المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اهل اللاندكروزر الاتوماتيك

الفارس3
05/04/2007, 05:10 PM
السلام عليكم ياشباب انا عندي GXR قير اتوماتيك توني شاريه ولا عندي خبره بالجيوب ولا بالتطعيس ولا كيف استخدمه بالتطعيس يعني مسوي زحمة والشارع فاضي:D وابي اعرف طريقة الاستفاده من ال2 و الL ومتى استخدمهم وايش فايدة الزرين اللي بجنب القير PWR و nd2 وهل استخدم الدبل الثقيل اثناء التطعيس او للظرورة فقط عند تغريز الموتر.ما علي ياشباب اسئلتي واجد بس غشيم ويبي يتعلم وهل صحيح ان القير الاتوماتيك ما ينفع بالتطعيس ياليت لو تعطوني فكره تفصيليه عن كل حاجه وانا شاكر لكم جدا جدا جدااااااااااا

ابو عاذر
05/04/2007, 05:42 PM
مبروك مبروك الله يعطيك خيره ويكفيك شره
الوضع 2 , L هو القيادة عند صعود مرتفعات عالية أو التغاريز القوية
دائماً خلك على الوضع D وخل هواء الكفرات على 20 أثناء القيادة في الطعوس راجع الرابط التالي سوف يفيدك عن التغاريز
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=21086 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=21086)
وترى سيارتك ذات دفع رباعي مستمريعني الدبل شغال على طول ( الدبل الخفيف ) راجع الرابط التالي سوف يفيدك عن منظومة الدفع الرباعي في الجيب
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=80005 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=80005)

أما سؤالك أن التماتيك ما ينفع في التطعيس فهو غير صحيح الدعوة تعتمد على السواق

مع تحيات اخوك ابو عاذر

الفارس3
05/04/2007, 06:05 PM
مشكور والله يعطيك العافية والمره الدافية يا بو عاذر

القبقب
06/04/2007, 12:28 AM
الف مبروك ياخوى الفارس3 الله يعطيك خيره ويكفيك شره
بالنسبة للتطعيس أهم شىء تخفف من ضغط الهواء تخلى الضغط 15 او18 او20 شىء راجع لك
وثانى شىء أستخدم الدبل الخفيف فقط يجىء على شكل زر ..وأذا سيارتك ذات دفع رباعي مستمر
فلاداعى تشغل الدبل . بالنسبة للدبل الثقيل ماينفع فى البر ...ينفع فقط لقلص موتر مغرز وينفع لطلوع الجبال فقط.
بالنسبة لسوائلك ( وهل صحيح ان القير الاتوماتيك ما ينفع بالتطعيس )؟
أقول غير صحيح القير الاتوماتيك أثبت بواقع تجربة شخصية أنه قوى وينفع للبر والتطعيس أفضل من العادى.
ودمت سالم .

الفارس3
06/04/2007, 09:24 AM
مشكور يا خوي القبقب والله يعطيك الف عافيه انا موترى 2007 هل هو دفع رباعي مستمر و هل القير الاتوماتيك يتحمل مثل العادي ويعيش فترة طويله او 4او 5سنين و يطيح يعني ما يطيح قيره اذا كان الواحد يطعس فيه باستمرار طبعا شي اكيد اذا انا اداري على الموتر ولا اطعس فيه الا بالسنه احسنه راح يعش فتره طويله بس انا ما شريت الجيب الا ناويله على نيه.بس مو تكسير وجلد مثل هل المقناص تطعيس على الراحه.وانا شاكر لك

داق لطمه
06/04/2007, 10:38 AM
شوف أخي الفارس 3

السيارت الجديدة الآن بعضها صار يجي أتوماتيك وعادي في نفس الوقت مثل النيسان والهيونداي .
لكن السيارة اللي أتوماتيك فقط مثل جيبك .

