المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: إلى الأخ شقران ومن يعرف عن UT-110

قناصهم
03/06/2003, 01:10 AM
السلام عليكم:

أريد ان أسأل الخبراء عن القطعة 110.. مامدى قوة تشفيرها..

وهل لااحد يستطيع اختراقها مهما كان؟

وكيف شكل الكود الذي تُبرمج عليه يعني هل هو مثلا رقمين كـرقم (68) مثلا او لا؟

سألت عنها في محل زنز وافادوني ان التي عندهم لـ2100 وسعرها 200 ريال بدون تركيب، ولاادري هل تركب على الـ8000؟

وفي محل آخر قالوا لي ان عندهم جهاز كامل مُشفر.. فما هو الأفضل أن أركب القطعة في الـ8000 أم اشتري الجهاز المشفر؟

أرجوا أن تفيدني ياأخ شقران أو احد الاخوة الذين يعرفون؟

أهم شي أن تكون القطعة آمنة ولا يوجد اجهزة تستطيع اختراقها..؟

وجزاك الله خير على ماتقدم.

الباهي
03/06/2003, 05:13 AM
الاخ(( قناصهم))
أضم صوتي الى صوتك واتمنى التوضيح بخصوص 2100
ولكم الشكر
اخوكم
الباهيؤ

شقران
04/06/2003, 07:51 PM
السلام عليكم:
أريد ان أسأل الخبراء عن القطعة 110.. مامدى قوة تشفيرها..
وهل لااحد يستطيع اختراقها مهما كان؟
وكيف شكل الكود الذي تُبرمج عليه يعني هل هو مثلا رقمين كـرقم (68) مثلا او لا؟
سألت عنها في محل زنز وافادوني ان التي عندهم لـ2100 وسعرها 200 ريال بدون تركيب، ولاادري هل تركب على الـ8000؟
وفي محل آخر قالوا لي ان عندهم جهاز كامل مُشفر.. فما هو الأفضل أن أركب القطعة في الـ8000 أم اشتري الجهاز المشفر؟
أرجوا أن تفيدني ياأخ شقران أو احد الاخوة الذين يعرفون؟

وجزاك الله خير على ماتقدم. اخي العزيز: قناصهم
حفظه الله................................ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الحبيب ابدأ من حيث انتهيت بقولك:

للأسف لا القطعه ليست آمنه ومثلها مثل اي قطعة تشفير عندما يركب شخص آخر مثلها يستطيع اختراق مكالمتك والاستماع
يمكن القول ان القطعه اسمها وحدة خلط الصوت ا و voice scrmbelr unit
والفائده من هالتشيب انها تقوم بخلط الصوت ويطلع متلخبط غير مفهوم بين المتحدثين.
واقرب مثال على هالوحده مانسمعه في الدوريات والسيناو.
ويجب تركيبها في جهاز المرسل وجهاز المستقبل حتى يتم الإستفاده منها بالشكل الكامل.

وهذه اعداد ت التركيب للقطعه في جهاز ايكوم 8000
اعدادت التركيب
1- طفي الجهاز. وامصع السلك من الكرهبه.
2- اقلع ابو المسامير الثلاثه اللي بالواجهه (مقدمة الجهاز بالعربي) وبشويش لاتتهور.
3- نسيت اقول انت تقلع المسامير بمسدس مهوب طع طع لا ياحبيبي مفتاح سداسي مقاس 2ز5 ملم.
4- بشويش ولا تعلم احد انزع الواجهة من الراديو.
5- زين شفت هالبورد الحلوhttp://hzshagran.jeeran.com/hide.jpg
اللي قدامك شف فيه دويحتين جمب فيش التشيب اللي بتركبها على اليسار بالضبط بتلاحظ ان هالدويحتين لونهن ذهبي ومتصلات من النص بخطيط صغير ههههههههههههههههههههاه قصه من كل الدويحتين يعني الثنتين ولا تقلع الدويحتين ترا بيروح جهازك بخرايطها.
6- كان عندك الكاتلوج بتشوف الرسمه ازين من المغبره اللي انا حاطها.
7- هالحين يابو الحبيب ركب التشيب اللي عطيناك رقمها اول.
8- رجع الواجهة بشويش ولاتقرط سلك السماعه سمعت مني وسنكر الجهاز بالصواميل حقته.

