المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملخص تجربتي للماونتير ميركوري جيب 2007 Mercury Mountaineer

samy5689
10/06/2007, 01:02 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية كنت متردد بين الاكسبلولر والماونتنير خصوصا ان الماونتنير ارخص واكثر تجهيزات

فتوجهت لوكاله فورد وسالت الموظف وش الفرق بين الاكسبلولر وليه غالي عن الماونتنير قال حاجتين :
1- الاكسبلولر فيه دبل ثقيل

2- سبب ارتفاع سعرة هو اسم الوكيل (تماما مثل يوم تشتري جوال نوكيا مشاعل الخليج وتلقاة يفرق عن جوال نوكيا من موزع اخر مع ان الجوال واحد )

انا شريت الماونتنير لانه يفرق بالسعر والفخامه والله سيارة رزة تمشي 180 ماتحس انك تمشي بالاضافه الى استهلاك الوقود منخفض مقارنه بالجيوب المشهورة اما سبب نزوله فهو ليس عيب فكل ما اصبح الموتر مرتفع عن الازلفت ازداد نسبه انقلابه في اي لحظه وايضا تستطيع رفعه بتغير الاطارات او المساعدات (نظام التعليق )

حقيقه من زود حبي للسيارة اخذتها للبر وطلع معي واحد مشهور في الجيوب والله انه يتفاجأ من امكانياته وراحته حتى بالمطبات والحفر تحس ان السيارة يبقى لها شوي وتتكلم والله تتحس الطريق وتشوف الانظمه تشتغل كأنك بطيارة مجهزة باعتدى العتاد لمواجه ظروف الطريق 0

حينما سرنا قلت اجربه في منعطفات بمنطقه الشفا بالطائف شديده الانحدار اول شيء احسسته وانا نازل مع هذا المنحدر طقطقه على دواسه الفرامل ثم تظهر لنبه برتقاليه الشكل عليها صورة سيارة منزلقه وهذا مايسمى بادفانش تراك لتزيد من ثبات السيارة وعدم تزحلقها من المنحدرات الصخريه ثما سرنا بالنزول الى ان وصلنا الى القاع وعند العوده والبدء في الصعود احسست دفع المحرك المتناغم مع الهيكل وتذكرت كلام الاخوة عندما قالو ان عزمه ضعيف وخشيت انه لايستطيع الصعود لكن تفاجأت بقوة كامنه تدفعنا الى الاعلى مع بعض الملاحظات التي كنت اسال عنها صديقي لماذا يفحط وهو يصعد في بعض المنعطفات وكان يضحك قال اما ان الاطارات لاتناسب الصخور او تحتاج الى دف لوك (قفل الدفرنس الوسطي ) او ان ان دعستك ثقيله

وفي اليوم التالي ذهبنا الى منطقه رمليه لتجربته

كلي حماس واخذنا بالصعود والنزول وحقيقه كان ماعليه كلام في الرمل المتوسط والخفيف الى ان وصلنا الى منطقه سقطنا فيها والسبب اننا كنا نمشيء على مهلنا والكفرات كان هواها 50 وبالفعل طلعنا منها ولله الحمد واستفدت خبرة تنسيم الكفرات وهذا عامه في اكثر الجيوب (ملاحظه رجعت لكتيب السيارة وجدت انه يقول لابد من اطفاء نظام الثبات ادفنس تراك(زر عليه صورة سيارة متزحلقه ) عند النزول للبر لانه يثقل السيارة ويساعد على تغريزها طبعا بسرعه اقل من 80كم اما اذا زادت السرعه فهو سوف يعمل اتوماتيك دون تدخل منا )

--------- الخلاصه ---------

لكل من اراد ان يشتري سيارة فعليه ان يحدد ماذا يريد منها اذا كان يعيش في الصحراء ولايمسك خطوط الانادرا فالافضل جيب الشاص الشنب لاند كروزر او ربع شراع

اذا كان في المدن ونادرا ينزل البر والمطامر فالافضل له الماونتنير بدون ترردد لانه سيارة فخمه وثابته على الطرقات وتشيل العائله وتوفر بنزين

ملاحظاتي على سيارتي ماونتنير 2007

1- الاطارات غير مصممه للبر مثل اكثر الجيوب

2- يحتاج دف لوك لمن يريد النزول الى الصحاري والكثبان العاليه مثله مثل بقية بعض سيارات الدفع الرباعي الجيوب

3- الوكيل غير منتشره فروعه بشكل كبير

4- مثله مثل السيارات الامريكيه الحرارة تثبت على النصف (يقولون عايدي بس انا مو مقتنع )

5- الفرامل لاتمسك بشكل جيد يمكن لانها دفع رباعي وطبعا هذا عيب الدفع الرباعي بشكل عام 0

---------------

مميزات الماونتنير

1- الثبات على الطرقات وهدوء المقصورة مافيه تنسيم هواء وصوت المحرك ناعم مقارنه بالبليزر 0

2- التحكم بالمقود بشكل سلس ومفيه فراغ وتمايل اثناء هبوب الرياح مقارنه باكثر الجيوب التي تتمايل عند اصدادمها بالهواء وهي على الازفلت لاني ركبت مع واحد لديه جيب مشهور ومن شركه مشهورة والله انه يتمايل في الهواء على الطريق 0

