المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعرف هذا ......الكائن..!!

laith
14/05/2003, 01:59 PM
انه قنديل البحر..........

نراه بكثره على الشواطي........وهو كائن هلامي يسبب حساسيه والتهاب عندما يلامس الجلد..

كما تجدر الاشاره بتجنب هذا الكائن وخاصة الاطفال حيث انه قد يسبب موجه حاده من الالتهاب والاحمرار.

ليث

...الطوقي...
14/05/2003, 03:08 PM
هلا بك اخوي ليث
مشكور على طرحك الموضوع
انا اعتقد ان اسمه ((الغرنوق المائي)):D :D :p عشانه ابيض;)
بصراحه انا اشوف منه على البحر دايم بس وشو الله اعلم والي يعرفه يقول لنا
وهو يؤكل والالا:mad: :what: لاني شفت ناس ياكلونه:p

تحياتي لك
...الطوقي...

رحال
14/05/2003, 05:27 PM
مساك الله بالخير اخوي العزيز (( laith )) وحياك الله يالغالي

مشكور اخوي على الموضوع عن قنديل البحر , نعم وكما تفضلت اخوي ليث انه يجلب الحساسية حين يلامس الجلد او لم يلمسه (( اسأل مجرب )) لأنه يفرز مادة لزجه هي التي تسبب الحساسية والاحمرار .

وبالنسبة لسؤال اخوي (( الطوقي )) اعتقد بأنه غير صالح للأكل وحتى اذا تم اكله لا اظنه لذيذ .

وتقبلوا مني كل محبة واحترام
اخووووكم رحااااااال

الشيخ
15/05/2003, 07:02 AM
قنديل البحر او ما يسمى الدول
له انواع عديدة وهي كلها سامة ولكن تختلف نسبة السمية بين حجم واخر وشفت منها ثلاث انواع
النوع الاول الدول الي ظاهر بالصورة فوق هو من اضعف انواع القناديل وهو ضعيف السمية وطريقة سريان السم تتم عن طريق التلامس بالجلد طبعا تختلف المقاومة من شخص الى اخر وهو بالعادة يسبب طفح جلدي مشابه لامراض الحساسية مع حرقة بالجلد واسعافه يتم بالماء البارد فقط لكن مرة كان معي واحد من الشباب ولمسنا دول اما انا حطيت على يدي ثلج وغدى الشر بأقل من خمس دقايق اما هو لان الاصابة صارت برقبته وظهره وماهو قادر يتحمل الالم رحنا للاسعاف وصبوا على مكان الاصابة خل ابيض خف عليه الالم لكن بقت اثار الطفح على رقبته وظهره تقريبا شهرين بعد ما تغير لونها وصار مشابه للون الجلد الا انه اغمق بشي بسيط
والحجم هذا تقريبا كف يد او اكبر شوي
النوع الثاني بنفس الحجم او اصغر بقليل لكن له ذيل طويل مثل ذيل الطاووس تقريبا اربع اذيال او خمسه وطولها تقريبا 60 سم لكنه سبب لي حرقة بصدري " مكان الاصابة" بالجلد طبعا بشكل اكبر من الاول ذاك بس جربت معاه نفس الطريقة وهي استعمال الثلج ومشى الحال

الثالث والاخير حجمه اكبر من حجم كرة القدم ولونه ازرق مع شفاف طبعا لما شفناه ما فينا الي نزل للبحر لانه كان موجود بكثرة غريبة واعداد ضخمة وحسب ما سمعت ان اسلوبه الدفاعي يتم بنفس طريقة الانواع الاخرى الا ان عالي السمية ويسبب شلل للعضلات بما فيها عضلة القلب يعني يؤدي الى الوفاة

قتال
15/05/2003, 09:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

هلا وغلا في أخوي الشيخ .. ويا مال العافية والله على هذه المعلومات القيمة .. بارك الله فيك .. ولا تقاطعنا يا خوك ..

أخي ليث .. مشكور على هذه الصورة .. ومشكور على الموضوع ..

الشيخ
15/05/2003, 01:33 PM
هلا بك يا قتال
والله يعافيك
بس يا خوك ليث هيض علي شجوني وانا الليلة بأذن الله طالع لجزيرة ام المرادم والله يستر عسى ما يصادفنا شي من هالبلاوي ويخرب علينا الطلعة

laith
16/05/2003, 02:34 PM
اخوي الطوقي......
العفو طال عمرك.....:) , والاجابه عطاك اياها الاخ " > رحاااااال< "

اخوي > رحاااااال< ........
يسعدني يالغالي مرورك ومشكور على معلوماتك الوافيه...:)

اخوي الشيخ........
اشكرك على الاضافه القيمه..وبالمناسبه وينك يارجل? عسى ماخلاف......????:)

اخوي قتال.........
العفو ياقتال وهذا قليل مماعندكم.........:D

الشكر موصول للجميع:heart:

اخوكم ليث

الشيخ
20/05/2003, 12:48 AM
هلا بالاخوان
ليث و قتال
ما من خلاف يا بعدي بس اني هاليومين كاثرة علي المشاغل وقلت دخلاتي للمنتدى
اما عن طلعتي للبحر يوم الجمعة الماضي فهي كانت لجزيرة ام المرادم وشفنا من قناديل البحر عدد كبير لكنها كانت بعيدة عن شاطيء الجزيرة واستمتعنا بوقتنا ولله الحمد

قناص كويتي
25/05/2003, 02:12 AM
ماقصرت ويعطيك العافيه على طرحك هذا الموضوع

وانشالله منه الافاده :) :)

بنيللي
25/05/2003, 08:31 AM
أولا احب ان اشكر المشرفين على منتدى مكشات على خيمة البحر لأن شريحة أعتقد من الأعضاء من هواة البحر أيضا والبحر تقريبا مثل البر له كشتاته وصيدة وتجهيزات ولكن البيئة تختلف .
ثانيا أشكر أخي ليث على هالموضوع وأود ان اضيف لمعلوماته بأن ليس كل قناديل البحر سامة وخاصة الي في الصورة المرفقة فالقنديل السام او ( الدول ) كما نسمية نحن أهل الكويت فهو ذو الجذور الطويلة والدقيقة كالخيوط ففي أستراليا هنالك قنديل كبير الحجم يصل الى 10 كيلو جرام درجة السمية تصل الى قتل بقرة والانسان في آن واحد . ارجو ان تقبل معلوماتي فلي في البحر من خبرة 22 سنة .

الجمرة
22/12/2005, 02:47 PM
هذا اسمه فغلول وله عدة انواع

حاقد على لخمه
01/02/2006, 12:46 PM
هذا الدوال او ( القنديل)

كبير النواخذه
06/02/2006, 10:30 AM
سلمكم الله هذا الدول كما يسمى عندنا ..ولما تشوفه للمره الاولى تظن انه مسالم بسبب حركته البطيئه وشكله الغريب ..ولي معاه قصص كثيره..اذكر القصه التي جعلتني اصنفه من ابغض الكائنات البحريه..

كانت هناك توسعه في ميناء الدوحه الرئيسي وكان هناك عازل الامواج وهو عباره عن ممر يمتد داخل البحر ويلتف على الميناء ليشكل له حمايه من الامواج....المهم ان هذا العازل كان حوله حصى كبير وكثير (لتثبيت العازل ضد الامواج) ..المهم كنا انا وصديقي النوخذه الكبير بن عيدان رايحين انغاوص(نظارات بس) في هذا العازل لانه ملئ بالهوامير (محد يدري عنها) ..المهم يوم وصلنا ودخلنا بدون محد يدري (لان الدخول كان ممنوع الا للمقاول و العمال فقط) ..كان هواء مش بسيط..من جهه الشمال وكانت الامواج قويه..فذهبنا من الجهه الجنوبيه للعازل لعل الهواء يكون اقل ..وبالفعل لما وصلنا كان المكان صاد عن الهواء...ولكن المشكله انه كان مليان دول (قنديل)عن الهواء ...
هاه وشرايك يابن عيدان ...والله السمج الي اتشوفه تحت ايخليك تنسى نفسك وتنسى الدول وحنا جايين من بعيد ولا نبغي جيتنا تروح بلاش ...قاله كبير النواخذه انا وانت نواخذه كبار ولا ايردنا دول ولا غيره..
قال بن عيدان توكل على الله 1-2-3 هوب ؟؟؟؟؟

البحر غزير وفيه هواء وكل متر مكعب من البحر فيه مايقارب 3-5 من الدول ..ولذلك ماتقدر اتحرك ابسهوله
المهم ان انا وصديقي بن عيدان يوم صار الي صار http://www.mekshat.com/vb/images/icons/icon9.gif

طلعنا من البحر بطلعه روح لان الدول كان منتشر كل مكان وماتقدر ترجع للعازل الا بعد ما تخترق 100-200 دول وكل دول يسلم عليك ويتحفاك ويبغيك اتقوى عنده ..بس حلفنا عليهم انا واخوي بن عيدان

وطلعنا من عندهم وخلصنا الماي البارد مال الشرب والماي العادي مال الغسيل ..حتى ماخلينا نقطه ماي عندنا
(((لان اقهوه الدول كانت مره زياده)))

وهذي كانت قصتنا مع الدول
وهنا انصح اخواني الاعضاء الا تاخذهم الشطه والابتعاد عن المغامره
ومن هنا تعلمت ان الواحد ما يتسرع عشان شي بسيط الا بعد دراسه وتقدير للموقف

اخوكم كبير النواخذه

بوحور
06/02/2006, 11:28 AM
مرحبا بالشباب كلهم يقولون يالربع اذا الواحد لسعة الدول يحط عليه شوية بترول وبعدها بيخف الالتهاب ................ والرواية على ذمة الراوي

أبومناحي
06/02/2006, 12:01 PM
تسلم

والله يعطيك العافيه

سحاب1111
06/02/2006, 12:34 PM
لا والله
منكم نستفيد