المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتعلم السباحة

تالي الاولين*
19/05/2003, 12:38 PM
.

موضوع بسيط ومهم في نفس الوقت

كيف تعلمت او تتعلم السباحة:

البعض يرى ان تعلم السباحة يكون تحت اشراف خبراء من حاملي شهادات تعليم السباحة.

والبعض الاخر يرى ان تعلم السباحة مايجي الى بالعباطة زي ماتعلم اغلبنا مطافش على عماها الى ان تتعلم تسبح

وانتم وش رايكم عن كيفية تعلم السباحة

ودمتم سالمين
تالي الاولين

.

القماري
19/05/2003, 02:52 PM
إذا كنت مبتدىء (يعني معلوماتك صفر ) فالأفضل التعليم بالمشاهدة مع أحد العارفين بالسباحة إذا لم تتمكن من وجود مدرب ويفضل أن تبدأ في برك سباحة ليست عميقة . البحر السباحة فيه أصعب نظرا لملوحة المياه والأمواج والريح وعمق البحر وقد تكون هناك رهبة أو خوف من البحر أو من الأسماك الخطرة .
بحر هافمون لا يصلح للتدريب على السباحة ولا يصلح للمبتدئين ( فيه عمق مفاجىء - ووجود قنديل البحر يسبب حساسية أحيانا والماء فيه مالح أكثر من غيره مع وجزد الكثير من المرتادين ) جرب الجبيل الصناعية أو بعض من مناطق كورنيش الخبر أو الدمام (إذا كنت قريب من الشرقية ) وبالتوفيق

تالي الاولين*
19/05/2003, 03:08 PM
.

انا تعلمت السباحة في بركة مغربة وبعدها ترقيت الى قليب والان معي شهاده من

الشايب بأني مؤهل لسباحة في جميع قلبان مزرعتنا والشعبان المجاوره وفي البحار والمحيطات

والانهار الى قريبة من مزرعتنا :D :D :D

حياك الله اخوي القماري

استشف من كلامك ان تعلم السباحة يجب انها تصير على

يد مدربين .

.

راعي النحل
20/05/2003, 10:41 AM
تالي الاوليين وش لك بالتعب والتطفيش
عليك بدورة سباحه علي يد مختصين احسن لك
علشان ماتروح لقاع الحوض مثل اللى انا خابره
اخذ تدريب شهر... وفك حالك.

تالي الاولين*
21/05/2003, 02:17 PM
.

هلا براعي النحل

حياك الله

انا اعرف اسبح بس اتكلم عن الموضوع للعموم

والله يفكنا من قيعان الاحواض :(

وانت مثل ما ذكرت تأيد ان الواحد يتعلم على يد مدربين

اشكرك على المشاركة

.

شبوب
24/05/2003, 09:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من يوم اني زغينون ونا عندي عقده من السباحه وهي.....ماعرف اسبح الا وراسي تحت يعني بالعربي الفصيح اذا بغية اخذ نفس وطلعة راسي مثل الناس اغرق على طول. على فكره معي هالعقده الى الحين. ابغا الخبراء يحلون هالعقده الي عندي.

تالي الاولين*
25/05/2003, 10:01 AM
.

هلا بشبوب

الله يعينك على مشكلتك

وياليت احد من الشباب يفيدك في حلها عن نفسي ماني راعي خبرة

تحياتي

.

الفضلي
25/05/2003, 11:41 AM
صباح الخير ياتالي الأولين
عزالله أن موضوعك مهم جداٌ وبالنسبة لتعليم السباحة أول شي لازم الي بيسبح يكون قلبه قوي مايخاف من الماء بس ما يغامر علشان يقدر يتغلب على الأشياء الثانية وأحسن يسبح في مكان ما يكون عميق وإنشاء الله بيكون سباح :mad:

كحيـــــــلان
25/05/2003, 01:17 PM
هههههههه أجل تسبح بالنهر اللي عند مزرعتكم ياتالي الأولين.:)
شبوب: أظنك اننت تطبق سباحة الفراشة:)

أما أنا فصراحة ماذكر كيف تعلمت السباحة، لكن اهم شي يكون الواحد مايخاف من الماء ولا يتهور، ترى الدعوه حبه حبه.

اي واحد يبي يتعلم السباحة يجيب له جكيت أو طفاحة ويتعلم عليها علشان ياخذ على المويه وعلى الحركة. وبعدين ينسمها شوي شوي.و لابد من وجود شخص يعرف يسبح معه بحيث يوجهه ويكون موجود لاسمح الله صار شي.

