المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدفع الرباعي المستمر في اللاندكروزر Gxr

anas
30/03/2007, 01:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
هناك فرق كبير بين الدفع الرباعي المستمر والدفع الرباعي المؤقت في اللاندكروزر GXR ، وطريقة معرفة ذلك سهلة كالتالي :
1- الدفع الرباعي المستمر تكون الكتابة في عصا الدبل فيه بالطريقة التالية ( H - N - L ) وكذلك زر الدبل الموجود في الكنسول الوسطي بجانب المسجل مرسوم عليه سيارة بأربع عجلات وفي منتصف الرسمة علامة ( X ) وعند الضغط على الزر تظهر اشارة حمراء في الطبلون .
2- الدفع الرباعي المؤقت تكون الكتابة في عصا الدبل إما ( H - N - L ) أو ( 2H-4H-N-L ) وكذلك الزر الموجود في الكونسول الوسطي مرسوم عليه سيارة بأربع عجلات ولا يوجد في منتصف الرسمة علامة ( X ) وعند الضغط على الزر تظهر اشارة خضراء في الطبلون .
وأي سؤال عن هذا النظام او اي نظام في اللاندكروزر وطريقة عمله احنا حاضرين .
واعذرونا لي نصف ساعة احاول ادور صور للقير مالقيت ، آمل ان تكون الفكرة وصلت . :rolleyes:

ابوعبدالهادي
30/03/2007, 02:40 AM
صباح الخير أخوي
سوال لوتكرمت وياليت اجابة وافية
عندي موتر vxr طبعاً متأكد انة دفع رباعي مستمر لاني قمت بالتجربة علية

لاكن وش فايدة زر الدبل علية علامة x اذا ذغطة ولعت لنبة حمراء في الطبلون

anas
30/03/2007, 03:15 AM
اخي العزيز للمعلومية سيارة vxr الدفع الرباعي مستمر في كل فئاته .
والفائدة انه اذا ضغطت الزر يتم تشغيل نظام الدفع الرباعي على طول ولا يفصل حتى اذا طلعت على الاسفلت ، اما اذا لم تضغطه فإنه متى ما احتاجت السيارة الى تشغيل نظام الدفع الرباعي فإنها تقوم به اتوماتيكيا إذا احست بالغراز .
ومن الافضل لك انك اذا دخلت الطعوس ان تضغط الزر مباشرة اذا كنت لا تتعدى سرعة 60 تقريبا في الطعوس .
يمكن تقول لي وش الفايدة اجل ليش ما يلغون الزر احسن ؟
اقول لك الدفع الرباعي المستمر مهم للغاية خاصة في المناطق الجبلية الوعرة او الطرق الترابية الطويلة حيث اذا احست السيارة بالانزلاق احد الكفرات او تعلقت في الهواء فإنها تقوم مباشرة بتشغيل النظام المستمر مباشرة ، مع العلم انه اذا وصلت سرعة السيارة تقريبا الى 100 على ما اعتقد فإنه يفصل النظام مباشرة .

طارق الحربي
31/03/2007, 12:04 AM
شكرا لك اخي انس

قبل فترة حصل موضوع نقاش في المنتدى

الحمد لله موضوعك تأكيد على كلامي :)

بالنسبه لفائدة الزراعتقد ولست متأكدا انه لفصل الدفع الرباعي المستمر

فان الدفع الرباعي المستمر يعمل حتى سرعة 80 او 100 كليو متر ثم يفصل اوتوماتيكيا

تحياتي

عسلوف
31/03/2007, 12:16 AM
يا اخي انس حرام عليك تغش الناس وانت غير واعي من الكلام الي تقوله الز الذي في الطبلون هو زر مانع الانزلاق ولا له دخل في الدبل بتاتا وللمعلومية لو استعمل في الاسفلت فانه يؤدي الى تلف الدفرنس الخلفي والافضل ان لايستعمل الا في اصعب الظروف لان تاثيره على على السيارة سيء واذا استعمل لفترة طويلة يؤدي الى حنه وصوت في السيارة معلوماتي عن طلريق الكتلوج وعن الوكالة

