المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تتعلم رياضة الغطس في مدينة الرياض

a.الخثلان
15/05/2007, 04:40 PM
باختصار يوجد مدرب متواجد بمدينة الرياض ويلقي دوراته بمركز غواص البحر الأحمر

اسم المدرب محمد العثمان أبو عبد الله

رقم جواله للإستفسار / 0504682895

مشاء الله تبارك الله خبرة 19 عام في التدريب

فيما أتذكر حاصل على 15 دورة آخرها من كلفورنيا بأمريكا

موقع المركز تقاطع شارع العليا مع شارع الملك عبد الله باتجاه الشمال يجي على يمينك بعد البنك البريطاني مقابل مبنى البلدية

يتم التدريب في الحصص النظرية في المركز

وتطبيق المسبح في احدى الاستراحات أو الفنادق

بالنسبة للبحر يتم السفر لجدة أو الشرقية للتطبيق العملي في البحر

تكلفة الدورة 1800 ريال تحصل بعدها على رخصة بادي العالمية للغوص وهذا السعر الغالب في الدورات في مدينة الرياض كما أنها شاملة للأدوات أثناء التدريب في البحر

تحصل على خصومات في المستلزمات الخاصة بك أثناء الغوص ( النظارة - السنوركل ( القصبة الهوائية ) - البوت - الزعانف )

ميزة المدرب المتواجد بالرياض تستطيع أخذ الدورة حسب الأيام التي تختارها

مدة الدورة حسب انتظامك ممكن تاخذ معاك من أسبوع ونصف إلى أسبوعين

وأي استفسار أنا حاضر علما أني كتبت هذي المعلومات خدمة لإخواني بالرياض وتشجيع لهذه الرياضة الجميلة

كما انه لايوجد أي صعوبات في هذه الرياضة سواء من ناحية التدريب أو الممارسة عند اتباع التعليمات

بالتوفيق

طلحة
15/05/2007, 10:36 PM
جزاك الله خيرا

هميم 1
15/05/2007, 10:47 PM
ماقصرت يالغالي كفيت ووفيت ومشكور على علمك الطيب وكم تمنيت أن أخذ دورة في الغطس منذ حين و تيسرت بفضل الله ثم بإفادتك من قريب أكرر شكري متمنيا لك ولجميع الأخوة التوفيق والسعادة في الدارين.

a.الخثلان
16/05/2007, 12:36 AM
شدوا حيلكم يا شباب :good:

وخلونا نحط قروب الرياض نطلع سوا ونرجع سوا رجلي على رجلكم

فاهمين :mad:

الدعوة عسكرية ;) من هالحين

TAI CHI
16/05/2007, 08:11 PM
والله شيىء حلو ومشجع .. بس المشكلة في المسافه بين الرياض وجده ..

بس لو الواحد يعشق البحر والله لو كان فين يروح للبحر .. اتمنى التوفيق للغواصيين الجدد .

والسلام عليكم . ،،،

a.الخثلان
19/05/2007, 01:15 AM
أشكرك أخي

TAI CHI (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=15437) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif vbmenu_register("postmenu_895012", true);
مكشاتي متواصل

بالنسبة للروحات أعتقد الذهاب بانتظام وتحديد جدول للغوصات من الرياض جيد اذا كان في حدود المعقول

a.الخثلان
29/05/2007, 01:26 AM
فرصتكم العطلة جاية

شدوا حيلكم وتعلموا

سعيد 1412
29/10/2007, 01:11 AM
مشكور و نتمنى أن نلتحق بالمركز

العودالازرق
19/11/2007, 06:20 PM

a.الخثلان
19/11/2007, 06:25 PM
تمنياتي لكم بالتوفيق

وننتظر قروب الرياض للغوص والرحلات البحرية

ابو هلال2008
19/04/2008, 11:04 PM
مشكور يالغالي بس الدوره مع الادوات 1800 ريال ؟؟!!

a.الخثلان
20/04/2008, 12:20 AM
مشكور يالغالي بس الدوره مع الادوات 1800 ريال ؟؟!!
لا يا اخي الكريم هذا سعر الدورة فقط بدون الادوات

