المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأهل التجربة .. أيهما الأفضل الفيري أم الـــشحم ..؟

شبوب
15/06/2007, 01:00 PM
السلاع عليكم ..

إلى من لدية تجربة ماهو الأفضل من ناحية الوقاية لواجهة السيارة (الفيري أم الشحم) .. أنا إذا الله ارآد ماشي يوم السبت إلى (مكة)الله يشرفها .. وتخبرون يا أخوان مكة وشواررعها وخصوصا حول الحرم وإذا كنت ناوي لك أسبوع أو أكثر تجلس .. طبعا (السارة) تكون حول الشقة التي تكون مستأجر بها ،وهذا بتالي يعرض سيارتك بأن تكون مقدة السيارة (مجلس:confused: أبو حمدان) لــ (التكرن تخصصهم غسيل السيارات وبيع ماء زمزم+الأفغان تخصصهم التحميل+البنغالية وهم أصحاب المحلات بالعادة.. متكين علي الكبوت وعيونهم على الزبائن..!) .. الشاهد أنا ناوي هالسنة أحرمهم من هالمجلس لأن المجلس هالمرة جديد وتونا شارينه ولا عندي أستعداد (أجلس مهعم على:D الكبوت وأقول لكل واحد عيب عليك وحرام ...و...) المهم .. والله مشتهي (الفيري) لأنه أخف عند الغسيل ولكن أخاف على البوية من تفاعل(الشمس مع الفيري)من عنده خبرة ..؟ وأيضا مشتهي(الشحم..مستحل الأقتراب أكثر من;) متر للسيارة) وهو آمن للبوية ولو تجلس السيارة سنة بالشمس.. بس المشكلة بالغسيل وممكن يلحق ملابسي(أنا) بوسخ :D

تراااي أحتري مشاركاتكم وارآئكم .. لاتحرموني منها ..

آسف على الإطالة .. تحيتي ،،

abufahad2008
15/06/2007, 01:11 PM
اول شي : مبروك (المجلس) الله يعطيك خيره ويكفيك شره

ثاني شي : عليك بالفيري لكي تحافظ على البدي

,,,,
تقبل مرور ابوليلى المهلهل

شبوب
15/06/2007, 01:27 PM

,,,,

الله يجزاك خير .. لكن الفيري ما يئثر على البوية مع اشمس ..؟

وسوسة
15/06/2007, 02:57 PM
خذ نصيحة أخوك وسوسة

وحط فيري، وأنا المسؤول.

طريق السلامة

شبوب
15/06/2007, 03:01 PM
خذ نصيحة أخوك وسوسة

وحط فيري، وأنا المسؤول.

طريق السلامة

شكرا ..
بس هو أكيد وإلا وسوسة :)

عبدالرحمن
15/06/2007, 03:18 PM
يا اخي العزيز شبوب لك و للاخوان جميعا

بويه السياره مصممه على مواصفات تقاوم الحراره و الغبار و و و و و

مستحيل يأثر الفيري عليها حتى لو استمر مده , شخصيا مجرب الفيري لمده شهر على السياره وبعد الغسيل لا اضرار كأن الفيري ما وضع عليها ولا لمسها .

و قد صبغت النصف السفلي من بدي السياره بالقار اسود ( رشه سوداء بخاخ )واستمر لمده ما يقارب 3 شهور و التلميع رفض يزيل الطبقه لانها ثقيله مرره , ودخلتها ورشه لمعها ب الديزل و رجعت السياره جديده لا اضرار .

بعض الشباب يقول سمعت ان الفيري يغير لون البويه او يقشعها , ارد عليه اذا ما جربت بنفسك او شفت التجربه قدامك حاول تنقل المعلومه كما وصلت لك لا تملحها او تبهرها , يكفي تقول سمعت انها تسبب ضرر ولكن لم اجرب .

شبوب
15/06/2007, 03:26 PM
يا اخي العزيز شبوب لك و للاخوان جميعا

بويه السياره مصممه على مواصفات تقاوم الحراره و الغبار و و و و و

مستحيل يأثر الفيري عليها حتى لو استمر مده , شخصيا مجرب الفيري لمده شهر على السياره وبعد الغسيل لا اضرار كأن الفيري ما وضع عليها ولا لمسها .

و قد صبغت النصف السفلي من بدي السياره بالقار اسود ( رشه سوداء بخاخ )واستمر لمده ما يقارب 3 شهور و التلميع رفض يزيل الطبقه لانها ثقيله مرره , ودخلتها ورشه لمعها ب الديزل و رجعت السياره جديده لا اضرار .

بعض الشباب يقول سمعت ان الفيري يغير لون البويه او يقشعها , ارد عليه اذا ما جربت بنفسك او شفت التجربه قدامك حاول تنقل المعلومه كما وصلت لك لا تملحها او تبهرها , يكفي تقول سمعت انها تسبب ضرر ولكن لم اجرب .

يابو داحم ..
مشكور على هالمعلومات .. ولا يمنع السؤال من ما نجهله .. هو السؤال حرم :confused:

أبا مجاهد
15/06/2007, 06:51 PM
ياخوي اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

اولا الفيري مايقشع البويه..ولكن يبهتها يعني يشيل اللمعه..وهذا تجربة واحد من الشباب وحتى معه كامري..

