المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعم ،، نعم ،، نعم ،، أنها لمفاجأة الباترول ليس ياباني 100% !!!؟؟؟؟؟

ابو عاذر
28/04/2007, 09:55 PM
نعم ،، نعم ،، نعم ،، أنها لمفاجأة الباترول ليس ياباني 100% أنما تخلله بعض القطع صناعة تايلندية لقد صقعت بشيء هذا ولم أكن أتوقعه اليوم كنت في شركة الحمراني وكيل نيسان ألي على طريق خريص وذلك لشراء فلتر زيت للجيبي الفتك 2007 الذي توني شاريه ( أدعوا لي بالبركة ) وذلك لتغيير الزيت بعد ما قطع 1000 كلم الاولى (( بتقولون ليش ما غيرت في الوكالة وشيكت عليه وأنا أقول لكم تشييك الوكالة خرطي وكذلك لا تظمن الزيت الذي يحطونه ،،،،، يشفطون من برميل زيت الاخضر حق بترومين ويحطون في هذه السيارات ) نرجع للمضمون ذهبت لموقع قطع الغيار وطلبت من الموظف فلتر زيت تم طلب القطعة وجبوها لي نظرت للفلتر وأذا مكتوب عليه صنع في تايلند لقلت للموظف أنا طلبت فلتر زيت أصلي صناعة يابانية وأنتم جبتولي فلتر تقليد مصنوع في تايلند قالي هذا أصلي قلت كيف ذلك قال 30% من القطع الموجودة عندنا في المستودع كلها صناعة تايلندية مثل ( السيور / الشمعات / اللمبات / الصدامات / الجلد / الاصطبات / فلاتر الزيت والهواء / بعض القطع الميكانيكية ) وذلك أنه في تايلند مصنع لقطع غيار نيسان يصنع تلك القطع بمواصفات نيسان الاصلية مثلها مثل الصناعة اليابانية كما وضح لي أن أغلب سيارات نيسان الجديدة في بعض مكوناتها قطع صناعة امريكية مثل الارمادا والباث وكذلك صناعة تايلندية لسيارات الاخرى مثل المكسيما والداتسون والباترول كما أن كمبورسورات التكييف للداتسون والباص النيسان تصنع في مليزيا واندونيسيا وأن أغلب تلك الكمبورسورات يتم تركيبها في مستودعات الحمراني في المملكة كما اوضح لو أن هذا القطع تأتي من اليابان لكان سعرها كبير بزيادة 50% من سعر القطع التايلندية نظراً لغلاء اليد العاملة والتعرفة الجمركية بالنسبة لليابان كما وصاني ان سوف تجد فلاتر زيت وهواء عند محلات قطع الغيار وغيار الزيوت مكتوب عليها صناعة يابانية فهذه تقليد لأنه ما عاد تجي فلاتر أصلية صناعة يابانية وانما تايلندية .
هذا ما أحببت أن أوضح لكم

مع تحيات اخوكم ابو عاذر

هاوي الله
28/04/2007, 10:02 PM
مبروووووووووووووك مبروك الله يبارك فيك وفيه

w5070
28/04/2007, 10:04 PM
مشكور افدتنا وجزاك الله خير بس اذا ماعليك امر انت متأكد 200%.

وأشكرك على هذا الموضوع.

هاوي الله
28/04/2007, 10:06 PM
مواصفات سعوديه !! خرررررررطي

هل من الممكن تركيب فلتر زيت الباجيرو أو أي سياره ميستوبيشي على الباترول أو اللاندكرورز ؟؟؟

تحياتي ,, هاوي هدد قصدي هاوي الشكوى لله من المواصفات السعوديه ,,

abdulrahmanfd
28/04/2007, 10:07 PM
يا شين اللي يسوي زحمة والشارع فاضي

عزيزي لو الوكالة اللي عندهم تقليد تقدر تشتكيهم لان هذا غش!!!

