المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب من المحترفين إبداء الرأي ( دعوة عامة )

محمد الشاوي
23/04/2007, 11:03 PM
شرفوني على هذا الموضوع وعطوني الآراء وأنا ممنون لكل من يبدي رأيه .

ليست رحلة بل رحلات ... ( صور ليس بينها رابط ) .

http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=83519&page=1&pp=15

تقبلوا أعطر تحية من محبكم أبو فارس .

عيناوي
24/04/2007, 01:06 AM
جايك النقد الي يريضك ان شاء الله
بس صبرك علي شوي..

فالك ما يخيب ان شاء الله:)

جنتلـ
24/04/2007, 11:25 AM
مشاء الله

رحلة موفقه اخي محمد

وصور جميلة

وفعلا صور الطلح عجيبة في نموها

واعجبتني صورة نفود أمرة
مع ان الصورة محتاجه لتشبيع في الالوان

ونحن بنتظار جديدك يالغالي.

محمد الشاوي
24/04/2007, 10:09 PM
أخي عيناوي أشكر مرورك وأنتظر نقدك

تحياتي ياغالي .

أخي جنتلـ

أسعدني مرورك ياغالي

وبالنسبة لنفود أمرة . كيف تكون عملية إشباع الصورة بالألوان ؟
هل يتم ذلك من خلال إعدادات الكمرة أم تقصد الفوتوشوب ؟

أرجو الإفادة والتوضيح فمنكم نتعلم .

طارق
24/04/2007, 10:21 PM
تم زيارة الموضوع
والصور غريبه بالفعل
اخوك طارق

عيناوي
26/04/2007, 02:47 AM
صبحك الله بالخير يا غالي

السموحه على التأخير ..لكن ما حبيت ارد عليك برد ناقص او على عجله..

بالنسبه للصوره الاولى..جميله وبيزيد جمالها تشويه تشبع لوني..و ليتك ما اقتصيت من الطرف الايسر لها عشان تظهر الطلحه كامله..الثانيه نفس الشي..جميله و تركيزك حلوو..لكن الموتر ورا عامل تشتيت شوي عن الكادر الرئيسي في ظني...اما الثالثه..أفقك كان شويه مايل..و اظهارك للثلث السفلي كان في غنى عنه بحكم ان
تكوين الصوره لا يخص هذا الثلث..الرابعه جميله..لو تشبعت لونيا اكثر لظهرت اجمل..اما صوره البورتريه فكانت جميله..بس يا رجال حرام الولد حافي هههههه..
اما السدره فصوره جميله و نادر ما تلقى تشكل نباتي مثل هالطريقه ..فكان لك شرف التقاط هالصوره حقيقة..لكن لو الفوكس عالي عشان يتم عزل التكوين الاساسي عن المدى الخلفي لبدت أبلغ و أدق..بيت الشعر حلوو
لكن احس التثليث ما كان في صالح صورتك..حيث انه سوا تشتيت شوي..صوره النفود حلووه..تثليث جميل و زاويه حلووه..يمكن لو بفوكس اكبر على جزء النفود القريب في ظني لكانت اجمل
و ختامها مسك حقيقة..الاخيره صوره عجيبه و حظيت بشرف ثاني لصوره جميله..لكن الزين ما يكمل..عندك خط الافق مايل شوي..و لو تتشبع بدرجه عاليه شوي أظن ملامحها بتظهر بشكل اوضح وبتكون جدا رائعه

هذا ما عندي من ملاحظات بسيطه..عل وعسى تتقبلها بصدر رحب
و اي استفسار طال عمرك..حنا تحت امرك

فالك ما يخيب ان شاء الله
:)

محمد الشاوي
27/04/2007, 03:26 PM
صبحك الله بالخير يا غالي

السموحه على التأخير ..لكن ما حبيت ارد عليك برد ناقص او على عجله..