هي مثل العادي في إمكانية استخدام النمر كلها وبشكل إختياري حسب ما يراه السائق .(يعني )

1/ لو كنت تريد السير بحيث لا يتجاوز الجيب مهما كان النمرة الثالثة إلى الرابعة (يبقى بالثالث) يعني يعشق من 1 لـ 2 لــ 3 ثم يبقى بالثالث يعني تكتسب السيارة عزم في المناطق الرملية الخفيفة التي يريد السائق فيها ألا ينخفض عزم السيارة وأن تحافظ على سرعتها بين الستين والثمانين . ما عليك سوى فك الزر الواقع تحت إبهام يدك عندما تمسك بالقير والمكتوب عليه ( O/D ) أوفر درايف .وستضئ عندك لمبه في الطبلون بنفس الرمز السابق .
2 / أما ( 2 ) التي في القير بعد الـ ( D ) فهي مثل الشرح السابق لكن لا يتجاوز التعشيق النمرة 2 فيبقى بالثاني طوال الوقت ما دمت لم تغيره إلى D .
3/ أما ( L ) فهو يبقي السيارة معشقة بالنمرة 1 طوال الوقت ويستخدم للسحب أو الصعود لمرتفعات قوية أو منحدرات .

أما الزرين بجانب القير الأول PWR فهو يستخدم إذا أردت الجيب يتجاوب معك بشكل أكبر لقيادة رياضية سريعة داخل المدينة ( يعني يخف نفسه شوي )
والثاني 2nd فهذا يسمح بالتعشيق من 4 نزولا عند التهدئة إلى 3 ثم 2 ثم يمنع التعشيق للـ 1 وهذا يستخدم في حالة إنك مضطر للتهدئة باستمرار ولكن دون أن تتوقف تماما ولعدة مرات ولا تريد أن تبدأ السيارة من الـ 1 في كل مرة ( مثال شارع طويل به مطبات فأنت تسرع ثم تهدئ دون توقف كامل وهنا تتغير النمر صعوداً ونزولا لكن لا تمر أبدا على النمرة 1 )

أتمنى أكون أفدتك .

منتعش
06/04/2007, 11:16 AM
الله يعطيك خيره ويكفيك شره
وأنتبه الله يحفظك تلعب بالموتر بالجر عليه أو رص البنص حتى النهاية
تراها على السواق
وأحسن طريقة بارك الله فيك
التنسيم حتى لوتخلي هواء الكفر يوصل إلى 15 ما يضر الموتر إذا كان في الطعوس
وأهم شي خل عندك منفاخ في سيارتك
إذا خلصت من التطعيس تنفخ كفراتك
وأفضل منفاخ ( أبوجمل الأصلي )
والله يرعاك ويوفقك

الفارس3
06/04/2007, 03:00 PM
شكرا يا شباب جميعا وفيتو وكفيتو بس ممكن اعرف وين احصل على منفاخ ابو جمل الاصلي بالدمام او بمعنى اصح بالمنطقة الشرقية

شاهب
06/04/2007, 06:13 PM
اخي وحبيبي داق لطمه شكر الله لك على هذا الشرح الوافي لاستخدامات ازرة التعشيقات ولكن لي سؤال هل هناك ضرر على القير اذا استخدمة البور والتواند وغيره والسيارة تمشي والا لابد من الايقاف ثم التغيير وكم السرعة التي يجب ان اسير عليه اثناء استخدام هذه الاشياء ولك مني كل احترام

القاضي فاضي
06/04/2007, 06:26 PM
مشكور يا اخوان والله اعجبني حماسكم

وحتى انا تحمست معكم واحب ان اسال

عن دبل الاوتوماتيك

وماهو الوضع الطبيعي للدبل هل هو n ام H

وهل هناك ضرر عندما نغير من D الى 2 او L والسيارة تسير

وهل وضع الدبل دائم يكون العصا على الوضع H

الشكر للجميع ولكم تحياتي

الفارس3
07/04/2007, 08:57 AM
اخوي القاضي فاضي بالنسبة لسؤالك عن وضع الدبل الطبيعي هو الh اما ال N فاضي اما التغير من ال D الى 2 يكون من سرعة 80 وانت نازل اما ال L يكون من سرعة 45 وانت نازل هذا حسب مافهمته من كتلوج السيارة والله اعلم

