المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جميع مشاكل الباثفندر والحلول هنا

الصفحات : [1] 2 3 4

باثفندر
08/03/2007, 01:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الملاحظ انتشار سيارة الباثفندر بشكل قوي وخصوصا بعد ان تغير شكله من الناجح جدا الى سيارة عادية ربما حلت بها الكثير من المشاكل بس تغيرت جذريا ، ماعلينا

حبيت انزل هذا الموضوع اللي ارجو من الجميع التفاعل معه لنخدم هذه السيارة وجميع ملاكها و من فكر انه يمتلكها
الموضوع يخص الباثفندر حتى موديل 2005 فقط من جميع المشاكل والحلول فنرجو من صارله مشكله يذكرها ويذكر حلها وينبه الجميع بالطريقة لتفاديها .

نبدا بالمشاكل اللي في بالي :-.
.
.

- اكبر مشكلة تقريبا واغلاها ثمنا هي خراب الحساس ؟
الحل تغير الحساس واحد بحوالي 1800 ريال والاخر ارخص شوي
تفادي المشكله تنظيف فلتر الهواء دائما ، تغير الفلتر كل 20000 كلم ، تعبيه بنزين قبل ما ينزل عن الربع
.
.

- صوت في الباب الخلفي ؟
فك مسمار الربط اللي في البدي وطرقة الى الداخل ثم ارجاعة - تركيب ربلات على البيبان
تفادي المشكلة تربيط السيارة والباب بشكل دوري عشان ما ينحل وتخرب الوزنية ، عدم الذهاب الى البر ( معصي ) ، صك الباب بشويش
.
.

- انحلال السبير ويصير على جنب ؟
الحل التأكد من تركيبه بشكل صحيح ، تركيب ربلات او لستك وقماش فوقة والشد عليها .
.
.

- خراب او تعفط البلاستيك اللي يحمي المكينه ؟
جديد من الوكاله غالي فصلك من الصناعية حديد وقصصها ما تكلفك 50 ريال
تفادي المشكله شيك اللي يغيرلك زيت انه ركب جميع الصواميل ، لاتطامر ( معصي )

.
.

- تغيير صوت البواري وا الهرنات ؟
فك البواري وتنظيفها من الغبار ، قص السلك او الراس الحديد اللي يكبس بالبواري وتركيب أخر ، تركيب جديدة
.
.

-نزول السيارة من الخلف ؟
تركيب يايات استرالية ، تركيب كعكات ، تركيب بوالين ( مجربها هي الافضل )

.
.

-صوت من الكفر اللي قدام مع اللفه ؟
تشحيم المقص ، تغيير الجلد حقت المقص
.
.

- صوت طقة في المكينه او تفته ؟
تغيير بواجي ، تصفيه مكينه ، غير بنزينك الى 95
.
.

هذا اللي عندي نرجوا تصحيح الاخطاء والزياده من عندكم وشكرا لكم جميعا

الباثفايندر3
09/03/2007, 01:38 PM
الاخ باثفندر جزاااااااااااااااك الله خير على هذا الموضوع المهم جدا جدا

ابو حمد 2003
09/03/2007, 05:33 PM
السلام عليكم ورحة الله وبركاته

انا يا اخواني استفدت من المنتدى هذا كثير كمشاهد والحين جا دوري افيد غيري وفي نفس الوقت استفيد
انا معي باثفايندر 2003
وواجهت مشاكل منه والحمد لله اصلحتها
وانا مستعد لاي واحد يواجه مشكله فيه اني اساعده باللي اقدر عليه
واول شي صوت الباب الخلفي واجهت المشكله هذي وفكيت البلاستيك اللي في الباب الخلفي ونظفت يد الباب ومكينته زين والحمدلله الحين تمام
وانا في الانتظار

ابوحماد
09/03/2007, 08:05 PM
نبي حل لامشكلة نقص الزيت عند 2000 كيلو علبة كاملة

صوت من تحت رجل السواق عند المطبات وعند لف الدركسون (مغير المساعد جديد طقم كامل) والصوت موجود

الرجه في السيارة بوجه عام ( مغير كفرات جديدة ومسوي ترصيص) والمشكله موجوده

ابوعبيده
09/03/2007, 10:03 PM
وش افضل مساعدات للباث فندر الخلفيه موديل 99

salehhd
09/03/2007, 11:31 PM
السلام عليكم

الله يعطيك العافية على هذا الموضوع المميز وهذا تسجيل حضور ومتابعة

نوض الحقوق
10/03/2007, 12:25 AM
باثفندر اشكرك على الباثفندر .
ابو حماد بالنسبة لصوت الطقة اللي تحت اللي تطلع مع المطبات هذي يا طويل العمر جلب عمود التوازن تجي 2 غالباً ما تطلع بعد الامطار او غسيل البستم تأكد منهن و قد لا يبدو لك انهن خربانات و لاكن يكون فيهن قساوة و تفزر ..
اما نقص الزيت و الرجة لا اعلم لها جواباً و شكراً

عسلوف
10/03/2007, 12:39 AM
اخوي بالنسبة للرجة فهي قعلى نوعين
1 ان كانت تظهر في جميع التعشيق الغيارات فهذه احتمال من الجنوط او صليب العمود او ربلة العمود والحل اذهب الى وكيل كفرات برج ستون او مركز مماثل له لان الجنوط الكروم لها ترصيص خاص في بعض الاحيان
2 اذا كانت تظهر في التعشيق الخامس وخاصة اذا السرع من 120 الى 140 فهذ من القير وسببه غير معروف اذهب ال الوكالة في هذه الحالة

عبدالرحمن السالم
10/03/2007, 11:18 AM
السلام عليكم .. مشكور ألف شكر أخوي باثفندر على هالموضوع الرائع ..

أخي الكريم ألاحظ على سيارتي من الخلف ميلان الاستبنه .. وهذا الشى لاحظته على جميع الباثفندر
هل فيه حل لذالك واتمني ان تشرح لى ..

ماقصرت ولاهنت اخوك / دحيم

باثفندر
10/03/2007, 12:53 PM

مشكورين جميعا بدون استثناء على الردود الطيبة,

بالنسبة لنقص الزيت مالحظته الا مرة واحدة بمشوار من الدمام الى الرياض وانا راجع لقيته ناقص شي بسيط بس كنت مسرع وقتها اظنه فقط

بالسرعة , اما مشاوير من الشرقية الى الغربية وطلعات بر ومشيت على الزيت اكثر من 7000 كلم في احد المرات وما لاحظت اي نقص

او تغيير في جودة الزيت .

وبالنسبة للكفر الصراحة كان مجنني اوزنه وبعد فترة القاه مايل حطيتلي فوق الكفر قطعتين ربل وحدة يمين ووحدة يسار وشديت الكفر عليهن

وما عاد تحرك .

والشكر مرة ثانية للجميع ,,,,,,,,

العليمي
10/03/2007, 01:18 PM
اخوي عندي استفسار بخصوص صفاية البنزين في الباثفندر 2005 .

فيه صفاية بنزين خارجيه خلف الإستبنه و هذي معروف انها تحتاج الى تغيير ، لاكن الصفايه الموجوده داخل تانكي البنزين و هي عباره عن قطعه بلاستيكيه لونها ابيض ، هل تحتاج الى تغيير ، و اذا تحتاج بعد كم كيلو ؟؟؟

و جزاك الله خير على هذا الموضوع ..

دغيم1
10/03/2007, 01:36 PM
السلام عليكم

جهد تشكر عليه - جزاك الله خير - فالدال على الخير كفاعلة - وانت تحب الخير لنفسك ولغيرك وهذه صفة المؤمن الحق
حفظك الله ووفقك
تقبل تحياتي - دغيم 1

ابوحماد
11/03/2007, 02:23 PM
بنسبه للرجه السيارة قير أتماتيك والرجه موجوده

ونبي حل عن صفايت البنزين

باثفندر
15/03/2007, 03:43 AM

السلام عليكم ,,,

اشكر جميع الشباب اللي شاركوا بالموضوع ,,اعتذر عن التأخر بالرد عشان السيرفر اللي ما بغى يخلص ( اذا كنت ترى هذه ال....)

اخوي العليمي : بالنسبة لصفاية البنزين اللي داخل التانكي الصراحة ما اعرفها اخبر الطرمبة داخل على العموم ما اظن انها تتغير الا اذا

خربت , اما الخارجية تتغير على قول اهل الخبرة كل 100000 كلم وما عليك من الوكالة .

الاخ او حماد : ليس لدي خبرة بالاتماتيك ولاكن اتوقع جلد كراسي القير تعبانه

الاخ دغيم 1 :جزاك الله خير ورحم الله والديك .

كاشت شمال
15/03/2007, 08:11 AM
ولا عليكم امر يااخوان ماهو الفرق بين الباثفايندر المواصفات الأمريكية والمواصفات السعودي بالتفصيل الممل.

شخاط
16/03/2007, 04:02 AM
السلام عليكم يا شباب

الصراحه موضوع مهم جدا خاصه لاهل الباث

والله يعطي صاحب الموضوع العافيه والمشاركين

انا مشكلتي ان الموتر عندي فيه رجه اذا وصل الميه وصوت الموتر يتغير

قالي مكانيكي رصص العمود او غيره

طمرت للتشليح واطق عمود 2004 بخمسميه ريال

وامس الموتر وانصعقت انه ماتغير شي وارصص الكفرات ونفس الشي

الحقيقه ضاق صدري وشار علي لحيه غانمه شرواكم اني افصل عمود الدبل واجرب

علما ان الموتر موديله 2001وقيره تماتيك وجنوطه حقت 2004ولا نستغني عن شوركم يالربع

وان جد جديد معي ابا اعلمكم ,,,,,, والسلام
اخوكم شخاط

العـابر
16/03/2007, 05:58 PM
السلام عليكم
اشكرللاخ اللي طرح الموضوع والاخوان المشاركين هذا الجهد الذي ييسر على الكل عناء البحث لاصلاح المشاكل التي تواجهه او الخسائر المادية بلا فائدة
وهنا اذكر لكم مشكلتي التي وجدت لها حل بعد عناء لعل احد يستفيد منها
وهي اني احسست بوجود رجة في السيارة بعد 80 كلم واكتشفت انه بسبب عامود الدبل حيث انه لابد من تشحيمة كل فترة وكنت اجهل ذلك حتى انتهى الشحم اللي فية وانعدمت المسننات واضطريت لتغيير العامود كاملا وبعدها زالت الرجة فنصيحتي للخوان هي الحرص على تشحيم العامود كل فترة وهو مجهز بمسمار تشحيم
وتقبلوا تحياتي ودعواتي لكم بالصحة والسلامة

ابوحماد
16/03/2007, 08:52 PM
طيب الجيب للي معي آنفنتي 2003م أخو الباثفندر وفيه هذي الرجه عند 100 وعند 150كيلو

وهذي السيارة مافيها مشاحم أبد

بس سويت ترصيص على جهاز الكبيوتر عند ميزان المجد والحمد الله الرجه خفت 80 %

الربذي
16/03/2007, 09:36 PM
اخوي شخاط جرب ان تركب فرارات او تحضيره اذا ماتعرفها شف الخيمه هذة بها عن المواضيع المميزه تجد شرح عن طريقه عملها
انا معي باث ومركبهن تصدق اني اعرف انهن مشبوكات ولا لا اذا كانن مشبوكات يثقل الموتر ونحس فيه رجه خفيفه جدا لاتلاحظ
لكن انا عندي رجه على 160 و165 كل السياره ترج وايضا يتغير صوت السياره

ترا الفرارات مفيدات يريحن السياره وتكون دفع خلفي بس لانه يفصل العامود لانه مامنه فايده دورانه اذا ماحتجت الدبل واذا بغيت الدبل وانت تنزل الهواء اشبكه معك تكه واحده لكل كفره

Abo Nader
16/03/2007, 11:14 PM
السلام عليكم...

أخوي شخاط يمكن جنوطك فيهن بلا و لا بهن عفط...

الشي الثاني الباث ميحتاج تشحيم....كل البناشر يقولون أنه ماله تشحيم...

بعدين المشلكة الي هي الطقه عند السواق في المطب دايم أسمعها بالباث...بالذات المكروفة...

العـابر
16/03/2007, 11:34 PM
يا شباب التشحيم لعامود الدبل والله ضروري ولا يلعب عليك راعي البنشر
ترى المسمار حق التشحيم تلقاه على القطعة الامامية من العامود واحيانا لازم تقدم او ترجع شوي لين يفتر العامود وتشوف مسمار التشحيم
وترى ما احد يقولي انا شفت بنفسي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

Abo Nader
16/03/2007, 11:48 PM
أخوي العابر...

نبي نتعبك ممكن صور..
بعدين أنت من سكان القصيم؟
..

بس أعرف واحد أسمه نفس أسمك..

العـابر
17/03/2007, 12:43 AM
والله ابحاول ان شاء الله احط صور قريبا
وبالنسبة لي فمالك لوا انا من سكان الرياض
وتقدر تقول اني من القصيم

ابوحماد
17/03/2007, 03:18 PM
العابر أنا عندي آنفنتي ولا فيه مشاحم أخو الباث

نبي صورة لو تكرمة والشي الثاني راعي المشجمة يقول: ود العامود يم مخرطه عشان تسوي لها مشاحم

شخاط
17/03/2007, 04:39 PM
السلام عليكم يا احبه

بالنسبه لرجه العمود الامامي

ناس واجد مدحوا لي مخرطه يقالها مخرطه وحيد في الرياض

ابا اروح لها وافيدكم .

اخوي الربذي

بالنسبه للفررات انشا الله اني ابا اركب بس مدري هل فيه فرق بين البرازيليه وحقت السليماني

وسلامي للجميع اهل البثفندرات....

(الاوشرايكم نحط لنادوريه كل اسبوع) :p

الربذي
17/03/2007, 07:37 PM
الغالي شخاط طبعا الافضل ون رار او حول هالاسم لقيت ببريده يقول حق الوكاله اضنه قالي 800 ريال بعد الخصم
طبعا انا مركب برازيلي اضن شاريهن ب400 ريال بس عيبهن مايتحملن واجد من ركبتهن مشيت عليهن حول 80الف كم تمام بس وحده طلعت صوت خوفني (عيييييييييييط ) ويروح ثم بعد فتره جاء وراح وخصوصا اذا وفكيته وشحمته وراح الصوت الى يومك له سنه وشوي جهه وحده الثانيه الحمد لله تمام التمام
ركبهن صدقني تحس بالفرق وخله يملاهن شحم اصلي

شخاط
19/03/2007, 05:46 PM
السلام عليكم يالربع

توني جاي من الصناعيه

فكيت عمود الدبل وانقطعت الرجه نهائي

والسبب ان فيه فضاوه بالعمود

وعلى كذا ترى اخونا العابر صاااادق ابن صااادق يوم قال ان عمود الدبل فيه مشاحم

وقد رئيتها بأم عيني ونصحني الفني الي بورشه وحيد بتشحيمه مع كل غيار زيت

علشان ما ينعدم الرمان وقال ان الفررات ضروريه للي يبي يريح العمود ويخفف عزم الموتر

والحقيقه اني حسيت بخف بالموتر عقب فكه العمود....

وعلى فكره ترى شفت راعي انفنتي بالورشه عموده نفس عمود الباث وفيه مشاحم

هذي تجربتي والسلالالالالام ....

اخوكم / شخاط

Abo Nader
19/03/2007, 11:29 PM
السلام عليكم...

طيب أخوي يحتاج أفك العمود على شان أشحم...

ولا أوديه البنشري و يشحم...
وتكفون صور...للمشاحم...

ولدعبدالرحمن
20/03/2007, 12:20 AM
مشكور على الموضوع الجيد
يأخواني متحه نشوف الصورالاي على عمود الدبل للمشاحم
تكفون بسرعه
ومششكورين

ابوحماد
20/03/2007, 01:11 PM
هذي مشكلة اذا ابي اشحم العامود أقوم أفكه ثم أركبة ثاني مره

باثفاندر 2005
20/03/2007, 01:59 PM
شباب العمود فيه مشاحم تلقى فيه مثل المسمار بالعامود من قدام حاول تحرك السياره قدام والا ورا الين تشوفه ..

