المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يريد تركيب مروحة كهربائية

مهيلان
15/04/2003, 08:55 PM
مساكم الله بالخير

[الكثير منا يشتكي من المروحة الميكانيكية لاسباب :

1ـ الحنه والصوت المزعج .
2ـ ضعف العزم وقلة استجابة المكينه اذا كان الجو حار .
3ـ ارتفاع حرارة السيارة ومشاكل اتوماتيك المروحه التي لاتنتهي .

هذه اغلب دوافع من يقدم على تغيير المروحه الاصليه الى كهربائيه
وقد يكون هناك دوافع اخرى منها على سبيل المثال : حب التغيير والترهيم .

حسناً اياً كان سبب تغييرك للمروحة الاصليه ( الميكانيكيه ) الى كهربائيه
فهذه بعض النصائح والتجارب لمن اقدم على هذه الخطوه :

1ــ يجب ان تتاكد من ان المراوح ستوفر لسيارتك التهويه الكافيه فبعض المكائن لا يمكن ان
توفر المراوح الكهربائية التبريد المناسب لها مثل مكائن(450 ) 8 سرندل.
2ــ احرص على المراوح الاصليه لعلك ان تجدها في الصناعيه القديمه بالرياض وبالتحديد
في التشاليح اليابانيه واقصد بذلك التشاليح التي تبيع قطع غيار مستعمله مستورده من اليابان .
3ــ تاكد من ان المراوح تغطي اكثر من 85% من واجهة الاديتر الداخليه لافضل النتائج .
4ــ (نقطه مهمه ) تأكد من المراوح واطارها لا تلامس الاديتر والاسيحصل مالا تحمد عواقبه حيث
حيث انه مع الهتزاز سيسبب الاحتكاك تهريب الماء خارج الاديتر وارتفاع الحراره .

5ــ ابعد ريش المروحه عن السيور وبكرات المكينه .
6ــ اسلاك لكهرباء يجب ان تكون قويه (2) ملم كادنى حد .
7ــ يجب توصيل المراوح بكتاوت لاعطائها كهرباء كافيه .
8ــ الافضل ان تركب مروحتين واحده تعمل بمجرد فتح السويتش بالمفتاح
والثانيه تركب لها حساس على ماء المكينه وانصحك بحساس المرسيدس
يأتي منه درجات منها ما يشتغل اذا وصلت درجة الحرارة 75 وبعضها 50
وبعضها 100والاول افضل لجو الرياض . ( قيمة الواحد 25 ريال )
9ــ انتبه لموقع الحساس فهو مهم : يجب ان يكون يلامس الماء الخارج من المكينه
قبل ان يصل الاديتر حتى يعطيك القراءه الصحيحه لحرارة المكينه .

10ــ بعض السيارات تجد فيها فتحات للحساس جاهزه وفاضيه ومن لم يجد فعلي ان يشتري
الحساس ثم يذهب للمخرطه لعمل فتحه نفس مقاس الحساس

لا تنسى ان تحمل المروحه الاصليه معك في السياره اينما ذهبت
فقد تحتاجها في اي لحظه فلا تأمن المراوح الكهربائيه .

القناص
15/04/2003, 11:36 PM
كلامك حلو

جزاك الله خيرا كثيرا

ولد روضة سدير
16/04/2003, 01:29 AM
مشكور على هالموضوع القيم وجزاك الله خير على المعلومات اللي تتعلق بالمراوح ....الصراحه افدتني جدا .........تعرف الصيف والحر جانا

أيمن
16/04/2003, 01:29 AM
كلام إنسان مجرب وناصح ..
وبالفعل أجدت وأفدت ..
بانتظار مزيد من الردود التي تثري هالموضوع، وانتظار مواضيع أخرى منك أخي مهيلان في الخيمة هذي أو أي خيمة من مخيم مكشات ..

تحيتي

مهيلان
16/04/2003, 03:04 PM
القناص ــ ولد روضة سدير
شكرا لكم على تفاعلكم

ايمن :
ردك على موضوعي هو الدافع للمزيد هنا او في اي منتدى

Y&Y_4X4
18/04/2003, 11:13 PM
انا فهمت من الطرح ان المروحة تكون داخلية يعني بين المكينة والإديتر ,, ليش ما تكون خارجية يعني بين الإديتر والشبك وبعد كهربائية وصناعه يابانية افضل صناعة على الاطلاق, بعد الصناعة الالمانية يوجد محل واحد يماني في الصناعية القديمة يبيع مراوح صناعة يابانية وتايوان مقاسات مختلفة يعني اي مقاس اديتر سيارتك يسمح به ومن خبرتي المتواضعه ركب عدد 1 او عدد 2 مراوح كهربائية والله تنفع ما تضر في الزحمة مع المكيف في الرياض انا بعتقادي لا بد منها ....

مهيلان
19/04/2003, 09:44 AM
اخوي اربعه في اربعه
ايضاً اضنك فهمت غلط
انا اقصد هنا من اراد ان يفك المروحه شد البلد ويبدلها بكهربائيه فهذا
الموضوع وضع لاجله
اما مشاكل الحراره وارتفاعها فلم نتطرق له في موضوعنا
ودمت سالماً

Y&Y_4X4
20/04/2003, 11:20 PM
لاكن افك مروحة المكينة شد بلد واركب مروحة كهرب ولاتهمني الحرارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

mohamad1121
20/04/2003, 11:43 PM
تحيه الى الاخوان المشاركين في ايجاد وسيله لتخفيف حرارة السيارات بوجه عام وكما يعلم الجميع ان هذه الميزه نجحت وتم الاستغناء عن المروحه ولوكالات قديمه ومعروفه لدينا في الجزيره العربيه وعلى سبيل المثال الشفرليت واخص الكابريس فقد تم الاستغناء عن المروحه القديمه والتي تعمل بالسير من موديل 95 او 96 ، واستخدم الان سيارة كابريس م 2001 وهي تعتمد على خفض الحراره بالمراوح الكهربائيه وهي بين الشبك وراديتر التكييف فهي تعمل بطريقه منتظمه فتشتغل وتنطفىء حسب نظام معين وعند تشغيل التكييف فالمراوح تعمل بشكل مستمر ولكن السؤال المهم هل ينفع الترهيم وهل هو عملي لسيارات من موديلات الثمانينيات كالصالون الجمس
وشكرا
اخوكم ابوكاسر

العيد
21/04/2003, 01:39 AM
شرحك وافي وتسلم والله . . . لكن لا لا لا بد من الحذر والتاكد الف مرة قبل الثقه بها لانها ربما تخونك يوم من الايااام:(

بنيللي
21/04/2003, 10:59 AM
المثل يقول (( اسأل مجرب ولا تسأل طبيب )) .

الميزة هذي تصل لأهل النياسين الباترول حتى موديل 2001 لأن النيسان لمن تشتغل مروحة المكينة يصير مثل التنكر من الثقل فجائتني فكرة التخلص من المروحة فعملت لها مروحة كهربائية وراح تسألوني اشلون اليكم الآتي :-
اولا تشتري مروحة كهربائية لنيسان ماكسيما ويجب ان تكون مع الظفيرة عدد 2
ثانيا تروح لكهربائي الخطيب في الفحيحيل ( الكويت ) ويقوم بتركيبها وتكون من احسن ما يكون الموتر يخف ولا حنة ولا هم يحزنون.
انا شريت سيارتين نيسان باترول ومن اول ما شريتهم على طول اعمل هالحركة ولا في مشاكل ولا شي ، قنصت عليهم سوريا 3 مرات والسعودية ولا 10 مرات وسافرت فيهم لعدة اماكم والحمد لله ما في مشكلة - ابون نصصيحتي ركب مراوح كهربائية وقط القديمة ، أهم شي في الموتر لا حنه ولا ثقلمكينة .