باترول98
07/04/2007, 10:57 AM
مبروك اخوي الفارس والله يطعمك من خيره ويكفيك شره انشاالله

وبنسبة لتماتيك اناعندي باترول تماتيك مطلع عيوني بالصرفيه وبرودة العزم
لكن اناخويي معه لاندكروزر تماتيك ماشاالله ولا اروع منه

سيل عرمرم
07/04/2007, 12:31 PM
الف مبروك ،،، ماعندي زود على كلام الرجاجيل ،،، خذ العلم منهم.

القاضي فاضي
07/04/2007, 02:25 PM
مشكور اخوي الفارس 3

لكن وضع L في الدبل متى يحتاجه وقت التغريز وايش يكون وضع القير على D او ال N

وهل يقوم بوضع الدبل L والسياره واقفه تماماً

----------------------------------------------------------
سؤال ثاني / افضل وضعيه للقير الاوتوماتيك داخل الاحياء تعرف داخل الاحياء مره تهدي ومره تزود السرعه

هل نضع على البور ام استخدام ثلاث غيرات فقط يعني الزر اللي جنب القير

------------------------------------------------------------------------------------------
سؤال ثالث معليش زودتها بس استحملوني

فيه زر مرسوم عليه عجلات يجي تحت زر الفلشر ايش اهميته هذا

الفارس3
07/04/2007, 05:11 PM
اخوي الفاضي قاضي ال L دبل ثقيل ولا يستخدم الا اذا غرز الموتر والقير يكون على D و لازم يكون الموتر واقف تماما قبل تعشق الدبل الثقيل اما الزر اللي موجود تحت الفلشر هذا لتزويد عزم الدفع الرباعي حاجة بسيطه هذا على حسب ما فهمته من الشباب المكشاتيه الله يجزاهم الف خير

هاوي الله
07/04/2007, 05:22 PM
اخوي الفاضي قاضي ال L دبل ثقيل ولا يستخدم الا اذا غرز الموتر والقير يكون على D و لازم يكون الموتر واقف تماما قبل تعشق الدبل الثقيل اما الزر اللي موجود تحت الفلشر هذا لتزويد عزم الدفع الرباعي حاجة بسيطه هذا على حسب ما فهمته من الشباب المكشاتيه الله يجزاهم الف خير

الدبل الثقيل L يُعشق والقير في الوضع N الفاضي
والسياره تكون واقفه تماماً

داق لطمه
07/04/2007, 10:19 PM
اخي وحبيبي داق لطمه شكر الله لك على هذا الشرح الوافي لاستخدامات ازرة التعشيقات ولكن لي سؤال هل هناك ضرر على القير اذا استخدمة البور والتواند وغيره والسيارة تمشي والا لابد من الايقاف ثم التغيير وكم السرعة التي يجب ان اسير عليه اثناء استخدام هذه الاشياء ولك مني كل احترام

الأخ العزيز / شاهب

والله لا أعرف ضرر يلحق بالسيارة من استخدام هذين الزرين لكن المهم استخدامهما فقط عند الحاجة .
لكن زر PWR لا تقم بتشغيله والسيارة بين النمرتين الأول والثاني ( يعني على وشك تعشيق سواءا من 1 إلى 2 أو العكس ) لأن وظيفته هي تعطيل التعشيق للنمرة 1 وهنا قد يضر السيارة عند استخدامه في هذا الوقت .

أما زر 2nd فهو كما قلت سابقا للقيادة السريعة وهو يبطئ من التعشيق بين النمر يعني يشد السيارة شوي لين تأخذ عزم ثم يسمح لها بالتعشيق ، أما في الأحوال العادية فهي تعشق بدري أكثر .

