المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيب الاندكروزر والدفرنس الخلفى

بدون لوحات
01/04/2007, 10:22 PM
يا شباب عندى صوت فى الدفرنس الخلفى ونتيجة الفحص قا لو يبى كارونه----------------------------------------------= هل اركب كارونه او افك كارونة الدفرنس الامامى واركبها فىالدفرنس الخلفى وهل هى متشا بهه من ناحية الحجم وذلك للتقليل المصا ريف على اخوكم واحسن ورشه تشيرون على فيها

ابو عاذر
01/04/2007, 10:57 PM
أخوي تحية طيبة وبعد :-
كارونة الدفرنس الامامي لا تركب على الدفرنس الخلفي نتيجة لآختلاف المسنانات
والرأي / أشتر دفرنس خلفي من التشليح في حدود 1200 إلى 1500 ريال أفضل من تغيير الكارونة لأنه أحتمال ما تضبط

مع تحيات اخوك ابو عاذر

qw77
02/04/2007, 12:26 AM
اخوي بدون لوحات

نصيحة لوجه الله لاتركب كارونه لانها نادرا ما تضبط عليك بالتشليح مثل ما قال اخوي ابو عاذر

بدون لوحات
02/04/2007, 11:11 PM
شكرا ابوعاذر و77 على المعلومات وهناك سؤال ابا عاذركيف يشتغل الدبل1ذاختلفت المسننات اعتقد انها واحده الخلفيه والاماميه

شامخ ألهيلا
03/04/2007, 02:43 AM
ركب دفرنس من التشليح احسن من تغير الكارونه

ابوعزيزm
03/04/2007, 02:48 AM
بدون لوحات . . فيه واحد عندة صوت بالسيارة بالكارونة الخلفية وراح الصوت . . راح أسأله وأرد لك :)

بدون لوحات
03/04/2007, 08:02 AM
شكرا محميد ابوعزيز وعجل علينا با لرد

العطة
03/04/2007, 09:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تاكد من رمان الدفرنس اذا خرب يطلع صوت

كان معي شيروكي 94 وفية صوت في الدفرنس الخلفي بعد الكشف قالو الكرونة لكن غيرت الرمان والحمد لله كل شي تمام

ابوعبدالاله

جي اكس أر 3
03/04/2007, 09:46 AM
أخوي تحية طيبة وبعد :-
كارونة الدفرنس الامامي لا تركب على الدفرنس الخلفي نتيجة لآختلاف المسنانات
والرأي / أشتر دفرنس خلفي من التشليح في حدود 1200 إلى 1500 ريال أفضل من تغيير الكارونة لأنه أحتمال ما تضبط

مع تحيات اخوك ابو عاذر

السلام عليكم
اخي العزيز ماذكره اخي الكريم ابو عاذر صحيح وانصحك بتشليح وعليه ظمان ويركب لك بعد
وجرب واذا ما صلح رده عليهم ،،، تحياتي

بدون لوحات
19/04/2007, 12:14 AM
شكرا لمن شارك لفيت الصنا عيه كلهم قالوا تغير دفرنس الاواحد قال غلى مسؤليتى غير الرمان لبنيون والعكوس ورجع كانه جديد التكا ليف= قطع=310=عمل يد=500مع المخرطه

شامخ ألهيلا
19/04/2007, 03:58 AM
شكرا لمن شارك لفيت الصنا عيه كلهم قالوا تغير دفرنس الاواحد قال غلى مسؤليتى غير الرمان لبنيون والعكوس ورجع كانه جديد التكا ليف= قطع=310=عمل يد=500مع المخرطه

اخوي انت جرب قبل كل شي تصليحه ان كان 800 او 900 ريال وشف و جرب
وترا الدفرنس في التشليح موهب رخيص وترا فيه ناس صلحوا دفرنسات دداسن ونجحت معهم وفيه ناس كثيرين يقولون لاتصلح اما بنسبه لي انا معي جيب والله لايقدر لو حصل شي لدفرنس صلحته والله ماني مغير حسب ميزانيتي اصلح بالف ولااشتري بي 3000 دفرنس
اما اني نصحتك في ردي الاول اعطيك حسب كلام الناس وترا كلام العاقل يطيح نصه

وخذ رايي بعد الاطلاع :type: على ملفك والاسعار الي ذكرت
صلح الدفرنس في ورشه صح وخلهم يعطونك ضمان ومس الموتر مس لين يطلع الي في قلب المكينه والدفرنس .

