المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة خطيرة! >>> أريد حلاً لتهريب تانكي البنزين الإضافي؟؟

شبح الصحراء
09/04/2007, 10:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم يا اخوان؟

اخوكم شبح الصحراء يريد مساعدة عاجلة بعد ان نفذت كل الوسائل لديه :confused: .

المشكلة هي تهريب تانكي البنزين الإضافي!! يعني مشكلة خطيرة! :eek: .

قبل عدة أشهر فصلت للهايلوكس توانك وشنطة عزبة في الحوض كما هو موجود في هذه الصورة :

وقد خصصت التانكي الأمامي للبنزين لأنه انتم عارفين تانكي بنزين الهايلوكس الأساسي صغير 60 لتر فقط :no: !! .
ولكن المشكلة أن التانكي الجديد يهرب بنزين من عند غطاء التانكي خصوصاً مع الحركة والمطبات تجد البنزين ينساب من الغطاء مع اني احكم الغطاء وأشد عليه بإستخدام أبو جلمبو ولكن بدون فائدة ، كما انه يهرب عند إيقاف السيارة في وضع مائل :( .

http://www.mekshat.com/pix/upload/images31/mk23961_img_023.jpg http://www.mekshat.com/pix/upload/images31/mk23961_img_022.jpg

جربت عدة طرق بدون فائدة فقد لففت حول الغطاء تيب سباكة ولكنه يذوب بسرعة من البنزين وكذلك استخدمت تيب كهرباء وهو كذلك يذوب وجربت وضع مادة حمراء متخصصة للمذيبات والبنزين ولكن دون فائدة!! .
اريد حلاً وأنا مستعد للحلول الجذرية لأن المسألة مهمة وخطيرة :j .

هاوي الله
09/04/2007, 11:03 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

التانكي هل له بلف تنسيم ( تهويه ) ؟

غطاء التانكي ماحاولت تلف عليه أي شي يعني كيس قوي أو لزقه بيضاء اللون حقت المواصير ؟

LAAHOOB
09/04/2007, 11:07 PM
حسب معرفتي ان خزان البنزين لازم تسوي له فتحه لتنسيم الهوا ،، لان البنزين مع حركة السيارة و المطبات يولد ضغط و يمكنن مع الوقت يسبب لك شرخ في الخزان ..

شبح الصحراء
09/04/2007, 11:18 PM
اولاً اشكركم يا اخوان على ردودكم السريعة ثانياً انا فصلت التوانك في ورشة حدادة عادية وغير متخصصة وماعندهم اي فكرة عن توانك البنزين وهم فصلوه على انه تانكي ماء وانا استخدمته كتانكي بنزين وهو للمعلومية مصنوع من حديد مجلفن مقاوم للصدأ نوع ابو نجمه .
بس بالنسبة لفتحة التنسيم اللي تقولون عنها وين توضع وكيف طريقتها وهل البنزين يهرب معاها عند المطبات وهل وجود فتحة التنسيم يمنع البنزين من التهريب عبر الغطاء؟ .
بإنتظار آرائكم وآراء بقية الأعضاء .

الربذي
09/04/2007, 11:27 PM
حسب معرفتي ان خزان البنزين لازم تسوي له فتحه لتنسيم الهوا ،، لان البنزين مع حركة السيارة و المطبات يولد ضغط و يمكنن مع الوقت يسبب لك شرخ في الخزان ..
نعم اخوي لاهووب لازم اخوي شبح يكون هناك تنسيم لابد ولاينفجر التانكي لان البانزين خطر تضغطه تانكي السيارات بجميع انواعها لهاتنسيم والحل هو انك تلحم له ماصوره رتفعه شوي تقريبا طولها 40الى 50سم بس لازم يجف تماما من البانزين لانه يمكن مو يمكن اكيد راح يشب من اللحام وقد ينفجر ويحرق العامل لازم تجففه تماما لازم لازم لازم لاتاخذ ذنب من يبي يلحمه لك وياخي انت تحمل قنبله موقوته طبعا تركب له غطاء حق تانكي بانزين او تركب له خرطوش حق تانكي البانزين مع غطاه لازم يكون له رقبه طويله وتنسيم
افضل حل ركب خرطوش حق تانكي بانزيم وارفعه فوق شوي وغطاتانكي ومن تحت لحم ماصوره وركب خرطوش البانزيم مع قفيز وغطاء التانكي معه يعني قص الخرطوش مع الحديده وركبه او ارمه وركب تانكي عادي !

