المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع مشاكل الباثفندر والحلول هنا

الصفحات : 1 2 [3] 4

escape_man
30/07/2009, 03:27 AM
السلام عليكم

معي باثفندر 91 عملت له صبانه مقصات وربلات دودة و ربلات العكوس وربلات اعمدت التوازن
ولما اسوق السيارة وارجع بريوس وانا لأف الطارة بقوة يمين او يسار يطلع صوت قوى كأنه يحك بربله مع ان كل شي سليم .

كم مقاس كفراتك وجنوطك

دكتورالانترنت
30/07/2009, 04:02 AM
حنا عندنا باثندر 2002 مشاكلها كثيره البانزين نعبي (91) وش رايكم اجرب(95) هل اذا عبيت 95 تخرب السياره او عادي يرجو الرد السريع

مطلق السلمان
31/07/2009, 10:27 PM
مشكور يا الغالي وما قصرت

الخولاني
01/08/2009, 09:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يوجد لدي باثفايندر موديل 2005 قبل فترة نقص عزمه وقوته فجأة رغم الحرص على صيانته والمحافظه عليه

الوكاد اني رحت للوكالة فرع أبها وقاموا بعمل فحص كمبيوتر على كلامهم للسيارة واكتشفوا ان احد البساتم بداخل المكينة متعطل ويلزم توضيب المكينة

صراحة انصدمت وجتني فجعه بسبب هذا الكلام يعني مو معقولة يوقف بستم والمكينة ما كملت 5 سنوات

المهم انا ما اقتنعت بكلام الوكالة وقد عدت الآن إلى مدينة جدة واللحين جالس افكر وين اودي موتري عشان اتأكد من الكلام فقلت بأستشيركم لعل منكم من يعرف محل فحص كمبيوتر لديه الخبرة والمقدرة بمشيئة الله على معرفة الحقيقة وإذا كان فعلا المكينة راحت فيها فكم راح تكلفني تقريبا قطع وكالة والتوضيب راح يكون في أي ورشة مختصة في النيسان تنصحوني انتم بالذهاب لها وهل يوجد موزعي قطع غيار يبيعون قطع أصلية بسعر أقل من الوكالة واين أجدهم وما رايكم في شراء مكينة من التشليح لنفس الموديل اتوقع احصل مكينة نظيفة في التشاليح

اعرف اني اثقلت عليكم لكن لكم مني جزيل الشكر والعرفان

ضاري كنعان
07/08/2009, 04:54 PM
متابع !!!!!!!!!!!!!

NavMan
09/08/2009, 11:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكلتي مع الباثفايندر 2003 قير اتوماتيك
عند تشغيل السيارة يظهر ضوء المكينة
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk29191_20090805-002.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload03/images121/mk29191_20090805-002.jpg)

وعند الضغط على دواسة البنزين لا تتحرك السيارة سوى حركة التعشيق فقط
الدعسه فارغة تماما
اقوم بفصل اصبع البطارية لمدة عشرة دقائق ثم أعيد تركيبها وتذهب المشكلة
في كل مرة استخدم هذه الحركة ولكن إلى متى

هل من حل بارك الله فيكم

زليفات
12/08/2009, 04:53 PM
السلام عليكم يااخوان..هذي أول مشاركة لي ..عندي باثفيندر 2003 والمشكلة اللي محيرتني من شريته ..نقص الزيت مع ان مافيه تهريب..! كل 2000ــ2500 ينقص علبة ونص ــ علبتين؟.!!
المشكلة الثانية الرجة ..من 80ــ120 غيرت الكفرات ورصصتها أرضي ..مانفع
لكن بعدين عرفت ان المشكلة.. من عمود الدبل..! واقترح علي خوييي اني اركب لوكات (فصالات) عشان مايدور عمود الدبل والحمدلله راحت الرجة وهذا حل مؤقت الين الله يفرجها واشتري عمود جديد أو اصلحه لأنه غالي الجديد حوالي 2800 وشكراً ..اللي عنده أي إضافة يفيدنا..

قمري قيال
12/08/2009, 06:02 PM
حل سليم لعمود الدبل بتركيب اللوكات وانا اعتبره حل نهائي ليش تغير العمود وانت ما تحتاجه في الخطوط الطويله وتعتبر رجته ما تستوجب التغيير
واما النقص اسمع ان 2003 طبيعي

جواد333
25/08/2009, 09:59 PM
إلى أهل الرياض

أنا شريت دباب ومعي باث فندر وذكرولي المميز بالرياض يبيع هوك خاص للباثفندر يا ليت أحد يوصفه لي

فتى جهينه
25/08/2009, 10:11 PM
انا شريت باثفيندر موديل 2009 والحمدلله ممتاز جدا وهو افضل من لاند كروزر كعزم وراحه والله كان عندي Gxr موديل 2002 وشتريته من الوكاله والله عزمه ماهو مثل الباثفيندر

ابن طاحوس
27/08/2009, 04:08 PM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
يااخوان ..
معي باثفاندر 2001 وعندي كم سؤال لاهل الخبره
اولاً / عداد السرعه يفوت ومرات يوقف واذا اخذتلي مطب اشتغل !
ثانياً / عزم الموتر ضعيف جداَ!
ثالثاً / الرديتر ينقص باستمرار يعني اعبيه وبعد اسبوع القاه ناقص النص
مع اني مالاحظت تهريب فالخراطيش ولا غيرها !
والله لايحرمكم الاجر في هذا الشهر
تحيتي

wld1400
28/08/2009, 12:49 AM
توي مشتري باث 2005 قير عادي

والحمد لله الموتر نظيف بس المشكله

1- مادري عن مسامير الثلاجه موجوده ولا لا علماً ان الموتر من الدفعه الثانية شهر 7

2- يوجد صوت عند القير والسيارة واقفه أو حتى مع المشي وعند الضغط على الكلتش يروح الصوت تماماً

واحد من الربع خوفني يقول هذا صوت التروس

الحبابي1
29/08/2009, 09:28 PM
الله يبيض وجهك ولايهينك على الايضاحات الطيبه انا ياخوي توني شاري 2005 ولعت عندي لمبة المكينه وادوس بنزين مايدوس طفيت السياره وشغلتها اشتغلت .... سويت فحص كمبيوتر قال لي هذي حساسات الدعاسه حقت البنزين غيرهااا ماارتحت له صراحه وخبرتي في الباث فايندر قليله ياليت ترشدنا انت والاخوان عن الصيانه المستمره والاشياء التي يجب تغييرها باستمرار لهذي السياره شاكر لك على هذي الايضاحات مره اخرى ولكم جزيل شكري .. صراحه بديت اكره الموتر حسيت انه حساس ومعقد افيدونا بخبرتكم

الحبابي1
31/08/2009, 04:57 PM
يالربع ردو علي تكفون اخاف اغير شي ويطلع الخراب ماهو منه .... ارجو التفاعل معي في الموضوع

2003أمريكي
09/09/2009, 06:16 AM
السلام عليكم يااخوان..

أنا معي باثفندر 2003أمريكي توماتيك
والحمد لله ميه على ميه

1/بس من تالي صار يطلع به صوت يخوووووووف

إذا هديت أو عشقته بـ(n)وأنا أمشي بهداوه وأكون مستعد للتوقف؟؟؟؟!!!!!
يطلع هالصوت((( قررررررررر))) ويطير عقلي وقلبي
وأحس إنه بجنبي عند القير

وأخاف يكووووووون بالقير؟؟؟؟

2/إذا عشقت على الريوس يطق؟؟؟؟؟

ردو يالشقرديه تكفوووووون تراي على جمر

ديراب
09/09/2009, 08:49 AM

انا عندي باثفاندر 2003م وابغى اغير المساعدات الامامية لانها تهرب زيت بس المساعدات في الوكاله غالية مره حوالي900 تقريباً وابغى بديل عن الوكاله بشرط ان لاتكون قاسية ابغى زي راحت الوكاله .
وكمان عندي نزول خفيف من الخلف من اليايات والمساعدات وش اركب برضوا بشرط ان لايكون قاسي ابغى السيارة مريحه لو كان التحميل ينزل السيارة عادي بالنسبة لي ,, ابغى شرح مختصر والافضل في التركيب

الله لايهينكم ابغى الرد ويعطيكم الف عافية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الحبابي1
09/09/2009, 02:54 PM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير يالربع رحت عند ميكانيكي يماني وقلت له سالفة لمبة المكينه اللي ذكرتها لكم سابقا .... قال خل السويك=(وضع الاستعداد لتشغيل السياره) شغال.. وفصل اصبع البطاريه و فك الحساس حق دعاسة البنز ين الي اسمه الثروتل فالف .. وشريت بخاخ ايسي دلكو تنظيف وقام يبخ عليه وينظفه ... ورجعه زي ماكان ورجع اصبع البطاريه ..قال:شغل الموتررر قلنا بسم الله .. اشتغل زي الحلاوه وراحت لمبة المكينه ابشركم وكنت شايل هم قيمة الثروتل فالف .. ((قال اذا حسيت ان الضغط حق الهوا اقل من واحد عند التشغيل يعني اقل من العاده نظف الثروتل )).. وعساه يستمر ...

ميراكل
11/09/2009, 01:53 PM
عمود الدبل يا جماعه ما في حل غير تغيره لان في صوت خفيف زرحت للمكاينيكي وقال لازم تغير

قيمته 2000 ريال

مدورالصمان
11/09/2009, 02:05 PM
لا لا لا لا تغير عمود الدبل .... ركب فرارات وترتاح .. راح تحس بخفة في السيارة ...وتختفي الرجة ... وأوفر مادياً من تغيير العمود..

2003أمريكي
12/09/2009, 01:35 AM
ياجماااااااااعة

محد يدري وش اللي بجيبي؟؟؟؟؟

أنتظر الردود

escape_man
12/09/2009, 01:53 PM
السلام عليكم يااخوان..

أنا معي باثفندر 2003أمريكي توماتيك
والحمد لله ميه على ميه

1/بس من تالي صار يطلع به صوت يخوووووووف

إذا هديت أو عشقته بـ(n)وأنا أمشي بهداوه وأكون مستعد للتوقف؟؟؟؟!!!!!
يطلع هالصوت((( قررررررررر))) ويطير عقلي وقلبي
وأحس إنه بجنبي عند القير

وأخاف يكووووووون بالقير؟؟؟؟

2/إذا عشقت على الريوس يطق؟؟؟؟؟

ردو يالشقرديه تكفوووووون تراي على جمر

شيك الشيال وكراسي القير + كراسي المكينة + صليبات عمود الكردان

ما اتوقع تتجاوز هالثلاث ان شاء الله

2003أمريكي
13/09/2009, 04:29 AM
مشكور أخوي بن غييثات

وان شاء الله أني أبشيك عليهن وأرد لكم..

جزااااك الله خير

الاتصال السريع
13/09/2009, 11:10 AM
جزاك الله خير ومشكور

عطاالله ناصر
14/09/2009, 11:05 PM
شيك الشيال وكراسي القير + كراسي المكينة + صليبات عمود الكردان

ما اتوقع تتجاوز هالثلاث ان شاء الله

صارت معي بموتري سابقا وغيرت صليبات عمود الكردان وضبط معي

بس ابي اسأل راعي الباث

انت رافع موترك من الخلف ؟؟

اذا كان الجواب نعم فاكيد الصليبات

2003أمريكي
15/09/2009, 01:40 AM
إي والله يخوي عطاالله ناصر..

رافعه من ورى؟؟بس وش الحل
أغير الصليبات

FAF
16/09/2009, 08:30 AM
ياشباب ودي بشرح بسيط لكيفية تشغيل الدبل الخفيف والثقيل للباث 2003
بالتفصيل على شان انا ماعندي خبره فيه
ولكم جزززززززززززززيل الشكرررررررررررررررررررررررررررررررررررر،،،،،،.

FAF
16/09/2009, 08:52 AM
معليش على الأطاله بس فيه مشكله ثانيه
اذا تعديت 100 فيه صوت زي صوت الهواء ( ترررررررررر ) من ميه وانا نازل مدري وش المشكله ارجو الأفادة مع تمنياتي لكم بالشكرررررررررررررررر

ابو فيصل 99
16/09/2009, 10:31 AM
كانت في الباث فندر حراره وتم مسح الراس وراحت الحراره
بس الحين فيه تفتفه خفيفه وصوت طقطقه الضاهر صوت بلف بالمكينه حفيفه
والمخرطه قال انه سوا عيار للبلوف وكل شي تمام
وياليت من يعرف الحل يفيدنا

دحيم2
17/09/2009, 05:43 AM
لأهل الخبرة
موتري 2004 توماتيك طلع فيه صوت تحت السيارة (طرطرة وطقطقة قوية)
كنت اتوقع انه من القير لاني عشقت السيارة R وانا امشي ما توقفت بالكامل ثم عشقته D وانا كذلك ماتوقف تماما وكنت وقتها قادم من مسافة 500 كيلو
ثم صار يجي في فترات متقطعة (فجأة) حتى مرة حطيت السيارة بـ N وأدوس بنزين يزدو الصوت !!

المهم أرسلته (لجيركو في الصناعية القديمة) طبعا أنا خارج الرياض .. بعد الفحص قالوا هذا الدفرنس (يبغاله توضيب) و5300 ريال (الله يخلف) ...

واطلع للرياض استلم السيارة بعد ثلاث ايام .. واسافر عليها طبعا امشي عليها 80 لين وصلت (تمرين على قولهم) ..

ويرجع لي نفس الصوت (في نفس اليوم) ..
ونفس المشكلة وماكني سويت شي

الان الورشة مسكرة وماتفتح الا بعد العيد .. وانا حيرني هالموتر

علماً أنه استخدام حشمه وماشي 100 الف فقط

بس ما دري وش المشكلة ؟؟؟؟

2003أمريكي
17/09/2009, 05:54 PM
اخوي دحيم متى يطلع لك الصوت؟؟؟؟

يمكن نفس اللي عندي!!؟؟

أنا عندي صوت طقطقه تقول حديد بحديد..والشباب يقولون احتمال صليب عمود الكردان..وأنا ناوي أروح أفحص بس كل يوم ياحمد باكر....والله يعين

دحيم2
18/09/2009, 05:32 AM
اخوي دحيم متى يطلع لك الصوت؟؟؟؟

يمكن نفس اللي عندي!!؟؟

أنا عندي صوت طقطقه تقول حديد بحديد..والشباب يقولون احتمال صليب عمود الكردان..وأنا ناوي أروح أفحص بس كل يوم ياحمد باكر....والله يعين

يطلع فجاة ويروح ..مثل لو دخلت حديدة في مروحه شغالة طقطقطقطقط (وش رايك في الوصف) :cool:

وفيه صوت على طول خفيييييييييييييييف كذا __________ > (كخخخخخخخخخخخخخخخخ)

drhhq
23/09/2009, 10:44 AM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

عندي سيارة باثفيندر 2003 ماشيه 62 الف قير اتوماتيك

المشكلة لمن اعشق على R تصير السيارت تقيلة وما تتحرك وتتفتف ولمن احطها على الn تجلس تنطنط على قدام وبعض الاحيان اسمع تقطقه ولمن اعشق على ال D برضو ما في عزم وصوت طقطقه ويش المشكلة ؟؟
ووين الاقي محل كويس في جدة يصلحها هل احد من الاخوان حصلت لو المشكلة دي وكم كلفت؟؟

باثفايندر2005
24/09/2009, 01:21 AM
مع واحد من الشباب باث 2004 يقول فيه صوت اذا دعست بسرعة ثم رفعت رجلك عن الدعسة صوت طقة ورا تحت ـ الصوت من كل 3 دعسات يطلع مرة يعني مو دايم ــ
(( إذ احد عنده علم يفيدن )) ....
وهل على الموتر ضرر إذا خلاه ....

drhhq
26/09/2009, 02:36 AM
up{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{{

drhhq
26/09/2009, 10:59 AM
السلام عليكم

كل عام وانتم بخير

عندي سيارة باثفيندر 2003 ماشيه 62 الف قير اتوماتيك

المشكلة لمن اعشق على R تصير السيارت تقيلة وما تتحرك وتتفتف ولمن احطها على الn تجلس تنطنط على قدام وبعض الاحيان اسمع تقطقه ولمن اعشق على ال D برضو ما في عزم وصوت طقطقه ويش المشكلة ؟؟
ووين الاقي محل كويس في جدة يصلحها هل احد من الاخوان حصلت لو المشكلة دي وكم كلفت؟؟

escape_man
26/09/2009, 11:03 AM
مع واحد من الشباب باث 2004 يقول فيه صوت اذا دعست بسرعة ثم رفعت رجلك عن الدعسة صوت طقة ورا تحت ـ الصوت من كل 3 دعسات يطلع مرة يعني مو دايم ــ
(( إذ احد عنده علم يفيدن )) ....
وهل على الموتر ضرر إذا خلاه ....