عاد انت ابوها وسمها هذا موترك وهذاي قريشاتك وهذا شور الاخوان عندك وانت (:rolleyes: فكر ) والله يكتبلك مافيه الخير

وتقبل تحيات اخوك محيميد الروقي

بدوي جنوبي
19/04/2007, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي بدون لوحات
ما ذكرت موديل السياره
اول شي طال عمرك خذلك فرّه علي موضوعي هذا لتجمع اكبر قدر من معلومات عن الدفرنسات ومشاكلها

@@أجزاء الدفرنس والفرق بين الخلفي والامامي بالصور@@ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=68903)

ثانيا/ انتبه تفلك الكرونه الاماميه انت تبي تجيب العيد :no2:

حتي لو فكيت الاماميه بتخليها كذا بدون كرونه :D بالنسبه لتوضيب الكرونه نادرا يضبط التوضيب

بسبب وزن الخلوص بين التروس وسأرفق صوره توضح ذلك ..;)

عشان كذا اغلب الناس يفضل تغيير الكرونه او دفرنس كامل ... لكن يكلف كثير من المال

والمكيكانيكيين ما يبي يدوخ راسه بتوضيب الكرونه ويخاف انها ما تضبط
الموضوع بسيط جداااا بشرط اللي يشتغل يكون فاهم ويش يسوي ... واهم شي هو التشخيص وتحديد العطل بالضبط وين :good:

ترا ممكن يكون العطل من الرمان حق العكس :no:

عموما

انظر الصورة

هذا ما نحتاج لتوضيب الكرونه ....
ان شاء الله اسوي موضوع كامل عن وزن الكرونه بس للمحترفين :j

بدوي جنوبي
19/04/2007, 12:41 PM
علي فكره ممكن توضح طبيعة الصوت اللي تسمعه

هل هو صوت ونه .... صوت احتكاك تروس .... صوت خرفشه او صوت خشن مدري كيف اشرحها :cool:

او هو صوت علي سرعة معينه ويروح

بالتوفيق للجميع

عاشق السيل
19/04/2007, 01:19 PM
بصراحة الأخوان ماقصروا معك لكن نسوا أهم شي !!!!!

بعد ماتنتهي مشكلتك احرص كل الحرص على :

1 ـ التشييك على زيت الدفرنس كل 20000 كيلو تقريبا .
2 ـ لا تضغط على الدفرنس مع اللفات ( لاتقوي دعسة البنزين ) .

والله يبارك بالجميع ويسهل عليك أمورك ..

تقبل مشاركتي ،،،،،،،،

m1m
19/04/2007, 01:32 PM
أخاف تصير مثلي في زمن قد مضى ..

كان معي ددسن .. ومخليه للبرّ .. صار فيه صوت في الدفرنس .. واتضح لي بعد فك الكارونة .. أن فيه سنّة مكسورة .. وسببت صوت وخرفشة .. فيه واحد من الربع معه ددسن بيبيعه .. فكيت ( لا حظ ما شريت كارونة ) فكيت .. الكارونة اللي عنده وركبتها عندي ( يعني تبديل .. ) المهم .. غيرت رمان .. وصوف .. الخ .. وشغل يدّ .. تكاليف :)

ثم صار يهرب من الجنب .. والقماشات تعلق .. وفي الأخير مليت من كثر الورش .. وشريت دفرنس .. ( معلومة تكاليف الشغل السابق .. ) مساوي لشراء الدفرنس :) )

لا تعتمد فقط على تشليح الرياض .. شف تشليح المجمعة والقصيم أرخص .. وتشليح النظيم في الرياض :)

بدون لوحات
25/04/2007, 11:53 PM
شكرا محمبد=بدوى=عاشق=ام ام= ابشركم صلحنا الجيب وكشتنا عليه لصمان واتضح ان الخراب حتى تعم الفائده للجميع من رمان العكوس والبنيون والكا رونه سليمه

شامخ ألهيلا
25/04/2007, 11:56 PM
زين
الله يعطيك خير موترك ويجنبك شره

هاوي الله
26/04/2007, 11:42 PM
أول مارأيت الموضوع كان بقول غير زيت الدفدرنش الخلفي , وشف النتيجه ؟.

الحمدلله الله يعطيك خيره ويكفيك شره .

qw77
27/04/2007, 12:21 AM
اخوي بدون لوحات ياليت تعلمنا وين صلحته

بدون لوحات
27/04/2007, 12:42 AM
صلحته عند ورشة الما لكى شارع الجمعيه مقا بل التقوى لقطع الغيا ر المكا نيكى يمانى( ابوزياد ومعه واحد تانى مادرى وش اسمه)طريقة فحصه اعجبتنى رفع السياره وسمع الصوت وعرف الخلل وقال على مسؤليتى وانا كنت اضنها كارونه

بدوي جنوبي
28/04/2007, 11:58 PM
اخي بدون لوحات

الحمد لله انك صلحت السياره ومثل ما توقعت يكون العطل من الرمان حق العكس في ردي رقم 12

بالتوفيق