بالنسبه للي يسأل لازم نفك العامود أقولك لا مر أي محل غيار زيت وقله أبي تشحيم عندهم زي الجهاز خاص للتشحيم يشبكه على المشاحم ويشحمه الشغله ما تكلف شي من ريال الى 10 بالكثير على حسب الكمية أنا قبل كم يوم مشحم ابوبندر ب 3 ريال .. :d

خ الفياض
21/03/2007, 02:58 PM
السلام عليكم
عندي باث فندر موديل 2001
صوت الهواء من كل مكان وكمان الباب الخلفي فيه صوت
مع العلم ان السياره نظيفه ولا تسمكرت ابد ولله الجمد
رحت ودي اعير جلد الابواب الجلده للباب الواحد 250 تقريبا ومدري هو منها ولل لا حطيت ربل والاصوات موجوده بس الصوت مايطلع الا بعد الميه
وفيه مشكله ثانيه الا وهي الكفر عندي معلق وفيه رجه اذا طلعت للبر حطيت جلد اظافيه ماكو فايده
وفيه كمان صوت طقه عند الكفر الامامي الجنبين يقول انه ذراع الدفرنس جلده تعبانه رحت للقطع قالوا 170 للواحد ومافيه الابعد شهرين ولا ثلاثه مع العلم اني مغير المقصين كامله
ودي اغير زيت الدفرنس الخلفي وش احسن زيت وهل 140 ممتاز ولا ثقيل
وسلامتكم

كيف النشاما
22/03/2007, 03:07 PM
يا أبو حماد صارلي نفس مشكلتك بالضبط الي هي الصوت الي يطلع تحت السواق وكانه حديد بحديد

وهي لو تناظر تحت السياره تلقى مسافه طويله للشكمان بدون شيالات

فيبدى يرتخي مع الوقت ويتركى على الشاصي ( الحديدة الليتربط بين الشاصي الايمن واليسر )

وحله انك تروح لحقين الشكمانات وتقوله يرفعه لك ب 40 أو 20

امل ان اكون افدتك

شخاط
22/03/2007, 05:51 PM
السلام عليكم

يالربع انا عندي الموتر طايح وجهه

وش تهقونه منه ؟

هل هو من المسا عدات ؟

اومن اليا يات ؟

افتونا مأجورين ...

اخوكم / شخاط

Abo Nader
22/03/2007, 07:12 PM
أخوي شخاط...

طيحة الوجه دائما من الياي...لأن البدي يرتكز على الياي ماهو على المساعد...

الحل يا كعكات ولا تغير الياي...وترا ما قد شفت أردى من مساعدات و يايات الباث...ولا وشلون يصير مريح...

أخوي كيف النشاما...الحديده الي تربط على قولك الشاصي اليمين مع اليسار تسمى كرسي القير...لو تنزل و تشوف بطن السياره تلقى القير بالظبط يرتكي على نصف الكرسي...

الدهام
23/03/2007, 01:03 AM
السلام عليكم
سؤالي عن الباثفيندر هو 1-عن أفضل شئ يساعد على أن الموتر ما يطيح من وراء عند التحميل.
2- صوت من الباب الخلفي{الرجاء توضيح الحل}.
3- صوت من قدام تحت يطلع عند المطبات أو الطرق الوعره.

الرجاء توضيح الحلول

مجنون نيساني
24/03/2007, 01:47 AM
السلام عليكم
لو سمحتوا ابي ورشة لرش الجنوط تكون حلوة وبالرياض وكم السعر ورقم البوية(خلاص يكفي اسئلة)الموتر موديل 2002 ابي ارش الجنوط مثل 2004 او 2005
وجزاكم الله 100000000000000خير

خ الفياض
24/03/2007, 07:47 PM
ياشباب ردو على اسئلتي تكغووووووووووووون

مجنون نيساني
26/03/2007, 12:05 AM
السلام عليكم
وراكم بديتوا ماتردون؟
ردوا علينا الله يجزاكم خير

مجنون نيساني
26/03/2007, 12:07 AM
السلام عليكم
وراكم بديتوا ماتردون؟:mad: :no:
ردوا علينا الله يجزاكم خير:D :D

abu rana
26/03/2007, 01:24 AM
والله الموضوع قيم جداً وأتمنى من الأخوة المشرفين تثبيته لتعم الفائدة.فتبادل الخبرات يوفر على الواحد منا الوقت والجهد والمال بعد وهو الأهم.

أنا صارت عندي مشكلة مع المكيف وهي أن موزع المكيف(اللي يوزع الهواء داخل على الرجلين أو على القزاز أو على الوجه)

يعني زر ( Mode).ثبت على وضعية واحدة مهما ضغطت مايتغير ومن ردى الحظ ثبت على وضع الرجلين بس.

وتبهذلت الله لايوريكم إذا شغلت المكيف صارت رجليني تثلج من البرد و وجهي يصب عرق.

وأقعد أكمخ لك المكيف والطبلون من القهر وأقول يمكن يزين.

قلت مابدهاش باءا....لازم أروح للكهربائي. وأول ماقلت للكهربائي عن المشكلة قال لا أنت لازم تروح للوكالة هذا

اليكتروني ولاتخلي أحد يلعب فيه أحسن لك، أنا بصراحة إذا سمعت طاري الوكالة على طول أحس بالقهر والغبن والضيم.

وتدرون ليه....حرامييييية،بس دخول السيارة ب 200 ريال هذا غير المرمطة بالمواعيد والتأخير و... و... و....

قلت لازم أحاول القى وين الخلل بالضبط.

الحل يأخوان طلع أسهل مماتتخيلون.

كل ماعليك هو أن تنزل راسك وتحط خشتك عند دواسة البنزين ثم تلفت لليمن تلقى مجموعة أسلاك كبيرة تحاول تبعدهن شوي

وبعدين تلقى المتسبب بالمشكلة وهو عبارة عن عمود يتحرك في مجرى طبعاً يحركه دينمو صغير داخلي ماتشوفة حركة هالعمود

هي اللي تتحكم بتوزيع الهواء.لو حركته حركة بسيطة بيدك تلقاة يتجاوب معك أثناء الضغط على الزر Mode

والسبب في هذا الخلل وأعتقد أنه متكرر في الباث لان صديق لي صارت معه المشكلة من فترة بسيطة مع أن موديله 2005

هو أن هذا المجرى يحتاج تنظيف وشوية شحم برأس الأصبع وتنتهي المشكلة .

طبعاً أنا ماأعمم يمكن تكون فيه أسباب مختلفة لمثل هذا الخلل ،لاكن أنت قبل تدوخ ادور لك مصلح تأكد أن هالسبب غير موجود.

ودمتم سالمين....وتشكراتي لكاتب الموضوع وياليت توضح لي أخوي بالتفصيل شلون أتخلص من صوت الباب الخلفي.

باثفندر
26/03/2007, 03:46 AM

السلام على الجميع واعذرونا لتاخر الرد للانشغال هذه الايام .

اخوي الفياض

بالنسبة لصوت الهواء له عدة اسباب : - احتمال تنسيم انك قد غيرت قزازة ولا ظبطوها لك .

- احتمال يبيلك وزنية ابواب .

- والاحتمال الاكبر الربلات اللي على البيبان ( شيكها وغير المتقطعة والمنفكة فقط )

- وبالنسبة للصوت في الباب الخلفي أأكدلك انه ما يبيله غير انك تفتح الباب اللي ورا وتشوف الحديدة اللي في النص تحت اللي يمسك

عليها القفل على شكل حرف v مقلوب وتطقها بمطرقة بشويش اللين تصير مخفوسة شوي على داخل اللين تصير على شكل U

مقلوب ( يعني من V الى U ) .

-وبالنسبة للسبير العلاق ماعندي خلفية .

-وبالنسبة للصوت ما وضح المعني بس جرب شحم الجلد وشوف اذا راح الصوت يعني غيرها وانت عارف الخلل من وين .

وزيت الدفرنس شيك الكاتلوج او اسئل الوكاله هم ابخص .

اخوي الدهام :

- افضل شي انك ترفعة من ورى انك تركب بوالين وسط الياي تتحكم فيها تنفخ او تقلل الهوا ( وانا مجربها من 3 سنوات زي الحلاوة )

او تركب يايات استرالية بس تراها قاسية على طول ومع الوقت تبي تفش .

-وسؤالك الثاني والثالث ارجو اني جاوبت عليه باللي اقدر .

اخوي مجنون نيسان :

انا من الشرقيه وما عندي خبرة بالرياض , ولكن عندنا افضل ناس تغطس بالبحرين وازين من الامارات واسعارهم معقوله وعلى

شغلهم ضمان .

اخوي ابورنا :

يعطيك العافية على التوضيح والصراحة مشكلة المكيف اول ما قريتها توقعت الخلل كهربائي بس طلع مكانيكي وبسيط

اكرر شكري للتوضيح وما قصرت وبالنسبة للباب الخلفي ارجو ان اكون وضحت .

( ويعطيكم الف عافية )

الأسد
26/03/2007, 12:19 PM
موضوع جدا راااااااااااائع ...

الاخ ابو رنا فعلا انا صارت معي نفس المشكلة ..وحليتها بنفس الطريقة ..

لكن فيه مشكلة عندي الان وهو ان ( لسان القير الي يتحرك اذا دست على الفرامل لكي تحرك القير الى وضع الريوس ) هذا اللسان احيانا كثيره يعلق مايتحرك وبهالحاله ماقدر احرك القير

bnsa
26/03/2007, 01:24 PM
انا عندى باثفايندر موديل 91 وغيرت المساعدات الأربع من جبرايل لكنى ندمت لقوة المطب فا ودى بنصيحه احد مجرب غيرهم غير الوكاله لارتفاع السعر وشكراً

خ الفياض
26/03/2007, 07:37 PM
يعطيك الف عافيه اخوي
باثفندر
والله ماقصرت
بس وش هي البالونات الي بالمساعدات وش احسن نوعيه ومن وين علما بي اني من الغربيه
حفظكم الباري

abu rana
27/03/2007, 12:41 AM
يأخوان بالنسبة للكفرات....جنط 17 فيه أحد منكم شاف يوكوهاما بنفس مقاس كفرات الوكالة اللي هي 245/65/17

أنا مالقيت إلا كفرات الوكالة وكفرات الوكالة زي مانتم عارفين قاسية مرة وثقيلة على السيارة بالنفود مع أنها تعيش.

يعني أحد جرب كفرات جنط 17 غير كفرات الوكالة لإن جنط 16 ماعندهم مشكلة الخيارات عندهم كثيرة.

وإنشاء الله مايكون فيه أحد منكم جنط ويقولي بدل الجنوط وركب جنط 16،لإن مايعقل أرمي جنوط أصلية وأركب جنط تجاري.
للمعلومية قيمة الجنط الواحد في الوكالة اربعة الأف ريال.

ودمتم سالمين.

مجنون نيساني
27/03/2007, 02:30 AM
السلام عليكم
مشكور اخوي باثفيندر والله يعطيك العافية
بس عندي سؤال بسيط هو:البالونات اللي تقول كم سعرهن؟وين احصلهن؟وين اركبهن؟
الله يعطيك العافية واسفين على ازعاجك بكثرة الأسئلة.

مجنون نيساني
27/03/2007, 02:42 AM
الا على فكرة الموضوع ليش مايثبت والله انه ازين من 3000000000000وكاله ومهندس واستفدنا منه استفاده عظيمة
الله يجزاكم 300000000000000000000000000000خير والمسلمين اجمعين

الدهام
27/03/2007, 10:10 AM
السلام عليكم.....
abu rana
بالنسبه للكفرات جنط17 فيه كفرات ميشلان مجربها زينه ومافيها خلاف وميشلان معروف وأفضل من البريجستون حق الوكاله

راعي النيسان
27/03/2007, 11:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع جدا مفيد لأصحاب الباث فايندر بدل ما تدور في جميع مواضيع المنتدى ... فشكرا لك اخي

مشكلتي في الباث فايندر 2004 هي صوت عند التعشيق من نمرة الى نمرة مثل صوت صحن الكلتش

ما هو حل هذه المشكلة .. وهل السبب فعلا صحن الكلتش

سبق وان طلعت ريحة الكلتش اكثر من مرة في الطعوس

منتظر ارائكم

تحياتي

الأسد
27/03/2007, 11:11 PM
الاخ ابو رنا انا مركب يوكوهاما بصرااااااااااحة ممتاااااااازة بالحيل والين من البرجستون ولا فيها الا عيب واحد وهو انهن كبيرات شوي ...

salehhd
27/03/2007, 11:57 PM
السلام عليكم
البوالين مصنوعة من البلاستك وعلى شكل افقي وتتركب داخل اليايات حق السيارة الخلفية وتقدر تنفخها بالماطور او عند البنشري وتحط الضغط الي تبي لرفع السيارة وماتنزل مع التحميل

سعرهاحسب علمي في حدود 500 ريال وانا شفتها عندنا في الشرقية عند محل اسمة 4x4 وبالنسبة للغربية ماعندي خبر وهي موجودة للباث بالذات بسبب مشكلة النزول والحلو فيها ماتقسي السيارة

الدهام
28/03/2007, 11:56 AM
السلام عليكم .......
وين المحل في الشرقية؟

باثفندر
29/03/2007, 12:53 PM

بالنسبة للكقرات رأيي الشخصي كفرات دنلوب 65/265 للجنط 17 مجربها وما جربت غيرها قيمتها 460 الى 475 من الوكاله

بن زقر ناعمة جدا ولينه بالطعوس وبالشارع وتخفف المطب كثير ولا احد يركب 275/65 تراها قاسية .

وبالنسبة للقير العادي تحس طقة خفيفة عند التعشيق هذا طبيعي وريحة الكلتش عند التطعيس والغراز خصوصا اذا ما نسمت وغرز

عليك الموتر واستخدمت الدبل الثقيل تشم ريحة خفيفة بس صدقني ما يأثر على الكلتش ما دام ما صارت الريحة قوية وشفت دخان

على العموم اذا حسيت الكلتش مولع وقف الموتر وحط الدبل على الفاضي وطف السيارة شوي .

- بالنسبة للبوالين للمعلومات العامة هي ما ترفع السيارة بشكل مباشر لو تلاحظها ما تلزق من فوق وتحت بل تضغط على الياي من

من الجنب بشكل افقي فتصير حركته ومقدار انضغاطة اقل زائد انك لما تركب البالون لازم تفك القطة الربل اللي بوسط الياي اللي في

المطب القوي تطق بالحديد وتطلع صوت ، يمكن احد يسأل طيب ليش حاطينها المصنع اقول عملها مثل عمل عمود التوازن تخلي

الياي ينضغط بس بحركة عمودية فوق تحت اذا شلتها يبي يلعب الموتر شوي يمين يسار ( مثل الشروكي ) بس البالون يعوض الفراغ

هذا ، على العموم ما نطول عليكم المحل اللي يركبها بالشرقية هو محل الدفع الرباعي خلف محطة الاسكان بالخبر

والنوعية اللي عندة لونها احمر نوع امريكي عليه ضمان وفي من يركب بالرياض نوع تايواني لونه اصفر يتفقعن بسرعة ,

وحياكم الله .

salehhd
29/03/2007, 01:43 PM
السلام عليكم

في محل ثاني موجود في الدمام مخطط 91 لاجيت من داخل الدمام جهة سوق الغنم سابقاً
يكون على يمينك وتطلع لحد اشارة الضغط العالي تكمل قدام حتى الاشارة الي بعدها تاخذ يمين كأنك رايح الشارع التجاري
عند اول تقاطع فية مطبات ومقفل بصبيات تاخذ معاه يمين تحصل المحل على يسارك واسمة 4x4

سبيع الغلباء
29/03/2007, 01:48 PM
مشكور بس نبي حلول زود للقير التماتيك

باثفندر
29/03/2007, 07:54 PM

المحل اللي في الدمام هو نفسة انتقل للخبر ويا شباب ياراعين التماتيك فزعتكم للرجال ما نبي نفتي وحنا ما ندري .

abu rana
29/03/2007, 09:45 PM
تذكرت لي مشكلة صارت معي وحبيت أنقلها لكم للفايدة.....

تأكد كل فترة من هوز الراديتر اللي يودي للقربة مايكون مسدود فك الهوز من عند فتحة الراديتر وأنفخ فيه بقوة لين تسمع الماء يبربرر.

تصدقون أنفقع علي الراديتر بهالسبب وغيرتة الله لايخسر بسبعمائية ريال لإن الراديتر يجي كبس ومايمكن يتلحم.

كنت اقرا بكتيب الصيانة أن ماء الراديتر يتغير كل ستين الف أو 24 شهر والله أني أضحك أقول مهبل وش يخرب الماء.

طلع مهم...تغيير الماء،وإهماله يكلف الكثير.

لإن في حالة انسداد هذا الهوز(الخرطوم) يزيد الضغط داخل الأديتر ويتسبب في حدوث تنسيم في قاعدة الراديتر ويتسرب معها الماء

ويصير الماء ينقص بسرعة .

أنا بالبداية لاحظت أني كل مأفتح الكبوت ألقى هذا الهوز منفصل وأرجع أركبة أخر مرة شديت علية شد الله لايوريكم.

لاكن تصرفي كان خطأ لإني مافكرت ليش أنفصل؟

ويوم شديت علية.... الأديتر مالقالة متنفس وصارت الكارثة...وإنشاء الله مايصير معكم اللي صار معي أبد.

ودمتم سالمين.

شخاط
31/03/2007, 01:47 AM
السلام عليكم
الحقيقه اننا استفدنا من هالموضوع ايما فايده

ولانقدر نجازي صاحب الموضوع والمشاركين بشي الا اننا ندعي لهم بالتوفيق

استفساري ياجماعه ان وجه الموتر طايح وشار علي مكشاتي اجودي في نفس موضوعنا ذا اني

احط كعكات .......الزبده مافيه حل غبر الكعكات ؟

وهل الكعكات عمليه ولاتأثر على الموتر ومطبه ؟

ولا يتخلخل البدي منها؟؟

والله يحفظكم.

