المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع مشاكل الباثفندر والحلول هنا

الصفحات : 1 [2] 3 4

الساهر2003
04/02/2008, 11:36 PM
اخوي مشاري 2000
مساء الخير ممكن توضح اكثر عن مبرد الزيت هل هو الكارتير اسفل المكينه اذا الكارتير ممكن تقص له وجه من ورق خاص بالوجيه يباع في محلات القطع الغيار ويدهن بمعجون الوجيه او يدهن بالمعجون الوجيه الاسود الامريكي ممتاز ويتحمل الحرارة لكن اذا الكارتير جايته ضربه ومنعفط فصعب تطبيقه بعد فكه
والتركيب سهل اذا هو سليم بشرط يشد على المسامير سوا يعني لما يلف المسمار دورتين يمشي على باقي المسامير بدورتين لما تشد في وقت واحد
2- اخوي شيك على ذراع الدركسون الخارجي والداخلي مكانه (بعد الدودة مباشرة الى الكفر ) ممكن يكون فيه فضاوه لان احد اطرافه رمانه ممكن مع المطبات صار فيها فضاوة شوي
وتاكد من العكس الخارجي ورمان العكس الخارجي ممكن خرب مع مطب قوي او حفره قوية
مع اطيب تحية لك

مشاري2000
04/02/2008, 11:56 PM
يعطيك العافية أخوي الغالي/ الساهر- الله يجزاك الجنة

بالنسبة لمبرد الزيت هذي صورته اشتريت اثنين من التشليح ولا نفعوا كلهم فيها تهريب وهي يبيلها طقم وجيه وللاسف الوكيل مايوفر الوجيه يجبرنا نشتري القطعة كاملة..

http://up.x333x.com/uploads/3a6edb26b4.jpg (http://up.x333x.com])

ومشكور على النصيحة الثانية انشاء الله بروح اشيك عليهم واعطيك خبر بالنتيجه..

ربيعي1
05/02/2008, 12:01 AM
عندي باثفندر فكيت الراس وغيرت البلوف شغل وكالة بس كأن المكينه مهب صافيه وغيرت كل شي الحساس وشيك الماكنيكي على كل شئ ولا طلع شئ وفحصته كمبيوتر ولابين ارجو افادتنا

الساهر2003
05/02/2008, 12:50 AM
اخوي ممكن تحصله عند بعض محلات قطع غيار النيسان مجدده من اليابان او من تشليح اليابان متخصصين فيه بعض المحلات في الصناعية القديمة
ويوجد بعض المحلات متخصصين في هذه الشغلات من اصلاح وغيره
وصراحة مشكلتك مثل مشكلة واحد من الشباب معه هوندا وخرب عليه هودروليك وحصل مجدد بنص القيمه
واذا مريت الصناعية في القريب العاجل راح اسال عنها ان شاء الله
الف شكر لك اخوي

الساهر2003
05/02/2008, 01:01 AM
عندي باثفندر فكيت الراس وغيرت البلوف شغل وكالة بس كأن المكينه مهب صافيه وغيرت كل شي الحساس وشيك الماكنيكي على كل شئ ولا طلع شئ وفحصته كمبيوتر ولابين ارجو افادتنا

اخوي تاكد من ليات الهواء الخاصة بالثلاجة اللي فوق المكينه ممكن واحد منها منفك او منسد وتاكد بمية بالمية من وزنية البلوف او ممكن واحد منها يلك او فيه مشكلة او احد الكويلات مو مظبوط
اخوي انا جربت ورشة ممتازين في النيسان ووضبت عندهم مكسيما 2002 لان ماء السيل قبل سنتين دخل في المكينة بسبب مسرع وطفشت في ماء كثير واشوا ما انكسرت المكينة ولكن كلامي قديم وممكن الفلبينين سافرو او تغيرو لكنهم مظبوطين واذا دهنت السير ودسمة شاربه (احلق شاربي اذا لقيت شارب فيه )يتعلق في المكينة ولا يفكها الا لما تدق سلف مثل الوكاله واحسن لكن غالين شوي
ممكن اعطيك الوصف برسالة خاصة واذا تبيه هنا مو مشكلة لكن ممكن يعارضون المشرفين
مع اطيب تحية للجميع

سلومي
06/02/2008, 09:26 PM
لدي سيارة باث فندر 2005 فيها تهريب في الذراع مرفق بالصورة ارغب بمعرفة الحل هل اغير الربلة ولا وش الحل لأن فيه صوت طقة بالمطب وين احسن ورشة بالرياض

الساهر2003
06/02/2008, 10:49 PM
اخوي تقصد تهريب في العكس الداخلي
وللمعلومية احتمال كبير جدا انه سليم وليس له دخل في الطقه في المطب وتاكد من الربلة مو منقطعه او منخرمة واذا كانت الربلة سليمه والتهريب من القفيز والشحم كله طلع برا ف ممكن تفك القفيز وتظيف شحم وتطبق القفيز واشوف التهريب عادي جدا طبيعي جدا مايحتاج تزين شي اذا التهريب من القفيز والتهريب قليل لا تغير شيي لان الشحم اللي فيه خفيف جدا وسايل فمع الحرارة يذوب ويبدا في الخروج وللمعلومية قليل من يظبط تركيبه واعادة الربلة بشكل سليم وبودي تصوره بشكل واضح وتضيف اضائة عليه وتحدد مكان التهريب لانه مو واضح بشكل كبير لا نعلم هل هو تهريب قوى او تهريب قليل
مع اطيب تحية لك

سلومي
06/02/2008, 11:58 PM
اخوي الساهر اشكرك على الرد انشاء الله بكره اصوره وارفعة للموضوع واشكرك على سرعة الرد

ربيعي1
07/02/2008, 12:40 AM
لو ترسلي الله لايهينك على الخاص رقم التلفون او الوصف

عاشق الكنود_
07/02/2008, 12:33 PM
الله يجزاكم الف خير

بالملي
08/02/2008, 02:39 AM
بالنسبة لمفتاح الباث فايندر فيه محلات بشارع خالد بن الوليد (انكاس)يبرمجون لك المفتاح ب140 ريال

ابوعبدالعزيز4
08/02/2008, 07:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله في الجميع وعلى جهودهم عندي استفسار بخصوص تشحيم الباث 2003 ليس فيه مشاحم فل يتم تركيبها وماقصرتوا فقد كفيتوا ووفيتو الله يعطيكم العافية

مشاري2000
08/02/2008, 09:47 PM
الأخ العزيز/ الساهر2003

ابشرك تم اصلاح العطل وهو اصوات الطقطقة ، بعد فحص المهندس حصل رمان المساعدات متكسرة وتم تغييرها والحمدلله لم أسمع بها اي صوت..

شاكر لك مداخلاتك القيمة،،

الساهر2003
09/02/2008, 11:39 PM
الأخ العزيز/ الساهر2003

ابشرك تم اصلاح العطل وهو اصوات الطقطقة ، بعد فحص المهندس حصل رمان المساعدات متكسرة وتم تغييرها والحمدلله لم أسمع بها اي صوت..

شاكر لك مداخلاتك القيمة،،

السلام عليكم اخوي
الحمد لله والف شكر لك على موافاتنا باصلاح العطل
توني واصل من مكشات قريب وجاي باقولك عن نفس المعلومة لاني ماخذها من شخص بالتفصيل وشرحها لي وهي ربلة تنكسر ويلعب المساعد بعدها
مع اطيب تحية للجميع

الساهر2003
09/02/2008, 11:41 PM
بارك الله في الجميع وعلى جهودهم عندي استفسار بخصوص تشحيم الباث 2003 ليس فيه مشاحم فل يتم تركيبها وماقصرتوا فقد كفيتوا ووفيتو الله يعطيكم العافية

اخوي لا يوجد مشاحم ولا يحتاج لتركيب ويوجد مشحمة واحدة في عامود الدبل فقط
الف شكر لك

ابوعبدالعزيز4
10/02/2008, 01:36 AM
اخوي لا يوجد مشاحم ولا يحتاج لتركيب ويوجد مشحمة واحدة في عامود الدبل فقط
الف شكر لك
الف شكر اخوي الساهر 2003 الله يعطيك العافية ويجزاك بالجنة

sul574
11/02/2008, 01:16 PM
اخوي الساهر آسف على الاطالة بس صار فيه مشكلة في حسابي بالمنتدى قمت واشتركت اشتراك جديد سلومي سابقا

هاذي صورة للربلة الي فيها التهرب وكانها اوضح بس ما لقيت فيها اي قطع او شق المشكلة عندي بالصوت بالمطب او بالنفود http://sul574.googlepages.com/11022008Small.jpg

القمم
11/02/2008, 06:41 PM
يا شباب نقص زيت المكينه
هل هو طبيعي ولا فيه مشكله
مع العلم أن الزيت المستخدم gtx

AZOO9Z
12/02/2008, 05:08 AM
الف شكر لك أخوي باث فايندر على الموضوع الرائع

و بالنسبة لك يا أخوي دحيم هذا أنا لاحظتها في موتري و فكيت الاستبنه و لقيتها ربله طايحة و

رجعت حطيتها ضبط انت فك الاستبنه و يمكن تلقاهاعلى الجنط أو حوله و اذا صارت طايحة

ركب لك أي قطعة عشان يثبت و يضبط معك ان شاء الله و الله يعافيكم .

::الرهيب::
12/02/2008, 06:14 AM
الله يبيض وجيهك يالقروم..
والله موضوع جداً رائع..:good:

يبغالي أمخمخ عليه..:D

راجع بإذن الله..
سلام عليكم..

AZOO9Z
12/02/2008, 06:32 AM
يا شباب أنا الباث حقي قير أوتوماتيك و سؤالي :

(الدبل الخيفيف) هل أشبكه و أنا موقف السيارة و مفضيها ؟؟؟!!!

ولا أعطيه بدون هالطريقة ؟؟؟ يعني و أنا مهدي أشبكه و بدون فرامل ؟؟؟؟؟؟؟

أنا طريقتي لأستخدامه : أوقف السيارة و أفضي ثمن أشبكه ...

و الله لا يحرمنا منكم و من مساعدتكم و الله يوفق الي حاط الموضوع دنيا و اخره .

عبدالرحمن السالم
12/02/2008, 11:16 AM
هلا ومسهلا أخوي

لا أوتوماتيك لازم توقف وتفضي وطريقتك هي الصحيحه اما القير العادي اضغط كلتش وافصله
وان شاء الله الشباب يفيدونك اكثر

والله يحييك

الساهر2003
13/02/2008, 01:43 AM
يا شباب أنا الباث حقي قير أوتوماتيك و سؤالي :

(الدبل الخيفيف) هل أشبكه و أنا موقف السيارة و مفضيها ؟؟؟!!!

ولا أعطيه بدون هالطريقة ؟؟؟ يعني و أنا مهدي أشبكه و بدون فرامل ؟؟؟؟؟؟؟

أنا طريقتي لأستخدامه : أوقف السيارة و أفضي ثمن أشبكه ...

و الله لا يحرمنا منكم و من مساعدتكم و الله يوفق الي حاط الموضوع دنيا و اخره .

اخوي راح اقولك الطريقة الصحيحة وموجوده في كتلوج السيارة .
1- اذا سيارتك غير مضاف لها فرارات عادي تشغل الدبل الخفيف وانت تمشي الى سرعة 100 والحذر تشبك الخفيف وانت مفضيه على نمرة N وواقف او تمشي .
2- الدبل الثقيل تشبكه وانت واقف ومفضي النمرة N .
المحاذير
1- لا تشبك الدبل الخفيف وانت لاف الكفر او داعس بنزين في رمل والكفرات الخلفية تفحط والامامية واقفة تعدم التروس .
2- اذا مركب فرارات اشبك الفرارات قبل ثم اشبك الدبل وانت واقف او تمشي لانه لو حاولت تشبك الدبل وانت تمشي والفرار مفصول بيكون الدفرنس واقف وتروس الدبل متحركة فراح تسمع صوت التروس والجنزير يحاول يشبك ولا يقدر فتنعدم التروس
مع اطيب تحية للجميع

AZOO9Z
13/02/2008, 09:52 PM
الف شكر لكم يا أخوي دحيم اخر لفة و أخوي الساهر 2003 على الافادة

و الله يعافيكم و الحمد لله اني أسويه بسيارتي مطابق لإرشادكم

و الله يوفقنا و بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااكم .

راعي المذنب
19/02/2008, 02:49 PM
ابشركم ياخوان
للإفاده
لقيت مشكلة الطقه اللي تحت السواق
صارت من الشكمان اللي تحت السواق تحته الجسر اللي جاي من يمين
السياره الى يساره الشكمان مرتخي شوي وصايرن يظرب بالحديده
رحت لم ورشات الشكامين ورفعه لي وضبط الموتر ولله الحمد

الساهر2003
19/02/2008, 08:52 PM
مشكور اخوي راعي المذنب على الافادة
والف شكر للجميع

البكور
08/03/2008, 12:58 AM
الله يعطيك العافيه على الموضوع القيم
سؤالي لك او لأي شخص عنده خلفيه هو ثقل بالدركسون عندي وعطوني اكثر من سبب
الغريب ما فيه بالرياض ورش متخصصه بالباثفندر لأني من اللي يؤمنون بالتخصص
بصراحه كان معي هوندا وكانت ورش هوندا المتخصصه مريحتني من الوكاله ومن لعب العماله
اللي ما تفهم وتتعلم في سياراتنا

الساهر2003
08/03/2008, 04:24 PM
اخوي سوال بسيط هل الثقل طبيعي وقارنته بمثله باث لان الجيوب ثقيله الطارة شوي وممكن تتاكد من سير الدركسون وزيت الدركسون ناقص او لاء
وتاكد انه لا يجد تهريب في احد الليات وتاثير كبر الكفرات وعرضها وممكن تشيك على الموتر لما ترفعه على الرافعة وتلف الطارة اذا خفة الطارة تاكد من المقصات وشيك على الهيدروليك ممكن يكون فيه عطل وممكن تمر الصناعية القديمة ويوجد محلات متخصصين في الهيدروليك الخاص بالدركسون

البكور
08/03/2008, 06:59 PM
اخوي سوال بسيط هل الثقل طبيعي وقارنته بمثله باث لان الجيوب ثقيله الطارة شوي وممكن تتاكد من سير الدركسون وزيت الدركسون ناقص او لاء
وتاكد انه لا يجد تهريب في احد الليات وتاثير كبر الكفرات وعرضها وممكن تشيك على الموتر لما ترفعه على الرافعة وتلف الطارة اذا خفة الطارة تاكد من المقصات وشيك على الهيدروليك ممكن يكون فيه عطل وممكن تمر الصناعية القديمة ويوجد محلات متخصصين في الهيدروليك الخاص بالدركسون

جزاك الله خير على المعلومات هذي وثقله زايد مهوب طبيعي خاصه انه يثقل ويخف شوي احياناً

الساهر2003
09/03/2008, 02:19 AM
اخوي تاكد من طرنبة الهيدروليك صحيح اني ما جبت شيي جديد لكن ممكن يفيدك فيه بعض المحلات المتخصصة في الصناعية القديمة

نجد 1
22/03/2008, 07:35 AM
صباح الخير
اخونى ارغب فى ورشه متخصصه فى قير التماتيك ؛؛ من واقع تجربه
(( وذلك بسب تهريب ؛ الصوفه))
الموديل 2003 (( وفى حاله وجود رقم اتصال يتم ارساله على الخاص))
وشكرا

الساهر2003
23/03/2008, 01:41 AM
اخوي من واقع تجربة اذا التهريب قليل حاول تظبط عيار الزيت لا يكون زايد وبعدها تظبط الصوفة وممكن اذا التهريب قليل لا يحتاج اصلاحها الا اذا التهريب كيبر

نجد 1
23/03/2008, 07:23 AM
اخوى الساهر
قبل فتره شيكت على العيار وحصلته ناقص (( والتهريب ليس بكبير ،، بس مع مرور الوقت لابد ان ينقص
فارغب فى ورشه تكون معروفه فى الرياض ،،،

بافندر2004
27/03/2008, 01:34 PM
تحية طيبة للجميع

انا عندي الباث تقوم حرارتةعندما اقوم بالتطعيس !!!!!!
هل هذا عيب في الباث ؟؟؟؟ ام في سيارتي فقط
قال لي احد الشباب انة يمكن ان يكون فية هواء في المكينة , يمكن تخرج الهواء من بلف الهواء الموجود خلف المكينة في المنتصف ومغطى بربل

ارجو الافادة لمن لدية الخبرة

اما صوت القرقعة للباب الخلفي فيوجد له ميزانية حل المسامير الموجودة على شكل v ثم قم بتحريكه للداخل ثم شد المسامير وسيختفي الصوت

yaserx
28/03/2008, 06:00 AM
ياشباب عندي باث 2005 ماشي 43000 كم وأبي أغير زيت القير , فعند كم كيلو المفروض أغير زيت القير ؟؟

