المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسئلة والاجوبة(بما يخص عالم الغطس)

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9

السرالكبير
01/08/2009, 02:34 AM
أخي الكريم أرجو شرح الطريقة وجزاك الله خير على ما تقدمه لإخوانك .....

هي النزول في مكان لايتعدا عمقه25 قدما وقضاء الاسطوانة كاملة (ثم موافاتي بتفاصيل ماحدث معك خلا ل الغوصة.......الاجابات الاخيرة كانت سريعة لعدم توفر الانترنت حاليا وضيق الوقت..........وبارك الله فيكم

((ابوملاك))
01/08/2009, 04:04 PM
اخي انا عندي سؤال مو عن الغوص بس السباحه في المسبح اعرف السؤال شوي خارج عن الموضوع بس ماعليه تحملينا يعني تقريبا طول المسبح متر ونص او مترين ولكن لما احاول انزل تحت المسبح احس بضغط كبير على اذني احس ان اذاني بتنفجر وارجع على طول

وفي عندي مشكلتين الاولى اني ما اقدر افتح عيني تحت الماء

المشكله الثانيه اني لازم اسكر خشمي تحت الماء ولا راح يسبب لي وجع ويخليني اكره الماء لانه سبق وصارت لي حادثة غرق

اتمنى انك تساعدني ولو كانت خارج الموضوع اعذرنا ولا ترد وقل لي بس عشان ما انتظر ردك

السرالكبير
01/08/2009, 05:15 PM
اخي انا عندي سؤال مو عن الغوص بس السباحه في المسبح اعرف السؤال شوي خارج عن الموضوع بس ماعليه تحملينا يعني تقريبا طول المسبح متر ونص او مترين ولكن لما احاول انزل تحت المسبح احس بضغط كبير على اذني احس ان اذاني بتنفجر وارجع على طول

وفي عندي مشكلتين الاولى اني ما اقدر افتح عيني تحت الماء

المشكله الثانيه اني لازم اسكر خشمي تحت الماء ولا راح يسبب لي وجع ويخليني اكره الماء لانه سبق وصارت لي حادثة غرق

اتمنى انك تساعدني ولو كانت خارج الموضوع اعذرنا ولا ترد وقل لي بس عشان ما انتظر ردك

سبب الضغط هو عدم فعلك اجراء معادلة الضغط للأذن........وعدم قدرتك على فتح عينيك في الماء (طبيعي) فهناك اناس لديهم _حساسية- من فتح اعينهم في الماء فلاتشغل بالك...........وبانسبة لأنفك فيبدو انك تستنشق الماء من الانف مما يسبب آلآما مبرحة (حاول ان تأخذ نفسا عميقا واحبس الهواء داخل الرئة جيدا ثم انزل رأسك في الماء وانت واقفا على قدميك وكرر ذلك عدة مرات حتى تتعود عليه)........وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
01/08/2009, 05:22 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب صيد السمك http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=2941200#post2941200)
أخي الكريم أرجو شرح الطريقة وجزاك الله خير على ما تقدمه لإخوانك .....

حاول النزول في مكان غير عميق بحيث تكون المنطقة متدرجة (ويمكنك استخدام حبل في النزول) ولايتعدى عمقها 25 قدما ويتم نزولك بهدوء وببطء شديد حتى تصل الي القاع تماما........وبعدها حاول السباحة باعماق مختلفة دون الصعود الي عمق 15قدما بحيث تكون سباحتك بين ال 15قدما وال25 قدما واستمر حتى تصل اسطوانتك 50 بار ثم انهي غوصتك ودون ملاحظاتك وتابع معي هنا

محب صيد السمك
01/08/2009, 08:59 PM
أخي السر الكبير بارك الله فيك قبل أن أجرب أحب أن أخبرك بأني أمس واليوم مع المشي والحركة أحس بطقطقة في إذني كأنها تنفتح مع المشي والحركة ما رأيك أخي الكريم هل أغوص الان أو أنتظر قليلا لأني وللأسف قبل أن اراسلك هنا وبعد التهاب اذني اخذت المضاد وبعض الأدوية من الطبيب وقالي كملها لمدة اسبوع ولكن لضروف سفري وارتباطي بالعائلة لم استمر إلا لثلاثة أيام فقط ....

السرالكبير
02/08/2009, 12:52 AM
أخي السر الكبير بارك الله فيك قبل أن أجرب أحب أن أخبرك بأني أمس واليوم مع المشي والحركة أحس بطقطقة في إذني كأنها تنفتح مع المشي والحركة ما رأيك أخي الكريم هل أغوص الان أو أنتظر قليلا لأني وللأسف قبل أن اراسلك هنا وبعد التهاب اذني اخذت المضاد وبعض الأدوية من الطبيب وقالي كملها لمدة اسبوع ولكن لضروف سفري وارتباطي بالعائلة لم استمر إلا لثلاثة أيام فقط ....

اخي الكريم صحتك اهم.......انتظر حتى تنتهي مشكلتك مع الالتهابات ثم تابع الطرق التي سأشرحها لك...العجلة احيانا تؤدي الي طرق مغلقة.......وفقك الله وسدد خطاك

((ابوملاك))
02/08/2009, 08:48 AM
الف شكر اخوي بس عندي سؤال كمان

كيف اسوي معادلة الضغط؟

السرالكبير
03/08/2009, 01:05 AM
الف شكر اخوي بس عندي سؤال كمان

كيف اسوي معادلة الضغط؟

الطريقة موجودة وسابقة ومنعا للتكرار يمكنك البحث من خلال الموضوع واعانك الله وستستفيد باءذن الله من خلال بحثك ومتابعتك.......وفقك الله وسدد خطاك

دندون البحور
05/08/2009, 10:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أخي السر الكبير أبغ أطلب منك طلب إنك تدلني على أسماء لكتب موجوده في المكتبات أو أي مكان عن الغوص وعالم البحر ومخلوقاته تكون مفيده للقراءه وجيده للإقتناء حتى يكون لي مرجع وقت ما أكون محتاج له ..

وفقك الله وسدد خطاك
أخوك
أبو يوسف

السرالكبير
06/08/2009, 05:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أخي السر الكبير أبغ أطلب منك طلب إنك تدلني على أسماء لكتب موجوده في المكتبات أو أي مكان عن الغوص وعالم البحر ومخلوقاته تكون مفيده للقراءه وجيده للإقتناء حتى يكون لي مرجع وقت ما أكون محتاج له ..

وفقك الله وسدد خطاك
أخوك
أبو يوسف

انصحك بكتب منظمة بادي عن الغوص وهي متوفرة باللغة العربية ومعلوماتها دقيقة جدا(كتاب غواص مبتدي وكتاب المغامرات).........اما المعلومات العامة فتابع مواضيع مكشات وهي تكفيك باءذن الله عن الكتب........وفقك الله وسدد خطاك

abuufahad
07/08/2009, 05:15 PM
اخوي السر الكبير

سؤال محيرني

البي سي دي مافيه اي مشاكل ولا تهريب هواء وقراءة عداد الضغط ممتازه والطفويه ممتازه يعني التحكم في الهواء والتنفس رائع ولكن في لحظه اثناء التمتع في الغوص تجد نفسك فجأه صعدت فوووق مايقارب 15 قدم او اكثر احيانا وتجد صعوبه في النزول للأسفل !!!! مع العلم ان الاوزان هي الوزن المثالي والمعمول به في جميع الغوصات!!!

اتمنى ان اجد الجواب الشافي

بحار قديم
08/08/2009, 12:05 PM
كل الشكر لك يالسر الكبير وجعلها الله في موازين حسناتك ... وبانتظار اجوبتك بارك الله فيك ونفع بك .. اخيرا وصلت لاخر صفحة بعد مجهود ليلتان متواصلة ... الله يوفقك ياشيخ دنيا واخرة .. اخوك بحار قديم

محب صيد السمك
08/08/2009, 02:42 PM
حاول النزول في مكان غير عميق بحيث تكون المنطقة متدرجة (ويمكنك استخدام حبل في النزول) ولايتعدى عمقها 25 قدما ويتم نزولك بهدوء وببطء شديد حتى تصل الي القاع تماما........وبعدها حاول السباحة باعماق مختلفة دون الصعود الي عمق 15قدما بحيث تكون سباحتك بين ال 15قدما وال25 قدما واستمر حتى تصل اسطوانتك 50 بار ثم انهي غوصتك ودون ملاحظاتك وتابع معي هنا

نزلت مرة واحدة وكان النزول بطيء جدا والحمد لله كانت من أجمل الغوصات ولكن لم استطع أن أكمل الاسطوانة بسبب أن معي زميلان في الغوصة ونفذت اسطوانة الأول وكنا قرب القارب فصعد وبعد ذلك بقي 300 في اسطوانة زميلي الثاني واضططرت أن أنهي الغوصة وكان عندي 75 بار تقريبا ... وكان الصعود بشكل بطيء جدا وتوقفت لمدة 3 دقائق على عمق 15 قدم وبعد ذلك صعدنا وكانت الأمور ولله الحمد تمام ... وبعدها بساعة نزلت سنوركل واحسست بألم قليل وعدم قدرتي بالمعادلة بسهولة كما كنت سابقا قبل الالتهاب الذي حصل لي .... وقررت أن أتوقف وهذا تفصيل ما حدث معي ذلك اليوم ....

((ابوملاك))
08/08/2009, 03:01 PM
السلام عليكم
انا ودي اسأل

بالنسبه وانت واقف يعني وانت فوق سطح الماءلا طلعت رأسك وجسمك داخل كيف ما اغرق ؟

لاني انا توني متعلم السباحه وما جربت العميق يعني اقدر اطفو واسبح لكن في العميق ما جربت ااقف فا حبيت اعرف راح اغرق ولا اطفو وايش افضل طريقه عشان ما اغرق ؟

السرالكبير
09/08/2009, 05:12 AM
اخوي السر الكبير

سؤال محيرني

البي سي دي مافيه اي مشاكل ولا تهريب هواء وقراءة عداد الضغط ممتازه والطفويه ممتازه يعني التحكم في الهواء والتنفس رائع ولكن في لحظه اثناء التمتع في الغوص تجد نفسك فجأه صعدت فوووق مايقارب 15 قدم او اكثر احيانا وتجد صعوبه في النزول للأسفل !!!! مع العلم ان الاوزان هي الوزن المثالي والمعمول به في جميع الغوصات!!!

اتمنى ان اجد الجواب الشافي

ياأبا فهد انت تنسى نفسك وقت الغوصة وتصعد الي الاعلى دون ان تعلم وذلك بضربك لزعانف وانت تاخذ وضع شبه افقي لذلك حاول ان تضع راسك نحو الاسفل مع افراغ الهواء من الرئة للنزول حين الشعور بالصعود......واذا وجدت نفسك لاتستطيع النزول خذ وضع العمودي الكامل بأن تكون واقفا عموديا في الماء ورأسك للاعلى وافرغ الهواء من رئتيك وانتظر قليلا وستجد انك تنزل للاسفل ثم اكمل غوصتك وهكذا........وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
09/08/2009, 05:15 AM
كل الشكر لك يالسر الكبير وجعلها الله في موازين حسناتك ... وبانتظار اجوبتك بارك الله فيك ونفع بك .. اخيرا وصلت لاخر صفحة بعد مجهود ليلتان متواصلة ... الله يوفقك ياشيخ دنيا واخرة .. اخوك بحار قديم

بارك الله فيك واسعدتني بكلماتك الرقيقة والجميلة.........حفظك الله يابحار قديم وجديد ومبدع...........

السرالكبير
09/08/2009, 05:19 AM
نزلت مرة واحدة وكان النزول بطيء جدا والحمد لله كانت من أجمل الغوصات ولكن لم استطع أن أكمل الاسطوانة بسبب أن معي زميلان في الغوصة ونفذت اسطوانة الأول وكنا قرب القارب فصعد وبعد ذلك بقي 300 في اسطوانة زميلي الثاني واضططرت أن أنهي الغوصة وكان عندي 75 بار تقريبا ... وكان الصعود بشكل بطيء جدا وتوقفت لمدة 3 دقائق على عمق 15 قدم وبعد ذلك صعدنا وكانت الأمور ولله الحمد تمام ... وبعدها بساعة نزلت سنوركل واحسست بألم قليل وعدم قدرتي بالمعادلة بسهولة كما كنت سابقا قبل الالتهاب الذي حصل لي .... وقررت أن أتوقف وهذا تفصيل ما حدث معي ذلك اليوم ....

اذن مشكلتك الطفوية غير صحيحة لديك.....ويحل مشكلتك تماما ان تكون محترفا في الطفو....فتأثير الصعود والنزول الغير صحيح لديك يؤذي اذنيك......يجب ان تحصل على تخصص طفوية لدى مدرب(متمكن).......حفظك الله ورعاك

السرالكبير
09/08/2009, 05:31 AM
السلام عليكم
انا ودي اسأل

بالنسبه وانت واقف يعني وانت فوق سطح الماءلا طلعت رأسك وجسمك داخل كيف ما اغرق ؟

لاني انا توني متعلم السباحه وما جربت العميق يعني اقدر اطفو واسبح لكن في العميق ما جربت ااقف فا حبيت اعرف راح اغرق ولا اطفو وايش افضل طريقه عشان ما اغرق ؟

خذ الوضع الافقي على بطنك واملأ رئتيك بالهواء وتوكل على الله وافعل كما تعلمت في السباحة سابقا.......واخرج الخوف من قلبك فاءنه هادم لكل موهبة وابداع وليكن معك صاحب يجيد السباحة ليعاونك.......وفقك الله وسدد خطاك

abuufahad
09/08/2009, 08:18 AM
ياأبا فهد انت تنسى نفسك وقت الغوصة وتصعد الي الاعلى دون ان تعلم وذلك بضربك لزعانف وانت تاخذ وضع شبه افقي لذلك حاول ان تضع راسك نحو الاسفل مع افراغ الهواء من الرئة للنزول حين الشعور بالصعود......واذا وجدت نفسك لاتستطيع النزول خذ وضع العمودي الكامل بأن تكون واقفا عموديا في الماء ورأسك للاعلى وافرغ الهواء من رئتيك وانتظر قليلا وستجد انك تنزل للاسفل ثم اكمل غوصتك وهكذا........وفقك الله وسدد خطاك

مع العلم اني بمجرد احساسي بالصعود اقوم بأفراغ الهواء ولكن احس اني اسحب سحبا للأعلى ... وان شاء الله اجرب موضوع افراغ الهواء وانا بشكل عمودي كامل لو حصل لي هذه المشكله

تدري ان موضوع الصعود هذا حصل لي في نفس المكان اكثر من مرتين !!! معقوله يكون فيه شي غريب !!!

اسأل الله لك التوفيق والسداد واشكرك جزيل الشكر على رحابت صدرك اخي الغالي

محب صيد السمك
09/08/2009, 11:26 AM
اذن مشكلتك الطفوية غير صحيحة لديك.....ويحل مشكلتك تماما ان تكون محترفا في الطفو....فتأثير الصعود والنزول الغير صحيح لديك يؤذي اذنيك......يجب ان تحصل على تخصص طفوية لدى مدرب(متمكن).......حفظك الله ورعاك
جزاك الله خير أخي السر الكبير ...

محب صيد السمك
09/08/2009, 11:31 AM
مع العلم اني بمجرد احساسي بالصعود اقوم بأفراغ الهواء ولكن احس اني اسحب سحبا للأعلى ... وان شاء الله اجرب موضوع افراغ الهواء وانا بشكل عمودي كامل لو حصل لي هذه المشكله

تدري ان موضوع الصعود هذا حصل لي في نفس المكان اكثر من مرتين !!! معقوله يكون فيه شي غريب !!!

اسأل الله لك التوفيق والسداد واشكرك جزيل الشكر على رحابت صدرك اخي الغالي

بعد إذن أخي السر الكبير أنا أتوقع أن نفخ البي سي دي للطفوية يكون في العمق .. ومع الصعود والصعود قليلا وقليلا يزيد جحم الهواء المضغوط الموجود في البي سي دي الذي نفخته على العمق واعطاك الطفوية المناسبة عندما كنت في ذلك العمق ويحدث عندك الصعود السريع الذي لا تدري كيف حدث لك ... وهذا ما توقعت أنه حدث لك وليسمح لي أخي السر الكبير في التدخل في الموضوع ...

abuufahad
09/08/2009, 01:43 PM
بعد إذن أخي السر الكبير أنا أتوقع أن نفخ البي سي دي للطفوية يكون في العمق .. ومع الصعود والصعود قليلا وقليلا يزيد جحم الهواء المضغوط الموجود في البي سي دي الذي نفخته على العمق واعطاك الطفوية المناسبة عندما كنت في ذلك العمق ويحدث عندك الصعود السريع الذي لا تدري كيف حدث لك ... وهذا ما توقعت أنه حدث لك وليسمح لي أخي السر الكبير في التدخل في الموضوع ...

الف شكر اخوي على الاهتمام والرد

ولكن عزيزي اعتقد ان هذا ليس السبب لاني من بداية الغوص ابداء في التحكم في الطفويه واتنقل من مكان لاخر بكل سهوله لكن عند هذا المكان بالذات يحصل لي نفس المشكله !!!

بحار قديم
09/08/2009, 02:45 PM
ياسرنا ياحبيبنا اخيرا جيتك بسؤالين

هذا الاول : ياسيدي لما الواحد يقوم بنزع النظارة للتنظيف وتسربت نقاط بسيطة من الماء الى جهازه التنفسي كيف يتصرف ... وهذا الشئ حصلي وانا اقوم بتمرين نزع النظارة داخل المسبح .. بصراحه موقف غريب لما تتنفس تحت المويه بالمنظم بدون النظاره تحس المويه يبغى يدخل بالقوة من خشمك ( انفك ) ... مع اني اسبح واغوص في البحر ولا احس بالموية زي ما اسبح بالمنظم مادري ايش التصرف في هذه الحالة .. بصراحة انا على طول طلعت بره المسبح وكحيت .. لكن السؤال لو كان الواحد تحت المويه في عمق وحصل معاه هذا الموقف ايش يسوي ؟؟... مع ان المدرب جزاه الله خير كرر التمرين معايه اكثر من مره وقال ان السبب ما تعودت على التنفس لا تستعجل والله انا صرت افكر في الموضوع كثير وتعرف ياسرنا الواحد يبغى كل شئ مره واحده :no2: مع اني متأكد اني لو استمريت في التمرين راح تزبط معايه ...

الثاني : أول ماطلعت من المسبح حسيت أذني ( تحكني ) وشوي حلقي التهب ووحدة من فتحات الانف قفلت الي في جانب الاذن ...هل السبب الموية ولا تكون طبلة الاذن فيها مشكلة ... اسمحني والاخوان على الاطالة وربنا يوفقك دنيا وآخرة... اخوك بحار قديم

مهدلي
09/08/2009, 04:47 PM
ما رأيك بمدرب ينزل البحر بستة متدربين وثلاثة مساعدين له؟

السرالكبير
10/08/2009, 01:27 AM
ياسرنا ياحبيبنا اخيرا جيتك بسؤالين

هذا الاول : ياسيدي لما الواحد يقوم بنزع النظارة للتنظيف وتسربت نقاط بسيطة من الماء الى جهازه التنفسي كيف يتصرف ... وهذا الشئ حصلي وانا اقوم بتمرين نزع النظارة داخل المسبح .. بصراحه موقف غريب لما تتنفس تحت المويه بالمنظم بدون النظاره تحس المويه يبغى يدخل بالقوة من خشمك ( انفك ) ... مع اني اسبح واغوص في البحر ولا احس بالموية زي ما اسبح بالمنظم مادري ايش التصرف في هذه الحالة .. بصراحة انا على طول طلعت بره المسبح وكحيت .. لكن السؤال لو كان الواحد تحت المويه في عمق وحصل معاه هذا الموقف ايش يسوي ؟؟... مع ان المدرب جزاه الله خير كرر التمرين معايه اكثر من مره وقال ان السبب ما تعودت على التنفس لا تستعجل والله انا صرت افكر في الموضوع كثير وتعرف ياسرنا الواحد يبغى كل شئ مره واحده :no2: مع اني متأكد اني لو استمريت في التمرين راح تزبط معايه ...

الثاني : أول ماطلعت من المسبح حسيت أذني ( تحكني ) وشوي حلقي التهب ووحدة من فتحات الانف قفلت الي في جانب الاذن ...هل السبب الموية ولا تكون طبلة الاذن فيها مشكلة ... اسمحني والاخوان على الاطالة وربنا يوفقك دنيا وآخرة... اخوك بحار قديم

حياك الله وشرفني مرورك ومشاركتك......سبب دخول الماء هو انك تأخذ التنفس من انفك والعكس هو الصحيح(يجب ان تسحب الشهيق من فمك وتخرج الزفير من انفك حين خلع النظارة وتنتهي المشكلة تماما).......

السؤال الثاني ان طريقة تنفس خاطئة وتدخل مياه كثيرة الي جوفك عن طريق انفك وكذلك المسبح قد يكون غير نظيف وكذلك الكلورقد تكون نسبته عاليه في المسبح.........وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
10/08/2009, 01:32 AM
ما رأيك بمدرب ينزل البحر بستة متدربين وثلاثة مساعدين له؟

ذلك ممكن لكن فيه مبالغة بالنسبة للعدد القليل من الطلبة.......وفقكالله وسدد خطاك

بحار قديم
11/08/2009, 02:09 PM
حياك الله وشرفني مرورك ومشاركتك......سبب دخول الماء هو انك تأخذ التنفس من انفك والعكس هو الصحيح(يجب ان تسحب الشهيق من فمك وتخرج الزفير من انفك حين خلع النظارة وتنتهي المشكلة تماما).......

السؤال الثاني ان طريقة تنفس خاطئة وتدخل مياه كثيرة الي جوفك عن طريق انفك وكذلك المسبح قد يكون غير نظيف وكذلك الكلورقد تكون نسبته عاليه في المسبح.........وفقك الله وسدد خطاك

الله يسعدك ياسرنا الكبير .... كلامك مزبوط فعلا كانت المشكلة في ميكانيكية التنفس ... بس الحق يقال مدربنا ماسابني اطبق المهارات التالية حتى اتقنت هذي المهاره وابشرك سرت اسويها وانا متكي في المسبح ..:D :D

تسلم يالغالي وفقك الله وسدد خطاك واتمنى الله يسعدك دنيا واخره انك تحسبلي الثقل التقريبي اللي احتاجه ... انا وزني 100 ك الله يرضى عليك دنيا واخره ...

saudi diver
14/08/2009, 03:50 PM
معلمي ووالدي واخي السر الكبير والله اني احبك في الله ولقد قرات قرات من الصفحه الاولى الى الصفحه رقم 43 وفي كل رد لك يزيد اعجابي بك واحترامي لشخصك الكريم فوالله الذي جل جلاله بأني أحببتك في الله وأسأل الله في هذا اليوم الفضيل أن يجمعني بك ومن تحب في الجنة ويضلك تحت ظله يوم لا ظل الا ظله عندي سؤال بسيط ولاحظت انه انسال لك اكثر من مره ولكن كانت هناك اشياء لم افهمها فحاولت ارسل لك رساله خاصه لكن مشاركاتي تسمح :( انا كان لدي من وانا صغير ثقب في طبله الاذن صغير جدا والتحم ورحت للمدرب الرائع والكبير الاستاذ صافي واخذت الدوره تحت اشرافه والحمد لله وووتمكنت بعد ذلك من الغوص اكثر من مره لمده اكثر من اربعه سنين ثم اتجهت للسنوركل وصرت ما اغوص الا نادرا لكن اصيد سنوركل دائما المهم قبل شهر ونص نزلت وانا مزكم ونزلت 4 متر فري دايف وانثقبت الطبله مره اخرى اعتقد انه نفسه وخرجت مباشره رحت للدكتور ووراني هوه صغير بالنسبه لطبله الاذن وقال يلتحم خلال اسبوعين الى شهر الان لي شهر ونص ومالتحم لكن قال الدكتور بدا يكون الطبقات يعني حيلتأم كلمت الدكتور وقلت له بنزل غوص قال اوك بس حط سداده للأذن رحنا البحر وقبل ما انزل كلمت بالمدرب وقلت له القصه قال لاتنزل بسداده اذا كان بتصيد سنوركل ولاتنزل من الاساس وانا اثق فيه بصراحه فنزلوا الشباب وانا مانزلت لاني ماحبيت اكابر واحرم نفسي من الغوص طول عمري بسألك سؤال لأني أثق فيك ثقه عمياء بصراحه أقدر انزل اصيدسنوركل رغم هذا الثقب البسيط وكمان عندي اصابه جتني وهي انحراف في الحاجب الانفي الايمن يقول الدكتور هي سبب تاخر الشفاء الانحراف يضر بعدين على الغوص وسامحني على الاطاله لكن والله قريت كل الردود من الصفحه الاولى حتى 43

المجنوني
14/08/2009, 05:19 PM
معلمي ووالدي واخي السر الكبير والله اني احبك في الله ولقد قرات قرات من الصفحه الاولى الى الصفحه رقم 43 وفي كل رد لك يزيد اعجابي بك واحترامي لشخصك الكريم فوالله الذي جل جلاله بأني أحببتك في الله وأسأل الله في هذا اليوم الفضيل أن يجمعني بك ومن تحب في الجنة ويضلك تحت ظله يوم لا ظل الا ظله عندي سؤال بسيط ولاحظت انه انسال لك اكثر من مره ولكن كانت هناك اشياء لم افهمها فحاولت ارسل لك رساله خاصه لكن مشاركاتي تسمح :( انا كان لدي من وانا صغير ثقب في طبله الاذن صغير جدا والتحم ورحت للمدرب الرائع والكبير الاستاذ صافي واخذت الدوره تحت اشرافه والحمد لله وووتمكنت بعد ذلك من الغوص اكثر من مره لمده اكثر من اربعه سنين ثم اتجهت للسنوركل وصرت ما اغوص الا نادرا لكن اصيد سنوركل دائما المهم قبل شهر ونص نزلت وانا مزكم ونزلت 4 متر فري دايف وانثقبت الطبله مره اخرى اعتقد انه نفسه وخرجت مباشره رحت للدكتور ووراني هوه صغير بالنسبه لطبله الاذن وقال يلتحم خلال اسبوعين الى شهر الان لي شهر ونص ومالتحم لكن قال الدكتور بدا يكون الطبقات يعني حيلتأم كلمت الدكتور وقلت له بنزل غوص قال اوك بس حط سداده للأذن رحنا البحر وقبل ما انزل كلمت بالمدرب وقلت له القصه قال لاتنزل بسداده اذا كان بتصيد سنوركل ولاتنزل من الاساس وانا اثق فيه بصراحه فنزلوا الشباب وانا مانزلت لاني ماحبيت اكابر واحرم نفسي من الغوص طول عمري بسألك سؤال لأني أثق فيك ثقه عمياء بصراحه أقدر انزل اصيدسنوركل رغم هذا الثقب البسيط وكمان عندي اصابه جتني وهي انحراف في الحاجب الانفي الايمن يقول الدكتور هي سبب تاخر الشفاء الانحراف يضر بعدين على الغوص وسامحني على الاطاله لكن والله قريت كل الردود من الصفحه الاولى حتى 43

اولاً احي فيك الروح الحلوة والاخوة والحب في الله
واسمحلي اتدخل بعد اذن السر الكبير
اسمع كلامي والبحر ملحق عليه وكل شئ في وقته حلو
ابغاك تجاوبني والاجابة جزء من العلاج :
س/ هل تحب ان تمارس الغطس او الغوص ( الرياضة المحببة ) وانت على احسن حال اوم لا؟
اذا كانت الاجابة بنعم فهو العلاج الصحيح!
عارف بتقول فلسفة فاضية من المجنوني هههههههه
ولكن ان تصبر الى ان يتم شفاؤك خير لك من ان تتسرع وتنزل ولا قدر الله الامر يتفاقم عليك وتدخل في التهابات للاذن مع انها مشكلة بالذات التهاب الاذن الوسطى الذي يسبب الدوار وعدم الاتزان
عفواً اخي السائل وعفواً اخي في الله السر الكبير
انما احببت ان اسرع بالاجابة لاني اعلم انك تتاخر هاليومين بالردود لمشكلة الاتصال بالمكان الذي انت به ولذا اجبت
تقبلوا لقافتي السريعة
ابو ريم المجنوني ،،،،،،،،،،،

السرالكبير
15/08/2009, 12:58 AM
الله يسعدك ياسرنا الكبير .... كلامك مزبوط فعلا كانت المشكلة في ميكانيكية التنفس ... بس الحق يقال مدربنا ماسابني اطبق المهارات التالية حتى اتقنت هذي المهاره وابشرك سرت اسويها وانا متكي في المسبح ..:D :D

تسلم يالغالي وفقك الله وسدد خطاك واتمنى الله يسعدك دنيا واخره انك تحسبلي الثقل التقريبي اللي احتاجه ... انا وزني 100 ك الله يرضى عليك دنيا واخره ...