وممكن تحصل على خصم

مرفــأ
04/05/2008, 01:18 AM
مشكور يالغالي وان شاء الله يكون لنا فيها نصيب

}{التميمي}{
18/09/2008, 06:43 AM
انا من محبين السباحه

واتمنى الغوص
بمرهم واخذ دوره بس يبي لنا قروب نطلع مع بعض

speed 557
19/09/2008, 03:11 AM
بسم الرحمن الرحيم
الحمدالله و الصلات على الرسول الله (صلي الله على وسلام)
اخوني من زمن ونا ودي بغوص و الحركات و السمك ...
نصحني واحد من الشباب بدورة غوص وقعد القلبه من ومنك وبعد كذا جزمات و توكلت على الله وسلت اخوني بمكشات ودلوني على مركز البحر الاحمر و الحمد دخلت معهم بس متاخر وكملت الدورة في المسبح نادي ورحن الى الشرقية وغصن في الهف مون وبصرح ابو عبدالله مقصر معنا خصوصن انا تعبت زيد عن الازوم والحمد الله و نشاء الله بعد العيد بنروح رحله سواء الى جدة

speed 557
19/09/2008, 03:13 AM
شدوا حيلكم يا شباب :good:

وخلونا نحط قروب الرياض نطلع سوا ونرجع سوا رجلي على رجلكم

فاهمين :mad:

الدعوة عسكرية ;) من هالحين

انا معكم نشاء الله

فل اوبشن
19/09/2008, 10:34 AM
ان شاء الله التحق بالدوره ونخاويكم

هدير الموج
19/09/2008, 09:02 PM
تعلم السباحه ومهاراتها ضروره دينيه

علموا اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل

a.الخثلان
24/09/2008, 05:16 PM
تمنياتي لكم بالتوفيق

المرن
07/10/2008, 03:16 AM
معقولة
الرياض مافيها الا مدرب واحد!!!!!!!

speed 557
07/10/2008, 02:01 PM
معقولة

الرياض مافيها الا مدرب واحد!!!!!!!

الرياض فيه 2 مدربين بس علشن موقع الرياض - مافي البحر قريب ؟؟؟

مطلع
07/10/2008, 02:09 PM
يا جماعة .. واللي ميح في السباحة كلها .. يصلح يلتحق في الدورة ؟ !!!

a.الخثلان
07/10/2008, 02:37 PM
يا جماعة .. واللي ميح في السباحة كلها .. يصلح يلتحق في الدورة ؟ !!!

ما فهمت عليك

سلتونه
07/10/2008, 03:03 PM
تسلم والله على الخدمه المميزه

ياالله بروح التعلم السباحه ثم الغوص

البحريه
07/10/2008, 03:30 PM
السلام عليكم
انا اعرف مدرب في مدينة الرياض ويعتبر كبير مدربين واسمة حازم خوجه..
هو مدرس في سكن القوات البحريه..

اجادة مهارة السباحه ضروريه..
اللي مايعرف يسبح لابد ان يتعلم

مطلع
07/10/2008, 09:16 PM
ما فهمت عليك

يعني اللي ما يعرف يسبح بالمره .. يصلح يلتحق في الدورة ؟؟!!

بحري999
07/10/2008, 11:24 PM
كيف تتعلم الغوص شوف لك طعس ورمي نفسك من فوق الطعس لاكن اذا قابلك قرش انا غير مسؤل هههههههههههههه

a.الخثلان
09/10/2008, 01:01 AM
يعني اللي ما يعرف يسبح بالمره .. يصلح يلتحق في الدورة ؟؟!!