بالنسبه للصوره الاولى..جميله وبيزيد جمالها تشويه تشبع لوني..و ليتك ما اقتصيت من الطرف الايسر لها عشان تظهر الطلحه كامله..الثانيه نفس الشي..جميله و تركيزك حلوو..لكن الموتر ورا عامل تشتيت شوي عن الكادر الرئيسي في ظني...اما الثالثه..أفقك كان شويه مايل..و اظهارك للثلث السفلي كان في غنى عنه بحكم ان
تكوين الصوره لا يخص هذا الثلث..الرابعه جميله..لو تشبعت لونيا اكثر لظهرت اجمل..اما صوره البورتريه فكانت جميله..بس يا رجال حرام الولد حافي هههههه..
اما السدره فصوره جميله و نادر ما تلقى تشكل نباتي مثل هالطريقه ..فكان لك شرف التقاط هالصوره حقيقة..لكن لو الفوكس عالي عشان يتم عزل التكوين الاساسي عن المدى الخلفي لبدت أبلغ و أدق..بيت الشعر حلوو
لكن احس التثليث ما كان في صالح صورتك..حيث انه سوا تشتيت شوي..صوره النفود حلووه..تثليث جميل و زاويه حلووه..يمكن لو بفوكس اكبر على جزء النفود القريب في ظني لكانت اجمل
و ختامها مسك حقيقة..الاخيره صوره عجيبه و حظيت بشرف ثاني لصوره جميله..لكن الزين ما يكمل..عندك خط الافق مايل شوي..و لو تتشبع بدرجه عاليه شوي أظن ملامحها بتظهر بشكل اوضح وبتكون جدا رائعه

هذا ما عندي من ملاحظات بسيطه..عل وعسى تتقبلها بصدر رحب
و اي استفسار طال عمرك..حنا تحت امرك

فالك ما يخيب ان شاء الله

تأبى أيها العيناوي الشهم إلا أن تكون أستاذا كبيرا في هذا المنتدى .

حقيقة أعجبني جدا أسلوبك لكنني أقف عاجزا تماما عن فهم هذه المصطلحات ( التثليث - الفوكس - تشبع لوني )

أتمنى أن أتعلم هذه المصطلحات

كما أتمنى أن يحفظك الله ويرعاك .

تلميذك / أبو فارس .

عيناوي
27/04/2007, 06:37 PM
يخليك ربي..هذا من فضل الله ومنته علي و عساني اقدر اقدم لكم لو القليل
بالنسبه للكلمات
ابشر طال عمرك
ما طلبت شي

التثليث:
هو تقسيم الصوره لثلاثه اجزاء..سواء تقسيم طولي ام عرضي
يعني تلقى صوره لنفد مثلا..ثلث الصوره العلوي سما و ثلثينها الباقيين للنفد..هذا تثليث افقي/عرضي
و تلقى التثليث تقريبا في كل الصور الفوتوغرافيه الجميله..

الفوكسfocus:
هو تركيز بؤره العدسه على العنصر..اي بمعنى تركيز على هدف معين بدرجه عاليه او منخفضه
و الفوكس تقدر تتحكم فيه من خلال اعدادت كاميرتك حسب رغبتك..

التشبع اللوني:
هو درجه او نسبه الالوان في الصوره..ممكن تكون الالوان باهته و بالتالي يختفي حس الصوره الجمالي
وتختفي خطوطها و اطراف كوادرها..و ممكن تكون الالوان غنيه لدرجه تتعب العين و تسبب نفره عن الصوره..

طبعا هذا شرح مبسط..ان شاء الله ارفع موضوع متكامل بهالخصوص
صبركم علي شوي..عندي لكم قنابل;)
اي طلب ثاني او حاجه ..
عيناوي تحت امرك

فالك ما يخيب ان شاء الله

محمد الشاوي
27/04/2007, 08:03 PM
تم زيارة الموضوع
والصور غريبه بالفعل
اخوك طارق

أشكرك على مرورك أخي الكريم طارق