الحمدلله ان انتهت مشكلتك بسرعة........بخصوص اوزانك هناك اجابة حول ذلك في الاجابات السابقة حاول الوصول اليها.....وفقك الله وسدد حاك

السرالكبير
15/08/2009, 01:06 AM

احبك الله الذي احببتني فيه وكلماتك الجميلة يصعب الرد عليها خوفا من انقطاع الانترنت........ارى الانتظار حتى الشفاء فاءن طال الوضع كثيرا فسأشرح لك طريقة مناسبة حتى لاتنقطع عن هوايتك.......على كل حال حاول ان لايصل الماء الي اذنك حتى وانت تستحم في الحمام لتعجل بشفائك باذن الله....وموضوع الانحراف لادخل له بشفاء الاذن من الثقب..وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
15/08/2009, 01:07 AM
اولاً احي فيك الروح الحلوة والاخوة والحب في الله
واسمحلي اتدخل بعد اذن السر الكبير
اسمع كلامي والبحر ملحق عليه وكل شئ في وقته حلو
ابغاك تجاوبني والاجابة جزء من العلاج :
س/ هل تحب ان تمارس الغطس او الغوص ( الرياضة المحببة ) وانت على احسن حال اوم لا؟
اذا كانت الاجابة بنعم فهو العلاج الصحيح!
عارف بتقول فلسفة فاضية من المجنوني هههههههه
ولكن ان تصبر الى ان يتم شفاؤك خير لك من ان تتسرع وتنزل ولا قدر الله الامر يتفاقم عليك وتدخل في التهابات للاذن مع انها مشكلة بالذات التهاب الاذن الوسطى الذي يسبب الدوار وعدم الاتزان
عفواً اخي السائل وعفواً اخي في الله السر الكبير
انما احببت ان اسرع بالاجابة لاني اعلم انك تتاخر هاليومين بالردود لمشكلة الاتصال بالمكان الذي انت به ولذا اجبت
تقبلوا لقافتي السريعة
ابو ريم المجنوني ،،،،،،،،،،،

هههه بارك الله فيك ياصاحبي ونفع بك وسدد حطاك

saudi diver
15/08/2009, 03:22 AM
أخوي ابو ريم المجنوني لافلسفة ولا شي بالعكس كلامك عين العقل والمنطق واحب لقافتك :) فعلا الصبر طيب

شكرا لك معلمي بالفعل حتى عند الاستحمام احاول جاهدا ان لايصل الماء اليها عن طريق وضع قطنه اضع عليها فازلين واقفل بها الاذن وبحاول اني انتظر الى بعد العيد ان احيانا الله عزوجل

وموضوع الانحراف بالانف ان شاء الله مايضر بعدين على الغوص

ابريق شاهي
15/08/2009, 11:40 AM
عضو جديد ما فكت قراطيسه
الاخ السر الكبير والله انك اروع شخص بالغوص

ياخي لما تكتب ما شاء الله علي تسحر

انا من اشد المعجبين بك والله لو امدح من اليوم لبكره ما افيت حقك اب معلم استاذ دكتور كل الالقاب لايقه عليك الله يكتب اجرك دنيا واخره ويحفظك من كل مكروه وحاسد

تابعت موضوع من يوم الاثنين اقرى كل الردود كل الاسئله كل المضايقات ما اقول الى الله يصبرك ويكتب اجرك ما شاء الله ما وجدت انسان صبور مثلك ولا حليم وحكيم مثلك الله يخليك للغاليك ويخليك لغواصيك

والله لو انا منك كان من اول استهزاء ولا ناس تضايق تركت المنتدى وش لي ولوجع الراس يعني يكفي انك تحملت وليته على ماده او غير ذلك ما شاء الله كله لله الله يصبرك الله يجزاك الجنه انت والديك وجميع من يغلى عليك

ملينا من هالتجارين ملينا من هالجشعين ولو كانو يعملون ما وكل اليهم على اكمل وجه ما كان وجدت اسئله قد تكون بسيطه او اساسيه لكن فيك الخير والبركه غطيت وكفيت ووفيت

بس ياخي مواضيعك فيها سر الظاهر يبي يفصلوني من الدوام ههههههههههه من يوم بديت اقرى بالموضع صاير من اول الدوام من 8 الى اربع فاتح مكشات واقرى بها الموضوع رغبه مني بالاستفاده والعلم بحر ولا شي مجاني ومن انسان خبير ولا اروع.

وقبل ما اقرى بمكشات ارسل لي احد اقاربي قصص لك وجدتها بالمنتدى على شكل ملاحظه بالجوال فا صرت اذا فيه محاضره ممله في الجامعه اقعد اقرى فيها والمشكله ما اقدر ارفع راسي فا ينتبه الدكتور وكم مره بغيت اكون خارج القاعه :)

ما شاء الله عليك ساحر باسلوبك بكلامك بكلاماتك الله لا يحرمنا منك.

في البدايه بديت بالغوص من رنه جوال بما اني انسان فاضي اتصل علي احد اقاربي وسالني ما اذا لي رغبه بالغوص فا كلمة اي شخص فاضي قدام هههههههههههه

وانا انسان احب اجرب بديت والحمد لله اخذت الدوره قبل سنه تقريبا

وغصت بعدها خمس مرات :$ فقط هههههههههه

في احد المرات وبما اني ادربي راسي بالغوص كنا في احد الغوصات وكان معنا واحد ادفانس و صار زميلي بالغطسه

فا كان كل دقيقه يتلفت يطمن وانا كرهت نفسي كل ما مشيت شوي ياشر يقول الحقني ولا ينتبهي لي حسيت اني لسا نونو << حلو التعبير

فا رمى الرمح على احد الاسماك وطلعت سمكه كبيره من جحرها وانا ااشر له من تحت اعطني البندق ما تتفوت هالكبيره وانزل ابروح اجيب السهم وكان بجانب السمكه الكبيره قلت فرصه اوريك اني قوي وهو يمنعني فا قلت يا رجال امش وبديت انزل واحسست بشي ماسك الزعانف

واتلفت طلع اخينا الكريم ماسك الزعانف يقول لا تنزل واشر لي بعلامه الخطر

ويقول خلنا نصعد للسطح وانا بس شفت علامه الخطر حطمت الرقم القياسي بسرعه الصعود ههههههههههه بس ما كنا على عمق كبير كان تقريبا 30 قدم

ويوم صعدت قال هذي الشاقه وبحكم خبرتي التي لا مثيل لها قلت وشي الشاقه ما اعرف الا الحريد قلت هي زي الحريد قال لا هذي خطره هو قال خطره انا رحت مشي فوق الماء للقارب هههههههههههه << امزح

وكملنا الغوصه والحمد لله

طيب خلاصه القصه

سؤالي :

ارغب في كتاب يتحدث عن اخطر الاسماك وخاصه الغير معرفه لاننا ما نعرف الا القرش وبس ؟

فا اذا فيه كتاب يعلمنا الشاقه والسمكه الدجاجه وقنفذ البحلر اللي ما عرفته الا من كتابتك :)

اكون لك من الشاكرين لان الحذر مطلوب وناس مثلي يحسب كل شي بالبحر عادي ولا شايل هم اي شي مشكله

ولا اللسمكه الدجاجه طلعت من الغطسه ولا اعرف وشي هي اقول للشباب ياحليل هاك الدبه شفتوها ما تتحرك والاخ ما يدري انها سامه :)

اسف على الاطاله يا استاذنا

السرالكبير
15/08/2009, 06:25 PM
أخوي ابو ريم المجنوني لافلسفة ولا شي بالعكس كلامك عين العقل والمنطق واحب لقافتك :) فعلا الصبر طيب

شكرا لك معلمي بالفعل حتى عند الاستحمام احاول جاهدا ان لايصل الماء اليها عن طريق وضع قطنه اضع عليها فازلين واقفل بها الاذن وبحاول اني انتظر الى بعد العيد ان احيانا الله عزوجل

وموضوع الانحراف بالانف ان شاء الله مايضر بعدين على الغوص

بارك الله فيك...........وفقك الله وسدد خطاك وشافاك عاجلا ومتعك بما تحب

السرالكبير
15/08/2009, 06:38 PM
عضو جديد ما فكت قراطيسه
الاخ السر الكبير والله انك اروع شخص بالغوص

ياخي لما تكتب ما شاء الله علي تسحر

انا من اشد المعجبين بك والله لو امدح من اليوم لبكره ما افيت حقك اب معلم استاذ دكتور كل الالقاب لايقه عليك الله يكتب اجرك دنيا واخره ويحفظك من كل مكروه وحاسد

تابعت موضوع من يوم الاثنين اقرى كل الردود كل الاسئله كل المضايقات ما اقول الى الله يصبرك ويكتب اجرك ما شاء الله ما وجدت انسان صبور مثلك ولا حليم وحكيم مثلك الله يخليك للغاليك ويخليك لغواصيك

والله لو انا منك كان من اول استهزاء ولا ناس تضايق تركت المنتدى وش لي ولوجع الراس يعني يكفي انك تحملت وليته على ماده او غير ذلك ما شاء الله كله لله الله يصبرك الله يجزاك الجنه انت والديك وجميع من يغلى عليك

ملينا من هالتجارين ملينا من هالجشعين ولو كانو يعملون ما وكل اليهم على اكمل وجه ما كان وجدت اسئله قد تكون بسيطه او اساسيه لكن فيك الخير والبركه غطيت وكفيت ووفيت

بس ياخي مواضيعك فيها سر الظاهر يبي يفصلوني من الدوام ههههههههههه من يوم بديت اقرى بالموضع صاير من اول الدوام من 8 الى اربع فاتح مكشات واقرى بها الموضوع رغبه مني بالاستفاده والعلم بحر ولا شي مجاني ومن انسان خبير ولا اروع.

وقبل ما اقرى بمكشات ارسل لي احد اقاربي قصص لك وجدتها بالمنتدى على شكل ملاحظه بالجوال فا صرت اذا فيه محاضره ممله في الجامعه اقعد اقرى فيها والمشكله ما اقدر ارفع راسي فا ينتبه الدكتور وكم مره بغيت اكون خارج القاعه :)

ما شاء الله عليك ساحر باسلوبك بكلامك بكلاماتك الله لا يحرمنا منك.

في البدايه بديت بالغوص من رنه جوال بما اني انسان فاضي اتصل علي احد اقاربي وسالني ما اذا لي رغبه بالغوص فا كلمة اي شخص فاضي قدام هههههههههههه

وانا انسان احب اجرب بديت والحمد لله اخذت الدوره قبل سنه تقريبا

وغصت بعدها خمس مرات :$ فقط هههههههههه

في احد المرات وبما اني ادربي راسي بالغوص كنا في احد الغوصات وكان معنا واحد ادفانس و صار زميلي بالغطسه

فا كان كل دقيقه يتلفت يطمن وانا كرهت نفسي كل ما مشيت شوي ياشر يقول الحقني ولا ينتبهي لي حسيت اني لسا نونو << حلو التعبير

فا رمى الرمح على احد الاسماك وطلعت سمكه كبيره من جحرها وانا ااشر له من تحت اعطني البندق ما تتفوت هالكبيره وانزل ابروح اجيب السهم وكان بجانب السمكه الكبيره قلت فرصه اوريك اني قوي وهو يمنعني فا قلت يا رجال امش وبديت انزل واحسست بشي ماسك الزعانف

واتلفت طلع اخينا الكريم ماسك الزعانف يقول لا تنزل واشر لي بعلامه الخطر

ويقول خلنا نصعد للسطح وانا بس شفت علامه الخطر حطمت الرقم القياسي بسرعه الصعود ههههههههههه بس ما كنا على عمق كبير كان تقريبا 30 قدم

ويوم صعدت قال هذي الشاقه وبحكم خبرتي التي لا مثيل لها قلت وشي الشاقه ما اعرف الا الحريد قلت هي زي الحريد قال لا هذي خطره هو قال خطره انا رحت مشي فوق الماء للقارب هههههههههههه << امزح

وكملنا الغوصه والحمد لله

طيب خلاصه القصه

سؤالي :

ارغب في كتاب يتحدث عن اخطر الاسماك وخاصه الغير معرفه لاننا ما نعرف الا القرش وبس ؟

فا اذا فيه كتاب يعلمنا الشاقه والسمكه الدجاجه وقنفذ البحلر اللي ما عرفته الا من كتابتك :)

اكون لك من الشاكرين لان الحذر مطلوب وناس مثلي يحسب كل شي بالبحر عادي ولا شايل هم اي شي مشكله

ولا اللسمكه الدجاجه طلعت من الغطسه ولا اعرف وشي هي اقول للشباب ياحليل هاك الدبه شفتوها ما تتحرك والاخ ما يدري انها سامه :)

اسف على الاطاله يا استاذنا

لقد بالغت في الاطراء ياصاحبي فأنا لا أستحق معشار ماذكرته لكن الكرام امثالك يرون الناس بعيون طبعهم وانت رجل كريم وطيب فرأيتني بعينك الطيبة...........كلماتك فيها الكثير والكثير واسعدتني كثيرا جدا وانشرح صدري لمفرداتها فالله درك وغفر الله لك ولوالديك...........اما صاحبك فجزاه الله خيرا فانه ورغم مبالغته في الخوف الا انه يفعله حرصا عليك ومحبة فيك ......خمسة غوصات قليلة جدا بعد الحصول على الدورة(فالغوص ممارسة)لتطوير المستوى واكتساب الخبرات وانت حبك للغوص وحماسك سيدفعك الي ان تكون غواصا كبيرا مبدعا ........وبما يخص الاسماك السامة فهناك موضوع مهم للأخ(عريق) فيه الكثير من المعلومات المهمة التي تنفعك..................وابشر بدورة(غواص متقدم مجانا) هدية من السرالكبير للطيبين امثالك(المجتهدين الحريصين)فقط اخبرني من اي منطقة انت ؟؟ واوقات فراغك؟؟......وفقك الله وسدد خطاك

يوسف حوته
15/08/2009, 08:50 PM
يا حظك يا ابريق شاهي ما احسدك لكنك ضفرت بالجائزه وانتبه تفوتها تراها من السر الكبير والله لو كانت الدوره ليا من السر الكبير تلقاني بعد ما كتب الرد بالعده انتظر عنده انتضر اخذ الدوره بس وما اقول غير الله يوفقك وتاخذ الدوره وسلام عليكم

المجنوني
16/08/2009, 01:02 AM
لقد بالغت في الاطراء ياصاحبي فأنا لا أستحق معشار ماذكرته لكن الكرام امثالك يرون الناس بعيون طبعهم وانت رجل كريم وطيب فرأيتني بعينك الطيبة...........كلماتك فيها الكثير والكثير واسعدتني كثيرا جدا وانشرح صدري لمفرداتها فالله درك وغفر الله لك ولوالديك...........اما صاحبك فجزاه الله خيرا فانه ورغم مبالغته في الخوف الا انه يفعله حرصا عليك ومحبة فيك ......خمسة غوصات قليلة جدا بعد الحصول على الدورة(فالغوص ممارسة)لتطوير المستوى واكتساب الخبرات وانت حبك للغوص وحماسك سيدفعك الي ان تكون غواصا كبيرا مبدعا ........وبما يخص الاسماك السامة فهناك موضوع مهم للأخ(عريق) فيه الكثير من المعلومات المهمة التي تنفعك..................وابشر بدورة(غواص متقدم مجانا) هدية من السرالكبير للطيبين امثالك(المجتهدين الحريصين)فقط اخبرني من اي منطقة انت ؟؟ واوقات فراغك؟؟......وفقك الله وسدد خطاك

ماشاء الله لا قوة الا بالله
عليك بالف عام مديد وكل خير وانت بعام يالكبير السر
ههههه حلو الجنان خلينا نلحق نتجنن قبل الشياطين لا تصفد في رمضان
الله يقويك يالسر الكبير ويستاهل ولو انا محلك اعطيه الى الريسكيو مجاناً بسبب صدق نيته وحبه لك
الله يوفقك ويفق اجميع وعقبال اللي في بالي ( يوسف حوته) ما ياخذ الدورة
تقبل مروري وشكراً
على فكرة سبقك بها عكاشة يا يوسف حوته
وانا سبقتكم كلكم واخذتها عند البحرية مع انه قال لي لا تقول لاحد :j وهو ما يدري اني مجنون هههههه علمت الناس كلهم
مع السلامة،،،،،،،

abuufahad
16/08/2009, 01:14 AM
يستااااااااااااااااهل ابريق الشاهي

ماشاء الله من اول موضوع دوره وعند السر الكبير

الله يوفقكم جميعا

السرالكبير
16/08/2009, 02:10 AM
يا حظك يا ابريق شاهي ما احسدك لكنك ضفرت بالجائزه وانتبه تفوتها تراها من السر الكبير والله لو كانت الدوره ليا من السر الكبير تلقاني بعد ما كتب الرد بالعده انتظر عنده انتضر اخذ الدوره بس وما اقول غير الله يوفقك وتاخذ الدوره وسلام عليكم

ولا والله لاأخذلك أبدا.....أبشر بما يسرك(وانت معه في نفس الدورة مجانا ايضا).....والكريم لايرد كريما وانت شاب كريم

السرالكبير
16/08/2009, 02:13 AM
ماشاء الله لا قوة الا بالله
عليك بالف عام مديد وكل خير وانت بعام يالكبير السر
ههههه حلو الجنان خلينا نلحق نتجنن قبل الشياطين لا تصفد في رمضان
الله يقويك يالسر الكبير ويستاهل ولو انا محلك اعطيه الى الريسكيو مجاناً بسبب صدق نيته وحبه لك
الله يوفقك ويفق اجميع وعقبال اللي في بالي ( يوسف حوته) ما ياخذ الدورة
تقبل مروري وشكراً
على فكرة سبقك بها عكاشة يا يوسف حوته
وانا سبقتكم كلكم واخذتها عند البحرية مع انه قال لي لا تقول لاحد :j وهو ما يدري اني مجنون هههههه علمت الناس كلهم
مع السلامة،،،،،،،

ولك انت يضا مجانا في نفس القروب(فأنت رجل استفاد منك مكشات بمواضيع كالذهب الثمين)...وانت دورتك المتقدمة مجانا ياأباريم

السرالكبير
16/08/2009, 02:16 AM
يستااااااااااااااااهل ابريق الشاهي

ماشاء الله من اول موضوع دوره وعند السر الكبير

الله يوفقكم جميعا

ولا ينقص ابو فهد عن اصحابه شيئا فنعم الرجل انت خلقا ومشاركات.....فأبشر بدورة متقدمة مجانامعهم.......

والي هنا اقفل الباب ليتسنى لي الوفاء بما وعدت فقد كانت نفحات كرم لرجال يستحقونها ومضت في سبيلها

محب صيد السمك
16/08/2009, 02:42 AM
كبير يا أخي الكبير بهذه العطايا الطيبة فجزاك الله خيرا ياسرنا الكبير ... بس ما يمديك تفتح الباب شوي :D

abuufahad
16/08/2009, 07:22 AM
ولا ينقص ابو فهد عن اصحابه شيئا فنعم الرجل انت خلقا ومشاركات.....فأبشر بدورة متقدمة مجانامعهم.......

والي هنا اقفل الباب ليتسنى لي الوفاء بما وعدت فقد كانت نفحات كرم لرجال يستحقونها ومضت في سبيلها

الله اكبر...

أخيييييييرا دوره عند الاخ الغالي السر الكبير ....الحين جاااااااااااااايك :D

اسأل الله لك التوفيق والسداد وان يفتح لك ابواب رحمته ورزقه وهديتك هذه اعتبرها وسام اعتز به دائما

يوسف حوته
16/08/2009, 11:35 AM
الله اكبر اخيرا حشوووووووووووووووووف البحر من تحت وكمان دوره من السرالكبير لا لا فرحتي ما تنوصف والله بس متى ناخذها اخي الغالي السر الكيبر قبل رمضان ولا بعد رمضان اذا ربنااحيانا ان شاء الله انا موافق فاي لحظه ما عندي شي شكرا لك على العرض انت رجل كريم والله يرزقك من اوسع الابواب وهديتك هذه وسااااام اعتز به امام الغواصين

r0555
16/08/2009, 12:54 PM
السلام عليكم ايها السر الكبير
هل من الممكن ان ارجع طالب حتى ادخل مع نفس المجموعة في دورة المتقدم

بحار قديم
16/08/2009, 04:45 PM
افا يالسر الكبير ... ودي بالمتقدم معك لكن وقد اقفل الباب خيرها في غيرها ... واتمناها معك ولو بعد عام .. والحمد لله توني مخلص الاوبن ووتر مع البحرية جزاه الله خير ..

الطالب الصغير
16/08/2009, 05:04 PM
السلام عليكم
في البدية احب اهنئ الاخوان على هذا الشرف باخذ الدورة لدى مشرفنا الكبير السر الكبير و اقولهم لاتفشلونا مع السر (مين قدك انت وهوه عندك دورة مع السر);)
اما اخوي غواص رابغ واخوي بحار قديم ولي ايضا فاقول خيرها بغيرها ((سبقك بها عكاشة)):p

الى المعلم الكبير السر الكبير

عندي الستفسارين بسيطين ارجوا انهما لا ياخذا من وقتك الثمين.
1- انا توو مبتدئ في الغوص فهل اشتري لي عدة جديدة ام مستعملة لان الجديدة غالبا ماتكون غالية حبتين
وانا لسى طالب ((يعني على قد حاله))

2- في اثناء الغوص وعند النزول الى القاع( 8 متر تقريبا) وانا جالس كنت احاول اني ارجع ظهري الى الخلف واثبت مكاني.
لاكن ظهري كان ينحني للامام وامشي بركبي الى الامام حتى اني صرت بين المدرب والطالب الثاني
والمدرب يأشر اثبت مكانك وانا اسوي له ok
فمادري وش كان السبب في ذلك.

هذه هي الاسفسارات نفعنا الله بعلمك
وغفر الله لي ولك والمسلمين اجمعين.
واسف على الاطالة.

الطالب الصغير:D

المجنوني
16/08/2009, 08:12 PM

معليش اخي :
ناس تسوق سفن احنا ما نمشي وياهم هههههههه
كل ما اشوف هالصورة تذكرني بجزيرة الكنز
الله يسعدك وكل عام وانت بخير وشهر مبارك على الامة الاسلامية وعلى مكشات بالذات
اخوك/ ابو ريم المجنونيي ،،،،،،،،

http://www.mekshat.com/vb/../pix/upload03/images114/mk78692_img_0544.jpg

newdiver_shb
17/08/2009, 11:27 AM

مبارك للأخوة حصولهم على هذا العرض النادر, وتمنينا أن نكون معهم, ولكن كل شئ بقدر, ونسأل الله أن يجازي أخينا السر الكبير كل خير....

ابريق شاهي
17/08/2009, 02:44 PM
الله يعطيك الف الف عافيه اخوي ابوي السر الكبير

والله وقف قلبي يو مقريت عن الدوره

ما اصدق والله عيني تدمع

الله يبارك بك انا بالرياض ولو تصير بعد رمضان اكون من الشاكرين

ولا اقول اللي انت تامر فيه مين يحصل له دوره من السر الكبير

يصير انهيت فتره تدريبي

ولا اقول اللي انت تامر فيه مين يحصل له دوره من السر الكبير

الله يجزاك الجنه واسف على التاخير

الله يحفظك

الصراحه ما اقدر وش اقول ما ادري

ما اقول الا الله يجزاك ووالديك خير الجزاء

يا ناس ما اصدق

ابريق شاهي
17/08/2009, 02:56 PM
السر الكبير معليش ابرد مره ثانية

الله يعطيك الف الف عافيه ما ادري وش اقول

الله يجزاك الفردوس ووالديك امين يا رب

والله اتشرف اني اخذ الدوره ومين مقدمها يا ناس السر الكبير

ما شاء الله علي << هههههه يالله كل واحد يقرى يقول ما شاء الله
ما ادري اصارخ واخلي المدير يفصلني ههههههههههه

ولا اقوم انط نط فوق المكتب

ولا اروح اركض وابشر العالم

ما اقول الا الله يجزاك الجنه اهم شي الدوره شي منك

عطني وقت خليني اعرف اتكلم زي الناس

قعدت اقرى الرد 70 مره

اقرى هو انا اللي جاني العرض الا الرد على ابريق شاهي طيب كم ابريق بمكشات هههههههه

ماهي غريبه منك يا السر الكبير

يبيلي اصبر شوي ما اقدر اتكلم من الفرحه

ارجع واقول ما ادري وش اقول

بس والله فيني فرحه ما الله بها عليم

لا احد يشوفني بالمكتب بديت ادمع

مشكور ومشكور

والله الشكر قليل بحقك

الله يجزاك الفردوس الاعلى والله ما بالغت بكلمه من كلامي لك في اول مره

مشكووووووووووووووووور

واعذرني فتره فرح يعني ما ادري وش اقول للمره الـ900 ههههههههه

Majid771
17/08/2009, 09:38 PM
ماشاء الله لا قوة إلا بالله , ألف مبروك للشباب دورة الأدفانس , والله تستاهلون والسر الكبير عنده فراسه , وإن شاء الله يكون لكم شأن كبير في المستقبل بغوص السكوبا ورفعه لمشكات العالمي.

بارك الله فيك وفي علمك وأهلك يالسر الكبير , فعلاً أنت مدرب نادر , وفقك الله لأخلص العمل وأصوبه. آمين.

A B D U L L A H
18/08/2009, 01:35 AM
يوسف حوته - ابريق شاهي - المجنوني

والله تستاهلون كل خير

المجنوني ... قدمت الكثير لمكشات مثل ماذكر اخونا الكبير السر الكبير

//

السر الكبير ... جزاك الله خير على ماتقدمه لمكشات ...

ثوابك عند الله سبحانه وتعالى ...

//

والله اني حبيتك في الله خصوصا بعد ماشفت ردودك بالصفحه الماضيه

الآن عرفت وفهمت 100% مغزاك ومبتغاك ... من هذا الصرح الشآمخ

abuufahad
18/08/2009, 11:23 PM
يوسف حوته - ابريق شاهي - المجنوني

والله تستاهلون كل خير

المجنوني ... قدمت الكثير لمكشات مثل ماذكر اخونا الكبير السر الكبير

//

السر الكبير ... جزاك الله خير على ماتقدمه لمكشات ...

ثوابك عند الله سبحانه وتعالى ...

//

والله اني حبيتك في الله خصوصا بعد ماشفت ردودك بالصفحه الماضيه

الآن عرفت وفهمت 100% مغزاك ومبتغاك ... من هذا الصرح الشآمخ

الله يبارك فيك عبدالله :D :D :D

ادري سقط اسمي سهوا :D

A B D U L L A H
19/08/2009, 12:15 AM
الله يبارك فيك عبدالله :D :D :D

ادري سقط اسمي سهوا :D

ههههههههههههههههههههههههـ ... الله يسعدك يابو فهد :D

والله يوم كتبت الرد ... إني قآيل شكله في واحد رآبع نسيته

بس آعذرني فيني طبع بعض الآحيان ( الكسل )

ومارجعت للصفحه الماضية وتأكدت :D

ومليون ترليون ... مبرووووك والله ... تستاهل كل خير

بس لاتتكبر علينا بعدين :no2:

:D

د.الحب
19/08/2009, 03:06 AM
الف الف الف مبروووووووووووووووووك الدورة والشي الحلو فيها انها ماهي مجانا لا

الشي الحلو انها من السر الكبير وهذا راح يخليها دورة ادفانس بطعم اخر جدا

الف مبرووك مره اخرى

اذا فيه عروض بعد العيد ودي احجز لي مكان ان شاء الله

ABOALU
19/08/2009, 06:27 AM
عندي سؤال و مادري احترت وين اكتبة

س/ هل مسدس الغوص مسموح او ممنوع ؟

و اسف اذا كان مكان السؤال غير مناسب

شكرا مقدما

د.الحب
19/08/2009, 08:13 PM
سؤال كبير للسر الكبير

يوم الاثنين نزلت غوص وكنت على عمق 35 قدم تقريباً

حسيت برغبة شديدة في العطاس

حاولت اني اقرب من السطح بهدوء وبعدين الحمد لله راحت العطسه

سؤالي اش العمل لو ابغى اعطس وانا تحت المويه ؟؟

هل يتم الامر طبيعي ؟
ولا يبالها حركات وتكنيك خاص ؟؟

السرالكبير
21/08/2009, 05:55 PM
السلام عليكم
في البدية احب اهنئ الاخوان على هذا الشرف باخذ الدورة لدى مشرفنا الكبير السر الكبير و اقولهم لاتفشلونا مع السر (مين قدك انت وهوه عندك دورة مع السر);)
اما اخوي غواص رابغ واخوي بحار قديم ولي ايضا فاقول خيرها بغيرها ((سبقك بها عكاشة)):p

الى المعلم الكبير السر الكبير

عندي الستفسارين بسيطين ارجوا انهما لا ياخذا من وقتك الثمين.
1- انا توو مبتدئ في الغوص فهل اشتري لي عدة جديدة ام مستعملة لان الجديدة غالبا ماتكون غالية حبتين
وانا لسى طالب ((يعني على قد حاله))

2- في اثناء الغوص وعند النزول الى القاع( 8 متر تقريبا) وانا جالس كنت احاول اني ارجع ظهري الى الخلف واثبت مكاني.
لاكن ظهري كان ينحني للامام وامشي بركبي الى الامام حتى اني صرت بين المدرب والطالب الثاني
والمدرب يأشر اثبت مكانك وانا اسوي له ok
فمادري وش كان السبب في ذلك.