احتمال الصليب الخلفي لعمود الكردان

يمكن فيه فضاوة

الحبابي1
28/09/2009, 08:44 AM
معاناتي مع حساس دعاسة البنزين للأسف عادت حليمه لعادتها القديمه .... قال ابو مزيد اشترلك وحده من التشليح وليتني ماسمعت كلامه رحت تشاليح الرياض واخذ لك وحده من سوداني تشليح الشرقيه ..كم يازول ؟؟ قال: 2000 ريال قلت تعقب ايش الكلام هذا الزبده مالكم بالطويله مني ومنه مني ومنه لين صفت على الف ركبت القطعه .. ضبط معي الموتر فترة اسبوع ونص تقريبا ورجعت لمبة المكينه ولما ادعس بنزين مايدعس ...لاحول ولاقوة الابالله .. سويت فحص من الصدام الى الصدام وشريت الحساس جديد 1600 ريال وتوني ركبته وان شالله يضبط معي حبيت ابين لكم معاناتي وفي نفس الوقت اذا طلع عندك خراب في الثروتل فالف نصيحه اشتر جديد وشكراااااا لكم

مواطن مدني
01/10/2009, 10:06 PM
اخوي الحبابي 1 مشكلة سيارتك من مبرمج دعسة البانزين وسعرها من الوكالة 25 دينار
توني مركبها وتركب على الشوته ومشبوكه بفيشة كهرب ولها مسمارين تقدر تبدلها بنفسك

==========================

انا اعاني من مشكلة الحرارة جننتني سيارة ولد عمي مايعرف شي في السيارة وابتلشت فيها وبصراحة سيارة غريبة .. تفور ويطلع الماء من القربه وسيخت الراديتر وغيرت الترموستات
وشلت الترموستات داخل الثلاجة وشبكت المروحة مع السلف وتمديدات تمام ومافيه فائدة لالحين يحتر ويطلع الماء من القربه مع الحرارة الزائدة ... وفيه ناس قالو يمكن من القزوز !! .. ونا خوفي لايكون من راس المكينه
وبعض الاخوان في هالموضوع يقولون يفك راس المكينه ويحف عند المخرطة .. مافهمت يعني الشغله كايدة ولا سهالات ؟

ابوغلا000
02/10/2009, 03:25 AM
ياشباب ارجو من الجميع ممن يعرف محل في الرياض الاقي فيه كعكات حديد يدلني والصاجه الي تركب تحت وشكراً

salehhd
02/10/2009, 12:39 PM
معاناتي مع حساس دعاسة البنزين للأسف عادت حليمه لعادتها القديمه .... قال ابو مزيد اشترلك وحده من التشليح وليتني ماسمعت كلامه رحت تشاليح الرياض واخذ لك وحده من سوداني تشليح الشرقيه ..كم يازول ؟؟ قال: 2000 ريال قلت تعقب ايش الكلام هذا الزبده مالكم بالطويله مني ومنه مني ومنه لين صفت على الف ركبت القطعه .. ضبط معي الموتر فترة اسبوع ونص تقريبا ورجعت لمبة المكينه ولما ادعس بنزين مايدعس ...لاحول ولاقوة الابالله .. سويت فحص من الصدام الى الصدام وشريت الحساس جديد 1600 ريال وتوني ركبته وان شالله يضبط معي حبيت ابين لكم معاناتي وفي نفس الوقت اذا طلع عندك خراب في الثروتل فالف نصيحه اشتر جديد وشكراااااا لكم

الله يعوضك بخير

لاتنسى تغير فلتر الهوى علشان مايخرب الحساس مره ثانية

السيف الماسي
02/10/2009, 01:42 PM
الله يعطيكم العافية

وكل عام وانتم بخير .

عندي باث 2005 وبصراحة انا مدلعه يعني كل 10000 كليو صيانته في الوكالة ولا اصلح اي عطل الا بالوكالة .

مشكلتي اذا دعست فرامل على اول الدعسه اسمع صوت طقه خفيفة واحيانا تختفي هذه الطقه ... وانا سبق وصلحتها بالوكالة و تهاوشت معهم على السعر لكن الطقه رجعت مره ثانية وبصراحة الوكاله فيها ناس غشيمه تتعلم على سيارتي وسيارت المساكين امثالي ... فارجو انكم تفيدوني في هذا الموضوع .

ثانيا شاهدت باث مركب قطع بلاستيكيه على الشبابيك واعتقد اسمها هويات وانا اشوفها دايم على الجمس واليوكن وما خليت محل زينة سيارات الا دورت فيه وكلهم يقولون الباث ما له هويات وعلى فكره انا من تبوك وراح اكون في الرياض الثلاثاء القادم اذا احد يدلني على محل راح ادعيله على الفطور لاني صايم اليوم وبكره ان شاء الله .

والله يحفظكم .

راعي شرهه
02/10/2009, 11:29 PM
يالربع أنا عندي مشكله بالموتر م 2004 ولعت لمبة عليها علامة مكينه
وصار بعدها يطول وهو يدق حتى يشتغل
ودنا بالفزعه من اهل الخبره بشكل عاجل الله يعافيكم جميع

م.أبوإبراهيم
03/10/2009, 12:17 AM
الاخ راعي شرهه عندك احد حساسات التيمن او الكرنك خربان

محواش
03/10/2009, 03:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

الله يلسمك انا بأذن الله يوم الأحد بكون بالرياض جاي من الشرقية ناوي أفك مسامير الثلاجة لسيارتي الباثفندر موديل 2003 ===================
المطلوب ؟
1- أفضل ورشه متخصصه ولهم الخبره في فك مسامير الثلاجة
2- رقم تلفون الورشه والتوصيف الممل لأني من الشرقية
3- كم سعر فك المسامير وهل تأخذ وقت

ولكم فائق تحياتي

aljnobey
03/10/2009, 05:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أولا الف شكر للاخ اللي حاط الموضوع واشكر كل فرد شارك يا بمشكلة عنده ,, أو شارك بحل
والمثل يقول يد وحدة ما تصفق
المهم انا اول مرة اخش على المنتدى وشفت الاعطال اللي عندكم والله تقوول انها اعطال سيارتي

نجي للاهم انا سيارتي باثفايندر 2003 جير عادي كنت ماخذة ماشي 70000

فياليت اللي باقي عنده اعطال بالسيارة يقول لي
لان اكثر الاعطال صارت لي وسويتها والحمد لله ولزيادة المعلومية الوالد الله يحفظه عنده محل لبيع قطع غيار النيسان فقط
فاي خدمة تحت امركم

واللي لفت نظري واحد من الشباب كان عنده صوت طقة في الفرامل لما يفرمل وتطلع فترة وترجع ثاني بعد فترة
هذة من المسامير اللي تمسك الكليبر فيها جلبتين يربط فيها مسمارين صغيرة اللي تمسك الكليبر في الهوب
رووح لاقرب مخرطة وفك القديم وخلهم يسوونلك امتن منها لانها راحت وطي من كثر الاحتكاك
وتقبلوااا خالص الشكر والتقدير للجميع

escape_man
03/10/2009, 08:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......

الله يلسمك انا بأذن الله يوم الأحد بكون بالرياض جاي من الشرقية ناوي أفك مسامير الثلاجة لسيارتي الباثفندر موديل 2003 ===================
المطلوب ؟
1- أفضل ورشه متخصصه ولهم الخبره في فك مسامير الثلاجة
2- رقم تلفون الورشه والتوصيف الممل لأني من الشرقية
3- كم سعر فك المسامير وهل تأخذ وقت

ولكم فائق تحياتي

شفت الي رد قبل مشاركتك .. هذا رجال كفو وعنده ورشة ونعتبره خبير الباث في الرياض ومختص فيها

راسله ولا دور تلفونه بالمشاركات السابقة وانصه بالورشة

سحابه
03/10/2009, 10:41 PM
محواش
ان شاء الله توصل بالسلامه
خذ رقم ابو براهيم (نفس الرجال الي رد قبل مشاركتك )
0554889337

القيصر007
03/10/2009, 11:21 PM
السلام عليكم

شباب عندي باثفندر 2002

فيه مشكلتين ..

الاولى :
صوت طقطه قويه من جهة الكفر الامامي يطلع الصوت اذا مشيت على عيون القطط او مطبات
..
الثانيه :
لمبة الإيرباق تشتغل وتطفى

ابو ضميد
03/10/2009, 11:27 PM
شكرا اخوي وجزاك الله الف خير

aljnobey
04/10/2009, 01:16 AM
السلام عليكم

شباب عندي باثفندر 2002

فيه مشكلتين ..

الاولى :
صوت طقطه قويه من جهة الكفر الامامي يطلع الصوت اذا مشيت على عيون القطط او مطبات
..
الثانيه :
لمبة الإيرباق تشتغل وتطفى

هلا بك اخوي
المشكلة الاولة شيك على الشحم في رووس العكوس ؟؟؟ واذا هي تمام
شف الكليبر اللي يمسك القماش الامامي يمكن المسامير مومشدودة او الجلب اللي تتثبت فيها مسامير الكليبر صايرة كبيرة شوي

الحبابي1
04/10/2009, 05:02 AM
مشكورين على تفاعلكم مثل ماقلت ياصالح فلتر الهواء يكون اصلي حق الوكاله وتنظيفه باستمرار...

ابوسارة
04/10/2009, 02:40 PM
اولا :ياشباب الله يعطيكم العافية على هذا القسم الممتاز والله استفدنا الكثير منه

ثانيا : عندي باثفندر موديل 2005 قير اتوماتيك فيه مشكله وهي اثناء الفرامل مع اللف في الخط تبدا الكفرات ترج مثل الترصيص ومايروح الين اوقف بعدين امشي ياليت تفيدوني يالربع علما اني مسوي ترصيص وزن بالكومبيوتر ومغير اقمشة .

escape_man
04/10/2009, 02:51 PM
اولا :ياشباب الله يعطيكم العافية على هذا القسم الممتاز والله استفدنا الكثير منه

ثانيا : عندي باثفندر موديل 2005 قير اتوماتيك فيه مشكله وهي اثناء الفرامل مع اللف في الخط تبدا الكفرات ترج مثل الترصيص ومايروح الين اوقف بعدين امشي ياليت تفيدوني يالربع علما اني مسوي ترصيص وزن بالكومبيوتر ومغير اقمشة .

توقع انه من المشكلة الازلية للباث وهو الرمان الامامي .. تصليحه سهل جداً

اذا الرمان مضبوط فالحل خرط الهويات والله اعلم

ابوسارة
04/10/2009, 06:02 PM
الله يبيض وجهك ياغييثات

ابوسارة
05/10/2009, 10:09 AM
يابن غييثات الهوبات مضبوطة ايضا يقول المهندس ماهو من الرمان وياليت ياشباب تحلون المشكلة والرجه تجي بدون الفرامل ايضا مع الملفات .

القيصر007
05/10/2009, 03:27 PM
يعطيك العافيه اخوي الجنوبي
...

تم اصلاح صوت الطقطقه
وطلع الصوت من المساعد الامامي وكرسي المساعد

وتم تغييرهم وراح الصوت ولله الحمد
....
لاكن باقي عندي لمبة الايرباق تشتغل وتطفى

اللي عنده حل يفيدنا

aljnobey
12/10/2009, 01:29 PM
يعطيك العافيه اخوي الجنوبي
...

تم اصلاح صوت الطقطقه
وطلع الصوت من المساعد الامامي وكرسي المساعد

وتم تغييرهم وراح الصوت ولله الحمد
....
لاكن باقي عندي لمبة الايرباق تشتغل وتطفى

اللي عنده حل يفيدنا

اخوي افصل البطارية لمدة 10 دقايق وجرب رجعها وشووف لو تروح او لا
واذا ما راحت عليك باقرب مبرمج او واحد عنده كمبيوتر للسيارة

ولو انك بابها كان ساعدتك اكثر من كذا

ابوسارة
14/10/2009, 02:21 PM
ياشباب عندي لمبة البطارية ولمبة البريك ولمبة حمراء للزيت ولعت كلها مع بعض
ولما ادعس بنزين فوق الواحد تختفي ياليت تحلون لي المشكلة باسرع وقت .

shoshanco
15/10/2009, 02:25 PM
ياخوان ابشتري انفينيتي qx4

2003 وهو اخر شكل فابغى نصيحه تكفون

FOX PATH
01/11/2009, 10:27 PM
السلام عليكم أخباركم شباب

انا معي باثفيندر 2005 ودي اغير زيت القير وش تنصحوني به نوعية الزيت

وكم امشي عليه اذا غيرته ....... وبفلتر والا بدون

ولكم جزيل الشكر ويعطيكم العافية

محواش
02/11/2009, 06:40 PM
السلام عليكم أخباركم شباب

انا معي باثفيندر 2005 ودي اغير زيت القير وش تنصحوني به نوعية الزيت

وكم امشي عليه اذا غيرته ....... وبفلتر والا بدون

ولكم جزيل الشكر ويعطيكم العافية

انا اغير زيت فورد ممتاز جداً اخذه من الوكاله اربع علب بدون فلتر

الجبيري1
02/11/2009, 08:54 PM
توي مشتري باث 2005 قير عادي

والحمد لله الموتر نظيف بس المشكله

1- مادري عن مسامير الثلاجه موجوده ولا لا علماً ان الموتر من الدفعه الثانية شهر 7

2- يوجد صوت عند القير والسيارة واقفه أو حتى مع المشي وعند الضغط على الكلتش يروح الصوت تماماً

واحد من الربع خوفني يقول هذا صوت التروس

ماشاء الله تبارك الله الله يعطيك خيره ويكفيك شره .
1- نصيحه خذها من مجرب فك الثلاجة وكنـسل جميع الاغطيه تجي لونها ذهبي تقريبا .سبق وان تم توضيب موتري وهي السبب وتم تلحيمها ولم تدوم طويلا 8اشهر والصوت قرقرقرقرقرق واشيك عند مكنيكي ممتاز جدا فكينا الثلاجة الا المصيبة 2منكسره السيم منكسر على طول المكنيكي قال الغاء هذه الاغطية والحمد لله 100%
2-تقريبا الفحمة تحتاج تغيير والله اعلم

خزان الوادي
02/11/2009, 10:46 PM
دعوة لجميع (العملاء والاعضاء )

للمشاركة بمسابقة المنتدى لافضل 3 مواضيع للاطلاع على الشروط الرابط :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=236655 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=236655)

مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق

خزان الوادي

ابوقاسم
06/11/2009, 09:21 PM
يا جماعة
كان فيه موضوع خاص يسمى بتشليح مكشات مدري وين راح
عموما اذا حد عنده عمود توازن للباث موديل الفين وطالع يعني الشكل القديم
تراني محتاجة

خالد اللهيبي
07/11/2009, 01:11 AM
يا أخوان سؤالي عن الريموت الي يجي مع السيارة

أنا شريت باث 2005 من فترة تقريبا له سنة ولكن ما كان معه ريموت راعيه الاول مضيع الريموت

رحت الشركة وطلعت واحد واعطوني نفس حق المكسيما الي كانت معي فاستغربت ؟؟

وكلف تقؤيبا 500 ريال

لو فيه أحد ينزل صورة الريموت الي يجي مع السيارة من الشركة أكون له من الشاكرين

الراقي 999
11/11/2009, 06:23 AM

أنا شريت باث 2005 من فترة تقريبا له سنة ولكن ما كان معه ريموت راعيه الاول مضيع الريموت

وكلف تقؤيبا 500 ريال

فعلاً أخوي نفس الشي أنا عندي 2003 وطلعت ريموت من الوكالة وكلف 500 ريال
وشكل الريموت يجي فيه أربع رصاصات واحد منها لونه أحمر
إذا حاولت أنزل صورة نزلت

abahmari
11/11/2009, 10:33 AM
أخواني الاعزاء نويت اشري موديل 2006 اش عيوبه وهل تنصحوني به الله لا يهينكم ينشمى......

الراقي 999
12/11/2009, 11:24 PM

وكلف تقؤيبا 500 ريال

هذا شكل الريموت
http://www.mekshat.com/pix/upload03/images131/mk97350_090223140430002-o.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload03/images131/mk97350_090223140430002-o.jpg)

الحبابي1
30/11/2009, 05:41 PM
يالربع معي باث فيندر 2005 توماتيك ولعة لمبة المكينه قبل فتره وفحصت كمبيوتر طلع من حساس البنزين وغيرته ضبط الموتر بعدها بشهرين سافرت من الدمام لجده قعدت فتره ولعة لمبة المكينه والضغط حق الهوا يلعب ويقطع الموتر واذا وقفت طفا سويت له برمجه وراحت رجعت فيه للدمام ورجعت لجده والحمد لله مارجعت الي صارت له في موتره ولا الي عنده خبره يفيدنا جزاه الله خير

mohammadmf
04/12/2009, 06:17 PM
سلام عليكم ورحمة الله بركاته

يا شباب اذا معي باث 98
اذا شغلته الصباح يشتغل ويطفي
لزم اشغله وادعس علي البنزين

وش الحل

وجزاك الله الف خير يا صاحب الموضوع ولي يسعدني

ABO سعود
10/12/2009, 03:40 AM
السلام عليكم

يا شباب
- توني شاري باث 2004 ماله اسبوع وسافرت عليه تطلع لبه حمرة باب ما سكر (باب مفتوح مع العلم ان االبيبان كلها مسكره واشنطه)

-موتري تماتيك اذا حطيت على الريوس R تطلع صوت طقطقه

جزاكم الف خير

al7rbi-sa
10/12/2009, 07:44 PM
السلام عليكم

يا شباب
- توني شاري باث 2004 ماله اسبوع وسافرت عليه تطلع لبه حمرة باب ما سكر (باب مفتوح مع العلم ان االبيبان كلها مسكره واشنطه)

جزاكم الف خير

بالنسبة للمبة الابواب تاكد من زجاج باب الشنطة الخلفي مقفل صح اتمنى اني افدتك

الكشكول
15/12/2009, 02:36 AM
السلام عليكم

يا شباب

جزاكم الف خير

أخوي سعود انا امتلك باثفايندر 2002 وعندي نفس مشكلتك وهي مشكلة لمبة اضاءة البيبان تولع عندي والبيبان كلها مسكرة ، بس بعد تشييكي على سبرنق الببيبان كلها لقيت ان العطل في واحد منها وللحيين ما بعد فكيته ، اعتقد انه يبي له فك وتنظيف ، أقصد بالسبرنق ( الضغاط اللي في كل باب وهو ضغاط موصل بحساس الاضاءة للتأكد من غلق الباب او عدمه ) .

