المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل عضو يضع معلومه عن البر لتعم الفائده

هواوي
18/07/2001, 10:00 AM
بسمالله الرحمن الرحيم اخواني رواد المنتدى

كلنا نعرف اشياء كثير عن البر ولاكن يمكت فيه اشياء ما نعرفها ماهو يمكن بل اكيد ان فيه اشياء ما نعرفها

ولهذا وش رايكم في تبادل الخبرات كل واحد يحط معلومه او اكثر على حسب راحته هو لكي يستفيد منها الكل

وهذا ما يسمى تبادل خبرات وانا متاكد ان كل واحد منا عنده معلومه ما هي عند غيره

وانا اول من يحط معلومات ولو انها عاديه ولاكن هذي البدايه وسوف اضع معلومات كثير كي اخذ معلومات كثير استفيد منها ذا الشتى انشاء الله لاني متاكذ وباذن الله انه بيكون فيه امطار غزيره باذن الله تعالى هذي السنه وما ذلك على الله بعسير

معلومه بسيطه ولاكن حلوه ومجربه

وهي انك اذا تبي شاهي رهيب ومخلوط بنكه البر فما عليك الا ان تسوي شاهي على الرمث لان شاهي الرمث مختلف عن اي شاهي اخر وطبعا اترك غطى البراد مفتوح عشان يختلط الدخان بالشاهي وصدقوني انه بيكون الذ شاهي شربتووه

لازم يكون البراد اسود من الدخنه عشان يعطي انطباع بري مريح للنفس ويتناسب مع الموقف

والبقيه قريب انشاء الله ولاكن لا تبخلو علينا

الحساس
19/07/2001, 12:17 PM
من المعلومات التي يجب توفرها عندالخروج إلى اللبر
اختيار الرفيق الصالح صاحب الدين والحكمة والرأي السديد الذين يعينك عند الشدائد ويدلك على الخير :)
واصلاح النية قبل الذهاب غلى البر :)
ثم الاستعداد الذهني والبدني :rolleyes:
ثم قراءة دعاء السفر
ثم اختار الجهه التي لا تندم على الذهاب إليها حيث الربيع أو الطير أو الجو:confused:
هذه بعض ما يمكن أن ينظر إليها عند ما تريد الذهاب إلى البر:eek:

مشفر
19/07/2001, 03:22 PM
هلا و غلا اخوي انا ,,:)

مشكور و فكرة روعة ,,:)

اسمحولي اني اقول شيئين وحده نصيحة و سالفة اخذتها من شايب ,,:)

النصيحة ,, في طلعة البر ,, اول ما تنزل المكان اللي كاشت له ,, :)

اول شيء تسويه تقرأ وردك وتتعوذ من سكان الأرض ,, :) علشان ربي يحفظك و اخوياك منهم ,:)

و الثانية في طلعة صيد طيور صغيرة (دخل) انه اذا كان الجو في ليلة طلعتكم للصيد هادي ما فيه هبوب و قبل تغيب الشمس كانت حمرتها قوية ,, معناها انشء الله ان الصيد وفير بإذن الله ,,:)

سلامي للجميع :)

فتى البراري
19/07/2001, 05:26 PM
تسلم على هالراي الجيد;)
وأرى انه من اهم الأشياء اللي يجب ان يأخذها الواحد معه..
عدة اصلاح السيارة كاملة..
وذلك لو لا قدر الله حدث..
عطل فيها فإنه يستطيع ان يصلحها او احد ربعه:)

ألأمر الثاني..
فحص السيارة قبل الذهاب للبر(مع ان اغلبنا ما يسويها وانا واحد منهم):p

وعلى طاري الابريق الأسود..
بقولك سالفة..
واحد من ربعنا بعد ما رجع من كشتة للصمان :cool:
ونزل العفش..
جت مرته واخذت المواعين وغسلتهن على العادة..
ولقت الابريق اسود..:confused:
وقامت من زود الحرص..
وفركت قلبه الين رجع ابيض يلق:p
يوم جاء رفيقنا ومير ينهبل ويهاوشه ..
ولا قدر ينام هاك الليلة..
لأنه راعي كيف مع الشاهي;)
خاصة المسوى على الرمث..