اخوكم / شخاط

bnsa
31/03/2007, 01:40 PM
اخوانى لم اجد اجابه للمساعدات 2001م ما هو افضل مساعد اركبه وشكرا

النو
31/03/2007, 02:07 PM
عندي بثفايندر موديل 90 وابي اركب له بطاريه إضافيه

لاهنت الطريقه ,,والموقع,,الأشياء المطلوبه

فــــــــــــــــــزعــــــــــــــــه تـــــــــــــكــــــفى

Abo Nader
31/03/2007, 02:09 PM
السلام عليكم...
أخوي شخاط...بالنسبه لطيحة الوجه الكعكات حل و أنا مزينه..لكن أفضل تغير الياي..و سبب التفضيل أنه شي يجي وكاله ماهو ترهم..بس العيب أنها غاليه يكلفك الياي 520مع التركيب للباث بالوجه150يعني 670ريال بينما الكعكه مع التركيب ما تتعدى250أو270..

أخوي bnsa أنت تبيه قاسي مثل الشاص ركب مساعدات لاند..ولا ركب أسترالي..أو جبريل..كلها طيبه..

bmw_07450
31/03/2007, 06:21 PM
السلام عليكم
تحياتي لكم جميعا
ايييييييه على طاري تشحييم عمود الدبل انا معاي سوبرسفاري2004
وعندي رجه بعد ال100 طبعا الموتر كله يرج تقول ماسكه كهرب 220
رصصت الكفرات وكبست الاذرعه وسويت كل شي ماعدا
عمود الدبل .
السؤال: هل يوجد في السفاري فتحة تشحيم مثل الباثفيندر؟
افيدونا افادكم الله...

ابوحماد
31/03/2007, 06:32 PM
أخوي للسفاري له تشحيم عامود دبل تعال تحت الحفرة وفر عامود الدبل وراح تشوف مكان المشاحم

ونصيحة سو ترصيص عند ميزان متخصص ترصيص كوبيوتر

bmw_07450
31/03/2007, 06:38 PM
ياعيني على الرد السريع ولا فيديكس
الله يجزاك اللف خير.

المنتفش
31/03/2007, 11:42 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على الموضوع الجميل سؤال لم اجد إجابه صريحه هل يوجد مشاحم للباث ام لا

abu rana
01/04/2007, 01:21 AM
أخوي المنتفش...

أنا معي باث 2003....وسألت مسئول الصيانة اللي هو كبير المهندسين بوكالة الحمراني وقال لي:الباث فيندر مايحتاج تشحيم أبد

قلت:حتى عمود الدبل قال:حتى عمود الدبل. وهذا الكلام قبل يومين.

عاير القارات
01/04/2007, 03:52 AM
السلام عليييييييييييييييكم
بالنسبه لرفع الباثفاندر يا شباب انا عندي باثفاندر موديل 2005 ورفعته بعد سؤال تقريبا شهر عن الطريقه ووجدت احسن طريقة واللي انا مسويها ولا يهينون الجماعه اللي هي :
1- تركيب اليايات الاستراليه من الرمايه هافي ديوتي للجهه الخلفية
2- من الأمام تشتري كعكتين بس المشكله الكعكه تجي 3 سم تخليها 2سم عن طريق تخرطها بالمخرطه وتركبها
ويصير شكل الموتر ناصب رفيع كأنه وقفة Vxr
وجربوها واعرف اكثر من واحد مسويها هالحركه ويمدحونها وبالنسبه للموتر يصير يابس -- نعم بس مهو بالقساوه اللي تحس فيها
علما ان موتري عليه كفرات الوكاله وماغيرتهن ولاني مغيرهن لأنه شكله مع كفرات الوكاله والرفعه كثير حلو ..

بس استفسار بسيط للي عنه موديل 2005 هل بينت عندكم مشكله في الحرارة ترى عيب مصنعي فيه بالراديتر ووللحديث بقية

تحيااااااااااااتي

bnsa
01/04/2007, 01:28 PM
مشكور اخوي ابو نادر

الرمح الازرق
01/04/2007, 05:32 PM
مالحل في مشكلة ( الحساس ) وهل هي مختصة في موديل 2003 بس والا لا أرجو الافادة ؟

الباثفايندر3
01/04/2007, 09:45 PM
الاخوه ابو رنا:) وعابر القارات:) وجميع مالكي الباث:D طبعا لكي يستفيد الجميع وييييييييييين توصل الحراره عندكم انا معي باث 2003 اوتو انا الحراره عندي اغلب الاوقات على الخط الثاني من الخطوط الصغيره يعني الثلث ردو الله يرد عنا وعنكم وعن كل مسلم الهموم والغموم====== وصاااااااااااااااااااااااااارة معي قصه طويله عريظه بالنسبه للحراره ساحاول باذن الله في الايام القادمه اسرد قصتي لكي يستفيد منها قراء هذا المنتدى طبعا المشكله ماتكلف 100 ريال لاكن للاسف كلفت علي حوالي 3000 ثلاثة الاف ريال:no2: طبعا غشيم ولعبة علي الوكاله وباكستانيين الراديترات ترقبووووووو قريبا وحصريا القصه بموضوع مستقل وشكرا للجميع

راع الصمان
02/04/2007, 12:18 AM
بصراحه موضوع قيم جدا وربي يعطيكم العافيه ياشباب..

واضم صوتي للإخوان بتثبيت الموضوع..

وعندي استفسار بخصوص المساعدات واليايات ,انا مركب مساعدات مونورو خلفيه خففت علي المطب شي بسيط ,لكن مازال قاسي ويتعب الضهر وزاد علي الم(الدسك) ,هل يوجد حل؟؟

وربي يحفظكم ويعافيكم.

abu rana
03/04/2007, 12:06 AM
أخوي الباثفيندر3......

بالنسبة للحرارة عندي نفس الشي على الخط الثاني من الخطوط الصغيرة.

وحنا بإنتظار تجربتك مع ارتفاع الحرارة على أحر من الجمر.

ودمت سالماً...

الرمح الازرق
03/04/2007, 03:36 PM
للرفع والفائدة

ابوعبدالله220
04/04/2007, 03:47 PM
موضوع راااااااااائع
الحمدلله وفقني الله وشريت باث 2004 وما بعد شفت منه شي ولله الحمد
الا اللهم مسجل السيدي اذا دخلت السيدي يعطيني err ثم يطلع السيدي

اللي عنده حل لا يبخل علينا

الدهام
05/04/2007, 04:52 PM
السلام عليكم.............
الي عنده فكره عن اليايات الاستراليه لايبخل علينا بالمعلومات عنها
وشكراً لجميع الاخوة في هذا الموضوع

شخاط
08/04/2007, 05:55 AM
سلام عليكم

عندي يالربع عمود حق باث 2004 على الشرط وفحص المخرطه

شريته وطلع الصوت من عمود الدبل والحين الي بيشري او خابر احد يبي عمود هذا جوالي/ 0553242718

سلومي
08/04/2007, 12:01 PM
فيه مشكله يمكن عندي انا بس وهي ان اذا كنت مهدي السرعه والقير حاطه على سرعة مثلاً بالثالث او الرابع ودعست تطلع صوت كانه صوت الجنزير هل هو عادي مع

خ الفياض
08/04/2007, 01:26 PM
ياشباب لقيتهاااااااااااااااااااااااااااا
لا ياي استرالي ولا بالونات
حطلك ياي اصغر من الياي حق السياره الخلفي وسط الياي الخلفي وتوكل على الله ودعيلي والهرجه ماتكلف شي
انسب ياي تحطه للباث حق الصني بس اهم شيي مستعمل على شان يكون لين مو قاسي يعني روح للتشليح وخذلك من هناك
ياشباب انا ركبتها
طلع الموتر مرفع شوي ومسسكت وفي نفس الوقت حق تحميل
والطريقه هذي يسونها الكداده في الكوابرس والجموس

ابوحماد
08/04/2007, 01:53 PM
أبشركم ياشباب راح الصوت والرجه يوم شحمة عامود الدبل

شخاط
08/04/2007, 10:22 PM
زين الله الله يبارك لك يبو حماد

لكن انا عندي مشكله وهي ان الخرطوش حق الاديتر يشمر اذا جيت من مشوار وطفيت....يشمر يعني ينقبظ

( مالقيتو لنا زبون للعمود)

Abo Nader
08/04/2007, 10:22 PM
السلام عليكم..
يا أخوان و الله كل بنشر يقول ما يحتاج الجيب تشحيم..

وين تشحمون خلونا نروح نشوف...

باثفندر
10/04/2007, 02:20 AM

اخوي الدهام /

بالنسبة لليايات الاسترالية تجي انواع تلقا نوع عند محلات الدفع الرباعي وفي نوع عند الرماية وكل نوع يجي احجام ودرجة قساوة

مر عليهم واستخير وما انصحك بالقاسي .

الرمح الازرق
10/04/2007, 11:55 AM

bmw_07450
10/04/2007, 04:55 PM
السلام عليكم
ابو عبدالله بالنسبة للسي دي لازم تفكه عند محل مسجلات
وينظف لك العدسة لأن فيها غبار والطريقة مجربة100% اتمنى لك التوفيق

سلومي بالنسبة لمشكلتك مثل واحد من الشباب طبعا الصوت طلع من صحن القير
أتوقع انك غيرت صحن القير المشكلة طلع صحن القير تجاري أو تبع موديل أقدم. اتمنى أفدتك

أخوي شخاط اتوقع مشكلتك في البلف على العموم سعره مايتعدى 50ريال.

ابونادر الشباب قالو فيه بعدين بدون ماتسال راعي البنشر لبق الموتر
وانزل الحفره وناظر بنفسك واكيد بتلاقيه راعي البنشر حده كفرات وتغيير زيت
وشكرا...

الرمح الازرق
10/04/2007, 07:16 PM
للمرة الثالثة وما أحد عطاني وجه !!!

salehhd
11/04/2007, 01:45 AM
للمرة الثالثة وما أحد عطاني وجه !!!

السلام عليكم

المشكلة موجودة في موديل 2003 فقط وتم حلها في الموديلات التي تليها
بأمكانك فك وتنظيف الحساس لدى فني ونسبة النجاح 50% ولا تشتري حساس جديد سعرة في حدود 2400 ريال حسب علمي
وافضل طريقة لتفادي المشكلة هو تغيير فلتر الهواء كل 20 الف وتنظيفة من فترى الى اخرى

ارى ان تسأل عن الحساس حق موديل 2004 اذا يركب فتمام وان شاء الله ماراح تعاني من المشكلة مرة ثانية

اتمنى ان اكون افدتك

المطر
11/04/2007, 09:36 PM
ياجماعة الربع أنا شاري من مده قريبة باث 2003 وشوفكم تتكلمون عن الحساس ممكن الله لا يهينكم تعطوني فكره عنه و وش مشكلته

وتقبلووووووووووووا فائق التقدير و الإمتنان

المدرعم 2
12/04/2007, 12:39 PM
السلام عليكم

بنسبةلدقة الي تحت السواق هذي عندي وحصلتها الشكمان المكينة يجي منها شكمانين من عند القزوز واحد منهم تحت السواق حصلتة يدق في البدي مع المطبات ونا راعي بر وزعجني وصلحتة عند راعي الشكامين نزلة شوي
لاكن فية هل وزوزة مزعجة

salehhd
13/04/2007, 02:41 AM
ياجماعة الربع أنا شاري من مده قريبة باث 2003 وشوفكم تتكلمون عن الحساس ممكن الله لا يهينكم تعطوني فكره عنه و وش مشكلته

وتقبلووووووووووووا فائق التقدير و الإمتنان

المشكلة ياطويل العمر هو دخول الغبار الى حساس الهوى وسبب ذلك عدم الاهتمام بتنظيف وتغيير فلتر الهوى كل 20 الف ويمكن تفاديها بالتنظيف والتغيير

واعتقد ان الي غيروها مرة ماعاد احتاجت تغيير مرة ثانية لان الوكالة حلت المشكلة في الموديلات الي بعدة

الرمح الازرق
13/04/2007, 05:19 PM
الف شكر لك يا أخي (صالح ) على ردك وتوضيحك .
مع الأسف أني غيرت ( الحساس ) بثلاثة آلاف ريال ومئة وأربعين ريال . ( 3140 ) عند الوكالة طبعاً بعد التخفيض !!! بس خايف ترجع المشكلة مرة ثانية .

عبدالرحمن السالم
14/04/2007, 12:59 PM
السلام عليكم .. اسعد الله اوقاتكم بكل خير ..

أشكركم جزيل الشكر على هالموضوع الرائع وعلى الردود الطيبه اللى استفدنا منها الكثير الكثير ..
أخواني أنا معي باثفندر 2005 فاكه وكالة والحين ماشي 41 ألف .. أمس رحت للبنشري بغير زيت وفلتر وقلت له شيك على زيت الدفرنس وطلع ناقص ومحترق غيرته وغير معاه الدفرنس الأمامي شوي يوم قالي زيت القير " قير عاديدي " قلت غير شوي قالي زيت الدبل قلت غير وانا اليماني اعرفه ومتعامل معاه ..
قلت له بالله شهم لى عمود الدبل وهذا الاهم عندي ..نزل تحت وقال مايحتاج له مشاحم لانه ربلات قلت شلون يقولون فيه مشاحم قال لا من مديلات 2000 وتحت تحتاج مشاحم والا 2005 مايحتاج ..؟؟؟
فا ما ادري ياجماعه هل فعلاً مايحتاج العمود للمشاحم وهل هو ربلات ..؟؟ وهل فيه احد منكم غير زيت الدفرنس والقير والدبل ..؟؟ لاني يوم غيرتهم حسيت ان الموتر خاف شوي ومتغير ممشاه صاير يطربك عطه بس انت وهو ينفذ المطلوب

اتمني ان تفيدوني والله يجزاكم ألف خير ..

شخاط
14/04/2007, 05:03 PM
دحيم آخر لفه

سلام عليكم

لايهمك ابو يمن اهم شي تشحيم عمود الدبل ولا بتنعدم السنن حقته مثل موتري ..انا معي 2001 وانعدم عمود الدبل بسبب عدم تشحيمه على العموم ابحاول قدر المستطاع انزل صوره مشحم عمود الدبل قريبا.....والله يبارك لك بموترك ياخوي

شخاط
15/04/2007, 05:42 PM
(http://www.mekshat.com/pix/upload/images32/mk46649_w.jpg)هذي صوره المشحم حق دبل الباث
تحياتي للاخوه الكرام

اتمنى ان اكون افدتكم

اخوكم / شخاط

باثفندر
15/04/2007, 09:37 PM

يعطيك العافيه شخاط يا انك ريحت ناس واجد بها الصورة .

بس ما انصح انه احد يغير زيت الدفرنس الا بالوكاله واذا مشت السيارة واجد .

راع الصمان
16/04/2007, 01:12 AM
عندي استفسار بخصوص المساعدات واليايات ,انا مركب مساعدات مونورو خلفيه خففت علي المطب شي بسيط ,لكن مازال قاسي ويتعب الضهر ,هل اليايات الاستراليه تحل المشكلة وتخفف المطب وزيادة التحميل؟؟

وربي يحفظكم ويعافيكم.

شخاط
16/04/2007, 05:10 AM
الله يعافيك اخوي باثفندر

وانت راعي الاوله .....ولايهونون الاخوان

اخوكم شخاط

Eng.3beed
17/04/2007, 02:18 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ياشباب انا معي باث فندر الفين وثلاثه واول مره رحت فيه الطعوس كان شوي حر وكنت منسم له عشر اول ماارقى لي مرقى ترتفع حرارته للنص واذا نزلت ووقفت شوي تنزل وارجع اطلع ترتفع مره ثانيه وازيدكم من الشعر بيت جيت وقلت بلاش من المراقى خلنا تخت فكيت الدبل وجلست اللعب شوي وانظل على خفيف يعني ماتعدى ستين وبرضه ارتفعت حرارته ضاق صدري ورجعت لللرياض هل ترفعون وش مشكلته ياجماعه وسلامتكم

Eng.3beed
17/04/2007, 02:31 AM
تصحيح املائي
انظل= انطل
عشر= عشره
تخت= تحت
ترفعون= تعرفون

اسفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ين على الاخطاء
<<< ياشين المطافين حتى كتابه ماتعرف
ولكم مني جزيل الشكر

راع الصمان
17/04/2007, 11:21 PM
للرفع.....

الدهام
18/04/2007, 01:53 PM
abeed حياك الله قد صارتلي هذي المشكله لاكن شيك على
1- الاديتر يمكن يبيله تصييخ(لا سمح الله) التصييخ رخيص جداً ما يسوى عليك إذا فور عليك وانت على خط.
2- بلوف الحراره.
3- كلش المروحه.
لاكن اعيد واقول شيك على الاديتر لأن كذا واحد صارتله.

ولك تحياتي;)

Eng.3beed
19/04/2007, 03:10 AM
مشكوووور يالدهام على ردك ولكن انا عندي ملاحضه صغيره ياليت تاخذها بعين الاعتبار وهي ان الباث فايندر اللي معي مع انه الفين وثلاثه بس ترى يوم شريته كان مخزن ومامشى الا خمس طعش الف يعني بالعربي جديد وقراطيسه الى الحين مانفكت منه فما اتوقع يبيله تصييخ راديتر وانت اخبر واشكرك مره ثانيه على اهتمامك وردك علي

حنوش
19/04/2007, 03:15 AM
شكر على هذه المعلومات الثمينة من جميع الاخوان

كاشت شمال
19/04/2007, 03:18 AM
ولا عليكم امر يااخوان ماهو الفرق بين الباثفايندر المواصفات الأمريكية والمواصفات السعودي بالتفصيل الممل.