3- خاصيه توفير الوقود سواء في الشوارع او على الطرقات الطويله يكفي انه بنزين 91 تعبيه فل بــ 35ريال ويمشيك من 450 الى 500 كم وهي تعتبر من السيارات الاقتصاديه مقارنه بمثيلاتها 0

4- المكيف جباااار وفيه فتحات تهويه الى اخر المقصورة مما يساعد على سرعه التبريد داخل المقصورة (بعكس اكثر الجيوب التي لاتحتوي على فتحات للمقاعد الخلفيه )

5- وجود ايرباك امامي وجانبي وخلفي 6 ايرباك لحمايه السائق والراكب وحساسات تستشعر اذا يوجد ركاب في الخلف لتفتح بالونات السلامه 0

6- وجود ديكور مذهل داخلي ولمسات فنيه توفر سهوله تنضيفه من الغبار وتوفر المقاعد اما من نوع الجلد او المخمل والتي قل ان نجدها في اكثر سيارات 2007 التي اصبح تشطيبها مجرد قطع تجاريه تتفكك بسرعه

7- استخدامهم لشاص قوي يحيط بالسيارة بالذات في المقدمه تجعلك تحس بالامان ومع ذلك تشعر بخفه السيارة وكانها دفع امامي

8- تفننهم في وضعية المراتب الخلفيه وجعلها تميل الى الوراء بشكل اكثر لراحه الركاب في الخلف (لاني وجدت الباثفايندر ومعظم الجيوب من اشد عيوبه هو ان المراتب لاتميل بشكل مريح للخلف كأنك تركب هايلوكس ورى )

9- ملاحظه يلاحظها من يدخل منعطف بسرعه وهي ان السائق لايندفع الى حضن الراكب من شده الميلان واكتشفت انها بفعل نظام الثبات المركب على السيارة والذي يقلل تسارع بعض الاطارات على حسب احتياجها ويققل من نشوء زيادة القصور الذاتي (dvanceTrac® with Roll
Stability Control (RSC)

وشكرا لكم على التواصل

سيف الوداعين
10/06/2007, 01:10 AM
الأخ المبارك سامي
شكرا للعرض الرائع
سؤالي / هل لديك خبرة في جيب الطوارق التابع لل فولكسويجن..وهل هذه السيارة(الميركوري جيب) أفضل أم لا؟
والسؤال الأهم : كم سعر هالسيارة (جيب الميركوري) في الوكالة؟

شكرا مرة اخرى,,

samy5689
10/06/2007, 01:17 AM
انا شريتها بوقت العرض كان سعرها 96 الف عن طريق التاجير المنتهي بالتمليك بقسط 20075 وبدون دفعه اولى ودفعه اخيرة 15700الف

بالنسبه للطوارق ماعندي علم واشكر لك تواصلك

AMAZ
10/06/2007, 01:34 AM
1 كثرة مقارنته بالجيوب وانا عارف تقصد الجيوب المشهوره وهي تويوتا لاند كروزر ونسيان بترول .
2 الناس تراها عارفه الجبيوب وتعرف قوتها وصبرها وقلت استهلاكها لقطع الغيار وكذلك سهولة صيانتها حيث تستطيع بعض الاحيان عمل الصيانة بنفسك من سهولتها ميكانيكا . وكذلك تجد وكالاتها في كل مكان .
3 عموم السيارات الامريكية تحتاج الى صيانة دائمة خاصة التربيط والاذرعه بصفه مستمره .
تقول انه اقتصادي تعبئ التانكي 35 ريال ويمشي 450 طيب انا معاي جيب افلله بحوالي 53ويمشي 700 ك احسب وشوف الاوفر
4 سيارات الفورد بوجه عام اكثر سيارات تنقلب ومعرف فيها عدم الرساوه واسئل اصحاب القراند ماركيز والكراون فكتوريا سياره لما تمشي اكثر من مائة واربعين لو تضرب اي مطب تبدأ تهز وتتمايل والانقلاب جدث والا حرج
5 لو كانت مقارنت سيارتك كانت مع سيارات بنفس الفئه مثلا جيب هوندا Mrv او مع الكسبلور او مع الانفوي والبليز لان السيارات هذه مشابه لهذه السياره من حيث الدبل والتجهيزات كل دبلتها ماهي قير خاصه الدبل الثقبل اما الجيوب فان دبلها قير وخاصه الدبل الثقيل الى هو يستخدم عند وقت الله الله .

