المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن افادة بشأن القير

ضلع الرقيبه
11/05/2007, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا خواني سؤال مهم هل زيت القير والدبل والدفرنس يتغير او انه يزاد اذا نقص ارجو التوضيح

لأن الزيت عندي ثقيل مره ولونه رمادي ومن يوم شريت السياره ماغيرته واتوقع اللى قبلي ماغيره بعد علماً ان موديل السياره 97 واسمع انه مايغير اي زيت الا زيت المكينه فقط ولا يغير غيره شي لأنه لويغير زيتالقير او الدبل يطلع في السياره ونه

يا ليت كل واحد يعطينا رايه هل يغير زيت القير والدبل ام لا

alkongrs
11/05/2007, 10:30 PM
وعليكم السلام يغرزيت القير أما زيت الدبل الله أعلم

هاوي الله
12/05/2007, 04:40 PM
نعم نعم نعم يُغير زيت القير والدبل والدفرنسات

وتوكل على الله وغيرها ولاتشاور أحد . بس لازم عند ورشه مختصه عشان كمية أوقياس الزيت فقط .

شعيب المسمى
12/05/2007, 04:54 PM
اذا كان الزيت لزج مايحتاج تغيير
وان كنت صامل رح للوكالة يعطونك عليبة صغيرة تصبها مع الزيت

م.أبوإبراهيم
13/05/2007, 12:50 AM
إذا كان موترك حديث لازم تتأكد إن القير زيت تسعين أو الدبل لأن بعض القيور الحديثة أوالدبلات زيت عشرة أي زيت دركسون الأحمر لأن الجديد بدل النحاسات كلتشات بين التروس والكلتشات لازم زيت عشرة مثل الحمس ألفين وفوق زيت الدبل حقه زيت عشرة

بدوي جنوبي
13/05/2007, 12:58 AM
بعد تعليقات الاخوان
بعض السيارات ما فيها صرّه للتفريغ ليه ؟؟

ممكن احد يجاوب ...

يا رجال لا تغيره اهم شي ما يكون ناقص
زيت الدفرنس والقيرالعادي والدبل ما تتغير لان الزيت مع طول الوقت يصير اثقل ومن الافضل يبقي الزيت دون تغيير

الزيت الجديد بيكون خفيف علي التروس مع ان عياره 90
بالتوفيق

ضلع الرقيبه
15/05/2007, 05:44 PM
اشكر الجميع

ولا نستغني عن البقيه

ابوحماد
15/05/2007, 06:18 PM
لا تغير ولا شي وخاصه زيت الدفرنس

ضلع الرقيبه
24/05/2007, 08:18 PM
ابوحماد (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=5054)

اشكرك وين الباقين وين المهندسين واهل الخبره ولا يهونون الباقين لكن انا محتار بين مؤيد ومعارض والناس اللى جربت وشصار عليها عطونا علومكم

بدون لوحات
25/05/2007, 01:54 AM
سيارتك وشى هى لاندكروزر غير فقط زيت الدفرنس 00000000الدبل والقير لاتغيرهم

Eng.3beed
25/05/2007, 03:56 AM
انا اللي اعرفه وهالكلام خذته من جدي رشيد بن محمد الله يطول في عمره يقولي ياعبيد اسمع وانا ابوك القير العايدي لاتغير زيته ولا تجيه ولا تقربه واما التماتيك فصح لازم يتغير كل اربعين الف واكد هالكلام صالح بن رشيد هذا اللي اعرفه عن القيور عن عن الدفرنس والدبل فانا ياطويل العمر والسلامه ذاك اليوم رحت وفتحت الكتلوج حق موتري الباثفيندر وتلقفت ولقيت انهم كاتبين لازم يتغيرن لكن انا ماتقتنعت بكلام هاليبانين لانهم حريصين بزياده وخرطهم واجد وانا مااثق الا بكلام رشيد بن محمد وصالح بن رشيد وهذا اللي عندي والله يكتب اللي فيه الصالح لك وللجميع ان شاء الله محدثكم ومهندس المستقبل عبيد بن صالح

برق السما
25/05/2007, 05:23 AM
لا تغير ولا شي وخاصه زيت الدفرنس

بالعكس وانا اخوك .. اللي اعرفه ان كل خمسين الف تقريباً تغير زيت القير والدفرنس ... وتشيك على الزيوت كاملة ..
هذا اللي اعرفه , وهذا كلام الوكاله لو وديته عندهم صيانه ...