لازلت انتظر تعقيب على إستفساري..!!

salehhd
20/04/2007, 05:37 PM
لازلت انتظر تعقيب على إستفساري..!!

السلام عليكم

والله ماعندي علم كثير لاكن الي اعرفة ان الامريكي نزل بمحرك 3.5 من 2001 والدبل يجي كهرب (زر مثل الجديد ) ويجي منه دفع خلفي ( بدون دبل ) ودفع رباعي

كاشت شمال
20/04/2007, 07:53 PM
السلام عليكم

والله ماعندي علم كثير لاكن الي اعرفة ان الامريكي نزل بمحرك 3.5 من 2001 والدبل يجي كهرب (زر مثل الجديد ) ويجي منه دفع خلفي ( بدون دبل ) ودفع رباعي

بارك الله فيك اخي الغالي على هذا التوضيح , وهل يوجد إختلاف في الشكل الخارجي؟ لإني حصلت واحد في امريكا أستعمال شخصي مع احد الزملاء في امريكا ومازلت متردد.

تحياتي ,,

salehhd
21/04/2007, 02:09 PM
السلام عليكم

في الشكل الخارجي لايوجد اختلاف كبير وقد يكون غير ملحوض

لاحضت في الاونه الاخيرة انتشار الانفنتي المشابة للباث وموديلات قديمة 98 وفوق تأتي من امريكا وبفخامة انفنتي

ارى ان تسأل صاحبك بخصوص نظام التبريد الخاص بالسيارة فقد تعاني من ارتفاع درجة الحرارة لدينا
وكذلك التأكد من توافق قطع غيار السعودي
ولا تنسى الاستخارة

بالتوفيق

الكايف2
21/04/2007, 11:51 PM
السلام عليكم حياكم الله جميعا عندي مشكله لي اسبوع والحراره مهيب مثل اول صارت ترتفع فوق النص وبدون مكيف مع الطلعات والطعوس وانامحتارهومن التماتيك حق المروحه والامن البلف حق الماء افيدوني الله يعطيكم العافيه مع ذكرالعلامات اللي تبين خراب التماتيك حق المروحه مع جزيل الشكر

الكايف2
22/04/2007, 12:53 PM
مارديتوا ياالنشاما علي سؤالي لاتنسوني

ابو حمد 2003
23/04/2007, 11:24 PM
اخوي الكايف شيك على الاديتر لايكون متسدد

الدهام
24/04/2007, 09:14 AM
أخوي الكايف2
السلام عليكم..........
الاديتر يمكن يبيله تصييك زي ماقال أخوي(ابوحمد2003) وشيك على كلش المروحه وبلوف الحرارة

الباثفايندر3
28/04/2007, 10:33 PM
اخوي الكايف لعلك تستفيد من هذا الرابط مثل مشكلتك بالضبط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=83457

الكايف2
29/04/2007, 12:27 AM
اخوي ابوحمد2003مشكورماقصرت الله يعطيك العافيه بصيخ الاديترواشوف

الكايف2
29/04/2007, 12:28 AM
الدهام حياك الله تسلم ماقصرت

الكايف2
29/04/2007, 12:29 AM
الباثفايندر3بارك الله فيك تسلم

zzz714
03/05/2007, 05:56 PM
ميلان الاستبنه بسبب ميلان إحدى الربلتين إلي تجي تحت البودي وفوق الاستبنه عدلها ويظبط التوزان
وإذا جيت تركب الاستبنه مره ثانيه لازم توزن الجنط مع الربلتين وتركبها عليه صح

كاشت شمال
03/05/2007, 06:16 PM
تصدقون الباث بأمريكا مطلوب وعلية سحب مهب طبيعي ابد!!

2002وقوتة 3.5 مثل الـ 2003 السعودي لون فضي والداخلي رصاصي ماشي 74 الف ميل (اخو الجديد) والبدي سليم 100% راح بـ 45 من هناك مشترى من دون شحن وجمارك ولوحات !!

سلومي
09/06/2007, 05:39 AM
طيب سؤال بالنسبة للكفرات كم نحط هوا طبعاً جنط سبع طعش

salehhd
10/06/2007, 12:59 AM
السلام عليكم

قبل يومين رحت اسأل عن قيمة الكفرات حق الباث مثل شد وكاله (برجستون ) وانصرعت لما سمعت السعر

قالي 580 الكفر الواحد
والدانلوب اعرض ب480 ريال
فهل هذي الاسعار صحيحة ولا مبالغ فيها افيدوني لاني ناوي اغير قريب
واذا بالاسعار هذي بأجلها كم شهر قدام

مساير الليل
10/06/2007, 01:37 AM
- تغيير صوت البواري وا الهرنات ؟
فك البواري وتنظيفها من الغبار ، قص السلك او الراس الحديد اللي يكبس بالبواري وتركيب أخر ، تركيب جديدة
.

ياليت يالغالي توضح كيف طريقه ظبطه الأن عندي ددسن (نفس بوري الباث) وتغير صوته ويوم شيكت عليه
لقيته السلك منقطع ولابد من كبس كيف أجد الجديد منه وكيف أفكه وأكبسه من جديد

والشكر على المجهود

sami2005
13/06/2007, 06:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

طبعا يااخوان انا عندي باثفايندر 2003 قير عادي

1. ارتفاع الحرارة ذبحني فكيت الراديتر وصيختة وطلع نظيف وغيرت بلف الحرارة ونفس الشئ

وغيرت غطاء الراديتر وبرضو نفس الشئ اخر شئ شلت بلف الحرارة ونفس الشئ .

2. الحين عندي الزيت ينقص ماادري وش السالفة مع ان مافية دخان بالشكمان ولافية تسريب زيوت ولا شئ .

3. طبعا قبل كذا خرب معاي الكلتش كامل وغيرتة وبعد فترة قامت تطلع لي ريحت زيت ذبحتني وانا داخل السيارة.

4. وبعض الاحيان السيارة تولع لمبة الماكينة وانا امشي وادعس على دواسة البنزين وتقطع وادعس وكان السيارة

ماتقبل الدعسة وبعدين اطفي السيارة واشغلها وتضبط ماادري وش السالفة.:confused:

طبعا انا عارف وش تبي تقولون اني انا مهمل بالسيارة والله على العكس والله اني

محافظ عليها وصاينها احسن صيانة .:good: :good: :good: :good: :good:

لكن يااخوان ابي منكم المساعدة والمعونة بالشور الطيب والخبرة :confused: :confused: :confused:

وجزاكم الله خير

أخوكم / أبو وسام

sami2005
13/06/2007, 10:06 PM
????????????!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟

:confused: :confused: :confused:

sami2005
13/06/2007, 10:23 PM
:confused: :confused: :confused:

وش السالفة

salehhd
14/06/2007, 02:13 AM

1. ارتفاع الحرارة ذبحني فكيت الراديتر وصيختة وطلع نظيف وغيرت بلف الحرارة ونفس الشئ

2. الحين عندي الزيت ينقص ماادري وش السالفة مع ان مافية دخان بالشكمان ولافية تسريب زيوت ولا شئ .

3. طبعا قبل كذا خرب معاي الكلتش كامل وغيرتة وبعد فترة قامت تطلع لي ريحت زيت ذبحتني وانا داخل السيارة.

4. وبعض الاحيان السيارة تولع لمبة الماكينة وانا امشي وادعس على دواسة البنزين وتقطع وادعس وكان السيارة

لكن يااخوان ابي منكم المساعدة والمعونة بالشور الطيب والخبرة :confused: :confused: :confused:

وجزاكم الله خير

أخوكم / أبو وسام

السلام عليكم

اعتقد ان المشكلة عندك من حساس الهوى تبع البخاخ
وهذا عيب مصنعي في موديل 2003
من الافضل انك توديها الوكاله والله يعينك

sami2005
14/06/2007, 06:01 PM

ممكن توضح يا اخي salehhd (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=16463)

لو بالصور وين محلة

بواردي الدلم
14/06/2007, 10:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكله الباب الخلفي مشكله ترفع الظغط وتعل
الصراحه انا عندي صوت قرقعه في الخلف ولا ادري وشي منه
طبعا اخوكم توه شاري الموتر2005ولايدري وين العفريته فيه وانا اقلب وادور ورا رفعت الفرشه ولقيت باب تفتحه وتلقى حفره كنها صينيه ويوم صكيتها سمعت نفس صوت القرقعه اللي كانت مقلقتني قمت وحطيت في وسطها كوره بلاستيكيه صغيره وصكيت عليها الباب ولاعاد قام يرقل وراح الصوت اللي كنت اسمعه (بالعربي كنت ظالم الباب الخلفي وطلع ماله ذنب في القرقعه حتى إني يوم صكيت باب الشنطه قال اشوى انه ما بهذلني وانا ماسويت شي وماقرقعت)
وعلى فكره لقيت العفريته

salehhd
15/06/2007, 01:50 AM

ممكن توضح يا اخي salehhd (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=16463)

لو بالصور وين محلة

عليكم السلامة رحمة الله بركاته
هذي القطعة موجودة بين فلتر الهوى والبخاخ (حديدة مدورة كبيرة ) وهي الي تسبب التفتفة بسبب دخول التراب فيها وعدم الاهتمام بتغيير فلتر الهواء كل 20 الف
اتمنى اخون غلطان لان سعرها حدود 2400 ريال
وكما قلت سابقاً من ا لافضل تعرضها عند الوكيل وتفك نفسك من الخساير
والله يعينك

فهد 1426
15/06/2007, 10:02 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
وش هالسيارة كلها مشاكل ـ

sami2005
15/06/2007, 01:33 PM
الحمد للة على كل حال

غلطة حياتي اني شريت الباثفايندر

والله لو اني مشتريلي لاندكروزر اطلق لي

اول مرة اشوف سيارة جديدة وتحصل لها هالمشاكل هذي

واللي يثبت هذا ان كل هالناس اللي مشترين باث لازم يشتكون منه

salehhd
16/06/2007, 12:45 AM
الحمد للة على كل حال

غلطة حياتي اني شريت الباثفايندر

والله لو اني مشتريلي لاندكروزر اطلق لي

اول مرة اشوف سيارة جديدة وتحصل لها هالمشاكل هذي

واللي يثبت هذا ان كل هالناس اللي مشترين باث لازم يشتكون منه

اي صحيح لان اللاند صارت قيمتة 80 الف :confused:

الامر سهل بيع الموتر وخذ لاند

الكمال لله وحده

خلفهم
16/06/2007, 12:48 AM
كل سياره وفيها مشاكلها

الدهام
20/06/2007, 12:58 PM
السلام عيكم حيالله الشباب جميعاً.......
عندي سؤال آخير أنا جازم أركب (مساعدات استرالية او بالونات) ومحتار وش رايكم ايهم أحسن وأفضل مع توضيح أماكن البيع :الشرقيه:الخبر مع التوصيف الله لايهينكم.واليايات ترفع واجد للي مجرب ولو حصل صوره يكون أفضل؟
وردو يالنشاما..

أخوكم الدهام

باثفاندر 2005
21/06/2007, 11:33 AM
الدهام

أنا ركبت يايات استراليه وصراحه رهيييبه أنصحك فيها بشده ترفع الموتر شي بسيييييييط و ميزتها لو تحمل بيتكم كله ما نزلت صراحه رهيبه ومريحه ..
وانصحك لا تغير المساعدات خل مساعدات بلدها اذا ما تبي تفقد الراحه أما اذا تبي تخلي الباث تقل شاص بقوة المطب وتكسير الظهر ركب مساعدات استراليه مع اليايات ..
وللعلم اليايات هي المسؤوله عن رفع الموتر وليس المساعدات ..

بالنسبه للمكان تحصلها عند الرمايه اذا ما كنت تعرفه وأنت طالع من الدمام للخبر على الطريق الساحلي بتجيك اكسترا على يمينك بعد اكسترا بشوي بتحصلها وجنبها محل أظن اسمه حدائق السلطان أو حول هالاسم .. ان شاء الله الوصف واضح اذا مهب واضح ابشر باللي يرسم لك خريطة الشرقيه كلها .. :d

الدهام
21/06/2007, 11:44 AM
باثفندر2005

مشكور وماقصرت يالغالي وافي الله يجزاك خير ويكتب أجرك.

محبك&

خ الفياض
21/06/2007, 03:22 PM
السلام عليكم ياشباب
عندي مشكله في سيارتي باث 2001
يطلعلي صوت حنه في الدفرنس الخلفي بين سرعة 80 و100 اذا كنت رافع رجلي عن البنزين واذا دعست على الدواسه راح الصوت
سويت بحث عن المشكله في الورش قالوا غير دفرنس وريح نفسك علما بان الموتر جدا نظيف وهو قير عادي
احد فيكم مرت عليه هذي المشكله ولا سمع عنها
وهل لها حل غير تغيير الدفرنس
طبعا الرمانات سليمه بس الرمانات الداخليه مدري عنها لازم ينفك الدفرنس والدعوى حوسه

بدوي جنوبي
21/06/2007, 11:27 PM
عليكم السلام
صوت الحنه ان شاء الله طبيعي وما عندك اي مشكلة

شف كيف اصحاب الورش قالو لك غير الدفرنس ،،، والله ما عندهم سالفه معقولة تغير دفرنس كامل

يعني خلاص مافي الا هذا الحل حسبي الله عليهم

سبب الصوت وجود فضاوة في الدفرنس ،، دام الرمانات سليمة زين

ومثل ما قلت لك ترا الصوت عادي بشرط تكون الحنه بسيطه
بالتوفيق

خلفهم
26/06/2007, 10:45 AM
أسف حقيقه على رفع الموضوع ..

لكن عندي 2005 مايل من جهت السواق يعني الجنب مايل وواضح الميلان

شيكت عند اكثر من ميزان كل واحد يعطيني كلام واحد يقول من الكعك الخلفي وواحد يقول من الياي وواحد

وعندي تسائل هل المساعدات تميل السياره

أرجوا التوضيح

خلفهم
26/06/2007, 10:56 AM
وفيه أمر واحد قالي ارفع الكعك من وراى ونلين الياي الأمامي

وإلي عنده علم باسعار المساعدات أو اليايات بلا يبخل

يا جماعه ردو علي لا هنتو

العر؟بوليلي
26/06/2007, 11:41 AM

انا معي جيب ROODEO من شركة اسوزو

نفس الباثفندر بالظبط بس يختلف الشركه وهو نادر مره

مواصفاته عاليه بس ديكوره الداخلي تقول ديكور دينا :D

لكن هالايام فظت البطاريه .. وشغلت الدبل والدبر فيوز وليس قير ..
المهم وخرب عياء يشتغل .
رحت للوكاله قالولي كتاوت لازم تغيره .. والكتاوت بــ 600 من غير التركيب .. هل هناك طريقه لحل مثل هذه المشكله . .. .؟؟

ابوعبدالملك03
05/07/2007, 01:28 PM

وجزاكم الله خير

أخوكم / أبو وسام

أولاً أشكر أخواني على الموضوع الطيب والله يجزاكم كل خير وبصراحة نفعتونا بحلولكم ومشوراتكم
وبصراحة أنا مريت بمشكلة من مشكلات الأخ sami2005 وهي ريحة زيت محروق داخل السيارة حيث أن معي باثفايندر 2004 وطلع لي مشكلة في القير وبعد أن أصلحت المشكلة طبعاً بإنزال القير كاملاً وغير القطع كاملة وبعد أن ركبتها طلعت لي ريحة زيت محروووووق كرهتني سيارتي وأصبحت لا أستعمل السيارة إلا قليل والريحة تطلع خاصة إذا فتحت أحد النوافذ الأمامية تخرج وبصووورة مزعجة جدا جدا وبعد أن خسرت مايقارب ال3000 ريال اصلاحات للبحث عن مصدر الرائحة أتضح أن المشكلة هي جلدة القير الداخلية تحت الديكور الداخلي للقير وعددها 2 كبيرتين مرة فهي تدخل رائحة الزيت المحترق الطالع من القير بسبب ان اللي فك القير يوم ركب القير شقق الجلد وأتلفها و الإتلاف ما يكون واضح إلا بعد أن تفك الجلد كلها وتشوف التلف اللي مسببه لك الميكانيكي طبعاً نصيحة للي يبي يفك القير أنه يطلب من الميكانيكي ان يفك الجلد هذه وبعدين ينزل القير بكل يسر وسهولة حتى لا يخسرك قيمة الجلد . ومكان الجلد هي إذا فتحت الديكور اللي عند عصا القير تجد جلدتين مثبته ب 6 مسامير هي اللي تدخل رائحة الزيت المحروف وطبعا رائحة الزيت هي زيت القير وأنصحك أخي بتغيير زيت القير الدبل والعادي حتى تطمأن أكثر من الرائحة نهائياً طبعا اسعار الجلد بالوكالة بحدود ال250 للقطعة الشكوى لله غالية لكن تريحك من الريحة نهايئاً ولا تنسى تغير الجلدة الريئيسة اللي تحت العصا بالضبط ويكثر الشحم عليها لانها هي لها دور كبير في الرائحة .

وأما بالنسبة لنقص الزيت فهذا يعتبر أمر طبيعي للنيسان لان سيارات نيسان عندها مشكلة التبخير فلو كان النقص ربع علبه فالأمر طبيعني وانا عندي المشكلة وخاصة في فصل الصيف حيث ترتفع الحرارة .