أبو محمد2010
10/06/2007, 02:27 AM
الله يطعمك من خيرة ويكفيك شره

أنا جربت الإكسبلور ممتاز لكن خل عنك اللاند والباترول غير صحيح زي ما قلت راحة وإلى آخرة... لكن اذا جاء وقت الجد مالك إلا اليابان وخاصة بالبر....

samy5689
10/06/2007, 02:43 AM
1 كثرة مقارنته بالجيوب وانا عارف تقصد الجيوب المشهوره وهي تويوتا لاند كروزر ونسيان بترول .
2 الناس تراها عارفه الجبيوب وتعرف قوتها وصبرها وقلت استهلاكها لقطع الغيار وكذلك سهولة صيانتها حيث تستطيع بعض الاحيان عمل الصيانة بنفسك من سهولتها ميكانيكا . وكذلك تجد وكالاتها في كل مكان .
3 عموم السيارات الامريكية تحتاج الى صيانة دائمة خاصة التربيط والاذرعه بصفه مستمره .
تقول انه اقتصادي تعبئ التانكي 35 ريال ويمشي 450 طيب انا معاي جيب افلله بحوالي 53ويمشي 700 ك احسب وشوف الاوفر
4 سيارات الفورد بوجه عام اكثر سيارات تنقلب ومعرف فيها عدم الرساوه واسئل اصحاب القراند ماركيز والكراون فكتوريا سياره لما تمشي اكثر من مائة واربعين لو تضرب اي مطب تبدأ تهز وتتمايل والانقلاب جدث والا حرج
5 لو كانت مقارنت سيارتك كانت مع سيارات بنفس الفئه مثلا جيب هوندا Mrv او مع الكسبلور او مع الانفوي والبليز لان السيارات هذه مشابه لهذه السياره من حيث الدبل والتجهيزات كل دبلتها ماهي قير خاصه الدبل الثقبل اما الجيوب فان دبلها قير وخاصه الدبل الثقيل الى هو يستخدم عند وقت الله الله .

اخوي ليه هــ التحامل بعدين كل واحد له قرار الشراء لا انا ولا انت نحدده لان كل واحد له اسباب معينه لشراء سيارة معينه بعضهم يحب البر وهذا مايصلحله الا لاند او غيرة من سيارات الجيب مثل ماهو واضح في التقرير لانك الظاهر ماقريت تقريري زين انا اقول هو دفع رباعي ويحتاج دوف لوك بس شكل عيونك مليانه رمد وتحيز وتظليل لخلق الله وعايش بتفكير اهل الجيوب قبل سنوات وماتدري ان فيه شركات تطورت واشتهرت افضل من الشركات الي تتغنى بها

اخوي انت ذكرت :
1- ليه ماتقارنه بالجيوب الاند وغيرة لان الماونتنير مايقارن بهم لانه دفع رباعي وغير مجهز بدبل ثقيل مثل الاند وشكلك ماخذ السالفه عرض 0

2-تقول الناس تعرف تسوي جيوبها طيب ليش يفتحون وكالات (حمد لله والشكر الجيوب تطورت وتعقدت ولازم لها ورش )

3- بالنسبه للسيارات كلها تحتاج تربيط من وقت لاخر اذا كات تنزل البر 0

4- بالنسبه للجيب حقك الله يهنيك فيه انا عندي تطلع بالشاشه يمشيني 600 كم فقط بــ 35 واذا مو مصدق رح الوكاله وفلله وشوف بنفسك وانا حطيت 500 كشكل تقريبي يابطل :D

5 انت تقول سيارات الفورد بوجه عام اكثر سيارات تنقلب ومعرف فيها عدم الرساوه واسئل اصحاب القراند ماركيز والكراون فكتوريا سياره لما تمشي اكثر من مائة واربعين لو تضرب اي مطب تبدأ تهز وتتمايل والانقلاب جدث والا حرج هذي ياحبيبي عن السيارات الصغيرة وواضح انك ماتعرف نظام ادفانس تراك المذكور بالتقرير بعدين في كاتلوج اي جيب مذكور يجب عدم الاسراع بالمنعطفات لتجنب الانقلاب واشهر سيارات تنقلب السيارات المرتفعه غير المجهزة بهذا النظام ولعلمك تم اقرارة رسما كتجهيز اساسي ابتداء من عام 2012 في السيارات الامريكيه وسوف تتبعها بقيه السيارات (وتقول اذا تعديت 140 كم من يمشي هالسرعه ويطلع سالم غير واحد ربي حافظه وين السيارة اللي ماتنقلب لو مشيت مثل هالسرعه)

6- تقول لو قارنتها مع اكسبلولر او انفوي او 000طيب وانا وش كاتب في التقرير شكلك ماقريته داخل عرض هههه

7- اتمنى والله اخذ السيارة اللي ابي مع اني كنت محايد ووضحت عيوب السيارة قبل مزياها اللي الى الان ماذكرت ربعها
لكن تذكر ان البساط بدأ يسحب من تحت شركات كانت عالميه واصبحت لاتحترم زبنائها وتصنع سياراتها في دول لاتفقه شيئا واصبح المشاكل تطالعنا في كل مكان

وشكرا

][الكاشت][
10/06/2007, 03:00 AM
بالنسبة لي أنا فأرى أن الجيب هو الياباني فقط ...

أما الأمريكي فأرى أنه حتى الان لم يثبت وحودة في سيارات ذات الدفع الرباعي ...