الحُمَيدِي
21/04/2003, 12:06 PM
أنا بالنسبة لي مقتنع فيها تمام الإقتناع,,,
وأشكر الأخ مهيلان :D على طرحه الموضوع الممتاز والشيييييييق
وأنا من المؤيدين لهذه الفكرة الجيدة ومن القدماء فيها وفي إستخدامها ولا يهونون الشباب
لكني ما قد ركبتها بنفسي ولكن عند كهربائي وغيره ,,

ولكن لدي سؤال يطرح ويفرض نفسه :

لماذا لم يأتي حتى الآن رغم التكنلوجيا المتطورة جداً ,, سيارات شد بلدها مراوح كهرب ؟؟

طبعاً غير السيارات المجبرة بمراوح كهرب (الدفع الأمامي) وبعض السيارات الفخمة مثل الكابريس وغيرها ولو إنها قليلة ........................

الشكر لكل من شارك في هذا الموضوع .. حتى تعم الفائدة !!!

أحبببببببببببببببببببببببببببببببببببببببك ,,,, يا مهيلان ؟؟:love2: [/ALIGN]

العيد
21/04/2003, 01:21 PM
مهما كان يا اخوان المراوح المكانيكية اكثر ضمانا واطول عمراً .. متى سمعت ان مروحة مكانيكية تعطلت ؟ كل ما في الامر ان منظم سرعة المروحة ( الاوتوماتيك) يفشل في عمله فتقل سرعة المروحة مما يسبب زيادة الحرارة ، أما ان تتوقف المروحة نهائياً فلا اعتقد الا بكسر او طريقة متعمدة .
المرواح الكهرب قد تتعطل بدون سبب او التماس كهربائي او تعرض احد الاسلاك لعطب فتقف المروحة عن العمل !!
هذا بالاضافة أن المروحة المكانيكية تعمل مع سرعة المحرك زيادة ونقصان ...
لذلك تجد ان الكابرس مثلا مراوح كهربائية بينما الجمس يوكون مروحة مكانيكية مع أن نوع المحرك هو نفسه ونظام التبريد ! يتضح لنا أن الصانع يريد وضع أمان اكثر فيما لو تعرضت السيارة لظروف صحراوية قاسية بعيدة عن الصيانة والملاحظة .. هذا رأيي وما ظهر لي علما انني لازالت استخدم المراوح الكهربائية منذ أشهر ولكن اتابعها باستمرار ولكل مروحة تمديد كهرب خاص بها لكي لا تتاثر احداهما بالاخرى لو حدث مشكلة لا سمح الله وهناك مروحة ثالثة للضرورة القسوى للاحتياط ... والله خير حافظاً

مهيلان
23/04/2003, 05:33 AM
الاخ الحميدي
اسف جدا لتاخري عن الرد واحبك الله الذي احببتني فيه
اما عن استفسارك عن عدم ورود سيارات بمراوح كهربايه رغم التطور
فاضن جواب اخوي العيد يكفي وما قصر
وهو ان الصانع يصنع السياره لعدة استخدامات وينضر لاسوأء الاحتمالات
وعدم الثقه في تحمل المروحه الكهربائيه لجميع الضروف اظنه هو الدافع الرئيسي
لعد ورودها .
فتخيل على سبيل المثال جيب شاص تايوتا محمل 1500لتر بنزين ومثلها ماء
ومغرز في رباضه بالربع الخالي في درجة حراره تقارب الخمسين ويقدم ويرجع
بالدبل الثقيل !!! في نضرك هل ستعطيه المروحه الكهربائيه كفايته من التبريد انا
اجزم انها لن تفعل .. وكذلك فصانعوا السيارات حسبوا حساب مثل هذه الضروف
لا اطيل ودمتم سالمين ...........

Y&Y_4X4
23/04/2003, 02:01 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Y&Y_4X4
لاكن افك مروحة المكينة شد بلد واركب مروحة كهرب ولاتهمني الحرارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فيها نظر ؟

الحُمَيدِي
23/04/2003, 02:50 PM
:p أشكرك يا مهيلان على هذا الإيجاز ... وكلمتك الوحدة عن عشر
عز الله إنه أقدر أسميه إيجاز مفصــــــــــــــــــــــــــــــــــل :type:
أما إنك تأخرت أبـــــداً عادي جداً ...... والله لو حنا جالسين بمجلس واحد
على العموم أحب أقووووول لك ...
أ حـ بــــ.............ــــك :looney: :heart: :heart: :looney:

لا ووووو بعد أشكر أخوي و حبــــيبي ... العيـــــــــد ...
على تفانيه المباشر في الرد وحرصه ،،، الله يعطيه العــــــــافية وكل من يقرأ الآن ... الآن

وعلى العموم ,,,,,, أنا... أنا أحـــب أي واحد يقــرأ ..الآن ,,, إيه أنت إيه أنت بالذات

مع التحيه للكــــــــــــــــل طلب بسيط لكل من قرأ .... أريد دعــــــوة صادقة من قلب على قولهم
بالصلاح ....... والهداية ........ والتوفيق ,,,,, فإني والله غير مستغني من دعائكم الصالح ....؟؟

آســــــــــــف للإطالة ......

شروكي
23/04/2003, 03:27 PM
السلام عليكم
بالنسبة للي بيركب مراوح كهرب على الشروكي كلاسيك ، وش تنصحون به من حيث:
1. نوع المروحة.
2. الحساس.
3.الفاصل.
4.الكهربائي الخبير