أخو ريان
31/03/2007, 12:27 AM
اخي مهلهل اي كاتلووووووج

ياليت لو تجيب لنا صوره وتدعم كلامك فيه حتى يكون واضح للناس

نوماس1
31/03/2007, 12:34 AM
صح لسانك اخي مهلهل مانع للانزلاق وللمعلومية الدفع الرباعي المستمر لا يفصل مطلقا حتى مع السرعات العالية

عسلوف
31/03/2007, 12:51 AM
اخي مهلهل اي كاتلووووووج

ياليت لو تجيب لنا صوره وتدعم كلامك فيه حتى يكون واضح للناس

الكتلوج موجود بدر ج كل جيب من نوع ذات الدبل المدمج وانا دائم اطلع على كتلوج السيارة وانا قرات بالتحديد في كتلوج v x r وانا ناصح امين والسلام ختام

هاوي الله
31/03/2007, 08:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
هناك فرق كبير بين الدفع الرباعي المستمر والدفع الرباعي المؤقت في اللاندكروزر GXR ، وطريقة معرفة ذلك سهلة كالتالي :
1- الدفع الرباعي المستمر تكون الكتابة في عصا الدبل فيه بالطريقة التالية ( H - N - L ) وكذلك زر الدبل الموجود في الكنسول الوسطي بجانب المسجل مرسوم عليه سيارة بأربع عجلات وفي منتصف الرسمة علامة ( X ) وعند الضغط على الزر تظهر اشارة حمراء في الطبلون .
2- الدفع الرباعي المؤقت تكون الكتابة في عصا الدبل إما ( H - N - L ) أو ( 2H-4H-N-L ) وكذلك الزر الموجود في الكونسول الوسطي مرسوم عليه سيارة بأربع عجلات ولا يوجد في منتصف الرسمة علامة ( X ) وعند الضغط على الزر تظهر اشارة خضراء في الطبلون .
وأي سؤال عن هذا النظام او اي نظام في اللاندكروزر وطريقة عمله احنا حاضرين .
واعذرونا لي نصف ساعة احاول ادور صور للقير مالقيت ، آمل ان تكون الفكرة وصلت . :rolleyes:

حياك الله

مجرد تصحيح لكلامك باللون الأحمر أو الفقره 2 :

نعم يوجد نوعين للدفع الرباعي المؤقت:

النوع الأول ( 2H-4H-N-L ) هذا النوع بدون زر .

النوع الثاني ( H - N - L4 ) + الزر الموجود في الكونسول الوسطي مرسوم عليه سيارة بأربع عجلات فقط .

ملاحظه : النوع الثاني لايوجد منها في الخليج العربي إلا القليل القليل جداً جداً .

ويعطيك العافيه .

ابن دابج
31/03/2007, 10:30 PM
لو سمحت يا اخي المهلهل:) سؤال الزر الي في الفكس ار الي جنب القير اتوماتيك وش فائدته

anas
02/04/2007, 12:27 AM
يا اخي انس حرام عليك تغش الناس وانت غير واعي من الكلام الي تقوله الز الذي في الطبلون هو زر مانع الانزلاق ولا له دخل في الدبل بتاتا وللمعلومية لو استعمل في الاسفلت فانه يؤدي الى تلف الدفرنس الخلفي والافضل ان لايستعمل الا في اصعب الظروف لان تاثيره على على السيارة سيء واذا استعمل لفترة طويلة يؤدي الى حنه وصوت في السيارة معلوماتي عن طلريق الكتلوج وعن الوكالة

شكرا لك .. وارجو ان تقرأ كلامي بتمعن وتقول لي اين الخطأ ...

اخي هاوي هدد شكرا لك على التصحيح .