المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعار عبدالطيف جميل (:: نحن نحبكم ::)

ابو درع
12/03/2007, 08:32 PM
احبك الله الذي احببتنا فيه

شعار جميل ومشروع فريد استفاد منه الكثير نسأل الله لهم التوفيق ولسدد

(:: نحن نحبكم ::)

مقابلة مع مدير مشروع عبدالطيف جميل في القناة الاولى ليلة امس

الرجل لا يحضرني اسمة قمة في الاخلاق وا الادب وحسن الحوار ويبدو من كلمة حب الخير

وكان الرجل صادقاً من سمات وجهه وهو يردد كلمة نحنو نحبكم .. يقول مدير الشركة انتم بعد الله اصحاب الفضل على هذه الشركة العملاقة تويوتا

ردلجميل جيد والعرفان بفضل الاخرين ممتاز ومحمود .

ولكن لي تسأل حول هذه لعبارة التي اتمنا تكون محبه للنفس وسلامتها من المخاطر بغض النظر عن الربحية وغايتها

انكانتم فعلاً تحبوننا ، الخطاب هنا لكل من يمثل هذه الشركة .. اين نواحي السلامة في سيارات تيوتا .. المتداولة

بين الناس . كا الكامري ونحوها كم ذهب وتوفي من شاب بسبب هشاشتها وعدم السيطر والتحكم بمكابحها نحنو ايضاً نحب السلامة ونبحث حنها لكي نحبكم كما تحبوننا .

قطع الغيار :mad: .. اكيد نا ر. نحن نحب جيوبنا (( دراهمنا )) انكنتم تحبوننا .

اغلب الشركات تنهج سياستكم في غلا قطع السيارات لكي تصبح سلعة (( مهيأة للسرقه فهي كذهب ))

ومهما بالغت الشركات الاخرى في الاسعار تكون ارخص بكثير من تويوتا ..

.. هنا اقف واترك التعليق لباقي من تحبونهم .. .

ربما ينزعج مني منهو في صفكم وعلا منوالكم .. فنا ابرهن بدليل السيارات المستوردة من امريكا على سبيل

المثال وهي صنع تيوتا ,, وقارن بنفسك .. اكيد الشركة الام لتيوتا تحترم مواصفات من يطلب السلامة فهم

يحبون شعوبهم . ومخلصين لها . .. انا لا احب مواصفاتكم ولا حتي اسعاركم .. اسبيحوني عذرا ;)

وفي الختام اسأل الله الكم التوفيق في هذا المشروع الخير النبيل بغض النظر عنما ذكرت فتقو الله في الناس في المواصفات

تحياتي

ابو مرام
12/03/2007, 08:51 PM
ههههههههههههههههههه

والله انك صادق اخوي ابو درع

بس ما نقول الا الشكو لله

ابو درع
12/03/2007, 10:48 PM
بهيه بهيه هدي هي رأس ماليه .. متى متى اشتاق لكم

انا انا احبكم هي هي هي .. انااناانا قويه قويه

نحبكم نحبكم

عبــادي
12/03/2007, 11:09 PM
ههههههههههههههههه
والله انك صادق , لكن يمكن قصده يقول ( نحن نحب جيوبكم )

محمد الجويسر
12/03/2007, 11:14 PM
اخوي عضو برونزي انا اختلاف معك في الراي ولكن ارجو انك تتقبل هذا الاختلاف
تويوتا بالنسبة للمبيعات هي عبارة الشركة الاولى في السعودية
بالنسبة لقطع الغيار كلامك غير صحيح وغير وقعي ابدا وليس من المعقول ان قطع غيار تويوتا اغلى من قطع غيار ال bmwاو مرسيدس
او الرنج او الكوري او النسيان او الكاديلاك
اما الكامري فانا اعتقد انها من افضل المبيعات في المملكة

بالنسبة لوسائل الامان هذا ماتحدده هئية المواصفات والمقاييس وليس عبداللطيف جميل

عموما ارجو انك تكون واقعي في كلامك ولا تلقي الكلام بدون ما تتاكد او تعمل بحث دقيق في هذا الموضوع فانت هنا اتهمت الشركة والقائمين عليها وهذا الكلام انت محاسب عليه يوم القيامة قالى تعالى ((مايلفظ من قول الا لديه عتيد رقيب ))

اخي ارجو ن تكون حيادي اذا حبيت تنتقد اوتفيد

في النهاية انا اتوقع انك لم تجرب الشركات الاخرى غير تويوتا وبصراحة اتمنى تقول لي وشي سيارتك بك صراحة

ابو درع
12/03/2007, 11:29 PM
اخي الفاضل اقدر كلامك واتقبلهو بكل صد رحب .. ونا ذكرت في مقدمة الكلام

احبك الله الذي احببتنا فيه
شعار جميل ومشروع فريد استفاد منه الكثير نسأل الله لهم التوفيق ولسدد