وعندي سؤال ماهي أفضل مساعدات خلفية للباثفايندر بشرط لا يكون قاسي مرة ؟؟؟
والسؤال الثاني / هل للكعكات تأثير بالسيارة ؟؟
وشكر الله لكم على هالفوائد الطيبة وجزاكم الله كل خير
ونفع الله بكم

bnsa
15/07/2007, 11:08 PM
أعضاء مكشات اريد فصل جرس السرعة فى الجيب الباثفندر
ماهى الطريقة ؟

salehhd
16/07/2007, 04:48 PM
السلام عليكم

قبل كم اسبوع طلع عندي صوت طقة في السيارة اذا لفيت يسار والصوت تسمعة من قدام واحياناً من الخلف
وديتها عند ابو يمن في اليزان قالي في بلط محلول وشدة ووزن الازرعة وهي ماتحتاج وزن واخذ 140 ريال

وطلعت السيارة من عندة والصوت على حالة بل زاد قلت مالي الا الوكاله

دخلت السيارة يوم الثلاثاء الماضي الصباح وقعدت عندهم اكثر من 5 ايام وماطلعت الا امس ا لاحد وفي الاخر المشكلة كلها جلدة الشكمان مقطوعة وتصليحا من شغل اليد 59 ريال

المضحك المبكي في الموضوع اني دفعت 350 ريال حق سيارة اجار لهذي الخمس ايام الي قعد السيارة فيها في الوكالة

همس الشمال
17/07/2007, 12:11 AM
.

يالربع عندي مشكله بالكلتش يطلع صوت والسياره واقفه والسياره بارده توني مشغلها

قالي شخص عنده ورشه يمكن فحمات نسيت والله وش أسمها

لكن يقول لازم تنزل القير

وش رايكم يالربع السياره باث 2004 ما كمل معي سنه شاريه مخزن قالي صاحب الورشه يمكن من الوقفه الطويله

وش رايكم يا خبراء الباث

الله يجزاكم خيرر

.

salehhd
18/07/2007, 01:46 PM
السلام عليكم

احتمال كلام الميكانيكي سليم بخصوص الفحمات

واذا تحتاج تغيير بالفعل لازم ينزل القير واذا نزلت القير غير الدس والكلتش مرة وحدة والله يعينك

ابوريناد1979
18/07/2007, 02:10 PM
هل صحيح ان الباثفاندر موديلات 90 - 94 تهريب الزيت فيه عادي ؟

خ الفياض
18/07/2007, 05:13 PM

اقتباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااس

يالربع عندي مشكله بالكلتش يطلع صوت والسياره واقفه والسياره بارده توني مشغلها

قالي شخص عنده ورشه يمكن فحمات نسيت والله وش أسمها

لكن يقول لازم تنزل القير

وش رايكم يالربع السياره باث 2004 ما كمل معي سنه شاريه مخزن قالي صاحب الورشه يمكن من الوقفه الطويله

وش رايكم يا خبراء الباث

الله يجزاكم خيرر

الحل

هذي سلمك الله جلبه تجي بين القير والمكينه لازم تتشحم بس
ولازم تنزل القير ولا المكينه

نصحتي لك طنشها واذاغيرت صحن الكلتش حطلها شحم وسلامتك هذا اللي عندي

خ الفياض
18/07/2007, 05:15 PM
ارجو الحذف

أبرق الشقيقة
19/07/2007, 02:31 AM

ياخواني عندي باث 2005 ذبحنننننننننننننننننننننننننننننننننن بالاكباس الشمعات ركبت وكلن يقولي اصليات وركبت المانيات وونفس الحكاية الله لايهينكم اذا احد يدلن على نوع اصلي كلن يلعب على صاير حقل تجارب

طبعاً كل الشمعه تطفى يعني تنعمي يالله مقسوووم خير دلون على نوع معين او محل معين ولكم جزيل الشكر .........

salehhd
19/07/2007, 07:36 PM

ياخواني عندي باث 2005 ذبحنننننننننننننننننننننننننننننننننن بالاكباس الشمعات ركبت وكلن يقولي اصليات وركبت المانيات وونفس الحكاية الله لايهينكم اذا احد يدلن على نوع اصلي كلن يلعب على صاير حقل تجارب

طبعاً كل الشمعه تطفى يعني تنعمي يالله مقسوووم خير دلون على نوع معين او محل معين ولكم جزيل الشكر .........

السلام عليكم

اشتر من الوكالة وريح راسك وشيك على السيارة احتمال فيها التماس
واذا الموتر على الضمان دخلة وخلهم يفحصون الكهرب والله يعينك

أبرق الشقيقة
19/07/2007, 09:58 PM
salehhd (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=16463)

السلام عليكم وحمة الله وبركاته

الف شكر اخوي والله يجزاك خير اضفت الموضوع هناء مع مشاكل الباث والله يجزاك خير
شكرا

عاير القارات
27/07/2007, 07:13 AM
للرفع وشكرا

الهيثم
27/07/2007, 05:08 PM
السلام عليكم
شكرا لكم على طرح الموضوع
عندي باثفايندر 2007 سؤالي هل يمكن تركيب دفلوك امامي وخلفي ؟ إذا امكن ذلك فكم السعر مع التركيب

عاير القارات
28/07/2007, 10:25 AM
والله على حد علمي فيه للأمامي فقط أما الخلفي ما يحطون لأن الدفع بيكون من الخلفي
اما اذا كان الدبل شابك على طول ما ادري يفيدونك الاخوان
وتحياتي

الهيثم
30/07/2007, 08:51 PM
شكرا لك اخي عايرأو عابر القارات للرد على تساؤلاتي وارجو الافادة عن مكان تواجده في الرياض
كما ارجو ممن لديه اية معلومات ان لا يبخل بها

salehhd
31/07/2007, 12:59 AM
السلام عليكم
شكرا لكم على طرح الموضوع
عندي باثفايندر 2007 سؤالي هل يمكن تركيب دفلوك امامي وخلفي ؟ إذا امكن ذلك فكم السعر مع التركيب

السلام عليكم

التركيب يكون في الامامي والخلفي مافي مشكلة لاكن هل يوجد للباث ؟

شوف هذا موقع شركة arb الاسترالية والمتخصصة في قفل الدفرنش الهوائي

http://arb.com.au/arb-air-locker-locking-differentials.php

وهذا مقطع فديو له
http://www.arb.com.au/arb-air-locker-video.php

احد الزملاء ركب اماي لفورنتشر والكلفة وصلت لحدود ال 5500 ريال مع التركيب في ورشة العالمية في جدة
وقال لو ركبت لاثنين راح توصل التكلفة الى 8500 ريال

تركيب قفل دفرنس أمامي - تويوتا فورتشنر (http://www.assayyarat.com/forums/showthread.php?t=106934)

هذا الموضوع مع خطوات الطلب والتركيب
والسؤال هو
هل فعلاً يستحق القفل هذا المبلغ

أبو ولع
31/07/2007, 01:06 AM
وشلون افك علامة النيسان بالجنط باث 2004

وهل اذا رحت اجدد الاستامرة وانا فاكهن يقولون شي؟

ارجو الاجابة باسرع وقت

escape_man
31/07/2007, 02:18 AM
بارك الله في مجهودكم يالنشامى

عندي سؤال او استفسار عن ورشة طيبة اقدر اغير فيها فحمات الباث 2005 وتكون بالرياض مع وصف دقيق لان اخوكم

مايدل الا عمله وبيته

الوكالة مثل منتو خابرين يجبرونك توقف الموتر على الاقل 24 ساعة غير المشوار

بارك الله فيكم

سهول نجد
31/07/2007, 03:29 AM
نبي حل لامشكلة نقص الزيت عند 2000 كيلو علبة كاملة

صوت من تحت رجل السواق عند المطبات وعند لف الدركسون (مغير المساعد جديد طقم كامل) والصوت موجود

الرجه في السيارة بوجه عام ( مغير كفرات جديدة ومسوي ترصيص) والمشكله موجوده

اخوي ابوحماد

انا كان عندي رجة ورحت بسيارتي للوكالة وطلعت المشكلة من عمود الدبل غيروه وراحت الرجة (( تقريباً 2500ريال))

وواحد من الاخوان عنده كذلك رجه راح بسيارته لميكانيكي شاطر وطلعت المشلكة من ربلة القير غيرها تقريباً بـ150 ريال وانتهت المشكلة

تحياتي الحارة

salehhd
31/07/2007, 01:09 PM
السلام عليكم

بالنسبة لنقص الزيد فغالباً يعتمد على نوعية الزيت المستخدم ودرجة تبخرة فهناك زيوت تتبخر بسرعة لانها خفيفة وتنقص
وهناك زيوت ضد التبخر

أبو ولع
01/08/2007, 04:22 AM

ارجو الاجابة باسرع وقت

ورا ماترد علي؟؟!

الباثفايندر3
01/08/2007, 09:40 AM
اخوي ابوحماد

انا كان عندي رجة ورحت بسيارتي للوكالة وطلعت المشكلة من عمود الدبل غيروه وراحت الرجة (( تقريباً 2500ريال))

وواحد من الاخوان عنده كذلك رجه راح بسيارته لميكانيكي شاطر وطلعت المشلكة من ربلة القير غيرها تقريباً بـ150 ريال وانتهت المشكلة

تحياتي الحارة وازيدك من الشعر بيت اخوي سهول نجد ليتك ما غيرت العمود ودفعت ها المبلغ انا طلعت عندي رجه بالعمود قلت انثبر ماترج الا اذا مشيت 100 ما ابغاك على هالسرعه رحت وركبت فرارات برازيلي من الغرابي عند السليماني ب 450 ريال وافتكيت من الرجه وتوفر البنزين وخف الموتر

الساهر2003
01/08/2007, 10:03 AM
السلام عليكم
اخي الهيثم الباث الجديد لا يحتاج الى دي فلوك لوجود نظام عدم السماح للكفر بالدوران الحر عن طريق كمبيوتر السيارة

والسلام

الساهر2003
01/08/2007, 10:05 AM
السلام عليكم
اخي ابو ولع لو تغير الجنط وتركب جنط طياره ماقالو شي والفحص مايقولون شي ولكن ماأعرف كيف تفكها لازم تفك الكفر

والسلام

الساهر2003
01/08/2007, 10:12 AM
بارك الله في مجهودكم يالنشامى

عندي سؤال او استفسار عن ورشة طيبة اقدر اغير فيها فحمات الباث 2005 وتكون بالرياض مع وصف دقيق لان اخوكم

مايدل الا عمله وبيته

الوكالة مثل منتو خابرين يجبرونك توقف الموتر على الاقل 24 ساعة غير المشوار

بارك الله فيكم

السلام عليكم
اخي العزيز تغيير فحمات الباث بدون خرط الهوبات ممكن تغيرها وانت تغير زيت السيارة وممكن اسرع بعد ولكن انا مثلك كان الموتر ماشي 60000 كيلو وطلع صوت ويوم فكيت الكفر واحصل باقي فيها النص وارجع الكفر محله واتوس بنزين واطامر والهنود يقولون غير اذا شافوه من برا قبل مايفكون الكفر (قبل تاكد انها منتهية ) خل الهندي يفك الكفر وانت ناظرها ولا يهمونك وللمعلومية يوجد فيها حساس حديد يطلع صوت باستمرار اذا انتهت
وتمش الفحمات حول 100000 كيلو
والسلام

عبدالرحمن السالم
01/08/2007, 10:14 AM

ارجو الاجابة باسرع وقت

هلا والله ومسهلا .. رح لقرب بنشري وفك كل الكفرات واضرب الكوب من داخل الجنط
بقلم والا بعصى إلى تشوفه ويطلع معك الكوب وبس

واذا رحت تجدد ماراح يقولون لك شى مالهم دخل بالجنوط هم

الساهر2003
01/08/2007, 10:22 AM
السلام عليكم
اخي سهول نجد
1- نقص الزيت اول جرب زيت الترا7 او زيت شوي ثقيل زيت محرك واذا نقص ممكن يكون شنبر قافل والله يعينك .
2-صوت اذا لفيت وتحت السواق هذا في اغلب الباث وممكن يكون من ربلات عامود التوازن او ربلت الشكمان او الشكمان يطق في شاص كرسي القير ارفع الشكمان وتروح الطقه .
3- الرجه رصص ترصيص ارضي عند واحد في الصناعية القديمه ترصيصه 100/100 واذا ماراحت تاكد من عامود الدبل واذا فيه مشكله لا تغيره لان المشكله راح ترجع بعد فتره الحل ركب فرارات كما ذكرو الشباب في الردود السابقة وافحص الجنوط في اي مخرطة جنوط يمكن فيها ميلان شديد .
والسلام

yaserx
01/08/2007, 07:35 PM
الفزعة يا الربع

عندي باث 2005 توماتيك
اذا امشي بسرعة 20 او30 يعني بشويش ثم ادعس للموتر اسمع صوت قرقشة خفيفة ثم تروح

المشكلة ماطلعت إلا بعد ماغيرت زيت السيارة من
زيت موبيل 1 (ابو عشرة الاف كيلو)الى زيت الترا 7

حتى سألت البنشري اللي غيرلي زيت الماكينة عن زيت القير وشيك عليه وقالي تمام
ورحت لثاني وقالي ترى عيار زيت القيرمافيه زيت
ورحت لثالث وقالي لايهمك اللي قالك مافيه لأن الزيت لاتعايره إلا الصباح بس
ونصحني أروح لورش القيربوكس
لكن كنت مستعجل وأبسافر وتركت الموتر موقف لما أرجع من السفر أبحث عن مشكلته
ملاحظة ::
الموتر ماشي 24000

تكفون يالربع ردوا علي بسرعة لأني أبي أرجع لديرتي علي الموتر

مافيه مشكلة
01/08/2007, 11:54 PM
السلام عليكم
ياخوان بخصوص الرجه اللي من عمود الدبل فهي من الصلبان حقت العمود وقد صارت معي قصه
وكنت باغير عمود الدبل ب2000 ريال عند ورشه في الصناعية القديمة عند واحد فلسطيني متخصص في العمدان ويقول لكل من جاه غير العمود من دون فحص حتى وهو اكبر نصاب?
وفي الاخير رحت لواحد فلبيني وقالي غير الصلبان حقت عمود الدبل وفعلن غيرتها وضبط معي وراحت الرجه
علما بان سعر الصلبان حوالي 240

عبدالرحمن السالم
05/08/2007, 02:00 PM
ياجماعه تعرفون احد يركب كعكعات للباث اماميه ..؟ بالرياض طبعاً

لاني مركب يايات وفوقهن كعكعات من الرمايه ومرتفع الموتر وطايح الوجهه شوي

وش رايكم اغير الياي والا كعكعات ؟

اتمني من يرى ردي ان يرد على وشكراً لكم

ابو شموع
06/08/2007, 11:00 AM
الله يجزاكم خير .

معي باااااث 2003

وأبي أركب يايات أستراليه هل هي مقاس واحد أو مقاسات

وإذا كانت مقاسات وش أفضل شي لتحميل

وأرخص محل يبيع وأفضل ورشه تركيب بالرياض

والله يوفق الجميع . . . .

يااااااا . . بااااغي الخير أكثر من الأستغفااااااااااار

بن محفوظ
06/08/2007, 02:28 PM
ابو شموع تحصلها عند الرماية في شارع التخصصي في الرياض ..

لكن لاتنسى تركب كعكات امامية (( على حسب المقاس الي تبي )) علشان توازن الموتر

لان اليايات ترفع الموتر حوالي 3 سم ..

والتركيب اسئل نفس المحل ويوصفون لك رفيقم الفلبيني في اخر شارع التخصصي ..

وعلى فكرة ترى اليايات اي واحد يركبها .. العلم كله على الكعكات ..

ويامرحبا

بن محفوظ
06/08/2007, 02:33 PM
بالنسبة للكعكات يا اخوان .. انا مركبها عند واحد من الشباب ميكانيكي ..

لكن شريتها من مخرطة في الصناعية القديمة وخرطتها على نفس المقاس اللي ابي ..

ياليت الاخوان يفيدوننا بمحل او ورشه يركبها تركيب ممتاز

بن محفوظ
06/08/2007, 02:44 PM
أخوي ياسر .. نفس المشكلة عندي ..

وعلى كلام واحد من الشباب يقول ان فيه مسمار يسمونه مسمار القير ..

مرتخي ويبي له شد .. وسبب هذا الصوت هو الدوس على البنزين واجد

خصوص عند الاشارات والا اليوتيرن ..