آل مهنا
26/05/2003, 10:10 AM
تعليم السباحه من وجهة نظري انه يجي اسهل مع الشباب ... انا شخصيا تعلمت السباحه في البحر من الصغر كنا نطلع تقريبا في الاسبوع مرتين وكلنا عليمي والحمد لله تعلمنا.

في الجامعه اخذت لي كورس (دورة) سباحه والله ياشباب ما استفدت كثير والشباب الي معي كانو مايسبحون ما شفت احد منهم تعلم.... اعتقد اذا تبغى مختص لزوم يكون واحد جيد و مخلص مو زي الي علمنا.

عندي حادثتين من الحوادث الطريفه الي اذكرها عن السباحه:
الاولي :
مع اخوي الي اصغر مني.... كنت وقتها في الصف الثالث متوسط على ما اذكر... واخوي هذا في خامس ابتدائي. بلشني كل ماطلعت البحر متولجني والا اعلمه. والولد جرئ في كل شي بس البحر متعقد منه.

المهم اخذت لي من على الشاطي عود سقف من الي يسقفون به البيوت الشعبيه زمان. اخوي كان يستعمله عشان يطفوا به لين اخذته للمنطقه العميقه في البحر, بعدين سرت ادف العود شوي عنه واخليه يلحقه. بعد عدة محاولات ناجحه له صدقت نفسي ودفيت العمود لمسافه بعيده جدا. الولد يسبح وراه لكن حيله انقطع وشوي الا هو نازل للقاع وبستر الله سبحانه وتعالى وخف وزنه قدرت الحقه واطلعه من البحر. طبعا ما تبت وكررت نفس الحركه معه لفتره حتى قدر يعتمد على حاله ويسبح.

اخوي هذا الحين يسبح و ينسب لي الفضل في تعليمه بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ودايم يذكر الحادثه ونضحك عليها كثير. المشكله انه وده يرد لي الجميل ويعلم عيالي (:D :mad: )

الحادثه الثانيه:
سارت لي وانا في الصف الثاني ثانوي.... واحد من اخوياي ماشاءالله عليه من اهل القرى جثه وعافيه بس ما يعرف يسبح بالمره. المهم المنطقه الي نسبح فيها حاطين على مسافه بعيده شوي براميل (عمق 3 متر) رحت انا لعند البرميل وقالي انه يبغى يوصل عندي ويوقف على البرميل. انا حذرته لاني اعرف نفسى ماعندي قدره اطلع واحد مثله. المهم انه ما سمع الكلام ونزل يخابط في البحر. الا شوي ضيع مكان البرميل وتعداه مدري ارتبك ونزل تحت. والله مصيبه (كنت وقتها نحيل بشكل مو معقول والرجال ماشاء الله متعافي) وحس بالموت. المهم قلت في نفسى لو قربت منه بيشبط في ونروح كلنا ملح. الفكره الي جاتني اني اجيله من خلف وادفه بدون ما يحس بي والشاطئ مو بعيد. نزلت ومسكته من رجوله ورفعته فوق شوي لين قدر يأخذ نفس يوم حس بالحياه رفسني برجوله على كتوفي(ربي سلم الوجه والرأس) وبقوة الدفع هذي قدر يكمل ويطلع للشاطي. وانا وصلت للقاع طيب وماني طيب وبيسر الله قدرت اطلع واخرج من البحر.

احذروا البحر ياشباب والله ان اكثر الي يغرقون فيه هم السباحين.... وعلى قولهم البحر غدار.
مع خالص تحياتي.

تالي الاولين*
27/05/2003, 02:16 PM
.

اخوي الفضلي حياك ربي

واشكرك على ردك

------------------------

هلابك اخوي كحيـــــــلان

شكل منت مصدق انه المحيط جنب مزرعتنا وانه فيه انهر تحد المزرعة وتقطعها:mad:

وبصراحة الجكيت الى تقول انه نعمة وانا اشوف انه سهل تعليم السباحة على الصغار خاصة

تحياتي لك
---------------------------

اخوي عنيد حياك الله

شف انا مانصحك تخلي اخوك يعلم عيالك خاصة بطريقتك الى تقول

تحياتي وتقديري للجميع

.

