02:07 PM

موضوع تشكر عليه يابو وليد فيه فوائد كثيره والله بتريحنا من اهل الورش اللي مايخافون الله ويطلعون بلاوي ماله حد .الله لايهينك عندي كذا رمز عطل وصراحه بلشت في ترجمة اكثرها مافهمتها يمكن بعضها ورد في بعض الردود لاكن الباقي راح اكتبه لك وهو :
p0202 , p1281 , p0353 , p1389 , p0206 , p0300 , p0304 , p0303 , p0158 , p1495 والله يجزاك خير

ابوممدوح511
26/09/2011, 07:30 PM
حصلت الارقام يابو وليد وترجمتها من قوقل بس ماعرفت الى الان وش المقصود
1. شرط فتح أو قلل المكتشفة في دائرة التحكم عن الحاقن # 2 أو 2 ينج البنك حاقن.
2.المحرك درجة حرارة المبرد لا يزال أقل من درجة حرارة التشغيل العادية أثناء السفر بالسيارة (ترموستات).؟؟
3.ذروة الدائرة الابتدائية الحالية لم يتحقق مع الوقت يسكن الأقصى.
4.لمست أي جهد أو Z1 Z2 عندما يتم تنشيط تتابع إيقاف السيارات.
5.حاقن السائق خرج # 6 المرحلة لا يستجيب بشكل صحيح إلى إشارة التحكم.
6.اختل في الكشف عن الاسطوانات متعددة.
7.اختل الكشف عنها في 3 # اسطوانة.
8.اختل المكتشفة في 4 # اسطوانة.
9.مدخلات الجهد الأوكسجين الاستشعار حافظت فوق نطاق التشغيل العادي.
10.شرط فتح أو قلل المكتشفة في مضخة كشف التسرب الدائرة اللولبي (LDP).

هذي الاعطال وهذي ترجمتها يابو وليد بس وش المقصود فيها مادري

اتمنى تفيدني والله يعطيك العافيه

haddad_group
17/10/2011, 05:30 PM
ابو الوليد مجهود رائع رائع رائع
الله لا يهينك
سويت الطرية على جيب جراند شيروكي 2005 وظهرلي كود P0456
بالله عليك ايش هذا وكيف احل المشكلة؟

شرروكي
26/10/2011, 02:31 AM
السلام عليكم

عندي كتمه في الشروكي 2000 مجرد طفيه واشغله احيانا يفتح واحيانا لا نادر يفتح نظفت الثروتل وبدلت بواجي ومازلت المشكله

المشاكل
rpm غير ثابت

حنه قوبه

صرفيه بشكل ملحوظ

واذا فتح صوته خفيف يمشي خفيف وصرفيته حلوه بس اذا كتم يصرف ويحن القير باول ثقيل

لايوجد تفتفه ولا يطفي بس رجفه بسيطه جدا

السياره تشتغل سريع

بنظاركم

شرروكي
26/10/2011, 03:00 AM
هلا ابو وليد سويت الحركه طلع عندي SOF21و BOS60 و BOS61

2.1 61 60

شرروكي
27/10/2011, 02:17 PM
up up up up

شرروكي
27/10/2011, 11:26 PM
ابو-الوليد وينك

صقر الجوارح
28/10/2011, 06:33 AM
اخوي ابو الوليد ماعندي شروكي لاكن بيض الله وجهك الحقيقة بموضوعك هذا رغبتني بالشروكي

ابوممدوح511
29/10/2011, 12:39 AM
رفع رفع up

شرروكي
30/10/2011, 02:29 PM
رفع رفع up

ابوممدوح511
02/11/2011, 04:44 PM
وينك يا ابو ليد ؟؟

شرروكي
03/11/2011, 02:53 PM
ابو الوليد شكله راح الحج

بنتظارك ابو الوليد

عاشق الاوتار
26/12/2011, 12:09 PM

أخوي انا معي جراند شيروكي 2001 8 سرندل أمريكي شريته قبل 3 أسابيع
والحمدلله للحين مرتاح معه

لكن سويت الحركة هذي وطلعت عندي ارقام كثيرة ولا عرفت وش معناها

اتمنى تساعدني وانا اخوك

p031
p051
p0132
p0152
p0138
p0158
p01492

صراحة تحطمت من كثر الرموز الي طلعت لي ..........

