المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا تهت في الصحراء .... ماذا تفعل؟؟؟؟؟

بنزرت
14/06/2007, 02:00 AM
..اولا وقبل كل شئ تذكر .................................................. .................................................. .................

اذا كنت بتروح للصحراء لا تروح بسياره واحد ه ولا سيارتين بل لابد من ثلاث سيارات ويكون معك طعام وماءكافي لمده اسبوعين على الاقل ..... لانك اذا نشبت ترا الدفاع المدني راح يمرون عليك ويقولون لك( يداك اوكتاه وفاك نفخ) وبيمشون ويخلونك:D يعني دبر نفسك من الاول والله لايحيجك لهم
هذه بعض النصائح لمن تاه في الصحراء ارجو من الاخوه تثبيتها لكي تعم الفائده كما ارجو ان يتم الاضافه لها من قبل اهل الخبره والتجربه والاختاص

1- تذكرا ان تسع تمرات الى 12 تمره ولتر واحد من الماء الى لترين كافي لتبقى على قيد الحياه كل يوم(24 ساعه) في الحر الشديد وفي قمه النشاط .

2- اذا اعيتك الحيله فلاتبقى في السياره ولكن ضع ورقه تفيد باسمك وسااعه ويوم تركك للسياره ومقدار الطعام والماء الذي معك ووجهتك واسماء من معك(حاول ان تبقى النساء والاطفال والمرضى في السياره وتذكران نجاتهم مرتبطه بنجاتك فلاتقس على نفسك فان من الشجاعه ان يضل المرا على قيد الحياه)

3- سر باتجاه واحد ولا تكثر من الالتفاف او الدوران لان ذليك يفقدك الطاقه بلانتيجه ولا تحمل معك الا الدواء والطعام الضروري والماء ووسيله الاتصال والاضائه ولاعه اوكبريت واجعلها في صره اواي طريقه لحملها على ظهرك ولا تحمل شئ بيديك

4- حدد المسار الذي تتوقع انه الاقرب لوجهتك وهو الانسب والاصح والاقرب للنجاه وايلا سر عكس اتجاه اثر اطارات سيارتك

5-اذا كنتم اكثر من واحد فلابد ان تسيرو متباعدين عن بعض بحوالي خمسين الى مائه متر ومتوازيان في المسير على ان يكون مسار الرؤيه متبادل واثناء ذلك ركز كل فينه واخرى على الارض لعلك تجد اثار جمال او اغنام( ابتعادكم عن بعض يؤدي الى مسح منقطه اوسع)

6- في حاله العثور على اثار ماشيه فحدد اتجاه سير الماشيه من خلال اثر الحوافر وسر على اثرها لانك لابد بعد مشئه الله بان تلحق بالماشيه بعد مده او ان تصل مقر الماشيه

7- تذكر بان لا تحث المسير لانك لن تقطع مسافه ولن تبقي طاقتك

8-عند اشتداد الحر توقف عن المسير واخلع ثوبك وتضلل به وقبل ان تتمدد او تجلس ازل الرمل الساخن

9- عند احساسك بالعطش خذ جرعه من الماء وابقها في فمك ولا تبتلعها وحاول ان تلعب بلسانك وسط الماء الذي في فمك لمد ه نصف دقيقه ثم مص الماء بهدوء الى داخل معدتك

10- ثبت علميا ان للسان مهمه اخرى غير التذوقع ومساعده المضغ وهي الشعور بلاكتفاء من الماء

10- لا بدن ان تضيف قليل من الملح الى الماء فان لم تجد ماء فضع قليل من الطين او الرمل داخل حاويه الماء... فقدك للملح بسبب العرق يجعلك تحس بدوخه واعياء وعدم اتزان