فيه طريقه ممتازه انا سويتها وهي التغبيره اللي في محلات الزينه..

لكن الطريقه الازين والافضل ركبلك قماش او جلد تفصيل على واجهة السياره(برقع)..وهذا اللي انا بسويه ان شاءالله..

موفق يخوي ان شاءالله..

bmw_07450
15/06/2007, 06:57 PM
مساك الله بالخير
مالك الا الفيري وتوكل على الله
بس لااااازم اول ماتوصل تغسله لأنه مع الشمس راح يطير عليك المعه بشكل طفيف(طبعا متأكد 100%100)
وكانك مابتغسل السياره حط شحم
وأدع لنا معاك توصل بالسلامه

البحاااار 511
15/06/2007, 07:09 PM

,,,,

مجلس!!!!!!!! مايعقل

ياجماعه عمري ماشفت مجلس مخاد وستاير وتلفزون ومكيف ويمشي لا وتحطون عليه فيري.......

شبوب
15/06/2007, 07:11 PM
شكرا أخوي أبو مجاهد .. لكن أنا سؤالي غير جوابك

ملاعب الريح
15/06/2007, 07:12 PM
الفيري ما يضر أحد الأقارب 4 سنوات وهو بالشرقيه كل أسبوع رايح جاي (ما شاء الله تبارك الله) ويحط الفيري بشكل أسبوعي وما ضر البويه ولله الحمد وهذا من باب تجربه وليس من وكالة (يقولون).........

(ملاعب الريح)

شبوب
15/06/2007, 07:15 PM
مجلس!!!!!!!! مايعقل

ياجماعه عمري ماشفت مجلس مخاد وستاير وتلفزون ومكيف ويمشي لا وتحطون عليه فيري.......

لا ويمكن بعد نحط شــحم على الجلسات يامال الشـــــحم :D

أشكر جميع الاخوان على تجاوبهم ..
لكن فيما يبدوا أن فيه أختلف بالاراء والتجارب .. وهذا ما دعااااني للأستفسار هنا
ما أقصده أن السيارة سوف تكون بالشمس ولمدة أسبوع فهل في هذا ظرر من الفيري ..؟؟

وسيـع البـنايد
15/06/2007, 07:52 PM
في حفظ الرحمن أخوي شبوب ..

مثل مانصحوك الأخوان عليك بالفيري لاحظ فيري الأصلي يعني ولا علامة تجارية ثانية
ويكون العادي أفضل لا ليمون ولا فراولة .. ولا تترك فراغ لازم يصير مغطى كله
وتوصل سالم ولا تنسى دعوة طيبة وجماعية لأخوانك ( المكشاتيين ) وبقية أخوانك المسلمين

alkongrs
15/06/2007, 10:51 PM
في حفظ الرحمن أخوي شبوب ..

مثل مانصحوك الأخوان عليك بالفيري لاحظ فيري الأصلي يعني ولا علامة تجارية ثانية
ويكون العادي أفضل لا ليمون ولا فراولة .. ولا تترك فراغ لازم يصير مغطى كله
وتوصل سالم ولا تنسى دعوة طيبة وجماعية لأخوانك ( المكشاتيين ) وبقية أخوانك المسلمين

كلام اخوي100%:good: واقول حط فيري والشحم لا تقربه

واحد حطه سيارة فياقرا سافر عليه ورجع وباليالله راح مع التلميع

ونصيحه فصلك برقع:good:

Barq al7'eel
15/06/2007, 11:56 PM
شباب السلام عليكم

انا قريت اعلان عن ماده حسب ماهو مكتوب ممتازه بس لم اجربها واتمنى اني افدّتكم

اليكم التفاصيل:

هي مادة سائلة شفافة تتحول بعد رشها إلى طبقة بلاستيكية شفافة تعطي حماية للسيارات ضد الرمال، ويسهل إزالتها بالماء أو قشرها باليد.

مميزات المادة:

• أفضل مادة مكتشفة لحماية السيارة ضد العواصف الرملية.وحشرات الطريق

• سهولة إزالة المادة بالماء مع أنها تعطي لمعان واضح بعد غسلها، كما يمكن إزالتها عن طريق قشرها باليد.

• صنعت هذه المادة خصيصا لحماية السيارات سواء اكان طلاء او زجاج او بلاستيك، وبذلك فإنه ليس لها أي آثار سلبية تماما في الاستخدام.

• خاصيتها الشفافة تعطي وضوح للرؤية أثناء رشها على الزجاج ولا تؤثر على إنارة شمعات السيارات أثناء القيادة ليلاً. كما لا يتغير الشكل الخارجي للسيارات أثناء رش المادة.

• تستمر حماية هذه المادة حتى يلامسها الماء.