وذا الرد لمن قال اني احبكم او نحنو نحبكم .. والمحبه لله وفي الله

لو شاهد لكوارث وا الحودث الناتجة من قله نواحي السلامة كل المكابح الفرامل

لقلت حسبنا الله على من كان ورا تلك السيارات تويوتا وغيرها

ولكن سيارة تيوتا تعتبر الرئده والمنتشرة بين فأت الشباب خاصه

وا اي شخص غيور على اخوانه من الشباب اكيد بحبهم ويتمنا لهم الخير ولا يتركهم فريسه

والله يحفظك ويرعاك انا جربت قبل كم سنه كرسيدا امريكيه .. واخوي معة سعودية

ولا حظت الفرق الشاسع وفيك تشوف وتحكم بنفسك

اما سيارتي الحاليه مرسيدس

مانع انزلق .. اي بي اس .. راسيه بفضل من الله والحافظ الله

والله ثم والله لو معي كامري على زحام الرياض كان كدلي صادم ميت مرة من الوقوف المفاجي

ولدليل شوف الحوادث وحكم .. سيارة ريشة .. فرامل هك .

انا الم اتهم الشركة بل اكد على ما يقومون به وارجو من الله تحسين الوضع ومخافة الله في الناس فهم يحبوننا

هواوي
13/03/2007, 04:17 AM
ايه هين يحبنا ابو جميل

لو يحبنا كان مواصفات سياراته افضل مواصفات

لكن هذا وهو يحبنا اجل لو هو يكرهنا وش بيجيب لنا

عاشق البران99
13/03/2007, 04:53 AM
بالنسبة لوسائل الامان هذا ماتحدده هئية المواصفات والمقاييس وليس عبداللطيف جميل

هيئة المواصفات هيئة أبحاث ورقابة ،،،

أما طلب المواصفات وتطويرها مسؤولية الوكيل والصانع ،،،

يعني عقلاً المفروظ مايستنى أحد يقول له خف ربك في إنتاجك واهتم بحياة الناس لأن هذي مسؤوليته ،،،

شكراً لصاحب الموضوع ،،،

غارب النملة
13/03/2007, 06:37 AM
السلام عليكم
الاخ درع اجل نحن نحبكم هاه صار بوجميل رومنسي الافندي اذا انت تحبنا نزل من هالاسعار الفلكيه وانت شفت السمعه واقبال الناس عليه منتج انت وكيله ترا ماهي منك من متانه الصناعه اليابانيه وتويوتا وليس كل منتجاتها وعلى فكره ترا حصل جدال حول ان شركه متسوبيشي تصنع قطع لتويوتا مانت مصدق اسال اي واحد فاهم في مكائن السيارات نعم هناك قطع في تويوتا مصنعه من قبل متسوبيشي يارجل وصلت حتى محركات الطائرات مو سيارات دليل على متانه قطع متسوبيشي
لكن مل نقول الا خيرا
وصدق العضوعاشق البران بس ياخوك شف كرولا السودان البلد الفقير وايكو فرنسا مواصفات تويوتا تماثل الكزز وخصوصا اروبا

راعي الهـــدد
13/03/2007, 07:12 AM
الأخ الغالي ابو درع

الرجاء عدم التعرض لقافلة السرّاق او الحونشية بمعنى اصح

فهم في مسيرة يعدها الأتباع مباركة ولايرون لها بديل

ابو درع ياغالي

هذولي يحبون سرقنا

ولنا الله يوم أن لانجد من ينصرنا من هؤلاء الوكلاء

وكلاء السرق والخيانة عفواً اقصد وكلاء البيع والصيانة

ابو درع لو أحكي لك قصتي مع الحمراني لبكيت دما اي والله

آخر شي صرت اعاملهم بسياسة مميزة تصلح لمن هو على شاكلتهم ومن نحى نحوهم اياً كان

الا وهي معاملة فتيان وأوغاد شيكاغوا

والحمدلله وجدت نتيجة عند تعاملي بتلك الطريقة

بل اصبحت كل ما ادخل سيارتي لديهم يصرف لي سيارة جديدة وموديل 2006 لحين انتهاء سيارتي منهم

وأدخل الى قعر الصيانة لديهم وبلا حواجز

بل ويصحبني رئيس المهندسين أيمن وغندور وفتحي بالله عليك تابع الأسماء وتعرف السر ولماذا التأخر والرجعية التي نتقلب في جحيمها

وبل انا من يقول لهم اولئك المهندسين وانا امسمس شماغي فوق راسي وحاط كف يدي اليمين على كوع يدي اليسار واشير باليسرى غيرو هذا البلا منه وبدلو هذا وبالله ارفع السيارة شوي اشوف ممكن يكون من كذا وممكن يكون من كذا ولا اتعامل بتصليح بل تبديل بجديد حتى خرجت بفائدة

ولكن من لايستطيع التعامل بسياسة وتعامل اوغاد وفتيان شيكاغوا

فمن سينصره .... ؟ وماذا يفعل ... ؟

ابو درع قبلة على جبينك وسلام حار ومحبة ومودة لك على موضوعك الجريء والصريح جدا

شكرا شكرا

Mohammad
13/03/2007, 07:54 AM
رغم قناعتى بان تويوتا افضل سياره اليوم من ناحية الجوده ووكالة تويوتا كذلك من افضل الوكالات بشكل عام ولكن قد تجد فرع افضل من فرع وتجد مهندس افضل من مهندس سواء فى الاستقبال او داخل الورشه.....