11- لا تندفع بالمسير وحاول ان تتهادى بالمشي وكانك تدفع من الخلف

12- حاول ان لاتصعد المرتفعات الا لحاجه تمشيط بصري للمنطقه

13- تذكر ان المشي في المساء اكثر راحه للجسم

14 -في حاله اتباعك للخطوات السالفه فان الشخص العادي جدا جدا وليس رياضي سوف يقطع باذن الله يوميا من 35 الى 63 كيلو متر خلال النهار فقط

15- تاكد بمشئه الله انك اذا سرت على هذا المنوال لمده ثلاثه ايام على اعلى تقدير فانك لابد ان تصادف اثر ماشيه او طريق او بلده

16- اعرف ان الذين ماتو في الصحراء كان بسبب العطش او عدم اتجاههم لوجه واحده او خوفهم من المجهول اواحساسهم بانهم لن يصلو ابدا حتى وهم في اول خطوه. يعني ارفع من معنوياتك ولا تفقد الامل لانه قريب منك

خالد433
14/06/2007, 02:12 AM
جزاك الله خير على هالنصائح المفيده

ابوهتون
14/06/2007, 02:35 AM
بارك الله فيك اخوي..وكثر اللــــه من امثالك...

مران
14/06/2007, 02:53 PM
عزا الله انها تنحسب لحسابك..وكثر الله من امثالك

من بني تميم
14/06/2007, 04:40 PM
جزيت خيرا،وصحة المثل:<يداك أوكتى وفوك نفخ>

واعي
15/06/2007, 12:55 AM
جزاك الله خيرا على هذه النصائح المفيده القيمة
ربما فاتك اخي ان تذكر ان مما نهي عنه ان يسافر الانسان وحده وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال <الراكب شيطان والراكبان شيطانان والثلاثة ركب> وتصور لو ان اخانا اللحيدان رحمه الله عمل بهذه الوصية لا شك ان فرص النجاة ستكون اكثر لما يحصل من التعاون بينهم في سبيل النجاة
ايضا الدعاء وصدق التوجه الى الله بان يفرج الكربة وهذا مجرب عند كثير ممن حصلت لهم هذه المواقف ومنه مواقف حصلت لي شخصيا منها انني واثنين معي غرزنا في نفود الثويرات حتى ايسنا من الخروج وعندها قلت لمن معي لن نخرج الا بقوة الله فلنتوجه له بالدعاء وبعد الدعاء ركبت السيارة وسميت الله ورجعت الى الخلف واذا بالسيارة تعود الى الخلف بكل خفه وكأنها على ارض حجريه حتى استغرب الاخوه كيف خرجت السيارة وهي ساقطة في حفره بزاويةتقارب الثمانين درجة ولايزال الاخوة يتذكرون هذه الحادثة ويتعجبون منها وتعرف الى الله في الرخاء يعرفك في الشدة

عبدالله خالد
15/06/2007, 01:09 AM
مشكور على النصائح الرائعه

ابوالجازي
15/06/2007, 01:23 AM
السلام عليكم

جزاك الله خير وكتب لك الاجر والمثوبه يا بنزرت

وفيه نقطه مهمه اذا اردت الخروج للصحراء فبلّغ بعض الاقارب والاصدقاء عن الوجهه (المكان اللي تبي تروح له) وان تحدد لهم الوقت اللذي تريد الرجوع فيه فأن جاء الوقت المحدد ولم تعد يقومون بالبحث عنك وفي هذه الحاله انا لا انصح بمغادرة السياره بل البقاء في ضلها حتي يأتي لك احد اللي وصيتهم واخبرتهم بمكانك

واهم شيء اذا كنت من اللذين يرتادون الصحراء بكثره فلا بد من شراء جهاز الثريا

واخيرا الحذر لايرد القدر

أبو شاهر
15/06/2007, 01:29 AM
مشششششششششكور

وبيض الله وجهك على هذه المعلوملت القيمة

========

======

====

sasasasas
15/06/2007, 01:34 AM
جزاك الله الف خير

على النصائح والمعلومات الرائعه

الصل الأسود
15/06/2007, 01:39 AM
موضوع جمييييييييييييييييل ومفيييد يستحق التثبيت

جهد رائع تشكر عليه :good: :good:

