المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيانه شركة تويوتا يتعلمو في سياراتنا

مخايل مزن
29/05/2007, 10:11 AM
حصلت معي مشكلة يا اخواني الحذر من صيانه أبو جميل الحقيقة أنا معاي جيب GXR مديل 2005 رحت علشان اغير زيت الجربوكس والفلتر طبعا القير أوتو وواعدوني بعد العصر لأستلامها ، وفي صباح اليوم التالي انتابني حب الاستطلاع لمعاينة كرتير الجربوكس وتفاجأة بأن أحد مسامير الكرتير لم يتم تركيبة وتم وضع في مكانه ( السلكون ) وعلى الفور ذهبت بها إلى الشركة وعند المهندس فقال سوف نكشف عليها مرة أخري وادخل السيارة الورشة وبعد دقائق حضر المهندس وافاد بأن المهندس الذي قام بعملية تغيير الزيت أفاد بأن المسمار مكسور وقد تم فك الجربوكس قبل ذلك ، علما أنه أول مرة اغير زيت الجربوكس والفلتر لأن السيارة وكاله ولم اشتريها مستعملة ، وعندها قلت للمهندس لماذا لم يبلغك بأن السيارة مكسور بها مسمار الكرتير وتسجيل ذلك بالتقرير قبل البدء بفك الكرتير وقال هذا صحيح سوف يتحمل المهندس تكاليف اصلاح ما أفسدة .... لاحظو يا أحبائي مدي استهتار والله لو إني موديها خارج الشركة كان أحسن ... حسبي الله ونعم الوكيل .:no: :no: :no:

السفير2006
29/05/2007, 12:42 PM
يعطيك العافيه اخوي مخايل مزن على الموضوع انا معاي gxr 2006 وضرب الكشاف الايمن حصاه وانكسر ورحت الوكاله وركبولي واحد تجاري صناعه ماليزي انتبهوووووووو تراهم يركبون قطع ماهي اصليه وحسبي الله ونعم الوكيل عليهم وبعد تراهم عطونياه 250 ريال

الباحث_الصغير
29/05/2007, 12:48 PM
صدقت أخوي

الله المستعان

رحال7
29/05/2007, 02:00 PM
اخى انا من الناس الذيم يعتقدون ان صيانة الوكاله افضل الموجود وامنه حيث لو اخربو شىء يتحملونه ولديهم امكانيه هائله والمالك رجل محترم نحسبه والله حسيبه وهذه الوكاله اعتقد والله اعلم افضل الوكالات بشكل عام!

نعود لموضوعك والذى شدنى كثيرا حيث كنت اعمل صيانه سنوات عديده ولا اكشف على عملهم بعد الانتهاء وفى الاونه الاخيره اكتشفت ان صيانه تويوتا (وفرع يعتر مححححححححححترم للاسف!!) تدنى فى المستوى! حيث يبدو والله اعلم ان لديهم تعليمات من شخص ما ! بزيادة الدخل وبقوه! حيث الله اعلم ان له نسبه !!!! وهذا بالنتيجه ادى الى تدنى المستوى وقد سمعت قصص وقصص وحدث معى حيث اكتشفت انهم يصلحون شىء ولكن يخربون شىء اخر!! وهناك سوء متابعه!

حاول معرفة شكل الاشياء السليمه قبل الاصلاح ونظافة السياره من الداخل فقد تجد بعد الصيانه شىء مكسور ومسمار او مسامير مفقوده او تجد وصلات ليست فى مكانها او منزوعه!!

فوضه!

واضيف ان ما خفى قد يكون اعظم!

والله اعلى و اعلم

بدوي جنوبي
29/05/2007, 02:12 PM
طيب ويش صار مع المسمار ؟

والله استهتار يحط مكان المسمار المكسور سلكون

اصلا المسمار المكسور فكه بسيط ما يحتاج يفضحون انفسهم

لكن ربك فضحهم

بالتوفيق للجميع

مخايل مزن
29/05/2007, 02:15 PM
شكر على المرور ... كل من الأخ ( السفير 2006 ،الباحث الصغير ،وخاصة الأخ رحال 7 ) جزاكم الله خير ...

مخايل مزن
29/05/2007, 02:21 PM
أخي بدوي جنوبي شكرا على المرور ( السيارة مازالت عندهم ) وعدوني بعد المغرب اليوم ، حيث قال المهندس بأن المسمار المكسور يحتاج أخراجة بالمخرطة لديهم ... والله يستر علينا والله مدري وشلون بخرجون المسمار المكسور .

ولد السبعان
29/05/2007, 02:48 PM
أنا أصلن ما أروحخ للوكاله بلى غاليه ونفس تصليح الي بالعروبه والي بأم الحمام ويمكن بعد أزين
وشكرا

مريقب العيفار
29/05/2007, 06:46 PM
اخوي مخايل المزن

أفيدك من الشعر بيت

واحد ميكانيكي هندي بالقصيم يقول ان وكالة تويوتا تجيب له بعض السيارات اللي يعجزون عنها

بدوي جنوبي
30/05/2007, 10:58 PM
اخي مخايل مزن

لا تخاف فك المسمار بسيط بالكثير نص ساعه وهم فاكيه
اذا كان المسمار عميق يلحموا فوقه مسما طبعا يكون المنيوم نفس معدن القير

وما يحتاج ينزل القير يفكوه وهو مكانه

وينظفوا ماكن المسمار بحاجه اسمها بفته تنظيف

بالتوفيق