وبصراحة الموضوع اعجبني جدا والشكر لله ثم لصاحب الموضوع ، أما الرجة يا شباب ، اللي تصير عند سرعة معينه و تنتهي ايضا عند سرعة معينة ، فهي ايضا صارت معي وما خليت شي ما سويته ، غيرت الاذرعة والمقصات والمساعدات لكن ما تغير شي ، وفي الاخير رحت لم ورشة في العروبه و طمر معي هاك اليمني ، وقال حل مشكلتك عندي ، قلت وشلون قال ابد وقف على الحفرة بس ويوم وقفت فك عمود الدبل ، و رح جرب ، يوم رحت اجربه والله يا جماعة الخير راحت الرجة 100% ، يوم جيته قال لي رجة موترك من صليب عمود الدبل ، والله واغيرهن اثنينهن والحمد لله رب العالمين ،،،

دمتم بود والشكر مررة اخرى لله ثم لصاحب الموضوع و الاخوان القائمين على منتدانا الغالي مكشات ،،،

سهول نجد
17/12/2009, 01:01 PM
ماشاء الله الموضوع منذ 2007

بحثت عن موضوع بقوقل وطلع لي هالموضوع

يا إخوان ماهو الحل ؟

لدي باث 2002 وفيه طقة تحت رجل السواق وكذلك طقة في الجهة اليمنى

الميكانيكي لم يكتشف شي

الطقة تظهر في المطبات

علماً بأن شوارعنا مطبات × مطبات

كأنك تمشي على ردمية بس بدون غبار

شاكر ومقدر اهتمامكم وشكر خاص لصاحب الموضوع

الركن 2009
17/12/2009, 02:37 PM
اخواني اللي عنده فكره عن مسامير الثلاجه اللي بالمكينه يقولون انها تطيح داخل المكينه ولازم توظيب ما ادري هو صحيح او لا _ علما انه كان معي باثفندر ولا حصلت هذه المشكله افيدونا ,,,,,,,,,,,,,

الكشكول
18/12/2009, 01:40 AM
ماشاء الله الموضوع منذ 2007

بحثت عن موضوع بقوقل وطلع لي هالموضوع

يا إخوان ماهو الحل ؟

لدي باث 2002 وفيه طقة تحت رجل السواق وكذلك طقة في الجهة اليمنى

الميكانيكي لم يكتشف شي

الطقة تظهر في المطبات

علماً بأن شوارعنا مطبات × مطبات

كأنك تمشي على ردمية بس بدون غبار

شاكر ومقدر اهتمامكم وشكر خاص لصاحب الموضوع

أخوي سهول نجد حياك الله يالغالي ،،،

أنا معي مثل موترك ونفس موديله وصارت معي نفس المشكلة ، و اتضح انها من المساعدات الأمامية ، وغيرتها والحمدلله اختفت هالطقة ، لكن بعد مرور 6 شهور تقريبا رجعت نفس المشكلة ويوم رحت للورشة لقى المكانيكي واحد من المساعدات مجيم ( معلق ) و اضطريت اني اغيرهن اصليات من نيسان رغم غلاهن ، فإذا كنت ما غيرت مساعداتك من يوم شريت الموتر فياليت تشيك عليهن عند اقربب ورشة و غير اصلي وانتبه لا تسوي سواتي وتغير غير نيسان لاني ركبت كنديات ووالله ما تمت 6 شهور الا واحدن منهن مجيم ،،، والله يعينك على غلاهن اذكر ان الواحد منهن سعره فوق ال 800 ريال ،،، ولزيادة الفايدة وانا اخوك اذا فك المايكانيكي المساعدات خله يشيك على فحمات الفرامل ان كانهن منتهيات ركب جدد على الدرب لان الكفرات مفكوكة مفكوكة ،،، والله يعينك يالغالي ويسهل أمرنا وامرك آمين ،،،

بالتوفيق أخوي ( سهول نجد ) ...

سهول نجد
18/12/2009, 01:25 PM
أخوي سهول نجد حياك الله يالغالي ،،،

أنا معي مثل موترك ونفس موديله وصارت معي نفس المشكلة ، و اتضح انها من المساعدات الأمامية ، وغيرتها والحمدلله اختفت هالطقة ، لكن بعد مرور 6 شهور تقريبا رجعت نفس المشكلة ويوم رحت للورشة لقى المكانيكي واحد من المساعدات مجيم ( معلق ) و اضطريت اني اغيرهن اصليات من نيسان رغم غلاهن ، فإذا كنت ما غيرت مساعداتك من يوم شريت الموتر فياليت تشيك عليهن عند اقربب ورشة و غير اصلي وانتبه لا تسوي سواتي وتغير غير نيسان لاني ركبت كنديات ووالله ما تمت 6 شهور الا واحدن منهن مجيم ،،، والله يعينك على غلاهن اذكر ان الواحد منهن سعره فوق ال 800 ريال ،،، ولزيادة الفايدة وانا اخوك اذا فك المايكانيكي المساعدات خله يشيك على فحمات الفرامل ان كانهن منتهيات ركب جدد على الدرب لان الكفرات مفكوكة مفكوكة ،،، والله يعينك يالغالي ويسهل أمرنا وامرك آمين ،،،

بالتوفيق أخوي ( سهول نجد ) ...

الله يعافيك يالغالي يالكشكول

والله من يوم شريته ماغيرت المساعدات الأمامية

والطقطقة هذي من زمان مع المطبات

وماهي مشكلة اذا دفعت فلوس حتى لو كانت كثيرة أهم شي انك تلقى علاج للمشكلة

أحياناً تروح لميكانيكي ويغيّر لك أشياء واجد والمشكلة تبقى ماتروح

الله يعطيك العافية

الكشكول
19/12/2009, 05:35 AM
الله يعافيك يالغالي يالكشكول

والله من يوم شريته ماغيرت المساعدات الأمامية

والطقطقة هذي من زمان مع المطبات

وماهي مشكلة اذا دفعت فلوس حتى لو كانت كثيرة أهم شي انك تلقى علاج للمشكلة

أحياناً تروح لميكانيكي ويغيّر لك أشياء واجد والمشكلة تبقى ماتروح

الله يعطيك العافية

حياك الله أخوي سهول نجد ما سويت شي جعلك تسلم حق وواجب ،،،

مكيشيت
20/12/2009, 05:07 PM
أنا عندي نفس المشكلة حيث اسمع طقة خفيفة جدا عند الجهة اليسرى عند المطب وقال لي ميكانيكي انها من المساعد ولكن لن اغيره الا عندما اتأكد من اكثر من واحد

هوى الشرق
26/12/2009, 01:13 PM
الســـــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
انا ابصراحه ابي سيارة بر وسفر وديره بنفس الوقت وشار علي واحد بالباثفاندر وقالي اهم شي من 2004 او 2005 ودخلت الفكره براسي قلت مالي إلا ملاك الباثفاندر هم اللي يعلمونك عنه خصوصا اني معي فكتوريا اذا هو افضل من الفكتوريا فدلوني عليه وإللي خابر لي شي قير عادي نضيف جدا هذا جوالي 0503422246 بعـــــد اذن المشـــــرف او يرسل لي رساله على الخاص واكون له من الشــــــــكرين

العجل دوت كوم
12/01/2010, 10:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أخوي الغالي انا وأعذو بالله من الونى عندي مشكلة جننتني الله يكفيكم شرها
الي هي اني كل مافحصت زيت القير والدبل أحصل زيت القير في زيادة غير طبيعيه والدبل ناقص
وأخلي البنشري يخلي الزيت الفايض من القير ينزل ويزيد زيت الدبل ...وياليت من عنده حل يفيدني
لاني احس اني بجيب خبر القير عن قريب وجزاكم الله ألف خير

خزان الوادي
13/01/2010, 07:32 PM
الاخوة الاعضاء

ويسرنا دعوتكم للمشاركة فى مسابقة خزان الوادي الشهرية لافضل 3 مواضيع , على الرابط :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=253688

مع تحيات ادارة
خزان الوادي

سراب الحياه
23/01/2010, 01:32 AM
الاخوه الكرام عندى باث موديل 2003ويوجد صوت فى القير واذدعست الكلتش راح الصوت رحت للمهندس قال من الكلتش والفحمه وغيرتها والا زبط الثانى انى ابى ارفعه ايش احسن شى للترفيع والشى الثالث ابى اغير الربلات الى تحت ديكو القير التى تمنع الاهوا لا يدخل من عند القيريقلون ان سعرها غالى جدا

ابن هادي502
25/01/2010, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اشكركم على هذه الطرح الجميل للإفاده
انا عندي مشكله عندي باث 2004
والمشاكل فيه كالتالي
1 في البر لين شغلت الدبل ومشيت به في الطعوس اسمع طقه فى الامام ما ادري عشان انا ممكن مركب فرارات تطلع الطقه هذي
2 عزم الموتر في الطعوس ميت مره واذكر اني قبل لا اغير الكلتش كان الموتر زي الحلاوه عزمه الان ميت حيل لاين دخلت البر وشغلت الدبل
3 الفتحه خربانه اذا فيه احد يعرف محل مختص
4 محل جيد من اجل مسمار الثلاجه
5 مشكله السيدي يعمل Eror
6 في مشكله اسمعها لين رقيت مطب ولا في البطانيج بالبر اسمعها يم الكفر الخلفي في الهوب صوت طقطقه
7 انا الاعرف انه الباث ماله اسلاك بواجي له كويلات اللي يعرف ورشه تفحص الكويلات الخربانه ولا تولف اسلاك بالرياض يفيدنا الله يعطيه العافيه

ارجوا الإفاده يا اخوان اقرب وقت وشكرا

رمش الغزال
26/01/2010, 02:44 PM
الله يمسيكم بالخير معاي بات 2005 لا دست على الفرامل بدا يتأرجح كني على راوية ماء وش المشكله؟

ابن هادي502
27/01/2010, 10:20 AM
وينكم يا اخوان احد يرد

رمش الغزال
29/01/2010, 12:32 AM
وين اهل الخبره ردودكم

ابن هادي502
30/01/2010, 10:25 AM
انا اشكركم على هذه الطرح الجميل للإفاده
انا عندي مشكله عندي باث 2004
والمشاكل فيه كالتالي
1 في البر لين شغلت الدبل ومشيت به في الطعوس اسمع طقه فى الامام ما ادري عشان انا ممكن مركب فرارات تطلع الطقه هذي
2 عزم الموتر في الطعوس ميت مره واذكر اني قبل لا اغير الكلتش كان الموتر زي الحلاوه عزمه الان ميت حيل لاين دخلت البر وشغلت الدبل
3 الفتحه خربانه اذا فيه احد يعرف محل مختص
4 محل جيد من اجل مسمار الثلاجه
5 مشكله السيدي يعمل Eror
6 في مشكله اسمعها لين رقيت مطب ولا في البطانيج بالبر اسمعها يم الكفر الخلفي في الهوب صوت طقطقه
7 انا الاعرف انه الباث ماله اسلاك بواجي له كويلات اللي يعرف ورشه تفحص الكويلات الخربانه ولا تولف اسلاك بالرياض يفيدنا الله يعطيه العافيه

ارجوا الإفاده يا اخوان اقرب وقت وشكرا

ابن هادي502
31/01/2010, 08:46 AM
يا اخوان هل من مجيب

أسد الصحراء
31/01/2010, 02:58 PM
أنا فكيت مسامير الثلاجة كلها عند محل اسمه باترول بالصناعية القديمة
0504118191
هذا رقم صاحب الورشة

تايه الخبر
09/02/2010, 10:20 PM
صباح ومساء الخير ع الجميع
انا عندي مشكلة وياليت القا لها حل
انا عندي باثفايندر 2003 اوتوماتيك وله معاي 6 شهور زي الحلاوة بس ان سواقتي دائما سرعة وتطعيس هافمون ومجنون تطعيس
والمشكلة انه طلع صوت والظاهر انها البلوف تجي مع الدعس وخاصة لما اشغل الدبل وانا مغرز لما ادعس بنزين يزيد الصوت وهي عبارة عن طقطقة خفيفة في المكينة ولما اكون ماشي ودعست بنزين ويعشق نمرة ورا يطلع الصوت شوي ويروح ولما امشي طبيعي ما يكون فيه صوت
يعني الصوت يجي مع العزم
تكفون ركزو في موضوعي لاني ابي ابيع السيارة بعد ما اصلحها عشان ما يطيح سعرها لاني محتاج فلوس
هل المكينة بتبوش ؟ او اقدر اخرط البلوف ؟ او تتغير ؟
ارجو المساعدة انا من الدمام والي يعرف ومتأكد يقول او يراسلني ع البريد
تكفون لحد ينساني واسف ع عدم القدرة ع التعبير

تايه الخبر
09/02/2010, 11:17 PM
لا احد ينسى الموضوع الي فوقي
عندي بعض المعلومات
1- انا كانت تجي موية عند دعاست البنزين وحارة وبعد اكثر من ورشة طلع المشكلة ان الثلاجة حقت المكيف الي داخل السيارة ومكانة عند قدم الراكب طلع فيها رديتر صغير المنيوم , والخرطوش الي طالع منه الحار مفقوع فقعو وجهه ويكون عند جهة السائق ( تحت ) والحل : انه فتح الكبوت وفك الهوز الي يودي الموية الحارة للثلاجة واختفت الموية بس المشكلة انه ما عاد يصير فية مكيف حار وما تكلف اكثر من 50 ريال والحل الثاني انك تغير الثلاجة ومكلفة جدااااا
2 بالنسبة لمشاكل الحرارة , اذا كانت الحرارة ترتفع وتنزل بشكل ملحوض او ترتفع لما تشغل الدبل او لما تمسك خط فالسبب هو كلتش المروحة وعشان تتأكد انه الكلتش طف السيارة وامسك المروحة من الطرف وخل واحد يشغل السيارة وحاول تمسك المروحة بقوة بس مو مرة , اذا وقفت المروحة فأعرف ان الكلتش خربان وسعرة 500 ريال اصلي وتركيبة ما يتعدا الخمسين ريال , واذا اشتغلت وتحركت فغسل الرديتر بخمسين ريال وغير المويةواذا استمرت فك البلف وارتاح .
3: بالنسبة لزيت الدفرنس وهذا موضوع خطير مررررررررررررررررررررررررررررررررررررة
لا تغير زيت الدفرنس من اي ورشة لان الدفرنس له زيت خاص واسمة LSD وما ينباع الا بالوكالة واذا تبي تتأكد انزل تحت وتلقا ورقة ع الدفرنس مكتوب عليها use LSD oil only يعني استخدم الزيت ال اس دي فقط والي غيرة وحط زيوت عادية احسن له يغيرة بالزيت الخاص لان الدفرنس مو زي الدرفنسات حقت السيارات العادية , الدفرنس حق الجيوب وخاصة النيسان و السيارات الالمانية تكون معقدة ومصنوعة بطريقة معقدة وخطيرة ولها اسم بس نسيتة , عشان كذا تلقا توضيب الدفرنس غالي مرة ولا يرجع زي اول .... عشان ما اطول عليكم اذا تبي تشتري الزيت الخاص للدفرنس رح للصيانه حق الوكالة وادخل وش لك اي موضف شكله حبيب وخل لبسك عادي وسو كأنك مسكين وقل له ( ياخي تكفى ابي لتر زيت ال اس دي حق الدفرنس ولا اقدر ادخل السيارة الوكالة ) لانهم ما يبيعونة للزباين واذا ما نفع شف غيرة وعلى فكرة سعر اللتر من 80 الى 100 وعلى حسب الموضف . للمعلومة لون الزيت اخضر .
سامحوني ع الاطاله والله الموفق

عبد العزيز 29
17/02/2010, 01:58 PM
السلام عليكم صبحكم ومساكم الله بالخير معي باثفندر 2003 فيه صوت أو طقة بالأصح خلف السيارة أزعجتني وأقلقتني جدا تظهر في المطبات الخفيفة والثقيلة أيضا وفي مطانيج البر وأناأتمشى بسرعة من من 10 إلى 40 كيلو تقريبا وحاولت بكل ما أستطيع إصلاحها فلم أقدر فأرجو بصدق إفادتي ومن دلني على إصلاح الخلل وتم إصلاحه فقد صنع بي معروفا أسأل الله مجازاته عليه في الدنيا والآخرة وأن يفرج عنه كل هم

الريح
25/02/2010, 02:57 AM
يالربع الفزعه لاهنتو

معي باث 2003 طفى علي فجأة وصار ما يقبل الدعسه يشتغل ثواني ويطفى

المهم اني ركبت حساس هوى واشتغل وكل شي طبيعي لكن اذا تركته شغال صار يتفتف ويدخن اسود واذا دعست له ضبط لكن اذا تركته صلنصير يتفتف مع دخان اسود والميكانيكي قال اني عجزت عنه

وش السوات يا أهل الخبره
صرت افكر ابيعه

اسير صوتك
25/02/2010, 03:40 AM
ياشباب انا عندي مشكله مقلقتني من فتره طوويله

انا عندي باث 2003 قير اوتو

وفيه تقطيع ويطفي وهو يمشي قالولي حساس الهوى رحت وغيرته سعره بـ 350

زبط الموتر اخذت 5 شهور ورجع التقطيع والتفته مره ثانيه رحت على طول وغيرت الحساس بس مانفع !!

ماتغير في الموتر شي للحين مشكلته فيه

ارجو ارجو ارجو انكم تفيدوني باقرب وقت

وجزاكم الله خير

algahni69
25/02/2010, 08:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الاخوة الاعزاء عندي بات 2010 واريد تركيب شاشة دفيدي في السقف .
هل تركيب الشاشة يؤثر على الضمان .
ما هي افضل شاشة. وهل تخرب الديكور تيع السقف .. والف شكر للكل .

التميمي3
08/03/2010, 09:00 PM
مساكم الله بالخير
انا عندي مشكله عند المطبات والنزلات صوت طقطقه قالو مساعدات وغيرتها ولم ينفع وقالو عامود التوازن ماذا تقولون تكفون ريحونا من منها اللي عنده حل يقولي
وجزاكم الله خير

التميمي3
08/03/2010, 09:20 PM
مساكم الله بالخير
انا عندي مشكله عندالنزلات والمطبات طقطقه قدام قالو مسعدات وغيرتها ولم تذهب وقالو عامود التوازن وش تقولون
وجزكم الله خير

التميمي3
08/03/2010, 09:21 PM
مساكم الله بالخير
انا عندي مشكله عندالنزلات والمطبات طقطقه قدام قالو مسعدات وغيرتها ولم تذهب وقالو عامود التوازن وش تقولون
وجزكم الله خير

azoozh22
10/03/2010, 01:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ممكن تساعدوني ..انا شريت باثفندر 2005 خليجي ماشي 105 الف كلم
صراحه انا قليل اطلع لم البر احس طقطقه بالباب الخلفي توجع الراس ..
صراحه انا ابي ورشه تفحص الباثفندر بالكامل بالرياض .. لان احس فيه طقطه تحت السواق توجع الراس ممكن احد يفيدني بورشه تفحص الباثفندر بالكامل وتعلمن بكامل خراباته .. جوالي بعد إذن الاداره ارجو افادتي 0540063713

salehhd
10/03/2010, 09:19 AM
ياشباب انا عندي مشكله مقلقتني من فتره طوويله

انا عندي باث 2003 قير اوتو

وفيه تقطيع ويطفي وهو يمشي قالولي حساس الهوى رحت وغيرته سعره بـ 350

زبط الموتر اخذت 5 شهور ورجع التقطيع والتفته مره ثانيه رحت على طول وغيرت الحساس بس مانفع !!