وأؤكد على نقطة ، وهي الاستمرار على اتجاه معين وعدم التراجع لأن التراجع قد يزيد من الخوف والقلق فبالتالي قد تستسلم للموت بأسرع وقت ، وقبل ان تعزم على اتجاه تخيل المنطقة التي أنت فيها ومن أي اتجاه دخلت المنطقة لكي يتيسر لك أقرب طريق وعدم التردد أثناء المسير

وكذلك ثق بنفسك وتأكد أنك ستنجو _ بإذن الله _ مما يعطيك حيوية أكثر ورسائل إيجابية تحفزك إلى قطع مسافة أكبر دون قلق أو خوف

وكذلك أؤكد ماذكره أخي واعي أن الدعاء هو مفتاح النجاة ولا تركن إلى نفسك وتغفل جانب الدعاء ، وتوكل على الله في كل أمر تتخذه واستخر في كل شيء تفعله ،

أخي واعي تذكر أن لو تفتح عمل الشيطان

وأكرر شكري لك أخي بنزرت على هذه الإطلالة الفريدة :good:

1400
15/06/2007, 01:59 AM
مساكم الله بالخير
نشيد بهذا الموضوع الجميل

وكم اتمنى من المشرفين الاعزاء

ان يتمموا لنا طلبنا بجمع جميع المواضيع والردود في موضوع واحد وتثبيتها في اكثر من خيمة

للاهمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييية
للاهمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييييية

وهذا رابط احد مواضيعي الذي اثرته الردود من اخواني الاعضاء مابين تعليق وتصحيح وزيادة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=39756&page=1&pp=15

ارجو التثبيت

ارجو التثبيت

ارجو التثبيت

اخوكم 1400

ابوعبيد الله الصالحي
15/06/2007, 06:08 AM
اضافه ...........من خبرتي .

لا تفتح فمك اثناء المشي فهذا يزيد من العطش .............

مشكور وجزاك الله خير ورحم الله ولديك ............

مدرب الطير
16/06/2007, 02:00 AM
مشكور على الكلام الجميل

وتقبل مروري

المميـز
16/06/2007, 09:06 AM
مشكووووووور اخوي

((( بنزرت )))

على النصايح

وجزاك الله خير

الكونترولCONTROL
16/06/2007, 09:36 AM
بارك الله فيك ....

===========

و لكن مسألة ان 1 أو 2 ليتر من الماء يكفي ل 24 ساعة فيها نظر

==========================

حيث بالتجربة أنك في شدة حرارة الشمس اذا كنت تسير على قدميك

تحتاج كل ساعة الى لتر من الماء أو على الأقل نصف ليتر يعني

ما مجموعه 8 ليتر من الماء على الأقل أو

تهلك - حماك الله - من الضمأ و الحر ... و الله أعلم

أما لتر أو لترين في 24 ساعة :D في الصحراء !!!!!

هذي في البيت طال عمرك .... لا و تحت المكيفات بعد !!!!!!!

==========

ثم يقول أهل الخبرة في التيهات !!!:

اذا كنت راكبا على سيارة و تهت : توقف حالا ... و انتظر دقائق

و أنت تراقب الارض و السماء ... فإن لم تهتد الى و جهتك ترجل من سيارتك و و سر على قدميك مسافة لا تقل عن نصف كيلومتر

حيث بإذن الله تبدأ في استعادة ذاكرتك .... ثم عد الى سيارتك

لكن إن اكتشفت انك تدور في مكان واحد أو مررت بمكان واحد مرتين أو أكثر ...... فاحذر و انتبه و لا تتهاون في استهلاك المستهلكات التي

معك !!!! و ابدأ في البحث عما ينقذك

و أحسن حل توقف و ظلل نفسك بدون استعمال السيارة

و انتظر حتى يمر من حولك من يدلك على الطريق الصحيح

حتى لو كلفك الانتظار يوما كاملا ... فهو قصير جدا

بالنسبة لما قد يحدث لو استهلكت ما معك من الماء و الوقود !!!!