• صناعه امريكيه
امكانية التوصيل الشحنه الى كل من المدن التاليه :

الرياض - الدمام - مكه المكرمه - جده - الطائف - بريده - عنيزه - الرس - البدائع - حفرالباطن - الأحساء - المدينه المنوره - حائل . (( وبأسعار رمزيه ))

مركز الجودي للعنايه بمظهر السيارات
الدمام
شارع الضغط العالي
ج0555863713
ت8210303
يا اخوان انا ودي اخدم ووالله اني لا اعمل دعايه ولاكن عسى فيه فايده للاعضاء الكرام

فهد 1426
16/06/2007, 01:40 AM
: تروح وترجع بالسلامه ـ وعمره مقبوله مقدما ـ لاتنسانا انا وجميع اخوانك بالمنتدى من صالح دعائك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في الحقيقه ليس لدي خبره كافيه عن الافضل استعماله ـ لكني ارى ان البرقع افضل وأضمن ـ
بودي ان اشير لك بملاحظة طالما انك مسافر بسيارتك ـ عند وصولك بإذن الله ارى ان تقوم بتوقيف سيارتك بمواقف للإيجار ـ عليها حراسه ـ في الحقيقه ـ اذكر قصة وقعت لنا انا وبعض الصحبه في زمان مضى ـ عندما وصلنا لمنطقة الحرم وأوقفنا سيارتنا الهايلكس في احد الشوارع القريبة من حرم الله ـ وعندما انهينا عمرتنا عدنا إلى سيارتنا وقد وجدنا ان زجاج السيارة الخلفي قد كسر ـ وقد تم العبث في محتويات السيارة ـ وبفضل الله لم نضع اي من محافظنا في السيارة في ذلك الوقت ـ 0
مرة اخرى اتمنى لك سلامة الوصول وسلامة العوده ـ وفقك الله اخي

شبح الصحراء
16/06/2007, 01:45 AM
اذا مجلسك من النوع الفخم جداً فلا تخاطر أحسن طريقة لك أول ما تاصل مكة كرمها الله وقف سيارتك في مواقف مؤمنة واستأجر سيارة صغيرة هونداي آكسنت تمضيك ولا تشيل هم .

شبوب
16/06/2007, 01:58 AM
اذا مجلسك من النوع الفخم جداً فلا تخاطر أحسن طريقة لك أول ما تاصل مكة كرمها الله وقف سيارتك في مواقف مؤمنة واستأجر سيارة صغيرة هونداي آكسنت تمضيك ولا تشيل هم .

السلام عليكم ..

أيوالله أنه فخم وقيمته حااااره;) بعد ..

الله يجزاكم خير على هذا التفاعل ..
وهذ والله العشم بكم .. بس البعض عجلوا بالرد قبل أن يشاهدوا الموضوع أساسا ..!! عموما يكفي هذا التفاعل .. بعض الردود يقول حط برقع ..!! هذا الرد خصوصا متلبس:D 100% أنه أساسا لم يقراء الموضوع ..

يعني نــــحط فيري وبس ..

دحيم العبود
16/06/2007, 02:49 AM
اخي ضع فيري العادي انتبه تقرب اليمون تراه يروح المعه

شبوب
16/06/2007, 03:16 AM
: تروح وترجع بالسلامه ـ وعمره مقبوله مقدما ـ لاتنسانا انا وجميع اخوانك بالمنتدى من صالح دعائك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في الحقيقه ليس لدي خبره كافيه عن الافضل استعماله ـ لكني ارى ان البرقع افضل وأضمن ـ
بودي ان اشير لك بملاحظة طالما انك مسافر بسيارتك ـ عند وصولك بإذن الله ارى ان تقوم بتوقيف سيارتك بمواقف للإيجار ـ عليها حراسه ـ في الحقيقه ـ اذكر قصة وقعت لنا انا وبعض الصحبه في زمان مضى ـ عندما وصلنا لمنطقة الحرم وأوقفنا سيارتنا الهايلكس في احد الشوارع القريبة من حرم الله ـ وعندما انهينا عمرتنا عدنا إلى سيارتنا وقد وجدنا ان زجاج السيارة الخلفي قد كسر ـ وقد تم العبث في محتويات السيارة ـ وبفضل الله لم نضع اي من محافظنا في السيارة في ذلك الوقت ـ 0
مرة اخرى اتمنى لك سلامة الوصول وسلامة العوده ـ وفقك الله اخي

الله يجزاك خير على نصحك ..
لكن(جرت العادة)أن السيارة تكون عند باب الشقق .. وهذا كفيل بإذن الله من السرقة إضافة ألى أن المنطقة المحيطة بالحرم 24ساعة الناس صاحية .. أكرر شكري على حرصك .

ابوجنيه
16/06/2007, 04:28 AM
أنا من واقع تجربه;)

:cool:

وعلميا

:cool:

الشحم أفضل لأنه ماده عضويه من المستحيل :no: أنها تأثر في البويه حتى مع الحراره وأنواع الجوووووووو

والفيري ماده كيميائيه تتفاعل مع الحراره مو شرط أنه يقلب لون البودي من أول مره بس أحتمال كبير أنه يقلب لون البويه:no2:

:j

;)

يمكن عيب الشحم الوحيد لما تجي تشيله شغلته شغله

وعلى العموم مو أنت اللي بتشيله المغسله

:D :D :D

والله أعلم

أبوجنيه

شبوب
16/06/2007, 04:41 AM
أنا من واقع تجربه;)

وعلميا

الشحم أفضل لأنه ماده عضويه من المستحيل :no: أنها تأثر في البويه حتى مع الحراره وأنواع الجوووووووو

والفيري ماده كيميائيه تتفاعل مع الحراره مو شرط أنه يقلب لون البودي من أول مره بس أحتمال كبير أنه يقلب لون البويه:no2:

;)

يمكن عيب الشحم الوحيد لما تجي تشيله شغلته شغله
وعلى العموم مو أنت اللي بتشيله المغسله
:D :D

والله أعلم

أبوجنيه

يابو جنية .. ماتبي مطوع يقراء :D
أنا معك100% بكل ما قلته ولكن مشكلت شيلته وشي ..؟ قل وشي :D .. أنه ما يروح إلا بديزل .. وإلا هو عزالله أنه دواء لكل واحد قليل حياء ولزقة :)

شكر على مرورك .. بس هاااه ماتبي مطوع يقراء :D

مقلب
16/06/2007, 08:14 AM
اسمع الكلام اللي يجمد على الشارب

خلك من الفري ومن الشحم والخرابيط الفاضيه

وقم فصل برقع ممتاز للسياره وهذا تراه اريح واضمن لك

من غيرها ومايكلف الأ شئ بسيط من القريشات ,,,,, وبعدين رايح تشوف النتيجه ,,,

تحياتي

شعيب المسمى
16/06/2007, 08:49 AM
يارجال حط الشامبو الاحمر ولا صابون اليدين اخف من الفيري بواجد مجربه ولا احسن منه

قصرصالح البديوي
16/06/2007, 08:52 AM
السلام عليكم

........ شف خذ اغبار مكنسة البيت مع ماء في سطل وشف لك مكنسه صغيره
( أم خشب احمروشعر اسود ) أو اي مكنسه وابدأ رش .
( وصخ مجلسك على كيفك وطبيعي )
مهوب المقصد مايجلسون على الكبوت والشنطه رشها فقط بالطبيعي ولا كيماوي ولا غيره وبعدين سهل التنظيف . الرجوا منكم الدعاء بظهر الغيب .

والله ولــــــي التـــــــوفــــــــيـــــــق

الرهدن
16/06/2007, 11:14 AM
شباب السلام عليكم

انا قريت اعلان عن ماده حسب ماهو مكتوب ممتازه بس لم اجربها واتمنى اني افدّتكم

اليكم التفاصيل:

هي مادة سائلة شفافة تتحول بعد رشها إلى طبقة بلاستيكية شفافة تعطي حماية للسيارات ضد الرمال، ويسهل إزالتها بالماء أو قشرها باليد.
مميزات المادة:
• أفضل مادة مكتشفة لحماية السيارة ضد العواصف الرملية.وحشرات الطريق
• سهولة إزالة المادة بالماء مع أنها تعطي لمعان واضح بعد غسلها، كما يمكن إزالتها عن طريق قشرها باليد.
• صنعت هذه المادة خصيصا لحماية السيارات سواء اكان طلاء او زجاج او بلاستيك، وبذلك فإنه ليس لها أي آثار سلبية تماما في الاستخدام.
• خاصيتها الشفافة تعطي وضوح للرؤية أثناء رشها على الزجاج ولا تؤثر على إنارة شمعات السيارات أثناء القيادة ليلاً. كما لا يتغير الشكل الخارجي للسيارات أثناء رش المادة.
• تستمر حماية هذه المادة حتى يلامسها الماء.
• صناعه امريكيه
امكانية التوصيل الشحنه الى كل من المدن التاليه :
الرياض - الدمام - مكه المكرمه - جده - الطائف - بريده - عنيزه - الرس - البدائع - حفرالباطن - الأحساء - المدينه المنوره - حائل . (( وبأسعار رمزيه ))
مركز الجودي للعنايه بمظهر السيارات
الدمام
شارع الضغط العالي
ج0555863713
ت8210303
يا اخوان انا ودي اخدم ووالله اني لا اعمل دعايه ولاكن عسى فيه فايده للاعضاء الكرام
أظن العلم هنا 00
بس وين السعر وهل ممكن عينة للتجربة 0

يعطيك العافية أخي على المعلومة 0

.

ابوطاقية
16/06/2007, 11:34 AM
الشحم والفيري جميعها مضره لبشرة السياره (بوية) وخاصه اذا المده طويله وخاصه تحت شمس مكه الله يشرفها
اقترح عليك تاخذ غطاء كامل للسياره من النوع العازل وتضع عليه فيري والا زيت محروق للتخويف بعدم الجلوس على الكبوت والا الشنطه ولايكون يلمس بوية السياره

يـــ ع ـــــقوب
16/06/2007, 12:04 PM
الأخ شبوب...

بما أن الأقوال تضاربيت وأهل العلم اختلفوا في مسألة تأثر البوية بالفيري أو الشحم .. فتعال معي ننقاش المسألة عشا ن نطلع بحلول لعلها ترضي الطرفين.

أقول مستعينا بالله أن الفيري هو بالأصل مادة تحتوي على مواد كيميائية تتفاعل مع الدهون وتعمل على اذابتها أي مواد عضوية أخرى.. ومن هنا كان التفاعل أصلا في الفيري...
أم بالنسبة للشحم فقد رأيت تأثيرة بعيني على سيارة أحد الأصحاب والذي - توهق - بعدما غسل وجه السيارة وبقي آثار الشحم عليها...