اتمنى نلقى حل

عبدالرحمن السالم
08/08/2007, 12:56 PM
الله يجزاك ألف خير بن محفوظ

وان شاء الله يفدوننا الشباب لاني ودي اغير كفرات الوكاله
وبحط دنللوب وودي ارفع وجهه الموتر شوي تخبر ركبت يايات استراليه ونزلت وجهيه الموتر شوي

وألف شكر ولاهنت

الساهر2003
14/08/2007, 01:30 PM
السلام عليكم
اسف على التاخير يالشباب كنت مسافر
وافيد الاخون ياسر وبن محفوظ هذه المشكلة صارة لي وموتري 2005 تماتيك وطلع القرقشة لما مشية على الموتر 33000 كيلو ووديته للوكاله وافادني زميل لي في الوكاله قسم الصيانة بان الامر طبيعي في نظام الاحتراق الشرارة تسبق الوقود في غرفة الاحتراق فنسمع صوت الشرارة قبل الاحتراق وافاد الحل لا تسوي شي وغير البنزين الى 95 ولما غيرة البنزين ومشية 5000 كيلو خفت الخرفشة كثير وعلى كلام واحد من الشباب شريطي بورشات سمع الصوت وقال عادي في كثير من السيارات الي نظام الحرق متطور وللمعلومية رحت على الموتر لصلالة ورجعة والحمد لله تمام التمام وطلعة الجبال ونزلت وطعست في الثمامة والموتر ماشي الان 70000 كيلو وتمام التمام وعارف اني ضيقة صدرك اخوي ياسر لتاخري عليك بما انك موقف السيارة ولا مسمار ولا شي تعوذ من ابليس ودوس بنزين والباث عيوبه معروفه مثل فلتر الهوا تغيره كل 50000 كيلو وكل 2000 كيلو تنفخه وتنظفه بالهوا وتغيير صفاية البنزين كل 60000 كيلو وحاول تعبي البنزين من محطات معروفة حتى لا يتوسخ التانكي وللمعلومية زيت القير التماتيك يتغير كل 40000 كيلو في الوكاله ب 200 ريال وبدون الفلتر واذا قالو غيرنا الزيت والفلتر فهم نصابين لان الفلتر حديد وغالي وسبب المشكلة الدعس عند الاشاراة فلا عليك ادعس وعطه النار ولا عليك الموتر يطرب سواقه
واسف على الاطاله
واي استفسار احنا حاظرين
والسلام

الباثفيندر
16/08/2007, 04:14 AM
الاخ ياسر
نفس المشكلة عندي وسالت الوكالة وقالولي نفس كلام الاخ الساهر2003 ان المشكلة من نوع البنزين وبااعبي 95 ان شاء الله واعلمك

الغفيلي
18/08/2007, 08:05 PM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
مساكم الله بالخير جميع ...
مشكورين على الموضوع الطيب هذا اللي يستفيد منه الكثير .....
انا رجال وقدر الله علي واشتريت لي باثفيندر 2005 وكاله والله السيارة ما فيه عيب بس انها في مشكله بسيطة عندي وهي مذكورة يمكن عندكم بالمنتدى مشكلة نقص الزيت
مشكلتي أنا لما غيرت طقم الكلتش الصحنة والدكس والفحمات واللي دمر السيارة اني كنت اطلع عليها الطعوس واجور لها يعني لما اجي راس الطعس وحسيت ان السيارة عزمها بدء يقل رجعت القير من الثاني للاول ووهذي المشكلة عدمت علي الحذاف وبعد بفترة لما غيرت الطقم حق الاصلاح مشيت على السيارة من الرياض للجوف مروراُ بالقصيم واللي تفاجأة منه اني لما وصلت القصيم لقيت السيارة كلها زيت من تحت حتى باب الشنطة من ورا عليه زيت طبعاُ انا طلعت السيارة من الصناعية من هنا ومسكت الخط من هنا خفت ان القير بداء يهرب زيت ولا الدبل ولا المكينة مريت بنشري على الطريق وانا متجه لحايل وقالي زيت المكينة والقير والدبل تمام وما ادري وين المشكلة لاكن لما جيت للجوف بدت السيارة تهرب زين والظاهر انه من الصوفة ودخلتها الوكاله وغيرتها ولاكن الطامة اني بعد ما غيرت الصوفة بطلت السيارة تهريب من الصوفه لاكن الزيت لحد الحين وهو ينقص وما ادري وين المشكلة وسألت اكثر من واحد ويقولي (تبخير بالصيف) و انا معي نفس المشكلة مع العلم ان ولد خالي معه باثفيندر موديل 2004 وهو ما فك القير ولا غير في السيارة شئ من وكالتها ولقيت في نقص في زيت السيارة قريب من نقص الزيت بسيارتي الله يجزاكم خير اللي عنده حل للمشكلة هاذي ويعرف وش السبب يقولي والمشكلة الثانية اني اذا قومت السيارة وهي بالأول والثاني أحس في صوت تر تره قريب من صوت السيارة لما تكون بالرابع وانت مانت مسرع فيها وما ادري وين المشكلة لاني غيرت البواجي والظاهر هي المشكلة والبواجي اللي ركبت من الوكاله ويقولون هاذي تركب له وللباترول وما ادري وش نوع البواجي اللي تصلح له ياليت انك تفيدوني لاني والله ناوي بيعت السيارة لانها طفشتي وجزاكم الله الف خير ...

الباثفيندر
18/08/2007, 11:28 PM
اخي الغفيلي
حسب افادة الوكالة ان زيت الباث ينقص طبيعي بالذات عند السرعات الزائدة فوق 140كم فالنقص طبيعي بالباث

الساهر2003
19/08/2007, 12:38 PM
اخي الغفيلي
السلام عليكم انا عندي باث 2005 تماتيك واغلب الناس يقولون ينقص ولما استخدمة زيت الترا سفن لم ينقص وللمعلومية اذا بتتاكد من الزيت عايره في نفس المكان الي عايرته السابق لان ميول السياره في مكان اخر يختلف وعندي نادر بعد 5000 كيلو ينقص اقل من نص علبه وبعد تغييري لزيت لم الحظ نقص في الزيت والخرفشه في المكينه اذا دعست هذي من الكويلات غير البنزين الى 95 وتخف ولا عليك منها ونقص الزيت طبيعي في المحركات المتطوره في نظام الحرق واهم شي لا ينقص علبه كل 5000كيلو
والسلام هذا مافهمته من سوالك

الغفيلي
19/08/2007, 03:04 PM
مشكورين أخواني والله يجزاكم ألف خير ....
هذا اللي اقدر أقوله بس أنا سيارتي على وكاله ما غيرت فيها شئ وحاب اغير اليايات واركب استراليا وحاب اذا في احد من القصيم يقولي وش المحلات اللي اللقاء عنده المطلوب والورش اللي تركب اليايات والكعكات بس ابي شغلها تمام والسيارة لما الف فيها يمين ولا يسار احس ان السيارة تلعب لانها جتها ضربه من الجنط الامامي يمين ضربني واحد صاحب كامري واذا ممكن ابي ميزان شغله تمام بالقصيم عشتوا وربي يجزاكم الف خير 000 والسيارة اللي معي ماجتها ولا صدمة الا الصدام الامامي وغيرته وكاله وماشيه حالياً 80000 الف وهي تحت الفل بس قير عادي وبدون فتحة وكم سعره بالرياض والقصيم يعني تقريباً ولكم جزيل الشكر وهاذي صورة السيارة
http://www.mekshat.com/pix/upload/images44/mk60318_recovered_jpeg digital camera_123.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload/images44/mk60318_recovered_jpeg&#37;20digital%20camera_123.jpg)

الغفيلي
21/08/2007, 12:46 AM
:mad: وين الشباب ما احد رد على الموضوع وش فيكم نايمين !!:confused:

al brare
28/08/2007, 06:52 AM
ماشالله موضيع طيبه من ارجال كلهم طيبين .....
ذى اول مشاركه لى معكم
المهم مالكم بالطويل يعنى (الزبدة )
انا معى باث موديل 2003 شريه اقريب ماله الى شهرين ماشى تقريباَ 180الف
المهم اولى ماركبة سمية بالله ونقرة السلف ومشيت طاير من الوناسه من كامرى مديل قديم لجيب وتعرفون قاعد اجربه يمين يسار ادعس الحمدالله مكينته نضيفه بس ماش معنه بديه نضيف وماطقه شاكوش ولله الحمد بس ماش مع المطبات تحس انه يقرقع مدرى احس ان البيبان تهز المهم قلت يمكن الكفرة يوم شفت قياسهن 50 وبرجستن قاسيات نزلة الهوا 30 ومشيت لان وراى خط مسكت الخط وانا اجرب الموتر مشيت 100 بوم السياره قامت تنفظ مو رجة كفرات تقولا( طرررررررررررر)
ماش السياره طاحت من عينى قلت شى سهل انشالله ويصلح ردية نمره وكبست الدعسه وصكيت الطبلون 200:mad: بس ازعاج المكينه اعوذبالله مزعج مع اشوى تنسيم هوى فى القزاز والحمدالله وصلة بالسلامه بس راحة السعاده :confused: الى كنت عايشها بعد ماقمت من النوم رحت لاقرب ورشه وشكيت الحال لبو هنود وقالى مافى مشكل سوى فك عمود دبل بعدين 100% قلت شورك وهدايت الله فكين العمود وراحة الرجه الحمدالله
بعدين انتبهت للقير لقيته يطلع صوت مثل الاولى والثانى اذا دعست بنزين ثم تركت الدعسه وهو بالنمره يطلع صوت غريب اسمعه بالشنطه (قرررررررررررر) الثالث يطلع صوت ونه ....
معليش ياشباب طولت عليكم لاكن اسمحولى من الى شفته به الموتر المحترم والى عنده اجوبه لسألتى تكفون يفيدنى ولا يقصر
مثل صوت القير والونه والقرررررررررررر
وعمود الدبل والرجه
والزعاج فى المكينه
بعد فيه طقه بالبلوف يعنى اذى حطيته بواحد ورديته لثنين ودعست تسمع صوتهن مدرى وش السالفه

الغفيلي
30/08/2007, 03:48 PM
هلا اخوي al brare يا رجال عندنا وعندك خير بس اتمنى انك ترجع للمواضيع القديمة في نفس المنتدى وراح تلقى حلول لأساله اللي سألت عنها بس عندي سؤال لك عشت كم ماشي الموتر وبكم طلع عليك لو تكرمت

ق ب م 632
30/08/2007, 07:32 PM
ماشالله موضيع طيبه من ارجال كلهم طيبين .....
ذى اول مشاركه لى معكم
المهم مالكم بالطويل يعنى (الزبدة )
انا معى باث موديل 2003 شريه اقريب ماله الى شهرين ماشى تقريباَ 180الف
المهم اولى ماركبة سمية بالله ونقرة السلف ومشيت طاير من الوناسه من كامرى مديل قديم لجيب وتعرفون قاعد اجربه يمين يسار ادعس الحمدالله مكينته نضيفه بس ماش معنه بديه نضيف وماطقه شاكوش ولله الحمد بس ماش مع المطبات تحس انه يقرقع مدرى احس ان البيبان تهز المهم قلت يمكن الكفرة يوم شفت قياسهن 50 وبرجستن قاسيات نزلة الهوا 30 ومشيت لان وراى خط مسكت الخط وانا اجرب الموتر مشيت 100 بوم السياره قامت تنفظ مو رجة كفرات تقولا( طرررررررررررر)
ماش السياره طاحت من عينى قلت شى سهل انشالله ويصلح ردية نمره وكبست الدعسه وصكيت الطبلون 200:mad: بس ازعاج المكينه اعوذبالله مزعج مع اشوى تنسيم هوى فى القزاز والحمدالله وصلة بالسلامه بس راحة السعاده :confused: الى كنت عايشها بعد ماقمت من النوم رحت لاقرب ورشه وشكيت الحال لبو هنود وقالى مافى مشكل سوى فك عمود دبل بعدين 100% قلت شورك وهدايت الله فكين العمود وراحة الرجه الحمدالله
بعدين انتبهت للقير لقيته يطلع صوت مثل الاولى والثانى اذا دعست بنزين ثم تركت الدعسه وهو بالنمره يطلع صوت غريب اسمعه بالشنطه (قرررررررررررر) الثالث يطلع صوت ونه ....
معليش ياشباب طولت عليكم لاكن اسمحولى من الى شفته به الموتر المحترم والى عنده اجوبه لسألتى تكفون يفيدنى ولا يقصر
مثل صوت القير والونه والقرررررررررررر
وعمود الدبل والرجه
والزعاج فى المكينه
بعد فيه طقه بالبلوف يعنى اذى حطيته بواحد ورديته لثنين ودعست تسمع صوتهن مدرى وش السالفه

صوت القير والونه ((ماادرى اخوي موترك قير عادي والا اوتو)) مع اني شاك ان القير فيه بلاء

عمود الدبل ((يبي له صليبان جديده لانه اللي عندك مجميمه وعلشان كذا مسوي رجه للموتر))

ازعاج المكينه ياليت توضحه اخوي وتوصف لنا الازعاج ((صوت المكينه مرتفع والا ونه والا حنه والا وش الصوت بالضبط))

طقه البلوف((موترك يبي له وزن بلوف عند واحد فاهم وشغله مضبوط ويروح معك الصوت

الساهر2003
02/09/2007, 12:46 PM
السلام عليكم
ياشباب معلومة جديدة لملاك الباث 2003/2004/2005 التماتيك
اتصلت بواحد من الشباب في قسم الصيانة في الوكالة الرياض وافاد ان الفلتر لا يغير الا اذا في القير عطل او خلل فني او مشكله يقررها الفني والباقي تغيير الزيت فقط كل 40000 كيلو فقط
واسف على التاخير ورفع الموضوع
والسلام

مرير الشوق
03/09/2007, 06:51 AM
كيف حالكم يالربع ====( ربع ولا باثفندر ) ههههههههه
المهم الموضوع ومافيه سلامتكم
بغيت بس الله لايهينكم يا أهل الجيوب الباثفندر منكم خدمه صغنطوطه
محد يعرف لي جيب باثفندر 2004 لؤلؤي فتحه مكيف لمس قير اوتوماتيك سيدي للبيع او يعرف له احد يبي يبيع
بس بشرط يكون نظيف الله لايهينكم وانا بصراحه ودي اشوف المعارض بس المشكله دوامي مايسمح لي
اروح للمعارض
لكن الله لايهينكم ويجزاكم عني كل خير اللي يعرف يراسلني على الايميل حقي
mzmz_memo@hotmail.com

لاضاق صدري جديد الباث تليته ***** وأخذت في صحاري نجد سجه وتجوالي
تكفون لاتخلون صاحبكم بتلبيته ***** اما تراسلني على الايميل ولا على جوالي

مرير الشوق
03/09/2007, 07:00 AM
سلااااااااااام عليكم
انا خويكم اللي ادور على باثفندر 2004 :D

اللي يحصل الله لايهينكم يدق على الجوال :cool:
0551080806 الرياض

وشكراً

الساهي 2
27/09/2007, 04:39 AM
الله يجزاكم خير على المعلومات والنقاش المفيد الرائع
معي باث 2005 واستفدت منكم ,,,

الساهر2003
28/09/2007, 04:25 AM
حياك الله اخوي الساهي 2
انا قبلك استفدة من الشباب كثير بخصوص الباث وغيره واشياء دقيقة ولله الحمد والشباب ماقصرو وشقردية مايبخلون بمعلومة وهذا الاسلوب يخلي الواحد يرد المعروف لأهله وانا نادر ماأكتب في المنتديات الثانية وهذا اول منتدا اكتب فيه
والسلام

.أبوعبدالرحمن
28/09/2007, 04:43 AM
الله يعطيكم العافية وبيض الله وجيهكم ما قصرتوا

الساهر2003
28/09/2007, 07:31 AM
اخوي عبد الرحمن الصفيان او احد الشباب اللي مركبين كعكات امامية تنصحون بها وتكون سنتي ونص وممكن ورشة تضبطها وعيوبها وهل تركيبها فيه فك كثير ولعب في السيارة
مع اطيب تحية

ق ب م 632
28/09/2007, 05:00 PM
اخوي عبد الرحمن الصفيان او احد الشباب اللي مركبين كعكات امامية تنصحون بها وتكون سنتي ونص وممكن ورشة تضبطها وعيوبها وهل تركيبها فيه فك كثير ولعب في السيارة
مع اطيب تحية

والله يالغالي كثير من الشباب اللي استخدموها يقولون يتغير رساوه الموتر ويصير اكثر عرضه للانقلاب لاقدر الله وانا ماانصح بها ابد واذا صرت مركب لاتركب الا كاعكات خلفيه تكفى وتعطي الموتر نظره حلوه.........

وانت براحتك

الساهر2003
28/09/2007, 06:59 PM
والله يالغالي كثير من الشباب اللي استخدموها يقولون يتغير رساوه الموتر ويصير اكثر عرضه للانقلاب لاقدر الله وانا ماانصح بها ابد واذا صرت مركب لاتركب الا كاعكات خلفيه تكفى وتعطي الموتر نظره حلوه.........