وسيـع البـنايد
16/06/2007, 09:59 AM
موضوع مفيد .. ونصائح تنشرى بـالمال

لكن فيه نقطة دائم أنا أهتم فيها حتى لو كنت في مكان قريب دائم أحب أشاهد الخرائط التضاريسية
وأسأل منهم حولي عن طبيعة التضاريس المحيطة وسلاسل الجبال وعن وجود أودية أو شعاب
وإذا كان معك رجل كبير السن وخبير فهو يعتبر المرشد الحقيقي لإحاطته بماحوله

لكن في الوقت الحالي - ولله الحمد - أجهزة إتصال وتحديد المواقع والسيارات جيدة إلى حد كبير
الأهم في حالة التية هو الصبر والدعاء والحكمة والهدوء قدر المستطاع عدم النقاش مع الأطفال والنساء
والإبتعاد عنهم والتشاور مع رجال الرحلة حتى لو كان الوضع طبيعي لأن مثل هالأمرو تخلف الشخص
ويكثر إشتغاله وأحيان تدفعه للأنفعال والعصبية ..

حفظكم الرحمن جميعاً ..

جي اكس أر 3
16/06/2007, 10:32 AM
تسلم علي هذا الموظوع القيم والمميز
وفقك الله وجزاك الله خير،،،
تقبل تحياتي

هب هب
16/06/2007, 10:44 AM
الله بعطيك العافية موضوع مهم جداً وخاصه في مثل هذه الأيام
الله يحفظ الجميع من كل مكروه
اللهـــــم آمــــيـــن

ابو شيخة
16/06/2007, 11:21 AM
الله يعطيك العافية على هل معلومات وشكراً لك

بنزرت
16/06/2007, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم جميعا يا اخواني والصراحه انا اشكركم على المرور والمشاركات البنائه اللي اضفتموها وترا كل شخص يدلي بدلوه في هذا الموضوع له اجر انشاء الله لان الموضوع هو خلاصه تجارب عده اشخاص
وبالنسبه لاخي الكنترول احب اؤكد لك انه فعلا اثنين لتر تعتبر كافيه لمن تاه بالصحراء وشخص يستطيع ان يشرب اثنين لتر يوميا في الصحراء مستحيل ان يموت بسبب العطش الا ان يشاء الله ....... واللي يؤكد هذا الشئ ان الدوريات الراجله تبع القوات العسكريه (ليست قوات صاعقه) تحمل معها لكل شخص واحد لتر ماء وحبتين جبن مثلث وكيس شاي واحد وكيس خبز واحد وحلاوه طحنيه اوعسل بحجم علبه الكبريت الصغير ومع ذلك تسير مسافه 80كيلومتر في اليوم وفي مناطق تضاريسها صعبه ومختلفه من رمال الى جبال ومن مرتفعات الى منحدرات( لاتدخل المنحدرات والمرتفعات في حساب المسافه) وتقطع تلك المسافه بالنهار وبحموله كامله على الظهر مع راحه ساعتين فقط دون اعاده التزود على ان ويكون ذلك التمرين في شهر يونيو
واخيرا انا اسف على تاخير الرد لاني قاعد اسوي دراسه على صحاري اللملكه وبسوي لكم مفاجاه راح تستغربون منها وماراح تصدقونها عشان كذا انا راح اتحدى مقابل مبلغ من المال لاي شخص يقبل التحدي عن صحه المعلومات اللي سوف اضعها لاحقا
وسلامتكم

