المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوال عن كفرات الباثفايندر جنط 17 إنش

بـــدر
09/06/2003, 04:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
عندي باثفاينر جنوط مقاس 17 وعليه كفرات (برجستون) شد بلد، لاكن احس انها ثقيله ولها مطب قاسيه مره مع اني مخفف ضغط الهواء(30 PSI). وسمعت عن كفرات( يوكوهاما)( وتو يو) انها اطيب والين من البرجستون .
هل احد جربها بعدين فيه افضل منها من ناحية الليونه والغراز بارمل.

أيمن
09/06/2003, 04:44 PM
لا تفرط يا أخوي بدر بشد البلد ..
إذا انعدم وبغيت تغيره، ذيك الساعة دور عل شي ثاني ..
"مجرد راي"

تحيتي

Y&Y_4X4
09/06/2003, 09:30 PM
الظغط 30 PSI ماهوب شوي تراه واجد صحيح البرجستون عضلات ولهن صوت بس بعد نزل الهواء على 25 PSI لأن الكفر كبير ولا يهمك ما ينضر بأذن الله .

بـــدر
09/06/2003, 10:21 PM
مشكور أخوي أيمن على النصيحة:good: بس حبيت اذكرك أن الكفرات مالها خص( بشد البلد) بمعني كل سيارات نسيان لمويل 2003 نازل من شركة برجستون ، بينما نفاجا ان تصدير عمان ينزل بكفرات من شركة تو يو
.
كلامك سليم اخوي Y&Y_4X4 بس ظغط 30 يعتبر نوعا ما زين لان لو نزلت اكثر من كذا يصير يصرف بنزين اكثر ويطلع صوت عند المنعطفات. وبيني وبينك انا كاره البريجستون من قبل ما اشتري السياره اعرفها ايام الامريكي دايم مطبها قوي وقاسي تحسه بعظامك.:mad:

لاكن السوال الاساسي اشريكم بكفرات يوكوهاما او تويو او اي شركه ثانيه مجربه ودي احد يعطيني من واقع تجربه.

ابوقاسم
10/06/2003, 12:40 PM
الاخ بدر ............
الكفرات اللي تسئل عنها تراها جيدة وانا يوم جيت اغير الكفرات حق الباثفايندر اللي عندي ركبت تويو
تحس انها في الرمل ناعمة وتمشي على حرير .
:cool:
وانا مع مشرفنا ايمن لاتغير الا بعد مدة حلل كفرات شد البلد .
ولك الاختيار .

Y&Y_4X4
10/06/2003, 05:24 PM
اجل انا مع اخوي الغضى في كل ما ذكر ! :eek:

بـــدر
10/06/2003, 05:38 PM
كيف(التو يو) ازين من (اليوكوهاما) من ناحية اللين لاني ملاحظ( البرجستون) اذ خفضت الهواء تضل قاسيه .
بعدين كم حطيت ظغط الهواء .

Y&Y_4X4 طيب،،، طيب ;)

بـــدر
10/06/2003, 06:36 PM
اليوم رحت الى وكــلا الكفرات تو يو ويوكوهاما ولقيتهم يمنيه (حضارم):mad: وسئلت عن مقاس كفر
(P 245/65 R17) وماحصلت وكل واحد يقول ما عمري شفت هالمقاس مع انها مقاس كفرات شد البلد.
أحد يدلني وين اقدر القى ها المقاس.

ابو الريم
11/06/2003, 02:30 AM
اخوي بدر

كفر اليوكهاما في اعتقادي انه كفر لا يعلى عليه من جميع النواحي وخاصة في الامان ...... فهو ثابت في المنعطفات وفي الشوارع الزلقة وفي حالة بنشر الكفر ولكن عيبه انه يستهلك بسرعة عكس البرجستون الذي يدوم طويلا ....

ولكن ضع في بالك انك حتى لو غيرت الكفر فالمطبات لن تفرق كثير حتى لو حطيت يوكهاما او حتى ميشلان الاصلي ....... لان المشكلة في الجنط ..... يعني ما فيه مجال للكفر لكي يمتص الصدمه اكثر ..... عندك حل واحد اذا كانت المطبات مزهقتك وخاصة انك راعي بر مالك الا طقم جنوط 15 اي نوع وراح تفرق عليك السيارة 100%

لان حقيقة مشكلة الشركات او المصانع تفكيرهم تجاري اكثر من انه يخدم السيارة ...... يعني المفروض اذا كبر الجنط يجب ان يكون المساعد + الياي يمتص الصدمه اكثر ولكن الذي يحصل انه يتم تغيير الجنوط فقط دوان تغيير شي اخر فالباث فندر اتى بجنط 15 ( ستاندرت ) و 16 واخير بجنط 17 والمساعدات هي هي .

