المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة طبخ الغزال الصغير اليا منكم لقيتوه هههههههه

طراد صيد
31/03/2003, 06:10 PM
اخواني اعضاء مكشات فيه طريقة لطبخ الغزلان شفت واحد من الربع يسويها وبقولها لكم وانتم الي تحكمون وان ما طلعت زينه الله يعينكم وتحملو اخوكم
يوم جاء نهار وبعد الغداء قال واحد من الربع نبي لنا غزال توه صغير مو كبير والا وسط والله ونمشي ونلقا هاك العنز وولدها ويجيبهم الله والياه شارط من قبل ان الاصابه تكون بالراس للصغير والا الثاني من حيث تجي لو انها في الكرش هههههه
المهم يو رجعنا للمخيم وهو يجيب السكين وهو يقطع الراس وهو يسلخ من الرقبه شووي وهو يطلع لحم الي سلخه طبعا الجلد ما يقطعه علشان يخيط عليه او يربطه وهو يقطع الفراسن وهو ينجل الضبي يعني يطلع كرشه بس مووو يحط قطع كبير وهو ينجله لا يخليه صغير بقد الامكان
والله ويقوم ياخذ من عصب الساق ويربط به الرقبه - وعلى فكره عصب الساق من اقوي ما يكون لا يمكن انه ينقطع غير بسكين وحديد بعد - ويربط بعد من عند مدمن الضبي وهو مير يقوم ويحط من التوابل ومن البصل والطماطم والرز ويحط عليها حوالي كاسين مويه وهو يخيط البطن عليها والياني قد شبيت االنار وجمرت والله واليانا في طرف نفود وهو يحفر حوالي نص متر وهو يحط الجمر وهو يحط فوقه ننفود والا تراب في وجه العدو وهو يحط الضبي فوقها على حالته الي قلت لكم عليها لا قصدير ولا شي غير بجلده وهو يحط من فرعه نفود بعد وهو يشب النار عليه من فرع النفود ويوم جاله حوالي الساعه وربع وهو يطلعه من محله
تبون الصدق واللله اني في البدايه اني عايفه ولا لي رغبة فيه بس مستحي من الشيبان لا يقولون ركب له قدر لحاله وانتم تعرفون من الي يركب له قدر لحاله ههههههههه
المهم طلع الضبي واليا على حالته يو حطيناه من برا جلده علاه تقول انه يبي يعدي المهم واليا مير حين تلمس جلده وتسحبه اليا يعدي معك واليا الرز الي داخله جايد واليا والله الاكله الي يحبها قلب كل قناص - حكمت انكم تحبونها - ههههه
ارجو اخواني الكشاته والقناصه اني قدرت اجيب لكم وصف طبخه الضبي الصغير واعذروني على الاطاله والقصو ر

almojaly
31/03/2003, 09:36 PM
وش 00 ذا الوصف00 الرهيب000
هذا غرض السودان يافلان000 وعلى راحتك تعلم إلين يضبط0000
عافاك الله0000

طراد صيد
01/04/2003, 03:01 AM
تسلم اخووي (( almojaly )) والخير وانا اخوك واجد فيه قريب وفيه بعيد هههههه
وعلى العموم شاكر لك على المشاركه والله لا يهينك واليا سمحو بالصيد للسودان ا لله يحييك خوي مقلط على الروح .
وتقبل تحياتي ،،،،،،

فـ(الجـوف)ـتى
16/01/2004, 12:50 PM
مشكووووووووووووووووووووووور0

المجهول
16/01/2004, 02:42 PM
مشكوووووووووووووور

صقر
16/01/2004, 03:18 PM
اخوي طراد صيد

طريقة حلوة ورائعة... وخصوصا طريقة سردك للقصة كني قاعد معكم.

بس بقي تقول لي الرز وين وضعتوه وبعدين التوابل كيف تم تعميمه على الـ (ظبي)

وانا اخوك الطريقة هذي حلوة ... وممكن الواحد يجربها..

وشكرا

الحاتمي
17/01/2004, 02:04 PM
ماقصرت اخوي طراد صيد
والله يعطيك العافيه على الطريقه هذي
وكما قال الغالي صقر( طريقة سردك للقصة كني قاعد معكم)
تحياتي...