ابو تركيr
16/06/2007, 02:20 PM
الله يجزاك خير ويجعلها في موازين حسناتك

صبي غلباء
16/06/2007, 06:12 PM
بعد السلام على الجميع
اذا كنت راعي مكاشيت واجد اخسر 4000ريال تراها ما تسوى شي عند حياتك وهي 2000 قارمن+500 جهاز اتصال لا سلكي +1500 هاتف ثريا والتوكل عل الله قبل كل شي
و4000 ريال مهب شي هذا حنا يجيك ضيف غثيث لا ومايسوى التالي من الغنم لكن تحطله عزيمه اقل شي 1500 ريال غصب عن اللي جابك هههههههههههههه

سلمان 111
16/06/2007, 06:20 PM
مشكووووووور اخوي

abu-rashed
16/06/2007, 06:20 PM
جزاك الله خير على هذ الموضوع المهم

راع الابل
16/06/2007, 06:22 PM
موضوع جيد جداً وفيه من وسائل السلامه الكثير ولكن ليتك عطرة كلامك باحاديث وايات الخوف والرجاء والضياع والاتكال على الله

اشكرك

<عاشق الصمان>
17/06/2007, 03:43 PM
بيض الله وجهك

ملاعب الريح
17/06/2007, 04:02 PM
جزاك الله خير على هالنصائح الهامه......

ملاعبـ

المرقاب1
18/06/2007, 12:20 AM
مشكور اخوي عاى المعلومه ويعطيك العافية

- أبو سلمان -
19/06/2007, 07:50 AM
أشكر الأخ على هذا الموضوع وهو جدير بالمناقشة في جلساتنا ليعرف الصغير قبل الكبير كيفية التصرف حال الضياع في الصحراء وأزيد أنا لامانع من اشعال نار بعيدة عن السيارة قليلا حتى لو قمت باشعال الأستبنة ( الكفر الأحتياطي ) فحياتك اغلى من السيارة كلها والكفر يستمر في الأشتعال وواضح بدخانه الأسود في النهار ولهبة ناره في الليل فخذ هذه الفكره واجعلها في ذهنك لربما تحتاجها وأيضا رسخ الفكرة لكل من تحب هكذا يكون المؤمن .

الرهدن
19/06/2007, 08:56 AM
من خرج من بيته فقال :
بسم الله ,, توكلت على الله ,, ولاحول ولاقوة إلا بالله
هدي وكفي ووقي , وتنحى عنه الشيطان ,, (بضم الحرف الأحمر)
وهذا عهد من ملك الملوك لنا ,, فهل هناك أفضل من عهده سبحانه

بارك الله فيك ..

==========
ثم يقول أهل الخبرة في التيهات !!!:
اذا كنت راكبا على سيارة و تهت : توقف حالا ... و انتظر دقائق
و أنت تراقب الارض و السماء ... فإن لم تهتد الى و جهتك ترجل من سيارتك و و سر على قدميك مسافة لا تقل عن نصف كيلومتر
حيث بإذن الله تبدأ في استعادة ذاكرتك .... ثم عد الى سيارتك
لكن إن اكتشفت انك تدور في مكان واحد أو مررت بمكان واحد مرتين أو أكثر ...... فاحذر و انتبه و لا تتهاون في استهلاك المستهلكات التي
معك !!!! و ابدأ في البحث عما ينقذك
و أحسن حل توقف و ظلل نفسك بدون استعمال السيارة
و انتظر حتى يمر من حولك من يدلك على الطريق الصحيح
حتى لو كلفك الانتظار يوما كاملا ... فهو قصير جدا

بالنسبة لما قد يحدث لو استهلكت ما معك من الماء و الوقود !!!!