خلاصة القول : الفيري والشحم لهم أستخدمات خاصة فذاك في التنظيف وهذا بتقليل عملية الأحتاك بين الأجسام..

اذن ماهو الحل؟
لديك اثنان من الحلول فأخبت أحدهما:-
1- هناك سائل شفاف يعمل على عزل البوية من الأتربة والأجسام الأخرى وقد جربته على سيارتي فأعطى نتائج جدا رائعة. وتجدة عند العليان في طريق خريص.

2- هناك تغبيرة يتم رشها في مغاسل السيارات وتكون على السيارة كاملة أو في أي منطق ترغب على السيارة وتوجد أيضا لها أولون وهي آمنه على البوية وتعطي نتائج مذهلة وأظنها تصلح لطلبك.

واذا رحت لمكة بالسلامة لاتنسانا من دعواتك ..

حفظك الله وأمن دربك وبلغك مناك وأرجعك سالما غانما الى أهلك وقد حطت عنك خطاياك...

أخوك: يعقوب.

escape_man
16/06/2007, 12:13 PM
شف ياطويل العمر

انا مره طلعت الشرقية وحطيت فيري ورجعت الرياض عقب كم يوم وبعد التغسيل صار الكبوت نصفين ( بلمعة وبدون لمعه مكان الفيري)

الي اكتشفته بعد ذلك هو التالي/:

حط فيري واو ل ماتصل غسله بمويه وباذن الله ماعليك شر وهذا مو كلام انقله,,, تجربة شخصية من اخوك

شبح الصحراء
16/06/2007, 01:39 PM
بس بس لقيت لك حل!
أولاً ركب قرطاس لزاق على الكبوت والتنده والدبه مثل الموجود في بعض السيارات الجديدة تلقاها مغلفة انواع القراطيس ! .
ثانياً ادهن القرطاس بالشحم لين تقول بس! .
الآن اذا رجعت سالماً غانماً كل ما عليك فعله انه تشيل القرطاس من البدي وما تحتاج إلا شوي تلميع مكان شمع القرطاس .

mostashar
16/06/2007, 07:19 PM
خذ لك علبة زيت موبيل وادهن بسفنجه

الفيري يبهت لون البويه

شبوب
16/06/2007, 07:56 PM
الأخ شبوب...

بما أن الأقوال تضاربيت وأهل العلم اختلفوا في مسألة تأثر البوية بالفيري أو الشحم .. فتعال معي ننقاش المسألة عشا ن نطلع بحلول لعلها ترضي الطرفين.

خلاصة القول : الفيري والشحم لهم أستخدمات خاصة فذاك في التنظيف وهذا بتقليل عملية الأحتاك بين الأجسام..

اذن ماهو الحل؟
لديك اثنان من الحلول فأخبت أحدهما:-
1- هناك سائل شفاف يعمل على عزل البوية من الأتربة والأجسام الأخرى وقد جربته على سيارتي فأعطى نتائج جدا رائعة. وتجدة عند العليان في طريق خريص.

2- هناك تغبيرة يتم رشها في مغاسل السيارات وتكون على السيارة كاملة أو في أي منطق ترغب على السيارة وتوجد أيضا لها أولون وهي آمنه على البوية وتعطي نتائج مذهلة وأظنها تصلح لطلبك.

واذا رحت لمكة بالسلامة لاتنسانا من دعواتك ..

حفظك الله وأمن دربك وبلغك مناك وأرجعك سالما غانما الى أهلك وقد حطت عنك خطاياك...

أخوك: يعقوب.

شكرا اخوي يعقوب هلى هذا الأهتمام .. وهذا ما ارآه بأن الفيري سوف يبهت لون البوية ..

شبوب
16/06/2007, 08:02 PM
وشلون أسوي أقتباس لجميع الردود في وقت واحد .. تكفون علموني :D لأني والله أستحت منكم .. وصعبة كل واحد أسوي أقتباس لرده وأرد عليه .. وصعبة أني أسفهكم ;) بهذه الطريقة سوف يوصل الموضوع لأكثر من صفحة كما هو حاصل الآن .. والموضوع أساسا لا يستاهل هذه الصفحات ..ولكن هذا من كرم أخلاقكم وتربيتكم ..

شبح الصحراء
17/06/2007, 02:28 AM
الإقتباس المتعدد سهل رح لم المشاركة التي تريد الإقتباس منها ثم اختر علامة اقتباس في اسفل اليسار وعندما ينفتح المربع اعمل نسخ لكامل النص مع العلامات أول النص وآخره ثم أعمل لصق في ردك ثم اكتب ما تريد اسفله ثم اذهب لرد آخر واختر علامة اقتباس مرة اخرى وانسخ النص مع العلامات ولصقه في ردك ثم اكتب ما تريد اسفله وهكذا وعندما تنتهي اعتمد ردك كالمعتاد .

path3.5
17/06/2007, 12:29 PM
اخوي سجلت بالمنتدى عشانك

بس وش رايك بحل سلمي انت ودك بشحم لاكن خايف من ازالته انا اقولك شي زيه لاكن يروح بسرعه

الا وهو الفازلين خذلك علبتين كبار وادهن موترك وادعلي

مناااوي
17/06/2007, 02:13 PM
حط شحم احسن الشحم ما يغير لون البويه الفيري راح يعدم عليك اللووووون وانا مجربه والدليل اللي يحطونه على الكفرات بعد فترة قصيره الكفر يتششششششقققققققق تعرف ليش ؟؟؟؟

شبح الصحراء
17/06/2007, 02:38 PM
منااوي هل انت متأكد ان الفيري يعدم الكفرات ولا من وكالة يقولون لأني اظن الفيري ما يأثر على الكفر بس انا بصراحة ما اجربه كثير يمكن مرة بالشهر .