إعدادت الوظيفه لعمل التشفير
- اضغط الزر اللي عليه SET(LOCK) بعد تشغيلك للجهاز.
2- اضغط SET(LOCK) او MW(S.MW) عدة مرات لين يظهر على الشاشة SCG--1 حرك فرارالقنوات بصويبعاتك عشان تختار المجموعه اللي تبي من 1 الى اربعه ولازم خويك يحط نفس الرقم انتبهت ياخلفهم.
3- هالحين اضغط SET(LOCK) او MW(S.MW) عدة مرات لين يظهر على الشاشة SCR.
4- فر الفرار عشان تختار شفرة الخلط . واختر عندك من 1 الى 20 كود
يجب ملاحظة رقم القطعه اللي فوق ماهي وحدة بل ثنتين ايهم تحصل حطها كان لقيت 110 فالكودات فيها 256 كود تشفير وان حصلت 109 فيها 32 كود سداسي.

5- هالحين اضغط التون سكان للخروج من قائمة الوظيفه.

وصلنا للأخير
اعدادت التشغيل
1- رح للقناة الي ترغب في التشفير عليها.
2- قم باعداد الوظائف الأخرى على وضع التشغيل مثل الربيتر تون والتون سكويلش الخ.
3- اضغط BANK(OPT) لمدة ثانيه واحده لتشغيل خالط الصوت (رح تطلع لك (سهمين بشكل دائره على الشاشة)
4- خلاص شغلت التشفير وعيش الخصوصية الي تبي وراسل زي العادي طبعاً لاتصير احول وتراسل واحد ماركب مثلك شريحه تراه مهوب فاهمك ولانتب فاهمه الا اذا فكيت التشفير.
5- عشان تطفي التشفير بابعدي الضغط الزر اللي شغلته فيه وراسل طبيعي ورح تختفي السهمين اللي في الشاشة.

تقول: سألت عنها في محل زنز وافادوني ان التي عندهم لـ2100 وسعرها 200 ريال بدون تركيب، ولاادري هل تركب على الـ8000؟

وجوابي ياغالي لااعلم ان هناك قطعة تشفير للأيكوم 2100
ولااعتقد ان كان هناك كما تقول انها ستركب لان كل قطعه تبنى على مقبس ملائم لها
بينما نعم يوجد اجهزة تمتلك هذه الخاصية منها ايكوم 707 ام كي تو جي
لكن لعلك تبحث لدى دار البوصلة او من يعرضها هنا في المنتدى اظنه محمد القحطاني حسب ماقرأت

اخي الغالي الباهي حفظه الله اظن اني جاوبت لكما جميعاً انشاء الله وارجو لكم التوفيق

للأستزاده من الموضوع يمكنكما مشاهدة الموضوع كاملاً على الرابط التالي وقرآة كل مايتعلق بالقطعه المذكورة في مداخلات الشباب.
أحدث مانزل من أيكوم لأسواق المملكة ايكوم 8000 (المواصفات- والخدمات) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1715)

تحياتي لكما

القناصه
05/06/2003, 01:58 AM
السلام عليكم
أنا أشتريت القطعة بـ 500 ريال .. وركبتها في جهاز 8000 .... وممتازه للتشفير ... ويصعب على أحد التقاط أرسالك إلا إذا كان مركب نفس القطعة ويعرف الكود كاملاً .

قناصهم
06/06/2003, 04:31 PM
جزاك الله خير يالعزيز شقران على ردك المفصل...