كلامك ياالكنترول يجب التوقف عنده طويلآ00
لأنه صحيح وواقعي 0

الأخ بكاتش :يقول :
وبعد السلام على الجميع
اذا كنت راعي مكاشيت واجد اخسر 4000ريال تراها ما تسوى شي عند حياتك وهي 2000 قارمن+500 جهاز اتصال لا سلكي +1500 هاتف ثريا والتوكل عل الله قبل كل شي و4000 ريال مهب شي هذا حنا يجيك ضيف غثيث لا ومايسوى التالي من الغنم لكن تحطله عزيمه اقل شي 1500 ريال غصب عن اللي جابك هههههههههههههه

يازين هاالكلام وملحه 00 وخف دم صاحبه http://mekshat.com/vb/images/smilies/icon14.gif بصراحة ودي آكلك http://mekshat.com/vb/images/smilies/tongue.gif قصدي أشكرك ,,
أضحك الله جميع أسناك http://mekshat.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

أيضآ :
آخر الدواء الكي :
قم بإحراق أي شئ أمامك حتى الكفرات واحد واحد حتى تصل للسيارة أيضآ ,,فليست أغلى من الروح ياجماعة0

يعطيكم العافية جميعآ00

يقول البنزرت :
عشان كذا انا راح اتحدى مقابل مبلغ من المال http://mekshat.com/vb/images/smilies/no2.gif لاي شخص يقبل التحدي عن صحه المعلومات اللي سوف اضعها لاحقا

سر يابنزرت على بركة الله وحنا معك ولن نتحداك على صحة معلوماتك
وجب كل اللي عندك من معلومات تفيدنا بهذا الشأن 0

.

- أبو سلمان -
20/06/2007, 04:33 AM
اضيف اذا ضعت في البر أشعل نارا حتى لواضطريت لاشعال استبنة السيارة بعيدا قليلا عن السيارة ليراك الناس من بعيد سواء في ليل أونهار

a.الخثلان
20/06/2007, 05:23 AM
اذا تهت بالسيارة أبحث عن جادة واسلكها وكلما تفرعت أسلك الأكثر طرقا بالسيارات وستصل بمشيئة الله لنقطة مهمة تدلك على الطريق الصحيح كهجرة أو مزرعة أو أبل

اذا رأيت أعمدة كهرباء فستجد بجوارها ردمية أو جادة أسلكها

أثناء القيادة ركز في استهلاك الوقود

اذا تعطلت سيارتك وكان الوقت صيفا فتجنب المشي وقت الظهيرة أو أول العصر وانتظر حتى تبرد الشمس والأفضل حتى تغيب وواصل مشيك ليلا وفي هذا الوقت أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن الأرض تطوى وعند طلوع الفجر وانت لم تصل أبحث عن أقرب مكان تستظل فيه وتستريح

أستغل وقت الغروب والشروق في تحديد الاتجاة

استغل سير السحب كذلك في تحديد الاتجاه

وعليك بالدعااااااااااااااااااااااااااااء والاستغفااااااااااااااااااااااااااااار والتوكل على الله وحدة ولا تغرك خبرتك وفراستك

الساهر2003
20/06/2007, 05:54 AM
الشكر لجميع الشباب المشاركين والقراء على هذه المعلومات والشكر موصول لصاحب الموضوع القيم والله يوفق الجميع وبصراحة هذه المواضيع التى لا تندم على دقائق قراءتها الرجاء ثم الرجاء من الجميع نشر اى معلومه صحيحه بخصوص هذا الموضوع .
معلومة صغيره لا تجعل فمك خالي من اي شيء امضغ علك او ضع حجر صغير في فيك حتى لا ينشف فمك واذا السيارة غرزة في رمال شديدة فبحث عن الشخص المناسب في القيادة الصعبة ولا تمشي في الرمال في اليل وقلل من ظغط الاطارات الى 15 و10 واقل واتوقع ان الكنود يفي بالغرض واذا انت في الربع الخالي فممكن تحتاج الى الثريا وفي الاساس من اراد الدخول في الصحراء والفيافي القفار فلابد من تجهيز السيارة والقيادة المتزنة والابتعاد عن التهور والمغامرة والابتعاد عن اجهاد السيارة
والسلام للجميع

.أبوعبدالرحمن
24/06/2007, 11:36 AM
الله يبيض وجهك ولا يحرمك الاجر

الله يجزاك خير

الهزبر9
27/06/2007, 02:40 PM
أولا : الله يثيبك على هذا الموضوع الرائع فعلا فعلا ...