هاوي الله
08/04/2007, 03:34 AM
الأخ العزيز / شاهب

والله لا أعرف ضرر يلحق بالسيارة من استخدام هذين الزرين لكن المهم استخدامهما فقط عند الحاجة .
لكن زر PWR لا تقم بتشغيله والسيارة بين النمرتين الأول والثاني ( يعني على وشك تعشيق سواءا من 1 إلى 2 أو العكس ) لأن وظيفته هي تعطيل التعشيق للنمرة 1 وهنا قد يضر السيارة عند استخدامه في هذا الوقت .

أما زر 2nd فهو كما قلت سابقا للقيادة السريعة وهو يبطئ من التعشيق بين النمر يعني يشد السيارة شوي لين تأخذ عزم ثم يسمح لها بالتعشيق ، أما في الأحوال العادية فهي تعشق بدري أكثر .

أخي / داق لطمه

أعلمك وش اللي خلاك تدق اللطمه ؟ عشان جوابك خطأ × خطأ وبنسبة 100% وانا اخوك .

لكن بسألك سؤال :

كيف عرفت إن هاذي وظائف الــ PWR + 2ND ؟

تحياتي لك ,,

__________________________________________________ ___________

رساله للمُشرف أيمن :

أنت شفت بعينك كم عضو سأل عن طريقة إستخدام دبل اللاندكروزر وعن وظيفة الأزرار المذكوره أعلاه , وهذا سبب المُطالبه بتثبيت بعض المواضيع المُفيده لأنها تُغنينا عن التِكرار في الأجوبه والقضاء على بعض الأجوبه الخاطئه وأنت الحكم .

تحياتي ,,

القاضي فاضي
08/04/2007, 02:04 PM
يا جماعة الخير لاتضيعونا نبي اجابات كافيه شافيه وافيه

وياليت هاوي الهدد او احد الاخوان يجمع جميع اسئلة الاخوان

ويقوم بالاجابه عليها بشكل منظم وشرح مفصل

ويثبت الموضوع وله جزيل الشكر

لان اسئلة الاوتوماتيك كثيره وعليه تسالات كثيره

تحياتي للجميع

هاوي الله
08/04/2007, 02:20 PM
يا جماعة الخير لاتضيعونا نبي اجابات كافيه شافيه وافيه

