المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير....عملية نصب واحتيال..بالصور.

ك ه ك 777
03/06/2007, 04:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واعزائي اعضاء هذا الصرح الشامخ(مكشات)

وصلتني رساله علي الايميل من احد الاصدقاء وهذا ما جاء فيها نصياً

----------------------------------------------------------------------------------------

القصه صحيحه وأنا أعرف الشباب الذين كشفوا هذا التلاعب لذلك يجب الحذر وعدم التعامل مع هذه المحطه أو أي محطه تتبع لشركة التسهيلات حتى توضح الشركة موقفها من هذه الواقعه

الرجاء تمرير هذه الرساله إلى كل من تعرف

تم الكشف عن خداع عمال محطة بنزين التسهيلات في صفوى الشارع العام حي النادي , حيث تكمن طريقة التلاعب في زيادة التسعيرة عن طريق استخدام المضخة الأولى بتسعيرة 70 هللة للتر بدلا من 60 هللة (بنزين 95 ) و استدراج الزبائن لهذه المضخة و من ثم اختلاس الريالات الزائدة .

تم كشفهم ليلة أمس الموافق 2/6/2007 الساعة التاسعة مساء بواسطة أحد الزبائن حيث ملأ سيارته بالبنزين بقيمة 35 ريال و استغرب من المبلغ فنظر إلى العداد فوجد عدد اللترات 53 , فقام بحسبة بسيطة و اكتشف أن المفروض دفعه 31.8 ريال . فالعامل أو المحطة سرقوا 3 ريالات تقريبا و عند مواجهة العامل البنغالي إدعى أن المضخة معطلة فرجعت أنا بنفسي الساعة التاسعة و النصف و تأكدت من الموضوع بنفس الطريقة فملأت بــ 16 ريالا 23 لتر من نفس البنزين و نفس المضخة مع إن القيمة الفعلية 13.8 ريال , و عندما واجهت العامل ارتبك و قال أن المضخة معطلة (نفس الحجة) .. بشهادة مجموعة من الزبائن و الصور المرفقة تشهد بذلك مع العلم أننا حاولنا الاتصال بمدير المحطة م. الحمود و لكن جواله مغلق .

احسب عدد اللترات ضرب عدد الهللات يساوي السعر بالريال اذا ما تبغى أحد يستغلك لأنها قد تطبق في أي محطة و في أي مدينة .

*لمكشات معزه خاصه في قلبي عشان كذا تم نقل الرساله

(اضغط علي الصوره لمشاهدتها بحجمها الطبيعي)
http://www.up07.com/up3//thumbs/a86de74a78.jpg (http://www.up07.com/up3/uploads/a86de74a78.jpg)

http://www.up07.com/up3//thumbs/054ab5f40d.jpg (http://www.up07.com/up3/uploads/054ab5f40d.jpg)

ذيب عتيبه
03/06/2007, 04:37 PM
ماقول غير :
بارك الله فيكم وكثر الله من أمثالكم أنتم فانوس يضيئ ويكشف مثل هذه التلاعبات والاختلاس بدون وجه حق
ولك أن تتخيل كم من شخص قد مرروا عليه هذه الحركه من قبلكم
لكن
حسبي الله العلي العظيم عليهم وحسابهم عند رب العالمين
ولكن تساؤل يدون في الاذهان ؟؟
أين من لهم الكلمه العليا في معاقبه مثل هذا الظلم ومعاقبه المتسببين في مثل هذه التلاعبات ؟؟؟؟
في نوم عميق والمواطن هو الضحيه
الله يكون في العون
لكن بيدنا وانا خوك نشر هالرساله للجميع انشاء الله لأخذ الحيطه الازمه
بارك الله فيك وكثر الرحمن من أمثالك
الشهاده فيـكم مجروحه

الرهدن
03/06/2007, 04:45 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته:

لي أكثر من قصة مع هذه المحطات بالذات

المهم : لم أرتاح حتى بدأت أعبي بنزين من الدريس00

يعطيك العافية على النصيحة0

.