رغم هذا كله ومن واقع تجربه مع وكالات اخرى اتفق مع القول ان سياسة الوكالات هي شفط ما فى جيبك بقدر الامكان وجميل لا يستثنى من ذلك ولى ملاحظه ارجو ان تصل الى عبداللطيف جميل وهى ان لديه مدراء صيانه يقال عنهم حراميه بشكل او اخر وقد يكون هذا الوصف قاسى وقد يكون قسم الصيانه فى ذلك الفرع تحت ضغط للوصول الى دخل معين شهرى وسنوى (Target) فيدفع المدير ومهندسينه لاستغلال الزبائن من خلال اصلاحات غير ضروريه وقد عشت هذه التجربه مع صديق حيث قام باصلاح بمبلغ كبير ولم يصلح المشكله! وبعد العوده قام المهندس ((المسمى)) حرامى !! بوضع قائمة اصلاح غريبه وخياليه...وفى النهايه اكتشفنا انه لا يوجد مشكله حيث اخذنا السياره الى فرع اخر وشرحنا الوضع (((المخزى)) واكتشف ان الصوت لا يحتاج اى قطعة غيار.. فقط تثبيت لقطعه بسيطه!

ولكى نكون منصفين ولا نتحمل ذنب يجب ان نكون واقعيين ومنصفين ونقول الحقيقه...والحقيقه انا لدى قناعه ان التقصير والنهب ليـــس من ادارة الشركة العليا او من المالك ولكن من مدراء الفروع لان لهم نسبه من الدخل واذا المدير تنقصه النزاهه فالله يعين الزبائن ..واذا عرفت الادارة عن الحرامى !! تفصله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولهذا السبب سمعة الوكاله افضل من غيرها!

والله اعلم

Mohammad
13/03/2007, 07:57 AM
رغم قناعتى بان تويوتا افضل سياره اليوم من ناحية الجوده ووكالة تويوتا كذلك من افضل الوكالات بشكل عام ولكن قد تجد فرع افضل من فرع وتجد مهندس افضل من مهندس سواء فى الاستقبال او داخل الورشه.....

رغم هذا كله ومن واقع تجربه مع وكالات اخرى اتفق مع القول ان سياسة الوكالات هي شفط ما فى جيبك بقدر الامكان وجميل لا يستثنى من ذلك ولى ملاحظه ارجو ان تصل الى عبداللطيف جميل وهى ان لديه مدراء صيانه يقال عنهم حراميه بشكل او اخر وقد يكون هذا الوصف قاسى وقد يكون قسم الصيانه فى ذلك الفرع تحت ضغط للوصول الى دخل معين شهرى وسنوى (Target) فيدفع المدير ومهندسينه لاستغلال الزبائن من خلال اصلاحات غير ضروريه وقد عشت هذه التجربه مع صديق حيث قام باصلاح بمبلغ كبير ولم يصلح المشكله! وبعد العوده قام المهندس ((المسمى)) حرامى !! بوضع قائمة اصلاح غريبه وخياليه...وفى النهايه اكتشفنا انه لا يوجد مشكله حيث اخذنا السياره الى فرع اخر وشرحنا الوضع (((المخزى)) واكتشف ان الصوت لا يحتاج اى قطعة غيار.. فقط تثبيت لقطعه بسيطه!

ولكى نكون منصفين ولا نتحمل ذنب يجب ان نكون واقعيين ومنصفين ونقول الحقيقه...والحقيقه انا لدى قناعه ان التقصير والنهب ليـــس من ادارة الشركة العليا او من المالك ولكن من مدراء الفروع لان لهم نسبه من الدخل واذا المدير تنقصه النزاهه فالله يعين الزبائن ..واذا عرفت الادارة عن الحرامى !! تفصله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ولهذا السبب سمعة الوكاله افضل من غيرها!