ايهاب القاضي
17/03/2012, 09:59 PM
الاخ العزيز ابو الوليد
السلام عليكم
عندي دودج افينجر 2008 se وطلع عندي كود
p 0562
p 0733
p 1790
هل هذه الكودات مرتبطة ببعض ام لا وما هو الحل بالنسبة للكود الثاني
مع جزيل الشكر والتقدير

ابو-الوليد
09/06/2012, 07:23 PM
أعتذر للجميع عن التأخير ... لقدم الموضوع وانشغالي بخيمة الأحوال الجوية :D

بالأسفل ترجمة معاني الكودات اللي سألتم عنها وشكراً لكم جميعاً

p0202 افحص البخاخ رقم 2 وتوصيلاته

p1281 افحص حساس دعسة البنزين

p0353 افحص الكويل رقم 3 او توصيلاته (اللي متصل في البوجي رقم 3)

p1389 افحص (Automatic Shutdown Relay) موجود في علبة الفيوز تحت غطاء المحرك

p0206 افحص البخاخ رقم 6 وتوصيلاته

p0300 عدم احتراق كامل للوقود (افحص البواجي والبخاخات)

p0304 عدم احتراق كامل للوقود في اسطوانة 4 (افحص البواجي والبخاخ)

p0303 عدم احتراق كامل للوقود في اسطوانة 3 (افحص البواجي والبخاخ)

p0158 مشكلة في حساس الاكسجين او توصيلاته (العادم الايمن اللي بعد الدبة)

P0456 تنسيم في احد انابيب الهواء المتصلة من والي خزان الوقود

p0132 مشكلة في حساس الاكسجين او توصيلاته (العادم الايسر اللي قبل الدبة)
p0152 مشكلة في حساس الاكسجين او توصيلاته (العادم الايمن اللي قبل الدبة)
p0138 مشكلة في حساس الاكسجين او توصيلاته (العادم الايسر اللي بعد الدبة)
p0158 مشكلة في حساس الاكسجين او توصيلاته (العادم الايمن اللي بعد الدبة) مكرر

p1492 افحص حساس حرارة البطارية (تحت البطارية في المنتصف)

p0733 فولطية منخفضة (افحص البطارية والدينمو)
p1790 افحص كمبيوتر القير او توصيلاته

رديت على عجالة يرجى تنبيهي إن حصل خطأ وسامحوني على التقصير

تمنياتي للجميع بالتوفيق

أصيل حجآ زي
09/06/2012, 11:44 PM

الله يعطيك العآفية .

تـــم تأكيد تقييم الموضوع بخمسة نجوم ذهبية
وأضآفته للموآضيع المُميزة المُثبت بالمُقدمة :
المواضيع المميزة في الخيمة (http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=233827)

موفق
وتلقى خير

أبومهند22
13/06/2012, 11:41 PM
رائع موضوعك أخي الكريم أبوالوليد ،،،

معاي شيروكي كوماندر 2007 وسويت نفس الطريقة طلع عندي DTC REPORT
هل هناك مشكلة ؟

مع العلم أن فيه تقطيع الموتر من شهر ورحت لأغلب الورشات بعد الوكالة طبعاً
ولا واحد عطاني العلم الأكيدد ، غيرت بواجي نضفت الخانق حطيت بتانكي البنزين
منظف بخاخات ولا فيه فائدة .

ياليت تفيدنا ،، مشكور مقدماً

alossmani
11/01/2013, 01:04 PM
واللي سيارته ماتشتغل ولمبة التشيك انجن مو شغالة

شيروكي ٩٤

Hawawii
19/01/2013, 10:53 AM
احسنت يابو الوليد

ابو-الوليد
20/01/2013, 11:40 PM
رائع موضوعك أخي الكريم أبوالوليد ،،،

معاي شيروكي كوماندر 2007 وسويت نفس الطريقة طلع عندي DTC REPORT
هل هناك مشكلة ؟

مع العلم أن فيه تقطيع الموتر من شهر ورحت لأغلب الورشات بعد الوكالة طبعاً
ولا واحد عطاني العلم الأكيدد ، غيرت بواجي نضفت الخانق حطيت بتانكي البنزين
منظف بخاخات ولا فيه فائدة .

ياليت تفيدنا ،، مشكور مقدماً

اهلاً اخي ابو مهند
لو ما ظهر بعد DTC REPORT اي كود يبدأ بحرف P يعني كومبيوتر السيارة لم يخزن اي عطل وسوف تظهر كلمة done فقط
وبخصوص التقطيع افحص حساس ال MAP الموجود في قربة الهواء قبل الخانق

ابو-الوليد
21/01/2013, 12:00 AM
واللي سيارته ماتشتغل ولمبة التشيك انجن مو شغالة

شيروكي ٩٤

ارجو توضيح المشكلة أن وجدت
وان لم تظهر لمبة التشك انجن اثناء القيادة فلا يوجد عطل مسجل

ابو-الوليد
21/01/2013, 12:03 AM
شكراً لكم ... ولمشرفنا أصيل حجازي

كوماندر2007
31/03/2013, 04:03 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
اخي ابوالوليد عندي مشكله بسيطه اذا اخذت مطب تشتغل لمبات abs الثلاث . فتره وتروح افدني افادك الله وفيه صوت حنه في الموتر بعد الامطار طلعت لي شاكر جهودك

بلاليو
08/04/2013, 10:53 AM
اخي ابوالوليد السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور جداً على مجهوداتك وانشاء الله في ميزان حسناتك اناعندي جيب ليبرتي 2003 لميتد بعد التشك طالع عندي الكود p0700 ارجو منكم التشخيص جزاكم عنا كل خير