وما قصرتوا

مهيلان
24/04/2003, 12:57 AM
*** الحميدي شكرا لك على الاطراء الذي بسببه غيرت الطاقيه لمقاس اكبر :rolleyes:
***اربعه في اربعه لا هنت على مشاركتك وردودك الرائعه وان كانك جيت يوم الخميس
على الوعد تفاهمت معك :cool:
***الشروكي اهلا وسهلا بك واتمنى ان افيدك بقدر المستطاع
(الشروكي) يسأل عن نوع المروحه ليركبها في شروكي كلاسيك .
فاقول ان كان قصدك من تركيبها ارتفاع درجة الحراره فلا بأس من تركيب مروحه او اثنتين امام الاديتر .
اما ان كان القصد هو زيادة عزم السياره : فانا لي رايي الذي لا يعدو كونه رايا شخصيا قد تقبله او لا
وهو ان الشروكي (ما شاء الله لا قوة الا بالله ) ليس بحاجه لتغيير المراوح لزيادة العزم!!!!
فقوته وخفته جعلته وهو شد بلده لم يعدل فيه شيء ينافس باقي الجيوب المرهمه والمعدله .
وان كنت في حاجة تعديل لزيادة القوه فانصحك بعدة نصائح اضنك تعرفها :
1ــ بامكانك فتح فتحه في ماسورة الشكمان بين القزوز والدبه الكبيره وتضع لها حنفيه مقدارها بوصه وتفتح بسنه وهذه مجربه ومفيده وتعطي عزم وتبريد اكثر وازعاج اكثر :rolleyes:
2ــ استخدم الفلاتر الرياضيه عوضا عن الاصليه وهي ايضا تعطي المكينه اكبر قدر من الهواء .
3ــ استخدم البواجي ذات العدستين او الاربع عدسات فهي تعطي احتراق بنسبة 100% .
وان كنت مصر على تغيير المراوح
فاقول لك ان نوع المراوح لست انت الذي تحدده وانما تحدده المسافه بين الاديتر والسيور
واظنها في الشروكي ليست كبيره والا فهناك نوع يأتي في الكابرس وفي الفورد كراون فكتوري
قوة تبريده ممتازه لكنه يحتاج مسافه كبيره قد تكون 30 سم وهذ مالا يتوفر عندك اعود فاقول النوع الياباني جيد .
سألت عن الحساس : فقد اشرت اليه في اول الموضوع وتجده في شارع الجمعيه عند قطع غيار المرسيدس .
وتسأل عن الفاصل : فانت لست محتاج الى فاصل يدوي وانما اوتوماتيكي وهو الحساس .وقد تقصد الكتاوت
فانا ساحيلك الى كتاوت جاهز ورخيص الجوز بــ30 ريال اذهب الى دويرة الخرج بالصناعيه القديمه واسال عن بانعيم او النهدي وستجد عندهم كتاوت نور اسلاكه صفراء . جيد واسلاكه قويه ..ويستخدم للمراوح .
سألت عن الكهربائي الجيد .... فساخبرك بما اعرفه فانا بغرب الرياض ويوجد كهربائي جيد فلبيني مسلم
ما تستعصي علي مسأله الا ويجد لها حل بأذن الله . الموقع البديعه شارع المدينه وانت رايح شرق
يجيك على يسارك مطعم عمو حمزه للاسماك . بعده على اليسار محطه هو في نفس المحطه اسمه (نور).
اسف على الاطاله ودمتم سالمين ..............

Y&Y_4X4
24/04/2003, 01:39 AM
ابا اجي ان الله اراد .

ومن طرف الموضوع محل النقاش انا ما نكبني الا مروحة الكهرب كان معي الله يكرمكم دوج 95 يفور اكثر من مرة في غير مكان بارد ولا حار .

والسبب ان المروحة تنحل صامولة الريش والدينمو يدور وما ادري الى المكينة طفت وتطبخ ( تغلي ) من هالموقف صراحة انا حقدت وبعت الموتر الله لا يرده , تراي غيرت المروحة 3 مرات وكلها بعد التلحيم يعني مافيه فايده .

لاكن انصح بمروحة كهربائية أضافة الى الاصلية واحدة او ثنتين خصوصا للجيوب لأن الجيب الى قام يحفر بالرمل بالثقيل ترتفع حرارته.

وشكرا,,,,,,,,,

شروكي
25/04/2003, 04:34 PM
ومشكور وما قصرت
بس حبيت أذكر إني مركب على الجيب التالي:
1. إم إز دي
2. كويل رياضي.
3.أسلاك بواجي.
4. بواجي عدستين.
5. فلتر رياضي أمريكي أصلي.
6. كنداسة مفقوعة :D
بالإضافة إن القير غيار عادي.

وأنا أطمح إلى مزيد من العزم والقوة من غير ضرر بالسيارة بشكل مباشر فلذلك سألت عن المراوح الكهربائية للغرض ذاته.
فاللي عنده مزيد من الاقتراحات والنصايح ، يزودنا بها الله لا يهينه ونكون له من الشاكرين.

أبوسليمان
25/04/2003, 07:01 PM
أخوي شروكي

أنا خابر أن مراوح الشروكي
كهربائيه شد بلد ولا أنا غلطان؟

تحياتي
أبوسليمان

شروكي
25/04/2003, 07:28 PM
الظاهر يا أبو سليمان الاختيار الثاني :D

في الواقع بالنسبة للشروكي الكلاسيك تجي له مروحتين ، وحدة ميكانيكية والثانية كهربائية المعروفة بأم الإزعاج. وووووووووووووووو تك وووووووووووووووووووو تك ووووووووووووووووو :D
وسلامتك;)

مهيلان
25/04/2003, 11:29 PM
شروكي
انت بتطير
والا دوامك في الربع الخالي
كل هذا وتبي قوه
انا ذكرت لك قوة الشروكي وهو طبيعي فما بالك وهو معدل
الصراحه هذا حدي وشكرا [/ALIGN]

الحُمَيدِي
27/04/2003, 09:27 AM
أسلم على .. مهيلان , و أبو سليمان , و الشروكي ..... وكل من قرأ , في البداية

عزيزي يا شروكي .. إطلب عزك ؟؟
أرجو أن تضمني إلى مجموعة المفتونين بالشيروكي .. <<<< والله ياهو موتر >>>:looney:
إذا تسمحلي ويسمحون لي الشباب بإبداء الرأي (كمجرب) ... فهاكم :

[أولاً : صدقت في قولك إن المروحة الميكانيكية (إزعااااج) فأنا أقول ركب بدالها هي فقط مروحة كهرب
وسأتطرق إلى نوعها .
ثانياً : وبعد خلع المروحة وتماتيكها ووضع المروحة الكهربائية تقوم بتسليكها مثل باقي السيارات اللي
يركب لها مراوح .
ثالثاً : أما نوع المروحة اللي تصلح أنواع كثيرة .. بس أنا مجرب مروحة يابانية (سوبارو) كبيرة وتقوم
بقص إطارها من أسفل لأنها طويلة شوي حتى ما تحتاج تصليح قاعدة كباقي السيارات .
رابعاً : أما الأسلاك , والكتاوتات , والحساس , والفاصل , والفيوزات ..... إلخ كلها شغلت الكربائي
لا تشيل هم لها ..
خامسا : آسف على التقصير في إيصال المعلومة كما يجب ... وإذا كان فيه أي إستفسار عن أي شيء
أنا مستعد ,, أيضاً إذا بغيت كهربائي جيد .. وخبير في المراوح ,, أبشر بسعدك .
ننأسف نحن الحميدي على ,,,,,,, الإطاااااااااالة ‍‍‍‍ :burnout2:

والسلا م عليكم ورحمة الله وبركاته

الهلي 2002
27/04/2003, 01:01 PM
ماادري اخوي الحميدي لو فرضا دخلت موتري الوكاله للصيانه
تهقا يقولون شي اذا شافو المراوح ((والا يضبطونها زياده)) !!

احبببببببببببببببببببببببببببببك :p :D :p

أيمن
27/04/2003, 01:09 PM
الأمر الثاني مع استفسار أخونا الهلي 2002 ..
هل الفحص الدوري يؤاخذ على المراوح الكهربائية أو الفلاتر .. مع أنني أتوقع ذلك :( ..

تحيتي

الحُمَيدِي
27/04/2003, 03:40 PM
أخوي الهلي ,, رداً على إستفسارك .......... لا , لا , لا تجازف
ما الله حدك ومهوب كل مرة تسلم الجرة .... أنت متأكد , إنك متأكد .......... إلخ

ورداً على إستفسار الأخ العزيز أيمن ..