و سبق وقريت لواحد من الشباب إنه غير زيت تويوتا فهل تنصحوني
فيه ؟؟

yaserx
28/03/2008, 06:19 AM
هام
السلام عليكم
معلومه مهمة لاصحاب الباث 2003-2004-2005 التماتيك بخصوص زيت القير وتغييره ؟
في الفترة السابقة تم سؤال احد الزملاء السعوديين في صيانة نيسان الحمراني خريص عن طريقة تغيير الزيت وافاد ان الفلتر لا يغير الا في حاله واحده يقررها المكانيكي اذا وجد مشكلة في القير او تاخر في تغيير النمر وغيرها من مشاكل في القير .
وبحسب كلامه انه ياخذ اربع علب او ثلاث ونص وواحد من الاعضاء الشقردية في منتدا الشقردية (مكشات )الغالي نصح بزيت تايوتا الخاص بالقير التماتيك وقيمته عند عبد اللطيف جميل 64 ريال جالون 4 لتر حديد ويغلب عليه اللون الاخضر ومصنوع في اليابان ومكتوب عليه تايوتا وفي السوق ب60 ريال
وتم تغيير الزيت بشكل بسيط جدا يوجد صرة في كارتير القير ونزلنا الزيت في علبة شل كبيره واخذ 4 لتر و200 ملي ولها سالفه
عبيت الجيلون كامل 4لتر فقط وعايرة مظبوط تمام
وعند البنشري شغل اليد 5 ريال فقط
وقارنت بين زيت الي حاطينه الحمراني مو شد البلاد ولقيته زيت احمر زيي الماء ابو 5 ريال ولما شفت زيت تايوتا لقيته اثقل واكثر لزوجه
الايجابيات
تغيرة التغييرات وصارة سلسه بشكل ممتاز واول كان بمزاجه يغير النمر ويرجف اذا زعل مره ياخر في التغيير ومره يقدم والان رجع مثل اول ماشريته بزيت البلد والتكلفه بسيطه 70 ريال
الحمار ني
اكبر نصاب اخذ علي 200 ريال منها 50 ريال لزيت 5 علب باعها علي 10ريال العلبه الواحده العلبه الخامسه مالها داعي وهي قيمتها 5 ريال في المحلات العادية ولم يتورع ويحطون زيت اي سي ديلكو
وشغل اليد 150 ريال نصب + نصب وكيل قدوه للورش الاخرى
واسف على الاطالة واي استفسار احنا حاضرين
والسلام

لقيت صاحب الموضوع وهو : بطلنا الساهر2003( الله يجعله ينام بدري ولا يسهر)هههههههههه
شكراً ياساهرنا , روح ياشيخ الله يفتحها في وشك ليل ونهار ...ههههه

بواردي الدلم
28/03/2008, 10:53 AM
الأخ الغالي / مشاري 2000

تبي العلم انا عندي مبرد الزيت هذا كان ينسم زيت لمويه الرديتر ( كان يخلط زيت مع المويه )

ظنيت ان المكينه خبطت ولا الراس انشعر رحت للورشه ولا هيب اي ورشه

قال خل الموتر عندي وتعال بعد بكره لاني مشغول مره قلت خلاص
جيته بعد يومين قام كنسل المبرد عندي ( عاد وشلون مدري كنسله وبس ) وطلب مني اغسل الرديتر ومجاري المويه في المكينه من الزيوت واعبيه مويه مقطره واتركه اسبوعين ثمن ارجع اشيكه مره ثانيه عنده

والحمد لله الموتر سالك ولا عاد فيه اي مشكله
واذا تبي تجيبه للورشه ارسل لي رساله على الخاص

الساهر2003
29/03/2008, 01:17 PM
تحية طيبة للجميع

انا عندي الباث تقوم حرارتةعندما اقوم بالتطعيس !!!!!!
هل هذا عيب في الباث ؟؟؟؟ ام في سيارتي فقط
قال لي احد الشباب انة يمكن ان يكون فية هواء في المكينة , يمكن تخرج الهواء من بلف الهواء الموجود خلف المكينة في المنتصف ومغطى بربل

ارجو الافادة لمن لدية الخبرة

اما صوت القرقعة للباب الخلفي فيوجد له ميزانية حل المسامير الموجودة على شكل v ثم قم بتحريكه للداخل ثم شد المسامير وسيختفي الصوت

السلام عليكم
الف شكر للجميع على المعلومات المفيدة والتفاعل
اخوي انا مثلك وموتري 2005 تماتيك واذا راقيت خفيف ومشيت مسافة سواء منسم او لا ترتفع الحرارة الى اقل من النص والوكالة يقولون طبيعي وانا حساس بشكل كبير لو كانت طبيعية كان الموتر مايتاثر بالحرارة وبصراحة لما ترتفع حرارته يتاثر القير والعزم
وبالنسبة للباب الخلفي فكيت الشنكار ولم اجد فراغ للازاحة للخلف فقط موجود خروم ولم استطع تغيير محله
الف شكر للجميع

الساهر2003
29/03/2008, 01:30 PM
ياشباب عندي باث 2005 ماشي 43000 كم وأبي أغير زيت القير , فعند كم كيلو المفروض أغير زيت القير ؟؟

و سبق وقريت لواحد من الشباب إنه غير زيت تويوتا فهل تنصحوني
فيه ؟؟

السلام عليكم
الف شكر لك اخوي والله يجزاك خير
اخوي سامحنا على القصور لكن تغيرة عندي المفاهيم بعد تجربة زيت تايوتا الخاص بالقير التماتيك
فيه احد الزملاء في هذا المنتدى نصح بزيت التيوتا وكلامه صحيح ولما ركبت الزيت ب65 ريال ومشي معي 25000 كيلو فقط وواجهة بعض العيوب ومن ظمنها بعد ما ركبت الزيت مباشرة تحسن اداء القير بشكل كبير جدا ولما دخلت النفود اكثر من مرة وجلدته وفي الحواري جلد وتدعيس تغير اداء القير مباشرة وصار زعلان على طول ينتع في التغيير ويفوت بعض الشيي ويضعف العزم ولا يشبك الكلتش في اول الدعسة
وبصراحة غيرت الزيت بعد ما مشيت عليه 25000 كيلو والان مشيت على الزيت تايوتا 6000 كيلو ورجعة المشكلة وباغير الزيت الى اي سي ديلكو ينصحون به الشباب
ومن الخطء ان نتبع كلام الوكالة ان كل 40000 كيلو نغير الزيت يعني مثل السيارة الصغيرة وكيف يكون جيب ودبل وتحمل كبير على كلتشاته ونفس سعة الزيت 4 لتر ف من وجهة نظري ان الجيب اذا بتحفظ عليه وانت راعي مكاشيت غير الزيت كل 20000 او 25000 كيلو افضل لك
والف شكر للجميع
ونتمنى الافادة من اهل الاختصاص في مثل هذه الظواهر في قيور التماتيك في الجيوب لان الشباب يقولون انها عادية ولا مشكلة منها

abode.3
01/04/2008, 02:56 PM
-صوت من الكفر اللي قدام مع اللفه ؟[/B]
تشحيم المقص ، تغيير الجلد حقت المقص
.
.

أنا معي باث 2005 رحت لبنشري قال هذا ماله تشحيم :confused: :confused: :confused:

ابومنار
02/04/2008, 03:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,

بالنسبه لبعض تجارب الاعضاء اضيف تجربتي معكم وان شاء الله تفيد ,,,

بالنسبه للحرارة فهي ترتفع عند دخول النفود من اجل التطعيس فهذا امر طبيعي في الباثفايندر وترتفع زياده اذا كنت شابك الدبل
الامر الثاني بالنسبه لزيت القير الاوتماتيك للباثفينر فقد غيرت للمره الثانيه ولم تتجاوز المده اقل من 6 اشهر اخذت الزيت اللي عند الحمراني في الوكاله لونه احمر وكل ما جيت اغير عند المهندس قالي الزيت ما هو اصلي كيف ما هو اصلي وانا شاريه من الحمراني قال هذا خفيف ما ينفع ما صدقته قلت ياولد غير بس وانت ساكت المهم غيرته وبعد شهرين لقيت تهريب واعاير الزيت القاه خفيف ما فيه زيت قلت يمكن من التهريب والمره الثانيه رحت للمهندس قال لا تغير الا زيت كاسترول للقير الاوتوماتيك قيمه العلبه 30ريال تحصلها حتى عند المشاحم
والحمد لله غيرتها وكل شي تمام .

الساهر2003
03/04/2008, 03:24 AM
مشكور اخوي ابو منار والشكر موصول للجميع
والسوال هل لارتفاع الحرارة اثر سلبي في العموم لاني احس عزم السيارة يدج اذا ارتفعة الى قبل النص والان ابحث عن مروحة امامية زيادة اركبها في وجه الموتر مروحة اللاند او مرسدس وممكن اللي جربو يفيدونا
وزيت القير توني مغيره بايسي ديلكو وكنه احسن من التايوتا بفارق بسيط لانه جديد واذا مشيت عليه 20000 باعطيكم خبر
وشكلي حساس بزيادة
الف شكر للجميع وبنجرب زيت الكاسترول في المرة القادمة ان شاء الله

yaserx
06/04/2008, 04:54 PM
السلام عليكم
الف شكر لك اخوي والله يجزاك خير
اخوي سامحنا على القصور لكن تغيرة عندي المفاهيم بعد تجربة زيت تايوتا الخاص بالقير التماتيك
فيه احد الزملاء في هذا المنتدى نصح بزيت التيوتا وكلامه صحيح ولما ركبت الزيت ب65 ريال ومشي معي 25000 كيلو فقط وواجهة بعض العيوب ومن ظمنها بعد ما ركبت الزيت مباشرة تحسن اداء القير بشكل كبير جدا ولما دخلت النفود اكثر من مرة وجلدته وفي الحواري جلد وتدعيس تغير اداء القير مباشرة وصار زعلان على طول ينتع في التغيير ويفوت بعض الشيي ويضعف العزم ولا يشبك الكلتش في اول الدعسة
وبصراحة غيرت الزيت بعد ما مشيت عليه 25000 كيلو والان مشيت على الزيت تايوتا 6000 كيلو ورجعة المشكلة وباغير الزيت الى اي سي ديلكو ينصحون به الشباب
ومن الخطء ان نتبع كلام الوكالة ان كل 40000 كيلو نغير الزيت يعني مثل السيارة الصغيرة وكيف يكون جيب ودبل وتحمل كبير على كلتشاته ونفس سعة الزيت 4 لتر ف من وجهة نظري ان الجيب اذا بتحفظ عليه وانت راعي مكاشيت غير الزيت كل 20000 او 25000 كيلو افضل لك
والف شكر للجميع
ونتمنى الافادة من اهل الاختصاص في مثل هذه الظواهر في قيور التماتيك في الجيوب لان الشباب يقولون انها عادية ولا مشكلة منها

شكرا لك أخوي الساهر 2003

على الرد والتفاعل .....

والحمد الله إني فتحت النت وشفت الموضوع قبل ماأروح أغير زيت القير بزيت تويوتا .... فبارك الله فيك ...

وبالنسبة للحرارة ,,, نفس الشئ عندي ترتفع مع الشد على الموتر في الطلعات الصغيرة إلى الثلث , ومع التطعيس ترتفع الحرارة إلى قبل النص ...أو النص

ملاحظة :

ترى الموتر شريته من وصل العداد إلى 19000 كم

وقبل كان مع دكتور وقال لي يوم أخذته منه وسألته عن المشاكل اللي فيه والأشياء اللي تم تغييرها فقال : مافيه إلا إن الوكالة غيروا الراديتر على حسابهم بسب مشكلة الحرارة .

الله يوفق الجميع ..

yaserx
06/04/2008, 04:58 PM
والسوال هل لارتفاع الحرارة اثر سلبي في العموم لاني احس عزم السيارة يدج اذا ارتفعة الى قبل النص والان ابحث عن مروحة امامية زيادة اركبها في وجه الموتر مروحة اللاند او مرسدس وممكن اللي جربو يفيدونا
وزيت القير توني مغيره بايسي ديلكو وكنه احسن من التايوتا بفارق بسيط لانه جديد واذا مشيت عليه 20000 باعطيكم خبر
وشكلي حساس بزيادة

كم علبة إي سي ديلكو أخذ قير الباث ...؟؟؟

خلفهم
06/04/2008, 05:30 PM
السلام عليكمــ ..

مبطين عنكـ ..:d

يالله حيهمـ .. يا جماعه .. أخوكم أبومعاذ ناوي يشيك على الموتر وودي اغير الأشياء الإستهلاكيه .. مثل بواجي
سيور فلتر البنزين ..
مع العلم إن الموتر ماشي حول 90 موديل 2005 شوركم يا جماعه وش أغير وسمعت ان البواجي حقت الباث تختلف عن باقي المواتر .. ووش سالفة زيت القير بديت أخاف ..

أبو موسى ( الساهر )

بالنسبه للمروحه واحد من الشباب معه باث مركب مروحة سوبارو .. ويمدح ويقول فرق الموتر لا عزم ولا حراره ..

بإنتظارك .. لرد على تسأل أخوكم الصغير ..

salehhd
06/04/2008, 11:49 PM
السلام عليكمــ ..

مبطين عنكـ ..:d

يالله حيهمـ .. يا جماعه .. أخوكم أبومعاذ ناوي يشيك على الموتر وودي اغير الأشياء الإستهلاكيه .. مثل بواجي
سيور فلتر البنزين ..
مع العلم إن الموتر ماشي حول 90 موديل 2005 شوركم يا جماعه وش أغير وسمعت ان البواجي حقت الباث تختلف عن باقي المواتر .. ووش سالفة زيت القير بديت أخاف ..

أبو موسى ( الساهر )

بالنسبه للمروحه واحد من الشباب معه باث مركب مروحة سوبارو .. ويمدح ويقول فرق الموتر لا عزم ولا حراره ..

بإنتظارك .. لرد على تسأل أخوكم الصغير ..

السلام عليكم

غير السيور وقيمة الطقم (2 سير ) ب170 اذا ماني غلطان
كذلك البواجي تتغير كل 100 الف لانها بلاتينيوم وسعرها 45 للواحد
غير فلتر القير والبنزين وكذلك فلتر السيارة وشيك على القماشات والله يعينك

بالنسبة للمرواح ماقد جربت لاني ماحب العب في شي شد بلد والاخوان يفيدونك

الساهر2003
07/04/2008, 02:27 AM
هلا بكم وحياكم الله
اخوي ياسر الباث ياخذ 4 لتر للباث 2005القير التماتيك يعني علب الايسي ديلكو كل علبة لتر اربع علب
وانا شاري موتري ماشي 17000 كيلو من الشرقية اخر دفعة ولا غير الاديتر ونفس الحرارة اللي عندك
وبصراحة فرق معي زيت الايسي ديلكو وارخص من تيوتا العلبة ب12 ريال مع التغيير
مع الف شكر لك اخوي ياسر على الافادة

الساهر2003
07/04/2008, 02:40 AM
هلابك اخوي ابو معاذ خلفهم
لاتشيل هم من القير باذن الله وتراي موسوس شوي لاني ارقي عليه واسحب وحركات نص كم
وبخصوص التشييك اذا انت بتسافر عليه بعيد فغير السيور وفلتر الهواء وفلتر البنزين واما البواجي فلا تقربها لانها بلاتنيوم وقيمتها في الوكاله ب47 ريال للواحد وغير الوكالة ب 35 ريال للواحد وبصراحة موتري الان ماشي 117000 ولا غيرة بواجي ولا سيور وسالت مكانيكي عن البواجي قال اذا العزم زين والصرف زين فلا تغير واذا مافيه تفه فلا تغير والحمد لله مع اني شبه اسبوعين اروح عليه لسدير واكشت في النفود والشعبان واما فلتر القير فمايحتاج تغيره الوكالة يقولون لاتغيره لانه شبك دريشه عادي وتراه عندي تاركه مامنه فايده في تغييره وهذا وجهة نظري ولو كان مثل الامريكي الياف كان ممكن يتسدد ويحتاج الى تغيير
واخوي بالنسبة للمروحة اكيد راح ابقي المروحة العادية في مكانها وسوالي عن اللي ركب مروحة امام المروحة العادية لزيادة دفع الهواء لانه يوجد فراغ مناسب لمروحة المرسدس واللاند واللي راح اركب مراوح دفع وليست سحب
والف شكر لك وللجميع

الساهر2003
07/04/2008, 02:51 AM
اخواني نصيحة لاصحاب القير التماتيك نصيحة من مجرب
اهم شيي في القير الكلتشات وهي تتاثر بلزوجة الزيت ونظافته من بقايا الكلتشات وغيرها
فانصحكم بتغيير الزيت كل 20000 كيلو مع ان الوكالة تقول يغير كل 40000 كيلو
الوكالة وكتاب المصنع يساوي بين جيب والسيارة الصغيرة مثل المكسيما التماتيك ياخذ قيرها 4 لتر زيت ومكتوب يغير كل 40000 كيلو والمكسيما دفع امامي واخف وزن ولا تطعي ولا تسحب ولا هي دفع رباعي فمن ملاحضاتي على الباث انه اذا طعست عليه وشديت عليه كثير وتاخرت في تغيير الزيت الى 40000 كيلو راح يتغير عليك تبديل النمر ويضعف العزم ويقل اداء القير بشكل ملحوض واذا غيرت الزيت راح تحس بفارق كبير جدا واوضح مثال قبل ماتغير الزيت حاول تدعس في مديور او اشارة وانت واقف راح تلاحض انه بيفحط بثقل شوي ويمكن مايفحط لكن غير الزيت وجرب على طول يفحط ويخف الموتر وتزين علومه

salehhd
07/04/2008, 09:14 AM
السلام عليكم

اخي الساهر اختلف معاك ان زيت القير يستهلك في الدفع الرباعي اكثر من الامامي
لان الامامي قير ودفرنش في نفس الوقت لذلك نسبة الاحتكاك اكثر
فني في وكالة نيسان سألته قبل فترة عن زيت القير قالي يتغير مع الفلتر كل 80 الف مرة

الساهر2003
07/04/2008, 12:11 PM
السلام عليكم

اخي الساهر اختلف معاك ان زيت القير يستهلك في الدفع الرباعي اكثر من الامامي
لان الامامي قير ودفرنش في نفس الوقت لذلك نسبة الاحتكاك اكثر
فني في وكالة نيسان سألته قبل فترة عن زيت القير قالي يتغير مع الفلتر كل 80 الف مرة

وعليكم السلام
وهلابك اخوي صالح
اخوي الدفع الامامي شبه ملغي الدفرنس في نضامه وهو اخف من ناحية الدوران واستهلاك قوة المكينة وقيرالدفع الامامي يزيد عن قير الدفع الخلفي بترسين +تروس تحويل صغيرة فقط لكل جهة وهذه هو الدفرنس فقط
اما ذات الدفع الخلفي اكثر اجزاء قير + عامود كردان + دفرنس وكارونة واي مكينة يتم تحويلها الى دفع امامي فانها تولد قوة اكثر من الدفع الخلفي .