والله اعلم

تعديل ولى ملاحظه ارجو ان تصل الى عبداللطيف جميل وهى قـــد يكون لديه مدراء صيانه يقال عنهم حراميه بشكل او اخر

SilverSniper
13/03/2007, 09:00 AM
تسلم على الموضوع يابو درع.. قصص عبداللطيف جميل معروفه.. من طريقة تعاملهم مع الزبائن.. إلى اللعب في السيارات وتركيب قطع صينية..
خلني أقول لك شي..
أنا ألعن وأشتم في أي سيارة يابانية وأنا عدو الياباني الأول.. لا وسائل سلامة.. لا راحة.. لا قوة.. لا مميزات.. بس تمسك سعرها وهذي ميزتها الوحييييدة.
الوالد شرى لاندكروزر فكسار 2006.. راح لعبداللطيف جميل وعطاهم الدراهم كاش.. رموا عليه المفتاح وقالوا له توكل على الله.. والبانزين على صفر.. والموتر بغباره وحتى المرايات ما ركبت.
أنا شريت من الجميح تاهو Ltz 2007 .. عطيتهم الدراهم كاش.. ويضيفوني قهوة وشاهي ويطلعون بي للمستودعات.. ويقولوا لي اختر أي سيارة من النوع اللي تبيه.. وشفها وناظرها وتأكد منها.. ومعي واحد يسجل رقم الهيكل اللي أختاره.. ويرجعني للمعرض بسيارة كاديلاك.. وقالوا تعال بعد يومين استلمها.. جيت بعد يومين لقيتهم مجهزينها ومعبينها بنزين فل ومغسلينها وملمعين داخليها وحاطين لي بلاستيك على الأرضيات ودباب بانشي صغير هدية ( أبو 4 عجلات ) .. يوم ركبتها ( كان معي فكسار قبلها وكنت مجرب فكسار الوالد ) قلت الله يقطع الياباني واللي صنعه.. كل هذا.. والابتسامات ما تفارق وجيه موظفين الجميح.. على عكس شباب عبداللطيف جميل اللي الواحد منهم كأنه شايف ابليس إذا شافك..
أضف إلى ذلك ضعف مواصفات التايوتا عند مثيلاتها.. شف الكامري واللومينا.. شف اللاند والتاهو أو اليوكن..
خذ مثال بسيط..
لاند مكينته 8 سلندر سعتها 4.7 وقوتها 250 حصان..
التاهو مكينته 8 سلندر سعتها 5.3 وقوتها 355 حصان..
اللاند من الداخل كأنك راكب ددتسن.. حتى التخشيب ملزق تلزيق..
التاهو من الداخل.. ماله لزوم أتكلم.. شف..

هذا غير الراحة المعروفة عن الأمريكي .. مهوب اللاند اللي على الخط يناقز..
هذا غير مميزات الأمريكي اللي ما فيه أمل تيجي في اللاند مثل نظام الموازنة ستابيليتراك اللي يخلي السيارة ما تزحف ولا نظام أونستار اللي يوازن السيارة في حالة ضرب الكفر.. ولا نظام توفير الوقود ( المكينة ممكن تشتغل 8 سلندر وممكن تشتغل 4 سلندر )... وغيرها كثييييير.. تشغيل السيارة بالريموت شد بلد.. سفط المراتب بالكهرب.. الباب ورا والقزازة تفتح وتقفل أوتوماتيك.. تدفئة وتبريد المراتب.. دبل أوتوماتيك ويدوي.. جنوط 17.. وغيييييره.. رقم مجاني لو تعطلت عليك السيارة في أي مكان في العالم يجونك ويسكنونك ان كنت في الخارج ويصلحون سيارتك ويجيبونها لك.. لو خلصت البطارية والا قفلت على المفتاح والا بنشرت..والا تعطلت لأي سبب.. في الداخل والخارج.
وكل هذا.. وأرخص من اللاند.. قيمته كاش 157 ألف بينما اللاند فكسار نص فل فوق 170 ألف.. ومع ان عبداللطيف جميل عارف خدمات الوكلاء الآخرين في السوق وأسعارهم ومميزات سياراتهم.. مستمر على اسلوبه المستبد ونظرته للعملاء التي تقول.. ((( يجوز لك والا اصبخ راسك بالجدار..)))

راعي الهـــدد
13/03/2007, 12:48 PM
ومع ان عبداللطيف جميل عارف خدمات الوكلاء الآخرين في السوق وأسعارهم ومميزات سياراتهم.. مستمر على اسلوبه المستبد ونظرته للعملاء التي تقول.. ((( يجوز لك والا اصبخ راسك بالجدار..)))

آآآآآآآآآآه

لقد وقعت على الجرح

وقلت ملخص ما اردت قوله

فجزاك الله خيرا

فتى الوادي
13/03/2007, 01:03 PM
نحن نحب جيوبكم ...

نحن نحب فلوسكم ....

نحن نحن نستغلكم .....