وياليت هاوي الهدد او احد الاخوان يجمع جميع اسئلة الاخوان

ويقوم بالاجابه عليها بشكل منظم وشرح مفصل

ويثبت الموضوع وله جزيل الشكر

لان اسئلة الاوتوماتيك كثيره وعليه تسالات كثيره

تحياتي للجميع

أنت قاضي وفاضي وحياك الله ونُريد القضاء العادل

هناك اعضاء أفضل مني في الشرح وإدخال الصور لكن هل سيتم التثبيت ؟؟؟

تحياتي

القاضي فاضي
08/04/2007, 03:12 PM
نحن نرجو من المشرفين ومدير الموقع تثبيت الموضوع

بعد ان تتم عملية الشرح المفصل

لانه سوف يكون موضوع رائع ويخدم الكثيييييييييييير من الناس

ويبعدنا عن التكرار للاسئلة

توكل على الله اخوي هاوي الهدد او كلف لنا احد الاعضاء يقوم بهذه المهمه

ولكم جميعاً جزيل الشكر

القبقب
08/04/2007, 07:44 PM
مشكور يا خوي القبقب والله يعطيك الف عافيه انا موترى 2007 هل هو دفع رباعي مستمر و هل القير الاتوماتيك يتحمل مثل العادي ويعيش فترة طويله او 4او 5سنين و يطيح يعني ما يطيح قيره اذا كان الواحد يطعس فيه باستمرار طبعا شي اكيد اذا انا اداري على الموتر ولا اطعس فيه الا بالسنه احسنه راح يعش فتره طويله بس انا ما شريت الجيب الا ناويله على نيه.بس مو تكسير وجلد مثل هل المقناص تطعيس على الراحه.وانا شاكر لك
الله يعافيك ياخوى الفارس بالنسبة لموترك الجى اكس ار ماعندى علم عنه أذا دفع رباعى مستمر
أنا موترى هدد 2006م مافيه دفع رباعى مستمر بس سمعت وأنا فى الوكاله انه الجى أكس ار 2006 وطالع
يجى دفع رباعى مستمر وبالنسبة للقير الاتوماتيك يتحمل أكثر من العادى بالنسبه للتطعيس حاول التطعيس
فى البداية على طعوس فيها ميلان بسيط كما في الشكل رقم واحد فى الاسفل وتجنب الطعس الى فيه
ميلان حاد وخاصة الطعس الى يجيك فيه ميلان أخر فى المنتصف كما فى الشكل رقم (2) وهذا هو الخطر
لانه فى أحتمال كبير يضرب الصدام فى المناطق الى مؤشر عليها بالاسهم وممكن تؤثر على المساعدات
والرودات أيضا حسب قوة الضربة .وفى الختام تقبل السلام .
http://www.quick-upload.net/userfiles/1176049741.bmp

داق لطمه
08/04/2007, 09:54 PM
أخي / داق لطمه

أعلمك وش اللي خلاك تدق اللطمه ؟ عشان جوابك خطأ × خطأ وبنسبة 100% وانا اخوك .

لكن بسألك سؤال :

كيف عرفت إن هاذي وظائف الــ PWR + 2ND ؟

تحياتي لك ,,

لا تقول يا رجل :no2:
جوابي خطأ ؟!!:confused:
لا و 100% بعد
بالله عليك
طيب نبي نشوف اللي عندك ، عطنا الصح يا أستاذ ما أبغا أقول لك أكثر من كذا .

ذهلان 1
08/04/2007, 10:31 PM
أيييييييييييه وش اللي حادك على التماتيك ؟
تبيعه ؟
بعنيه يارجال وريح ملايكتك !!!!!
ما شاء الله تبارك الله
الله يستر عليه ويعطيك خيره ويكفيك شره
لكن تراه دواء لاتفكه
أنا عندي قير عادي ودابلن تسبدي
والآخوان ما قصروا كفوا ووفوا
لكن أحببت المشاركة فقط( مع الخيل ياشقراء)
تحياااااااااااااتي

هاوي الله
08/04/2007, 10:42 PM
لا تقول يا رجل :no2:
جوابي خطأ ؟!!:confused:
لا و 100% بعد
بالله عليك
طيب نبي نشوف اللي عندك ، عطنا الصح يا أستاذ ما أبغا أقول لك أكثر من كذا .

هههههه أضحك الله سنك حطيتني أًستاذ , على فكره ترى فيه أعضاء وزوار في المنتدى أساتذه بمعنى الكلمه مثل الإستاذ العضو المُلقب ابو حمد الله يعطيه العافيه :good:

راجع موضوع أخي ابو عبدالهادي

سؤال لاهل vxr نرجوا الافاده

تحياتي ,,

الفارس3
09/04/2007, 12:16 PM
شكرا اخوي القبقب على الاجابه بس هل موترك توماتيك وانت رايك يعني اتوكل على الله وادهر تطعيس وانا مرتاح . طبعا تطعيس حشمه مو تكسير وجلد

الفارس3
09/04/2007, 04:42 PM
يا شباب انا سمعت بعض الشباب يتكلمون عن استخدام الاتوماتيك بطريقه مريحه ومرنه بالرمال الناعمه ويكون الموتر مرتاح وهي تشغيل الpwr مع الدبل الخفيف والقير في ال2d ما مدى صحة هذا الكلام وياليت اللي يعرف يكون من تجربة وعلم اكيد مو توقع او احساس وانا شاكر للجميع هذا بالطعوس طبعا