كيف حالك يا أخي أيمن ؟ إن شاء الله إنك بخــــــــــــــير ؟؟؟؟
أولاً أتشرف بالرد عليكم .. كما يسعدني أي إستفسار آخرونحن في الخدمة ؟؟

أما بالنسبة للفحص الدوري بإذن الله ما فيه مشكلة في المراوح الكهرب وهو مجرب ولو قلنا عقلياً ان ألزم ما عندهم أن تكون السيارة حرارتها طبيعية ...
لكن عن الفلاتر أعتقد ولا أجزم أنها تغير من إحتراق الكربون والدخان الملوث للبيئة , فبالتالي إحتمال الرسوب أقرب , مع العلم أني لم أجرب الفلتر في الفحص الدوري ولكن هذي وجهت نظر أرجو عدم إلقاء اللائمة عليها ...
أعود وأقول يا أخ أيمن نحن في الخدمة ,,,, وعندي طلب بسيط منك لو تكرمت ... آمل منحي تزكية من حيث (عضو جديد) تراها تحطمني أرجو تغييرها لأي شيء حتى يتم رفع المعنوية ..

الشكر مهدى لكل من قرأ :hot:

أيمن
27/04/2003, 11:01 PM
أبشرك بنعمة من ربي يا بعدي "يالحُميدي" ..
وألف شكر لك على هالاجابة وعلى الكلام الجميل ..
أما بالنسبة "لعضو جديد" فأبشر بسعدك :) لكن قدم معروض مع فرختين وما يصير خاطرك إلا طيب، وتسانك تبي "مشرف على جميع المنتديات " فبعطيك رقم حسابي :) ..
يا حبيلك بلا .. شد حيلك بالمشاركات، وهي إذا وصلت عدد معين أظن خمسين أو أقل والله ناسي .. تتغير إلى الأحسن .. عضو نشيط ثم عضو مميز .....

وبالتوفيق للجميع ..
تحيتي

مهيلان
28/04/2003, 12:12 AM
مشكور اخوي الحميدي
على المعلومات الطيبه التي اثريت بها الموضوع
اما عن طلبك الترقيه الى مشرف فاظنني اولى لانك طلبت هذا الطلب من خلال موضوعي !!!! والرجل لا يؤم في بيته الا باذنه ؟؟
فارجو الانتباه لذلك .... وان لاحظت ترقيتك فانا مضطر للاستقاله !!!
او اني ابدخل باسم ثاني وباحوس المنتدى عليكم خاصه مواضيعك يا المشرف الجديد ؟؟؟
تحياتي

Y&Y_4X4
28/04/2003, 12:51 AM
والله يان ترقيتوا قبلي والله ان تسمعون شي ما عمركم شفتوه أو تشفون شي ما عمركم سمعتوه ؟

اما عاد ( ولا ثمود ) أها بس :mad: :mad: :mad:

أيمن
15/06/2003, 09:46 AM
( لقد تم إضافة هذا الموضوع إلى المواضيع المميزة والشيقة في هذه الخيمة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=8666) )
مع الشكر للجميع ،،

مشرف الخيمة

بـــدر
17/06/2003, 06:29 PM
يفهم في تركيب المروحة الكهربائية في الرياض.

ق ح ص 411
18/06/2003, 11:18 AM
الأخ الغالي بدر
اذاء كنت تبغاء كهربائي فهمان وزين بالمررررررررررررره ولايهمك المشوار فعندي لك كهربائي مركب عنده لخمس سيارات مراوح كهرب ولاوحده منهما تعطلت

سير حياك الله في القصيم وادلك عليها
مع تحياتي .........

Bader-M
18/06/2003, 12:07 PM
مشكور يالغالي موضوع اكثر من رائع
تقبل تحياتي

ممتر البران
11/08/2003, 02:16 AM
محاتسيكم يبا مراوح ومعه موتر باترو 98 وساكن بالرياض فا افزعوله لا هنتو سنعوه ومشكوريين

باترول
11/08/2003, 04:02 AM
اخوي ق ح ص 411 انا ابي اجي للقصيم من الرياض لكن ابي اسم المحل اللي يركب المراوح وفي اي مدينة من مدن قصيمنا الغالي واذا حصل رقم المحل ................................
ولكن وش رايك في الباترول 2000 ربع تصلع له المروحة وهل تتوقع تقل صرفية البنزين...............
ولك خالص الشكر والتقدير.

فرد حمزة
15/08/2003, 04:06 PM
بارك الله فيك

وموضوع مفيد

وأن شاء الله بركبها

جزاك الله خيري الدنيا والآخرة

ممتر البران
18/08/2003, 10:23 PM
يا شباب نبي مروحه اضافيه يمديني اركب ولا لا الموتر باترول 98
وساكن بالرياض انكان هنا ميكانيكي غير نور عطونياه نور الي بالبديعه موب زين واحد من العيال يسبه ومشكورين

ق ح ص 411
21/08/2003, 10:26 PM
مشكور وماقصرت يالغالي

اعقاب
24/08/2003, 12:53 AM
اشكرك اخي مهيلان
انا سيارتي نيسان ديزل 2003
هل تفيدني كثيرا
واين اجد الشخص او الورشه اللتي تقوم بذلك العمل اي تتقنه

غبار وكشته
29/08/2003, 02:49 PM
ردّاً على ماقاله بعض الاخوه من أن المراوح الكهربائيه لم ترد إلا في الموديلات الجديده ..

أنا أقول لآ .. وأنا من الاوائل الذين اشتروا الكابرس 1994 م من أول ماطلعت وهي بدون مروحة ماكينه وانما بمروحتين كهربائيتين .. لكن فيهما عيب واحد .. وهو ان المراوح لاتعمل إلا اذا ارتفعت الحراره فوق النص...

وأذكر في ذلك الحين ذهبت لآحد الكهربائيين الاتراك في الشارع التجاري (جبر الخواطر).. فطلبت منه وضع مفتاح خاص للمراوح لكي استطيع التحكم بها .. وفعلا .. وضع لي ذلك ..

نعم كما اسلف بعض الاخوة هنا وخصوصا الاخ مهيلان صاحب الموضوع أن مروحة الماكينه تسبب عملية الازعاج + الارتجاج + الضجيج + ثقل السياره .. ولها من السلبيات الكثير ..

شكرا للجميع

مجنونها@@
21/05/2004, 11:12 AM
يعطيكم العافيه انا معي جراند شيروكي وخرب علي الحساس وارتفعت الحرارة

ورحت لكهربائي يماني وشبكها لي على طول يعنني تشتغل مع السلف ونصحني اني اذا فكرت اركب حساس انتظر لين يخلص الصيف وانه كذا احس

وش رايكم افيدوني

ذيب البر
21/05/2004, 02:22 PM
انا رأيي الشخصي

اني شفت كثير من الشباب مركبين المراوح الكهربائية بدل عن المروحة الاساسية

لكن اغلب الي شفتهم حقين ترهيم وتطعيس ومركبينها على مواتر ما تسوى خمسة الاف

لكن ابسوي الحركة هذي على موتري الجديد وافك الي جا شد بلد فيا بعدها

قلت هذا رأيي شخصي:D :D

تحيااااااااااااااااااااااااااااااتي

مجنونها@@
21/05/2004, 04:48 PM
يعطيكم العافيه

انا معي جراند شيروكي وخرب علي الحساس وارتفعت الحرارة

ورحت لكهربائي يماني وشبك المروحة لي على طول يعني تشتغل مع السلف ونصحني اني اذا فكرت اركب حساس انتظر لين يخلص الصيف وانه كذا احس

وش رايكم افيدوني

alferis
21/05/2004, 08:55 PM
اخوي مجنونها@@
لا يهمك كلام اليماني لانك اذا سرت مسافات طويلة احتمال يحتمي عليك الكتاوت ويخرب وتخيل انه يخرب عليك لا سمح الله وانت مسافر في الصيفية وش موقفك عند ذلك .
ثانيا لاتنسى انه راح يضيع عليك كهرباء على الفاضي ويحمل على الدينمو ويقصر من عمره
وأكثر عمال الورش يحاول يخذ فلوسك بأقل جهد .
ولكم تحياتي