أخوك..
نهاش فتى البــ متفلسف ـــــراري والقفار ;)

هاوي الشمال
11/05/2005, 02:42 AM
يعطيك العافيه على هالراي
فطلعات البر يبغالها مثل هل المواضيع لأنها تذكرك ببعض ما تحتاجه في البر من جميع الأشياء من عدد وهي أهم شي في البرفبعض العدد صغيره ومهمه مثل صفاية البنزيم طرنبة البنزيم بليتين بوبينه كويل فلو وضعتها في حقيبه تكون صغيره ولا تضايقك وفائدتها كبيره لك وللمقطوع وعادتي لاأترك هذه الأشياءواذكر لي قصه بأني لي عده كثيره وواضعها في صندوق حديدولا أذهب للبر إلا بها وتضايقوا منها رفاقي الى مخاويني للبر وأصريت بأن أخذها رغم أن سيارتنا جديده وفي اليوم الثالث من الرحله وجدنا أشخاص يأشرون علينا وتجهنا لهم وكانت سيارتهم مائله وتحدثنا معهم وتضح بأنهم متعطلين من ثلاثه أيام بتلك المنطقه ولا مرت سياره في تلك الفتره وكان العطل أنكسار السسته من الشاص وجاء دور العده في تلك الحظه وكنت الرمي أي شي بتلك العده وكان موجود سلاسل بطول المترفوضعتها من فوق الشاص ومن تحت السسته ورفعنا السسته بالعفريته وربطنا اسلسله بمسامير من الداخل حتى رجعت كما كانت فأحببت أن أقص هذهي القصه للاستفاد منها ومن دور العده فاسلاسل مهمه جداً في العده

تباع المزن
12/05/2005, 09:20 PM
يا شباب اتركوا علوم البر لأهله

الطعس الذهبي
14/05/2005, 10:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا عندي إقتراح ان سمحتو لي إذا كثرة المشاركات إخراج كتاب صغير يباع ويعود ريعة للمكشات

قبل الخروج من البر التأكد من زيوت السيارة والبانزينووجود الفلوس وعند المرور بكل محطة التعبية إذا كان قد نقص من البنزيز شي يسوى

الطعس الذهبي
14/05/2005, 10:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا عندي إقتراح ان سمحتو لي إذا كثرة المشاركات إخراج كتاب صغير يباع ويعود ريعة للمكشات

قبل الخروج من البر التأكد من زيوت السيارة والبانزينووجود الفلوس وعند المرور بكل محطة التعبية إذا كان قد نقص من البنزيز شي يسوى

محب الشمال
31/05/2005, 10:14 AM
اهم شي بعد توفيق الله
هما التمر والماء لانه لو تنقطع لا سمح الله شهر ومعك اكل ممكن تعيش لين ما يجي احد يساعدك باذن الله
والماء مهم جداً جداً جداً
والتمر على انه افود طعام على وجهه الارض لا ياخذ حيز كبير من السياره وحتى لو اخذ عادي

يعني اذا عندك معيشه باذن الله ما عليك خلاف
طبعاً ما يمنع يكون معك جوال الثريا والقارمن والكنود وعدة صيانه السياره المتكامله
والحافظ هو الله وحده
والله يحفظكم ويرعاكم

صالح المطيري
31/05/2005, 01:43 PM
أمر هام جداً وهو اختيار الصحبة المناسبة لطلعات البر فعليكم بالرجل وسيع البال اللي ينشد به الظهر والأبتعاد عن فروخ الديره لأنهم ضيقة صدورهم يحسبون البر كأنه مسيار لحديقة الحيوان ما يعرفون ينفخون ولا يدفون ولا يحفرون يبون كل شي جاهز واذا حصل مكروه قعدوا يلومون فيك ليش جبتنا معك وليش ما قعدنا بالديرة احسن وليش وليش ، هذولا الله يسلمكم هم فروخ الديرة . بينما الخوي السنافي تشيله على يمناك وتحطه على الجرح يبرا وهذا الله يسلمكم هو اللي تستمتع معه بالبر والسواليف وتطلع معاه بفايدة عظيمة .