وهذه وجة نظر قد يوافق عليها الأغلبية

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااتي ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

sameer_1798
10/06/2007, 03:38 AM
أفا ياذا العلم انت يا سامي وش صابك أول بالتقرير وش حليلك .... !
وبعدين كل سيارة ولها أهلها , ليش التعصب ؟

المميـز
10/06/2007, 05:05 AM
*** مبرووووووووووووووووووووووك ***

الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ... قل امين

ماشاء الله تبارك الله مواصفات ولا احلى حسيت اني راكب معكم

والله لا يحيجك للـ 6 ايرباجات قل امين

<<<< يدعوك للتحدي ( باترول & ماونتنير ) :D

الله يوفقك ويستر عليك ويبعد عنك كل عين حسود

samy5689
10/06/2007, 08:53 AM
الله يطعمك من خيرة ويكفيك شره

أنا جربت الإكسبلور ممتاز لكن خل عنك اللاند والباترول غير صحيح زي ما قلت راحة وإلى آخرة... لكن اذا جاء وقت الجد مالك إلا اليابان وخاصة بالبر....

ابو محمد 2010 هلابك اخوي ونورت المنتدى لك مني احلى تحيه

samy5689
10/06/2007, 08:56 AM
[الكاشت][']بالنسبة لي أنا فأرى أن الجيب هو الياباني فقط ...

أما الأمريكي فأرى أنه حتى الان لم يثبت وحودة في سيارات ذات الدفع الرباعي ...

وهذه وجة نظر قد يوافق عليها الأغلبية

تحياااااااااااااااااااااااااااااااااتي ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ياهلا اخوي الكاشت نورت صفحتي ومثل ماتفضلت الامريكي لازال يحتاج مزيدا من التطور واعجبني نظام ادفانس لثبات المركبه

دمت بود

samy5689
10/06/2007, 09:01 AM
أفا ياذا العلم انت يا سامي وش صابك أول بالتقرير وش حليلك .... !
وبعدين كل سيارة ولها أهلها , ليش التعصب ؟

سمير حياك الله مافيه تحيز ولاشيء وين التحيز اللي تقوله مجرد رد

وصادق انت الان ترد على نفسك كل واحد له معشوقته وبصفتي مسؤل عن كلامي وضحت عيوبها قبل مزياها بكل حياديه ليستفيد القاريء ولعلمك هذي اقل عيوب من بعض الجيوب اللي صفحه كامله لحل مشاكلها وتصفح الموقع وتلقى مايفيدك

شاكرا لك مرورك 0

samy5689
10/06/2007, 09:07 AM
*** مبرووووووووووووووووووووووك ***

الله يطعمك من خيرها ويكفيك شرها ... قل امين

ماشاء الله تبارك الله مواصفات ولا احلى حسيت اني راكب معكم

والله لا يحيجك للـ 6 ايرباجات قل امين

<<<< يدعوك للتحدي ( باترول & ماونتنير ) :D

الله يوفقك ويستر عليك ويبعد عنك كل عين حسود

مرحبا اخوي المميز الله يبارك في ايامك

واضح عندك خبرة كبيرة :D وتعرف تفرق بين سيارات دفع رباعي وسيارات فيها دبل عشان كذا تقارن الباترول بالماونتنير مع اني كتبت في التقرير انه يحتاج للدف لوك بس ماشاء الله عليك
شاكر لك مرورك

salehhd
10/06/2007, 02:55 PM
السلام عليكم

مبروك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها وتستاهل كل خير

والتقرير بصراحة اكثر من رائع ووضحت الكثير من النقاط

والانسان يشتري السيارة الي تعجبة وتلبي احتياجاته

هاوي الله
10/06/2007, 03:19 PM
مبروك

ويعطيك العافيه على هالنقل المباشر الرائع

تعليق : اشوف إن الموتر >>> رفيع , يعني إرتفاعه عن الأرض مقبول جداً بالنسبه للسيارات الإمريكيه ( الصوره )

موفق ,,

رحال7
10/06/2007, 03:38 PM

بداية كنت متردد بين الاكسبلولر والماونتنير خصوصا ان الماونتنير ارخص واكثر تجهيزات

فتوجهت لوكاله فورد وسالت الموظف وش الفرق بين الاكسبلولر وليه غالي عن الماونتنير قال حاجتين :
1- الاكسبلولر فيه دبل ثقيل

2- سبب ارتفاع سعرة هو اسم الوكيل (تماما مثل يوم تشتري جوال نوكيا مشاعل الخليج وتلقاة يفرق عن جوال نوكيا من موزع اخر مع ان الجوال واحد )

انا شريت الماونتنير لانه يفرق بالسعر والفخامه والله سيارة رزة تمشي 180 ماتحس انك تمشي بالاضافه الى استهلاك الوقود منخفض مقارنه بالجيوب المشهورة اما سبب نزوله فهو ليس عيب فكل ما اصبح الموتر مرتفع عن الازلفت ازداد نسبه انقلابه في اي لحظه وايضا تستطيع رفعه بتغير الاطارات او المساعدات (نظام التعليق )

حقيقه من زود حبي للسيارة اخذتها للبر وطلع معي واحد مشهور في الجيوب والله انه يتفاجأ من امكانياته وراحته حتى بالمطبات والحفر تحس ان السيارة يبقى لها شوي وتتكلم والله تتحس الطريق وتشوف الانظمه تشتغل كأنك بطيارة مجهزة باعتدى العتاد لمواجه ظروف الطريق 0