مطر جدة
17/06/2007, 02:45 PM
شبوب

رحلة موفقة وعمرة مقبوله مقدماً .. ومبرووك المجلس الجديده .. الله يعطيك خيره ويكفيك شره

شف اخوي .. رد اخي ( ابو طاقية ) افضل حل ..

فصل لك برقع لواجهة السيارة .. وعلى نفس البرقع حط لك فيري ... بحيث ما تنتهي من العمرة والعودة سالماً لديرتك ..
ما عليك او فك البرقع ومن ثم غسله .. لان الفيري سهل في الغسيل ..

الفيري مضر بـ بوية السيارة بصورة مباشرة .. خاصه اذا كان لون السيارة غامق .. يعني بعد الغسيل راح تلاقي فرق في درجه اللون .. والشي هذا شفته في سيارة لون بويتها زيتي .. وطلع الفرق في لون البوية .. والشحم .. صعب في الإزالة ..

وفي واحد سوي هالطريقه وهي تلبيس البودي بـ نايلون شفاف ( لزق ) مثل اللي يتلبس على الكتب المدرسية .. لبس الواجهه والشمعات بـ النايلون .. بس ماادري بعدها عن الإضرار .. لانه ركبه منذ فترة قليله .. قبل يومين

افضل حل فصل برقع وادهنه فيري ..
اما عـ شنطة السيارة .. لبس الشنطة بـ نايلون شفاف .. وادهن فيري عشان محد يقعد ..

وتقبل تحيتي
مطر جدة

شبح الصحراء
18/06/2007, 02:10 AM
عمرة مقبولة ومباركة وسفر سعيد وآمن إن شاء الله .

دحيم العبود
18/06/2007, 03:28 AM
لقيتلك حل ................. اول ماتوصل اشتر عشر كراسي ابلاستك وصفهن حول السياره ................. امزح

aseeri
19/06/2007, 02:16 AM
السلام عليكم
اولا اذا حطيت فيري راح يبهت البويه عليك
ثالثا اذا ركبت برقع راح يطلع اصوات وانت ماشي بالطريق مع الهواء
ثالثا الشحم ما يطلع بسهوله
احسن حل وانا مجربه حط شامبو شعر من الرخيص وحطه بيدك ورش عليه شوي مويه عشان يطلع شوي رغوه
وادعلي

ابن صقيه
19/06/2007, 04:07 AM
الفازلين مجرب وهو أسهل من الشحم إذا بغيت تشيله .. بلا فيري بلا شحم ..

شبوب
21/06/2007, 08:21 AM
الإقتباس المتعدد سهل رح لم المشاركة التي تريد الإقتباس منها ثم اختر علامة اقتباس في اسفل اليسار وعندما ينفتح المربع اعمل نسخ لكامل النص مع العلامات أول النص وآخره ثم أعمل لصق في ردك ثم اكتب ما تريد اسفله ثم اذهب لرد آخر واختر علامة اقتباس مرة اخرى وانسخ النص مع العلامات ولصقه في ردك ثم اكتب ما تريد اسفله وهكذا وعندما تنتهي اعتمد ردك كالمعتاد .

نجرب ونشوف ..

هذا اللي بعدوه

اخوي سجلت بالمنتدى عشانك

بس وش رايك بحل سلمي انت ودك بشحم لاكن خايف من ازالته انا اقولك شي زيه لاكن يروح بسرعه

الا وهو الفازلين خذلك علبتين كبار وادهن موترك وادعلي

تسلملي والله .. ولابد أني أخذ سعي على المنتدى لأني جبتلهم عميل جديد (( 1 شريطي )) .. اللي أعرفه بالنسبة (للفازلين)) أنه ينفع للحفاء :D وشطوب الكراعين .. أمزح .. والله أنه طب هين

حط شحم احسن الشحم ما يغير لون البويه الفيري راح يعدم عليك اللووووون وانا مجربه والدليل اللي يحطونه على الكفرات بعد فترة قصيره الكفر يتششششششقققققققق تعرف ليش ؟؟؟؟
مشكور .. لاوالله ما أعرف ..!!

شبوب

رحلة موفقة وعمرة مقبوله مقدماً .. ومبرووك المجلس الجديده .. الله يعطيك خيره ويكفيك شره

شف اخوي .. رد اخي ( ابو طاقية ) افضل حل ..

فصل لك برقع لواجهة السيارة .. وعلى نفس البرقع حط لك فيري ... بحيث ما تنتهي من العمرة والعودة سالماً لديرتك ..
ما عليك او فك البرقع ومن ثم غسله .. لان الفيري سهل في الغسيل ..

الفيري مضر بـ بوية السيارة بصورة مباشرة .. خاصه اذا كان لون السيارة غامق .. يعني بعد الغسيل راح تلاقي فرق في درجه اللون .. والشي هذا شفته في سيارة لون بويتها زيتي .. وطلع الفرق في لون البوية .. والشحم .. صعب في الإزالة ..