غارب النملة
13/03/2007, 01:58 PM
الفاضل الصياد الفضي انا احب اشتري امريكي بس عيبه كثره خرباته مدري من ايش وبعدين الوكاله عندنا حائل من اسواء الوكالات تغيير زيت وصيانه عاديه تقعد يوم او يومين احينا الخراب الكايد يتركونه اسبوعين عندهم ورح استاجر وبرا يصلح بيومين او اقل يومكن ساعتين او ثلاث
يعني تهقا اشتري منهم عاجبني يوكن بس فل كامل غيره بلا لكنه غالي مره مره

SilverSniper
13/03/2007, 02:33 PM
أخوي غارب النملة..
شف يا طويل العمر..
أنا الحين عندي تاهو 2007.. وعندي بليزر 90.. وعندي ونيت شفر 77.. كلهن أمريكي ولله الحمد..
التاهو ما أقدر أحكم عليه لأنه جديد.. لكن البليزر أنا معدل مكينته.. ومهما سويت فيه يقبل... والونيت كل قطعه شد بلد ما غيرت فيه شي أبد من عام 1977 حتى هوباته شد بلد.. ما غير بنزين وماء وغيار زيت.. والله أروح بهن مع أماكن راعي الجيب ما يقدر ياصل ربعهن..
الأمريكي عطه يعطيك.. احرص عليه وتابعه والله يطلع أطلق من أي جيب ياباني (وأنت بكرامة) واسأل مجرب..
جيب الربع التايوتا أسمع مكينته تقطع على الآر بي إم ولا قدر يقوم على بليزري..
كان معي فكسار 93 فل كامل... شفت منه الويل.. أوقف عند الاشارات حرارة.. أمشي.. عزم زي الزفت.. زيوت تخرخر من كل مكان.. أصلح شي يخرب شي.. غيرت المكينة.. غيرت الدفرنسات .. غيرت الراديتر.. غيرت القير.. ما خليت شي وخراباته هي هي. والمكيف حتى وكيله يبغى ينصب فيه.. في الرمل يالله يمشي.. وعلى الخطوط أنواع المرادح.. وصوت الهوا من كل مكان.. وفي الشعبان أنواع القرقعة وتكسير الظهر.. أخذت البليزر وهو أقدم منه.. شاريه كسرة من التشليح.. وصرفت عليه مبلغ بسيط ما يجي ربع ما صرفته في الفكسار.. والله انه أريح وأقوى وأصبر..بعده قررت أرمي الفكسار في حلق أقرب واحد مخدوع بالتايوتا.. فقاعة تايوتا هذي بيجي لها يوم وتنتهي..
بالنسبة لخدمات الوكيل.. ما أدري صراحة عن خدماته عندكم.. لكن في الرياض ممتاز.. ووالله لو يصير تراب أحسن من صيانة عبداللطيف جميل.. اللي قال لي مكيف سيارتك يبغى تغيير كامل بـ12 ألف (فكسار 93 وفل كامل بعد) قلت والله لو بعت موتركم ذا الخايس ما جاب ربعها وتهاوشت معهم وطلعت.. والخلل لقيته بلف أسود جبته من الامارات ما يسوى 150 ريال..
اليوكن موتر.. لا يفوتك صراحة.. الكل يميل للي يعجبه.. أنا صراحة أفضل الشيفروليه .. والله يوفقك ان شاء الله.

منتعش
13/03/2007, 07:07 PM
لو يحبنا
ليش صنع سياراته في استراليا ؟
ليش يشيل الأكسسوارات ويخصمها من القيمة ويركبها في جده ؟ لأجل نحن نحبكم ( لا والله نحن نسحب من جيوبكم )
وليش يشيل مسجلات الشد بلد ؟
وليش ... وليش ... لأجل نحنو نحبكم

ابو درع
13/03/2007, 07:10 PM
ا شكرم على ابداء ارئكم حول هذا الموضوع .. كما ارجو من الله ان يلقا ماكتبناة فائدة وتحول للافضل

والله من وراء القصد

كل القصيد
14/03/2007, 01:20 AM
والله يا التويوتا ماله جنس بس والله يا جميل إنه مايحب إلا جيبه والي يشري منه غلطان غلطان غلطان

ودمتم

ابو درع
14/03/2007, 05:33 PM
اشكر مرورك الكريم ..

عنـاد
15/03/2007, 07:19 AM
SilverSniper (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=7239) :
يكفي ان بنزيمه 91 ماشاء الله

vbmenu_register("postmenu_751094", true);

ابو درع
16/03/2007, 02:53 PM
عناد انا لم افهم قصدك ..افصح

تكفون
16/03/2007, 07:38 PM
يا

.

.

.

.

.

.

.

ناس

..

.

.

.

.

لا

.

.

.

.

تغركم

.

.

.

.

.

المظاهر :(

جمس قطعه 10
16/03/2007, 10:03 PM
والله أنه اكبر وكاله نصابه في العالم والدليل انهم يشيلون

مميزات السيارات اللي تجيهم من الشركه المصنعه مثل

الهايلكس يشيل ارباق الراكب والريمون يستبدله بالصيني وغيره وفيه أشياء كثيره والله ناسيها

تعال عند الصيانه محد يعطيك وجه جاء عمي وهو لواء بدون هياط طبعا احلى تعامل يوم راحه

صارات الاخلاق تجاريه!!!!!!!