المدرب محمد ممكن يجري لك تدريب واختبار على معرفة السباحة بجاكيت الطفوية

يعني فيه ناس تعرف تسبح بجكيت الطفوية وتتقن الحركة تحت الماء ما عندهم مشكلة في ذلك وعنده قابلية للتعلم أكثر

والمدرب يقف معك حتى تتقن الغوص وتنزع الخوف من السباحة

ولو ما أتقنت شي تعتبر الدورة مجانية

أذكر واحد شارك معنا وهو ما يعرف يسبح على سطح الماء وكان يعرف يتحرك وهو غايص الحقيقة استطاع التفوق على أحد السباحين بالتعامل مع معدات الغوص والحركة تحت الماء والسباحة بجكيت الطفوية اذا عباه هواء

مثل هذا الشخص يستطيع التمتع برياضة الغوص ومشاهدة الأحياء البحرية في أعماق لا تتعدى الثلاثين قدم وفي جو هاديء ومع غواصين متمكنين يكون تحت متابعتهم دون الخوض في مغامرات

العون
11/10/2008, 09:26 PM
الله يعافيك على إفادتنا ...

newdiver_shb
14/10/2008, 04:21 PM

موقع المركز تقاطع شارع العليا مع شارع الملك عبد الله باتجاه الشمال يجي على يمينك بعد البنك البريطاني مقابل مبنى البلدية

تكلفة الدورة 1800 ريال تحصل بعدها على رخصة بادي العالمية للغوص وهذا السعر الغالب في الدورات في مدينة الرياض كما أنها شاملة للأدوات أثناء التدريب في البحر

تحصل على خصومات في المستلزمات الخاصة بك أثناء الغوص ( النظارة - السنوركل ( القصبة الهوائية ) - البوت - الزعانف )

وأي استفسار أنا حاضر علما أني كتبت هذي المعلومات خدمة لإخواني بالرياض وتشجيع لهذه الرياضة الجميلة

كما انه لايوجد أي صعوبات في هذه الرياضة سواء من ناحية التدريب أو الممارسة عند اتباع التعليمات

بالتوفيق

مشكور أخي الزينون, أنا سأتواجد في الرياض بإذن الله بعد أسبوعين, وأنوي أخذ الدورة, أود استفسر, هل الدورة هذه تشمل أجور السفر إلى جدة؟ وأود أن استفسر عن المدة التقريبية للدورة, فأنا عادة أكون متفرغ بعد الخامسة مساءَ

ودمتم

غواص الساحل
15/10/2008, 12:07 AM
والله فرصة حلوة لتجربة هذا الفن الرائع،،،
بس مشكلة للي ما يروح للبحر إلا بالسنة حسنة :)
أنا قريت في رد للأخ السر الكبير لما سأله واحد قال لي ست شهور ما غصت قال يحتاج تراجع معلوماتك من جديد ست شهور كثيرة.....
وعلى كذا يلزمنا نعيد الدورة كل سنة ;) ولا بلاشي غوص >>>> حدنا نظارة وسنوركل على الشاطئ :)

مشكور على المعلومات القيمة.............

a.الخثلان
18/10/2008, 11:19 PM
مشكور أخي الزينون, أنا سأتواجد في الرياض بإذن الله بعد أسبوعين, وأنوي أخذ الدورة, أود استفسر, هل الدورة هذه تشمل أجور السفر إلى جدة؟ وأود أن استفسر عن المدة التقريبية للدورة, فأنا عادة أكون متفرغ بعد الخامسة مساءَ

ودمتم

حياك الله أخوي وانا تحت أمرك

الدورة لا تشمل قيمتها ذهابك لجدة

وخذ معلومة القيمة موزعة بين منظمة بادي للغوص ومحل غطاس البحر الأحمر والمدرب يعني أن المال المدفوع غير عائد بجملته لمدرب فقط

واتوقع وقتك مناسب للدورة لأن المدرب يبدأ معك من هذا الوقت ومدتها تقريبا من أسبوع ونص وحتى أسبوعين وممكن اقل

تمنياتي لك بالتوفيق

a.الخثلان
18/10/2008, 11:20 PM
والله فرصة حلوة لتجربة هذا الفن الرائع،،،
بس مشكلة للي ما يروح للبحر إلا بالسنة حسنة :)
أنا قريت في رد للأخ السر الكبير لما سأله واحد قال لي ست شهور ما غصت قال يحتاج تراجع معلوماتك من جديد ست شهور كثيرة.....
وعلى كذا يلزمنا نعيد الدورة كل سنة ;) ولا بلاشي غوص >>>> حدنا نظارة وسنوركل على الشاطئ :)

مشكور على المعلومات القيمة.............