خشم الحصان
21/05/2004, 11:02 PM
الاخ الغالي
مهيلان
السلام عليكم
مشكور اخيي علي هالمعلومه الله يجزاك عنا بدخول الجنه مع ان ودي اني اركب مروحه كهربائيه
وساعه اقول وشوله لئن حنة السياره مثل الي يسولف عليك ويقطع عليك الخط بس ا خيي هي عمليه و مجربه
اخاف نتوهق اما في الصمان او في الدهناء ولا مع هالجو يالله من فظلك لو تلمس زيق الدريشه شهقة من قوة الحراره انتم جربو وعلمونا تراني علي جريف مره سواة الي يقول اكلخ في وجهي وطيح
عموم الله يغفرلك ويزيدك من علمه امين اخيي
اخوك
خشم الحصان
ان ركبة الا يامخلي القديمه ابحطها تحت المرتبه والمثل يقول (خل قريدك لا يجي اقرد منه) يعني حنه ولا نقعد نطامر من نقا الي نقا او ناشر علي الخط:good: قدام يالغالي لو سمحة

مهيلان
22/05/2004, 12:39 AM
اخوي خشم الحصان
حياك الله

وانا شخصيا مركب مراوح على سيارتي الخاصه

واعرف ناس مركبينها على سياراتهم وما تصدق اذا قلت انهم

يبدون بالتطعيس بعد صلاة العصر ودرجة الحراره 48 درجه بدون مبالغه

الى صلاة المغرب بدون توقف حتى انهم يعبون البنزين مرتين :: مره قبل العصر

ومره ثانيه الساعه خمس وضغط المكينه ما ينزل عن الاربعه والنمره من لاول للثاني

وماشيه معهم من احسن ما يكون

لا تشاور وركبها

والسلام

تبريزة
22/05/2004, 10:49 AM
الله يعطيك العافية اخوي مهيلان

واتمنى انك تستطيع حفظ حقوقك

لأن مواضيعك صارت تنقل من قبل بعض المنتديات وهذا الرابط
http://www.omdbbab.com/vb/showthread.php?s=&threadid=4761

مهيلان
22/05/2004, 02:02 PM
مشكور يا اخوي تبريزه

والله يجزاك خير

منتدى ام دباب اعرفه زين

لكن كثير من شغلهم ما اعجبني

يغلب عليهم صغار السن وطابع ( الهجوله ) كما يقولون .. عكس ما عليه مكشات

لكن يستفاد من الكثير من مواضيعهم

والسلام

باترول
22/05/2004, 08:00 PM
السلام عليكم ..................................
انا ركبت مروحة مكسيما كهربائية على باترول ربع 2000
ولي حتى الان سبعة اشهروانا مركبها .....الصراحه انها ممتازة
وخاصة داخل الرياض تحس ان الموتر خفيف بعكس المروحة الاصلية
كنك تسحب تريلة .
انا رحت للقصيم وركبتها في الناعية القديمة عند محل رديترات اظن
اسمه محمد ...............نسيت الاسم لكن الي يبي المحل ادله عليه او
اكتب رقم تلفونه(على فكرة المحل عنده مراوح وكهربائي يعني ماتحتاج الى تاخذ معك فلوسك وبس) وتقبلو تحياتي

مهيلان
24/05/2004, 01:19 PM
مشكور على المداخله

اخوي باترول

وجزاك الله خير

حصان القايله
22/11/2004, 11:18 PM
وين الاقي اللي يضبطها ؟
اللي يعرف كهربائي مميز لا يبخل علينا
مشكورين يا اخوان على الطرح المميز

خيال الشقرا
23/11/2004, 05:53 PM
السلام عليكم وين احسن واحد بالرياض ولكم الشكر

3:16
24/11/2004, 09:15 AM
مشكور يا اخوي ياصاحب هذا الموضوع الهام لنا جميعا

انا مصلح كل اللي نصحت به ميه بالميه بس فيه اهم من ذا كله وهو اليدين اللي بتصلحه يعني من الكهربائي الجيد اللي بيظبط لك الشغل وفيه شغله احب اضيفها وهي يجب تغير البطاريه الى اثنعشر انبير

ففي الرياض انصح بواحد سوري يشتغل في الصناعيه القديمه ما اعرف وصفه ورشته لانه من العام الماضي مامريت لمه ولا اذكره بالظبط واذا رغبتم اوصفه لكم فانا مستعد

الحصاة الرقطا
23/12/2004, 02:45 PM
:director: لمن يريد .....تركيب........ مروحة كهرب....... ويحط ابطنه......... مزرعة بطيخ........ ....أبو عبد الله.......الرياض...شغل نظيف ومرستك... وعلى ما قالوا ......اسأل مجرب :good: ....... واسأل كهربائي :p

alyos13
23/12/2004, 08:25 PM
بنسبه للحساس اذا خرب يكون عند ك طفاي تشغله اذا خرب الحساس وشكرا اخوكم ayos13

رفيع الشان
23/12/2004, 09:21 PM
يعطيكم العافيه وموضوع جميل ...

عندي استفسار بسيط عندي ونيت 97 وظن مروحته كهربائيه لكن ماتشتغل الا بعد تعدي الحراره النص ... مع ان الحراره دايم اقل من النص حاجه بسيطه كمعدل طبيعي ...

تشورون أفصل الحساس واخليها تشتغل اتماتيك ...

ودمتم ...

tabuki
24/12/2004, 01:34 AM
السلام عليكم

اخوي مهيلان مشكور على هالموضوع الجيد

بس حبيت اضيف بعض التعليقات

كثير من الشباب يسال عن كيفية تركيب المروحة الطريقة كالاتي

1- ثبت المروحه
2- يطلع عندك سلكين الاحمر وصلة بالحساس و سلك الحساس الثاني وصلة بالبطارية بالموجب ++ اما الساك الاسود وصلة بالارضي جسم السياره ---- وانتهينا ( ملاحظة ------ انتبة اذا عكست الاسلاك يؤدي ذالك لدوران المروحة في الاتجاة الخطاء ويؤدي لزيادة الحرارة الافضل لك ان تختبر اتجاه الهواء بعد تشغيل المروحة فإذا كان اتجاه الهواء من مقدمة السياره الى الخلف فهذا يعني ان العمليه ناجحة 100% ااذا كان الهواء في الاتجاه الاخر فقط اعكس الاسلاك

السارحي
29/08/2005, 03:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن نعيد الموضوع من جديد

ودي اعرف نوع المروحه اللي ممكن اركبها على الجمس 98 وهل احتاج الى مراوح اضافيه

ع.ف.الدرويش
30/08/2005, 09:54 AM
:(

مع إني وبصدق متحمس لفكرة المراوح الكهربائية من فترة
لكني وبشدة متردد و خوفي منهــا يزيد ويزيد.. بالأخص بعد قراءة بعض الردود هنا
من ناحيـــة التعرض لمواقف صعبة.. ما راح تعيش المراوح..!