هذه هي الاسفسارات نفعنا الله بعلمك
وغفر الله لي ولك والمسلمين اجمعين.
واسف على الاطالة.

الطالب الصغير:D

بارك الله فيك واشكرك على مداخلتك الطيبة.......ولمشاكل الانترنت سأجيب باختصار
1-الافضل الاستئجار حاليا فاءذا وجدت نفسك تحب هذه الرياضة عندها الشراء افضل لك......وفقك الله

2-الاوزان لديك مكانها غير مناسب وفي حالتك هذه يمكنك وضعها نصفين في كلا الجانبين.........وفقك الله

السرالكبير
21/08/2009, 05:57 PM
كبير يا أخي الكبير بهذه العطايا الطيبة فجزاك الله خيرا ياسرنا الكبير ... بس ما يمديك تفتح الباب شوي :D

نعم تم فتح الباب لك ولا والله لا أردك ابدا فأنت رجل طيب........وارجو اقفال الباب هنا متمنيا للجميع التوفيق

السرالكبير
21/08/2009, 05:59 PM

بل انت استاذ كبير ومعلم خلوق......ويشرفني التدرب تحت يديك(فالغوص ليس له كبير بل تعليم ومثابرة)......وفقك الله

السرالكبير
21/08/2009, 06:01 PM
عندي سؤال و مادري احترت وين اكتبة

س/ هل مسدس الغوص مسموح او ممنوع ؟

و اسف اذا كان مكان السؤال غير مناسب

شكرا مقدما

اهلا بك اخي الكريم.........البنادق ممنوعة نظاما حسب قوانين الثروة السمكية.....وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
21/08/2009, 06:37 PM
اشكر جميع اللذين شاركوا في الموضوع الاخير عن (الدورات المجانية) وليس لدي الوقت الكافي للرد على كل منهم باءسمه فذلك صعب جدا(الانترنت مشاكله كثيرة حتى الان)....

وبخصوص الدورات(المجانية)التي تبرعت بها للأخوة الافاضل والتي هي شرف كبير لي(فانني ارجو ان يتفهموا انه هناك اعداء واصدقاء كما هي سنة الحياة وان هناك من يحاولون كشف هوية اخوكم الصغير السرالكبير لأهداف غير انسانية وهذه فرصهم غفر الله لهم وهداهم......لذلك اقول اتصلت بمدربين(كبار) وحاسبتهم على قيمة الدورات التي تبرعت بها(ليقوموا هم بتدريبكم وتحت اشرافي ولربما وجودي ومشاركتي في التدريب حسب التساهيل.....ولذلك فقد استبعدت مدينة جدةالطيبة بغواصيها ومدربيها الافاضل (لحاجة في نفسي ولعل بعضكم يدركها بفطنته)........اذن تكون الخلاصة كالتالي

1- ابتدا من شهر رمضان يوم الغد(وهو مناسب تماما) وحتى شهر ذوالقعدة فاءن من احب ان يحصل على الدورة فستكون في الساحل الشمالي(املج- الوجه- ضباء-مقناء) وستكون مع مدربين كبار وذوي مستوى رفيع وتحت اشرافي تماما(والسكن والاقامة وقيمة الدورة والاكل والشرب سيتم دفعها من قبل اخيكم السرالكبير)فقط عليكم الحضور الي المكان المحدد مسبقا
2-ابتداء من شهر 1 وحتى شهر 3 سيكون الموعد(مدينة جيزان او ماحولها)وتحت اشرافي تماما وما عليكم سوى الحضور......وكما سبق

3- من شهر 4 وحتى 5 (ستكون في مدينة رابغ)وتحت اشرافي تماما وماعليكم سوى الحضور كما سبق

4- من شهر 7 و8 ستكون في مدينة (جدة) وان كنت لا أحبذ ذلك ولا ارغبه......وختاما اتمنى لكم التوفيق والسداد (والنية الصافية)وكان عهد الله مسئولا..............اخوكم السرالكبير

A B D U L L A H
21/08/2009, 07:21 PM
(والسكن والاقامة وقيمة الدورة والاكل والشرب سيتم دفعها من قبل اخيكم السرالكبير)

<< يحك عيونه الولد :confused:

يوسف حوته
21/08/2009, 07:55 PM
يعطيك العافيه اخي السر الكبير على مجهودك والله يرزقك ويوفقك
وانا عن نفسي ادرس الموضوع على اي منطقه واردلك خبر قريب ان شاء الله على الخاص
وشكرا لك اخي السر الكبير مع العلم ترا انا ما قد تدربت على الغوص وانا قريت ان عرضك على المتقدم فهل يوجد اختلاف ؟؟

بحار قديم
21/08/2009, 08:33 PM
كبير والله يالسر الكبير ... الله يرزقك من واسع فضله ... وكل عام وانت بخير وكل الاخوان في الخيمة .. وسوف ارسل لك رساله في الخاص وفيها اقدم لك عرض جميل .. بس منتظر اكمل 50 رد اتمنى انك تظيفني لقائمة الاصدقاء عشان توصل رسايلي ... ودمت بخير

ابريق شاهي
21/08/2009, 10:28 PM
اشكر جميع اللذين شاركوا في الموضوع الاخير عن (الدورات المجانية) وليس لدي الوقت الكافي للرد على كل منهم باءسمه فذلك صعب جدا(الانترنت مشاكله كثيرة حتى الان)....

وبخصوص الدورات(المجانية)التي تبرعت بها للأخوة الافاضل والتي هي شرف كبير لي(فانني ارجو ان يتفهموا انه هناك اعداء واصدقاء كما هي سنة الحياة وان هناك من يحاولون كشف هوية اخوكم الصغير السرالكبير لأهداف غير انسانية وهذه فرصهم غفر الله لهم وهداهم......لذلك اقول اتصلت بمدربين(كبار) وحاسبتهم على قيمة الدورات التي تبرعت بها(ليقوموا هم بتدريبكم وتحت اشرافي ولربما وجودي ومشاركتي في التدريب حسب التساهيل.....ولذلك فقد استبعدت مدينة جدةالطيبة بغواصيها ومدربيها الافاضل (لحاجة في نفسي ولعل بعضكم يدركها بفطنته)........اذن تكون الخلاصة كالتالي

1- ابتدا من شهر رمضان يوم الغد(وهو مناسب تماما) وحتى شهر ذوالقعدة فاءن من احب ان يحصل على الدورة فستكون في الساحل الشمالي(املج- الوجه- ضباء-مقناء) وستكون مع مدربين كبار وذوي مستوى رفيع وتحت اشرافي تماما(والسكن والاقامة وقيمة الدورة والاكل والشرب سيتم دفعها من قبل اخيكم السرالكبير)فقط عليكم الحضور الي المكان المحدد مسبقا
2-ابتداء من شهر 1 وحتى شهر 3 سيكون الموعد(مدينة جيزان او ماحولها)وتحت اشرافي تماما وما عليكم سوى الحضور......وكما سبق

3- من شهر 4 وحتى 5 (ستكون في مدينة رابغ)وتحت اشرافي تماما وماعليكم سوى الحضور كما سبق

4- من شهر 7 و8 ستكون في مدينة (جدة) وان كنت لا أحبذ ذلك ولا ارغبه......وختاما اتمنى لكم التوفيق والسداد (والنية الصافية)وكان عهد الله مسئولا..............اخوكم السرالكبير

في البداية اقول لك كل عام وانت بالف الف خير يا استاذنا الكبير

الله يعديده علينا وعليك واعضاء مكشات سنين عديده ونحن في صحه وعافيه

الصراحه قمة الاحراج اسأل الله ان تكون من عتقاءه من النار في هذا الشهر الكريم

والله منحرج من كرمك الله يجزاك ووالديك وجميع من يغلى عليك في جنات النعيم

والله لا اجد كلمة تفي حقك لكن الشعور والله لا يوصف

اسعدك الله كما اسعدتنا ووفقك وسددك ويخليك لعين ترجيك

والله الشكر قليله بحقك ما ادري كيف اعبر ماذا اقول ما اقول الا

(( الله يجزاك ووالديك وابنائك وجميع من يعز عليك الفردوس الأعلى ويسخر لك خلقه في الدنيا ويرزقك من حيث لا تحتسب ويفتح عليك ابواب الخير دنيا واخره ))

والله لا دعوى ولا شكر توفي حقك

وبنسبه للدوره اختر المكان وانا موجود ان شاء الله وين ما تبي يكفي كرمك وانك راح تشرف عليها لو تبي ان شاء الله باي مكان انا عندك وعلى راحتك

لي شرف انك راح تكون المشرف علينا

والله قمة السعاده

وياشباب متى تريدون الدوره اقتراح ان تكون بعد العيد يعني لو ثامن العيد او قبل او بعد اللي يريحكم بحكم الاجازة.

والشهر عليكم مبارك

وفقكم الله

ابريق شاهي
21/08/2009, 10:41 PM
<< يحك عيونه الولد :confused:

لا والله لا تستنكر

اذا من اول رد عطيني دوره فا لا تستبعد اي شي من المعلم السر الكبير

RaaEd
22/08/2009, 12:30 AM
موضوع مكتمل من جميع النواحي ماقصرتو

د.الحب
22/08/2009, 12:22 PM
سؤال كبير للسر الكبير

يوم الاثنين نزلت غوص وكنت على عمق 35 قدم تقريباً

حسيت برغبة شديدة في العطاس

حاولت اني اقرب من السطح بهدوء وبعدين الحمد لله راحت العطسه

سؤالي اش العمل لو ابغى اعطس وانا تحت المويه ؟؟

هل يتم الامر طبيعي ؟
ولا يبالها حركات وتكنيك خاص ؟؟

مشرفنا العزيز السر الكبير

لم تجاوبني على سؤالي >>>>>>>لازال حائراً

السرالكبير
22/08/2009, 12:31 PM
مشرفنا العزيز السر الكبير

لم تجاوبني على سؤالي >>>>>>>لازال حائراً

عذرا سقط سهوا(سامحني سامحك الله)..........اخي الكريم يمكنك فعل كل شيء وانت داخل الماء كما انت خارجه (فاذا جاءك شعور بالعطاس او الكحة او التقيء فيمكنك عمل ذلك والمنظم في فمك فلن يعيقك شيء)....كيف لم يعلمك مدربك ذلك؟؟؟.....وفقك الله وسدد خطاك

محب صيد السمك
22/08/2009, 05:16 PM
نعم تم فتح الباب لك ولا والله لا أردك ابدا فأنت رجل طيب........وارجو اقفال الباب هنا متمنيا للجميع التوفيق

حبيبنا الغالي .. السر الكبير ... رفع الله قدرك , وأعلى شأنك , ومد لك في رزقك ,وحفظ لك أهلك وذريتك , وأصلح الله بالك , وجزاك الله عنا خير الجزاء , وأسأله عز وجل أن يعوضك خيرا , وأن يجزل لك خير العطاء , وأن يقبل الله منا ومنك ومن جميع أخواننا الصيام والقيام , وأن يجعلنا في هذا الشهر الكريم من المقبولين , ومن عتقائة من النار ووالدينا وأزواجنا وذرياتنا .

MrDolphin
23/08/2009, 01:04 AM
سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ

الشهر عليكم مبارك إخواني المكشاتيين وتقبل الله منآ ومنكم صالح الأعمال

مزاجي بحر
23/08/2009, 08:07 AM
اخي السر الكبير
ادخل في الموضوع على طول
وياليت تجيبني وماترجعني ورا احب اسمع الجواب على حالتي وليس بحالات اناس اخرين ممكن يخونهم التعبير وماتطلع نفس المشكله

مشكلتي يالغالي الله يجزاك بالخير
قبل سنه تقريبا كنت امارس السنوركل ونزلت لعمق معين وماعادلت الضغط
وشعرت بألم شديد في الاذن
وعند الخروج من البحر حاولت النفخ من الانف طلع في تنسيم في الاذن وخروج دم خفيف الاذن
رحت الدكتور قلي هذا مو تقب هذا التهاب في الاذن الوسطى المهم وعلاجات والحمدلله

رجعت بعد مايقارب سنه واخذت دورت غوص وكل شئ
الحمدلله كله تمام
بعدين صارلتي مشكله عندي خروجي من احد الغوصات خرج دم من الانف والفم اثناء خروج البلغم وانتا بكرامه والسامعين تكررة المشكله في غوصتين بعدها
اهملت الموضوع
بعدها باسبوع نزلت مره تانيه و كان في الم شديد عند الاذن مع المعادله
احيان اذن تفتح والتانيه تقفل
عند الخروج من الغوصه وعند رجوع الاذن للوضع الطبيعي جاني الم شديد اثناء الصعود
خرجت من البحر واذني في الم وضعت منديل وجدت دم ايضا
وخرج دم من الانف مثل المره السابقه
ذهبت للدكتور اخر قلي هذا التهاب في الاذن الوسطى ومسبب صديد وفي ثقب بسيط في الطبله بس راح تلتحم بعد فتره بسيطه
وبصراحه كرهت الغوص بسبب هاذي الحالات ياليت احوي السر الكبير يفيدني ويقولي ايش المشكله وحلها
سوا من معادة ضغط او وقوف سلامه واغير ذلك
واسف جدا جدا جدا للاطاله
وماتعرف قد ايش جوابك يهمني

ابريق شاهي
23/08/2009, 10:51 AM
شيخنا الغالي و قدوتنا المتواضع ومعلمنا الفاضل السر الكبير
الشهر عليك مبارك اعاده الله علينا وعليك ونحن في صحة وعافيه
واعاننا الله على صيامه وقيامه
وجعلنا واياك من عتقاءه من النار

استفسار بسيط :)

اسمع ان هناك بنادق صيد عن طريق الهواء غير الذي نراها في السوق التي تعتمد على المطاط

فا لماذا لا يلجأون الناس الا الهوائيه لانها في اعتقادي انها اسهل لان المطاط متعب قليلا

اكيد ان هناك سبب :rolleyes:

دمت بصحة وعافية

السرالكبير
23/08/2009, 03:09 PM
اخي السر الكبير
ادخل في الموضوع على طول
وياليت تجيبني وماترجعني ورا احب اسمع الجواب على حالتي وليس بحالات اناس اخرين ممكن يخونهم التعبير وماتطلع نفس المشكله

مشكلتي يالغالي الله يجزاك بالخير
قبل سنه تقريبا كنت امارس السنوركل ونزلت لعمق معين وماعادلت الضغط
وشعرت بألم شديد في الاذن
وعند الخروج من البحر حاولت النفخ من الانف طلع في تنسيم في الاذن وخروج دم خفيف الاذن
رحت الدكتور قلي هذا مو تقب هذا التهاب في الاذن الوسطى المهم وعلاجات والحمدلله

رجعت بعد مايقارب سنه واخذت دورت غوص وكل شئ
الحمدلله كله تمام
بعدين صارلتي مشكله عندي خروجي من احد الغوصات خرج دم من الانف والفم اثناء خروج البلغم وانتا بكرامه والسامعين تكررة المشكله في غوصتين بعدها
اهملت الموضوع
بعدها باسبوع نزلت مره تانيه و كان في الم شديد عند الاذن مع المعادله
احيان اذن تفتح والتانيه تقفل
عند الخروج من الغوصه وعند رجوع الاذن للوضع الطبيعي جاني الم شديد اثناء الصعود
خرجت من البحر واذني في الم وضعت منديل وجدت دم ايضا
وخرج دم من الانف مثل المره السابقه
ذهبت للدكتور اخر قلي هذا التهاب في الاذن الوسطى ومسبب صديد وفي ثقب بسيط في الطبله بس راح تلتحم بعد فتره بسيطه
وبصراحه كرهت الغوص بسبب هاذي الحالات ياليت احوي السر الكبير يفيدني ويقولي ايش المشكله وحلها
سوا من معادة ضغط او وقوف سلامه واغير ذلك
واسف جدا جدا جدا للاطاله
وماتعرف قد ايش جوابك يهمني

اولا ماترى بأس باذن الله واسئل الله ان يشافيك ويعافيك وتعود كسابق عهدك غواص يتمتع بفنه وغوصه............ثانيا فالظاهر انه في البداية كان عندك ثقب في الأذن ادى الي التهابات حادة نتيجة دخول الماء .......والخلاصة(توقف عن الغوص حاليا واحرص على عدم دخول الماء الي الاذن عند الاستحمام داخل البيت وكذلك متابعة العلاج بالمضادات الحيوية....وعدم النفخ في الاذن كثيرا خارج البحر(طريقة المعادلة)فانها تؤخر الشفاء...وعند التئام الثقب تابع معي هنا للشرح لك عن الطريقة الصحيحة لممارسة الغوص نزولا وصعودا حتى لاتعود اليك المشكلة.......وادعو الله ان ييسر امرك ويشافيك عاجلا.....وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
23/08/2009, 03:11 PM
شيخنا الغالي و قدوتنا المتواضع ومعلمنا الفاضل السر الكبير
الشهر عليك مبارك اعاده الله علينا وعليك ونحن في صحة وعافيه
واعاننا الله على صيامه وقيامه
وجعلنا واياك من عتقاءه من النار

استفسار بسيط :)

اسمع ان هناك بنادق صيد عن طريق الهواء غير الذي نراها في السوق التي تعتمد على المطاط

فا لماذا لا يلجأون الناس الا الهوائيه لانها في اعتقادي انها اسهل لان المطاط متعب قليلا

اكيد ان هناك سبب :rolleyes:

دمت بصحة وعافية

وكل عام وانت بخير وعافية وصلاح .......وبخصوص سؤالك

لاتقربها فاءنها لاخير فيه...
وفقك الله وسدد خطاك

مزاجي بحر
23/08/2009, 06:20 PM
اولا ماترى بأس باذن الله واسئل الله ان يشافيك ويعافيك وتعود كسابق عهدك غواص يتمتع بفنه وغوصه............ثانيا فالظاهر انه في البداية كان عندك ثقب في الأذن ادى الي التهابات حادة نتيجة دخول الماء .......والخلاصة(توقف عن الغوص حاليا واحرص على عدم دخول الماء الي الاذن عند الاستحمام داخل البيت وكذلك متابعة العلاج بالمضادات الحيوية....وعدم النفخ في الاذن كثيرا خارج البحر(طريقة المعادلة)فانها تؤخر الشفاء...وعند التئام الثقب تابع معي هنا للشرح لك عن الطريقة الصحيحة لممارسة الغوص نزولا وصعودا حتى لاتعود اليك المشكلة.......وادعو الله ان ييسر امرك ويشافيك عاجلا.....وفقك الله وسدد خطاك

الله يجزيك الف خير ورحم الله والديك
سؤالي ماهو السبب الحقيقي للثقب مع ذلك كنت اطبق المعادله جيدا نوعا ما
او ربما كنت اجهل فيها
بس اسأل الله ان يشافيني وترجع الاذن كسابق عهدها يارب
ومشكور وماقصرت ياكبيرنا

السرالكبير
23/08/2009, 06:56 PM
الله يجزيك الف خير ورحم الله والديك
سؤالي ماهو السبب الحقيقي للثقب مع ذلك كنت اطبق المعادله جيدا نوعا ما
او ربما كنت اجهل فيها
بس اسأل الله ان يشافيني وترجع الاذن كسابق عهدها يارب
ومشكور وماقصرت ياكبيرنا

السبب الحقيقي للثقب(نزول خاطيء سريع مع تاخير في معادلة الضغط)......وستعود باءذن الله لسابق عهدك فقط خذ بالأسباب(وابشر بالخير)

يوسف حوته
24/08/2009, 03:41 AM
اخي العزيز السر الكبير دحين لو جيت بنزل سنوركل لازم اعمل مع كل نزله معادله للاذن؟

السرالكبير
24/08/2009, 04:03 AM
اخي العزيز السر الكبير دحين لو جيت بنزل سنوركل لازم اعمل مع كل نزله معادله للاذن؟

نعم تحتاج وتزداد اهميتها مع زيادة العمق........وفقك الله وسدد خطاك

غموض
24/08/2009, 06:27 PM
كل عام وانت بخير وجميع المكشاتيه

السرالكبير
25/08/2009, 03:15 AM
كل عام وانت بخير وجميع المكشاتيه

وكل عام وانت بخير وعافية ورضا من الرحمن........ووفقك الله وسدد خطاك

سهيل البحري
25/08/2009, 03:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاءالله تبارك الله
الله يعطيك العافية استاذنا الكبير السر الكبير
وجزاك الله خير على ما تعمل لتنفع به الناس
انما الكرم يأتي من طيب داخل الصدر وحسن الخصال

بادرة طيبة منك استاذنا الكبير وليست بالآولى
اسأل الله العلي العظيم أن يمدك ويزيدك ويعطيك مما يحب ويرضى
ويرحم والديك ويثبتك وينير لك طريقك ويريك الحق حقا ويرزقك اتباعه

كلمات حبي اسجلها حول موقفك النبيل ويعطيك الف عاااافية

مبارك عليكم يا شباب وان شاء الله تكون الدورة هذي باب خير عليكم
وتذكروا انكم اخذتوها بخير فلتستغلو ما تتلعموه منها في خير

اسأل الله أن يثبتنا واياكم ويلهمنا ما يحب ويرضى

كل عام وانتم بخير

سؤال
مرة في نقاش مع صديق لي اخبرني انه يعرف ردب كبير وخبير وتحدثنا عن الغوص
المهم قال لي ان المدرب كان يعطيه معلومات عن مهارات الغوص((نقاش عادي ليس دورة))
وقاله عن فك النظارة وتنظيفها تحت الماء انها مهارة لا يتقنها الا المحترفون الخبراء
يعني غواص جديد ينسى انه يسويها
ما رأيك جزاك الله خير
بصراحة انا ما اتقد ان كلامه صحيح
ياخي ابسط شي لو جاتك حكة تحت مطاط النظارة والا عند عينك والا حتى في الانف :no:
انا صارت علي في السنوركل واهه مشينها
لكن تحت الموية يا حبي كلام غير ولا كيف ؟
والله لا اكنسل ابو الغوصة كلها واطلع بس عشان احك

هههه من جد فلة

السرالكبير
25/08/2009, 04:12 PM

ماشاءالله تبارك الله
الله يعطيك العافية استاذنا الكبير السر الكبير
وجزاك الله خير على ما تعمل لتنفع به الناس
انما الكرم يأتي من طيب داخل الصدر وحسن الخصال

بادرة طيبة منك استاذنا الكبير وليست بالآولى
اسأل الله العلي العظيم أن يمدك ويزيدك ويعطيك مما يحب ويرضى
ويرحم والديك ويثبتك وينير لك طريقك ويريك الحق حقا ويرزقك اتباعه

كلمات حبي اسجلها حول موقفك النبيل ويعطيك الف عاااافية

مبارك عليكم يا شباب وان شاء الله تكون الدورة هذي باب خير عليكم
وتذكروا انكم اخذتوها بخير فلتستغلو ما تتلعموه منها في خير

اسأل الله أن يثبتنا واياكم ويلهمنا ما يحب ويرضى

كل عام وانتم بخير

سؤال
مرة في نقاش مع صديق لي اخبرني انه يعرف ردب كبير وخبير وتحدثنا عن الغوص
المهم قال لي ان المدرب كان يعطيه معلومات عن مهارات الغوص((نقاش عادي ليس دورة))
وقاله عن فك النظارة وتنظيفها تحت الماء انها مهارة لا يتقنها الا المحترفون الخبراء
يعني غواص جديد ينسى انه يسويها
ما رأيك جزاك الله خير
بصراحة انا ما اتقد ان كلامه صحيح
ياخي ابسط شي لو جاتك حكة تحت مطاط النظارة والا عند عينك والا حتى في الانف :no:
انا صارت علي في السنوركل واهه مشينها
لكن تحت الموية يا حبي كلام غير ولا كيف ؟
والله لا اكنسل ابو الغوصة كلها واطلع بس عشان احك

هههه من جد فلة

بارك الله فيك على كلامك الطيب وكل عام وانت بخير وعافية ونعمة من الله...........وحول سؤالك الاجابة هي(تمارين النظارة وتنظيفها من أسهل تمارين الغوص ان لم تكن أسهلها)........وفقك الله وسدد خطاك

مزاجي بحر
26/08/2009, 06:26 AM
السر الكبير الاخ العزيز
والله لو اجلس اكتب الى بكره ماراح اوفي بحقك بجد انا كنت اجهلك بس لما دخلت لموضوعك هذا عرفت عنك الكثير وان شاء الله الناس ينفتعو بك
وانا لو بجلس اكتب فيك كتاب يمكن ما اوفئ بحقك
يكفي باذن الله الدعاء لك ولولديك
ما اطيل في الكلام

سبق وان كتبت لك موضوعي الذي حصل وعن الثقب الذي في اذني
ابشرك اليوم رحت للدكتور وبشرني انو الثقب التحم
وبأمكاني العوده للعالم الجميل
ولكن باذن الله بعد رمضان

لكن سبق ان قلت لي اذا عادت اذنك ان تأتيني واعطيك بعض الطرق والنصائح عند بدء الغوص والانتهاء
وانا في انتظار ردك يالغالي
وموفق ان شاء الله

السرالكبير
26/08/2009, 05:41 PM
السر الكبير الاخ العزيز
والله لو اجلس اكتب الى بكره ماراح اوفي بحقك بجد انا كنت اجهلك بس لما دخلت لموضوعك هذا عرفت عنك الكثير وان شاء الله الناس ينفتعو بك
وانا لو بجلس اكتب فيك كتاب يمكن ما اوفئ بحقك
يكفي باذن الله الدعاء لك ولولديك
ما اطيل في الكلام

سبق وان كتبت لك موضوعي الذي حصل وعن الثقب الذي في اذني
ابشرك اليوم رحت للدكتور وبشرني انو الثقب التحم
وبأمكاني العوده للعالم الجميل
ولكن باذن الله بعد رمضان

لكن سبق ان قلت لي اذا عادت اذنك ان تأتيني واعطيك بعض الطرق والنصائح عند بدء الغوص والانتهاء
وانا في انتظار ردك يالغالي
وموفق ان شاء الله

اهلا بك اخي الكريم..والحمدلله على سلامتك
1- النزول في اول غوصة مع مدرب غوص(متمكن) يكون ممسكا بيدك وقت النزول(البطيء جدا جدا جدا)وفي منطقة متدرجة النزول(تشبه الطعس المائل)

2- ان لايزيد عمق المنطقة عن(25 قدما)

3- ان تقضي اكثر وقت الاسطوانة في العمق دون الصعود الي قرب السطح

4- لامانع من استخدام (فازلين وقطن لتجنب دخول الماء الي الاذن لفترة مؤقته فقط)

5- عدم استخدام(المعادلةباستمرار وبقوة داخل الماء وخارجه) بل برفق واحترافيه

6- النزول غوصة واحدة فقط في اليوم(مؤقتا فقط) لمدة لاتقل عن شهر

7- اتمنى لك غوصا آمنا وصحة وعافية ...وفقك الله وسدد خطاك

مزاجي بحر
27/08/2009, 02:48 AM
الله يعافيك يارب ويحفظك من كل سوء ان شاء الله
ومشكور ماقصرت يالغلا
بالنسبه للخطوه التانيه مؤقته ولا دايما كذا

السرالكبير
27/08/2009, 04:38 AM
الله يعافيك يارب ويحفظك من كل سوء ان شاء الله
ومشكور ماقصرت يالغلا
بالنسبه للخطوه التانيه مؤقته ولا دايما كذا

وعافاك الله ونفع بك.......(رقم 2 مؤقت فقط).....وفق الله وسدد خطاك

ناجل777
30/08/2009, 11:07 AM
هلا اخوي السر الكبير ورمضانك مبارك امس كنت مع اثنين من زملاء الغوص فذكر واحد معلومه ليس لدي علم عن مصداقيتها حيث ذكر ان النتروجين الناتج عن غوص الاعماق يضعف القدره الجنسيه لدى الرجل بسبب وجود كميات كبيره من النتروجين بالدم وصراحه شرحه طول ذكر فيها عمليه الانتصاب تحتاج ضخ كميات دم عاليه والنتروجين يأثر عليها وصراحه دخلنا بمتاهات طبيه واجد وكثيره,,,,,فنحتاج الايضاح ولك جزيل الشكر

البضيع
30/08/2009, 04:24 PM
استاذي العملاق الكبير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم

ماهو مشروع project aware مالغرض من هذا المشروع وهل يعمل به عندنا

هل له مكتب او مندوب في المملكة العربية السعودية ؟

تقبل الله صيامنا وقيامنا وجعلنا من عتقائه اللهم آمين

السرالكبير
30/08/2009, 06:39 PM
هلا اخوي السر الكبير ورمضانك مبارك امس كنت مع اثنين من زملاء الغوص فذكر واحد معلومه ليس لدي علم عن مصداقيتها حيث ذكر ان النتروجين الناتج عن غوص الاعماق يضعف القدره الجنسيه لدى الرجل بسبب وجود كميات كبيره من النتروجين بالدم وصراحه شرحه طول ذكر فيها عمليه الانتصاب تحتاج ضخ كميات دم عاليه والنتروجين يأثر عليها وصراحه دخلنا بمتاهات طبيه واجد وكثيره,,,,,فنحتاج الايضاح ولك جزيل الشكر

هههه أهلا بصاحبي العزيز.... بخصوص سؤالك(هذه اشاعات للنيل من فحولة الغواصين..هههه)...والله لقد اضحكتني من اعماق قلبي فجزاك الله خيرا ياصاحبي ........وفقك الله وسد خطاك

السرالكبير
30/08/2009, 06:48 PM
استاذي العملاق الكبير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم

ماهو مشروع project aware مالغرض من هذا المشروع وهل يعمل به عندنا

هل له مكتب او مندوب في المملكة العربية السعودية ؟

تقبل الله صيامنا وقيامنا وجعلنا من عتقائه اللهم آمين

اهلا اخي الكريم هو مشروع لدعم البيئة والحفاظ عليها ويتم دعمه عن طريق منظمة بادي بالتبرع المباشر او غير المباشر) وهو موجود في كتب المنظمة ويدرسه المدربون ويلفتون الانظار اليه.....ولضيق الوقت في شرحه مفصلا(أترك الباب مفتوحا لأحد مدربي مكشات ممن لديه الوقت الكافي للشرح والتفصيل).....وفقك الله وسدد خطاك

البضيع
30/08/2009, 10:33 PM
اهلا اخي الكريم هو مشروع لدعم البيئة والحفاظ عليها ويتم دعمه عن طريق منظمة بادي بالتبرع المباشر او غير المباشر) وهو موجود في كتب المنظمة ويدرسه المدربون ويلفتون الانظار اليه.....ولضيق الوقت في شرحه مفصلا(أترك الباب مفتوحا لأحد مدربي مكشات ممن لديه الوقت الكافي للشرح والتفصيل).....وفقك الله وسدد خطاك

يعطيك الف العافية

هل هو موجود عندنا؟

تحياتي لك وبانتظار راي المدربين

بكشت معكم
31/08/2009, 04:11 AM
السلام عليكم اشكركم على الصور الحلوه الله جزاكم خير

بكشت معكم
01/09/2009, 07:56 PM
شكرا على الصور

السرالكبير
01/09/2009, 08:37 PM
شكرا على الصور

ههههه ......وشكرا لك ايضا على مشاركتك الطيبة...وفقك الله وسدد خطاك

ناجل777
02/09/2009, 04:00 AM
اخوي السر الكبير جزاك الله الف خير على الايضاح عن سؤالي ....
لاكن بنثقل عليك بسؤال ثاني انا حسب المعلومات اللي سمعتها ان القرش ماينام ومره نزلت غوصه ليليه ولقيتلي قرش نايم على الرمله بزاويه شعبه السؤال هل هو ينام ولا لأ وجزاك الله الف خير على ماتبذله من جهد وتفاني وحرصك على ايصال المعلومه التي تفيد جميع من ينتسب لهذا المنتدى الرائع,,,,,,,,,,

السرالكبير
02/09/2009, 07:35 PM
أهلا بك اخي الكريم.......القروش منها ما ينام ومنها مالاينام كبقية الاسماك(فأحياناترى بالليل ناجلا يسرح يبحث عن طعامه بينما تجده غالبا نائما لايكاد يتحرك وكذلك هذا ديدن كثيرا من الاسماك حسب حاجتها للطعام والظروف المحيطة بها........وكثيرا ما شاهدت قروشا نائمة داخل مغارات او كهوف ولعلك تعجب حين اخبرك انني مرات وجدتها نائمة في احدى الكهوف نهارا وكانت الساعة الحادية عشرة صباحا.......وفقك الله وسدد خطاك

العريني1
03/09/2009, 05:45 PM
أهلا بك اخي الكريم.......القروش منها ما ينام ومنها مالاينام كبقية الاسماك(فأحياناترى بالليل ناجلا يسرح يبحث عن طعامه بينما تجده غالبا نائما لايكاد يتحرك وكذلك هذا ديدن كثيرا من الاسماك حسب حاجتها للطعام والظروف المحيطة بها........وكثيرا ما شاهدت قروشا نائمة داخل مغارات او كهوف ولعلك تعجب حين اخبرك انني مرات وجدتها نائمة في احدى الكهوف نهارا وكانت الساعة الحادية عشرة صباحا.......وفقك الله وسدد خطاك

هذي شكلها تحب النوم...والكسل..:D :D
والا زعيم عصابه ..:D :D
========
مشرفنا العزيز...
سؤالي؟؟؟؟
هل توقف السلامه يجب في كل الاحيان...
يعني مهما كان الوقت..او العمق؟؟؟
تخبر حنا ياشباب الشيبان..او شيبان الشباب ..ننسى بعض الاحيان.....

البحر ثالاسا
04/09/2009, 08:54 PM

اخي في الله السر الكبير ..... لقد اثلج صدري والله ماتقوم به ولا يهون اخواني الباقون من جهد ومثابرة

اخلص الله نياتكم وجعله في موازين حسناتكم

انا غواص متواضع يحاول ان يتعلم اي شي جديد من كل شيء يعترضه في البحر او في الكتب

يشرفني الرد في صفحتكم فأقبلوني بينكم اخ ومساند بعون الله

السرالكبير
05/09/2009, 01:57 AM
هذي شكلها تحب النوم...والكسل..:D :D
والا زعيم عصابه ..:D :D
========
مشرفنا العزيز...
سؤالي؟؟؟؟
هل توقف السلامه يجب في كل الاحيان...
يعني مهما كان الوقت..او العمق؟؟؟
تخبر حنا ياشباب الشيبان..او شيبان الشباب ..ننسى بعض الاحيان.....

اهلا بك اخي الكريم ....وحول توقف السلامة(فأنا ارى ان تعود نفسك عليه حتى لاتنساه لأنه مهم جدا سواء كانت الغوصة عميقة او غير عميقة ولاتنتظر ان يكون التوقف اجباري حتى تفعله فكم من غواص نزل الي اعماق اصبح فيها توقف السلامة اجباري فنسي وصعد السطح لأنه لم يتعود ذلك وخصوصا غواصين الصيد.......ووفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
05/09/2009, 02:00 AM

اخي في الله السر الكبير ..... لقد اثلج صدري والله ماتقوم به ولا يهون اخواني الباقون من جهد ومثابرة

اخلص الله نياتكم وجعله في موازين حسناتكم

انا غواص متواضع يحاول ان يتعلم اي شي جديد من كل شيء يعترضه في البحر او في الكتب

يشرفني الرد في صفحتكم فأقبلوني بينكم اخ ومساند بعون الله

بل انت اسعدتني وشرفتني بوجودك هنا....فاءن الطيبين لهم مكانة خاصة لدي وانت رجل طيب ونبيل.....وحللت اهلا ونزلت سهلا...ووفقك الله وسدد خطاك

سهم 30
07/09/2009, 05:08 AM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
لقد تصفحت الاسئله والاجوبه حتى صفحة 66 وانا احبك في الله مما تعمله في هذا المنتدى وانا ادعي لك في نفسي
واجبرتني على التسجيل في هذا المنتدى الطيب
سؤالي-
انا اجيد السباحه جيدا ولم اغوص بمعدات الغوص ولا اعرفها
ماهو السنوركل وماانواعه وهل استطيع الغوص به بعمق 3 او 4 متر قريب الشاطئ القصد استخدام الزعانف والنضارات بدون اسطوانات وذلك لصيد الاسماك بالبندقيه بارك الله فيك وفي اولادك ومالك

السرالكبير
07/09/2009, 06:46 AM
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
لقد تصفحت الاسئله والاجوبه حتى صفحة 66 وانا احبك في الله مما تعمله في هذا المنتدى وانا ادعي لك في نفسي
واجبرتني على التسجيل في هذا المنتدى الطيب
سؤالي-
انا اجيد السباحه جيدا ولم اغوص بمعدات الغوص ولا اعرفها
ماهو السنوركل وماانواعه وهل استطيع الغوص به بعمق 3 او 4 متر قريب الشاطئ القصد استخدام الزعانف والنضارات بدون اسطوانات وذلك لصيد الاسماك بالبندقيه بارك الله فيك وفي اولادك ومالك

أهلا بك اخي الكريم ولقد اسعدتنا بتسجيلك وشرفنا ذلك كثيرا فمثلك من نرحب بهم ونسعد بمشاركاتهم........وبخصوص السؤال(هناك مواضيع كتبتها عن السنوركل قديما يمكنك الرجوع اليها وفيها تفصيل طيب)...وبعجالة اقول(نعم يمكنك ممارسة السنوركل بداية في مناطق آمنة ويكون معك زميل محترف ويمكنك الحصول على تلك الدورة وبشهادة دولية عن طريق المدرب المعتمد وبذلك تكون دخلت الدار من الباب وهو الطريق الصحيح)........واتمنى لك التوفيق والسداد

البضيع
07/09/2009, 09:29 PM

استاذي السر الكبير كيف حالك وش اخبارك عساك بخير

بخصوص السؤال حق مشروع الحفاظ على البيئة لم احصل على مرادي بعد . وقد حاولت ان ابحث في موسوعة ويكبيديا ولم اجد شيئاً. لعل اكثف البحث اكثر ولكن لاغنى عن رأيكم

وشكراً

البحر ثالاسا
08/09/2009, 04:15 AM
اخي السر الكبير .. هل لي بأثراء سؤال اخينا "البضيع"
فهل يرمي الى Project Aware

والذي هو المشروع الغير ربحي (تطوعي) للتعريف ودعم الحفاظ على البيئة البحرية
ففي رأيي الدورة تعتبر تثقيفية اكثر منها تخصص، تدعم بعدة تخصصات منها تخصص الطفوية، التصوير بانواعه، وغيره

بإختصار ... الهدف هو: الحفاظ على بيئتنا البحرية لكي تستمتع بهاوتستفيد الاجيال بعدنا

والذي كانت بداياته في الولايات المتحدة الاميريكية تحت رعاية منظمة بادي حديثا حوالي عام 1992
و شعارهم سمكة ووجه غواص متقابلين بخلفية تموج زراق البحر (وهي تعتمد على التبرعات)

والتي تعتبر المملكة العربية السعوديه على حد علمي عضو فاعل فيه عن طريق "الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن"، مقرها جدة، وامينها البروفسور زياد بن حمزة أبوغرارة
وكان آخر اجتماع لهم الشهر الماضي قبيل دخول رمضان المبارك وكان موضوعه اعداد خطة للحيلوله دون الصيد الجائر لاسماك القرش

........ ارجو التقويم على ما حنف ....
شاكرا لكم سعة صدركم.

السرالكبير
08/09/2009, 06:36 AM
استاذي السر الكبير كيف حالك وش اخبارك عساك بخير

بخصوص السؤال حق مشروع الحفاظ على البيئة لم احصل على مرادي بعد . وقد حاولت ان ابحث في موسوعة ويكبيديا ولم اجد شيئاً. لعل اكثف البحث اكثر ولكن لاغنى عن رأيكم

وشكراً

أهلا اخي الكريم وابشرك انا بخير وعافية وفضل من الله....لكنني عذرا لم اعرف مالذي تريد معرفته(تماما) حولك سؤالك...فأنت تسئل عن هذا المشروع البيئي واخبرتك انه أحد (الدورات التي تنظمها بادي وتعطي للطلبة ويدربها جميع مدربي بادي السعوديون وغيرهم واخبرتك انه مشروع للمحافظة على البيئة بجميع اشكالها واخبرتك انه يتم دعم هذا المشروع عن طريق التبرعات ويشرحها المدربون عند اعطائهم الدورة.....فما الذي تريد معرفته تماما عن هذا المشروع؟؟ لكن ان كنت تقصد انك تريد بحثه ودراسته جيدا وبالتفصيل فذلك سهل جدا وهو الالتحاق بهذه الدورة عند احد المدربين وسيقوم بشرحه وتفصيله لك كأي دورة غوص اخرى...ووفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
08/09/2009, 06:41 AM
بواسطة ثالاسا
والتي تعتبر المملكة العربية السعوديه على حد علمي عضو فاعل فيه عن طريق "الهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن"، مقرها جدة، وامينها البروفسور زياد بن حمزة أبوغرارة
وكان آخر اجتماع لهم الشهر الماضي قبيل دخول رمضان المبارك وكان موضوعه اعداد خطة للحيلوله دون الصيد الجائر لاسماك القرش

معلومات جميلة وطيبة جدا لأول مرة اعرفها عن الهيئة الاقليمية فحبذا لو تبعث لي تقارير عن اجتماعاتهم وقراراتهم حسب مايتيسر لك وسأكون شاكرا ومقدرا...ووفقك الله وسدد خطاك

abuufahad
08/09/2009, 08:24 AM
سؤال على الطاير اخوي السر الكبير واذا كان احد عنده اضافه لايبخل علينا

ماهو اروع مكان غصت فيه وتنصح بالغوص فيه غير المملكه ومصر لاني سمعت ان هناك منطقة تعتبر افضل مكان غوص في العالم بين اندونسيا والفلبين وبحثت عنها فلم اجد لها اي معلومات الى الان

السرالكبير
08/09/2009, 09:50 AM
سؤال على الطاير اخوي السر الكبير واذا كان احد عنده اضافه لايبخل علينا

ماهو اروع مكان غصت فيه وتنصح بالغوص فيه غير المملكه ومصر لاني سمعت ان هناك منطقة تعتبر افضل مكان غوص في العالم بين اندونسيا والفلبين وبحثت عنها فلم اجد لها اي معلومات الى الان

اهلا بك يأبا فهد (فهمت من سؤالك انك تستثني البحر الاحمر لأن هناك اجمل منه وكذلك فهمت انك تطلب مني نصيحة لأجمل الاماكن التي يمكن الغوص بها....فاقول ان البحر الاحمر من المناطق الجميلة جدا وينافس على المراكز الاولى في العالم وخصوصا خليج العقبة وسيناء...وانصحك باستراليا(الحيد المرجاني العظيم) وجنوب افريقيا وجزر المالديف...هذه هي المراكز الاولى بلا منازع....الفلبين وماجاورها(كانت بالنسبة لي لاتصل الي مستوى ماذكرته لك اعلاه فالفارق كبير جدا.......لكن عموما بالفلبين لم يعجبني سوى جزيرة(بالاوان وبتانقس)للغوص...........وفقك الله وسدد خطاك

abuufahad
08/09/2009, 04:43 PM
اهلا بك يأبا فهد (فهمت من سؤالك انك تستثني البحر الاحمر لأن هناك اجمل منه وكذلك فهمت انك تطلب مني نصيحة لأجمل الاماكن التي يمكن الغوص بها....فاقول ان البحر الاحمر من المناطق الجميلة جدا وينافس على المراكز الاولى في العالم وخصوصا خليج العقبة وسيناء...وانصحك باستراليا(الحيد المرجاني العظيم) وجنوب افريقيا وجزر المالديف...هذه هي المراكز الاولى بلا منازع....الفلبين وماجاورها(كانت بالنسبة لي لاتصل الي مستوى ماذكرته لك اعلاه فالفارق كبير جدا.......لكن عموما بالفلبين لم يعجبني سوى جزيرة(بالاوان وبتانقس)للغوص...........وفقك الله وسدد خطاك

الف شكر اخوي السر الكبير والله يسعدك على الاجابه الشامله والكامله

وان شاء الله اضعها في جدول اجازاتي القادمه

بارك الله فيك :good:

البضيع
08/09/2009, 09:43 PM
اخي ثالاسا جزاك الله خير وبيض الله وجهك ماقصرت وغريبة انه في اجتماعات مثل كذا ولا تكون منشورة اعلامياً عن طريق التلفزيون او الصحف او المنتديات والمشروع هذا حسب علمي انه موجود في امريكا وبريطانيا واستراليا

استاذي السر الكبير بارك الله فيك ونفع بعلمك

وشكراً

السرالكبير
09/09/2009, 04:25 AM
اخي ثالاسا جزاك الله خير وبيض الله وجهك ماقصرت وغريبة انه في اجتماعات مثل كذا ولا تكون منشورة اعلامياً عن طريق التلفزيون او الصحف او المنتديات والمشروع هذا حسب علمي انه موجود في امريكا وبريطانيا واستراليا

استاذي السر الكبير بارك الله فيك ونفع بعلمك

وشكراً

وبارك الله فيك ياصاحبي وجزاك الله خيرا ونفع بك

البحر ثالاسا
13/09/2009, 03:31 AM
معلومات جميلة وطيبة جدا لأول مرة اعرفها عن الهيئة الاقليمية فحبذا لو تبعث لي تقارير عن اجتماعاتهم وقراراتهم حسب مايتيسر لك وسأكون شاكرا ومقدرا...ووفقك الله وسدد خطاك

انت الاجمل ... فنحن كنا وسنبقى تلاميذك .........
امانة ..... رمضان كريم ولا يوجد معي في مكاني هذا تقارير او ما شابه تليق بك.... اسأل الله ان يمكني بعد رمضان من ايجاد مايشرف معك

تقبل مروري

السرالكبير
13/09/2009, 04:02 AM
انت الاجمل ... فنحن كنا وسنبقى تلاميذك .........
امانة ..... رمضان كريم ولا يوجد معي في مكاني هذا تقارير او ما شابه تليق بك.... اسأل الله ان يمكني بعد رمضان من ايجاد مايشرف معك

تقبل مروري

بل انت شرف كبير لنا تواجدك معنا ومشاركاتك الجميلة ونصائحك العظيمة وتلميحاتك النادرة.......فبارك الله فيك ايها الرجل النبيل ووفقك وسدد خطاك

newdiver_shb
14/09/2009, 11:31 PM
السلام عليكم أخي السر الكبير ورحمة الله وبركاته,

بداية اسأل الله ان يعيننا وإياكم ويوفقنا على قيام ليلة القدر إيمانا واحتسابا وأن يجعلنا من عتقائه في هذا الشهر الكريم.

سؤالي هو كما يلي... انا لدي إحدى الطواحين في فمي محشوة وهي مقسومة إلى قسمين داخلي من جهة سقف الحلق, والخارجي من جهة الوجنة. الجزء الداخلي بدء يتخلخل فقمت بخلعه, مما ترك مكانها فراغ بين اللثة والحشوة, والفراغ هذا يمكن رؤيته. سؤالي هل يمكن ان أواجه مشكل في تمدد الهواء في حالة الغوص, أم ان هذا الفراغ سيكون كافٍ لخروج الهواء منها في حال تمدده.

وجزاكم الله خيرا.

السرالكبير
15/09/2009, 04:12 AM

بداية اسأل الله ان يعيننا وإياكم ويوفقنا على قيام ليلة القدر إيمانا واحتسابا وأن يجعلنا من عتقائه في هذا الشهر الكريم.

سؤالي هو كما يلي... انا لدي إحدى الطواحين في فمي محشوة وهي مقسومة إلى قسمين داخلي من جهة سقف الحلق, والخارجي من جهة الوجنة. الجزء الداخلي بدء يتخلخل فقمت بخلعه, مما ترك مكانها فراغ بين اللثة والحشوة, والفراغ هذا يمكن رؤيته. سؤالي هل يمكن ان أواجه مشكل في تمدد الهواء في حالة الغوص, أم ان هذا الفراغ سيكون كافٍ لخروج الهواء منها في حال تمدده.

وجزاكم الله خيرا.

اهلا ابأخي الكريم وتقبل الله طاعتك ورزقك ليلة القدر........والجواب ليس كل فراغ موجود في الاسنان يمكن ان يؤثر بالغوص فلايمكن اكتشاف ذلك الا نتيجة التجربة العملية فاءذا وجدت الم اثناء الغوصة فذلك دليل انعصار الهواء واذا لم تجد فالامور طيبة باءذن الله.....وفقك الله وسدد خطاك

newdiver_shb
15/09/2009, 04:35 AM
اهلا ابأخي الكريم وتقبل الله طاعتك ورزقك ليلة القدر........والجواب ليس كل فراغ موجود في الاسنان يمكن ان يؤثر بالغوص فلايمكن اكتشاف ذلك الا نتيجة التجربة العملية فاءذا وجدت الم اثناء الغوصة فذلك دليل انعصار الهواء واذا لم تجد فالامور طيبة باءذن الله.....وفقك الله وسدد خطاك

جزاك الله خيرا أخي...ونسأل الله أن يتمم علينا وعليكم الصحة والعافية...وأن يغفر لنا ولكم ولجميع المسلمين

سهم 30
15/09/2009, 04:57 AM

جزاك الله خير يالسر الكبير

هل تقوم بأشراف دورات غوص في المنطقه الشرقيه
وهل هناك مدرب في المنطقه الشرقيه تثق فيه اريد اخذ دورة غوص بالطريقه السليمه
قابلت مدربين ولكن اسعار مرتفعه واكثرهم يجبرني ان احضر عدة الغوص
جزاك الله خير

السرالكبير
15/09/2009, 05:07 AM

جزاك الله خير يالسر الكبير

هل تقوم بأشراف دورات غوص في المنطقه الشرقيه
وهل هناك مدرب في المنطقه الشرقيه تثق فيه اريد اخذ دورة غوص بالطريقه السليمه
قابلت مدربين ولكن اسعار مرتفعه واكثرهم يجبرني ان احضر عدة الغوص
جزاك الله خير

وجزاك الله خيرا وشرفني مرورك...بما يخص الشرقيه فيها مدربين كبارومستوى عالي جدا لكن ليس لي معهم تنسيق حاليا......المعدات الشخصية يجب توفيرها من الطالب وهي (معدات السنوركل) والمتبقي يوفره المدرب......لعلي يحصل لي تنسق مع مدربين الشرقية قريبا......وفقك الله وسدد خطاك

سهم 30
15/09/2009, 05:47 AM
جزاك الله خير وبارك الله فيك

كم تمنيتك في منطقتنا

ياليت يتم التنسيق في اقرب وقت
لن اخذ دورة غوص الا عن طريقك يالغالي
حاليا سأكتفي بالزعانف والنضارات والبندقيه قريب الشاطئ

البحر ثالاسا
16/09/2009, 04:58 AM

سرني ما ارى في صفحتكم هذه المباركة ولقد جعلتها من الصفحات المفضله لدي بحيث اتصفحها بشكل دوري للاستفادة من كل مايطرح فيها
فقد رأيت فيها الخبرة في اجاباتكم الموفقه ... ماشاء الله

لدي مسأله ارجو منكم التعقيب عليها لما فيها من فائده للجميع:
يسؤني ما ارى من غالب الغواصين تهلهل معداتهم اثناء الغوص واقصد بذلك على سبيل المثال لا الحصر ( تدلي المنضم الاحتياطي والعدادات ) ومثلك يعرف مايترتب عليه من نشوب او تعثر بالشعب وخلافه ناهيك عن ان بعضهم يكون العداد متدلي خلفه بطريقه لا تمكنه من التأكد من عمقه ومستوى الهواء بشكل متواصل.
(مع انه قله منا له طريقته الخاصة بتثبيتها عند الصدر او بحزام الوسط وغيره.)

ارجو التعقيب على ما ذكر وشرح الطريقة المثلى مماترى من واقع خبرتك الطويله كي يستفيد الجميع

شاكرا لكم دعمكم اللا متناهي ................

السرالكبير
16/09/2009, 07:45 AM
جزاك الله خير وبارك الله فيك

كم تمنيتك في منطقتنا

ياليت يتم التنسيق في اقرب وقت
لن اخذ دورة غوص الا عن طريقك يالغالي
حاليا سأكتفي بالزعانف والنضارات والبندقيه قريب الشاطئ

بارك الله وسهل امرك ووفقك وسدد خطاك

السرالكبير
16/09/2009, 07:52 AM

سرني ما ارى في صفحتكم هذه المباركة ولقد جعلتها من الصفحات المفضله لدي بحيث اتصفحها بشكل دوري للاستفادة من كل مايطرح فيها
فقد رأيت فيها الخبرة في اجاباتكم الموفقه ... ماشاء الله

لدي مسأله ارجو منكم التعقيب عليها لما فيها من فائده للجميع:
يسؤني ما ارى من غالب الغواصين تهلهل معداتهم اثناء الغوص واقصد بذلك على سبيل المثال لا الحصر ( تدلي المنضم الاحتياطي والعدادات ) ومثلك يعرف مايترتب عليه من نشوب او تعثر بالشعب وخلافه ناهيك عن ان بعضهم يكون العداد متدلي خلفه بطريقه لا تمكنه من التأكد من عمقه ومستوى الهواء بشكل متواصل.
(مع انه قله منا له طريقته الخاصة بتثبيتها عند الصدر او بحزام الوسط وغيره.)

ارجو التعقيب على ما ذكر وشرح الطريقة المثلى مماترى من واقع خبرتك الطويله كي يستفيد الجميع

شاكرا لكم دعمكم اللا متناهي ................

اشكرك على الاطراء واشكر لك حرصك ووعيك وتنوع طرحك وعلو فكرك.............واحسنت فاءن كثير من الغواصين لديهم تقصير في هذه الناحية وذلك بعدم تأكيد مدربيهم على هذه النقاط وتنبيههم عليها...........وعموما تدلي المعدات مما يسيء الي شكل الغواص الاحترافي والي انشباك معداته وقد يعرضه لمواقف غير جيدة.................لذلك ارى ان شراء الاكسسوارات المناسبة وتعليقها في جاكيت الطفوا هو الامر المناسب للحفاظ على عدم تدلي تلك المعدات اما حشرها تحت الحزام او غيره فلا ارغبه (فلكل قطعة وظيفتها التي صنعت من اجلها).............ووفقك الله وسدد خطاك

وليد العاطفه
16/09/2009, 08:25 AM
أخي السر الكبير لدي مطلب وارجو اجابته ان لم يكن به اي احراج وهو ترشيح مدرب بمدينه تبوك لاني ارغب بأخذ دورة غواص متقدم ولك مني خالص الشكر وتقبل تحياتي

السرالكبير
16/09/2009, 08:38 AM
أخي السر الكبير لدي مطلب وارجو اجابته ان لم يكن به اي احراج وهو ترشيح مدرب بمدينه تبوك لاني ارغب بأخذ دورة غواص متقدم ولك مني خالص الشكر وتقبل تحياتي

اخي الكريم ليس هناك احراج ابدا واتمنى النفع لك..........عموما مدينة تبوك تزخر بالمدربين الجيدين ويتواجد منهم البعض هنا في المنتدى ومنهم الاخ المشرف كونكورد البحر وغيره من المدربين ويمكنك التواصل معهم ........وبطبيعة الحال لا يسئل عن مدربين الغوص في تبوك والاخ الفاضل والمدرب الكبير ابوعاصم العقبي موجود بها(لكن لا اعتقد ان الرجل يدرب الان فهو متوقف منذ زمن عن التدريب لانشغاله بأمور أخرى اتمنى له التوفيق بها)....ووفقك الله وسدد خطاك

وليد العاطفه
19/09/2009, 12:53 PM
اخي الكريم ليس هناك احراج ابدا واتمنى النفع لك..........عموما مدينة تبوك تزخر بالمدربين الجيدين ويتواجد منهم البعض هنا في المنتدى ومنهم الاخ المشرف كونكورد البحر وغيره من المدربين ويمكنك التواصل معهم ........وبطبيعة الحال لا يسئل عن مدربين الغوص في تبوك والاخ الفاضل والمدرب الكبير ابوعاصم العقبي موجود بها(لكن لا اعتقد ان الرجل يدرب الان فهو متوقف منذ زمن عن التدريب لانشغاله بأمور أخرى اتمنى له التوفيق بها)....ووفقك الله وسدد خطاك

شكرا اخي السر الكبير على الرد وتقبل تحياتي

High Tide
22/09/2009, 11:47 AM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
اشكر الاخ السر الكبير لإفادة اخوانه الاعضاء من خبرته التي لا غبار عليها في عالم الغوص
استفساري هو ما هو الفرق بين SSI & PADI وما هو الفضل بينهم لعزم نيتي للحصول على open water وهل SSI مصرح بها لدى خفر السواحل في السعودية×

جاكشر
24/09/2009, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته

شلونك ياغالي .. أرجو أن تكون بأحسن حال

وكل عام وانت بخير وتقبل الله منك صالح أعمالك

سؤال بسيط ننتظر الإجابة :

عندي مشكلة بالاذن اليسرى ... راجعت الأطباء فكانت كلمتهم واحدة وأجمعوا عليها ( أعصاب الاذن ميته منذ الولادة ) لأنه لاأذكر أنني كنت في يوم من الأيام أسمع بها ... ولكن لم أنتبه لمشكلتها إلا بعد عمر 15 سنة بدأت أشعر أنها فعلا عديمة الفائدة مضت السنين ونحن على حالنا ومارسنا الغوص ولله الحمد بأفضل حال ولم أشتكي في أي غوصة في قضايا المعادلة ( بل طريقة المعادلة عندي بأيسر الطرق و ليس عن طريق سد الانف ونفخ الهواء بل تلقائيا عن طريق ـــ اللعاب ـــ ... )

وفي الغوص تبين لي أنني اسمع منها أو أشعر بفقاقيع وتدفق دخول ماء من خلالها فعلمت أنني أسمع بها ولكن بشكل خفيف جدااااااااااااا لكن ليس هناك أي آلام بتاتا حول قضيية المعادلة أو آلام الاذن أو الصداع ... ولكن المشكلة بعد الغوص ينزل منها ماء بحر لفترة طويلة وقد يكون لفترة اسبوع كامل ... يعني بعد يومين من الغوصة تخرج قطرات من الاذن .. ثم بعدها بيوم تخرج قطرات أيضا ....
أعلم أنها تحتاج لعلم طب أكثر ولكن قد يكون الخبرة خير من الطب والكلام الزائد ... ( لأنه للأسف كانت إجابتهم ميتة الاعصاب ثم في الغوص اكتشفت أنني اسمع بها دخول الماء ... فمن الأحرى أنهم لايفهمون بهذه القضية شيء )

1\ هل بقاء ماء البحر لمدة طويلة بالاذن قد يؤثر على الغواص مع مرور الزمن مثلا ؟؟؟؟

2\ وهل هي أمر معتاد عند الغواصين ,, بقاء الماء داخل الاذن لفترة طويلة ؟؟؟

3\ بما أنها عديمة الفائدة وميتة أعصاب ( أقصد أنها لاتحتاج قضية المعادلة ).. هل أجرب وسيلة سداد للأذن لمنع دخول الماء من باب آمن ؟؟؟ وبأي وسيلة ممكن ؟؟؟؟

أكون شاكر لك ... وبيض الله وجهك ...