ومع ذلك اقول انك مسووووي زحمة وغيرك يقووول مبرووووك

اخيرا ارجو ان تزور وكالة تويوتا ومستودعاتهم في جده او في اي منطقة وتتاكد من القطع اللي للتويوتا بالذات الكروزر اللي مسوي زحمة في هالدنيا

الله يهديك بس

ابو عاذر
28/04/2007, 10:14 PM
يا شين اللي يسوي زحمة والشارع فاضي

عزيزي لو الوكالة اللي عندهم تقليد تقدر تشتكيهم لان هذا غش!!!

ومع ذلك اقول انك مسووووي زحمة وغيرك يقووول مبرووووك

الله يهديك بس

يا عزيزي اوضحلك المقصد أنه منتشر بيننا أن قطع نيسان كلها يابانية وأتضح أن فيها بعض القطع الصناعة التايلندية ،،،،،،، وكالة تويوتا عندها أثبتات من شركة تويوتا الام أن عندها قطع صناعة تايلندية ولكن صناعة بمواصفات تويوتا الاصلية وتبينها في برشورات تجدها في جميع منافذ بيع قطع الغيار ،،،، و والوكالة لو بتغش بتغشك زي الحلاوة ما عندهم فيك ولو بتشتكي ماهي نفعتك التجارة وحماية المستهلك

مع تحيات اخوك ابو عاذر

هاوي الله
28/04/2007, 10:18 PM
سلامي عليك يابو عاذر وبس

ابو عاذر
28/04/2007, 10:20 PM
مشكور افدتنا وجزاك الله خير بس اذا ماعليك امر انت متأكد 200%.

وأشكرك على هذا الموضوع.

صحيح 1000000% ولي موصدقني يمر على الوكالة يتأكد من ذلك

مع تحيات اخوكم ابو عاذر

rehaam88
28/04/2007, 10:32 PM
يا رجال خذلك فلتر سعودي وريح بالك ترى فيه صناعه سعوديه جيده ومكتوب عليها صنع بالسعوديه بالعربي والانكليري ارخص لك وان نصب عليك تراه سعودي مو صيني او تايلندي ومكتوب عليه ياباني

بدوي جنوبي
29/04/2007, 12:12 AM
اخي ابو عاذر لو جبت لك فلتر اصلي ياباني ميه في الميه ب 50 ريال تشتريه مني ؟

فلاتر + سيور + لمبات + الخ عادي ركب صناعه تايلنديه ايش المشكله

ترا الصناعه التايلنديه صناعه منتازه وما عليها كلام

والله يبارك لك في سيارتك

بالتوفيق

يا هاوي هدد ترا انا عندي وطنية وحماس شديد للصناعه الوطنيه واركب فلاتر وطنيه :D

ولو فيه سياره وطنيه كان شريت بس مافي :no:

باترول للأبد
29/04/2007, 12:25 AM
أن ماهمني ياباني ولا تايلندي ... أهم شي قطع أصلية ... ويكفي أنه وكالتها نيسان

شامخ ألهيلا
29/04/2007, 01:17 AM
اهم شي الجوده وليس الصنع وضرب لك مثل
شوف التلفزيون سوني يجي سعريين واحد 2000 والثاني 1100 وش الفرق ان هذا تجميع ياباني والثاني ماليزي
والسبب ان الايدي العامله والمواد والاراضي والضرايب في اليابان مرتفعه
ومن سياسة الشركات اليابانيه توزيع مصانعها في الدول الفقيره لرخص الايدي والمواد والاراضي لانشاء المصانع عليها والاعفاء من الضرايب علمن انه يوجد مصنع لنيسان وتويوتا في العاصمه السودانيه شفته في برنامج في قناتهم
ومصنع لمرسيدس في مصر

المميـز
29/04/2007, 01:22 AM
اهم شيء المكينه والقير ياباني والا الباقي اهم شيء الجوده

ومبروووووووووووووووك الموتر الله يطعمك من خيره ويكفيك شره

طبيب بيطري
29/04/2007, 01:27 AM
ومن قال ان اللحين فيه صنعات اصل

هذا كان زمان والله يرحم زمان فات

كل شي مو السيارات بس تجميع ، الاجهزة الكهربائية ، السيارات ، ........الخ كلها لمصقة ...