حلاوتها ان الواحد ما يداوم كثير على البحر فيصيبه الملل

يعني روحاتك تكون فترة نقاهه وراحة

ومراجعة المعلومات بكل سهل ويسورة عن طريق الكتاب الي تحصل عليه

Abu-Leena
19/10/2008, 11:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا اخي الزينون على هذه البادرة الطيبة والتي تنم عن عميق حبك لهذه الهواية الجريئة

أود ان اشدد على ان اجادة الطفو بدون وسائل مساعدة ضروري جدا جدا جدا

كما اود ان انوه الى ان هذه الهواية تتعب في البداية وتؤدي الى الادمان في النهاية ............

انصحكم بأن تجتمعوا بأي طريقة كانت يا اهل الرياض وتتبادلون أخبار الغوص ومستجداته وان تتفقوا على رحلة جماعية من 3 الى 6 أشخاص او اكثر سواء بالساحل الغربي او الشرقي لممارسة الغطس مره بالشهر على الأقل

في البداية يجب الترتيب مع مراكز غوص او مع مرشد غوص للمنطقة المراد الغوص فيها
بعد ذلك تدريجيا ستجدون انفسكم على اطلاع ودراية كافيه لقيادة غيركم في غوصات مشابهه

ميزانية الغوص لكل رحلة تعادل تقريبا 250 ريال للشخص الواحد او استئجار قارب بـحوالي 1500 ريال بغض النظر عن عدد الاشخاص على الا يزيدوا عن 9 اشخاص

وتستطيعون التخييم و الاستمتاع بالغوص من الشاطئ والوصول الى اعماق جيدة جدا الى عميقة خصوصا بالبحر الاحمر بدون تكاليف القارب

ونراكم قريبا في غطسات ممتعه

اخوكم ابو لينــــــا

a.الخثلان
20/10/2008, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا اخي الزينون على هذه البادرة الطيبة والتي تنم عن عميق حبك لهذه الهواية الجريئة

أود ان اشدد على ان اجادة الطفو بدون وسائل مساعدة ضروري جدا جدا جدا

كما اود ان انوه الى ان هذه الهواية تتعب في البداية وتؤدي الى الادمان في النهاية ............

انصحكم بأن تجتمعوا بأي طريقة كانت يا اهل الرياض وتتبادلون أخبار الغوص ومستجداته وان تتفقوا على رحلة جماعية من 3 الى 6 أشخاص او اكثر سواء بالساحل الغربي او الشرقي لممارسة الغطس مره بالشهر على الأقل

في البداية يجب الترتيب مع مراكز غوص او مع مرشد غوص للمنطقة المراد الغوص فيها
بعد ذلك تدريجيا ستجدون انفسكم على اطلاع ودراية كافيه لقيادة غيركم في غوصات مشابهه

ميزانية الغوص لكل رحلة تعادل تقريبا 250 ريال للشخص الواحد او استئجار قارب بـحوالي 1500 ريال بغض النظر عن عدد الاشخاص على الا يزيدوا عن 9 اشخاص

وتستطيعون التخييم و الاستمتاع بالغوص من الشاطئ والوصول الى اعماق جيدة جدا الى عميقة خصوصا بالبحر الاحمر بدون تكاليف القارب

ونراكم قريبا في غطسات ممتعه

اخوكم ابو لينــــــا

أشكرك يابو لينا على هذه النصائح

وابشرك تونا جينا من رحلة حققنا فيها نجاحات كبيرة من ظمنها الغوص بالمياة المفتوجة كغواصين من الرياض دون مشاركة أحد من المدربين أو ذوي الخبرة العالية وقد كانت ناجحة بكل المقاييش من ضمنها التعامل مع القرش :j

أنتظر تقريرنا عنها

speed 557
21/10/2008, 01:47 PM
وين قرب اهل الرياض ياشباب افديونا ؟؟؟

Abu-Leena
22/10/2008, 08:58 PM
الله يبشرك بالخير يالزينون ............
والحمد لله على السلامه

