المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عااجل للاعضاء مكشات واهل الخبره لاتبخلو علينا

ابوخالد_k
16/05/2007, 05:49 AM
السلام على من اتبع الهدى

اخواني اعضاء مكشات . اليوم كنت مسافر وحصلت لي مشكله بالسيارة وانا والله اني ماعرف في السيارات شي بس اغير الزيت والبنزين واتوكل على الله فتكفون يالنشامى اللي عنده حل يسعفني به .. وخلوني بوصف لكم المشكله وشهي ..

مشيت على موتري كامري 2003 مسافة 200 كيلو بعدها ريحت شوي والاوضاع على مايرام المهم شغلت ومشيت مسافة 20 كيلو هم للموتر تولع لمبة حقت المكينه والله واوقف وافتح الكبوت قلت بشوف السير يمكن منقطع او تهريب ماء والا زيت . ولاشفت شي قلت خلني امشي لاقرب محطه واشوفها عالنور الواضح . المهم مشيت حق 5 كيلو بسرعه 80 شوي هم لسياره يوم طفت . هاذي والله البلشه واوقف بارض خلى مقطعه مافيها احد واشيك مثل قبل ولافيه شي والله واشغل الموتر وامشي الى الان المبه مولعه حقت المكينه والحراره ربع وامشي تقريبا 10-15 كيلو واسمع صوت مثل صوت الحديد ليا حكيته ببعض طوال هذه المسافه ويرزقني الله بمحطه واوقف عند البنشر ويوم فتح الكبوت هم لدخان يطلع من المكينه دخان بسيط هم للمكينه ملمسها نار وافتح الاديتر واحصله فاضي مافيه ماء . ويوم رجعت للسياره وشغلت السوتش هم للحراره فل متعديه العلامه الحمراء والغريب قبل ما اطفي السياره كانت ربع . المهم حول المكينه حصلت زيت بسيط ماادري من وين جاي والله وانتظر حوالي ساعه قلت بخليها تبرد هم بعبيها ماء . وبعد ساعه عبيتها يمكن الى النص قلت خلني بشغلها هم اكمل تعبيتها والله واجي اشغلها وتعيي تشتغل السوتش يشتغل والاديتر يطلع الماء اللي عبيته فيه مع فتحت تعباته كنه نافوره والسياره مكانها . المهم قلت مالي غير سطحه تجي تشيل الموتر لا فيه مكنيكي فهالورشه وعلى طريق سريع وانا فالسيارات يالله بالخير . وبعد انتظار دام ساعتين جت السطحه ونقلتها لجده ...وهالحين ابي مشورتكم فالحل وش اصلح فيها اخاف اروح للورش ويكذبون علي وياغافل لك الله .. تكفون يالنشامى
ملاحظه ( يا اخوان البارح يوم تعطلت سيارتي وقفت اشر على الخط قرابة الساعه والنص ولا واحد وقف . هو الظاهر ان الناس ماعاد فيها خير ولا يخافون . بعد هالموقف تعهدت على نفسي اني ما اترك واحد ياشر عالطريق السريع وسيارته جنبه متعطل مع العلم اني والله ما اذكر شفت واحد وما وقفت الا اذا كان معي عائيله لكن هالحين عايله ولا عزاب بوقف وبساعد المسلم مافيها شي عابر سبيل واكسب اجره وكل واحد يخلي نفسه مكان هاللي ياشر وش بيكون ردت فعلك اذا مرك واحد وهو يطالع فيك مهدي السرعه ويمشي ويتركك)

V I P
16/05/2007, 06:31 AM
أخي العزيز الحمد لله على السلامة

أخوي انت عب الاديتر ماء وشغل السيارة

إذا طلع الماء مع فتحت الاديتر فأعتقد بأن الحرارة الزائدة خربت عليك راس المكينه _

ولكن مافيه فكه من الميكانيكي لازم تروح له :good:

والله يعينك

شاعربلامشاعر
16/05/2007, 08:24 AM
انشطب عليك راس الماكينه

وهذي بسيطه تغييرها شغل ابو ساعه

واكيد ان الضغط الزائد على الرديتر شق الرديتر وبداء يهرب
شيك ع الرديتر

escape_man
16/05/2007, 08:48 AM
والاديتر يطلع الماء اللي عبيته فيه مع فتحت تعباته كنهنافوره والسياره مكانها

هذا طبيعي يابو خالد وناتج عن حرارة لساتها باقية في الاديتر ... لكن مدام السيارة وصلت لمرحلة انها طفيت فشكل

المكينة تأثرت ومابتدري فعلا عن هالشي الا بعد ماتفكها وتشوف الرووس. اذا سيارتك موديل قديم شويه فانا انصحك

بفني متخصص جدا جدا ينصحك اذا بينفع تعمل توضيب للمكينة ويقرر تقريبيا ان الراس سليم او ينصحك بمكينة من

التشليح... وربي يعوض عليك وانشاء الله يكون الواقع افضل من كلامنا بكثيييير.

هاوي الله
16/05/2007, 10:16 AM
الله يعينك .

هذا ممكن بسبب نقص الماء في الراديتر وبسببه تأثر رأس المكينه والله أعلم .

لكن هل تم الكشف على الماء قبل السفر ؟

ابوخالد_k
16/05/2007, 04:09 PM
الاخوه الأفاضل
شاكر مروركم والله يعطيكم العافيه . ومثل ماقال خوينا الفي اي بي مافيه فكه من المكانيكي .عاد انا بروح لهالورش بعد العصر وبعلمكم وش بيقرر المكانيكي للفايده . والله يكتب اللي فيه الخير ..
اخوي هاوي هدد بالنسبه للتشييك فلا توصي حريص هاذا اللي اعرفه فالسياره التشييك عالماء والزيت والهواء بالتواير وامسك الخط.

هويدي
16/05/2007, 04:43 PM
السلام عليكم ابوخالد

الحمدلله على السلامه

ود سيارتك لمكينيكي وقله يشوفلك سير التيمن صديق لي صارتله نفس مشكلتك وطلع منه

وهو على العموم قطعه استهلاكيه بالكامري وبيكلفك تقريبا من 800 الى الف ريال شامل القطع وشغل اليد انت وشطارتك