مارشال
09/04/2007, 05:02 PM
للمعلوميه وضيفة الزر
2ND
ان السيارة اول ماتمشي تكون في اختيار السرعه الثانيه للقير ولا يمكن الرجوع للسرعه الأولى حتى ولو تدعس البنزين للأخير
يعني تقوم السيارة بالثاني

تحياتي

الرهدن
09/04/2007, 05:35 PM
أحيانآ تحس إن بعض المواضيع تخرج عن مسارها http://mekshat.com/vb/images/smilies/tongue.gif

PWR وضع القوة00
يتم تحويل القير صعودآ ونزولآ بينما تتحرك السيارة بسرعات أعلى مما في وضع القيادة العادية ويتم تحقيق تعجيل أقوى00
ولاشك أن القيادة بهذا الخيار يستهلك الوقود00

2nd وضع التشغيل رقم 2
عند ضغط هذا الزر يتم تلقائيآ إلغاء الوضع PWR وضع القوة00
يتم تحويل القير صعودآ من التروس الثاني00
ويستعمل في الرمل أو الطين أوالثلج أو الجليد0

.

ibnalhaithem
09/04/2007, 05:41 PM
مبروك عليك الجيب

والله يعطيك خيره ويكفيك شره

القبقب
10/04/2007, 09:44 PM
شكرا اخوي القبقب على الاجابه بس هل موترك توماتيك وانت رايك يعني اتوكل على الله وادهر تطعيس وانا مرتاح . طبعا تطعيس حشمه مو تكسير وجلد
توكل على الله وادهر تطعيس بس بركاده حاسب من بعض الطعوس خداعه بعضها تجيك على شكل
بطن وبعضها سيف وبعضها رمال متحركة وبعضها تمسك الكفرات مثل اللزقة وبعضها تزحلق عليها الكفرات مثل الصابون وهذا أخطر نوع ويحتاج الى دوس على البنزين أكثر وأنت وحظك اما ترقى الطعس وواما تغرز واما تنقلب وكل طعس يحتاج الى فن من ناحية السرعة فى طعوس تجيها مسرع وفى طعوس تجيها بسرعة متوسطة وثابته وفى طعوس تجيها من جنب وفى طعوس تجيها من المنتصف وأهم شىء على الانسان المبتدىء أنه مايرقى طعوس مرتفعة اوطويلة المسافة فى البداية بل عليه التدريب على طعوس صغيرة الحجم ولازم تتبع الاثر قبل ماترقى اى طعس جديد عليك ومن الافضل القيادة على الرمله لفترة لين ماتاخذ رجلك على الرمله زين ومع الوقت تصبح الامور سهالات .
واى أستفسار انا جاهز يافارس3 .

nnoosh
17/02/2011, 02:41 PM
السلام عليكم
بما اني قريت ان زر pwr الي بجنب القير لقيادة رياضيه
س/هل اشغله والسياره واقفه؟
س/هل تكرار اسخدامه يضر بالسياره؟

yukon99
17/02/2011, 03:19 PM
وضع 2nd يجعل الموتر مايشق بالواحد او مايرد نمره للواحد في الطعوس خاصه او التغاريز ويهبط السرعه
وهي ميزه ممتازه ليتها متوفره بكل أنواع السيارات التماتيك ..

مثال في سياره قير اوتوماتيك تفتقر لهذه الخاصيه .. لما تبغى تطلع طعس مرتفع ..وتجي مسرع والقير معشق بالثالث ..

اول مايرتفع الموتر ويبتدي عزمه يضعف تدعس زياده بنزين حتى عزمه يقوى ولكنه من اثر قوة الدعسه يقوم يرد النمره للواحد مباشره ..

مما يجعل الموتر يكع او يفرمل وترجع السرعه مثلاً من 40 الى 20 كلم بسبب حجز القير للموتر ويشحط على المكينه

الخاصيه هذي تخلي الموتر تدعس للاخر ويبقى بالثاني بدون يرد النمره للواحد ويطلع على نفس السرعه 40 دام الموتر فيه عزم