الهجري
02/06/2007, 07:51 AM
عندي احد أخوتي الصغار أريد أن أقنعة

لكن يقول عندي مشكلة أني لا أستطيع أن أطفوا فوق الماء

فقلت له بسيطة أعتبر نفسك لووووووح

المشكلة الحقيقية أنه جبان

غدرني زماني
02/06/2007, 11:40 AM
من يوم اني زغينون ونا عندي عقده من السباحه وهي.....ماعرف اسبح الا وراسي تحت يعني بالعربي الفصيح اذا بغية اخذ نفس وطلعة راسي مثل الناس اغرق على طول. على فكره معي هالعقده الى الحين. ابغا الخبراء يحلون هالعقده الي عندي.
من اي مدينه ياشبوب؟
/
\
/
وافر الود للجميع

الجماجمي
12/06/2007, 11:04 PM
اقول لكم معلومة غريبة عني عندي شهادة غوص بس سباحتى مش ولا بد (( تمشي الحال ))

DRAKOLA
09/07/2007, 03:13 AM
اخوي الجماجمي ولايهونون الشباب
انا مثلك عندي دورة غوص ادفانس وعلى طول غوص لكن سباحتي بدون زعانف ومعدات ما اقدر اوقف في المويه لكن عندي بعض المبادى اللي نكبني اني لقيت صاله عندهم مدرب سباحة وجيناهم وقالو شهر وانتم دلافين ويوم خذو الفلوس مقدم طبعا صار المدرب يجي بالاسبوع ثلاثه ايام ولااحد تعلم وضاعت فلوسنا انا واللي معي الآن ندور طبيب نفسي بس يكون شاطر عشان يطلعنا من رهاب الماء اللي زرعه فينا مدرب السباحه ودنا نرجع مثل اول وبس

winchester
09/07/2007, 03:35 AM
24/05/2003, 06:39 Pm غدرني زمـاني الموضوع عام السبلا

دمـت بود

قناص سوريا 1
09/07/2007, 04:06 AM
والله ياشباب موضوع جداً ممتاز وينقص كثير من الشباب لكن إبشروا

طبعاً مهنتي ( مدرب ومعلم سباحة )

خطوات تعلم السباحة :

1- التأقلم مع الماء تدريجياً ( صغار أو كبار ) أن لا يكون النزول إلى الماء مفاجئ والأفضل أن يكون بالتدريج .

2- ( مهم جداً ) الوقوف أمام حائط المسبح وإنزال الرأس داخل الماء وإخراجه مع كتم التنفس ... والمرحلة الثانية محاولة أخذ الشهيق طبعاً خارج الماء والنزل وإفراغ الزفير داخل الماء ( عشر مرات على الأقل ) حتى يتعود المبتدأ على عملية التنفس وهو يسبح .

3- تقوية عضلات الرجلين وذلك بداية أمسك جدار المسبح ورجليك للخلف مع مراعاة ( إستقامة الرجلين وأن تكون بجانب بعضها وأن لا تثني الركبة إلا ثني خفيف ) .

4- ترك الجدار وإستلام طوافة تمسها بيديك وتحرك رجليك مع ربط عملية التنفس الأولى مع عملية تحريك الرجلين .

5- الرفع من الجدار مع عملية الإنزلاق على سطح الماء بدون تحريك القديمن والرأس داخل الماء .

6- الدفع من الجدار >>> الإنزلاق >>> تحريك الرجلين >>>>> التنفس >>>>> تنزيل الرأس مرة ثانية في الماء

7- الرجوع إلى الطوافة ومسكها بكلتا اليدين ثم الدفع من الجدار وتحريك القدمين ثم اليد اليمنى فقط مع مراعاة تسكير أصابع اليد وتحريك اليد بشكل طاحون هوائي من أبعد نقطة تصلها اليد ثم السحب ثم خروج اليد من عند الشورت وخروج المرفق أولاً ثم تتكرر العملية . ثم التبديل باليد اليسرى .

8- مسك الطوافة >>>> الدفع من الجدار >>> الإنزلاق >>> تحريك الرجلين >>>> تحريك اليد اليمنى الدورة الكاملة >>> الرجوع إلى مسك الطوافة بكلتا اليدين >>>> تحريك اليد اليسرى >>> الرجوع إلى مسك الطوافة بكلتا اليدين >>>> وهكذا .

9- ترك الطوافة ومحاولة السباحة أولاً بدون تنفس .