حينما سرنا قلت اجربه في منعطفات بمنطقه الشفا بالطائف شديده الانحدار اول شيء احسسته وانا نازل مع هذا المنحدر طقطقه على دواسه الفرامل ثم تظهر لنبه برتقاليه الشكل عليها صورة سيارة منزلقه وهذا مايسمى بادفانش تراك لتزيد من ثبات السيارة وعدم تزحلقها من المنحدرات الصخريه ثما سرنا بالنزول الى ان وصلنا الى القاع وعند العوده والبدء في الصعود احسست دفع المحرك المتناغم مع الهيكل وتذكرت كلام الاخوة عندما قالو ان عزمه ضعيف وخشيت انه لايستطيع الصعود لكن تفاجأت بقوة كامنه تدفعنا الى الاعلى مع بعض الملاحظات التي كنت اسال عنها صديقي لماذا يفحط وهو يصعد في بعض المنعطفات وكان يضحك قال اما ان الاطارات لاتناسب الصخور او تحتاج الى دف لوك (قفل الدفرنس الوسطي ) او ان ان دعستك ثقيله

وفي اليوم التالي ذهبنا الى منطقه رمليه لتجربته

كلي حماس واخذنا بالصعود والنزول وحقيقه كان ماعليه كلام في الرمل المتوسط والخفيف الى ان وصلنا الى منطقه سقطنا فيها والسبب اننا كنا نمشيء على مهلنا والكفرات كان هواها 50 وبالفعل طلعنا منها ولله الحمد واستفدت خبرة تنسيم الكفرات وهذا عامه في اكثر الجيوب (ملاحظه رجعت لكتيب السيارة وجدت انه يقول لابد من اطفاء نظام الثبات ادفنس تراك(زر عليه صورة سيارة متزحلقه ) عند النزول للبر لانه يثقل السيارة ويساعد على تغريزها طبعا بسرعه اقل من 80كم اما اذا زادت السرعه فهو سوف يعمل اتوماتيك دون تدخل منا )

لكل من اراد ان يشتري سيارة فعليه ان يحدد ماذا يريد منها اذا كان يعيش في الصحراء ولايمسك خطوط الانادرا فالافضل جيب الشاص الشنب لاند كروزر او ربع شراع

اذا كان في المدن ونادرا ينزل البر والمطامر فالافضل له الماونتنير بدون ترردد لانه سيارة فخمه وثابته على الطرقات وتشيل العائله وتوفر بنزين

ملاحظاتي على سيارتي ماونتنير 2007

1- الاطارات غير مصممه للبر مثل اكثر الجيوب

2- يحتاج دف لوك لمن يريد النزول الى الصحاري والكثبان العاليه مثله مثل بقية بعض سيارات الدفع الرباعي الجيوب

3- الوكيل غير منتشره فروعه بشكل كبير

4- مثله مثل السيارات الامريكيه الحرارة تثبت على النصف (يقولون عايدي بس انا مو مقتنع )

5- الفرامل لاتمسك بشكل جيد يمكن لانها دفع رباعي وطبعا هذا عيب الدفع الرباعي بشكل عام 0

---------------

مميزات الماونتنير

1- الثبات على الطرقات وهدوء المقصورة مافيه تنسيم هواء وصوت المحرك ناعم مقارنه بالبليزر 0

2- التحكم بالمقود بشكل سلس ومفيه فراغ وتمايل اثناء هبوب الرياح مقارنه باكثر الجيوب التي تتمايل عند اصدادمها بالهواء وهي على الازفلت لاني ركبت مع واحد لديه جيب مشهور ومن شركه مشهورة والله انه يتمايل في الهواء على الطريق 0

3- خاصيه توفير الوقود سواء في الشوارع او على الطرقات الطويله يكفي انه بنزين 91 تعبيه فل بــ 35ريال ويمشيك من 450 الى 500 كم وهي تعتبر من السيارات الاقتصاديه مقارنه بمثيلاتها 0

4- المكيف جباااار وفيه فتحات تهويه الى اخر المقصورة مما يساعد على سرعه التبريد داخل المقصورة (بعكس اكثر الجيوب التي لاتحتوي على فتحات للمقاعد الخلفيه )

5- وجود ايرباك امامي وجانبي وخلفي 6 ايرباك لحمايه السائق والراكب وحساسات تستشعر اذا يوجد ركاب في الخلف لتفتح بالونات السلامه 0

6- وجود ديكور مذهل داخلي ولمسات فنيه توفر سهوله تنضيفه من الغبار وتوفر المقاعد اما من نوع الجلد او المخمل والتي قل ان نجدها في اكثر سيارات 2007 التي اصبح تشطيبها مجرد قطع تجاريه تتفكك بسرعه

7- استخدامهم لشاص قوي يحيط بالسيارة بالذات في المقدمه تجعلك تحس بالامان ومع ذلك تشعر بخفه السيارة وكانها دفع امامي

8- تفننهم في وضعية المراتب الخلفيه وجعلها تميل الى الوراء بشكل اكثر لراحه الركاب في الخلف (لاني وجدت الباثفايندر ومعظم الجيوب من اشد عيوبه هو ان المراتب لاتميل بشكل مريح للخلف كأنك تركب هايلوكس ورى )

9- ملاحظه يلاحظها من يدخل منعطف بسرعه وهي ان السائق لايندفع الى حضن الراكب من شده الميلان واكتشفت انها بفعل نظام الثبات المركب على السيارة والذي يقلل تسارع بعض الاطارات على حسب احتياجها ويققل من نشوء زيادة القصور الذاتي (dvanceTrac® with Roll
Stability Control (RSC)

وشكرا لكم على التواص

ل

اليست هذا من ذاك ..اقصد فورد؟ ما هو الفرق سموه ماونتنير والا اكسبلورر سيىء الصنع والسمعه حتى موظفى الوكاله لا يركبونه ولا يشرونه ولا ينصحون به..