ماتغير في الموتر شي للحين مشكلته فيه

ارجو ارجو ارجو انكم تفيدوني باقرب وقت

وجزاكم الله خير

اذا غيرت حساس الهوى غير فلتر الهوى معاه وتهتم بتغييرة بشكل دائم (كل 20 او 25 الف )

azoozh22
10/03/2010, 01:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ممكن تساعدوني ..انا شريت باثفندر 2005 خليجي ماشي 105 الف كلم
صراحه انا قليل اطلع لم البر احس طقطقه بالباب الخلفي توجع الراس ..
صراحه انا ابي ورشه تفحص الباثفندر بالكامل بالرياض .. لان احس فيه طقطه تحت السواق توجع الراس ممكن احد يفيدني بورشه تفحص الباثفندر بالكامل وتعلمن بكامل خراباته .. جوالي بعد إذن الاداره ارجو افادتي 0540063713

abudheem
14/03/2010, 01:37 PM

انا عندي باث2010واتمنى اذا احد عنده خلفيه عن الشاشة الي في الامام يعطيني خبر لأني ما اعرف فيه بلوتوث ولا لا

ولا اعرف الا التشغيل والتطفيئه فقط ويعطيكم العافية ،،،،،،،،،

إبوأيوب
14/03/2010, 04:13 PM
السلام عليكم انا عندي مشكله في المكيف كان مايشتغل الاما ترتفع حراره السياره والان يشتغل ويطفي وبعدها ما يشتغل الكهربائي يقول كتاوت الكمبرسر وش الحل

إبوأيوب
16/03/2010, 05:17 AM
مطلوب كمبرسر باثفندر2004 تكفاون الربع مستعمل

إبوأيوب
16/03/2010, 06:00 AM
اخوان اصحاب باثفندر
عندي مشاكل باثفندر 2004 1- رجه مع المنعطفات عند سرعه 80
2- طقطقه مع المطبات قدام 3- الباب الخلفي ما يسك الابقوه واحيانا ما يفتح 4- الكمبرسر كان مايبرد الااذا ارتفعت حراره السياره ويقول الكهربائي كتاوت الكمبرسر خربانه تكفون الحل توني شاري السياره ماكملت سنه

ابومحيميد
16/03/2010, 08:00 AM
مطلوب كمبرسر باثفندر2004 تكفاون الربع مستعمل

ابوايوب

اسال في تشاليح الصناعية القديمة بالرياض عن ورشة طيبة عندهم الظاهر

همس الشمال
16/03/2010, 09:11 AM
اخوى ابو ايوب
بالنسبه لباب الشنطه الخلفي افتح الديكور من داخل بتلاقي قفل الباب زيته او رش عليه مانع الصداء وبيزبط معك ان شاء الله
اما الرجه فانا عندي قريب هالرجه بس للحين البحث جاري عن حل للمشكله
تحياتي

إبوأيوب
16/03/2010, 03:01 PM
ابوايوب

اسال في تشاليح الصناعية القديمة بالرياض عن ورشة طيبة عندهم الظاهر
شكرا اخوي ابومحيميد بس انا من الشرقية وهل رابل حق المقصات يجي لواحده وش رايك برابل التجاري

إبوأيوب
19/03/2010, 07:27 PM
تكفون يالربع عندي مشكله القير لما ادوس على الكلتش ما يعشق اقوم اضغت الزر الاحمر وعشق تكفون وش الحل وعندي الحراره ترتفع اذا كنت مهدي واذا اسرعت نزلت تكفون تكفون وش الحل طفشت من السيارة

أبوغيث 2003
20/03/2010, 08:31 PM
تكفون يالربع عندي مشكله القير لما ادوس على الكلتش ما يعشق اقوم اضغت الزر الاحمر وعشق تكفون وش الحل وعندي الحراره ترتفع اذا كنت مهدي واذا اسرعت نزلت تكفون تكفون وش الحل طفشت من السيارة

والله ودي أفيدك اخوي أبو أيوب بس ماعندي سالفة :(

أخوي ترى الشباب مهملين هالموضوع هذا اذا عندك مشاكل عن الباثفندر وودك تسأل عنه ادخل الرابط هذا/

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=156827 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=156827)

بالتوفيق

ابوغلا000
11/04/2010, 02:52 PM
السلام عليكم يا اخوان انا عندي مشكله في المكيف اذا شغلته يطلع صوت رررررررر وكل مازود دفع الهوا يزيد الصوت مع انه التكييف تمام بارد ماشا الله
اذا احد يعرف المشكله يفيدني بحل او يوصفلي ورشه كويسه في الرياض وشكرا مقدما
مع العلم ان موديل السياره 2004

nono77
21/04/2010, 03:28 PM
شباب اذا ممكن ورش بالصناعية الرياض القديمه تكون فهمانه بالباث فاندر
2005 ونازل

المحترف800
21/04/2010, 10:27 PM
ورشة الثنيان بصناعية الدائري ..

المحترف800
21/04/2010, 10:28 PM
شباب اذا ممكن ورش بالصناعية الرياض القديمه تكون فهمانه بالباث فاندر
2005 ونازل

أدخل على الرابط وبيفيدونك الشباب اكثر ...

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=156827

هاشم2000
14/05/2010, 06:23 PM
الفزعة يا شباب قبل اسبوع كنت طالع البر شوي واسمع صوت نفضة في المكينة بعدها صوت طقطقة مزعج طفيت السيارة مباشرة بعد شوي شغلة السيارة خف الصوت شوي رجعت البيت و الصوت خف اكثر لين راح بعد ثلاثة ايام رجع الصوت من جديد ابي رايكم في ورشة محترمة في الدمام للعلم سيارتي وارد امريكا موديل 2002 بس المكينة حجم 3500س س

حسن الزيداني
26/05/2010, 05:54 PM
لدي جيب باثفندر موديل 2004مشكلتي أن الموتر ترتفع حرارته في الطلوع ايش الحل.؟
وجزاك الله خير على هذا الموضوع...

غواص فلسطين
09/06/2010, 02:57 PM
ودي أركب مروحة اضافية للباثفايندر 2001 قير عادي ,, هل تنصحوني ؟
اذا تنصحوني !! ايش أفضل نوع تنصحوني فيه عن تجربة وما يكون يحتاج تخريم بالسيارة

وجزاكم الله خيرا

S3D2008
12/06/2010, 02:53 PM
السلام عليكم
مشكورين ياشباب على المعلومات المفيدة جدااااا والموقع الرائع
يوجد لدي بعض المشاكل في الباثفندر توني شارية موديل 2005
1- رجه عند سرعة 80 الى 135
2- يوجد صوت من الخلف مادري هل هو جلد التوازن اوشي ثاني ارجو الافادة
3- ابغ اعرف حرارة الباث الطبيعية وين توصل في الحر انا عند الثلث او عند النقطة الصغيرة اللي بالطبلون
طبعا كلام الشباب بخصوص الاصوات اللي قدام مادري واش السالفة
بس الاهم ياشباب الصوت اللي في الخلف ماهو صوت الباب صوت مع الدعسة او فرامل اومطب شي كذا
ارجووووووووووو الافادة ياشباب لاهنتم
ويعطيكم العافيه

nono77
12/06/2010, 03:06 PM
السلام عليكم
مشكورين ياشباب على المعلومات المفيدة جدااااا والموقع الرائع
يوجد لدي بعض المشاكل في الباثفندر توني شارية موديل 2005
1- رجه عند سرعة 80 الى 135
2- يوجد صوت من الخلف مادري هل هو جلد التوازن اوشي ثاني ارجو الافادة
3- ابغ اعرف حرارة الباث الطبيعية وين توصل في الحر انا عند الثلث او عند النقطة الصغيرة اللي بالطبلون
طبعا كلام الشباب بخصوص الاصوات اللي قدام مادري واش السالفة
بس الاهم ياشباب الصوت اللي في الخلف ماهو صوت الباب صوت مع الدعسة او فرامل اومطب شي كذا
ارجووووووووووو الافادة ياشباب لاهنتم
ويعطيكم العافيه

الله يعطيك خيره ويكفيك شره وانشالله يفيدونك الاخوان

S3D2008
12/06/2010, 03:09 PM
يعطيك العافية ياnono77
بس نبي الافادة عاجل جدا الله لايهنكم وشكرا على ردك ياطويل العمر
بانتظار الرد

S3D2008
13/06/2010, 01:08 PM
وينكم ياشباب مافيه احد يرد علي يعطيني العلم الوكاد

واليوم غيرت رديتر اصلي وكالة 1225ريال وبدون فائدة الحرارة تحت النص بشوي واش الحل ياشباب
قفلت معي من السيارة فيه حل ولا المعارض

2003أمريكي
28/06/2010, 11:31 PM
وينكم ياشباب مافيه احد يرد علي يعطيني العلم الوكاد

واليوم غيرت رديتر اصلي وكالة 1225ريال وبدون فائدة الحرارة تحت النص بشوي واش الحل ياشباب
قفلت معي من السيارة فيه حل ولا المعارض
حياك يخوي،،

مدري موترك وارد أمريكا ولالأ؟؟

أنا أمريكي،،والحرارة دائما قبل النصف بشوي صيف وشتاء،،
ويُذكر أن اللي وارد أمريكا دائما كذا حرارته،،
وأنا شاهدت هذا بنفسي، وكان واحد من الزملاء معه كامري وارد أمريكا ونفس درجة الحرارة-قبل النصف بشوي-صيف وشتاء.

فإذاكان موترك وارد أمريكا فالوضع طبيعي،،:good:

أتمنى أكون أفدتك،،
وشكرا

ابوعمرالأحمد
02/07/2010, 10:28 PM
السلام عليكم حضرات المكشاتيين في الحقيقه روعة وقمت الابداع مافيه مشكله الا ولها حل عندكم الله يحفظكم جميعاً عندي باثفايندر 2002 بدأت عندي مشكله من يومين يكتم يقطع اذا دعست بعدين تروح المشكله افزعو لي بالحل ياشباب:D
بعدين الاخ s3d2008 :) بالنسبه للرجه فك عمود الدبل وجرب اذا راحت الرجة معناته المشكله في العمود يا ضربه اوالصليبه غيرها اذا تطلع صوت كان عندي نفس المشكله وبعدها راحت الرجة وراح صوت ضربه تحت كان يطلع عند المطبات وسلامتكم

h.h-55
04/07/2010, 09:38 AM
السلام عليكم
وش اخباركم يا أحبابي الأعزاء على قلبي احبكم في الله

أنا عندي الحساس حق الكرنك الأمامي وش الحل معاه ؟
واحسن ورشة للصيانة للباث 2004
واتمنى الرد سريعا لأني مسافر في هذه الاجازة وبشيك على السيارة
وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .... آميييييييييييين

حرش العراقيب
25/07/2010, 01:30 AM
يا اخوان ملاك الباث فزعة
انا معي باثفندر 2003 والمكيف اكتروني وخرب موزع الهواء,
فلا يخرج هواء حق الوجة , يخرج فقط حق الارجل والقزازة الامامية .
شكرآ لكم , انتظر توجيهكم

البهلواني
25/07/2010, 08:53 AM
يا اخوان ملاك الباث فزعة
شكرآ لكم , انتظر توجيهكم

أخوي حرش العراقيب

موضوعك ان شاء الله بسيط
أنا الآن في الدوام وبعد ما أجي إشرحلك الوضع بالصور بإذن الله

عبدوش
25/07/2010, 12:15 PM
أنا أمريكي،،والحرارة دائما قبل النصف بشوي صيف وشتاء،،
ويُذكر أن اللي وارد أمريكا دائما كذا حرارته،،
وأنا شاهدت هذا بنفسي، وكان واحد من الزملاء معه كامري وارد أمريكا ونفس درجة الحرارة-قبل النصف بشوي-صيف وشتاء.

فإذاكان موترك وارد أمريكا فالوضع طبيعي،،:good:

أتمنى أكون أفدتك،،
وشكرا

نصيحه فك البلف وارتاح اغلب ملاك الباث فيندر فاكين البلف لان الموتر يحتمي بسرعه بدون بلف المويا

حرش العراقيب
25/07/2010, 12:56 PM
أخوي حرش العراقيب

موضوعك ان شاء الله بسيط
أنا الآن في الدوام وبعد ما أجي إشرحلك الوضع بالصور بإذن الله
شكرآ لك وانا بانتظارك
وافيدك اني مسافر وبحاجة للتكيييف
جوالي بعد اذن المشرف 0505270999

سفاح الصفاري
27/07/2010, 01:00 AM
نبي حل لامشكلة نقص الزيت عند 2000 كيلو علبة كاملة

صوت من تحت رجل السواق عند المطبات وعند لف الدركسون (مغير المساعد جديد طقم كامل) والصوت موجود

الرجه في السيارة بوجه عام ( مغير كفرات جديدة ومسوي ترصيص) والمشكله موجوده
بانسبه لزيت حط زيت موبيل

40w20

وبنسبه لرجه و الصوت غير الجلد (أو الشدادات ) الي بين الدفرنس و الشاصي

مزاااج
21/08/2010, 03:53 AM
السلام عليكم

يالربع أنا أشتريت ( باثفندر 2007 ) والحمد لله إستخدامه ممتاز ومافيه الا شيئ واحد

إذا شغلت الجيب وهو بارد يطلع صوت "حنه" ويبقى صوتها حتى يروح بشكل تدريجي ،
يعني إذا حمي الجيب راح صوت الحنه وإذا دست بنزين وأنا واقف أو ماشي تطلع "الحنه"
مره ثانية علماً بأني إذا شغلت المكيف مايطلع الصوت مثل إذا شغلتها وهي بارده أو إذا دست بنزين .

رحت للميكانيكي ووراني بكره من بكرات السير تهتز والسيارة شغاله يقول إنه منه بس شكله هلاس !

تكفون يا شباب اللي عنده علم عن المشكلة هذي ينورنا ،،

مزاااج
21/08/2010, 03:36 PM
ردوا علينا يالربع ..

اللي قد مرت عليه مشكلتي هذي يعلمني إش السالفه :)

مزاااج
26/08/2010, 05:46 AM
up
ــــــــ

فهد ابو حنان
26/08/2010, 07:28 AM
السلام عليكم ياأخوان
انا عندي مشكله في الباث
اذا مسكت فرامل فيه قرشعه تحت مع العلم اني مغير قماشات جديدة من الوكاله
ترا موتري قير عادي 2003
افيدوني جزاكم الله خير على رسالة خاصه عشان ادري انكم رديتو

talaal2010
04/09/2010, 06:39 PM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير ياشباب

أشتريت باثفندر2000م

ولكن عندي مشكله يامشيت باليل ينطفي أو بالأصح تتوقف عدادات الطبلون السرعه

والبانزين والحرارة والكيلوات واحياناً تشتغل وتتوقف,,,,علماً أني فحصت جميع الفيوزات كلها سليمه

أفيدونا جزاكم الله خير

ابو علي 99
06/09/2010, 09:45 AM
السلام عليكم ياأخوان
انا عندي مشكله في الباث
اذا مسكت فرامل فيه قرشعه تحت مع العلم اني مغير قماشات جديدة من الوكاله
ترا موتري قير عادي 2003
افيدوني جزاكم الله خير على رسالة خاصه عشان ادري انكم رديتو

هلا اخوى وضح مشكلتك

وهل هي طلعت بعد تغيير الفحمات مباشره اذا بعد التغيير اتوقع الهوبات يحتاجو خرط ولا الى مغيرلك الفحمات ماضبط شغله

ابو علي 99
06/09/2010, 09:51 AM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير ياشباب

أشتريت باثفندر2000م

ولكن عندي مشكله يامشيت باليل ينطفي أو بالأصح تتوقف عدادات الطبلون السرعه

والبانزين والحرارة والكيلوات واحياناً تشتغل وتتوقف,,,,علماً أني فحصت جميع الفيوزات كلها سليمه

أفيدونا جزاكم الله خير

هلابك اخوى
اتوقع والله العالم ان عندك فيش مرتخي له علاقه فى النور والطبلون بمعنا انه يفصل ويشبك من نفسه مع التحريك
ونت بنفسك راقب الطبلون اذا يطفى فى النهار اذا كان يطفى فى النهار ونت ماشغلته معناته فيه التماس فى النور عندك
يبيلك كهربائي شاطر يطلع الالتماس
والله اعلم

ابو علي 99
06/09/2010, 09:54 AM
السلام عليكم

يالربع أنا أشتريت ( باثفندر 2007 ) والحمد لله إستخدامه ممتاز ومافيه الا شيئ واحد

إذا شغلت الجيب وهو بارد يطلع صوت "حنه" ويبقى صوتها حتى يروح بشكل تدريجي ،
يعني إذا حمي الجيب راح صوت الحنه وإذا دست بنزين وأنا واقف أو ماشي تطلع "الحنه"
مره ثانية علماً بأني إذا شغلت المكيف مايطلع الصوت مثل إذا شغلتها وهي بارده أو إذا دست بنزين .

رحت للميكانيكي ووراني بكره من بكرات السير تهتز والسيارة شغاله يقول إنه منه بس شكله هلاس !

تكفون يا شباب اللي عنده علم عن المشكلة هذي ينورنا ،،

هلابك اخوي
انا مع الميكانيكى ومشكلتك حدا البكرات خربان رمانه
والله اعلم

ابو علي 99
06/09/2010, 09:57 AM
لدي جيب باثفندر موديل 2004مشكلتي أن الموتر ترتفع حرارته في الطلوع ايش الحل.؟
وجزاك الله خير على هذا الموضوع...