ملاعب الريح
16/03/2007, 10:11 PM
صح أنه ردي لاكن أفضل الموجود

بالعربي

باقي الوكلاء أردى منه

سفيرالسعد
16/03/2007, 11:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... كل من كتب وشارك وشاهد هذا الموضوع الذى يهم الجميع .... لى تجارب عديدة مع غالب الوكالات المذكورة وخلافها وسوف اروى لكم سالفة مع وكالة العيسى :

ادخلت سيارتى جيب ( جيمى ) جمس ]للصيانة العامة للمحافظة عليها بعد استخدام 4 سنوات وبقصدالمحافظة عليها وبعد انتظار 3 ايام فحص طلبو حضورى للتوقيع والموافقة على فاتورة اجور الصيانة والقطع بمبلغ ( 24.000 ريال ) !؟!؟!؟!؟
وتقدير قيمة السيارة فى السوق وقتها لايتعدى 35.000 ريال ؟؟؟؟

تقاجأت بهذا التقدير وخمنت ان هنالك خطاء ما ؟؟ وبعد جدل كبير معهم تكرمو بتخفيض 8000 ريال ورفضت هذا الامر واخرجت السيارة والزومنى برسوم 400 ريال للفحص ؟؟
وقالت : يا الله السلامة من هذا السلب والنهب . :no2:

وانا اروى سالفتى لاحد اصدقاء العمل ذكر بان قريبة مدير ادارة(.......) لديهم وسوف يتوسط بالموضوع وحضرنا لة فى فرع الدائرى الشمالى ورويت لة السالفة وبعد ان انتهيت
ابتسم وقام باقفال مكتبة وقال: ان ما يحصل بسبب احضار خبير امريكى ( مهندس ) وقد احضرة صاحب الوكالة وضاعف الاسعار بمبررات واهية على العملاء واللى مايعجبة يدفع رسوم كذلك . ونصحنا بالصيانة الخارجية !!!!!!!
والسالفة من 3 سنوات تقريبآ ومازالت السيارة بحالة جيدة وبمبلغ 3000 ريال صيانة طوال 3 سنوات .

وكل هذا بمباركة ( خداع المستهلك ) بوزارة التجارة اقصد
؟؟؟؟؟؟؟؟؟ واللة المستعان على ماكان ...........

Abo Nader
16/03/2007, 11:44 PM
النصب وراك وراك...

من أبو جميل ولا الحمراني ولا الجميح...

الوالد معه كادليك دخلها الجميح على شان المكيف ما يطلع هوا بارد...

تدرون كم دفع...8000ريال و الله...
لا وبعد كل هالمبلغ صار نص السواق بالرد و الراكب حار...

هذي صارت معي مع الحمراني -الله يعزكم-...
الموتر باث...
دخلتها صيانة 40000 قالو ب780 أجور يد..قلت يالله..المهم قالو نبي ندق عليك..و أحتري لما دقيت عليهم أنا...قالوا الله(..)أن عندك جلب المقصات مأكوله و طقه بكمر المكينة و يبي يكلفك3000ريال قلت و الله تغير شي أذبحك...لمان أجيك...لقيت الكمر فيه عفطه خفيفة حتى المهندس الي جوا قالي لا تغير..الجلب شريتهن من برا ب90 ريال حتى الميكانيكي الي بالورشه(خارج الوكاله)نصحني أني ما أغير.. والله نصب..

لا وهذي مع نفس الشركة..كنت بالبر و خربت علي طرمبة الدركسون...كان الموتر ماشي59800..بعد ما رجعت مشا الموتر حول ألف زياده يعني تعدى60ألف.. رحت لهم على أن التصليح على الضمان..قالو(شف الوقاحه)لو تتعدى 60ألف بكيلو ما نصلحها..تخيل القطه ب1440 بعد الخصم و الهواش1100..غيرتها تشليح و الله المستعان..

أسف على الإطاله لكن و الله إنها الغبنه...

ابو درع
17/03/2007, 06:46 PM
اشكر كم على المرور والتعليق

HRH_220
17/03/2007, 07:12 PM
(نحن نستغفلكم ) المشكله من الناس ماعندهم نضر يعنى يشترون سياره عشان يبيعون مو عشان يستخدمون .العباره الدارجه (شيك فى مخباك )امحق شيك عام 2001واحد من الربع اشتري gxrانصدمت مسجله مو شد بلد بل صينى

ابو درع
17/03/2007, 09:11 PM
Hrh_220 عال العال كلام مختصر .. يحكي الواقع ،، اشكرك