وفي واحد سوي هالطريقه وهي تلبيس البودي بـ نايلون شفاف ( لزق ) مثل اللي يتلبس على الكتب المدرسية .. لبس الواجهه والشمعات بـ النايلون .. بس ماادري بعدها عن الإضرار .. لانه ركبه منذ فترة قليله .. قبل يومين

افضل حل فصل برقع وادهنه فيري ..
اما عـ شنطة السيارة .. لبس الشنطة بـ نايلون شفاف .. وادهن فيري عشان محد يقعد ..

وتقبل تحيتي
مطر جدة
مشكور والله ..فعلا وهذا المهم لون البوية

عمرة مقبولة ومباركة وسفر سعيد وآمن إن شاء الله .

دعوة طيبة من وجه أطيب

السلام عليكم
اولا اذا حطيت فيري راح يبهت البويه عليك
ثالثا اذا ركبت برقع راح يطلع اصوات وانت ماشي بالطريق مع الهواء
ثالثا الشحم ما يطلع بسهوله
احسن حل وانا مجربه حط شامبو شعر من الرخيص وحطه بيدك ورش عليه شوي مويه عشان يطلع شوي رغوه
وادعلي
مشكور على المرور.. تقول شمبو ..!! :confused:

الفازلين مجرب وهو أسهل من الشحم إذا بغيت تشيله .. بلا فيري بلا شحم ..

مشكور والله .. أشوف أهل الفازلين كثروا :D

الصمصام
21/06/2007, 01:37 PM
السلام عليكم

اخوي شبوب

يقول راعي المثل ماخاب من استشار

ومن استشارك دخل في ذمتك

الفيري ياطويل العمر من باب تجربة شخصية كنت اضعه على موتري واحرص انه ما ياخذ اكثر من 24 ساعة ال وانا غاسلة

لا كن للاسف مع تكرار الاستخدام صار وجة السيارة باهت خاصة وان اللون كان فضي واذا صرت بوقت مثل هل الوقت

حر زود علئ حرارة السيارة والمكينة بتلاحظ ان الفيري رح ينشف ولا يغطي كل المنطقة المطلوبة وان صادف ودحدرت على

خط الجنوب وصادفك امطار فراح تشوف انوع رفعت الضغط بعد مايذوب بلماء ويسيح على وجه السيارة والزجاج الامامي

2- جربت وضع شطرطون (تيب لاصق) شفاف على وجه الموتر لاكن بدون فايدة خاصه اذا كان وجه الموتر فية اكثر من

لون كان معي جيب لاند كروزر والوجهية ذهبي الشبك والعلامة وبعد ما جيت اشيلة بعد جهد جهيد لقيت ان الوجه مترمل

بعد نزع الشطرطون راح تلاحظ ان البوية تقوم معه

3- فصلت برقع ولا كن للاسف يصير عليك تدقيق من بعض مراكز التفتيش بعذر انك مغير من ملامح السيارة وتحط نفسك في
موقف انت في غنئ عنة خا صة لا جاك واحد ما يفهم ولا يزان الامور يلقاها عليك طريق
وان مشت امورك بلبرقع فخذها نصيحة مني مس البرقع علئ وجه الموتر حدة وتفقدة بين وقت والثاني لن بعض انواع البراقع تجي بمطاط ردي وراح ياكل البوية
اذكر لك مرة رايح من السعودية الي دبي ورجعت والله ما شلت البرقع الا وهو ما كل البوية وضطريت لرش وجة الموتر

4- الحل وانا خوك طولنا السالفة فية عند محل زيبارت فلم يركب على وجه الموتر شفاف مثل
تجاليد الكتب ما تلاحطة الا اذا دققت في الموتر في حدود 1000 ريال على الانور

وعلى الكبوت وانوار الضباب والمرايات ضمانهم 10 سنين وبلا فيري بلا خرابيط اذا انت تبي تحافظ علئ الموتر انا مركبة

من سنتين وما شاء الله تبارك الله ما اختلف علي شي متى ما طقت في راسك اضرب الخط ولا تشيل هم

اخيرا الزين غالي بس الازين اغلى قريت اعلان يمكن يخدمك في موقع مستعمل ولا تنسانا من صالح دعاك

http://www.mstaml.com/section/fav.php (http://www.mstaml.com/section/fav.php)

الصمصام
21/06/2007, 01:51 PM
هذا رابط الاعلان http://www.mstaml.com/section/item.php?i=262632

الصمصام
22/06/2007, 10:30 PM
شبوب

وينك

سراب اللال
23/06/2007, 01:39 AM
الأخ شبوب يبغى يحرم التكرن والأفغان والبنقال من الجلوس على كبوت السيارة مو عشان يحافظ عليها من العج كما نشاهد في السيارات القادمة من الساحل الغربي كلها فيري وبراقع ورشات بألوان مختلفة وياقلب لاتحزن كل سياراتهم مصنفرة جاهزة للبوية طبعاً بدو ن معجون.