واما بالنسبة لزيت القير
يوجد مهندس في المركز الرئيسى في الوكالة في الرياض بحسب كلامه لي شخصيا انه في عام 2003 اجتمعة الوكالة بمندوبين من الشركة بخصوص النظام الجديد في القير الباث التماتيك بعد ما تم تزويده بفلتر المنيوم وصرة في الاسفل افادو المندوبين انه لا يتم تغيير الفلتر الا اذا كان موجود عطل او خلل وافاد الفني بان احد الحلول بتغييره واكثر من شخص في الوكالة افادو بذلك وحتى القطع الغيار السعوديين واما الفنيين من الدول العربية الاخرى فانهم يقولون يتم تغيير الفلتر كل 80000 كيلو اي بعد تغيرة زيت ثم تغير الفلتر مع الزيت وهذا الكلام مادي اكثر منه عملي وللمعلومية انا شاري فلتر وان شاء الله راح اصوره بصور واضحة وانزله في المنتدى وشكله عادي جدا شبك عادي وانا قريت معلومة في نظام القير الجديد اذا يوجد صرة فانه من النظام الجديد الذي لا يحتاج الى تغيير فلتر الا اذا يوجد عطل في القير مثل هوندا هذا نظامهم من قديم
وكلام بعض الشركات المتخصصة في توضيب القيور التماتيك انه يتم تغيير الزيت كل 10000 كيلو
وترا المسالة على التجربة لان لايوجد ضرر في تغيير الزيت قبل 40000 كيلو صحيح خسارة 50 ريال لكن افضل من خسارة مبلغ قير كامل
مع اطيب تحية للجميع

salehhd
07/04/2008, 01:06 PM
وعليكم السلام
وهلابك اخوي صالح
اخوي الدفع الامامي شبه ملغي الدفرنس في نضامه وهو اخف من ناحية الدوران واستهلاك قوة المكينة وقيرالدفع الامامي يزيد عن قير الدفع الخلفي بترسين +تروس تحويل صغيرة فقط لكل جهة وهذه هو الدفرنس فقط
اما ذات الدفع الخلفي اكثر اجزاء قير + عامود كردان + دفرنس وكارونة واي مكينة يتم تحويلها الى دفع امامي فانها تولد قوة اكثر من الدفع الخلفي .

واما بالنسبة لزيت القير
يوجد مهندس في المركز الرئيسى في الوكالة في الرياض بحسب كلامه لي شخصيا انه في عام 2003 اجتمعة الوكالة بمندوبين من الشركة بخصوص النظام الجديد في القير الباث التماتيك بعد ما تم تزويده بفلتر المنيوم وصرة في الاسفل افادو المندوبين انه لا يتم تغيير الفلتر الا اذا كان موجود عطل او خلل وافاد الفني بان احد الحلول بتغييره واكثر من شخص في الوكالة افادو بذلك وحتى القطع الغيار السعوديين واما الفنيين من الدول العربية الاخرى فانهم يقولون يتم تغيير الفلتر كل 80000 كيلو اي بعد تغيرة زيت ثم تغير الفلتر مع الزيت وهذا الكلام مادي اكثر منه عملي وللمعلومية انا شاري فلتر وان شاء الله راح اصوره بصور واضحة وانزله في المنتدى وشكله عادي جدا شبك عادي وانا قريت معلومة في نظام القير الجديد اذا يوجد صرة فانه من النظام الجديد الذي لا يحتاج الى تغيير فلتر الا اذا يوجد عطل في القير مثل هوندا هذا نظامهم من قديم
وكلام بعض الشركات المتخصصة في توضيب القيور التماتيك انه يتم تغيير الزيت كل 10000 كيلو
وترا المسالة على التجربة لان لايوجد ضرر في تغيير الزيت قبل 40000 كيلو صحيح خسارة 50 ريال لكن افضل من خسارة مبلغ قير كامل
مع اطيب تحية للجميع

السلام عليكم

اشكرك اخي الساهر على ردك

صحيح الفلتر المنيوم وانا غيرته في 40 الف وقيمته حول 190 ريال تقريباً

اخر مرة غيرت زيت اي سي فهل هناك زيت افضل منه لاني ناوي اغير هذا الاسبوع ان شاء الله

انفنتي
07/04/2008, 11:23 PM
اخواني في المنتدى
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد حل لعطل تواجهني في سيارة جيب انفنتي موديل 2002 وهي بعد المشي مسافه طويله اكثر من 200 كم ومعدل السرعة 140 كم /س ثم توقف عند اشاره او نقطة تفتيش اوتهدئة السرعة عند منعطف وزيادة السرعة بعدها يبدأ تقطيع في الماكينة لفترة ثم تمشي السيارة و احياناً تطفي وتشغلها و تحاول تمشي تتحرك مترين وتطفي مع العلم يمكن بقائها شغاله بدون تحريكها مع ملاحظة التالي

- تم تغير بواجي وفلتر الهواء بقطع اصلية
- استخدام بنزين 95 (تتوصية مصنع)
- فحصتها بالوكالة مرتين ولالالالالالالاكـن قالوا سليمة ( الله يخلف) !!!
- فحصتها بورشة خارجية عن طريق الكمبيوتر قالي الفني سليمة ولكن احتمال عندك الحساس او طربمة البنزين فيها خلل
- المشكلة ما توجهني داخل المدينة الا مع السفر مسافة طويلة

ولذلك طالب من اخواني الفزعة

وشكرا للجميع

الساهر2003
08/04/2008, 12:25 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,

بالنسبه لبعض تجارب الاعضاء اضيف تجربتي معكم وان شاء الله تفيد ,,,

بالنسبه للحرارة فهي ترتفع عند دخول النفود من اجل التطعيس فهذا امر طبيعي في الباثفايندر وترتفع زياده اذا كنت شابك الدبل
الامر الثاني بالنسبه لزيت القير الاوتماتيك للباثفينر فقد غيرت للمره الثانيه ولم تتجاوز المده اقل من 6 اشهر اخذت الزيت اللي عند الحمراني في الوكاله لونه احمر وكل ما جيت اغير عند المهندس قالي الزيت ما هو اصلي كيف ما هو اصلي وانا شاريه من الحمراني قال هذا خفيف ما ينفع ما صدقته قلت ياولد غير بس وانت ساكت المهم غيرته وبعد شهرين لقيت تهريب واعاير الزيت القاه خفيف ما فيه زيت قلت يمكن من التهريب والمره الثانيه رحت للمهندس قال لا تغير الا زيت كاسترول للقير الاوتوماتيك قيمه العلبه 30ريال تحصلها حتى عند المشاحم
والحمد لله غيرتها وكل شي تمام .

اخوي صالح اشكرك على سعة صدرك لردودي
واخوي ابو منار يمدح زيت كاسترول الخاص بالقير التماتيك وشكله غالي جدا لان اللي فهمته ان العلبة 1 لتر ب30 ريال ويوجد زيت فوكس وارد الحمراني يمدحونه الوكالة في الرياض
مع اطيب تحية للجميع

الساهر2003
08/04/2008, 12:31 AM
اخوي انفنتي
اذا داعست في الطعوس وراقيت ثم مشيت طبيعي تحصل المشكلة او لاء
وتاكد من خرطوش الهواء اللي بعد الفلتر الهواء وتاكد من الحساس الهواء ودفع طرنبة البنزين
وتاكد من البرمجة وجربة تفصل اصبع البطارية 15 دقيقة
والشباب يفيدونك اكثر ان شاء الله

انفنتي
08/04/2008, 01:01 AM
السلام عليكم
الف شكر للجميع على المعلومات المفيدة والتفاعل
اخوي انا مثلك وموتري 2005 تماتيك واذا راقيت خفيف ومشيت مسافة سواء منسم او لا ترتفع الحرارة الى اقل من النص والوكالة يقولون طبيعي وانا حساس بشكل كبير لو كانت طبيعية كان الموتر مايتاثر بالحرارة وبصراحة لما ترتفع حرارته يتاثر القير والعزم
وبالنسبة للباب الخلفي فكيت الشنكار ولم اجد فراغ للازاحة للخلف فقط موجود خروم ولم استطع تغيير محله
الف شكر للجميع

اخوي الساهر واخوي بافندر 2004
كانت عندي نفس المشكلة غيريت الادتير قبل سنة بـ 500 ريال تقريبا بالوكالة و لله الحمد حلت المشكلة
:good:

عبدالرحمن السالم
08/04/2008, 03:06 AM
الله يعطيكم ألف عافيه جميعاً استفدنا منكم الشى الكثير

لكن لجميع ملاك الباث 2005 عندي سؤال

الحين ابى اوزن نور السياره ولالقيت فتحه وزن النور ..؟ هل احد قد شاف او يعرف مكانها ..؟
لاني دورت مكان الوزن ولا لقيت ابد ما ادري هل فيه والا مافيه؟

وألف شكر لكم جميعاً

الساهر2003
09/04/2008, 01:51 AM
اسفين على التاخر في الرد
اخوي تراي ما نسيتك لكن كل ما طلعة ابروح لمشوار وعلى طريقي اشوف الانوار ووزنيتها انسى لكن ان شاء الله ابشر يالغالي

salehhd
09/04/2008, 02:00 AM
الله يعطيكم ألف عافيه جميعاً استفدنا منكم الشى الكثير

لكن لجميع ملاك الباث 2005 عندي سؤال

الحين ابى اوزن نور السياره ولالقيت فتحه وزن النور ..؟ هل احد قد شاف او يعرف مكانها ..؟
لاني دورت مكان الوزن ولا لقيت ابد ما ادري هل فيه والا مافيه؟

وألف شكر لكم جميعاً

السلام عليكم

هذا اقتباس من احد رورد الاخ قرم

راعي النيسان يالله حيه .. الدعوى بسيطه والشرح بالصور سم طال عمرك .

هذا الترس الخاص بالوزنيه صوره مقربه جداً... للعلم هذه الشمعه اليسرى... تصوير من الأعلى

هنا اشير إلى الموقع القابع فيه الترس وهنا بحجمه الطبيعي .. تصوير من الأعلى

هنا يتم إنزال المفك المناسب لعملية الوزن .. المفك يجب ان يكون مربع ويجب ان يكون بطول 40 سم او اكثر . تصوير من الأعلى

المرحله الأخيره البرم مع عقارب الساعه =( رفع) البرم عكس عقارب الساعه =(خفض) تصوير من الأعلى

ملحوظه إحذر تبرم بقوه ترى الترس نفسه شينه ولوإنكسر تشري الشمعه كامله ..والله يحفظك .... قرم

بافندر2004
09/04/2008, 12:26 PM
اخوي الساهر واخوي بافندر 2004
كانت عندي نفس المشكلة غيريت الادتير قبل سنة بـ 500 ريال تقريبا بالوكالة و لله الحمد حلت المشكلة
:good:

مشكور أخوي

خ الفياض
11/04/2008, 09:32 PM
السلام عليكم
وش افضل مساعدات في السوق ووين احصلها وبكم سعرها وكيف راحتها للموتر
طبعا للباث اماميه وخلفيه
مع اني مركب بوالين وراء طيعا
لاهنتو مستعجل

مُباشر
12/04/2008, 09:03 PM
السلام عليكم

أنا كان عندي خراب بالمكيف وعرضة الموضوع هنا http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=132578 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=132578)

المهم رحت لم واحد قالي صوفة الكربرسن وقال فيه تنسيم فيها سواها لي ومشت الامور لكن الظغط حق الموتر نزل إلى نص وصار الكربرسن يطفي وإذا دعست شوي ووصلته لواحد اشتغل المكيف وبرد مع العلم إني إذا شغلت الموتر يبيله دعسه شوي عشان يشتغل

توقوع المشكله وين ووش الحل .. !!!!!

13/04/2008, 06:01 PM

وشلونكم يالغالين..

عندي سؤال:D

(1)
أنا موتري باث موديل 2005...قير (تماتيك)
وعندي صوت في القير...
إذا عشقته بالريوس..تطلع صوت تعشيقه بس قوية..
لكن إذا عشقته بالـ d... يطلع صوت خفيف..وطبيعي..

فهل هالصوت طبيعي..؟؟
ووش الحل معه؟

مع العلم اني كنت خايف من القير لأني قد علقت..:D
ويوم شبكت الثقيل..ودعست شوي..قام يطقطق الموتر..ويهز هز يروع..
فتوقعت انه ممكن يكون سبب المشكله!!

وشكراً لكم:)

الساهر2003
14/04/2008, 10:47 AM
اخوي الرهيب يوم تعشق الدبل في التعلق هل انتظرة لما لقم النمرة كاملة ولا دعست بسرعة لانك لزم تنتظر ولا عادي كم مرة غرزنا وتعلق الموتر وسحبنا واول شيي تسويه غير زيوت القير والدبل افضل لك ولعله يظبط
ونصيحة للجميع القير التماتيك لما تعشق الى دي انتظر لما يلقم ثم ادعس واذا تطعس وعشقت الريوس انتظر وكذلك الدبل لزم تنتظر حتى يعشق

أبرق الشقيقة
14/04/2008, 10:58 AM

صبحكم الله بالخير

اخوي الساهر عندي استفسار قريب من استفسار اخوي الرهيب
طبعا ماعشقت لادبل ولا شي
المهم اني اذا عشقته ب D عادي الوضع لكن اذا عشقته بr تقل ينقز الموتر شوي يعني كأني معشقه وانا دايس على البنزين يعني الكمبريشن مرتفع طبعاُ ما ارتفع ولا شي بس مثال للحاله
ياليت تفيدن او اي احد مرة عليه المشكله
في امان الله

ولدالقويعية
14/04/2008, 02:15 PM
ينقص الزيت كل 600 كيلو علبة ما ادري وش البلا
ارجواااااااااااااااا الفزعة بالحل

الساهر2003
14/04/2008, 07:22 PM
السلام عليكم
اخوي الفياض اسفين على التاخر في الرد لعدم المعرفة التامة في المساعدات الامامية واما الخلفية فيوجد اكثر من موضوع ورد عليها في هذا المنتدى وبالنسبة للمساعدات الخلفية مع البوالين اتوقع انك تحتاج مساعدات عادية مثل حقات الوكالة فقط لانه اذا ركبت مساعدات اقوي مع البوالين راح يقسى المطب بشكل قوي
يوجد مساعدات خلفية مونرو ممتازة بحسب كلام الشباب في المنتدى وتقدر تركب مساعدات في اكس ار 97 لكن قويه شوي ويوجد مساعدات استرالي
مع اطيب تحية للجميع

خ الفياض
14/04/2008, 07:32 PM
يا الساهر
بيض الله وجهك
ياشباب نبي الفزعه بخصوص الاماميه

الساهر2003
14/04/2008, 07:33 PM
السلام عليكم
اخوي ابرق الشقيقة اذا نقزته مثل اول او اكثر شوي لانه عندي بعض الاحيان ينقز نقزه خفيفة وبعض الاحيان ادعس ولا يمشي وبعض الاحيان يرجع ريوس وهو ينتفض واشوف انه طبيعي جدا ممكن لو تسوق سيروكي تماتيك وارد امريكا كان عرفت معنى النقز صحيح والطقه قوية وافضل شيي للاستخدام انك تعشق من الدي الى الريوس وانت ظاغط على الفرامل حتى لو انت مغرز ولا تعشق بسرعة وانت توك داعس لان ظغط المكينه مرتفع فاكيد راح ينقز
مع اطيب تحية للجميع

الساهر2003
14/04/2008, 07:35 PM
السلام عليكم
اخوي ولد القويعية ممكن تجرب زيت الترا سفن وتستمر عليه اكثر من تغييره ثم شيك على النقص لان 600 كيلو وينقص علبه امر خطير الا اذا انت تجلد جلد قوي جدا وانواع المراقى فممكن ينقص
مع اطيب تحية

االديحاني
15/04/2008, 06:18 AM
بارك الله فيك

بافندر2004
15/04/2008, 02:22 PM
سلامي على الشباب الطموح

انا عندي البافندر ( ابو بندر ) اذا بغيت احول الدبل الثقيل للخفيف يطلع عندي صوت الترس

مع أن وضع القير على N

هل هذا الامرطبيعي ؟؟؟؟

الساهر2003
15/04/2008, 07:36 PM
اخوي بافندر 2004
اتوقع طبيعي الصوت خفيف وكذلك يطلع عندي والافضل تدوس على الفرامل ثم تحول من الثقيل للخفيف
مع اطيب تحية للجميع

خ الفياض
16/04/2008, 05:01 PM
وينكم ياشباب مستعجل والله

adas
16/05/2008, 01:21 AM
عندي سوال لاصحاب الخبرة في البثفندر
ياجماعة عندي في 98 عند المطبات الصغيرة فيه طبطبة قدام حتى لو اوطا على عيون القطط اسمع طبطبة وقرقعة خفيفة قدام

ابوغلا2004
19/05/2008, 09:38 PM
السلام عليكم ياجماعه سالفتي مع الحراره وما ادراك مالحراره موتري موديل 2004 قبل سنه ونصف ارتفعت عندي الحراره قمت وصيخت الأديتر مشت الأمور لمدة سنه تقريباً بعد كذا رجعت فجاءه وانا بالطريق مسافر وقفت الموتر حتى نامت الحراره بعد ذلك لم ترجع الا بعد رجوعي من السفر شيء غريب صح المهم رحت لأحد الورش وقال عندك تماتيك المروحه قلنا غير المروحه ونحط مراوح كهرب وغيرنا معهن الأديتر جديد وكاله مشت الأمور فتره رجعنا على يطير يالى عطيت الموتر احد الشباب الي عندهم خبره في هالأمور اخذ الرجال الموتر وجابه لي قال حلينا لك المشكله والموتر جاهز قلتله وش المشكله قال المشكله في البلف الخلفي يعلق وغيرناه قلنا تمام المهم وبعد شهرين بالظبط رجعت المشكله ياجماعه تكفون ابي رايكم وش الحل مع العلم اني شايل البلف الأمامي وترى الحراره تصانيف يعني اليوم حراره بكره مافيه تجلس اسبع او اقل ثم ترجع شفولنا حل ياجماعه ولكم من جزيل الشكر والتقدير.