وانت براحتك

الله يجزاك الف خير اخوي وانا مركب بالون في الياي الخلفي لكن مومعجبني ارتفاعه من الامام ويقول المثل حرك تبلش سكن تسلم وكثر الفك يخرب الشيي
والف شكر لك

.أبوعبدالرحمن
28/09/2007, 07:40 PM
الساهر 2003

كيف حالك ان شاء الله انك بخير

بالنسبة للكعكات قريت بالمنتديات انه ماله فايدة طبعا والله اعلم يكلفك قدام وورى 500 ريال لكن بعد مدة ترجع السيارة زي ماهي يعني تنزل

ولكن ستفقد اشياء كثير

واذكر لك بعضا منها

ستفقد الراحة لان المطب سيتغير عندك

ايضا الامان يعني تكون السيارة اخطر من قبل لان اصلا الجيوب بجميع انوعها خطره بالاساس فما بالك اذا رفعت زيادة

ولكن اذا انت تبحث عن الشكل فيكون الشكل ممتاز وروعة اذا كانت سيارتك باث والكفرات كفرات برادو

الساهر2003
29/09/2007, 03:53 AM
الله يجزاكم خير على الشرح الوافي يالشقردية
وبصراحة انا بعي باث 2005 وقد شفت باث لكن مستحي من راعيه رافعه والكفرات بارزه وطالع شيي يهبل ماتتصورون وشايل الدعسات الموتر جنان في جنان الله يخلف مراهق في الثلاثين

الساهر2003
02/10/2007, 01:57 PM
السلام عليكم
ياشباب ملاك الجيوب والسيارات ذات الدفع الرباعي نصيحة لوجه الله اللي ماركب فرارات يركب الان والصراحة لما ركبتها على الباث خف الموتر وانخفض الصوت الامامي وغيره من الميزات واللي يشكي من الرجه راح ينساها والسيارة تصير مثل اي ونيت عادي لكن لا اعلم عن السلبيات الا القليل منها انه يفرط اذا ماشبك بشكل سليم
والسلام

الساهر2003
05/10/2007, 02:40 PM
هام
السلام عليكم
معلومه مهمة لاصحاب الباث 2003-2004-2005 التماتيك بخصوص زيت القير وتغييره ؟
في الفترة السابقة تم سؤال احد الزملاء السعوديين في صيانة نيسان الحمراني خريص عن طريقة تغيير الزيت وافاد ان الفلتر لا يغير الا في حاله واحده يقررها المكانيكي اذا وجد مشكلة في القير او تاخر في تغيير النمر وغيرها من مشاكل في القير .
وبحسب كلامه انه ياخذ اربع علب او ثلاث ونص وواحد من الاعضاء الشقردية في منتدا الشقردية (مكشات )الغالي نصح بزيت تايوتا الخاص بالقير التماتيك وقيمته عند عبد اللطيف جميل 64 ريال جالون 4 لتر حديد ويغلب عليه اللون الاخضر ومصنوع في اليابان ومكتوب عليه تايوتا وفي السوق ب60 ريال
وتم تغيير الزيت بشكل بسيط جدا يوجد صرة في كارتير القير ونزلنا الزيت في علبة شل كبيره واخذ 4 لتر و200 ملي ولها سالفه
عبيت الجيلون كامل 4لتر فقط وعايرة مظبوط تمام
وعند البنشري شغل اليد 5 ريال فقط
وقارنت بين زيت الي حاطينه الحمراني مو شد البلاد ولقيته زيت احمر زيي الماء ابو 5 ريال ولما شفت زيت تايوتا لقيته اثقل واكثر لزوجه
الايجابيات
تغيرة التغييرات وصارة سلسه بشكل ممتاز واول كان بمزاجه يغير النمر ويرجف اذا زعل مره ياخر في التغيير ومره يقدم والان رجع مثل اول ماشريته بزيت البلد والتكلفه بسيطه 70 ريال
الحمار ني
اكبر نصاب اخذ علي 200 ريال منها 50 ريال لزيت 5 علب باعها علي 10ريال العلبه الواحده العلبه الخامسه مالها داعي وهي قيمتها 5 ريال في المحلات العادية ولم يتورع ويحطون زيت اي سي ديلكو
وشغل اليد 150 ريال نصب + نصب وكيل قدوه للورش الاخرى
واسف على الاطالة واي استفسار احنا حاضرين
والسلام

خلفهم
05/10/2007, 03:00 PM
يا جماعه ..

ناوي أركب ياي إسترالي .. أمامي وخلفي ..

تقولولي ليش الأمامي .. الأمامي حق بلاده مندك دك .. وقلت أغيرهن جميع إسترالي .. وكذلك .. لو أبغير الخلفي بس .. يصير .. مرتفع .. مع ورى .. ومن قدام طامن مره .. يحتاج كعك والكعك تعرفون وشلون مخاطره ..

رايكم يا جماعه وشوركم .. ما أستغني عنه ..

عبدالرحمن السالم
06/10/2007, 01:00 PM
السلام عليكم
ياشباب ملاك الجيوب والسيارات ذات الدفع الرباعي نصيحة لوجه الله اللي ماركب فرارات يركب الان والصراحة لما ركبتها على الباث خف الموتر وانخفض الصوت الامامي وغيره من الميزات واللي يشكي من الرجه راح ينساها والسيارة تصير مثل اي ونيت عادي لكن لا اعلم عن السلبيات الا القليل منها انه يفرط اذا ماشبك بشكل سليم
والسلام

الله لايهينك أخوي الساهر والله اني مفكر به من مبطي ومتردد مره اقول إيه ومره اقول لا .. وبصراحه ودي اركبهن بس ما ادري كيف طريقتهن بالنفود او البر .؟ ياليت تشرح لنا والله يعطيك ألفين عافيه

الساهر2003
06/10/2007, 02:22 PM
اخوي هن فرارات ومبين عليهن 4*4 او 2*4 واهم شيي التركيب وهو سهل والمهم هو لا يكون بين الاختيارين حتى مايفرط لا تندم مثلي على ايام مضت من دونهن الموتر قيد وانفك ولله الحمد صحيح موبين شغلهن لكن الموتر ارتاح في اشياء ماتخطر ببالك اقرب تشبيه مثل الددسن دفرنس واحد مدحدر للابد وبعد العيد راح اركبهن على اللاند من عند السليماني
واذا هونت عنهن تقدر ترجعه لاول
والف شكر للجميع

غيث الحيا
07/10/2007, 05:59 AM
فرارات ؟ وللباث فايندر ؟ غريبة ! أخوي الساهر أذكر كان فيه تكذيب لإمكانية تركيبها على الباث ياليتك تفيدنا إذا مجربهن . وتبين مكان البيع وطريقة التركيب والشكر والتقدير لك أخي الكريم.

بن محفوظ
07/10/2007, 07:03 AM
اخوي الساهر .. مشكور على جهودك المميزه ..

حبيت ابين لك اني غيرت الفلتر حق القير قبل فترة ويوم قريت موضوعك قلت خلاص ماراح اغيره الا اذا قرر الميكانيكي تغييره ..

لكن حبيت اضيف انه يوم عبيت زيت تايوتا والكلام هذا قبل 6 شهور قال الميكانيكي ان علبة التايوتا الوحده ماتكفي لازم وحده وربع او ثلث .. قلت ليش .. قال السبب ان كرتير القير في التماتيك كبير ..
ويختلف عن المواتر الثانية ..

والحمد لله من وقتها ماغيرت لا زيت و فلتر ..

لكن متى اغير زيت القير ..

ولاتنسانا في طريقة تركيب الفرارات

الساهر2003
07/10/2007, 10:02 AM
اخواني انا واعوذبالله من كلمة انا مركبها على موتري باث 2005 عند السليماني وكثير من الشباب مركبينها وتركيبها عادي مثل اي جيب السليماني يركبه لك في اقل من ساعة ومركبها في فرعهم الي على طريق الملك عبد العزيز ب480 ريال برازيلي لا يوجد غيره عندهم
وزيت القير التماتيك
قبل فتره بسيطه كلمة واحد من الشباب في صيانة الحمراني وافاد انه ياخذ اربع علب ولما نزلت الزيت في علبة زيت شل كبيره اخذ 4 لتر و200 ملم تقريبا مع ان الزيت القديم مغيره في الوكاله ولما رجعة للفاتوره لقيت 5 علب مستخدمه والخامسه زياده ليس لها داعي ولما اظفت زيت تايوتا 1 جالون وعايرته طلع تمام التمام
والمطلوب كل فتره تعاير الزيت

escape_man
07/10/2007, 10:33 AM
السلام عليكم
اسف على التاخير يالشباب كنت مسافر
وافيد الاخون ياسر وبن محفوظ هذه المشكلة صارة لي وموتري 2005 تماتيك وطلع القرقشة لما مشية على الموتر 33000 كيلو ووديته للوكاله وافادني زميل لي في الوكاله قسم الصيانة بان الامر طبيعي في نظام الاحتراق الشرارة تسبق الوقود في غرفة الاحتراق فنسمع صوت الشرارة قبل الاحتراق وافاد الحل لا تسوي شي وغير البنزين الى 95 ولما غيرة البنزين ومشية 5000 كيلو خفت الخرفشة كثير

اسمحلي اخوي الساهر ادلي بدلوي بهالمسئلة ويمكن انشاء الله تكون توقعاتي صحيحة لاني عاشرت هالمشكلة سابقا مع المكسيما ولقيتها تختفي بعدما اشيك عليها بالوكالة ويغيرون البواجي ..
انت خار معي باث 2005 وماشي 50 الف وعمره ماطب البر نظرا لانه عندي رديف اكشت عليه ومع كذا اسمع هالخرفشة.

تحياتي وشاكر جهود الجميع واخص جهود اخوي الساهر المميزة واحب اسئل سؤال عابر عن ورشة جيدة ومجربة لتغيير الفحمات الامامية والخلفية ( صيانة خفيفة )

تقبلوا مني اجمل التحايا

ناصر الدهمشي
07/10/2007, 10:54 AM
شكلنا هونا من الباثفندر شكله خرابات
اجل ابي اغير للسفاري ولا الهدد

عبدالرحمن السالم
07/10/2007, 12:18 PM
الله يجزاك ألف خير اخوي الساهر والله لايهينك

بس ما ادري كيف تطريقه عملهن يعني اذا جيت ادخل للنفود انزل واطق الفرار على 4*4 والا اني امشي وهو من حاله تماتيك علماً بأن موتري قير عايدي

وألف شكر لك مقدماً

الساهر2003
07/10/2007, 05:11 PM
لا لزم تنزل وتفره ثم تعشق الدبل وماله علاقة القير
وحياكم الله جميعا

الساهر2003
07/10/2007, 05:20 PM
اسمحلي اخوي الساهر ادلي بدلوي بهالمسئلة ويمكن انشاء الله تكون توقعاتي صحيحة لاني عاشرت هالمشكلة سابقا مع المكسيما ولقيتها تختفي بعدما اشيك عليها بالوكالة ويغيرون البواجي ..
انت خار معي باث 2005 وماشي 50 الف وعمره ماطب البر نظرا لانه عندي رديف اكشت عليه ومع كذا اسمع هالخرفشة.

تحياتي وشاكر جهود الجميع واخص جهود اخوي الساهر المميزة واحب اسئل سؤال عابر عن ورشة جيدة ومجربة لتغيير الفحمات الامامية والخلفية ( صيانة خفيفة )

تقبلوا مني اجمل التحايا

حياك الله اخوي
هذه المشكلة تصير في سيارات كثيره وكثير من الشباب يدخل سيارته للوكاله ثم ياوزنون الكويلات ويمشيهم اسبوع ثم يرجع الصوت وللمعلومية انا فقط غيرة البنزين الى 95 ومشيت عليه لصلاله ولعنت جدفه والحمدلله تمام واذا في راسه شيي يطلعه
وبخصوص الفحمات وشو موترك وهو تماتيك معليش على اللقافه لان الباث تمشي الفحمات 90000 كيلو والقماشات تمشيي اكثر من 3 سنوات ولا يهمك الصوت الخشن هذا وسخ في الهوب والفحمة واذا بتنتهي الفحمة يطلع صوت الحساس صوت حديده صغيره ممكن تشوفها اذا نزلت في الحفرة
والف شكر لك ولشباب جميعا

الساهر2003
07/10/2007, 05:23 PM
شكلنا هونا من الباثفندر شكله خرابات
اجل ابي اغير للسفاري ولا الهدد

الباث يحتاج متابعة فقط ولا تقارن بين الباث والسفاري والهدد هذا صغير ونشيط الباث

واذا سقته ياخذ عقلك خفيف طينه

الكايف2
07/10/2007, 10:38 PM
السلام عليكم ياالربع عندي قربعه قدام شي غيرمعقول كل من ركب معي ارتاع من الصوت وتعبت اكتشفه غيرت مساعدات وشيكوا علي ربلات المقصات عجزت عنه وصراحه مليت من الموتركل ماطلعت من البيت قلت بروح للمعارض اللي عنده علم والاصارت له المشكله والايعرف ورشه جيدين لايحرمنا من علمه الله يجزاه الجنه السياره باث 2002

ق ب م 632
08/10/2007, 12:33 AM
السلام عليكم ياالربع عندي قربعه قدام شي غيرمعقول كل من ركب معي ارتاع من الصوت وتعبت اكتشفه غيرت مساعدات وشيكوا علي ربلات المقصات عجزت عنه وصراحه مليت من الموتركل ماطلعت من البيت قلت بروح للمعارض اللي عنده علم والاصارت له المشكله والايعرف ورشه جيدين لايحرمنا من علمه الله يجزاه الجنه السياره باث 2002

القربعه هذه من الربلات وانت تقدر تشييك عليها بنفسك ماعليك الا ان تنزل حدر الموتر وتشوف ربلات عمود التوزان الجهتين اليمين واليسار واذا لقيت ان فيها قطوع او ضغطها رايح غيرها وسعرها رخيص مايكلف ولا 50 ريال وانسى هالقرقعه

اما اذا ما صارت منها فعطنا خبر وان شاء الله نبي نعلمك بالحاجات اللي يمكن تقرقع معك لكن هذه هي اللي دايم تصير بالباث ومعروفه وصارت معنا

اتمنى افدتك

الكايف2
08/10/2007, 03:21 AM
اخوي ق ب م 632مشكورعلي التجاوب السريع الربلات حقت العمود غيرها الفلبيني الاان كان ماركبها زين

ق ب م 632
08/10/2007, 05:46 AM
اخوي ق ب م 632مشكورعلي التجاوب السريع الربلات حقت العمود غيرها الفلبيني الاان كان ماركبها زين

طيب وبعد ماغيرها الفلبيني اللي تقوله ضبط معك الموتر والا لا؟؟؟

هنا السؤال

الكايف2
08/10/2007, 10:05 PM
اخوي ق ب م 632الموترماضبط معي الصوت قبل التصليح هونفسه بعد التصليح كنه ماسوي شي الاان كان اغيرها مره ثانيه

ق ب م 632
09/10/2007, 12:38 AM
اخوي ق ب م 632الموترماضبط معي الصوت قبل التصليح هونفسه بعد التصليح كنه ماسوي شي الاان كان اغيرها مره ثانيه

تو فهمت عليك

طيب شف ربلات المقص وربلات الاذرعه ولربلات كلها عموما

واذا لقيت كل شى تمام اجل شوف الرمانات والركب يمكن مرتخيات شوي ويبون شد

والاحتمال الاخير وهي عكوس الموتر الاماميه تحتاج تغيير

وصدقي مشكلتك ماراح تطلع من اللي قلتهم لك

واي استفسار انا حاظر

الكايف2
09/10/2007, 03:42 AM
اخوي ق ب م632ماقصرت الله يعافيك بشوف العكوس لعل المسأله تنحل مع العلم اني تعبت منه من كثرمااروح للورش اسأل الله ان يعيني علي حل المشكله

ق ب م 632
09/10/2007, 04:49 AM
اخوي ق ب م632ماقصرت الله يعافيك بشوف العكوس لعل المسأله تنحل مع العلم اني تعبت منه من كثرمااروح للورش اسأل الله ان يعيني علي حل المشكله

اخوي الكايف ترا فحص العكوس مايحتاج توديه للورشات يعنى انت بنفسك تقدر تشييك عليهن وتحكم اذا هن يبون تغيير والا لا

والطريقه فحصها انك تضرب الكفر برجلك من عند الرفرف من فوق ((اقصد الكفر الامامي من فوق))واذا ضربتها وسمعت صوت جلجله او فضاوه فأنصحك تغييرهن واذا ماسمعت شى فأحمد ربك ان المشكله ماهي منها,,,,

والمسأله ماتحتاج ورشات وانا اخوك

واتمنى الشفاء العاجل للموترك:D

الكايف2
09/10/2007, 09:59 PM
اخوي ق ب م حياك الله مشكورعلي الدعوه الطيبه من الوجه الطيب رحت اليوم يم فلبيني مكانيكي روحني له واحد من الربع وركب معي اليوم وقال ان المشكله من مساميرعمود التوازن ويمكن صليب الدركسون قلنا عقب العيد ان شاءالله هل للدركسون صليب والالاالله يشفي موتري 000

ق ب م 632
10/10/2007, 01:38 PM
مااظنه للدركسون صليب يالكايف لكن ماني متأكد

ويمكن الفلبيني معه حق لانها اذا صار بها شى تسوي قرقعه ماهي صاحيه للموتر

وان شاء ان الامر سهل ومايكلفك شى بأذن الله تعالي

الساهر2003
10/10/2007, 01:44 PM
له صليب صغير مقابل لسواق اذا فتحت الكبوت تحصله نازل بجنب المكينه ومتجه للامام في عامود الطاره

الساهر2003
10/10/2007, 01:46 PM
ابارك لاخواني في منتدى مكشات بعيد الفطر المبارك وكل عام والجميع بخير
وان ارسالنا سينقطع مدة 7 ايام ونامل قبول الاعتذا من الجميع
والسلام عليكم

bnsa
26/10/2007, 09:06 PM
أعضاء مكشات اريد فصل جرس السرعة فى الجيب الباثفندر
ماهى الطريقة ?

yaserx
25/01/2008, 06:06 AM
اخوي الساهر2003 .... أخواني ملاك الباثات..!!!

