المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا الفيلكاوي و برينس الليث

ابن طامي
02/05/2003, 03:36 PM
السلام عليكم

عندي جهاز ايكوم 2800 وآخر 8000 وما عرفت كيف يشتغل نضام الربيتر في الـ 2800
فياليت لو ترشدوني عن طريقة تشغيله .

ولكم تحياتي

اخوكم ابن طامي

فرد حمزة
02/05/2003, 11:40 PM
ان شاء الله ما يقصرون ،،، فيهم الخير والبركه

تحياتي :)

ابن طامي
16/05/2003, 11:32 PM
اضن والله اعلم ان الاخوان مشغولين .
لكن ! ما اقول إلا الله يردهم لنا بالسلامه .

فيا شــــــــــــباب ! الّي عنده معلومه عن كيفية تشغيل ربيتر ايكوم 2800 يتفضل مشكورأً.
وللمعلوميه انأ - واعوذ بالله من كلمة "انا" - ما خصية الاخوان الفيلكاوي وبرينس الليث ؛ إلا لتيقني الاكيد بمعرفتهم لهذا البرنامج ، و إلا موه بـنـقـص في حقكم .

---------------------------------------------------

الاخ العزيز / برينس الليث تحيه طيبه
ليلة راسلتك على الربيتر الّي من شمال جده ، اضنك فهمت اني اريد طريقة تشفير الـ2800 على ربيترات الشركات الموجوده ، وهذا موه بقصدي .
انا اقصد { كيف استخدم الـ2800 كربيتر شخصي لي } اثبته في المنزل و اراسل به وانا متحرك بالسياره ؟
طبعاً اريد الارسال والاستقبال على موجة ( VHF )

ملحوظه :
لاحظة في الـ2800 ان القسم العلوي من الشاشه يعمل على موجة VHF دائماً
، والقسم السفلي من الشاشه يعمل على موجة UHF دائماً .
وهذا من اكبر الإشكاليات الّي سببت لي اللبس ، يعين ما اقدر اضع الشاشتين على موجة الـVHF فقط ، مثل الياسوا 3000 ، او الكنود V 7 فهذين الجهازين الاخيرين بإمكاني وضع قنواتها على موجه واحده .
ياليت لو تكرم وتخبرني اذا كان بالامكان ان اضع القسم السفلي على موجة VHF واكون لك من الشاكرين .

مع تحيات / ابن طامي

سعد بن مطلق
17/05/2003, 12:52 AM
تفضل هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&postid=8109#post8109)

brems18
19/05/2003, 04:17 PM
مطلوبكم موجود في هذا الرابط رجاء القراءه والتفكير جيداhttp://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1839

حفظ الله اخي شقران واستاذنا الكبير احمد ناصر والموجه والفلكاوي وكل النشامى الذين افتقدنا مشاركتهم
التي هي عندي خير مثال في الأخوة الصادقة من اجل منفعة الجميع
وحمى الله ارض مملكتنا الحبيبة
اخوكم بريتس الليث

ابن طامي
23/05/2003, 08:13 PM
الاخ / معذب الغيد
الله يبيض وجهك و مشكور وما قصرت .
----------------
برينس الليث
جزاك الله خير على هذا الموقع المفيد الذي فيه كلمات نابعه من القلب إلى القلب ؛ بل يحق لنا ان نسطرها بماء الذهب ، وجزء الله قائليها عنا خير الجزاء .
وانا لا انصح بإستخدام الربيترات مهما كانت ، لانه ليس من حقنا استخدام املاك الغير بغير اذن ؛ إلآ في الضرورات الحرجه جداً ، وليس كل الربيترات ، بل التي لايعمل عليها إلا في النادر ،او اوقات الدوام ، ولو تذكر حينما راسلتك على الربيتر كان ذلك الربيتر لا يعمل عليه على الاطلاق ، ولم اطلب منك الانتقال على هذا الربيتر إلا لعدم سماعي لك .

أما عن طلبي ؛ فانا اضن انك لم تعرفه حتى الآن وهذا يتضح من ردك لي .
فأنا بأختصار اريد ان اجعل الـ2800 كربيتر خاص لي واثبته في البيت وعلى مكتب معين ، فإذا تحركت بالسياره استطيع بواسطته ان اقوي ارسالي .
فما هي هذه البرمجه التي يعمل بهاهذا الجهاز كربيتر؟
آمل ان الصوره اتظحت لك !!

علي ابو علي
24/05/2003, 09:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخي ابن طامي

ايكوم 2800 يستقبل اشارة على UHF ثم يرسل على VHF يعني يحتاج لى جهاز ثاني يكون UHF

يرسل اهم شي يكون عندك جهاز يرسل على UHF

اما ايكوم 8000 يرسل فقط على VHF يعني ما ينفع

لتشغيل الربيتر في ايكوم 2800 اضغط على CHG/L معMAIN VHF معMAIN UHF
يشتغل معك الربيتر اهم شي يكون الضغط في وقت واحد لجميع الازرار في وقت واحد وفي وضع التشغيل

وبعد تشغيل الربيتر تلحظ المفتاح تبع القفل يشر في استمرار

تحياتي

ابن طامي
24/05/2003, 01:27 PM
الله يبيض وجهك ويجزاك بالخير ويجعلها في موازين حسناتك .
ايه هذا الّي ودي اعرفه من فتره وهو سبب شرائي لهذا الجهاز الممتاز .

فاول ما شريته توقعت انه مثل الياسو ft3000 او الكنود v7 في وضعي لشاشتيه - إن صح التعبير - على موجه واحده !! لكن تفاجئة بان كل منها على موجه مغايره للثانيه ، وقلت في نفسي لعل له برمجه معينه تجعل الشاشتين على موجة VHF واشغل عليها الربيتر ، وكلامك هذا أكد لي نفي هذا الاحتمال ، فلك الشكر بعد شكرالله على هذه المعلومة المفيده ، وياليت لو تكرم وتوضح لي بعض خفايا هذا الجهاز الممتاز الذي اجهل عنه الكثير ؛ لاني ما عندي كتلوجه فانا اشتريته مستعمل .

اخوك / ابن طامي