المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجهزة لاسلكية للإستعمالات الخاصة .. أرجو المساعدة

قتال
12/04/2003, 03:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أخواني أعضاء مكشات الكرام .. الله لا يهينكم أبيكم تساعدوني وتنصحوني ..

أبي جهاز لاسلكي محمول إرسال واستقبال .. ويكون صوته عالي وواضح وما يكون فيه مداخلات كثيرة لإستعماله بسباق الهجن ، بين الجوكي و السيارة .

نبيه رخيص ويكون صوته عالي علشان تسمع المطيه صوت صاحبها ..

أنا سمعت بأن أخواننا الإماراتيين يرهمون جهاز بسماعة عادية وبسعر قريب من 5 آلاف ريال ..

اللي يعرف أي معلومة لا يبخل علينا .. الله يجزاكم خير

الخبير
12/04/2003, 04:38 PM
السلام عليكم
اعتقد أن الطريقة المناسبة هي انه يكون مع الجوكي جهاز لاسلكي محمول vhf وانت ياللي في السيارة يكون معك واحد مثله أو جهاز الكنوود العادي ، و تختارون موجه معينه و تثبتونها و تراسله بدون ما يكون هناك أي مداخلات. لكن أهم شئ ابعدوا عن قناة العامة.

قتال
12/04/2003, 04:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

شكراً لك أخوي الخبير على سرعة الرد .. لكن ممكن توضح لي أكثر ، وإذا كان في صورة لهذا الجهاز إذا تكرمت .. وسعره ..

أثقلنا عليك يا خوي بس الموضوع مهم بالنسبة لي .. وودي أحصل على حل مناسب وغير مكلف ..

راعي عنيزة
13/04/2003, 10:29 AM
مثل ما قال لك اخوي الخبير تراسلو على uhf عشان تضمن عدم المداخلات والتخريب على القناة

وبالنسبة للجهاز اقترح عليك ياسو vx-5r

خفيف ويؤدي الغرض وسعره ماعتقد يتجاوز الف ريال

القناص
13/04/2003, 07:53 PM
للتصحيح الفي اكس 5 ار سعره 1750 ريال عند محل الفا في قطر
ويعمل على 3 ترددات 430 و144 و50 ميج

راعي عنيزة
13/04/2003, 09:45 PM
تاكدت من الاسعار في محلات الرياض وقالو السعر 1350 ريال

ويوجد يا اخ قتال جهاز vx-1r سعره 700 ريال

قتال
13/04/2003, 11:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

والله ونعم أعضاء مكشات .. بيض الله وجيهكم .. صراحة أثلجتم صدري ..

شكراً لكم أخواني على المساعدة ..

الفني
17/04/2003, 07:39 PM
السلام عليكم

اخي الكريم انا مع الاخوان باقتراحهم ال يو اتش اف UHF ولكن اليدوي سماعته صغيره

سواء استخدمت اليدوي او الثابت مع بطاريه ستحتاج لسماعه اضافيه خارجيه ليكون صوتها مسموعا وعاليا بوضوح نبرات صوت المرسل

لا ارى انها مكلفه الحد 5000 ؟؟؟ ربما الفين كافيه او اقل من ذلك

انا الان اعمل على ترتيب شنطه تحتوي محطه راديو متكامله وستحتوي جهاز وبطاريات سماعات اضافيه ومقياس للبطاريات وشاحن مع امكانيه شحنها من السياره وقد تحوي بعض الاضافات الاخرى وهذه لي شخصيا ولبعض الاصدقاء ولكن اضع بالاعتبار ان ابيع بعضا منها .

يسرني ان اشاركك بتصميم وتجميع طلباتك وارى مبدئيا ان طلبك بسيط ........ ليس لي هدف ربحي منك ولربما تسدي لي معروف بتبادل المعرفه ولعلنا نستفيد كلينا ماديا ايضا ...........
لايوجد لدي اجهزه ولكن الاجهزه متوفره بسوق الرياض ...................

اتمنى ان تشرفني بزياره وانت صاحب الفضل
محمد الديقاني ابو ابراهيم 055452780
الرياض مخرج 17 جوار معارض الشاحنات

بقيه الاخوان تحياتي لكم وسوف ازودكم بمعلومات وصور بعـــد الانتهاء من المشروع مع اعتقادي انني ربما اقوم بعرض قطعه او اثنتين بالمرسلات.......... طبعا ساحاول ان يكون التصميم قابل للاستعمال مع انواع مختلفه من الراديوهات والهدف الاساسي هو ان تكون العده بما فيها الاريل كامله وجاهزه للعمل لساعات مثلا مع الراعي او تحت طلحه او وسط فيضه او راس جبل او في حاله نزلت فندق او شقه مفروشه ..........
ليس الهدف قوه الارسال ولكن الهدف ان تكون متكامله ذاتيه الطاقه ..... لو حصل تعطلت سيارتي ببطن الشعيب ومعي جهاز ثابت بالسياره مثلا 200 واط وبالمقارنه 50 واط متنقل مع 3 ديبي لكني صعدت الضلع المجاور او راس الطعس .........ايهما سيكون افضل للاتصال وساترك الجواب لكم........

سلام