تحياتي ابو الريم ,,,,,,,,

بـــدر
13/06/2003, 07:05 PM
صحيح المفروض انهم يغيرون حسابات الوزن وكبر حجم الجنط مع تناسب المساعدات، بس انالاحظت ان شكل جنط الباترول نفس الباثفيندر لاكن يجي 16انش بدل 17 انش.

عاشق الخزامى
13/06/2003, 09:56 PM
الســــــــلااام عليكم جميعا ,,,

الاخ بدر تحيااتي لك وسوووري على تأخر الرد في موضوعك لاني الان شفت موضوعك ,

اخوي بـــــــــــــــــدر بأذن الله راح افيدك في اشياء كثيره لعلى جميع الخيارات واضحه امامك :

نفس المشكله اللي عندي قبل سنه تقريبا سيارتي باثفندر ومشكلة السياره المقاس غير متوفر في الاسواق

في وفره حتى الوكالات. كفارات سيارتي برجستون قاربت على الانتهاءونصحوني الاخوان هنا في اليوكوهاما

اوتويو او دنلوووب طبعا في الرياض بحثت وما لقيت غيردنلوووب وخليجي سعرها 350 ريال للواحد

اما بنسبه للانواع الثانيه مالقيتها في اغلب المحلات وهما قالو نفس المقاس صعبه تلاقي

عموما انا ركبت دنلووب صناعتها خليجيه وما عليها الحين لي تقريبا سنه او اقل وهي معروفه انها
خفيفه في الرمال وكذلك بطريق من البرجستون وعلى فكره سعر البرجستون 550 ميزتها الوحيده انها فقط عمرها
طويل ولكنها معروفها انها في الرمال ثقيله حتى لو خففت الهواءوفيه ميزه في البرجستون اتمنى انك تحطها في بالك انها للاماكن الجبليه ممتازه لاني رحت فيها لاماكن كان يغلبها حجر لمسافات طويله وكانت بالفعل عمليه
اما للانواع اللي اقترحوها الاخوان فهي يجب انك ما تنسى انها اولا سعرها معقول مقارنة بالبرجستون
كما انها جيده في الطرقات وفي الرمال فقط والاماكن اذا كنت لك روحات في الاماكن اللي يكثر فيها الاشواك
والحجر يجب ان تكون حذر لانها اخف كثير من البرجستون .

ونصيحتي اخوي لك : اعقلها وتوكل في الثلاث انواع الاخيره وكلها جيده هذا اذا انك وجدتها متوفره بسووق

لاني عانية من مشكلة المقاس 17 ليس متوفر في السوق وركبت كفارات دنلوووب ونا مقتنع فيها والحمدلله
ماشيه معاي تمام ولاتنسى اخوي !!!!اهم شىء في الكفرات انها تكون تاريخها جديد وتخزينها جيد حتى ولو كان تاريخها جديد والضمان ما تنساه من المحل لان الملحظ كثر تلاعب اصحاب المحلات وهمه الوحيد الكسب . وبتوفيق اخوي

بـــدر
14/06/2003, 01:10 AM
وماقصرت، :) انا تو موتري ما مشى 1953 كيلو يعني تو الكفرات جديده بس انا من مبطي اكره البرجستون يعني الشغله نفسيه ، بعدين الموضوع الثاني والي انا مستغربه ها الحضارم :mad: يجيب المقاس الي يعجبه ما يعرف وش الارقام و المقاسات ، انت تدري ان شركة يوكوهاما من اكبر الشركات المصنعة للكفرات حتى الطائرات تصنع لهم بما فيها الطائرات التجارية لاكن المشكله من وكيلها عندنا في السعوديه مجرد قطعة حضرمي مسمي نفسه وكيل
قبل كم يوم رحت لهم وسئلت عن مقاس P245/65 R17 وقال ما يجي اصلا هاالمقاس :confused: ورحت شيكت موقع شركة يوكوهاما بالإنترنيت وحصلته موجود يعني طلع كذاب ابن كذاب ها الحضرمي .
ما يدخل شغله الا يسوي فيها تاجر و وكيل فهمان وكانه هو الي مصنعها.

هذه رابط لمقاس كفرات الباثفايندر 2003 جنوط 17 إنش
رابط لكفرات الباثفايندر من يوكوهاما (http://www.yokohamatire.com/SearchBySizeResults.asp?SectionWidth=245&Aspect=65&RimDiameter=17&a=2003&b=NISSAN&c=Pathfinder+LE+4x4)
لاكن وكيل الإمارات عنده هالمقاس وانشالله اقرب سفره ابي اروح وابدلهن هناك.