عبدالرحمن السالم
20/05/2008, 04:30 PM
السلام عليكم ..

ابشرك اخوي salehhd ضبط معي النور ماقصرت يالغالي

سؤالي عندي الدفرنس الخلفي فيه طبقه من الزيت فوق ومتجمع صاير كأنه شحم سألت واحد من الزملاء من إلى لهم الخبره قال طبيعي هذا من السرعه ودزه بالموتر والمراقي
والله رحت وغسلته بستم ماء وصابون والحمد الله راح .. فا ما ادري قد مرت عليكم .. وتروو موتري قير عادي

تقبلوا خالص التحايا

جردان
18/06/2008, 09:38 AM
ياشباب انا عندي باثفندر 2005 اوتماتيك واحس فيه فراغ بين التغييرات مدري وش السبب هل فيه مشكله او طبيعي .
وبالنسبه للنور كيف انزله لانه مرتفع شوي اذا ولعت الواطي اللي ملاقيني يذبحني بالتكبيس وماعرفت اوزنه ارجو المساعدة

جول قميري
18/06/2008, 11:51 AM
الرجاء من الجميع الدخول على هالرابط

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=141352

sul574
03/07/2008, 05:06 PM
ارجوا التكرم بإخباري كيفية تغيير البواجي للباث فندر اين يوجد الاصبع

sul574
04/07/2008, 01:46 PM
للرفع................

SAFARI-2
15/08/2008, 11:04 PM
إلى الأخوه جميعا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجوا منكم الإجابة على الإستفسار وهو:
( أرجو الإجابة ممن جرب وهو تركيب مروحة سوبارو بدل من مروحة الماكينة ومدا التغير الذي حصل للسيارة من ناحية العزم والحرارة (خاصة عند التطعيس) والصرفية وهل تسبب مشاكل للسيارة . علما ان السيارة باث (2005) ارجوا الرد سريعا لو سمحتوا

روافد
16/08/2008, 01:14 AM
بس يا جماعه نقص الزيت مشكلة

مشوار الشرقية يتقص علبه كاملة

وش الراي

اسير الغضا
16/08/2008, 01:26 AM
:D
ياخوي رح للوكاله وشيك على السيارهكله مب بس نقص الزيت
تحياتي للجميع

ABOعبدالرحمن
22/08/2008, 01:01 AM

واحد من الشباب عنده مشكله في الباث وهي عندما يشغل السيارة بعد ما كانت واقفة وقت طويل يطلع دخان

أبيض كثيف ثم ينقطع . ويلاحظ كذلك نقص في زيت المكينة . مشوار الشرقية علبة إلا ربع .

مع العلم بأن سيارته 2005 وماشية تقريبا 70.000

ABOعبدالرحمن
22/08/2008, 10:36 PM
للرفع

واحد من الشباب عنده مشكله في الباث وهي عندما يشغل السيارة بعد ما كانت واقفة وقت طويل يطلع دخان

أبيض كثيف ثم ينقطع . ويلاحظ كذلك نقص في زيت المكينة . مشوار الشرقية علبة إلا ربع .

مع العلم بأن سيارته 2005 وماشية تقريبا 70.000

الساهر2003
23/08/2008, 03:16 AM
حياالله الشباب
بصراحة نقص الزيت موجود في اغلب سيارات الباث 2005 وغيرها ولكن الحل المؤقت هو تغير الزيت وذكره بعض الشباب في هذا المنتدى ونصحو بزيت جتى فوكس علبة بلاستك اسود مع ذهبي وارد الحمراني
راح يقل نقص الزيت وبنسبة لي استخدم زيت الترا سفن وازيد الزيت كل 3000 نص علبة تقريبا اذا شديت على المكينة في تطعيس او غيره
الف شكر للجميع

ABOعبدالرحمن
23/08/2008, 02:10 PM
حياالله الشباب
بصراحة نقص الزيت موجود في اغلب سيارات الباث 2005 وغيرها ولكن الحل المؤقت هو تغير الزيت وذكره بعض الشباب في هذا المنتدى ونصحو بزيت جتى فوكس علبة بلاستك اسود مع ذهبي وارد الحمراني
راح يقل نقص الزيت وبنسبة لي استخدم زيت الترا سفن وازيد الزيت كل 3000 نص علبة تقريبا اذا شديت على المكينة في تطعيس او غيره
الف شكر للجميع

الله يعطيك العافية يالساهر 2003

لكن الدخان الابيض الكثيف إلي يطلع من الشكمان أول ما تشغل الموتر وش علته

هل هو جلد بلوف أو شنبر

نقطة
23/08/2008, 02:48 PM
السلام عليكم ..

ياجماعة جزاكم الله خير ..
انا عندي في التعشيق الاول بعض الاحيان تطلع قره ( كأني ماضغطت الكلتش)
مع ان الكلتش زين وتوه مغير قريب ..

وسأل فلبيني حق الفحص قال يبغالك علبة كلتش !

وش رايك الي عنده خلفيه عن هالمشكله او قد غير علبة الكلتش .

وعندي ايضاً القير من تحت يندي زيت وش رايكم ؟؟؟

جزاكم الله خير :)

الساهر2003
23/08/2008, 11:24 PM
اخوي الدخان الابيض
اول التشغيل اذا وقفة السيارة اكثر من 5 ساعات وهو بسبب استخدام زيت خفيف مثل زيت تايوتا او موبل 1
وتحتاج الى تغيير صبابات وهي جلد بلوف
وبصراحة هذي المشكلة تواجه كثير من السيارات وبالاخص الدفع الرباعي ولا مشكة من عدم الاصلاح
لانه يتوجب عليك فك الراس وشراء بعض قطع الغيار وهي مكلفة في بعض السيارات
وعندي اثنين من الزملاء يواجهون نفس المشكلة من اكثر من سنتين على سيارات مختلفة جيب لند وسوزوكي فيتارا ولم يترتب عليها مشاكل الا نقص خفيف جدا في الزيت
مع اطيب تحية للجميع

الساهر2003
23/08/2008, 11:32 PM
اخوي نقطة
السلام عليكم
اذا كان صوت القرة في الاول فقط ولا يتبع في النمرة الثانية اذا بعض الاحيان لا تستطيع تشبك الثاني وانت تمشي فتحتاج الى تغيير علبة كلتش علوية او سفلية اذا هي متعطلة وهي من التشليح وسهل فكها وتركيبها
او اصلاح ولكن قليل من يظبط تركيبه
واتوقع لا يوجد عندك مشكلة وتاكد من الزيت انه مو ناقص وانه مو خفيف بزيادة
وممكن تشرح المشكلة بالتفصيل على الخاص والتعريق اذا خفيف ولا يرشق على بدي الموتر من تحت ولا ينقط تحت السيارة فهو طبيعي ولا يحتاج الى اصلاح
مع اطيب تحية للجميع

ابوعبدالعزيز4
24/08/2008, 12:12 AM
حيَّا الله الجميع يااخوان انا شلت مسامير الثلاجه الثنتين وحسيت ان الموتر باث 2003 خف عزمه وغيرت البنزين ل95 ونفس المشكله ولحظت ان السياره اذا شغلتها تشم ريحة البنزين وتستمر الا ان اطفي السياره وقبل عندما كان 91 مافيه ريحه ايش الحل ولكم جزيل الشكر

الساهر2003
24/08/2008, 02:43 AM
اخوي تاكد من ان الليات مشبكه صحيح لاني لما الغيت مسامير الثلاجة حصلت للي هواء مو مشبوك ومكانه عند اللهات بالظبط وشبكته والعزم ماتغير شيي عندي لاني دايم محمل الموتر عزبة وتانكي ماء
وعند من مصلح الثلاجة اي فني او اسم الورشة
لان الحل اتوقع وبنسبة كبيرة انه صحيح هو عدم تركيب احد البخاخات بشكل صحيح وتتركب مع اقرب ثلاجة لراس المكينة وتركيبها غثيث جدا ودقيق
مع اطيب تحية للجميع

ابوعبدالعزيز4
24/08/2008, 02:57 AM
اخوي الساهر الله يعطيك العافية وهل الغيت مسامير الثلاجه الثنتين او واحده
والورشه في الرياض في صناعية الدائري الجنوبي

4800VTC
24/08/2008, 08:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الله لا يهينكم يا النشامى على الموضوع المهم واللي حل لشباب كثير من الامور
(1)
انا يا شباب معي باث فاتدر 2003 والمكيف عندي فرار ودي اقلبه مكيف لمس
واذا فيه امكانيه للتغير وين يركبونه
(2)
ان عزم السياره يقل عند تعشيق اخر نمره(الموتر تماتيك)
(3)
الباب الخلفي للباث ما يسكر الا عند دفعه باقصى قوة يعني ما يعرف يسكر الباب الا انا

والله لا يهينكم وننتظر ردودكم

ابوقاسم
24/08/2008, 02:25 PM
وشكلي حساس بزيادة

عزيزي بالنسبة للمروحة الترهيم ممكن تركب مروحة من اي سي ديلكو وقمتها 175 ريال ةتركيبها سهل على الباث
انا مركب وحدة وان شاء الله اصور عملية تركيبها وترى ما تحتاج الى خبير وتمر كهربائي شاطر يوصلها لك بمفتاح او تشبكها مع مكيف السيارة او اي طرقة تفضلها

ابوقاسم
24/08/2008, 03:09 PM
ينقص الزيت كل 600 كيلو علبة ما ادري وش البلا
ارجواااااااااااااااا الفزعة بالحل

يا جماعة ترا مكاين الباث من افضل المكاين عالميا وقد حصدت جوائز في ذلك
اللي يصير انه يكون هناك تهريب من كارتير المكينة ولما تروح تغير زيت للمكينة انزل بالحفرة وناظر الكارتير بتشوف التهريب واضح
ولكم الحل صعب شوي وهو ان يفك الكارتير وينظف جيدا ويوضع له سليكون حراري الاسود او الاحمر لانه لايوجد وجه للكارتير ولكن الصعوببة انه يلزم فك الكينة او رفعها
وانا كانت عندي هالمشكلة واشوف الزيت ينقص والحين بعد سنة من العملية السيارة بحالة ممتازة ولا يحتاج زيادة زيت ولاهم يحزنون
ارجو التوفيق للجميع

ابوقاسم
24/08/2008, 03:18 PM
اخوي صالح اشكرك على سعة صدرك لردودي
واخوي ابو منار يمدح زيت كاسترول الخاص بالقير التماتيك وشكله غالي جدا لان اللي فهمته ان العلبة 1 لتر ب30 ريال ويوجد زيت فوكس وارد الحمراني يمدحونه الوكالة في الرياض
مع اطيب تحية للجميع

بالنسبة لعلبة زيت القير من كاسترول اعتقد انها 4لتر ب30 ريال
وليست 1لتر
تقبل تحياتي

ابوقاسم
24/08/2008, 03:46 PM
السلام عليكم اخوي
توني واصل من مكشات قريب وجاي باقولك عن نفس المعلومة لاني ماخذها من شخص بالتفصيل وشرحها لي وهي ربلة تنكسر ويلعب المساعد بعدها
مع اطيب تحية للجميع

ياليت يا اخوان التوضيح بصورة لنعرف وش تتكلمون عنه
لان الموضوع يهم الكل
ولكم اجمل تحياتي

ابوقاسم
24/08/2008, 04:16 PM
اخواني
عندي مشكلة في الباث
احس ان السيارة عزمها طايح
خصوصا في القومة يعني ساعات تحرجني خصوصا لما تكون في تقاطع وتبي تزمق قبل لاتجي السيارة ما تشوف الا السيارة كعت وصرت كأنك ماسك بريك وهدي
رحت فحصت عند سهم بالدمام قالي يحتاج تغيير الديلكو لانه فيه صوت
ياليت من يفيدني في هالمشكلة وش الحل

ABOعبدالرحمن
24/08/2008, 10:13 PM
اخوي الدخان الابيض
اول التشغيل اذا وقفة السيارة اكثر من 5 ساعات وهو بسبب استخدام زيت خفيف مثل زيت تايوتا او موبل 1
وتحتاج الى تغيير صبابات وهي جلد بلوف
وبصراحة هذي المشكلة تواجه كثير من السيارات وبالاخص الدفع الرباعي ولا مشكة من عدم الاصلاح
لانه يتوجب عليك فك الراس وشراء بعض قطع الغيار وهي مكلفة في بعض السيارات
وعندي اثنين من الزملاء يواجهون نفس المشكلة من اكثر من سنتين على سيارات مختلفة جيب لند وسوزوكي فيتارا ولم يترتب عليها مشاكل الا نقص خفيف جدا في الزيت
مع اطيب تحية للجميع

يعطيك العافية يا خوي الساهر 2003

الزيت المستخدم سوبر شل هل هو خفيف ؟؟ والموتر إذا مشيت 2000 بدأ ينقص له نصف علبة :confused:

الساهر2003
25/08/2008, 02:22 AM
هلا بك اخوي ابو عبد الرحمن
بالنسبة لسوبر شل صحيح انه ممتاز ولكن عندي تحفظ لسبب انه تم عمل دراسه عليه في الكلية التقنية في الرياض من فترة طويلة وفي احدى مراحل الزيت وهي اذا تجاوز 2000 كيلو يتكون في الزيت حبيبات مثل حبيبات الرمل لكن بشكل قليل جدا لا تميز الا بدراسة مستفيضة
انصحك باستخدام التراسفن وسوبر شل في السابق كان ثقيل شوي على المحركات والان خفيف جدا وكذلك الاتراسفن ويوجد عندي سيارة صغيرة هوندا من شريتها وانا استخدم التراسفن والحمد لله تمام وعدادها 450000 كيلو تقريبا

الساهر2003
25/08/2008, 02:25 AM
ياليت يا اخوان التوضيح بصورة لنعرف وش تتكلمون عنه
لان الموضوع يهم الكل
ولكم اجمل تحياتي

الف شكر لك ابو قاسم على المعلومات المفيدة وبصراحة راح ابحث عن المروحة وباركبها ان تيسر امرها ان شاء الله
وكان جوابي في استفسارك هو عن ربلة كرسي المساعد الامامي تنكسر مع البطناج ويلعب المساعد ويطلع صوت قوي وبصراحة اهملتها والحمد لله راح الصوت بشكل كبير جدا
ولا علم لي بمشكلتك واتوقع انها كهربائية
مع اطيب تحية للجميع

نقطة
26/08/2008, 07:01 PM
ألف شكر اخوي الساهر والله يعطيك العافيه .
ماقصرت ياغالي .

ABOعبدالرحمن
27/08/2008, 12:12 AM
هلا بك اخوي ابو عبد الرحمن
بالنسبة لسوبر شل صحيح انه ممتاز ولكن عندي تحفظ لسبب انه تم عمل دراسه عليه في الكلية التقنية في الرياض من فترة طويلة وفي احدى مراحل الزيت وهي اذا تجاوز 2000 كيلو يتكون في الزيت حبيبات مثل حبيبات الرمل لكن بشكل قليل جدا لا تميز الا بدراسة مستفيضة
انصحك باستخدام التراسفن وسوبر شل في السابق كان ثقيل شوي على المحركات والان خفيف جدا وكذلك الاتراسفن ويوجد عندي سيارة صغيرة هوندا من شريتها وانا استخدم التراسفن والحمد لله تمام وعدادها 450000 كيلو تقريبا

يعطيك ألف عافية أخوي الساهر 2003

bnsa
27/08/2008, 10:49 PM
معي باث فندر 2001 وماشي 250 الف .. طلع عندى صوت ( زي العرة ) قلت اكيد من الشكمان فحصت الشكمان سليم , قالي واحد من الشباب اكيد صليبات عمود الكردان فحصت الصليبات عند ورشه ابو وحيد فى الصناعيه قال سليم ولا فيه صوت لرمان وما ادري وين مصدر الصوت والصوت يقوى ايام ويضعف ايام .. اخاف يسبب لي مشكله فى المستقبل...

اسير الغضا
27/08/2008, 10:51 PM
ماتوقعت كل هذا مشاكل الباذفندر الله يخليلي ددسني

الكايف2
28/08/2008, 12:59 AM
معي باث فندر 2001 وماشي 250 الف .. طلع عندى صوت ( زي العرة ) قلت اكيد من الشكمان فحصت الشكمان سليم , قالي واحد من الشباب اكيد صليبات عمود الكردان فحصت الصليبات عند ورشه ابو وحيد فى الصناعيه قال سليم ولا فيه صوت لرمان وما ادري وين مصدر الصوت والصوت يقوى ايام ويضعف ايام .. اخاف يسبب لي مشكله فى المستقبل...