لكن سؤال وأوجهه لكل عضو مجرب.. كم لك مركب مراوح الكهربائية..؟ ( بالطبع إن كنت مركبها :) )

بإنتظاركم ودمتم بخير.. :)

عاشق الأشهب
30/08/2005, 12:21 PM
شكراً لك أخي الكريم على هذا المقال

القابوعة
03/09/2006, 10:58 AM
السلام عليكم .. تحياتي للاخوان

بالنسبة للمراوح فهي ممتازه جداً جداً ،، وركبتها على سيارتي (الهايلكس) والحمد لله ما فيه حراره ابد ومن مميزاتها ايضاً تخلي الدعسه خفيفه وعزم السياره يقوى ،، وللاخوان اللي يبي مراوح تراني فكيتها من السيارة عشان اببيع السياره من يبغها يسوم .. والعرض جاد
وتحياتي ،،

القابوعة
03/09/2006, 11:36 AM
سلااااااااااااام
يوجد بطاريات جديده للبيع .. على السوم

ابو تركيr
11/12/2006, 10:16 AM
جزاك الله كل خير على المعلومات

muslem
11/12/2006, 02:15 PM
لا تنسى ان تحمل المروحه الاصليه معك في السياره اينما ذهبت
فقد تحتاجها في اي لحظه فلا تأمن المراوح الكهربائيه .

هذا من افضل ما قلتم جزاكم الله خير على الموضوع المميز.

التركيب وجودة القطع مهمه جدا وترى المروحه الاصليه لها ايجابيات كثيره جدا ولا تأثر على القوه بعدما تسرع السياره ولقد اتصلت بخبير فى هذا المجال من فتره وقال اذا كنت من اهل البر وتقضى فيه وقت كثير فانصحك تأخذ معاك فقط سير اضافى للمروحه الاصليه ولم ينصحنى بتركيب المروحه الكهربائيه!

انصح بتركيب مروحه كهربائيه صغيره اضافيه تشتغل مع المكيف او عندما ترتفع الحراره لحد معين

هكذا نحل مشااكل كثيره ونتجنب مخاطر المروحه الكهربائيه الغير اصليه!

والله الموفق

الشوكيss
11/12/2006, 04:51 PM
السلام عليكم
انا عندي جمس صالون موديل 1995م نضيف وممتاز .. ما عدى الحراره
ما أدري وش الحل يا جماعه
والغريب اذا وقفت السياره والمكيف شغال وفتحت الكبوت ما ترتفع الحراره !!
اللي عنده حل يخبرني ومشكور مقدماً

نايف الدهيمان
11/12/2006, 06:18 PM
الله يعطيكم العافيه ومشكورين على الافاده

Mr.Patrol
20/03/2007, 11:32 AM
الاخوة الاعزاء

اسمحوا لى اذا فتحت الموضوع مره ثانيه وذلك لاني ام اجد الاجابه فى ما سبق من مشاركات لذلك ارجوا من يعرف الاجابة مساعدتي والله يعطيه العافيه ويطول بعمره.

وسؤالى هو هل مرواح السوبارو تركب على الباترول من 98 الى 2001؟

s.s.s
20/03/2007, 05:59 PM
الله يعطيك العافية

الشيروكي
23/03/2007, 02:47 AM
لكن انتبهو ياشباب كثير من المراوح الكهربائية تقفل لسبب خراب الكتاوت او ما يشتغلن

Mr.Patrol
23/03/2007, 01:17 PM
شكرا على التنبيه.

أعذب الياس
23/03/2007, 08:40 PM
الاخوة الاعزاء

اسمحوا لى اذا فتحت الموضوع مره ثانيه وذلك لاني ام اجد الاجابه فى ما سبق من مشاركات لذلك ارجوا من يعرف الاجابة مساعدتي والله يعطيه العافيه ويطول بعمره.

وسؤالى هو هل مرواح السوبارو تركب على الباترول من 98 الى 2001؟

نفس السؤال :confused: :confused:

Mr.Patrol
23/03/2007, 09:15 PM
الحمد لله وجدت الاجابه من بعض الاخوان(على الخاص) فى هذا المنتدي المبارك
والاجابة نعم يمكنك تركيبها على الباترول والله اعلم.

راعى السته
23/03/2007, 11:06 PM
مشكور اخوى والله

راعى السته
23/03/2007, 11:07 PM
مشكور اخوى والله انك كفيت وفيت

speed 557
24/03/2007, 06:28 AM
الله يعطيك العافية يشباب معلومات جيده

محمد الحريقي
26/03/2007, 10:28 AM
بالنسبة للقير الاتوماتيك فيه اشكال والا مافيه

badr123
26/03/2007, 12:08 PM
السلام عليكم

انا عندي جمس صالون موديل 1995م نضيف وممتاز .. ما عدى الحراره
ما أدري وش الحل يا جماعه
والغريب اذا وقفت السياره والمكيف شغال وفتحت الكبوت ما ترتفع الحراره !!
اللي عنده حل يخبرني ومشكور مقدماً

أخوي تأكد من غطاء المروحه أو( الجرم المحيط بالمروحه البلاستك )

راعي المعناء
26/03/2007, 12:23 PM
السلام عليكم
أنا معي جيب تويوتا 94 صالون وأنا ناوي أركب مراوح وش رايك وش تنصح فيه طبعا علشان الصوت وخفت السيارة أبي شوركم والحرارة جيده ولله الحمد

^_^
26/03/2007, 02:05 PM
وعليكم السلام . . . . .
للأستفسار أو تركيب مراوح هيلوكسات أو جيوب أو صوالين أو أو ............الخ
ومن جميع الموديلات والله أعلم
خابر واحد سعودي من القصيم موقع محله بالرياض شغل تكتكه وعلى الذمه ويعجبك بأذن الله أصلاً فاتح المحل علشان مراوح
يقاله سابقاً أبو عبدالله وهو الآن أبو أسامه رزقه الله بمولود حسب علمي واللي يبي وصف المحل مانبخل
ياجماعه أمجرب شغله لعشرات السيارات والله يوفق الجميع . . . .

محمد الحريقي
26/03/2007, 08:45 PM
بالنسبة للقير الاتوماتيك فيه اشكال والا مافيه
جاوبونا على السؤال جزاكم الله خير؟

^_^
27/03/2007, 12:03 PM
بالنسبه أخوي السلع القير التوماتيك أو العادي
الفائده وحده لأنهم يركبونها على الجمس اليوكن وغيره
والله يوفق الجميع ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛

راعي المعناء
27/03/2007, 12:22 PM
السؤال يأخوان أركب وتوكل على الله ولا
يأخوي عضو مكشاتي كم يركب المراوح وهل القطع منه وكم تجلس السيارة عنده الصراحة أبجي من القصيم يعني أبعني على سنع الله يجزآك خير وياليت تفيدنا في جواله أو رقم تلفون للورشة

Mr.Patrol
27/03/2007, 12:26 PM
اخي (السلع)

القير الاتوماتيك فيه نوعين الاول وهو المعروف لدي جميع الناس والثاني يكون قير توماتيك يمكنك التحكم به مثل الموجود على الباترول 2002-2007 والله اعلم.