والله المستعان

northstar46
29/04/2007, 01:37 AM
انا اقولك الشغلة مو بس التقليد الا وكالة تايوتا تشتري قطع تشليح اذا ما كان عندهم وانا متأكد واللي يبي يتاكد يسأل اهل التشليح بالقصيم

abufahad2008
29/04/2007, 01:48 AM
اخوي كل السيارات لعب في لعب

سجل عندك

الهايلوكس من 2006 وطالع === تجميع تايلندي !!!
الكامري ============= تجميع استرالي !!!

Eng.3beed
29/04/2007, 03:05 AM
اهم شي الجوده وليس الصنع وضرب لك مثل
شوف التلفزيون سوني يجي سعريين واحد 2000 والثاني 1100 وش الفرق ان هذا تجميع ياباني والثاني ماليزي
والسبب ان الايدي العامله والمواد والاراضي والضرايب في اليابان مرتفعه
ومن سياسة الشركات اليابانيه توزيع مصانعها في الدول الفقيره لرخص الايدي والمواد والاراضي لانشاء المصانع عليها والاعفاء من الضرايب علمن انه يوجد مصنع لنيسان وتويوتا في العاصمه السودانيه شفته في برنامج في قناتهم
ومصنع لمرسيدس في مصر

هذا هو الكلام ياعيني عليك يامحيميد تقرا افكاري انت يعجبني الانسان الفاهم اللي يعرف وترا على فكره اللي مخليني متاكد من كلام محيميد اني قبل يومين بس كنا ندرس عن هالموضوع في الجامعه وسلامتكم

Eng.3beed
29/04/2007, 03:07 AM
توضيح زياده لكلام البروفيسور محيميد انه ياشباب لافيه لعب ولا فيه نصب كلها نفس الشيء قولو ليش انا اقولكم الشركات مثل شركه نيسان مثلا تروح تفتح مصانع في الدول الفقيره علشان ارخص زي ماتفضل وقال الاخ محيميد بس ماتخليها (سيده قيده) لا ياحبيبي تفرض شروط وتحط حدود للجوده وتشرف عليها بنفسها بس اللي يفرق المكان ولا كل شيء تبع اليابان

مفرق النجوم
29/04/2007, 03:37 AM
وانا اقول وراى النيسان زين ................
علشان فيه قطع تايلنديه .............
والله اللي صنعوا ...............
يعطيك العافيه على الاطراء

اشهب الملح
29/04/2007, 08:15 AM
الله يجزاك خير

راعي الرصاصي
29/04/2007, 08:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -
الشركا ت العالمية تحافظ على سمعتها من خلال ضوابط وشروط ولايهم مكان الصناعة بقدر ماتهم الجودة وبالسعر الارخص نظرا للهدف التجاري لهذه الشركات وحتى اننا نلاحظ بان الشركات وحتى المحلات الصغيرة عند البداية تجد جودة عالية وبعد الشهرة تخف تللك الجودة بعد الشهرة ولتعدد الطلبات ايى ان الكم يؤثر بشكل او اخر على الجودة

عاشق نيساني
29/04/2007, 10:03 AM
مشكووور اخوي على الموضوع بس بصراحه اول مره اسمع بها الكلام .....
لكن كلن مقتنع بموتره يعني عندك الاند سعره تعدى 180 الف وفيه قطع غير يابانيه ومع ذلك الناس عاجبهم
والباترول لو يخلون القطع حقته بنقاليه انا وغيري مقتنعين فيه لانه وبكل صراحه موتر مايخذلك لا في نفود ولا رباضات ولا مقاوم ولا غيره
وزود على كلامي يكفيك المكينه فتك 4800 يعني ذي لحالها تكفي...
ومبروووووك عليك والله يعطيك خيره ويكفيك شره....

ومشكوووووور مره اخرى عالموضووووع....