وجميل جدا والله

ثانيا : أخي الحبيب لا تنس الإلتجاء إلى الله قبل كل شيء وسؤاله العون والسداد والتوفيق والنجاة .

ثالثا : الرضا بالقدر الذي صرت إليه .

رابعا : ارفع معنوياتك دائما وفي كل مرة تهبط المعنويات أنظر إلى مستقبلك بعين أخرى مشرقة مستبصرة متفائلة .

خامسا : أبذل السبب وإن كان صغيرا واسأل الله بأرجى عمل عملته في حياتك وكان خالصا صالحا لله فعل الله أن يفرج كربتك وينجيك مما أنت فيه .

والله أعلى وأعلم بالصواب .

الهزبر 9

ali742
27/06/2007, 08:16 PM
ماقصرت ياخوي والله يعطيك العافيه

كش كش
02/07/2007, 07:03 PM
معلومات مفيده اخوي

الله لايهينك

والله يجزاك بدال الخير ألف خير

بواردي الدلم
04/07/2007, 02:08 AM
ضع نواة التمره تحت لسانك _الفصمه_العبسه_اهم شي عرفتو قصدي
وترانا نسميها الفصمه:rolleyes:

ضباب الوسم
05/07/2007, 03:28 AM
الله يجزاك الاجر والمثوبه والتوفيق

يتيم بلا زايد
05/07/2007, 08:34 AM
مشكور اخوي بنزرت

بس إنشالله مايجينا اليوم هذا

فهد666
09/07/2007, 08:20 AM
مشكور على النصيحه

لكن انا قايلتن لي امي لا تتعدى السيارة

ذيب صعافيق
09/07/2007, 09:27 AM
1-الله يجزي الجميع الخير 2-عسى أن يجمع أحد لاخوان هذه الفوائد في صفحه واحده 3-وأزيد على ماذكره الاخوان انه لابدمن اخذ جميع مايحتاجه وزيااده كثيره مثل التمر الحليب طويل ا لاجل والماء كذلك ماتحتاجه السياره ولايقل الواحد المشوار قصير او الشباب قدامي اوالارض ملينه بقالاة 00000كذلك عدم ترك الطرق المعروفه بحجة الاختصار فكم شخص هلك بهذا السبب00000كذلك عند عند الوقوع بالتيه اول مايبدى فيهاالانسان هو دراست موقعه مثل كم مضى عليه من الوقت والمسافه من اقرب مكان يمكنه الرجوع ايليه وكذلك المكان المقصودوليرجح المكان الذي هواقرب مكان انطلق منه 00كذلك يتصور مامرعليه بالطريق من ماشيه اوخيام اوحتى اثار ماشيه وليعلم ان العوده من الطريق الذي جاء معه اسلم

صاروخ
09/07/2007, 10:45 AM
فية رقم موحد للطواري يمكن الاتصال به ولو كنت خارج تغطية الجوال ( يعني ما فيه شبكة )

الرقم هو 112

2- اذا كنت فى مناطق صحراوية فيها رعاه مثل الصمان والدهنا والنفود الكبير فلا تستعجل بالسير على الاقدام ومغادرة السياره وانتظر حتى يمر بك احد اهالي تلك المنطقه فإنك فى هذه الحاله معك زادك فى سيارتك وتوفر جزاء من الجهد فإن لم يمر بك احد فحمل من السياره قليل من الماء ان وجد وبعض الاغراض الخفيفه والمفيده (مثل ولاعة , جوال , جارمن , تمر , ماء, عصا )

northstar46
12/07/2007, 02:01 AM
الرقم112 لا ينفع الا في حال وجود الشبكة اطلاااااااااااااااااااااااااااااقا

أبو شوكه
28/07/2007, 11:36 PM
اخوي انا عندي لك نصيحة احسن لك انك تجلس بيت أهلك وكل ربوع وجمعه تكشة بجمب الخط
لأني أنا بسراحه من شفت كلمة الصحراء غسلة يدي

أبو علي..
30/07/2007, 05:19 PM
مشكور أخوي والله يعطيك العافية

وأسال الله عز وجل أن لا يحيجنا يوم من الأيام لهذه الأمور.....