الله يعطيك خيره ويكفيك شره..مواصفات حقيقه مغريه جدا لكن حبر على ورق

AMAZ
10/06/2007, 03:54 PM
انا ارد على الاخ واقوله

مونتونير = موتت نار

بالله 140 سرعة كم تبينا نمشي انا ماقولك 180 انا قول 140 حتى الوالد الله يعطية العافيه عمره 70 سنة يمشي 140 بعض الاحيان
سبب تحدث عن موضوعك لاني حصلتك حاشر الموتت نار مع فئة الجيوب .
من عيوب عيوب المونتينر / فيه قطعة في تروس القير دائم تخرب ويكلف تغييرها 2800 ريال .
زجاج الابواب له مشكبيات تتكسرويمكن تخرب عليك بالسفر وتقضي كل سفرتك وانت فاتح القزاز يعني تركب ونيت بدون مكيف ابرك لك . اقل شي فيه هوايه .
الثلاجه الداخليه بعد ثلاث سنوات تخرب يهرب ماء الرديتر .

ان السيارات اليابنية تصنع لكل منطقة بحيث تناسب مناخها . بعكس السيارات الامريكية والاربيه التي تصنع على اساس بلد المنشى.

السنع كله
10/06/2007, 05:37 PM
الخلاصه يقول لكم سامي الموضوع موضوعي واللي ما يوافقني لا يكتب عن موضوعي 00000اجل ليش انت كاتبه هنا هنا تبادل خبرات وتلاقح افكار وناخذ منك الله يحفظك ويمكن تاخذ من احدنا والقضيه موتر ما صنعه انا ولا انت ويفتخر فيه شركته 000هاه ارجوا ما يصير بالخاطر شيء تراك تطول وتقول لك ودي وتقديري

samy5689
10/06/2007, 07:43 PM
السلام عليكم

مبروك والله يعطيك خيرها ويكفيك شرها وتستاهل كل خير

والتقرير بصراحة اكثر من رائع ووضحت الكثير من النقاط

والانسان يشتري السيارة الي تعجبة وتلبي احتياجاته

حيااااك الله اخوي اشكر لك مرورك وتواصلك ومثل ماتفضلت الانسان يشتري مايناسبه ولايعتمد على راي احد

ودمت بود

samy5689
10/06/2007, 07:45 PM
مبروك

ويعطيك العافيه على هالنقل المباشر الرائع

تعليق : اشوف إن الموتر >>> رفيع , يعني إرتفاعه عن الأرض مقبول جداً بالنسبه للسيارات الإمريكيه ( الصوره )

موفق ,,

هلا والله حياك الله اخوي الله يبارك بعمرك وفعلا الخلوص الارضي مناسب نوعا ماء

واشكر لك تواصلك ودمت بود

samy5689
10/06/2007, 07:47 PM
اليست هذا من ذاك ..اقصد فورد؟ ما هو الفرق سموه ماونتنير والا اكسبلورر سيىء الصنع والسمعه حتى موظفى الوكاله لا يركبونه ولا يشرونه ولا ينصحون به..

الله يعطيك خيره ويكفيك شره..مواصفات حقيقه مغريه جدا لكن حبر على ورق

رحال 7 من وين جبت هالكلام انهم مايركبونها ؟؟ مع الناس صح ولا جربت الموتر ؟؟؟؟؟

عموما شاكرا لك مرورك

samy5689
10/06/2007, 07:53 PM
انا ارد على الاخ واقوله

مونتونير = موتت نار

بالله 140 سرعة كم تبينا نمشي انا ماقولك 180 انا قول 140 حتى الوالد الله يعطية العافيه عمره 70 سنة يمشي 140 بعض الاحيان
سبب تحدث عن موضوعك لاني حصلتك حاشر الموتت نار مع فئة الجيوب .
من عيوب عيوب المونتينر / فيه قطعة في تروس القير دائم تخرب ويكلف تغييرها 2800 ريال .
زجاج الابواب له مشكبيات تتكسرويمكن تخرب عليك بالسفر وتقضي كل سفرتك وانت فاتح القزاز يعني تركب ونيت بدون مكيف ابرك لك . اقل شي فيه هوايه .
الثلاجه الداخليه بعد ثلاث سنوات تخرب يهرب ماء الرديتر .

ان السيارات اليابنية تصنع لكل منطقة بحيث تناسب مناخها . بعكس السيارات الامريكية والاربيه التي تصنع على اساس بلد المنشى.