ابو عاذر
17/03/2007, 11:53 PM
أخوي غارب النملة..
شف يا طويل العمر..
أنا الحين عندي تاهو 2007.. وعندي بليزر 90.. وعندي ونيت شفر 77.. كلهن أمريكي ولله الحمد..
التاهو ما أقدر أحكم عليه لأنه جديد.. لكن البليزر أنا معدل مكينته.. ومهما سويت فيه يقبل... والونيت كل قطعه شد بلد ما غيرت فيه شي أبد من عام 1977 حتى هوباته شد بلد.. ما غير بنزين وماء وغيار زيت.. والله أروح بهن مع أماكن راعي الجيب ما يقدر ياصل ربعهن..
الأمريكي عطه يعطيك.. احرص عليه وتابعه والله يطلع أطلق من أي جيب ياباني (وأنت بكرامة) واسأل مجرب..
جيب الربع التايوتا أسمع مكينته تقطع على الآر بي إم ولا قدر يقوم على بليزري..
كان معي فكسار 93 فل كامل... شفت منه الويل.. أوقف عند الاشارات حرارة.. أمشي.. عزم زي الزفت.. زيوت تخرخر من كل مكان.. أصلح شي يخرب شي.. غيرت المكينة.. غيرت الدفرنسات .. غيرت الراديتر.. غيرت القير.. ما خليت شي وخراباته هي هي. والمكيف حتى وكيله يبغى ينصب فيه.. في الرمل يالله يمشي.. وعلى الخطوط أنواع المرادح.. وصوت الهوا من كل مكان.. وفي الشعبان أنواع القرقعة وتكسير الظهر.. أخذت البليزر وهو أقدم منه.. شاريه كسرة من التشليح.. وصرفت عليه مبلغ بسيط ما يجي ربع ما صرفته في الفكسار.. والله انه أريح وأقوى وأصبر..بعده قررت أرمي الفكسار في حلق أقرب واحد مخدوع بالتايوتا.. فقاعة تايوتا هذي بيجي لها يوم وتنتهي..
بالنسبة لخدمات الوكيل.. ما أدري صراحة عن خدماته عندكم.. لكن في الرياض ممتاز.. ووالله لو يصير تراب أحسن من صيانة عبداللطيف جميل.. اللي قال لي مكيف سيارتك يبغى تغيير كامل بـ12 ألف (فكسار 93 وفل كامل بعد) قلت والله لو بعت موتركم ذا الخايس ما جاب ربعها وتهاوشت معهم وطلعت.. والخلل لقيته بلف أسود جبته من الامارات ما يسوى 150 ريال..
اليوكن موتر.. لا يفوتك صراحة.. الكل يميل للي يعجبه.. أنا صراحة أفضل الشيفروليه .. والله يوفقك ان شاء الله.

أخوي لا أوافق الرأي لعدة نواحي :-
أولاً : السيارات الامريكية معروفة بخراباتها ولا يمكن أن تقارنها بالسيارات اليابانية وخصوصاً ( التويوتا / النيسان ) الياباني يتحمل الكرف الشديد وقلت الخرابات تجد أغلبها ماشي 200000 كيلو متر راعيه ما تخسر فيه ألا ثمن زيته ومائه وبنزينه أما الامريكي فله خرابات الكثيرة من أهمها ( أرتفاع درجة الحرارة الشديد ** تعطلات طرمبة البنزين المتكررة ** مشكلات في الكهرباء (( رزق محلات كهرباء السيارات قائمة على سيارات الامريكية )) ** مشكلات التكييف ** مشكلات تعليق الدبل )) وهذه الخرابات معروفة ولا أحد ينكرها .
ثانياً : لا تمدح السيارات الامريكية بالقوة وتحمل الكرف وقلت الخرابات ما مثل الياباني في قوة صبره وتحمله الكرف الشديد وقطع الدروب الوعرة بكل يسر وسهوله في الربع الخالي وجبال السراة ( عسير / الباحة ) النفوذ وجبال مدين ( حرات منطقة تبوك / العلا ) السيارات التي تعتمد عليها بكل موثوقية و أقتدار .
ثالثا : والله ما قد سمعت أن التويوتا ترتفع حرارته دائما ما تتعدى الثلث (( والله أن نمشي عليها من قبل تطلع الشمس إلى أن تغرب وحرارتها ما تعدت الثلث وحنا مشغلين المكيفات وفي عز الصيف ولسنا على زفلت بل في منطقة من أوعر المناطق الرملية بالمملكة الربع الخالي )) وأسئل أي شخص من موظفين أرامكو بحقل الشيبة كيف أستغنوا عن السيارات الامريكية أثناء تطوير الحقل وأستخدموا السيارات اليابانية ( التويوتا / النيسان ) ومعروف عن شركة أرامكوا أهتمامها بالمواصفات والقوة في السيارات التي تستخدمها بدقة عالية .
رابعاً : وكالة جميل وما فيه من العذاريب والحق يقال فهو أفضل الموجود ودقق وسوف تجد ذالك صحيح .

