المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياليت في منتدانا كذا

محارق
16/04/2003, 12:53 PM
بصراحة انا عضو جديد واحب اسلم عليكم في البداية
واعتقد اني وجدت ضالتي في هذا المنتدى العامر
ولكن اتمنى انكم تفيدوني في كيفية صناعة الفشق للشوزن وماهي مكوناتها حتى نغتني بيدينا من خلقه
لاني فكيت الفشق ووجدت مكونات لا اعرفها تكفون دلوني وهل صناعته صعبة لهذه الدرجة اللتي تجعلنا نشتريه ولا نفكر ابدا في صناعته اعتقد انه يوجد في هذا المنتدى من يبرد قلبي

عليان الليل
16/04/2003, 04:20 PM
اهلا وسهلا بك

اولا صناعة الفشق لاظن ان احد سوف يصنع مثلها لانها تتطلب اشياء صعبة
اما مكونات الفشقة
عبارة ملح بارود وحلبي وبلاستيك فاصل بين البارود والحلبي
وقمع في الاسفل
كل هذي سهله
لكن الصعب هو عملية ضغط الفشقة في الداخل
لان ذرة هوا تفسد الفشقه
والمشكلة الثانية انك كيف تعرف
ان هذي الفشقة ضغط عالي او خفيف
ارجو اني اصبت الهدف

الشيخ
16/04/2003, 05:21 PM
الاخ محارق

في سفرة لي من عشر سنين الى جزيرة قبرص دخلت محل سلاح ولقيت عنده كل شي تحتاجه في صناعة الفشق

اولا مكينة كبس الفشق ( صغيرة طبعا وتستخدم يدويا وما تاخذ غير فشقة وحدة كل مرة )
ثانيا ملح البارود يبيعه بالكيلو ويوجد منه عدة انواع
ثالثا الحلبي او الرصاص موجود عنده بكل احجامه ويبيعه بالوزن ايضا
رابعا الكاس البلاستيكي وله عدة انواع وهذا ينباع بالعلبة واظن العلبة كانت تحتوي على خمسين كاس
خامسا الفشق ويوجد عنده احجام وانواع مختلفة من كرتون وبلاستيك ويختلف حجم القمع الحديد ويباع ايضا بالعبلة ولا اذكر كم حبة كان في العلبة

طبعا ما قدرت اشتري منه شي لاني لو قدرت ادخل المكينة يبقى عندي المهم وهو الفشق الفاضي ما اظن اقدر ادخله بالمطار

ومن ذيك السنة وانا في خاطري هالشي لكن ما يحصل
لكني سمعت ان الادوات هاذي كلها موجودة في سوريا

وانا شخصيا شفت نفس الادوات سنة 1998 في لبنان بس كانت الميكنة تاخذ عشر فشقات في كل كبسة وكانت خاصة بالمحل وليست للبيع وذلك لان بعض الناس يجون يطلبون منه ضغط غير موجود عنده عاد هو يقوم يجهزه لهم على حسب الطلب

واذكر اني سمعت معلومة عن رعيان البقر في امريكا يلغون الرصاص من فشقهم ويحطون بداله ملح صخري لاستعماله ضد الثيران الهايجة حيث الثور يخاف من الصوت والملح ما يجرح الجلد بس يعطيه لسعه مثل لسعه السوط لكن من بعيد

ارجو اكون افدتك بالرد

فارس الحربي1
16/05/2011, 01:53 PM
ياريت عندنا مثل هذي المكينه علشان نصنع حنا بانفسنا

دوربيل
16/05/2011, 10:49 PM
المكاين واجد اللي جابوها من سوريا والملح والحلبي سهل تستورده وفواراغ الفشق خذها من استخدامك , وكثير اللي سبق وصنعوه بالتسعيانات بأنفسهم لإستخدامهم الشخصي وماقبل التسعينات كان هذا الأمر شائع بالسعوديه طبعا كان البوارديه قليلين جدا ولا احد يعرف الثاني لكن كثير منهم مر بتصنيع الفشق بنفسه ..

على كل حال , يظل هناك مشكلتين الأولى : هي أن الفشق ماراح يطلع كله متساوي في القوه بيطلع بعضه قي وبعضه ضعيف وبعضه مايثور ماراح يكون بتلك الجوده اللي تتخيلها .

المشكله الثانيه : الخطوره , هناك خطوره أن الفشقه تثور من الكبس , لأنك تحتاج تكبسها بقوه وهناك احتمال انها تثور طبعا هي مخاطره نسبيه , وأنا عن نفسي اعرف اثنين متشوهه اصابعهم من المكينه هذي لحوادث انفجار اثناء عمل الطلقه .. أتمنى اني افتدك