راعي الروضة
07/08/2007, 03:16 AM
بارك الله فيك 000 وجزاك عنا خير الجزاء على هذه النصائح المفيده

ابو سمحه
07/08/2007, 03:26 AM
ابو شوكه لطيب عذاره

مرفــأ
07/08/2007, 03:45 AM
مشكورين على المعلومات القيمية

grdan
09/08/2007, 10:52 PM
شكرا للاخ بنزرت على النصائح

مثل هذا الموضوع المهم مكانه العامة وليس قسم المفقودات !!!

توم كروز
13/08/2007, 03:28 PM
مشكور اخوي على النصايح ويعطيكم العافية
تقبلو مروووووووري

كحيلان.
14/08/2007, 04:35 PM
بصراحة موضوعك جميل وجيد وبصراحة يستاهل التثبيت
والموضوع لازم كل واحد منا لازم يحطة في بالة وجزاك الله خير
يابو الجازي على النقطة الجيده
فبلّغ بعض الاقارب والاصدقاء عن الوجهه (المكان اللي تبي تروح له)

جزاكم كل خير تقبل مرور أخوك

aa-2000
14/08/2007, 04:41 PM
بس البر له ناسه والي مايد ولا يعرف النجزم يقععد في بتة احسن مايشغل اهلة والدولة

سلطان2007
14/08/2007, 04:56 PM
كل اللي قلته بعد الله سبحانه ..

وانت ماقصرت .. جاري الطباعه ..

تحياتي لك ..

ابوالوليد ..

ابن الحناكية
18/08/2007, 10:12 PM
مشكووووووور اخوي...

أبوملوح
18/08/2007, 10:53 PM
جزاك الله خير على الموضوع
يا أخوان لا أحد يغتر بنفسه فمهما كان راعي بر لا بد أن يقع في مصاعب ((الصحراء))

أكثر ما يضيع الناس إذا حصل لهم مشكله في البر التوتر أو الأضطراب أو تشتت التفكير واليأس
وفي الشدائد تبين المعادن(يبين الرجال)

ملا حضه اللطمه تحافض على رطوبة الفم و كذالك الهواء الخارج من الأنف
مجربها شخصيا

ابوسعد
18/08/2007, 11:05 PM
جزاك الله خير

معلومات قيمه اخي العزيز

مشرفنا ثبت الموضوع

سحابه
11/10/2007, 06:45 AM
بيض الله وجهك وكثر من امثالك
والله محتاجين من يوجهنا
جزاكم الله خير

googl11
11/10/2007, 07:34 AM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
اخواني اللي يحب يتعمق في داخل البران اتمنى ان يحمل دباب صحراوي مقاس صغير وجهاز ملاحه ويحط في اعتباره ان رحلته لاكتشاف ماهو جديد مهو رحله اكل وبس يعني كل شي للطواري خلك اقتسادي في كل شي حتى لو كان راخي معك بس تذكر قدرة الله ودمتم

ضباب الوسم
19/10/2007, 01:48 AM
الله يجزاك بالخير والتوفيق

ساركوزي
23/10/2007, 11:26 AM
يوم لا قدرلاارهبه ومن المقدور لاينجوالحذر

الغنيمان
02/11/2007, 01:50 PM
مشكووووووووووووووووووووووووور يالحبيب

ابو عزة
07/11/2007, 07:11 PM
الله يعطيك العافية