ههههههه هلابك مرة ثانيه وشسم القطعه الي اغيرها في القير :D عشان انتبه لها

ومشابيك الابواب اخاف تكون غاليه ما اقدر اشتريها :D يمكن تتوقف السيارة عن المشيء لو خربت صح ؟

حبيبي السيارة على الضمان لمده 3 سنوات او 60 الف كلم والزيت والسيفون عليهم يعني انت تغير بـ140 ريال وانا بلاش :D وماتهمني لاثلاجه ولا غيرها مع ان اعطالها اقل من بعض السيارات تذكرني بسيارة اشتهر فيها تعطل المكيف والبريك وسرعه الانقلاب يمكن انت مشبه عليها :D

ابيك تتفضل وتقرى هالرابط :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=77211&page=1&pp=15http://

samy5689
10/06/2007, 07:58 PM
الخلاصه يقول لكم سامي الموضوع موضوعي واللي ما يوافقني لا يكتب عن موضوعي 00000اجل ليش انت كاتبه هنا هنا تبادل خبرات وتلاقح افكار وناخذ منك الله يحفظك ويمكن تاخذ من احدنا والقضيه موتر ما صنعه انا ولا انت ويفتخر فيه شركته 000هاه ارجوا ما يصير بالخاطر شيء تراك تطول وتقول لك ودي وتقديري

هلا والله السنع كله

حياك الله وشدعوى عاد منكم نستفيد وهات ماعندك وحنا هنا في خدمه القراء شاكرا لك مرورك وتواجدك

ودمت بود

أبا الحارث
10/06/2007, 08:49 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله..... أمابعد
فهذه أول مشاركة لي في هذا المنتدى المبارك ولقد دعاني إلى هذه المشاركة أمرين الأول أن سيارتي ماونتينير 2002 والأمر الآخر
هو أنه قد سبق لي أن إقتنيت لاندكروزر GXR م 1999 ولقد صدق الأخ samy5689 في كلامه عن السيارة من نواحي عديدة
وأصاب من ناحية وجوب أن ينظر الشخص في إحتياجاته الفعلية فلا يشتري لاندكروزر وهو لا يذهب إلى البر إلا فيما ندر (مثلا) .
وكما ذكرت آنفا فلقد إقتنيت لاندكروزر ومكث معي قرابة سبعة أشهر ثم بعته وفرحت ببيعه لأنه لم يكن السيارة التي تناسبني أما
الماونتينير فرغم بعض عيوبه إلا أنني سررت به أيما سرور ولا زال معي إلى اليوم ولله الحمد والمنة وسوف أكمل الكلام في هذا
الموضوع إنشاء الله تعالى لاحقاَ إن تيسر لي ذلك والسلام عليكم .

رجل كريم
10/06/2007, 10:01 PM

اذا كان يعيش في الصحراء ولايمسك خطوط الانادرا فالافضل جيب الشاص الشنب لاند كروزر او ربع شراع

الف مبروك على السيارة .. تسمية الشاص بالجيب غير صحيحة لان الشاص من فئة البكب ..

رحال7
11/06/2007, 07:56 AM
رحال 7 من وين جبت هالكلام انهم مايركبونها ؟؟ مع الناس صح ولا جربت الموتر ؟؟؟؟؟

عموما شاكرا لك مرورك

اخوى الله يبارك لكم فى السياره ..والمعلومه من داخل ورشة وكالة فورد منذ فتره من الزمن والحديث اكيد كان شخصى ودار حول الجوده! ومن تجربه مريره مع سيارة فورد موديل جديد!

كل الاسف اذا لم تكون المشاركه مريحه لكم ولكن هذا منتدى الكل يقرأ ومن حقهم معرفة الرأى الاخر...
فورد سيارات تفتقد الى الجوده فى المكينه والقير ودفرنس الاكسبلورر اكبر شاهد!؟؟ وكذلك هناك مشكله عويصه فى الكمبيوتر...شاركت كثيرا كثيرا فى منتديات داخليه متخصصه وقرأت الهوائل... اغلقت مصانع كثيره..ومعلومه اضافيه ومهمه يجب ان يعرفها الجميع جودة سيارة فورد تعتمد على المصنع الذى انتجها فهناك مصانع داخل امريكا وانت وحظك..

الزبده! انت وحظك

شبح الصحراء
11/06/2007, 03:18 PM
الأخ سامي أنت طرحت الموضوع عن تجربتك لسيارة مونتينير ميركوري فيجب أن تتقبل ردود المعارضين لهذه السيارة فلكل شخص وجهة نظره وهو حر فيها ولو تشابهة الأذواق لبارت السلع! .

بالنسبة لوجهة نظري فأنا مستغرب سبب نزول هيكل هذه السيارة للأرض إلى هذه الدرجة مع أن اسم السيارة " مونتينير " أي " الجبلية " يوحي أنها مصممة لصعود الجبال المرتفعة ولكن مع هذا النزول الشديد في هيكل السيارة فحتماً ستعلق في أول صخرة سوف تقابلها !! لماذا لم يفكر المصممون في فورد في رفع هيكل السيارة إلى الأعلى لتكون على قدر إسمها جبلية؟!! ولا أظن أخواننا في المناطق الجبلية سوف يعجبون بهذه السيارة مع هذا النزول الشديد في هيكلها .
بإختصار لا اعتقد ان هذه السيارة تصلح للبر والجبال وحدها الإزفلت فقط ! .

ثانياً وهو الأهم لا يمكن مقارنتها باللاند كروزر والباترول ولا حتى المتسوبيشي ولكن يمكن مقارنتها بالهوندا ام آر في أو بالهيونداي تيركان .