10- السباحة ومحاولة أخذ تنفس واحد بعرض المسبح .>>>>>> وهكذا لغاية التعود على السباحة

هذا الكلام مختصراً طبعاً واللبيب من الإشارة يفهم

قناص سوريا 1
10/07/2007, 12:51 PM
8
8
8
للرفع

DRAKOLA
11/07/2007, 02:43 AM
اخوي قناص سوريا الله يعطيك العافيه احييت الموضوع بردك العلمي والحقيقه انه موضوع يستحق النقاش والاستفاده من خبرات الشباب

اخوي مشعل ابو تركي حلوه ( عام السبلا ) والله انك صادق خخخخخخ بس من طيب راعيه عاد للحياة من جديد

غواصة الشمال
11/07/2007, 04:47 AM

احببت ان ادلو بدلوي في هذا الموضوع الهام جدا جدا,,ويزعجني كثيرا عدم اهتمام الكثير من الاهل بتعليم ابنائهم السباحة او يجعلونها قصرا على الذكور منهم رغم سماعنا كل يوم لحوادث وفيات الاطفال والنساء اثناء الرحلات البحريه او حتى في المسابح المنزلية ,,,
كنت للأسف في صغري لاأعرف السباحة وقد تعرضت في احد الايام للغرق في سن السابعة لأني للأسف قفزت في البركة ولم ادرك انها عميقة ولم ينقذني الااستخدامي لمهارتي في الغوص الحر:D يعني كنت اطلع آخذ هوا وأنزل :j ومع عدة محاولات حتى وصلت طرف البركة ونجوت بأعجوبة ومن يومها ماطبيت المسبح .
وفي يوم شاهدت فيلم يعرض غرق احد الاطفال امام عين والدته التي لاتعرف السباحة وقتها تخيلت احد اولادي يموت وانا اقف عاجزة فكان لدي الدافع القوي الذي نزع كل مخاوفي من السباحة او الاعماق صحيح خفت في البداية لاكن صممت ونجحت وكان اخي الذي يعلمني من النوع القوي اجبرني وشجعني حتى تمكنت ..والان علمت جميع اولادي السباحة خاصة بعد حادثة عبارة السلام المأساوية ,,الغرض من تعليقي على الموضوع هو دعوة جميع الاخوان لتعليم اولادهم وزوجاتهم للسباحة خاصة المحبين للرحلات البحرية حتى لايحدث مالا تحمد عقباه وتتحول الرحلة الى مأساة حقيقية

الحويطي 111
01/04/2011, 03:30 PM
والله انا بس ودي اتعلم حركات اليد والقدم

accentkool
08/04/2011, 01:07 PM
انا اشوف التعلم من واحد يعرف يسبج كافية

كاسر الجروح
08/04/2011, 01:15 PM
شكرااااااا على الموضوع

med chebil
05/07/2011, 10:06 PM
مشكورر يا أخــــــــــــي

صيادالجبيل
05/07/2011, 10:12 PM
علمواولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل

العمدة 66
06/07/2011, 12:42 AM
اقول لكم معلومة غريبة عني عندي شهادة غوص بس سباحتى مش ولا بد (( تمشي الحال ))

وده كلام صحيح (السياح مش شرط يكون غطاس والعكس)
حني السباحة بحمام السياحة عير البحر
البحر يحتاج خبرة لوحده لأن المية خفيفة والتيارات

حتى لو فيه مدرب - يجب التركيز بمفردك

حوات جده
06/07/2011, 12:46 AM
انا مستغرب كيف المشاهدات وصلت كدا!!!

العمدة 66
06/07/2011, 10:06 AM

والله اخوك ما بينظر على التواريخ
انا بألاقي موضوع على الصفحة الأولى بأحاول أشارك مع الشباب
الحين أنا فعلا لقيت التاريخ قديم مرة
المعذرة

ABO ZAIN 29
06/07/2011, 04:30 PM
تعلم السباحه ع أصولها
أفضل من العشوائيه
لانه راح تفرق معاك السباحه لما تكون لفتره طويله او مسافه طويله
كيف تريح نفسك
وانا أفطّل انه الواحد فيها يتعلم على يد كابتن

ABO ZAIN 29
06/07/2011, 04:39 PM

انا أقلك أخي عبدالله
السبب العنوان
انت لوكتبت في عم قوقل
كيف تتعلم السباحه ايش راح يطلعلك
وشوف كم واحد يبغى يتعلم السباحه وكم واحد يزور عم قوقل
يعني لو شفت الزيارات للموضوع مليون لا تستغرب
هذه هو السر

MNH
21/09/2011, 10:33 PM
وش اسهل طريقه للتعليم

المنصف5
22/09/2011, 04:28 PM
مشكووور يامعلم يعطيك العافيه ربي

ابو عمار الحربي
22/09/2011, 07:44 PM
كل المخلوقات تستطيع السباحه الا الحمار فهوه لا يستطيع السباحه لان اذنه لا تستطيع منع دخول الماء الي المخ فهوه لو غطس راسه تحت الماء حيموت علي طول سبحان الله
السباحه سهله لاكن الرهبه منها هي العقده
لو وقفت في عمق متر ونصف وكتمت نفسك ورميت بجسمك للامام راح تطفو فبمجرد تحرك يداك سوف تتدقدم في اي اتجاه تريده