ضلع الرقيبه
25/05/2007, 06:24 AM
اشكر الجميع لكن هل فيه احد غير منكم الزيوت هاذي واذا غيرها وش صار للسياره

ابوخالد_k
25/05/2007, 07:48 AM
من الافضل انك تغير اذا تبي تحافظ على سيارتك كل خمسين الف الى ستين الف غير . لان الزيت تقل كفاته كل ما خدم . وبالنسبه لي كان به مشكله بالسياره اضطريت اني اغير زيت القير لكن الاهم هل زيت القير انواع و وش هو الافضل انا اذكر ان عامل البنشر قالي ماعندي غير الزيت كذا والله ناسي نوع الزيت اللي قاله . اللي افيدك فيه اني غيرت عنده ولله الحمد السياره ماشيه تمام و لا جاها شي ....

الدحبول
26/05/2007, 02:34 PM
انصحك تزودة إذا كان ينقص وإصلاح التهريب
لانة بعد تغير الزيت إتحس وتسمع بصوت زيت حارة ينصب فوقة ماء
إن يلي إعرفة إنه يتزود فقط

الدحبول
26/05/2007, 02:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا خواني سؤال مهم هل زيت القير والدبل والدفرنس يتغير او انه يزاد اذا نقص ارجو التوضيح

لأن الزيت عندي ثقيل مره ولونه رمادي ومن يوم شريت السياره ماغيرته واتوقع اللى قبلي ماغيره بعد علماً ان موديل السياره 97 واسمع انه مايغير اي زيت الا زيت المكينه فقط ولا يغير غيره شي لأنه لويغير زيتالقير او الدبل يطلع في السياره ونه

يا ليت كل واحد يعطينا رايه هل يغير زيت القير والدبل ام لا

في كاتلوج الجمس مكتوب يتزود حق الدبل وحق الدفرنش

ضلع الرقيبه
28/05/2007, 05:06 PM
في كاتلوج الجمس مكتوب يتزود حق الدبل وحق الدفرنش

طيب احد يعرف عن التويوتا

AMAZ
28/05/2007, 08:15 PM
1- القير العادي لا يغير واذا كان فيه تهريب يصلح على طول ويزاد الناقص .
2- القير الاتمانيك يغير كل 50الف واخر حد 80 الف والتغيير لازم يكون مع الفلتر وكمان يوجد في الكارتير مغناطيس ينضف وينشال منه الرايش والاوساخ تري فيه محلات تقوم بسحب زيت القير الاتمانيك وتعبي لك زيت جديد وبدن تغيير الفلتر وهذا خطاء .
3- زيت الدفرنس اذا فيه تهريب يصلح حالا ويزاد ام تغييره نصحيه لا حد يغيره والله انه كان زمان معاي كريسدا وغيرة زيت الدفرنس من حرصي علهيا والله انه من او يوم غيرة زيت الدفرنس طلعت حنه .

وكمان فيه شباب اسمعهم يقولون عند البنشري غير زيت دون فلتر ويكون التغيير كل ثلاثة الف او الفين وخمس مائه والتغييره الثانية يقول اغير مع السيفون وتدرون من وين يجيب النصيحه من عند البنشري والذي يمكن مايعرف حتى يسوق السياره ايش عرفه . نصحيه لا حد ياخذ من عند البناشر نصيحه النصحيه من عند الميكانيكا وخاصه الذي تثق فيه .
وتغيير الزيت يكون على حالتين الزيت العادي الى تكون الى هو من 10w وحتى 40w او من 20 - 50 تمشي عليه خمسة الف بعدين تغيره مع السيوفون الاصلي الاصلي الاصلي الاصلي وتاكد من انه اصلي ولا مانع من الغير حريص يوصله فيه حتى سبعة الالف لانه عادي .يوصل .
وفيه نوع من الزيت مثل زيت مبيل ون من (صفرw وحتى 40 w ) تمشي فيه 15 الف عادي وممكن توصله الى عشرين الف .
وفيه زيوت اخرى تكون من 5w وحتى 40w تمشي فيه سبعة الف ولا مانع من انك توصل فيه عشرة الالف .