اخوي حياك الله شيك علي عمود الدبل وشف خله يفكها لك وسق الموتروشف راح تنحل المشكله باءذن الله فكها سهل
اتمني انب افتك

4800VTC
28/08/2008, 03:12 PM
السلام عليكم
الله لا يهينكم يا شباب محد رد على موضوعي والرد ينتضر من الجميع
(1)
انا يا شباب معي باث فاتدر 2003 والمكيف عندي فرار ودي اقلبه مكيف لمس
واذا فيه امكانيه للتغير وين يركبونه
(2)
ان عزم السياره يقل عند تعشيق اخر نمره(الموتر تماتيك)
(3)
الباب الخلفي للباث ما يسكر الا عند دفعه باقصى قوة يعني ما يعرف يسكر الباب الا انا

بدوي جنوبي
31/08/2008, 05:58 PM
تم اضافته مع
๑×۩۞۩المواضيع المميزة في الخيمة๑ ๑×۩۞۩๑ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=10218)

05/09/2008, 05:58 PM
السلام عليكم

مبارك عليكم الشهر،

أنا ناوي أطقم كفرات للباث ٢٠٠٥
لأن البريجستون تفلت العافية،
وقاسية في النفود..يعني كنك مانسمت!!

وش النوع اللي تنصحوني به..وسعره معقول؟
شرايكم بـ دنلوب أو هانكوك أو ميشلان أو غيرها؟
<< ميشلان خبري به غالي نااار!!!

..
نشوفكم على خير
وتقبل الله منا ومنكم

sul574
11/09/2008, 02:12 PM
يا جماعه عندي مشكله في ارتفاع الحراره لقيت المروحه الامامية ما تشتغل وش السوات احد يدلني وله مني دعوة
باث 2005 عادي

sul574
11/09/2008, 02:26 PM
يا اخوان ارجوك لا تهملوني لو على الخاص

ABU BASSAM
11/09/2008, 07:10 PM
باثفندر

الله يعطيك العافيه موضوع رائع , وبقية الأعضاء الله يوفقكم

معي باث 2001 قير أتوماتيك

بعد ما أعشق الدبل بفترهـ الحرارهـ H

تكفو و و وو و و و و و و و ن حل

والله لايهينكم بودي ادري كم سعر البرقع للصدام الأمامي

واذا كان ببريدهـ ياليت الوصف أو أسم المحل

وفقكـــ الله ــــــم,,,

الساهر2003
12/09/2008, 07:21 PM
السلام عليكم

مبارك عليكم الشهر،

أنا ناوي أطقم كفرات للباث ٢٠٠٥
لأن البريجستون تفلت العافية،
وقاسية في النفود..يعني كنك مانسمت!!

وش النوع اللي تنصحوني به..وسعره معقول؟
شرايكم بـ دنلوب أو هانكوك أو ميشلان أو غيرها؟
<< ميشلان خبري به غالي نااار!!!

..
نشوفكم على خير
وتقبل الله منا ومنكم

اخوي جربت الفايروستون قيمتها 450 وصراحة ممتازة لكن الشباب جربو الماكسس وهو اكبر واعرض شوي
واصغر من كفرات البرادو ومشيها في النفود والبطاحي افضل من غيرها من كفرات الباث وسعرها ممتاز 350
وشكلها افضل من غيرها
واللين بكثير من البرجستون

الساهر2003
12/09/2008, 07:23 PM
يا جماعه عندي مشكله في ارتفاع الحراره لقيت المروحه الامامية ما تشتغل وش السوات احد يدلني وله مني دعوة
باث 2005 عادي

اخوي عندك التشليح او مروحة ددسن وقيمتها جديدة غالية او مروحة اي سي ديلكو 175 ريال

الساهر2003
12/09/2008, 07:28 PM
باثفندر

الله يعطيك العافيه موضوع رائع , وبقية الأعضاء الله يوفقكم

معي باث 2001 قير أتوماتيك

بعد ما أعشق الدبل بفترهـ الحرارهـ H

تكفو و و وو و و و و و و و ن حل

والله لايهينكم بودي ادري كم سعر البرقع للصدام الأمامي

واذا كان ببريدهـ ياليت الوصف أو أسم المحل

وفقكـــ الله ــــــم,,,

اخوي تاكد من الرديتر وصيخه افضل لك لاني صارت لي المشكلة وكل ما شغلت الدبل وشديت على الموتر ترتفع الحرارة وصارة المشكلة من الرديتر متسدد وبذلك يحتر زيت القير ويزيد من حرارة السيارة

ABU BASSAM
12/09/2008, 09:44 PM
الساهر2003

الله يعطيك العافيه

سبق لي صيخته والحال مايسر

وياليت تشوف موضوعي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=146193

مضيع نعوله
12/09/2008, 10:47 PM
سؤال عندي باثفندر 2006

اذا جيت من مشوار بعيد والحراره عندي ربع طفيت السياره تسمع طقطقه تحت السياره في الكداسه او اشكمان

مادري وش حلها او عاادي

سؤال ثاني انا الباثفندر 2 كيف اعرف ضغط هواء الكفرات من الطبلوون؟؟؟؟؟؟؟؟

ابودعسان
14/09/2008, 12:57 AM
سؤال عندي باثفندر 2006

اذا جيت من مشوار بعيد والحراره عندي ربع طفيت السياره تسمع طقطقه تحت السياره في الكداسه او اشكمان

مادري وش حلها او عاادي

سؤال ثاني انا الباثفندر 2 كيف اعرف ضغط هواء الكفرات من الطبلوون؟؟؟؟؟؟؟؟
الطققه عاديه لان الشكمان يبدا يبرد
اما ضغط الهوا تولع ل مبه صفرا تحت يسار اذا نزل ضغط الكفرات عن 35
جرب تنسم الكفرات وانت شف

mnhajri
14/09/2008, 03:14 AM
يا اخوان انا عندي باث 98 قير اتوماتيك اذا مشيت يتاخر في التعشيق في جميع النمر واذا عشق في زي النتعة وش الحل

mnhajri
14/09/2008, 03:15 AM
يا اخوان انا عندي باث 98 قير اتوماتيك اذا مشيت يتاخر في التعشيق في جميع النمر واذا عشق في زي النتعة وش الحل

علما ان الزيت اوكية بس الفلتر مبطي ما غيرته

HILOX2006
14/09/2008, 07:11 AM
أنا عندي باث 2003 قير عادي أذا قومة الموتر طلع طقة قوية ورا فقط عند التقويمة ورحت لم فلبيني وقالي هذي فضاوة دفرنس عادية توجد في كل الباث وأنا ما سمعة هذي الطقة الا يوم شحمة كل الأعمدة أرجوكم أفيدوني لانه هبلبي وضيق صدري مع أن الموتر ما مشى الا 90000

mnhajri
15/09/2008, 03:03 AM
علما ان الزيت اوكية بس الفلتر مبطي ما غيرته

ارجوا الافادة

sul574
15/09/2008, 10:02 PM
ارجوا الافادة

شيك على الحساسات لا يخبط القير عليك

sul574
15/09/2008, 10:05 PM
باث 2005 عادي

يا جماعة وش الحل المروحة ما تشتغل

الهر
24/09/2008, 11:31 PM
[quote=الساهر2003;1417808]السلام عليكم اخوي
مع اطيب تحية للجميع[/:) quote]

1 - أرجو التوضيح الممل
2 - عندي 2003 وفيه صوت إذا ريوست من طلعة أو ارتفاع 70سم وأنا لاف (ن) يسار
أفتونا تفكون عجلوا رحم الله والدينا و والديكم :j

sul574
30/09/2008, 12:32 AM
يا جماعة ردو علي الحرارة ترتفع اذا صارت درجة حرارة الجوة 40 درجة واذ وقفت خمس دقايق وشغلت ترتفع الى حول النصف او اذا مشيفت الظهر ترتفع الثلث وش الحل لأن مالقيت ميكانيكي صاحي يفيدني كل واحد يتفلسف علي آخر واحد يقول لي عادي مادامها ما طقت الاتش H عادي وش الحل الله يرحم والديكم ترى مليت ما احد عطاني وجه :( :( :( :(

سحابه
30/09/2008, 01:51 AM
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
عندي صوت طقة عند تغيير النمرة من p إلى R
أيضا القير عندي ( يعرق ) نعني مايهرب لكن تشوف شي من الزيت
نسيك ان اذكر كيف اشيك عند الوكالة يعني كم المبلغ على التشييك الكامل؟
هل هو طبيعي أم لا
جزاكم الله ألف خير

سحابه
01/10/2008, 04:37 AM
للرفع
رفع الله قدركم

حمد الظفيري
03/10/2008, 11:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله ..

صارلي أكثر من سنة وانا متابع محترف لهذا المنتدى الرائع واللي بجد مفيد وافادني بكثرة ...والحين جاء الوقت اللي ابلغكم عن خرابات موتري (( باثفندر موديل 2002 ))... وأتمنى أن أجد الحل لديكم :)

1- عندي الله يسلمكم القير (( اوتوماتيكي )) ... فيه حنّة ..وهالحنّة تجي وتروح وأحيانا تجي نادرا ً باليوم .. وأحيانا ً أخرى تجي لفترات متقطعة ..أحد الشباب قال يمكن كهربا القير .. وواحد قال يمكن سوليتير الدعسة .. وأبي نصيحتكم ؟

2- الخراب المزعج ... هذا الله يعافيكم ويسلّم أذانيكم عندي البككس ... طلع له صوت وهالصوت يشبه إلى حد قريب صوت طيّارة ...وما يطلع إلا إذا مشيت فيه . فـشنو الحل ؟ ووين تنصحوني اصلحه ؟

أتمنى أن اجد الحل لديكم ... افيدوني ..

راعي الاكورد
04/10/2008, 04:34 PM
اجل أخواني هل تنصحوني بالباث ولا لا

لأني سوف أشتري باث إن شاء الله قريبا ويوم شفت كلامكم هونت عنه شوي

انتظركم

فروس2003
17/10/2008, 11:29 PM

اخواني الاعزاء

يسرني الانضمام لأعضاء المنتدى عامة وصحاب الباث خاصه

اخواني عندي باث موديل 2002

شارية من فتره

المهم اول ماشريته لقيت المروحه مشبوكه على طول مع العلم ان حرارته زينه

رحت لكهربائي وقلت رجعها شد بلد

بعد فتره اكتشفت ان كمبروسور المكيف مايفصل يعني تنقص على البروده ولا تزود شغال على طول وإذا سافرت وطولت تثلج المواسير اللي بالكبوت ويصير المكيف ضعيف ويحتر

رحت لكل لحوالي عشرين كهربائي وذا يعبي فريون وذا يفضي وذا يفك الثلاجه وذا يركبها

والمشكله قالوا يمكن الثرموستات تصدقون ما حد حصل الثرموستات مع العلم اني فكيت ثرموستات من باث موديل 2005 ويوم جيت اركبها لسيارتي لقيت مكانها شد بلد مسكر

وبالتحديد مكانها خلف الدرج اللي عند الراكب

وغيرت الحساس حق سرعات المروحه والحساس اللي فوق الخزان اللي بالكبوت

مانفع شي

مع العلم ان المكيف بارد وكل شي تمام

لاكن الكمبروسور مواصل يعني ياطافي يا شغال على طول مايفصل

معقوله ان اللي شبك المروحه اول وخلاها على طول تسبب بالمشكله

وازيدكم من الشعر بيت جيت الوكاله وكان عندهم زحمة وقالي الفلبيني يمكن من المفاتيح ( الفرارات حقت التشغيل والبروده) ماصدقته لأنها تمام
هذي سالفتي

تكفون يالنشاما فزعتكم تراني دخت من الصناعيه

فروس2003
25/10/2008, 09:53 PM
وينكم ياخوان وين اهل الخبرة انا بانتظاركم

فتى الثمامة
25/10/2008, 11:20 PM
عندي مشكلة وهي وجود ماء تحت دعاسة البنزين وفي مكان مواطي القدمين وتصبح السيارة فيها رطوبة000فارجو مساعدتي في حل ذلك

لاندكروزر-83
29/10/2008, 01:04 AM
السلام عليكم
حيا الله رابطة ملاك الباثفايندر
عندي باثفايندر 2005 مكيف فرار والمشكلة هي اذا فريت الهواية على الرجلين والطبلون وبغيت ارجعة مرة ثانية الى هواية الفتحات الامامية ما يفر .يكون قاسي واذا غصبتة يطقطق ولا يحول الهواية وش السواة معة هبل بي.:(
لا هنتو كان عندكم حل لا تبخلون علينا...

ابن صقيه
30/10/2008, 10:05 AM
اقتراح :

ليش ما يدمج هذا الموضوع مع موضوع (((((((( رابطة ملاك الباثفندر )))))))))

سعد2008
30/10/2008, 12:26 PM
عندي باث فاندر2002 يوجد بدفرنس الخلفي حنه عند سرعة80 و120 مزعجه هل يوجد حل بدون تغيير الدفرنس كامل ولكم جزيل الشكر

HaLaTeK
01/11/2008, 12:11 PM
يا اصحاب الباثفندر ابي ورشة متخصصه وشغلهم نضيف بالباثفنندر لاني ابشري واحد 2003 وقالي راعيه فيه مشكله بصوت البلوف طقطقه وانا حسب قرائاتي لمواضيعكم توقعت انه مسامير الثلاجه طاحت ع البلوف ياريت تفيدوني بورشه متخصصه وفاهمه بالباثفندر عشان افحص عنده ارجو الرد للاهميه القصوى لان الرجال ينتظر مني كلمه طبعا موقعي الرياض

قايد الباث
01/11/2008, 07:00 PM
فزعتكم ياراعين الباث

انا معي باث 2005 اذا مشيت 120 مدة 20 كيلو او طولت على النمره ما غيرت او دعست بالموتر يطلع صوت من عند الطبلون على اليسار تقريبا بين الطبلون وباب السواق مثل الخرفشه او اوضح مثل صوت الكيس المتعلق او مثل صوث الكيس لين طلعته مع الدريشه وانت ماشي خرفشه تقريبا تكفوووووووون عطووني الحل

HaLaTeK
03/11/2008, 12:53 AM
السلام عليكم

مساكم الله بالخير جميعا

ياجماعه عندي باثفندر 2003 خبط على كلام اربع مهندسين طبعا مو خبط بمعنى خبط مويه وزيت لا

شنبر بالعربي يدخن ازرق وتصرف مكينته زيت وفيه صوت تكتكة بلوف :(

فياليت تعلموني هل اني اغير المكينه او اوضبه :(

والي يعرف ورشه زينه او حل او اي شي يفيدني

تحياتي

مستر قلق
10/11/2008, 01:11 AM
السلام عليكم
كيفكم يا شباب
باركولي توني مسجل بالمنتدى وتوني شاري باث
بس عندي استفسارات
1-صوت قرقعة بالديكور عند الساعة مع العلم أني فكيت الساعة وشيكت عالمسامير بس مافي فايدة لا زال الصوت موجود

2-عندي عزم السيارة مكتمة مرة مع العلم أن لي أسبوعين مستخدمها
بس في يوم واحد ولمدة 10 ساعات اختلف عزم السيارة وصارت صاروخ ما شاء الله بس رجعت حليمة لعادتها القديمة صار العزم مكتوم مرة وأنا مستغرب حتى يوم كان العزم طايح تجيب 140بالموت بس في ذاك اليوم تجيب 190 سلام سلام
أفيدوني ولا نستغني من آرآئكم

أخوكم مستر قلق أرجو الرد بأسرع وقت ممكن

مستر قلق
10/11/2008, 01:12 AM
مع العلم الموديل 2005 والقير أوتوماتيك

adas
12/11/2008, 10:31 PM
ياخوان ارجو الافادة من اصحاب الخبرة في الباثفندر
عندي موديل 98 توماتيك والموتر يتفتف ورحت للمهندس وقال الحساس خربان وبحثت عنه في قطع الغيار قال السعر 1450 هذا معقول !!!!!!!
والتشليح بالرياض ما لقيت فيه شي
ابي حل والا تلفيق تراها قطعة صغيرة ما تسوى هالقيمة او اذا احد جرب توليف يعلمنا كيف

escape_man
13/11/2008, 02:02 AM
ياخوان ارجو الافادة من اصحاب الخبرة في الباثفندر
عندي موديل 98 توماتيك والموتر يتفتف ورحت للمهندس وقال الحساس خربان وبحثت عنه في قطع الغيار قال السعر 1450 هذا معقول !!!!!!!
والتشليح بالرياض ما لقيت فيه شي
ابي حل والا تلفيق تراها قطعة صغيرة ما تسوى هالقيمة او اذا احد جرب توليف يعلمنا كيف

قيمة خيالية .. بس اتوقع انها للحساس مع توابعه

على العموم

حصلت معي هالمشكلة بالمكسيما

نظفت الحساس بالهواء حق البنشر وضبط

شف يمكن يكون علاجها سهل زي ماصار معي

اذا ماضبطت فالله يعينك

escape_man
13/11/2008, 02:07 AM
اجل أخواني هل تنصحوني بالباث ولا لا

لأني سوف أشتري باث إن شاء الله قريبا ويوم شفت كلامكم هونت عنه شوي

انتظركم

ان قدرت على التويوتا فهو من رايي افضل

الباث زينته الرخص

وعلشان اكون واقعي جدا معك

مشاكله مو بالصورة الي انت متصور

لكن انتشارة وجودته الاقل من التويوتا خلت مشاكلة تناقش بهالكم في منتدى مكشات

----------------

الا ياجماعة وين الاستشاريين

وين الساهر 2003 وبن محفوظ وغيره

adas
13/11/2008, 02:19 PM
مشكور ابن غييثات
ابجرب وشوف علها تنفع
مع جزيل الشكر

سنة خير وبركة
14/11/2008, 11:02 PM
مساء الخير
معي باث 2005 وابي اركب مساعدات وش تنصحوني فيه

مشكوووورين

ابومحيميد
23/11/2008, 12:47 AM
مساء الخير

توني اشتريت باثفاندر

ومسجل السي دي لايعمل نهائياً

يوم سألت واحد من الشباب قال عندي نفس المشكلة

مادري مرت عليكم هاذي المشكلة ؟ وحلها ؟

يمكن زيارة لفني المسجلات تنهي المشكلة ؟

ولا أغير المسجل بأكمله؟

وبغيت أسألكم عن أسعار الفحمات لموديل 2003؟

abode.3
23/11/2008, 01:01 AM
مساء الخير
معي باث 2005 وابي اركب مساعدات وش تنصحوني فيه

مشكوووورين

نصيحتي لك ابعد عن الاستراليه ..

abode.3
23/11/2008, 01:07 AM
يا جماعه

معي باث وودي اسوي صيانه كامله على الوتر ودي اعرف اي خراب فيه

وش ازين ورشه في الرياض تنصحوني بها

abode.3
23/11/2008, 11:07 PM
مساء الخير

توني اشتريت باثفاندر

ومسجل السي دي لايعمل نهائياً

يوم سألت واحد من الشباب قال عندي نفس المشكلة

مادري مرت عليكم هاذي المشكلة ؟ وحلها ؟

يمكن زيارة لفني المسجلات تنهي المشكلة ؟

ولا أغير المسجل بأكمله؟

وبغيت أسألكم عن أسعار الفحمات لموديل 2003؟

مبروك الموتر الله يعطيك خيره ويكفيك شره .. احسنت الاختيار ..