هلابك اخوي
حلك الرديتر الصيني يجى اعرض من الشد بلد وارخص مايتعدي 450 ريال

ابو علي 99
06/09/2010, 10:04 AM
يا اخوان ملاك الباث فزعة
شكرآ لكم , انتظر توجيهكم

هلا اخوي

تلقى خلف المسجل موزع الهوا تقدر تشوفه من تحت الدركسون
تلقى زي البكره لها مجري حركها في يدك الين يطلع الهوى من قدام وذا كان خربان افصل فيش دنمو التوزيع افضل

ابو علي 99
06/09/2010, 10:14 AM
هلا اخوي
انت شكلك تقصد الفرامل مهوب الكلتش وقصدك بلزر الاحمر الى هو زر الشفت لان موترك تماتيك ولا يجي الزر الاحمر الا في التماتيك
مشكلتك ياحبيبي فى دعسه الفرامل نفسها تأكد من لمبات الفرامل اذا كانت ماتشتغل رح لكهربائي يغيرلك الفيش الي يجي خلف دعسه الفرامل الى زي جرس البيت نظامه

ومشكله الحراره الرديتر الصينى 450 ريال تقريبا
اعرض من الوكاله
والله اعلم

ابو علي 99
06/09/2010, 10:20 AM
السلام عليكم يا اخوان انا عندي مشكله في المكيف اذا شغلته يطلع صوت رررررررر وكل مازود دفع الهوا يزيد الصوت مع انه التكييف تمام بارد ماشا الله
اذا احد يعرف المشكله يفيدني بحل او يوصفلي ورشه كويسه في الرياض وشكرا مقدما
مع العلم ان موديل السياره 2004

هلا اخوي
هذى طال عمرك كيس او ورقه او او او

تلقاه داخل على المروحه حقت الثلاجه مع الوقت يروح ولأفضل توديه لكهربائي يفكلك المروحه وينضفها
والله اعلم

زوم
06/09/2010, 05:27 PM
جزاك الله الخير

talaal2010
09/09/2010, 04:31 AM
هلابك اخوى
اتوقع والله العالم ان عندك فيش مرتخي له علاقه فى النور والطبلون بمعنا انه يفصل ويشبك من نفسه مع التحريك
ونت بنفسك راقب الطبلون اذا يطفى فى النهار اذا كان يطفى فى النهار ونت ماشغلته معناته فيه التماس فى النور عندك
يبيلك كهربائي شاطر يطلع الالتماس
والله اعلم

هلا و غلا ومن العايدين الفايزين أخوي

كلامك صحيح فيه فيش يتحرك والسبب عندما أولع أو اشغل الأنوار الطبلون

يحتمي الفيش ويفصل وحصلت الحل هو لما أولع النور فيه هناك زر يخفض ويزيد

قوة الأنارة الطبلون أخفض الأنارة ولا ينفصل,,,,,وأشكرك على الحل يالغالي.

ولكن عندي مشكلة وهي عندما أسرع وتزيد السرعه عن 160 يطلع صوت خلف
مثل صوت الطائرة
ومن صفر الى 160 لايوجد صوووت وأكثر من ذلك يظهر صوت الطائرة.

أفيدونا جزاكم الله خير

abo basel
13/09/2010, 05:20 PM
السلام عليكم يا ملاك الباثفايندر فزعتكم يالنشاما معي موتر 2005 فيه شي فقع مرارتي وعجزت عنه ووديته لكذا ورشه بس ماحولك أحد
السالفه :إلى تعديت سرعت 80 فما فوق ولفيت يمين تجي تقل طقطقه مدري رجه بالموتر تحسه تحتك ويشعرون به الي معك والله اني صرت أكره ألف يمين تكفون الحل قبل لا أصدم لأني قررت إني ما ألف يمين على شان ماتجي الرجه
وبالمناسبة لقيت موضوع مشابه التاريخ 27\5\2010 بواسطة أبو طارق
ولا أحد رد عليه
ياليت الي عنده راي يدلي به والي عنده فكره يجيبه والي عنده سولافة يذبحه تكفوووووووووووووون أبي الحل
والا تكفى يابو طارق كانك لقيت الحل عطناه

abo basel
18/09/2010, 03:51 PM
لكي يعم النفع للجميع تراي حصلت الخلل وصارة المشكله بجلد المقصات وقالو تغير المقص كامل وراحت المشكله ولله الحمد على فكرة المقص الي متأثر كان الأيسر وقيمته بحدود 320

ربيعي1
30/09/2010, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته
عندي مشكلة الا وهي ان السيارة يكون فيها تفتفة وتطفى عند الوقوف بس عند المشي مايكون فيها شي يعني فقط عند الوقوف احد يعرف حل مع انس شيكت على حساس الدعسة وحساس الهواء شغالات نبي حل او وشة ممتازه

nono77
02/10/2010, 08:26 AM
السلام عليكم يا ملاك الباثفايندر فزعتكم يالنشاما معي موتر 2005 فيه شي فقع مرارتي وعجزت عنه ووديته لكذا ورشه بس ماحولك أحد
السالفه :إلى تعديت سرعت 80 فما فوق ولفيت يمين تجي تقل طقطقه مدري رجه بالموتر تحسه تحتك ويشعرون به الي معك والله اني صرت أكره ألف يمين تكفون الحل قبل لا أصدم لأني قررت إني ما ألف يمين على شان ماتجي الرجه
وبالمناسبة لقيت موضوع مشابه التاريخ 27\5\2010 بواسطة أبو طارق
ولا أحد رد عليه
ياليت الي عنده راي يدلي به والي عنده فكره يجيبه والي عنده سولافة يذبحه تكفوووووووووووووون أبي الحل
والا تكفى يابو طارق كانك لقيت الحل عطناه

بشكل عام تكون بالمقص غالبا الرجه التي تظهر عند الالتفات تكون بالمقصات او الجلود ....جرب انك توضعه على حفره وانزل وخلي حد يلف الدركسيون ويبان معك انشالله

FAF
05/10/2010, 12:03 AM
عندي بعض الأسئلة وياليت احد يجاوبني عليها ضرووووووووري علشان ناوي اسويها بسرع وقت :
1- وش فايدة الفرارات . وكم سعرها
2- وش افضل كفرات اركبها للباث ولاهي غاليه مره .

وشكررررررررررررررررررررراً

ربيعي1
18/10/2010, 12:55 AM
وين الردود ياشباب الفزعه نبي مكانيكي ممتاز او فاهم بالكهرباء

الباشاء
20/10/2010, 08:35 AM
من خلال تجربة البأث فايندر مافيه نقاط تشحم ما عداء عامود الدبل فقــط .. لا فيه مشكله انا معاي موديل 2001 فيه طقة قدام تحت الاديتر ولا ااااااا وجدت من يشخص المشلكة الي يقول الدودة والي يقول عمود الدركسون والي يقول الاذرعة الي عنده خبره يفيدنا الله يفيده في الدنياء والاخيره .

ابو ساره 2010
29/10/2010, 09:39 PM
ياجماعه مساء الخير ابي اسال عن جنوط الباثفندر لاان اللي عندي جنوط السيح العاديه ابي جنوط 2005 اكشخ شوي كم تتوقعون سعرها وبالنسبه لي انا جديد علي الباثفندر توني شاريه والله يستر يقلون مشاكله واجد انا حبيت هالسياره وابيها باي شكل والحمد لله شريتها بس عادي مو فل كامل

ابو ساره 2010
29/10/2010, 09:41 PM
اللي يفيدني في موضوع مسامير المبرد يقولون تطيح في المكينه وش الحل فيها اللي يعرف احد يصلحها تكفون يالنشاما لايبخل علي 0563099003
هذا رقمي وبيض الله وجيهكم

أبونواف200
31/10/2010, 04:04 PM
عندي بعض الأسئلة وياليت احد يجاوبني عليها ضرووووووووري علشان ناوي اسويها بسرع وقت :
1- وش فايدة الفرارات . وكم سعرها
2- وش افضل كفرات اركبها للباث ولاهي غاليه مره .

وشكررررررررررررررررررررراً

بالنسبة للفرارات عند السلماني وسعرها بين(500-550)
الفائدة/ فصل عمود الدبل عن الحركة عند المشي وبذلك تكون السيارة أخف وأقل صرفية نسبياً (رأي خاص)
أما السؤال الثاني فلضيق الوقت، أعتذر عن إفادتك حالياً

dr7004
01/11/2010, 06:24 PM
السلام عليكم ياشباب
مشكلتي في جربكس الباثفيندر موديل 98 تماتيك اخذتلي واحد من التشليح ولا نفع والتوضيب سألت بيكلف 5000 ريال مع العلم ان سعر الجربكس من التشليح 2300 مع التركيب والرجيع وحست في مكة وجدة أدور مالقيت فإذا في احد من الاخوان يخبرلي جربكس على الشرط اتعابه عندي وهذا جوالي 0545000385 وشكرا

غسان1974
06/11/2010, 02:35 AM
يا شباب الي يبي تمتيك مروحه اصلي يكلمني
انا شريت واحد 560 والمشكلة ما طلعت منه وتمتيك المروحه دخت لين حصلت الاصلي اغلب الي بالسوق يباني
وسبب قلة تمتيك المروحه الاصلي حق الباث كثرة الطلب عليه من اصحاب الباترول لان معروف انه قوي جدا على حسي كلام اصحاب قطع الغيار
0503088344

هاوي اللكزس
26/11/2010, 11:37 PM
شباب يعطيكم العافية انا عندي باثفندر 2005 ويبغاله مكينه وعكس خلفي .
استفسار كم اسعار المكاين وهل المكاين المستورده من اليابان نفس مكاين الباث السعودي؟
وكم سعر العكس الخلفي وشكرااااااااا

الجنوبي
30/11/2010, 10:15 AM
اخواني اشكركم على مواضيعكم الراقيه والرفيعه والتى تريحك من عناء الصناعيه والورش واشكر كل من ساهم في انجاح منتدى مكشات الذي استفدنا منه الكثير فجزاكم الله كل خير
اما بخصوص الرجه من (120)الى حد(220) فهي من الجنوط الخلفيه.
انا كانت عندي وسويت لها ترصيص ارضي وزبطت100%
ملاحضه:في حالة فك الجنط لابد من وضع علامه على واحد من المسامير لكي يرجع الجنط مثل اول لكي لا يختلف الترصيص
اتمنى ان اكون افدتكم مثل ما افدتوني
وشكرا للجميع
مع تمنياتي لكم باوقات سعيده
الله الله في الكشتات ورحل الصيد وانا من عشاقها والربيع تو باوله:lr:f:good2:

عذب الخليج
15/12/2010, 10:42 PM
يوجد لدي باث 2003 تم تغيير المكينه 2005 نظيفه مره وبعد التركيب كانت ممتازه وعندما كنت مسافر انطفت السياره علي فجأه وبعد ما شغلت السياره ظهرت لمبة المكينه وبعدها التشغيل من ثاني او ثالث دقه ولابد من التعليق على السلف حتى يشغل وظهر صوت في بطن السياره قرقره تقريبا عند ارجل السائق

غواص فلسطين
16/12/2010, 12:27 PM

عندي باث 2001 بغير كفراته وصارلي سنين ماشي مع البرجستون المقاس الأصلي حق الشركة ,,
لكن قبل يومين شفت كفرات تويو ياباني مقاس 255-60-17 تيجي أعرض شوي وإرتفاعها أقل شوي أعتقد ,,
سؤالي هل ممكن يحك بالرفرف وهل تنصحوني بهذا النوع من الكفرات ؟؟

أفيدوني أفادكم الله

وجزاكم الله خيرا

هيبه ملك
16/12/2010, 03:39 PM

يوجد لدي باثفايندر موديل 2005 قبل فترة نقص عزمه وقوته فجأة رغم الحرص على صيانته والمحافظه عليه

الوكاد اني رحت للوكالة فرع أبها وقاموا بعمل فحص كمبيوتر على كلامهم للسيارة واكتشفوا ان احد البساتم بداخل المكينة متعطل ويلزم توضيب المكينة

صراحة انصدمت وجتني فجعه بسبب هذا الكلام يعني مو معقولة يوقف بستم والمكينة ما كملت 5 سنوات

المهم انا ما اقتنعت بكلام الوكالة وقد عدت الآن إلى مدينة جدة واللحين جالس افكر وين اودي موتري عشان اتأكد من الكلام فقلت بأستشيركم لعل منكم من يعرف محل فحص كمبيوتر لديه الخبرة والمقدرة بمشيئة الله على معرفة الحقيقة وإذا كان فعلا المكينة راحت فيها فكم راح تكلفني تقريبا قطع وكالة والتوضيب راح يكون في أي ورشة مختصة في النيسان تنصحوني انتم بالذهاب لها وهل يوجد موزعي قطع غيار يبيعون قطع أصلية بسعر أقل من الوكالة واين أجدهم وما رايكم في شراء مكينة من التشليح لنفس الموديل اتوقع احصل مكينة نظيفة في التشاليح

اعرف اني اثقلت عليكم لكن لكم مني جزيل الشكر والعرفان
اناصارت معي نفس المشكله ومريت الوكاله وقالو لي نفس الكلام عندك بستم ضعيف

المهم انا ماصدقتهم ورحت لمكنيكي محترف وقال لا تصدقهم المكينه تمام وبعدين ارسلني

لكهربائي يعرفه والمشكله من المنضم فكه ونظفه وطلع تمام

تحياتي

عذب الخليج
17/12/2010, 02:08 PM
يوجد لدي باث 2003 تم تغيير المكينه 2005 نظيفه مره وبعد التركيب كانت ممتازه وعندما كنت مسافر انطفت السياره علي فجأه وبعد ما شغلت السياره ظهرت لمبة المكينه وبعدها التشغيل من ثاني او ثالث دقه ولابد من التعليق على السلف حتى يشغل وظهر صوت في بطن السياره قرقره تقريبا عند ارجل السائق
الشي الثاني يوم الخميس في الليل صار فيه تقطيع غريب حتى تطفأ السياره
التقطيع والتفته هذي تجي اذا صارت السياره واقفه وقوف تام
مع العلم ان البواجي جديده الكويلات سليمه حساس منظم الهواء جديد صفاية البنزين كذالك
ارجوا من الاخوان الافاده في اسرع وقت تكفون ياشباب

BATH2003
20/12/2010, 02:39 AM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
الله يعطيكم العافيه على الموضوع وعلى المجهود المبذول من الاخوان
وبعد اذنكم يا شباب عندي مشكله
وهي نقص الماء بشكل يومي وارتفاع الحراره
والسياره هي باثفندر 2003
والصراحه انا ما خليت شي ما سويته
بدلت :
1- الراديتر من الوكاله
2- وشلت البلوف الامامي والخلفي الي عند الثلاجه
3- غيرت تماتيك المروحه من الوكاله
4- والغيت الدفايه لان احتمل تهرب وما استفدت شي
5- الماكينه سليمه (( بعد الفحص))
6- مجاري الماء مافيها تهريب
((الحراره انحلت مشكلته بس النقص الى الان مستمر واذا نقص الماء ارتفعت طبيعي))
لان الحراره كانت ترتفع حتى اذا كان الراديتر فول ماء والحمد لله انحلت
بس النقص هو المشكله
بالله يالربع الي عنده حل للمشكله لا يبخل علينا لأن والله ناوي ابيع الموتر اذا ما نحلت مشكلته
وخسرت عليه 4000 ريال تقريبا ً

متحمس
02/01/2011, 03:55 PM
ياخوان ارجوا التفاعل الباثفندر2003 المكيف او الكمبروسر مايفصل هل هو طبيعي مع العلم انه اذا شغلته ومسكت خط ماعاد يطلع هوا من الفتحات وتثلج مالماصوره اللي بالكبوت تتراكم الثلج عليها

n e w
22/01/2011, 04:11 PM
هل تنصحوني بالباثفندر 2005 فل كامل ؟!؟!؟!؟!!؟

ارغبه اكثر من الشكل الجديد احس انه غبي ....

خالدk
23/01/2011, 03:06 PM
بنسبه للرجه السيارة قير أتماتيك والرجه موجوده

ونبي حل عن صفايت البنزين

ركب 2 صفايات

بحيث يكون جنب بعظ الي الي جاي من التانكي تحطله قسام الا اثنان وبعد كذا تحط قسام ثاني للي رايح للبخاخ ترهييييييييييييييم

خالدk
23/01/2011, 03:09 PM
ياخوان ارجوا التفاعل الباثفندر2003 المكيف او الكمبروسر مايفصل هل هو طبيعي مع العلم انه اذا شغلته ومسكت خط ماعاد يطلع هوا من الفتحات وتثلج مالماصوره اللي بالكبوت تتراكم الثلج عليها
يجي حساس في الثلاجه لكي يفصل علا قد ماتبي
يمكن يصير عطلان غيره فقططططططططط

خالدk
23/01/2011, 03:12 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

الله يعطيكم العافيه على الموضوع وعلى المجهود المبذول من الاخوان
وبعد اذنكم يا شباب عندي مشكله
وهي نقص الماء بشكل يومي وارتفاع الحراره
والسياره هي باثفندر 2003
والصراحه انا ما خليت شي ما سويته
بدلت :
1- الراديتر من الوكاله
2- وشلت البلوف الامامي والخلفي الي عند الثلاجه
3- غيرت تماتيك المروحه من الوكاله
4- والغيت الدفايه لان احتمل تهرب وما استفدت شي
5- الماكينه سليمه (( بعد الفحص))
6- مجاري الماء مافيها تهريب
((الحراره انحلت مشكلته بس النقص الى الان مستمر واذا نقص الماء ارتفعت طبيعي))
لان الحراره كانت ترتفع حتى اذا كان الراديتر فول ماء والحمد لله انحلت
بس النقص هو المشكله
بالله يالربع الي عنده حل للمشكله لا يبخل علينا لأن والله ناوي ابيع الموتر اذا ما نحلت مشكلته
وخسرت عليه 4000 ريال تقريبا ً

اذاكنت تجر علا الموتر

يحتمل يكون الوجه لراس المكينه

او اليات الي تبرد الثلاجه

خالدk
23/01/2011, 03:16 PM
مع العلم ان البواجي جديده الكويلات سليمه حساس منظم الهواء جديد صفاية البنزين كذالك
بالنسبه للطقطقه
اذا دعسة للبنزين تزود فهذا احتمال تكون مشكله في عمود الكرنك
اما التقطيع فهذا من الصفايه دبلها ويتحسن
وافحص كنبيوتر

خالدk
23/01/2011, 03:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبر كاته
عندي مشكلة الا وهي ان السيارة يكون فيها تفتفة وتطفى عند الوقوف بس عند المشي مايكون فيها شي يعني فقط عند الوقوف احد يعرف حل مع انس شيكت على حساس الدعسة وحساس الهواء شغالات نبي حل او وشة ممتازه

شيك علا الطرنبه للبنزين وتأكد من كهرباء الدينمو والبطاريه
لان السياره اذا وقفت تظعف الكهرب يعني السير شف هو مشدود

فك اصابع البطاريه عند راعي البطاريات وخله يقيس القوه للدنمو لازم يكون قوته14ولاحظ ظغط المكينه من الطبلون لازم يكون من واحد الا واحد ونصف

mmgarni
23/01/2011, 05:07 PM
بنسبه للرجه السيارة قير أتماتيك والرجه موجوده

ونبي حل عن صفايت البنزين
اذا الرجة خفيفة هذا من عمود الدبل وقبل كل شي تاكد من كرسي القير كان عندي رجة واذا نزلت العمود حق الدبل مافية شي غيرت الصلبان ورصصتة ولا نفع قالوا لازم تغيير
العمود ورحت عند محل متخصص في الاعمدة وقالوا لي العمود حقك سليم وقالي الرجة من كرسي القير اللي تحت غيرة وضبط وسلامتكم

mmgarni
23/01/2011, 05:13 PM
اخوي افصل السلك اللي فوق حساس الهواء وشغل اذا مضبوط فالخراب في الحساس حتى لوكان جديد والحل تنظف الثورتل بوابة البخاخ وخلة ينشف زين وغير الفلتر اصلي
وغير الحساس 250 ريال ويضبط باذن الله

نسيم الشتاء
25/01/2011, 05:09 AM
موضوع مفيد بس لم يسلم من التشويش والتضليل ! .
أتمنى أن لا يتحول الموضوع إلى حلبة ملاكمة بين سماسرة الشركات اليابانية !، نعم هم سماسرة جشعين وليس وكلاء مثل ما يقولوا ، هدفهم ليس تنمية ونهضة الوطن وأنما أضطهاد المواطن السعودي أسير هذه الشركات والوكالات الجشعة البشعة البوليسية (علينا تتراكم مكاسبهم وعلى غيرنا سهالة بدون تراكمي ) !!؟.