هل فعلا تحتاج مسامير الثلاجة اللي في الباثفايندر للتغيير ...؟؟ وهذا ماسمعته من إشاعة إنتشرت كثيراً .. من كم شخص آخرتها من جاري اللي معه باث 2004 ..؟؟ خاصة إنه ماغيرها في موتره إلا خوفاً عليه وغيرها يوم وصل عداد الكيلومترات 140000 ...!!!

Abo Nader
25/01/2008, 08:22 AM
السلام عليكم...

أخوي بالنسبه للمسامير..مثلك أنا محتار..لكن شفت موضوع بن محفوظ..وكم واحد بعد صارت له...قلت الأمه لاتجتمع على ضلال...والحمد لله وديته هنا بالرياض عن واحد صلحها أكثر من مره..بس صكني بسعر..قلت ياليت راح القصيم أرخص بكثير...

إلحق على سيارتك..

سيارتي ماشيه86000...وترا فيه هنا بالمنتدى شباب ماشيه مواترهم كثيير ولاصارت معهم المشكله...

yaserx
25/01/2008, 03:57 PM
السلام عليكم...

أخوي بالنسبه للمسامير..مثلك أنا محتار..لكن شفت موضوع بن محفوظ..وكم واحد بعد صارت له...قلت الأمه لاتجتمع على ضلال...والحمد لله وديته هنا بالرياض عن واحد صلحها أكثر من مره..بس صكني بسعر..قلت ياليت راح القصيم أرخص بكثير...

إلحق على سيارتك..

سيارتي ماشيه86000...وترا فيه هنا بالمنتدى شباب ماشيه مواترهم كثيير ولاصارت معهم المشكله...

قل آمين ....... الله يطول بعمرك أبو نادر :good::good: , لكن يوم فك لك الميكانيكي الثلاجة حصل المسامير طايحة مثل موتر بن محفوظ ولا .. لأ ....؟؟

وبعدبن ياأخوي والله إن الموتر عداده بأول الأربعينات ,,, فعشان كذا محتااار وماودي ألعب فيه ...؟

وبإنتظار باقي الشباب مثل : الساهر2003 وغيره ونشوف إن كانهم مسوينها ولا ... لأ .

Abo Nader
25/01/2008, 11:36 PM
yaserx (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=35867)...

هذا من طيبك...بالنسبه لميكانكي...لا طبعا مالقها طايحه..وكل السيارات الي يروح يصلح المشكله ماراح يلقها طايحه..يقوم الميكانكي بفك المسامير ويغريها على شان ماتطيح...

والله يعني وييسر..إن شاء الله هذي اخر عذاريب الباث..

أبرق الشقيقة
26/01/2008, 12:08 AM

صباح الأمطار والخير ات الله يجعله خير عام

ياجماعه انا عندي مشكلة بالباث موديل 2005
رحت يوم الاربعاء للقصيم الله يرزقه السيل ويوم وصلت للبيت وافضي القير واشوف والله اثر الأبنص طايرن بالعجه مادري وين يبي والكمبريشن على 2؟؟ يالهوبالي ياحلي الغزالي وش السوات مادري استشرت واحد من الربع منكنيكي وقالي يمكن حساس معلق افصل اصباع الطاريه ورجعه وشغل وفعلن جربت ومشي الحال رجع على ماهو عليه
واليوم وانا راجع نفس الوضع يوم وصلت الرياض وانفس الحكايه بس مافصلت االبطاريه طفيت وخليت الموتر ربع ساعه وشغلت وترجع عاديه

الي قد مرت عليه المشكله يفيدن الله لا يهينكم
ولكم فائق حبي وتقديري واحتراماتي
اخوكم ابرق الشقيقه حمد

باترول 585
26/01/2008, 12:38 AM
اخوي ابرق الشقيقه
اتوقع المشكله طبيعيه لاني كان معي باث 2004<<<<ياحبيله بعد والله يهني راعيه
وصارت لي يمكن ثلاث مرات اول مره شيكت عليه مافيه شي والمرتين الثانيه تاركه وبعت الموتر ماشي 240الف والحمدلله ماصار اي شي ويوم ابيعه الي شراه من شيكه عليه كامل ولا فيه اي شي.

وتقبل تحياتي.

راعي المذنب
26/01/2008, 11:57 PM
السلام عليكم
انا معي باث وقريت الموضوع كامل
والله يبيض وجه راعي الفكره
استفدت منه الكثير
اول ماقريت عن تشحيم عامود الدفرنس
شحمته وكان فيه رجه خفبفه وراحت
لكن
قريت عن نقص الزيت
أنا امشي الزيت 4000ولا ينقص ولله الحمد
لان الزيت اللي أستخدمه جيتي العلبه السودا
فأنصح فيه

وبالتوفيق

بن محفوظ
27/01/2008, 12:23 AM
بالنسبة للي يخاف من فك الثلاجه .... ترى أمرها هين بأذن الله ....

ما تضر ... لانها تعتبر مثل وجه المكينه وأسهل ..

الساهر2003
28/01/2008, 02:50 AM
الله يجزاكم الف خير وبالنسبه لي خايف من مشكلة الثلاجة واشوف الشباب ماقصرو ولا اعلم عنها شي وموترى ماشي فوق المية الف وممكن يوصفون لنا ورشة ونروح لمه ونشوف وش يسوي مو يلزخنا بسعر على شان يغري مسامير اللهات ومع اطيب تحية للجميع

الساهر2003
28/01/2008, 02:52 AM
اخوي ابرق الشقيقة
شيك على حساس الهواء وخرطوش فلتر الهواء لا يكون منكسر او يدخل هواء
مع اطيب تحية لك

عبدالرحمن السالم
28/01/2008, 11:44 AM
هلا والله ومرحبا بالشباب كلهم ..

انا والله مثلك اخوي الساهر محتار ما ادري انا اربطهن واشد عليهن والا اخليهن وعلى الله .. وتكفون شباب نبي وصف الورشه إلى ضبطتوو عندها عشان مانروح لى ورشه ولايضبطها صح

والله لايهينكم

ابن روووق
31/01/2008, 02:52 PM
يا أهل اخبره ابغا اركب فرارات للباثفندر 2003
قالي واحد عنده معرفه لازم تعرف رقمه اونوعه علشان مايخرب السنه ولا يفرط لك شي من العكوس

واطلب من لديه منكم معرفه وخبره تامه يعطيني رقمه ولا نوعه ومعلومات كامله عنه وين يوجد يا اخواني محتاج له وبسرعه تكفون ثم تكفون الفزعه يالنشاما

البهلواني
01/02/2008, 06:43 PM
ياخوان عندي في الباث مشاكل وليسة مشكله الله يكفينا الشر
اول مشكله طلع صوت في فحمات القير وانا اروح لذاك الهندي الله لا يوفقه قولو آآآآآآآمين
قال لازم يفك القير وتغيير دزق وكلتش قلنا يالله فك بس نبي شغل مضبوط قال (ماعليك صديق انا في شغل في وكالة جفالي 35 سنه هبيبي) حبتك القراده ايوالله 0 المهم ماعلينا جيته بعد يومين قال خذ السياره تمام مافيه مشكله 0 ويوم مشيت من عنده الله لا يوريك موتري انقلب فوق حدر وكني جايبه قرنبع من التشليح
صوت القير ازعجني مغير اركب في اذاني قطن وريحة الزيت تعجول داخل الغماره بعض الاحيان توصلني الى حالات الاستفراغ الله يكرمكم وشريت على شانها عطر من قزاز بخمسمية ريال
والموتر فيه نتعه اذا مشيت من عند الاشاره كأن القير فيه فضاوه او العمود
وطريقتها بالضبط كأنها مثل القير الأوتماتيك اذا خرب قعد يمسك وانت تدوس وبعدين يفك بنتعه
علماً ان موتري قير عادي

شوفو لي حل الله يرحم والديكم وخاصه ريح الزيت اللي ذبحي كأنني فاتح بنشر في الغماره

تحياتي

مربط القعاسي
01/02/2008, 09:23 PM
مفتاح الجيب الباث فندر وين يقصونه فيه يقولون لازم برمجه

البهلواني
02/02/2008, 07:59 PM

تقصه من المحلات وتروح الوكاله يبرمجونه لك بـ 150 ريال حسب ماسمعت

أبو راضي
02/02/2008, 08:53 PM
انا معي باثفندر 2005 ما فيه الا العافية ولله الحمد ..

ما في مكان ما رحت فيه ولا يقول لا ..

لكن شي واحد مجنني الا هو صوت الشنطه ما حصلت له حل ركبت ربل ونفس الشي الصوت موجود ومزعجني ...

واحد يفيدني ..

الساهر2003
02/02/2008, 09:43 PM
يا أهل اخبره ابغا اركب فرارات للباثفندر 2003
قالي واحد عنده معرفه لازم تعرف رقمه اونوعه علشان مايخرب السنه ولا يفرط لك شي من العكوس

واطلب من لديه منكم معرفه وخبره تامه يعطيني رقمه ولا نوعه ومعلومات كامله عنه وين يوجد يا اخواني محتاج له وبسرعه تكفون ثم تكفون الفزعه يالنشاما

اخوي صحيح كلامك لكن صاحبك مطول السالفة اكثر لكن كل سيارة يطبق عليها فرار وممكن الفرار يطبق على اكثر من سيارة لكن المشكلة في سوء الاستخدام وبالنسبة لي مركب عند السليماني عندهم فرار خاص بالباث على طريق الملك عبد العزيز ووجهك شمال بعد طريق الملك عبدالله مع التركيب 500 ريال وممكن زاد السعر
مع اطيب تحية لك

الساهر2003
02/02/2008, 09:47 PM
انا معي باثفندر 2005 ما فيه الا العافية ولله الحمد ..

ما في مكان ما رحت فيه ولا يقول لا ..

لكن شي واحد مجنني الا هو صوت الشنطه ما حصلت له حل ركبت ربل ونفس الشي الصوت موجود ومزعجني ...

واحد يفيدني ..

اخوي انا مثلك والمشكلة لو تدقق في الشنكار اللي يمسك باب الشنطه تلاحظ انه مو مغطى بربل والابواب كلها مغطى بربل افضل طريقه لف عليه تيب كهرب لزق كهرب ثلاث لفات وتخف القرقعة وبيرجع لان التيب راح ينقطع وحاول تنساه لانها مشكلة سخيفة من المصنع
مع اطيب تحية لك

الساهر2003
02/02/2008, 09:49 PM

اخوي لزم تروح للوكالة افضل لكن الله يعينك عليهم البرمجه ب 400 ريال فقط غير المفتاح
مع اطيب تحية لك

الساهر2003
02/02/2008, 10:00 PM
اخوي البهلواني
اسف ردي عليك كان الاخير لان مشكلتك باطول فيها واعذرني وودي تذكر لنا بقية المشاكل حتى نقدر نفيدك
اولا مشكلة صوت الفحمة يطلع في كثير من السيارات من ضمنها الهايلوكسات وجيوب اللاند القير العادي
ولا تحتاج تغيير لكن بما انك غيرتها وظهر عندك بعض المشاكل
1 - النتعة اللي تقول لزم تروح لمكانيكي مظبوط جدا جدا جدا جدا حتى يمسح يخرط شوي من الدزق ويوزن الكلتش فقط ويطبقه مظبوط وبعدها شف العزم والتغيير
2 - الريحة والصوت يوجد ربلة داخليه تحت الديكور وفوق القير شكل الفني قطعها او ما ركبها زين
ويوجد ربلة صغيرة في اسفل عصى القير لزم يركبها حتى ما تفوح ريحت زيت القير اذا نزلت من السيارة تشمها
وهذه يسويها لك فني ممتاز جدا جدا جدا جدا والله يكون في عونك
مع اطيب تحية لك

أبو راضي
02/02/2008, 10:28 PM
اخوي انا مثلك والمشكلة لو تدقق في الشنكار اللي يمسك باب الشنطه تلاحظ انه مو مغطى بربل والابواب كلها مغطى بربل افضل طريقه لف عليه تيب كهرب لزق كهرب ثلاث لفات وتخف القرقعة وبيرجع لان التيب راح ينقطع وحاول تنساه لانها مشكلة سخيفة من المصنع
مع اطيب تحية لك

الله يعطيك العافية يا الساهر ..

نجرب الطريقة ونعطيك خبر ..

وودنا نشوف الحلول الدائمة نبي الصوت يختفي مره وحده :j

ابن روووق
02/02/2008, 11:00 PM
اخوي صحيح كلامك لكن صاحبك مطول السالفة اكثر لكن كل سيارة يطبق عليها فرار وممكن الفرار يطبق على اكثر من سيارة لكن المشكلة في سوء الاستخدام وبالنسبة لي مركب عند السليماني عندهم فرار خاص بالباث على طريق الملك عبد العزيز ووجهك شمال بعد طريق الملك عبدالله مع التركيب 500 ريال وممكن زاد السعر
مع اطيب تحية لك
الله انه يوفقك دنيا وآخره يالساهر
ورحم الله ولديك

الساهر2003
03/02/2008, 12:46 AM
الله يجزاكم الف خير يا اخوان
وودنا بحل دايم لكني منشغل كثير هذه الايام ولا عندي طريقة وهي فك الشنكار وتلبيسه بلاستك مقوا وتلحيمه بالحرارة

البهلواني
03/02/2008, 03:37 PM
اخوي البهلواني
اسف ردي عليك كان الاخير لان مشكلتك باطول فيها واعذرني وودي تذكر لنا بقية المشاكل حتى نقدر نفيدك
اولا مشكلة صوت الفحمة يطلع في كثير من السيارات من ضمنها الهايلوكسات وجيوب اللاند القير العادي
ولا تحتاج تغيير لكن بما انك غيرتها وظهر عندك بعض المشاكل
1 - النتعة اللي تقول لزم تروح لمكانيكي مظبوط جدا جدا جدا جدا حتى يمسح يخرط شوي من الدزق ويوزن الكلتش فقط ويطبقه مظبوط وبعدها شف العزم والتغيير
2 - الريحة والصوت يوجد ربلة داخليه تحت الديكور وفوق القير شكل الفني قطعها او ما ركبها زين
ويوجد ربلة صغيرة في اسفل عصى القير لزم يركبها حتى ما تفوح ريحت زيت القير اذا نزلت من السيارة تشمها
وهذه يسويها لك فني ممتاز جدا جدا جدا جدا والله يكون في عونك
مع اطيب تحية لك

الساهر
لا اخلا ولا اعدم يالغالي

الله يرزقك الجنه ويرحم والديك

عزالله انك ما قصرت

تحياتي لك

الساهر2003
03/02/2008, 06:41 PM
امين ووالدينا اجمعين
والف شكر لك وان شاء الله اذا انتهة مشكلتك عطنا خبر فيها حتى يستفيد الجميع
مع اطيب تحية لك

عبدالرحمن السالم
04/02/2008, 09:48 AM
الله يعطيكم ألف عافيه جميعاً ..
أخوي الساهر والأخوان جميعاً عندي سؤال بسيط امس كنت اتناقش فيه انا واحد من الزملاء .. انا معي باث 2005 قير عايدي .. مثلاً وانا في النفود ابى ارقى لى مرقي طبعاً وانا داق الدبل على الخفيف واذا وصلت لراس المرقى فصلت الدبل .. طبعاً من بعد ما اضغط على الكلتش .. هل هذا يأثر على الدبل .؟ هل فيه سلبيات على السياره؟
عموماً انا نادل ما اشبك الدبل لان الباث ماشاء الله عليه قوي في المراقى والتطعيس نسم له وتوكل على الله وانسى الدبل .. لكن في حاله اني دقيت الدبل ووصلت لراس الطعس وابى اعطيهم نطله فوق الطعس عادي اني اضغط الكلتش وافصل الدبل والسياره تمشي ماعليه ضرر ..

ولاهنتم يالربع

الساهر2003
04/02/2008, 02:52 PM
حياك الله اخوي دحيم
لا يوجد مشكلة بشرط تطبيق الشروط التالية 1- ان تكون الكفرات الامامية مستقيمة .
2- مو لازم تظغط على الكلتش لكن لا يدور الكفر الخلفي اكثر من الامامي خل السيارة مدحدره او مندفعه اندفاع طبيعي لانك لو دعست والكفر يفحط راح تسمع فرط الترس اذا فصل لان الكفر الامامي راح يوقف على طول في الرمل
وميزة الرمل لين جدا كانك في ماء وخذ راحتك
والف شكر لك

مشاري2000
04/02/2008, 09:42 PM
يعطيكم العافية عندي مشكلتين ليت تحلونها لي واكون لكم من الشاكرين:
الاولى/ عندي مبرد الزيت فيه تهريب والمشكلة مافيه لها طقم وجيه بقطع الغيار يعني لازم اشتري مبرد جديد وسعره غالي فوق 1500ريال. اذا تخبرون مهندس يصلحه علموني تكفون.

الثاني/ وهي المشكلة اللي محد عرفها من المهندسين فيه صوت طقة قدام يمين ويسار في اللفات مع اني غيرت المقصات والركب وجلد التوازن نصيحتكم الله لا يهينكم..

تحياتي للجميع