الحسكولي
01/06/2005, 02:43 PM
الموضوع رائع ويعطيك العافيه يا هوواوي
وانا احب اضيف اشياء بسيطة ولكن ضرورية جدا مثل :
ماطور هواء
صيدلية مختصرة تحتوي على حبوب بندول للصداع الله لايجبه ، فوار فواكه في حالات عسر الهضم الله لايجيبه بعد ، مطهر ولصقات حروح الله يحفظنا واياكم من كل شر .
لمبة زنون صغيرة تربط على الراس قوية واقتصادية في الكهرباء وهي متوفرة بنوعيات جيدة منها عند السنيدي للرحلات .
بوصلة لتحديد الفبلة اذا مامعك قارمن .
وسلامتكم
بس حلوه سالفة البريق الاسود يافتى البرراري والله اني مت من الضحك عليها .

المترو
01/06/2005, 03:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا
قبل التعليق على الموضوع نقول الله يرد علينا هولا ء الاعضاء الكرام وهم
هواوي والحساس و مشفر و فتى الباراري لانهم جميعا ارتحلو عن مكشات والله يردهم ومن منهم موجود الآن بمكشات وبمعرف جديد حياه الله
وكذلك يرد علينا آخرين غائبين حاضرين

18/07/2001, 11:00 AM
هواوي
عضو قديم رقم 49 تاريخ التّسجيل: Jul 2001

19/07/2001, 01:17 PM
الحساس
عضو مكشاتي تاريخ التّسجيل: Jul 2001

19/07/2001, 04:22 PM
مشفر
عضو له منا كل الحب تاريخ التّسجيل: Jun 2001

19/07/2001, 06:26 PM
فتى البراري
عضو مكشاتي تاريخ التّسجيل: Jul 2001

ثانيا فيه مواضيع قديمه ابحث عنها ولا ييستطيع الباحث اعطائي الا من 2003 وبعد ولا اعلم السبب

ثالثا اتمنى من من يرغب بالرد على اي موضوع النظر الى تاريخه قبل الرد فقد يكون انتهاء الامر الذي نزل العضو من اجله الموضوع وهذا لايعني ترك المواضيع القديمه من التعليق اذا كانت لها فائده ولكن حبيت انوه عن هذا الامر فقط

الدخان يلحق الزين عذر القصد منه تحمل الدخان
ولاشك ان ثاني اكسيد الكربون الناتج عن الاحتراق مضر سوى حطب او اي شيء للجهاز التنفسي او العيون او خلافه
وموضوع الدخان مفيد للعيون وخاصه الرمث فائده الوحيده انه ينظف العيون ويفتح القناة الدمعيه اثناء نزول الدموع على العيون وكثرته تسبب جفاف العيون
هذا ما اعرفه والسلام
الرحال2003

المترو
01/06/2005, 08:22 PM
تنويه للرد السابق
السلام عليكم ورحمة الله
لحظه لحظه
الكلام الاخير بالرد السابق لاعلاقة له بالموضوع والسبه تشابك مع موضوع ثاني شيبنا الله المستعان كان رد لموضوع ثاني مدري وش جابه هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اما الفائده التى ارغب بأضافتها فهي
دائما احتفظ بحقيبة الاسعافات الاوليه معك بالسياره حتى وان جلست معك سنوات لم تستخدمها يأتي يوم وتكون حاجتها الله يحفظنا من كل سوء والجميع

ثانيا تأكد ان معك بالسياره عده كافيه للوازم الطواري للسياره فقد تحتاجها يوما ما مثل طقم حبوب جميع المقاسات
كماشه -زراديه - ولا يهون ابو جلنبو -مفاتيح جميع المقاسات كشاف دائما بالسياره -علبة غراء حطها وانسها بالسياره

لاني مره وجدت واحد بالبر وما معه الا العدة التى تأتي بالسياره وهي جديده ويحتاج الى ان يفك احد مسامير الكفرات بعد ما حصل له بنشر وكان المسمار بايز ولا يمسكه مفتاح العجل وفكيته بالكماشه له وان حصل سيور الفزها بأي مكان بالسياره وانسها بعد

والله اعلم

الرحال2003

أبو رداد
05/06/2005, 12:25 AM
مشكورين على هذا الموضوع المفيد ...
واضيف لو نويت المبيت في البر ..... حدد مكان المبيت قبل غروب الشمس ...
ولاتجعل جيبك خال من سكين ولايت صغير ... وانت في البر