المتفائل15
17/02/2011, 05:52 PM
عندي باثفندر 2003 قير أوتوماتيك طلعت اتمشا عليه من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب وفجئة صار ما يعشق الريوس مع إن باقي الغيارات كلها تمام رحت لكذا مهندس قالوا كلتش الريوس محترق حتى الوكالة قالوا نفس الكلام، ومشيت 2000 كيلو وكلتشات الريوس محروقة ولا صار شي ومهما دعست ما يقول لأ ، مشّيته 200 ولا اختلف علي شي.
تكفون يا أهل الخبرة فزعتكم وش الحل، هل فعلاً لازم أوضب القير؟

أشهد ان الباثفندر سيارة

ابوسويهي
20/02/2011, 12:04 PM
السلام عليكم
صباح الخير
انا عندي مشكله بالثافندر موديل 2005 طبعا قير عادي يطلع صوت من بعد 80 لحد تقريبا 120 سويت ترصيص للكفرات وشحمت عمود الدبل وماراح الصوت تقريبا زي الرعده يعني تقول كانه صوت العمود بس مو قوي مرره لاكنه واضح للي يسوق والراكب فحصته اكثر من مره يقولون مافيه شي..
اذا ممكن تفيدوني الله يجزاكم خير او تدلوني على ورشه ممتازة بالرياض او القصيم...
وبالنسبه لمسامير الثلاجه انا للحين مشلتهم وش تنصحوني فيهم ...
انتظر ردودكم ...

المنيعي1
20/02/2011, 02:07 PM
السلام عليكم
صباح الخير
انا عندي مشكله بالثافندر موديل 2005 طبعا قير عادي يطلع صوت من بعد 80 لحد تقريبا 120 سويت ترصيص للكفرات وشحمت عمود الدبل وماراح الصوت تقريبا زي الرعده يعني تقول كانه صوت العمود بس مو قوي مرره لاكنه واضح للي يسوق والراكب فحصته اكثر من مره يقولون مافيه شي..
انتظر ردودكم ...

الرعده ممكن من عمود الدبل ركب فراراة وتروح بأذن الله

مسامير الثلاجة ما أنصحك تشيله لحمه لحام بارد من الداخل لأنه اذا شلته يطيح عزم الموتر.

ن م ر 999
26/02/2011, 10:43 AM
الرعده ممكن من عمود الدبل ركب فراراة وتروح بأذن الله

مسامير الثلاجة ما أنصحك تشيله لحمه لحام بارد من الداخل لأنه اذا شلته يطيح عزم الموتر.

------------------

شيك على الصلييب >>اكيد منه

ن م ر 999
26/02/2011, 10:45 AM
السلام عليكم
صباح الخير
انتظر ردودكم ...

------

شيك على الصليب >>اكيد منه

مورد الهايب
26/02/2011, 11:27 AM
السلام عليكم
صباح الخير
انتظر ردودكم ...

أخوي غير صليب عمود الدبل
وصدقني بتفقد الصوت

alfedr
09/03/2011, 06:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخواني اعضاء هذا المنتدى المحترمين
انا عندي جيب باثفندر قير اوتماتيك 2003فيه مشكله عجزتني وعجزة الكهربائيين
الجيب يمشي كويس ميه بالميه بس جيت ازود السرعه يصير مخنوق زي خنقة الفلتر
غيرت فلتر الهوا وحساساته ووديته للشركه بتبوك الصناعيه وجلس عندهم اسبوعين وغيرو جميع الحساسات
وجربو بس مافيه فايده وبعد اسبوعين قالو لي عندك مشكله بالضفيره وقيمة الضفيره حوالي 3000 الف ريال وتركيبها حوالي 3000 الاف ريال يمكن تصريف من عندهم
لانهم عجزو يلاقو الخراب
الجيب لادست على الدعاسه بشويش يصير ميه ميه واذا دست عليه بسرعه يصير مخنوق مره مايمشي
ملاحضه عندي عداد الكيلوات الي يعد كم كيلو مشيت لايعمل
واذا احد عنده ضفيره جيده يراسلني على الخاص
وياليت تدلوني على حسب خبراتكم وش العطل
تحياتي لكم

عبدالرحمن السالم
09/03/2011, 11:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله

غيرت فلتر الهوا وحساساته ووديته للشركه بتبوك الصناعيه وجلس عندهم اسبوعين وغيرو جميع الحساسات
وجربو بس مافيه فايده وبعد اسبوعين قالو لي عندك مشكله بالضفيره وقيمة الضفيره حوالي 3000 الف ريال وتركيبها حوالي 3000 الاف ريال يمكن تصريف من عندهم
لانهم عجزو يلاقو الخراب
الجيب لادست على الدعاسه بشويش يصير ميه ميه واذا دست عليه بسرعه يصير مخنوق مره مايمشي

تحياتي لكم

طيب متأكد انه من الظفيره ، طيب غيرت صفاية البنزين ممكن الصفايه عندكم متوسخه ومكتومه ، غير الصفايه وجرب

مركز حراره
09/03/2011, 01:22 PM
مشكله الحراره عند مسك الخط
الحل المضمون 100%تركيب رديتر اردني
(لطلب ارسلي على الخاص)

سييرا2002
10/03/2011, 03:55 AM
الإخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم على هذا الموضوع الرائع
طبعًا من زمااان كنت أتمنى أمتلك باثفندر , والحمد لله تسهلت معي وشريت 2003 خليجي اوتوماتك
فحصته وقالوا لي زين .. بس ! فيه تهريب خفيف في زيت الباور من تحت ويقولون الدودة اليمين , هل هي فعلا ديم تخرب في الباثفندر؟ وكم يكلف إصلاحها ؟
طبعًا أنا ما عندي خلفيه عنها
وياليت الأخوان إلّي بالشرقية إذا يعرفون ورشه متخصصه يعطونا إسمها ومكانها لأني برضه أبي أشيك على مسامير الثلاجه بع

alfedr
10/03/2011, 07:27 PM
هلا اخوي اي غيرت صفاية البنزين الي تجي فوق الدفرنس الخلفي
وجربنا ضغط الطرمبه بالشركه وقالو ميه ميه
تكفو الي عنده خبره او مر بالشي هذا يفيدني
تحياتي

سييرا2002
11/03/2011, 10:37 PM
الإخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم على هذا الموضوع الرائع
طبعًا من زمااان كنت أتمنى أمتلك باثفندر , والحمد لله تسهلت معي وشريت 2003 خليجي اوتوماتك
فحصته وقالوا لي زين .. بس ! فيه تهريب خفيف في زيت الباور من تحت ويقولون الدودة اليمين , هل هي فعلا ديم تخرب في الباثفندر؟ وكم يكلف إصلاحها ؟
طبعًا أنا ما عندي خلفيه عنها
وياليت الأخوان إلّي بالشرقية إذا يعرفون ورشه متخصصه يعطونا إسمها ومكانها لأني برضه أبي أشيك على مسامير الثلاجه بعد

للرفع الله يرفع عنّا وعنكم كل مكروه

HCW
12/03/2011, 01:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله
لانهم عجزو يلاقو الخراب
تحياتي لكم

غالبا ضعف في بالكويلات او طرمبه البنزين

اذا دست تسمع صوت انفجار في الشكمان؟ اذا في صوت انفجار هذه من البواجي او الكويلات
اذا ما فيه صوت انفجار و تحس السياره تصير مخنوقه اذا دعست كامل الدعسه هذه من طرمبه البنزين او من حساس الهواء.
حساس الهواء جرب تنظفه و شوف او بالغالب الطرمبه ضعيفه.

alfedr
12/03/2011, 05:56 AM
غالبا ضعف في بالكويلات او طرمبه البنزين

اذا دست تسمع صوت انفجار في الشكمان؟ اذا في صوت انفجار هذه من البواجي او الكويلات
اذا ما فيه صوت انفجار و تحس السياره تصير مخنوقه اذا دعست كامل الدعسه هذه من طرمبه البنزين او من حساس الهواء.
حساس الهواء جرب تنظفه و شوف او بالغالب الطرمبه ضعيفه.

هلا اخوي حساس الهوا غيرته جديد وضغط الطرمبه قالو كويس
بس ابي اوضح لك اكثر الان وانا موقف السياره اذا دست على الدعسه بشويش
ياصل معي عداد rpmالى اخر شي يكون ميه ميه
بس ادعس فجئه خلاص تكون السياااره مخنوقه مره كانك كاتم عنها الهوا
بالنسبه للخنقه مافيها اي انفجارات نهائي
تحياتي

سييرا2002
14/03/2011, 10:32 AM
الإخوه الكرام سيارتي 2003 أوتوماتك اسمع صوت تنسيم عند دواسة الفرامل (( مثل صوت تنسيم الغاز حق الطبخ )) طبعًا الصوت يختفي لمّا أدوس على دواسة الفرامل ولمّا أرفع أرجولي يرجع الصوت
فياليت أحد يفيدني هل هو طبيعي هذا الصوت وإلا هناك مشكله وإذا كان هناك مشكله وش الحل ؟

alfedr
15/03/2011, 01:26 AM
الإخوه الكرام سيارتي 2003 أوتوماتك اسمع صوت تنسيم عند دواسة الفرامل (( مثل صوت تنسيم الغاز حق الطبخ )) طبعًا الصوت يختفي لمّا أدوس على دواسة الفرامل ولمّا أرفع أرجولي يرجع الصوت
فياليت أحد يفيدني هل هو طبيعي هذا الصوت وإلا هناك مشكله وإذا كان هناك مشكله وش الحل ؟

اخوي شيك على ليات الهوا للبريك الي تابع للباكم تلاقي لي مخروم او مقطوع

nono77
16/03/2011, 10:27 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :_

يا اخوان بالنسبه لمنظف البخاخات يلي يباع بالمحطات ب 10 و15 هل كويس لتنيظف البخاخات ام له مشاكل جانبيه ....

باث 2000
18/03/2011, 05:27 PM
يعطيك العافية على الموضع الجميل
كان عندي مشكلة بالقير باث 2000 احطة بالاول يرجع على الفاضي لوحدة الثاني ويرجع على الفاضي دورت بالورش قالو مافي الى تغير قطعة من القير والله ماذكر اسمها بس المشكلة ماهي موجودة في اي مكان
ومالقيت حل الا(غيرت القير كامل)

باث 2000
18/03/2011, 05:31 PM
ابغا تضبيط للباث 2000 تكفون صور بالدمام
ايميلي AHMED_3009@LIVE.NI

سييرا2002
20/03/2011, 07:29 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :_

يا اخوان بالنسبه لمنظف البخاخات يلي يباع بالمحطات ب 10 و15 هل كويس لتنيظف البخاخات ام له مشاكل جانبيه ....

إذا سيارتك ما بها علّه فما أنصحك فيه والبديل هو فك التانكي وتنظيفه عند أقرب ورشه

وأضعف الإيمان هو فكّ هوز البنزين الموصل للصفاية وتفريغ البنين وتنظيف التانكي والشغله ما تأخذ لا وقت ولا جهد وبالمرّه غير صفاية البنزين

سييرا2002
20/03/2011, 07:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله

لانهم عجزو يلاقو الخراب

تحياتي لكم

أعتقد دبات الرصاص منسدّة والعلم عند الله

ياليت أخوي لو تشيك عليها عند حقّ الشكمانات وتعطيني الخبر لأنه عندي إحساس بنسبة 80% والشغله ما تكلف 100 ريال على الحدّ الأعلى

salehhd
20/03/2011, 09:27 AM
السلام عليكم
امس رحت الورشة وفكت عامود الدبل وفحصوة في المخرطة وقالو خربان ( فية فضاوة اذا حركته )

الاخوان قالو ان عامود الدبل حق الدتسن يركب فياليت اذا احد عنده معلومة عن موديل الدتسن وكم سعر عامود الدبل الخاص بالدتسن لان حق الباث حوالي 2000 ريال

وشكراً

سييرا2002
20/03/2011, 10:15 AM
السلام عليكم
امس رحت الورشة وفكت عامود الدبل وفحصوة في المخرطة وقالو خربان ( فية فضاوة اذا حركته )

الاخوان قالو ان عامود الدبل حق الدتسن يركب فياليت اذا احد عنده معلومة عن موديل الدتسن وكم سعر عامود الدبل الخاص بالدتسن لان حق الباث حوالي 2000 ريال

وشكراً

أممممم فحصت الصلبان ؟

ممكن المشكله منها بس ..

صقر ولد صقار
20/03/2011, 10:21 AM
السلام عليكم

وشكراً

انا شارية من تشاليح الكويت 240 ريال اذا لك روحة ولا تعرف احد يبي يروح وصه

salehhd
20/03/2011, 10:53 AM
الاخ سيرا
الاخ صقر ولد صقر
بارك الله فيكم
انا مغير الصلبان جديده قبل فترة ومثل ماذكرت فكيت العامود وديته مخرصة وقالي خربان
السيارة تمشي بشكل مقبول وبعد ال80 رجه خفيفة من قدام
ودي بعامود جديد اذا كان سعرة معقول لان التشاليح ماتضمن انه مضبوط 100%

ahmedo
20/03/2011, 02:47 PM
السلام عليكم
ارجو النصيحة........ عندى باث 2004 الحالة ممتازة بس فى مشكلة (صوت طقطقة من الخلف) عند بداية التحرك مع الدخول للمنحنى او صعود او نزول مطب .
بدلت كل البوشات الخلفية نوع يابانى مش وكالة ..... وبدلت المعاونات الخلفية وكالة و لسة الصوت موجود
ايه الحل .....
وجزاكم الله خير .

nono77
20/03/2011, 03:42 PM
الاستبنه عندك من تحت ترا جلست اسبوع احوس من صوت بالخلف وطلع بالنهايه منها

خشير الذيب
21/03/2011, 02:09 AM
حبيت اشارك معكم كان عندي موديل 2002 وحصل عندي مشكلة النزول مع الحمول وضربته للمطب قويه من الخلف وغيرت مساعدات شاص وركبت كعكات ومع الحمله 7 اشخاص وذبيحه وعزبه وحلاوه في البر ولاكن اذا فاضي تقول شاص يناقز على الازفلت يرف تنقيز خفيف
والمشكله الثانيه ان بعد 3 سنوات خطوط وبر صار عندي رجه وكانت من العمود الامامي عمود الدبل وكانت ماتقطع من فوق ال100 ولو انها ترصيص تقطع فوق ال100 وكان سبب خراب العمود عدم التشحيم لاني سالت اصحاب البناشر عن التشحيم وقالو ماله تشحيم وكذبو علي وانا مادورت صدقت ولا شحمت العمود وخرب وركبت له فرارات قدام وماشي

الثروتل بدي
22/03/2011, 05:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بدايتاً أشكر الأخ باثفندر وجميع الأعضاء الذين ساعدو في الإجابه على إيجاد حلول لمشاكل الباثقندر