ابريق شاهي
25/09/2009, 08:04 PM

وكل عام وانت بالف الف خير

ترى ما عندي سالفه بس مبطين عنك واشتقنا لك عسى المانع خير يارب

ننتظر ردودك ومعلوماتك

السرالكبير
26/09/2009, 12:28 AM
السلام عليكم وكل عام وانتم بخير
اشكر الاخ السر الكبير لإفادة اخوانه الاعضاء من خبرته التي لا غبار عليها في عالم الغوص
استفساري هو ما هو الفرق بين SSI & PADI وما هو الفضل بينهم لعزم نيتي للحصول على open water وهل SSI مصرح بها لدى خفر السواحل في السعودية×

وكل عام وانت بخير........بادي هي الافضل على الاطلاق وحرس الحدود يعترف بها وليس بغيرها.........واعذرني على عدم استطاعتي(اظهار الفوارق بين بادي وغيرها) فما يعنيني هو (بادي فقط) وغيرها سيكون الكلام مؤذي وموجع لأصحابها فاعفني من ذلك غفر الله لك ووفقك وسدد خطاك

السرالكبير
26/09/2009, 12:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
شلونك ياغالي .. أرجو أن تكون بأحسن حال
بفضل وعافية من الله

وكل عام وانت بخير وتقبل الله منك صالح أعمالك
وكل عام وانت بخير وعافية
سؤال بسيط ننتظر الإجابة :

عندي مشكلة بالاذن اليسرى ... راجعت الأطباء فكانت كلمتهم واحدة وأجمعوا عليها ( أعصاب الاذن ميته منذ الولادة ) لأنه لاأذكر أنني كنت في يوم من الأيام أسمع بها ... ولكن لم أنتبه لمشكلتها إلا بعد عمر 15 سنة بدأت أشعر أنها فعلا عديمة الفائدة مضت السنين ونحن على حالنا ومارسنا الغوص ولله الحمد بأفضل حال ولم أشتكي في أي غوصة في قضايا المعادلة ( بل طريقة المعادلة عندي بأيسر الطرق و ليس عن طريق سد الانف ونفخ الهواء بل تلقائيا عن طريق ـــ اللعاب ـــ ... )

وفي الغوص تبين لي أنني اسمع منها أو أشعر بفقاقيع وتدفق دخول ماء من خلالها فعلمت أنني أسمع بها ولكن بشكل خفيف جدااااااااااااا لكن ليس هناك أي آلام بتاتا حول قضيية المعادلة أو آلام الاذن أو الصداع ... ولكن المشكلة بعد الغوص ينزل منها ماء بحر لفترة طويلة وقد يكون لفترة اسبوع كامل ... يعني بعد يومين من الغوصة تخرج قطرات من الاذن .. ثم بعدها بيوم تخرج قطرات أيضا ....
أعلم أنها تحتاج لعلم طب أكثر ولكن قد يكون الخبرة خير من الطب والكلام الزائد ... ( لأنه للأسف كانت إجابتهم ميتة الاعصاب ثم في الغوص اكتشفت أنني اسمع بها دخول الماء ... فمن الأحرى أنهم لايفهمون بهذه القضية شيء )

1\ هل بقاء ماء البحر لمدة طويلة بالاذن قد يؤثر على الغواص مع مرور الزمن مثلا ؟؟؟؟
ليس هناك شيئا اسمه بقاء الماء فترة طويلة داخل الاذن.(((ومن اين دخل الماء؟؟ )))(حبذا التوضيح أكثر)

2\ وهل هي أمر معتاد عند الغواصين ,, بقاء الماء داخل الاذن لفترة طويلة ؟؟؟

لا ليس معتادا
3\ بما أنها عديمة الفائدة وميتة أعصاب ( أقصد أنها لاتحتاج قضية المعادلة ).. هل أجرب وسيلة سداد للأذن لمنع دخول الماء من باب آمن ؟؟؟ وبأي وسيلة ممكن ؟؟؟؟
لا ليس ذلك مسموحا اطلاقا

أكون شاكر لك ... وبيض الله وجهك ...
وبيض الله وجهك وسدد خطاك

اتمنى لك السلامة والتوفيق....تمت الاجابة اعلاه باللون الاحمر(واعلم ان الماء لايدخل بكميات مؤذية الا عن طريق ثقب الطبلة فاءذا كانت غير مثقوبة فكيف تدخل هذه الكميات التي تتحدث عنها؟؟؟).......سؤالك يحتاج الي اسئلة كثيرة(ارفق التقرير الطبي وابشر باءجابة شافية وافية)...وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
26/09/2009, 12:42 AM

وكل عام وانت بالف الف خير

ترى ما عندي سالفه بس مبطين عنك واشتقنا لك عسى المانع خير يارب

ننتظر ردودك ومعلوماتك

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته........انت دائما تسبقنا للخير ..اشكرك على السؤال وابشرك انني بخير وعافية من الله سبحانة وتعالى...ووفقك الله وسدد خطاك

جاكشر
26/09/2009, 09:34 AM
الحمد لله على سلامتك يالغلى

وعسى الله يديم عليك الصحة والعافية

بالنسبة لدخول الماء للأسف ياغالي انا قلت لفترة طويلة ولم أتكلم عن الكمية ... هي تخرج قطرات
يعني ممكن كمية قليلة جدا جدا لكن أقصد قطرات ماء تخرج من الأذن ولو بعد اسبوع ... فاستغرب بقاء ماء طول هذه الفترة ...
خرجت يوم الخميس من غوصة ... بدأ اسبوع جديد .. يوم السبت خرجت قطرات .. يمر يومين أو ثلاث . يأتي الأرربعاء أيضا ألاحظ خروج قطرات ...

وبالنسبة لثقب الطبلة لا أعلم عن هذا الموضوع شي ... أقصد ما أعرف أيش علاماتها ولم يذكر أي طبيب راجعته عن هذا الأمر ... فقط أجمعوا على مشكلة بالأعصاب ...

بالنسبة للتقرير .. والله حالوت ألف مرة إني استمر مع أحد الأطباء ولكن للأسف قتلنا التسويف ... ولا ألام لأنني من عرفت الحياة لم أذكر يوم سمعت من هذه الأذن غير اصوات الماء أثناء الغوص بشكل خفيف جدا ... ومن عرفت الغوص لم أشتكي من قضايا المعادلة أو آلام صداع أو حتى عجز في المعادلة ولله الحمد ... هذا سبب التسويف والله المستعان ..

أشكرك على إجاباتك ...وجزاك الله خير وزادك الله علما نافعا

السرالكبير
26/09/2009, 01:18 PM
الحمد لله على سلامتك يالغلى

وعسى الله يديم عليك الصحة والعافية

بالنسبة لدخول الماء للأسف ياغالي انا قلت لفترة طويلة ولم أتكلم عن الكمية ... هي تخرج قطرات
يعني ممكن كمية قليلة جدا جدا لكن أقصد قطرات ماء تخرج من الأذن ولو بعد اسبوع ... فاستغرب بقاء ماء طول هذه الفترة ...
خرجت يوم الخميس من غوصة ... بدأ اسبوع جديد .. يوم السبت خرجت قطرات .. يمر يومين أو ثلاث . يأتي الأرربعاء أيضا ألاحظ خروج قطرات ...

وبالنسبة لثقب الطبلة لا أعلم عن هذا الموضوع شي ... أقصد ما أعرف أيش علاماتها ولم يذكر أي طبيب راجعته عن هذا الأمر ... فقط أجمعوا على مشكلة بالأعصاب ...

بالنسبة للتقرير .. والله حالوت ألف مرة إني استمر مع أحد الأطباء ولكن للأسف قتلنا التسويف ... ولا ألام لأنني من عرفت الحياة لم أذكر يوم سمعت من هذه الأذن غير اصوات الماء أثناء الغوص بشكل خفيف جدا ... ومن عرفت الغوص لم أشتكي من قضايا المعادلة أو آلام صداع أو حتى عجز في المعادلة ولله الحمد ... هذا سبب التسويف والله المستعان ..

أشكرك على إجاباتك ...وجزاك الله خير وزادك الله علما نافعا

اهلا بك اخي الكريم......بوصفك وتوضيحك الاخير فاءن الوضع قد يكون(طبيعيا)حول خروج الماء من الأذن.......عموما يجب عليك ان تتأكد من(طبلة الأذن) اذا ماكانت مثقوبة ام لا؟؟؟ وذلك مهم جدا جدا قبل ممارستك الغوص...متمنيا لك التوفيق والصحة والسعادة

مسدس البحر
26/09/2009, 06:13 PM
اخويه السر الكبير والله انك كبير بمعرفتك
وحاب استفسر منك كم سؤال لو سمحت وقلي اخويه الصغير
انا مبتدئ في عالم الغوص
ولما البس الزعانف العرق المربوط بالاصباع الكبير يشد علي مرره ولازم اوقف الغوصه فئيش السبب وايش الحل لو سمحت ......؟؟
وكمان انا في البر عادي اكتم نفسي في رئتي وقت طويل بس في الماء عندما اغوص احس انه قليل جدا واخرج لأتنفس فلو سمحت ايش السبب وايش الحل.....؟؟
وكمان في اسئله ثانيه كاثر منها بس انت اذا ماعليك كلفه تقلي ايش السبب واكون لك من الشاكرين

السرالكبير
27/09/2009, 01:02 AM
اخويه السر الكبير والله انك كبير بمعرفتك
وحاب استفسر منك كم سؤال لو سمحت وقلي اخويه الصغير
انا مبتدئ في عالم الغوص
ولما البس الزعانف العرق المربوط بالاصباع الكبير يشد علي مرره ولازم اوقف الغوصه فئيش السبب وايش الحل لو سمحت ......؟؟
وكمان انا في البر عادي اكتم نفسي في رئتي وقت طويل بس في الماء عندما اغوص احس انه قليل جدا واخرج لأتنفس فلو سمحت ايش السبب وايش الحل.....؟؟
وكمان في اسئله ثانيه كاثر منها بس انت اذا ماعليك كلفه تقلي ايش السبب واكون لك من الشاكرين

اهلا بك اخي الكريم وحياك الله بجميع اسئلتك......بالنسبة للسؤال الأول لم افهم المقصود بقولك(العرق المربوط بالاصباع الكبير يشد علي مرة)..فعذرا لم افهم ماذا تقصد؟؟؟
اما السؤال الثاني فاءن تنفس الانسان بطبيعة الحال وهو جالس يختلف عما اذا كان يبذل مجهودا حركيا كالسباحة والسنوركل والحل هو الممارسة وسوف يطول وقت تنفسك تدريجيا وسوف تشعر بذلك مع مرور الزمن..........وبانتظار توضيحاتك واسئلتك القادمة ووفقك الله وسدد خطاك

مسدس البحر
27/09/2009, 02:20 AM
كيف حالك يا السر الكبير
توضيح لما كتبته
عندما تشد اصابع رجليك سوف تنظر وسط القدم مثل العضله هي تلك التي اقصدها
وثانيا بعدما اغوص واكتم انفاسي كثيرا بعدها بفتره اشعر بأن رئتي تصبح مثل فرامه اللحم مثل الذبحه الصدريه فأيش السبب وايش الحل لو سمحت

السرالكبير
27/09/2009, 01:45 PM
كيف حالك يا السر الكبير
توضيح لما كتبته
عندما تشد اصابع رجليك سوف تنظر وسط القدم مثل العضله هي تلك التي اقصدها
وثانيا بعدما اغوص واكتم انفاسي كثيرا بعدها بفتره اشعر بأن رئتي تصبح مثل فرامه اللحم مثل الذبحه الصدريه فأيش السبب وايش الحل لو سمحت

اهلا بك مجددا اخي الكريم........عموما(استخدم زعانف لينة خفيفة الحركة حتى لا تزيد الجهد على قدميك.....وبخصوص سؤالك الثاني (ذلك يحدده الطبيب المختص بعد الفحصوصات العامة)....داعيا لك بالتوفيق والسداد والصحة والعافية

ابريق شاهي
29/09/2009, 05:02 AM

استاذنا ومعلمنا السر الكبير

يوم تكرمت علينا بدورة المتقدم تحمست شوي :j

قلت لازم تكمل عدتك خلاص بكره يمكن تصير غواص :D

واروح وانشب للمحلات الغوص اسال عن العده وش هذي وهذي وهذي مالفروقات عن هذي وليش هذي اغلى من هذي

وادخل النت وابدى اشوف واقارن مع اسعار اللي برى وجلست يمكن اسبوعين الين الحمد لله توفقت في موقع واضع خصومات وقلت ان شاء الله تمام

وتوكلت على الله اشتريت ( بي سي دي ) و ( منظم ) كامل من ماركه mares وانا اتسوق والقى الزعانف اللي تلبس دون حذاء وانت الكرامه وقلت لازم نجربها واطلب :)

وقلت ان شاء الله مافي خوف ابونا السر الكبير حاط الموضوع للاستفسارات بس ما كان يحب يتكلم في المعدات كا انواع وانا سمعت ان mares جيد ولا باس به من المحلات فا قلت اتوكل على الله اشترى وبعدين نبدأ نسأل :)

فا اي شي ماراح يقصر معنا يكفي انه متحملنا الله يكتب اجره

وابشرك وصلت امس :D

وبعدين قمت اقرء الكاتلوج للمنظم والبي سي دي :)

والقى صفحه دفتر الصيانه

وانا اقول صيانه :j

البي سي دي يحتاج صيانه ؟

مثل ايش

كل كم

هل يعتمد على عدد الغطسات ولا على السنوات ؟

فا قلت نسال السر الكبير ولا راح يقصر معنا

الله يجزاك ووالديك الفردوس الاعلى

السرالكبير
29/09/2009, 02:10 PM

استاذنا ومعلمنا السر الكبير

يوم تكرمت علينا بدورة المتقدم تحمست شوي :j

قلت لازم تكمل عدتك خلاص بكره يمكن تصير غواص :D

واروح وانشب للمحلات الغوص اسال عن العده وش هذي وهذي وهذي مالفروقات عن هذي وليش هذي اغلى من هذي

وادخل النت وابدى اشوف واقارن مع اسعار اللي برى وجلست يمكن اسبوعين الين الحمد لله توفقت في موقع واضع خصومات وقلت ان شاء الله تمام

وتوكلت على الله اشتريت ( بي سي دي ) و ( منظم ) كامل من ماركه mares وانا اتسوق والقى الزعانف اللي تلبس دون حذاء وانت الكرامه وقلت لازم نجربها واطلب :)

وقلت ان شاء الله مافي خوف ابونا السر الكبير حاط الموضوع للاستفسارات بس ما كان يحب يتكلم في المعدات كا انواع وانا سمعت ان mares جيد ولا باس به من المحلات فا قلت اتوكل على الله اشترى وبعدين نبدأ نسأل :)

فا اي شي ماراح يقصر معنا يكفي انه متحملنا الله يكتب اجره

وابشرك وصلت امس :D

وبعدين قمت اقرء الكاتلوج للمنظم والبي سي دي :)

والقى صفحه دفتر الصيانه

وانا اقول صيانه :j

البي سي دي يحتاج صيانه ؟

مثل ايش

كل كم

هل يعتمد على عدد الغطسات ولا على السنوات ؟

فا قلت نسال السر الكبير ولا راح يقصر معنا

الله يجزاك ووالديك الفردوس الاعلى

اولا مبروك المعدات وجعلها الله فأل خير لك وتنتفع بها........وثانيا بحثك وحماسك وطلبك للمعدات يدل على حماس كبير وشخصية لديها جلد وفكر وثقافة طيبة....ثالثا البي سي دي اعطاله قليل جدا وصيانته سهلة جدا تجدها في كل محلات الغوص فلاتنشغل بذلك كثيرا..........ووفقك الله وسدد خطاك

ابريق شاهي
29/09/2009, 06:51 PM
الله يريحك مثل ما ريحتني يارب

safee-alnwaya
30/09/2009, 11:56 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
عندي سؤال وارجو ان يتسع صدرك لة
نلاحظ فى الاونة الاخيرة انة هناك مواضيع تحذف من المنتدي بعد ساعات من كتابتها
وحسب معرفتي انة الوحيد المخول بخذف المواضيع هو المشرف
اذا كان هذا صحيح اليس من الافضل مناقشة هذة المواضيع و الرد عليها بدلاً من حذفها حتي لو كانت تحتوي على معلومات لك ملاحظات عليها؟
ارجو التوضيح ولك الشكر

السرالكبير
30/09/2009, 07:33 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
عندي سؤال وارجو ان يتسع صدرك لة
نلاحظ فى الاونة الاخيرة انة هناك مواضيع تحذف من المنتدي بعد ساعات من كتابتها
وحسب معرفتي انة الوحيد المخول بخذف المواضيع هو المشرف
اذا كان هذا صحيح اليس من الافضل مناقشة هذة المواضيع و الرد عليها بدلاً من حذفها حتي لو كانت تحتوي على معلومات لك ملاحظات عليها؟
ارجو التوضيح ولك الشكر

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته....لايتم حذف الا ماهو مشين وغير مقبول ويسيء للمنتدى وسمعته والمشرفين اللذين يحذفون ذلك على قدر من المسؤلية في معرفة كل ماهو جيد وماهو رديء....شاكرا لك هذه الملاحظات ومقدرها متمنيا لك التوفيق والسداد

كابتن/عمرو
04/10/2009, 04:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندى مشكله فى المنظم 1-خروج هواء من المرحلة الثانية على شكل تنفيس 2-خروج الهواء من خرطوم البى سى دى عند خلعة من البى سى دى على شكل تنفيس 3-يتم نفخ البى سى دى لواحدة مع مرور الغوصة نتيجة التنفيس الذى خارج من المرحلة الاولى

السرالكبير
04/10/2009, 01:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عندى مشكله فى المنظم 1-خروج هواء من المرحلة الثانية على شكل تنفيس 2-خروج الهواء من خرطوم البى سى دى عند خلعة من البى سى دى على شكل تنفيس 3-يتم نفخ البى سى دى لواحدة مع مرور الغوصة نتيجة التنفيس الذى خارج من المرحلة الاولى

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته....منظمك يحتاج الي صيانة فمشكلة خروج الهواء على شكل (تنفيس) معتادة لدى الغواصين وصيانتها سهلة وبسيطة جدا لدى محلات الغوص....أما موضوع البي سي دي(فيبدو انك تستخدم نوع البيوشات) وهو معروف ومشهور بهذه الاعطال لذلك انصحك اذا كان نوعه بيوشات باستبداله بآخر....وكذلك اذا لم يتيسر استبداله فايضا الصيانة مطلوبة جدا له باستمرار....كما انصحك بعدم رمي المنظم والبي سي دي على التراب وتعريضه للشمس فهما اسباب رئيسية لأعطاله...وفقك الله وسدد خطاك

البضيع
05/10/2009, 12:20 AM
استاذي الكبير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في احد الاسئلة سئلت عن المسدس الهواء وقلت انه لايصلح

هل هو خطير؟ ام ان جدودته ليست مثل ذو الربر؟ ماهي سلبياته وايجابياته ؟

تحياتي لك

السرالكبير
05/10/2009, 03:00 PM
استاذي الكبير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في احد الاسئلة سئلت عن المسدس الهواء وقلت انه لايصلح

هل هو خطير؟ ام ان جدودته ليست مثل ذو الربر؟ ماهي سلبياته وايجابياته ؟

تحياتي لك

اهلا اخي العزيز....بالطبع هو غير فعال من ناحية الصيد(غير دقيق)- يحتاج قوة وجهد في (تعميره ليكون جاهز للرمي)- يؤثر سلبا على الشعاب المرجانية - وله نواحي اخرى خطيرة من ناحية الامان ....واكتفي بهذا والله يرعاك ويسدد خطاك

الصياد الليبي
06/10/2009, 10:03 PM
اخوتي احيكم علي مجهوداتكم الطيبة وقيامكم علي انجاح المنتدي .
اخوتي اود ان اسالكم سؤال عن اسطوانات الغوص هل يمكن تسبب تسمم للغواصادا كانت اسطوانة الغوص قديمه حتي واذا تمت تعبئتها حديثا (اي انها قد تسبب تلوث الاكسجين بداخلها )
وكيف تتم عملية فحص الاسطوانه
ولكم جزيل الشكر والتقدير
اخوكم الصياد الليبي

السرالكبير
07/10/2009, 03:27 AM
اخوتي احيكم علي مجهوداتكم الطيبة وقيامكم علي انجاح المنتدي .
اخوتي اود ان اسالكم سؤال عن اسطوانات الغوص هل يمكن تسبب تسمم للغواصادا كانت اسطوانة الغوص قديمه حتي واذا تمت تعبئتها حديثا (اي انها قد تسبب تلوث الاكسجين بداخلها )
وكيف تتم عملية فحص الاسطوانه
ولكم جزيل الشكر والتقدير
اخوكم الصياد الليبي

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته..........الاسطوانة القديمة مضارها كثيرة جدا واهمها تكون الصدأ بداخلها...والانهاك الذي يصيب المعدن والتلوثات التي تصيب الهواء.....وهناك فحوصات دورية لها لدى المتخصصين (فقط اذهب بها اليهم _محلات الغوص- وسوف يشرحون لك كل شيء يخصها وكذلك عن طريق صيانتها الدورية السنوية وغيرها.........وفقك الله وسدد خطاك

نفح العود
10/10/2009, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخوي السر الكبير احبك في الله يا اخي
وأسأل الله ان يحفطك وين مارحت ويوفقك ونا اخوك
متعك الله بالصحة والعافية ان شاء الله
هذي اول مشاركة لي بموضوع لك لكن ثق اني متابع لك
يمكن تابعت موضوعك اكثر من الي رد وفيهم الخير والبركة والله يحفظهم جميع
واكتفي بدعوة لك عن ظهر قلب

لك كل التقدير والاحترام

السرالكبير
10/10/2009, 02:10 AM
اخوي السر الكبير احبك في الله يا اخي
وأسأل الله ان يحفطك وين مارحت ويوفقك ونا اخوك
متعك الله بالصحة والعافية ان شاء الله
هذي اول مشاركة لي بموضوع لك لكن ثق اني متابع لك
يمكن تابعت موضوعك اكثر من الي رد وفيهم الخير والبركة والله يحفظهم جميع
واكتفي بدعوة لك عن ظهر قلب

لك كل التقدير والاحترام

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.....ذلك شرف عظيم لي زيارتك ومتابعتك ...واشكرك كثيرا على ثنائك ودعائك الطيب الذي هو المقصد والمنشد والأهم في الاستمرار والبقاء.........لك كامل تقديري واحترامي ووفقك الله وسدد خطاك

محب صيد السمك
10/10/2009, 08:21 PM
أخي الكريم السر الكبير بارك الله فيك ....
عند بداية الغوصة تكون الطفويةعندي جيدة ... ولكن الاحظ أنه في نهاية الغوصة بأني أرتفع قليلا ... فهل لنقص هواء الاصطوانة تأثير في ذلك ... وما الحل المناسب لمثل هذه الحالة وجزاك الله خير ...

السرالكبير
11/10/2009, 03:17 AM
أخي الكريم السر الكبير بارك الله فيك ....
عند بداية الغوصة تكون الطفويةعندي جيدة ... ولكن الاحظ أنه في نهاية الغوصة بأني أرتفع قليلا ... فهل لنقص هواء الاصطوانة تأثير في ذلك ... وما الحل المناسب لمثل هذه الحالة وجزاك الله خير ...

بكل تأكيد سيكون الطفو مختلفا في نهاية الغوصة وذلك لنقص كمية الهواء في الاسطوانة ولقربك الي السطح مع تمدد الهواء الموجود في جاكيت الطفو....والحل بكل تأكيد هو افراغ الهواء من الجاكيت والتحكم باطفو عن طريف الرئة وذلك يحتاج للتدرب جيدا على الطفوية..........وفقك الله وسدد خطاك

محب الفاروق
11/10/2009, 10:26 AM
الأخ الحبيب السر الكبير ....بارك الله فيك و نفع بك ...

أخوك عليمي ..للتو حاصل على الأوبن ووتر...و الحمد لله استمتعت بالتدريب مع أحد المدربين الخلوقين (شرواك )في المنطقة الشرقية ..

انا قريت جميع الأسئلة و الأجوبه في هذا القسم ... و كان لها بالغ الأثر و الفائدة في تسهيل حصولي على الدورة و الإستمتاع بهذه الرياضة فكتب الله لك و لباقي المكشاتيه الأجر و الثواب ....

سؤالي ...

انا يصير عندي في بعض الأحيان ارتفاع في ضغط الدم...طبعاً ما جربت أدوية الضغط لأن أغلب الدكاتره اللي مريتهم يقولون لا تستعجل على الأدويه و ابدأ بالحميه و الرياضه ...

بالنسبه لرياضة الغوص هل لها تأثير على من هم في مثل و ضعي ... و ما هو توجيهكم حفظكم الله لي و لأمثالي ممن يعانون من نفس المشكله..؟؟

بارك الله فيك ...

السرالكبير
11/10/2009, 04:01 PM
الأخ الحبيب السر الكبير ....بارك الله فيك و نفع بك ...

أخوك عليمي ..للتو حاصل على الأوبن ووتر...و الحمد لله استمتعت بالتدريب مع أحد المدربين الخلوقين (شرواك )في المنطقة الشرقية ..

انا قريت جميع الأسئلة و الأجوبه في هذا القسم ... و كان لها بالغ الأثر و الفائدة في تسهيل حصولي على الدورة و الإستمتاع بهذه الرياضة فكتب الله لك و لباقي المكشاتيه الأجر و الثواب ....

سؤالي ...

انا يصير عندي في بعض الأحيان ارتفاع في ضغط الدم...طبعاً ما جربت أدوية الضغط لأن أغلب الدكاتره اللي مريتهم يقولون لا تستعجل على الأدويه و ابدأ بالحميه و الرياضه ...

بالنسبه لرياضة الغوص هل لها تأثير على من هم في مثل و ضعي ... و ما هو توجيهكم حفظكم الله لي و لأمثالي ممن يعانون من نفس المشكله..؟؟

بارك الله فيك ...

أخي الكريم حفظك الله ورعاك اذا كان لديك ارتفاعات في ضغط الدم(فيجب عليك اخذ الحبوب المعالجة لذلك) واحذر من تسويف بعض (الاطباء) اللذين يقولون الحمية تكفي لمعالجة ارتفاع الضغط....فنصيحة لك الذهاب لطبيب(كبير وخبير) وبعد الفحوصات الشاملة لمعرفة اسباب الضغط سيعطيك الطبيب حبوب(معتاده وليس لها اضرار) ويمكنك ممارسة الغوص والاستمتاع به متى تشاء.......أخي الكريم الاستهتار بارتفاع ضغط الدم (بدواعي الحمية) اضراره كبيره وخطره......لأنك بين حالتين أما انك مريض بالضغط او انك غير مريض....فاءذا اخبرك الطبيب بأنك مريض ضغط فحينها(الدواء هو العلاج وليس فقط الحمية)..........واسئل الله لك السلامة والعافية والصحة مدى الحياة والسعادة في الآخرة...ووفقك الله وسدد خطاك

محب الفاروق
12/10/2009, 09:19 AM
بارك الله فيك ... و شكر الله سعيك

جاري البحث عن طبيب ...و يالله عسى النتايج خير...