السجل عندي تمام الحمدلله .. ومسجلك وده لفني او خذ لك جي في سي ..
والفحمات انا ماخذها قبل شهر تقريباً ب180 اصليه ..

عبود15
24/11/2008, 09:52 PM
السلام عليكم ..
مرحبا اخواني ..
انا عندي الباث فيه مشكله في الباب الخلفي مسكت معه ولا يفتح الحين ولا ادري وش اسوي فيه حاولت فيه بس ما رضي يفتح ..
مادري وش صار فيه ..
اذا احد عنده حل يرد لي بأسرع وقت لاني الحين افتح الزجاجه الخلفيه بس ....
ولكم الشكر ..

kmarrr
25/11/2008, 12:44 AM
لرفع؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ابومحيميد
10/12/2008, 02:09 AM
<?xml version="1.0" encoding="windows-1256"?>
<message><![CDATA[
السلام عليكم ..
مرحبا اخواني ..
انا عندي الباث فيه مشكله في الباب الخلفي مسكت معه ولا يفتح الحين ولا ادري وش اسوي فيه حاولت فيه بس ما رضي يفتح ..
مادري وش صار فيه ..
ولكم الشكر ..]]></message>
]]>

يالغالي نفس المشكلة كانت معي لك الفرق بيني وبينك ان الباب يفتح معي بصعوبة

أولاً فك مسامير العروة الداخلية حقت الباب من داخل وحاول تفك الديكور

ثانياً جب معك زيت و شوية شحم وامسح على الحديد اللي مرتبط في مسكة الباب وان شاء الل يفتح معك

باثفندر2003
29/12/2008, 09:24 PM
عندي مشكلة لم اجدها حل عند الوكالات وهي عندي باثفندر موديل 2003فيه رجه عند المطبات الصغيرة اذاكنت ماشي 40اوكثر مع اني غيرت الاذرعة الداخلية والخارجية وعمود التوازن والكفر وما في فايدة افيدوني جزاكم الله خيرا

وكعة
05/01/2009, 11:49 AM
السلام عليكم ..
مرحبا اخواني ..
مادري وش صار فيه ..
ولكم الشكر ..

اخي الكريم فيه في محلات الزينه بخاخ حق الصواميل بخ علي قفل الباب نفسه وكرر العمليه وكثر بتلقاه يخف معاك ويظبط.

وكعة
05/01/2009, 11:52 AM
السلام عيلكم ..
انا ياشباب معي باث فايندر 2005 قير عادي وعندي مشكلة في القير ما يعشق بسهولة اذا كنت واقف ما يقبل جميع النمر الا ما يورطني عند الاشارة واجلس احاول بالثالث والرابع الين يلقم بالثاني بقوة ولا ادري وش السبب مع العلم اني اشم ريحة حرق زيت اذافتحت القزازا وانا امشي وللمعلومية زيت القير ينقص كل شهر خمس الى 7 دقات ولا دري وش المشكله بالظبط مع العلملا يوجد تهريب ابدا
ارجو منكم اخواني اراشدي لحل مجدي او ورشة تثقون بها في الرياض

escape_man
05/01/2009, 12:49 PM
السلام عيلكم ..
انا ياشباب معي باث فايندر 2005 قير عادي وعندي مشكلة في القير ما يعشق بسهولة اذا كنت واقف ما يقبل جميع النمر الا ما يورطني عند الاشارة واجلس احاول بالثالث والرابع الين يلقم بالثاني بقوة ولا ادري وش السبب مع العلم اني اشم ريحة حرق زيت اذافتحت القزازا وانا امشي وللمعلومية زيت القير ينقص كل شهر خمس الى 7 دقات ولا دري وش المشكله بالظبط مع العلملا يوجد تهريب ابدا
ارجو منكم اخواني اراشدي لحل مجدي او ورشة تثقون بها في الرياض

قيرك اتوقع مافيه مشكة الا بنقص الزيت .. عاد انت شف وين يهرب معه .. مع الصوفة ولا وجهية الكرتير

وبالنسبة لصعوبة التعشيق هذي تحصل طبيعي اذا نقص الزيت خاصة بالريوس .. تلاقيه يالله يلقم النمرة

لكن اذا كانت المشكلة مستمرة بعد زيادة الزيت فهذي حالة ثانية

وكعة
05/01/2009, 01:09 PM
تسلم على ردك اخوي لكن المشكله مستمرة ..حتى ان الكلتش تمام ولا فيه فضاوة

سفير الجزيرة
05/01/2009, 01:15 PM
انا صار لي مشكلة

بعد ما اجي من مشوار وتبرد السيارة ، ثم أشغالها يطلع دخان ابيض قوي كنه سيارة فليت ، والزيت صار ينقص علبة كل 1500 كيلو

وضاق صدري وتوقعت المشكلة من المكينة تبي توضيب او جلد بلوف من عدة ورش زرتها ،،، ووجدت المشكلة بسيطة وهي كما ذكر راعي الورشة ( سعودي ) قال على ما اظن بلف الحساس ،، ولا ادري وشو بلف الحساس ، ونظفه لي بخمسين ريال فقط في ربع ساعة

تخيلوا ناوي اوضب المكينة والسبب تاااااااااااافه

هاوي النفد
05/01/2009, 04:06 PM
انا صار لي مشكلة

بعد ما اجي من مشوار وتبرد السيارة ، ثم أشغالها يطلع دخان ابيض قوي كنه سيارة فليت ، والزيت صار ينقص علبة كل 1500 كيلو

وضاق صدري وتوقعت المشكلة من المكينة تبي توضيب او جلد بلوف من عدة ورش زرتها ،،، ووجدت المشكلة بسيطة وهي كما ذكر راعي الورشة ( سعودي ) قال على ما اظن بلف الحساس ،، ولا ادري وشو بلف الحساس ، ونظفه لي بخمسين ريال فقط في ربع ساعة

تخيلوا ناوي اوضب المكينة والسبب تاااااااااااافه

انا الحين عندي نفس المشكله الزيت ينقص ، وما ادري وش اسوي؟
بس وين الورشه
الله لا يهينك

سفير الجزيرة
06/01/2009, 01:27 PM
إذا كان يطلع دخان ابيض كثيف ،، من هنا تكمن المشكلة

والورشة خلف مسجد العسيري سابقا على الدائري الغربي فبل مخرج 27 وانت جاي من المعلق

واسم الورشة ( الجريبة ) فيها ابو سعد رجال شقردي ،، بس على ما اظن عمالة انحاشوا من الورشة وما بقي إلا واحد
لكن مرة ورد لي

سيف العدالة
09/01/2009, 01:42 PM
كيف أعرف أن المشكلة من الحساس ( عطل حساس الكربريتر )

escape_man
09/01/2009, 07:28 PM
إذا كان يطلع دخان ابيض كثيف ،، من هنا تكمن المشكلة

والورشة خلف مسجد العسيري سابقا على الدائري الغربي فبل مخرج 27 وانت جاي من المعلق

واسم الورشة ( الجريبة ) فيها ابو سعد رجال شقردي ،، بس على ما اظن عمالة انحاشوا من الورشة وما بقي إلا واحد
لكن مرة ورد لي

الظاهر ان ابو سعد جلدهم

عسى الله يعطيه العافية والصحة .. من تعلمت السياقة وهالرجال عنده ورشة واسعدني خبر انه لازال متمسك بحرفته

bnsa
27/01/2009, 09:32 PM
مساء الخير
اطلب نصيحه منكم معى باثفندر ودي اغير الكفرات ولقيت فايرستون 255 على 70 على 16 بسعر 400 ريال
الطقم 1600 ,, رايكم يهمنى

قنيب الذيب
27/01/2009, 09:34 PM
الله يعطيك العافيه بس لو تسدح رقمك من أجل المفاهمه على الرسائل الخاصه لأن ماعندي رسائل خاصه .

وشكراً....

mmm998
27/01/2009, 11:20 PM
ما أقول الا ماقال الشاعر : يامن شراله من حلاله عله .... والله يعين جميع ملاك الباث فايندر وخاصة 2003 الى 2005

خالد اللهيبي
01/02/2009, 05:50 PM
حيا الله الاخوان وسجلوني معكم صاحب باثفندر 2005
وبصراحة بعد تصفح اكثر من منتدى وجدت الشباب يتكلمون عن مسامير الثلاجة

والموضوع يخوف لانها تسبب تخبيط المكينة ...

فما ادري وش رايكم في هذا الامر يعني خطير ولا نتركها وعلى الله

escape_man
01/02/2009, 06:46 PM
حيا الله الاخوان وسجلوني معكم صاحب باثفندر 2005
وبصراحة بعد تصفح اكثر من منتدى وجدت الشباب يتكلمون عن مسامير الثلاجة

والموضوع يخوف لانها تسبب تخبيط المكينة ...

فما ادري وش رايكم في هذا الامر يعني خطير ولا نتركها وعلى الله

انا قلت لنفسي اترك التفكير فيها وطاحت بعد كم يوم .. انت دور واسعى بمنطقتك على من يلحمها لك

والطريقة ونوعيتها انت تحددها من خلال استقراءك للمشاركات السابقة

ابو وافي 444
01/02/2009, 10:06 PM
عندي مشكلة لم اجدها حل عند الوكالات وهي عندي باثفندر موديل 2003فيه رجه عند المطبات الصغيرة اذاكنت ماشي 40اوكثر مع اني غيرت الاذرعة الداخلية والخارجية وعمود التوازن والكفر وما في فايدة افيدوني جزاكم الله خيرا

سبحان الله نفس مشكلتي ولا أدري هل هو مساعدات وتبي تغيير؟؟ ولا يايات ولا مقصات ولا وش السالفه

اخوي هل غيرت مساعدات؟ لأني ناوي أغيرها فإذا انت غيرتها وما صار شي بلغني حتى ما أخسر تغيير مساعدات بلا فائدة... وشكرا

خالد اللهيبي
01/02/2009, 10:13 PM
ابن غييثات لا تزيد تفجعني ثم اني ما عاد احرك الموتر واخليه واقف عند الباب

واقضي مشاويري بالليموزين الين ربك يحلها ...

وبعدين وش موديل موترك وهل الممشى له دور
أو كثرة التطعيس والبر يمكن يكون له تأثير أكثر على حلحلة المسامير ...

باثفندر2003
07/02/2009, 01:11 AM
اخي uNrEaChAbLe (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=91662) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif

السلام عليكم : ما غيرت المساعدات ولا اليايات لان الوكالة قالت صالحة 60 في المئة .لكن اذا غيرت المساعدات او جلد علبة الدركسون اخبرني ولك كل الشكر وانا اذا وجدت حل سأخبرك حالا .

bnsa
13/02/2009, 01:06 AM
سبحان الله نفس مشكلتي ولا أدري هل هو مساعدات وتبي تغيير؟؟ ولا يايات ولا مقصات ولا وش السالفه

اخوي هل غيرت مساعدات؟ لأني ناوي أغيرها فإذا انت غيرتها وما صار شي بلغني حتى ما أخسر تغيير مساعدات بلا فائدة... وشكرا

السلام عليكم

انا غيرت المساعدات ولا راح شي

خالد اللهيبي
25/02/2009, 02:18 AM
السلام عليكم
أشكر صاحب الموضوع وجميع من أثرى الموضوع..
ولكن لي عتب بسيط ...
لا أرى أحدا تعرض لمشكلة مسامير الثلاجة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هل هذه المشكلة مختلقة وليس لها وجود من الأصل ؟
مع العلم أن الجميع أصحاب باثفندرات وعدد الصفحات تجاوز 30 فغريب جدا جدا جدا !!!!!!
أخشى من أصحاب الورش أن لهم دور في هذا الأمر ؟؟؟
ثم إن لي استفسار بسيط عن الكشافات الأمامية عندي ما تشتغل مع النور الصغير ( الاصطبات )
ما تشتغل إلا مع النور الكبير ( الشمعات ) وتنطفي يوم أكبّس بالنور عالي وواطي
فهل هذا خلل أم أنها كذا من بلدها ؟؟

سحابه
25/02/2009, 04:17 AM
خالد اللهيبي
اسمحلي عتبك على العين والرأس لكن موفي محله لان المشكلة تكلموا عنها الأخوان ونزلوا فيها تقارير لكن يبدوا أنك مسجل جديد في المنتدى أبحث عن مشاركات أبوعبدالرحمن الصفيان منزل تقرير كامل عن المشكلة والحلول منها
أما استفسارك عن الكشافات الأمامية أنا رديت عليك في موضوعك الأخر

وحيد ابراهيم
26/02/2009, 02:08 PM
انا عندي مشكله معي باثفايندر 2003فيه صوت قدام مع اللفه والضغظ على الفرامل وسمويت تشحيم بسيط في الفليورات حقت الدبل وراح فتره بسيطه والحين رجع الصوت زي أول ارجوا الافادة من اللي قد حصل عنده زي ذي المشكله

خالد اللهيبي
01/03/2009, 12:12 AM
الحمدلله رب العالمين
وأخيرا أرحت عقلي من قلق مسامير الثلاجة
وقمت بتلحيمها ...
وسيارتي باثفندر 2005
قير عادي
عدد المسامير 12 وكانت في القطعة الأخيرة فقط . أما القطعتين العلوية بدون مسامير
ومن أراد عنوان الورشة فهي في مكة صناعية شارع الحج ...
وصورت التلحيم لكن إن شاء الله أنزله في مشاركة أخرى ...
وكان لمهندس هندي وبعد اتصالي على رشيد الي في الصنلعية القديمة بالرياض
خليته يكلم المهندس وفهمه مزربوط عاد هنود وتفاهموا بلهجتهم
وصار الرجال صاحب خبرة وتجربة
والحمدلله على تبصيري بهذا الأمر وتفاديه قبل حدوثه
ثم أشكر أعضاء هذا المنتدى المفيد وخاصة الباثفندرية منهم ...

باثفندر2003
12/03/2009, 01:32 PM

ابو وافي 444
12/03/2009, 06:53 PM
الحمدلله رب العالمين
وأخيرا أرحت عقلي من قلق مسامير الثلاجة
وقمت بتلحيمها ...
وسيارتي باثفندر 2005
قير عادي
عدد المسامير 12 وكانت في القطعة الأخيرة فقط . أما القطعتين العلوية بدون مسامير
...

بالله يالغالي موترك تماتيك ولا قير؟

أبي أعرف بالضبط كم مسمار ثلاجه في التماتيك والقير عايدي في الباث 2005 لأني بلحمها خلال هاليومين بس لازم اعرف عددها حتى ما أنسى شي ما لحمته... وموتري تماتيك
دمت بود

سامي998
14/03/2009, 06:35 AM
1-مشكلتي مع الباث ان ثلاجة الهواء الحار تعطلت وفكيتها ياليت احد يدلني على شخص يقوم بتركيب وحده جديده ومادري كم سعرها
2- تعطلع موزع الهواء نتيجة لتعطل الدينمو الصغير الي داخل العلبة الي بداخلها محركات لتحريك اتجاه الهواء
3-وجود ريحه جايه من الخارج اثناء فتح فتحة التهوية وكنه رايحة قزوز السيارة جاي عليها ماء

المرتاع
14/03/2009, 12:23 PM
يالربع انا معي باثفندر 2005 والمشكله اني طلعت من الصمان بجاه محطة ام رقيبه وعبيته فل واتجهت للرياض لين جيت محطة حفر العتش ويم وصلت المحطه الا والامبير تحت النصف وكنت امشي 140 يعني المسافه 200 كيلو هل يعقل هذه الصرفيه وليش الموتر يشفط بنزين

القيصر007
14/03/2009, 07:27 PM

اخواني انا عندي باثفندر موديل 2002

قير اتوماتيك

المشكله :
اذا اردت تعشيق السياره من الباركينج

ادوس على دعسة الفرامل فاحياناً يفك القفل واغلب الاوقات مايفك قفل امان القير إلا بالظغط على الزر الاحمر الصغير اللي بالزاويه

ارجو من الاخوان الكرام :

افادتي بهذه المشكله

ودمتم في حفظ الله ورعايته .:

القيصر007
14/03/2009, 10:46 PM
للرفع
للرفع

المرتاع
16/03/2009, 01:36 PM
مافي رد ليش

سفير الجزيرة
16/03/2009, 05:18 PM
يالربع انا معي باثفندر 2005 والمشكله اني طلعت من الصمان بجاه محطة ام رقيبه وعبيته فل واتجهت للرياض لين جيت محطة حفر العتش ويم وصلت المحطه الا والامبير تحت النصف وكنت امشي 140 يعني المسافه 200 كيلو هل يعقل هذه الصرفيه وليش الموتر يشفط بنزين

الباث يصرف ما عليه كلام
لكن من خلال حسبتي وجدت إنها شي عادي لعدة اسباب ...