مشكلتي عجزت عنها جميع ورش الدمام وأنا تعبت منها 11 شهر ولازالت المشكله بدون حل
بكل اختصار عداد الظغط rpm ما يتعدى 2 ونص (يقطع الموتر ) وكل ما زدت في سرعه دعسه الأبنص كل ما نزل عداد الظغط يصير يقطع على 2 واذا قللت من سرعة دعسي للأبنص صار الموتر طبيعي اذا وصل 6 قطع << طبعاً اذا كنت واقف
وحتى لما اكون ماشي 40 مثلا ودعست الأبنص كامل بسرعه ما يتعدى الـ rpm 2 ونص ولما ادعس الأبنص على شوي شوي يمشي الموتر طبيعي لين يوصل السرعه 130 والقير يكون رابع و عداد الظغط على تحت الـ 3 بشوي لو اني ازيد الدعسه ما يعدي الثلاثه ويقعد يقطع ..!:mad:
الطامه الكبرى إني اعرف إن المشكله متعلقه يا بـ حساس الهواء أو الثروتل بدي :(
وحساس الهواء عندي منه 4 كل ما ركبت واحد اسبوع ويخرب الأول قلت ممكن التركيب فيه مشكله لازم افك اصبع البطاريه ركبت الثاني ونفس اخوه قالو لي نظف الثروتل ونفس اخوه الي قبله اسبوع وترجع المشكله ويوم ركبت الرابع قالي أحد الفلبينيين الي مريت عليهم لا (هدا مابي من هساس هوا هدا مين تروتل ) للعربيه يقول ان الخربان البليه الثروتل وكيف تأكدت لما ركبلي من عنده ثروتل حق باثفندر كان يشتغل عليه يقول جرب كم يوم وجربته اسبوع والموتر مثل الحلاوه يوم قلت ابي اشتريه قال مهب للبيع حق زبون المهم رجعت حقي القديم وفرحت اني عرفت المشكله (بعد ثلاث شهور ) مليت من التقطيع ورحت للوكاله وشريت ثروتل ركبته قبل يومين واليوم اتفاجأ ان الموتر رجع زي اول يقطع هنا انهبلت وضاق صدري والإربعاء أنا ماشي الرياض فقلت اطرح قصتي مع هالثروتل عندكم يا النشاما عسى الله ان يكتب الخير لي ولكم
السؤال هنا هل كان يجب علي اني اشتري حساس هوا يوم شريت ثروتل جديد وإن الحساس الأخير خرب ..؟ أو إن الثروتل ماله دخل ويا حسافا الدراهم ..؟ أو إن يلزم لهالثروتل برمجه ..؟ و وين ابرمجه إذا الوكاله ما استقبلتني ..؟وهل هناكـ فرق بين حساس هواء 2003 و 2004أو 2005..؟
**مواصفات موتر باثفندر 2003 فل كامل قير اوتوماتيكـ امريكي اخو السعودي ما يفرق عنه غير المرايات والطبلون محركات وقطع الغيار ابد سعوديه المكينه مغيره خليجي 2005 **
للمعلوميه اذا فصلت اصبع البطاريه مده 15 دقيقه وشغلت الموتر يصير زي الحلاوه لمده يوم بس ومن بكرى ترجع المشكله
نسيت لا اقولكم البواجي جديده طرمبه البنزين جديده الكهرب مشيك 3 مرات سليم وتشييكـ كمبيوتر 6 مرات وكلها تقول حساس الهواء
داري اني طولت عليكم << هذا وانا بأختصر (لكن تحملوني :D)
اذا عند احد اي معلومه أو يعرف ورشه بالدمام أو بالرياض تحل هالمشكله أو إن هالمشكله صادفته من قبل لا يبخل علينا يا جعله هو و والديه وكل من هو بداخل هالمنتدى بالجنه
هذا رقم جوالي
0566887877

salehhd
22/03/2011, 09:40 AM
السلام عليكم

استفسار بسيط
هل كل مرة تغير الحساس تقوم بتغيير فلتر الهوى او لا
اذكر احد الزملاء عنده مكسيما وعنده مشكلة مشابهه وطلع مايغير فلتر الهوى ابد والسيارة مع المشي تكتم مره ثانية والغبار يدخل الحساس ويخرب من جديد
المعروف ان الباث السعودي 2003 كان فيه مشكلة الحساس وحلت في 2004 و2005
ولا وديها الوكاله واخسر شوي وريح راسك والله يعينك

أبونجم
22/03/2011, 01:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بدايتاً أشكر الأخ باثفندر وجميع الأعضاء الذين ساعدو في الإجابه على إيجاد حلول لمشاكل الباثقندر

مشكلتي عجزت عنها جميع ورش الدمام وأنا تعبت منها 11 شهر ولازالت المشكله بدون حل
بكل اختصار عداد الظغط rpm ما يتعدى 2 ونص (يقطع الموتر ) وكل ما زدت في سرعه دعسه الأبنص كل ما نزل عداد الظغط يصير يقطع على 2 واذا قللت من سرعة دعسي للأبنص صار الموتر طبيعي اذا وصل 6 قطع << طبعاً اذا كنت واقف
وحتى لما اكون ماشي 40 مثلا ودعست الأبنص كامل بسرعه ما يتعدى الـ rpm 2 ونص ولما ادعس الأبنص على شوي شوي يمشي الموتر طبيعي لين يوصل السرعه 130 والقير يكون رابع و عداد الظغط على تحت الـ 3 بشوي لو اني ازيد الدعسه ما يعدي الثلاثه ويقعد يقطع ..!:mad:
الطامه الكبرى إني اعرف إن المشكله متعلقه يا بـ حساس الهواء أو الثروتل بدي :(
وحساس الهواء عندي منه 4 كل ما ركبت واحد اسبوع ويخرب الأول قلت ممكن التركيب فيه مشكله لازم افك اصبع البطاريه ركبت الثاني ونفس اخوه قالو لي نظف الثروتل ونفس اخوه الي قبله اسبوع وترجع المشكله ويوم ركبت الرابع قالي أحد الفلبينيين الي مريت عليهم لا (هدا مابي من هساس هوا هدا مين تروتل ) للعربيه يقول ان الخربان البليه الثروتل وكيف تأكدت لما ركبلي من عنده ثروتل حق باثفندر كان يشتغل عليه يقول جرب كم يوم وجربته اسبوع والموتر مثل الحلاوه يوم قلت ابي اشتريه قال مهب للبيع حق زبون المهم رجعت حقي القديم وفرحت اني عرفت المشكله (بعد ثلاث شهور ) مليت من التقطيع ورحت للوكاله وشريت ثروتل ركبته قبل يومين واليوم اتفاجأ ان الموتر رجع زي اول يقطع هنا انهبلت وضاق صدري والإربعاء أنا ماشي الرياض فقلت اطرح قصتي مع هالثروتل عندكم يا النشاما عسى الله ان يكتب الخير لي ولكم
السؤال هنا هل كان يجب علي اني اشتري حساس هوا يوم شريت ثروتل جديد وإن الحساس الأخير خرب ..؟ أو إن الثروتل ماله دخل ويا حسافا الدراهم ..؟ أو إن يلزم لهالثروتل برمجه ..؟ و وين ابرمجه إذا الوكاله ما استقبلتني ..؟وهل هناكـ فرق بين حساس هواء 2003 و 2004أو 2005..؟
**مواصفات موتر باثفندر 2003 فل كامل قير اوتوماتيكـ امريكي اخو السعودي ما يفرق عنه غير المرايات والطبلون محركات وقطع الغيار ابد سعوديه المكينه مغيره خليجي 2005 **
للمعلوميه اذا فصلت اصبع البطاريه مده 15 دقيقه وشغلت الموتر يصير زي الحلاوه لمده يوم بس ومن بكرى ترجع المشكله
نسيت لا اقولكم البواجي جديده طرمبه البنزين جديده الكهرب مشيك 3 مرات سليم وتشييكـ كمبيوتر 6 مرات وكلها تقول حساس الهواء
داري اني طولت عليكم << هذا وانا بأختصر (لكن تحملوني :D)
اذا عند احد اي معلومه أو يعرف ورشه بالدمام أو بالرياض تحل هالمشكله أو إن هالمشكله صادفته من قبل لا يبخل علينا يا جعله هو و والديه وكل من هو بداخل هالمنتدى بالجنه
هذا رقم جوالي
0566887877

كان عندي نفس مشكلتك بالضبط ووديتها للوكالة وكشفوا بالكمبيوتر ماطلع لهم شي وفي الأخير بدوا يجربون الحساسات اللي عندهم ويجربونها على موتري ... وفي النهاية طلع من حساس الحذاف اللي يجي بين المكينة والقير أو اسفل المكينة وغيرته قبل 3 سنوات بــ 375 ريال والحمد لله تمام ....
هذي تجربتي انقلها لكم وإن شاء الله تستفيد يا خوي .

بالمناسبة أعطنا أخبارك ونتائج حل المشكلة ... بالتوفيق

باث 2000
26/03/2011, 08:21 AM
يايات استرالية تلقاها في الرماية في الشرقية
وبيفدوك الشباب

عزواي
08/04/2011, 03:18 AM
السلام عليكم ... بقولكم قصتي وبالاخير ابطلب منكم ..
يا جماعة الربع انامن كم اسبوع شريت باث موديله 2003 و المعرض اللي شريته من غشني فيه وغيرت فيها اشياء كثيره صدر المكينه وطرنبة الطاره والحساس حق الدعسه واتوماتيك المروحه وتحت السياره والخ .. كلها واكل علي حوالي 5000ويمكن اكثر المهم الله لا يوفقه اللي غشني المهم الموتر زبط معي كم اسبوع وانا راجع من الكلية اسمع صوت طقطقه بالمكينه انا انهبلت لا تصير المكينه مخبطه بعد وفقت يوم وقفت راح الصوت وعلى طول اروح للورشه قال راعي الورشه مافيه صوت ركبته معي ما طلع الصوت اسرعت شوي وطلع الصوت قالي بسرعه ارجع للورشه هذا عمود الكرنك اللي داخل المكينه قال يمكن سبيكه طايحه او شي وراحت ووقفته عنده قال لازم تفك المكينه وتشوف عمود الكرنك قلت يمكن الجنزير يمين يسار عدل بدل قال ابد عمود الكرنك البعض يقول وش عرفه انه مب الجنزير بجاوب عليه لانه هو اللي مغير لي صدر المكينه
واول ما تفك صدر المكينه يطلع لك الجنزير المهم وفك المكينه وطلع العمود طبعا اخذ المكينه يوم ونص
ويوم فكهاا وطلع العمود قالي العمود مخروط ومحطوط سبايك تجاريات وانا شفت العمود وسالت اكثر من شخص قالو كلامه صحيح وو .. وو الخ المهم عاد انا جلست ادور بالتشليح عمود كرنك مالقيت ( تشليحات بريده ) وابي فزعتكم كان احد خابر لي عمود كرنك يدلني عليه وابي اعرف كم سعره بشرط ان العمود يكون صفر ( غير مخروووط) في اي محافظة من محافظات القصيم او بالرياض مع شرط الفحص ارجوو التكرم بسرعه الرد رقم جوالي بعد اذن الادارة 0553287793 ( ابوسلطان)

سييرا2002
08/04/2011, 04:27 PM
السلام عليكم ... بقولكم قصتي وبالاخير ابطلب منكم ..
يا جماعة الربع انامن كم اسبوع شريت باث موديله 2003 و المعرض اللي شريته من غشني فيه وغيرت فيها اشياء كثيره صدر المكينه وطرنبة الطاره والحساس حق الدعسه واتوماتيك المروحه وتحت السياره والخ .. كلها واكل علي حوالي 5000ويمكن اكثر المهم الله لا يوفقه اللي غشني المهم الموتر زبط معي كم اسبوع وانا راجع من الكلية اسمع صوت طقطقه بالمكينه انا انهبلت لا تصير المكينه مخبطه بعد وفقت يوم وقفت راح الصوت وعلى طول اروح للورشه قال راعي الورشه مافيه صوت ركبته معي ما طلع الصوت اسرعت شوي وطلع الصوت قالي بسرعه ارجع للورشه هذا عمود الكرنك اللي داخل المكينه قال يمكن سبيكه طايحه او شي وراحت ووقفته عنده قال لازم تفك المكينه وتشوف عمود الكرنك قلت يمكن الجنزير يمين يسار عدل بدل قال ابد عمود الكرنك البعض يقول وش عرفه انه مب الجنزير بجاوب عليه لانه هو اللي مغير لي صدر المكينه
واول ما تفك صدر المكينه يطلع لك الجنزير المهم وفك المكينه وطلع العمود طبعا اخذ المكينه يوم ونص
ويوم فكهاا وطلع العمود قالي العمود مخروط ومحطوط سبايك تجاريات وانا شفت العمود وسالت اكثر من شخص قالو كلامه صحيح وو .. وو الخ المهم عاد انا جلست ادور بالتشليح عمود كرنك مالقيت ( تشليحات بريده ) وابي فزعتكم كان احد خابر لي عمود كرنك يدلني عليه وابي اعرف كم سعره بشرط ان العمود يكون صفر ( غير مخروووط) في اي محافظة من محافظات القصيم او بالرياض مع شرط الفحص ارجوو التكرم بسرعه الرد رقم جوالي بعد اذن الادارة 0553287793 ( ابوسلطان)

الله يعينك ياخوي كان ودي أساعدك لكني بالدمام ولا أعرف بعد فيها شيء الشيء إلّي ممكن أساعدك به إني أنقل طلبك للرابطة على الرابط التالي

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=6512131#post6512131

مركز حراره
09/04/2011, 01:41 PM
مشكلت ارتفاع الحراره عند السرعه او التطعيس
الحل تركيب رديتر اردني عريض اعرض من البلد ومضمون
لطلب ارسلي على الخاص

تبووووووك
25/04/2011, 08:36 PM
اخي العزيز الخبير بالباثفندر موديل 2003
انا معاي 2003 الموتر يطفي كل شوي بهذلني واحيانا مايقبل التعيشيق يتفتف ويطفي عطوني حل تكفون العرس مابقاله غير 45 يوم والجيب بهذلني تكفوووون انصحوني أو عطوني رقم مهندس

سييرا2002
25/04/2011, 10:14 PM
اخي العزيز الخبير بالباثفندر موديل 2003

انا معاي 2003 الموتر يطفي كل شوي بهذلني واحيانا مايقبل التعيشيق يتفتف ويطفي عطوني حل تكفون العرس مابقاله غير 45 يوم والجيب بهذلني تكفوووون انصحوني أو عطوني رقم مهندس

أبشر بالخير

أنت زور رابطة ملاك الباثفندر على الرابط التالي وراح تلقى إجابات لمعظم أسئلتك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=156827&page=925
أو
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=156827

غلطه ثمنهاروح
23/06/2011, 04:11 AM
بن غييثات .. ترجع بالسلامه
تعال عندي أوديك محل أعرفه يبيع لك فحمات أصلي وكاله
وميكانيكي جيد يركبهن لك وأنت عندة بنفس اللحظه
والكلام موجه لك ولجميع ملاك الرابطه .. ودمتم

ن ن ن 3 3 3
30/06/2011, 06:29 AM
السلام عليكم
حيا الله الشباب .. مشكورين على هذا الموضوع الحلو ..

عندي الجيب الله يطول بعمره ويحفظه موديلة 2005 فل اوتو ..
ماشي 215 تقريبا .. توني شاريه مستعمل ...

لكن مشكلته ان عزمه طايح >< مزعجني ومقلقني .. وطفرني ><
غيرت البواجي ,, وقالو لي الكويلات سليمه ,, وفرغت الدبه وما زالت المشكلة
وفلتر الهوا والزيوت والقير والمكينه كلها سليمة .. ومفحوصه كبيوتر وكلها ok

لما تدعس البنص كامل على خط الموتر بالكاد توصل سرعته 160 حتى لو كان الهوا معك !!
وإذا كنت واقف على الزيرو ودعس البنص كامل ما يفز ولا يفاحط ولا شي .. يمشي مؤدب مثل البقره يقهر ><
أقدم اكسنت أو أي كسره تقوم علي بالراحه .. << انذليت ههههههه
مع العلم اني مب راعي مقاومات .. لكن حاولت اقارن عزم موتري مع المواتر فقط !

وهاليومين طلعت لي مشكلة جديدة صار يقطع تقطيع واجد وسرعته ما توصل 130 ..
وولعت لمبة المكينه .. وخفت عليه ووقفته ما حركته من يومين ><

مدري إذا كان أحد يقدر يفيدنا تكفون يا حبايب :$

المحترف800
30/06/2011, 06:08 PM
السلام عليكم
حيا الله الشباب .. مشكورين على هذا الموضوع الحلو ..

عندي الجيب الله يطول بعمره ويحفظه موديلة 2005 فل اوتو ..
ماشي 215 تقريبا .. توني شاريه مستعمل ...

لكن مشكلته ان عزمه طايح >< مزعجني ومقلقني .. وطفرني ><
غيرت البواجي ,, وقالو لي الكويلات سليمه ,, وفرغت الدبه وما زالت المشكلة
وفلتر الهوا والزيوت والقير والمكينه كلها سليمة .. ومفحوصه كبيوتر وكلها ok

لما تدعس البنص كامل على خط الموتر بالكاد توصل سرعته 160 حتى لو كان الهوا معك !!
وإذا كنت واقف على الزيرو ودعس البنص كامل ما يفز ولا يفاحط ولا شي .. يمشي مؤدب مثل البقره يقهر ><
أقدم اكسنت أو أي كسره تقوم علي بالراحه .. << انذليت ههههههه
مع العلم اني مب راعي مقاومات .. لكن حاولت اقارن عزم موتري مع المواتر فقط !

وهاليومين طلعت لي مشكلة جديدة صار يقطع تقطيع واجد وسرعته ما توصل 130 ..
وولعت لمبة المكينه .. وخفت عليه ووقفته ما حركته من يومين ><

مدري إذا كان أحد يقدر يفيدنا تكفون يا حبايب :$

هلابك أخوي ..

اذا كنت من سكان الرياض فيه ورشه الثنيان بصناعية الدائري مر عليها وصاحب الورشة ابوابراهيم وبيفيدك باذن الله ومتخصص بالباثفيندر ..
وهذا رقمه 0554889337 بالتوفيق .. (موقعها غرب مكتب تقديرات الحوادث ) ..

السلماني f16
01/07/2011, 02:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شريت السنه الماضيه جيب باث فاندر موديل 2002وبعد ثلاث شهور الاحظ عليه بعظ المشاكل مع العلم اني مو راعي مشاوير لاحظت عليه بعض المشاكل :mad:
1 بعد ماشريته بثلاث شهور كانت قومته صعبه ياله يقوم وديته الورشه وقالو الكلتش خربان وصاج وصلحوه ورجع موتري الاول وبعده خذيت عليه خط اذا تعديت 80 يطلع صوت ونين يوجع الراس ماخليت ورشه ماجيته الي ييقول الشكمان داخله شبك وذا خرج الشبك يطلع الصوت والي يقول المكينه فيها خراب وشو الحل

ن ن ن 3 3 3
02/07/2011, 06:28 PM
هلابك أخوي ..

اذا كنت من سكان الرياض فيه ورشه الثنيان بصناعية الدائري مر عليها وصاحب الورشة ابوابراهيم وبيفيدك باذن الله ومتخصص بالباثفيندر ..
وهذا رقمه 0554889337 بالتوفيق .. (موقعها غرب مكتب تقديرات الحوادث ) ..