عطنا أخبار رحلتك ......... ومافي عذر عن الصور ................. لاتتأخر

الوهاج
23/10/2008, 12:52 AM

بالتوفيق

ماقصرت وفيت وكفيت

بس لي استفسار الاستراحة مسبحها كبير شوي :confused:
خوفي اذا طب الواحد من الحماس يبنط راسه في البلاط :D

اشكرك مرة ثانية وان شاء الله نتواصل مع المدرب
بس السباحة في البحر الاحمر ولا اجمل

برقان1
23/10/2008, 12:59 AM
شكرا.........

a.الخثلان
28/10/2008, 02:54 PM
ماقصرت وفيت وكفيت

بس لي استفسار الاستراحة مسبحها كبير شوي :confused:
خوفي اذا طب الواحد من الحماس يبنط راسه في البلاط :D

اشكرك مرة ثانية وان شاء الله نتواصل مع المدرب

بس السباحة في البحر الاحمر ولا اجمل

الوهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااج

وينك جالس أدورك واسأل عنك

وين انقطعت عطني اخبارك ومشتاق لك واجد

a.الخثلان
28/10/2008, 02:55 PM
وين قرب اهل الرياض ياشباب افديونا ؟؟؟

قروب الرياض راح لمجيرمة ثم راح للجبيل

والغوص عال العال

a.الخثلان
28/10/2008, 02:57 PM
الله يبشرك بالخير يالزينون ............
والحمد لله على السلامه

عطنا أخبار رحلتك ......... ومافي عذر عن الصور ................. لاتتأخر

أبشر بمشيئة الله قريبا

a.الخثلان
28/10/2008, 03:02 PM
شكرا.........

العفو أخوي

هواي الصين
24/05/2009, 10:21 PM
أخوي الزينون

انا بأخذ دورة الغوص ان شاء الله

بس كيف ادخل في مجموعة غواصين الرياض

القناص البحري
25/05/2009, 12:15 AM
أنا ودي أدخل في مجموعة غواصيين الرياض ؟

a.الخثلان
09/09/2009, 04:45 AM
عذرا أخواني لي فترة ما دخلت المنتدى

أخواني من يرغب بالانضمام معنا فعلى الرحب والسعة والتنسيق عن طريق مدربنا ابو عبدالله

قرقاع
12/09/2009, 11:44 AM
مشكور ويعطيك ععافيه

مدرب غوص جدة
15/09/2009, 12:54 AM
شكرا على المعلووومة جات بوقتها في شخص يبغاني ادربه وانا ما ابغا لأنو بالرياض مشاور بعرفو عليه رغم اني بغواص الا حلام ماقالو لي

محب صيد السمك
15/09/2009, 03:31 AM
هلا بالأخ الحبيب أنا أيضا أرغب بالدخول ضمن مجموعة غوص الرياض وياليت تعطينا المعلومات أو مكان التجمع والموعد شاكر لك حرصك أخي الكريم ...

a.الخثلان
22/12/2010, 10:30 PM
يا مرحبا بالغواصين الجدد بمدينة الرياض

elsherif71
23/12/2010, 04:44 PM
تمنياتي لكم بالتوفيق

وننتظر قروب الرياض للغوص والرحلات البحرية

أخونا الفاضل /
في جروب فعلياً موجوده بالرياض وانا يشرفني اكون عضو فيها ,, اسمها رابطة غواصي الرياض ,, بتضم مجموعه كبيره جداً من الغواصين من اهالي والمقيمون الأجانب بالرياض ,, كلهم ماشاء الله عليهم اهل خبره في المجال ومستعدون لأي مساعده لأي عضو جديد ,, ويشرفنا وجود أكبر مجموعه من الغواصين بمدينة الرياض معنا بالرابطه .