واخيراً أخوي لا تغامر بطلعات للبر ومعاك سيارة أمريكية وموديل قديم فهي تتعطل في أي لحظة فالجديد منه يتعطل وهو ما تعدى 10000 كيلو متر فما بالك بالقديم فلا تتغتر فيها فهذا (( الامريكي أن مارضيت شقاه وعذابه أرجع ما دامت ديرة أهلك قريبة ))

مع تحيات اخوك ابو عاذر

SilverSniper
18/03/2007, 08:36 AM
.. أتحدى أي سيارة يابانية .. في الصبر والقوة والتحمل.. تصير زي الجموس الأولة.. ما قد سمعت حقين التهريب الا بجموس 79 دفرنس واحد ويروح مع أي مكان ما يقول لا..
البليزر عندي أقطع به أشد مكان بدون توقف .. حرارته ما تتعدى الربع.. ومكينته 383 قوتها 450 حصان.. أتحدى أطلق جيب يوصل ربعها..
أشوف الجيوب تقطع وهي تسحب لها موتر عائلة مغرز.. ( أرمادا ) ما تقدر عليه.. جيته بالبليزر سحبته وأنا ما أرخيت الدعسة ولا نتلت..
الياباني مجرد فقاعة صابون.. وهذي تجربتي وماله لزوم أكذب نفسي وأصدق الناس.. الياباني ميزته الوحيدة انه يمسك سعره بسسسسس.. والا قوة وراحة وصبر اتفل في وجهه..

البيـرق
18/03/2007, 02:23 PM
ههههههههه...........

حلوة نحن نحب جيوبنا..............

محمد الجويسر
19/03/2007, 11:28 PM
:good: الاخ ابو عاذر كفيت وماقصأخوي لا أوافق الرأي لعدة نواحي :-
أولاً : السيارات الامريكية معروفة بخراباتها ولا يمكن أن تقارنها بالسيارات اليابانية وخصوصاً ( التويوتا / النيسان ) الياباني يتحمل الكرف الشديد وقلت الخرابات تجد أغلبها ماشي 200000 كيلو متر راعيه ما تخسر فيه ألا ثمن زيته ومائه وبنزينه أما الامريكي فله خرابات الكثيرة من أهمها ( أرتفاع درجة الحرارة الشديد ** تعطلات طرمبة البنزين المتكررة ** مشكلات في الكهرباء (( رزق محلات كهرباء السيارات قائمة على سيارات الامريكية )) ** مشكلات التكييف ** مشكلات تعليق الدبل )) وهذه الخرابات معروفة ولا أحد ينكرها .
ثانياً : لا تمدح السيارات الامريكية بالقوة وتحمل الكرف وقلت الخرابات ما مثل الياباني في قوة صبره وتحمله الكرف الشديد وقطع الدروب الوعرة بكل يسر وسهوله في الربع الخالي وجبال السراة ( عسير / الباحة ) النفوذ وجبال مدين ( حرات منطقة تبوك / العلا ) السيارات التي تعتمد عليها بكل موثوقية و أقتدار .
ثالثا : والله ما قد سمعت أن التويوتا ترتفع حرارته دائما ما تتعدى الثلث (( والله أن نمشي عليها من قبل تطلع الشمس إلى أن تغرب وحرارتها ما تعدت الثلث وحنا مشغلين المكيفات وفي عز الصيف ولسنا على زفلت بل في منطقة من أوعر المناطق الرملية بالمملكة الربع الخالي )) وأسئل أي شخص من موظفين أرامكو بحقل الشيبة كيف أستغنوا عن السيارات الامريكية أثناء تطوير الحقل وأستخدموا السيارات اليابانية ( التويوتا / النيسان ) ومعروف عن شركة أرامكوا أهتمامها بالمواصفات والقوة في السيارات التي تستخدمها بدقة عالية .
رابعاً : وكالة جميل وما فيه من العذاريب والحق يقال فهو أفضل الموجود ودقق وسوف تجد ذالك صحيح .

واخيراً أخوي لا تغامر بطلعات للبر ومعاك سيارة أمريكية وموديل قديم فهي تتعطل في أي لحظة فالجديد منه يتعطل وهو ما تعدى 10000 كيلو متر فما بالك بالقديم فلا تتغتر فيها فهذا (( الامريكي أن مارضيت شقاه وعذابه أرجع ما دامت ديرة أهلك قريبة ))

مع تحيات اخوك ابو عاذر رت وكلامك ميه بالميه صح هذا الواقع

ابو درع
21/03/2007, 03:30 PM
ياشباب يا احباب

اياً كان نحن نبحث عن وسائل السلامة ناهيك عن مايتعلق من صيانة ونحوه

وكذالك احتكار الوكالات وهذا ناتج هن عدم وجود منافسين

تحياتي للجميع

ابو درع
31/03/2007, 07:43 PM
http://www.trafficsafety.org.sa/statistics.htm (http://www.trafficsafety.org.sa/statistics.htm)

رابط يعرض لكم نسب الحوادث.

. شاهد المربع مبين في شكل 5 الذي يحمل نسبة حوادث السيارات التي داخل المدن 80% تصادم ... انا اعتقد 60 % من 80% من المكابح ( الفرامل ) سببها .