شبوب
23/06/2007, 01:44 AM
السلام عليكم

اخوي شبوب

يقول راعي المثل ماخاب من استشار

ومن استشارك دخل في ذمتك

الفيري ياطويل العمر من باب تجربة شخصية كنت اضعه على موتري واحرص انه ما ياخذ اكثر من 24 ساعة ال وانا غاسلة

لا كن للاسف مع تكرار الاستخدام صار وجة السيارة باهت خاصة وان اللون كان فضي واذا صرت بوقت مثل هل الوقت

حر زود علئ حرارة السيارة والمكينة بتلاحظ ان الفيري رح ينشف ولا يغطي كل المنطقة المطلوبة وان صادف ودحدرت على

خط الجنوب وصادفك امطار فراح تشوف انوع رفعت الضغط بعد مايذوب بلماء ويسيح على وجه السيارة والزجاج الامامي

2- جربت وضع شطرطون (تيب لاصق) شفاف على وجه الموتر لاكن بدون فايدة خاصه اذا كان وجه الموتر فية اكثر من

لون كان معي جيب لاند كروزر والوجهية ذهبي الشبك والعلامة وبعد ما جيت اشيلة بعد جهد جهيد لقيت ان الوجه مترمل

بعد نزع الشطرطون راح تلاحظ ان البوية تقوم معه

3- فصلت برقع ولا كن للاسف يصير عليك تدقيق من بعض مراكز التفتيش بعذر انك مغير من ملامح السيارة وتحط نفسك في
موقف انت في غنئ عنة خا صة لا جاك واحد ما يفهم ولا يزان الامور يلقاها عليك طريق
وان مشت امورك بلبرقع فخذها نصيحة مني مس البرقع علئ وجه الموتر حدة وتفقدة بين وقت والثاني لن بعض انواع البراقع تجي بمطاط ردي وراح ياكل البوية
اذكر لك مرة رايح من السعودية الي دبي ورجعت والله ما شلت البرقع الا وهو ما كل البوية وضطريت لرش وجة الموتر

4- الحل وانا خوك طولنا السالفة فية عند محل زيبارت فلم يركب على وجه الموتر شفاف مثل
تجاليد الكتب ما تلاحطة الا اذا دققت في الموتر في حدود 1000 ريال على الانور

وعلى الكبوت وانوار الضباب والمرايات ضمانهم 10 سنين وبلا فيري بلا خرابيط اذا انت تبي تحافظ علئ الموتر انا مركبة

من سنتين وما شاء الله تبارك الله ما اختلف علي شي متى ما طقت في راسك اضرب الخط ولا تشيل هم

اخيرا الزين غالي بس الازين اغلى قريت اعلان يمكن يخدمك في موقع مستعمل ولا تنسانا من صالح دعاك

http://www.mstaml.com/section/fav.php (http://www.mstaml.com/section/fav.php)

الله يجزاك خير .. دخلنا على الرابط أعلاه .. وعزالله أنه 100% إذا كان كلامهم صحيح .. ولا أبيهم يضمنونه إلا خمس سنوات وكثر خيرهم ...
الشباب ما قصروا ولكن أربع صفحات وتونا نطلع بفائدة :confused: بإذن الله الجميع سوف يستفيد من مشاركتك ويدعيلك .. وأرى أن تفرد موضوع خاص لهذا الموضوع وسوف تقوم الإدارة مشكورة بتثبيته لأنه ذا أهمية للجميع .. وأن ثبتوه وإلا توسطنالك:D عندهم(1يمون بالحيل) .. تراء ما أعرفهم بس بصراحة الموضوع يستاهل وأنت الأحق بذالك .

تحيتي

الأخ شبوب يبغى يحرم التكرن والأفغان والبنقال من الجلوس على كبوت السيارة مو عشان يحافظ عليها من العج كما نشاهد في السيارات القادمة من الساحل الغربي كلها فيري وبراقع ورشات بألوان مختلفة وياقلب لاتحزن كل سياراتهم مصنفرة جاهزة للبوية طبعاً بدو ن معجون.

بالاول كلامك صحيح 100% وأنت اللي فاهمني وبس .. لكن أخوي(صمصام) طلع لنا فائدة أخرى كانت منسية ولابد من الإشارة لها ... والموضوع الآن أخذ منحنى أخر وهو إيجابي بكل المقايس لأنه يبقي سيارتك على لمعتها لعدد أكثر من السنوات.

راعي الذيب
23/06/2007, 01:14 PM
اخي الكريم شبوب
مبروكه عليك السيارة .. والله ييسر دربك ويتقبل منا ومنك صالح الأعمال
ابفيدك باللي اعرفه .. انا شخصيا ماني من اللي يحطون الفيري لاني سمعت زي اللي سمعت وقلت الحرص أولى..
لكن اخوي يتردد بين الرياض والشرقيةمن حوالي سنة وتقريبا كل مرة يحط فيري على الواجهة وغسل السيارة خلال يوم بالكثير
وحتى الآن بويته ما شاء الله على حالها..
بس ان كانك تبي حل بلا عوار راس .. وقف موترك بمحبس الجن .. ما شاء الله مظلله وحولها حراسات ولا تخاف على موترك يسحب ولا يصير مجلس ولا هم يحزنون .. واذا بغيته اركب مع كداد ريالين ولا خمسة ريال بدقيقة وانت عند موترك والامور طيبة.