Avalanche
03/06/2007, 05:02 PM
ان لله و ان اليه راجعون

لاحولا ولا قوة الا بالله

ك ه ك 777
03/06/2007, 05:08 PM
ذيب عتيبه

وفيك ياغالي وشكراً علي الرد الجميل

الرهدن
معك حق بنسبه لسوابق التسهيلات والله يعين ان شاء الله وشكراً علي الرد

بو عبود
ايه والله انك صادق ان لله و ان اليه راجعون

عاشق السيل
03/06/2007, 05:09 PM
حسبي الله عليهم يحاولون السرقة بأي وسيلة وأنا أكثر من مرة طقيت عامل محطة بسبب التلاعب الواضح ( لكن على مين ؟؟!!! )

طبعا نصيحتي للجميع مراقبة العداد أولا لازم يكون يبدأ من الصفر وثانيا لازم تكون عارف سيارتك كم تستهلك من الليترات ،، والله يوفق الجميع ...

تقبل مروري ومشاركتي ........

عاشـقhttp://www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk49539.gifالسيل

ك ه ك 777
03/06/2007, 05:11 PM
هلا بك ياعاشق السيل ومرورك يشرفني
العالم صارت تسرق عيني عينك(ضعاف النفوس فقط)

ابوالجازي
03/06/2007, 05:27 PM
السلام عليكم
جزاك الله خير على التنبيه يا ك ه ك 777 ويجب علينا جميعا نشر هذه القصه في جميع المنتديات والمجالس كي يتأدبون مع المواطن ويكونون عبرة للاخرين

alkongrs
04/06/2007, 12:19 AM
والله حراميه عيني عينك ودك تمسك الهندي وتكفخه ههههههههههه :d وين الناس عن التلاعب

حسبي الله ونعم الوكيل

بديرتنا ويلعبون علينا وشلون بديرتهم هل يلعبون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هاوي الله
04/06/2007, 12:41 AM
جزاك الله الف الف خير

العلاج = شرطه >>> وإذا مانفع >>> إسترجاع الدراهم >>> وإذا مانفع >>> طق طق طق لييييييييييين يتوووووووب

لأنه حلااااال الطق في البنقالي واللي مثله

أستغفر الله

عبدالله العمرو
04/06/2007, 03:24 AM
السلام عليكم :

جزاك الله خير على التنبيه يالغالي ....

ولكن !!!

نبقى حنا السبب وإعطاء فرصة بسبب سكوتنا ورضانا لهلأشكال بالتلاعب ...
كان يجب مجرد الإثبات بالصور والشهود إيصال الأمربالتدرج : لـ الغرفة التجارية - حماية المستهلك - البلدية - الشرطة - مكتب محافظ المنطقة - الجرائد اليومية المحلية .. حتى يرتدع أمثالهم ... وهذا واجب وطني لك ولأخوتك وأبناء جلدتك ...

تحياتي ..

عمون
04/06/2007, 03:37 AM
اولا اخوي بارك الله فيك
ثانيا
عندنا في الاردن في مؤسسة المواصفات والمقايس تخرب بيت المحطة وتغلقها بمجرد شكوى على التلفون لان واجب المحطة عمل فحص للمضخات ويومي واذا في شىء بوقف المضخة حتى تصلح
انا مستغرب ليس ما في عندكم مثل هيك
ثالثا
ليش المضخة باهتة ونوع قديم عندنا القديمة بتكون دجيتل
=====================================
المهم حياك الله اخوي

Desert_Man
04/06/2007, 10:21 AM
على فكره هذا ثاني أو ثالث مره أسمع عن مثل هالحركه وبرضوا من نفس محطة التسهيلات ....

يعني المفروض يستحون على وجيههم شوي ( إذا هم بيسون كذا وهم شركة ) أجل اللي ماعنده إلا محطة محطتين وش يسوي ..واللي بالبران وعلى هالخطوط ماينلامون ... إذا ماشافوا أحد يردعهم....