اولأ : عزم الباث قوي - ماشاء الله تبارك الله - وهذا يشفط البنزين شفط .
ثانيا : يمشيك 400 كيلو ،، وهذا مناسب بالنسبة للتانكي محجمه 70 لتر تقريبا . يعني انا اعبي الموتر إذا ولعت اللمبه بـ 40 ريال فقط .

يعني كل 100 كيلو بـ 10 ريال فقط تقريبا .

والمشكلة اللي تخلي الناس تشتكي من صرفية الباث ،، إن التانكي صغير بالمرة ولا يزبنك في البر والصمان ،، واتوقع لو إن التانكي كبير كان ما تشوف احد يشتكي من صرفية البنزين

المرتاع
16/03/2009, 10:20 PM
والله من شفت الفل 37ريال وانا داري ان الدعوه خربانه

تميراوي 77
16/03/2009, 10:41 PM
السلام عليكم
فيه سؤال بسيط كيف افصل فاصل السرعه في الباث

اعصار_البدائع
23/03/2009, 05:53 PM
يااخوان انا عندي مشكله وابي لها حل الله لايهينكم
انا معي باث فيندر موديل 2004
بعض الاحيان يطلع صوت تحت الدرج والظاهر انه في ثلاجه المكيف صوت قوووي شوي ومزعج ((صوووووووو)) كذا او ماشابه لكن الصوت يعلق الين اطفي المكيف واشغله ويروح الصوت

والباب الخلفي فيه طقطقه بعض الاحيان تقول ان الصوت في الباب وبعض الاحيان تقول الصوت في القزاز

خالد اللهيبي
02/04/2009, 12:13 AM
بالنسبة للأخ الي يسأل عن عدد المسامير
بالنسبة لموتري 12 مسمار لأنه قير عادي
لكن التماتيك 24 مسمار
وتأكد من سهولة حركة الصمامات الأبواب الي تفتح وتصك للسماح للهواء ...لا تطلع مكربنه مثل الي في موتري

استخدم 3 بخاخات عشان تتحرك كانت مصلبة ما تتحرك مفتوحة على طول وكان بيلحم ويرجع كل شي زي ماهو قلت فين رايح تحرك الصمامات أول وتعب والله بالحيل تقريبا يوم كامل ... المهم في النهاية صارت مع أقل نفخة هواء تتحرك ...
وسلامتك

باثفندر
02/04/2009, 12:09 PM
معلومة إضافية بخصوص صرفية البنزين ( من واقع تجربة )

بعد ماتولع اللمبة السيارة تمشيك اكثر من 80 كلم .

drhhq
03/04/2009, 11:45 AM
عندي باثفايندر 2003

الزجاجين الى ورى ما ينزلو من مفاتيح التحكم والزجاجين الى قدام عادي شغاله واحسن ما يكون ويش اعمل؟؟

أبوغيث 2003
03/04/2009, 08:35 PM
إخواني

موتري باثفندر 2003

أمس كنت كاشت ورقيت طعس يوم وصلت آخر الطعس الموتر طفأ

دقيت سلف اشتغل الموتر ثانيتين إلى 4 ثواني ثم طفأ بعد محاولات اشتغل الموتر

بس صار يتفتف إذا وصل امبير الضغط إلى 3 وإذا حطيت القي بالقاضي الامبير يهتز

وانا راجع للرياض الموتر إذا وصل 120 بدأ يتفتف ويفصل

وش المشكله؟؟!

علما إن الموتر تماتيكـ

والله يعطيكم العافية

راعي الشبات
12/04/2009, 12:01 AM
الحمد الله الذي بنعمته تتم الصالحات
تم ألغاء مسامير الثلاجه وستبدالها بمسامير أطول سنة

عزوزي 2003
12/04/2009, 01:04 AM
إخواني

موتري باثفندر 2003

أمس كنت كاشت ورقيت طعس يوم وصلت آخر الطعس الموتر طفأ

دقيت سلف اشتغل الموتر ثانيتين إلى 4 ثواني ثم طفأ بعد محاولات اشتغل الموتر

بس صار يتفتف إذا وصل امبير الضغط إلى 3 وإذا حطيت القي بالقاضي الامبير يهتز

وانا راجع للرياض الموتر إذا وصل 120 بدأ يتفتف ويفصل

وش المشكله؟؟!

علما إن الموتر تماتيكـ

والله يعطيكم العافية

هلا اخوي ابو غيث انا صايره معي بالظبط
هذا حساس الهواء الي بالفلتر شابك
طبعا لازم تغيره مع الفلتر
سعره تقريبا 350 ريال
اي خدمه انا حاضر

سحابه
12/04/2009, 01:28 AM
ياجماعة السلام عليكم
عندي مشكلة بسيطة وهي أني إذا كنت أمشي 100 فأعلى وضغطت على الفرامل تبدأ الطارة ترج شوي لين يوصل 80
وما أكون أمشي 80 فأقل مافيه مشكلة إذا ضغطت على الفرامل
أرجوا الأفاده وحم الله الجميع

ابومنار
12/04/2009, 09:16 PM
اخي سحابه
بالنسبه للرجه يبيلك تغير الفحمات وخرط الهوبات ضروري وان شاء الله تروح الرجه
وحصلت نفس المشكله معي

ابومنار
12/04/2009, 09:22 PM
اخي سحابه
بالنسبه للرجه يبيلك تغير الفحمات وخرط الهوبات ضروري وان شاء الله تروح الرجه
وحصلت نفس المشكله معي

ابو سلطان ؟؟؟؟؟@
13/04/2009, 12:06 AM
ياجماعه انا موتري 2003 احس انه ممسوك قير عايديبدون فرار ونا ماشي عليه لمكه كان معي واحد من الربع معه 2005 تماتيك مركب فرار كان يمشي بسرعة 150 وانا عشان اماشيه لازم اجيب سرعة 165 تقريبا ليش الفرق

أبونجم
13/04/2009, 01:21 PM
ياشباب هوك أصلي من نيسان للبايثفاندر من موديل 99 الى 2005

سعر الهوك
380 ريال عرض خاص
2088 قبل العرض

العرض هذا من شركة الحمراني
واللي يحتاج القطع يتصل على الارقام التاليه :
026366656

330 مسؤول الاكسسوارات محمد القاضي في فرع المحجر
وبأمكانك الطلب من أي فرع للحمراني في جــــــــــــــــــدة

http://up.arab-x.com/pic/y8o17860.jpg (http://up.arab-x.com/)

http://up.arab-x.com/pic/CNU17860.jpg (http://up.arab-x.com/)

http://up.arab-x.com/pic/Rlc17860.jpg (http://up.arab-x.com/)

أتمنى الفائدة للجميع

سحابه
14/04/2009, 09:40 AM
أبو منار الله يرحم والديك
ولاهنت على المعلومة
لكن الفحمات توني مغيرها وخارط الهوبات من 8شهور تقريبا
لكن مايمنع نشيك عليها ونسمع من الاخوان اي معلومه ممكن بفيدنا

وليد2009
21/04/2009, 01:01 AM
مشكورين يالربع وماقصرتوا
صراحة استفتدت كثير من الموضوع
وسجلوني معكم باثفندر 2000

وليد2009
21/04/2009, 01:12 AM
الله يعطيكم العافية
صراحة استفتدت كثير من الموضوع
سجلوني باثفندر 2000

N-xterra
21/04/2009, 03:00 PM
نبي حل لامشكلة نقص الزيت عند 2000 كيلو علبة كاملة

صوت من تحت رجل السواق عند المطبات وعند لف الدركسون (مغير المساعد جديد طقم كامل) والصوت موجود

الرجه في السيارة بوجه عام ( مغير كفرات جديدة ومسوي ترصيص) والمشكله موجوده

غير ربلات كراسي الدودة .......... بس
الدودة مكانها تحت رجلين السواق
وبعدها إن شاء الله تمام

YZNQAZ
23/04/2009, 11:18 AM
السلام عليكم
سجلوني معكم في الرابطة
باث 2002
توجد لمبة توض في الطبلون شكل مقعد وامامه كره تومض بسرعة ومزعجتني
ايضا اريد تركيب ريموت للسيارة حيث انها عند فتح السيارة تفتح معي الابواب واتوقع تقبل تركيب الريموت

YZNQAZ
23/04/2009, 03:06 PM
السلام عليكم
سجلوني معكم في الرابطة
باث 2002
توجد لمبة توض في الطبلون شكل مقعد وامامه كره تومض بسرعة ومزعجتني
ايضا اريد تركيب ريموت للسيارة حيث انها عند فتح السيارة تفتح معي الابواب واتوقع تقبل تركيب الريموت
ايضا المكيف التبريد ضعيف
وللمروحة الخاصة بالمكيف صوت صرصرة وطقطقة مزعجة هل يمكن اصلاحها
وهل يوجد للمكيف فلتر لكي اغيره واين موقعه
وهل الافضل تعبئة فريون لان موديلة 2002

باثفندر
24/04/2009, 01:07 AM
اخوي YZNQAZ (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=120545)

بالنسبة للمبة هذه لمبة الايرباق يمكنه طالع او انه خربان،
وبالنسبة للريموت ماعندك مشكله ركب اي نوع تجاري او اصلي ( بس ماتقدر تفتح الدريشة اللي ورى )،
المكيف مايمنع انك تشيك عليه اول يمكن ناقص الفريون ، وياليت تنظف الفلتر حق المكيف او تغيره مره وحده ،

ارجوا اني افدتك .

YZNQAZ
24/04/2009, 03:02 PM

بالنسبة للمبة هذه لمبة الايرباق يمكنه طالع او انه خربان،
وبالنسبة للريموت ماعندك مشكله ركب اي نوع تجاري او اصلي ( بس ماتقدر تفتح الدريشة اللي ورى )،
المكيف مايمنع انك تشيك عليه اول يمكن ناقص الفريون ، وياليت تنظف الفلتر حق المكيف او تغيره مره وحده ،

ارجوا اني افدتك .

جزاك الله خير على اجابتك واريد ان استفسر منك عن مكان موقع فلتر المكيف في السيارة

عبود1210
24/04/2009, 06:05 PM
مشكووووووووووووووور

ق ب م 632
24/04/2009, 07:01 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=201621

تجمع للملاك الباث اتمنى ترشرفوونا

ابوغلا000
24/04/2009, 08:09 PM
تكفون ياشباب ابغا اشتري كفرات للباثفندر 2004 وابغاها تكون مريحه وهادية وتكون مقاس كبير
وبعدين ابغا ارفع الجيب ابغاه فوق في السما بس مدري وش اركب يايات او مساعدات او كعكات او بالون او كلها جميع مدري وش اسوي ووين اركبها في الرياض
ادري اني طولت عليكم بس طلب اخير كم يكلف التربيط ووين افضل محل في الرياض وشكرا
ارجو الرد تراها اول مره اشارك في هل امنتدي الرايق تحياتي

بن نقا
24/04/2009, 08:09 PM
ارجوا اني افدتك .
أخوي باثفندر أول شيء قدر الله علي وشريت باثفندر قولو مبرووووك
ثانياً عندي الدرايش اللي وراء مايفتحن من باب السواق هل من الريموت أو من المجموعة ؟
ثالثاً وش الحل بنقص المكينة مع إنها ماتدخن ( ولا تشيش ) ؟
وشوكررررررن

باثفندر
25/04/2009, 01:22 AM
YZNQAZ (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=120545)
حياك الله ،
بالنسبة للفلتر تلقاه امام رجل الراكب قطعة بلاستيك إذا فكيتها بتلقى فلترالمكيف .

ابوغلا000 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=112636)
حياك الله ،
بالنسبة للكفرات صار نقاش فيها مانزيد عن قول الشباب ، بس نصيحة شخصية الدنلوب سعره وسط وجودته وسط بالنسبة للشارع ( يزحلق شوي مع الماء ) بس شنب بالرمل ، خذ مقاس 256/65 R17 طبعا اذا كان الجنط 17 ، ( انتبه تاخذ اكبر )، وبالنسبة لرفع الموتر ورى ماانصحك ابد ترفعه إلا شي بسيط تراه يختل توازن الموتر ، الياي حلو يرفع حوالي 3 سم بس ماينزل بالتحميل ، البالون يرفع الموتر اكثر على حسب ماتنفخ ، بس شغله ويمكن ينسم مع الوقت ، استخدمته 4 سنوات قبل لايخرب علي ، الكعكات ابعد عنها ولا بريال ، المساعدات مالها اي علاقة بالارتفاع ، وبالنسبة للتربيط ، الشباب يفيدونك ان شاء الله ، مالي خبره بالرياض ، ارجوا إني افدتك .

بن نقا (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=114607)
حياك الله مراحب وعلى البركة الموتر تكسره بالعافية ،
بالنسبة للدرايش اللي ورى إذا كان قصدك الجانبية إذا كانت تفتح من ورى الله يعينك تشري المجموعة (جرب اظغط بشويش مره وسايس إلين تفتح ) ، وبالنسبة لنقص المكينة ( اظنك تقصد الزيت إذا هو خفيف فهذا طبيعي وهو عيب مصنعي ) اما اذا كان اكثر من علبة بعد قطع 2500 كلم يمكن عندك شنبر .

ابوغلا000
25/04/2009, 07:15 AM
مشكور وماقصرت اخ باثفندر والله يجزاك كل خير

باثفندر2003
27/04/2009, 12:12 AM
يا جماعة الخير عندي باثفندر 2003 حيرني فيه رجه في الدركسون وصوت دربكه خفيف وخاصة عند المطبات الصغيرة أو الطريق مكسر مبطنج ولا وجدت حل حتى في ثلاث وكالات ومنها وكالة جدة أرجو من مرت عليه هذه الحالة يفيدنا علماً باني غيرت الكفرات والاذرعة وعمود التوازن والمساعدات كلها تمام والسلام

السلطان مراد
27/04/2009, 01:53 PM
يا جماعة الخير عندي باثفندر 2003 حيرني فيه رجه في الدركسون وصوت دربكه خفيف وخاصة عند المطبات الصغيرة أو الطريق مكسر مبطنج ولا وجدت حل حتى في ثلاث وكالات ومنها وكالة جدة أرجو من مرت عليه هذه الحالة يفيدنا علماً باني غيرت الكفرات والاذرعة وعمود التوازن والمساعدات كلها تمام والسلام

أخي الكريم / باثفندر

جرب هالحركة .. الدركسون له زر تحت يرفعه وينزله .. فإذا كان الدركسون في وضع الرفع للاعلى فإنه يحدث ( دربكة ) على قولك .. وتحس إن فيه مسامير متفككة أو شي من هالقبيل .. ولكن عندما تفتح الزر اللي تحت الدركسون وتنزل الدركسون للأسفل وترص عليه للآخر ثم تقفل الزر مرة ثانية وتشد عليه .. بإذن الله ما عاد تشوف ( هالدربكة ) .. طبعا ً إن كانت هي .. وأنا أتمنى أن تكون منها .. جرب ومنت خسران شيء
..