هلا حبيبي ,,
أنا رايح لابو ابراهيم وهو اللي فرغ لي الدبات ..
لكن ما قالي أي مشكلة بالحساسات ولا بالقير ولا المكينه ولا شي .. يقول العزم طبيعي
وأنا مستغرب من كلمته ذي ,, لأنه فاهم بالباثفادنر زين ,, وهذا واضح جدا ان عزم طايح 100%

pathfinder 20
20/07/2011, 12:00 AM
ياشباب الله يجزاكم الجنه توني اشتريت باثفيندر 2005 مخزن المهم السياره مامشت واكتشفت بها عله مره صاحيه ومرات بها عله السياره بها طقه ورى لمى اهدي وارجع ادعس قالو فضاوه الا الا المهم رحت فحصته الموتر مافيه شي اخيرا استقرينا على برمجة الدعسه حق البنزين قالو بالوكاله يبي لها تغير وهي غاليه 3800 والافضل البرمجه فانا قريت عن الحساس انه مشكله بالباث هل يمكن يكون هو هالحساس اللي مسوي هالمشاكل كلها ارجو الافاده وجزيتم خيرا

pathfinder 20
20/07/2011, 01:24 AM
الله يجزاكم خير ياشباب برضه اللي يخبر لي جنوط وكاله 17 بليز يقولي وبكم السعر

عبدالرحمن السالم
20/07/2011, 12:01 PM
ياشباب الله يجزاكم الجنه توني اشتريت باثفيندر 2005 مخزن المهم السياره مامشت واكتشفت بها عله مره صاحيه ومرات بها عله السياره بها طقه ورى لمى اهدي وارجع ادعس قالو فضاوه الا الا المهم رحت فحصته الموتر مافيه شي اخيرا استقرينا على برمجة الدعسه حق البنزين قالو بالوكاله يبي لها تغير وهي غاليه 3800 والافضل البرمجه فانا قريت عن الحساس انه مشكله بالباث هل يمكن يكون هو هالحساس اللي مسوي هالمشاكل كلها ارجو الافاده وجزيتم خيرا

وعليكم السلام والرحمه ، الله يعطيك من خيره ويكفيك شرهه
الطقه إلى تقول عنها ورى هذي من الجلب جلب عمود التوازن ، حتى اذا جيت توقف عند اشاره او شى تحس كأنه في احد صادمك من ورى حتى وقت ماتمشي
غير الجلب وان شاء الله يضبط معك
عاد الدعسه ما ادري اتوقع مالها دخل اذا كلامك فيه طقى ورى
الحساس ماله ان شاء الله مشاكل اذا واضبت على تغيير وتنظيف فلتر الهواء لانه اذا اتسخ يخرب عليك الحساس وهذا مشاكل الحساس بإختصار
اهم شى فك مسامير الثلاجه وريح راسك وتفكها عند ابو إبراهيم وهذا رقمه 0554889337
موفق خير
للإفادة والاستفادة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=336606

pathfinder 20
24/07/2011, 06:00 PM
وعليكم السلام والرحمه ، الله يعطيك من خيره ويكفيك شرهه

الطقه إلى تقول عنها ورى هذي من الجلب جلب عمود التوازن ، حتى اذا جيت توقف عند اشاره او شى تحس كأنه في احد صادمك من ورى حتى وقت ماتمشي
غير الجلب وان شاء الله يضبط معك
عاد الدعسه ما ادري اتوقع مالها دخل اذا كلامك فيه طقى ورى
الحساس ماله ان شاء الله مشاكل اذا واضبت على تغيير وتنظيف فلتر الهواء لانه اذا اتسخ يخرب عليك الحساس وهذا مشاكل الحساس بإختصار
اهم شى فك مسامير الثلاجه وريح راسك وتفكها عند ابو إبراهيم وهذا رقمه 0554889337
موفق خير
للإفادة والاستفادة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=336606

مساء الخير اخوي عبدالرحمن لاهنت
ابو ابراهيم ذا وين محله انا بالشرقيه ان كان مو بالشرقيه فيه نسخه لابو ابراهيم عندنا :p
الصراحه ودي ابيعه السياره يافيها عين ياني ماعرفت له يان فيه مشكله ومالقيت من يضبطها لي وانا اتوقع مليون في الميه ان المشكله بسيطه جدا

سمو الأحساس
07/08/2011, 02:36 PM
السلام عليكم
أنا معي باث فيندر 2005 قبل كم يوم أنفجر المبرد حق الاليديتر وخلط زيت القير
وغير الرديتر وغيرت الزيت القير بس بعدها بكم يوم ولعة عندي لمبة AT CHAKحقت القير وصار مايعشق التعشيقة الرابعة وش السبب تتوقعون أرجو الرد

الباثفندر 3.5
07/08/2011, 02:52 PM
السلام عليكم
أنا معي باث فيندر 2005 قبل كم يوم أنفجر المبرد حق الاليديتر وخلط زيت القير
وغير الرديتر وغيرت الزيت القير بس بعدها بكم يوم ولعة عندي لمبة AT CHAKحقت القير وصار مايعشق التعشيقة الرابعة وش السبب تتوقعون أرجو الرد

هذا عيب كل النيسان
الاغلب انه القير ودع و شوف لك قير من التشليح

mmgarni
07/08/2011, 10:18 PM
السيارة الوحيدة اللي ندمت عل بيعتها باث فندر 2003 علما بانه جنن اهل اهلي لكني احبه

ابو غلا العمر
12/08/2011, 03:43 PM
تكفووووووووووووووووووون عندي باثفندر 2003 توي شاريه من يومين ماشي 177000 وعندي مشكله بالخرطوش حق الاديتر وقت ما اشغل السياره وتحمى القاه متحجر مع الرغم بأن الحراره فوق الخط الاول واقل من الربع بعد
هل توجد مشكله او عاديه
تكفوووووون افيدوني
والشي الثاني عندي تهريب كثير في علبة الدريكسون هل تحتاج اصلاح او علبه وكم سعرها
الله يجزاكم خير
وتكفوووووووووووووووون يالنشامى افيدوني

مسافر وحداني
13/08/2011, 03:39 AM
تكفووووووووووووووووووون عندي باثفندر 2003 توي شاريه من يومين ماشي 177000 وعندي مشكله بالخرطوش حق الاديتر وقت ما اشغل السياره وتحمى القاه متحجر مع الرغم بأن الحراره فوق الخط الاول واقل من الربع بعد
هل توجد مشكله او عاديه
تكفوووووون افيدوني
والشي الثاني عندي تهريب كثير في علبة الدريكسون هل تحتاج اصلاح او علبه وكم سعرها
الله يجزاكم خير
وتكفوووووووووووووووون يالنشامى افيدوني

ابشر بسعدك

عادي يكون متحجر وجداً طبيعي
انا سيارتي 2003

اما بخصوص علبة الدركسون يفيدونك الاخوان

عويض الوابصي
17/08/2011, 11:19 AM
جلد المقصات بالباث 2005 لازم تغير مقصات كاملة ؟

سلطان الهاوي
17/08/2011, 02:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شريت السنه الماضيه جيب باث فاندر موديل 2002وبعد ثلاث شهور الاحظ عليه بعظ المشاكل مع العلم اني مو راعي مشاوير لاحظت عليه بعض المشاكل :mad:
1 بعد ماشريته بثلاث شهور كانت قومته صعبه ياله يقوم وديته الورشه وقالو الكلتش خربان وصاج وصلحوه ورجع موتري الاول وبعده خذيت عليه خط اذا تعديت 80 يطلع صوت ونين يوجع الراس ماخليت ورشه ماجيته الي ييقول الشكمان داخله شبك وذا خرج الشبك يطلع الصوت والي يقول المكينه فيها خراب وشو الحل
اذا تعديت 100 يروح الصوت هذا الكارونه ما يضر ابداً

Wasel1399
18/08/2011, 02:10 AM
أنا لدي باثفندر 2006 و به مشكلة انه يشتغل ولا يقبل بنزين علماًبانه اذا فصلت البطارية منه يشتغل أوكي ولاكن عند أطفائة وارجاع تشغيلة تعود نفس المشكلة فما الحل ارجو المساعدة×

sdraoy
21/08/2011, 08:19 PM
السلام عليكم انا عندي باثفندر 2004 توي مغير مكينته ويوم طلعت من الورشه ومشيت شوي لقيت لمبة المكينه مولعه ولا ادري هل هي مولعه من اول ما شغلته او بعد ما مشيت ولا فيه اي اعراض لا تفتفه ولا حاجه ارجو من لديه خبره يفيدني وشكرا

عااشق الدهناء
22/08/2011, 10:10 AM
السلام عليكم

يا الربع انا معي باف 2001 ومشكلته معي بدت وانا مسافر اذا تعديت سرعة 140 ارتفعت الحراره فوق النص
وترتفع فوق النص بعد اذا كنت بالنفود وتوصل فوق النص

طبعا رحت وسيخت الرديتر وغسلت السلندر وغيرت بلف الحراره وشيكت على الخراطيش كلها واخرتها الخرطوش الداخلي اللي عند الطرمبة حقت المويه لاني كنت ناوي اغيرها بعد لكن الميكانيكي قالي ما فيها شي وتشتغل مزبوط ورحت لأكثر من كهربائي وقالي توماتيك المروحة سليم ميه بالميه ولا فيه قصور

طبعا الحين الموتر تغير شوي بالخط وصار احيان يحتمي واحيانا لا
لكن بالنفود ميه بالميه يحتمي
تكفون يا الربع اللي عنده خلفيه عن الموضوع لا يبخل علينا

تحياتي

الليث الذهبي
22/08/2011, 12:02 PM
السلام عليكم

يا الربع انا معي باف 2001 ومشكلته معي بدت وانا مسافر اذا تعديت سرعة 140 ارتفعت الحراره فوق النص
وترتفع فوق النص بعد اذا كنت بالنفود وتوصل فوق النص

طبعا رحت وسيخت الرديتر وغسلت السلندر وغيرت بلف الحراره وشيكت على الخراطيش كلها واخرتها الخرطوش الداخلي اللي عند الطرمبة حقت المويه لاني كنت ناوي اغيرها بعد لكن الميكانيكي قالي ما فيها شي وتشتغل مزبوط ورحت لأكثر من كهربائي وقالي توماتيك المروحة سليم ميه بالميه ولا فيه قصور

طبعا الحين الموتر تغير شوي بالخط وصار احيان يحتمي واحيانا لا
لكن بالنفود ميه بالميه يحتمي
تكفون يا الربع اللي عنده خلفيه عن الموضوع لا يبخل علينا

تحياتي

رح لابو براهيم خله يشيك عليه اتوقع يبيله تغيير رديتر وتلقاه عند ابو براهيم 400 ريال واطلق من حق الوكاله له قرابت السنتين على موتري ويالله لك الحمد

عااشق الدهناء
23/08/2011, 05:42 AM
رح لابو براهيم خله يشيك عليه اتوقع يبيله تغيير رديتر وتلقاه عند ابو براهيم 400 ريال واطلق من حق الوكاله له قرابت السنتين على موتري ويالله لك الحمد

من ابوابراهيم ...!!

ابودرر
29/08/2011, 04:26 AM
[SIZE="4"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معي باثفندر2006امريكي صاري معي مشكلة فيةكنت مسافر وقفت عند نقطة تفتيش يوم جيت بمشي الى الموتر مايقبل الدعس وصل الضغط3 وياله يقوم والمشي شوي الى الموتر نقل عزم ومشاء عادي ومن بعدها تولع لمبه التشيك
ومن بعدها استمرت المشكله
ابي ورشه في بريده عليها الكلام
الى مرت عليه يفيدني

أبويزيد010
06/09/2011, 10:07 AM
السلام عليكم
الفزعة ياالنشاما
عندي باثفندر 2005 امريكي احيان مايقبل دوس بنزين عند بداية التشغيل
والسياره طيبة ونظيفة بس هالعلة

SaMi83
21/09/2011, 11:35 PM
ياكثر الطقطقه بالباث ... لازم قبل تغير المساعدات تأكد أن الصوت مايكون من الشكمان كان عندي

نفس المشكله ...

فارس ملهم
22/09/2011, 01:24 PM
معي باثفندر 2005 والمكيف طلع فيه صوت وصار مهوب بار مره
وديته لكم واحد في الصناعية يقولون ضعف كمبروسر
اختلفت الاقوال على قولين
منهم من يقول غيير كمبروسر
ومنهم من يقول تنظيف ليات ومواصير

ابي رايكم وورشة حلوة الله لا يهينكم

ابولمى 23
22/09/2011, 08:16 PM
سلام عليكم انا عندي مشكله في الباثفندر 2003
المكيف احيانا يبرد يازينه واحيانا مايبرد غير اقعد اطفي واشغل فيه حتى يبرد ورحت فيه لكذا واحد ولا واحد فيهم وافق الثاني وش الحل تكفووووووون تراني احترت فيه

فارس ملهم
22/09/2011, 09:17 PM
سلام عليكم انا عندي مشكله في الباثفندر 2003
المكيف احيانا يبرد يازينه واحيانا مايبرد غير اقعد اطفي واشغل فيه حتى يبرد ورحت فيه لكذا واحد ولا واحد فيهم وافق الثاني وش الحل تكفووووووون تراني احترت فيه

نفس الحالة لدي
ان شاء الله بعد سوال اهل الخبرة والاستشارة يحتاج كمبروسر جديد

الاعراض عندك هل هي :
صوت غير معتاد تحت الدرج
اذا مسكت خط بررد واذا وقفت احتر

اذا كانت هذه الاعراض للاسف يحتاج كبروسر

هاااوي ثادق
22/09/2011, 09:24 PM
نفس الحالة لدي

ان شاء الله بعد سوال اهل الخبرة والاستشارة يحتاج كمبروسر جديد

الاعراض عندك هل هي :
صوت غير معتاد تحت الدرج
اذا مسكت خط بررد واذا وقفت احتر

اذا كانت هذه الاعراض للاسف يحتاج كبروسر

اتصلو على الرجال وتاكدو
0564779879 ابو نايف

فارس ملهم
22/09/2011, 10:30 PM
اتصلو على الرجال وتاكدو
0564779879 ابو نايف

هاوي ثادق .. ابو نايف عنده ورشة والا عنده خبرة ؟؟

هاااوي ثادق
23/09/2011, 06:35 AM
هاوي ثادق .. ابو نايف عنده ورشة والا عنده خبرة ؟؟

ورشه وخبره

ابولمى 23
23/09/2011, 07:35 AM
اخ باثفندر سلام عليكم ورحمة الله
انا عندي باثفندر 2003 فيه مشكلة في التبريد المكيف مرات يبرد ومرات ما يبرد غير اشغل واطفي فيه الين يبرد ورحت لكذا واحد وما لقيت عنده علم ثابت مدري عندك علم وش السالفه عطوني حل ؟؟؟؟؟؟:s

ابولمى 23
23/09/2011, 07:41 AM
اتصلو على الرجال وتاكدو
0564779879 ابو نايف
اخوي الغالي تبريده ماله علاقة بالخط احيانا في البلد ما يبرد واحيانا اول ما اشغل السياره مايبرد غير اطفي واشغل عشان يبرد

هاااوي ثادق
23/09/2011, 11:02 AM
اخوي الغالي تبريده ماله علاقة بالخط احيانا في البلد ما يبرد واحيانا اول ما اشغل السياره مايبرد غير اطفي واشغل عشان يبرد
قد صارت لخويي وقالو له الكمبرسر خربان
وفيه احتمال بلف الكمبرسر والله اعلم

ابولمى 23
23/09/2011, 03:43 PM
جزاك الله الف خير

benzemawi
02/10/2011, 02:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \
اولا انا مشاري من الكويت شدني هالموضوع للتسجيل في المنتدى

انا عندي باثفندر 2003
اخذته من سنه تقريبا لما اخذته كان مفصول الدبل
وكان بالعزم وحش والسياره تحس انها طافيه وانت تمشي 120 او 160 من الهدؤء
لما جيت ابطلع للسعوديه في العطله الصيفيه قلت لازم اركب عامود القاردن مال الدبل
ولما ركبته بدت الاصوات عندي والرجفيه

بالنسبه للرديتر اخذووها نصيحه لحد يرقع الرديتر بمعجون او يجفده (يوضبه)
اول مااتشوف الرديتر فيه تهريب على طول بدله لان نضامه ضخ هواء ولا راح يضبط الا بالتبديل

بالنسبه للعوامه مالت البانزين الي تحت الكشن الخلف السايق لا تبلها الا اذا خرب عندك عداد البانزين
وتاكد منها قبل لا تبدلها

benzemawi
02/10/2011, 02:40 AM
اخوي ابو لمى 23 \

انا اول مااخذت السياره كنت نفسك بالضبط مرات يبرد ومرات لا رحت ابشوف حل له قالوا لي فيه غبار ويضبط ولا تبدله الكمبريسر

رحت نضفت الصندوق الي مكان خلف الدرج ونفس الحاله

اخر شيي استسلمت للامر الواقع رحت طقيت لي كمبريسر مستعمل 50 دينار (700ريال ) والحين المكيف الحمد لله باااارد جدا ومرات مااشغله من قوة برودته

عبدالرحمن السالم
02/10/2011, 08:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \
اولا انا مشاري من الكويت شدني هالموضوع للتسجيل في المنتدى

انا عندي باثفندر 2003
اخذته من سنه تقريبا لما اخذته كان مفصول الدبل
وكان بالعزم وحش والسياره تحس انها طافيه وانت تمشي 120 او 160 من الهدؤء
لما جيت ابطلع للسعوديه في العطله الصيفيه قلت لازم اركب عامود القاردن مال الدبل
ولما ركبته بدت الاصوات عندي والرجفيه

وعليكم السلام والرحمه ، الله يحييك يالغالي
اجل هذا يبي له تغيير لعامود الدبل شف لك التشليح او جديد وعلى فكره عمود الددسن الدفرنسين يركب ممكن تركبه وارخص
موفق خير

ابو ندب
03/10/2011, 12:47 PM

انا عندي مشكله فريت الصناعيه كله محد عرف المشكله
وهي اذا شغلت السياره ومشيت بعد نص ساعه يصير الموتر ثقيل
وما يتعدى سرعته 100

مع العلم ان موديله 2004 وموصفاته فل الفل امريكي زي (الانفنتي)

ارجوووووووو الرد بسرعه تكفووون

nono77
04/10/2011, 09:01 AM
امبير الضغط ينزل مره وحده عند الرفع عن الدعسه

ابوشهودي
10/10/2011, 01:25 PM
مرحبا بالجميع

أخواني عندي أستفسارين

الأول وين أحصل كفرات ماكسس وكم المقاس بالضبط وكم سعرهن تقريباً .,

الثاني عندي النسافات مكسورات وما حصلت إلا أصلي وتقريباً الخلفي 432 ريال لحبة :eek:
وين أحصل التجاري

المكان القصيم ــ بريدة