BRHOoOM
14/10/2009, 10:30 PM
السلااااااام عليكم

استاذي الفاضل السر الكبير

انا مبتدئ في الغوص واحتاج خبرتك ونصائحك قبل ما اسوي شي غلط

فأبغا تعليماتك قبل لأغطس ..( سكوبا دايفينج )

وانا شاب عمري 16 سنه .. لدي المهاره الكافيه للسباحه ، لكن لا اعلم ماذا يحدث اذا غطست تحت مترين او اكثر .. اوا اذا شاهدت حيوان غريب ودفعني الخوف ..

وشكرا لك

البضيع
16/10/2009, 01:33 AM
استاذي العملاق الكبير السر الكبير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتك بكل خير

محتاج تدلني على مراجع او مواقع او اسماء كتب تختص بالاحياء البحرية والاسماك

وشكرا لك

السرالكبير
16/10/2009, 07:12 PM
السلااااااام عليكم

استاذي الفاضل السر الكبير

انا مبتدئ في الغوص واحتاج خبرتك ونصائحك قبل ما اسوي شي غلط

فأبغا تعليماتك قبل لأغطس ..( سكوبا دايفينج )

وانا شاب عمري 16 سنه .. لدي المهاره الكافيه للسباحه ، لكن لا اعلم ماذا يحدث اذا غطست تحت مترين او اكثر .. اوا اذا شاهدت حيوان غريب ودفعني الخوف ..

وشكرا لك

اهلا بك يابني ...وانصحك بالحصول على دورة غوص لدى مدرب كبير وقدير والخوف والرهبة مع مدربك وان لاتخشى كائنات البحر وسمعتها السيئة فالأمر اسهل مما تتصور وستنكسر جميع الحواجز والرهية والخوف مع مدربك .متمنيا لك التوفيق والسداد ....وانتظر اخبارك الطيبة

السرالكبير
16/10/2009, 07:26 PM
استاذي العملاق الكبير السر الكبير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسعد الله اوقاتك بكل خير

محتاج تدلني على مراجع او مواقع او اسماء كتب تختص بالاحياء البحرية والاسماك

وشكرا لك

اهلا بك اخي الكريم ...انصحك بالقراءة عن الاحياء البحرية والاسماك عن طريق المنتديات وهي كثيرة جدا...أما المؤلفات فهي متفرقة ونادرة وتحتاج للغة انجليزية ممتازة..وعلى ما أذكر ان بعض المدربين العرب له كتب تتكلم عن بعض الكائنات لكنني لا أذكرها حاليا...ولعل بعض الاعضاء يساعدون في ذلك ......حفظك الله وسد خطاك

غواص اسكندرية
19/10/2009, 11:11 PM
ليى يومين وانا اتابع 7 صفحات من الاسئلة وماشاء الله على الاخ السر الكبير مدرسة زى ما نقول احنا المصريين
واتشرف بالانضمام الى هذا المنتدى
وممكن سؤال اذا تكرمت
اولا اعانى من صعوبة المعادلة بسبب الجيوب الانفية
ثانيا بعد كل غوصة اعانى من زى صدى صوت داخل راسى كانى اسمع صوتى بداخل اذنى
وبعد حوالى 4 ايام تزول ومع العلم ان هذا الموضوع يقلل من سمعى قليلا لاكن بعد زوال الاعراض يرجع سمعى الى الطبيعى
فما الحل يا مدرسة
اخوك هانى الهامى من الاسكندرية ( مقيم بالرياض )

السرالكبير
20/10/2009, 01:38 AM
ليى يومين وانا اتابع 7 صفحات من الاسئلة وماشاء الله على الاخ السر الكبير مدرسة زى ما نقول احنا المصريين
واتشرف بالانضمام الى هذا المنتدى
وممكن سؤال اذا تكرمت
اولا اعانى من صعوبة المعادلة بسبب الجيوب الانفية
ثانيا بعد كل غوصة اعانى من زى صدى صوت داخل راسى كانى اسمع صوتى بداخل اذنى
وبعد حوالى 4 ايام تزول ومع العلم ان هذا الموضوع يقلل من سمعى قليلا لاكن بعد زوال الاعراض يرجع سمعى الى الطبيعى
فما الحل يا مدرسة
اخوك هانى الهامى من الاسكندرية ( مقيم بالرياض )

أهلا بك اخي الكريم وأهلا بمصر الطيبة بلد الخير والعطاء ...اعتقد ان هناك دخول لقليل من قطرات الماء من خلال الانف الي الاذن الوسطى مما يسبب لك تلك الاعراض...عموما بخصوص الجيوب الانفية يجب عليك معالجة اسباب الانسداد ولعلي اجبت عن ذلك سابقا خلال هذا الموضوع ويمكنك الرجوع اليه......انصحك بعدم الالتفات كثير الي الاعلى اثناء غوصك وكذلك ان تكون قطرات الماء بعيدا عن انفك بتنظيف الماسك(النظارة)جيدا اثناء الغوصة......ايضا يجب عليك الكشف للتأكد ان طبلة الاذن غير مثقوبة........متمنيا لك الصحة والعافية ووفقك الله وسدد خطاك

غواص اسكندرية
20/10/2009, 01:48 AM
أهلا بك اخي الكريم وأهلا بمصر الطيبة بلد الخير والعطاء ...اعتقد ان هناك دخول لقليل من قطرات الماء من خلال الانف الي الاذن الوسطى مما يسبب لك تلك الاعراض...عموما بخصوص الجيوب الانفية يجب عليك معالجة اسباب الانسداد ولعلي اجبت عن ذلك سابقا خلال هذا الموضوع ويمكنك الرجوع اليه......انصحك بعدم الالتفات كثير الي الاعلى اثناء غوصك وكذلك ان تكون قطرات الماء بعيدا عن انفك بتنظيف الماسك(النظارة)جيدا اثناء الغوصة......ايضا يجب عليك الكشف للتأكد ان طبلة الاذن غير مثقوبة........متمنيا لك الصحة والعافية ووفقك الله وسدد خطاك

شكرا يا بروفيسير
فعلا كل ما اتفضلت وقلته يحدث فانا لى هواية النظر لاعلى وانا غاطس عشان اشوف انا فين هاهاها
وبالفعل كشفت عند دكتور انف واذن استشارى وكمان على مستوى عالى من الغوص وطمنى بان اذنى سليمة والحمد لله
لاكن كيف اتجنب دخول قطرات من الما بالانف وانا فى الماء واحتاج كل شوية من تنظيف النظارة وتفريغها ودى مشكلة تانية بس ما حبيت اذكرها لانى قرات سؤال احد الاعضاء وايضا اجابتك عليه
وان شاء الله ساحاول حلها
ولكم منى جزيل الشكر والاحترام على سعة صدركم لهذا الكم الهائل من الاسئلة
يجعله الله فى ميزان حسناتك باذن الله
تقبل تحياتى
هانى الهامى

السرالكبير
21/10/2009, 01:39 AM
شكرا يا بروفيسير
فعلا كل ما اتفضلت وقلته يحدث فانا لى هواية النظر لاعلى وانا غاطس عشان اشوف انا فين هاهاها
وبالفعل كشفت عند دكتور انف واذن استشارى وكمان على مستوى عالى من الغوص وطمنى بان اذنى سليمة والحمد لله
لاكن كيف اتجنب دخول قطرات من الما بالانف وانا فى الماء واحتاج كل شوية من تنظيف النظارة وتفريغها ودى مشكلة تانية بس ما حبيت اذكرها لانى قرات سؤال احد الاعضاء وايضا اجابتك عليه
وان شاء الله ساحاول حلها
ولكم منى جزيل الشكر والاحترام على سعة صدركم لهذا الكم الهائل من الاسئلة
يجعله الله فى ميزان حسناتك باذن الله
تقبل تحياتى
هانى الهامى

بارك الله فيك يا ابن الأسكندرية الطيب وجعل كل ايامك صحة وعافية وغوص آمن...ونحن هنا في المنتدى نرحب بك ونتقبل جميع استفساراتك ووفقك الله وسدد خطاك

newdiver_shb
21/10/2009, 01:04 PM

لدي سؤال أريد أن اسئله من فترة, ولكن نظرا لظروف العمل اصبحت أتأخر في الدخول إلى مكشات... سؤالي هو أنني عندما أخذت دورة الأوبن وتر... أخبرني المدرب أنه يمكن عمل ثلاث غطسات في اليوم الواحد... وعندما بدأت اذهب إلى نوادي الغطس لأخذ مدرب أو دليل يدلني على المنطقة... كنت ألاحظ أن هذا الشخص يقوم بأربع أو خمس غطسات في اليوم... فهل هذا ممكن... أنا كنت أنظر إلى ذلك الأمر على أنه اهتمام مادي ينسيهم الاهتمام بصحتهم.... وجزاك الله خيرا وغفر لك....

محب الفاروق
21/10/2009, 08:45 PM
حبيبنا السر الكبير ...بارك الله فيك و ليسعنا صدرك كما عودتنا..

سؤالي هو عن سكر الأعماق...

متى يكون؟؟ و في أي عمق ؟؟؟

و هل سبق أن تعرض السر الكبير لسكر الأعماق؟؟

أنا قرأت جميع الأسئلة و الإجابات و لكن لم تتضح لدي الصورة .. و حصل تقاش بين بعض الأخوة الغواصين و لم يكن هناك اتفاق فيما بينهم على إجابات أسئلتي السابقة...

شكراً مقدماَ...

السرالكبير
21/10/2009, 11:17 PM

لدي سؤال أريد أن اسئله من فترة, ولكن نظرا لظروف العمل اصبحت أتأخر في الدخول إلى مكشات... سؤالي هو أنني عندما أخذت دورة الأوبن وتر... أخبرني المدرب أنه يمكن عمل ثلاث غطسات في اليوم الواحد... وعندما بدأت اذهب إلى نوادي الغطس لأخذ مدرب أو دليل يدلني على المنطقة... كنت ألاحظ أن هذا الشخص يقوم بأربع أو خمس غطسات في اليوم... فهل هذا ممكن... أنا كنت أنظر إلى ذلك الأمر على أنه اهتمام مادي ينسيهم الاهتمام بصحتهم.... وجزاك الله خيرا وغفر لك....

اهلا بأخي العزيز الذي نفتقده كلما غاب ونفرح بوجوده دوما.............نعم الماديات تنسيهم صحتهم لكن غوصات الطالب تختلف عن الغواص المحترف الذي بامكانه النزول اكثر من ثلاث غوصات في اليوم بشرط اخذ الاحتياطات المناسبه والاسباب الدافعه للمشاكل....وفقك الله وسدد خطاك

أبو العبوس
22/10/2009, 09:32 PM
استاذي الفاضل/ السر الكبير
اولا ابارك لك المنصب الجديد يامشرفنا الكبير لانه من جد تنطبق عليك المقولة((الانسان المناسب في المكان المناسب)) اسال الله لك التوفيق والسداد
والله ماجذبني لهذا المنتدى سواك وذالك بما عندك بكلمات واسلوب شيق وعلم واخلاق عالية قدرت ان تحوز بها على حب كل من في هذا الصرح الشامخ مع ان لي قرابة السنة ادخل على مكشات فقط لاقرأ لك بدون ان اسجل وذالك لظروف الدراسة والبعد عن عالم النت.
عندي سؤال يامعلمي انا انسان بدات هوايتي مع البحر منذ 4 سنين وحبي له يزداد يوم عن يوم منذ قرابة السنة وانا اريد ان ادخل عالم الغوص لاكن ماسمحت الفرصة ومن قرائتي لبعض مواضيعك عن المدربين اللي مايخافون الله في طلابهم ازددت خوفا لكن الان عزمت اني اخذ الدورة لكن وسؤالي هوا بمن تنصحني ان اخذ عنده دورة open water علما باني من سكان المدينة المنورة وادرس في ينبع
وارجو منك ان تدلني على احسنهم ((بدون ان تقول لي انهم كثر يامعلمي)) سامحني ولكنني اريد عندما ادخل طريق الغوص ان اكون مهيأ بشكل كامل وعلى يد انسان يخاف الله ويكون مخلصا في عمله
سامحني على الاطالة وجزاك الله الف خير
ابنك/ احمد

محب الفاروق
22/10/2009, 10:02 PM
حبيبنا السر الكبير ...بارك الله فيك و ليسعنا صدرك كما عودتنا..

سؤالي هو عن سكر الأعماق...

متى يكون؟؟ و في أي عمق ؟؟؟

و هل سبق أن تعرض السر الكبير لسكر الأعماق؟؟

أنا قرأت جميع الأسئلة و الإجابات و لكن لم تتضح لدي الصورة .. و حصل تقاش بين بعض الأخوة الغواصين و لم يكن هناك اتفاق فيما بينهم على إجابات أسئلتي السابقة...

شكراً مقدماَ...

حبيبنا السر الكبير... لعل سؤالي سقط سهواً... للتذكير فقط

غواص اسكندرية
22/10/2009, 11:27 PM
بارك الله فيك يا ابن الأسكندرية الطيب وجعل كل ايامك صحة وعافية وغوص آمن...ونحن هنا في المنتدى نرحب بك ونتقبل جميع استفساراتك ووفقك الله وسدد خطاك

الى الاخ الفاضل السر الكبير
المدرسة
اليوم كان ليا غطسة فى جازان ونفذت نصيحتك ولم انظر لاعلى
والحمد لله اول غوصة لم اعانى من مشاكل بعدها مع العلم انى كنت فى غاية التوتر بعد كل غوصة وليس التوتر من الغوص لاكن من المشاكل الى بعده واليوم انا مبسوط جدا والبركة فيك
المهم يا مدرسة
بعد اذنك استفسار النظارة بتدخل ماء بسيط قمت بكل الاختبارات المعروفة لاختبارها وكله تمام بس مش عارف ايه المشكلة لسة
ثانيا - ماهى نصائحك من واقع خبرتك الى تساعد على سهولة عملية المعادلة
وشكرا لسعة صدركم
هانى الهامى

السرالكبير
23/10/2009, 08:04 PM
حبيبنا السر الكبير... لعل سؤالي سقط سهواً... للتذكير فقط

بارك الله فيك على التذكير وذلك لطف كبير منك(مازلت اعاني من مشاكل الانترنت والله المستعان)......سكر الاعماق ليس له عمق معين ولكنه غالبا مايكون من بعد ال90 قدما ....ونعم تعرض السرالكبير لسكر الاعماق عدة مرات نتيجة الاعماق الكبيرة التي نزلتها في بعض الاحيان لكنني حينما اكتشف اعراضه فاءنني اقوم بما يتوجب علي فعله وتدربت عليه.........وستكون القصة القادمة في المقتطفات من رحلة المحيط عن احدى تلك الحوادث التي تعرض لها السرالكبير.......وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
23/10/2009, 08:11 PM
الى الاخ الفاضل السر الكبير
المدرسة
اليوم كان ليا غطسة فى جازان ونفذت نصيحتك ولم انظر لاعلى
والحمد لله اول غوصة لم اعانى من مشاكل بعدها مع العلم انى كنت فى غاية التوتر بعد كل غوصة وليس التوتر من الغوص لاكن من المشاكل الى بعده واليوم انا مبسوط جدا والبركة فيك
المهم يا مدرسة
بعد اذنك استفسار النظارة بتدخل ماء بسيط قمت بكل الاختبارات المعروفة لاختبارها وكله تمام بس مش عارف ايه المشكلة لسة
ثانيا - ماهى نصائحك من واقع خبرتك الى تساعد على سهولة عملية المعادلة
وشكرا لسعة صدركم
هانى الهامى

الحمدلله رب العالمين وتلك بشارة طيبة.......بمايخص النظارة حاول بما يلي(عدم تضييق النظارة كثيرا..عدم توسيعها كثيرا....اجعل الزفير من الأنف وليس الفم حاليا...تأكد من عدم وجود شعر بين الجلد والنظارة(شنب او لحية)...تأكد من ان النظارة من ناحية الانف ليست مشدودة الي الاعلى )....وبخصوص معادلة الضغط (ارجع فلقد تمت الاجابة سابقا فاءن لزم الامر اضافة فمرحبا بك مرة اخرى)............وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
23/10/2009, 08:23 PM
استاذي الفاضل/ السر الكبير
اولا ابارك لك المنصب الجديد يامشرفنا الكبير لانه من جد تنطبق عليك المقولة((الانسان المناسب في المكان المناسب)) اسال الله لك التوفيق والسداد
والله ماجذبني لهذا المنتدى سواك وذالك بما عندك بكلمات واسلوب شيق وعلم واخلاق عالية قدرت ان تحوز بها على حب كل من في هذا الصرح الشامخ مع ان لي قرابة السنة ادخل على مكشات فقط لاقرأ لك بدون ان اسجل وذالك لظروف الدراسة والبعد عن عالم النت.
عندي سؤال يامعلمي انا انسان بدات هوايتي مع البحر منذ 4 سنين وحبي له يزداد يوم عن يوم منذ قرابة السنة وانا اريد ان ادخل عالم الغوص لاكن ماسمحت الفرصة ومن قرائتي لبعض مواضيعك عن المدربين اللي مايخافون الله في طلابهم ازددت خوفا لكن الان عزمت اني اخذ الدورة لكن وسؤالي هوا بمن تنصحني ان اخذ عنده دورة open water علما باني من سكان المدينة المنورة وادرس في ينبع
وارجو منك ان تدلني على احسنهم ((بدون ان تقول لي انهم كثر يامعلمي)) سامحني ولكنني اريد عندما ادخل طريق الغوص ان اكون مهيأ بشكل كامل وعلى يد انسان يخاف الله ويكون مخلصا في عمله
سامحني على الاطالة وجزاك الله الف خير
ابنك/ احمد

بارك الله فيك واشكرك من اعماق قلبي على كلماتك الجميلة والنبيلة.......والحمدلله ان الله يرزقنا بالاعضاء الطيبين والمتابعين امثالك.......وبما يخص التدريب (فالمدربون كثر وفيهم خير كثير) وانصحك بمدرب موجود بمنتدانا من اهل ينبع وهو متابع معنا وله تقارير جميلة وهو على خلق عظيم واعتقد ان معرفة يحمل اسم(ro555) انصحك به وسأتابع معك ووافني بالتفصيل....متمنيا لك كل جميل ونبيل وامان ...وفقك الله وسدد خطاك

غواص اسكندرية
23/10/2009, 11:21 PM
الرجاء من السر الكبير توضيح اين ذكر طرق المعدلة فى اى صفحة عشان تعرف سعادتك الصفحات كتير ماشاء الله

محب الفاروق
24/10/2009, 09:40 AM
بارك الله فيك ...حسمت النقاش...

انا عندي أسئلة ثانيه بخصوص سكر الأعماق فضلاً لا أمراً ...وسامحنا إذا ثقلنا عليك..

هل بالإمكان إفادتنا عن أعراض سكر الأعماق و ما يتوجب على الغواص فعله ؟
و اذا تعرض إنسان لأعراض سكر الأعماق (عند 90 قدم مثلاً) و قام بما يتوجب عليه فعله هل يستطيع متابعة النزول لأعماق أكثر أم يجب عليه التوقف عند هذا الحد و عدم الغوص لأكثر من 90 قدم؟؟

السرالكبير
24/10/2009, 01:17 PM
الرجاء من السر الكبير توضيح اين ذكر طرق المعدلة فى اى صفحة عشان تعرف سعادتك الصفحات كتير ماشاء الله

ارجو منك المعذرة ياصاحبي لأنني ايضا لا أعلم ويصعب علي البحث لأنشغالي بأحوال المنتدى من تعليقات وردود وغيرها .....تقبل اعتذاري واعانك الله على البحث والذي ستجد فيه فوائد كبيرة جدا ستنفعك.....وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
24/10/2009, 01:24 PM
بارك الله فيك ...حسمت النقاش...

انا عندي أسئلة ثانيه بخصوص سكر الأعماق فضلاً لا أمراً ...وسامحنا إذا ثقلنا عليك..

هل بالإمكان إفادتنا عن أعراض سكر الأعماق و ما يتوجب على الغواص فعله ؟
و اذا تعرض إنسان لأعراض سكر الأعماق (عند 90 قدم مثلاً) و قام بما يتوجب عليه فعله هل يستطيع متابعة النزول لأعماق أكثر أم يجب عليه التوقف عند هذا الحد و عدم الغوص لأكثر من 90 قدم؟؟

مرحبا بك وبجميع اسئلتك ونرحب بك في جميع احوالك........من اعراض سكر الاعماق(الشعور الزائف بالأمان والاطمئنان- عدم المبالاة كثير بشئون السلامة- يحدث احيانا(زغللة في العين)-عدم التركيز والبطء في التفكير- القيام بأعمال غير مسئولة متدرجة تصاعديا من حيث ا لسوء والخطورة- عدم الاهتمام بنظام الزمالة والتسويف حول ذلك- مطاردة الاسماك بلا وعي او مسئولية حتى لو ابتعدت كثيرا للاعماق- اقرأ ايضا كتاب الطالب المبتدي وغيره حول سكر الاعماق.....الخ...وفقك الله وسدد خطاك

محب الفاروق
24/10/2009, 03:58 PM

الله يكتب أجرك و ينفع بك الإسلام و المسلمين.. ..بأرجع للكتاب الذي ذكرت إن شاء الله ..

أعذرني و لو أزعجتك ..لكن هل أجد لديك إجابة على الجزء الثاني من سؤالي ..المقتبس أعلاه...

السرالكبير
25/10/2009, 01:19 AM
الله يكتب أجرك و ينفع بك الإسلام و المسلمين.. ..بأرجع للكتاب الذي ذكرت إن شاء الله ..

أعذرني و لو أزعجتك ..لكن هل أجد لديك إجابة على الجزء الثاني من سؤالي ..المقتبس أعلاه...

لايستطيع المتابعة والنزول اذا كان قد اصابه اعراض سكر الاعماق في ذلك العمق ويتوجب عليه في تلك الغوصه التخفيف من الضغط بالابتعاد عن الاعماق حتى انهاء الغوصة.....وبالعكس انت لاتزعجني بالاسئلة بل تسعدني لكن مشاكل الانترنت تجعلني اسارع بالاجابة قدر المستطاع حتى ابتعد عن انقطاعه المفاجيء......وفقك الله وسدد خطاك

newdiver_shb
25/10/2009, 11:32 AM
ارجو منك المعذرة ياصاحبي لأنني ايضا لا أعلم ويصعب علي البحث لأنشغالي بأحوال المنتدى من تعليقات وردود وغيرها .....تقبل اعتذاري واعانك الله على البحث والذي ستجد فيه فوائد كبيرة جدا ستنفعك.....وفقك الله وسدد خطاك

نيابة عن أخي السر الكبير... بإمكانك اخي ان تبحث ضمن الموضوع الواحد في المنتدى, وذلك بدخولك على الموضوع, ومن ثم الضغط على زر "إبحث في الموضوع" والذي يكون موجودا في إطار المشاركة الموجودة في أول الصفحة... كما في الصورة التالية:

وحياكم الله....

السرالكبير
25/10/2009, 05:40 PM
نيابة عن أخي السر الكبير... بإمكانك اخي ان تبحث ضمن الموضوع الواحد في المنتدى, وذلك بدخولك على الموضوع, ومن ثم الضغط على زر "إبحث في الموضوع" والذي يكون موجودا في إطار المشاركة الموجودة في أول الصفحة... كما في الصورة التالية:

وحياكم الله....

بارك الله فيك ووفقك وسدد خطاك

..NayeF..
29/10/2009, 09:02 AM

اخوي انا تابعت موضوعك وشفت اغلب الاجوبه والحمدلله استفدت منا

ولكن اتعبني شي

السؤال هذا فيه حد سألك عنه لكن مادري حالته مثل حالتي او غير وصراحه فهمي بطيئ شويتين :rolleyes:

اذا نزلت غطس حر وبوازن الضغط احس بدوخه حتى يتعادل الضغط وابلع قليل من الهوا الي بفمي تروح الدوخه واكمل عادي واذا طلعت على السطح وجيت اوقف على شعب قريب او شي احس بدوخه واوازن نفسي
مع ان العمق مايتعدا 3 امتار

ثاني شي موازنة الضغط عندي الاذن اليسرى تتعادل قبل اليمين فأضطر ازيد شويه من الضغط حتى تتعادل كلها

وحاليا انقطعت عنه مده شهر يمكن او اكثر

وانتظر مشورتك

دمت بخير

السرالكبير
29/10/2009, 08:56 PM

اخوي انا تابعت موضوعك وشفت اغلب الاجوبه والحمدلله استفدت منا

ولكن اتعبني شي

السؤال هذا فيه حد سألك عنه لكن مادري حالته مثل حالتي او غير وصراحه فهمي بطيئ شويتين :rolleyes:

اذا نزلت غطس حر وبوازن الضغط احس بدوخه حتى يتعادل الضغط وابلع قليل من الهوا الي بفمي تروح الدوخه واكمل عادي واذا طلعت على السطح وجيت اوقف على شعب قريب او شي احس بدوخه واوازن نفسي
مع ان العمق مايتعدا 3 امتار

ثاني شي موازنة الضغط عندي الاذن اليسرى تتعادل قبل اليمين فأضطر ازيد شويه من الضغط حتى تتعادل كلها

وحاليا انقطعت عنه مده شهر يمكن او اكثر

وانتظر مشورتك

دمت بخير

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ......واهلا بك اخي الكريم واعتقد انك تضغط بقوة عند اجراء المعادلة وهذا يسبب التهابات واحتقانات في اهون الاحوال مما قد يعرضك للدوخة........كذلك اعتقد ان التغذيه احيانا لها دور كبير في الدخوة عند بذل المجهود(نقص بعض الفايتمينات)........واحيانا تكون الدوخة(عارض طاريء يزول مع الوقت والممارسه).......عموما بعد التاكد من سلامة الاذن(طبيا) حاول ان لاتكثر من الدوران كثيرا اثناء النزول للغطس وان يكون غطسك مع غواص متخصص لديه علم بالسنوركل ليشرح لك الطريقة الصحيحة في ممارسة السنوركل........ووفقك الله وسدد خطاك

غواص اسكندرية
29/10/2009, 11:44 PM

وحياكم الله....
اشكرى اخى الكريم على اهتماممك وشعورك الطيب بمساعدتى
الواحد فعلا يشعر انه بين اخوانه بامانة
تقبلو تحياتى

غواص اسكندرية
30/10/2009, 10:38 PM
تحية طيبة الى معلمنا البورفسير السر الكبير ( المدرسة )
اشكرك اولا على مجهودك الرائع فى خدمه كل هذا الكم من الاسئلة وفعلا بذات اتاثر باسلوبك فى الحياة من صبر على الانتقاد وتمالك الاعصاب فى الرد وكمان العطاء بدون مقابل وحب تعليم الناس
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك باذن الله
اسمحلى بعدة اسالة
اولا - عندما البس العدة اشعر بعدم سهوله فى الحركة واشعر بتقيد فهل هذا من ضيق البى سى دى واشعر بعدم مرونى فكيف اختار ميقاس البى سى دى المناسب هل يكون مثلا نفس ميقاس التيشيرت حتى لا يقيد حركتى
ثانيا - اشعر بجفاف شديد فى حلقى اثناء الغوصة ولا استطيع بلع ريقى احيانا من الجفاف مع العلم ان انسب طريقع لى فى المعادلة هى البلع فما هى الطرق المتبعة لتلافى هذا الجفاف قبل الغوصة او اثنائها
ولكم منا فائق الشكر والاحترام
تحياتى
هانى الهامى

البضيع
30/10/2009, 10:47 PM
استاذي العملاق السر الكبير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله اوقاتك بكل خير

هل الغوص مناسب خلال الايام والشهور القادمة مع تغير الجو ؟ هل تزيد التيارات وانعدام الرؤية تحت الماء في هذا الوقت؟

وشكراً لك

السرالكبير
31/10/2009, 02:36 AM
تحية طيبة الى معلمنا البورفسير السر الكبير ( المدرسة )
اشكرك اولا على مجهودك الرائع فى خدمه كل هذا الكم من الاسئلة وفعلا بذات اتاثر باسلوبك فى الحياة من صبر على الانتقاد وتمالك الاعصاب فى الرد وكمان العطاء بدون مقابل وحب تعليم الناس
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك باذن الله
اسمحلى بعدة اسالة
اولا - عندما البس العدة اشعر بعدم سهوله فى الحركة واشعر بتقيد فهل هذا من ضيق البى سى دى واشعر بعدم مرونى فكيف اختار ميقاس البى سى دى المناسب هل يكون مثلا نفس ميقاس التيشيرت حتى لا يقيد حركتى
ثانيا - اشعر بجفاف شديد فى حلقى اثناء الغوصة ولا استطيع بلع ريقى احيانا من الجفاف مع العلم ان انسب طريقع لى فى المعادلة هى البلع فما هى الطرق المتبعة لتلافى هذا الجفاف قبل الغوصة او اثنائها
ولكم منا فائق الشكر والاحترام
تحياتى
هانى الهامى