شكراً

تقبل مروري

elsherif71
23/12/2010, 04:48 PM
الأخوه الأفاضل بمدينة الرياض والراغبين في تعلم رياضة الغوص
اهلا بيكم في عالم الغوص ,, ان شاء الله نشوف الجميع برتبة مدرب مدربين ,, وانا ارشحلكم ايضاً المدرب القدير كابتن عبدالله البغدادي ,,, مهما شكرت في وفي اخلاقه وادبه وعلمه ,, الشهاده بتكون مجروحه , وانا تلقيت دورة الأوبن ووتر على يده من فتره قصيره وهذا رقمه 0555522200

abu-511
23/12/2010, 05:39 PM
السلام عليكم
اشكرك اخ الزينون على الاشاده بمدربك القدير الذي هو دربني ودرب شباب كثير ومع ذلك وخرجنا معاه طلعات وجينا وعرفنا اسلوبه وتدريبه .
اولا شي هو مدرب قديم وله خبره بس لنفسه مو للطلاب
ثانيا تعليمه واسلوبه مره قديم وماهو مستحدث ولايدري ايش الجديد في عالم الغوص واذا سالته سوال لم يجيبك ومعلوماته غير واضحه . الرجل اوكيه محترم واخلاق على عيني وراسي بس انا ابي اتعلم واستفيد مو بس اخذ شهاده . في اشايء كثيره ما تعلمناه في البحر العشرين حركه بس تم تطبيقها في المسبح اما في البحر نزل الخبز واكل السمك . وشوف هذا مو كلامي كلام كل الطلاب الي تدربوا عنده للاسف. لقد تاسفنا انا اخذنا الدوره عنده وكل شخص اخذ الدوره عنده لاننا لم ندري عن المراكز الاخرى . الرجل متهور بدرجه خطيره انه ينزل الطلاب في تيارات وامواج على باله اننا خبره ونعرف نتعامل مع كل شي باحترافيه . للاسف اخي ليس بيننا اي شي بس للاحاطه ولا اريد اي احد يقع في الي وقعت فيه انا وزملائي . وبلنسبه لقروب الرياض فيه قروب معترف فيه في الرياض بقياده الكابتن القدير عبدالله البغدادي ونخبه من غواصي الرياض .
وشكرا مره اخرى

elsherif71
23/12/2010, 07:45 PM
ياشباب اللي يبي يتعلم الغوص بإحترافيه وبطريقه متقدمه , انا اقول واكررها ,,,,, ما ليكم الا الكابتن عبدالله البغدادي ,, من افضل مدربي يالغوص في الدب والأخلاق والتدين والعلم ,, والله انا ماني مستفيد اي شيء من نصيحتي هذي الا دعاءكم بعد الحصول على الدوره ,, واخذت الدوره على ايديه والشهاده فيه مجروحه ,,,, وهذا رقمه 0555522200

mansor11
24/12/2010, 01:21 AM
السلام عليكم
اشكرك اخ الزينون على الاشاده بمدربك القدير الذي هو دربني ودرب شباب كثير ومع ذلك وخرجنا معاه طلعات وجينا وعرفنا اسلوبه وتدريبه .
اولا شي هو مدرب قديم وله خبره بس لنفسه مو للطلاب
ثانيا تعليمه واسلوبه مره قديم وماهو مستحدث ولايدري ايش الجديد في عالم الغوص واذا سالته سوال لم يجيبك ومعلوماته غير واضحه . الرجل اوكيه محترم واخلاق على عيني وراسي بس انا ابي اتعلم واستفيد مو بس اخذ شهاده . في اشايء كثيره ما تعلمناه في البحر العشرين حركه بس تم تطبيقها في المسبح اما في البحر نزل الخبز واكل السمك . وشوف هذا مو كلامي كلام كل الطلاب الي تدربوا عنده للاسف. لقد تاسفنا انا اخذنا الدوره عنده وكل شخص اخذ الدوره عنده لاننا لم ندري عن المراكز الاخرى . الرجل متهور بدرجه خطيره انه ينزل الطلاب في تيارات وامواج على باله اننا خبره ونعرف نتعامل مع كل شي باحترافيه . للاسف اخي ليس بيننا اي شي بس للاحاطه ا
نفس الكلام اللي كنت بقوله
اللي بيدخل عالم الغوص كهوايه يشوف مدرب غيره

a.الخثلان
24/12/2010, 10:53 AM
هههههههههههههههههه ياشين التعصب الزائد

عموما اغلب المدربين فيهم الخير والبركة هذا شيء ومافيه احد كامل
انا أخذت الأدفانس عند مدرب آخر ثم شاهدت تدريب أبو عبدالله لمجموعة من الطلاب ثم أعدت التدريب مرة اخرى عند مدرب آخر الكابتن علاء
لأنه أهم شيء الانسان يكتسب الخبرة واكتساب الخبرة بالممارسة والجلوس مع ذوي الخبرات فالكل لديه معلومة والكل معرض للنسيان