هملول المطر67
30/05/2012, 01:22 PM
من جد والله انا عندي عقده من تعلم السباحه

ابو تركي 502
03/06/2012, 12:12 PM
الله يجزا ابوي بالجنه كانت عقدتي المويه والسباحه اذكره ربطني بخمس غتر وذبني في البركه الين قحنت مويه وانتفخ بطني من عقبها عزالله معدهنا خوف واسبح بي محل

الضيغم
16/06/2012, 11:38 AM
موضوع مهم جدا

والله يحفظكم جميعاً

والله ياشباب موضوع جداً ممتاز وينقص كثير من الشباب لكن إبشروا
طبعاً مهنتي ( مدرب ومعلم سباحة )

خطوات تعلم السباحة :
1- التأقلم مع الماء تدريجياً ( صغار أو كبار ) أن لا يكون النزول إلى الماء مفاجئ والأفضل أن يكون بالتدريج .
2- ( مهم جداً ) الوقوف أمام حائط المسبح وإنزال الرأس داخل الماء وإخراجه مع كتم التنفس ... والمرحلة الثانية محاولة أخذ الشهيق طبعاً خارج الماء والنزل وإفراغ الزفير داخل الماء ( عشر مرات على الأقل ) حتى يتعود المبتدأ على عملية التنفس وهو يسبح .
3- تقوية عضلات الرجلين وذلك بداية أمسك جدار المسبح ورجليك للخلف مع مراعاة ( إستقامة الرجلين وأن تكون بجانب بعضها وأن لا تثني الركبة إلا ثني خفيف ) .
4- ترك الجدار وإستلام طوافة تمسها بيديك وتحرك رجليك مع ربط عملية التنفس الأولى مع عملية تحريك الرجلين .
5- الرفع من الجدار مع عملية الإنزلاق على سطح الماء بدون تحريك القديمن والرأس داخل الماء .
6- الدفع من الجدار >>> الإنزلاق >>> تحريك الرجلين >>>>> التنفس >>>>> تنزيل الرأس مرة ثانية في الماء
7- الرجوع إلى الطوافة ومسكها بكلتا اليدين ثم الدفع من الجدار وتحريك القدمين ثم اليد اليمنى فقط مع مراعاة تسكير أصابع اليد وتحريك اليد بشكل طاحون هوائي من أبعد نقطة تصلها اليد ثم السحب ثم خروج اليد من عند الشورت وخروج المرفق أولاً ثم تتكرر العملية . ثم التبديل باليد اليسرى .
8- مسك الطوافة >>>> الدفع من الجدار >>> الإنزلاق >>> تحريك الرجلين >>>> تحريك اليد اليمنى الدورة الكاملة >>> الرجوع إلى مسك الطوافة بكلتا اليدين >>>> تحريك اليد اليسرى >>> الرجوع إلى مسك الطوافة بكلتا اليدين >>>> وهكذا .
9- ترك الطوافة ومحاولة السباحة أولاً بدون تنفس .
10- السباحة ومحاولة أخذ تنفس واحد بعرض المسبح .>>>>>> وهكذا لغاية التعود على السباحة
هذا الكلام مختصراً طبعاً واللبيب من الإشارة يفهم

رد وافي منك ايها الوافي

وليد الغربة
16/06/2012, 04:44 PM
تعليم السباحة اخوي بالمعاودة على المسابح والبحر والاماكن الخاصة للسباحة

انا الحمد لله البحر بجنبي وانا صغير كل يوم انا وسط البحر اخرج من المدرسو وارمي الحقيبة وعلى البحر

ولكن المغامرات انتبه منها وانتبه من القوم الذين يشجعونك بدون علم ولا هم عارفين باماكن العمق

فالبحر غدار ولي ذكرى مؤسفة فيه عندما اختفى احد جيراني ونحن نتغسل في البحر هذا كان في الثمانينات

وما حصلوه قد فقد الحياة بعد كم ساعة على البر

الحمد لله

اخوك وليدالغربة

حضرموت

259
17/06/2012, 12:06 PM
ياجماعه انا صار لي فتره عن الغوص ومعي شهاده بس للاسف ضاعت وش تنصحوني به

طبعا اعرف السبح بس اللياقه مو مثل اول

ولهان البحار
17/06/2012, 04:01 PM
مشكووووووووورين