ولكن فيه سؤالين سقطت سهواً ولم تجاوب عليهم.. وهي:

كيف يكون شكل الكود.. يعني من كم رقم يتكون؟ وماهو الكود السداسي.. كيف يكون شكله، هل يتكون من 6 ارقام مثلا؟ والكود 256 يعني تختار رقم من 1 إلى 256 للتشفير؟ وهل هو رقم ام رقمين.. مثل 152.542 ورقم آخر يشبهه ام انه رقم واحد فقط، طبعا اذا كان رقمين سيكون اختراقه اصعب؟
وقلت ان القطعة ليست آمنة.. اذا هل يستطيع احد اختراق التشفير اذا كان مركب هالقطعة حتى ولو لم يعرف رقم الكود..؟

السؤال الثاني:
وفي محل آخر قالوا لي ان عندهم جهاز كامل مُشفر.. فما هو الأفضل والأمن.. أن أركب القطعة في الـ8000 أم اشتري الجهاز المشفر؟

واعذرنا ترانا جديدين على هالجهاز..

ومشكور يالغالي وماتقصر..

علي ابو علي
08/06/2003, 12:53 PM
اخي قناصهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اين وجدة القطعة UT-110

وفي اي محل الرجاء المساعدة هل هذا المحل في الرياض في المرسلات

الرجاء ارسال اسم المحل اورقم الهاتف في رسالة خاصة

تحياتي

قناصهم
09/06/2003, 12:11 AM
في محل زنز.. وقال انها لـ 2100

وهذا الرقم...
4700367

انا انتظر رد اخونا شقران على ردي الاخير.. وجزاه الله خير.

والله اعلم..

شقران
09/06/2003, 01:48 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قناصهم
جزاك الله خير يالعزيز شقران على ردك المفصل...

ولكن فيه سؤالين سقطت سهواً ولم تجاوب عليهم.. وهي:

كيف يكون شكل الكود.. يعني من كم رقم يتكون؟ وماهو الكود السداسي.. كيف يكون شكله، هل يتكون من 6 ارقام مثلا؟ والكود 256 يعني تختار رقم من 1 إلى 256 للتشفير؟ وهل هو رقم ام رقمين.. مثل 152.542 ورقم آخر يشبهه ام انه رقم واحد فقط، طبعا اذا كان رقمين سيكون اختراقه اصعب؟
وقلت ان القطعة ليست آمنة.. اذا هل يستطيع احد اختراق التشفير اذا كان مركب هالقطعة حتى ولو لم يعرف رقم الكود..؟

السؤال الثاني:
وفي محل آخر قالوا لي ان عندهم جهاز كامل مُشفر.. فما هو الأفضل والأمن.. أن أركب القطعة في الـ8000 أم اشتري الجهاز المشفر؟

واعذرنا ترانا جديدين على هالجهاز..

ومشكور يالغالي وماتقصر..
اعتذر على التأخير ياقناصهم انت والاخوان لكن دخولي على الشبكة حسب الظروف ياغالي وبمجرد دخول انصى مكشات.

على العموم اجابة على استفسارك فهو واضح في الشرح السابق
وساعيد لكي تتضح الصورة لكم وذلك حسب فهمي البسيط:
القطعه UT-110 فيها بنك (قائمة تخزين) من 1 الى 20
كل قائمة واحدة من هذه العشرين تستطيع البحث والتخزين فيها الى الرقم 256 (كود) لذلك تستطيع تخزين عشرين كود بشكل ثابت في هذا البنك من هذه الاكواد ال256.
في القطعهة الاخرى
109 يو تي: كما هو موضح كود سداسي يعني كما قلت انت ستة خانات لعدد 32 كود مع حساب 20 قائمة في البنك (اي بنك التخزين)

يعني بشكل مبسط 110 = اكواد ثلاثية من ثلاث خانات---الى 256 رقم داخل 20 بنك تخزين
والقطعه 109 = اكواد سداسية من 6 خانات الى حسب قيمها الموجودة(طبعا لااعرفها) داخل 20 بنك تخزين
ارجو ان تكون الصورة اتضحت قليلا.
تقول في استفسارك الثاني :
السؤال الثاني:

كلاهما مثل بعض فسواء اخذت الجهاز المشفر مع انه يبغى لك خوي يكون عنده نفس الجهاز الذي يحوي نظام تشفير مختلف!
او ركبت القطعه كلاهما كما قلت سيؤدي الغرض في عملية خلط الصوت والتشفير....
وذلك لايمنع ان يتم التصنت عليكما اذا كان لدى اخر نفس القطعه او الجهازالمشفر ومن ثم عمل بحث اتوماتيكي داخل ذاكرة الاكواد ومن ثم الحصول على الكود المناسب الذي تستخدمة لكي يستمع.....
الشاهد ان لو كانت عملية ترميز الاكواد واستبدالها اتوماتيكية لكن آمن لان اجهزة من هذا النوع تقوم بتغيير الاكواد كل عدد بسيط من الثواني لكي لايتم اختراق التشفير بينما في القطعتين انت تقوم بعمل الترميز والدخول على النظام يدوياً.
ولذلك حسب رأيي المتواضع اجد ان لافائدة منه الان الا اذا حصل تطوير لنظام الاكواد واستبدالها آلياً في نسخ مستقبلية من الجهاز.....

مع ان هذه الطريقة ممنوعة دولياً على هواة الاتصالات اللاسلكية وعندما يطبق النظام لدينا في المملكة ستمنع هذه الخاصية من جميع الاجهزة والهواة فالجهاز لاسلكي مفتوح ينبغي ان تسمع الجميع ويسمعوك والااذا اردت الخصوصية فالهاتف والجوال والثريا افضل وآمن.

تحياتي واسف على الاطالة والتأخير

قناصهم
11/06/2003, 12:56 AM
تعبناك معنا يا اخوي شقران ...

لكن اسمح لي بسؤال اخير...

قلت انه احد ممكن يبحث اتوماتيكي اذا كان الصوت مشفر.. ويحصل الاكواد على طول ويسمع؟

فهل البحث سهل جدا بحيث لايأخذ وقت؟ عالطول يحصل الكود اللي مشفر ويستمع مباشرة..؟!!

اما بالنسبة للجوال او الثريا انا معك... لكن الفرق ان الكنود تكلم على كيفك مافيه فواتير ولا شي.

وجزاك الله خير.. وما تقصر.

قناصهم
02/07/2003, 02:28 PM
رفع للأخ شقران.....

للأجابة على السؤال الأخير.... ليكتمل الموضوع.

وجزاك الله خير...........

شقران
03/07/2003, 03:05 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة قناصهم
تعبناك معنا يا اخوي شقران ...

لكن اسمح لي بسؤال اخير...

قلت انه احد ممكن يبحث اتوماتيكي اذا كان الصوت مشفر.. ويحصل الاكواد على طول ويسمع؟

فهل البحث سهل جدا بحيث لايأخذ وقت؟ عالطول يحصل الكود اللي مشفر ويستمع مباشرة..؟!!

اما بالنسبة للجوال او الثريا انا معك... لكن الفرق ان الكنود تكلم على كيفك مافيه فواتير ولا شي.

وجزاك الله خير.. وما تقصر.

بالنسبة لي انا يعني من تجربتي الشخصية سهل وليس بصعب(عندما كانت لدي القطعه) ولكن الاخرين لاادري اما الوقت فقد يصل الى دقائق او ثواني ايهما كون بالقرب من الكود وكما قلت هو بحث اتوماتيكي فلو كنت بعيد عن الكود فيجب ان يلف على جميع الاكواد باحثا فيها عن نغمة فك التشفير ومن ثم يخزنها مؤقتا اذا حصل عليها ومن ثم يمكنني الاستماع طبعا اذا كنتما على نفس الموجه ولم تغيراها.

يعني اعتقد والله اعلم في اغلب الاحوال لن يتجاوز وقت البحث اكثر من 5 دقائقلانه بحث سريع ويمكنك تجريب ذلك وافادتنا جميعا.