والله يكفينا شر الغش والغشاشين

حجلان
04/06/2007, 10:38 AM
انا حطيت اعلان على محلي التجاري وقطعت عهد على نفسي (لا للتعامل مع البنغال) :no2:

من مصائب شفناها في بلدنا منهم :confused:

شبح الصحراء
04/06/2007, 12:12 PM
يعجبني التصرف الذكي منك ويعجبني حزمك معهم ولو تصرف كل واحد منا في هذه الطريقة في كافة نواحي الحياة لأختفى الفساد تماماً من بلدنا ولكن للأسف أكثر الناس يتنازل عن حقوقه ولا يدافع عنها .

alkongrs
04/06/2007, 01:28 PM
لا ويجي لمك يانفسوه زفت ولا رافعن خشموة شايف رويحتوة وحدوه هندي لاراح ولاجا والله انهم فاسدين هل هنقلاديشين والهنود الله يقلعم وياخذهم اخذ عزيز مقتدر

a.الخثلان
04/06/2007, 01:37 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

أتصل على أقرب جريدة يجونك يركضون

خبت قوس
04/06/2007, 01:49 PM
والله انك صادق العمال حرامية
انا حصلت لي نفس القصة يوم الاربعاء الماضي بطريق فيفا بمنطقة جيزان لاني كنت قانص هناك
حسبي الله ونعم الوكيل نصب عيني عينك ولما راجعت العامل قال المكينة على الطريقة القديمة ونحسبها بطريقة بدائية

ك ه ك 777
05/06/2007, 01:05 AM
ابوالجازي

ولدالعمدة

هاوي الله

العمرود

عمون

Desert_Man

حجلان

شبح الصحراء

الزينون

قناص الخالدية

ياهلا ومرحبا بالجميع وشرفني مروووركم وتشريفكم للموضوع.

.أبوعبدالرحمن
05/06/2007, 01:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يازين المكينة الالكترونية كل شيء فيها واضح

وحسبقي الله على البقالية كلهم الا من رحم ربي من يوم جو وهم لاعبين فينا

انا لله وانا اليه راجعون

واتمنى اخي ان لا تتركونهم بسهولة حتى يتم تغيير المكينة او اصلاحها

وجزاك الله خير

anas
05/06/2007, 01:37 AM
تبغون الفكه منهم .... مثل ما قالوا اللي سبقوني بالرد

عليكم بالمحطات التي تستخدم (( كبائن الدجتل او الرقمي )) لا تعبون إلا منها ما يقدرون يضحكون عليكم .
وجزاك الله خير أخي كاتب الموضوع ،،،،،

abo lafi
05/06/2007, 02:06 AM
الله يعطيك العافيه

الله يكثر من امثالك

ك ه ك 777
05/06/2007, 02:18 AM
ابو عبدالرحمن
انس
ابو لافي
شاكر لكم مروركم والله يحفضنا جميع من شرهم

coach
05/06/2007, 02:33 AM
ازيدك من الشعر بيت

ان مقاطع التسهيلات من زمان من 10 سنوات ما ارتحت لتسعيرتهم وخاصة ان بعض الزملاء شاركوني الراي والله اعلم

عرق رملان
05/06/2007, 03:21 PM
بيض الله وجهك على هالتنبية
وازيدك من الشعر بيت
احد الاصدقاء ضابط في احد القطاعات
يحدثني قبل التغيرات التي حصلت في البنزيين .. يوم النوع الاول الوحيد
يقول انه يتم القبض على بعض المحطات التي تدار لحساب اشخاص من العمالة ( سيئة الصيت ) بنغالوه او غيره الي ما يخافون الله .
يقومون بزيادة بعض المواد على البنزين لكي يكثر كميته ويكون هامش الربح عالي لدية على حساب مكائن سيارات المواطنيين لعنهم الله .

بن منير
05/06/2007, 04:19 PM
بنغالية التسهيلات

ماسلم منهم أحد في كل مناطق المملكة:no2:

لذلك أنا مشطب على ها المحطات

وعلى كثر الشكاوي ولاحولك أحد:j

ما ادري وش بلية ها الناس

صلفيق
05/06/2007, 04:34 PM
والله انك صادق وانا اشوف اذا عبيت عندهم والموتر فاصي يزد عن العاده 3 الي 5 ريال واقول اني غلطان واخرتها نصب

asdkl
05/06/2007, 04:52 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

التسهيلات
حراميه من زمان
لي اكثرمن عشـــــــــــــــــــرين سنه لي قصص معهم وا خطرها الى على الطرق السريعه

hbhb
07/06/2007, 08:37 AM
كلام جميل وصحيح اغلب محطات التسهيلات يوجد فيها نصب (وهذا موجود في ينبع امام الاماره علي طريق الشرم)