^_^
27/03/2007, 01:51 PM
هلابك أخوي راعي المعناء
هو مايبي الا موترك لاتجيب مراوح ولا أكتاوتات ولا أسلاك ولا عوازل ولا ولا ولا ولا ولا
وتوكل على الله الشهاده لله والله ماشفت أزين منه شغل ولاكن شغله بحقه أغويلي أشوي يعني لازم ترخي دراهمك بس على موترك
مهيب خساره مايمنع أحط أزين شي عليه إذا تبي بالصناعيه يركبون لك على 300 بس مش حالك يطفن عليك بالبر عاد قشر بصل
والله يوفق الجميع , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,,,, ,,,,,,, ,,,,

راعي المعناء
28/03/2007, 11:33 AM
السلام عليكم ياخوي عضو مكشاتي
أبي الله لايهينك الموقع ورقم هاتف علشان الواحد يصله
ولك كل إحترامي

^_^
28/03/2007, 02:18 PM
وعليكم السلام , , , , , , ,
الموقع الرياض
بالضبط: مخرج 15 يسار متجه شرق بعد رابع أشاره اللي عند العثيم إذا تعديته تجيك محطه السعوي على يسارك
ديور من الأشاره الخامسه يكون وجهك غرب تصير المحطه على يمينك بنفس المحطه بس قبل ماتجيه أتصل بين قوسين (أتصل)عليه علشان يعطيك موعد
أتصل عليه 0552222006 أبو أسامه وتفاهم على السعر وعلى كل شي والله أبيلك الزين ونا ماعرفك بس لاتنسى الدعوه الزينه
الله يوفق الجميع , , , , , , , ,

محمد الحريقي
28/03/2007, 05:14 PM
بالنسبه أخوي السلع القير التوماتيك أو العادي
الفائده وحده لأنهم يركبونها على الجمس اليوكن وغيره
والله يوفق الجميع ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛ ؛

احسن الله اليك وماقصرت

ابوعبدالله 22
26/06/2007, 11:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اشكركم على هالموضوع وعندي استفسار ياشباب عن مراوح الكهرب
مدري اقدر اركب مراوح كهرب بين الشبك والاديتر بدون ما افك مروحة شد البلد لان الحراره ترتفع عندي في الصيف

مشوت قواطي
28/10/2007, 12:30 PM
ماقصرة على الموضوع المميز
ولكن هناك استفسار بالنسبة للمروحة ؟ ايهم آثق به مروحة بلدها ام المروحة الكهربائية (لراعي المكاشية والصيد ) ؟؟؟؟؟؟

مشوت قواطي
28/10/2007, 12:36 PM
ماقصرة على الموضوع المميز,

ولكن هناك استفسار بالنسبة للمروحة ؟ ايهم آثق به مروحة بلدها ام المروحة الكهربائية (لراعي المكاشية والصيد ) ؟؟؟؟؟؟

ونيس البرق
17/03/2008, 05:07 PM
كلامك حلو

جزاك الله خيرا كثيرا

أبو علياء
02/06/2008, 11:21 AM
السلام عليكم
ياشباب انا معي باترول حرارته تقب بسرعه اذا شغلت المكيف هل يصلح اركب مراوح سيبارور بين الشبك والرديتر
وشكرا

عبدالله ابو
02/06/2008, 12:15 PM
بيض الله وجهك وما قصرت

حقيقه افدتنا بالموضوع المميز

سوال يطرح نفسه

وين احسن ورشه مخصصه للكهرباء او افضل مهندس كهربائي بالرياض

حتى نستطيع الاستفاده من المراوح المركبه

ولك مني جزيل الشكر

عاشق السيل
02/06/2008, 01:20 PM
معلومات قيمة ،، كفيت ووفيت والله يبيض وجهك ....

ابو شموع
02/06/2008, 02:04 PM
وعليكم السلام , , , , , , ,
الموقع الرياض
بالضبط: مخرج 15 يسار متجه شرق بعد رابع أشاره اللي عند العثيم إذا تعديته تجيك محطه السعوي على يسارك
ديور من الأشاره الخامسه يكون وجهك غرب تصير المحطه على يمينك بنفس المحطه بس قبل ماتجيه أتصل بين قوسين (أتصل)عليه علشان يعطيك موعد
أتصل عليه 0552222006 أبو أسامه وتفاهم على السعر وعلى كل شي والله أبيلك الزين ونا ماعرفك بس لاتنسى الدعوه الزينه
الله يوفق الجميع , , , , , , , ,

على حسب كلام أخوي عضو . . . .
عين الصواب
بس مايركب مراوح بين الأديتر والشبك على حسب علمي
ولاكن يفك مروحة بلد ويركب مراوح كهرب على جميع المواتر
بس شغله كأنه بلد الصراحه تكتكه وأنا ناصح للي يبي يركب بالرياض لايروح الا له

العودالازرقhk
02/06/2008, 02:53 PM
الله لايهينك ولا يوريك مكروه على الموضوع الرائع

speed 557
09/07/2008, 11:48 PM
وين احسن مكن يركب مروحة ليوكن 95-99 م

مايغرز
10/07/2008, 12:30 PM
يا اخوان بالعقل فكروا فيها00 هل يسوى اني اغامر بمراوح الكهرباء في حال لا قدر الله احترق الفيوز او انتلفت وانا داخل البر لا حنيس ولا ونيس (حلوه حنيس) ويقوم الراس واقط عل الموتر 300 دينار على سبة مروحة ب 25 دينار؟؟؟مروحة ركبتها الوكالة او اللي صنع السيارةهو ابخص000 المكينة لها وزنية ولها اعيارات والا الاخوان بخاطرهم يسوقون السيارة ويد عل القلب ويد عل البوك اللي فيه دراهم زايده؟؟؟؟؟؟؟ الله يزيدها ان شالله0000 سؤال يسدح نفسه للاهل المراوح الكهررررب كهربتكم العافية

كويس
15/08/2008, 03:03 PM
من مجرد خبره مراوح الكهرباء تصلح للموديلات الجديده لأن مكائنها ألمنيوم وتتحمل الحراره لو فوق النصف ولكن الموديلات القديمة لاتناسبها لأن مكائنها مصنوعه من زهر و لا تتحمل الحراره ولكم جزيل الشكر

abo_abdalah
15/08/2008, 04:21 PM
مشكور وماقصرت

عليمي
16/08/2008, 10:52 AM
السلام عليكم
يأخوان ابشركم شريت لي جيب مصندق (عشة ) مديل 83 والمشكلة ماهي في الحراره حرارة الموتر عال العال بس المشكلة حنينه ازعجني كنه حان لراعية الأول بس يحلم اني ارجعه له :D :p الزبده وش احسن مراوح كهربائية تركب علية أفيدوني ؟ وسلامتكم

NISSAN 94
16/08/2008, 12:35 PM
انا واحد مركبهم والحمدالله لا حنه ولا ثقل موتر

كويس
16/08/2008, 01:46 PM
عليمي ركب سوبارو وحده كبير وحده صغير واشبك السرعتين سوي مع كتاوت على السويتش وركب حساس مرسدس ركب الحساس اما في كوع الاديتر ولا شق الاديتر وركبه انشاء الله وصلت المعلومة

بـلـيـهـان 1
17/08/2008, 02:44 AM
كلام مهم جدا

جزاك الله خير

و ما تقصر

يحيي بن حمد
17/08/2008, 02:52 AM
معلومات قيمه بارك الله فيك

الشامخ الشمالي
17/08/2008, 10:35 AM
معلومات اكثر من رائعه بارك الله فيكم

الحرفي..
17/08/2008, 11:15 PM
السلام عليكم /
الله لايهينكم من الي ركب مراوح على الفتك
-كيف الحرارة
-كيف العزم

شروكي سبورت
09/09/2008, 02:05 AM
الله يعطيكم العافية على الموظوع المهم
وانشالله تعم الفائدة على الجميع

سعود الجريسي
15/02/2009, 03:31 PM
جزاااااااااااااااااك الله خير

فتى التويم
22/03/2009, 05:37 PM
طيب فيه احد قد ركبها على ددسن دفرنسين 2006 او 2007