هاوي الله
09/04/2007, 11:29 PM
نفس بلف هواء الكفرات بس مقلوب يعني الإبره حقت التنسيم تكون في الداخل .

محلها يجي غالباً في نفس الغطاء .

slmuni
09/04/2007, 11:30 PM
عندي لك فكرة وتنفيذها بسيط جداً بس مظهر السيارة راح يكون (غبي )

فصل لك ماسورة تخرج من فتحة التانكي يكون ارتفاعها (15)سم ... و حاول انك تكون من المواسير اللي تكون سننها من الداخل نحاس .. و ابحث لك عن غطاء تانكي بنزين عادي بنفس الحجم ..

مشكلة هذه الفكرة ان شكل التانكي يبي يصير فيه بروز فقط لا غير ..

بواسامه
09/04/2007, 11:36 PM
ضروري تنسيم
لايطيرك وانت تسوق00000:D
حتى شد البلد يوضع له رقبه تنسيم للهواء لو لاحظت
وليتك شاري رقبة تانكي عادي وملحمها بدال الجلبة اللي انت حاطها
والحمد لله على سلامتك
وعط الخباز خبزه ولو اكل نصفه
الله يوفقك

شبح الصحراء
09/04/2007, 11:54 PM
أشكركم مرة أخرى يا أعضاء مكشات الرائعين على سرعة تجاوبكم .

حقيقتاً انا مندهش من شدة إهمالي لموضوع التنسيم فقد كنت فعلاً مركب قنبلة في السيارة فالبنزين من المواد السريعة التبخر وربما يولد ضغط كافي لتفجير التانكي اذا لم يوجد تنسيم لهذا الضغط والحمد لله ان البنزين كان يهرب مع فتحة الغطاء رغم إحكامي لها .

يبدوا ان المسألة سوف تكون معقدة أكثر خصوصاً الطريقة المثلى لتركيب بلف التنسيم وطريقة منع البنزين من التهريب عبر الغطاء وهو عبارة عن سدة مواسير سباكة عادية جداً مثل التي تباع في محلات السباكة والمواسير ، علماً انه لا توجد تسليكات تحت التانكي .

أرجوا مزيداً من التفصيل في الشرح لأني سوف اذهب للحدادة في الأيام القليلة القدامة إن شاء الله .
مطلوب:
1- منع التهريب عبر الغطاء .
2- طريقة مثالية لوضع بلف تنسيم .

الربذي
10/04/2007, 12:10 AM
اللي قالو الاخوان لازم ترفعه برقبه طويله !!وركب له غطاء تانكي بانزين عادي وبس ماراح يهرب لان الرقبه طويله وانت لاتملاه حتى يتنثر يعني طبق تانكي السياره عليه ليش مايهرب تانكي شد البلد وبس
باتوفيق بس خذ حذرك عند التلحيم اقر ردي الاول بتمعن ارجوا ان يكون واضح ونستفيد كلنا

sameer_1798
10/04/2007, 01:12 PM
احتمال يكون أنك تملا التانكي( يأخي حتى الجراكل إذا مليتها يبي ينثر البنزين ) لابد تخلي مكان للغاز تقريبا سدس التانكي .:no2:
وكمان لاتنسى تغير الغطاء بشي يمنع حتى خروج الهواء منه ( لو تضع جلدة في الغطاء ) لأنه لو خرج الهواء أحسب أحساب البنزين خرج معاه .

وبعدين عندي تحفظ بكلام الأخوان بفكرة بلف التنسيم , هل هي صحيحة أم لا ؟ !
وهل مكانها عند التانكي صحيح أم لا ؟!

سعد حمود
10/04/2007, 01:20 PM
لاااااااااااااااااااااااااااازم فتحت تنسيم رح يم اي محل متخصص وقله وهو يحلك المشكله

بواسامه
10/04/2007, 02:37 PM
نصيحه رح لمتخصص في الامر
لانه اذا رحت لاحد عادي وحاول يلحم التانكي وهو متشبع بالبنزين وريحته يمكن يطيره من الورشه
لازم يغسل كم مره بالماء والصابون وتكرر ويفتح تنسيم للتانكي وقت لحامه من مكان اخر
لان السلامة تنشرى
وفقك الله