اشكرك على المقدمة الطيبة والثناء الجميل من رجل نبيل.......الاجابة بما يخص البي سي دي(جاكيت الطفو)فاءنه يجب ان لايكون ضيقا كمقاس(القميص)تماما وانما فضفاضا واسعا ولكن ليس كثيرا......الجفاف غالبا يصيب اللذين لايمارسون الغوص باستمرار ويكون لديهم عدم ارتياح او خوف اثناء الغوصة وكذلك لقلة السوائل التي يجب تناولها بكميات مناسية لعموم الجسم وكذلك يصيب الغواصين اللذين يكون اجمالي زفيرهم من خلال الفم فقط.......والمعادلة غالبا عن طريق النفخ من الانف هي الاسلم والافضل ...وكخلاصة تناول السؤال قبل الغوصة والارتياح النفسي والتنفس احيانا(زفيرا)من خلال الانف والممارسة للغوص باستمرار من اسباب القضاء على الجفاف.........ووفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
31/10/2009, 02:41 AM
استاذي العملاق السر الكبير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله اوقاتك بكل خير

هل الغوص مناسب خلال الايام والشهور القادمة مع تغير الجو ؟ هل تزيد التيارات وانعدام الرؤية تحت الماء في هذا الوقت؟

وشكراً لك

اهلا بك اخي الكريم والعزيز جدا.........نعم الغوص مناسب لكن ينبغي توخي الحذر عند هياج البحر وكثرة الرياح في ايام معدودات ....فاذا وجدت البحر هادئا وتياراته خفيفه والرياح مقبولة فسيكون الغوص مناسبا وخلاف ذلك سواء كان صيفا اوشتاء فاءن الغوص غير مقبول....ونعم يقل مستوى صفاء الماء خلال الايام القادمة وتزداد برودته.....ووفقك الله وسدد خطاك

المجنوني
31/10/2009, 04:54 PM
استاذي الكريم
كيف حالك؟
اتمنى ان تكون في اتم اصحة والعافية وفي طاعته سبحانه وتعالى
سعال على الطاير هههه ولا بعد مثل طائرة الاستمطااار وهي مسرعة نحو السحاب
السعال؟
هل للغوص امراض كرونيك ديزيز مثل انخفاض نسبة الاوكسجين وارتفاعة مع تغير الضغط اثناء عملية الغوص ؟
وهل هناك اجراءات سلامة اثناء اصابة الغواص اذا تعرض لاي شئ يتغير عليه اثناء الغوصة ؟
اعتقد ان سؤال واضح؟
اذا فيه شئ انا متابع
سلام مربع !!!!! قصدي مع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيراً مقدماً قبل الاجابة

غواص اسكندرية
31/10/2009, 10:39 PM
اشكرك على المقدمة الطيبة والثناء الجميل من رجل نبيل.......الاجابة بما يخص البي سي دي(جاكيت الطفو)فاءنه يجب ان لايكون ضيقا كمقاس(القميص)تماما وانما فضفاضا واسعا ولكن ليس كثيرا......الجفاف غالبا يصيب اللذين لايمارسون الغوص باستمرار ويكون لديهم عدم ارتياح او خوف اثناء الغوصة وكذلك لقلة السوائل التي يجب تناولها بكميات مناسية لعموم الجسم وكذلك يصيب الغواصين اللذين يكون اجمالي زفيرهم من خلال الفم فقط.......والمعادلة غالبا عن طريق النفخ من الانف هي الاسلم والافضل ...وكخلاصة تناول السؤال قبل الغوصة والارتياح النفسي والتنفس احيانا(زفيرا)من خلال الانف والممارسة للغوص باستمرار من اسباب القضاء على الجفاف.........ووفقك الله وسدد خطاك

جزاك الله خيرا على الافادة
وشكرا للرد والاهتمام
اخوكم هانى الهامى

غواص اسكندرية
01/11/2009, 01:03 AM
تم بحمد الله قراة ال 81 صفحة للسر الكبير كان الواحد فى دورة تانية بس نظرى فقط
ربنا يعطيك الصحة ويخليك لهذه الكوكبة من الغواصين
وان شاء الله الواحد يتابع اول باول
تقبل مرورى
هانى الهامى

السرالكبير
01/11/2009, 03:18 AM
استاذي الكريم
كيف حالك؟
اتمنى ان تكون في اتم اصحة والعافية وفي طاعته سبحانه وتعالى
سعال على الطاير هههه ولا بعد مثل طائرة الاستمطااار وهي مسرعة نحو السحاب
السعال؟
هل للغوص امراض كرونيك ديزيز مثل انخفاض نسبة الاوكسجين وارتفاعة مع تغير الضغط اثناء عملية الغوص ؟
وهل هناك اجراءات سلامة اثناء اصابة الغواص اذا تعرض لاي شئ يتغير عليه اثناء الغوصة ؟
اعتقد ان سؤال واضح؟
اذا فيه شئ انا متابع
سلام مربع !!!!! قصدي مع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيراً مقدماً قبل الاجابة

اولا وعليك السلام ورحمة الله وبركاته...ثانيا وانا اتمنى لك ايضا الصحة والعافية في الدنيا والاخرة....ثالثا وهو المهم اقول ماشاء الله ماشاء الله ماشاء الله سؤال كبير جدا من اخي المجنوني حفظه الله الذي لم يحصل على دورة غواص مبتديء بعد...لذلك انصحك كتوجيه لشخص من اعضاء منتدانا الطيب فاقول عليك بتعلم الغوص بالحصول على دورة مبتديء اولا ومن ثم تجاوزهاللحصول على الغواص المتقدم ثم الحصول على دورة الانقاذ ثم بعد ذلك يمكنك التسائل عن مثل هذه المسائل التي سوف يقوم بتدريسها لك مدربك(خلال الدورة بالتفصيل) لأنها مسائل تختص بنظريات ومعادلات وتحتاج لتكرار وتفصيل وشرح مطول.....واهم تلك القوانين هو قانون دالتون الذي ستتعرف من خلاله السلبيات والاضرار للغازات الملوثة في الاعماق......اشكر لك مداخلتك (اللطيفة) وانصحك بأحد الاعضاء الطيبين في منتدانا وهو الاخ الفاضل المدرب البحرية الذي مازلت تدرس عنده دورة الغواص المبتديء فهو كمدرب جيد يستطيع الشرح لك علاقة الغازات بازدياد الاعماق (عمليا) من خلال الدورات المتقدمة متمنيا لك الوصول الي مستويات عليا في الغوص لكن دون الاستعجالوالقفز الي اكثر مما تطيقه قدماك..داعيا لي ولك الله ان يلهمنا الحكمة والعقل وصفاء السريرة وسلوك طريق النجاح والخير..ووفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
01/11/2009, 03:24 AM
تم بحمد الله قراة ال 81 صفحة للسر الكبير كان الواحد فى دورة تانية بس نظرى فقط
ربنا يعطيك الصحة ويخليك لهذه الكوكبة من الغواصين
وان شاء الله الواحد يتابع اول باول
تقبل مرورى
هانى الهامى

انت وامثالك اهل الخير والصدق والادرى بمصلحته وبما ينفع به نفسه وغيره فهنيئا لك هذا الجهد والمثابرة والله لايضيع اجر العاملين....فلك كامل تقديري واحترامي...ووفقك الله وسدد خطاك

غواص اسكندرية
03/11/2009, 10:58 PM
الاخ الفاضل معلمنا الكبير السر الكبير ( البوفيسير ) والمدرسة
اتوجه لسعادتكم بهذا السؤال او الفكرة التى راودتنى فى خيالى
لان سعادتكم صاحب الراى الاول والاخير فى مجال الغوص
وهو لماذا لايوجد مسابقة او بطولة فى الغوص ماذا ينقصنا
واليكم موضوعى
واسف اذا كنت اطالت على سيادتكم

اتوجه بموضوعى هذا الى كل صاحب قرار فى مجال الغوص
لماذا لا نقوم بعمل بطولات فى الغوص حتى لو مرة فى السنة ويكون يوم الغوص نحتفل بيه جميعا
ونجتمع على مستوى انحاء المملكة
والكل يتعارف على الواقع
واما عن برامج البطولة فهى متنوعة
فمثلا تكون على كل مستوى لحده
مثلا اوبن ووتر
يكون التنافس بين الدقة فى تركيب المعدات
تنفيذ المهارات
النزول والطلوع بالمعدل الممطلوب
وهكذا
بالنسبة للادفانس ايضا يكون التنافس على مستوى المهارات التى تطبق فى دورة الادفانس
والريسكيو
والدايف ماستر
وماشاء الله الكباتن كتير ويقومو بدور التحكيم ويتم انتخاب لجنة حكام او حسب اعلى المستوات الموجودة
ويكون مثلا كل يوم مخصص لمستويين
وايضا عايزين تنافس بين الكباتن واكيد ليهم مهارات يتنافسو عليها
بحيث يكون فى لقب اول المملكة على مستوى الاوبن واتر ( وان شاء الله انا الى اخده هاهاهاه )
وكذلك على الادفانس
وهكذا
بحيث الى خسر السنة هذى يكون عنده روح التحدى وتحديث الذات للفوز بالبطولة السنة القادمة
وفى راى مثل هذه البطولات سوف تغير اولا مستوى التدريب بحيث كل متسابق سوف يكون معروف مين الى دربه واذا اقترف اخطاء ممكن هو نفسه يكون مش عارفها سوف يتم تصحيها فى المسابقة بواسطة لجنة
التحكيم
وفى نفس الوقت كل مدرب سوف يعرف انه سيكون تحت المجهر لاكن بطريقة شريفة
اليس الغوص اهل لهذا الاهتمام وحتى لو كل غواص تحمل جزء من مصاريف هذا الاسبوع وماشاء الله كام غواص على مستوى المملكة
وممكن ايضا تكون محدودة على المناطق مراعاة لبعد المافات بين المحافظات
يعنى لحد متى سنكون ليس لنا مسابقة لتحديد مستوى الغواص واعتقد سيكون يوم جميل جدا وممكن على مر السنين يكون مهرجان سياحى
اسف اذا كنت اطالت عليكم
لاكن يعلم الله انى احب هذه البلد واعتبرها بلدى الثانى
وعايزين نشوف حد يهتم وياخذ خطوة لالاامام
واكيد سوف انشرها هذه الفكرة لعل فى يوم من الايام ترى النور
تقبلو تحياتى
اخوكم هانى الهامى
وارجو من الاخوة الافاضل اصحاب الخبرة تكملة الصورة فهذه مجرد فكرة ولم استوفى كل اجزائها

السرالكبير
04/11/2009, 02:31 AM
الاخ الفاضل معلمنا الكبير السر الكبير ( البوفيسير ) والمدرسة
اتوجه لسعادتكم بهذا السؤال او الفكرة التى راودتنى فى خيالى
لان سعادتكم صاحب الراى الاول والاخير فى مجال الغوص
وهو لماذا لايوجد مسابقة او بطولة فى الغوص ماذا ينقصنا
واليكم موضوعى
واسف اذا كنت اطالت على سيادتكم

اتوجه بموضوعى هذا الى كل صاحب قرار فى مجال الغوص
لماذا لا نقوم بعمل بطولات فى الغوص حتى لو مرة فى السنة ويكون يوم الغوص نحتفل بيه جميعا
ونجتمع على مستوى انحاء المملكة
والكل يتعارف على الواقع
واما عن برامج البطولة فهى متنوعة
فمثلا تكون على كل مستوى لحده
مثلا اوبن ووتر
يكون التنافس بين الدقة فى تركيب المعدات
تنفيذ المهارات
النزول والطلوع بالمعدل الممطلوب
وهكذا
بالنسبة للادفانس ايضا يكون التنافس على مستوى المهارات التى تطبق فى دورة الادفانس
والريسكيو
والدايف ماستر
وماشاء الله الكباتن كتير ويقومو بدور التحكيم ويتم انتخاب لجنة حكام او حسب اعلى المستوات الموجودة
ويكون مثلا كل يوم مخصص لمستويين
وايضا عايزين تنافس بين الكباتن واكيد ليهم مهارات يتنافسو عليها
بحيث يكون فى لقب اول المملكة على مستوى الاوبن واتر ( وان شاء الله انا الى اخده هاهاهاه )
وكذلك على الادفانس
وهكذا
بحيث الى خسر السنة هذى يكون عنده روح التحدى وتحديث الذات للفوز بالبطولة السنة القادمة
وفى راى مثل هذه البطولات سوف تغير اولا مستوى التدريب بحيث كل متسابق سوف يكون معروف مين الى دربه واذا اقترف اخطاء ممكن هو نفسه يكون مش عارفها سوف يتم تصحيها فى المسابقة بواسطة لجنة
التحكيم
وفى نفس الوقت كل مدرب سوف يعرف انه سيكون تحت المجهر لاكن بطريقة شريفة
اليس الغوص اهل لهذا الاهتمام وحتى لو كل غواص تحمل جزء من مصاريف هذا الاسبوع وماشاء الله كام غواص على مستوى المملكة
وممكن ايضا تكون محدودة على المناطق مراعاة لبعد المافات بين المحافظات
يعنى لحد متى سنكون ليس لنا مسابقة لتحديد مستوى الغواص واعتقد سيكون يوم جميل جدا وممكن على مر السنين يكون مهرجان سياحى
اسف اذا كنت اطالت عليكم
لاكن يعلم الله انى احب هذه البلد واعتبرها بلدى الثانى
وعايزين نشوف حد يهتم وياخذ خطوة لالاامام
واكيد سوف انشرها هذه الفكرة لعل فى يوم من الايام ترى النور
تقبلو تحياتى
اخوكم هانى الهامى
وارجو من الاخوة الافاضل اصحاب الخبرة تكملة الصورة فهذه مجرد فكرة ولم استوفى كل اجزائها

بارك الله فيك وموضوع وفكرة جميلة وقد تم طرحها سابقا لدى الجهات المسئولة كفكرة يمكن تبنيها وتطويرها ومازالت قيد الدراسة منذ زمن ونحن بالأنتظار حتى يتم البت بها سلبا او ايجابا........اشكرك من اعماق قلبي على هذه الافكار الجميلة والحرص الواضح من رجل صالح.........ووفقك الله وسدد خطاك

محآآآآآآآآآآر
04/11/2009, 02:57 PM
أستاذي الفاضل / السر الكبير
عساك دايم بصحة وخير
سؤالي هو : كيف يتم معرفة الأوزان المناسبة (الثقل) لكل شخص
هل هناك عملية حسابية أستطيع إجرائها بنفسي
أو تحتاج العملية لرجل مختص
أخوك،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآر

غواص اسكندرية
04/11/2009, 04:57 PM
بارك الله فيك وموضوع وفكرة جميلة وقد تم طرحها سابقا لدى الجهات المسئولة كفكرة يمكن تبنيها وتطويرها ومازالت قيد الدراسة منذ زمن ونحن بالأنتظار حتى يتم البت بها سلبا او ايجابا........اشكرك من اعماق قلبي على هذه الافكار الجميلة والحرص الواضح من رجل صالح.........ووفقك الله وسدد خطاك

حياك الله يا اخى الكبير
لماذا لا نقوم نحن الغواصون بتبنى الفكرة اعتقد لو كل غواص قدم 50 او 100 ريال شوف كام غواص نقدر ننظم احلى مسابقة وساعتها الشركات هى الى تتمنى ترعى المسابقة بس هى العملية عايزة فزعة زى ما بتقولو
وخاصة لو من شخص لهه مكانته المرموقة مثل سعادتك
وممكن نطلق عليها مسابقة السر الكبير
صدقينى يا كابتن لو سعادتك توليت الموضوع سيلاقى اقبال ونجاح
تقبل تحياتى

السرالكبير
06/11/2009, 09:35 PM
أستاذي الفاضل / السر الكبير
عساك دايم بصحة وخير
سؤالي هو : كيف يتم معرفة الأوزان المناسبة (الثقل) لكل شخص
هل هناك عملية حسابية أستطيع إجرائها بنفسي
أو تحتاج العملية لرجل مختص
أخوك،،،،،،،،،،
محآآآآآآآآآآآآآآآآر

اهلا بك اخي محار والاجابة على السؤال تمت سابقا وبالتفصيل حول الاوزان ..عموما مدربك يشرح لك الطريقة ...وهي غالبا قريبا من عشرة بالمائة من وزن الشخص (ولكن ليس لكل شخص) ارجو منك العودة للموضوع في صفحاته الاولى وستجد الاجابة بالتفصيل كاملا ........وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
06/11/2009, 09:37 PM
حياك الله يا اخى الكبير
لماذا لا نقوم نحن الغواصون بتبنى الفكرة اعتقد لو كل غواص قدم 50 او 100 ريال شوف كام غواص نقدر ننظم احلى مسابقة وساعتها الشركات هى الى تتمنى ترعى المسابقة بس هى العملية عايزة فزعة زى ما بتقولو
وخاصة لو من شخص لهه مكانته المرموقة مثل سعادتك
وممكن نطلق عليها مسابقة السر الكبير
صدقينى يا كابتن لو سعادتك توليت الموضوع سيلاقى اقبال ونجاح
تقبل تحياتى

اشكر لك اهتمامك لكن الامر ليس بالصورة التي تتوقعها فهي ليست مشكلة مادية ولكنها مشكلة تنظيمية واشرافية........داعيا لك الله بالتوفيق والسداد

غواص اسكندرية
06/11/2009, 10:14 PM
اشكر لك اهتمامك لكن الامر ليس بالصورة التي تتوقعها فهي ليست مشكلة مادية ولكنها مشكلة تنظيمية واشرافية........داعيا لك الله بالتوفيق والسداد

وهل يوجد عجز فى توافر الكفائات للتنظيم والاشراف
اعتقد لا فماشاء الله الافكار كتير والكباتن ايضا كتير
واسف اذا اطالت مع سعادتك فى النقاش
تقبل تحياتى

ناجل777
06/11/2009, 10:15 PM
اخوي السر الكبير السلام عليكم حدث لي امس موقف حيث انني كنت مخالف لتعليمات الغوص ونزلت غوصه عميقه 170فيت وعندها قفل علي المنضم وباقي 500 بالاسطوانه طلعت اضطراري وحدث لي طفح جلدي والم قوي بالفخذ ثم الم شديد بالكتف مع تنميل وبعدها صعوبه بالنفس مع غثيان وعندها استلقيت بالسياره وتنظمت عمليت النفس عندي ولاكن يدي اليمين نملت رحت المستشفى عملولي تنويم الان انا من امس وانا ستحدم الاكسجين التنميل راح لاكن في الم بالفخذ عند المشي والم خلف الكتف عند تغيير السدحه منجهه لاخرى وانا اليوم احسن من امس بكثير ماهو رايك

السرالكبير
07/11/2009, 11:23 AM
وهل يوجد عجز فى توافر الكفائات للتنظيم والاشراف
اعتقد لا فماشاء الله الافكار كتير والكباتن ايضا كتير
واسف اذا اطالت مع سعادتك فى النقاش
تقبل تحياتى

اهلا بك اخي الكريم ومرحبا بك في كل وقت..........الموضوع يحتاج موافقات(اشرافية وتنظيمية من الجهات الحكومية وذلك غير متيسر حاليا)........وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
07/11/2009, 11:29 AM
اخوي السر الكبير السلام عليكم حدث لي امس موقف حيث انني كنت مخالف لتعليمات الغوص ونزلت غوصه عميقه 170فيت وعندها قفل علي المنضم وباقي 500 بالاسطوانه طلعت اضطراري وحدث لي طفح جلدي والم قوي بالفخذ ثم الم شديد بالكتف مع تنميل وبعدها صعوبه بالنفس مع غثيان وعندها استلقيت بالسياره وتنظمت عمليت النفس عندي ولاكن يدي اليمين نملت رحت المستشفى عملولي تنويم الان انا من امس وانا ستحدم الاكسجين التنميل راح لاكن في الم بالفخذ عند المشي والم خلف الكتف عند تغيير السدحه منجهه لاخرى وانا اليوم احسن من امس بكثير ماهو رايك

سامحك الله(170 قدما)...هل انت تعي ماتفعل...هذا لايجوز ولاينبغي اطلاقا(هذا انتحار ولا مبالاة).....لاحول ولاقوة الا بالله........احمد الله انك مازلت على قيد الحياة.....عموما حسب شرحك للحالة فأنت مصاب بمرض الالتوآآت(النتروجين) ويجب عليك اخبار الاطباء بوضعك تفصيليا ليتم عرضك على اطباء امراض الغوص وادخالك (كبسولة الضغط).......عموما الحمدلله ان الاعراض تخف عنك ولا تتفاقم لكن الاحتياط واجب.......وفقك الله وسدد خطاك

E o D
09/11/2009, 10:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أخي العزيز صاحب السر الكبير أود أن أشكرك بداية على الجهود التي تبذلها للإجابه على الأسئله المتعلقه بالغوص ودعمك المتواصل للغواصين المبتدئين ومتابعتك لهم ,,
لدي سؤالين لا أدري إن كنت قد اجبت عليهما من قبل ولكن اجدها فرصه لأورد أول مشاركه لي بين صفحاتك النيره ,,
أنا الان تحت ضغط كبير وعلى أعماق سحيقه ولظروف خاصه( أعرف وجهة نظرك في هذا الموضوع ) وتبادلت قطعة الفم مع زميلي لسبب ما وفجأه تمسك بها ولم يفلتها خوفا منه أو قلة خبره ,,
1-ما العمل في هذه الحاله ؟؟
2-كيف يستطيع الغواص البقاء على عمق ثابت دون التموج صعودا ونزولا علما بأن ذلك قد يكلفه حياته ؟؟

السرالكبير
10/11/2009, 02:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
أخي العزيز صاحب السر الكبير أود أن أشكرك بداية على الجهود التي تبذلها للإجابه على الأسئله المتعلقه بالغوص ودعمك المتواصل للغواصين المبتدئين ومتابعتك لهم ,,
لدي سؤالين لا أدري إن كنت قد اجبت عليهما من قبل ولكن اجدها فرصه لأورد أول مشاركه لي بين صفحاتك النيره ,,
أنا الان تحت ضغط كبير وعلى أعماق سحيقه ولظروف خاصه( أعرف وجهة نظرك في هذا الموضوع ) وتبادلت قطعة الفم مع زميلي لسبب ما وفجأه تمسك بها ولم يفلتها خوفا منه أو قلة خبره ,,
1-ما العمل في هذه الحاله ؟؟
2-كيف يستطيع الغواص البقاء على عمق ثابت دون التموج صعودا ونزولا علما بأن ذلك قد يكلفه حياته ؟؟

اهلا بك اخي الكريم واشكرك على ثنائك وحرصك........الأجابة هي اولا اذا تمسك بالقطعة الفمية فيمكنك استخدام الاحتياطي(ولاتقل لي ايضا انه لم يكن معك الاحتياطي)فاءذا كانت اجابتك ايضا لم يكن معك القطعة الفمية الاحتياطية(فهذا يعني انه لم يكن غوصا وانما تهورا ولامبالاة وبالطبع ستكون العواقب كارثية)....عموما فحاول معه بكل هدوء وانت تصعد للاعلى دافعا بالزعانف ان يعطيك الهواء للتنفس(دون ان تكتم نفسك بحبس الهواء داخل رئتك) فاءن اصر ووجدت انه لا يقبل ابدا (فعليك بالصعود الاضطراري للسطح حفاظا على حياتك)..........اما سؤالك الثاني فلم افهم ماتقصد به ولعلك توضح اكثر.........ووفقك الله وسدد خطاك

E o D
10/11/2009, 06:00 PM
أهلا بك أخي الفاضل السر الكبير
وأود أن أوضح فيما يتعلق بأسئلتي السابقه ,,
أولا عندما أكون على اعماق اكثر من 53 متر أو أكثر اليس هناك طريقه غير الصعود الاضطراري مثلا كأن أضغط على زر الطلب ليندفع الهواء الى فم زميلي بسرعه وقد يدع قطعة الفم لاكتفي شر الصعود الاضطراري ومشاكله ونقف وقفتنا لتخفيف الضغط بكل هدوء وسلام ..
أما بالنسبه للمحافظه على العمق فلا أعتقد أن سؤالي مبهم وهو واضح على ما أعتقد .. كيف استطيع المحافظه على العمق في حال استخدامي لغوص سكوبا أو عندما أغوص بالغازات المخلوطه ..

السرالكبير
10/11/2009, 07:08 PM
أهلا بك أخي الفاضل السر الكبير
وأود أن أوضح فيما يتعلق بأسئلتي السابقه ,,
أولا عندما أكون على اعماق اكثر من 53 متر أو أكثر اليس هناك طريقه غير الصعود الاضطراري مثلا كأن أضغط على زر الطلب ليندفع الهواء الى فم زميلي بسرعه وقد يدع قطعة الفم لاكتفي شر الصعود الاضطراري ومشاكله ونقف وقفتنا لتخفيف الضغط بكل هدوء وسلام ..
أما بالنسبه للمحافظه على العمق فلا أعتقد أن سؤالي مبهم وهو واضح على ما أعتقد .. كيف استطيع المحافظه على العمق في حال استخدامي لغوص سكوبا أو عندما أغوص بالغازات المخلوطه ..

عجيب امرك ياصاحبي تتكلم عن 53 متر أي(176 قدما)فهل انت غواص سكوبا؟؟؟ثم تسئل عن ضخ الهواء في فم صاحبك (الذي هو ربما في حالة سكر اعماق او...الخ ثم اذا ترك لك الهواء فهل انتهت مهمتك بموت صاحبك ونجاتك هل هذا من العدل والانصاف واصول الزمالة...أخي دع عنك احلام اليقظة التي قد تسمعها من هنا وهناك ممن يظن بهم انهم ذوي شان والزم سبل السلامة والعلم والتصرف الحكيم وقت الازمات...فأنت بسحبك الهواء من صاحبك فقد اربكته وزدته حيرة وخوفا ولاتعلم ماذا سيكون رد فعله...لذلك عندما قلت لك اصعد به للاعلى(لانه قد يكون في حالة سكر اعماق وينتبه لنفسه ولك ايضا وينصلح الحال فاءذا لم ينصلح حالة فأنت اصلا قطعت شوطا للاعلى ولك الفرصة بالصعود الاضطراري بينما زميلك مازال علي قيد الحياة وسيكون طفوه ايجابيا مع ارتفاعه وسيجد نفسه مجبرا على السطح وبذلك تكون سلمت وسلم صاحبك)........وبخصوص سؤالك الثاني فاءنني اقسم لك حتى هذه اللحظة ومع توضيحك الذي قلت عنه انه غير مبهم وواضح فاءنني لم افهمه حتى الان فساعدني ساعدك الله ولعل عدم الادراك والتقصير مني فلاتغضب ولعل التفصيل يوضح السؤال فحاول ان تضرب مثالا للتوضيح.....واشكرك على مشاركتك وادعو الله لك بالسلامة والغوص الآمن وان يسلمك لأهلك واحبابك ويمتعهم بك ووفق الله وسدد خطاك

E o D
10/11/2009, 07:51 PM
عجيب امرك ياصاحبي تتكلم عن 53 متر أي(176 قدما)فهل انت غواص سكوبا؟؟؟ثم تسئل عن ضخ الهواء في فم صاحبك (الذي هو ربما في حالة سكر اعماق او...الخ ثم اذا ترك لك الهواء فهل انتهت مهمتك بموت صاحبك ونجاتك هل هذا من العدل والانصاف واصول الزمالة...أخي دع عنك احلام اليقظة التي قد تسمعها من هنا وهناك ممن يظن بهم انهم ذوي شان والزم سبل السلامة والعلم والتصرف الحكيم وقت الازمات...فأنت بسحبك الهواء من صاحبك فقد اربكته وزدته حيرة وخوفا ولاتعلم ماذا سيكون رد فعله...لذلك عندما قلت لك اصعد به للاعلى(لانه قد يكون في حالة سكر اعماق وينتبه لنفسه ولك ايضا وينصلح الحال فاءذا لم ينصلح حالة فأنت اصلا قطعت شوطا للاعلى ولك الفرصة بالصعود الاضطراري بينما زميلك مازال علي قيد الحياة وسيكون طفوه ايجابيا مع ارتفاعه وسيجد نفسه مجبرا على السطح وبذلك تكون سلمت وسلم صاحبك)........وبخصوص سؤالك الثاني فاءنني اقسم لك حتى هذه اللحظة ومع توضيحك الذي قلت عنه انه غير مبهم وواضح فاءنني لم افهمه حتى الان فساعدني ساعدك الله ولعل عدم الادراك والتقصير مني فلاتغضب ولعل التفصيل يوضح السؤال فحاول ان تضرب مثالا للتوضيح.....واشكرك على مشاركتك وادعو الله لك بالسلامة والغوص الآمن وان يسلمك لأهلك واحبابك ويمتعهم بك ووفق الله وسدد خطاك

يعجبني حرصك على الغواصين أطال الله في عمرك أستاذي الفاضل ...
ولكن عندما تكلمت عن غوصة الأعماق فليس بالضروره أن يكون زميلي قد أسكرته الأعماق ولكن قد يكون مرتبك أو لم ينتبه للوقت الذي قضيته أنا دون منظم ولم يكن ضغطي على زر الطلب الا بمثابة تنبيه بحاجتي للهواء ,,, أشكرك مرة أخرى وأرجو أن تحتمل اخيك الصغير لجهله بعض الشي وإلحاحه ,,,
وبالنسبه للجزئيه الثانيه من سؤالي فأنت تعلم بأن الغواص محكوم بعمق معين اذا زاد قد يكلفه حياته على حسب الوقته الذي قضاه على ذلك العمق ..( وذلك عندما يكون الغوص بجهاز الدائره المغلقه O2) ...