مـدحـدر
17/06/2007, 07:33 AM
الله يعطيك خيرها ويكفيك شرها

وانا صراحه معجب بسيارات فورد

riyadh_r
18/06/2007, 01:26 PM
انا ايد كلامك لان معي جيب اكسبلورر فورد روعه روعه روعه بالدير والبر

متحمس
25/06/2007, 08:53 PM
بالله اخوي سؤال احتاج اجابه سريع جيب المنتينير 2002 ابي اشوف زيت القير مالقيت المعيار وكيف اغير الفلتر لازم بالوكاله وكم سعره وشكرا ارجوا الرد عاجلا:p

stranger
27/06/2007, 12:13 PM
أخوي samy
مبروك على السياره ويعطيك من خيرها ويكفيك شرها 000
أنا صراحةً من فترة وأنا أحاول أعرف أي شيئ عن هذي السياره لأنها عاجبتني وناوي أشتري وحدة وبعد معرفتي الآن فيها بعد شرحك الجميل بأزور الوكيل في الرياض 0 ولكن أتمنى أن تكون ثلاث مراتب ;)

سفاري
26/12/2007, 01:13 PM
صراحه موضوع رااائع جدا وانا عندي سؤال
انا عندي جيب ميركوري وصراحه انك ابدعت بوصف السياره وعطيتها حقها صراحه
سؤالي هل يوجد في السياره مقياس لدرجة حرارة الجو ؟؟

مقلع الرمث
26/12/2007, 02:04 PM
اخوي الله يعطيك من خيرة وشرة لكن انا عندي وجه نظر ان الجيب بس ياباني هو الي تجزم تدخلبه البر مسافات ولا تخاف من اعطاله والامريكي يالله تكشت على جال الخط ولا تدخل اشوي بس تشوف السيارات الي تروح ووتجي ويدك على قلبك تخاف مايشتغل ولا شي وبالخير اقول الجيب هو الياباني سواء كان تايوتا ام نيسان ام مستبيشي اهم شي يضل ياباني واسف على الاطاله

مقلع الرمث
26/12/2007, 02:43 PM
ابغاء ازود ان الامريكي واجد حساسته خاصة الجديد وعلى ذلك تكثر الاعطال واسف على الاطاله

The End
26/12/2007, 02:49 PM
مشكور على التقرير المتكامل
جزاك الله خير

سرمد2007
26/12/2007, 03:28 PM
الف مبروك ويعطيك خير السيارة وكفيك شرها ان شاء الله
الحقيقة السيارة محترمة كثير بالمواصفات والرفاهية سيارة صح وحلوة كثير ما شاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله وكلامك صح مو سيارة مخصصة للبر 100 % لكن سيارة حلوة لطلعات القصيرة .
والف مبروك السيارة

راس الرعيلة
26/12/2007, 05:20 PM

^
^
^
^

معلييييييييييش يا أخي الكريم من وين تجيب ذا الكلام

أنا من سابقا معي ماركيز وبعده فكتوريا وأخواني جميعهم جربوا الفورد

ولو أحسب لك عدد الفرود اللي مرت عندنا ما تصدق

الفرد ميزته الأساسيه الرساوة مام يكن مصدوم أو مضروب في الشاص حقه

ولعلمك جربت الكابرس أيضا ولن أظلمه حقه ولكن ما يصف في الراحة في الخط جمب الفورد

يا أخي الكريم آمل كل الأمل أن نكون واقععين في ردودنا ولا نتحامل على شي معين

كما آمل أن لا نتكلم في شي لمجرد كلام الناس عنه

وشكرا

ابهاوي404
26/12/2007, 07:47 PM
الف شكر اخوي سامي على هذا التقرير --
عندي ماونتنير- 2007
سافرت عليه من المنطقه الشرقيه--الى الجنوب سياره ثابته على الخط نزلت فيها من عقبة <الصماء> وهيه
شديدة الانحدار وكثرة المنعطفاة ونصحوني ما انزل من هاذا الطريق لكثرة استخدام البريك-وهذايسبب حرارة الهوبات وما تمسك الفرامل والحمد لله السياره ثابته بعد ما شغلت مانع الانزلاق وفي نمره ثقيله--- السياره انتشرة بكثره-- واسف على الاطاله0 ويعطيك خيرها ويكفيك شرها

الأسمري 2009
27/12/2007, 11:20 PM
الله يعطيك العافية كفيت وفيت

عـhddـاشق
27/12/2007, 11:39 PM
لكن انا الاحظ الاكسبلولو احسن من ناحية الشكل والمواصفات ( الجديد طبعاً ) ولان الوكيل ازين بعد والمانتير اتوقع ماتسلك مثل الفود ولا تشوفه الا قليل والله يباركلك في موترك

سعد الأنصاري
01/09/2014, 02:07 PM
الزبده محتار ابي اشتري مونتينير واحترت بينه وبين الاكسبلورر والموضوع قراته حرف حرف لكن كل ما ارجع اقراه احتار اكثر واكثر ياخوان عندي بن عم لي معاه مونتنير موديل 2008م استخدامه وكاله يبيعيه لي لكن محتار وش تنصحوني رحم الله والديكم ....