اكرم الهين
18/04/2013, 02:29 PM
السلام عليكم
يرحم الله ولديك طلع عندى رقم عطل فى سيارت الجيب شروكى وما عرفة معنى الكودوهو ( p1685) ويش هو معنى العطل

اكرم الهين
18/04/2013, 03:02 PM
:(يرحم الله ولديك نوع سيارتى جيب شروكى لمتدد موديل 2000 محرك 6 سلندر طلع عندى رقم عطل (( p1685)) ما معنى العطل .... ولك الأجر والثواب

اكرم الهين
18/04/2013, 09:35 PM
ابو الوليد وينك

ابوخليل200
19/04/2013, 01:48 PM
السﻻم عليكم
انا ما معي شروكي وﻻكن موضوعك بصراح شي ﻻيوصف
شكراً لك

ابوبدر2
13/05/2013, 05:55 PM
السلام عليكم
يعطيك العافيه اخي ابو الوليد والاخوه الاعزاء الموجدين بالمنتدئ الرائع
عندي استفسار وياليت القئ اجابه وهو
سويت طريقه تحديد العطل وذالك بفتح السويتش 3مرات والاستمرار بضغط ع عداد الرحلات وطلع لي الرمز 7.0 مع العلم ان لمبه الabsومانع الانزلاق والعه السياره جيب ليبرتي سعودي 2007اتوماتيك سعودي
بانتظار الرد ،،،ودمتم بوود

خطاووي
30/11/2013, 05:12 PM
السلام عليكم اخي ابوالوليدعندي جراندشروكي6سلندرموديل 99انطفى علي فجاه والسياره واقفه ورفضت تشتغل نهائي السياره تدق سلف والكهرباءواصله زي الحلاوه وديتهاالورشه وغيرت حساس الكرنك ومااشتغلت وغيرت الكتاوت والفيوزالداخليه والخارجيه كلهاومااشتغلت غيرت ساعةالزيت ومااشتغلت غيرت طرمبةالبنزين ومااشتغلت غيرت منظم الهوى اللي يجي بين شمعةالنوروالقربه ومااشتغلت غيرت البواجي ومااشتغلت فصلت السكورتي واصبع البطاريةوشبكته ثاني ولااشتغلت وبعدهذاكله عملت لهاثلاث مرات برمجه بالكمبيوتروطلع كل شي سليم وموراضيه تشتغل.الان صارلهااسبوعين على هالوضع ...وطالب فزعتكم وخبرتكم جزاكم الله خير

ahmadnasr
04/02/2014, 10:51 PM
السلام عليكم و رحمة الله
مرحبا اخى ابو الوليد
والاخوه الأعضاء

اسمح لى استهل اسئلة عام 2014 :)

سيارتى جراند شيروكى 2003 بها مشكله غريبه وعلى فكره لا تعطى اى كود خطأ
فجأه السياره وقفت لوحدها على الطريق وغير قابله للتشغيل مره تانيه ، كشف عليها 2 ميكانيكى و بعد ما احتاروا قالوا يفضل كهربائى
كشف عليها كهربائى وبالجهاز بعدين قال ان الكمبيوتر مش بيوصل الايرث للبخاخات بس انا مش واثق فيه لأن اختبار الاكواد اللى انت ذاكرها بيشتغل تمام لكن لا يعطى اى كود لأى خطأ ...

السياره اضاءت قفل المفتاح و بعد ثوانى اضاءت ضوء البنزين على أساس ان هذا هو السبب !؟

ده فيديو مدته دقيقه لنفس المشكله بالضبط ..
http://www.youtube.com/watch?v=UdlAHyg25tE

ملحوظه: قبل المشكله بفتره كان يضئ Check Gages مع إضاءة الزيت و عرفت انه سنسور الزيت عايز يتبدل ولم استبدله بعد ، فهل لهذا علاقة ؟؟

شكرا جزيلا

Jeep Nad
09/04/2014, 10:57 AM
صباح الخير

ان كلمة Kuehlmittel fuehler هي المانية و تعني Cooling agent feeler بالإنجليزية. و هذا يعني ان المشكلة تكمن في التبريد كما ذكر الاخ ابو الوليد. إذا قمتم بزيادة الماء سوف تختفي الرسالة. و شكرا

يوسف كربلائي
08/05/2014, 10:51 AM
شكراً اخي العزيز واشهد ما في الله ان الموضوع ذو اهميه كبيره جزاك الله خيرا
عندي سؤال واحد عندي كراند شيروكي لاريدو 2007 بيهه عطل هوه ( عندما اشغل السياره واتركها تعمل بعد 10 دقايق تگطع يعني كأنهو لم يصلهه بنزين او هواء في المحرك ولاكن عندما امشي بيهه تصبح طبيعيه بعد مسافه معينه ) علماً ادخلتها حاسبه ولا يوجد فيها اعطال ولاكن جوك العطل يعمل في العداد ولم اجد لها ورشه تصليح في العراق يفهمون العطل
اتمنى ان اجد السبب لهذا العطل
شاكر جهودك المبذوله واتمنى لك التوفيق والتميز الدائم