وتقبل خالص تقديري وأمتناني ,,,

السرالكبير
11/11/2009, 01:00 AM
يعجبني حرصك على الغواصين أطال الله في عمرك أستاذي الفاضل ...
ولكن عندما تكلمت عن غوصة الأعماق فليس بالضروره أن يكون زميلي قد أسكرته الأعماق ولكن قد يكون مرتبك أو لم ينتبه للوقت الذي قضيته أنا دون منظم ولم يكن ضغطي على زر الطلب الا بمثابة تنبيه بحاجتي للهواء ,,, أشكرك مرة أخرى وأرجو أن تحتمل اخيك الصغير لجهله بعض الشي وإلحاحه ,,,
وبالنسبه للجزئيه الثانيه من سؤالي فأنت تعلم بأن الغواص محكوم بعمق معين اذا زاد قد يكلفه حياته على حسب الوقته الذي قضاه على ذلك العمق ..( وذلك عندما يكون الغوص بجهاز الدائره المغلقه O2) ...

وتقبل خالص تقديري وأمتناني ,,,

بارك الله فيك وانت ايضا تقبل خالص تقديري واحترامي

E o D
12/11/2009, 06:57 AM
[quote=السرالكبير;3405828]

[/quote
وبارك الله فيك وفي المسلمين اجمعين ,,
ولكنك لم تجبني بما قد يفيدني بخصوص البقاء على عمق ثابت عندما يكون الغوص (دائره مغلقه O2) ..
فالخطأ مني لم أوضح ذلك من البدايه .. جزيت خيرا بإذن الله ..

tupac1401
12/11/2009, 12:31 PM
السلام عليكم

الحقيقه حاولت اني اقرأ الاسئله كلها عشان سؤالي ما يكون مكرر بس تعبت وما فيني صبر خلاص 82 صفحه
ما شاء الله

سؤالي : انا جديد في الغوص وابي اشتري مسدس ولقيت فيه نوعين بالهواء المضغوط وفيه بالربلات المطاطيه

انا لقيت مقاطع فيديو تشرح الفرق بين الاثنين ولكن كمبتدء وش اللي تنصحني فيه اخوي ؟؟

وشاكر لك خدمتك مقدما

msruw2001
13/11/2009, 01:27 AM
يعطيك العافيه وما قصرت

السرالكبير
14/11/2009, 02:12 AM
[quote=السرالكبير;3405828]

[/quote
وبارك الله فيك وفي المسلمين اجمعين ,,
ولكنك لم تجبني بما قد يفيدني بخصوص البقاء على عمق ثابت عندما يكون الغوص (دائره مغلقه O2) ..
فالخطأ مني لم أوضح ذلك من البدايه .. جزيت خيرا بإذن الله ..

اهلا بك اخي الكريم....ارجع الي جميع مواضيع الطفوية وهي كثيرةجدا في الموضوع وبالتفصيل وستجد جميع الاجابات التي تبحث عنها.......وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
14/11/2009, 02:14 AM
السلام عليكم

الحقيقه حاولت اني اقرأ الاسئله كلها عشان سؤالي ما يكون مكرر بس تعبت وما فيني صبر خلاص 82 صفحه
ما شاء الله

سؤالي : انا جديد في الغوص وابي اشتري مسدس ولقيت فيه نوعين بالهواء المضغوط وفيه بالربلات المطاطيه

انا لقيت مقاطع فيديو تشرح الفرق بين الاثنين ولكن كمبتدء وش اللي تنصحني فيه اخوي ؟؟

وشاكر لك خدمتك مقدما

نصيحتي دائما وابدا حول البنادق وهي(انني لا احب بنادق ضغط الهواء ولا ارغبها للغواصين وافضل دائما الربلات المطاطية)........ووفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
14/11/2009, 02:15 AM
يعطيك العافيه وما قصرت

بارك الله فيك وسدد خطاك

The Diver
21/11/2009, 04:08 AM
صاحبي العزيز...

أثناء غوصي.. حينما اكون بطفو متعادل بالاعتماد على الشهيق و الزفير للمحافظة على العمق.. وفي بعض الأحيان اذا اردت النزول الى عمق أكبر .. افرغ رأتاي من الهواء بعملية زفير طويلة و بطيئة .. انا انزل(أظنها اصبحة عادة أثناء الغوص )..و اطيل احيانا في عدم أخذ هواء اثناء النزول لبضع ثواني... فهل هذا يشكل خطورة على الرئة بسبب انضغاط الهواء القليل في الرئة....؟ و امرا آخر (كيف احصل على 10% من طفو السرالكبير.. صدقني تكفيني و زيادة الـ10% ههه "مزحه")

اختبار الـDivemaster Conducted Programs Exam
أعتقد انني استطيع استخدام الـ (instructor manual) اثناء الاجابة على اسألة الاختبار لأنني قرأت في ورقة الاجوبة بأنني أستطيع.. و المدرب يخبرنني امرا آخرا ! وهو انني لايمكنني استخدامه اثناء الاختبار !! فمن أصدق؟

السرالكبير
21/11/2009, 12:41 PM
صاحبي العزيز...

أثناء غوصي.. حينما اكون بطفو متعادل بالاعتماد على الشهيق و الزفير للمحافظة على العمق.. وفي بعض الأحيان اذا اردت النزول الى عمق أكبر .. افرغ رأتاي من الهواء بعملية زفير طويلة و بطيئة .. انا انزل(أظنها اصبحة عادة أثناء الغوص )..و اطيل احيانا في عدم أخذ هواء اثناء النزول لبضع ثواني... فهل هذا يشكل خطورة على الرئة بسبب انضغاط الهواء القليل في الرئة....؟ و امرا آخر (كيف احصل على 10% من طفو السرالكبير.. صدقني تكفيني و زيادة الـ10% ههه "مزحه")

اختبار الـDivemaster Conducted Programs Exam
أعتقد انني استطيع استخدام الـ (instructor manual) اثناء الاجابة على اسألة الاختبار لأنني قرأت في ورقة الاجوبة بأنني أستطيع.. و المدرب يخبرنني امرا آخرا ! وهو انني لايمكنني استخدامه اثناء الاختبار !! فمن أصدق؟

اهلا بك ياصاحبي...اجابة السؤال الاول تعتمد على العمق الذي انت به فاءذا كان العمق قليلا فلن يضر الامر شيئا(علما ان الاحتفاظ بشيء من الهواء في الرئة يعتبر امرا ضروريا) فاعماق توقف السلامة تعتبر غير ضاره وهي التي يلجأ لها الغواصين(غالبا) للمحافظة على الطفوية عن طريق الرئة..واما طفوية السرالكبير فلا تجعلها طموحك فلعلك تكون افضل منه بمراح عديدة فالعلم لايتوقف عند اشخاص بعينهم.

اجابة سؤالك الثاني (الامتحانات الثلاثة الاولى يستعين بها الطالب بالكتاب وماعاداها فلا يحق له ذلك).......وفقك الله وسدد خطاك

غواص اسكندرية
26/11/2009, 01:43 AM
اخى الكبير
انتهز هذه الفرصة كى اهنىء سعادتكم بمناسبة عيد الاضحى المبارك
اعاده الله عليكم بالخير والبركات
وكل عام وانتم بخير وصحة وسلامة
وقدركم على نفع هذا المنتدى
تقبل تحياتى
اخوك الصغير هانى الهامى

السرالكبير
27/11/2009, 03:13 AM
اخى الكبير
انتهز هذه الفرصة كى اهنىء سعادتكم بمناسبة عيد الاضحى المبارك
اعاده الله عليكم بالخير والبركات
وكل عام وانتم بخير وصحة وسلامة
وقدركم على نفع هذا المنتدى
تقبل تحياتى
اخوك الصغير هانى الهامى

بارك الله فيك وكل عام وانت بخير وعافية ورضا من الرحمن...ووفقك الله وسدد خطاك

ابريق شاهي
28/11/2009, 04:45 PM
كل عام وانت بخير يا كبتنا :)

البحر ثالاسا
30/11/2009, 11:58 AM

كل عام وانتم بخير اعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع الامه بالخير والمسرات ان شاء الله

سؤال:
ما هي اسباب تنميل الوجه والشفتين مؤقتا عند الغوص العميق فقط (اعمق من 30م بإستخدام الهواء العادي المضغوط) وتزول بتقليل العمق؟
اذا الغينا امكانيات الحساسية من بعض الكائنات االبحرية.

جزاكم الله خيرا

السرالكبير
30/11/2009, 04:52 PM
كل عام وانت بخير يا كبتنا :)

وكل عام وانت بخير ياصاحبي وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
30/11/2009, 04:58 PM

كل عام وانتم بخير اعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع الامه بالخير والمسرات ان شاء الله

سؤال:
ما هي اسباب تنميل الوجه والشفتين مؤقتا عند الغوص العميق فقط (اعمق من 30م بإستخدام الهواء العادي المضغوط) وتزول بتقليل العمق؟
اذا الغينا امكانيات الحساسية من بعض الكائنات االبحرية.

جزاكم الله خيرا

وكل عام وانت بخير وصحة وعافية......... الاجابة أقول هي حالة ليست مشاعة مسئلة التنميل عند عمق 30 مترا بالهواء العادي ولا اعلم لها اسبابا الا ماتطرقت له انت حول الحساسية عند بعض الاشخاص من الكائنات البحرية كالشعاب المرجانية ... واحيانا تحدث لدى بعض الغواصين نتيجة زيادة البرودة أما النتروجين فلا اعتقد ان له دورا سلبيا حول هذه المسئلة وبالذات في تلك المنطقة التي ذكرتها خاصة وفي اعماق كهذه خاصة ايضا....وفقك الله وسدد خطاك

..NayeF..
01/12/2009, 12:11 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته ......واهلا بك اخي الكريم واعتقد انك تضغط بقوة عند اجراء المعادلة وهذا يسبب التهابات واحتقانات في اهون الاحوال مما قد يعرضك للدوخة........كذلك اعتقد ان التغذيه احيانا لها دور كبير في الدخوة عند بذل المجهود(نقص بعض الفايتمينات)........واحيانا تكون الدوخة(عارض طاريء يزول مع الوقت والممارسه).......عموما بعد التاكد من سلامة الاذن(طبيا) حاول ان لاتكثر من الدوران كثيرا اثناء النزول للغطس وان يكون غطسك مع غواص متخصص لديه علم بالسنوركل ليشرح لك الطريقة الصحيحة في ممارسة السنوركل........ووفقك الله وسدد خطاك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخوي عملت بالاشياء الي قلتها والحمدلله الدوخه ما اعترضتني اخر طلعتين ابدا

معدلة الهواء تضبط معي عن طريق بلع الهواء اما الطرق الثانيه تتعبني

للأسف مطنقنا مافيها مدربين او حد عنده درايه كافيه

لكن اقل شي نطلع 3 اشخاص من الشاطئ

والحامي رب العالمين

وكل عام وانت بخير وصحه وسلامه
والله يجعلها سنة خير وبركه على الجميع

في أمان الله

البحر ثالاسا
01/12/2009, 03:08 PM
وكل عام وانت بخير وصحة وعافية......... الاجابة أقول هي حالة ليست مشاعة مسئلة التنميل عند عمق 30 مترا بالهواء العادي ولا اعلم لها اسبابا الا ماتطرقت له انت حول الحساسية عند بعض الاشخاص من الكائنات البحرية كالشعاب المرجانية ... واحيانا تحدث لدى بعض الغواصين نتيجة زيادة البرودة أما النتروجين فلا اعتقد ان له دورا سلبيا حول هذه المسئلة وبالذات في تلك المنطقة التي ذكرتها خاصة وفي اعماق كهذه خاصة ايضا....وفقك الله وسدد خطاك

شكرا لك عزيزي ولا ازيد الا ان اقول أحسنت

كلامك منطقي وهذا ما حيرني!!!
ولم يبقى لي الا خيار طريقة التنفس فهل لفرط التنفس او حبسه دخل بتلك الاعراض؟
حيث اني راقبته اثناء الغطسة الثانيه بتمعن اختصرها بالاتي:
1- الغطسة الثانيه كانت بمكان بعيد عن مكان الغطسة الاولى لكن بنفس اليوم
2- يبداء شعور التنميل من بعد عمق 30م يصل اوجه على عمق 45م تقريبا .. يزول تدريجيا مع الصعود ويختفي تماما عند اقل من 30م.
3- كانت هناك حالة سكون بين الشهيق والزفير تصل الى تقريبا 10 ثوان (قد تكون حبس للنفس) مع ان الغواص انكر حبسه للنفس
4- التروية لمنطقة الرأس كانت جيده (احزمة الجاكت غير مشدودة كثيرا البدله لا تضايق الرقبة)
5- لا توجد اي آثار غريبه على بشرة الوجه او حولها (بثور احمرار او غيره)

وبما اني غير مختص فقد رأيت انه من الحكمة الأخذ برأي اهل العلم ونحسبك منهم انشاء الله.

شاكرا لك مقدما وعذرا على الاطالة ...

السرالكبير
01/12/2009, 05:21 PM
شكرا لك عزيزي ولا ازيد الا ان اقول أحسنت

كلامك منطقي وهذا ما حيرني!!!
ولم يبقى لي الا خيار طريقة التنفس فهل لفرط التنفس او حبسه دخل بتلك الاعراض؟
حيث اني راقبته اثناء الغطسة الثانيه بتمعن اختصرها بالاتي:
1- الغطسة الثانيه كانت بمكان بعيد عن مكان الغطسة الاولى لكن بنفس اليوم
2- يبداء شعور التنميل من بعد عمق 30م يصل اوجه على عمق 45م تقريبا .. يزول تدريجيا مع الصعود ويختفي تماما عند اقل من 30م.
3- كانت هناك حالة سكون بين الشهيق والزفير تصل الى تقريبا 10 ثوان (قد تكون حبس للنفس) مع ان الغواص انكر حبسه للنفس
4- التروية لمنطقة الرأس كانت جيده (احزمة الجاكت غير مشدودة كثيرا البدله لا تضايق الرقبة)
5- لا توجد اي آثار غريبه على بشرة الوجه او حولها (بثور احمرار او غيره)

وبما اني غير مختص فقد رأيت انه من الحكمة الأخذ برأي اهل العلم ونحسبك منهم انشاء الله.

شاكرا لك مقدما وعذرا على الاطالة ...

اهلا بك اخي الكريم واعتقد انه أخطأ بالنزول اكثر من المسموح به حتى وصل الي 45 مترا (ولذلك فاءن نزوله تحت تلك الاعماق يدخلنا في متاهات كبيرة يطول الشرح والبحث حولها مما يدخلنا في كلام غير مفهوم للاعضاء الكرام سوى ضياع الوقت والجهد فاءنه معلوم ان الاعماق قد تم تحديدها من قبل المنظمات العالمية ولا يجوز كسرها اطلاقا وصاحبنا وصل الي اعماق 45 مترا وهذا يعني حسابات اخرى ونظريات اخرى وشروحات اخرى لذلك وحسب شرحك عن الحالة(واعجبني ذلك كثيرا حول نقاط بحثك للوصول لنتيجة مقنعة) فاءنني مازلت اقول ان(الاكسجين ورغم ان نقصه يسبب خدرا الا انني استبعده في حالة ذلك الغواص وخصوصا بعد ان قمت انت بالبحث والمعاينة...أذن دعنا نستبعد حاليا 1 و3 و4 و5 لذلك سيكون البحث في رقم 2 منطقيا(حاليا وجدليا) فأقول ليكون بحثك حول(الأسنان- الحساسية- البرودة) فاءنني اكاد اجزم ان احدها سيكون مسببا لذلك التنميل على فرضية استبعاد ان يكون هناك خللا(عضويا في تلك المنطقة من الوجه) ولايمكن اكتشافه الا عن طريق الطب والكشف........هذا مالدي حاليا شاكرا ومقدرا لك الحرص والمتابعة ووقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
01/12/2009, 05:23 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخوي عملت بالاشياء الي قلتها والحمدلله الدوخه ما اعترضتني اخر طلعتين ابدا

معدلة الهواء تضبط معي عن طريق بلع الهواء اما الطرق الثانيه تتعبني

للأسف مطنقنا مافيها مدربين او حد عنده درايه كافيه

لكن اقل شي نطلع 3 اشخاص من الشاطئ

والحامي رب العالمين

وكل عام وانت بخير وصحه وسلامه
والله يجعلها سنة خير وبركه على الجميع

في أمان الله

وكل عام وانت بخير والحمدلله الذي يسر لك الامر وكذلك اطمئننت عليك عسى الله ان يمتعك بالصحة والعافية دائما ويسعدك في الدنيا والاخرة ووفقك الله وسدد خطاك

البحر ثالاسا
01/12/2009, 08:48 PM
فأقول ليكون بحثك حول(الأسنان- الحساسية- البرودة) فاءنني اكاد اجزم ان احدها سيكون مسببا لذلك التنميل على فرضية استبعاد ان يكون هناك خللا(عضويا في تلك المنطقة من الوجه) ولايمكن اكتشافه الا عن طريق الطب والكشف........هذا مالدي حاليا شاكرا ومقدرا لك الحرص والمتابعة ووقك الله وسدد خطاك

شكرا جزيلا لفهمك وسعة صدرك
سوف اتبع نصيحتك وسوف بكون بحثي كالتالي:
(الحساسية - البرودة) اختبارها في غطسة أخرى اي: اذ لم تتكرر الاعراض فحتما هي السبب
(الاسنان) تعني انها سوف تتكرر الاعراض ومنها سوف يكون مجالنا العصب السابع والرابع .. نستبعد منه السابع لعدم تطابقه كليا مع الاعراض وبذلك نركز على الرابع
وللفائدة ورد للجميل سوف ابلغك بما نصل اليه ان قدرنا الله فلن استعجل ولكن متى ما سنحت الفرصة.

ويبدو ان معنا احد الاعضاء طبيب اسنان ارجو منه ان يدلو بدلوه ان اراد.

gam
07/12/2009, 01:25 AM
معلمنا واستاذنا السر الكبير هذه اول مشاركة اصافح فيها المنتدى العريق لك مني
اجمل عبارات الشكر والتقدير ...
سؤالي / اعاني بعد كل غوصة من حكة شديدة اسفل الظهر والارداف تزول بعد اربع ساعات من انتهاء الغطسة ... قلت يمكن السبب البدلة ... غيرت البدلة والحال كما هو علية ...
علما انني لا اتعدى حدود العمق والوقت بمعدل ( 60 قدم لمدة 40 دقيقة ) ولا اهمل توقف السلامة لمدة 3 دقائق دائما في كل غطسة

وكل عام وانت بخير

السرالكبير
07/12/2009, 03:17 AM
معلمنا واستاذنا السر الكبير هذه اول مشاركة اصافح فيها المنتدى العريق لك مني
اجمل عبارات الشكر والتقدير ...
سؤالي / اعاني بعد كل غوصة من حكة شديدة اسفل الظهر والارداف تزول بعد اربع ساعات من انتهاء الغطسة ... قلت يمكن السبب البدلة ... غيرت البدلة والحال كما هو علية ...
علما انني لا اتعدى حدود العمق والوقت بمعدل ( 60 قدم لمدة 40 دقيقة ) ولا اهمل توقف السلامة لمدة 3 دقائق دائما في كل غطسة

وكل عام وانت بخير

اهلا بك اخي الكريم وتشرفنا بمشاركتك ودخولك معنا في مكشات ....وبما يخص سوألك فأكاد اجزم ان(البدلة) هي السبب فلعلك لديك حساسية في تلك الاماكن عند لبس البدل الضيقة على الجسم(لذلك اري ان تحاول الغوص ذات مرة بدون البدلة ثم تعطينا التفاصيل حول ماجرى) لاتمكن من تقديم نصيحة لك حول ذلك...شاكرا ومقدرا لك حرصك على التقيد بأنظمة الغوص عمقا ووقتا.........وفقك الله وسدد خطاك

حوات جده
11/12/2009, 12:49 AM
عندي سؤال غريب
يقدر البني ادم يشرب عصير على عمق 90 فيت؟؟؟؟؟

gam
11/12/2009, 10:35 PM
اهلا بك اخي الكريم وتشرفنا بمشاركتك ودخولك معنا في مكشات ....وبما يخص سوألك فأكاد اجزم ان(البدلة) هي السبب فلعلك لديك حساسية في تلك الاماكن عند لبس البدل الضيقة على الجسم(لذلك اري ان تحاول الغوص ذات مرة بدون البدلة ثم تعطينا التفاصيل حول ماجرى) لاتمكن من تقديم نصيحة لك حول ذلك...شاكرا ومقدرا لك حرصك على التقيد بأنظمة الغوص عمقا ووقتا.........وفقك الله وسدد خطاك

تحية لأخي السر الكبير ...
تم عمل غوصتين اليوم بفضل الله بدون بدلة غوص وكانت النتيجة جيدة بدون آلم ونصيحتك في محلها
أسئل الله لك التوفيق وبارك الله في علمك... مع ان الماء كان بارد في العمق والوزن زائد شوي لكن كانت النتائج مطمئنة ولله الحمد ... ارجوا منك تقديم النصيحة بخصوص ذلك ولك منا جزيل الشكر والعرفان ...

السرالكبير
12/12/2009, 02:31 AM
عندي سؤال غريب
يقدر البني ادم يشرب عصير على عمق 90 فيت؟؟؟؟؟

نعم يستطيع لكن تحتاج غواص متمكن...وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
12/12/2009, 02:35 AM
تحية لأخي السر الكبير ...
تم عمل غوصتين اليوم بفضل الله بدون بدلة غوص وكانت النتيجة جيدة بدون آلم ونصيحتك في محلها
أسئل الله لك التوفيق وبارك الله في علمك... مع ان الماء كان بارد في العمق والوزن زائد شوي لكن كانت النتائج مطمئنة ولله الحمد ... ارجوا منك تقديم النصيحة بخصوص ذلك ولك منا جزيل الشكر والعرفان ...

الحمدلله رب العالمين...وساوافيك بالتفاصيل لاحقا فالانترنت لايساعدني الآن(حاول تذكيري لاحقا اذا تأخرت عليك)..وفقك الله وسدد خطاك

غواص اسكندرية
12/12/2009, 10:16 PM
نعم يستطيع لكن تحتاج غواص متمكن...وفقك الله وسدد خطاك

كيف حال سعادتك
فى انتظار الرد من مدرسنا الكبير لان فعلا انا احيانا اعانى من جفاف شديد فى الحلق اثناء الغوص لدرجة انى ممكن اشرف شفطة ماء مالح احسن من الجفاف الى اشعر بيه
وشكرا مقداما يا مدرسة

انا موري
14/12/2009, 06:38 AM
ماشاء الله اصلي

محمد 17
22/12/2009, 06:00 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا مشرفنا الغالي
عندي استفسار بسيط وانشاء الله تفيدني
الخميس الي فات نزلت البحر سنوركل وجلست حوالي ساعتين وانا اصيد مع العلم اني اول مره انزل اصيد واول مره اسنكر لمده ساعتين ويوم جيت اطلع صرت احول اشوف الشي اثنين قعدت احول ممكن ساعتين وبعدين راح الحول وانا ما ادري المشكله مني ولا من النظاره ولا ايش القصه
وشاكر لك مقدما

السرالكبير
23/12/2009, 02:30 PM
كيف حال سعادتك
فى انتظار الرد من مدرسنا الكبير لان فعلا انا احيانا اعانى من جفاف شديد فى الحلق اثناء الغوص لدرجة انى ممكن اشرف شفطة ماء مالح احسن من الجفاف الى اشعر بيه
وشكرا مقداما يا مدرسة

أهلا بك مرة اخرى ياصاحبي ...الجفاف امر معتاد في الغوص ومع الممارسة ينتهي امره لذلك فاءن الزفير من الانف يقلل من هذه الحالة وكذلك الثقة بالنفس وعدم التوتر والاكثار من السوائل قبل الغوصة امر مهم ومطلوب.........وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
23/12/2009, 02:31 PM
ماشاء الله لاقوة الا بالله

بارك الله فيك

السرالكبير
23/12/2009, 02:38 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا مشرفنا الغالي
عندي استفسار بسيط وانشاء الله تفيدني
الخميس الي فات نزلت البحر سنوركل وجلست حوالي ساعتين وانا اصيد مع العلم اني اول مره انزل اصيد واول مره اسنكر لمده ساعتين ويوم جيت اطلع صرت احول اشوف الشي اثنين قعدت احول ممكن ساعتين وبعدين راح الحول وانا ما ادري المشكله مني ولا من النظاره ولا ايش القصه
وشاكر لك مقدما

اهلا بك والحمدلله على سلامتك..اولا كيف عرفت انها حالة حول؟؟ ربما مجرد زغللة في العين و اجهاد...فهل نظرت في المرآة ورأيت انها حالة حول؟؟؟ اذن لاتستعجل بالحكم على الحالة قبل تشخيصها جيدا....ثانيا قد تكون حالة حول مؤقت وذلك يحدث وسببه(التركيز المباشر ولمدة طويلة في النظر الي شيء بعينه وبحدة وانتباه شديد)فما بالك اذاكان معه عوامل اخرى كالأجهاد للعين والجسد وسوء تركيب المعدات جيدا على الوجه وغيرها من الاخطاء.....عموما الحمدلله على سلامتك وماترى بأس ان شاء الله ووفقك الله وسدد خطاك

sniper112
23/12/2009, 08:15 PM
السلام عليكم
بارك الله فيك اخوي السر الكبير ونفع بك قمة فالابداع
لاسؤال مجرد سلام وبالتوفيق

محمد 17
23/12/2009, 09:24 PM
اولا الله يسلمك
صراحه صادق في كلامك يوم طالعت في المرءاه
عيني عاديه مافيها شي الا اني اشوف الشي الواحد اثنين
ويتضح في ردك على سؤالي
خبرتك الطويله الله يديمها
ومشكور ما قصرت الله يعطيك الصحه العافيه

abdelhay
24/12/2009, 12:55 PM
السلام عليكم
اسأل الله العظيم أن يتقبل أعمالكم وينفع بها المسلمين ويجزيكم الجنة ويحفظكم وذويكم من كل شر و سوء

السرالكبير
25/12/2009, 04:07 AM
السلام عليكم
بارك الله فيك اخوي السر الكبير ونفع بك قمة فالابداع
لاسؤال مجرد سلام وبالتوفيق

اهلا بصاحبي العزيز واشكرك على مشاعرك النبيلة ودائما تسبقنا الي الخير كعاداتك ...وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
25/12/2009, 04:08 AM
السلام عليكم
اسأل الله العظيم أن يتقبل أعمالكم وينفع بها المسلمين ويجزيكم الجنة ويحفظكم وذويكم من كل شر و سوء

بارك الله فيك جزاك خيرا ووفقك للخير واشكرك على دعائك الجميل الطيب ايها الرجل الطيب...وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
25/12/2009, 04:10 AM
اولا الله يسلمك
صراحه صادق في كلامك يوم طالعت في المرءاه
عيني عاديه مافيها شي الا اني اشوف الشي الواحد اثنين
ويتضح في ردك على سؤالي
خبرتك الطويله الله يديمها
ومشكور ما قصرت الله يعطيك الصحه العافيه

الحمدلله على سلامتك وزادك الله صحة وعافية...وادعو الله لك بالخير والعافية والسداد

abdelhay
25/12/2009, 03:05 PM
السلام عليكم و رحمة الله
استاذنا الفاضل الله يحفظك...
لدي سؤال ..من جانب السلامة..هل استعمال البوييه (العوامة أو الكرة العائمة) المربوطة بحبل إلى حزام الغطاس الحر لا يشكل خطرا على حياته (إمكانية التفاف الحبل حول الغطاس الحر أو تعلقه بالصخور المرجانية و الأحجار البحرية)؟
هل بإمكانه أن يربط البوييه بالمسدس عوضا عن حزام الحوض إن كان لا يشكل خطرا كذلك؟
وجزاكم الله خيرا...:)