الشيء الآخر مو مشكلة ان الرياض يكون فيها قروب ولا قروبين ولا ثلاثة ويشرفنا نكون مع الكابتن القدير عبدالله بغدادي او غيره

وابو عبد الله الان مضى عليه الآن أكثر من خمسة وعشرين سنة في التدريب

ويكفيه شهادة انه أحد السبعة الي انتشلوا السفينة الغارقة في مدخل ميناء جدة وابعدوها عن المدخل ويكفيه استدعاء الدفاع المدني له في الحالات الصعبة

وانعم واكرم بالجميع

بس أتوقع بعض الناس يبغى البحر زي القزازة ويبغاه مبلط وبلاش يطلع علينا سمك يعض عشان يعرف يغوص والمشكلة ادفانس ولسى ما تعلم لبس الزعنفه بالبحر ههههههههههه

ولكم مني الف تحية وتقدير :D

mansor11
24/12/2010, 01:56 PM
اخوي الزينون
لسنا متعصبين انما هي كلمة حق وتقال
لو انك في مكاني واخذت الدوره وطبقت كل شي وبقي لك غوصات البحر وجلست حوالي شهرين مانزلت غوصات البحر وش بتسوي اذا كنت هاوي ودك تنزل اليوم قبل بكره؟؟
والمدرب ابو عبدالله في خبرته لايختلف على هذا الامر اثنين
رجل يمتلك خبره كبيره جدا وعنده معلومات كثيره تستفيد منها
وشكرا

Abo sim sim
24/12/2010, 08:10 PM
أنا سمعت ان فيه بالرياض اماكن للغوص مثل المغارات افيدونا ياغواصين الرياض لان الغوص في هذه الاماكن تخصص جديد او شي جديد
ثم اريد اسأل سوال هل مره عل المدربين تلاميذ يجيدون الغوص ولكن لا يجيدون السباحة بتاتا هذا السؤال يدور في بالي من زمان لأني سمعت مره كذه من صديق لي في المدينه ان عندنا غواصين يغوصوا من زمان بس ميح سباحة

a.الخثلان
25/12/2010, 08:08 PM
أنا سمعت ان فيه بالرياض اماكن للغوص مثل المغارات افيدونا ياغواصين الرياض لان الغوص في هذه الاماكن تخصص جديد او شي جديد
ثم اريد اسأل سوال هل مره عل المدربين تلاميذ يجيدون الغوص ولكن لا يجيدون السباحة بتاتا هذا السؤال يدور في بالي من زمان لأني سمعت مره كذه من صديق لي في المدينه ان عندنا غواصين يغوصوا من زمان بس ميح سباحة

يقال انه سابقا كان بعض الغواصين يغوصون في ( الدحول ) التي بداخلها مياه عميقة وفيه تقارير مصورة عن ذلك ويقال ان بعضها جف الآن

عموما من حاب يغوص في مغارة يوجد في مزرعة جدي بئر قديمة ويوجد في أسفلها مثل الفتحة أحيانا اذا ارتفع الماء غطى هذه الفتحة واحيانا ينخفض الماء فتبرز الفتحة ويمكن الدخول فيها حبوا أو زحفا وتؤدي إلى صدع كبير يستطيع الرجل الوقوف فيه وبالداخل مليء بالماء الذي يجري الي وده يغوص حياه الله أنا أبجلس فوق أصفق للشباب :D

دمتم سالمين
15/01/2011, 11:12 PM
ما قصرت يالغالي على الافادة

كان ببالي من زماان الموضوع هذا

شكرا ع الافادة

ودمت موفقا