أنا عندي سؤال محيرني جدا ً .. موتري باث فايندر 2005
الكفرين الأمامية مايلة باتجاه الداخل يعني ( مفوشحة ) الميلان من الأعلى للداخل ، ومن تحت ألملامس للأرض خارج على برا ..
ما خليت ميزان ،، ما عرفوا لها .. ما خليت ميكانيكي .. ما عرفوا لها ..
الميزان يوزنون الأذرعة يعني الكفر يمين ويسار .. أوكيه يقدرون يوزنونه بالأذرعة .. بس فوق وتحت ما أحد عرف وش السبب ..
غيرت مساعدات أمامية أصلية جديدة .. وتعدلت شيء بسيط .. لكن ما زال فيها ميلان .. فهل عندك حل ..؟؟
أنتظر ردك لا هنت

المنبسط
27/04/2009, 02:29 PM
السلام عليكم
اسعد الله ايامكم
قدر الله علي وخربت جلد المقصات وصار فيه فضاوه في الكفر الامامي حقت الباث فندر ورحت اغيرها قالو المقص يجي كامل قلت الشكوى لله هات المقص كامل وغيرته وغيرت معه كراسي المساعدات وجلد التوازن وبعد خمسة شهور رجع الصوت(يطلع مع البطناج والمطبات الصغيرة على سرعة 30-50كم) ورجعت الفضاوة ,رحت اكشف قال الجلد حقت المقص تعبانه قلت وش السبب قال ما ادري قلت مالها الا القروم في مكشات, علما اني محافظ على السيارة(سواقة شايب)ولا جاه عفل في البر

أبوطارق
27/04/2009, 03:06 PM
السلام عليكم

اخواني انا عندي مشكلة في الباثفندر اذا جيت اضغط على دواسة البنزين (يلك ) يعي لازم ارص عليه بقوه علشان يضغط وعلى ذلك يحن الموتر

علما انها ما تجي الا اذا احتر الموتر اما اول ما تمشي عادي لكن اذا احترحت شوي يبدأ يلك

الحل الله لا يهينكم

عزوز 2005
28/04/2009, 11:22 AM
انا بركب تانكي موية بموتري باثفايندر 2005 وش افضل كمية ليترات هل 100 كافية ولا ازود بس اخاف يثقل على الموتر 000000 افيدوني حسب خبرتكم وشكرآ

أسد الصحراء
07/05/2009, 03:31 PM
http://www.rofof.com/img2/5ievtp7.jpg (http://www.rofof.com)

abu-faisl
12/05/2009, 07:12 PM
شكراً لكل من ساهم في حل مشاكل الباث

وشكراً لأبو ابراهيم ... راعي ورشة سفاري بالرياض

الصراحة ماقصر معي

deep-kill
23/05/2009, 11:41 PM

أخواني أشكركم علي هذا الموضوع المتميز

أطرح عليكم مشكله أعاني منها من فتره مده شهرين تقريبا

وهو أن الموتر فيه تفتفه وليس بالبسيطه لا استطيع ان امشي 80 الا وتزيد وفي حال وقفت عند اشاره ولا اي شي تطفي السياره تفتفه رهيبه وكأن الموتر مافيه بنزين ذهبت لأحد ورش فحص الكمبيوتر وقالي حساس الي بالديلكو وغيرناه وضبط الموتر لمده يوم واحد ورجعت المشكله غيرت بواجي وغيرت طرمبت البنزين قالي عندك فيها ضعف وغيرت غط الديلكو والشكوش ولا تزال المشكله وبصراح انا غريب في الرياض ولا اعرف ورش هنا ومليت وانا كل يوم مطامر من ورشه لورشه علما ان الموتر مديل 99 وهو نظيف لم اشتكي من شيء فيه
قالولي بعض الاخوه غير حساس الهوه ما غيرته لان الكهربائي جاب حساس من بره وركبه ونفس المشكله يقولي حساسك مافيه شي بعد ما فحص اخر شي قالي روح للوكاله

ارجو انكم تفيدوني السياره اوديه للورشه تطلع مافي اصفي منها مدري وش يسون بعد يومين ترجع زي ما كانت والله العظيم اني اداوم في الورش اكثر من دوامي

ياليت ياجماعه من لديه خبره ولا حصلتله ولا يعرف ورشه في الرياض يدلني علي اي حل بأسرع وقت وشكرا لكم

ولد العريمه
29/05/2009, 05:25 PM
ياجماعة الخير عندي باث فندر موديل 99 إذا لفيت يمين وانا امشي يطلع صوت طق بالكفر اليسار رحت لورشه وقالي فضاوة بالعكس اليسار اخذت اسبوع وجيته قال العكس سليم ما أدري وش السبب افيدوني وشكرا

sul574
04/06/2009, 02:49 PM
يا شباب عندي استفسار عن الحرارة كانت بالسابق ما تتعدى الربع والحين مع بداية الصيف وتوصل النص افيدونا مأجورين تراني زهقت

صعب المنال
04/06/2009, 04:06 PM
يا شباب عندي استفسار عن الحرارة كانت بالسابق ما تتعدى الربع والحين مع بداية الصيف وتوصل النص افيدونا مأجورين تراني زهقت

صيخ الرديتر . يالحبيب

ابودعسان
05/06/2009, 05:17 PM
انا عندي صوت بالمقدمه وقمت رفعت الموتر على عفريته
واهز الكفر والا فيه فضاوه والسبب الركبه لعدم التشحيم
من سابق تجربه بالددسن

بارودي
20/06/2009, 02:36 PM

اخواني انا عندي باثفاندر 2007
وعندي لمبه حساس الهواء مولعه دايم ..قالي واحد اوزن هواء الكفرات وتروح وزنتها ونفس المشكله معلقه
ورحت لورشه قالي غير الحساس حق الهوء

الي يقدر يفيدني اكون شاكر له وان شاء الله انكم ماراح تقصرون

عبدالرحمن السالم
20/06/2009, 02:59 PM

اخواني انا عندي باثفاندر 2007
وعندي لمبه حساس الهواء مولعه دايم ..قالي واحد اوزن هواء الكفرات وتروح وزنتها ونفس المشكله معلقه
ورحت لورشه قالي غير الحساس حق الهوء

الي يقدر يفيدني اكون شاكر له وان شاء الله انكم ماراح تقصرون

طيب افصل البطاريه وخلها ربع ساعه واشبكها وان شاء الله تضبط معاك
بعض المرات يكون حساس الهواء جايه رمل والا شى تأكد انت

لكن دامك وازن الكفرات صح اجل شف افصل البطاريه وخلها ربع ساعه ان شاء الله بأذن الله تضبط

موفق خير

بارودي
21/06/2009, 02:27 PM
طيب افصل البطاريه وخلها ربع ساعه واشبكها وان شاء الله تضبط معاك
بعض المرات يكون حساس الهواء جايه رمل والا شى تأكد انت

لكن دامك وازن الكفرات صح اجل شف افصل البطاريه وخلها ربع ساعه ان شاء الله بأذن الله تضبط

موفق خير

تسلملي والله ابجرب طريقتك
لكن تقدر تقولي حساس الهواء وين مكانه ؟؟

جواد333
22/06/2009, 08:58 PM
السلام عليكم :
ياشباب عندي مشكلة بالباث موديله 2005 ودبل كبدي بصرفية الزيت كل ألف كيلو ينقص علبة وش الحل تكفون مع العلم أني ما أطلع عليه للبر كثير

AZOO9Z
23/06/2009, 01:11 AM
و الله و انا اخوووك هذي علته ما يندرى وش سالفته؟ و ما يندرى وش الحل ؟

الاركان
23/06/2009, 08:39 AM

انا زيك يا طويل العمر
بس الظاهر انها عاديه ياخي درجة الحرارة تاصل الخمسين فمابالك بماكينة سيارة كم تبي تاصل
اهم شيء انها تكون ثابته
يعني مو ترتفع ثم تنزل ثم ترتفع
هنا يكون عندك مشكلة
ولا تزهق وانا اخوك
والعلم عن الله

ولزيادة خذ هالرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=207329

المنيعي1
27/06/2009, 11:59 AM
حل الرجه للي برياض يروح لميزان العضيب عندهم ترصيص ثابت فيه بالصناعيه القديمه وطريق الميه0
فيه مشكله متكرره في الباث التماتيك 2003,2004,2005 الحراره الزائده الحل يبيلك كل سنه تصيخ الاديتر0
أما الي يسأل عن نقص الزيت ماله حل زود ومش0
حل الصاجه الي تحت الكرتيل بلوكاله غالي حوالي 450 الحل يوجد تجاري صيني نفس الوكاله بــــ 50 ريال فقط ونفس الجوده تقريباً

المنيعي1
27/06/2009, 12:12 PM

الحل عندي ونا ابو هندي لاتزهق ولاشي
اكيد موترك تماتيك لئن المشكله هذي ماتجي الا بتماتيك
الحل: تصيخ الاديتر على طول وتحط فيه ماء اصلي فوكس وتزوده ماء مقطر التصييخ تره مايتعدا 80,90 ريال الماء 30 ريال 0
بعد التصييخ يبيلك ربع ساعه تشغل الموتر عند حق الاديترات لاتمشي على طول لئنه يكون مدخل هوأ وكل شوي يزود الماء لئن البلف يكون مسكر والحراره تزود اكثر من النص بعد مايفتح البلف يرجع كل شي طبيعي
وذا تبي الي صيخ موتري كلمني أوصفه لك0506701939

ابومحيميد
29/06/2009, 01:10 AM
يااخوان متى راح نشوف تجمع لمٌلاك سيارات الباثفندر موديل 2005 فما دون

التجمع راح يفيد الكثير من الحاضرين له

راح يكون فيها تبادل خبرات وفوائد كثيره

والأهم التعارف

عطونا ارائكم بالتجمع

واقتراحاتكم وبالمكان والزمان

sultan1412
29/06/2009, 01:27 AM
السلام عليكم اخواني اشكركم على موضوعاتكم الهادفه انا عندي باث فايندر 2001 مدري وش اللي خلاني اغير زيت الدفرنسات والدبل واحط زيت 140 يوم اني سقت الموتر لقيته ثقيل والله انه ضاق صدري تماتيك لا وثقيل بعد سؤالي وش اسوي اللحين توهقت خلاص وش احسن زيت زيت 90 او 140 للدفرنسات والدبل والمشكله الثانيه اذا هديت مثلا عند اشاره اسمع صوت سحك ححححححححح الصوت جاي من قدام وانا قبلها مغير جلد العكوس ومشحمهااااااا جديده اصليه الحبه ب 90 ريال ثنتين لانهااا طانت مقطعه طبعااااا هل الصوت هذااااا صوت الرمانات اثر عليهاااا الغبار او وش المشكله تحياتي لكم والله انا عشقنا الباث لانه يستاهل كان به رجه ونفضه الماكينه دخت عليهاااا وفحصت الموتر وكل واحد يقول سليم وبالاخير اتضح ان ريشه من المراوح مشعوره سببت لي ربش ومويه الاديتر تنقص بمقدار كاس في اليوم مع العلم اني صيخت الاديتر وفكيت البلف وكل شي على مايرام

عبدالرحمن السالم
29/06/2009, 08:11 AM
السلام عليكم اخواني اشكركم على موضوعاتكم الهادفه انا عندي باث فايندر 2001 مدري وش اللي خلاني اغير زيت الدفرنسات والدبل واحط زيت 140 يوم اني سقت الموتر لقيته ثقيل والله انه ضاق صدري تماتيك لا وثقيل بعد سؤالي وش اسوي اللحين توهقت خلاص وش احسن زيت زيت 90 او 140 للدفرنسات والدبل والمشكله الثانيه اذا هديت مثلا عند اشاره اسمع صوت سحك ححححححححح الصوت جاي من قدام وانا قبلها مغير جلد العكوس ومشحمهااااااا جديده اصليه الحبه ب 90 ريال ثنتين لانهااا طانت مقطعه طبعااااا هل الصوت هذااااا صوت الرمانات اثر عليهاااا الغبار او وش المشكله تحياتي لكم والله انا عشقنا الباث لانه يستاهل كان به رجه ونفضه الماكينه دخت عليهاااا وفحصت الموتر وكل واحد يقول سليم وبالاخير اتضح ان ريشه من المراوح مشعوره سببت لي ربش ومويه الاديتر تنقص بمقدار كاس في اليوم مع العلم اني صيخت الاديتر وفكيت البلف وكل شي على مايرام

غلط انك تغير زيت الدفرنس او حتى الدبل :no2: هي تتزود بس ؟! اما تغير الزيت لا مايتغير فقط يتزود اذا كان ناقص .. طبعاً 140 ثقيل الافضل هو 90 لكن دامك غيرته خله امش عليه فتره وبعدين زود ولا تغير زود زيت 90 وان شاء الله ماعليك خلاف

بالنسبة للصوت اتوقع من الرمانات .. انا المحاكيك معي باث 2005 واذا مشيت ميه بالضبط وضغطت فرامل يرج معي رجه بسيطه بس مايطلع الصوت إلى قلته :p
رحت لميزان اليرموك وشد لى الرمانات واشوى الحمد الله راحت .. بس مشكلتك انت اتوقع ان الهوبات يبي لها خرط .. شف لك اقرب ورشه وخليه يشيك

موفق خير

sul574
29/06/2009, 10:49 PM
الحل عندي ونا ابو هندي لاتزهق ولاشي
اكيد موترك تماتيك لئن المشكله هذي ماتجي الا بتماتيك
الحل: تصيخ الاديتر على طول وتحط فيه ماء اصلي فوكس وتزوده ماء مقطر التصييخ تره مايتعدا 80,90 ريال الماء 30 ريال 0
بعد التصييخ يبيلك ربع ساعه تشغل الموتر عند حق الاديترات لاتمشي على طول لئنه يكون مدخل هوأ وكل شوي يزود الماء لئن البلف يكون مسكر والحراره تزود اكثر من النص بعد مايفتح البلف يرجع كل شي طبيعي
وذا تبي الي صيخ موتري كلمني أوصفه لك0506701939

جزاك الله خير سيخت الاديتر وطلع مية ميه وتراه قير عادي

سهيل ستار
11/07/2009, 08:53 AM
عندي مشكلة في الكهرب
سيارتي باث 2001 يطفاء الطبلون والديلمو معاد يشحن كشفنا على الفيوز لقيت واحد منصهر وكل ما غيرته وفتحت السوتش لذع وديته لكهربائي وبعد مشقة يوم كامل من البحث عن العلة اكتشف <<< عبقري زمانه ان فيه التماس - بس وين ما يدري !! المشكلة اني معلمه قبل ما يتعب نفسة ان فيه التماس بس وين ؟؟؟

escape_man
11/07/2009, 11:01 AM
يااخوان متى راح نشوف تجمع لمٌلاك سيارات الباثفندر موديل 2005 فما دون

التجمع راح يفيد الكثير من الحاضرين له

راح يكون فيها تبادل خبرات وفوائد كثيره

والأهم التعارف

عطونا ارائكم بالتجمع

واقتراحاتكم وبالمكان والزمان

ياخوي نادي ملاك الجمس كان اساسه طلعة تجمع فيها 6 جموس

توكل على الله وشف الاشخاص الي راسلوك بارقام اتصالهم

وعطنا محل اهم شي يصير قريب باول لقاء وبعيد عن مهبل الثمامة

وخلصت السالفة ياخالي

اهل الجنوب
13/07/2009, 11:00 PM
لدي باثفايندر 2004 قير اتومتيك ولدي صوت في السيور ، وكذلك قربة ماء الاديتر تنقص ونفس الاديتر فل ولله الحمد ابغى الحل 000000000 مع شكري وتقديري00ودمتم

معالي الكعبي
14/07/2009, 12:52 AM
اه منك يا باثفندر اتعبتينا عندي نصيحه خذو للباث يايات نيسان بترول وكعكات نيسان بترول خلفيه ويكون الموديل القطع فوق 2002 وخذوله كعكات اماميه بدون تبديل اليايات وزيدو فوق الكعكات ربل
وركبلها تواير 900 اسيام وجنوط باثفندر رقم 3 قياس 16 هاذا طبعاا للباث القير عادي فقط

لان هاذي التغيرات تظر القير اتوماتيك ولضمان مشي السياره عليك بتبديل الفلتر حق السياره وتركيب فلتر ريس بيب 3 انش وبدل الثروتر وخله ثروتر انفنتي وشوف عزم الموتر فالرمل

معالي الكعبي
14/07/2009, 12:54 AM
عندي مشكلة في الكهرب
سيارتي باث 2001 يطفاء الطبلون والديلمو معاد يشحن كشفنا على الفيوز لقيت واحد منصهر وكل ما غيرته وفتحت السوتش لذع وديته لكهربائي وبعد مشقة يوم كامل من البحث عن العلة اكتشف <<< عبقري زمانه ان فيه التماس - بس وين ما يدري !! المشكلة اني معلمه قبل ما يتعب نفسة ان فيه التماس بس وين ؟؟؟

لاتتعب نفسك مابتعرف المشكله بدل الطبلون كامل وكاله وحط طبلون 2005 نفس المشكله الي عندي اكيد الباث الي معك امريكي

معالي الكعبي
14/07/2009, 12:56 AM
لضمان عدم ارتفاع الحراره فالباثفندر عليك بتبديل المراوح واستبدالهاا بمراوح مكسيماا 2002

بو الجموس
14/07/2009, 01:44 AM
ياشباب ابي نصيحتكم
وش افضل الباث موديل 2003 ولا 2005 ووش اقل خرابات ووش تنصحوني فيه

الستانس
14/07/2009, 02:50 AM
السلام عليكم

بالنسبه للرجه يا شباب حلها بسيط ورخيص

شد لرمانات عند واحد يعرفلها ان شديتها عند ابو براهيم بـ50 ريال

ولو بغيت تتأكد ان الرمانات يبغالها شد ارفع الموتر بعفريته من قدام ودف الكفر للداخل ان تحرك من مكانه فهو يحتاج شد

وبالتوفيق

adas
24/07/2009, 06:07 AM
عندي ياجماعة الربع باثفندر 99 فيه زيت في الاديتر ___عيار الزيت خالي من الماء___ وزيت القير التماتيك مفصول وش الحل في رايكم
طبعا تشوف الزيت في غطاء الاديتر ....وماء الاديتر ينقص

عيوون الغزال
24/07/2009, 07:58 AM
السلام عليكم ونشكركم على الموضوع الرائع
انا يااخوان هبل فيني البنزين كل ما اعبيه يشربه اذا عبيت فل يقعد يو مين وهو قاضي
مره قلت ابجرب عبيت البنزين الا راسه خلاص طلع من الفتحه رحت للفروسيه الي بالرياض وانا ساكن مخرج11 رحت وجيت راح ربع هل هاذي طبيعيه ام لا البنزين واحد وتسعين والموديل 2001 امريكي بس انا قلت ممكن عشانه 6سلندر ارجو الافاده وشكرا

مرير الشوق
25/07/2009, 09:32 AM
السلام عليكم ونشكركم على الموضوع الرائع
انا يااخوان هبل فيني البنزين كل ما اعبيه يشربه اذا عبيت فل يقعد يو مين وهو قاضي
مره قلت ابجرب عبيت البنزين الا راسه خلاص طلع من الفتحه رحت للفروسيه الي بالرياض وانا ساكن مخرج11 رحت وجيت راح ربع هل هاذي طبيعيه ام لا البنزين واحد وتسعين والموديل 2001 امريكي بس انا قلت ممكن عشانه 6سلندر ارجو الافاده وشكرا

اخوي عيون الغزال

طبعي جداً هذي الصرفيه ....

وانا من نفس المنطقه بداخل الرياض واداوم يومياً عند الفروسيه ..

ويصرف ربع التانكي يعني افلله 91 يوم السبت يوم الاثنين اذا رجعت من الدوام فاضي ..

bnsa
29/07/2009, 10:00 PM
السلام عليكم

معي باثفندر 91 عملت له صبانه مقصات وربلات دودة و ربلات العكوس وربلات اعمدت التوازن
ولما اسوق السيارة وارجع بريوس وانا لأف الطارة بقوة يمين او يسار يطلع صوت قوى كأنه يحك بربله مع ان كل شي سليم .