عاشق4500
22/03/2009, 07:56 PM
يا اخوان بالعقل فكروا فيها00 هل يسوى اني اغامر بمراوح الكهرباء في حال لا قدر الله احترق الفيوز او انتلفت وانا داخل البر لا حنيس ولا ونيس (حلوه حنيس) ويقوم الراس واقط عل الموتر 300 دينار على سبة مروحة ب 25 دينار؟؟؟مروحة ركبتها الوكالة او اللي صنع السيارةهو ابخص000 المكينة لها وزنية ولها اعيارات والا الاخوان بخاطرهم يسوقون السيارة ويد عل القلب ويد عل البوك اللي فيه دراهم زايده؟؟؟؟؟؟؟ الله يزيدها ان شالله0000 سؤال يسدح نفسه للاهل المراوح الكهررررب كهربتكم العافية
ياخوي ولا تشيل هم انا صارت معي في الرمله الفيوز احترق رحت شبكتها دايركت على البطاريه
واذا طفيت الموتر فصلتها بيدي ومشتني الى الديره ولله الحمد

maxymos1
31/03/2009, 04:11 AM
شباب في احد جرب المراوح الكهربائية على تريل بليزر ممكن يخبرني ايش اللي صار له وشكرا

برق خاطف
20/04/2009, 07:46 PM
كلام صحيح 100% ..
مراوح الكهرباء مريحه للسياره . ولها فائده للتكيف اذا كانت خارجيه ..

monsixnet
23/04/2009, 08:54 PM
مشكور على الموضوع وطريقه الطرح الجميل

لاتكب البيالة
23/04/2009, 10:48 PM
السلام عليكم
معلومات منتازة ومفيدة
انا اشوف ناس متخوفين من مراوح الكهرب والشغلة كله سهلة اهم شيئين تكون المروحة بعيدة عن المكينة عشان اذا اكلت بطناج ما تخرب
ثانيا استخدم كتاوت قوية بلا تحديد انواع الزبدة الكتاوت صناعته جيدة وتحمل امبير اكبر من امبير المروحة وابد خذا تبريد خذ نشاط

رويلي
24/04/2009, 04:57 AM
جزاك الله الف خير

محواش
12/09/2009, 11:03 PM
مشكورين ابقى اركب على باثفاندر

ولكم جزيل الشكر

محواش
12/09/2009, 11:09 PM
مشكورين ابقى اركب على باثفاندر

ولكم جزيل الشكر

فنجال شاهي
18/12/2009, 07:21 PM
والله انا اعاني من المشكله هذي بالسوبربان الي عندي الصوت يتغير ويصير ثقيل والحرارة ترتفع

لكن عندي سؤال انت تقول نغير المروحة من الميكانيكية الى الكهربائية؟؟

ياليت توضح الفرق بين الاثنين

وهل ممكن اركب المروحة بين الشبك والديتر ويصير عندي مروحتين:eek::good2: واخلي الاصلية

xbn
27/04/2010, 03:49 AM
السلام عليكم

عندي اكسبديشن 2005
وودي الغى المروحة الميكانيكية واركبمروحة كهربائية
ذبحتنى الحنة خاصة في الصيف

دلونى تقفون انا بالرياض

موديل 2010حطوه شد بلد كهرباء

هذاب السرايا
27/04/2010, 11:11 PM
وانا بعد ابي كهربائي شاطر لتركيب مراوح الدينالي على الجمس 8100 موديل 2005
مع حساسات مرسيدس و كتاوت و فيوزات

xbn
30/04/2010, 04:08 AM
مافيه علم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خالد77
12/05/2010, 11:00 PM
هل من سلبيات حتى نعرف الحل الأخير ياشباب ؟؟؟؟ وهناك سؤال يراودني كثير ألا وهو هل نحن أبخص ممن صنعها !!!

عبادييي
13/05/2010, 01:03 AM
هل جميع سيارات الفورد اكسبيدشن لديها مروحات كهربائيه

4x4ofroad
13/05/2010, 11:03 AM
انا مجرب مراوح كهرب على شيروكي
طبعا مراوح سوبارو وممتازه ولم اواجه مشاكل بس اهم شي التركيب السليم
وركبت على vxr وايضا ماواجهت مشاكل
وحد الشباب مركب على باترول مراوح مكسيما مع الاطار حقها والظفيره ويمدحها
اذا الاكسبديشن فيه وسع ركب مروحتين لومينا وعليها دفع خياااالي

4x4ofroad
16/05/2010, 12:57 PM
الشباب يفيدونك مالي علم بالرياض
لاكن بالشرقية ابشششششششر
وعسى الله يقويك
المعذره ماقدرت ارسل على الخاص

xbn
17/05/2010, 12:42 AM
الشباب يفيدونك مالي علم بالرياض
لاكن بالشرقية ابشششششششر
وعسى الله يقويك
المعذره ماقدرت ارسل على الخاص

طيب ما فيه مشكله عطنى بس رقم الى في الشرقية يستاهل العنوه

جزاك الله خير

hekloz
17/05/2010, 11:52 AM
يا اخوان انا ابي اركب مراوح كهرب موتري ربع تويوتا 85 انا بالرياض وين اركب فيه

تكفون لا تتركوني مع ذالحنه اللي فقعت راسي
مشكورين اذا سمحت الاداره احط رقم جوالي

تناهيت
21/06/2010, 02:09 PM
موضوع مفيد
يا اخوان معشوقتي الكامري اللي مسميها قديمك نديمك لو جديدك اغنااك واللي يا ما ظلمتها وفضلت عليها عده مواتر شريتها وبعتها وهي لازالت موجوده عندي آن الآوان ان ارد له جمايلها لأنها ما عمرها قالت لا .....<كبوتها ما ينفتح بالشهور والزيت ما اعرفه الا كل 6 شهور
السالفه اني لاحظت عليها التعب والعناء وكنها تقول حرام عليك حرارتي مرتفعه الى النص وانت تتفرج وكل يوم في يد نشيط خلااااااااص ارحمني
السؤال هو
هل ترون ان نركب لها حساس مرسدس ونغير بلفها وهل كل شي بيركب على طول بدون ترهيم علماً بان الحساس ما يفتح الآن الا اذا وصلت الحرارة النص ومغير لها رديتر جديد وغطاء اصلي قبل سنه ...

1- نوع الحساس المناسب وعلى كم يفتح .
2- نوع البلف المناسب
3- موديلها 2001 أو 2000 ما اذكر والله 4 سلندر ....>لو تدري عني هالكامري بتنتحر عشرة عمر 8 سنوات واخرتها ما يعرف الموديل
نصيحه اللي عنده هالموديل لا يفرط فيه كد ومد

نرجو الأفاده

راعي العزوم
12/07/2010, 07:01 AM
اللي يبي يركب مروة مع المروحة الآساسية
انا موكب مروحة فورد على سيارتي التاهو 2004 وبدون ما اشيل المروحة الاساسية ولكن تشتغل مع المكيف علشان المكيف المحل في الدمام
وعندي صور لكن مدري كيف ارفعها

GMS
21/11/2010, 06:14 PM
يعطيك الف عافية

ابو ريمان 1
30/05/2012, 08:57 PM
يعطيك الف عافية
خبير وخبره بصراحه ;)

ماون ماركز
30/05/2012, 10:20 PM
السلام عليكم

عندي اكسبديشن 2005