المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدبل الكهرب..احد سمع عن هذه الطريقه؟؟

Abu.Saif
05/06/2007, 06:33 PM
السلام عليكم

يا اخوان انا عندي استفسار لموضوع سبق وقريته في احد المنتديات لكن ضيعت الموضوع..

الموضوع يتكلم عن طريقة ترهيم عصا او ما شابه تستخدم في حالة تعطل الدبل الكهرب بالنسبة للجيوب والجموس اللي دبلها كهرب يعني لا سمح الله تعطل الدبل تقدر بطريقة ما تشبكه م اادري شلون من عند الدواسات تحت والله ما اذكر احد عنده فكره يفيدنا بارك الله فيكم الموضوع مهم جدا ونافع باذن الله

اخوكم ابو سيف

ولد الدواسر
05/06/2007, 07:08 PM
والله غريبة!!!!!!!! وأرجو انا الاعضاء يفيدونك
تحياتي

Abu.Saif
06/06/2007, 05:13 PM
يا هلا ولد الدواسر

والله هذا اللي قريته في الموضوع لكن واضح ان الموضوع معقد شوي ماحد رد على العموم اتمنى لو اي احد من الاخوان يشرح لنا طريقه ثانيه او ممكن تكون برآءة اختراع جدييده او على الاقل احد يشرح لنا ويعطينا فكره على الاقل عن طريقة عمل الدبل الكهرب وممكن نشوف له حل

بدوي جنوبي
07/06/2007, 03:10 AM
عليكم السلام
اهلين اخي ابو سيف

بعطيك مثال سريع .. الحين السيارات اللي توقف في موقف خطا وتكون قير اتوماتيك ودفع خلفي

ومثلا ما قدر يسحب السياره من ورا يعني يرفعها من ورا ممكن تكون سياره واقفه وراه .... او جدار

يعني لازم يرفعها من قدام .. طبعا اذا رفعها من قدام وهي مثل ما قلنا قير اوتماتيك ينزل تحت السياره ويفصل

عصا القير المسئوله عن التعشيق ( مسمار صغير او تيله) ويحرك الذراع اللي يعشق القير طقتين بس عشان تكون السياره في وضع

ال N وبكذا يقدر يسحب السياره بدون ما يتلف القير

اكيد بتسئل وتقول طيب والجلنط .. العامل ما عنده مشكله يسحب السياره وما فكر في الجلنط وبتمشي السياره غصب عنها
اصلا مع الممشي تتاكل الاقمشه شوي ..

طيب واحد يسئلني والدفع الامامي .. خلوها بعدين هههههههههههههههههه

المهم فكره الدبل الكهربائي هو نفس الدبل ابو عصا اليديوي

الفكره تكون التعشيق بدال ما يكون باليد يكون بذراع تحكم كهربائيه وحسب اختيار الزر من داخل السياره

يعني لو عندك خلفيه بسيطه عن الدبل وعن الذراع اللي يتحكم في التعشيق تقدر تعشقه باليد اذا حصل عطل
لا سمح الله في مكان بعيد ..... عموما اخي احاول اتأكد اكثر من الموضوع لاني بصراحه ما عندي خلفيه كامله عن دبل الكهرب

سبب الخراب هو عدم تشغيل الدبل لفتره طويله والافضل تشغليه كل فتره من2 شهر الي 3 شهور
وللحرص قبل طلوع للبر التاكد من الدبل

والله اعلم

بالتوفيق

بنزرت
07/06/2007, 05:49 AM
سلام

خويكم خبره سبع سنو ات دبل كهرب يوكن

خبره استعمال مو خبره تصليح او ميكانيكا

المهم عندي بعض النصايح اللي تكفيك بمشيئه الله اي عطل الكهربائي في الدبل

0- تاكد من اتباع هذه الخطوات وان تشغيل الدبل يتم قبل الدخول في البر وقبل التغريز

1- لا تحاول تشغيل الدبل الا وانت واقف ويكون عصا القير على الوضع انN

2- لا تحاول تنقل الدبل من الخفيف للثقيل الا وانت واقف والقير على الوضع انN

3- اذا دخلت البر فلا تفصل الدبل حتى لو انت مو بحاجه له ...... لحد ما تطلع بشكل نهائي من البر وتكون قريب من الاسفلت

4_قبل ما تفصل الدبل لازم تكون واقف تمام والقير على الوضع انN ثم تفصل الدبل اذا كنت معشق على الصغير,,,,,,,,,, اما اذا كنت معشق الكبير فانقله اول للصغير ثم انتضر لحد ما يتم الانتقال بشكل كامل ثم افصله

5- لا تستعجل .......... وتريث حتى ينتهي المؤشر من الوميض ويتم الانتقال بشكل كامل

6- في حاله عدم امتثالك لتلك النصائح فتاكد ان الدبل بيتعطل عليك ولاراح يشتغل.......وفي مثل هذه الحاله لابد تطفي السياره وتشيل المفتاح من السويتش وتنتظر........احيا نا تنتضر دقائق واحيا نا تنتظر ساعات او يوم كامل...... صار معي هذا الشئ عده مرات

لحد ما استفدت من ها التجارب

7-في حاله تعطل الدبل بسبب عدم اتباع تلك النصائح وظهور رساله service 4WD ومعناها بالعربي عمل صيانه للدبل فلا تستعجل بالذهاب للوكاله لانه سوف تتم اعاده البرمجه بشكل اوتوماتيكي بعد مده تطول او تقصر وهذا ما حدث معي.

ودربكم خضر بمشئه الله

Abu.Saif
07/06/2007, 06:19 PM
الاخوان بدوي جنوبي و بنزت

بارك الله فيكم كفيتم ووفيتم

انا الحمدلله ما خرب عندي الدبل لكن الفكره اللي ودي اطرحها للنقاش هي كيف طريقة التحكم بالدبل الكهرب اذا تعطل لا سمح الله يعني انزل حدر الموتر وافصل شي معين واشبك شي ثاني انا متأكد في طريقه نبغاها للحالات الطارئة واللي اذكر وقريته في احد المنتديات يتكلم عن عصا فيها سنه او عكفه الله اعلم كان يقول خلها بصندوق العده وتستخدمها اذا خرب الدبل الكهرب

اتمنى من الاخوان اللي عندهم خبره بميكانيكا الدبل وطريقة عمله بالتفصيل يحللون المشلكله ويشوفون لها حل ويشهد الله انه بيكون له فايده كبيره جدا جدا

وجزاكم الله خير على الرد